عرض مشاركة واحدة
قديم 5 - 11 - 2024, 09:28 PM   #20


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 19 - 1 - 2025 (08:40 AM)
 فترةالاقامة » 193يوم
مواضيعي » 51
الردود » 1984
عدد المشاركات » 2,035
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 63
الاعجابات المرسلة » 18
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 2...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 2

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت التـاسع عشـر ..
.
.
.
في المسجد
هايف اللي سكر المصحف وطلع متجهه للبيت بعد ما اخذ قراره اللي يهون عليه وعلى ابوه دخل وهو يشوف ابوه جالس بالحوش مقابل النار وقباله ام زيد وحسين يجهز السياره عشان يطلعون العزبه
تقدم بخطوه ثقيلله وقف و فزت امه : هايف
تقدم هايف وهو يبوس راسها: ارتاحي يمه ارتاحي
ابو زيد اللي كان صاد بغضب تقدم هايف ونزل يبوس راسه بس ابتعد ابو زيد بغضب هايف : يبه ادري انك معصب مني وضايق مني وزعلان علي لكن انا ولدك وتحت امرك ولا اطلع من تحت شورك ابد ولا ابدل رضاك بأي شي فالدنيا ايه انا مافي يدي شي باللي صار واللي يصير فيني لكن ابوي عندي اكبر من وجع قلب بينتهي مع الايام
مطلق اللي طلع على صوت هايف وهو مرتبك شاف هايف جالس قدام ابوه الغاضب وهو حاط يدينه على ركب ابوه وبصوت مكسور : يبه انت تدري الدنيا بكبرها ما تغنيني عن رضاك وعن حسك ابد واللي ماتبيه ولا ترضاه انا ما ابيه ولا ارضاه وانا ادري ان ربي بيعوضني خيير انا اطلب منك تسامحني يا يبه
الكل كانوا منصدمين من ردة فعل هايف ولا توقعوه يرجع بذا السرعه
حتى ابوه لكن هايف كان يدري انه لازم يحسس ابوه ان الكلمه الاولى والاخيره له وانه راضي بكل اللي يطلبه ابوه ويدري هايف انه اختصر اشياء كثيره بتحصل من ورا العناد
ناظره ابوه بصدمه : هذا مب كلامك امس وش حصل !؟
هايف :ادري ماهو كلامي امس لكن الغضب له دور وانا فكرت وعرفت مهما كان انت ابوي وعزك عزي ورضاك هو فلاحي بهالدنيا انا اسف اذا ضيقت خاطرك او ازعجتك لكن ما ابدي قلبي عليك
ابو زيد ناظر هايف بحزن وهو يشوف الكسر بعيون هايف بس مستحيل يرضى : كلكم حذرتكم من تالي هالحب والقلب الرهيف لكن محد فيكم يطيع شف وش سويت فينا من ورا هالخثاريدژ لكن ان سامحتك مسامحك بس وغيره مانيب راضي عنك
هايف نزل راسه وهو يعز عليه يسمع مثل هالرفض ويسكت لكن مثل ما صبر هالسنين بيصبر شوي وتهون الامور : امرني وانا بأطيع
ابو زيد بحده : تشيل هالموال كله من راسك
هايف بصوت يرجف : ابشر
وقف وهو يبوس راسه بضيق وقال ابوه: الله يرضى علييك ويردك لعقلك
ابتعد هايف ببهدوء ودخل البيت وتقدم مطلق بهدوء لابوه اللي قال : وين راح ذا !
مطلق : يبه دخيلك لا تضغط عليه يكفي انه دايس على قلبه وجاي وانت تعرف هايف رهيف يبي له وقت يتعود وهذا مع حب ايام ينساه بثواني
ابو زيد وقف بغضب : ما وداكم بستين داهيه الا هالحب اللي تقدسونه
طلع وهو يناظر حسين بغضب :وانت بعد لايكون بعد تحب
حسين انصدم: لا طال عمرك
ركب ابو زيد : اركب اركب الله يعوضني خير بس
راحوا وتركوا مطلق اللي واقف وهو متكتف بضيق مشى ورا هايف اللي جالس جنب امه بهدوء وخواته حوله
ام زيد: ماعليه يمه بيعوضك ربي وبيساعدك دامك مرضي ابوك بتنساها ماعليك
هايف لف لامه : من قالتس بنساها يمه انسى عمري ولا انسى نجد و لا بجوز عن حبها لكن ايام بس لين تهدا ثورت ابوي وانا بنفسي بكلمه واقنعه
مطلق : توقعتك جيت لهالبيت رامي هالحب وراك
هايف: ما رميته وانا ادري وش عواقبه
ام زيد : يا هايف يا امي لا تضيع عمرك في رجا شي مستحيل يصير
هايف : بيصير يمه بيصير وابوي بنفسه بيروح معي لكن اذا قضا من عتب ابو نجد بيرضى قريب وراح الكثير ولا بقى الا القليل
كان هايف مصر إنه بياخذ نجد لكن بعد ما يرضى ابوه ويطيح اللي براسه طلع وهو يفكر وش بيسوي لين يطيح الحطب بين ابوه وابو نجد
ام زيد : مطلق تكفى يمه لا تخليه يضيع عمره
مطلق اخذ نفس : وش بيدي يمه انا ما نفعت نفسي لكن بيحلها ربي
ام زيد : الله يعين يا ربي الله يعيني
طلع مطلق وهو ضايق اخذ نفس اول ما شاف اديم اللي كانت واقفه بجنب سلمى وهي متكتفه وهي تسمع كلمات مطلق اللي قالها لامه
طلع هو بعد متجهه للمحل
.........••............
