البـارت السـابـع عشـر ..
.
.
.
في بيت ابو زيد
بعد مكالمة مطلق بشوي دق هايف وردت ام زيد: هلا حبيبي وينك ماكلمتني من اليوم
هايف : توني صحيت يمه من النوم
ام زيد شهقت: يا ويلي نايم ذا الحزه
هايف: شسوي يمه تعبت وماحسيت بنفسي
ام زيد:شفت هذا هو نوم العصر مب زين شف حتى صوتك ضايق
هايف: اي والله يمه لكن اوعدتس ماعاد انامه .. وين الناس ماعندتس صوت
ام زيد : حسين راح البقاله وابوك بالدوانيه وسلمى تسوي العشاء
هايف: سلللمى غريبه ماردت تشره وتهاوش
ام زيد ضحكت: نشغلها عنكم بالكرف
هايف: شريفه ماجتكم
ام زيد: لا يمه مشغولين
هايف: اجل يمه نادي سلمى بطقطق عليها شوي يمكن اروق
ضحكت ام زيد: حرام عليكم تسلون بها
هايف ضحك: والله انها توسع صدري الخبله وافقد حسها بالحيل خليها تجي تكفين
ام زيد ( وش بلاهم كنهم حاسين ) : يا سلمى تعالي هايف يبيتس
سلمى اللي كل ما تحس بوجع شعرها ويدها يزيد بكاها وكل ماقالت امها ان احد بيكلمها زادت بكى
اخذت السماعه وهي تمسع دموعها وببتسامه تعدل بها صوتها: يااا ليل حنا ما يمدينا نفتك منك وتروح الخبر وش تبي تدق جالسه اعيش بسلام
هايف ابتسم: واضح تعيشين بسلام وش بلاه صوتس ولا من النووووم
سلمى : هذا عشاني مرتاحه من الصياح وراكم وجالسه اعدل صوتي واصير ناعمه
هايف : اممحق نعومه لا تلعبين على نفستس تكفين
سلمى: المقصد من اتصالك يا استاذ هايف وشو ؟ تغثني ولا تبي اخبار
هايف عجز يتقبل نبرة صوتها: خلي عنتس الحين اتصالي !؟ احد قايلتس شي ! ليش تبكين
سلمى كان ودها تقولهم : ايييه لو انكن تدورن عن دموعي كان جبتوا لي خدامه ولاشي يقطع البصل عني وانت اخلص اعرس جب مرتك تقطع البصل
هايف : ههههههههههههههههههههههههه هه اخس يا مسكينه تبكين عشان بصله
سلمى: ايييه ماتدري انت هالبصله وش تسوي بعيوني
هايف: اقول اشتغلي وانت ساكته بس
سلمى: ماش ماتستحي
هايف ضحك: اها بس عطينا علومكم
سلمى: اخس يا علومنا اللي محور الكون ! اعطيك وش ياهوه علوم حسين اللي النايم هو وراديوه ولا ابوي اللي متكي بالديوانيه ولا محسن وام شحوم و ولدهم اللي ذبحونا فيه اخبارنا ياخي ماصله خلني ساكته
هايف :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه ابد كل ذا ولا قلتي شي روحي روحي سوي العشاء بس
سلمى: الله معك
سكرت وهي كأنها توسع صدرها شوي بس للحين حاقده على محسن
................••............
في الخبر
عند هايف دخل عليه مقبل وهو معاه مكرونه: صحصحت
هايف: ايه ، اشم ريحه حلوه
مقبل: مكرونه باشميل توجع ضلوعك
هايف وهو مسكر عيونه بشويش : ووصف دقيق
مقبل : ههههههههههههههه سم بالله
مشاري جاء وهو يهز عزيز : يا كلاب انت وياه قولوا معكم اوادم وانتظروا
هايف : تعال انت وذا البزر
مشاري : امسكوه ذبحني معاد بتزوج ولا اجيب عيال حرمت
ضحك مقبل : ع اساس انك مخطط يعني
هايف: وينه سعود
مشاري : سعود راح يجيب اغراضهم الناقصه وتاخر
مقبل: وينه دحوم
مشاري: عند متعب يتابع
مقبل: ماخلص متعب شغغله
متعب جاء وهو شايل دحوم ومعاه الايباد : احد يخلص وعنده ذا الدوده
اخذه مقبل وهو يبوسه وجلس متعب : وينه وليد
مشاري : ابد يقول مابي ناشب بذا الغرفه
هايف: شعنده !
