الموضوع
:
عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد
عرض مشاركة واحدة
14 - 2 - 2022, 08:52 AM
#
37
عضويتي
»
6
جيت فيذا
»
12 - 11 - 2010
آخر حضور
»
7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
فترةالاقامة
»
5155يوم
مواضيعي
»
19229
الردود
»
77327
عدد المشاركات
»
96,556
نقاط التقييم
»
19544
ابحث عن
»
مواضيعي
❤
ردودي
تلقيت إعجاب
»
1037
الاعجابات المرسلة
»
1250
المستوى
»
$124 [
]
حاليآ في
»
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
العمر
»
سنة
الحالة الاجتماعية
»
مرتبطه
مشروبى المفضل
»
الشوكولاته المفضله
»
قناتك المفضلة
»
ناديك المفضل
»
سيارتي المفضله
»
الوصول السريع
الاوسمه الحاصل عليها
مجموع الأوسمة: 17...) (
المزيد»
مجموع الأوسمة
: 17
رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد
.
ابو ناصر: تصير تصير يا عيالي والشيطان شاطر وبعدين لا تنسون ان وعد توها عروس لو تطلقت هالايام وش بيقولون الناس عليها
فيصل: ماهمنا الناس وكلامهم
ابو خلف: لاااا ياعين ابوك بيهمك بيهمك لو طلعت كلمه غلط وعد هالكلمه بتمسنا كلنا مب بس وعد !؟وبكرت دوور احد يزوجك ولا يتزوج خواتك
خلف :اللي فيه خير يطلع كلمه بس ابو ناصر: لو بتتبع كلام الناس وتدور من تكلم ياولدي صرت مجنون لكن خلو الامور تهدا وعل وعسى ربي يهدي سرهم وتكون ازمه وعدت
محمد : وينها وعد ناودها نادوها
وقف عقاب اول ما استوعب موقفه الخايس بينهم وقرر ينسحب وهو ما صدق ان مبارك راح ولا جاب طاريه ابد
دخل بيتهم وهو يشوف كل البنات واقفين بهدوء
عقاب : خير وش فيكم!
مضاوي: ولا شي مصدومين من اللي صاير مع وعد
عهد :كنت حاسه انها ما رح تطول مع طولة لسانها هاذي
عقاب: بس بس فكونا من هالموضوع !جدتي وين؟
هيا : في بيت ابو خلف
عقاب : وعزوز!!
سحر :راح يجيب اغراض
سكتوا كلهم وقعد عقاب وهو للحين في حيره من امره
_______________________.
عند وعد
اول ماقال لها سالم انهم يبونها خافت وهاذي اول مره تخاف وعد بهالطريقه من احد دخلت بهدوء لكن بادرها فيصل اللي يقول: ماعليك منه وانا اخوك والله لاخذ حقك والله
محمد : اقعدي ياوعد اقعدي ماعليك منه
ابو ناصر: تعالي يا بنتي تعالي اجلسي وعلمينا وش صار بالضبط
ماقدرت وعد تقول شي لكن كانت متماسكه وعلى وجهه انها تبكي واول ماشافوا ملامحها قرروا يسكتون لكن قالت وعد : كل القصه اني ماعاد ابي مبارك ابد ابي اتطلق منه فكوني ما ابيه
خلف : ماعليك مايصير الا اللي تبينه
ابو ناصر: ياوعد يابنتي انتي كبيره وعاقله عارفه عقابة الامور وشهي انا اقول انتظري فتره ان ما انحل الموضوع عاد وقتها بكيفك
ابو خلف : ماهو على كيفها وعدوه حطي عقلك في راسك واعرفي ان هاللي بتسوينه بيأثر على خواتك واهلك
وعد : هذا اللي لازم اسويه اداري الللي حولي وانا بالطقاق
خلف: وعد اهدي وخلينا فتره نهدا وبعدها نقرر
طلعت وعد ولف محمد بغضب لابو خلف : انت خلاص مافيك طب!!تبي تخرب حياة بنتك عشان الناس
ابو خلف : هذا الصح
ابو ناصر: محد فيكم صح واسكتوا خلوها تفكر شوي وهي تقرر
سكتوا كلهم ووقف ابو ناصر: يلا يلا عشان تلحقونا على الغداء
طلعوا كلهم لكن رجع خلف لوعد : ماعليك من كلام ابوي ما احد يجبرك على شي ابد تسمعيني
وعد : الله يديمك لي ذخر
ابتسم خلف : يلا نلحق الغداء
وقبل يطلعون دق الباب وفتح الباب بس انصدم .
.
.