بعيد عن كل السعوديه
عند ريوف اللي كانت واقفه بجنب فايز في احد شوارع تركيا وهي مستغربه من كل شي وخايفه من كل شي بس طار هالخوف وهو تحس بيد فايز لللي تسللت ليدها : وش فيه الحلو سرحان
ريوف ابتسمت : لا ولا شي بس اناظر الناس
فايز : لا تناظرين احد ناظريني ولا تفكرين بشي خليتس معي
ريوف ابتسمت بإحراج : ودي اكلم اهلي اشتقت لهم
ابتسم فايز : ليتس تشتاقين لي كثرهم
ريوف ضحكت بإحراج :انتي معي وهم بعيد
فايز: ابشري ولا يضيق خاطرتس نكلمهم الحين
ريوف وقفت تنتظر الاتصال بس ما رد احد
فايز ضحك وهو يدخل الجوال بجيبه : ربي كاتب لي تبقين معي خليهم ينتظرون شوي
ضحكت ريوف وهو تناظر فايز اللي كان غريب غريب فرحته فيها غريبه وحلوه تخليها تطييير فوق
اما فايز اللي انتهى من مرحله الفرح في ريوف وصل لمرحله العشق لها مايدري كيف دخلت لقلبه بهالسرعه بس دخولها كان فارق
................••............
بعد صلاة الجمعه
في بيت ابو زيد
عند اديم اللي كانت تساعد سلمى بهدوء بعد ما سمعت كلام مطلق وهي تحس بضيق ماهو غيره قد ماهو وجع انه مطلق ما نسى هيفاء وللحين مب لاقي لنفسه حل وعاجز عن هالشي
سلمى قربت: وش فيتس !
اديم : افكر بهايف كسر خاطري
سلمى: صح يكسر الخاطر بس انا مطمنه في طرف إن هايف مستحيل يستسلم وبيحصل حل وينقذ نفسه
اديم : الله يعين موضوعه صعب حيل وواضح ان هالعرق فيكم يعاني
سلمى ابتسمت : يعاني بس يجيه اللي يعينه
شريفه: بنات خلصتوا يلا ابوي شوي وبيجي
سلمى:خلصنا
ام زيد : انتظروا لين يجون كلهم
رجع مطلق وهو ينزل الاغراض اللي معه : سلمى شوفي الاغراض
ام زيد : شفت هايف يمه ؟!
مطلق : ايه يمه هذا هو جاي وراي
دخل هايف وهو ساكت وجلس وبعد شوي جاء ابو زيد ومحسن وحسين وجلسوا وهاذي اول مره يعم الصمت المجلس
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت من الصبح واقفه ومستغربه هايف رايح جاي ولا حتى يناظر وواضح انه معصب وضايق اخذت التيلفون وهي تتصل على غزيل تجي وجت
غزيل : علامتس يا بنت
نجد : اجلسي ! تدرين عن اخبار بيت ابو زيد
غزيل : لا ما ادري اصلا لي فتره ما جيتهم ! ليه
نجد: طيب فلاح ما قال شي
غزيل: لا لييييهه
نجد : مدري هايف اليوم مختبص خفت يكون فيه شي دايماً اذا مر من الشباك يناظر اويترك شي يدل انه جاء لكن اليوم ما جاء مره وطول الوقت يدخل ويطلع بغضب
غزيل: يمكن عشان قصيدة ابوتس اللي رد فيها على ابو نجد
نجد : لا تكفييين مستحيل هايف بيزعل علي عشان ابوه وابوي
غزيل :عزتي لتس يا حبيبتي ايه صح هايف يحبتس بس ترا كل الديره يعرفون وش كثر عيال ابو زيد يحبون ابوهم واللي يمسه بكلمه يذبحونه وكيف كلمته عند عياله مسموعه
نجد خافت:تهقين بينساني عشان ابوه
غزيل : ما اضمن انه ما بينسى ، المهم انا بروح فلاح حالف علي ما تأخر يلا مع السلامه
راحت غزيل وتركت نجد في خوف وحيره ورعب على كثر ما كانت واثقه في حب هايف على كثر ما اعتلاء قلبها الخوف
................••............