متعب باستهزاء : يكلم مراد
هايف: وشهو ذا المراد اللي يخطب فالناس
مشاري : يا حليلك يا هايف مصدق قصة مراد يا ابو نيه بيضاء
متعب : مااش والله ما بلعت ذا المووضوع ابد
مشاري : ياما نصحته ما انتصح لكن كنك يا ابو زيد ماغزيت والله ياذا الشهره ماجابت خير
مقبل : ذبحنا بزواج الحب والخرابيط
متعب : انا للحين ما بلعت مسألة الزواج ذي شلون يتزوج وحده يعرفها من جوال
هايف: شلون يعني يتزوج وحده مايعرفهاولايعرف اهلها ولا عشان جوال خلاص قرر يخطبها
مشاري : البلا انه مصر يتزوجها
هايف: يا ناس شلون ؟!الله ماشفناه بالعقل عرفناه ااقل شي يعرف ابوها اخوانها وش يدريه عنها كذاا
مقبل : دامه مقتنع خلوه
متعب : معلمك بشي هو!
مقبل : لااا بس تعرفون وليد اذا عاند وحط في راسه شي لا تردعونه
الكل سكت بحيره من موضوع وليد
................••............
في مكة
وعند مطلق اللي لفت عليه اديم وهي مستغربه ذكر اسمها بالجوال
مطلق اللي ابتسم وهو يعلمها بسوالف سلمى بضحك
اديم اللي اخيييييييرا تجرأت وقالت لا شعوريا : شكلك تحب سلمى كثييير !؟
مطلق لف ببتسامه هاديه : وش اكثر شي تحبينه ما تقبلين فيه التنازل !؟
اديم انصدمت :ليه ؟!
مطلق : جاوبيني واعلمتس ليه
احتارت اديم وقال مطلق : فكري وبعد ما نخلص عمره علميني
ومد يده يمسك يدها بقوه : بنبدا الحين مسكيني زين لا تفكيني عشان ماتطيحين ولا تضيعين
اديم حست انه شد على قلبها بشدة على يدها : طيب
مشوا وهي تفكر وش اللي تحبه ولا تنازل عنه لكن وقفت وهي تبدا عمرتها
وهي كتف بكتف مع مطلق ويدها بيده وكانت من بين ادعيت مطلق تسمع يدعي للكل لكن اشد الدعاء يقول فيه ( يارب لا تكسر قلب هاييف بنجد يارب تجمعهم على خير يارب )
ومطلق اللي صح يدعي لكن ما نسى نفسه اللي مو مرتاحه كان مع كل لمسه ليد اديم بين يده يوجعه قلبه ويردد بنفسه ( يارب لاتجعلني ظالم لهالمسكينه يارب ان كان لي خير معها يارب تكتبه يارب انت تدري بقلبي انقذني من ذا البحر اللي غرقت فيه ولا عرفت النجاه ياالله انك ترسي بحياتي على خير وتجعلني خير رجل ل خير امرأه ، يارب انا مسكت بيدها وانا تايه يارب تدلني خير ولا تجعلني اترك يدها بظلم )
اما اديم اللي كل ما جرفها الزحاااام شدها مطلق جهته وهو منتبهه لها اكثر من نفسه كانت ماسكه يد مطلق وحراّم مطلق وهي مالها دعوه تصر عليها ( الا ان الله يبدل هالخوف اللي انزرع بقلبها اتجاه مطلق بخير )
................••............
