قصة بوجاسم مع هالناس ابتدت من يوم تزوج بوجاسم من ام جاسم!!!...الحقيقه ان بوجاسم قبل مايتزوج ام جاسم كان متزوج بنت رفيج ابوه بالسر ومحد يدري عنهم الا اخوه بوحمد وكشفهم صدفه بعد!!!><...وبعدين ابوه أجبره انه ياخذ ام جاسم فما قدر الا انه يترك البنت بحالها ويطلقها!!!...البنت انقهرت منه وايد واحقدت عليه وراحت كانت بتقول كل شي لابوه لأنها كانت تدري ان كل اللي يهم بوجاسم الفلوس واذا ابوه درا بهالسالفه بيمنعه من كل شي!!!...بس بوحمد لما شافها جايه عند ابوه ماخلاها تدخل وهددها اذا قالت اي كلمه لأنه مثل ماراح ينضر بوجاسم هي بعد بتنضر!!!...ومن بعد هالسالفه ماشافها بوحمد وسمع انها سافرت وماعاد احد سمع عنها اي شي!!!...وبو حمد شك انه هي نفسها ورا هالسالفه فحقق ورا هالموضوع لين ما تأكد من شكه وطلعت انها هي فعلا ورا هالسالفه!!!...بس ماعرف منو هالبنت اللي مع منيره بالجامعه؟!!!...هالبنت هي اللي تروح وتيي من البيت وطليقة بوجاسم في البيت ماتحركت!!!...وحسب اللي يعرفه بوحمد ان رفيج ابوه مقطوع من شجره ماعنده اهل وزوجته كان عندها اخو وحيد بس ماييب عيال!!!...انزين من وين جت البنت؟ وشقصتها؟!!!...شك بوحمد بالسالفه وخاف انه يطلع ظنه بمحله!!!...وفعلا بعد ماسأل بوحمد عن هالبنت عرف انها بنت طليقة بوجاسم بس يقولون ابوها متوفي ومحد شافه من قبل!!!...اذا كانت السالفه صج زين ليش تهديداتهم لمنيره؟ وليش يبون يدمرون بوجاسم بالسوق؟!!!...معقوله هي حاقده عليه لين الحين؟!!!...الف سؤال وسؤال كانو يدورون براس بوحمد!!!...فقرر انه اول شي لازم يكشف ان اللي بالفيديو موبوجاسم هذا واحد غيره عشان مايكون هالفيديو تهديد وسلاح يحاربونه فيه!!!...ظل بوحمد ورا هالسالفه لغاية مااتفاجئ ان البنت اللي مع منيره بالجامعه هي اللي ورا كل شي!!!...هي اللي تخطط وتدبر وحتى امها ماتدري شسالفه؟!!!...وفعلا الفيديو كان تمثيل بتمثيل وبوحمد قدر يعرف منو هاللي مثل انه بوجاسم وسجل اعترافه بشريط وراح سيده عند البنت يتفاهم معاها!!!...البنت اول ماشافت بوحمد ماعرفته بس بعدين قالها بوحمد انه اخو بوجاسم وعم منيره اللي قاعده تهددها!!!
البنت: انا مااعرف عن شنو تتكلم انت؟!!!
بوحمد: كانت خطتج ماشيه صح بس ماتوقعتي انه منيره بتلجألي صح؟
البنت: للحين مافهمت قصدك!!!
بوحمد: شوفي لاتحاولين تنكرين لأن كل شي انكشف!!!...والفيديو اللي عندج ماعاد منه فايده فهمتي؟!!!...لأني اعرف انه كله تمثيل بتمثيل واقدر اثبت هالشي!!!
البنت انصدمت وتفاجأت شلون عرف بهالشي وشنو الدليل اللي عنده؟!!!
بوحمد: انا بس ابي اعرف شي واحد!!!...ليش هالحقد هذا كله؟ انا عرفت كل شي بس مافهمت ليش الحقد؟
ظلت البنت تطالع بوحمد من فوق لتحت وشرار الحقد قاعد يطلع من عيونها كأن هالسؤال فتحلها جرح قدييييييم كانت تحاول تنساه بس ماقدرت!!!
ماقدرت البنت تتحمل فقامت تصرخ بويه بوحمد وتصيح وبو حمد ظل واقف يسمعها شتقول ومومصدق اللي قاعد يسمعه!!!
البنت: الحقد اللي بقلبي عليه هو السبب فيه ولاني قادره اسامحه!!!...بدال ماتعاتبني روح عاتب اخووك اللي ظلمني انا وامي طول هالسنين ولا سأل عني ولا كأني بنته من لحمه ودمه!!...ايه بنته لاتطالعني جذي وادري ان محد فيكم يدري!!!...لأن امي خبت عليكم حملها بس هو ليش تزوج امي مادام انه موريال وموقد كلمته؟!!!...ليش قالها انه يحبها وهو مايحبها؟!!!...مافكر شبيصير فيها لما تركها وكان كل همه نفسه وبس!!!...المفروض يوقف قدام العالم كلها ويقول ياناس هذي زوجتي وانا احبها ومستحيل اخليها!!!...ليش خلاها تتعذب؟!!!...طوول هالسنين وانا يتيمه مع ان امي وابوي عايشين!!!...حرمني من احساس الابوه وعيش اخواني بأحلى عيشه!!!...لما اشوف اخواني اللي في الجامعه شلون اقول بنفسي ليش انا غير عنهم ليش؟!!!
يستاهل اني ادمره وادمر كل شي يتعلق فيه!!!...يستاهل اني ادفنه بالحياه يستاهل كل شي يصير فيه وماراح يشفى غليلي الا لما آخذ حقي وحق امي من عيونه!!!
تسمر بوحمد مكانه مومصدق اللي يسمعه!!!...وطلعت في ويهه علامات استفهام كبيره واسئله كثيره تدور براسه تدور على جواب بس مومحصله!!!><
بو حمد: شلون؟؟؟انتي بنت اخوي؟؟؟هند كانت حامل لما تركها بوجاسم؟؟؟ليش ماقالت؟؟؟ليش ماتكلمت؟؟؟
البنت: امي نفسها عزيزه عليها...شلون تبيها تقوله انها حامل وهو قالها خلاص انا ماابيج؟!!!...تعذبت امي وايد بسبة هالشي وماعرفت شتسوي ووين تروح خصوصا انه محد يدري انها متزوجه!!!...تحججت بالدراسه وقالت لجدي انها بتسافر ألمانيا عشان تدرس وانولدت انا هناك وكبرت هناك!!!...بسبته كبرت وتربيت بديرة الغربه والله العالم شكثر تعذبنا انا وامي هناك!!!...بس امي كانت مضطره تظل هناك عشاني وماردينا بلادنا الا قبل كم شهر!!!...انا مخلصه دراستي هناك بس دخلت الجامعه هني عشان اشوف اخواني!!!...لأني سألت عن ابوي وعرفت ان لي اخوان منه في الجامعه!!!...لما شفت اخواني تحسرت على حالي وكرهت ابوي اكثر!!!...ماكنت ابي ادخلهم بالموضوع لأن هم مالهم ذنب بس كانت الطريقه الوحيده اللي اقدر اوصل فيها لابوي وادمره!!!...بس مع الاسف الظاهر خطتي ماكانت مدروسه عدل والدليل وقوفك قدامي الحين ومعاك هالشريط!!!
بوحمد: يابنيتي ابوج لويدري عنج صدقيني ماراح...
البنت: مابي اسمع اي تبريرات ولا اعذار!!!...اللي صار صار وخلاص اذا انت خايف عليه مني انا ماراح اسوي شي بخلي كرهي له بقلبي وابدا ماراح اقرب عليه ولا على اخواني بس بشرط!!!
بوحمد: شرط؟!!!
