الجزء الرابع عشر
//////
صحت الصبح بدري او بالاحرى مانامت طول الليل لان زواجها اليوم
كانت ترتجف وتدور في الغرفه دخلت عليها وضحى
وضحى وهي تبتسم: صباحو ياعروس
الريم وهي ترجف: وضحى خايفه مانمت طول البارح والحين مو براضي يجيني النوم ابي انام لو ساعه احس بيغمى علي
وضحى : بسم الله لاتخافين طبيعي ياقلبي الحين اجيب لك عصير ليمون تروقين بعده
راحت وضحى وجابت لها عصير ليمون وكأنها هدت شوي قالت بترتاح لين يرحون الصاله
اما صقر ماهو مصدق ان اليوم زواجه كان فرحان وهو يسمع امه تدعي له بالتوفيق لكن فرحته ماراح تكتمل لين يخلي الريم تحبه تعهد انه يحاول قد مايقدر يسعدها ويخليها تحبه
ام صقر: وين رايح يمه ؟
صقر: انا بمر عمي قال يبيني ضروري
ام صقر: روح عساه خير لك
صقر ابتسم لامه وراح
جراح: يالله انا مرتي ماتنام لهذي الحزه
الجازي: كله منك سهرتني واخرتها اقوم متأخر
جراح: ههههه يالله لازم تتجهزين ابيك احلى وحده
الجازي : ان شاء الله الحين الساعه 1 خلني اقوم اصلي واتجهز ابي اروح للمشغل
جراح: وش رايك اجيبك عشان اشوفك
الجازي: ههه لالا مايحتاج السواق يوديني الصاله اخاف يحتاج لك صقر
جراح: ماعليك راكان وماجد وياسروسلطان وخالد مو مخلينه
الجازي: ماشاء الله عليه ياسر احس من كلامكم انه رجال قول وفعل
جراح: كأنك زودتيها وقمتي تمدحينه قدامي
الجازي: يؤ تغار؟
جراح: اكيد انا بس اسمعك تطرين اسم غيري اغار
الجازي: يافديت اللي يغارون علي
جراح: هههه ترى بجيبك اذا خلصتي دقي علي
الجازي : اوك حبيبي يالله باي
جراح: باي
طالع الجوال وتنهد وهو يحس الدنيا مو سايعته من فرحته بزواج اخته ولد عمه ومن حظه اللي جمعه مع انسانه مثل الجازي
/
/
/
ليان وهي نازله الدرج: سلطاااااااااااان الله يوفقك ربي يرزقك جعلك الجنه
سلطان: ابتسم خير كل هذا الدعاوي لي
ليان: اكيييييييد بس اذا سويت اللي ابي بدعي لك اكثر
سلطان: عارف وراك شي ؟
ليان: بس ابيك توديني المشغل انا وريناد عبير الخاينه راحت ماقالت لنا
سلطان: طيب ليش مايوديها فارس
ليان: هذاك منتهي يالله يجلس في البيت
سلطان: عيب مهما كان لاتتكلمين عنه كذا
ليان: ماقلت الا الصدق
سلطان : ولو يالله اجهزي وقولي لها تتجهز ترا مشغول راكان داق علي يبيني
ليان: هذا لو يقولك تعال الصين رحت له
سلطان: وش تقولين؟
ليان: ابد اقول بدق عليها تتجهز
/
/
/
الدنيا قايمه قاعده هذا حال اللي عنده عرس طبعا راحوا المشغل بس الريم راحت الصاله على طول لانها متفقه تسوي مكياجها هناك
اما صقر مر على عمه بعد ماتطمن على الاوضاع وقرر بعد مايخلص من عمه يروح للحلاق وياخذ له شور
ابو لافي: انا دريت انك على طول بتسافر
صقر: أي ياعمي بكره الساعه تسعه باذن الله
ابو لافي: ياولدي انا واثق فيك ولا ماكان زوجتك اغلى ماعندي الريم ابيك ترعاها تراها للحين طفله وتتصرف بعفويه
صقر وهو مستغرب من عمه وكأنه عارف ان بينهم شي : ان شاء الله هي في عيوني لاتحاتي
ابو لافي: خذ هذي الاوراق لك دامني شفتك صقر الاولي حبيت اعطيك اياها
صقراخذ الارواق وهو متعجب: شنو هذي؟
ابو لافي: هذا حقك وحق اخوانك صنتها 12 سنه وزادت بفضل ربي انا ماكلت حقك انا حافظت عليها لاني عارف ان فيه ناس قريب منك ماتخاف الله وكم مره تحاول تستغلك انت وهلك
صقر انصدم يعني كان يعرف ان خاله ابو ماجد حاول يوزه عليه ويشيشه : الله يطول عمرك ياعمي والله اني احس نفسي صغير من تصــ..