وقبل يطلعون دق الباب وفتح الباب بس انصدم خلف اول ماشاف جابر وليلى عند الباب للحظه داخ حس انه بيطيح مغمى على من الصدمه : جابر ياهلا
جابر : هلا فيك ازعجتك ياخلف ماعليه
خلف : ابد والله ابد اا ازعاج ولا شي اقلط اقلط
جابر : لا والله مستعجلين لكن قلت اتطمن عليك شفتك ما رحت الدكان
خلف كان متوتر من وجود ليلى وابتسم: لا بخير عساك بخير ولا قصرت معي
ابتسم جابر : زين حمدلله ويلا احنا نترخص
خلف: لا والله ادخل ادخل تقهوو
جابر حاول يرفض بس اصر خلف ودخلوا ودخلت ليلى لوعد اللي ركض خلف يناديها وطلعت وعد مصدومه من وجود ليلى : ليلى
ابتسمت ليلى بفشله: ايه ماعليه ازعجناكم بس اصر جابر يمر خلف يتطمن عليه واضطريت اجي وياه
وعد : لا عادي تفضلي تفضلي
دخلت ليلى وهي تحس ان وعد متوتره والبيت هادي
لكن شوي ونادى جابر وفزت ليلى وهي ماتدري وش تسوي بدوا خلف اللي معها لكن اول ماوقفت طاح من يدها وشافته وعد اللي انصدمت وبدا يبان لها سبب جيت ليلى وبدت تخاف من علاقتها بخلف
نزلت وعد ورفعته بهدوء : دواء خلف
ليلى خافت وقالت بسرعه: ويييه نسييت هذا الله يسلمچ امس بالليل خلف كان عند جابر وراح ونساه وقالي جابر اجيبه وياي عشان يعطيه ونسيت اعطيه زين انچ شفتيه
وعد : اييه زين زين
خلف : يا وعد ! وين اهل جابر
وعد : جايين خل الطريق
ابعد خلف وهو وده يلف عليها ويبتسم ولا يدري وش جابها لكن اكيد عشان الدواء
طلعت ليلى وهي متوتره من وعد ومن جابر بعد لكن ارتاحت مجرد ماشافت خلف بخير
سكر خلف الباب ولا يمديه يستوعب الا اتجهت له وعد وهي تحط البخاخ بيده وكان واضح عليها الزعل وقالت : قلت لك ياخلف لا تمشي بهالطريق والايام دواره لكنك ما تطيع لين تجيب مشكله
راحت وتركت خلف اللي انفجع لكن تأكد انها اكيييد رجعت تشك فيهم
صد بضيق وطلع وهو مب ناقص بلاوي اخذ طريقه للمكان المعتاد وهناك شاف ضاري ونادر جالسين والضيق معتليهم لكن انتبه لعقاب اللي جاء بعد : خلف ليه ماجيت للغداء
خلف :مالي نفس
لف عقاب يناظر : وش فيهم هذولا
خلف : تعال تعال
راحوا لهم وقف ضاري بهدوء: حي الله
اقبل له خلف وهو يحضنه يحس انه فقده هاليوميين كثيييير ويحس انه غادره وضاري ما يستاهل
كان ضاري قادر يحس باللي في صدر خلف ويحس به ويدري خلف ماله ذنب في رفض مضاوي ابعد وهو مبتسم : وينك يا خليف من زمان عنك
خلف : موجود انت اللي غايب عنا
ضاري: انشغلت مع امي
عقاب : نادر وش فيك!؟ نادر : ما فيني شي
خلف :وراك ضايق طيب
ضاري بهدوء: اقعدوا السالفه طويله .
.
.
ضاري بهدوء: اقعدوا السالفه طويله
جلسوا بتوتر وبدا نادر يقولهم السالفه
عقاب : يارجال ما عليك لعلها خييييره
خلف: كذا يا نادر احسن ابعد عن الشر وغني له يمكن هالبعد يهدي النفوس
نادر: انا كل همي كيف بعيش وعقلي وقلبي منقسم نصين بشيل هم اهلي ولا هم شوق
ضاري :قلت لك كلها فتره وبعينك بتشوف اهلك جايين يطلبونك ترجع
عقاب : اركد انت الحين ودور لك بيت قريب واجلس فيه بينهم ولا تقطعهم ولا تخرب حياتك
نادر: هذا اللي بيصير
جلسوا ساكتين وكل واحد له هم يفكر فيه وقف ضاري وقال : دام كل واحد ضايق صدره !؟ تجون معي لتركي ! نروح للبحر نحتري الغروب ونروق شوي
وقف نادر: ودي لكن شوق وين اوديها
ضاري : جبها عند امي تتسلى معها لين نرجع
خلف : ايه تغير جو بعد بعيد عن المشاكل
عقاب: ايه ايه قوموا قوموا
الكل قاموا يحاولون يتجاهلون اللي صاير
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
كانت وعد هاديه ما شاركت بسوالف البنات حوالها ولا هي مع العالم وهي ماهي مستوعبه انها افتكت من كل ذا ومحد صدق مبارك
لكن هي تفكر الحين كيف تتخلص من مبارك واذا تطلقت بتمسك عده وبتجلس ومستحيل يخليها ابوها تروح للمعهد وخصوصاً ان فترة زواجها قصيره وبتصير الانظار عليها
وهنا بدت تراجع قرارتها وتفكر بمصلحتها ومصلحة الكل حولها
تنهدت ولفت على صوت اماني: وعد خليك معنا
ندى: لا يضيق صدرك خلف والله مايقصر وبيربي هالكلب المفتري
وعد :مو مهم خلاص لكن بنام تعبانه
حنان: ياحبيبتي ياوعد نامي نامي
طلعوا وتركوا وعد اللي صارت تفكر في خلف بعد اللي صار في ورطه هو الثاني مع ليلى وشربك الدنيا كلها في بعض
_______________________.
عند شوق
رتبت كل شي وجلست تنتظر نادر اللي جاء والضيق معتلي وجهه
شوق : نادر فيك شي!؟ نادر: لا لكن اللبسي وخلي الاغراض هنا وبوديك لبيت ام ضاري تجلسين عندها لين احصل بيت
شوق : بنطول عندها؟؟ نادر :لالا قبل الليل بجي اخذك ونطلع لفندق لين نرتب بيتنا
شوق : ابشر
طلع نادر يناظر امه وابوه اللي مب معطينه اهتمام نهائياً ووقف بضيق وهو يقول : عمره ماكان اختياري اني اكون في صف غير صفكم عمري ماكان ودي اني اطلع من بيتكم ولا عمري تمنيت هالحياه اللي انا فيها كان مرادي بس زوجه وراحت بال وهذا الشي الوحيد اللي طلبته منكم ويوم ما حصل كنت مطلبي هو الراحه والرحمه وانا للحين أسال ومستغرب : وش الفايده في انكم تعذبوني وتعذبون شوق ! لكن الله يسامحكم وانا اتمنى ان هالبعد يكون خير دليل للغلط اللي تفرضونه علينا .
