"ذياب"
:ابي اعرررف هالحين ليش تضحك؟؟؟.."
قلت بغرووور واناا اقووم على حيلي واطالع بعيد
: كيفي.... من حقي اضحك...ولااا بعد لااازم اجلسس
زام فمي مثل ما تسووون!!"
هيلة بصووتهاا الغررريب اللي مدري شلوون اوصفه
: والله؟؟؟...اقله ماله دااعي الرجااااااااااال يضحك على أي شيء... ثم الرجااااااااااااااال ما يطاالع في بنت عمه...والرجااااااااااااال يوووم يشوووف بيت عمه محتاااجين مسااعدته ما يجلس ويتضحك عليهم؟؟"
قلت وانا ازفرر بضيق واطالع بعيونهاا اللوزية
: والله؟؟؟... هذا هوو الرجاال عندك؟؟؟...ان الحريم يتخدمن فيه؟؟.."
وسعت عينهااا
: وش تقصصد؟؟؟..."
لعنت اليووووم اللي خلاااني ارجع هناا...من رجعت ما شفت غيررر المصاااايب....
مووت فضة...هجرااان نورا.... اخلاق هيله اللي تحركش فيني وتحب تناااقرررني وتأمر علي ولااا صقر؟؟؟..الحمدالله والشكررر...
:ما اقصد شي..."
وجيت ابي اتحررك...بسس صرررخت فيني...التفت بسررعه
: انتي خبلة ولا خبلة؟؟؟...قسسم مانتيب صااحيه..."
سكتت ليما خلصت كلااامي ومدت يدها ويدهاا الثاانيه على خصرهااا
: هااااته.."
قلت وانا ارفع حااجب واتتريق
: هااااته!!!! عمى...وش تبيني اجيب..."
وكملت واناا احسس اني مطرررطع لأني ناااوي اطلع على مكة.... ومستحي اطلب سعود جيبه!!!
: قسسم بالله يا هيلة... ان ما تعدلتي.... بيصير لك شيء موووب طيب....لخلي عمي يعرررف يربيك.."
توسعت عيووون هيلة اللي الكحل الاسوود يحااوطهاا بطريقة حلووووة...ورمشت بقووووة.... كانت رموشهاا تخبط بخدودهاا من كثررهاا...صحيح ان مضااوي عيونهاا رسمة بديعه بس هيلة عيوونهاا غررريبة...وتعرف انهاا تضحك يوم تصير مثل الخطين...واذا بتسألوني شلووون عرفت انهاا ضحكت...لأنهاا ما ضحكت الا مررتين من ثلاث شهور وصوتهاا وصل لآخرر الدنيااا...
:هااات المفاااتيح.."
قلت واناا اتذكررر سيرررة المفاتيح
وانتفخ وجهي وخشمي وحسيت اني مثل التنين اللي بينفث الناااار واناا اشوووف مضااوي تقرررب مننا وعيووونهاا مستغررربة هاللقاء البعيد شووووي
: والله ثم والله كلمتن قلتهاا هالمفتااح لا انتي ولا هذيك تاخذنه..."
واضفت بتسلط واناا استمتع بذلهن لأنهم ذوقوووني المررررررر واناا جالس عندهم وعلمووووني ان عمرهم ما راح يغفرررووني اللي سويته
: ماعندنا بنات يسووووقن...شفتي ان شفتك بسس قررربتي من الددسن لحشش رجووولك حشش.."
هيلة طالعت بمضاااوي يعني تعاالي عاونيني...قرربت مضاااوي اللي صرااحه مقدر ارفضهاا لهاا طلب...يا نااااس هالبنت عليهاا قوووووووووووة...يييييييييييييه تفجع حشى رجال بجسم انثى!!
قالت بصوووت مبحوووح وكنهاا كانت تصيح
: ذياااب ما يصير يا ولد عمي...
شلووون نقضي اغراضنااا؟؟؟...ونرعى غنمنا؟؟؟.."
قلت واناا احرك المفتااح وارجع اجلسس واخذ لي شفطة من السيجااارة اللي قربت تخلص
: والله...دبرررن لكن طررريقة.... اما السيااارة انسسن.."
وقلت اسال مضاااوي
: مضااوي يوم كنتي بالرياااض شفتي مرة تسوووق؟؟"
سكتت مضاااوي وشكلهاا ما كان لهاا خلق لي وقاامت تهمسس لهيلة بشيء....بسس هيلة طالعتني بحقد...: بعلم ابوووووية...ولخلي صقر ياااخذه منك...وما انت ولين علينااا عشاان تحكم فيناا.." واعطتني قفاهاا ورااحت وبقت مضااوي اللي طالعت فيني لثواااني... ومدت يدهاا للمفتااح...:هاااته ياالذيب...." الذيب؟؟؟...ياااااااااااااااااااه...من متى ما قلتوهااا يا مضاااوي....
هالحين صرت ذيب؟؟....هه....
قلت واناا ارمي السيجااارة وادووسها برجلي بقوووة
: معليش مضاااوي كلمتي ما تنررد..."
مضاوي بتحدي
: اجل بنسووووق جيب سعوود..."
قلت واناا ابتسم بسخرررية
: نشووووف يا بنت العم..."
رااحت هي من دربهااا واناا ضليت اطاالع فيهاا وهي تلحق اختهااا... حرركت رجلي بتوووتر...ورفعت ثووووبي...وتخللت باصااابعي شعرررري... صحيح انهم يشوفوني بليد احسااااس...حقيــــــــر...نذل....وصخخ...خاااين...و كل لفظة شينه في قااموس البدووو....واحسس ان حقدهم تعااظم...على سوووء حظي...يوووم مااتت فضة وعيووونهاا تعاانق عيوووني... الله يرحمهاا... حسسوووني اني قتلتهااا....حسسوني اني اناا سبب موتهاا...او يمكن لأني سبب شقاهااا طول حياتهاا... عشان كذا يكرهووووني...مدرررري.... والاهم مدرررري ليش انا جالس عندهم...مااالي خلق اشتغل ولا لي خلق اسكن بالرياض...ولا لي خلق ارد امريكا...ونورا ما تبيني الا ازورهاا كل بعد فترة مرة...وطلبت مني اني اجلسس هناا يمكن القى خلاااص رووحي...ههه....نورا مثلهم تعتبرني سفااح فضة....
ما بكى ولا نزلت له دمعه وهو يشيل كفنهاا وينزله القبر... كان يحسس ان قلبه استأصل من صدره...وانه فقد أي احساااس مرتبط فيه....ما حسس بشيء ابدا...لاحزن ولا فرح...شعور الا شعور...باختصاار...كان يسووووي شغله اول مرة يسوويهاا...ويوم طلع...قااام يهل التراااب على ذااك الكفن الابيض...ويسمع صوووت صيحات الحررريم المتقطعه وبكااااءهم الحاااار والشديد وكان يشووف صقر وهو يسااعده كيف متلثم ودمووعه مغررررقة وجهه... ويتردد بكل كومة ترااب تهل على جسم اخته المرمي بهالحفرة السحيقه...اللي يا بتوديهاا لنااار تحرقهاا او لجنه تأويهاا خير مأوى....صاافح الشيخ وتقبل العزا بالكم شخص اللي جابهم عشان يساعدوونه بدفنهاا... ورجع لبيت الشعر عند عمه...كاانت الشمس باادية تشع...لأن وفااتهاا كان على الفجر تقريبا... جلس عند عمه... واستمرت حالة الا شعووور اللي مسيطرة عليه...
كان عمه منجلط...وبصعوووبة يقدر يحرك طرف ايده...ودمووعه تملى وجهه... عممممي...!!" قالهاا ولأول مرررة يحسس ان هذا صدق عمه...هذا صدق اللي خذله...هذا اللي تخلى عن بنته رغم فرحته فيه...هذا اللي كان يعتبر ذياااب كل شيء ويعتبره نعمة من رب العالمين بينما ذياب قااابل كل هذا بجحوود ونكرااان....صد عنه عمه بصعوووبة وهو يصررخ صرخاات مكبوووتة... وكأنه يقوووول ابعدوا هالعدووو عني...
سمع صياااح مضاااوي اللي كان قووووووي وحاااد وهي تشاااهق بطريقة مخيفه حتى حسس ان روحهاا بتطلع من كثر الحززن... شااف زوجته واقفه عند السياارة..رااح لهااا...قالت وهي تمسح دموعهاا الغزيرة: بدي رووح من هووون.." رد عليهاا وهو يمسسح وجهه بتعب وثووبه من الغباار: وانا بعد بروووح..." مسكت ذرااعه بقووة: شووووووو!!! وين ؟؟؟...انت مكاانك هووون... بين عيلتك؟؟؟...ديااااب this is your family..." بسس كان وجهه بارد...لااااء مووب عيلتي..صحيح هذا عمي...بسس لاااء...اناا مابي اكون هنا...عقل ذيااب يصرخ فيه بهالطريقة... كملت وهي تبكي: ما بتخااف يموت حدن تاااني غضباان عليك؟؟؟....هيدي البنت اللي كانت بتحبك...بنت عمك......" وسكتت وغمضت عيووونهاا وفتحتهم من جديد وبصووت قوووي قد ما قدرت وجاامد : ماا تكون هيك يا دياااب...بدياااك تكون الرجااال اللي حبيتوا...الئووووي اللي مافيه متله...لااا تصير هيك... دعيف واناااني..." رد بصدمه وهوو يطالع حوله:: ليش اناااني؟؟؟..."اناا موب اناااني؟؟؟...اناا ما حبيتهاا ما حبيتهاا ولا همتني!!! انتفضت وهي تمسك ثووبه: انت ما بكيت!!...ما تأسرررت بموتااا...هيدي بنت عمك...بنت عمك...شووو من ئلب عليك!!! شوووو ئلبك هيدا؟؟...حجررر ...لك حتى الحجرر يحسس..."
ويمكن انا اثبت لهم هالشيء يوووم جلست هنااا....الشيء الوحيد اللي سويته....اني شررريت لهم كم راس من الغنم ومفاارش دااافية لكن بالمقااابل ما شافوا دمعه مني تنزل على اختهم...ماشافوا مني أي تاثر او احتراام لهم...مراات اتظاهر بالحزن بسس انااا ابعد ما اكون عنه!! مدررري ليش؟؟؟...والله مدرررري...لا تطالعوووني كذاا...هالشعور اكبرر مني...بسس مو عااجبني الووضع...موو عابجني اكون بلا شعووور...والله موو عاجبني اكون هااايم على وجهي بدووون أي هدف في هالدنيااا....احسس اني عاااااااله...وخصوصا على عمي....لأني من جيت وانااا مكاااني ما اتحررك كثيررر ولا اشتغل كثرررهم.....