في المطار
عند وفايز ريوف اللي بعد ما جهزوا اغراضهم وسلموا على اهلهم طلعوا للمطار وهم ينتظرون رحلتهم وريوف تقلب جوازها بصدمه في يدها ماهي مصدقه انها طلعت من الديره وبتشوف هالناس والزحام وتطير وتشوف ديره غير نجد كانت خايفه وخايفه كثيير من هالمغامره بالنسبه لها لكن رجعت على امان يد فايز اللي مدها وهو يشبك يده بيد ريوف : لا تخافين ابد انا معتس ما بيصير لتس شي
ابتسمت ريوف بهدوء : اكيد
فايز همس : خليتس اضحكي بس والدنيا تصير بخير
قطع عليهم نداء الطياره ووقفوا وريوف ماسكه فايز بخوف وكان فايز حريص عليها لين ما استقروا واقلعوا وريوف بكل قوتها ماسكه بيده
وفتحت عيونها على ضحكه فايز: افتحي عيونتس خلاص اقلعنا بس شوفي السماء كيف حلوه مثل عيونتس
ضحكت ريوف بارتباك وهي تناظر بتردد وفايز مبتسم لخوفها وبراءتها الخايفه وهي تساله عن كل شي وهو يجاوب بحب
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي من يوم رجعوا وهي مابين التيلفون والشباك متوقعه هايف يدق لكن ابد ماله طاري
ابو نجد : وش بلاتس يابنت اجلسي ترا راسي يعورني من الازعاج
ام نجد : اجلسي اجلسي
جلست نجد ولكن قطع عليهم دق الباب وكان واحد من رجال الجماعه جاي المدينه ومر على ابو نجد
جلست نجد وهي تسمع سوالفهم بالحوش حول النار لكن انشدت وهي تسمعه يقول : اقول يا ابو نجد سمعت قصيدةٍ لابو زيد منتشرتن ذا الايام فالديره
ابو نجد اللي ماكان احد يدري ان ابو زيد شاعر الا هو غمض بضيق دام ابو زيد كشف هالسر اللي بينهم كل شي وارد : وش هي وش يقول
الضيف: والله انها شوي تضيق الخاطر
ابو نجد بضيق: اخذنا من الضيقات اللي كفانا قل القصيده
الضيف : يقول ابو زيد (ياعين لا تبكين من فارقوني
لو كان حر فراقهم حرق الجاش
تبكين لتس ناس وهو ما بكوني
والله خساره راح دمعتس على بلاش
لا صار من عقب الغلا عذربوني
وش عاد لو دمعتس على شوفهم غاش
ناس نسوتس وبالغلا فاختوني
خلوك وانتي يمهم قلبتس الشاش
واليوم يا عين الخفا مايبوني
وانتي بليتيني عليهم على ماش
ومن خان غيرتس بتس لازم يخوني
ولا صار كلٍ بعوانيه غشاش
بيعي رجاهم جعلهم يذهبوني
لاصار واحدهم على الوجه خماش
واللي يحط براس غيره طعوني
لابوه .. لابو عشـرته لابو قطـاش..)
غمض ابو نجد اللي تقطع قلبه وهو مقهور ان اول قصيده طلعت لصديق عمره طلعت هجاء فيه وضيق منه
الضيف : عاد انا اترخص الوقت تاخر
مسك نفسه ابو نجد لين طلع هالضيف وانهارت قواه اللي يسندها من عشره سنين بكى بكل قهر على كل لحظه بينهم اندفنت تحت غبار الزعل والقطاعه
بكى على ايام ماكان متخيل انها بتمر عليه بدون عبدلله ما توقع ان يد عبدلله اللي دايم في يده وتسنده بيجي يوم وتختفي من بين انكساره تنهد وهو يمسح دموعه بطرف شماغه: اااااه يا عبدلله ااه كسرت ظهري يا عبدلله اااه ياليتني اقدر امسح ذا القطاعه يا ليت
كان من اصععععب لحظات نجد تشوف انكسار ابوها
نزلت تركض وهي تبكي ومسكتها امها :وين بتروحين
نجد : يمه ابوي يبكي يايمه
ام نجد : خليه يا نجد خليه يبكي
نجد : لا يا يمه ابوي بيتعب يمه
ام نجد : بالعكس بيرتاح خليها يطلع كبت السنين اللي كافح فيها دموعه خليه يمكن ربي يهديهم
نجد اللي دموعها ما وقفت طول ما ابوها يبكي صديق عمره ................••............
