:: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الدلوع ( الكاتب : الــســاهر )       :: هاك المشاركات الغير مقروءه والتقييمات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: منع تعديل البيانات للعضوية المشتركة من فضاء هوست ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هاك تغيير اسم العضوية بتحكم كامل ( الكاتب : الملكة )       :: هاك افضل اجابة بدون تعديل قوالب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: اظهار وصف الاقسام الفرعية عند المرور بالماوس عليها ( الكاتب : همس الشوق )       :: هاك رجل البريد تعريب ح,رقة قلب ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مراجعة لبحث الحلم: لغز النفس البشرية ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: لاتضع حدود لنفسك تعيقك ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سبق الأمثال الشعبية لفرويد فى نظرية الأحلام نتاج الرغبات اليومية ( الكاتب : الندى )       :: سلسلة مساجد العراق/الجامع المرادية في بغداد ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الندى ( الكاتب : الندى )       :: كود نسيت كلمة السر في Navbar ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: مناقشة لمقال ألعاب مرعبة: هل هي حقيقة؟ ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: هوت تشوكليت مع إسبريسو ( الكاتب : الندى )       :: باذنجان مقلي مع ليمون وفلفل ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: كيكة التمر الصحية ( الكاتب : الندى )       :: المغالطات ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/جف روض المنى وشح الربيع ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/بلند الحيدري/انا اهواك ولكن ( الكاتب : تووفه الحربي )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد الدلوع شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 

   

 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


همس الاصاله العربيه بني مالك اضم كل ما يخص مدينه أضم من مواضيع عامه صور بين الحاضر والماضي فديواخبار



تعرف على اضم

همس الاصاله العربيه بني مالك اضم


تعرف على اضم

أين تقع أضم: أضم محافظة تقع على ضفاف وادي أضم في تهامة، جنوب الطائف وتتبع إدارياً لمنطقة مكة – كانت خلال السنة الجارية مركزاً يتبع إدارياً لمحافظة الليث-

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم معلومات عامة عن مدينة ضم مطار مركز ضم
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13 - 4 - 2015, 07:21 AM
همسة الشوق غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4889يوم
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 10.82
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عددمشاركاتي » 52,902
نقاطي التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 الاقامه » ♡♪في قلب همس ♡♪
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
 التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

الأوسمة وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
افتراضي تعرف على اضم

ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



أين تقع أضم:


أضم محافظة تقع على ضفاف وادي أضم في تهامة، جنوب الطائف وتتبع إدارياً لمنطقة مكة – كانت خلال السنة الجارية مركزاً يتبع إدارياً لمحافظة الليث- ويمكن الوصول للمحافظة من أكثر من طريق، حالياً طريق واحد هو الأسهل والأطول:
* طريق الساحل الغربي، وهو الطريق الذي يصل جدة ومكة بالليث والقنفذة وجيزان وغيرها من المدن، يمكن الوصول لأضم من ذلك الطريق من مثلث الشواق -أو الشاقة- وهو يبعد حوالي ٥٠ كم جنوب محافظة الليث جنوباً ويبعد حوالي ١٠٠ كم شمال محافظة القنفذة. وبعد المثلث تبعد أضم حوالي ١٠٠ كم ويدخل الطريق ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الباحة أيضاً.
screen-shot-2012-05-
عبر منطقة الباحة، يمكن الوصول لأضم من محافظة لقلوة، ويصل الطريق إلى مثلث تفتيش الحجرة.
هناك أكثر من طريق جبلي يصل إلى أضم من الحجاز (شمالاً) ، فهناك طرق تصل لأضم من القريع وحداد وأيضاً طرق توصل لأضم من ثقيف. ربما نكتب عنها بتفصيل أكثر عندما يتم افتتاح تلك الطرق الجبلية قريباً إن شاء الله.
جغرافيا أضم:

سميت محافظة أضم بهذا الاسم نسبةً لواديها الكبير الذي تحده الجبال وينحدر من جبال الحجاز. وتقع أضم -المدينة- بجانب الوادي و تحيط بها القرى والأحياء والمراكز الأخرى. والوصول لكل القرى سهل نوعاً ما. أضم -المدينة- كانت مجموعةً من القرى المتباعدة سابقاً أما الآن فأصبحت مدينة متقاربة بأحياء حديثة.ولأن أضم يضيق عليها واديها فلا يوجد بها سوى شارع عام واحد يربط المدينة ببعضها، والخريطة توضح ذلك كثيراً .
سكان أضم:



طبقاً لتعداد عام ١٤٣١هـ فإن عدد سكان أضم يزيد على ١٠ آلاف نسمة، ومعظمهم من قبائل بني مالك. (مأخوذة من موقع مصلحة الإحصاء
مدارس التعليم العام والمهني في أضم


يبلغ عدد مدارس التعليم العام في أضم حوالي ٣٠ مدرسة بجميع مراحلها ، ويوجد أيضاً روضتي أطفال عامة. يوجد مكتب للتربية والتعليم يتبع حالياً لإدارة التربية والتعليم بأضم ومركز كشفي ومركز تدريب تربوي. انتهى قبل مدة تنفيذ مشروع المعهد الصناعي الذي يتبع للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني وسيبدأ عمله قريباً. (المصدر)
اضغط هنا لفتح صفحة الخرائط من موقع وزارة التربية والتعليم
الخدمات العامة في أضم:


يستقبل العديد من مكاتب الخدمات الحكومية المواطنين والمقيمين ومنها: بريد أضم – الرمز ٢١٩٧١ – وبلدية أضم ومركز أضم (الإداري) ومكتب التربية والتعليم ومكتب الضمان الاجتماعي ولجنة التنمية الاجتماعية ومكتب وزارة الزراعة ومركز شرطة ودفاع مدني ومحكمة عامة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. جميع هذه الخدمات موجودة على الخريطة وبإمكان الجميع تحديد موقع أي مكتب أو سؤالنا في التعليقات :)
المنشآت الصحية في أضم:


يوجد مستشفى عام في أضم بسعة ١٠٠ سرير يخدم أضم والقرى المجاورة ويوجد به مهبط طائرات وطوارئ ومطبخ وثلاجة موتى وسكن للعاملين. يقدم مركز الرعاية الصحية الأولية في أضم خدماته المختلفة أيضاً جنباً إلى جنب مع المستشفى. يوجد ٣ صيدليات تجارية تخدم سكان المنطقة وجميع هذه المواقع المهمة محددة على الخريطة.
التسوق في أضم:


لأن مدينة أضم تتمركز على الشارع العام فسيشاهد الزائر العديد من المحلات التجارية والبقالات والمخابز، البعض منها يستمر بالعمل إلى الساعة الثانية عشر ليلاً وأحدها يعمل على مدى ٢٤ ساعة ويقع على الطريق المؤدي لأضم.
الترفيه في أضم:


للأسف لا يوجد الكثير لتقدمه أضم في مجال الترفيه، لذلك تنتشر ملاعب كرة القدم البدائية حيث يقضي الشباب أوقاتهم، يوجد ملعب واحد مجهز للإيجار بجوار شرطة أضم مع ملعب صابوني للصغار. يوجد حديقتين عامتين في أضم أحدهما قيد التطوير وتقع بجوار المعهد الصناعي في طريق الدخول لمدينة أضم. يوجد أيضاً ممشى وجلسات ومطل في مدخل أضم. كذلك افتتح قريباً نادي رياضي في ضبيعة.

الطقس في أضم:

بما أن أضم تقع على سهل تهامة فالطقس فيها حار جاف صيفاً يعم الغبار الخفيف العالق في الجو فيه، ويكون دافئاً ممطراً في الشتاء والربيع. ولأن المنطقة تكثر فيها الوديان فعند هطول الأمطار الغزيرة قد تقطع بعض الطرق مثل وادي العرج.
هذه ما نعتقد بأنه كافٍ لإعطاء نظرة شاملة على منطقة أضم، ونرجو من الزوار الأكارم عدم التردد في طرح أسئلتهم عبر التعليقات أو صفحة الفيسبوك أو حساب تويتر، وحياكم الله!

وضع الانترنت في أضم


يعلم ساكن المحافظة والمتابع للوضع هنا هذا الموضوع بشكل أفضل، أن وضع شركات الاتصالات في محافظة أضم لا يسر المواطنين ولا المقيمين أبداً. إذا بدأنا الحديث عن أبراج شبكة الجوال فالعدد قليل مقارنةً بالكثافة السكانية العالية في المحافظة. لا يزيد عدد الأبراج في المحافظة عن ٧ وهي سيئة التوزيع أيضاً وبإمكان الجميع ملاحظة اختفاء الشبكة […]



صور من سوق الثلاثاء بأضم

dsc_0123_3.jpg?w=519dsc_0040.jpg?w=479

أضم… مركز بحجم محافظة

فيلم أنتجته قناة أضم عالمكشوف على يوتيوب ومن إخراج طارق المالكي

أترككم مع الفيلم الرائع:





الأوضاع السيئة في قرية الجويني
السلام عليكم ورحمة الله
قبل أشهر زرت قرية الجويني أو ماتسمى محلياً ” قرن عنبة” التي يسكنها “عبيد الدرب” – مع أني لا أحب التسمية لكنها منتشرة محلياً- واشتريت حزمتي حطب من هناك. ساءني وضع القرية المعيشي السيء. زرتها في الصغر أكثر من مرة ولم أدقق كثيراً في وضع البيوت أو بالأحرى العشش.
عدت إلى البيت وفي الليلة ذاتها سألت ابن عأيهم أولى مهرجاننا التراثي أم قرية الفقراء (الـجـويني)مي عن وضعهم فقال أنهم لايحملون هوياتٍ سعودية لكن لديهم “مشاهد” من شيوخهم. ينقسمون إلى قبيلتين حسب ماذكر لي الشاب الذي اشتريت منه الحطب. أخبرني ذلك الشاب أيضاً أن بعضهم مسجلون في جمعية البر بأضم ولم آخذ منه تفاصيل أكثر.
كتبت على تويتر عن وضع القرية وموقعها ولم أهتم بالموضوع أكثر من ذلك للأسف. لحسن الحظ أرسل لي صديقي ماجد العزيزي اليوم رابطاً لمقال كتبه عادل الفالح على إخبارية الجوف بعنوان:
الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى ، ومن ثم صلاة وسلاما على رسول الرحمة والهدى الله وعلى آله وصحبه من والاه ثم أما بعد .
شد انتباهي في التويتر “هاشتاق” رأيته في إحدى التغريدات وهو بعنوان “#AljwiniVillege” فاستطلعت أمره و ظهر لي أنه عن قرية يقال لها “الجويني” و اتضح أن هذه القرية يسكنها العشرات من الأسر في أكواخ مبنية من جذوع الأشجار حتى أن أحدها يقطنه أسره مكونة من ثلاثين فرد ، ويوجد في القرية معاقين من الأطفال و أيضاً يوجد بها من فقد بصره من كبار السن ، قلت أعلم أنه يوجد فقراء في بلدي ولكن لم أتوقع أن أجد قرية كاملة كل أهلها “مُعدمين” . ولمن لا يعرف هذه القرية سأضع لكم نبذة بسيطة عنها ، فهي تقع في جنوب المملكة وتبعد عن قرية الليث 130 كم و جميع أفرادها حسب ما قرأت لا يحملون ما يثبت هويتهم ، بمعنى أوضح لا يحملون الجنسية السعودية وهم من إحدى القبائل المعروفة من جنوب المملكة وقد نزحت إلى قرية “الجويني” منذ عقدين أو ثلاثة تقريباً ، ولقد تقدم أهلها أكثر من مرة للجهات المعنية مطالبين بالحصول على الجنسية ولم يحصلوا عليها .
انتابني الفضول وبحثت باسم هذه القرية بواسطة محرك البحث Google وزاد ألمي حينما رأيت أن قضيتهم تم طرحها منذ عام 2007 تقريباً عبر المنتديات الحوارية و تكرر عرضها عام 2008 وفي 2012 يتجدد طرح قضيتهم التي ظلت مجمدة دون أن تظهر لي أية أسباب تجعلهم يستحقون هذه المعاملة والتي جعلت أكثر من 800 شخص يعانون الفقر المقذع و أكثرهم ينطبق عليه حال “المعدم” .
دعونا نتأمل حالهم ونتسأل لماذا سكان هذه القرية منسيون ؟ لماذا لم نجد تركيزاً من الإعلام التقليدي على قضيتهم ؟! أليس لهم الحق بالعيش الكريم لمجرد أنهم بشر فالجنسية منحت لهم أم لم تمنح ليست سبباً كافياً لتركهم هكذا يعانون الفقر بأشكاله المخيفة … عذراً يا أرض الحرمين فأنا أحبك ولكن ما يحصل في ذلك الجزء منك يجعل قلبي ينقبض خوفاً عليك حتى تأتي لحظة أصاب بها بالتبلد و تتوقف جميع مشاعري لا لشيء إلا لسبب واحد أخشى إن ذكرته يُفهم على غير وجهه.

لو صرفنا 10% من ميزانيات المهرجانات السنوية التي تتجاوز عشرات الملايين على هؤلاء الفقراء لقضي الأمر ولكن المشكلة تكمن في الجميع بدون استثناء ، فهي تكمن بمسؤول لا يريد أن يسد رمق هؤلاء الفقراء لأسباب معروفة وأخرى نجهلها، وتكمن في شعب لا يهتم بمن يشاطره الأرض أنام وهو جائع مفترش الأرض أم لا .. ، و إن أهتمت شريحة من هذا الشعب بالفئة المعدمة فلا يتعدى من سخط على المسؤول أو دفع صدقة لا تسد حاجة الجميع ، مع حثي للجميع على بذل المزيد من الصدقات .
أنا أعلم أن نظام الضمان الاجتماعي لا يمنح إلا لمن يحمل الجنسية السعودية ، و أعلم أن 99% من الجمعيات الخيرية لا تعطي إلا من يحمل الجنسية السعودية وهي إن أعطت فتعطي عبر (سَمِّ) الخياط لأن ما لديها لا يكفي الجميع .
يبقى لدينا أن أهل قرية “الجويني” هم حديث الساعة وسينتهي الحديث عنهم خلال شهر لأننا في زمن كثرت فيه مشكلاتنا وستظهر لنا مشكلة أخرى تنسينا أهل القرية وفقرهم ، ولكن لا ينساهم الله ولن ينسى من خذلهم وهو يستطيع مساعدتهم ، بل سيسجل التاريخ خذلاننا بحبر تفوح منه رائحة العار .
عذراً يا أهل قرية “الجويني” بودنا أن نقدم لكم يد العون ولكننا نستعد لمهرجاننا التراثي السنوي بدروته الـ 27 ، والذي سيصرف عليه ما تستحقونه أنتم وغيركم من الأموال لا كرهاً بكم ولكن لأن تلك المهرجانات تستحق وأنتم لا تستحقون وكل ذلك على حساب ديننا وعاداتنا و فقراءنا .
في قلبي شيء من حزن على سكوتي عن حال هؤلاء المساكين، بغض النظر عما يدور في المجالس المحلية في أضم عن بعض التصرفات السيئة للقادمين من الجويني وغيرها.
مثلاً في وقت الزكاة يكثر المتسولون على أبواب المحلات التجارية الذين يتسولون أكياس الزكاة من المحسنين ويقومون ببيعها مباشرة بعد انصراف المحسن – كما وردني -. أيضاً عن المتسولين من قرية الجويني وغيرها الذين يدقون أبواب البيوت يسألون الناس صدقة مالية فقط وأدقق على كلمة مالية فقط. كل هؤلاء أسهموا في تشويه صورة القادمين من الجويني “عبيد الدرب كما يسمون” لكن الحال لا يسر فهم بالنهاية بشر
قبل شهر قام أحد الإخوان – من خارج المنطقة – بتصوير مقطعي فيديو من الجويني :




هنا موقع قرية الجويني:


20120125-182652.jpg?




السلام عليكم
يوم أمس كان الجو في الصباح جميل وبارد، تجهزت للخروج وأخذت عدسة الزوم وخرجت للسوق أمشي. تفاجأت بوجود الكثير من طلاب ثانوية أضم بالخارج مع أن الساعة أصبحت ٨! أخبرني أحد الشباب بأن المدير لم يسمح لهم بالدخول بعد أن تأخروا عن وقت الطابور :P

dsc_0036_2.jpg?w=300
أكملت طريقي ووجدت “وايت” البلدية يسقي أحواض الورود الجديدة المتأخرة كثيراً! كان من بداية الجو الجميل ياشباب! :(
dsc_0046.jpg?w=199&a
تعبجني تفاصيل المدينة الصغيرة في الشارع العام ، مع أنها بسيطة.
dsc_0049.jpg?w=300&a
ويعجبني الجو في الصباح
dsc_0055.jpg?w=199&a
ويعجبني تصوير الكثير من التفاصيل في صورة واحدة أحياناً
dsc_0064.jpg?w=119&a
لا أعلم لماذا جرتني قدماي للخروج للوادي :( مؤسف مايحصل للوادي من تلويث من المواطنين ومايحصل من إهمال من البلدية وغيرها من الجهات الحكومية!
سأكتب عنها لاحقاً ونتشارك الآراء حولها
dsc_0078.jpg?w=199&a
أعجبتني هذي الصورة كثيييييير
dsc_0089.jpg?w=199&a
نختم بصورة أحواض الورود الجديدة في الشارع العام، مع أنها تأخرت وسوف يشويها الصيف ويطمرها غباره لكن تبقى لفتة حلوة من البلدية








الموضوع الأصلي :‎ تعرف على اضم || الكاتب : همسة الشوق || المصدر : شبكة همس الشوق

 






آخر تعديل همسة الشوق يوم 13 - 4 - 2015 في 07:36 AM.
رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 13 - 4 - 2015, 08:07 AM   #2


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 4886يوم
مواضيعي » 19230
الردود » 77329
عدد المشاركات » 96,559
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1007
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



معلومات رائعه وتقرير مفسر
الله يعطيك العافيه ع
الطرح الرائع والقيم
ما ننحرم منك ولا من مواضيعك الرائعه
جناين الورد انثرها في متصفحك




رد مع اقتباس
قديم 13 - 4 - 2015, 08:12 AM   #3


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4889يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عدد المشاركات » 52,902
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



اكتملت متصفحي بمرور شذى حرفك
وهو يطرز عباراتي بوشاح مفرداتك العذبه

شكرا لمرورك واطرائك الجميل
،،، تحياتي لشخصك الكريم ،،،




رد مع اقتباس
قديم 26 - 8 - 2016, 06:23 AM   #4


الصورة الرمزية (ياسمين)

 عضويتي » 4972
 جيت فيذا » 23 - 8 - 2016
 آخر حضور » 26 - 8 - 2016 (06:46 AM)
 فترةالاقامة » 2774يوم
مواضيعي » 21
الردود » 140
عدد المشاركات » 161
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $11 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور (ياسمين) عرض مجموعات (ياسمين) عرض أوسمة (ياسمين)

عرض الملف الشخصي لـ (ياسمين) إرسال رسالة زائر لـ (ياسمين) جميع مواضيع (ياسمين)

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

(ياسمين) غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



معلوامت رائعة سلمت يداك




رد مع اقتباس
قديم 26 - 8 - 2016, 04:57 PM   #5


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4889يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عدد المشاركات » 52,902
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



ياسمين
ممنونه لحضورك الجميل
ومرورك العطر
كل الشكر مع عطرالورد
أرق المنى




رد مع اقتباس
قديم 27 - 8 - 2016, 07:44 PM   #6

صــــادق الـــــوعــــد

الصورة الرمزية عاشق الجنان

 عضويتي » 4965
 جيت فيذا » 20 - 8 - 2016
 آخر حضور » 17 - 3 - 2017 (10:06 PM)
 فترةالاقامة » 2777يوم
مواضيعي » 2
الردود » 153
عدد المشاركات » 155
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $11 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور عاشق الجنان عرض مجموعات عاشق الجنان عرض أوسمة عاشق الجنان

عرض الملف الشخصي لـ عاشق الجنان إرسال رسالة زائر لـ عاشق الجنان جميع مواضيع عاشق الجنان

