البارت الواحد والأربعون
في بيت ابو زيد
عند ابو زيد وابو فايز وعيالهم اللي بعد ما طلعوا من التحقيق والشوشره كان اتهامهم لولد المسلط ان جريمة " شروع بالقتل المتعمد "
وبعد ما ثبتوا اقوالهم وقال مشاري إفادته " انه لو ما دفه كان هايف من عداد الموتى ورح تكون الطلقه في نص جبين هايف وهاذي جريمة جدا بشعه )
انتهوا وسلموا كل القضية للقسم والمحكمه وطلعوا وهم متأكدين انه بياخذ جزاته وكان ابو زيد حريص انه عيال يسلمون هالامر لحكومه وهي تصرف ولا يفكرون يروحون ياخذون حقهم وحزتها بيبتدون مسيرة ( الجزاء من جنس العمل !) وحزتها توصل لسلام وقاتل ومقتول
ورجعوا ابو فرج والشباب للخبر يستعدون لزواج مشاري
.................••............
عند هايف اللي دخل الديره
وهو كل ماقابل احد يأشر له (سلام ) والكل يضحكون له
وصل هايف بيت ابوه ولف على نجد :هذا حنا وصلنا
نجد ابتسمت: عرفت إنا وصلنا من اصوات الضحك والسلام اللي محد يجمعها الا (سمح المحيا)
كان اغلب الديره ينادون هايف بذا الاسم وفعلا كان هايف سمح المحيا ومحد يشوفه الا يضحك
هايف ضرب الديركسون بيده بخقه : يارب هايف ألطف بهايف ، المهم نبي ننزل اول شي عند امي وابوي وبعدين نروح عند عمي
نجد : طيب
نزل هايف وهو يتجهه لباب نجد فتحه وهو يساعدها تنزل وتقدم وهو ماسك يدها عشان تمشي معه ما تعثر
دخل وهو يسمع اصوات الرجال لكن ضحك او مافز حسين بضحك ومعه عبود اللي ركض لهايف
حسين : اوووه المعرس وصل
فزوا كلهم بس رجعوا اول ما شافوا نجد معه
فاايز : اي والله هذا المعرس الاصيل من الظهر جاي
زيد بضحك: ايه ما انقطعت عليه الشبكه يافايز ولا ؟؟
فايز ضحك: زيد خلك بنفسك
مطلق كان واقف عند الشباك وهو مبتسم لملامح هايف اللي تشرح وناسته
مؤيد دق مطلق بضحك : شكل بعض الناس غيرانين !
حسين ضحك: يوووه عاد مطلق من امس يحس بغربه
محسن : اي والله محد يسعسع معه
مطلق لف وهو يضرب مؤيد : انت اسكت اسكت وبعدين وش حارق رزكم انتم
زيد: سلامتك يا قلبي
طنشهم مطلق اللي رجع يناظر ابوه اللي طلع يرحب في هايف اللي اسرع له وهو يبوس راسه وكتفه ويده ( كرساله احترام وشكر )
ابتسم ابو زيد : حي الله المعرس ايه بعدي الحر جاي من بدري
هايف : انا ولد ابوي
ابو زيد : كفو كفو
اخذ هايف نجد وهو يقدمها لابو زييد اللي استقبلها بحراره وهو يرحب فيها ويهلي وكل البيت طلعوا على صوت ترحيبه
طلعت ام زيد وهي تضحك وترحب : هلا هلا بوليدي هلا بالغالي
راح لها هايف وهو يحضنها : يا بعد الدنيا يا ميمتي
ام زيد: اصبر بسلم على بنيتي
راحت لنجد وهي تسلم عليها وترحب فيها ومسكتها وهي تمسح على ظهرها بحب
هايف : بدخل اسلم على العيال واجي
ام زيد: ماعليك نجد معي
اسرع هايف للمجلس وهو يلف اول ماشاف ابوه لاهي مع نجد اخذ عقاله وهو يعرض لهم وحسين اللي على طول تفاعل وهو يغني له وتجمعوا العيال اللي كبداية استقباله قابلوه بنفس الطريقه وبعدها بدوا يسلمون عليها ولعانه في مطلق خلوه اخر واحد ونشب له مؤيد كل ماقرب مطلق بيسلم دخل مؤيد بينهم يحضن هايف لين اخر شي سحبه مطلق وهو يدفه: ياخي اعتقني لوجه الله يا مسلم