في الديره
ابو زيد اللي من يوم طلعت هالقصيده ومن يوم انتشرت وهو ضايق لكن ماعاد له حيله يصبر على سوات ابو نجد فيه وده يطلع كل شي بصدره ويوخر اللوم عن قلبه اللوم اللي اتعبه وهد حيله رجع وهو ينسدح بالحوش
وجات سلمى: يبه عشاك !
ابو زيد وهو معطيها ظهره :ما ابيه
سلمى:بس انت ما اكلت شي
ابوزيد:ماتفهمين اقولتس مابيه
راحت سلمى وهي مستغربه عصبيته لكن ما عطت الموضوع مجال وهي اصلا ضايقه
ام زيد طلعت وهي تناظره بهدو: ابو زيد فيك شي يوجعك شي
ابو زيد وهو يمسح على ركبته بحسره:يوجعني الغالي
ام زيد: لا اله الا الله وش صار من الغالي اللي موجعك
ابو زيد وهو يناظر بيت ابو نجد بحسره: الغالي اللي والله لاموت ما ادمح زلته
ام زيد : يا ابو زيد القطاعه مافيها خير وش استفدتوا غير وجع القلب
ابو زيد :ماعاد خلى مشعل حباال للوصل حتى ولو بيته قريب لبيتي وحتى لو قلبي قريب لقلبه لكن كرامتي فوق الكل
سكتت ام زيد ما تدري وش تقول دامه مقتنع بهالكرامه مستحيل يتنازل
انسدح ابو زيد اللي على رغم البرد مايحس به من حرق روحه وهو يردد ( جروح العرب تبرى و جرح الأخو قتال وجرح العرب واحد و جرح الأخو جرحين )
وقفت ام زيد وهي مافي يدها حيله وراحت وهي مالها الا تدعي ان الله يهون عليهم
.................••............
في مكه
وعند مطلق اللي بعد ما خلص من عمرته ماتحلل وقف وهو يشرب مويه
اديم بهمس : مطلق
لف مطلق اللي اول مره يسمعها تناديه وابتسم على رقة اسمه بصوتها : هلا
اديم : بتحلل من عمرتي بس ماقدرت امسك شعري ممكن تقصه لي
مطلق كان متكي على الجدار بيده بس زلقت في لحظه سرح فيها بطلب اديم ومسك نفسه وهو يتنحنح : عطيني المقص
اعطته اديم ولفت وصد مطلق وهو يحاول جمع شعرها بحيث ما ينكشف ولا احد يشوفه وقصه ودخله وهو يعطيها المقص
اديم: مشكور
مطلق: بسيطه
رجعوا للفندق وهم منتهين تعب وجوع وبعد ما بدلوا طلبوا العشاء ومن بين الصمت قالت اديم بهدوء : سألتني وش اكثر شي احبه ! ولا اتنازل عنه
مطلق لف بانتباه : ايه
اديم ببتسامه: يعني اكثر شي احبه ويعز علي فراقه ولا اتنازل ابد عنه ابوي امي احبها بعد بس ابوي غير غيير عن كل شي اكثر شي مستصعبته اني مفارقته الحين اني ما اصبح بوجهه الرضي الضحوك ولا اسمع دعاه لي ولخواني كل لليله ولا اسمع صوته يصحينا لصلاة ولا اسمع يناديني ويقول “تعالي ياالسكر المعقود “
ابتسم مطلق وهو يحب هالعلاقات بين العيال واهلهم بس حس اديم بتبكي وقال: مافقدتيه ابد وعساتس ما تفقدينه بس غبتي عنه بحق سنة الحياه لكن تقدرين ترفعين السماعه وتكلمينه وتقدرين تروحين له وتبوسين راسه والحمدلله المهم لاتبكين
