البـارت السـابـع والثلاثـين..
.
.
في الخبر عند ابو فرج
جاء مشاري بعد ماطلع من عند امه وزي ماهو متوقع قالت ما تقدري تجي
جلس مشاري عند ام فرج وابو فرج بضيق
ابو فرج: ولا عليك دام ابوك وافق خلاص هانت
مشاري : يا عمي الله يهديك وش اللي هانت وش بيقولون الناس امه ماتبي تحضر خطبته
ابو فرج: وش بيدك ياولدي ماتقدر تغصبهم
ام فرج: ولا عليك ها مانك تقول اني امك خلاص اروح معك واخطبها لك واشوف هاللي راضي عليها ربي يوم انها بتزوج مشاري
ابتسم مشاري لام فرج: وللله اني ما اطلع من جزاكم
ام فرج؛ ماعليك يا وليدي بس اضحك انت وهونها وتهون
لف مشاري على صوت جواله وابتسم: حتى انها هانت
وقف وهو يرد : هلا هلا بهايف
هايف: هلا بنسيبنا
مشاري وقفت مشاعره على هالكلمه :يعني
هايف ضحك: يعني زوج اختي ولا لها معنا ثاني
مشاري : هايف تراني صاير دلخ اشرح زين
هايف : ابد كلمت ابوي وعلمته كل شي من الالف للياء وتعرف ان شهادتي عند ابوي قويه
مشاري ضحك: واضح يا ابو شهاده الله من الخرطي
هايف : اي والله خرطي المهم بعد مناقشات قال ابوي اجل معاد يحتاج تجيب ابوك وتخطبون مره ثانيه بس جب ابوك وملك والله يوفقك
مشاري اللي طاح من فوق قلبه هم: في ذمتك
هايف : والله يعني الحين انت خلاص نسيب رسمي
مشاري: والله اني اختبصت مدري وش اقول
هايف: ولا تقول ولا شي انت يا مشاري تنشرى بالذهب
مشاري : الله يسعدك يا هايف
هايف: علمني وش صار مع ابوك
مشاري : كلمته ويقول خير وامي طبعا ما تقدر
هايف : ما عليك ابد تعال وازهل
مشاري : انت وش صار عليك
هايف : اييييه اني داق ببشرك بشايري اليوم واجد
مشاري : قول يا وجه السعد
هايف ضحك: ابشرك خلاص بكره بكره بالضبط ونجد تنكتب زوجة هايف بن عبدلله بن زيد
مشاري ابتسم بفرح: يااااااا جعلها اول الخير يا اخوك والله يتمم لك على خير لين نشوف عيال هايف بن عبدلله بن زيد
هايف: امين يارب امين
مشاري: ايه وعطني اخبارك
هايف :ايييه ماعلمتك
مشاري : وشو
هايف: تخيل وليد جانا الديره
مشاري اختفت ابتسامه : لا تقول
هايف بدا يشرح له الموقف وهو دايخ من ذيك الذكرى
................••...........
. في بيت ابو زيد
سلمى اللي بعد حالات الهبال المضحكه راحت تكتب اغراض امها اللي تبيها في ورقه
ومطلق اللي كان جالس قدام بيت البسه وهو يحط لها الاكل لف على يدين اديم على كتفه ابتسم : وينتس عنها المسكينه ذبحها الجوع
اديم : للحين ماقدرت اجيها اخاف والله
مطلق : ماينفع كذا لازم تعودين
رفعها مطلق يحطها بحضن اديم اللي كانت جامده وهي مغمضه ومطلق يضحك عليها وبعد فتره تعودت اديم انها تمسكها
اديم : لو تشوف امي كيف عصبت يوم درت عن البسه !؟
مطلق اخذ نفس من طاري امها:ليه!؟
اديم : امي ما تحب الحيوانات ! لكن اخر شي اقتنعت لكن بعد شروط
مطلق هز راسه بهدوء : ماعليه
اديم حست انه في كل مره تجيب طاري امها يسكت ما يرد على شي : فيك شي
مطلق : لا ، المهم بتروحين معهم السوق ولا
اديم ابتسم وهي توخر البسه : بروح بس مابروح الا معك
مطلق ابتسم : ابشري ابشري نوديتس ليه ما نوديتس
سلمى جت : يا سلام سلم وانت نقعتوا عند هالبسه ولا جازت لكم جلسه الحوش الخلفي
مطلق : يا متى تزوجين ونفتك
سلمى: تحسبني بروح واخليكم لا والله معصي ببني غرفه جنبكم ونسكن فيها
مطلق : عشان اهدها على راستس
سلمى : هين هين المهم قوموا للقهوه
وقفت اديم ومد مطلق يده لها تقومه معها
سلمى: خييير يالحبيب تحسب انك خفيف لا تكسر ظهرها
مطلق : الثقل ثقل القلوب يا ام لسان
اديم ضحكت بعد ما وقفت مطلق تبي تقهر سلمى: ولا فيه اخف منك على قلبي
سلمى: وووووع ياربي
مطلق ضحك وهو يحضن اديم لعانه في سلمى بس جت ام زيد ووخر مطلق
سلمى: ايييييه تربى انت وياها
ام زيد : مطلق ابوك يبيك
مطلق : يلا يلا
................••............
العصر
رجع هايف واخذ امه وطلعوا يجهزون
وهايف منمصع قلبه من الفرح وكل شي وده ياخذه
ام زيد : يا هايف خل ذا وش تبي به
هايف: مع الاغراض يمه
ام زيد : انت خبل وانا امك احد يعطي عروس في ملكتها شريط !؟
هايف نسى وغلط : يمه هالشريط اكثر شي تحبه نجد
ام زيد : وشوو!؟؟؟
هايف تورط: امزح امزح
ام زيد اخذته وهي تحطه بغضب : حطه وامش
بعد عناء خلصت ام زيد بعد ما جلطها هايف بالاشياء اللي ياخذها ورجعوا للبيت
وهالليله عجز هايف ينام من فرحته وهو يدور بالحوش بلحاله رغم انه ما نام من امس بس فرحته طيرت عنه النوم وهو وده يوصل شعوره الليله لاديم طلع من البيت يراقب ويفكر كيف بيوصل لنجد مشاعره اخذ نفس اول ماشاف القمر وضحك ( ياليتس يا نجد تشوفين بس ابيتس تشوفين فرحتي بس )
ناظر يده وهو يشوف الساعه متاخره شوي وهو متأكد نجد اكيد ما نامت .................••............
في بيت ابو نجد
نجد كانت نفس شعور هايف عجزت تحس ودها تصرخ من الفرح ولكن ماتدري كيف تعرف حال هايف فزت وهي تسمع صوت باب ابو زيد
نادت الخادمه وهي تقولها تطل وقالت لها الخادمه ان فيه واحد يمشي برا وبعد ما وصفته تأكدت نجد انه هايف ونزلت نجد للمجلس اللي تحت وهي تقول للخادمه تفتح الشباك وتسكر الباب وتروح بعد ماقالت لها ان هايف جالس عند باب بيتهم
وكان هالشباك نازل يقدر يسمعها هايف وتسمعه
ونجد اللي تدري ان ابوها وامها اذا ناموا خلاص ما بيصحون الا الفجر ..................••............
عند هايف
وهو جالس يدندن ويناظر القمر فز على صوت همس ينادي : هااايف هااايف
فز هايف وهو يدور الصوت وسمعه للمره الثالثه وقال بهمس : نجد !؟
نجد اللي كان بينها وبينه ستاره ابتسمت : ايه
ابتسم هايف بكل قوته وهو يتلفت ماكان في احد بالشارع واغلب البيوت اللي جنبهم مهجوره جلس بمكان يقدر يسمع فيه نجد وتسمعه : يا بعد الدنيا والله اني من اليوم ادور مدري كيف ابي اوصلتس
نجد نزلت راسها بخجل : كنت اسمع صوتك كل صبح بس مدري كيف اقولك وانا وضعي الحين حرج ومايسمح
هايف : افا عليييتس والله وش وضعتس حرج لا حرج ولا شي بس هو القمر كذا مايطلع دايم
ضحكت نجد : الله يجبر بخاطرك اجل انا قمر!؟
هايف ضحك : أنتي قمر من يوم كنتي صغيرة
أنا أذكرتس كنتي حديث الصبايا
وشلون أجل هالحين وأنتي كبيرة
أكيد صرتي تفتنين المرايا .
نجد مدت يدها لقلبها بفرح واخيرا رجعت تسمع هالكلام من هايف ماقدرت ترد وهي تحس بلخبطة مشاعر
حس هايف انها ضاقت وقال : لا تضيقين يا قمراي هانت بكره بس وبتصير زوجتي وحزتها كل ضيق بينقضي
ضحكت نجد بفرح : احس اني بحلم
هايف :والله ولا أنا اصلا مابغيت اصدق
نجد : حمدلله اللي فرحنا بهاليوم وانت بعد ما قصرت اللي سويته مب بسيط
هايف ضحك: اذا ما تعبت عشان حلمي الوحيد ! اذا ما تعبت عشان نجد؟ اتعب عشان من
نجد سكتت وهي تحس هالحب الكبير من هايف لازم تجازيه بحب الدنيا لكن قالت بضيق : هايف ترا مالي حيله بكل اللي صار
هايف اعتدل على ضيق صوتها وانكسارها وهو مايقدر يلف ولا يشوفها : نجد لا تقولين كذا ! انا ادري انتس مستحيل ترضين وادري بعد انهم اجبروتس والا ماكان هاللي ما ينذكر مد يده عليتس وضرتس
نجد : راح بخيره وشره
هايف : اآآه ليتني بس ماسكه والا لطلع عيونه والله
نجد ضحكت: خلاص لا تكدر خاطر بشي راح ، وبعدين زين انك ما مسكته
هايف انقلب صوته :هاه ؟ وش اللي زين اني ما مسكته ولا شفقانه عليه
نجد بضحك:لا وش شفقانه عليه اقصد لو انك ماسكه وانت بذيك الحاله والجنون بتذبحه وحزتها كل شي بيضيع
هايف:عز الله انه يستاهل الذبح ، المهم ما ودي اني اروح ابد لكن الساعه تأخرت واكيد ان ابوي بيصحى يصلي الليل واذا ما لقاني عز الله بينحرني ولا ابوتس يصحى وحزتها بينحرني هو بعد
نجد ضحكت وقال هايف بصوت متقطع وهيمان: ايه اضحكي يا لعنبوها دنيا تزعل نجد
انحرجت وهي تمسح جبينها
هايف: طيب خلاص انتي روحي وروحي بشويش وانتبهي من الدرج ولا تطيحين واذا وصلتي غرفتس افتحي الشباك وسكريه ولا سوي اي يدل انتس وصلتي بخير
نجد : على طاري الطيحه يقول ابوي امس انكسر اصبعك عندنا
ضحك هايف: مب بس اصعبي منكسر عندكم الله يستر لا اموت بس قبل كنت اخاف اموت وانتي ما صرتي زوجتي والحين صرت اخاف اموت من فرح انتس بتصيرين زوجتي
نجد لا شعوريا : يا ويلي! انت من المجنونه اللي تخليك ولا تبيك
هايف اوجعه قلبه من الخقه : مابي مجانين ابيتس انتي
نجد سكتت وهي ودها تخمه من الفرحه
هايف : خلاص خلاص روحي يلا
راح هايف يوقف عند بيتهم ونجد اللي كانت تقريبا حافظه بيتهم وطلعت صح تعثرت بس المهم توصل بخير وتقول لهايف انها وصلت
وبالقوه لين وصلت شباكها وفتحته وسكرته وابتسم هايف وهو يدف الباب بيدخل بس طلع مسكر ولا معه مفتاح
غمض بضيق : يووووه
راح يدور على البيت عشان يطب وطلع يتسلق لين وقف فوق الجدار وشاف ابوه يصلي وطب بسرعه خايف يشوفه ابوه وحزتها وش يفكه اول ما وصل الارض عجز يوقف وهو ياخذ نفس وقف وهو يركض للباب ودخل وهو يتجهه للمقلط جلس وهو يحاول يهدي نفسه وهو ابد ما سوى جهد بس مايدري ليه مب قادر ياخذ نفسه مد يده لقلبه يحاول يهدي دقاته
لكن عجز اختنق ووقف يفتح ازاريره وراح لشباك يفتحه لكن ما فاد اختنق هايف اكثر وبدا قلبه يدق بقوه وراسه يدور لا شعوريااً طلع لصاله وهو يوقف عند الباب بحيث يجيه هوا اكثر لكن ما فاد
فز على صوت امه : هايف وش مصحيك يمه ، وش بلاك من وين جاي ليه يالله تنفس
هايف لف بصوت مخنوق : ماجيت من مكان بس احس بخنقه
ام زيد : بسم لله عليك وش فيك
هايف كان وده يرد بس انفاسه ما تساعده وهو ياخذ انفاسه سريعه
ام زيد: يا ويلي وش يوجعك يمه وش يوجعك
هايف كان يضغط على صدره اللي فجاءه صار يوجعه بشكل كبير : مدري يمه قلبي يوجعني
ابو زيد جاء بعد ما صلى: هايف وش بلاك وش مصحيك
ام زيد : مدري يا ابو زيد مدري
هايف جلس وهو يد على صدره ويد ماسك فيها يد امه
ابو زيد قرب وهو مستغرب : هايف وش اللي يوجعك
هايف بانفاس سريعه : مدري يبه مدري يوجعني صدري
ابو زيد مد يده يحطها على قلب هايف اللي كان يدق بكل قوه وسرعه
ابو زيد : انت مسوي شي !؟ صاير شي
هايف : لا لا
ابو زيد : اطلع اطلع برا اخذ نفس جيبي له مويه
طلع هايف برا وهو جالس على ركبه برجفه وابو زيد مستغرب: انادي مطلق يوديك المستشفى
هايف هز راسه : لا
ام زيد جت وهي تعطيه المويه
وبعد 10 دقايق دخلوا لصاله وهايف بدا يهدى وهو مايدري وش صار له
وهو منسدح على رجل ابوه اللي حاط يده على قلب هايف ويقراء عليه
الحال ان هايف اتعب قلبه كثير، يومين مانامها وغير التفكير والتوتر والقلق والجهد
واستمر هالحال لين بدا هايف يخف وبالقوه وقف يصلي الفجر ونام بتعب
وابو زيد يناظر بحيره : وش بلاه ذا الولد
ام زيد: مدري بسم الله عليه
لفوا على صوت مطلق اللي اذن الفجر وصحى والغريبه ابوه ماصحاهم ولا يسمع لهم صوت وانصدم اول ماشاف بالصاله وهايف للحين على رجل ابوه ونايم وام زيد قدامه
مطلق : يبه فيكم شي علامكم!؟
ابو زيد: مافينا شي وش فيك انت مروع
مطلق: ابد ماجييت تصحيني وخفت فيك شي
ابو زيد:ماشاء الله رجال متزوج وبعد سنين بتصير ابو تبيني اصحيك كل شوي
مطلق صد بتوتر : علامه هايف
ابو زيد: مرتفعه حرارته
مطلق ناظر بشك وهو يدري ابوه مهما سخنوا مايجلس يداريهم كذا لكن فكر انه ( لهايف غلا خاص )
ابو زيد: قم قم قوم حسين وتوضوا يلا بنلحق قبل يقيم
مطلق : ابشر
راح مطلق يصحي حسين اللي صحى وهو مستغرب ان مطلق اللي يصحيه : وابوي وين
مطلق : برا يحتري يلا اخلص
حسين: غريبه ما صحاني
مطلق : امش بنطلع بسرعه مافيه شي
طلعوا متجهين للمسجد وبعد مارجعوا تقدم مطلق : يبه وش فيه هايف اكيد مب مسخن
ابو زيد لف يقول لمطلق اللي صار ومطلق مفجوع
مطلق : لييه وش فيه !؟ ليه ما صحيتوني اخذه للمستشفى
ابو زيد : عيا يروح
سكتوا بذهول ومطلق يتذكر اذا صار شي ممكن يسبب ذا بس ابد مافيه
اما ابو زيد كان في ذهول وكان التفسيير الوحيد اللي صاير مع هايف عند ابو زيد اللي كان توه يحس ان ذا كله ممكن بسبب حب نجد والا فرحته بإجتماعه مع نجد
رجعوا وجلسوا كلهم يراقبون هايف لكن بعد شوي تفرقوا لاشغالهم .................••............
شوي شوي بدا يجي ابو فايز وزيد اما العمه حصه اعتذرت هي ومؤيد لبعد المسافه وقل المدى
والغريب ان هايف للحين نايم ولا صحى بالازعاج اللي صاير والازدحام والناس اللي رايحه جايه
مرت اديم وهي شايله القهوه بس وقفت بإستغراب : سلمى وش بلاه هايف نايم بالصاله اصلا ليه نايم للحين المفروض انه من 7 يصحينا
سلمى وهي معها ثياب هايف : امس تقول امي تعب عليهم وقال ابوي خلوه يرتاح
ريوف : ايه يرتاح بس ما قلنا شي بس مب معقوله الساعه 4 وهو نايم والملكه بعد المغرب وفوق ذا على كثر الازعاج ما صحى
شريفه: خلوه بيصحى ولا يصحيه ابوي
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد كانت جالسه بغرفتها قريب الشباك وهي فرحانه لكن امها ماكانت فرحانه كثيير حتى في تجهيزاتها كانت تراعي انها تسكت الناس وتسوي تجهيز يليق ببنت تاجر الذهب مب عشانها فرحانه في زواج نجد
كانت نجد تعيش تحت اثر ليلة امس بفرح وهي من اللحظه اللي صحت فيها ما غاب صوت هايف عن خيالها ابد وكيف يوصيها على نفسها وحريص عليها
لكن الغريب انها من الصبح تسمع اصوات اخوانه والكل بس صوته ما سمعته .................••............
في بيت ابو زيد
ابو زيد وقف اول ما شك في نوم هايف وهو مب مرتاح من عقب ما صار امس تقدم وهو يدخل الصاله وكان هايف على نومته امس ماتحرك
ومطلق للي كان وده يصحيه بس متردد وهو واقف مع حسين والبنات يناظرون بهدوء
ابو زيد : وش فيكم
مطلق : بنصحي هايف
ابو زيد دقق النظر بتردد قال: قومه
نزل مطلق لمستوى هايف وهو اول مره يخاف انه يصحي احد
مد مطلق يده يهزه : هايف هاااايف هاااايف
ما تحرك هايف ابد ولا صحى رفع راسه مطلق يناظر القلق بعيونهم ورجع ينادي بس ما صحى
لكن هالمره صرخ مطلق برعب :هــــااااااااايــف
شهق هايف اللي فتح عيونه بتعب ( من قوة تعبه مايحس شي وكان غاطس بأحلامه اللي فيها انه تزوج نجد وانتهى )
لكن صحاه صوت مطلق المرتعب :هايف فيك شي
هايف اللي ناظرهم بهدوء لكن تجاوزتهم عيونه وثبتت على الساعه وفز لكن مسكه مطلق: وش فيك
هايف: كم الساعه تأخرنا تأخرنا
ابو زيد: ما تأخرت اركد اركد
مطلق : علمني الحين ! انت بخير ! فيك شي ! يوجعك شي
هايف مد يده لقلبه : لا ما يوجعني شي
حسين : طيب ليه تعبت امس !
هايف : مدري يمكن عشاني ما نمت
ام زيد: لا تتعب نفسك يمه
هايف: ابشري
وقف هايف وهو مستعجل زيد : هايف بشويش على نفسك لا تستعجل كل شي جاهز باقي بس انت تخلص وبعدين هدي لا يرجع قلبك يوجعك
هايف : طيب طيب
وقف هايف اللي ماكأن احد حذره وهو ياخذ ثيابه ايه صح كان يحس بألم بس ما اهتم
طلع وهو ينشف شعره ولف على مطلق اللي دخل وهو يسكر الباب : الحين تبي تعلمني وش صار امس
هايف: ماصار شي
مطلق : هايف لا تستهبل علي
هايف: والله ماصار شي غير اني طلعت امشي برا ويوم رجعت ابوي يصلي والباب مقفل واضطريت اطب ويوم وصلت الارض وانا منتهي
مطلق : هايف اركد اركد تراك بتذبح نفسك
هايف: خلاص ازمه وعدت
دخلت سلمى وشريفه وريوف وام زيد لهايف
ام زيد: هاه امي يوجعك قلبك للحين
هايف وهو يبوس راسها: انا بخير دامتس على راسي
شريفه: لا بخير يمه بخير اليوم خلاص بيطلع من قائمه العزاب
هايف ضحك: ايييه وش ابي اكثر
سلمى : تبخر تبخر وانا اختك تبخر
هايف بعد ما تبخر لف عليها يضحك: انتي بعد تبخري وانا اخوتس تبخري
سلمى لفت بإحراج وطلع هايف متحمس وهو يسلم على عمه وفايز وجلس ولف ابو زيد : هايف اضبط نفسك
هايف ابتسم : من عيوني
فايز بهمس وهو يضحك: لو درينا ان قلبك بيوجعك من الحب من زمان مزوجينك
هايف ضحك: الله ينصرني
ابو زيد : يلا يا عيال اجهزوا اجهزوا
................••............
في غرفة مطلق
عند مطلق اللي بعد ما تطمن على هايف راح لغرفته ودخل وهو يشوف اديم تجهز وابتسم وهو بذا المنظر تذكر اول مره شافها يوم زواجهم واول مره قررت انها تستوطن قلبه
اديم : صحى هايف!؟
مطلق : الظاهر بيصحى هايف وانا باخذ وجع القلب عنه
اديم بفجعه تركت كل شي بيدها : ليييه وش فيك وش يوجعك
مطلق اللي هالمره حب انه يختبر خوف اديم عليه : مدري يوجعني قلبي
اديم ما انتبهت لطيف ابتسامته وهي مفجوعه: من ايش !؟ اصبر اجلس اجلس
مطلق : امسكيني امسكيني
اديم ركضت وهي تسنده وحط مطلق يده من ورا كتفها على اساس يستند عليها وهو بالاساس يحضنها
اديم : وش اعطيك دواء !؟ فيفادول ولا وشو
مطلق : ما يحتاج دواء الدواء انتي
اديم توووها تستوعب ورفعت راسها تناظره: شلون !
مطلق ضحك : ابد اشوف وش كثر تخافين علي
اديم :انا اخاف عليك وانت ما تخاف الله فيني لكن هين والله لو تموت ما اهتم
مطلق : افا ! هذا جزاء اللي يحبتس
اديم لفت ببتسامه عذبه وهي تاخذ نفس : ما يمديني حتى ازعل بس بسألك
مطلق : سمي
اديم : الحين انت صدق كنت كذا لطيف مره يعني قبل اعرفك كنت كذا
مطلق ضحك: والله هذا انا من زمان بس توني اسمع اني لطيف
اديم: دامك كنت كذا ليه كنت ما احبك !
مطلق تكتف : الاجابه الاولى بجاوبها عن مطلق اللي اللي يحبتس بما اني توني دريت اني لطيف منتس هذا يعني اني صرت كذا معتس والاجابه الثانيهه عن مطلق مع الناس وهذا يعني اني اكيد مانيب جايتس وانا ما تزوجتس ولا اعرفتس واقول احبتس
اديم غمضت بقوه بحب : خلاص بس استسلم انا ومدري وش اقول
مطلق ضحك وهو يحتضنها : ولا تقولين شي بس خليني انا اقول وانتي اضحكي
اديم كانت تناظره بهيمان وهي ماهي متصوره كيف كانت في يوم تكرهه رجعت على مطلق اللي شد خشمها بخفه: شبعتي وانتي تناظريني
اديم وخرت بإحراج
مطلق ابتسم : ما اقول لا تناظرين ناظريني جعل مايناظرني غيرتس بس مب الحين لان ابوي ينادي
اديم ضحكت وهي تعطيه ملابسه وراح مطلق يلبس
................••............
اخيرا اخييرا جاء المغرب
والكل راح لبيت ابو نجد والشيخ وصل وبدا هايف يرقع قلبه بس كانت نظرات ابوه عليه وكل شوي يأشر له يركد بس بتهديد
اما نجد اللي كانت جالسه مابين البنات وهي تسمع كلام ام زيد اللي يدخل القلب ولا هي منتظره ابد الا اللحظه اللي بتبصم فيها انها قبلت زواجها من هايف
..................••............
في مجلس ابو نجد
عند هايف بعد ما عطاهم بطاقته وكل شي ما صدق انه يسمع الشيخ يقول لابو نجد : هل تزوج ابنتك نجد بنت مشعل من هايف بن عبدالله
ابو نجد : نعم زوجتها منه
لف الشيخ على هايف : هل تقبل الزواج من نجد
هايف اللي اتسعت ابتسامه وبصوت يرجف : قبلت
يالللله ياششعووره بهالوقت اخذ القلم يوقع وهو خلاص بيموت من الفرحه واخذ ابو نجد الدفتر ودخل وراح لنجد اللي جابتها امها ومسك يدها ابوها وهو يبصمها وبعدها رفع راسه يبوس راسها: الف مبروك يا يبه
نجد: يبارك فيك
شدت نجد على اصبعها بفرح ورجعت وهي تشوف الكل يزغرط والكل اقبل يسلم عليها بفرح
لكن همس في اذنها صوت يضحك ويقول : ياسعد عينه هايف فيتس
ماكانت تدري من بس سلمى رجعت مبتسمه وهي تشوف فرحة نجد واضحه
وطلعوا يسلمون على هايف اللي كان جالس جنب ابو نجد ومبتسم
ابو فايز: ومتى ان شاء الله العرس
هايف لف يناظر ابوه اللي كان متورط يخاف يعجله وما يناسب نجد ويخاف يأخره ويموت هايف عليهم من زود الحب
زيد بهمس: يبه علامك
ابو زيد اخر حل وصله قال: هايف يحدد عرسه
هايف طارت عيونه وضحك بورطه: والله يا يبه لوعلي الحين بس عاد انتم كبارنا
ابو نجد ضحك وقال ابو زيد : 3 اسابيع يا بو نجد
ابو نجد : تم
لف هايف يشد على يد مطلق بفرح ومطلق مبتسم له بفرح
وكان هايف وده يقولهم بدخل لنجد بس يدري لاهي من عاداتهم ولا تقاليدهم واصلا بيكفخونه
................••............
عند الحريم
كانوا مشغلين سماعتهم بفرح واديم تصور وام زيد اللي لبست نجد شبكتها وفتحت يدها وهي تحط الدبله بيدها ببتسامه : الدبله عاد ماهي من اختصاصي يلبستس اياها رجلتس
نجد نزلت راسها ببتسامه وهي تشد عليها وبعدها بدا الرقص مع ذلك سلمى ابد ما خلت في خاطر نجد انها تجلس ما تفرح
ومسكتها هي واديم وهم يرقصون معها وهذا اكثر شي اسعد نجد انهم ماعتبروها عمياء ابد
وجلست نجد بعد تعب وهي تضحك وجلست سلمى جنبها
ونجد للحين ماسكه الدبله بيدها
سلمى بهمس : ادري انتس بعد تحبين هايف مثل مايحبتس وما تبين احد ياخذ مكانه ويلبتس هالخاتم غيره
نجد لفت بخوف : انتي سلمى
سلمى :ايه
نجد سكتت باحراج وقالت سلمى بضحك: لا تخافين ترا كل بيتنا يدري ان هايف يحبتس بس اني انا لحالي ادري انتس بعد تحبينه لاني شفتكم مره من الشباك
نجد شدت يدها بضيق وضحكت سلمى : ادري ان هايف الحين وده بعد انه يلبتس الدبله
نجد : وش تقصدين!؟
سلمى بهمس :اقدر اناديه اذا تبين
نجد بتوتر: وين !
سلمى : سطحكم فيه احد!
نجد: لا
سلمى:اجل نناديه فوق
نجد بخوف: واذا كشفونا
سلمى: علميني كيف بس يرقى فوق ومحد يشوفه
نجد : اصلا الدرج بالطرف لو يرقى محد يدري
سلمى: اجل انتي قولي بتروحين لغرفتس شوي واطلعي وخليتس هناك وانا اجيب هايف واجيتس
انصدمت نجد من سلمى ما توقعتها تساعدها بس سلمى كانت فاهمه زيين حال هايف وودها تسعده وتفرح قلبه بعد هالسنين وتفزع له بما انه خلاص صار زوج نجد رسمي
طلعت نجد وسلمى تخطط كيف تنادي هايف
................••............
عند هايف
كانوا بالمجلس بس اشغله عبود يناديه معه
زيد ضحك: عبود يا ابوك خل المعرس مايبي يخرب برستيجه ويروح معك
ابو زيد : رح شف وش عنده
هايف : لا خله اكيد شايف له قطو ولا شي يبيني اشوفه
طلع هايف اللي ما توقع ابد انه يحصل سلمى عند الباب تنتظره
هايف: هيه وش جابتس ترا مهب بيت ابوي
سلمى: المشكله ماتخلي احد يفزع معك
هايف : وش قصدتس
سلمى: تعال بخدمك خدمة عمرك
مسكته وهي تلفت وقالت: بسرعه أرقى فوق السطح وخلك هناك وانتبه
هايف : لييييييه !؟
سلمى: ارقى يلا
دخل هايف وهو مايدري ليه يرقى وقف يناظر الحوش بإستغراب وينتظر ................••............
اما سلمى
اخذت نجد وطلعوا ونجد ما تدري ليه مرتبكه وليه خايفه مع انه اول لقى بينهم وهي زوجته ولقى بالحلال
سلمى وقفت وهي تهمس : هااايف هايف رقيت
هايف طل وهو للحين ماشاف نجد : ايييه يا خبله وش بلاتس مطلعتني سطح الناس تبين تجيبين كارثه
سلمى: والله انت محد يفزع معك الخايس خايس وانا اختك
هايف : اخلصي يا بنت ترا ابوي اليوم عيونه علي
سلمى اخذت نجد وهي تمسك يدها: خذ امسك
انهبل هايف اول ما شاف نجد سحبت سلمى يده وهي تحط يد نجد فيها
سلمى: امي عيت تلبس نجد الدبله
لف هايف بصدمه: هااه ليه !؟
سلمى ضحك بمياعه: تقول يلبسها رجلها
دق قلب هايف لهالصفه والكلمه لف يناظر نجد وهو يشد على يدها اللي ترتجف وطلعت سلمى
ماعرف هايف وش يقول ماعرف كيف يضبط مشاعره وعبرة الفرحه اللي فجرت صدره
حمد ربه ان نجد ما تشوف عيونه اللي غورقت بس كانت تحس برجفة يده وصوته
نجد كانت منحرجه ومرتبكه فتحت يدها وهي توريه الدبله
وابتسم هايف اللي للحين مانطق معها ولا حرف اخذه وطاح منه بربكه ونزل يرفعه ولكن اول مانزل عيونه تسللت دمعه سريعه دمعة فرح مربكه هزت هايف اللي بسرعه رفع يده يمسحها
مد يده يدخل الخاتم بأصبع نجد لللي هنا بكت لا شعوريا حضنها هايف وهو مايبيها تبكي : لا تبكين يا عيون هايف
نجد : كيف اخفي دموعي في مثل هاليوم اللي انتظرته كثير
هايف ابتسم وهو يغمض بفرح :كيف بنخفي دموعنا دامي ملكتس ، كيف ابين اني عادي دامتس صرتي حلالي
رفع يدها يبوس باطنها لكن اقتحم هاللحظه سلمى اللي جت تركض : هايف يدورونك العشاء جاء والناس استنفرت
ابتعد هايف يمسح عيونه: وين وين
سلمى: شف لك حل ما تقدر تنزل
هايف : وين اروح الحين
نجد : في ماصوره ورا تقدر تطب منها بس انتبه
هايف ابتسم بخفه: والله لو تبين اطب من فوق جبل لطب لعيونتس
سلمى: يااااا لييل مب وقت حبك يالاجودي اخلص ابوي بيعصب
رفع ثوبه هايف وهو ينزل مع الماصوره وسلمى تراقبه لين طب وهو يعدل ثوبه وراح يركض من بعيد وراح للباب الخارجيي
لفت سلمى على نجد ببتسامه : يلا ننزل
نجد : يلا
نزلوا
................••............
عند الرجال
لقوا عبود ما لقوا هايف معه
لف مطلق وهو مستغرب اختفاءات هايف ولا توقع انه بيكون عند نجد
ابو زيد: وين راح ذا الولد
هايف جاء : سلام
ابو زيد: انت وينك انت
هايف تورط :رحت ابي لي فيفادول
ابو زيد : ليه علامك
هايف : بخير بخير بس صداع
ابو نجد : تعال تعال اجلس هنا جنبي
زيد: ايييه بدا الدلع والدلال
ضحك ابو نجد وهو يخبط على كتف هايف اللي كان متوتر من ريحة عطر نجد اللي يدور حوله وهو خايف ان ابو نجد يشمه
اما مطلق كان يراقب ويقيم شكل هايف اللي كثير احيان يبتسم ويسرح ويناظر بيده
وبعد شوي طلعوا ابو زيد واهله وكل واحد اتجهه لفراشه ينام
وهايف اللي جالس ببتسامه وهو يحس انه يعيش احداث بعييده واماني جديده
فز على صوت مطلق: لو تحلف الحين لين تموت ما اصدق تبي تعلمني وش فيه والا اغسل شراعك
هايف ضحك: وش فيه مافيه شي
مطلق : تستهبل انت ،اول شي يوجعك قلبك ! وثاني شي تختفي مدري وين تروح والحين شاق ابتسامه وجالس!؟ تلعب على من انت ؟
هايف لف وهو يتربع : يعني شف انا من زمان ادري ان سلمى فزعه واقدر احط روحي على كفها وآمن لكن اليوم فزعت لي فزعه ماصارت فالتاريخ كله
مطلق : ماشاء الله خبله فزعت لخبل مدري وش النتيجه
هايف : بتجلس تزبد مانيب قايل
مطلق : قل قل
هايف : اسمع اجل شفت يوم عبود ناداني ...وكمل
ومطلق اللي يناظر بطرف عينه : مهبل انتم !صاحين في روسكم مخ !
هايف : ليييه !
مطلق : يعني انا شفت ناس تمون بس مثلكم ماشفت طالعين بيت الناس وراقين سطحهم ومتعاونين على بنتهم وجايبنها لسطح عشان دبله مصاخين انتم
هايف ضحك: هي صح إنا وسيعين وجهه لكن عاد نجد راضيه
مطلق : اااايه يا نجد لازم ترضى المسكينه اذا انت وسلمى متجمعين عليها
هايف: يا اخوي خل كل شي وركز نعمت بشوفتها
مطلق : رغم انها شوفتن من دون علم ابوها ورغم انها مب من عاداتنا بس اهم شي طمنت قلبك اللي بغى يوقف والسبه نجد
هايف : يا جعله فدا والله
ابو زيد : هايف مطلق يلا وين النوم
هايف :ابشر
مطلق سحب اذن هايف: تسمع وش يقول! يقول نوم مب تجلس الحين تبوسم وترفرف لين يجيه قلبك الضعيف ازمه وحزتها تروح لابوي يقرا عليك
ضحك هايف : طيب طيب فكني
افترقوا كل واحد يروح لمكانه لكن رجع هايف يدقق النظر وضحك وهو يقول : فااااايز يا لبى قلبك نوم يلا نووم بعدين حبو بعضكم
فايز اللي كان كالعاده قبل ينام لازم يجلس عشر دقايق مع ريوف ضحك : خلنا حنا ورح انت وراك احلام تحلم بها
ابو زيد: قم انت وياه قم
فزت ريوف اول ماسمعت صوت ابوهاا ودخلت ودخل فايز مع هايف وهم يضحكون
................••............