قطع عليه ابو لافي: كل انسان يغلط وعمري مازعلت منك والدليل دراستك برا كانت على حسابي مو بعثه من الحكومه وراتبك اللي ينزل من البنك وكل شي خاص لك ولهلك كنت اصرفه من شركتنا انا وابوك الله يرحمه
صقر حمد ربه انه ماتسرع ونفذ خطته اللي كان بفكك اسرته كامله ويهدمها قام وباس جبين عمه وضمه
ضمه الاب لولده ، ضمه وكأنه يبي يعوض السنين اللي مضت ، دمعت عينه فرحه ولاول مره صقر يبكي بعد وفاة ابوه ، هو بعد ماطرده عمه قسى قلبه وسافر برا وقسى اكثر لكن الحين لا يحس نفسه طفل ويبي يبكي
ابو لافي كان حاله مثل صقر لان الامانه كانت ثقيله عليه واليوم سلمها له خلاص امانة اخوه اللي كسرت ظهره ارتاح منها بقا بنته نور عينه اللي اليوم بتكون زوجته قدام الملا
/
/
/
العنود كانت متضايقه من الاتصالات اللي تجي ماجد في الليل وتقلب مزاجه ومتخوفه لكن ماتبين له واليوم بالذات تبي تنسى كل شي لانه زواج اخوها الوحيد راحت مع البنات ومرت رهف اللي زانت علاقاتها بها حيل بعد ماتغيرت
كانت العنود تتكلم عن رهف والبنات مو مصدقين ويضحكون عليها حتى الجازي اللي ماصدقت لين جاتها في البيت وجلست معها كأنها وحده ثانيه الابتسامه ماتفارق محياها لكن الحزن مبين في عيونها
واليوم يارهف اثبتيلهم انك تغيرتي ïپٹلاوصيك
/
/
/
الجازي : يالبيه اثرك طلعتي بنت عم ليان
ريناد: شفتي الدنيا هههههههه
ليان: بس بس يالله كل وحده تجلس في مكان نبي نخلص بسرعه ونروح القاعه بدري
شوق: أي والله صادقه خلني اخليها تبدا بغلا عشان افهمها وش تسوي بشعرها
وجلست كل وحده تشرح وش تبي تسوي
/
/
/
راح صقر البيت بعد ماسوا له نتظيف وحلق وحط الخنجر لانه يناسب شكله حيل ورجع البيت وخذله دش وريح شوي وهو يفكر بالريم
( اخيرا يالريم ،، اليوم انتي ملكي قدام الناس، يالله عساني اقدر اسعدك وانسيك حبك الاول ،، عقد حاجبه
لازم انسى موقفها مع سلطان عشان ابدا معها من جديد )
من جهه ثانيه
الريم في القاعه شافت الكوشه والطاولات شلون مرتبه
نادتها وضحى اللي كانت جاهزه لان الوقت مشى والحين الساعه 7
وضحى : يالله تعالي الحين تبدا فيك
الريم وهي تناظر وضحى بعجاب : لازم تصورين عشان اذا جا عبدالله يشوفك
وضحى بحزن: ان شاء الله
دخلت الريم وبدت تهوجس
( اليوم خلاص زواجي ،، جلست على الكرسي وبدت وضحى تشرح للكوافيرا وش تسوي لان ماحد يفهم الريم غير وضحى كانت الريم معهم بالجسد وعقلها شغال ماهي مصدقه ان اليوم زواجها لين شافت القاعه وامها وام صقر حايسات ، صقر
صقر
صقر
ارتعش جسمها ورددت اسمه في بالها ، اليوم بكون معك ، اليوم بيبدا مشوار حياتنا وطريقنا الوعر ، كيف بتكون حياتي معك؟ كيف اتحمل تعاملك ؟ اسلوبك مزاجك
دمعت عينها وبسرعه مسحتها
لالا لازم اوفر دموعي ماراح افكر فيك بفكر باللي حولي اللي فراحنين عشاني ، بفكر اني عروس مايتكرر هذا اليوم ، ابتسمت بمراره على قرارها
/
/
/
جا جراح وهو كاشخ ومتجهز للزواج ياخذ الجازي لكن نشبت فيهم شوق وغلا وضحكت عليه الجازي لانه مبين انه حاقد عليهم
العنود ورهف خذهم ماجد وداهم القاعه على طول
لان الريم تستناهم
اما ليان كلمت سلطان وجا اخذهم لان ريناد معها
وصل جراح القاعه
جراح: يالله نزلوا ولاتبوني افتح لكم الباب