اديم ابتسمت وهي تمسح دموعها ومطلق اللي صار عنده فوبيا من الدموع وهو متعود على هيفاء ماكانت تبكي ابد قويه واخواته اللي مايسمح ان اي شي يبكيهم وكانوا بعد ققويات شوي لكن صدمته اديم
اديم : الله لا يفقدنا غالي ، بس جاوبت على سؤالك
مطلق : انا سألتس ابي اشرح لتس غلا سلمى عندي لكن افحمتيني بجوابتس لكن يوم قلتي تحب سلمى
انا احبها كثيير ماهو شوي ولا هو بس انا كلنا سلمى صوت البيت وروحه الا قولي روحنا كلنا وحتى ابوي اللي دايم يهاوشها مايقدر تمر الساعه مايشوفها فيها محتله قلوب الكل والكل يفقدها ويدورها سلمى هي الوحيده اللي ماهي اختنا الا بنتنا كلنا
ابتسمت اديم وهي ماهي متخيله انها جالسه قدام مطلق ومطلق اللي يعبر عن مشاعره قدامها : ومن ما يحبها الملسونه
مطلق رجع لورا وهو يحرك كوب الشاهي على الطاوله : يمكن هذا الحب سر في اخر العنقود
اديم :يمكن
وقفت اديم تجمع العشاء وبعدته عشان يجون ياخذونه وقبل تمر نادها وهو يأشر لها تجلس جنبه وارتبكت وجلست و بنفسها (توني قلت ياربي الحمدلله فكت عقدت الخوف الا رجع يخوفني )
مطلق اللي حس انه تشجع : بكلمتس عن حياتنا يا اديم حنا إن الله كتب بنقطع سنين من الحياة ولازم نحط لنا نظام ونوضح كل شي عشان مايصير مشاكل لا سمح الله
اول شي اول كلامي واول اساساتي امي وابوي انا عايش على هالدنيا على حبهم وهم عندي يسوون حياتي كلها اشتري رضاهم بزعل الدنيا ولا ابي شي يضيقهم مابي اوصيتس وانتي ادرى ان ابوي مثل ابوتس وامي مثل امتس اللي ابيه منتس انتس تحطينهم على راستس وتخافين الله فيهم قبل تخافيني
وثاني شي اخواني هم سندي في ذا الدنيا ولا ابي اختلف معهم عشان اي موضوع مشكله طايشه من غيرة حريم خواتي انا سندهم وانا ما ارضى ان اي وحده تروح زعلانه مني او منتس وانا ادري انتس تحبينهم ويحبونتس لكن مابي هالشي يتزعزع بمر الظروف وثالث شي حياتنا لنا بس انا وانتي ولا اسمح لأي مخلوق يدخل فيها ويقرر فيها ويبت ويفصل ابد ان صارت مشكله تصير بينا ونحلها بينا وان شاء الله ما تصير ولا يدخلون اهلي ولا يدخلون اهلتس
اديم رفعت راسها وهي تناظره بهدوء : ادري انك لازم تتكلم وتوضح كل شي لكن انا اقولك لا توصيني على اهلك وهم اهلي هم عيوني واخوانك هم بعد عزوتي وعيال عمي وسندي واذا كنت حريص على حياتنا انا احرص منك ومستحيل اسمح اني ادخل احد ابدا فينا
مطلق ابتسم وهو يشد على يدها : هذا العشم فيتس يا اديم هذا العشم .................••............