البنت: ماابي اي احد منهم يدري باللي قلته لك الحين!!!...ماابيهم ولا ابي اتعرف عليهم ولا ابيهم يشفقون علي!!!...مثل ماانت شايف انا موقاصرني شي الحمدلله!!!...امي وشركه جدي مكفيني وزياده والحمدلله على كل حال!!!
بوحمد: مثل ماتحبين يابنيتي بس ممكن اطلب منج طلب!!!
البنت: تفضل!!!
بوحمد: يابنيتي اذا تسمحين ممكن نظل نتواصل؟!!!...ازوج وتزوريني ونصير اهل صج!!!...مهما يكون انتي بنتنا ومااقدر اخليج عقب اللي عرفته!!!
البنت: عمي على عيني وراسي بس انا مابي احد يدري فيني واذا تميت تروح وتيي علينا بتكون محل شبهه والكل بيشك واحنا الحين راس مالنا سمعتنا!!!
بوحمد: الله يخليج يابنيتي ماابيج تقطعيني!!!...طيب تعالي زوريني في المكتب دايما!!!...او اشتغلي عندي بالشركه!!!
البنت: انشاالله بتم ازورك بس انا الحين مديرة شركة يدي فماله داعي اشتغل عندك!!!
بوحمد: ماشاءالله عليج!!!...حلووو هالكلام زين شرايج لو نتشارك شركتنا وشركتكم مع بعض!!!
البنت: ماله داعي تحس انك ملزوم فيني!!!
بو حمد: ابد يابنيتي والله هذا من طيب خاطر وموعلشان انج بنت اخوي!!!
تأثرت البنت بموقف عمها اللي اصر انه يكون قريب منها وحست ان الدم بدا يحن لما شافت حنيته وطيبة قلبه وحست انها مرتاحه وهي قاعده تشوف عمها وهو يبتسم وتناسى كل شي سوته والسبب اللي خلاه قدامها الحين!!!
ظلو بوحمد واريج يتواصلون على طول ومحد يدري فيهم!!!...وام اريج كانت معصبه على اريج لأنها تشوف عمها بس ماتقدر تنمعها لأن شخصية اريج قويه وعنيده والا تسوي اللي براسها لو شنو!!!
وبوحمد طمن منيره ان كل شي انتهى والبنت خلاص ماعاد تهددها وندمانه على كل شي وجت اريج اعتذرت من منيره وطلبت منها انهم يكونون اصدقاء وفعلا هذا اللي صار!!!...منيره سامحت اريج وصارو الثنتين رفيجات ومن اعز الرفيجات بعد!!!...دخلت اريج بيت ابوها على اساس انها رفيجة منيره وتعرفت على اخوانها وصار الوضع بينهم على احسن مايكوون!!!...كانت اريج بتطير من الفرحه لأنها واخيرا صارت بين اخوانها لكن لما تتذكر انها ماتقدر تقول لأخوانها انا اختكم تحزن وايد وتندب حظها وكان الوحيد اللي يواسيها ودايما معاها في كل خطوه بو حمد!!!...لكن في يوم من الايام...اكتشفت اريج مصيبة اخوها جاسم وانه صار مدمن وان ناس خطيرين مسيطرين عليه وقاعدين يستغلونه!!!...كان لازم تشوف حل لهالمشكله بدون محد يدري ومن غير مشاكل!!!...بس شلون؟!!!...قعدت اريج طول اليوم تفكر!!!...كانت بتقول لعمها يساعدها بس ماحبت تدخله في هالمشكله لأن هالناس خطيرين وهي تعرفهم عدل!!!...شافت منهم وايد في المانيا وتعرف شلون يفكرون!!!...اذا دخلت بوحمد بالسالفه بتعرض حياته للخطر!!!...المهم الحين تلقى مخرج لأخوها لأنه هو بعد حياته في خطر طول ماهو بين ايدينهم!!!...واخيرا لقت الحل!!!...لازم تمسك عليهم دليل قوي وتضبط كل اللي معاهم بس اول شي لازم تخلص اخوها جاسم من ايدينهم عشان ماينمسك معاهم!!!...شلون تقنعه يبتعد عنهم وهو مدمن؟!!!...لازم تلقى طريقه!!!...قررت اريج وعرفت شبتسوي ومن وين تبدا وبدت بالتخطيط واختيار الناس اللي يساعدونها!!!...هي عندها معارف وايد وبتستعين فيهم بهالشغله!!!....في جهه ثانيه بعييييييده تماما عن عيلة بوجاسم...كان بومنصور كالعاده في غرفته يحاولون بناته يطلعونه من هالجو اللي عايش فيه بس مب قادرين!!!...فاطمه كل يوم قبل ماتروح شغلها تمر عليه تحاول تكلمه بس مايعطيها فرصه!!!...ومريم بعد كل شوي تمر عليه تحاول تخليه ياكل بس مافي فايده!!!...ياكل لقمه وحده باليوم يادوب تخليه عايش!!!...وايمان يوميا عقب ماتخلص دراستها تقعد عند باب غرفته وتقرا قرآن وتدعي وبكل صلاه تدعيله عشان يطلع من هالحال اللي هو فيها!!!...لكن هذا كله مافاد فيه!!!...كان مسكر آذانه عن كل شي وعايش بحزنه!!!...وفي يوم من الايام...فاطمه وايمان كل وحده راحت على دوامها ومريم كانت ملتهيه بشغل البيت!!!...اضطرت مريم تروح الجمعيه لأنها كانت محتاجه كم غرض منها!!!...ماكان احد في البيت الا بومنصور وامل الصغيره!!!...قعدت امل من النوم وظلت تصيح وتصيح لأن مافي احد في البيت وكانت خايفه!!!...سمع بومنصور صياح امل وحاول انه يتجاهله لأن عباله انه امها الحين بتسكتها بس وين امها موسامع صوتها؟!!!...ماقدر يستحمل وطلع من الغرفه وراح حق امل!!!...لما شاف امل حس بشعور غريب استغربه ماعرف شنو بس شعور حلو!!!...قرب منها ومسكها وحضنها!!!...سكتت امل وقامت تبتسم وتضحك!!!...حس بومنصور بسعاده موطبيعيه لما شاف امل تضحك من بعد ماكانت تصيح ولأول مره ابتسم ونسى حزنه!!!...غريب شلون هالبنت قدرت تنسيه حزنه؟!!!...رجعت امل نامت بحضن بومنصور وهي مبتسمه!!!...كان منظرها روعه!!!...رجعت مريم للبيت وماصدقت عيونها وبغت تطير من الفرحه!!!...ركضت على ابوها تحضنه وتصيح!!!...بومنصور قام يصيح معاها!!!...ووعدها من اليوم ورايح بيحاول يتجاوز حزنه ويوقف على ريوله عشان بناته وعشان امل!!!...مريم ماقدرت تصبر واتصلت على فاطمه بسرعه وفاطمه استأذنت وجت البيت تبي تشوف بعيونها لأنها ماصدقت مريم!!!...كانو الكل فرحانين وكلهم اسجدو شكر لله!!!...وايمان لما رجعت من المدرسه ظلت تصلي وتحمد ربها طول اليوم!!!...واخيرا ابوهم رجعلهم!!!...وبومنصور لما شاف فرحة بناته فيه...حس انه يملك هالدنيا هذي كلها وتحسف على كل الوقت اللي ضيعه بالحزن وبعيد عن بناته وتحسف على كل دمعة نزلت من عيون بناته بسبته!!!...ورجعت الحياة فيه من عقب ماكان ميت طول هالسنين!!!
تغيرت الاحوال في بيت بومنصور للأحسن...فاطمه تقدملها واحد معاها بالشغل وهي وافقت عليه من بعد طوول تفكير وحمد كان بيقوم الدنيا ويقعدها من كثر ماكان معصب!!!...ماكان مقتنع ليش وافقت على هذاك الموظف اللي على قده ورفضته هو!!!...اعتبرها اكبر اهانه له والمشكله انه موقادر ينساها ولا قادر يسوي شي!!!....تزوجت فاطمه وكانو الاثنين مستانسين وفرحانين فبعضهم وايد!!!...حمد كان بيموت من القهر بس موقادر يسوي شي!!!...فاطمه مستانسه ومرتاحه بحياتها واختيارها كان صعب عليه وموقادر يتحمله بس هذا اللي يريحها وهذا هو المهم!!!...اما منى كانت تبي تفجر فاطمه من غيرتها منها!!!...حتى وهي متزوجه وبعيده عن طريقها متعبتها ومعذبتها!!!...وبعيد عن هالاجواء كانت اريج تعيش مغامره مثل الافلام البوليسيه بس شتسوي لازم تطلع اخوها من هالمصيبه اللي هو فيها!!!...طلبت اريج من واحد من اللي يشتغلون عندها انه يحاول يتفق مع هذيك العصابه على صفقة مخدرات وطبعا يكون كل شي مسجل بشريط فيديو بدون محد يحس!!!...وكان عندها واحد من معارفها ضابط شرطه وساعدها في خطتها هذي عشان يكون شاهد انه هي واخوها مالهم ذنب!!!...عطاها التعليمات شنو بتسوي بالحرف وبدت هي بالتنفيذ!!!...كان صعب ان العصابه يقتنعون ان هالرجال يبي يسوي صفقة مخدرات لأنهم مايعرفونه بس طبعا لما شافو شنطة الفلوس وقالهم ان جاسم هو اللي طرشه اقتنعو!!!...في هالاثناء اخذت اريج جاسم غصبن عنه بمساعدة بعض اللي يشتغلون عندها يعني مثل ماتقولون عملية اختطاف!!!...ودته مركز لمعالجة الادمان وكان جاسم معصب وايد ومومتفاعل كلش بس الدكاتره والممرضين هناك يعرفون شغلهم عدل مع المدمنين!!!...بعد تقريبا اسبوعين ظلت فيهم اريج على اعصابها!!!...قدرو اريج ورجالها انهم يقبضون على هالعصابه من اصغرهم لأكبرهم!!!...وجاسم كان للحين في مركز الادمان يتعالج وكان في بطء شديد يتحسن لأنه يتعالج غصبن عنه وكان حده عنيد!!!...وبعد القبض على العصابه قالت اريج لأبوحمد كل شي وطلبت منه انه يطمن العيله على جاسم ويشيلون البلاغ اللي حاطينه عنه وبدون مايدرون انه جاسم يتعالج من الادمان!!!...فعلا قدر بوحمد يسوي هالشي وقالهم انه جاسم كالعاده مسافر مع ربعه بدون مايقولهم وان واحد من ربعه متصل على ولده وقاله عنهم!!!
مر على غياب جاسم شهرين تقريبا وبعدها تحسن جاسم وتعالج تماما من الادمان!!!...رجع لأهله واهله طبعا كانو معصبين عليه لأنه سافر وماقالهم وغاب كل هالمده!!!...قعد يضحك جاسم وبعدها وعد امه وابوه انه ماعاد يعذبهم مره ثانيه وبيحاول قد مايقدر انه يرفع راسهم فوق ويخليهم يفتخرون فيه!!!...مر اسبوع تقريبا وجاسم كان يشد حيله بدراسته بالجامعه وبعّد عن رفجانه اللي كانو مأثرين عليه وتعرف على رفجان يدد!!!...وفي يوم من الايام كان حمد عازم رفيجه صالح عندهم بالبيت وكانت منيره توها راده من الجامعه وتلاقو عند باب البيت!!!...صالح اعجب بمنيره وحبها ومنيره بعد!!!...دشت منيره البيت بسرعه وكان قلبها يدق بسرعه!!!...وصالح بعد استحى ونزل راسه!!!...ثاني يوم جاء صالح مع اهله وطلبو يد منيره ووافقت وتزوجو هم الاثنين!!!
ترقبو بقية الأحداث^_*