في بيت ابو زيد
بعد الغداء محسن اللي كان جالس وهو طول وقته يخز هايف بنظراته وهايف اللي كان ساكت وعيونه على فراغ
محسن : اشوفك رجعت ايه افهم واعرف ان مالك الا ابوك وابو نجد مب نافعك وبنته مب نافعتك
ناظره هايف بغضب : محد طلب رايك
مطلق : خلك بحالك يامحسن شفنا فعايلك انت
ابو زيد : اقول اص انت وياه ما تحشمون ابوكم بمجلسكم
مطلق: محشوم يبه
ابو زيد وقف وهو يأشر على محسن بعصاته: علم نفسك هاللي تقوله وبعدين علم غيرك ولا اسمع حسك في ذا البيت فوق حسي
محسن: ابشر
راح ابو زيد وقام محسن وراح لغرفته لكنه رجع وهو معصب : سلموووه تعالي يا ام لسان ياللي ما تستحين
سلمى كانت واقفه على باب المطبخ ولا يمديها تلتفت وتستوعب صراخ محسن الا ضربها بكل قوته على ظهرها وصرخت وكان معروفه سبب عصبية محسن على سلمى
لكن هالمره رغم ذهول الكل الا انه هايف هو اللي تصدى لمحسن وبنفس القوه ويمكن اكثر سدد هايف لمحسن كف طلع فيه قهره كلللله
شهقت ام زيد وهي تركض لهايف بس مسكها مطلق وطاح هايف في محسن ضرب بغضب
رفع حسين سلمى : فيتس شي يوجعتس شي
سلمى اللي كانت تبكي من الوجع ومن الصدمه وطلعت اصايل على الهوشه وصرخت :الله يكسر يدينك يا اللي ما تستحي تضرب اخوك الكبير
لف هايف وعيونه تطير شرار : والله لو ما ذلفتي عن وجهي اني لطلع هالافعال من عيونتس
ابو زيد طلع من غرفته بغضب: ولد وش بلاكم
محسن وقف وهو ماسك خده : شف ولدك اللي مايستحي يطقني يا يبه
هايف سحب سلمى قدام ابوه :اليد اللي تنمد على سلمى تنكسر وقبل يمدها يعرف انه نفس القوه بترجع له واقوى
ابو زيد : محسن كسر الله يدينك كم مره علمتك وقلت لك لا تمد يدك على سلمى
محسن: يا يبه هي اللي غلطت
مطلق : اقول اص غلطت في وش ! ولا ذلفت عند هالسوسه ورجعت مشوش
سلمى بقهر: يبه والله ما سويت لهم شي بالعكس ساكته لي اسبوع وهو يطقني وسكت عشانكم وعشان ما ارفع ضغطك بس الظاهر حلت له
مطلق بغضب: وشوووو من اسبوع
مسك ابو زيد راسه وهو اللي تعب من محسن وبلاويه : اسمعني عاد والله لو ما تاخذ هاللي ما تستحي وتقلعها بيت اهلها اني لثور هالرشاش فيك انقلع انت وياها الله لا يبارك فيك
محسن: يا يبه اصايل ما سوت شي
ام زيد انفجرت: وش بقت اصايل ماسوته سكت لكم بالحيل عشانها حامل يا محسن لكن لصبر حدود
طلعت اصايل تركض لابو زيد وهي تبكي بتمثيل: تكفى يا عمي انا مالي ذنب لا تفرق بيني وبين ولدي وزوجي تكفى
شريفه: لو انتس تبين ولدتس وبيتس ما سويتي سواياتس
محسن: تكفى يا ابوي والله انها اخر مره
ابو زيد : انا علمتك لا اشوف هالمنافقه في بيتي
اصايل : حرام عليك يا عمي
ابو زيد : حرمت عليتس عيشتس محسن تسمع ولا لا
محسن اخذ اصايل وطلع يوديها بيت اهلها
ومطلق اتجهه لسلمى وهو يمسح على ظهرها: ثاني مره يمد يده عليتس تعلميني
ابو زيد : سلمى يا ويلتس تسكتين على احد يظلمتس مره ثانيه
سلمى: ابشر يبه
راحت سلمى داخل واديم مفجوعه من اللي صار كله استقبللت سلمى وهي تسمح عليها: اوجعتس حسبي لله عليه
سلمى: مايهم اهم شي كفخه هايف
اديم: عساها الخايسه تذلف ولا ترجع
سلمى: والله لتموت ما رجعت
.................••............
في الشارع
هايف طلع وهو يشد على كتفه بغضب وقف قدام الباب وهو يحاول بكل مافيه ما يناظر شباك نجد ابد ولا يبي يحن ابد يبي يفكر بعقل صافي ماهو مشوش
طلع مطلق وهو يسحب يد هايف ويهمزها: اوجعت نفسك بهالخايس
هايف : وش اللي بقى ما يوجعني يا مطلق
مطلق : ما عليه يا اخوك صدقني دامك اشتريت رضا ابوك كل شي بيزين وافضل شي سويته انك طعته وكسبت رضاه وانت تعرف ابوي ايام بيعارض وبعدين بيرضى اهم شي لازم تحطه بالصوره ولازم تقنعه انك اذا بتتزوج نجد بتتزوجها اذا رضا وهو يدري انك ما تقدر تمحي هالحب ابد
هايف : ضاق صدري يا مطلق مدري وش اسوي
مطلق : ما عليك بنفكر واصبر ايام تهدى موجة غضبهم
هايف : ان شاء الله ان الامور بخير
مطلق ابتسم : تذكر وش تقول دايم تقول خلك وسيع صدر ونيتك طيبه وربي بيعوضك وبيعطيك اللي تبي واكثر وانا ارجع اوصيك تحافظ على وسع صدرك ايام وصدقني بتنحل واذا هديت بتحصل حل
هايف ابتسم لمطلق وطلع متجهه للقهوه وجلس وهو يسمع موال القصايد اللي صاير يضيق صدره وطلع وهو مايدري كيف يوقف هالقصايد اللي هي اساس النار وبلاها
................••............
