عرض مشاركة واحدة
قديم 5 - 11 - 2024, 09:59 PM   #37


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 162يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة




البـارت السـادس والثـلاثــين...
.
.
في غرفة مطلق
وعند اديم بعد ما صلت وكلمت امها اللي تزن على بموضوع البيت طلعت متجهه لسلمى
ضحكت سلمى: هاه ما رضى الباشا
اديم : لا اصلا ما يكلمني
ام زيد: الله يهديتس انتي وياها بس
سلمى: يمه افزعي وادخلي واسطه انا ماعلي بس اديم مسكينه
اديم: سلموه وجع وش بلاي مسكينه !؟ وبعدين اخاف يعصب اذا دخلنا واسطات
سلمى: والله انا ابي واسطه ما تحمل ثقل مطلق وانتي يازوجته تحملي
ام زيد: ماعليه بكلمه
جاء مطلق وهو ينزل القهوه : امي ابوي يقول لازم انتي تسوين العشاء مخصوص
ام زيد : ليه !
سلمى: وش ليه اشتاق لاكل الغاليه محبوبته
ام زيد: بس يا بنت والله صدق ما تستحين
مطلق :المهم يا الغاليه يبيه قبل 8 عشان عمي مشعل
ام زيد : ابشر ابشر بس تعال ابيك
مطلق لحقها للمطبخ وهو من بين خطواته يسرق نظراته لاديم اللي كانت تتقهوى وهي تراقبه
مطلق: سمي امي
ام زيد : وش بلاك زعلان من سلمى واديم
مطلق : امي يا عمري واعليتس منهم خليهم لازم يعقلن هالثنتين
ام زيد : طيب يمه سوء الفهم وارد
مطلق : بس الشك مب وارد يمه
ام زيد: يا حبيبي انا وانا امك اول ماشفتها توقعتك رجعتها عاد وش عاد اديم زوجتك واللي تحبك واللي ما سوت كذا الا من غيرتها عليك وسلمى تخبرها خبله ما تبي شي يزعل اديم
مطلق : ادري يا حبيبتي ادري بس خليهم شوي
ام زيد: عشان خاطري لا تزعلني
مطلق : وانا اقدر ابشري يمه ابشري
ركضت سلمى وهي تنط عليه : تحيى الواسطه القوييييه ويحيى الثقيل الزعول
مطلق ضحك وهو يوخرها ومسك اذنها : اشوفتس تهبين ثاني مره بدون ما تفهمين ترا بعديها اول مره بس ثاني مره بقص لسانتس عشان نرتاح
سلمى: ابشر سمعاً وطاعه
مطلق ابتسم : ولا عاد تدرين ماظنتي بتلحقين على الثانيه
سلمى ناظرته بشك: ليه
مطلق ببتسامه: بيشغلتس الله
سلمى : وش يعني
مطلق : يعني وخري عني الحين
وخرت سلمى وهي ماتدري وش عندهم ينغزون من اليوم
اما مطلق كان متوقع اديم بتجي مع سلمى وتعتذر لكن ما جت وقرر يروح لابوه بس لف اول ما لحقته اديم تركض بضحكه : دقيقه ياخي ما يمدي رضيت الا وطرت اصبر طيب بنراضيك حنا بعد
لف مطلق بنص ابتسامه: اشوفه ماهمتس رضيت ولا ما رضيت
اديم : افا وش ذا الحكي يالمزيون ! انا ماهمني لكن ما يمديني انزل فنجالي الا وطرت
مطلق تكتف: طيب وهذاني وقفت
اديم ابتسمت وهي تلف مكان ما فيه احد قربته وهي تبوس راسه : يعني مانصير وقحين وندخل واسطه ونسحب على الاعتذار وهاذي حبة راس وسامحنا وبعدين تعرف انا ما تحمل اموت من الغيره مثل ما انت تغار انا اغار
مطلق عجز يكبت ابتسامه وضحك وهو يسحبها شوي بزاوية الحوش : ماني بمناقشك في سالفة الغيره هذا امر قاضين منه لكن كتعليق اول
قرب وهو يتكلم بصوت واطي ومكتف يدينه على ظهره : يوم تقررين تعتذرين لرجلتس المفروض ما تحبين راسه
اديم بنفس النبره: وش اسوي اجل
مطلق :اللي بتسوينه طال عمرتس كثير والامور الناقصه متراكمه
اديم : شلون يعني !؟
مطلق : اول شي قبل تعتذرين فيه ادمي جاب هديه واللي يجيب هديه يشكر ولا
اديم ابتسمت بعبط وهي ترجع تبوس راسه من جديد : صادق وهاذي بوسة شكر
مطلق : مصره تستعبطين !؟
اديم للحين تمثل العبط : ليه!؟
مطلق ناظرها بهدوء وقرب وهو يبوسها وانحبست انفاس اديم لكن ابتعد وهو يضحك وقال: هاذي بوسة العفو ويقابلونها بزيها من الشكر ويكثرون منها للاعتذار يضيفون عليها كم شغله اعلمتس اياها شوي
اديم تمنت انها ماعابطته وخرت وهي مرتبكه وابتسم مطلق : شغلنا معتس كثير وواضح بعلمتس كثير
اديم لفت وهي تشوف سلمى جت وراح مطلق يضحك
سلمى ناظرت بشك : ما تستحون مافيكم طب متهاوشين متصالحين ما تستحون
اديم : خيير انتي وش سوينا
سلمى: ما يحتاج تسوين شي يكفي ملامح وجهتس لو اني داريه ما سويت واسطات ارحم لي من هاللي اشوفه
اديم ضحكت: ادخلي يا دايخه ادخلي
سلمى: يااااا ربي حتى كلامه اخذتيه
ابتسمت اديم وهو تدخل جلست وهي تسمع سوالف الرجال اللي عاليه اصواتهم ومن بينهم سوالف مطلق
.................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
افترقوا بعد ما اعلن ابوهم وقت النوم وههايف منسدح يناظر اصبعه ببتسامه
حسين: ياربي حمدلله والشكر اخبر اللي منكسر اصبعه ما يجلس يضحك
