البارت الـــ 65
بــيـــت لـ ج ــيـــن..
اليوم جاتها صحبتهـا سمر هي وأمهــا ..
جلست أم لجين مع أم سمر بالمجلس..
وسمر ولجين بصاله يسولفون..
سمر : وأنتِ وش رايك؟!.
لجين : مدري إلى الأن ماقررت..
سمر : كذا جو من غير مايقولو لك؟!.
لجين : لا محد قال شي جوا فجأه ..
سمر : أها..
لجين : بس مدري خايفه وخصوصاً انو من فتره ماكلمت شهد ولا غزل..
سمر : شوفي بشكل هو حلو واخلاقه الكل يمدحها..
لجين :...................
سمر : أنتِ استخيري وشوفي..
لجين : إن شاء الله..
ع ـــــنــــــــــــد شــهـــــد الـ خ ـــــــــــــــالد..
قــبـــل نص ساع ــــه..
شهد..
بعد ماخالد دخل يتروش..
وطفت أنوار غرفة النور بس خلت الأبجورات..
وشغلت الفواحـــه بغرفة النوم..
ورتبت مفرش السرير..
وتعطرت..
طلعت لصاله وخففت الإضاءهـ..
وولعت الشموع..
شافت نفسها بمرايه..
لقيت شكلها تمام..
سمعت صوت مسج على جوالها..
راحت وشافـتــه وانصدمت ..
بــيـــت لـ ج ــيـــن..
اليوم جاتها صحبتهـا سمر هي وأمهــا ..
جلست أم لجين مع أم سمر بالمجلس..
وسمر ولجين بصاله يسولفون..
سمر : وأنتِ وش رايك؟!.
لجين : مدري إلى الأن ماقررت..
سمر : كذا جو من غير مايقولو لك؟!.
لجين : لا محد قال شي جوا فجأه ..
سمر : أها..
لجين : بس مدري خايفه وخصوصاً انو من فتره ماكلمت شهد ولا غزل..
سمر : شوفي بشكل هو حلو واخلاقه الكل يمدحها..
لجين :...................
سمر : أنتِ استخيري وشوفي..
لجين : إن شاء الله..
ع ــنـــــــــد شـــــهــــد الــ خ ـــــــــالد..
طلع من غرفة النوم..
شافهـا واقفه عند المدخل وماسكه جوالها ..
ابتسم وراح لها..
شهد شافته ورفعت راصها له ابتسمت : نعيماَ..
خالد يبوس جبينها : الله ينعم عليك..وش فيك؟!.
شهد تحط الجوال على المدخل : ولا شي بس لجين راسله رساله استغربت..
خالد : ليش؟!.
شهد : من أكثر من شهر ونص ماسألت والحين بعد ماخطبنا ترسل..
خالد : طيب ورسالتها الحين؟!.
شهد : رساله عاديه شعر ولا كأنهـا غايبه فتره..
خالد : طيب كلميها..
شهد : خالد بجدك؟!.اتصل عليها وهي ولا فكرت!حتى طلعه لنا يوم خطبناها ماطلعت لنا والحين راسله رساله عاديه ولا فكرت تتصل..
خالد : مدري عنها..
شهد تبتسم له : ولا ابيك تدري اصلاَ..
خالد : لا والله؟!.
شهد : إيـــه..
خالد : أجل
شهد : أنت سئلت وأنا جاوبت..
خالد : ياشيخه؟!.
شهد : ههههههههه..
خالد : أحبك وأحب شطانتك حتى مناقرتك معي أحبها..
شهد ابتسمت له وبهمس : وأنا اعشقك..
خالد ارخى راصه لها وبهمس : وش بعد؟!.
شهد مسكت يده وبدلع : تعال نجلس مسويه لك العصير اللي تحبه..
خالد : أي ضيعي السالفه..
شهد : ههههههه لا بس مو أنت تحبه..
خالد يشرب من يدها العصير ويبتسم : وأحبك بعد..
شهد خجلت منه ماتبي تحط عينها بعينه..
حطت العصير على الطاوله : خلودي..
خالد : عيونه..
شهد بدلع : الله يسلم لي عيونك وكلك..
خالد يحط يده وراء خصرها ويقربها منه ..
صارت قريبه من حـيـــل..
خالد : امري..
شهد بخجل : زعلان مني؟!.
خالد عقد حواجبه : وليش ازعل؟!.
شهد : مدري بس احس الجامعه مو مخليه وقت يعني كـ..
قاطعها خالد وهو يبوس خشمها : أولاَ أنتِ مو مقصره أبدا بشي وبعدين أنا من قبل لا نتجوز عارف عن جامعتك وأنـا مابيك تهملين دراستك والوقت اللي تكونين فيه بالجامعه أنـا أكون بالشركة ومذاكرتك بالعكس أنـا ماحس أنك اذاكرين..
شهد : تقول كذا عشان ماتبي تحسسني أني مقصره صح؟!.
خالد : لا والله الشاهد شهودتي ليه تقولين كذا؟!.
شهد : مابي أكون مقصره معك بشي..
خالد يقرب وجه منها : تحبيني؟!.
شهد ارخت نظرها خجلت من نظراته: ..........
خالد : جاوبيني ..تحبيني؟!.
شهد بهمس : إيـه..
خالد يبوسها : كيف تحبيني وبتكونين مقصره؟!.
شهد ابتسمت : ................
خالد همس بإذنهـا : .................................................. ............
ع ــــــنــــــــد غ ــــــــزال المــشـــعل..
دخلت تروشت وسوت شعرها بمكواة السراميك بالحمام ماتبي تطلع وتشوف مشعل..
قهرها ، استفزها ..
خلصت من شعرها..
طلعت من الحمام.
انبسطت مشعل مو بالغرفه..
اخذت ملابسها ورجعت الحمام..
لبست بنطلون جينز فاتح سكيني..
وبلوزه رسمي لونهـا ابيض..
حطت كحل نيلي غاااامق جوا عيونها وماسكار سوداء كثفت رموشها وحطت عليها خفيف لمحه ماسكار نيلي ..
حطت بودره وبلشر خفيف وردي..
ومرطب وردي..
تعطرت ..
وعدلت شعرهااا..
فتحت الأدراج..
تبي تختار اكسسوارات تلبسها..
لقيت سلسلة طويله لونها فضي ناعمه ونهايتها ورده عليها فصوص صغيره وناعمه ملونه..
لبسهـا..
وطلعت اساور جلد ملونه..
واخذتها وجلست على السرير تبي تحاول تصكها على يدها..
فــي المجلس..
جاء أبو خـــالد..
ومشعل جالس معه..
كان بيقوم ينادي غزل ويضيفه بس هو طلب منه
يجلس..
مشعل : طي خليني أجيب القهوه؟!.
ابو خالد يأشر له يجلس : ياولدي أجلس الله يهداك ابيك بكملك..
مشعل جلس : سم..
أبو خالد : سم الله عدوك "سكت شوي" كيفك مع غزل؟!.
مشعل : الحمد لله يسرك الحال..
ابو خالد : ماتذكرت شي ماعرفت شي؟!.
مشعل : لا والله ياعمي..
ابو خالد تنهد : ..............................
مشعل : وش فيك ياعمي؟!.لاتضايق نفسك إن شاء الله بترجع لها الذاكره وتكون احسن من اول المهم أنك بخير ومتقبلتنا..
ابو خالد : الله يهداك أي متقبلتنا؟!.غزل كانت شوي تتصل علي وتسأل عني مايرتاح لها لين اخذ دواي الحين ولا تتصل خلها عاذرها ماتتصل ماتقول اشوف ابوي ولا ترد والله يابوك خايف انها طول عمرها ماتتقبلنا..
مشعل شاف كيف عمه متضايق وباين عليه الضيق..
مشعل : والله ياعمي مدري وش اقول؟!.بس برضه حالها الحين احسن من اول كانت مو متقبله احد وانا مرات تتقبلني ومرات اشوف فيها الخوف..اما موضوع انك تتصل وماترد السموحه منك والله اني مادريت غير اليوم..
ابو خالد : مسموح ياولدي أنت مالك ذنب..
مشعل : اقوم اناديها لك الحين عن اذنك..
ابو خالد : تفضل..
ع ـــنــــــد غ ـــــــــــزل
الي جالسه تلبس الأساور "هي اساور خفيفه خيوط جلد ملونه مرره خفيفه وناعمه ينزل منها دندوشات نجوم صغيره او قلوب زي كذا"..
لبست 3 باقي 2..
انجنت على ماقدرت لبستها..
مشعل فتح الباب على طول من غير مايدق.."هو م يوم ماتجوزوا تعود كذا"..
بس غزل تبي تجلس له على الوحده..
رفعت نظرها له بنظره عصبيه ورجعت تحاول تلبس الاساور..
تحاول تصكها بيد وحده..
مشعل مافهم ليش طالعت كذا..
جلس جمبها جات بتقوم مسك يدها..
ورجعها..
غزل : وش تبي؟!.
مشعل : بسم الله عليك وش فيك؟!.
غزل تحاول تضبط اعصابها : مشعل خليني اقوم..
مشعل : طيب فهميني وش فيك؟!.
غزل : لا تسوي أنك مو عارف..
وقامت يوم ساب يدها كانت بتطلع من الغرفه بس مشعل لحقها بسرعه ..
غزل بعصيه : أنت ماتفهم!.
مشعل وهو ساحبها من خصرها ويصك باب الغرفه : وش صاير لك اليوم؟!.
غزل بعصبيه : نفس اللي صاير لك..
مشعل عصب : غزل تكلمي زي الناس..
غزل خلاص مو متحمله جابرها توقف : مشعل سيبني خلني اروح خلاص..
مشعل : وبعدين؟!.
غزل : ولا قبلي..
مشعل : وش زعلك الحين..
غزل : ابد بس احترامك لي محسسني اني ملكه..
مشعل انصدم وفتح عيونه : بوشو ماحترمتك؟!.
غزل : ابد سلامتك..
مشعل : غزل اكلمك عدل كلميني عدل..
غزل : اهو شوف اسلوبك ذا احترام؟!.
مشعل بقلة حيلة صفق يدينه ببعض : اسلوبي رد على اسلوبك اجيبك يمين تجيني يسار اجيبك يسار تجيني يمين..
غزل ابتسمت غصبن عنها..
مشعل انتبه لها ولابتسامتها حسها طفله قدامه..
ابتسم وقرب منها..
غزل تحاول داري ضحكتها..
بس ماقدرت..
شكل مشعل يوم انتبه لها..
وابتسامته اللي بانت على وجهه..
مو مخليها تقدر اداري ضحكتها..
رجعت على وراء..
مشعل يقرب منها وهو يبتسم..
غزل تحاول تعصب تقول شي بس ترجع تضحك..
غزل : مشعل هههههههههه مشعل هههههه مـشـ ههههههه..
مشعل مبسوط وهو يشوف ضحكتها..ابسم : ايه وش اللي زعلك؟!.
غزل وقفت عن الضحك : اسلوبك..
مشعل وهو يبوس خدها اليمين : وش فيه اسلوبي؟!.
غزل خجلت منه وارتبكت بس تحاول تمسك نفسها : يوم صحيتني ليش تعصب علي وش شايفني عندك يعـنـ..
مشعل قاطعها وهو يبوس خدها اليسار: لأنك وش قلتي؟!.
غزل انفعلت : كنت توي صاحيه من النوم..
مشعل يبوس خشمها بهدوء وهو مركز بعيونها : اذكر أنك كنتي تقولين اهم شي بين المتزوجين الأحترام ومو حلو ناس متزوجه تسب بعض كذا قلتيها بالحرف..
غزل مرتبكه من نظراته "اثرت فيها كمله متجوزين للحين مو مستوعبه"..
تنزل على تحت وهو يكملها وهي ترخي نفسها على تحت..
مشعل يرفعها بسهوله وعلى وجهه ابتسامه خفيفه..
ويحاوط خصرها بيديه الأثنين : صح ولا لاء؟!.
غزل انا الغلطانه انا الكلبه أنـا الحماره : مشعل فكني.."تبعد وجهها عن انفاسه"..
مشعل يتركها وغزل تروح عند التسريحه..
: وشو العنف ذا اتقول احترام وتعصب علي؟!.
مشعل : ياخبله اني قلت لك لا تعيدينها صار عنف؟!.
غزل : إيه عنف..
مشعل : اجل أنـا وش اعتبر اسلوبك ذاك؟!.
غزل تبرر لنفسها وبكل براءه : توي صاحيه من النوم مافقت لسى..
مشعل : اعذار لك ايه ولي لاا..
غزل تبتسم : خلاص بسامحك هالمره..
مشعل : ماقصرتي وش هالكرم..
غزل تضحك..
وتاخذ الأساور: صكها لي..
مشعل ياخذ الأساور منها ويحاول يصكها..
غزل خجلت منه تحس اصابعه على معصمها تربكها اتمنت انها ماطلبت منه..
غزل : يلااا مشعل....لاكذا ضيقه...لالا كذا مره واسعه..ايه كذا..
مشعل : لاإله الا الله حتى لبس الأكسسوار له مقاس..
غزل تعدل شعرها : ههههههه طبعاَ..
مشعل تذكر عمه : اقول صار لي ساعه اترضاك عمي تحت..
غزل ببرود : متى جاء؟!.
مشعل : توه دخل..
غزل : اوك الحين انزل..
مشعل : الرجال له ساعه هنا يلا..
طلعت هي وياه من الغرفه..
غزل توترت..
مشعل : غزل أنـا بنزل له وأقوله أنك توك اللي صحيتي وبتغيرين ملابسك وأنتِ سوي القهوه..
غزل : طيب..
نزل مشعل لعمه واعتذر منه وقال له أن غزل كانت نايمه والحين نازله..
طلع عند غزل ومالقيها لا بالغرفــه ولا بالمطبخ..
استغرب وين راحت!.
جاء بينزل تحت يدورها..
بس قبل لا ينزل شاف الباب اللي يطلعك على المطبخ فوق مفتوح..
عرف انها فوق..
طلع فوق وهو يسمع اصوات ادراج دولاب المطبخ ..
غزل كانت تشوف الدواليب من فوق ..
واقفه على روص اصابيعها عشان تشوف الدولاب وش فيه يمكن تلقى هيل وبن..
مشعل اللي دخل المطبخ شافها وبتسم : القصيره حقتي ..
غزل صرخت ولفت على وراء ..
اخذت نفسها ومسكت قلبها : حرااااام عليك خوفتني..
مشعل يقرب منها ويبعد يدها عن قلبها ويحط يده عليه ويبتسم : ماكان قصدي حبيبي..
غزل تبعد عنه : ادور البن وينه؟!.
مشعل يفتح الأدارج اللي فوق يدور : مدري والله..
غزل راحت ولقيته محطوط على دولاب المطبخ بعلب كريستال شفافه..
غزل : ههههههه مشعل شوفها ..
مشعل : الحمد لله أنـا ومرتي عمي..
غزل غسلت دلة القهوه..
وحطتها..
وطلعت "بكرج القهوه"وغسلته..
وحطته على الغاز..
مشعل اللي يحط البن بالبكرج ..
غزل ابتسمت بداخلها فرحت انه يساعدها..
طلعت فناجين القهوه وحطتها..
غزل : مشعل ماعندنا حلى؟!.
مشعل : ولا في وقت اروح اجيب..
غزل فتحت ظرف الدواليب : مشعل في علبة معمول نحطه عادي؟!.
مشعل : حطيه..
غزل ياربي لازم اعرف وش اسوي لو احد جا مره ثانيه :.................
مشعل يوم شافها خلاص خلصت:حبيبي انا نازل..
غزل لفت له بتقول له اجلس معي خلنا ننزل مع بعض..
مشعل انتبه له : وش فيك؟!.
غزل تبتسم : ولا شي..
نزل مشعل..
غزل حطت المعمول بصحن..
والدله والفناجين رتبتها..
شالتها ونزلت تحت..<< الدور الثاني ..
حطتها على الطاوله..
دخلت غرفة النوم رتبت شكلها واتعطرت..
وطلعت من الغرفه..
شالت القهوه من على الطاوله..
ونزلت..
خايفه متوتره..
ماتدري كيف تقابله ولا وش بتقول له..
سمعت صوت مشعل وأبوها يسولفون..
ابوها كان جالس بصاله اللي اول ماتدخلين البيت على اليمين..
جالس بصدر المجلس مايشوف غزل وهي على الدرج..
اما مشعل كان جالس بالجهه الثانيه شاف غزل..
ابتسم لها..
غزل طالعت فيه..
بعيون حايره..
خايفه..
وصلت لصالون..
طالعت بأبوها وهي متوتره..
وقالت بهمس: سلام..
مشعل + ابوها : وعليكم السلام..(وقف ابوها)..
ابستم : ياهلا والله..ياهلااا بحبيبتي..
غزل مشيت وباين على وجهها خوف..جمود..هدوء..
حطت القهوه على الطاوله..
ماتبي تسلم على ابوها..
بس شايفه وقفته وكيف ينتظرها..
قربت منه ..
بس تفاجئت فيه يضمها لصدره..
ويبوس جبينها..
ضمها على صدره بقوه وقال : ليه يابوك تحرميني منك؟!.اشتقت لك غزالي..
ااااه ليه يابوي وين الغزل اللي كانت كل ساعه تتصل وتكلمني وتسأل عني ..
فاقدك وفاقد حسك..
غزل وابوها حاضنها واقفه متصنمه خايفه..قهرها كلامه..
ماتبي تتغير عليهم ولا قادره تتأقلم معهم..
بعدها عن حضنه يتأمل وجهها ويبتسم لها باين على وجهه الحزن..
الدموع تلمع بعيونه : وش اخبارك؟!.
غزل قالت وهي تبعد عنه : ا..الـ..حمد لله..
راحت وجلست جمب مشعل..
بــيــــــــت أح ـــــــــــمد..
حسناء تكلم نوف محمد..
حسناء : والله مدري أنـا سويته عجبها عجبها ماعجبها بطقاق..
نوف : هههههههه وش فيك ؟!.
حسناء : ولا شي بس مو طايقه السمستر ذا..
نوف : مشي حالك كلها شهر ونص ونخلص أجل انا وش اقول اللي من بداية السنه مداومه..
حسناء : اسم الله واكبر..
نوف : هههههههههه عيني بارده..
حسناء : وش رايك نغير السنه الجايه؟!.
نوف : أي قسم بتنقلين..
حسناء : والله مدري..
نوف : اجل ليش بتنقلين..
حسناء : مجرد عناد ابي اختار تخصص لنفسي مو احد يختاره لي..
نوف : حسناء اذا مرتاحه بقسم لا تعاندين نفسك..
حسناء : والله مدري خلي السنه ذي تعدي ويصير خير..
نوف : الا تعالي مين اللي كنتي تكلمينها اليوم وقلتي لي بعدين احكيك عنها..
حسناء : ذي كانت مرة أخوي..
نوف : جد!.
حسناء : ايه..
نوف : ماشاء الله مره حلوه بس باين عليها مغروره..
حسناء : اممم يب فيها شوي غرور بس طيوبه..
نوف : مدري حسيت فيها غرورو بس ماشاء الله فيها جاذبيه..
حسناء : مو هي مجننه اخوي..
نوف : اجل ليش اطلقوا؟!.
حسناء :قصتهم قصه..
نوف : حسناء اسفه اذا اطفلت..
حسناء : لا ياقلبي عادي..
نوف :..................
حسناء : شوفي غزل من يوم اتزوجت احمد كانت غريبه..
نوف : هي بدويه؟!.
حسناء : أيـــه هي غزل فـهـد الـ ..
بهذي الحظة دخل احمد البيت..
كانت حسناء جالسه بصاله..
سمع اسم غزل وقف..
يبي يعرف ..
حسناء : بدويــه واصيله بعد..
نوف : ههههههه والله لو انها خيل..
حسناء : ههههههه يادب والله غزل مهـرهـ ماقدر احد يروضها..
نوف : طيب!.
حسناء: بس ياقلبي هي من يوم ماتزوجت احمد كانت غريبه يعني تعاملها معه غريب كأنها مو متقبلته صح كانت تخجل منه كثير بس ماكان فيه بنظراتها غير الحزن مع انها تحاول اداريه ..
تحاول تبين انها قويه..
نوف : ليه هي ضعيفه؟!.
حسناء : اممم لا مو ضعيفه بس مشاعرها تغلبها بس هي ماتبي مشاعرها تتحكم فيها..
نوف : جننتيني يعني هي تحب احمد؟!.
حسناء : لااا عمري ماحسيت انها تحبه أحسها ماتكرهه بس ماتحبه..
نوف : طبيعي مابتحبه لأنها ماعرفته الا بعد الزواج ..
حسناء: ايه بس غزل من يوم ماملك عليها ماعطته فرصه يتقرب منها من بدايتها صد..
نوف : يمكن تخفي خجلها بذي الطريقه..
حسناء : لاااا أنتِ مو فاهمتني..
نوف : لا والله حيرتيني..
حسناء : مدري غزل يأنهـا مغصوبه على احمد او انها تجوزته عناد..
نوف : مدري والله بس ماشاء الله البنت فيها جاذبيه ..
حسناء : يب هي حلوه وجميله ..
نوف : سبحان الله مو احلى وحده بالكون بس فيها جاذبيه تجذبك لها..
حسناء : يب الجاذبيه اهم من الجمال..
نوف : بس حلو انها للحين تكلمك عادي ماحسيت بقلبها في شي عليك..
حسناء : ههههههه ماشاء الله عليك شفتي كل ذا..
نوف : افا عليك هههههه قلت لك لفتني ذوقها ومشيتها وجاذبيتها..
حسناء : تكلمني عادي لأنها فاقدة الذاكره..
نوف انصدمت : من جد؟!.
حسناء : أي والله..
نوف : ليش؟!.
حسناء : لأن مره تهاوشوا اظن هي واحمد وظـ..
احمد اللي دخل الصاله : سلام ..
حسناء رفعت نظرها عنه : هلا عليك السلام..
احمد اللي باين على وجهه انه مو على طبيعته : حسناء قفلي ابيك بموضوع..
حسناء : نوفا اكلمك بعدين بشوف احمد..
نوف : اوك بايوز..
حسناء : باي..(طالعت بأحمد وهي خايفه انه يكون سمع هي ماتبيه يعرف عن غزل شي) هلاا امر..
أحمد :أبـ..
بــيـــــت لــ ج ـــــيـــــــــــن
فتحت الاب ودخلت على المسن..
ودها شهد تدخل..
تكلم صحبتها على المسن..
غير سمــر وحده ثانيه ..
علاقتها فيها سطيحه..
نهى : ههههههه يعني دعوتي استجابت..
لجين : هههههههه يب شكلها..
نهى : ومين سعيد الحظ..
لجين : امم دكتور اللي كان مسؤل عني وانا ادرب بالمستشفى..
نهى : ههههههه حركات وكيف شافك قلك؟!.
لجين : بس يابنت بطلي..
نهى : ههههههههههه علينا قولي..
لجين : والله مدري له هو شافني مع نفسه..
نهى : تبين تبينين لي انك مانتبهتي له ولا شفتيه؟!.
لجين تنكر : لااا أنا كنت اروح عشان ادرس مو عشان اشوف وجهه..
نهى : هههههههه طول عمرك تكونين منتبهه وتحبين تبينين انك جديه وهمك الدراسه..
لجين : يعني؟!.
نهى : مايعني شي بس هذي حقيقه تبين تقولين أنك مانتبهتي ومادريتي الا يوم خطبك بس بالحقيقه لازم غصب عنك تعرفين شكل الرجال الي تتعاملين معه لو مو بنيه حب او خطبه..
لجين : لا يمكن أنتي كذاا أنـا ابي ادرس وبس..
نهى : لجين أنتي تبين الكل يفهم انك كذا بس أنتي مو كذا..
دخلت شهد مسن..
وقامت لجين بلكت نهى.,,