في شقة العيال في الخبر
رجعوا كلهم وكانوا كعادتهم مجتمعين في غرفة سعود ومتعب وكل واحد ياخذ اخبار الثاني
سعود: مشاري وش سويت مع اهلك
مشاري اللي بحضنه عزيز : ابد طال عمرك تقول مجمع لي عمال محد يكلم الثاني الا عن الشغل ولا سكت وفالاخير راحوا وخلوني
وليد: خساره فلوس على الفاضي
مشاري: بالضبط
متعب : يا ناس من الصبح اتصل بهايف ما يرد كلم احد
سعود : وش تبي فيه
متعب : قلت اتطمن عليه اشوفه خاطره مش ولا بد
مشاري بهدوء: كلمني الاوضاع شوي في بيتهم حايسه لا تتصلون فيه كثير
وليد: ليه وش صاير
مشاري : مدري بس دق ضايق وماطول
مقبل :الله يعينه هالمسكين
متعب: هو كل ضيقته من ذا النجد الله لا يعذبنا بذا الحب
سعود : الله يفرج عليه
مشاري : اقول لو نرسل ابو فرج لهم يمكن يضبط اوضاع ابو نجد وابو زيد
مقبل : لا ما اتوقع بينفع ابو فرج الحين اصبر واذا جاء هايف هو يشوف وضعه
وليد : طيب انا وش وضعي
متعب بغضب : انت بذات اص ولا كلمه ياخي خل عندك دم وحس بغيرك ولا كل همك هالدايخه اللي تكلمها
وليد: متعب ماله داعي ذا الحكي
مشاري : فكونا ياخي وليد اصبر بيجي هايف وبنروح كلنا
وليد:ما قلت شي خلاص
.................••............
مشى هاليوم بغضب مكتوم داخل الكل والكل يحاول يكون هادي رغم الظروف المغرب عند مطلق اللي رجع من المحل هو وحسين
حسين : انا مصدوم ما دريت ان هايف يحب نجد الا الحين
مطلق :هذا انت عرفت وش بتسوي
حسين : ما بسوي شي يا ليتني اقدر اسوي شي
مطلق : المهم خلك قريب ابوي لا تخليه يتنرفز لازم يهدا
حسين ناظر ورا مطلق : انا ماني منرفزه بس جاك اللي بينرفزه
مططلق اتجهه لمحسن بغضب : اسمعني زين يا محسن قلنا اخو واحترمناك وسكتتا على كثير من افعالنا لكن واضح ما يجي معك الطيب
محسن: خير انت بعد بتضرب
مطلق : بضرب اذا تعديت حدودك مثل العاده وخربت كل شي ، من الحين اعلمك ترا مب ناقصتك الدنيا محتاسه من دونك خلك بعيد عن ابوي وعن هايف
محسن : في حريقه ما تهموني
مطلق : توكل بس
راح محسن ولف مطلق بغضب لحسين : انا ماعمري تخيلت اني بتهاوش مع واحد من اخواني كذا
حسين : هو تراه لا يهش ولا ينش بس كله من الحيوانه اللي وراه ولا هو بدونها ما يسوي شي
مطلق : انا متعجب مب معقول ان فيه رجال كذا مستحيل احد صاحي يخلي حرمه تطغيه على اهله حتى لو انه يحبها ومنشلع قلبه فيه حدود
حسين ضحك : مب كل الرجال مطلق ولا كل المحبين هايف
مطلق ابتسم : ياخي انتبه لنفسك لا تطيح بذا السكه تراها صعبه
حسين : منتبه ما عليك
مطلق اتجهه للبيت وهو يبوس راس امه وابوه
ابو زيد: وين هايف ما صلى المغرب معنا
مطلق : مدري بس اكيد مع فلاح
ابو زيد : اذا مع فلاح ما يصلي بالجماعه لييه؟!
مطلق : يبه اكيد انه صلى بس انت هد اعصابك
راح مطلق يدور البنات دخل الغرفه : سلمى
سلمى لفت : هلا
مطلق : يوجعتس شي
سلمى: لا ما عليك
مطلق لف : وينها اديم
شريفه : تقول مصدعه والظاهر نامت
مطلق : خير خير
طلع مطلق متجهه لغرفته اللي كانت برا بيت اهله بس بنفس الحوش دخل وهو يشوف الغرفه كلها ظلام فتح النور وهو يشوف اديم متلحفه بكل شي حولها ونايمه
قرب وهو يناظر محتار يصحيها ولا يخليها تنام وهي اللي من امس ما نامت
بس ماعاد يمديه يقرر اول ما صحت اديم وهي تناظره بعيون مفجوعه: مطلق وش فيك
مطلق: بسم لله عليتس ، مافيني شي بس كنت بصحيتس لصلاة
اديم : صلاة وشو كم ! الساعه
مطلق :6 المغرب
اديم : اووه
وقفت بسرعه بس حست بدوخه ومسكت يد مطلق اللي لف بإستغراب : بسم للله ، وش فيتس
اديم جلست :لا بس عشان وقفت بسرعه
مطلق رجع يسحب يدها مسكها وكانت حاره شوي مد يده لجبينها و كانت حااااره
مطلق : وش اللي وقفتي بسرعه انتي مسخنه
اديم مسكت خدها بخوف : لا مب مسخنه عشان كنت متدفيه
وقفت وهي تبعد يد مطلق عن جبينها وراحت بسرعه لدورة المياه
وقف مطلق وهو مايدري صدق تعبانه او كذا جلس ينتظرها تطلع واديم اللي طلعت بس على طول اخذت جلال صلاتها وصلت ومطلق ينتظر لما انتهت
توترت اديم من جلسته وحتى لو هي مريضه ما تبي تستلم له وخصوصا بعد كلامه
مطلق نزل من الكرسي وجلس قدامها : يا بنت وجهتس تعبان! شكلتس صدق مسخنه
قبل يمد يده بعدت اديم بشويش : ماعليك حتى لو مسخنه بحصل لنفسي حل لا تتعب نفسك تدور حلول لغيرك
مطلق انصدم من كلامها وتذكر كلامه اليوم :غيري من !
اديم بهدوء : من فيه غيري
مطلق :اول شي انتي زوجتي !انا ملزوم فيتس وبعدين وشوله هالكلام
اديم : ولا شي
سكتت اديم وهي تنسدح وتتلحف تكتف مطلق : لا تطنشين يا اديم
اديم : ماني مطنشه بس وش اقول
مطلق : اتركي هالخرابيط اللي تقولينها ولاعاد تعيدينها مره ثانيه طالما انا وانتي بذا الغرفه معناته انتي مسؤوليتي
اديم اللي الحين توها تحس انها مسخنه وبدا يوجعها كل شي ماردت وهي تغطي راسها وهي تحس انها بتبكي من القهر من كلامه “ طالما حنا بنفس الغرفه مستكثر يقول دامك زوجتي “
مطلق سحب اللحاف : انا اتكلم ، وبعدين قومي خذي دواء لا تزيد السخونه
اديم سحبت اللحاف منه للمره الثانيه: ماني مسخنه ارتاح
ناظرها مطلق بذهول : بكيفتس
جلس بالطرف الثاني وهو يدري انها مسخنه بس زعلانه من كلامه اليوم وتعاند
انتظرت اديم نص ساعه تخف السخونه بس مافيه فايده ومطللق للحين جالس
رفعت اللحاف وهي تجلس شافت مطلق اللي حاط يده على خده وجالس يناظره بنظره جامده : خلص عنادتس
اديم اللي كان عيونها حمرا وقفت وهي تاخذ جلالها
مطلق وقف : وين رايحه
اديم : بروح عند سلمى
مطلق بغضب: وانا جالس لي ساعه هنا طنبور طين
اديم سكتت واخذ مطلق نفس ووقف وهو يبعد نقابها عن وجهها : مابتروحين لمكان شوفي كيف حاره اجلسي بجيب لتس دواء واجي
جلست اديم بخوف وراح مطلق ورجع معاه مسكن وعطاها واخذتها اديم بصمت ورجعت تنسدح ومطلق جالس قريب وهو يسكر الشباك عن البرد ومرت النص ساعه الثانيه وزاد تعب اديم بدال ما يخف ووقفت وهي هالمره تحس ان راسها وحلقها بتتفجر
مطلق اللي كان يراقب وهو يحس انها كل شوي يزيد وجهها احمرار: يا بنت الحلال وين بتروحين !؟
اديم قالت بصوت مخنوق: بروح لخالتي
مطلق : اجلسي اجلسي وش تسوي بتس امي
اديم كانت تكره انها تمرض وهي بعيد عن امها وتدري لو طولت كذا بتمرض زياده وتنشب مع مطلق اللي ماله نيه يخليها وقالت ببكى من الوجع: ياخي خلني اروح لها
مطلق اللي صار معاد يستغرب دموعها ابد ابد بس الحين استغرب انه ماقال لها شي بس توقع انه المرض : خلاص خلاص امشي
اخذ فروته وهو يحطها عليها وطلع معها متجهين لام زيد
دخل وهو ينادي امه ام زيد: هذاني هنا يمه تعال
مطلق اتجه لغرفتها : خذي
اديم راحت لام زيد وجلست جنبها
ام زيد بفجعه: اديم وش فيتس ليش تبكين يا حبيبتي
الكل صار يناظر مطلق سلمى وشريفه وهم خايفين سوا لها شي
اديم انسدحت على رجول ام زيد : تعبانه بس
ام زيد حطت يدها على جبينها : الله يهديك يا مطلق ليه ما جبتها لي من بدري
مطلق : شسوي فيها عيت تقول مافيها شي اخيراً استسلمت
ام زيد : سلمى عطيني يمه كمادات
مطلق : لا لا اجلسي انتي بالقوه تمشين من ظهرتس
سلمى: ليه مكبر الموضوع مافيني شي
مطلق : اجلسي بس
راح مطلق وجاب الكمادات ورجع لامه وهو يشوفها تكمد اديم اللي منسدحه بحضنها
..........••............