هايف كانت منسدح مقابل حسين بالمقلط : حسينوه اقولك فكني شرك
حسين ضحك: اقول هايف للحين تكتب قصايد في نجد
هايف ضحك: اكيد
حسين : صح اني مرتاح من ازعاجك وهواش مطلق من يوم رحتوا عني وصرت انام بلحالي بس ياخي اشتقت ياخي قلي قصيده
هايف : ترا من سوء المنقلب وردات الحظ اني اقول قصيده بنجد واناظر وجهك
حسين : يحصلك انت و وجهك احمد ربك والله اطلق من نجد
هايف : ياربي لا تعاقبه على كذبه يا ربي اخوي في راسه فكه
ضحك حسين اللي قرب وهو ينسدح على ذراع هايف ببتسامه وهو صدق اشتاق ينام جنب هايف اللي كان ماعنده مشكله يحضن حسين وينام عكس مطلق اللي مايحب احد يقرب منه ابد : صدق صدق قل شي
هايف : مانيب قايل قصيده بس بنغني
حسين : واذا جاء ابوي
هايف بضحك: لا ابوي من يوم طلب العشاء تسويه امي مب حولك
حسين: ياقليل الادب اص اص لا يسمعك
ضحك هايف وهو يدور شي يسلي به حسين ويتسلى به
بس ضحك حسين : يفزع لوضعك ابو نايف
هايق ضحك: في اي اغنيه يفزع
حسين: وشلون مغليك
هايف مد يده يهز حسين بضحك: عز الله جبتها وشلون مغليها يا حسين
حسين ضحك وهو يرجع ينسدح
على بداية هايف اللي يغني بشويش:شلـون مـا اغليـك وأنت الـذي علمتنـي حبــك يا هـاجـسي ... عشقـي عيـونـك
إسـأل وتلقـى الجـواب
دخلت سلمى وهي تدق اصبع بروقان: فـي ناظـر عيـونــي
فزوا هايف وحسين: منين جيتي
سلمى جلست بينهم وهي معها اكل : اول شي هايف شريفه سوت هاذي لك قبل تروح وقالت عطيه
هايف : يا لبيييه يا شروف
حسين: واثنين
سلمى: اكل معه انت
هايف : غريبهه ما خمدتي
سلمى: طفشانه قلت اجي اغير جو وتونا بدري
جلست تسولف معهم وفجاءه قال هايف : سلموه ودتس تعرسين
انصدمت سلمى وهي تناظره بذهول : خير من الشبعه ما عاد تعرف تسولف
ضحك حسين : والله معاد يفهم شي غير العرس
هايف ضحك: صدق وش ذا السؤال !
سلمى هنا حست بمغص من الظهر وهم عندهم شي
هايف : لا بالمعنى العام لو يجي احد يخطبتس بتوافقين
سلمى بضحك : مايبي لها يا حبيبي اكيد بوافق وافتك من وجهيكم
ضربها هايف برجله وهو يضحك : مغسول وجهتس بمرق
حسين: ماعليك منها هاذي ماينفع معها مقدمات اصدم عيشتها على طول عشان تستوعب
سلمى: وش بتصدموني فيه
حسين بضحك : ابد طال عمرتس مشاري صديق هايف يخطبتس وابوي شكله موافق وبتضفين وجهتس وانا بفتك من وجهتس وبعدها يعرس هايف وافتك منه ومطلق يشغله الله مع اديم ومحسن يعرس بعد وافتك وحزتها واعيش بسلام
سلمى طارت عيونها بصدمه : هااه
هايف حذفه بالملعقه : والله لجي اسكن عندكم وافقع قلبك
حسين: بيت عمك اولى بك ياخي
سلمى كانت مصدومه من سالفة مشاري وتناظرهم بصدمه
ولفوا هايف وحسين اول ما وضح سكوتها
هايف : والله انك صادق سكتت ليتنا قايلين من اليوم
سلمى: تستهلبون !؟
هايف حس بصدمتها وقرب : سلمى خلي عنتس كلام حسين واسمعيني ... وبدا يشرح لها السالفه
................••............
عند مطلق
اللي من بعد ما سكر الابواب اتجه لغرفته لكن وقف على صوت البسه اخذها وهو يناظرها دخل ببتسامه لاديم اللي اول ماشافت مطلق حست باحراج
بس انصدمت من انه جايب البسه
اديم : وش تسوي البسه هنا
مطلق جلس : حصلتها عند الباب قلت اجيبها
اديم جلست قدام مطلق وهي تناظر البسه بحب : يا زييييينها بالله يا مطلق شوف عيونها كيف حلوه
مطلق اللي كان يلعبها بسبحته وهي تنطط وكانت حلوه مره : شوفي اصلا كيف تلعب
اديم جلست جنبه: عطيني بالله بلعبها
عطاها مطلق وهو يراقب ضحكها الخايف
مطلق : انتي ليش تخافين من كل شي !؟ ترا ما تخوف
اديم لفت تناظر وهي مبتسمه : مدري بس ترا هذا قبل
مطلق : قبل وش!؟
اديم : الحق ينقال يعني قبل كنت اخاف بزود بس الحين ماعاد اخاف كثير
مطلق ضحك وهو يناظر البسه: يعني فادت معتس عيشة الديره
اديم اللي كانت يدها على كتف مطلق لكن مدتها تحاوط رقبته بجرءه غريبه عليها ولف مطلق يناظر بأستغراب بس قالت اديم : مب الديره يعني حنا كنا نجي لديره من زمان بس الحين فرق انك انت فيه واصلا اذا انت فيه ما اخاف من شي
في ذا اللحظات جمدت عيون مطلق القريبه من اديم وهو يناظرها بصمت ومر بقلبه شي حسه اوجعه اخذ نفس وهو ينزل البسه غمض يحاول يذكر كلامه وقال بيأس لما طارت حروفه : كيف ارد الحين ؟؟
اديم ضحكت وهي تبعد يدها لكن قال مطلق :دقيقه
وقف وهو يطلع البسه ويغسل ورجع : اييه وين وقفنا
اديم لفت بضحك: مدري كنت ناسي كلامك
ضحك وطلق وتقدم وهو يرفع يدين اديم لرقبته : اصبري احضنيني يمكن اذكر !
اديم غمضت بإحراج ككك على تسرعها اللي فالنهايه يورطها بس استجابة لمطلق وهي تحضنه
لكن قال مطلق اللي كان مستكن : الظاهر اني بنسى نفسي بعد ... ��
................••............
في المقلط
عند هايف وحسين كانوا متعجبين من صمت سلمى اللي بعد ماسمعت كل كلام هايف عن مشاري واخلاقه وقف وهي تاخذ الصحون وطلعت وهي في ذهول عمرها ما توقعت ان هالمشاري اللي موسوس فيه هايف يطلبها ولا توقعت انها بتزوج احد برا الديره
والغريب انا داااايم مستحيل يمر احد عندهم ما تشوفه بس مشاري بلحاله اللي ماشافته
انسدحت بفراشها بذهول وهي تقلب الموضوع براسها بصدمه عجزت تتقبل
عند حسين لف على هايف : وش بلاها
ابتسم هايف ورجع ينسدح: رغم اني من زمان ناسي صفة الحياء في سلمى بس صدمتني انها الحين استحت
ضحك حسين: الله يعينك يا مششاري
قبل يتكلم هايف انفتح باب المقلط ومعه صوت ابوهم وبسرعه تلحف هايف مسوي نفسه نايم وحسين مايدري كيف رمى نفسه على رجول هايف يمثل النوم
ابو زيد كان يناظر بغضب فيهم وهو مايدري نايمين او صاحين لكن من رميت حسين توقعهم نايمين وسكر النور وطلع وفتح هايف عينه واول ماشاف وجهه حسين انفجر من الضحك ماقدر يمسك نفسه وفز حسين يضحك على شكله
لكن اختفى ضحكهم اول ما رجع ابو زيد بغضب : تكذب علي انت وياه تكذب علي
فز هايف اول ما شاف العكاز وحسين فز معه وهو يدورون بالمقلط وابو زيد وراهم وانحاشوا وابو زيد يتحلف فيهم
وقفوا بالحوش وهم يسمعون ابوهم يقول: والله ان رحت انت وياه اني لكفر فيك امش امش انت وياه
هايف : يبه تعوذ من ابليس
ابو زيد : اعوذ بالله منك انت متى قلت نم انت وياه متى قلته ولا تبوني اسحبكم بكره
هايف : والله بننام الحين
ابو زيد : اعقب اعقب وانثبر انت وياه هناك بسرعه
حسين: يبه اخر الليل برد
ابو زيد : احسن احسسسن خلك هناك امش امش لف وجهك على الجدار وارفع رجلك
هايف : يبه تكفى ماحنا بمدرسه وبعدين تونا بدري
ابو زيد رمى عليه العصا ومسكها هايف بس صكت بأصبعه
ابو زيد:ان جيت كسرت راسك اخلص ولد ابوه ينزل رجله ولا يدخل
حسين انجلط وهايف اردى منه ويعرفون لو سوو شي بيلعن خيرهم والا يقدرون يتكلمون اكثر وهو معصب وقفوا كل واحد بزاويه ورفعوا رجولهم وهم ما عليهم الا سروال وفنيله
حسين لف لهايف بضيق : هايف وش نسوي
هايف : ابد يا الحبيب تصلب على الجدار لين يأذن
حسين : حمار انت ياخي برد وبعدين مقدر اوقف
هايف : ولا تقدر تجلس وبعدين خل الدلع مافي برد قوي
حسين : ايييه متعود حبيبي متعود عز الله اني ما عمري وقفت هالموقف لكن لنا الله
هايف ضحك وهو متعووود على ذا الوقفه وياما وقفها هو ومطلق : كله من وجهك
حسين : وجهي ولا ضحكتك الخايسه ما تعرف تضحك بشويش
هايف : لا تزعجني
حسين : انا وش خلاني اسولف معك عز لله ان ذا الحركه لك انت ومطيلق
هايف : اييه مطيلق تخرج وسلمك العهده
حسين : على الطاري تعرفني ما احب الهوا والبرد بالله دق على مطلق دور شي نلبسه والله بكره بمرض
هايف ماكان يحس بالبرد لانه ياما وقف فيه وياكثر الليالي اللي قضاها هايف بنفس هالموقف بس حن على حسين اللي من الهواء الطاير يمرض
هايف: وقف زين طيب بروح ادق على مطلق يطلع لنا شي
حسين : طيب
راح هايف لغرفه مطلق لكن قبل يدق تراجع ببتسامه خبث اول ما طرا له فكره مجنونه ورجع لحسين
حسين:هاه ما فتح !؟
هايف: ما دقيت اصلا
حسين : ليييه !؟
هايف ضحك: ابي اخلع عقله
حسين: وش بتسوي
هايف : من زمان والله ما وسعنا صدورنا وضحكنا ومقلبنا
حسين : ياا ليييل هايف ابوي من غير شي معصب فكنا لا يحوسنا اليوم
هايف : اص اص ما عليك انت بس توزى وانا اتصرف
حسين : طيب وش بتسوي
هايف :بروعه اخلص وخر لا يشوفك
حسين اللي ماله بذا الامور بس تورط مع ركض وهو يتوزى بمكان دافي وهايف اللي كان يدور حوالين غرفة مطلق وهو يناديه بأصوات مخيفه وكل شوي ينتقل لمكان بسرعه وكان هايف متقن الصوت المرعب
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي كان يسمع الاصوات بس متجاهل
اديم : مطلق تسمع شي
مطلق : لا
اديم : مطلق فيه احد يناديك
مطلق : لا يا بنت الحلال انتي تخيلين
سكتت اديم ومطلق لكن فز على ضرب متكرر على الباب واظافر على الشباك وصرخت اديم
فز مطلق ومسكته اديم : وين بتروح
مطلق : بشوف من برا
اديم : واذا حرامي وبيذبحك
مطلق : الله واكبر يالحرامي اللي بيدق الباب اجلسي هنا اجلسي
اديم : يا مطلق تكفى لا تروح
مطلق : يا بنت مافيه احد اكيد العيال يستهبلون
اديم : بس العيال نايمين من بدري عمي مدخلهم ماشفته
مطلق : ما عليتس
طلع مطلق وهو يتلفت ومافي احد الدنيا سكووون ولا فيه ولا حس ولا صوت وباب بيت اهله مقفل معناته مستحيل العيال يطلعون بعد ما لف في كل المجالس والابواب ماحصل احد ورجع
اديم : هاه وش لقيت
مطلق : م.. سكت اول ما انضرب الباب وانفتح وصوت ركض وطللع مطلق يركض
اما حسين وهايف كانوا كل واحد متوزي ويضحك مر الوقت وانهبل مطلق اللي كل شوي يطلع يركض على الضرب واديم انهبلت تصيح
وعند هايف وهو متوزي لف وشاف امه مغسله جلال الصلاة حقها اللي كان ابيض كله ركض يضحك : الله عليتس يمه دايما فازعه
اخذه ولبسه وهو يدور الراس ونشب فيه
ومطلق اللي طلع وهو يشوف ظل ورا البيت وشي ابيض يطلع ويدخل ( وهو هايف اللي انكتم وهو يدور الراس )
ركض مطلق وهو يبي يتأكد جني ولا انسي وكل ماقرب سمع تمتمه سريعه ولف بسرعه وهو ياخذ عصا وضربه على اخر راسه وطاح هايف
ومطلق يسحب الجلال عنه وفز من صراخ حسين اللي جاء يركض : وش سوووويت ابك هذا هايف
مطلق : هااااه !؟ وش جابكم هنا يا دلوخ
حسين وهو يدور راس هايف وطلعه وهايف للي اغمي عليه من الضربه
مطلق : صاحي !!!
حسين : لا لايكون ذبحته
مطلق : لا ارفعه ارفعه
حسين : وين نوديه ابوي بيطلع
لفوا على صوت ابوهم سحبوه لغرفه مطلق اللي كانت ظلام
مطلق : ادييم قومي ادخلي
ركضت اديم برعب وهي تدخل جوا وحسين يناظر مع الباب : ابوي يدورنا يا مطلق
مطلق: افتح النور
فتحوا النور وهم يصحون هايف اللي ما صحى
ابو زيد : هايييف حسييييين اطلع انت وياه اطلع
مطلق : اطلع لابوي
حسين : بيقول وش دخلك هنا
مطلق وخر بخوف : الخبل هذا عيا يصحى
حسين : وش نسوي
ابو زيدد دق الباب : مطلللق
مطلق تورط ووقف وفتح الباب اول ما احتد صوت ابوه : هلا يبه
ابو زيد : وين الملاعين ! عندك ؟
مطلق : ايه يبه
ابو زيد : نادهم والله والله لربيهم
مطلق فتح الباب وهو يأشر على هايف اللي للحين بمحله : هذا هم
فز ابو زيد : ابك اخوك علامه
مطلق : سمعت صوت وطلعت احسبه حرامي وضربته
ابو زيد رمى عصاه وهو يسحب هايف يصحيه
ولف وهو يضرب حسين : انت وينك ورا ما تكلمت
اديم اللي كانت مصدومه وهي تسمع الكلام وماهي مستوعبه ان هايف هو اللي هبل بهم
بعد خمس دقايق صحى هايف بس عجز يفتح عيونه وهو يدري لو فتح عيونه بيلعن خيره ابوه
ابو زيد: وش ذا اللي لابسه
هايف كان متمدد بينهم وهو للحين عليه الجلال
حسين غمض : كان بيروع مطلق
ابو زيد: الله لا يعطيك عافيه انت وياه
هايف كان يحاول يصمل انه ما يتحرك وهو متاكد ان ابوه بيكفخه وكمل انه مغمى عليه ولكن ابو زيد ضرب حسين بيده وطاح حسين على اصبع هايف المكسور
ولا شعوريا صرخ هايف
كلهم لفوا على هايف اللي اول ما حس انه انكشف فز بينحاش بس تعثر بالجلال وطاح ومسكه ابو زيد اللي طاح فيه تكفيخ وهو يسحبه من شعره: انا عجزت فيك ياملعون الصييير ما تعقل انت ما تفهم
وهايف اللي يحاول يتفكك ومطلق فزع مع هايف يفكه من ابوه بس اول ما وخره هبده بكل قوته: انت خبل لو اني ضربتك وذبحتك وش بنسوي
هايف مايمديه يرد الا حذفه ابوه بالعصا: ليتك ذابحه وفاكني من هباله انا ما اقول اوقف وش خلاك تنقز على اخوك هاه
هايف : امزح معه يبه
ابو زيد : امش امش قدامي انت ما انت بعاقل ابد لين اوريك شغلك
لف على حسين وهو يدفه على هايف : امش معه
اخذهم ابو زيد وهى يوقف هايف وحسين دخله بعد ماكفخه هو بعد
ولف على مطلق : ادخل انت ونم يا ويلك اشوفك معطيه شي ولا حتى مكلمه
مطلق :ابشر
دخل ابو زيد واخذ مطلق النعال يرميه على هايف اللي مع كل اللي صار شاق الضحكه : مصعنا عقلك
مطلق : هييين والله لتنرد لك يا كلب
ابو زيد : خشششش يا مطلق
دخل مطلق اللي راح يطلع اديم : تعالي تعالي
اديم : وش ذا الاكشن
مطلق ضحك : مدري ليه ما طرا لي انه هايف من البدايه
اديم : اول مره يسويها
مطلق : اول مره يسويها وانتي فيه لكن ياما سواها فيني ولا تاب
اديم ضحكت: والله انه مجنون
................••............
عشر دقايق والكل استكن وهايف واقف بمكانه رافع رجله ويدينه بس فجاءه تذكر كل اللي صار وانفجر يضحك وبكل صوته وضحكت هايف كارثه كلٍ يدري بها
طلع ابو زيد على ضحكه وهو مرتفع ضغطه منه وعجز فيه عيا يسكت وطبعا هايف لا تورط ولا احد قاله اسكت معاد يعرف يسكت
سحبه ابو زيد معه لغرفته يجبره على النوم غصب معه
وانسدح ابو زيد وهو يسدح هايف بغصب جنبه وهايف كاتم ضحكته وام زيد صحت تناظر بصدمه وهي تشوف هايف جنب ابوه وابو زيد حاط رجله على رجول هايفف عشان اذا تحرك يحس به وعصاته على صدر هايف اللي بالقوه سكت
................••............
عند مطلق
اللي طلع يركض للمقلط وهو يدق على شباك فتح حسين : وش فيك
مطلق : ابوي وين ودا هايف
حسين : اخذه ينومه عنده
طارت عيون مطلق وانفجر يضحك:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه هذا التعذيييب ولا بلاش
حسين : والله عرف كيف يكتم نفسه بس روح لا يجي يحشرني معه
مطلق رجع وهو ما زال يضحك وهو بس يتخيل موقف هايف
اديم : وش سوا فيه
مطلق : اخذه ينام عنده
اديم طارت عيونه: في ذمتك
مطلق : ما يعقل ذا الولد ابد ما يعقل
اديم ضحكت من هايف اللي رئيس كل الاحداث بالبيت انسدحت بتعب: صح انه هبل بي بس والله يجلس كذا يضحك ويوسع صدورنا احسن من ضيقه
مطلق سكت وهو مايحب الهبال بس من هايف غير اللي بس بضحكته يغير جوهم : اي والله انتس صدقتي اهم شي يضحك ما نبي شي غيره
................••............
في غرفة ابو زيد
عند هايف كان يحاول انه ينام لان خلاص ابوه بيذبحه وماصدق غفى الا رفسه ابوه يصحيه لصلاة الفجر
وجلس يناظر بتعب وجلست ام زيد: يا وليدي انت خبل ولا وش في راسك ما تعرف ابوك انت
هايف ابتسم وهو يبوس راسها وبضحك: ادري خربت عليتس بس وليدكم لازم تحتووني
ام زيد ضربته وفز هايف يضحك وراح هو يتوضى
ابو زيد : انت بتذبحني لا تضحك تسمع لا تضحك
جاء محسن يوضي وهو يناظر بضيق: وش بلاكم تهاوشون من الصبح
هايف: ولا شي
جو حسين ومطلق وهم بعد يضحكون من شكل هايف
وطلعوا يصلون وهم راجعين هالمره مطلق عجز يمسك نفسه لا يضحك على هواش ابوه وصف معه حسين ومحسن واخيرا استسلم ابو زيد لهايف وضحكه وهو يصد ببتسامه
ودخلوا كلهم وراح محسن ينام ومطلق الا هايف وحسين مسكهم ابو زيد عنده وهم دايخين من النوم
ابو زيد: امش انت شب النار يلا
هايف: مقدر اشيل الحطب يبه اصبعي يعورني
ابو زيد : عدها عشان اكسر الباقيات
راح هايف يشب النار قبل لا ينقلب التكفيخ جدي
ابو زيد : حسينوه رح جب القهوه والشاهي ولا تبيني اسويها
حسين: محشوم يبه
راح يجيبها وبعد ما كملوا كل شي
لف ابو زيد: رح ياهايف شف وين ابطى ابو نجد ما جاء للقهوه
هايف : ابشر
راح هايف لبيت ابو نجد وحسين راح يصحي سلمى تصلح فطور ................••............
في بيت ابو نجد
بعد الصلاة اتجهه ابو نجد لغرفة نجد كأخر سؤال وتأكيد
دخل وهو يشوفها جالسه بجلالها وهي تدعي وفزت برعب على صوت ابوها
ابو نجد: بسم لله عليتس يبه
نجد : خوفتني يبه
ابو نجد : لا تخافين وتقبل الله
نجد: منا ومنك
ابو نجد : يبه يا نجد فكرتي زين واستخرتي ! يا يبه مابيتس تجبرين نفستس على شي
نجد فهمت وقالت وهي تنزل راسها:ايه يبه فكرت وانا موافقه
ابو نجد وقف وهو يبوس راسها: الله يكتب لتس الخير وانا ابوتس واعرفي زين اني هالمره عطيتس الرجال اللي مستعد اني أمن له على روحي وتدرين بهايف من وانتي صغيره ما خلاتس
ابتسمت نجد بحب : ادري يبه
طلع وترك نجد اللي قالت للخادمه تفتح الشباك اللي دخل منه الهوى البارد على ريحة نار ابو زيد وهايف اللي يدق الباب وابتسمت بكل قلبها وهي تسمعه يسلم على ابوها : صباح الخير ياعمي ، ابوي يقول ابطيت ألحق معه القهوه والفطور
ابو نجد : هذاني جايك وانا عمك
دخل ابو نجد ياخذ اغراضه ورفع هايف راسه شاف الشباك مفتوح وابتسم وهو يتذكر منظرها امس ورجع وهو يغني
(يا نسيم الصَّباح سلِّم على باهي الخد
..نبهه من منامه قلَّه ..إنِّي على وعده بحبُّه مقيَّد ..حتَّى يوم القيامه )
رجع يضحك واختفت ابتسامته يوم قال ابو زيد : ادخل ادخل لا تسلم عليك العصاء
دخل هايف باحراج وهو يشوف سلمى تحط العود ببيت الشعر وتضحك عليه وحسين يجهز القهوه
وراح هايف يفتح اطراف البيت وهو مبتسم وابو زيد جالس قريب النار وهو معروف انه كل صبح اذا جلس قريب النار يغني بصوته بس على طريقة الشياب الاولين وبصوت شايب يشيل الهجيني
( يا ليت وقتٍ مضى ينعاد ..أيــــــــــــامنا مع لياليها)
وكانت افضل فقره في الصباح وينتظرونها عيال ابو زيد عشام فعلا يكون ( الصباح صباح خير بصوت ابوهم)
..................••............
في الخبر
عند مشاري اللي من صحى الصبح راح لابوه ودخل وهو يشرح له الموضوع
ابو مشاري : انت وش يجبرك تاخذ من بنات الديره وبعدين وش فيهم بنات الخبر وعندك الرياض ليه رايح لديره
مشاري : يا يبه هاذي البنت اللي ابيها ولايفرق معي اذا كانت في ديره ولا مدينه كل اللي ابيك تسويه تجي معي وتخطب رسمي واذا ربي كتب نصيب تكون حاظر في ملكتي
ابو مشاري : لا تتكلم معي بهالطريقه الغير محترمه وبعدين انت تدري مقدر اترك شغلي بالخبر عشان انزل لديره واخطب لك
مشاري : انت ابووي اذا ماخطبت لي من ببخطب ؟
ابو مشاري :خذ الشايب اللي انت تراعيه اكثر من ابوك
مشاري :من غير ما تقول عمي ابو فرج ماقصر معي بس الناس يطلبون ابوي
ابو مشاري : لا تقلق راحتي يا مشاري
مشاري : لا معليش يبه بقلق راحتك شوي يبه انا اطلب منك طلبي الاول والاخير وبعدها صدقني ما بقلق راحتك ابد ابيك تسوي لي شي واحد بس وبعدها ما بطلبك شي ابد
ابو مشاري : كم يبي لك وقت
مشاري : يومين
ابو مشاري : اشوف اشوف
طلع مشاري ماهو واثق في ابوه كثير
وجاء الحين دور امه اللي مايدري تستقبله ولا ما تستقبله .
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد الفطور وبعد ما مطلق وحسين راحوا العزبه ومحسن المحل بدا هايف يمل وتوه يحس بوجع الضربه وينعس كان 90ظھ هايف من هد حيله ونايم روحياً ولا يسمع ولا سالفة من سوالف ابوه وابو نجد وهو متكي بجنب النار
ابو نجد : وش بلاه هايف
ابو زيد: بلاه الخبال وانا ولد ابوي
ابو نجد : علامه!
ابو زيد : طير عقله اخوه امس وبغى يذبح نفسه ورفع ضغطي
ضحك ابو نجد وهو يسمع ابو زيد يقص عليه اللي صار
ابو نجد : ودك انفضه لك
ابو زيد: ودي
ابو نجد : اجل اسمع ... ورفع صوته يقول : وابشرك يا ابو زيد اني عطيت نجد هايف وفي الوقت اللي يناسبكم جيبوا الشيخ وتعالوا ملكوا
وفعلا ضرب الكلام بصدر هايف اللي ماسمع شي الا هالجمله وانتفض وهو مفتح عيونه على الاخر :وشو وش قلت ياعمي
ابو زيد وهو يخفي ابتسامته: وش بلاك يا ولد
هايف: لا بس سمعت عمي يقول شي
ابو زيد: يسولف ولا تبيه يسكت خلك عند نارك بس
ابو نجد ابتسم وهو يشوف ابو زيد يشر له انهم بيلعبون بأعصاب هايف شوي : شكلك وانت تنعس تحلم يا هايف
هايف رجع يجلس بخيبه وهو ما استنكر لانه دايماً يحلم بنجد : شكله
ورجع هايف يتكي وهو روحه ذايبه نوم ورجع من جديد يسمع ابوه يقول بصوت واطي : تقول انكم وافقتوا على هايف
هايف رجع يعتدل : يبه وش تقولون انتم
ابو زيد يمثل الغضب: وش رايك تحقق معنا
هايف: لا يبه بس اسمعكم تسولفون بموضوع يخصني !
ابو نجد بضحك: ابو صيته يخصك!
هايف حولت عيونه من الصدمه ورجع يجلس ( لا حول معقوله انا انهبلت الا والله انهبلت حسبي عليك يا مطلق ضربة راسي وطيرت عقلي وانا للحين ما اعرست )
صد ابو نجد بضحك وقال ابو زيد : اجل يا ابو نجد دام بنتك وافقت على ولدنا بكره ولا بعد نبي نكتب الكتاب
هايف هالمره مسك راسه وهو متوقع انه من كثر ماهو شايل هم قام يوسوس لان ابوه مستحيل يطقطق عليه كذا وابو نجد بعد
ابو زيد ضحك وهو يقول : تعال تعال باقي ما انهبلت
هايف رفع راسه بقوه : تكلمني يبه
ابو نجد : ايه يكلمك تعال يا نسيبي
هايف توه الحين صدق يحس بدوخه وجلس وهو يحاول يتسوعب
لكن فز على صوت ابوه : بتجي ولا نقول ولدنا ما يبي
فز هايف : لا والله الا ابي
راح لهم هايف وهو يضحك وجلس وهو يسمع ابو نجد يضحك على اصبعه: اجل اول تضحياتك اصبعك بنخصمها من المهر عشانك
هايف ضحك وهو يبوس راس ابو نجد وفي صوته رجفه: والله اني كلي فدا مب بس اصبعي
ابو زيد : ماش خفيف وانا ابوك مافيك طب
ضحك هايف وهو يبوس راسه ابوه ويده وفز بفرح
ابو زيد: وين وين
هايف :ببشر امي
ابو نجد ضحك: اركض اركض
راح هايف مسرع يدور امه وهو يحس خطواته من الفرحه تتفاوت وعجز يمشي
ووجهه احمر وخنقته عبرة الفرحه : ييييا ييييييممه
فزت ام زيد اللي كانت نايمه: يا ولدي تبي تذبحني كم مره اقول ناد زين
هايف جلس وهو يمسح عيونه بفرح: ابشرتس يمه
ام زيد : وشو يمه
هايف اخذ نفس وعيونه تلمع : تو عمي ابو نجد يقول ان نجد وافقت
ام زيد : والله والله
هايف : ايه ايه
ركضت سلمى وهي تقول : وش وش
هايف : وافقوا
صرخت سلمى بفرح وام زيد اللي خمت هايف وهي تزغرط بفرح وهايف اللي اكتضت مشاعره بصدره ويحس برجفه شلت اطرافه هو ثباته الوحيد على الارض انه في حضن امه والا بيغمى عليه
حسين دخل وهو ينزل اغراض العزبه :وش بلاكم
سلمى : ابشرك مّن الله على هايف وبيعرس
حسين: في ذمتس
سلمى: اي والله
حسين اتجه لهايف يحضنه وهو يضحك لو دارين منومينك بحضن ابوي من مبطي
ضحك هايف وهو يبعد : ماعاد ابي حضن احد ياخي
ام زيد: افا يالجحود
ضحك حسين وهو يحضن امه: خليتس منه يمه واحمدي ربتس بيفكتس ربي من اخبل عيالتس
ام زيد: بسم الله عليهم مهبول تفاول على اخوانك
حسين: ماني بفاول بس خلاص هايف الخبل بيعرس وسلمى الخبله بعد بتفارق واعيش انا وياتس عيشه هنيه
ام زيد لفت تناظره : هاه من قالك سلمى بتعرس
حسين : ايييه يمه بتعرس
هايف : والله انا اللي ببتلش مالي فكه منها
سلمى اللي خربوا وناستها وهي ماصدقت تنسى: ليتك تسكت انت وياه
مطلق دخل وهو يضحك: اوووه هايف افا يوصلك مثل هالخبر الزين ولا تجي تسلم علي ولا تعلمني
تقدم هايف لمطلق وهو يضحك وهو يحضنه بفرح: توني بشرت امي
مطلق : مبرووك مبرروك
الكل: مبروك
هايف: الله يبارك فيكم
ام زيد: ومتى الملكه يمه
هايف: مدري يمه
سكتوا على صوت عصاء ابوهم اللي جاء
ولف ابو زيد يناظر هايف اللي يحس انه مرتبش : ولد وش بلاك بتطير اركد واثقل الرجال مايصير خفيف الثقل صنعه
هايف : ابشر
مطلق بهمس لهايف : ابوي من امس يمسح بك الارض تمسيييح ههههههههههههههه
هايف بنفس الهمس : الله فوق لكن معذور ما مصع قلبه الحب ولا نفضه ولا يعرف ان الثقل مب بيدي
ابو زيد .: ارفع صوتك وانت تكلم انت وياه وش عندكم تساسرون
هايف: ولا شي
ابو زيد لف على ام زيد : زهبي عمرتس يا ام زيد عشان تروحين السوق وتخلصين امورتس
ام زيد: ابشر بس متى الملكه
ابو زيد: بكره ولكن ماهي كبيره عشاء بينا وبين ابو نجد وكتب كتاب وخلصنا
هايف : ليه ماهي كبيره يبه !؟
ابو زيد: ما يبي ابو نجد يقول عائليه افضل
هايف كان وده يفرح بس قال مو مشكله المهم يرتبط اسمي بأسم نجد الباقي هييين
ابو زيد: من العصر يا هايف تاخذ امك واختك وانزلوا وشوفوا وش تبون
هايف : ابشر
ابو زيد : حسين انت خلك والم نبي نطلع للعزبه بس بعد الغداء
حسين : ابشر
وجلسوا وهم مستانسين وابو زيد يكلم زيد وابو فايز ومؤيد يجون بكره
وبعد هدوء كانت سلمى جالسه بين هايف ومطلق وحسين يعلمها وش صار امس في هايف وهي بدورها تطقطق عليه
وجاء ابو زيد وهو يقول : ام زيد سلمى وينكم
هايف دق سلمى بضحك: جاتس الموت
سلمى بلعت ريقها بخرشه: وخر يرحم امك
مطلق : وش فيه
حسين : ابشرك امس طلع فيها حياء وبغت توفى يوم قلنا لها عن الخطبه
مطلق طارت عيونه بضحك: احلىىى وين اللي تبي لها واحد تشيل حزامه وين اللي بتهج عنا
سلمى نزلت وهي تقوول بشويش : هي صح انا مابي الا فرقاكم بس شسوي تعرفوني حياويه
رفسها هايف بضحك: مقطعتس الحياء مقطعتس
ام زيد:بنت امشي ابوتس ينادي
راحت سلمى ولف حسين على مطلق : وينها ام البس مالها حس اليوم
هايف ومطلق : ام البس!؟
هايف : ايييه صح اديم وينها
مطلق تذكر وسحب عقاله : اديم هاااه ! زين انك ذكرتني ياكلب
هايف: بسم لله علامك
مطلق : ابد ما سويت شي انت ما تخاف الله
هايف: وش فييييييه
مطلق : امس توني اتذكر اكفخك ، اول شي مروعني ومروع اديم المسكينه وثاني شي لو اني يوم ضربتك مت وش نسوي حزتها هاه وثالث شي مالك نيه تعقل
انفجر هايف يضحك: يممممه منك كل بتقنعني خايف علي
حسين: وااااضحه وصريحه كله عشان اديموه متروعه
مطلق : اص انت لا اكفخك
حسين : والله
وفي لحظات انقلب المجلس مطارحه ومصارعه
................••............