في الخبر
عند هايف اللي انقسم تفكيره قسمين شي مع وليد اللي ما يدري هايف ليه محيره وشايل همه والقسم الاكبر من نصيب نجد لللي محتله تفكير هايف واهتمامه كان يتمشى بالحوش وهو يناظر السماء اللي هاديه وظلام
طلع مشاري وهو يناظر: يووه احس ودي اجلس بالحوش بس خساره مافيه قمرا
هايف ابتسم وهو يناظر القمر اللي كان بأواخر الشهر وهو يذكر ان دايماً اذا اكتمل القمر يكون فالديره وتكون نجد فيه
مشاري ضحك وهو يعطيه كوب شاهي : دامك تمشى كذا وتلف من دون لا صوت ولا اغاني ومع ذا الليل اكيد فيه قصيده
هايف ضحك : والله مدري عن ذا الليل وش يجيب
مشاري ضحك: بس اكيد فيه نجد
هايف ابتسم : اجل اسمع ..
ما وراء هالليل قمرا ولا أغاني ولا قصيـدّه،
بس أنا والشوق ونجد ، نجد يا الضيّ البعيد .
مشاري : الله يالضي البعيد ، يارب ان هالضي يصير اقرب من رمش عينك
هايف : يارب امين يارب
سعود : هااااه وش عندكم ترا تأخر الليل والدوام بكره يحتريكم
مشاري : يارجال داري مانك خايف علينا بس بتسكر البرد عن عيالك
سعود: ههههههههههههههههههههههه نوعا ما
هايف : سكر الباب سكره الليل طويل
سعود : يا رجال لا تجهد نفسك بالتفكير
هايف: مب سالفة تفكير بس نايم اليوم كله
مشاري : اجل انا مانيب خويك فيني نوم الدنيا
هايف : خذ راحتك .
.................••............
نرجع للفندق
مطلق اللي ما صدق ارتاح من الكلام اللي بقلبه وكان جالس هو واديم على فيلم وبالاساس ما تستهوي مطلق الافلام بس جالس مجامله وغفى لكن فز على صوت الجوال
ولفت اديم برعب من فزته : بسم الله
مطلق اخذ جواله وهو مستغرب من بيتصل هالوقت لكن تطمن نوعا ما اول ما شافه هايف : هايف
هايف : ازعجتك يا عريس
ضحك مطلق : يا شيخ كثر منها
هايف ابتسم: اول شي تقبل الله صالحات اعمالكم
مطلق: منا ومنكم
هايف : كيف اوضاعك من صوتك نقول بخير
مطلق : 70ظھ بخير
هايف: و 30!!
مطلق : مستقره
هايف : يا شيخ بيجي يوم اذكرك فيه اذا ما تقول بخير وفوق السماء بعد
مطلق ضحك:الله يسمع منك يا شيخ و ابشر بالبشاره
هايف : جالسين بمكه لين متى !؟
مطلق : بكره بنطلع للمدن اللي حولها ! خلك مني وعطني وش مضيق صدرك
هايف : والله يا مطلق مدري وش اقول بالضبط
مطلق : اذا فيه موضوع غير نجد ابداء فيه لان نجد يطول الحديث فيها
ابتدا هايف يحكي له عن وليد وعن ابو فرج وعن نجد وعن كل شي
ومطلق اللي بدوره الثابت من سنين كان سند وعضيد يجلي هم هايف اللي ما سكر الجوال الا منشرح صدره ومطلق اللي وده يشيل هم هايف كله عن صدره ويخليه خفيف من الهموم رجع مطلق لكن شاف اديم نايمه دخل باللحاف ما هو خايف من اي شي الا من انه يظلمها
................••............
هالليالي تكررت لين صارت اسبوع وهالروتين اللي بعضهم مقتنع به وبعضهم يمشيه عشان يعيش بسلام وبعضهم ابد مب متقبله ووده يتخلص منه بأي طريقه
يوم الخميس في الخبر
عند هايف اللي كان جالس بمكتبه وهو يرتب اوراقه عشان يطلع رفع راسه على صوت مسعود : هايف ماقضيت يا ولدي
هايف: الا يا عم مسعود خلصت الحين بطلع
مسعود : اجل خذ سويت لك ذا الشاهي يمكن يصفى عقلك اشوفك لك اسبوع مانك عاجبني
هايف : الله يجعلها يد ما تمسها النار يا ابو قلب طيب
مسعود: امين وياك ولا تضيق مهما ضاقت بتفرج
متعب من وراه: صدقت يا مسعود صدقت
هايف اخذ الشاهي واتجهه لمتعب : بتمشي لديره
هايف : ايه يا متعب انت تدري ان هالاسبوع بذات ماصدقت يجي الخميس بطلع من الخبر ضاق صدري ضاااقت بي الخبر
متعب : والله اني اشوف روحتك لنجد تزيد الطين بله
هايف : ما عليه حتى لو زادت الطين بله فيها جانب من الراحه
متعب : اجل الله يستر عليك
هايف: سلم على العيال
طلع هايف متجهه لديره وهو بالقوه كمل هالاسبوع
................••............
عند مطلق
اللي قضى هالاسبوع وهو يتنقل بين المدن السياحيه المعروفه وهو بدا يتأقلم على وجود اديم اللي بدت شوي تدخل معه ويسولفون وبطريقهم راجعين لديره كان الطريق ممطر وهم راجعين
اديم : بالله نزل الشباك
مطلق : بيوجعتس المطر
اديم : لا ما عليك تكفى بطل شوي ماداام ما حولنا احد قبل نطلع من الجو الحلو
مطلق نزل الشباك وطلعت اديم يدها ووجهه وهي رافعتها للمطر ودخلت اول ماشافت سياره جت سحب مطلق منديل : خدي مسحي وجهتس قبل تمرضين
الجو بارد
اديم : انت لا تسرع الجو حلو
مطلق :اوقف يعني
اديم : ادري مستعجل تبي الديره
مطلق ببتسامه: صراحه ضاق صدري وانا غايب عنها اسبوع توني احس بإحساس هايف
اديم ببتسامه: الله لو يجي الديره مطر
مطلق ضحك وبمعنى مخفي : الديره كل يوم يجيها ترعد وتبرق واحيان يجيها مطر واحيان لا
لفت اديم بإستغراب: بس سلمى تقول مايجيهم شي
ضحك مطلق اللي يقصد عيون اديم اللي من اي شي يعصب فيه مطلق او يرد بجمود تغورق عيونها واحيان تبكي واحيان لا : وش يدري سلمى انا اللي بس اشوف
اديم ما فهمت معناه ورجعت تجلس
ومطلق اللي ساكت ويلف عليها احيان كثير وقف عند اقرب بقاله : تبين شي
اديم : اي شي ينأكل
مطلق نزل وهو اللي حفظ اكل اديم بذا الاسبوع وبعد ما خم نص البقاله وهو يحاسب لف لسياره ولكن اتسعت عيونه ونزل الفلوس من يده وطلع بغضب وهو يشوف واحد مر وهو يرمي على اديم رقمه
اديم اللي كانت على جوالها وانصدمت وهي تشوف ورقه انرمت عليها من الشباك وشهقت
لكن مايمديها ترفعها الا سحبها مطلق بغضب منها وناظرت فيه برعب وألجمتها نظرته الصادمه
اديم عجزت تتكلم ومطلق اللي رمى الورقه بغضب وهو يطير وراه سحبه بكتفه والتفت على مطلق :خييير
مطلق بدون اي حرف عطاه كف وهو للحين ماسك كتفه لف يده اللي رمى فيها الرقم وهو يلويها لين سمع صوتها تطقطق وصرخ الرجال بألم والناس اجتمعتوا يفرقون ودفه مطلق ومعصب: ناظر بيدك اللي انكسرت قبل ترمي رقمك على بنات الناس واحمد ربك فزعوا لك والا والله لتكون اخر شي عشته في حياتك
