البارت السادس عشر
تحاول تجلس بس مهي قادرة تغمض عيونها وتفتحها تبا تقوم من ذا الحلم :وين انااااا*
تحس. بالم ومهي قادرة تتكلم جسمها وراسها يوجعوها (بدات تبكي) : وين اناا*
حضنتها من قلبها وبكيت معاها : ياقللبي انتي واخيررررا اللهم لك الحمد الحمد الله الحمد الله*
بعدت عن حضنها وطالعت فيها مسحت بيدينها دموعها ؛ لاتبكي ياتالين لاتبكي انا معاك*
تالين بتعب ؛ريم تعباانه جسمي يوجعني وين اامي ؟؟*
يطالع فيها مصنم صوتها ذكرو بمقاومتها مرت فترة وبدأ يتناسى بس ذحين تتكلم قدامو وصوتها تعب قلبو*
تالين تبكي بالم : انا وين ياريم وين ؟*
ريم: ياقلب ريم انتي في المستشفى لاتخافي ذحين اناديلك الدكتور ويروح الالم كلو انتي هددي بس
طالعت في رائد واشرتلو*
رائد استوعب وفاق من تتنيحو وراح بسرعه*
تالين تحاول تحرك جسمها بس الالم مانعها :ايش جابني هنا انا ايييش صارلي ؟ وين اميي ؟*
دخل الدكتور بسرعه ومعاه ممرضتين*
ريم بعدت ودارت على السرير وجلست يسار تالين وماسكه يدها الدكتور يمين تالين ويفحصها
*رائد واقف عند الباب ويطالع من بعيد
تالين تطالع فيه مفجوعه : مين هذا ؟*
ريم : الدكتور لاتخافي ذحين حيروح الالم*
الدكتور مو قادر يكلمها ماحتفهمو
الدكتور اتطمن عليها*
اتوجه لرائد وفهمو وضعها بعد ماخرجو من الغرفه*
الممرضتين خرجو بعد ماسجلو الملاحظات وكل شي*
تالين تعبت من البكاا : ريم ابا ارجع انا وين ياريم حرام عليك ارحميني*
ريم تعبت معاها : تالين الله يخليك هدي انا كيف حفهمك كل شي وانتي كذا انتي هدي وانا حفهمك كل شي وليش انتي في المستشفى وليش بتتالمي وايش صارلك*
تالين تحاول تاخذ نفس*
ريم : ايوا هدي حرام عليك تتعبي نفسك زيادة احنا ماصدقنا تقومي بالسلامه*
تالين :ريم ارحميني الله يخليك وقوليلي انا وين ؟*
ريم ماسكه يد تالين ويدها الثانيه على راسها : اسمعيني ياقلبي انتي ايش اخر شي تتذكريه ؟*
تالين : ما ادررري ما اتذكر شي خلاص ولا ابا افكر بسرعه اتكلمي*
ريم : طيب حاضر من عيوني بتكلم ذحين بس هدي انتي*
تالين تطالع في ريم مستنيه الكلام*
ريم اخذت نفس:انتي اخر شي تحطي لين الحديقه اللي في شاليه رائد*
تالين :مين رائد ؟*
ريم : المهم انتي اسمعيني
هوا حاول يئذيك بس انتي الله يهديك مالقيتي الا تنطي من الشباك وتنطي للحديقه بس الحمد الله انك ذحين بخير حصلك نزيف وعامودك الفقري تأذى ويدك انكسرت وجروح ورضوض ودنيااا وحوسه صارتلك ....
ريم تتكلم وتشرح وتالين تسمع وتحاول تتذكر*
ريم تكمل كلامها : رائد شالك ووداك المستشفى في جده واتصل عليا وفهمني كل شي وجلستي يمكن يومين او ثلاثة ما ادري المهم انو الدكتورطلب نقلك لالمانيا ونقلناك*
تالين مفجوعه : المااانيا؟ انا في المانيا؟؟؟*
ريم : ايوا ياقلبي في المانيا*
تالين ؛ امي فين ؟ ومحمد فين ؟ ابويا داري؟*
ريم بلعت ريقها : شوفي انتي اللي صارلك مو شويه وماقدرنا نقول لامك بس محمد عارف وابوك في سفرو ولسا مطول ولا قلنالو*
طبعا
تالين تحس راسها يعورها*
عيونها بدات تغمض وبدا مفعول المهدي*
ريم وقفت كلامها ويدها تمررها على يد تالين وراسها لين اخذتها عينها*
بعدت بشويش من فوق السرير*
تطالع في الغرفه مو موجود*
خرجت برا الغرفه ....
جالس على الكنبه ويفكر مو مع احد ابداا*
اتوجهتلو وجلست قبالو : رائد*
رائد رفع راسو بفجعه : هاا؟*
ريم مستغربه : اشبك بسم الله ؟*
رائد : لالا ولاشي ...ذحين كيفها هديت؟*
ريم : ايوا الحمد الله نامت*
رائد سكت يفكر فيها*
ريم : طيب انا كيف اتصل على محمد ذحين كذا مكامله منو ولارديت ولاطمنتو واكيد حيقلي بكلمها وانا لسا مافهمتها شي*
رائد مسررح ....
ريم : هيييي اكلمك انا*
رائد انتبه ؛ هاا ايوا معاك*
ريم طفشت : ايوا باين مررة*
قامت وبعدت عن المكان واتصلت*
جالس في الصاله على الارض وفاتح كم كتاب ويقرأ*
مسك الجوال ورد بسرعه : الو وبينك انتي؟*
ريم متوترة : محمد الحمد الله نجحت العمليه نجحت*
محمد نط بقوة وقام للكنب وسلم على يد امو*
امو ماسكه السبحه وتذكر ربها وانفجعت من تصرفوا*
محمد : طيب وقامت ؟*
ريم : ايوا قامت الحمد الله بس كانت مفجوعه ومهي مستوعبه شي ابدا وحاولت افهمها شويه من اللي صارلها بس قبل كذا اعطاها الدكتور مهدي ونامت*
محمد مبتسم : الحمد الله الحمد الله*
قام ودخل غرفتو :ريم انتبهيلها ياريم الله يخلليك ويارب يبلغنا وترجعولنا بالسلامه*
ريم :امين يارب*
محمد : ريم*
ريم : نعم ؟*
محمد :الله لايحرمني منك*
ريم صنمت ولاردت*
محمد:انا اسف كنت معاك سييئ في الفترة اللي راحت سامحيني بس ماكنت مستوعب شي ابدا*
ريم ابتسمت : لاعادي عذرك معاك وماتنلام اي احد كان حيسوي زيك*
محمد : طيب انتبهي على نفسك*
ريم قلبها يدق مع الكلام : امم ان شاءالله*
محمد : يالله مع السلامه*
ريم : مع السلامه*
قفلت الجوال ومسكتو بقوة وخوف*
رجعت لرائد وجلست ومسرحه*
رائد ؛ ها كلمتي محمد ؟*
ريم ماردت*
رائد مستغرب : هيبي اكلمك انا يامسرحه *
ريم : ياشيخ روح حبكت عليا انا ما اسرح
رائد : بسم الله وانا قلتلك شي لاياشيخه ماصدقت اسلوبك اتعدل*
ربم : هي انت لايكون على بالك سامحتك لا طبعاااااا*
رائد وقف ؛ اقلك انا رايح الفندق سلام*
مشي وسابها في تفكيرها ومقهور بالمرة *
*
**في جده*
تلبس عبايتها باستعجال: بدور الله يخليك ابغاه*
بدور :طيب يابنت الحلال اصبري لين يجي اخوك وقوليلو انا مالي صلاح*
ماريا :طيب اتصلي عليه*
بدور تتأفف :طيب حاااااضر حتصل*
مسكت جوالها ودقت عليه .....
في الطريق*
يطالع فيها وهي نايمه بكل براءه وباين انها تعبانه*
جوالو يدق ...
اخذ الجوال ورد :الو
بدور : هلا مراد كيفك ؟*
ماريا تدقها بطفش :بسرررعه قوليلو بعدين اسالي عليه*
بدور فتحت عيونها باستغراب : اسمع ماريا اختك رايحه ذحين بس تبا ايبادك ضروري*
مراد : ليش ؟*
بدور : ما ادري عنها*
مراد : طيب خليها تاخذو بس قوليلها شويه شويه عليه بلاعفاشه*
بدور تضحك : طيب يالله مع السلامه*
مراد : مع السلامه
قفلت الجوال : خلاص قال خذيه بس بدون عفاشه هوا قال مالي صلاح انا*
ماريا اخذتو وبدون اهتمام : اسري بالله انتي وياه خليتلكم الرقه*
خرجت جري*
في السيارة ....
غيرت كل الحسابات وخلتهم بحسابها ....
مترددة ترسل ولالا*
فتحت المحادثة : انا اسفه على الازعاج واني كتبت في وقت متاخر بس حبيت اقلك اني اخذت جهاز اخويا ودخلت منو فيعني انا موجودة للضرورة واكرر اسفي على الازعاج ....
ماسك كاسه العصير ويشرب بروقان ....
بعد دقايق طلع غرفتو*
انسدح على سريرو ومسك الجوال بطفش ...
عدل جلستو بسررعه لما شاف رسالتها*
يقرأ.وابتسم نفسو يكلمها مايبا يرسل كلمتين وخلاص*
يفكر وييفكر .....:ياربي كيف اخليها تكلمني*
بجرب كذا وبشوف ايش يصير*
ارسلها : ماريا ...
ماريا ماصدقت تجيها رساله ارسلت :نعم ؟*
احمد : انا تعباان ....
ماريا عيونها شويه وتدخل وسط الشاشه مفجوعه : سلاااامتك اشبك ؟ ايش في ؟ ايش تحس؟*
احمد مبتسم على الاخررر: ما ادري بس احس في شي يوجعني*
ماريا متفاعله مع الموضوع بجديه : طيب ايش هوا ؟؟؟؟*
احمد : يعني ساعات احس بالم في قلبي وكذا*
ماريا انفجعت اكثر : قوم قوووم*
احمد مستغرب : ايش قوم ؟ فين اروح ؟*
ماريا : الدكتووووور*
احمد : اي دكتور وذحين ؟؟؟؟ لالا مافي داعي*
ماريا : اي مافي داعي طوااارئ طيب روح قيس الضغط سوي اي شي مايصير تجلس كذا*
احمد : لالا مابا بس في شي يمكن يخفف عليا*
ماريا ارسلت بسرعه : اييييييش؟؟؟؟؟؟*
احمد مبتسم : انت*
ماريا تطالع في الشاشه وعينها مارمشت :هاا؟*
احمد يضحك : اشبك ؟*
ماريا مهي مستوعبه *: كيف يعني انا؟*
احمد : يعني خليك معايا ما ادري بس احس براحه ماتتخيلها لما اكلمك اصلا احسك صرتي جزء مهم في يومي يمكن عشان انا مالي احد*
ماريا بيغمى عليها*
السواق وجنبو الشغاله : مدام اعطيني منديل من ورا*
ماريا متنحه ماسكه الجهاز ورافعه راسها : ياشيخ اصيرلك مناديل*
االسواق : نعم ماما ؟*
ماريا مسكت المناديل : خذ*
السواق اخذو بخوف من شكلها المبتسم والمتنح*
ارسلتلو : انا مني عارفه ايش اقول....
احمد خاف : انا اسف والله ياماريا ماكنت اقصد بس شكلو التعبير خانني انا اسف سامحيني اتعديت الحدود*
ماريا مستغربه ؛ لالا مو قصدي كذا قصدي انو مني عارفه ايش ارد عليك اعجابا بكلامك يعني انا ما اتمنى ارفضلك طلب بس يعني تعرف احنا اتكلمنا على قصه تواصلنا وقلنا للضرورة بس*
احمد : طيب اعتبريه للضرورة انا تعبان ومحتاجك ياماريا ...*
ماريا قلبها طاااح : طيب ما ادري يعني*
احمد : طيب بس فترة بسيطه لين اتحسن*
ماريا : خلاص طيب*
احمد بيطير من الفرح : الله لايحرمني منك*
ماريا لو احد اداها كف ماحتحس فيه :ارسلت فيس خجلان وسكرت ....
يمشي في الشوارع ومو عارف فين يروح*
يلف ويمشي مو حاس بنفسو بس يفكر (في قلبو) : يارب يارب ساعدني يارب يارب اجعلها من نصيبي*
جالسه على سريرها متوترة وخاايفه ارسلتلو : اشبك؟*
مارد*
اضطرت تتصل وهيا خاايفه *
جوالووو يرن ويرن*
بالقوه طالع في الجوال ولما شاف الاسم غمض عيونووو بقوة*
اعطاها مشغول وارسلها : مافيني شي انا راجع ذحين البيت*
اتصلت عليه مرة ثانيه*
اضطر يرد :الو*
تالا متوترة : تكذب على مين؟*
وليد بطفش:ايش تبي ياتالا؟*
تالا انفجعت من ردو وصوتو :ايش؟ايش قلت؟*
وليد :استغفر الله العظيم واتوب اليه*
تالا اتحطمت على الااخر:مابا شي منك اصلا انا وحدة فاضيه ادق واسال سلااااام*
وليد قفل بدون مايرد*
تالا دموعها نزلت من القهر :انا ايش سويتلو ؟؟؟ والله حرررام*
انسدحت على سريرها واتغطت ودموعها تنزل ولاوقفت .....
(انطق الهم لساني رغما عني....*
وذرفت عيناها رغما عنها ....
فالقدر يقلب الموازين ويرغمنا على فعل مالانريد )
في الصباح*
لبس ملابسو واترتب وخرج من بيتو*
طلع سيارتو وقفل الباب*
مسك جوالو وهوا مبتسم :صباح الخير*
شغل السيارة ومشي ...
نايمه ومهي داريه عن شي*
صوت الباب يندق :ماريا قووومي جامعه قوميي*
ماريا بتعب فتحت عين وعين مغمضه : طيب يا امي بس شويه*
ام مراد فتحت الباب *وسحبت اللحاف : قووووومي قالت شويه لعبه هيا*
ماريا قامت مفجوعه : امي لااااا الله يخليك الا سحبه اللحاف ترا كرامتي كلها في سحبتك ذي*
ام مراد : ذحين بتقومي ولا اكب كاسه مويه*
ماريا قامت وتتثاوب : طييب*
تمشي بشويش*
ام مراد خرجت*
رجعت بسرررعه ومسكت جوالها تشوف اذا ارسل*
ابتسمت وارسلت :صباح النور*
يسوق ومرووق سمع صوت جوالو وفتحو : ياهلاا*
ماريا مبتسمه : هلا فيك هاطمني كيفك ذحين احسن ؟*
احمد بكذب : والله يعني لابأس يعني هوا اكيد بوجودك تمام بس مو مرة*
ماريا : اها يعني خلاص وجودي زي عدمو*
احمد : لااااااا طببعا استهبل معاك اكيد تمام افا عليك*
ماريا : طيب انا استأذن ورايا جامعه يادكتوي سابقا*
احمد افتكر : ليت الزمان يعود يوما*
ماريا ضحكت وقفلت*
مبتسم ومرتاح قفل الجوال ووقف سيارتو تحت باب الشركه ونزل وكالعاده في من يوقفها بدالو*
داخل الشركه مبتسم*
طلع المكتب ودخل*
على فتحت الباب انفجعت وسابت الاوراق اللي في يدها*
احمد مستغرب : صباح الخير !
السكرتيرة بتوتر : صباح النور ياهلا استاذ احمد*
احمد : افضل دكتور احمد*
السكرتيرة : حاضر يادكتور احمد*
دخل المكتب وجلس على الكرسي ...
اخذ نفس : يارب ساعدني تعبت من ذا الشغل الممل*
بعد دقايق من تقليب الورق والملفات*
يشرب قهوتو ويسمع اصوات وازعاج*
استغرب : ايش ذا ايش في بسم الله ؟*
الاصوات بدات تعلى ...
قام من مكتبو وخرج يدور للسكرتيرة مهي موجودة استغرب اكثر :وينها هذذي*
مسك قبضه الباب يبا يفتح يخرج يشوف ايش صاير*
سبقو وفتح الباب ...*
احمد انفجع ورجع على ورا :بسم الله*
الرجال : انت احمد ؟ صاحب الشركه ؟؟؟*
احمد اتوتر : ايوا نعم ايش في؟ ومين انت ؟*
الرجال بحزم : اتفضل معانا للقسم تعرف ايش في*
احمد انفجع ومو مستوعب الكلمه اللي قالها : ايش قسم ايش في ايش صاير فهمتي بس؟*
الرجال : لو سمحت اتفضل معانا في بلاغ جاينا عليكم بتهمه النصب واحتيال وغش واصلا شركتكم غير قانونيه نهائيا*
احمد مو فاهم شي ومو حاس بنفسو قلبو وجعو من الصدمه مشي بهدوء ووراه الرجال
ومستينيهم جماعه رجال عند الباب*
احمد يمشي ومو عارف فين رايح ولا ايش صاير*
دخلوه السيارة ومسكو كبار المسؤلين في الشركه وحققوا مع الموظفين الباقيين*
واحمد وكبار المسؤلين اتوجهوا للقسم ....
في الطريق*
تطالع في السيارات بطفش وتتأفف: يارررربي ارحمني الدوام بدأ وشغلي واقف متى بالله حبدأ واخلص اليوم الشغل مرررة زايد*
السواق نزل من السيارة يشوف السيارات ليش واقفه
طالع ورجع للسيارة : مدام هذا في سيارات شرطه كثير يمكن في حادث*
ماريا بطفش : طيب طيب الله يصبرني يارب*
مرت سيارات الشرطه من تحت المركز ...
يطالع في المركز وقلبو يوجعو لما شاف اسم المركز كل اللي يرددو : يارب الله يستر*
بعد دقايق وصلت *نزلت من السيارة : خلاص لما اخلص شغل حتصل عليك*
السواق : طيب مدام*
ماريا دخلت المركز مبتسمه مسكت جوالها : اتمنى تبدأ دوامك وانت مبسوط ومرتاح انا بصراحه مروقه رغم الزحنه اللي كانت في الطريق اتمنى من قلبي تجي وتشوف انجازاتنا*
كلنا في انتظارك يادكتوري 3>*
ابتسمت وقفلت الجوال قلبها يدق من الفرح تحس في احد يشجعها تكمل يومها مبسوطة ومرتاحه .....
وقفت السيارات ونزلوهم*
ملامح وجهو مختفيه وجاامدة*
طلع بكل هدوء وخطواتو تستمع في الممرات والدرج والخوف والقلق مملي قلبو*
الرجال : استنى هنا دقايق*
جلس على الكرسي وبجنبو رجالين واقفين*
دق الباب*
الضابط: ادخل*
الرجال : وصل احمد*
الضابط : دخلوه*
الرجال : حاضر*
نزل من الغرفه : قوم ادخل*
احمد وقف واتوجه للغرفه ودخل بخوف : السلام عليكم*
الضابط : وعليكم السلام*
اشرلو على الكرسي : اجلس*
احمد جلس ويطالع في اللي قدامو ومستغرب :لو سمحت ممكن تفهموني ايش في انا مني فاهم شي فجاه سحبتوني وايش من نصب واحتيال انا اساسا مالي الا فترة بسيطه في الشركه*
يطالع فيه بحقد : حسبي الله ونعم الوكيل فيك مين انت وايش دخلك فيا انا ايش سويتلك*
الضابط يهديه : اهدى يا ابو رائد اهدى*
احمد طالع بسرعه في اللي جالس قدامو وكل. علامات الدهشه في وجهو : عميييي؟؟؟؟*
(انتهى البارت السادس عشر )*