شوق بمزح: اعصابك ياعمي كل ذا لاننا جينا معك
جراح: لايكثر انزلوا
جات الجازي بتنزل لكن مسك ايدها : وين ابي اشوفك؟
الجازي: يووه جراح وين تشوفيني ماتشوف الشباب كلهم برا
طالع حوله لقى ابو لافي ولافي وعياله وياسر ومعه ماجد اللي توه واصل وراه سياره سلطان
: اوووووووف
الجازي: هههه اوعدك ادق عليك اذا شفت الوضع اوكي
جراح وهو مبوز: طيب
الجازي انزلت وهي بتموت عليه يجنن ياننننننننناس وهو زعلان
/
/
/
في سياره سلطان
ليان : مشكور سلطان
ريناد تبي تنزل لكن اغراضها طاحت وجلست تلمها
وهي تقول استني ليان بس ماسمعتها
سلطان مادرى وش فيها مانزلت للحين : خير يابنت عمي ؟
انحرجت ريناد وبصوت يالله ينسمع: ماعليه شوي بس شنطتي طاحت
سلطان وهو منزل راسه: خذي راحتك
بسرعه لفتها وحطتها في الشنطه ونزلت
/
/
/
ابتدا العد التنازلي وقربت الزفه وكان صقر على اعصابه والريم مثله وازود
دخلوا البنات وهم تعابنين من كثر مارقصوا
الريم كانت واقفه بكامل زينتها عروس لكن بهيئه حوريه
ليان وتقلد المصريين: ياصلاة النبي
شوق: ماشاء الله
الجازي جلست تذكر الله والعنود مثلها
سلموا عليها وهي ساكته بس راسمه على شفايفه ابتسامه هاديه
وضحى وهي مابقا مكان مارشت فيه عطر
الريم: خلاص وضحى كملتي العطر
وضحى: هههههههه لازم ياعروسه
العنود: يابخت صقر فيك الله يحفظكم من عيون الناس
الريم وهي متوتره هزت راسها قرت المعوذات والبنات طلعوا عشان الزفه
وضحى : وانتي تمشين نزلي المسكه شوي عشان يبين فستانك
كان فستنانها سكري اسواريه يرتبط من الظهربخيوط ، كان الفستان ضيق لين يوصل لنص فخذها يبدا يتوسع موديله خيال كان شعرها مسويته كيرلي وجامعته على جنب بطريقه روعه حاطه بينه كرستال على شكل ورد صغار ومن الجنب الثاني خصل نازله بطريقه فنانه والطرحه جايه من تحت ومش طويله حيل لان الفستان فيه ذيل طويل
اما مكياجها قالتلها تحط مكياج خليجي ناعم بختصار طلعت جناااااااااااااااان
ام صقر وام جراح دخلوا وقروا عليها وكل وحده تحاول ماتبكي من الفرحه اللي يحسون فيها
وضحى : يالله امشي يالريم
الريم شاده اعصابها لدرجه ان المسكه لو كانت تنطق بكت من كثر ماهي شاده عليها
ومشت على نغمه الموسيقى لين وصلت الكوشه بدأ صوت الغالي جراح يلقي شعر
الريم غمضت عينها وتحاول ماتطيح دموعها
قالتلها المصوره تبتسم ومن غير عناد ابتسمت بعدين دارات على الكوشه بطريقه حلوه نفس ماقالتلها المصوره وجلست على الكرسي وهي تشوف البنات حولها ويرقصون واحساسها ماتدري شلون تفسره
سلموا عليها صديقاتها ايام المدرسه وتفاجأت من رهف يوم سلمت عليها وباستها بتواضع وباركت لها
وفرحة انها تغيرت وشوي قالت الطقاقه ان العريس بيدخل وهنا الريم بدت ترجف وانخطف لونها دخل ابوها ومعه صقر وراه جراح وراكان اللي انهبلوا عليه البنات
راكان وهو يهمس: انا قلت مابي ادخل معك يطيح سوقي
جراح: ههههههههههه
الجازي كانت تراقبه وميته غيره من عيون البنات
وليان حست بشعور غريب يوم شافت راكان بس على طول انزلت من الكوشه
كانت الريم تشوف ابوها وهو يكلم صقر اللي يبتسم له كان يمشي بخطى ثابته وهيبته كما هيبة ملك رزين وابتسامته المايله زادته غرور