من بكره الصبح في المقلط
كانوا كل العيال نايمين هناك بإستثناء مطلق
فزوا على صوت ابو زيد يصحيهم وهو يدق بعصاته فالباب
كانوا تقريبا كلهم جالسين بس عشان ابو زيد يشوفهم صحوا
اول ما لف ابو زيد رجعوا كلهم بشكل تلقائي ينسدحون بس هالمره وقفوا برعب اول ما صرخ ابو زيد : وجع يوجعك انت وياه
طلعوا كلهم بنفس الوقت وهاالمره صار ازدحام على الحمام وبالقوه خلصوا
وطلع هايف وهو منتعش اتجهه للمطبخ وهو يقول : صبح اميمتي بالخيييير والرضا والسرور
ام زيد لفت وهي تضحك : هلا امي صبحك الله بالنور
هايف قرب يبوس كتفها: اللللللله وش ذا الفطور يا ام زيد واضح اليوم رايقه
ام زيد : وكيف ما اروق وانت ربي طمن قلبك
هايف : يابعد الدنيا يا ام هايف
سلمى بدقه: صبح اخيتي بالخير يارب واسعدها وفرح قلبها يارب
شريفه بضحك: كل اخياتي يارب
ريوف : امين يارب
هايف :اوف اوف اشوف بناتس زعلانات يمه
ام زيد : صبح عليهن كود يرضن
هايف راح لهم وهو يبوس راس شريفه : صبحتس الله بالخير يا اخيتي الكبيره
وبعدها اتجه لريوف وهو يصبح عليها وبعدها راح لسلمى
سلمى: صبحك الله بالنور
حسين دخل واتجه لامه يبوس راسها: صبحهم بالخير
سلمى: اكتشفت ان حسين الوحييد الذرب اللي يصبح علينا كلنا ما نقول له صبح
حسين: وليته يثمر فيتس
ام زيد: ايييه وليدي ذرب من يومه
حسين : عشاني ذرب ابوي يقول وين الفطور
هايف : جيبيه يمه اوديه
اخذه هايف وطلع وهو يشوف زيد اللي جاي يصبح على امه ومحسن بعد ومطلق
................••............
اما عند نجد
اللي اول ما صحت كانت مبتسمه على احلامها الحلوه
لكن لفت برعب على صوت امها: قومي يا نجد يلا اجهزي بنرجع المدينه
فزت نجد وجلست : ليه !؟
ام نجد : وراتس عرس ولا ناسيه يادوب تجهزين من جديد ولا نسيتي انتس وديتي كل تجهيز زواجتس الاول للجمعيات
نجد : يمه خلاص مابي اتذكر اي شي من الزواج ذاك
ام نجد : معناته فزي اجهزي وراي شغل
نجد : طيب
طلعت امها وابتسمت نجد وهي توقف وهي تتحس لين وصلت عند الشباك فتحته وهي تسمع اصوات اهل الديره والعيال يلعبون وكل شي
لكن االمميز بكل صبح هو ان ريحة نار ابو زيد منتشره بالجو كانت تسمع اصواتهم وهم ينادون
ولفت تجهز وهي مرتاحه
.................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف بعد الفطور كان واقف يصب لهم القهوه
ابو زيد: انت بتمشي!
هايف: وين امشي
ابو زيد : للخبر
هايف: لييه !؟
ابو زيد : الحين انت تملكت ولا لا
هايف: ايه
ابو زيد : اجل ضف عفشك ورح شف وظيفتك ولا تبي تنقع لين يفصلونك ازعجتني بتوظف وبتوظف والحين جالس هنا
هايف: ايه بس
ابو زيد: لا بس ولا شي زهب عمرك وتوكل على الله وباقي وراك عرس يبي له شغل
العيال كانوا يضحكون على وجهه هايف المنصدم
ابو زيد: لا تموت ابو نجد بيروح بعد للرياض
ابو فايز : ههههههههههههههههههه بشويش عليه يا ابو زيد
هايف تطمن : ابشر يبه ابشر
زيد: وين بتسكن يا هايف
هايف كان متورط كيف يقول لابوه انه شاري بيت بالخبر بفلوس الاراضي اللي اخذ قرض عشان يشتريها : بالخبر
ابو فايز: اجل يادوب تلحق وتدور بيت وتأثث وتشوف امورك
هايف: بسيطه ان شاء للله
مطلق بهمس : ابوي مايدري عن البيت
هايف: لا اصلا من ذيك الايام ماجاب طاري الاراضي ولا الصحوك مدري ناسي ولا مطنش
مطلق : مدري بس خلك ساكت عشان مايحوسك تعرف ابوي مايحب الدين
هايف : بسيطه
فايز: ليه ما تجي الرياض وتريح راسك عند اهلك واهل البنت
هايف: لا مانيب مخلي عمي ابو فرج والعيال وضحك: وبتلحقني سلمى يصير يا سلام
ابو فايز: الا صدق وش صار مع مشاري يا ابو زيد
ابو زيد : كلمني ابوه ويقول الاسبوع الجاي بيملكون
ابو فايز: الله يوفقهم يارب
الكل : امين
.
.
انتهى♥