في الحوش
عند هايف اللي طلع من عند فلاح متجهه للبيت دخل وهو يشوف سلمى : سلمى
سلمى : هلا هايف جيت
هايف : ايه اسمعي جمعي لي اغراضي عشان بطلع للخبر الفجر
سلمى انصدمت : بس انت دايم تطلع بعد الغداء
هايف: عندي شغل لازم ابكر
سلمى بتردد : هايف لا تضيق ان شاء الله ربي بيفرج همك
ابتسم لها هايف وهو يمسح على ظهرها: ما عليتس مني انتي اوجعتس هالثور
سلمى ضحكت : ماعليه يوجعني بس هانت كلها اول ما صكيته كف هات هات ابوس يدك وراسك
ضحك هايف : اعقلي بس امي وين
سلمى: امي بلشت مع مطلق واديم
هايف : ليييه ؟!
سلمى: اديم مريضه وانت تعرف مطلق اذا احد مرض عنده وامي راحت فيها
هايف ابتسم: الله يعطيها العافيه يارب
شريفه: هايف جييت
هايف اخذ منها صحن القهوه : ايه هاتي عنتس ، ولا عاد تشتغلين انتي حامل
شريفه: مب ثقيل
هايف اللي كان يدور اي شي يتسلى فيه ولا يفكر: ريوف وينها ما تتصل ما تكلم
سلمى: ريوف طارت ونستنا حسبي لله على ابليس
شريفه: يحق لها يا شيخه
حسين جاء: هايف وينك ما صليت المغرب معنا
هايف: كنت عند فلاح وصلينا هناك ليه
حسين: ابوي يسأل
هايف تنهد : ابوي وينه
حسين : طلع لابو تركي
هايف :الله يستر عليه ، عطنا الحطب وتعالوا نجلس
سلمى : بروح انادي الباقين
هايف : يلا
بعد شوي اجتمعوا وكان هايف كل شي تطيح عينه عليه يشتغله ويسويه بس بيفتك من التفكيير
مطلق كان نص باله مع هايف ونص باله مع اديم اللي جالسه جنب امه
.................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تراقبهم مثل عادتها كانت تشوف الكل جالس وهايف اللي رايح جاي كان ودها صدق تناديه وتسأله بس رجعت وهي ضايقه من فكرة نسيان هايف لها
..................••............
في بيت ابو زيد
مر الليل مايدرون كيف مر
هايف اللي كان طول ليله يسكر هالشبابيك بعذر البرد وهو فعلا برد بس برد المشاعر اللي متعب هايف كثير يسكرها خوف انه يلمح نجد على الشباك ولا يقدر يروح للخبر ولا يقدر يجلس في الديره ماصدق غفت عيونه بتعب عشان يرتاح قلبه شوي
بس في الغرفه المجاوره له مطلق اللي مكتف يدينه وراء ظهره ويناظر امه واديم
ام زيد: وش فيه يامطلق اجلس
مطلق : يمه حبيبتي انتي تعبانه من امس ما نمتي روحي نامي وخليني عند اديم
ام زيد: مانيب تعبانه وبعدين لو رحت هناك بشيل همها
مطلق قرب وهو يقيس حرارة اديم : هذا هي بخير حرارتها نزلت لا تتعبين نفستس اكثر
اديم حست ان مطلق بدا يعصب من وضع امه اللي تعبت وهي فوق راسها : خالتي انا بخير خلاص روحي ارتاحي
ام زيد : والله مايطاوعني قلبي
اديم : لا تخافين مطلق عندي واذا صار شي بيناديتس
ام زيد :اجل انتبهه لها زين يا مطلق لا تنام وتتركها ما تدري عنها
مطلق : ابشري ابشري
راحت ام زيد وهي مهلوكه واديم اللي رجعت تنسدح بهدوء سكر مطلق النور وجاء وهو ينسدح قرب من اديم اللي ناظرته بتوتر
مطلق : خليتس قريبه عشان احس بحرارتس اذا ارتفعت واذا حسيتي انتس تعبانه صحيني
اديم : بتنام
مطلق : ايه ! ليه وش اجلس اسوي
اديم ( حسبي لله هاذي وصاة خالتي بينام ويخليني ) : لا بس أسال
مطلق اللي من امس ما نام ويحس تلف مخه وهو بينام بس باله معها وكل ما غفى صحى وهو صدق يخاف ينام بتعب وينساها وهو يحس بحركتها تتحرك : اديم
جمدت اديم وهي خايفه يهاوشها انها ازعجته
مطلق بصوت نعسان: وش فيتس ليه ما نمتي
اديم بهمس: بنام الحين
مطلق مد يده يتحسسها كانت شوي حاره : يوجعتس شي
اديم : لا
مطلق اخذ يدها وهو يمسكها واديم متجمده تناظر يد مطلق : خلي يدتس بيدي لا تشيلينها عشان احس بتس
اديم هنا فعلا ارتفعت حرارتها بتوتر ولا قدرت حتى تسحب يدها وونام مطلق ويد اديم بيده
واديم من خرشتها نامت بعد خوفاً انها تتحرك ويصحى ويعصب .................••............