الكل ضحك على مؤيد اللي مستحيل ما يحارش مطلق اللي يطفش منه بسرعه وتقدم مطلق لهايف وهو يحضنه بحب ويرحب فيه ويرد عليه هايف بنفس الحب
زيد : هاه يالمعرس اشوفك مبسوط
هايف : اووه الله يديمها
ابو فايز : امين والله انك وانا عمك تستاهل كل خير
هايف : الله يخليك لي ياعمي
حسين: اقول ما اوجعتك فمك وخدودك !؟ الكل لف على حسين بصدمه وهم يناظرونه بذهول
حسين ارتبك وهو اللي مايقصد : اقصد من الضحك من لك اسبوع والضحكه من الاذن للاذن وكل مالها تزيد
ضرب هايف حسين على ظهره بضحك: اول شي بعدين تكلم مثل الناس وثاني شي قل ماشاء الله وش يضرك اذا ضحكت
حسين : يمه روعتوني بعيونكم
مطلق : ولد بعدين اختر الكلام اللي بتقوله زين
ضحك حسين:ابشر
فايز: الله يعينك يا حسين اشتغلوا عليك نصايح
ابو فايز: خلهم خلهم يعلمونه
مؤيد: ايش يعلمونه يا خالي خلاص ماعاد فيه مكان يتعلم منه احسه تعبى اصلا ماشاء الله احسه عاقل بزياده يعني مره من كثر ما يعلمونه ويحذرونه خالي من جهه ومطلق من جهه وهايف ومحسن وزيد
هايف: ااااخ لو تطيح بيدي انت والله لخليك طععس بدوي خالص تسبح فالتراب
مؤيد يقلد كلامهم بطريقه مضحكه: وليييه علامي مانيب قد المقام
مطلق : لو تترك البربسه بتكون قد المقام
هايف: خلوني اروح اسلم واجيكم
طلع هايف متجهه للحريم
...................••............
في قسم الحريم
كانوا البنات قبل يجي هايف في حالة تسدح بعد تعب العرس وهم يتقهوون ويحللون العرس امس ولكن صدمهم هايف اللي جاء بدري وبدا الركض كل وحده تعدل شكلها رغم نجد ما تشوفهم بس المهم يكون بقد مقام حضورها العظيم في بيتهم بعد معاناة
ركضوا لها البنات يسلمون عليها ونجد اللي تحس بالاحراج وودها يجي هايف ولا تجلس تايهه كذا رغم ان ام زيد معها
وانقذها صوت هايفف اللي ينادي : ياولد
راحوا اديم ولطيفه وام فايز وطلعت سلمى وهي تضحك: هلا هلا هلا باللي له الخافق يهلي
ضحك هايف : هلا هلا بأم لسان
سلمى: عز الله ما قلت شي
هايف: ما يحتاج عيونتس تكلم قبلتس
سلمى : يا حظ المظلوم بالجنه
تركها هايف وهو يضحك واتجهه لشريفه اللي كانت خلاص بالقوه تقوم جلسها هايف قبل تقوم وهو يسلم عليها: سلامتس يا شروف وش فيتس تعبانه
شريفه : الله يسلمك لكن تعب النهايات
هايف: تهون وانا اخوتس تهون
شريفه : ان شاء الله
ومن بعدها ريوف اللي كانت واقفه بسرحان وابتسم هايف: حمدلله كنتي فاهيه من قبل الحين معاد تستوعبين لو درينا ما زوجناتس
ريوف ضحكت: والله اليوم بذات بعد التعب لا تلومني
هايف :ما عليه
العمه حصه : خل السوالف وتعال سلم
راح لها هايف مسرع وهو يسلم عليها وبعدها اتجهه لنجد اللي واقفه بحيره
ام زيد : اقلطوا للمجلس اقلطوا
هايف :ادخلوا بنلحقكم
سلمى : عطيني عباتس يا نجد
هايف اللي قرب وهو يساعدها تنزلها
وعطاها سلمى وهم للحين ما دخلوا المجلس وكانت نجد ماتدري كيف شكلها قرب هايف يعدل شعرها بشويش بعد ما خرب من الطرحه ويعدل شكلها بشكل عام
نجد بهمس : شكلي تمام !
هايف : عني انا اشوفه قمه
سلمى كانت تناظر ببتسامه : ماعليتس بسم لله عليتس تقولين للقمر قم واقعد محلك
ابتسمت نجد : تسلمين
سلمى: يلا ادخلوا بجيب القهوه
هايف: توصي فيها
سلمى: بدري بدددري مره عشان تعيف قهوتي
هايف: انا ماصدقت افتك منتس
سلمى: وراك وراك
راحت سلمى وهي تضحك ومسكت نجد هايف : تكفى عطني العطر مدري وين حطيته
طلعه هايف وهو بنفسه يعطرها وهو مايدري ان كل انظار المجلس عليه يراقبون مداراته لنجد بحنية
بعدها دخلوا المجلس وهو للحين معها لين جلست وجلس جنبها وقربت سلمى تصب القهوه وهايف اللي تخذه وهو يمسك يد نجد بخفه وهو يعطيها الفنجال : انتبهي لا يحرقتس
نجد: ماعليك
ام زيد والعمه حصه اللي كان المفروض انهم في ذا الجلسه يفتحون موضوع بس سكتوا يتأملون المنظر
وبعد شوي جاء عبود : عمو هايف جدي يقول تعال القهوه ابطيت
هايف : ابشر على خشمي اجي الحين
وقف هايف وهو يعدل شماغه وقال لنجد: انا بروح عند الرجال لكن مانيب مططول شوي واجي ونطلع
ام زيد:ليه يمه تغدوا عندنا
هايف : يعطيتس العافيه يا ميمتي لكن عمي ابو نجد من الصبح وهو عازم للغداء
حصه: ماهيب مشكله اكيد العشاء عندنا
هايف : على خير
طلع هايف متجهه لمجلس الرجال ونجد ماودها يروح وهي ماتدري وش يصير حولها لكن جت سلمى وجلست مكان هايف بضحك ودخلوا بعدها البنات
سلمى: شوفي يا نجد اعتبريني هايف خلاص وتراني اطلق منه قولي بس امري وش تبين
نجد ابتسمت بحرج: سلامتس
ام زيد: ابد يا امي قولي اللي تبينه
اديم : خلوها علي انا اضبطها
سلمى: احذري اختي نجد من اديموه تراها تبي تنتقم من هايف فيتس
شهقت اديم :لا يالي ما تخافين الله انا انتقم الا الصدق خوفي منها هي
العمه حصه:الا المفروض تخاف منكم كلكم
ضحكت نجد على هواشهم ريوف : انا انا خليهم كلهم
لطيفه: حبيبتي انتي انسانه حامل يعني روحي انقلبي جنب ميثى وشريفه ازين
ميثى: ما تخافين ربتس انتي من اليوم تطقطقين علينا مب كفايه اللي فيها
سلمى :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههه والله وهي صادقه محد قالكم تحملون وتجلسون تنكدون علينا
اديم : حمدلله انا الحامل الوحيده اللي مالي تنكيد
شهقت سلمى: حسيبتس الله وش اللي مالي نكد !!!! عمري هه عمري ما شفت مطلق يراكض ورا احد كثرتس هبلتي في اخوي المسكين وهبلتينا معه وتقولين مالي نكد
اديم بدلع وضحك: مقهوره حبيبتي
سلمى : مالت عليتس
ام فايز بهدوء : ماعليه خليها مطلق يراكض شوي ماهي مشكله هو بعد ولده لازم يداري مع اديم
الكل لف عليها بهدوء ام زيد : وانتي صادقه
شريفه قالت تبي تغير الموضوع : شكلي انا بروح اجلس جنب نجد
ابتسمت نجد بحب وهي تشوف الكل يبي يداريها ويساعدها: لا والله ارتاحوا كلكم انا كذا تمام
ريوف : يحق لتس صراحه من بعد هايف تداريتس سلمى وشلتها لا انا اقول خليتس كذا ازين
سلمى : اكثر مشكله تواجهني ذا الايام انكم حوامل ولا عرفت ارد عليكم
ولاهي الا دقايق وجاء هايف ياخذ نجد بعد ماجاء ابو نجد وعزم الكل عنده
.................••............