في غرفة ابو زيد
وعند سلمى كانت جالسه جنب امها وهي تسمع ابوها يقول : اسمعن زين امس خطب مني خوي هايف مشاري وطلب يد سلمى والرجال انا اشوفه كفو وهايف يعرفه زين ويمدحه وهو ماقصر مع هايف ابد ولا معنا وفزعاته واضحه وبينه ومقتدر وربي معطيه ومحافظ على صلاته واللي ابيه الحين الراي
ام زيد : ان كنت تشوفه رجال مالنا كلمهه بعد كلامك
ابو زيد : وانتي يا ام لسان ولا غدى لسانتس الحين
سلمى وهي تحس بحر وبرد وكتمه وكل شي : الللي تشوفه يبه
ابو زيد: اجل على بركة الله
ضحكت ام زيد بفرح وفزت سلمى وطلعت لكن لقت قدامها معركه وقفها ابو زيد بصوته : وجعٍ يوجعك انت وياه
تفرقوا العيال بسرعه عند بعض وهم اللي انقطع زراره وللي شوشته انتفشت وحالتهم حاله الوحيد الثابت هو مطلق اللي ما اخترب فيه شي
ابو زيد : عجيب والله انا اربي عيال ولا ثيران
طلع وهو يستغفر وهم ساكتين وقال حسين بضيق: يمممه مطلق قطع زراري
مطلق : عشان معاد تلقف
لفوا كلهم على المطبخ وشافوا سلمى ترتب بهدوء
وضحك هايف : يا مكملها بالعقل يالله
حسين: عزلله صدقوا يوم قالوا زوجوها وتعقل
مطلق : سلمىووه هاه ! مستانسه الحين
ام زيد : اص انت وياه اص وخروا عن بنتي
هايف تخصر وهو يضحك: لله توها صارت بنتس ومن اللي كل يوم نفرقهم من التكفيخ
ام زيد : لمصلحتها
مطلق بضحك: ايييه مثل ابوي يوم حجرك تحت رجله لمصلحتك
هايف : ياااااا خف دممك
حسين بضحك: يا شين الثقيل اذا بيخفف دمه
مطلق ناظرهم بطرف عين واشغله دخول اديم : سلام
هايف ضحك :ايييه ياشين الثقيل اذا ارقل ( يعني صار خفيف)
مطلق هبده وراح هايف يضحك وهو ماسك كتفه بألم: وعليكم السلام يا مروعه
اديم :عز الله مانت بناجي من الدعاء اللي جاك حسبي لله عليك احد يسوي اللي تسويه
هايف: والله اخبر مطلق على كثر ما سويت فيه ما طق خبر لكن شكرا لتس لانتس زبطتي المقلب
مطلق : يا رجال انت منتهي والله يا نويصر ما يسوي سواتك
هايف ضحك: هههههههههههههههههههه ماعليه الحركه بركه
حسين توه تذكر وانفجر يضحك : يووووه مطلق تذكر وجهك يوم فتحت الباب عن ابوي
مطلق ضحك ولف هايف وهو يضرب حسين : وانت ياثور ضاقت عليك تطيح الا على اصبعي المكسور
حسين ضحك: مانيب اللي كسرته والله
ام زيد: يا هايف اعقل يا حبيبي ترا اخر شي بتموت من ورا هالمقالب
هايف جلس وهو يضحك: ابشرتس خلاص من الحين ماعاد اني بنايم عندكم حتى
مطلق : اخس يالخسيس وش ذا الجحده
حسين: وصخ وصخ
اديم راحت لسلمى مستغربه من هدؤها: وش فيتس مريضه!؟
سلمى بهمس : اي والله مريضه بس اصبري بعلمتس لكن لا يشوفوني اخوان الفلس
اديم : لييه
سلمى : وينهم
اديم : فالصاله
سلمى : اجل اسمعي تخيلي تعرفين مشاري
اديم : اييه
سلمى: يخطبني من ابوي وابوي موافق
شهقت اديم : في ذمتس
سلمى: ايه بس قصري صوتس ترا شووني من اليوم شوي
ضحكت اديم بفرح وهي تنط عليها تحضنها : وانتي موافقه
سلمى: والله كلهم يمدحونه وانا معرفه بس اذكر كيف فزع مع هايف وهذا يكفي
اديم دقتها بضحك: يا لبييييييه بتعرسين يا سلموه بس مابيتس تروحين عني
سلمى: وانا بعد طلعت كذابه مقدر افارق اخواني
اديم : ههههههههههههههههه من اللي كل صبح تقول وين اللي يفكني منكم
سلمى: والله اني خرطي
اديم ابتسمت وهي تشوف مطلق داخل يأشر لها تسكت: ايه يعني طلعتي تحبينهم
سلمى مادرت ان مطلق جاء: خبله انتي اكيد احبهم اخواني ذولي يعني انتي ما تحبين فايز
اديم : اكيد احبه
سلمى: خلاص
اديم ضحكت وهي تشوف مطلق يقول : ألحقوا يا عيال الاعترافات هنا قويه
سلمى لفت بإحراج: يالليييل دروا الحين وش يفكني .
ضحك مطلق وهو يشوف هايف اللي جاء يضحك وهو يقول : افا بس وحنا نحبتس بعد يالخبله
مايمدي سلمى تعترض الا خمها هايف وهو يدور بها
وحسين يصفق ويغني بضحك ( اللعبي جعل السعد فالتس اللعبي جعل السعد فالتس )
صفت ام زيد معه وهي تصفق وتضحك وهايف قلب اللف رقص ويستهبل على سلمى اللي ثانيتين استحت وبعد انهبلت معهم
.................••............
في الطرف الثاني
جاء ابو نجد اللي قالهم ان بكره الملكه
وقامت ام نجد بغضب تجهز وهي ما تبي ذا الزواج مب عشان شي عشان نجد ما تتزوج وهي عمياء
اما نجد كانت في قمة وناستها وهي ودها لو تشوف هايف الحين لو تشوف حالة ابو زيد
لكن كل شي يهون قدام انها بكره بينتهي هالعذاب وتجتمع مع هايف
.
.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس