الموضوع
:
عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد
عرض مشاركة واحدة
10 - 2 - 2022, 01:39 AM
#
16
عضويتي
»
6
جيت فيذا
»
12 - 11 - 2010
آخر حضور
»
7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
فترةالاقامة
»
5154يوم
مواضيعي
»
19229
الردود
»
77327
عدد المشاركات
»
96,556
نقاط التقييم
»
19544
ابحث عن
»
مواضيعي
❤
ردودي
تلقيت إعجاب
»
1037
الاعجابات المرسلة
»
1250
المستوى
»
$124 [
]
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
العمر
»
سنة
الحالة الاجتماعية
»
مرتبطه
مشروبى المفضل
»
الشوكولاته المفضله
»
قناتك المفضلة
»
ناديك المفضل
»
سيارتي المفضله
»
الوصول السريع
الاوسمه الحاصل عليها
مجموع الأوسمة: 17...) (
المزيد»
مجموع الأوسمة
: 17
رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد
البارت التاسع ..
وفي الخبر
صحى نادر وهو يناظر ساعته بتعب والتفت ماشاف شوق وفز مسرع يدورها وشافها جالسه بالصاله وتتابع التلفزيون وابتسم اول ماشاف اللي تباعه كان افلام كرتون وكانت عدنان ولينا ضحك : الله من زماااان ما تابعت هالاشياء
تفشلت شوق : ا لقيتها وخليتها اذا تبي بغير
جلس نادر جنبها ببتسامه: لا لا خليها انا احبها
شوق : تبي فطور!
لف نادر بهدوء: تقدرين تجهزينه
ضحكت شوق واول مره يشوف نادر ضحكتها : وش فيك تضحكين!
شوق بحرج: سؤالك غريب كلها نواشف احضرها وشاهي
نادر ضحك : يعني تقدرين ؟
شوق: لا يغرك اني صغيره اعرف اطبخ واشتغل كل شي ، لاني اصلاً ما كنت مرفهه لدرجة اني ما اعرف شي
ضحك نادر: ما عرفتي تكسبين الموضوع لصالحك لانك لو قلتي معرف بقوم اسويها انا
وقفت شوق بضحكه: زين علمتني عشان استغلها بعدين
جلس نادر مبتسم وهو يشوفها ارتاحت كثير وبدت تكلمه براحه وتسولف وترد عليه
وولف لتليفون وهو يبي يكلم خلف من زمان ما كلمه ولايقدر يتصل على تليفون بيتهم واتصل على محل جده ورد خلف : الو
نادر وهو يقلب صوته صوت بنت: خلف شلونك
دق قلب خوف مايدري ليه خاف انها ليلى وقال بارتباك : ا هلا
نادر : ماصدقت انك رديت والله اشتقت لك
قطب خلف بذهول وقال: هاه!؟
لكن انفجر نادر يضحك: افا ياخلف طلعت خواف وش بلاك بغيت تموت
غمض خلف : الله ياخذ عقلك يانادر الزفت
نادر:ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه وش فيك هاه وش بلاك مختبص
خلف بضحك: استغفرلله ! لا واضح انعديت من البنت اللي عندك
ضحك نادر: اسكت تكفى انا بكره بجيكم مربية اجيال مضبوطه
ضحك خلف : لا تسمعك البنت بس
نادر: ماعلينا المهم ترا طلعت للخبر وتوي فضيت
خلف : كذا لا احم ولا دستور ولا قلت لنا ضاري كل يوم يدورك يخاف انك صفيت مع شوق تبكي
ضحك نادر: يازينه ضاري والله ان له فقده
خلف: ليتك تعلم عقاب فجر مرارتي هو وياه
نادر : خله ياخي خلهم ينشبون مع بعض ويفكونا
خلف : خلنا منهم كيف امورك!
نادر: ماشيه تمام ويومين ثلاثه وراجع
خلف : زين اجل اهم شي انبسط لا تنكد على نفسك
نادر: هذا اللي اسويه المهم يلا بسكر سلم على العيال ونفسك
خلف : ابشر يلا مع السلامه
سكر نادر وهو يناظر شوق ببتسامه وجلست وهي تتابع مع نادر ببتسامه بريئه جذابه
_______________________.
وفي بيت النوخذه
طلعت ليلى لغرفتها وهي تطلع الراديو : استغفر الله لازم يطلع البطاريات يعني
قلبته وهي تفتح الغطاء بس شهقت وهي تناظر الظرف : يممممه ييمممه شنو مسوي هالمجنون
ضربت خدها بخوف :ياويلي لو احد يدري حسبي الله عليك يالعيااار
ركضت تقفل باب الغرفه وسحبت الظرف وفتحت بشويش وداخت اول ماشافت الخلخال الجديد مسكت راسها وهي تدور: شنو مهبب هاللي مايستحي ياويلچ ياويلچ يا ليلوووه يا ويلچ انفضحنا انفضحنا
سحبت الورقه وهي مفجوعه وشافته كاتب بخط واثق وجميل ( اعتذر على هالجرأه يا بنت النوخذه لكن عندي لك امانه ودامك رجعتي امانتي وجب علي ارد امانتك ، امس شفت خلخالك انقطع اول ماطحتي وفجعتك ودام انا السبب ،هذا العوض واتمنى تقبلينه ...ومشكوره انك رجعتي لي الدواء )
سكرتها وهي مغمضه:هذا مو بس عينه زايغه!؟ هذا مايستحي ماينتخي وفاصخ الحياء مره وحده لكن انا اراويك شغلك يا چليل الحياء يالجيكر ( شين)
جلست بغضب بس ابتسمت بضحك: استغفر لله شنو جيكر !؟ اذا هذا جيكر عيل منهو المزيون الذرب
وقفت وهي تضحك ورجعت كل شي محله وهي ترجع الخلخال بالظرف وهي تفكر كيف ترجعه وتوقفه عند حده
شافت الكاميره واخذتها وجلست تشوفها وشافت الفيديو امس وفتحت وهي مستغربه ان الكاميره مسجله وكانت البدايه رقصها وبعدها دخول خلف كبرت تناظر وجهه المذهول وراها وهو يناظرها وبعدها كل شي صار بينهم وبعدها سوالفه كامله مع جابر
ضحكت وهي تكبر وتصغر: شهالجني اللي في كل مكان موجود ، يمه منه
سكرت كل شي ونزلت مبتسمه وهي تفكر وش بتسوي بالخلخال
_______________________.
في بيت الجد
فزت هيا على دق الباب وفتحت وابتسمت: محمد حمدلله على السلامه
محمد : الله يسلمك
مضاوي :ادخل ادخل
محمد : خذي تكفين الاغراض دخليها
دخل وهو متوقع اجتماعهم كالعاده لكن شاف البيت هااادي ولف باستغراب : وين الناس!؟
تنهدت مضاوي بضيق : الناس متشتتين
لف محمد بذهول واستغرب : وشو !؟ وش فيكم ! احد صاير له شي
مضاوي : تعال اجلس وبقولك
جلس محمد وبدت مضاوي تهل عليه السالفه ولف محمد بذهول : كل ذا صاير وانا مالي خبر
مضاوي : من وين بنقولك وحنا ما ندري وين ارضك من سماك
محمد : وناصر انهبل!؟ هو الزواج غصيبه
مضاوي : مب بس ناصر امي بعد معصبه معه
محمد : لا حول الله وييين امي!؟
مضاوي : راحت لجارتنا سعدا
محمد : انا بروح لناصر اتفاهم معه
مضاوي : عساك على القوه
طلع محمد متجهه بيت ابو خلف ودق الباب ينتظر وفتحت اماني : عمي محمد ياهلا حمدلله على السلامه
محمد : هلابك يا اماني ،الله يسلمك
الكل طلع على صوت محمد واجتمعوا حوله يسلمون عليه
ولف محمد اللي باين عليه الزعل : وين ابوكم!؟
حنان : راح يوصل العيال ماجاء للحين
ندى: اجلس انتظره اكيد انه على وصول وانا بسوي لك قهوه يحبها قلبك
محمد : زين زين
راحوا يساعدونها وجلست وعد : عمي سمعت باللي صار
محمد : سمعت سمعت وانا وش جابني الا هالخبر
وعد : انا حسفت ابوي اليوم واتوقع لو بتكلمه بيسمع منك
بدت تقوله وش صار وسكتت اول ما دخل ابوها وابتسم لشوفة محمد اللي اقبل يسلم عليه وهو زعلان
ابو خلف: وش فيه وجهك!؟
محمد : خلينا ياوعد
طلعت وعد وهي متأمله ان محمد بيحل الموضوع
ابو خلف : تكلم يا محمد لايكون صاير شي!؟
محمد : ليه هو فيه شي اكبر من اللي صار واللي سويته!؟
ابو خلف : وش سويت !؟
محمد : ياناصر نايف مات وهو يوصينا على عياله ويوصيك انت بذات ياما طلبك انك ما تظلهم ولا تجور عليهم وتقسى ! مسرع ما نسيت يا ناصر
ابو خلف: انا ما ظلمت لكن ابي لهم الخير مابي بنات اخوي يطلعون عند غريب مايخاف الله فيهم
محمد : كلنا نبي لهم الخير لكم هذا ما يعني إنا نجبرهم على التعاسة انت تدري لو تزوجوا مغصوبين عمرهم ما بيشوفون الخير ، ياناصر خلف يشوفها اخت وهي تشوفه اخو !؟ ليه تبي تحول هالاخوه لعداوة
ابو خلف : لا سحر رفضته عشانه تعبان
محمد : اول شي خلف طيب ماهو لا مريض ولا تعبان كل السالفه نوبات ربو تتعبه ولا هو بخير ولا يعيبه هالشي وثاني شي سحر ما تسويها
صد ابو خلف وهو متضايق وزعلان وكمل محمد بقهر: شوف هالبيوت من يوم عرفنا الدنيا وهي بيت واحد وعيالهم اخوان ووجبتهم وحده وخاطرهم واحد واللي يزعل واحد يزعل العايله كلها ؟ لا تخلي عزة النفس تهدم كل هالحياه ناظر حولك شوف الضيق اللي رسمته على الكل شوف السكون اللي يضيق الصدر كله عشان امر ما كتبه ربي ، اسمعني يا ناصر مهما كان ومهما صار انتبه تفرط بالوصيه وتظلم عيالك وعيال اخوك وتزعل ابوك وامك وخلف بكره بيتزوج وسحر بيوفقها الله والعبره ماهي في انهم يتزوجون بعض عشان نرتاح ويكونون بخير ! المهم يكونون بخير حتى لو ما ارتحنا حنا ... فكر في كلامي زين
طلع وتركه حاير وهو ماهو ناقص بعد كلام وعد وحلمها المزعوم
_______________________.
الظهر
في بيت ابو خلف اللي من يوم طلع محمد وجلس مع نفسه وفكر وندم نادى على وعد وهو يقولها تجهز غدا يكفي كل العايلتين وابتسمت وعد بفرح وهي من قبل حاسبه حسابهم
كانوا ام خلف ابو خلف وام وعد جالسين ولفت ام خلف :اقول يا ابو خلف
لف ابو خلف : نعم
ام خلف : ماودك تنادي خلف يرجع للبيت والله ان قلبي مشغلني عليه امس سمعته يكح وكحته شينه
ابو خلف : يصير خير ، سالم قوم افتح الباب الفاصل ونادهم للغدا
سالم: ابشر ابشر
فز يفتح الباب مبسوط وركض ينادي : جدي جدي
هيا : سالم وش فيك !
سالم : ابوي يقول تعالوا للغداء ! وينه جدي وخلف
مضاوي : بيجون الحين
ام ناصر وقفت وهي تستند على عكازها : انا بروح ألحقوني
مضاوي : ايييه رضى عين السيح
ضربتها امها بالعكاز: ياقليلة الحيا اص اص
لفوا على دخول ابو ناصر وخلف وركضت مضاوي بفرح: يبه ناصر ينتظركم للغدا
ابتسم خلف : طاح الحطب اجل
ابو ناصر: ان شاء الله انه طاح ان شاء الله ، مضاوي قومي عقاب يلحقنا
مضاوي : يقول لا احد يصحيني
ابو ناصر:صحيه بس صحيه
مضاوي : زين بس ترا محمد بعد رجع ونايم
خلف : زين على زين خليهم يجون كلهم
طلعوا كلهم متجهين بيت ابو خلف ووقف ابو خلف وهو يبوس راس ابو ناصر وتقدم خلف مسرع يبوس راسه ابوه وكتفه
والكل كانوا ساكتين بهدوء لكن كسر الصمت محمد وعقاب وعزوز اللي دخلوا وعقاب مستغرب ان عمه رضا وقربوا يسلمون عليه وجلسوا كلهم بنفس المجلس
ابو ناصر: هاه يا ناصر عساك دحرت ابليس
ابو خلف : الله يلعن ابليس والانسان يطلع عن طوره احيان وانا كل اللي ابيه ان عيال اخوي مايغيبون عني عقاب : ياعمي حنا ما نغيب عنك ابد وتحت شورك باللي تبي لكن بما يرضي الله ياعمي
محمد : نهاية هالقصه اعرفوها كل شي قسمه ونصيب
ابو ناصر : هذا اللي نبي نقوله
ابو خلف : انا شلت يدي وكيفهم يتزوجون ولا يجلسون
اعتدل خلف وهو يبوس راسه: يبه انا اسف وانت تدري انا ما اعصيك لكن الله يلعن ابليس
فيصل ببتسامه: حمدلله يا جماعة السالفه انحلت وان شاء الله مافيه مشاكل بينا
الكل : ان شاء الله
غيث : خلف بتجلس عندنا
رفع خلف راسه مبتسم: ان سمح لي ابو خلف
ابتسم ابو خلف : مرد البيت لك ياخليف
خلف : الله يطول بعمرك يبه
رجعوا لسفرتهم من جديد والكل ارتاح من هالهم وصح ان ابو خلف للحين زعلان بس ماكان يبي يخسر اكثر وبيحاول يتجاهل
_______________________.
في قسم الحريم
الكل جاء الا سحر اللي كانت متفشله منهم وعهد اللي بعد كلام ابو خلف ما تبي تطب بيته ابداً
ام خلف: وين البنات يا هيا؟؟
هيا : والله تركتهم يقولون مالهم نفس
ام ناصر : ناديهم ياشهد من متى ما يجون يتغدون!؟
وعد : اجلسي شهد انا بروح،بس اخوانك وين!؟
شهد : كلهم هنا
وعد : زين
ركضت وعد لبيت جدها وهي تطلع من السطح ودقت باب غرفتهم بشويش وطلت: ويييين بنات عمي اللي اشتقنا لهم
وقفت سحر بفشله: هلا وعد
قربت وعد بحب : هلابك وينكمم! ماجيتوا الغداء ولا ما اشتقتوا لنا
سحر: الا بس.. وعد: بس وش!؟
سحر بضيق: متفشله من خالتي ام خلف احسها زعلانه
وعد : لا يابنت الحلال عاد ما لقيتي الا عمتي تزعل افا بس هي تحبك وبالعكس تقول مو مهم ترضى بخلف المهم تكون مبسوطه ومرتاحه تعرفينها كيف طيبه
سحر: هذا اللي مفشلني هي طيبه وانا
وعد : انتي وش؟؟ سحر حبيبتي خلاص صار للي صار وانتهى والدنيا ماهي غصب بالعكس شوفي الكل واقف معك ومحد رضا عليك حتى خلف وكلنا وقفنا ضد ابوي لين رجع كل شي لمجاريه ورضا بالامر الواقع وصدقيني كلنا نبيك تكونين مبسوطه
دخلت عهد وتكتفت : قصدك تبون خلف ينبسط!؟
لفت وعد لها : نبي الخير لهم كلهم
عهد ضحكت: والله لو افكر مليون سنه ما اتوقع كل ذا يطلع منكم
وعد: وش طلع منا !؟
سحر: عهد خلاص
وعد : اسمعي ياعهد مهما صار انتم عيال عمنا ونحبكم وانا ابد ما الومك لو انقهرتي وعصبتي ابوي غلط فالنهايه لكن مهما كان اقولك حطي عقلك براسك وحنا ما نضركم ابد ، نهاية الكلام يلا معي للغداء
قبل تتكلم عهد وتزيد الطين بله قالت وعد بغضب: لا تقولين حرف زياده تخلين ابليس يدخل بينا فيه يلا الكل ينتظر للغداء
تحركت سحر معها وعهد ما راحت وانقهرت وعد من عهد وشدت على اسنانها بقهر( اييييه تدريس اخوها الكلب اكيد انه معبي راسها علينا)
دخلت سحر وهي منحرجه لكن الكل لف لها ببتسامه ووقفوا يسلمون عليها واولهم ام خلف اللي قالت بحب وطيبه: تعالي يا سحر يا حبيبتي تعالي تغدي
تقدمت سحر بضيق تبوس راسها: خالتي انا اسفه
ام خلف: وش تعتذرين عليه يا حبيبتي ! ماسويتي شي غلط بالعكس تعالي يا امي واجلسي وماصار الا كل خير
ام وعد : كل شي قسمه نصيب وهذا شي وارد
الكل: صادقه
جلست سحر بجنب ام خلف اللي حاضنتها كأنها بنتها وهذ يوجع سحر اكثر مو كفايه فقد حنية خلف!؟ ماهي مصدقه انها في يوم بتشوف ام زوج غير خلف !؟وماتدري اذا هي بحنية ام خلف او لا
_______________________.
العصر في الخبر
وقف نادر بعد ما جهز : شوق
لفت شوق : هلا
نادر: يلا اجهزي عشان نروح الحفر
فزت شوق بفرح : ولله
نادر: اي والله مب انا وعدتك!؟ انا عند وعدي بس هاه من الحين اقولك بتبكين بهون
شوق : لا لا اوعدك انا بعد ما ابكي
نادر : كذا اتفقنا يلا اجل اجهزي نبي نطلع قبل الليل
شوق : ابشر
ركضت تجهز ونادر متكتف على الشباك ونزل زقارته يطفيها بعد مارجعت شوق: خلصت
نادر : يلا
طلعوا متجهين للحفر وفجأه انتبه نادر لشوق اللي راح نص الطريق وهي سرحانه فيه والتفت ببتسامه وهو يدق خشمها بأصبعه بخفه: ماهقيت اني مزيون لذا الدرجه اللي تخليك تسرحين فيني
تفشلت شوق وابعدت : لا بس
ضحك نادر: لا وشو! ماني مزيون يعني
رفعت شوق راسها بفشله : ما اقصد بس اني افكر شلون كل هالسنين وحنا عيال خاله ولا نعرف بعض
نادر كان يحاول يلاطفها ويوسع صدرها ويعودها عليه: والله اذا علي انا بروح ارفع قضيه عليهم ! شلون عندي بنت خاله حلوه ما دريت عنها للحين
ضحكت شوق بخجل وسكتت وكمل نادر : الا تعالي صدق! معقوله ماكنتي تعرفين عني شي!!
شوق : اعرف ان خالتي عندها ولد بس
نادر: كذا متصافين انا بعد ما اعرف الا كذا
شوق : بس انت صرت تعرف كل شي عني
نادر: ابد الطريق طويل احكي لك فيه
بدا نادر يسولف لها عنه وشوق تناظره ببتسامه : ابد ولد خالتك شاب وسيم يبلغ من العمر 27 عاماً اشتغل في شركة يعني والله ماني مجتهد في الشغل بس شكلي بستحي منك واشد حيلي مايصير تشدين حيلك وتصيرين دكتوره وانا اصير كسلان
ضحكت شوق : اللي يشوفك ما يعطيك عمرك ! كنت اظنك اصغر
ضحك نادر : ايه هاذي ميزه فيني يعني تراني انسان مميز
ابتسمت شوق : ايه كمل
كمل نادر يسولف لها عن حياته وكيف عاشها
وقالت شوق : وخلف وش يصير لك!؟
لف نادر باستغراب: شعرفك بخلف !
شوق : تتذكر وعد اللي جت لي!؟ قالت لي انه اخوها وهو صاحبك
نادر: ايييه خلف مايصير لي بس انه صاحب من عمر الدنيا واخو اعز علي من عيوني وظني لو عندي اخوان ماحبيتهم كثر خلف وعقاب اللي هو ولد عمه
شوق بفشله : وش عرف وعد طيب ! يعني كيف جت عندي
نادر بضيق : والله زي ما قلت لك خلف اخو دنيا ويوم شفت وضعك صعب وعجزت انا اتصرف قلت له وهو جاب اخته وزييين انه جابها كثر خيره
شوق : الله يسعده ويسعدها
وكمل نادر سوالفه عن نفسه ومواقفه وشوق مبسوطه ما توقعت يجي يوم وتشوف نادر اللي ياما تخيلته وحش بهالطيبه والحنيه كلها
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
اليوم كانت جمعة الحريم عند ام وعد وام خلف
والكل مكروف طلعت وجدان اللي تكرهه الشغل وهي تنزل المكنسه بضيق : انا اعلن اضرابي عن الشغل مو حاله هاذي
اماني : بدري حبيبتي بدري
ام وعد : اقول بلا كلام فاضي وخلصي مع خواتك
وجدان: يمه حرام عليكم انا صغيييييره
وعد :صغيره على الشغل لكن الكلام والحش ما انتي صغيره عليه
ام خلف : خليها خليها ياوعد تعبت من اليوم تكرف
ركضت وجدان وهي تضم ام خلف : انا ليش ماجيت بنتك من زمان
ندى: حبيبتي في كل الحالتين طال عمرك بتكرفين احسن لك قومي الحين والا ترا بخلي المواعين بعد الجمعه عليك
فزت وجدان باعتراض: لا والله
طلع خلف من الغرفه : وش فيك انت !؟ما تعقلين عن الصراخ !
وجدان: خلف بالله يرضيك يكرفوني الحين وبعد الجمعه
خلف : فكونا من ازعاجها وخلوها تقعد
وعد : اصلا انتهى الشغل لكن بعدين نتفاهم عند هالشكاوي
ام خلف : وين بتروح ياخلف!؟
خلف : المحل يمه
ام خلف : طيب انتبه لنفسك اسمعك تكح كثير
اماني : ما فيه شي ياعمه هذا هو ماشاء الله
خلف : شتبين انتي ! غيرانه
ضحكت اماني وطلعوا يكملون الشغل وطلع خلف للدكان
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
صحى عقاب وطلع وهو يسمع صوت البنات لكن شك اول ما سمعه هواش وكانت هيا وسحر ومضاوي يهاوشون عهد ودخل عقاب : خير وش هالصوت !؟
الكل سكت لكن لفت مضاوي بقهر: عقاب شوف هالمجنونه وعقلها عن الهبال اللي تسويه
عقاب : وش صاير؟؟
عهد : وش اللي وش صاير وش فيكم !! كأن ماصار شي وكأن عمي ما مسح فيكم الاراضي راجعين له وراضين
هيا :يابنت الحلال انتي مجنونه وش هالكلام !
مضاوي : شفت الهبال اللي تخربط فيه!؟ تقول وشوله اصلا تروحون لناصر وليه ما تزعلون والمفروض نقاطعه هذا كلام بالله عليك؟
عهد : ايه كلامي صح مو هذا عمي اللي قلب الدنيا علينا عشان يرضي ولده!؟
عقاب بغضب: اقول ابلعي لسانك!؟ الظاهر انك برد جلدك ونسيتي الحياء والتربيه ؟ انتي ما تستحين تكلمين هالكلام على عمك!!
عهد : بس انت شايف اللي صار وش سوى عمي
عقاب : وانتي وش دخلك!؟الموضوع بيني وبينه وبين سحر ! اسمعيني يا عهد كلمة ولا بثنيها اقسم بجلال الله لو تعيدين هالحركه وهالكلام لقطع العقال فوق ظهرك تسمعين!؟ تحترمين نفسك وعيال عمك وعمك وتعقلين وكثر هالكلام اللي ماله داعي ترا ماهو بصاالحك والكلام للجميع
طلع وهو يدري انه ما يحتاج يكثر كلام هالكلام اللي قاله يمشي عهد على المسطره
وصدت عهد بقهر وطلعت وتركتهم وتكتفت مضاوي : الله اكبر انتهينا من جنان الكبار وبدينا بالصغار
هيا : يلا بس مانبي نتاخر على الجمعه
سحر: بخلص واجيكم
الكل :زين
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانت ام نهيان تجهز وطبعاً ليلى من زمان تجهز عشان تروح للبنات لانها حبتهم لكن شيخه ما راحت على قولها عندها كتاب مهم بتكمله
جهزت ليلى وهي ماتدري ليه متوتره وخايفه من ان يصير موقف مع خلف كفايه الايام اللي راحت واللي صار فيها اخذت نفس وهي تاخذ الظرف اللي فيه الخلخال وكتبت فيه رد صارم لخلف عشان تنهي هالمهزله وطلعت مع امها وام سعود وصيته رايحين بيت ابو خلف
_______________________.
وفي السوق
كان خلف مكمل شغله وهو في قمة روقانه ويسولف ومبسوط وعقاب ومحمد جالسين قريب منه
عقاب : الله يديم سعة الصدر
خلف : امين
محمد : غريبه هالروقان كله
استند خلف على الراديو وابتسم: يعني حمدلله خلصنا من مشكله مع ابوي بأقل الاضرار وما تبيني اروق
عقاب: يعني منطقي روقانك
محمد : اقول شخبار نادر على الطاري
عقاب : ايه مختفي وينه!
خلف : ابد مبسوط وراح للخبر يتمشى وبيجي بعد كذا يوم
عقاب بعدم انتباهه: زين حمدللله ان اموره زانت
محمد: ليه وش فيها اموره !
خز خلف عقاب بعتاب : مافيه شي ياعمي بس مثلك عارف اهله سافروا وهو شايل همهم
محمد: ليه يشيل هم المفروض ينبسط دامه عريس اكيد بياخذ راحته
خلف : عاد تعرف ماهو متعود على بعد ابوه وامه
محمد : الله يعين اقول دام اجازة الاسبوع جت والجو برد وزان وش رايكم نطلع نخيم على الشاطي ونوسع صدورنا شوي
عقاب : كنك جالس بقلبي ياعمي مريت البحر اليوم وكان ودي انزل عنده بس قلت اخليها لين تضبط امورنا ونكشت
خلف اللي كانت طلعة البحر بتكون له فرصه يرتب افكاره: حلوو اجل انا ماعندي مانع
محمد : اجل بروح عند الشياب ( ابو ناصر وابو خلف ) وبعدين بكلمهم ونشوف
خلف: موفق
طلع محمد والتفت عقاب بضيق : جاك يا مهنا ما تمنى
قطب خلف حواجبه باستغراب لكن ضحك اول ماشاف ضاري اللي جاي من اخر السوق ورافع طرف ثوبه ورابطه على بطنه وهو يسلم على اصحاب الدكاكين وصوته مسموع في السوق كله : ياخي علامك عليه انت ؟
عقاب : ما اواطنه
خلف : ياخي جرب بس مره تسولف معه والله بتحبه
عقاب : حبه انت بالنيابه انا مابي احب احد
دخل ضاري واول ماشاف عقاب قال : السلام على الانس والجن
عقاب : جني يشيلك
وقف خلف يضحك: رد السلام زين انت وياه
ضاري : شوف انا احب ارد على كل العالمين الانس والجن الانس يردون ونسمعهم والجن يسبون ونطنشهم
عقاب : خاطرك اقوم ألسعك بهالعقال
ضاري : جرب حظك
خلف: فكونا يا عيال الحلال خلونا نتقهوى ونروق
ضاري : على قولك
جلسوا وعقاب وضاري كل شوي يتهاوشون وخلف يفككهم
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الكل اجتمع وانبسطوا البنات اول ماشافوا ليلى اللي تقدمت تسلم عليهم بفرح
اماني : الله صديقتي الطربيه جت
ليلى ضحكت: افا عليچ ماهديت امي اول ماعرفت ان الزواره ببيتكم قلت الا اروح معاچ لرفيچاتي
مضاوي بمزح: اللللله يازينكم يالچويتين شوفي بس تقول رفيچاتي
ضحكت هيا: الله يحيك بس وين شيخه ما اشوفها
ليلى : والله عندها شغل ضروري تسويه
حنان: خساره ماجت رفيچتها على قولك
ضحكت ليلى: الايام الجايه واجد
وعد: تفضلي ليلى الغرفه
دخلت ليلى معاها حنان والبنات راحوا يسلمون ويجهزون القهوه
وليلى بعيونها تدور سحر خاطرها تشوفها وهي قلبها موجعها عليها مقهوره من خلف اللي تشوفه بعينها خاين
ولفت : حنان اقولچ وينهم بنات عمچ سحر وعهد
حنان: بيجون الحين
ابتسمت ليلى: زين والله اشتقت لهم بعد
حنان: وهم بعد اشتاقوا لك
لفت ليلى : ماشاء الله بيتكم واحد!
حنان: اي بيوتنا لازقه ببعض
ضحكت ليلى : يعني سحر محظوظه بيت اهلها يمكم على طول لو تزوجت خلف ما رح تبعد عنهم
ضحكت حنان بضيق وبان عليها : ا ما تعتبر محظوظه كثير
ليلى بشك: ليش!؟ صاير شي مو قلتوا سحر خطيبة خلف ولا انا سمعت غلط
حنان بحسن نيه: لا سمعتي صح بس ماصار نصيب وتفركشت الخطوبه
سكتت ليلى بصدمه وهي تتذكر كلام خلف لجابر ومصدومه شلون يفركش خطبته من بنت عمه !؟
غمضت وهي في نفسها تسب خلف بقهر بس قالت بنفسها( احسن خليها تفتك من هالعيار اللي مايتسحي ومايخاف الله )
لفت على جيت سحر وعهد وبعدها البنات واجتمعوا مبسوطين ويسولفون وليلى تراقب سحر بقهر عليها كان الضيق بييين على ملامحها كل ماجابو طاري خلف وهذا اللي قهر ليلى وازعجها
_______________________.
وعند نادر
اللي وصل الحفر والتفت وهو يجدد الوعد مع شوق عشان ماتبكي واول ما ضمن انها بتتماسك وقف عند بيت ابو شوق ونزل ومعه شوق اللي كل شوي تلتفت بفرح وتناظره بعيون مليانه دموع ويرجع يكرر نادر : تراك وعدتيني ما تبكين
وتمسح شوق دموعها : ابشر
دق الباب وفتح ابو شوق اللي رفع صوته يرحب فيهم وركضت له شوق تسلم على ابوها بس وقفها وسلم على نادر قبلها وهذا اللي فجع نادر اللي ماهو مستوعب كيف بداه على بنته
لكن ابو شوق المتمسك بالعادات والتقاليد كان يشوف انه ممنوع يسلم على الحرمه قبل الرجال
سلم نادر بضيق صدر وابعد وبعدها سلم ابو شوق عليها لكن شوق اللي في مثل هالموقف المفروض تبكي لكن دموعها بردت من سلام ابوها البارد
وابعدت وهي تدخل لامها اللي قابلتها بسلام حار واستانست شوق واستانس نادر
لكن كل تركيزهم على نادر وسوالفهم مع نادر اللي ينتظرهم يلتفتون لشوق بس لا حياة لمن تنادي وفجأه وقفت ام شوق ونادتها وراحت معها شوق وابتسم نادر في نفسه يقول ( اخيراً اهتمت بشوق )
لكن شوق اللي انصدمت من برودهم اللي يعاكس شوقها لهم جلست بفرح مع امها اللي اول ما جلسوا قالت : هاه شفتي ان الزواج زين هذا وجهك الحمدلله زين وانتي زينه
كانت شوق مستعده تقول ( انها حمدلله بخير ومبسوطه ونادر ماهو مقصرر ! لانها متوقعه ان امها بتسألها عن احوالها بس امها صدمتها وهي تثبت لها ان كلامها صح)
هزت راسها بضيق : ايه صدقتي
لكن ماصبرت ام شوق وصدمتها بسؤالها اللعين اللي في غير محله عن نادر هل تمم زواجه منها !؟ ووش صار وكيف صار !
لكن شوق غصت بسؤالها بخوف وهي ماتدري وش تقول امها ووش هالكلام المرعب اللي تقوله وسؤالها الوقح عن تفاصيل تجهلها شوق الطفله
ام شوق :وش بلاك انخرستي تكلمي
ناظرتها شوق بخوف وماتكلمت لكن ام شوق قالت بشك : لايكون مسويه شي مزعل نادر منك ومرجعك علينا
هزت شوق راسها ببكي: لا لا والله لا
ام شوق : اجل انطقي قولي لي صار شي!؟
كانت شوق خايفه بس ماقدرت تكذب وهزت راسها بخوف : لا
شهقت ام شوق : وش اللي لا وش اللي لا نادر ماقرب لك!
شوق :لا
انهبلت ام شوق ووقفت وهي تسكر الباب وتضرب خدها بغضب: حسبي للله عليييك من بنت كانك فشلتينا وفضحتينا حسبي الله عليك
شوق : ليش تحسبين علي يمه وش سويت !
ام شوق ضربت كتفها بغضب : وش اللي وش سويتي هاذي سوات بنت عاقله ! انتي وشلون ترضين انه جالس لذا الوقت بعيد
شوق بخوف وبكى :انا مالي شغل
ام شوق :خبله انتي تبين الرجال يطلقك ويرميك علينا ولا انتي مانتي فالحه الا بالدموع
شوق : وش تبيني اسوي يمه
ام شوق : يا غبيه ياغبيه الرجال مايبي انسانه بكايه ونكديه يبي انسانه مليانه حياه تملى عينه خليك ذكيه لا تطيرينه من يدك بغباءك
اسمعيني زين وحطي كلامي حلقه بأذنك ووالله يا شوق والله لو مايصير هاللي بقوله لذبحك واقول لابوك عن سوياك
سكتت شوق ببكي وهي تسمع البلاوي اللي تسردها امها عليها
اما نادر كان متحمل ابو شوق بالزور وهو بس ينتظر متى تجي شوق عشان يطلعون ماهي الا ربع ساعه وجت شوق اللي تقطع قلبها من الصياح وكانت ماسكه نفسها عشان ما تهاوشها امها طلع نادر وركبوا والتفت اول ماحس ببكاها وكان متوقع انها جلست مع امها جلسه حلوه : افا ياشوق ما وعدتيني ماتبكين
شوق مسحت عيونها بخوف : غصب عني
نادر: طيب خلاص امسحي هالدموع والله ماهي حلوه على عيونك افا بس يا شوق اللي مثلك يستانس وينبسط
شوق ماردت وهي ودها تصرخ بكل صوتها بس مسحت دموعها وسكتت وماعاد قالت شي
نادر: طيب تبين نروح بيت جدي ولا نريح اليوم وبكره نروح
شوق لفت بخوف ورجاء: اذا قلت بكره بتقول شي!؟ا (تقصد انه بيعصب ويرفض )
ابتسم نادر بخفه: بقول تم يا دكتوره
ضحكت شوق من بين دموعها: مشكور يا نادر
قرب نادر يبي يسليها بالسوالف : بيني وبينك مالي خلق حنة جدي وهواش وصراخ وانا مصدع
وكمل يسولف عن هواش جده له وقدر يضحكها لين وصلوا الشقه اللي استأجروها
_______________________.
في بيت ابو خلف
قبل المغرب وقفت ليلى اللي ضاق صدرها من سحر اللي اغلب الوقت سرحانه وهي تحس ودها تقولها عن بلاوي خلف عشان ماعاد تفكر فيه
وعد: ليلى وش فيك حبيبتي !
ليلى: بروح دورة المياه
وقفت وجدان: تعالي معي
اخذتها وهي تقول: هذا هو الباب الصغير انتبهي تغلطين لان الباب الكبير غرفة اخواني
ضحكت ليلى: زين
نزلت وهي ماكان لها نيه الا تبعد عن سحر لكن قبل تدخل الحمام طرا لها شي وتقدمت لغرفة العيال وهي تتلفت ودخلت وطلعت الظرف واول ماصارت بنص الغرفه شهقت من الشخص اللي واقف وراها لفت له وهي تشوف طفل صغير واقف وواضح توه صاحي من النوم يناظرها باستغراب ومعه قطعة خبزه في يده
ليلى : من انت !؟
غيث : انا غيث انتي من !؟
ليلى اللي ماكانت تعرف ان عندهم اخوان غير خلف وقالت من الارتباك والخوف: انت اخو خلف!؟
غيث : ايه من انتي ليش جيتي غرفتنا
ليلى غمضت بفشله وهي خايفه ان غيث يفتن عليها : اسمع حبيبي انا جايه هنيه عشان اعطي خلف علاج عشان يصير زين وما يمرض مره ثانيه ، مو انت تحب خلف واجد صح وما تبيه يطيح ويمرض صح!
غيث: ايه
ليلى : زين انا عشان چذيه جيت بحط له هالعلاج لكن هالعلاج لازم ما احد يدري عنه وما تقول انت حق احد انك شفتني هنيه عشان بعدين ما يمرض خلف اكثر
ليلى اللي ماكان عندها عذر عشان تضمن سكوت غيث الا مرض خلف متوقعه انه يحبه زي حب البنات لخلف وتدعي ان غيث فعلاً يحب خلف ولا يفضحها
ناظرها غيث بصمت وضيق : يعني اذا ما قلت لاحد خلف ماعاد يتعب ويدونه للمستشفى و ماعاد يتشنج وبعدين ماعاد عمتي الجازي ( ام خلف) معاد تبكي عليه كثير
ضاق صدر ليلى : ايه ياحبيبي يعني اذا سكت ان شاء الله خلف بصير زييين
غيث : طيب خلاص ما اقول لاحد
ليلى وقفت بسرعه: زين وين احطه عشان محد يشوفه
غيث مسكها بيدها ومشى فيها وليلى اللي خايفه ومبتسمه كانت تشوف في طرف الغرفه دولاب ملابس وبجنبه مجموعة لحف وبطاطين مطويه واشمغه واغراض تدل انها غرفة عيال مفروشه فرش عربي عادي
في زاويه كان في فراش واضح ان صاحبه توه صحى منه جلس عليه غيث وهو يرفع المسند اللي بالزاويه وليلى مستغربه بس جلست معه وعرفت من اكياس الادويه ومن البخاخات انه فراش خلف حست بقشعريره لا شعورياً لكن لفت بغيث اللي رفع طرف الزوليه وكان تحتها اوراق واشياء كثيره
ليلى: شنو هذا!؟
غيث : خلف يحط اغراضه المهمه هنا عشان ما احد يجيها وياخذها واصلا محد يقدر يطلع شي عشان مايعصب خلف يعني حطي العلاج هنا ومحد يجيه ولا احد يعرف
ابتسمت ليلى وهو تناظره بحب ونزلت الظرف مع الاوراق كان ودها تفتش بس الوضع مايسمح رجع غيث كل شي ووقفت ليلى مبتسمه: اتفقنا ياغيث لا تقول حق احد
غيث : اتفقنا
ليلى : زين
طلعت بسرعه قبل احد يشوفها ورجعت للبنات وهي مرتبكه من غيث كثير وخايفه ماصدقت امها نادت الا طلعت تركض
.
.
انتهى ♥
فترة الأقامة :
5154 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
103777
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
18.73 يوميا
همسه الشوق
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع همسه الشوق المفضل
البحث عن كل مشاركات همسه الشوق