رفع عينه ولتفت للكوشه وشاف حوريته ملاكه حبه كل شي بالنسبه له.. حس انه مش ندمان انه ملك هذي الانسانه
قرب من عندها وباسها على جبينها وسلم عليها ابوها نزلت دموعها وباست ايده
ابو لافي بكل حنان مسح دموعها :الله يحفظك ويسعدك يابنتي الله الله بزوجك اذا كنتي تحبيني فارضي زوجك
الريم وذقنها يرجف: ان شاء الله يبه
جا جراح وراكان وسلموا عليها وجلسوا يسلفون معها عشان تهدا
راكان: وين الحلوه حقتي ؟
الريم ابتسمت: شوفها ذيك اللي على جنب
راكان: انا عارف انها تتحاشاني لكن انا وراها والزمن طويل
جراح: شاف الجازي وعرفها من عيونها وقرب منها وشوي وده يشيل البرقع من على عينها
صقر كان كل شوي يناظر في الريم ويراقبها وهي تبتسم وتسرح وشلون تكلم ابوها واخوانها
الريم كانت تحس فيه يراقبها وزاد توترها اكثر
خذت المصوره كذا صوره طبعا ماتخلو من الاحراجات لكن عدى كل شي على خير
ابتدا الرقص ماقصروا الشباب بعدين صقر وقف ومسك ايد الريم الصغيره وقبض عليه بقوه والريم انافسها تتسارع وكأنها اول مره تكون معه
سلمت على امها وام صقر وبكوا عليهم لكن كانت تحاول قد ماتقدر تثبت وركبت السياره وساعدها صقر لان راكان هو اللي بيوصلهم الفندق
الجازي بعد ماراحوا الناس لقت جراح اللي كان زعلان عليها
: يوه وربي انشغلت ماصار فيه وقت اكلمك
جراح: وانا انتظر وكل شوي اقول اكيد بتدق وتقول تعال
الجازي : طيب هاه وش شفتني (وهي تسبل بعيونها )
جراح ابتسم : قمر ياليت اليوم زواجي
الجازي انحرجت وحمر وجهها:....
جراح: خلاص خلاص اسحب كلمتي
الجازي يالله بروح اجهز اغراضي مابقا احد
جراح : اوك لاتنامين لين اتصل عليك
الجازي وهي تأشر على عيونها : من عيوني
جراح وهو يعض على شفايفه: أأأأأأخ روحي قبل لاتهور
الجازي بسرعه راحت خدودها مولعه
/
/
/
شوق وهي ترقص مع ليان وريناد جاها اتصال من فيصل وقال تلقاه برا عشان تعطيه الاغراض
وهي عند المرايات تبي تطلع وتفكر مافيه احد
دخل خالد اللي كانت رهف تبيه
خالد شافها ومانزلت عينه منها وهي تفشلت بس ماقدرت تتحرك
(خالد)
نفسها معقوله مو زوجة صقر ، مايدري ليه حس انه يعرفها
شوق نفس الحكايه ماعمرها حست بهذا الشعور الا اول ماحبت سلطان
( ياربي هذي ثاني مره يشوفني من هو ذا؟)
رهف :خالد اطلع بجيك ماتشوف البنت ؟
خالد:آآسف
وتو بيطلع الا يسمع اخته تقول
آآسفه شوق انا ناديته عشان يساعدني ( هذي رهف معقوله؟ )
خالد ابتسم : بعد اسمها شوق وش سالفتي مع هالاسم تذكر يوم كلمته شوق بالماسنجر قبل يومين واعتذرت منها على اساس عندهم زواج
خالد شك لايكون هي نفسها اللي اكلمها ماسنجر .. لازم اعرف بطريقتي وش اسم عايلتها
/
/
/
/
بعد مادخلت الريم الجناح وفسخت عبايتها وشيلتها سمعت صوت الباب وهو يتسكر نزلت راسها وهي ترجف
( انا وياه لحالنا ، الحين صدقت اني تزوجت، شافت الكنبه حقت الصاله كان ودها تجلس لان عظامها ماهي شيايلتها لكن مو قادره تتحرك
صقر
بعد ماسكرت الباب والسعاده تغمرني شفت الريم معطتني قفاها وباين انها خايفه قربت من عندها ومسكتها من كتوفها ولفيتها بحبث صارت مقابلتني
صقر: مبروك يالريم
الريم وللحين منزله راسها: الل..ه يب..ارك فيك
صقر ابتسم وحب يهديها: ماشاء الله وش هالجمال يالريم
الريم ( بسم الله وش فيني ) وبلعت ريقها.....
صقر رفع راسها لكن ماحطت عيونها في عينه مرر يده على خدها بكل نعومه وقرب يبي يبوسها لكن الريم رجعت على ورا بسرعه وانفاسها سريعه من الخوف
صقربهدوء مسك ايدها :اوكي خلاص.. تعالي بدلي ملابسك عشان ترتاحين
الريم مشت معه ودخلت غرفه النوم وعيونها تدور عليها
فخمه ومبين انها حقت معاريس جدد
الريم: ( نعم خلاص اطلع عشان ابدل)
صقر وهو يتأملها انتبه لنفسه يوم شالت يدها من يده :انا بطلب عشا لين تتجهزين خذي راحتك
سكر الباب وطلع وارتاحت الريم وتهندت مامداها الا يدخل صقر وهو مبتسم: عن اذنك شوي فسخ البشت وبكل هدوء علقه بالشماعه
وطلع وهي على طول جلست على السرير ، فكت الطرحه وهي تحس نفسها تعبانه من كثر ماتوترت اليوم من السهر من التفكير شالت البنس من شعرها والكرستالات مررت ايدها بنعومه عشان يرجع على ورا وقفت وفتحت شنطتها وتذكرت انها وضحى هي اللي رتبتها
ابتسمت الريم: ياحليلها اكثر وحده تعبت معي
جلست تدور ملابس تقدر تلبسها عنده لكن شافت القمصان اللي مارضت تشتريها لكن وضحى اشترتها غصب عنها وحطتها وهقتها
الريم تضايقت : وش اللبس الحين ؟
انتبهت لورقه في الجيب الشفاف
{أفضّل اول يوم تلبسين القميص السكري على بال ماتتجرئين
ربي يسعدك ريمو
اختك/ وضحى}
دورت على القميص السكري ولقته كان ساتان انيق لتحت الركب
فتحت الريم عيونها :هذا ساتر الحين؟
وارتاحت لأن فيه لبس فوقه عباره عن دانتيل مطرز بلون فضي على شكل ورود كان هادي وانيق حيل وطويل يعني راح يغطي البلوى اللي تحت
جهزت كل شي عشان تأخذ لها شور لكن الفستان فخم ماتقدر بسهوله تفسخه قربت من المرايه وهي تحاول تفك الخيوط لكن ماقدرت
حاولت بس الله يهديها وضحى رابطته بقوه عشان ماينفك عليها
الريم استمرت تحاول وهي شوي وتبكي
/
/
/
صقر كان جالس في الصاله شغل التلفزيون وجلس يشوف فلم على mbc2 ويفكر
{يالله الريم عندي مايفصلني عنها غير باب ، ابتسم وهو يتذكر شكلها للحين نظره الخوف في عيونها، ليه ماروح ابدل دامها في الحمام }
قام صقر وطق الباب ، الريم كانت بتبكي ماقدرت حتى تقول لحظه كانت مقرره تقصه تقطعه اهم شي تفسخه لانها تضايقة منه
صقر ماسمع رد وعلى طول دخل وتفاجأ بالريم اللي وجهها احمر وايدها على ظهرها
صقراستغرب: للحين مابدلتي ؟
الريم لفت اتجاهه وايدها للحين على ظهرها : شوي وابدل
صقر ناظر في شعرها النازل على وجهها بحريه قرب من عندها لانه عرف وش فيها ولانها واقفه عند التسريحه يشوف ايدها من ورا وهي ماسكه الخيوط
قرب اكثر والريم بتموت من قربه ومن غير مايتكلم شال ايدها وهي عيونها بالارض وكأنها مستسلمه لانها تعبت وهي تحاول ، وجلس يفك الاربطه اللي معقوده بصعوبه اول مانفكت حست براحه الريم لانه كان ماسك الفستان عليها حيل
همس لها صقروفمه قريب من اذونها : ابشرك انفتح
الريم لفت وجهها على جهه اليمين ماتبي تحس بانفاسه لكن صقر غمض عيونه واستنشق عطرها وباسها وطلع بسرعه
الريم ظلت واقفه وهي للحين ترجف من الموقف طالعت المرايا شافت لونها غير ، سمعت صوت باب الجناح ينطق
وعرفت ان العشا وصل خذت اغراضها ودخلت الحمام تاخذ شور
/
/