.
.
طلعت شوق وابعد نادر وطلع وهو ماسك يدها بقوه وهو يدري مالها ذنب ابد في كل اللي يصير هي مظلومه مثلها مثله ومافي يدها حيلهز
شدت شوق على يده وهي مالها نيه تترك نادر ابد دام هو الوحيد اللي احتواها واحترمها وراعى ضعفها وقلة حيلتها
_______________________.
في بيت النوخذه
كانت ليلى طول الوقت متوتره متوقعه ان وعد شاكه وكاشفتهم صحت من سرحانها على صوت نهيان ومريم وشيخه اللي وصلوا
والكل وقف يستقبلهم بالاحضان وجلسوا ولف نهيان مبتسم: ماشاء الله عليك يا جابر عفت الكويت واهلها وبتاخذ من السعوديه!؟
جابر : ياخوي التغيير زين
ابو نهيان : كلنا واحد
ليلى : من وجهة نظري زييين سوى جابر ما ابيه يتزوج من الكويت
ضحك نهيان: الظاهر بنصير صفين انتي وجابر نزوجكم من السعوديه وانا وشيخه كويتين
مريم بضحك: حاول تكون متاكد من قرارك
ضحكت ام نهيان: متأكد ما عليچ مايحصل مثلچ ابد
نهيان: اي والله
ابتسمت ليلى وهي تناظرهم وهي فعلاً بدت تصير هي وجابر من احباب السعوديه ومن الوفيين لها ولأحبابهم فيها كانت تنتظر بس اللحظه اللي فعلاً ترتبط فيهم ارتباط رسمي
جابر : زين يبه بكره بنروج ونملچ
ابو نيهان: على بركة الله
مريم بهمس : ليلوووه تعالي قولي اماني شلون شكلها نسيتها
ضحكت ليلى : الحين اقولچ تعالي ساعديني بالمطبخ
وقفوا يتساعدون وليلى تعيد وتزيد في مواصفاتت اماني عشان يتذكرونها البنات
_______________________.
على البحر
اجتمعوا كلهم بعد ما وصلوا شوق بيت ام ضاري وجلسوا بهدوء ينتظرون الغروب وقبل تغرب الشمس وصل تركي اللي سلم عليهم وهو مبتسم لكن ضحك بشك: كأنكم ضايقين
نادر: غرقانيييين
ضحك ضاري: ومنادينك تغرقنا زود
ضحك خلف بهدوء: يلا يلا شد حيلك المجاريح واجد
ابتسم عقاب : يبدو اني السليم الوحيد لذلك عطني الطبله اسنع الجو معك
ضحك تركي : ايه ايه يلا
جلسوا عقاب وتركي جنب بعض والباقين جالسين بهدوء وضاري يوزع الشاهي
تركي : وش تحبون تسمعون!؟ ضاري: غرد بما في قلبك
تركي :اجل نقول لا تضيق صدوركم ترا من بادي الوقت هذا طبع الايام
صفقوا له العياال وبدا تركي يلحن يىغني ويغني معه عقاب شوي (من بادي الوقت هذا طبع الايَّامِ ..
عذبات الايَّام ماتمـدي لياليهـا
حلو الَّليالي توارى مثل الأحـلامِ ..
مخطور عنَّي عجاج الوقت يخفيها
أسري مع الهاجس الَّلي مابعد نامِ ..
وأصوِّر الماضي لنفسي وأسلَّيهـا
إلى صفالك زمانك علِّ ياظامـي ..
إشرب قبل لايحوس الطَّين صافيها
الوقت لو زان لك ياصاح مادامِ ..
ياسرع ماتعترض دربك بلاويهـا)
.
على اخر الابيات اعتلى المجلس صوت التنهيد اللي طالع من قلوبهم وهم كل واحد يشيل بيت يحس انه يوصفه
اولهم عقاب اللي يدعي انه سليم من الكدر والهواجيس لكنه عنده يقين تاااااام انه من بادي عمره وهذا طبع الايام معه مايهتني بلياليه العذبه الا تباغته الضيقه وترجع لماضي هو مستعد يدفع عمره ويرجع بين امه وابوه
لكن نادر كان يحس ان الليالي الحلوه اللي كان ينتظرها اختفت وتوارت بعيد عنه صارت الراحه بالنسبه له حلم وبيصعب علييييه وصوله
وخلف اللي كانت ايامه هاديه مره ومره قمه فالضيق كان يحس ان لازم يستغل صفى ايامه قبل يصير شي يعكرها
اما ضاري كان حبيس اخر شطر وهو كان حافظه وعارفه وكان مؤمن انه صايب وكان يدري ان لو زانت ايامه للبد انه بيكدرها نسبه المجهول واصله الغريب ومايمديها زانت مع مضاوي الا اسرعت الايام وجابت له خيبته العظيمه
_______________________.
في بيت ابو خلف
هدوء الليله بالنسبه للكل غريب الكل ماسك ارضه ولا احد له خلق يكلم احد وكأن ازمة وعد تلزم عليهم الصمت وان الكل يسكتون تلبيه لراحة وعد اللي ماقدرت تنام او يغمض لها جفن خايفه من مستقبل مجهول وخايفه على خلف اللي داخل بطريق غلط
طلعت بهدووء اخر الليل الوقت تأخر وخلف ما رجع لكن سمعت همس توقعته خلف ونزلت لكن وقفها صوت حوريه من المطبخ وهي تكلم وتقول : مالت على حظي طيحتني بعايله مجنونه وكل واحد اخبل من الثاني وكل واحد له مصيبه شكل ، لكن لولا خوفي على ولدي اللي بيتشرد كان هجيت ، وش بيدي اسوي مابيدي الا اجاري هالشايب واقنعه ان الولد ولده لو كشفني ذبحني وقال لاهلي كلهم ووقتها بروح بشربة موييه ، لا لا ماعليك ما رح يحس لانه غرقان في شبر مويه اللي اقوله يقول ابشري وتم، يلا ما علينا ايام واقوله يطلعني بيت لحالي عن هالعجايز وعياله اللي يقطعون الرزق ، مع السلامه ..
كلام كثير سمعته وعد لكن من الصدمه تدبست لين دخلت حوريه غرفتها ووعد ماهي قادره تسوي شي لكن صرخت برعب اول ما حست احد وراها ومسكها
سكتها خلف بخوف: وعد وش فيك بسم لله الرحمن الرحيم
مسكت راسها وعد بصدمه وقالت: من متى وانت هنا
خلف توني وصلت ، وش فيك انتي ، تعبانه شي!؟
وعد : لا كنت احتريك
خلف :وانا جاي بعد بكلمك
دخلها المجلس وهو وده يشرح انها فاهمه غلط وقال: اسمعيني اللي انتي تفكرين فيه غلط
وعد : اي غلط تقصد ماهي حياتنا هاليومين كلها غلط
.
.
.
دخلها المجلس وهو وده يشرح انها فاهمه غلط وقال: اسمعيني اللي انتي تفكرين فيه غلط
وعد : اي غلط تقصد ماهي حياتنا هاليومين كلها غلط
خلف : اول شي من وين جبتي هالبخاخ !
وعد : طاح من ليلى وشفته الظاهر انها نوت تعطيك لكن ما صارت
خلف : وعد وش هالكلام! مليون مره اقولك مابينا شي غلط
وعد : وش تفسر اللي صار وليييه كل مره دواك يصير معها
خلف : يابنت الناس افهمي امس كنت رايح لنادر وضاري لكن وانا بالطريق كالعاده صابتني نوبه وشافني جابر واخذني لبيتهم وساعدني وانا طلعت بسرعه ورجعت للبيت مابي امي تقلق علي واكيد ان البخاخ بقى مع جابر
وعد : انا مصدقتك لكن انا خايفه عليك اخاف يصير شي وتروح فيها وقلت لك تبيها اخطبها لا تجلس تلعب كذا
خلف : ابشري ابشري بس مب الحين لين تنتهي هالمشاكل
تنهدت وعد وهي تناظر خلف بضيق وقالت: على طاري المشاكل ابشرك فيه كارثه جديده
بهت وجهه خلف وقال بهدوء: وشووو ! وش فيه بعد!؟
وعد : انا مدري اللي سمعته صدق او كذب بس الاكيد اني سمعته وانا واثقه انه تعنيه بالحرف الواحد
خلف : تكلمي ياوعد
وعد : سمعت حوريه تكلم وتقول...... وكملت لخلف اللي من الصدمه جلس وهو يقول: وشوووو وش هالكلام ياوعد انتي متاكده من اللي تقولين هالكلام خطييير خطير يا وعد
وعد : متاكده اني سمعتها تقول كذا وبعدين انت مو مستغرب من هالحمل اللي صار بسرعه وغير هذا كبر بطنها المشكوك فيه
خلف : يالللله !!!! وش بنسوي الحين كيف نتصرف اخاف انك سامعه غلط وحزتها بتنقلب الدنيا علينا
وعد : خلف انا متاكده اقولك
خلف كان مصدوم : معقوله لعبت على ابوي بهاالسرعه؟؟ ولهدرجه
وعد : ياخلف ابوي ماهو معنا ابد هذا هو يمشي وراها واحنا في كم يوم شفنا عجب العجاب
خلف : والحل !؟
وعد : تقول لجدي وعمي محمد عشان يكون موقفنا قوي اذا واجهنا ابوي بعد
خلف: ياااااربي وش هالمصايب
وعد سكتت وهي ماهي عارفه كيف بيحلونها لف خلف بهدوء: زين زين قومي نامي وبكره خير
راحت وعد وتركت خلف للي توه يحس انه صفى راسه من المشاكل بس هاذي صدمه جديده عليه وكارثه
_______________________.
ومن بكره
في بيت الجد قايد كان عقاب هالمره هادي والساحه فاضيه لعزوز اللي كالعاده يسولف ويقرا لجده وجدته كتاب قصيد
لكن قاطعته ام ناصر تقول : عقاب وش فيك
عقاب : ابد مافيني شي
ابتسم محمد وهو يقول : الظاهر تأخرنا عليه والولد وده يتزوج
ابو ناصر: ولا يهمك بكره ان شاء الله نروح ونخطب لك .
.
.
ابتسم محمد وهو يقول : الظاهر تأخرنا عليه والولد وده يتزوج
ابو ناصر: ولا يهمك بكره ان شاء الله نروح ونخطب لك
عقاب :هاه !والله على راحتكم ياجدي لين تنتهي ذا المشاكل
محمد : مافيه مشاكل ان شاء لله وانت اولى يا عقاب خلنا نفرح فيكم عاد
عزوز : اي والله
عقاب : الله يسهل
جلست سحر جنب عقاب اللي توووه يدقق في سحر توه ينتبه للحزن اللي اعتلى وجهها هالفتره
لفت وابتسمت له لكن وقف عقاب: سحر تعالي ابيك
مشت معه وهي مستغربه نظرته ولف عقاب بهدوء
عقاب : سحر وانا اخوك فيك شي احد مزعل خاطرك !؟ سحر ارتبكت : لا يا اخوي مافيني الا كل خير
عقاب : وليه احسك ضايقٍ صدرك !؟
سحر: لا ابداً بالعكس انا مرتاحه ومبسوطه بس زعلانه على اللي صار في وعد
صد عقاب بهدوء: زين اجل نادي لي شهد وعهد وقولي لي اذا تبون شي
سحر : ابشر
جلس بهدوء لكن كالعاده دخلت شهد بضحكتها المعتاده وهي توقف قدامه وتدق التحيه: ناديتنا طال عمرك
ضحك عقاب :ايييه من زمان عن الضحكه الحلوه قلت اناديك توسعين صدري
ركضت شهد جنبه : افااا افا والله من مضيق صدرك عسى تضيق به دنياه
عقاب : محدٍ يضيقه وانتي توسعينه المهم علميني عن علومك واخبارك تبين شي محتاجه شي!
شهد : ابد مبسوطه لكن ودنا نروح السوق من زمان عنه
عقاب : تم تم بكره نروح
شهد بضحك: عاد لازم نستغلك قبل تزوج وتروح علينا
عقاب: افااا معصي والله مايغيرني عليكم احد
شهد: كفوو
دخلت عهد بهدوء: ناديتني
عقاب : ايه تعالي اقعدي
جلست عهد قدامه بهدوء وقال عقاب:اول شي يمكن تكونين زعلانه مني لكن حطي عقلك براسك واعرفي اني بتصرف هالتصرف في كل مره تغلطين ، وانا ابي مصلحتك ولا ابيك تنجرين في كرهه اهلك عشان شي ماكتبه ربي
عهد : معك حق
عقاب : زين اجل ، تبين شي محتاجه شي
عهد: سلامتك
عقاب : زين
طلعوا كلهم من عنده وهو عنده هالعاده كل فتره يجتمع في خواته ويسألهم عن احوالهم
_______________________.
في بيت ابو خلف
كانوا مجتمعين على الفطور وخلف ووعد عيونهم على حوريه يحاولون يتأكدون من اللي في بالهم
وصد خلف وهو يستغفر ووقف : فيصل يلا معي لدكان
ندى : قبل يروح فيه اغراض نبيها
فيصل: عطيني الورقه
حنان: خذ
حوريه بدلع ماصخ : نااااصر
لف ابو خلف : هلا
حوريه: في اغراض ابيها بعد
ابو خلف : عطيها فيصل يجيبها
فيصل: انا مالي شغل في احد الا اهلي
ابو خلف : ترفع صوتك علي ياكلب
فزت وعد تمسك ابو خلف عن فيصل: فيصل صادق ماله شغل بأحد .
.
.
فزت وعد تمسك ابو خلف عن فيصل: فيصل صادق مالع شغل بأحد
ام خلف : بس بس لله يهديكم فيصل تعوذ من ابليس يمه وروح
اخذ فيصل الاوراق بزعل وطلع وطلع خلف بضيق متجهه لسوق
واول ما بدا يفتح محله لف على صوت ابو نهيان يناديه : خلف خلف
لف ببتسامه: سم ياعمي
ابو نيهان: شلونك عساك صرت زين
خلف : حمدلله بأفضل حال
ابو نهيان: حمدلله ، ووين ابوك ماهو جاي لدكان
خلف: ما اظن والله
ابو نهيان: زين اجل سلم عليه وقوله اذا ماعندكم مانع المغرب بنجي ونملچ لجابر على كريمتكم
ابتسم خلف ابتسامه وسيعه: هاذي الساعه المباركه وحياكم الله
ابو نيهان: بارك الله فيك
خلف :فمان الله
راح ابو نهيان وترك خلف الدكان وركض للبيت لازم يقولهم يستعدون ولازم اصلا ابوه يستوعب السالفه ومايسوي مشكله وحمد ربه انه حصل الكل موجودين ومحد طلع
ابو ناصر: بسم لله عليك وش فيك!؟
خلف : عزوز جب لي مويه
ركض عزوز ورجع بمويه: علامك؟
خلف: يبه جدي ترا كلمني ابو نهيان يقول بلغ اهلك اذا ماعندهم مانع بيجون يملكون المغرب
ابو خلف : وشوو!؟ معصي
محمد: وش بلاك انهبلت انت عطينا الرجال كلمه وانتهى الموضوع وبعدين ما انت لاقي احسن من جابر
ابو ناصر: الله يكتب النصيب واذا كتب لهم عندنا لا انا ولا غيرك يقدر يرده
خلف : يبه قلت لك جابر كفو ويستاهل
عقاب : هذا الحق ياعمي ولا توقف بنصيب احد
ابو ناصر:ماعليه ماعليه قله حياه الله وبلغ اهلك يستعدون
خلف : ابشر
ابو خلف : تكسر كلامي يبه !
ابو ناصر: لا حطيت عقلك براسك وصرت تعرف تصرف حزتها مشيت كلامك ، وانت هالايام مسحور ماتدري وينك فيه
وقف ابو خلف بغضب وطلع والتفت محمد بيأس: رايح وطي مع هاللي ما تسمى
ام ناصر : الله يفرق بينهم مثل مافرق بين الشرق والغرب
عزوز وفيصل: امييين
ضحك محمد : عزوز مشارك المعاناه
عزوز : شسوي انضغطت معهم
ابو ناصر: يلا يلا شوفوا وش يحتاجون وساعدوهم يلا
الكل: ابشر ابشر
_______________________.
عند البنات
كالعاده كان المتصدر في الجلسه هو( الشاهي ودوار الشمس ) وسوالف وحش لين اقتحم خلف الموضوع بدون ماينتبه لوجود بنات عمه لكن صرخوا ورجع برعب : وش بلاكم
مضاوي: ارجع عندنا البنات
خلف : وبس بغيت اموت من الفجعه
حنان: بسم لله عليك امر وش بغيت!
خلف : دامكم متجمعين قوموا نظفوا وجهزوا الشغل كله
ندى: ليه من بيجي!؟
خلف ببتسامه وهو صاد: ابد الچويتي بيجي يملچ على قولهم
في مثل هالموقف فزت مضاوي بمزح وشهقت وقالت: يعني صارت الصچييييه بتتزوجين كويتي وانا اجلس بحسرتي .
.
.
في مثل هالموقف فزت مضاوي بمزح وشهقت وقالت: يعني صارت الصچييييه بتتزوجين كويتي وانا اجلس بحسرتي
لف خلف بعد ماراحوا سحر وخواتها واحتدت نظرته لمضاوي اللي فجأه بلعت لسانها وجلست وهي منزله راسها ما كانت منتبهه ان موقفها مع خلف حساس وللحين زعلان من قرارها الغلط الغير مسؤول
قال خلف بهدوء: ندى قولي لعمتي وامي واجهزوا
ندى: ابشر
في ثواني انتشروا فالبيت وينظفون ويضحكون واماني للحين تحس انها في حلللم ماهي مستوعبه ابداً
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كانوا يجهزون دزة الملكه ووقفت ليلى تناظر ببتسامه : الله يا حلاااااتها
ابتسمت مريم: ياررررب عقبالچ ان شاء الله نفرح فيچ قريب
ام نهياان: امييين
ليلى: بدري بدري من كم شهر زوجنا شيخوه خلوني استانس
شيخه : يا سلام عليچ قاعده على قلبچ
ضحكت : لا والله بالعكس انا بموووت من شوقي لچ
ام نهيان: يلا يلا انتي وياها زتكم جهزوا وخلصوا مافيه وقت
ليلى : انا الييييوم اعلن اضرابي عن غسيل المواعين تغسلهم شيووخ
شيخه:والله!؟
ليلى: والله انا تعبت خلاص مافيني حيل
ضحكت شيخه: زين بريحچ اليوم بس
ابتسمت ليلى وطلعت لغرفتها وكالعاده رفعت صوت الراديو لااااخر صوت وبدت مرحلة تجهيزها وهي تستعد للملكه بقمة الروقان والحب
ولفت على الراديو ببتسامه وهي تردد معه كلمات (دمعت فرحة بعيونك تقول احنا بعدنا احباب
انا تايه بأمر الحب وچدامي طويل الدرب
وكل ما اعاتب عيونك تزهبلي عذر واسباب)
كانت نوعاً ما منطربه لكن تنقلها افكارها لخلف وتتوقع وش يسوي الحين وكيف بياخذ هالحدث في صالحهم
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
اللي حلفت مليون يمين وديين مايروح نادر شوق لين يحصلون بيت
كان نادر متفشل بس حاس انه مرتاااااح وقلبه متطمن على شوق انها في يدين امينه وكان يقول بداخله ( سبحان الله اللي يوزع الود والرحمه بقلوب الناس )
صحى على صوت ضاري اللي يناديه وهو مجهز الفطور: نادر يلا اصحى هذا امي مجهزه لك الفطور بيدييييينها ومجبوووور تاكل
نادر: والله يا ضاري اني محرج منك ومن امك و...
قاطعه ضاري: لا تنحرج ولا شي احنا اخوان والدنيا تدور اليوم عندك وبكره عندي وكل واحد يسند الثاني
نادر: ما تقصر يا ضاري
ابتسم ضاري: عاد لا تشيل هم شوق امي جالسه لها بتخليها تاكل وتوسع صدرها وبعد شوي بتجي ام محيميد وبتنبسط
ضحك نادر: ام محيميد !؟
ضاري: هاذي الله يسلمك جارتنا ينقال لها جارتنا لكن المفروض تصير راعية بيتنا لانها ظ¢ظ¤ ساعه عندنا
.
.
.
ضاري: هاذي الله يسلمك جارتنا ينقال لها جارتنا لكن المفروض تصير راعية بيتنا لانها ظ¢ظ¤ ساعه عندنا تروح اخر الليل وتجي اووول الصبح وفي هالساعتين اللي تغيبها تجيب اخبار المنطقه كامله وتجي وعاد وقتها يبدا اجتماع الحش عندها
ضحك نادر: يا حياة الشقى
بدا ضاري يسولف وهو يحس انه بجية نادر نسى همه ولقى شي يسليه
وبالنسبه لام ضاري كاااانت فرحانه ما على الارض منها شي من الفرح كانت مبسووووطه بوجود شوق وتداريها وتراعيها وخصوصاً بعد ماعرفت سالفتها مع ام نادر
ام ضاري : خذي راحتك وانا امك واللي تبينه ابشري به
شوق : تسلمين يا خالتي ماقصرتي
ام نادر: ولا يضيق صدرك شي يا حبيبتي كللللنا بهالدنيا نمر بظروف شينه ونتضايق لكن المهم إنا واقفين جنب بعض
ناظرتها شوق بضيق وقاالت بخنقه وهي تحس بالذنب اتجاهه نادر وانه انطرد من بيت امه وابوه عشانها: بس انا مخنوقه ياخالتي
فزت ام ضاري وحضنتها بحب : لا يمه لا بسم لله عليك من الخنقه ! وش فيك يا حبيبتي قولي لي قولي اللي بصدرك كله
هنا انهارت شوق تبكي بحرقه وحسره وبدت تقول لام ضاري قصتها كلها ولا حصلت من ام ضاري الا الحب والحنان اللي احتوتها به وهي تمسح عليها وتقول : ماعليك يا امي ماعليك واحمدي ربك ربي عوضك بنادر ابن حلال ويخاف الله فيك وحمدلله انه ماصار مثل بعض الرجال ماعندهم دم وهذا هو راعاك حماك وما آذاك بشي ولا طلقك يوم شافك ما تناسبينه بالعكس هذا هو واقف معك ضد الدنيا كلها وماعليك يابنتي لو ما تطلعين من هالدنيا الا بنادر هذا مكسب عظيم
مسحت شوق دموعها وهي تقول : انا والله عارفه انا ماهمني نفسي انا ضايق صدري على نادر وانا اشوفه تعبان ومتضايق
ام ضاري: ماعليييه بيتعب ويضيق لكن انتي خذي بيده وطلعيه وكوني معه
شوق : والله احاول
ام ضاري : ايام وتعدي ان شاء الله امسحي دموعك وتعوذي من ابليس لا يناديك نادر ويشوف وجهك وحزتها يضيق صدق
قامت شوق تغسل ولا هي الا ثواني ونادى عليها نادر
وطلعت بهدوء : هلا
قرب نادر بشك: وش فيه وجهك!؟ تبكين!؟
شوق : لا لا كنت اساعد ام ضاري وطار الغبار في عيني
ما صدق نادر بس قرر انه يمشيها لانه مب ناقص تعب: زين انا بطلع انا وضاري ادور بيت
_______________________.
المغرب
في بيت ابو خلف
وصل النوخذه والشيخ والكل مستعد ومبسوط كان خلف بيطير من الفرح من ناحيه فرحة اخته ومن ناحية الموضوع لصالحه وبيزيد ارتباطه بليلى
اما جابر كان بيتشقق من الفرح وللحين تطري له اماني كان يتمنىى لو انه يقدر يشوفها
.
.
.
اما جابر كان بيتشقق من الفرح وللحين تطري له اماني كان يتمنىى لو انه يقدر يشوفها ويكلمها بفتره الملكه لكن الحمدلله راضي بأنها تكون مكتوبه بأسمه
اما في طرف الحريم وصلت ام نهيان وبناتها والكل يستقبلهم بحب
وكانت ليلى كاشخه بكل مافيها من قوه ماتدري لو الصدف تجمعها بخلف لكن كانت متوتره من وعد اللي عينها عليها
ووعد ماهي كارهتها بالعكس كانت تخاف انهم يتمادون ويصير شي مو فالحسبان
جاء خلف بالدفتر وهو صابه عقده من هالدفتر يخاف يصير مع اماني اللي صار مع مضاوي
وقف وهو ينادي : يا ولد طريق
طلعت له ندى ببتسامه: يلا يلا مافيه احد
دخل خلف وهو يتمنى يشوف ليلى وطلع مستعجل لاماني ودخل مبتسم: جاهزه عروستنا
ابتسمت اماني بخجل وقالت ندى بضحك: جاهزه جاهزه
نزل خلف الدفتر قدامها وابتسم : وقعي على بركة الله
وقعت اماني وزغرطوا البنات وراها وهم يصفقون لها
وضحك خلف : قصروا الرجال تحت
قرب وهو يسلم عليها : الله يجعله زواج الدهر وانا اخوك
اماني: تسلم
ابتسم وهو يقول : شوفي لي طريق يا وجدان
مرت وجدان : يلا
نزل خلف ورجعت وجدان اول ما تاكدت ان الممر مافيه احد
ونزل خلف وهو يرتب شماغه لكنه ابتسم من الصدفه اللي ياما دعاء انها تحقق في ممر المغاسل كانت هناك هيا ومعها ليلى اللي تغسل فستانها اللي انكب عليه الشاهي ورفعت اسفل فستانها وبان خلخالها لللي من المره الاولى جايب راس خلف
لكن فز برعب واول ما سمع صوت وركض برا وقف بهدوء يهدي انفاسه ودخل مجلس الرجال بهدوء وهو مبتسم للمنظر اللي بعيونه
وقع جابر ووقف الكل يبارك له وهو مبتسم
ابو نهيان: وان شاء الله اماني مثل بناتي وبحطها بعيني
ابو خلف بغضب: عساها ما تكون غير كذا
تدخل خلف بسرعه: واثقين واثقين ياعمي وانتم مثل اهلها
ابو ناصر : ونعم الاهل
محمد : وابد ما تروحون ليييين تحضرون عشاكم عندنا
ابو نهيان: ما نبي نكلف عليكم
ابو ناصر: مافيه كلافه وحنا اهل
خلف: ابد يا عمي والله مايكتب لكم الا عندنا
نهيان: على بركة الله على بركة الله
جلسوا من جديد وكلهم مبسوطين الا ابو خلف زعلان ومعصب
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
رجع نادر وهو مبسوط انه حصل بيت قريب من اهله
ودخل مع ضاري اللي مبسوط بنادر
ضاري : اجلس بجهز القهوه
نادر: اصبر ببشر شوق إنا حصلنا بيت
ضاري :بشر ياعمي بشششر يحق لك تبشر نديمتك
ضحك نادر: عقبال ما تهل عليك البشاير من نديمتك .
.
.