من بكره الصباح
طلع هايف يرتب اغراضه بسيارته وابوه واقف وهو وحسين يستعدون انهم يرحون العزبه
لفوا على اصوات اهل الحاره اللي يرحبون بشخص ويسلمون عليه
حسين : ايييه
ابو زيد : من يسلمون عليه
هايف اللي كان يناظر ولف بهدوء وهو يسلم على ابوه : يسلمون على ابو راضي ،لكن يلا انا بسلم على امي واطلع
ابو زيد: الله يستر عليك انتبهه لنفسك واضبط امورك
هايف : ابشر
دخل هايف يسلم على امه وخواته
هايف : سلموا لي على مطلق اذا صحى
ام زيد :يوصل انت انتبه لنفسك وهون على نفسك
هايف :ابشري ، سلمى اذا سوى لتس محسن شي اتصلي بي تسمعين
سلمى: ابشر
هايف: انتبهي لنفستس شروف
شريفه: ابشر
طلع هايف وهو يسمع حسين يسأل ابو عن ابو راضي اللي ماكان يجي لديره الا كل 3 او 4 سنين
ومعروف ابو راضي من اكبر اكبر التجار وغرقان بالفلوس
اول مره يطلع هايف من الديره بدون ما يلتفت لبيت نجد وكان قد مايقدر يصد يصد مب عشان انه ناوي ينساها لا بس مايبي يضعف ويستسلم لقلبه ويطغى كان يحاول يدور حل بعيييد عن لخبطت دقات قلبه اذا شاف نجد او حس انها تشوفه
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت تحاول تلفت انتباه هايف بدون ما ابوه وحسين ينتبهون بس ما قدرت وهي تشوفه مايلف حتى لبابهم وصاد بكل ضيق جلست وهي مذهوله مب معقوله يسافر هايف ولا حتى يحط لها ذكرى او يصبح عليها شلون كذا
طلعت وهي تسمع امها تقول : يلا يانجد انزلي ساعديني ابوتس بيجيه ضيوف
نزلت نجد وهي تسمع الترحيب لابو راضي من ابوها واهل الديره كلهم في بيتهم بدت تساعد امها وهي ضايقه من اللي صار
..................••............
في بيت ابو فرج
الكل كانوا مستعدين انهم يطلعون لرياض عشان يخطبون لوليد
مشاري : هايف بالرياض وبينتظرنا فالفندق
ابو فرج: اجل يلا لا نبطي عليه
وليد: عمي ابو فرج ماتروح معنا ام فرج
ابو فرج: لا هي تعبانه وبتجلس عند عيال سعود
ركبوا كلهم السياررات واتجهواا لهايف
هايف اللي حجز الفندق وجلس يجهز وينتظرهم وهو يحوس بأفكاره ولا حس بالوقت الا هم يدقون الجرس فتح يستقبلهم ببتسامه لكن وييين فيه فرق بين ابتسامته دايم واليوم
بعد ما الكل سلموا اقبل له مشاري وهو يحتضنه
وشد عليه هايف والكل لاحظ ان فيه شي
ابوفرج: هايف فيك شي يا ولدي
هايف ابتسم: لا يا عمي
متعب : بس وجهك فيه شي
ابتسم هايف وهو يصب لهم القهوه : ابد فيني حيل الله القوي
بعد هالكلمه محد قرر انه يناقشه او يسأله
ابو فرج: وليد متى قالك خويك نجيهم
وليد:بعد العصر
سعود : باقي يعني ساعتين
مشاري : ساعتين يمديني شبعت نوم
متعب : وساعتين يمديني خلصت لي كم عميل
سعود : ساعتين يمديني قضيت لعيالي
مقبل : وساعتين يمدينا تغدينا
ابو فرج: كل اللي بتسونه بالساعتين سووه هنا وريحونا
وليد : شفت بس بينكدون علي
اخذ متعب اوراقه وجواله وراح للغرفه الثانيه يخلص اموره وكان متعب انسان عملي وجدي مره
اما مقبل طلع هو وسعود يدورون مطعم يجيبون منه الغداء
وابو فرج اللي انسدح ونام
وطبعا وليد اللي نزل يكلم خطيبة المستقبل بكل ود
اما مشاري اللي وقف وهو ياخذ هايف للبلكونه : هاه وش سويت
هايف : ابد سويت اللي قلته لي
مشاري : وش صار ؟!