في بيت ابو نجد
كانوا يستعدون لجيت هايف ونجد وابو نجد اللي مشتط وهو يراقب على كل شي ومتحمس بشكل ماينوصف
لف وهو يقول للخادمه تجيب الاغراض للمجلس ووقف وهو يشوف مع بابه المفتوح هايف طالع من بيت ابوه وهو ماسك نجد ويتكلم وهو مبتسم وواضح يسولف
اما هايف اللي كان وهو يمشي ضحك: والله عاد على كثر ما طرت بأحلامي ماعمري توقعت ابد ان بيجي يوم واطلع معتس من بيت ابوي لبيت ابوتس
نجد ضحكت : شفت كيف ربي يعطينا اكثر من اللي نتمناه
هايف : اشوف واشوف بعد قدامي جدار تدرين وش مكتوب عليه !؟
نجد ضحكت :قلي اي جدار واقولك كل شي كتبته عليه
هايف : اووه اجل حافظتها
نجد:لا توقع اني بجلس على الشباك احتريك بدون ما احفظ كلامك كله
هايف : يا بعد قلبي والله اجل وش كتبت على جدار بيتنا
نجد ضحكت : لا عاد هاذي اللي ما تنسي اذكر المكتوب ( عنيت لك رجلي وسخرت جاهي ،وحنا لنا فعلٍ يطمن اهل نجد )
وانا اشهد انك كتبت وقلت وفعلت
هايف كان بيرد بس شاف ابو نجد وام نجد على الباب وابتسم وهمس : اجل ابشرتس انه صار وقت اني اطمن اهل نجد اللي ينتظرون قدامنا
ضحكت نجد وتقدموا ودخلوا وابو نجد اللي قرب يحتضنهم نجد بفرح ويرحب فيها وبعدها راح لهايف وهو بعد ياخذه بالاحضان وتقدم هايف بهدوء يسلم على ام نجد اللي نادت الخادمه تساعد نجد وهذا اللي ما حبه هايف اللي وقف بهدوء وهو يمسك ذراع نجد بهدوء ورجعها قريب منه وهو يساعدها هو وهاذي الحركه اصابة ام نجد في المقتل وهي ما توقعت ابد هالحركه منه
اما ابو نجد اللي تضايق من ام نجد بس ابتسم براحه لتصرف هايف وبالنسبه لنجد هالموقف جاء بوقته لانها تبي توري امها انها معها حق اذا وثقت في هايف
وقبل يوقف ابو نجد يصب القهوه فز هايف قبله
ابو نجد : لا ولل... هايف قاطعه : افا يا عمي انا بحسبة ولدك ولا تحسب اني بجلس وانتم االلي بمقام والديني تقهووني
ابتسم ابو نجد : الله يرضى عليك
اخذ هايف القهوه وبعد ربع ساعه من السوالف الروتينيه جاء ابو زيد وابو فايز وزيد ومحسن وفايز
ودخلت ام نجد ونجد وهالمره ساعدتها ام نجد وهي تشوف عين هايف عليهم
ابو زيد اللي اول ماشاف هايف واقف بالقهوه ابتسم بفخر وابتسم ابو فايز بإعجاب في تربية ابو زيد
وجلسوا وهايف للحين يصب القهوه
................••............
عند مطلق اللي كان يبدل ملابسه وهو مستعجل عشان يلحق
اديم دخلت وهي مبتسمه: هاه اشوف المود عالي دام حبيب قلبك جاء
مطلق لف ببتسامه : فهمت ومافهمت وضحي
اديم ضحكت : وشو بالضبط
مطلق : وش يعني المود !
اديم ضحكت بتعجب : يعني مزاجك عالي
مطلق : ايه اكيد الحين ارتحت
اديم : مابي اظلمك واقولك ليتك تهتم فيني مثل هايف لانك صدق صدق تهتم فيني
مطلق ضحك وهو يوقف قدامها ويشخص شماغه : وش اللي بتقولينه طيب
اديم مدت يدها وهي تاخذ اغراض مطلق للي على الطاوله وهي تحطها بجيبه ببتسامه: يعني لو اغيب عنك بتضيق كذا !
مطلق حط يدينه ورا ظهره ونزل لمستوى عيونها وهو يسكر عيونه بخفه: اذا في يوم ضقتي لاني رفضت تروحين لمكان اعرفي ان السبب هو هالسؤال
اديم : تعرف اني صايره متنحه فا عطني جواب صريح لان الاجابات الدبلوماسيه ما استوعبها الحين
ضحك مطلق : يعني اني اذا رحتي ممكن اتفجر من الضيق واكثر من كذا بعد عشان كذا اقول لا تروحين عني دايم
اديم ابتسمت بخقه : يااااااه ياخي ليتني ما سألت
مطلق : ليه! ما اعجبتس !
اديم : وش ما اعجبتني يا رجال انا انتهيت الحين بجلس احبك زود ولا عاد ابيك تروح لمكان
مطلق رفع حواجبه بذهول : اوووه كذا ماينفع مقدر انا كذا
اديم : اعرف انك بتقول مب وقت هالاعتراف عشان كذا بروح اجهز لان شعوري يقول الحين سلمى بتدرعم وتحصلني ماجهزت وتفصل علي
مطلق ضحك ودخل غرفة الملابس يدور كبكاته: زين
وفعلا داهمتهم سلمى اللي توقعت مطلق مع الرجال اللي راحوا ودخلت : انا بنتحر ياخي في كل مكان سلاحف متى قلت اخلصي
اديم : خلاص يا بنت الحلال خلصت بس كنت اشوف اغراض مطلق
سلمى جلست وهي تكتف: انتي بيذبحتس الحب انتي ومطلق اذا تجمعتوا اللهم يا كافي
ابتسمت اديم وهي تدري ان مطلق فيه وقررت تستعبط مع سلمى : والله حبيبتي لا تموتين من الغيره اسبوعين وتروحين مع رجلتس وحزتها نشوف
سلمى بمزح: اول شي خليني اعرس والله اني لقطعكم وانعزل عنكم وخصوصاً انتي مطلقوه اللي ذبحتوني لكن الشي اللي شايله همه ! اذا رحت انا من بيطلعكم من ذا الغرفه !! وضحكت بمزح: ولا تدرين مانيب قاطعتكم ولا بخليكم ترتاحون مني لا بجيب مشاري واجي هنا وافقع مرارتس انتي ومطلق واطلع حرتي فيكم واعلمكم الحب والرومانسيه على اصولها
كانت سلمى بتكمل بس فجاءه احتر كل جسمها وهي تحس ان الدم كله انفجر في وجهها اول ما سمعت مطلق وراها يقول : بالهون على روحتس وانا اخوتس وش مستعجله عليه !؟ بدري على هالامور!
كان مطلق يدري انها تطقطق وكان مبتسم لكن سلمى ما لفت ابد ولا حتى ردت بحرف واحد وهي تحس بدوخه من الفشيله كانت مستعده تقول هالكلام عند الكل بس مطلق لا ( وهي ماتدري وش فهم )
بدون اي كلمه وردة فعلها الوحيده انها تركت كل شي وطلعت مثل البرق وهي وجهها احمر بفشلله وترتجف من الفشله
اما اديم اللي تركت كل شي في يدها وهي تضحك بكل قوتها وكان مطلق يضحك على ها السلمى الملسونه اللي لسانها متبري منها ولا يبقى شي ماتقوله بس اذا جت الصدقيه يختفي كل شي وتختفي هي بكبرها
اديم ركضت بتروح بس مسكها مطلق : وين وين
اديم: تكفى بروح اطقطق عليها
مطلق : لا لا خليها كفايه عليها هالصدمه خليها شوي انتي خلصي عشان اوصلتس لانها راحت
اديم :الخايسه كانت بتنتظرني
مطلق : خليها خلصي انتي ترا ما بقى غيرنا
اديم راحت وهي تلبس عبايتها وللحين تضحك على سلمى اللي ركضت لبيت ابو نجد وهي بتموت من الفشله
................••............
في بيت ابو نجد
اول مادخلوا حسين ومؤيد وسلموا راح حسين لهايف يبي ياخذ منه القهوه بس رفض هايف
ابو نجد ابتسم وهو يهمس لابو زيد : والله لو عندي عيال اني لعطيك اياهم تربيهم
ابتسم ابو زيد برضا على هالعيال اللي يفخر بهم عند الكل
لكن بمجرد ما وصل مطلق اللي اخذ القهوه غصب على هايف وهو يجلسه وابتدا مطلق هو اللي يصبها ولا رضا يعطيها احد
وعلى سوالف الشياب الحلوه اللي تتخللها طقطقة الشباب كملوا غداهم
ولا اكتفوا بالغداء لا ابد اصر ابو زيد يسوي عشاء ويعزم عليه اهل الديره لكن هايف كان يشوف تعب اهله واخوانه من العرس وبالقوه اقنع ابوه يخليه بعدين وبعد جمعه ملياانه رضا رجع هايف ونجد للفندق الساعه 9
..................••............
في بيت ابو زيد
كانوا العيال جالسين حوالين القهوه
زيد اللي كان جالس ويسمع سوالف عبود اللي يعد الفلوس اللي عطاه هايف وضحك: الله يستر عليك يا هايف والله وسع صدورنا
مؤيد: يا حبيبي يا هايف ليته جلس على الاقل اجلس اسولف معاه
حسين : ليه مانا عاجبينك
مؤيد: عاجبيني بس هايف غير
فايز: والله يا حبيبي هايف يشكر والمفروض يعطونه الاوسكار لانه من صباحية عرسه وهو مسنتر عندكم من الصبح لليل لو واحد غيره وفي مثل وضعه والله اسبوع ما يجيبه
محسن: صدقت والله
ابو زيد من المجلس: اقول ورا ما تقوم انت وياه تنومون ! هاااه خلو هايف بحاله ويلا نوم
ابو فايز : لازم يحللون كل شي لازم
انتشروا العيال كل واحد راح يدور فراشه ومطلق اللي اتجهه للمطبخ ................••............
عند البنات كانوا يسولفون قريب الباب الخارجي اللي جهة المطبخ واول ماسمعوا صوت مطلق فزت لطيفه وميثى عشان يروحون جوا لكن صدمتهم سلمى اللي فزت قبلهم وركضت جوا وهي ما تبي ابد تواجهه مطلق
والكل مستغرب الا اديم اللي انفجرت تضحك بكل قوتها
شريفه: علامها ذا الخبله
ريوف : وش دراني بغت تدعسني
مطلق : ادخل
شريفه : ادخل
دخل مطلق مبتسم بتعجب من ضحك اديم اللي بدون سابق انذار: الله يديم الضحك بس وش هالضحك القوي
ريوف : والله انا مانيب فاهمه شي سلمى انحاشت وهاذي تضحك
مطلق ضحك : ايييه سلمى
شريفه: علامكم
مطلق : ابد سلامتس انتي شلونتس
شريفه: نقول بخير
مطلق : تهون تهون
طلعوا اديم ومطلق وهم يضحكون على سلمى اللي طارت للغرفه والكل مستغرب ركضها
لطيفه: وش بلاتس انتي وراتس انحشتي
سلمى: ولا شي
ميثى: اقص يدي اذا مانتس مسويه شي وخايفه من مطلق
سلمى: اص تكفون خلوني اسمع
شريفه جت بتعب : سلمى وش مخبصه
سلمى: وشو
شريفه: مدري يضحكون اديم ومطلق وانتي هجيتي
سلمى: في ذمتكم يضحك يعني مب معصب
ريوف: انا داريه انتس مسويه مصيبه
سلمى : اشوى دامه يضحك بعلمكم عسى الله ياخذ عقل اديم
لطيفه: لييييه
جلست سلمى بقهر تشرح الموضوع وتحلف انه طقطقه وانتهت الليله وهم يطقطقون على سلمى
.................••............
في الفندق
عند هايف ونجد اللي اول ما دخلوا أسر هايف منظر الغرفه اللي كانت ظلام وتقريباً مافيه الا اضاءة الشارع بس على الارض كان انعكاس نور القمر
نجد اللي كانت للحين ماسكه ذراع هايف: وش فيك وقفت
هايف سحب اذراعه وهو ينزل عبايتها وحط يده اليسار على كتفها وباليد اليمين مسك يدها وهو يمشي بشويش : تخيلي وش المنظر اللي قدامي
نجد : وشو
هايف للي الحين ما فتح النور : اجلسي مكانتس الحين وانا بروح شوي واجي
راح هايف لكن ما ابعد وهو يدور سماعه شي يقدر يحط فيه الاغنيه اللي يحس انه في ذا اللحظه لازم يسمعها واخيراً حصلها وشبك جواله وشغل الاغنيه وعلى ما وصل لنجد ورتب المكان اللي بيجلسون فيه كان المقطع هو (يانجد الاحباب لك حدر القمر صوره
طفلت هلال ومن اربع عشر بدرا)
ضحكت نجد : هالمقطع لي !؟ ولا لديره
هايف اللي جلس وهو يحضنها : خالد الفيصل كتبها في نجد العذيه لكن انا اقسمها قسمين بيت يغني لديرتي اللي من زود حبها سميتس بأسمها
والبيت الجاي يغني لحبيبتي وزوجتي اللي ماسميتها نجد الا اني ابيها هي ديرتي وهي وطني وهي ملاذ هايف الاول والاخير (حبيبتي نجد عيني فيك معذوره
معشوقة القلب فيها للنظر سحره) ..
لكن اخر بيت انا اشوفه بعيني الحين
نجد : وش تشوف !
هايف : يقول اول شطر (فضت شعاع القمر في نجد مسحوره)
وانا اشوف ان ماهو بس القمر في نجد مسحور القمر والليل وانا والدنيا كلها مسحوره
والشطر الثاني يقول
(من شاف لمعة قمر في خدة سمرا)
وهذا اللي اشوفه انها وانا مدري من فيكم يعكس لمعة الثاني قمر الارض ولا قمر السماء
غمضت نجد بقوه وهي مبتسمه ماكانت تدري وش ترد على هايف اللي كل ماله يلجمها بكلامه ماقدرت ترد الا انها تحضنه وبس
هايف ابتسم وهو مايبي رد الا هالحضن اللي يغنيه عن كل شي وهو خلاص بدا يحب ايامه ولياله اللي يحس انها بكل مره تفرق مع نجد .................••............
وعلى هالحب الكبيييييييييييييير بين هايف ونجد كملوا اسابيعهم الحلوه وواصلوا شهر العسل وهم يتنقلون من مكان لمكان لكن مع اهتمام هايف بنجد اللي صار كل شي هو يسويه لها ولا يمل ولا يضيق بالعكس كان مبسوووط ونجد اللي خلاص ماعاد تبي شي دام هايف صار لها كل شي صار هو بديل عيونها الا صار قرة عيونها ...................••............
اما هالاسابيع اللي كملوها بيت ابو زيد بفرح وسلمى اللي بالقوه قابلت مطلق بعد ذيك الفشله وتحمد ربها ان مطلق ماهو من النوع اللي يطقطق ويمسك مثل هايف وحسين بالعكس ضحك اول مرتين وبعدها نسى الموضوع وكانت سلمى في حالة هدوء مريبه وهي تجهز لزواجها
ومطلق كان اغلب انشغاله مع اديم وهو شايل هم بعد ما ولدت شريفه وهو اللي اخذها للمستشفى وشاف بعيونه منظر شريفه اللي كانت تبكي وتستنجد وكانت اول مره يشوف مطلق انسانه تعاني ألم الولاده ومن بعدها انهبل صار يفكر في اديم اللي من غير شي وتموت من الخوف والصياح
اما اديم مب بخيييييير وشافت شريفه وباقي بتشوف ريوف وميثى ومن بعدها صارت توسوس بشكل ومن كثر ما تسمع الشكاوي وسوالف الحريم انهبلت وصار مطلق ماعاد يخليها تروح للحريم عند شريفه لانها كل مره ترجع لها بسوالف تفجع
اما شريفه كانت جالسه عند اهلها بعد مرحله هدت حيلها وجابت بنت وسموها على اسم ام تركي ( العنود) وطبعا الكل بدون استثناء تعلق في ذا العنود من ابو زيد لين عبودي
ريوف كانت تنتظر ولادتها بنفس رعب اديم تقريبا لكن كان فايز يقنعها بكلام فلسفه وطبي وينسيها الخوف شوي
وميثى اللي خلاص على المشارف وتنتظر هي بعد لكن بهدوء لانه سابقة التجربه
واخييييييييييراً
يوم زواج مشاري وسلمى مثل العاده مشاري من ظ£ ايام وهو موجود بالديره وتحت اشراف ابو فرج اللي اشترا له بيت وجلس فيه هو الشباب وكل الديره تقريبا تعودوا على وجوده
ومن ثلاث ايام أنبنى المخيم وكان الهم الوحيد اللي شايله مشاري انه اهل ظ©ظيمنعظھطœ ما رح يحضرون لا من جهة ابوه ولا من جهة ابوه بس الاهل الفعليين لمشاري هم ابو فرج وام فرج والشباب
في بيت ابو زيد كانوا الكل مجتمعين الكل بدون استثناء والبيت مثل العاده صح كان مزدحم بس كان له جوه
.................••............
من الصبح
هايف اللي ماكان ينام مع الشباب وصار مع نجد اللي ماعاد تتحرك الا مع هايف رغم وجود خادمه معها بس كانت للاشياء السطحيه
وكانوا مستقرين في غرفة محسن القديمه اللي كانت بالطرف الثاني من الحوش وهي نفس نظام غرفة مطلق
صحوا على صوت ابو زيد اللي يدق الباب: هااايف يلا يلا ابطيت ورانا شغل
تحرك هايف وهو يجمع شعر نجد المنثور على صدره وحوله سحب ذراعه بشويش من تحت راسها وهو يحاول يصحصح ويلحق على مشاري والشباب
وبعد ما لبس لف على صوت نجد اللي تنادي : هايف!! انت هنا !؟ صحيت!
هايف : هنا يا عيونه ، يلا صحصحي انتي بعد الوقت تأخر
نجد : بتطلع للعيال
هايف اتجهه اها وهو يساعدها توقف : ايه ويلا قومي عشان تجهزين مع البنات
نجد: خلاص انت روح عشان ما تتأخر وانا انادي الخادمه تساعدني
هايف : ولا خادمه ولا شي انا اساعدتس وبعدين تجي الخادمه
ابتسمت نجد وهي تتحس بيدها لما وصلت لخد هايف وهي تبوسه بحب
ومن بعد هالدفعه الايجابيه لهايف اللي مثل ماتعود صبح يساعد نجد ابتدا هاليوم
................••............
عند البنات
كانت سلمى تجهز عشان تروح لصالون مع مطلق واديم
ام زيد : يا بنات احد يشوف نجد صحت ولا لا
سلمى : اذا صحى هايف اكيد انها صحت
ريوف : باقي الخادمه هنا ما راحت
سلمى : ما تروح الحين
العمه حصه :ماشاء الله على هايف اللي للحين مهتم
ميثى: توهم عرسان يا عمه
شريفه : بغض النظر عن انهم عرسان ترا صدق هايف مايطلع ابد لين يخلص مع نجد ويساعدها في كل شي ادق التفاصيل
لطيفه: عاد عمي من ساعه وهو يقول تأخرنا والكل مستنفر ومشاري بعد
ريوف : ايه ماعنده مشكله يتأخر على الكل المهم انه يداري نجد
ام زيد ابتسمت بحب وهي تهز العنود رفعت راسها للعمه حصه بحنيه : تخيلي يا حصه حتى انه هو بنفسه يمشط شعرها ويجدله
حصه: اشوفه الله يسعد قلبه ويعوضه خير
ام فايز : ايه عشانها عمياء مهتم فيها كذا لو هي صحيحه كان مادرا عنها
سلمى هالمره ماسكتت وقالت بحده : ابد ماهي سالفة عمى كل اخواني مب بس هايف يدارون زواجاتهم ويحنون عليهم اكثر من نفسهم والكل يشهد
حصه: وانتي صادقه يا سلمى
قطع النقاش الحاد صوت هايف اللي جاء مع نجد : يمه يمه
ام زيد:تعال يمه
دخل هايف وهو ماسك يد نجد : صبحها بالخير
ام زيد: هلا امي صباح النور
هايف : هاه كيفتس اليوم عسى هالنتفه ماهي مزعتجتس
شريفه: حرام عليك ماتزعج بنتي
هايف بعد ما جلس نجد اللي باست راس ام زيد اخذ العنود : وشو ماتزعج بسم لله عليها صياحها واصلني الغرفه
شريفه : انت غرفتك قريبه
ام زيد : ما فطرتوا يمه
هايف : لا يمه اانتي ارتاحي انا بروح للعيال ونجد الحين (زينه ، الخادمه) تنزل لها الفطور
ام زيد: الله معك
طلع هايف مستعجل لمشاري وهو من بعد ماكان يراقب شباك غرفة نجد صار يلتفت لبيتهم كثييييييير اتجه للمخيم ومن حسن حظه شافهم توهم منزلين الفطور اللي كان مقلقل وكبده
هايف : يا لبيييه وش ذا السنع يا ربي بغى يفوتني
ابو زيد : هاذي همة الرجال الكفو مب اللي مثلك خامد لين قيلت القايله
العيال:ههههههههههههههههههï؟½ ï؟½ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههه
هايف بضحك: يبه الله يهديك انا الحين مانيب لحالي يعني خلوني اخذ راحتي تراني معرس للحين
ابو زيد : ان قمت حطيت هالخيزرانه على ظهرك لين اذا صرت لحالك تذكرها
زيد : هههههههههههه ابوي اليوم ترا مستعسر عليك امش اجلس بس
هايف : يمون عبودي
مجرد ماقالها اختفى بسرعه ورا ظهر ابو نجد وهو يدري ان ابوه بيلعن خيره
ابو نجد : في وجهي خلاص في وجهي
ابو فرج : هايف اعقل يا ولد وبعدين وينك صدق ماتأخر مشاري انهبل يدورك
هايف : صح وينه مشاري
متعب : راح مع مطلق يشيكون على الكهرباء
حسين جاء وهو يضرب هايف بالسفر : خذ
هايف : وش ذا
مقبل بضحك: هذا يقال له مجموعه من البلاستيك يمدونها بشكل مستقيم ليضعوا عليها مجموعه من صحون العشاء ويسمونها ( سماط او سفره ) هل تعرفها
سعود : اشتغل عرق مدرس العربي اللي يعرب كل شي
هايف بمزح: يااااا ثقل النفس ياخي
مقبل : ايه يحق لك تشوفنا ثقيلين مب الحين صرت ماعاد تشوف الا رقيقين المشاعر
هايف : ولددد استح
مشاري جاء : هايف بدري بدري وانا اخوك كان جلست بعد
هايف وقف وهو معاه كبده: خذ خذ وعين من الله خير وترا ياخي ما تأخرت والله مقارنة بأني جالس معك امس لين الساعه 3
مشاري : ايه ايه ما قصرت
مطلق : المهم كذا خلاص خلص دور مشاري والباقي عليكم
سعود : ابد ازهل كل شي وروح
متعب: دام الضيوف مايجون الا بعد العصر اجل قوموا الحين نبي نقوم بواجب معرسنا
ابتسم مشاري وقاموا كل العيال معه ومن هاللحظه تبدا مسيرة المعرس وكل واحد ركب سيارته وانطلقوا يجهزون مشاري لمثل هالليله بموكب مزدحم بالاصوات والتباريك والاغاني والضحك والبواري
.
.
انتهى♥ï¸ڈ