الناس بدال ماكانوا يفرقون ألتفتوا على الرجال بغضب ورفسه شايب بقهر وهو يتفل عليه : قطع الله اشكالك يا قليل التربيه
بدوا الناس اللي يسىبه واللي يهاوش وانسحب مطلق بغضب وهو متجهه لسياره ركب بعد ما دخل الاغراض وهو يفور اما اديم اللي كانت تتنظر العاصفه من مطلق اللي حاول انه يكتم لكن انفجر اول ماشاف عيونها اللي كانت بصفة اديم عروس بكامل اناقتها
مطلق بغضب: كم مره اقولتس غطي عيونتس لازم انا اغطيتس يعني
اديم رمت طرف الطرحه على عيونها وهي ساكته رفع مطلق الشباك وهو يحس ان صدره يحترق بقهر وعصبيه من الغيره : واذا نزلت من السياره ترفعين الشباك اذا كان مفتوح
اديم كانت من هول الموقف بتبكي خلاص وهي تسمع مطلق اللي صدره يطلع وينزل بغضب وشاد على السياره بغضب وهو يهاوش في ذا الرجال
بعد كم دقيقه سحب الكيس اللي كان طايح وراه من الغضب وكان فيه الاغراض اللي جابها : خذي
اديم اللي خلاص جمدت وانتهت ماقدرت حتى تاخذ الاغراض
مطلق وهو يحاول يضبط نبرة صوته:تسمعيني
اديم اخذتها وهي تنزلها تحت بهدوء مطلق : كلي انتي ما اكلتي شي
اديم كانت ساكته وهي للحين برعب الموقف
مطلق لف بغضب من الموقف اللي وتر كل شي وهو بالقوه استقرت اوضاعهم : انا بفهم وشوله ما تردين اذا كلمتس ردي
اديم بصوت متذبذب : طيب
مطلق : خذي أكلتس !
اديم بهمس : مابي
مطلق : ليييه؟
اديم : بس
مطلق : اديم لا تجننيني انا ما قلت لتس شي تزعلين عليه ، لا توقعين مني اسكت وانا اشوف هالموقف واجي اضحك ما كأن صار شي
اديم : بس انا مالي دخل
مطلق : من قالتس لتس دخل !؟
اديم رفعت يدها على وجهها وهي تبكي من نبرة صوته العاليه الواضح فيها عصبيته
ضرب مطلق الديركسون بغضب وسكت وهي يحاول يهدا وينتظرها تسكت اديم اللي تحاول تسكت بس ابد كأن احد كل شوي يبكيها انرعبت اول ما وقفت السياره على يمين الخط
مطلق: يا بنت الحلال وشوله تبكين ، اول شي انا ما قلت الا غطي عيونتس ! وبعدين معلمتس من البدايه قايلتس انا انسان ما تحمل انا انسان الغيره تمشي بدمي وقفي بكى ماله داعي
مد يده يسحب طرحتها على عيونها :وبعدين هذا انتي خربتي عيونتس اللي تجيب المشاكل بالدموع
اديم بالقوه نطقت : انا ما دريت عنه الله ياخذه اصلا لو دريت سكرت الشباك ولا ناديتك
مطلق عطاها المناديل بتتسامه :ادري انتي مالتس ذنب
اديم بنبرة بكى: دامي مالي ذنب ليه تعصب علي
مطلق ابتسم :انا كذا اعصب على كل شي وانتي كذا تبكين على كل شي
اديم لفت وهي تمسح دموعها بفشله مطلق نزل المرايه اللي قدام لها تعدل نقابها واديم اللي عيونها مليانه دموع وضحك وهو يأشر على عيونها: هذا المطر اللي جاء لديره
اديم جمدت عيونها على اصبعه واخيرا فهمت انه يقصد دموعها مسحت دموعها بقوه ومطلق اللي كمل طريقه يحاول يلطف الجو وهو اللي طول عمره ما فكر يلطف جو احد يبكي
.
.
.
انتهى♥