اخذ نفس هايف وهو يدق حديد البلكونه بيده: اللي صار ابوي رضا وبإختصار قال انسى واضبط امورك اللي صار اني طلعت اليوم من الديره وانا لي يومين ما طليت في شباك ولا ادري نجد بخير ولا لا طلعت وانا حتى ما ودعتها
مشاري : مدري اذا بتصدقني ولا لا بس ياهايف خيره انت ما تدري وش مخبي لك ربي
هايف : الله لا يخيب لي تعب
مشاري : امين ، اللي تحتاجه انت وابيه منك انك تهدأ حاول تعرف وش اقوى نقاط ضعف ابوك وابو نجد وادخل معها
هايف : مافيه غير هالحل لكن وشلون احصلها
مشاري : مثلا دور لهم صديق مشترك واسأله صديق يعرف كل شي عنهم
هايف جلس وهو يتذكر من فالديره يعرف كل شي وقف وهو يقول : ما غيره ابو ثامر بس هذا مستحيل يخلي شي ما يعلم به ابوي
مشاري : شلون يعني !
هايف : لو رحت اسأله بيعلم ابوي واذا ابوي درا والله ليحوسني واكيد بيقول انت تبحث وراي كله عشان نجد
مشاري : طيب دور غيره
هايف: مافيه الا هو ابو ثامر هو اللي بيساعدني بس كيف اقنعه كيف
مشاري : خل ابو فرج يقنعه
هايف: لازم ننتبه ما نقدر نروح من دون ضمان لو ابوي حس بس بيخرب كل شي
سكتوا على دخول مقبل وسعود بالغداء واجتمعوا وتغدوا وبعد صلاة العصر جهزوا بيمشون لاهل البنت
وكان هايف يراقب الطريق وهو فيه شك و قبل يوصلون البيت اتسعت عيونه وهو يناظر الرجال االلي واقف على الباب
لف لمشاري بذهول : مشاري تعرف البيت ذا لمن
مشاري : لا وش دراني
وقف هايف وهو منصدم : ووليد من وين يعرفه
مشاري : هايف ماتعرف سالفة وليد
مسك هايف راسه بصدمه ورجع
مشاري : يا هايف علامك وراك رجعت
هايف : تعرف وش اسم البنت اللي بيخطبها
مشاري : لا
متعب اللي دق : وش فيكم رجعتوا
هايف بهمس : قله اني مرضت وبروح
مشاري انصدم : ا هايف مريض وبيروح
متعب :ليه وش فيه توه بخير
مشاري : مدري تعب فجاءه
متعب : انت بتجي
مشاري تورط : لا بوديه
متعب : يلا اجل
مشاري سكر وهو يلف على هايف : وش فيك انت وش صار لك تعرف البنت
هايف: اعرفها والله لا يعيد ساعتن عرفتها فيها
مشاري : لا حول ولا قوة الا بالله ! وش تصير طيب
هايف بذهول : اسمع خلنا نتاكد اول شي أسال مقبل عن اسم البنت بس راسله لا تكلمه ووليد لا يحس
مشاري ارسل لمقبل( مقبل تعرف اسم البنت اللي بيخطبها وليد ! لا ينتبه )
هايف اللي كان يناظر بصدمه وهو خايف من الاجابه اللي متأكد منها 90ظھ .
ابو فرج :وش فيه هايف
متعب: مدري يقولون تعبان فجاءه
سعود :واضح عليه مب بخير
وليد: ما لقى يتعب الا الحين
متعب : لا والله يموت عشان ما تخرب خطبتك
مقبل استغرب رساله مشاري لكن قال( اسمها هيفاء ! ليه ؟
مشاري ( كذا اسأل )
نزلوا متجهين لبيت ابو هيفاء
..................••............
في سيارح هايف
هايف رفع راسه اول ما سمع مشاري قال : اسمها هيفاء
هايف : والله اني داري
مشاري :هايف لا تجنني من تكون
هايف : طليقة مطلق اخوي
مشاري : شلون يعني طليقته
هايف : كم معنى لها
مشاري بصدمه: اقصد وش جابها
هايف :مدري عنها
مشاري : وش بتسوي طيب بتعلم وليد
هايف : لا وش اعلمه وش اقول ، بس هو يدريي انها مطلقه
مشاري : مدري عنه ذا الادمي من مصيبه في مصيبه ياربي لك الحمد
هايف :يا ربي بس !؟'انا فاضي لهم بعد
مشاري : طيب انت تشوف منها خطر على وليد
هايف : لا هي يعني مشكلتها كانت مع امي وابوي ووليد ماعنده لا ام ولا ابو بس اما ذهولي كيف سمحت لنفسها تكلم وليد كيف ضمنت انه ممكن يخطبها
مشاري : والله انا ما استوعب امور وليد كلها غلط بغلط لكن بكيفه
هايف : مدري والله مدري
مشاري: تعال نرجع الفندق
لفوا ورجعوا للفندق وهايف للحين مذهول مايدري يكشف هيفاء او يسكت
.

.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس