الفصل35
"للمرة المليـــون...مهزومة"
اتصلت على الرقم كثيـــــر...مدري ليش ما يرد عليهااا!!....افففف....اليوم زواج العلة!!....طلعت فستاانهاا الأخضر الغامق..ولبسته وهي تفكيرها بمكان ثاني...يكون غير رقم جواله!!...صحيح اهي مادقت من شهووور....بس بينهم اتفاااق....والاتفاااق هذا لازم يتم....شافت زوجهااا سرحااان ويطقطق بالكمبيوتر بملل....
"هيفاء"
طالعني بعيووون مابها اي مشاعر وكنه يخترقني ولا يشوووفني...
جلست جنبه ومسكت ايده ولعبت بأصابعه الكبيرة
: تحبهااا؟؟؟...."
سألته واناا احط ايدي بأيده....
ناظرني ودارت عيووونه على فستاااني الاخضرر....
: بتروووحين؟؟؟.."
ما جاوبني وهوو يوقف ويرمي التي شيرت اللي لابسه على السرير
:ماتبيني ارووووح؟؟؟....لازم اروووح....
تعرررف مسكينة مطلقة لازم ندعمهاا كلنا بوجودناا..."
طالعني وابتسم بسخررررية
: حنــــــــــونة مشاء الله عليك..."
مارديت عليه وانا ارجع اكمل مكياااجي
: مانتب رااايح...."
تمدد على السرير وقال ببرووود وهو يحط راسه تحت المخده
: لااااا...."
كحلت عيوووني وخلصت لمساات مكياجي بروج باهت وردي....
: مبينه بطني؟؟؟..."
طلع راسه من تحت المخده وابتسم
: لاااا....توووه المفعوووص...صغيرووون..."
ضحكت على كلمة المفعووووص
: يمكن تكون مفعوووصة صغيرووونة..."
هز كتفه بلا مبالاة
: اللي يجي من الله..."
اشرررته له عشان مايكمل....
: عاااارفة وش بتقووووول...اففف....اقله جاملني بالحكي....
تراااك ابووووه مووو جاااي من الشااارع هووو..."
مارد علي....رجعت مسكت الجوال وطلعت من الغرررفة...
لقيت الشغاالة تنتظرني بالعبااااية لبستني العبااااية...
شفت عمتي توهاا طالعه من غرفتهاا لابسه تيور ناعم لونه بيج غامق...
: زيــــن خلصتي هيفااااء...ماتوقعتك بتخلصين.."
هزيت راسي وانا ارجع اتصل وش ساااالفته هالزفت...
لا يكووون مصدق انه عريـــــس....!!!
عضيت شفااايفي وانااا احط الجوال بالشنطة....
طلعنااا من القصر بسيارة وحدة....ماتكلمناا طووول الطريق...
عمتي براحة
: مشاء الله احس الحمل محليك!!"
رديت عليهااا بفرح
: جد؟؟؟...."
وكملت بمشاعر غررريبة
: ليت هيثم يشووووفني محلوووة..."
عمتي وهي تربت على يدي
: صدقني ان ولدي يشوووفك حلوووة بس هوو جلف شوووي..."
وكملت وهي تغير الموضوع
: زين ان الزوااج عائلي...ماله داااعي تسوووي زواج كبيـــر..."
مديت بوزي بقهر
:منوو قالك صغير؟؟؟...سمعت ان الكل متجمع هنـــاك...
نست انهاا مطلقة وفووووق كذا عمرهاا فوق الثلاثين..."
عمتي بتأنيب واحنا نقرب من قصر عمي عبدالرحمن
: عيـــــب...لا تشمتين..."
نزلت عمتي على طووول واضطريت انزل....واناا ادور لي على مكان ادق
فيه على راحتي ومحد يسمع وش اقوووول....
كانت الانوار مالية القصر....والضيوووف لسه يجووون...طبعااا معظمهم جوووو بس عشان عبدالرحمن الـ.....وحلووو بعد انه افتكرهم بدعوووة...دخل هوو على اخته وسلم عليهااا كان واضح انهاا مبسووووطة....عيووونهاا تحكي فرحتهااا وشكلهاا طالع روعــــة....خصوصا بنعوومة فستانهااا....جالس يمازحهاا شووووي....
"نواف"
: مشكوووور...عيونك الحلوووين..."
قالتهاا رند وهي تبتسم لي....
قلت واناا اشوووفهااا تطالع السااعة
: شووووو؟؟؟...تطالعين بوشووو؟؟؟..."
هزت كتوفهاا بقلق
: ووووووين محمد؟؟؟....ما جاا لسه..."
استغربت قلقهاا وتذكرت زواجهاا الأول...
قلت اخفف عليهاا
: لا تصيرين خواااافة عاااد...اكيـــد انه بالطريق...."
ردت وهي تبتسم
: مانيب خواااافة بس اهووو عريس ومفروض انه موجود من اوووول...
المصوووورة بتوصل بعد شوووووي..."
عطيت ظهري لهااا وهي تجلس على السرير...
شفت سياااارة عمتي هند تووصـــل....
انتبهت لعمتي تنزل وبعدهاا نزلت هيفااااء....
حاولت اني اجلس بمكااااني وانا اشوفهاا تدخل جوووه للحدايق...
بس خفت تـــروح يم جهة الريااجيـــل...
تركت غرفة رند ونزلت للحديقة من الباب الخلفي....
مشيت بسرررعة ادووورهااا....بس وقفت يوم شفتها واقفة ومعطيتني ظهرها....
: الوووووو...محمد؟؟؟؟!!! ووووينك يا الزفت؟؟؟"
كان صوووت الطق والموسيقى عاااالي وتصفير البنات وصرااخهم..
بس اناا متأكد اني سمعت اسم محمد...
قربت اكثــــر لحد ماصرت تقريبا ورى الشجرة اللي وراهاا على طووول...
: لاااا والله!!.....وش تظن نفسك يا استاااذ؟؟؟...نااااسي وش اقدر اسوووي فيك..."
رجعت تقوووول وهي منهبلة وبصوووت اقرب للصرااخ
: نعععععععععم؟؟؟....مانتب تاااركهااا....هالحين ذي الشيفه عاااجبتك!!....بعدين نسيت وش كاان اتفاقناا....
ناااااسي انك انت اللي هدمت زواجهاا الأولــــ....!!"
ماقدرت اوووقف مكاااني واناا اسمع آخر جملة منهااا...
رحت لهاا وشياااطين الدنيا كلهاا حولي....لفيتهااا وسحبت منهاا الجوااال بقووووة....
سمعت صوت محمد يكمل
: انااا حبيتهااا...ما راااح اتركهااا...تبين تعلمينهاا علميهااا...ما عاااد يهمني...
ولا عدت تهميني واعلى مابخيلك اركبيـــه..."
قلت بقسووووة
: محمد!!! بسررررعه تعاااااال..."
محمد بارتباك
: نوا...."
قاطعته بنفاذ صبــــر:
لا تأخـــــر..."
طالعت فيني هيفااااء....كانت عيووونهاا تلمع....
لمحت فيهااا خـــوف....وجهي كان متجعد قرف واشمئزاز وقهر...
: جد انك حقيــــــــــرة..."
وقلت وانا اسحبهاا بعبايتهاا اللي لسه ما نزلتهااا
: برررررررررره....برررررررررررره لا عاااد تدخلين هالبيت...
لا عااد تنفثين سموووومك فيناااا....يكفيناااا اللي جانااا منـــك..."
تمالكت نفسهاا وقالت وهي تطالعني بقوووة وجه
:تطردني؟؟؟؟.....انـــا!!..."
وكملت وهي تبلع ريقهااا وترفع راسهاا بغروووور
: خل اختك تعيـــش مخدوووعة...
بس اناا ما راااح اخليهاا تعيش مخدوووعة....
لا يمكن ما اعكر عليهاا فرحهااا..."
قلت بذهوووووول
: بررررررررررررره...برررره يا له..."
وكملت وانااا اركبهاا سيارة عمتي هند
: ارجعي لزوجـــك....ابعدوووا عنا....
اتركوووونا..."
خليت السوااااق يمشي امااا هي ضلت مكانهاا بدووون ماتتحرك...
طالعتني والسيااارة تروووح من الشباااك...
كانت مصدومـــة من اسلووووووبي...
نفضت يديني بقــــرف...
وش مخلووووقة منه هالبنت....
موو معقــــول ان الحقد يوصل لهالدرجة في انسااان...
اكيـــد فعلا مجنووونة مثل ما رند تقوووول...
اكيــــد....
دخلت سيااارة محمد مع البااااب....
طالعني بامتنااااان وانااا بادلته النظرة لأنه فعلا حب اختي!!
رجعت مقهــــورة البيت....نزلت منهاا دموووع بدون ماتحس....حاولت انهاا تتمالك نفسهاا لكن ماقدرت....داااارت في الصالات السفلية وكنهاا وحش محبوووووس.....استغرررب وهو يشوووفهاااا بفستاانهاا وعبايتهااا تعض على اصابيعهااا وتشد شعرررهاا بقهر وتضررب الارض بعصبية....ضاق صدره عليـــه... لهاا فترة وهي هادية وراااايقة...وش اللي مخليهاا بهالحال!!
"هيثم"
قربت منها بهدوء....
ما انتبهت لي وهي توقف وتعطيني ظهرها...
طاحت على الارض...
جيت بسرررعة وراهااا...
: هيفااااء...."
ما التفتت وانا احط ايديني على كتوفهاا
: وش فيك؟؟؟...."
امتلت عيووونهاا بالدمووووع وهي ترفض تطااالعني
: راااح تزووج رند....راااح تزوووج!!"
انصدمت وانا اسمع كلمتهاا....قسم بالله مجنوووونة...
: اكيـــد راح تزووج...كل البنات يتزوجون...طال الزمن او قصر لكل وحده نصيبها..."
وكملت وانا الفها
: وبعدين...انتي رايحة زواجهااا....يعني مليون بالمية راح تزوووج..."
قالت وهي تفتح فمها وتبكي
: بس انا مقهــــورة...مقهـــــورة حيل!!"
وكملت وهي تآخذ نفس
: ليش اهي تفووووز...ليـــش؟؟؟..."
مسحت دمووعهاا من جديد وضميتهاا بقووووة
: اهي ما فااازت....انتي اللي انهزمت للمرة المليــــون...
شيلي الحقد من قلبك....شيلي كل السوااد اللي في قلبك عشان تعيشين مثل ما رند عااااشت..."
جااات تعترض بس ما سمحت لهاا واناا العب بشعررهاا الطويـــل
: اشششش...لا تعترررضين...مرررة وحده خلي الدموووع صدق تغسل الوسخ اللي بقلبك...
اذا اهي تزوجت.....فهي من قبل خسرررت قلب حبهااا...وكسبته عدووتهااا....هالشيء مابيفرحك؟؟؟..."
طالعتني وهي فاااتحه فمهااا....حاولت تتكلم بس الكلمااات تكسرررت على لسانهااا
: عدوووتــهااا؟؟؟...."
حطت يدينهاا على وجهي وقالت وهي تقرب مني حيل
: بس....انت...ما تحبني!!...."
ونزلت منهاا دموووع غزيــــرة وكملت وهي تلمس كل شيء في وجهي
: اناا راااح امــــوت وانت ماتحبني....
لا تقوووول اني فزت بقلبك....
لا تقـــول كلام مانتب قده!!!...."
وقفت وتركتني....ضليت مكاااني اناظرهاا وهي تطلع الدرج....
بس انـــــا....
مـــا...
اظن اني كذبت!!....
ما تجرأت اناديهاا....ولا تجرأت انكر حكيهاا...ضليت مكااااني لفترة طويـــلة....
بعد يومين....
وقف على باب المعـــرض....يستقبل الزوار اللي كانوا مبهورين وهم يتطلعووون حولهم....تلقفت عيووونهم كل لوحه بنهم....صحيح ان بعض اللوحات افزعتهم لكن بعضها بعثت الاطمئنان بقلوووبهم....مثل ما كان فيه لوحات مرعبـــة كان فيه لوحات جميـــلة.....ابتسم يوووم وصل ابووووه...حس براحة غريبة يوووم شاف ورى ابوووه...هيثم واخته...وبعدهاا استغرب اكثـــر يوم لمح نواف جاااي مع وحده من خواته....سلم عليهم بفررح وكان موو مصدق عيووونه وهو يشووف امه تجي.... كلهم جووو....عشــــانه...يشـــاركونه نجاحه...ما تركــوه لوحده....
"سعود"
خذيت الجروب كله وقمت اتكلم عن كل لوحه نوقف عندهاا...
كانت اللوحات متنوووعة...
فيه لوحـــات تمثل حياااتي في الخارج...
فيه لوحات فترة تعااارفي بمااااريـــة....
والنسبة الاكبر من المعرض بجهة خليتهم يطلوونهاا باللون الاســـود....
كانت جدران المعرض ملووونة بحسب ارشاداتي...
لوح ماريـــة على حائط سمااااوي مختلط بالأبيـــض....
لوحاتي القديمة على حائط بيج غــــامق...
اما لوحات مضـــاوي مثل ماقلت قبل بالأسود....
تكلمت براحة عن لووحة غريبة تمثل الصحررى بطريقة مجنووونة
:نشوف هنا الحياة الصحراوية....السماا رسمتهاا وكنهاا متداخلة مع الجبااال....
الافق ابرزته بقصد....عشان يفهم الناظر....نظرة اهل البااادية لأرضهم واماكن عيشهم...."
شفت واحد من الصحفيين يسأل بعض الموجودين عن رايهم....
هزيت راسي لأهلي وتركتهم لوحدهم....
رحت اتكلم مع بعض الزوار عن بعض اللوحـــات...
شفت امي واقفة تتأمل لوحة لمضاااوي....
لوحة علق عليهاا هيثم من قبل وقال عنها جمال متناقض!!
:مارسمتناا ابــــدا وكأننا موو جزء من حياااتك!!"
رديت عليهاا وانا اطالع باللوحة اللي تقشعر بالانسان
: انتم جزء لا يتجزأ....بينما هذووولي اجزاء اقتصيتها من ذاكرتي.....
فحبيت احتفظ فيهم بين اللوحـــات والألوان..."
طالعت بالمعرض بفخر
: مبسووووط يا ولدي؟؟؟؟.....وش تحس به في هاللحظة؟؟؟..."
قلت وانا اشووووف معظم اللي ارسلت لهم الدعوات يدخلون مع الباب
: احس بلا شيء....تصدقين؟؟؟..."
استغربت امي كلمتي وكملت على طـــول
: لمن تتمنين شيء لوقت طويـــل يمه...وفجأة يصير....تحسين بهالاشيء!!"
اخذت نفس وقالت وهي تأشر على الناس
: رح لزوااارك ماعليك منا...."
بس مارحت للزوار رحت هيفاء و هيثم
: اكيـــد...انا طول عمري متأكده ان سعود بيكون مشهووور..."
قاطعتهاا وانا اضحك
: مشهووووور....بكووون معروف شوووي...على قدي...يا دوووب..."
هيثم بصدق
: بالعكـــس...الناس يهتمووون بالفن....وشوووف كيف الزحمة...
هذا واوووول يوم ودعوات خاصة...."
هيفاء وهي ماسكة يد هيثم بتملك
: صـــدق.....مبروووك ياسـ....يا اخووووي...
الف مبــــــروووك..."
يا اخووووووي؟؟؟....
ابتسمت على كلمة هيفاء من زمـــان حيل ماسمعت كلمة يا اخووووي....
الفترة اللي فاتت علاقتي مع هيفاء عمقت رغم الاحزان اللي ضللت قصررنا....
رحت للمجموعة من كبار رجال الاعمال المهتمين باللوحة وقمت اتكلم معهم عن لوحه واقفين جنبهاا....
وجاا ابـــوي وتدخل في الكلام وهو مبسووووط ويربت على ظهري بفخر....