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

MMS ~
MMS ~

عاشق الجنان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



سَلمَتْ أَنامِلكْ عَلىَ رَوعَةِ طرحُكْ
وكُلِ الثَنَآءِ لِجميِل اِنتقاؤُك....!
.عُبقْ الوُردْ المُعتقْ بِالنَرجسِ لِروُحكْ..؛’

عاشق الجنان




رد مع اقتباس
قديم 27 - 8 - 2016, 08:17 PM   #7


الصورة الرمزية جوهرة بغداد

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » 13 - 6 - 2014
 آخر حضور » 11 - 7 - 2020 (05:16 AM)
 فترةالاقامة » 3576يوم
مواضيعي » 415
الردود » 8725
عدد المشاركات » 9,140
نقاط التقييم » 192
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $63 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةrotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور جوهرة بغداد عرض مجموعات جوهرة بغداد عرض أوسمة جوهرة بغداد

عرض الملف الشخصي لـ جوهرة بغداد إرسال رسالة زائر لـ جوهرة بغداد جميع مواضيع جوهرة بغداد

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Sony

sms ~
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولوهم بعيدين
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
مجموع الأوسمة: 2...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 2

جوهرة بغداد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



شكر جزيلا للطرح القيم
ننتظر المزيد من الابداع من اقلامكم الرائعه
تحيتي وتقديري لكم
وددي قبل ردي .....!!




رد مع اقتباس
قديم 30 - 8 - 2016, 08:27 AM   #8


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4889يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عدد المشاركات » 52,902
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



عاشق الجنان
ممنونه لحضورك الجميل
ومرورك العطر
كل الشكر مع عطرالورد
أرق المنى




رد مع اقتباس
قديم 30 - 8 - 2016, 08:28 AM   #9


الصورة الرمزية همسة الشوق

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » 9 - 11 - 2010
 آخر حضور » 24 - 1 - 2024 (12:30 AM)
 فترةالاقامة » 4889يوم
مواضيعي » 4498
الردود » 48404
عدد المشاركات » 52,902
نقاط التقييم » 5612
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 180
الاعجابات المرسلة » 194
 المستوى » $106 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسة الشوق عرض مجموعات همسة الشوق عرض أوسمة همسة الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسة الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسة الشوق جميع مواضيع همسة الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪
MMS ~
MMS ~


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 12...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 12

همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



جوهرة العراق
ممنونه لحضورك الجميل
ومرورك العطر
كل الشكر مع عطرالورد
أرق المنى




رد مع اقتباس
قديم 26 - 12 - 2016, 01:05 PM   #10


الصورة الرمزية ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي

 عضويتي » 5109
 جيت فيذا » 22 - 12 - 2016
 آخر حضور » 1 - 1 - 2017 (11:54 AM)
 فترةالاقامة » 2653يوم
مواضيعي » 2
الردود » 12
عدد المشاركات » 14
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $2 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي عرض مجموعات ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي عرض أوسمة ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي

عرض الملف الشخصي لـ ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي إرسال رسالة زائر لـ ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي جميع مواضيع ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ضٌمـ؛ـٌـى عـٌمـ؛ـرٌي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تعرف على اضم



كفيتي وو فيتي

ومشكورهـ يالغلآ على هالمعلومات


لا عدمنآكـ




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
محافظة

جديد منتدى همس الاصاله العربيه بني مالك اضم

تعرف على اضم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: تعرف على اضم لموضوع: تعرف على اضم
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ولا تعرف تكذب ابد نظرة عين همس للألغاز والنكت والضحك 4 20 - 7 - 2014 01:08 AM
كيف تعرف انك اهبل سموره همس للالعاب و التسالي 4 9 - 5 - 2012 03:17 PM
تعرف عايض تع ل هون و نت تعرف فآتنــةة همس للنقاش والحوار الجاد 4 26 - 9 - 2011 02:27 PM
ه لو تعرف هايمه في غرامك همس عذب الكلام والخواطر المنقوله 8 8 - 4 - 2011 09:13 PM
تبي تعرف قدر حبي صمتي شموخ همس الشعر والقوافي 4 7 - 2 - 2011 03:58 PM

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 09:28 PM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
sitemap

SEO by vBSEO