ضاري :بشر ياعمي بشششر يحق لك تبشر نديمتك
ضحك نادر: عقبال ما تهل عليك البشاير من نديمتك
اخذ ضاري نفس: على الله ، يلا بقول لامي تنادي لك زوجتك وانا بطلع اجيب اغراض
نادر :طيب
شوي وجات شوق وابتسمت وهي تقول : يعطيك العافيه ابتسم نادر مجرد ماشافها : يعافيك يا نديمتي
اشر بيده جنبه وقال: تعالي تعالي جنبي بقولك عن بيتنا
شوق : بالله اخذت بيت!؟ نادر : ايييه وابشرك بيت شرح ووسيع ويشرح الصدر ولا ابشك فيه حوش كبييييير يمديك تزرعين فيه وتسوين كل شي تحلمين فيه
شوق : اماااانه ياربيي ابي اشوفه
نادر: ماعليك ابد بكره بنروح له ونشوف كيف نبي نأثث
شوق : عساه ماكان غالي عليييك
نادر: الغالي يرخص لك يا شوقه
ابتسمت شوق بإمتنان : مع اني حبيت ام ضاري وتمنيييت اجلس عندها
ابتسم نادر:ماعليك احنا قريب متى ماتبين تجين
شوق: حمدلله
نادر: ايييه صح! ترا اخت خلف اليوم ملكتها على جابر ولد النوخذه
شوق: الله ياربي توفقها ان شاء للله يارب والله يستاهلون كل خير
نادر : امين
فزوا على صوت ضاري ووقفت شوق: بروح قبل يجي
ركضت ودخلت غرفتها
ودخل ضاري على امه : يمه كيفك اليوم
ام ضاري : بخييير بخير وصدري وسيع بقعدة شوق عندنا
ضحك ضاري: يوووه شكلنا رحنا ملح
ام ضاري: ابد ابد انت الاول والاخير واذا ربي جاب مضاوي بنشوف الهناء
ضاق صدر ضاري وقال: يارب
ام ضاري : رح رح لنادر لا تخلي خويك لحاله
ضاري: ابشري
راح ضاري وهو يحاول يصد عن كل موضوع يوصله لمضاوي
_______________________.
في بيت ابو خلف
البنات كانوا يسولفون مع ليلى اللي كانت تتأمل ملامحهم اللي فيها من خلف كثيييير
لفت على صوت ندى : وين وصلتي !
ضحكت ليلى : وياكم وياكم
مضاوي : هاه يا ليلى شكل الدور الجاي عليك
ضحكت مريم: اكيد ماكو الا اهي خلاص ان شاء الله قريب تسمعونها عروس
الكل : امين
ابتسمت ليلى بخوف وهي ودها تقول ( اكون عروس ببيتكم ولخلف)
ليلى: بعد سمعنا عن خطوبتچ يا مضاوي عساه فال السعد يارب
ابتسمت مضاوي بضيق: يارب
ابتسمت مريم: وعد ماكو شي بالطريچ
اسود وجهه وعد وقالت: لا
حنان بسرعه: لا بدري عليها
مريم ببتسامه: يلا ان شاء الله ربي يرزقچ مثل شيخوه هذا هي تنتظر مولود
فزوا البنات بفرح: مبروك مبروك
شيخه بخجل: يبارك بعمركم
وجدان: عاد وددددي يصير عندنا ولد اخت او اخو
شهد: حمدلله ايام يتزوج عقاب ويجيب لنا بزارين نعلب معاهم
وجدان: عادي اقدم طلب لخلف انه يتزوج
ضحكت مضاوي: مررره بيموت خلف على طلبك ويتزوج
كانت ليلى عينها على سحر اللي ضاقت ملامحها وصدت بضيق
.
.
.
ضحكت مضاوي: مررره بيموت خلف على طلبك ويتزوج
كانت ليلى عينها على سحر اللي ضاقت ملامحها وصدت بضيق
كانت ليلى متيقنه إن خسارة سحر لخلف خساره كبيييره وتعرف ان مثل خلف الكل يتمناه لكن كانت انانيه في حبها لخلف
مر اليوم خفيف وحلو وطلعوا الكل مبسوطين
_______________________.
ومن بكره
في المجلس صحى خلف على صوت وعد اللي تصحيه بهدوء
فز خلف : وش فيك!
وعد بهدوء وهي اللي قضت ليلها تفكر في مصيرها : بكلمك بموضوع قبل يصحون
خلف : قولي اسمعك
وعد : كلم مبارك يجي وبرجع معه
اتسعت عيون خلف بصدمه: وشووو !؟ انهبلتي انتي كيف بترجعين بعد اللي سواه
وعد : خلف اسمعي وافهمني تكفى! ابوي صادق وجدي صادق طلاقي بهالوقت مارح يجيب لي خير ولا لكم وانا مابي اكون عقبه حياتكم وانا مستعده اتحمل مبارك سنه بس لين اقدر اتطلق براحه
خلف بغضب: مجنونه انتي مجنونه! قلت لك لا يهمك كلام احد وعسانا نطيح كلنا جنبك مو مهم المهم نكون جنبك وحكي الناس مايهم
وعد : ادري لكن ابي ارجع وبشروطي وبكمل دراستي وانت تدري ابوي مستحيل يسمح لي اكمل واقدر اتحمل ماعليك
خلف: لا لا مستحيل اخليك ترمين نفسك مره ثانيه
وعد : خلف لا تخاف علي انا اقدر اتصرف معه وانت بتكون معي ولو سوا مبارك شي بقولك
خلف بضيق: بس
وعد: لا بس ولا شي ابيك توقف معي بس
صد خلف: زين زين اللي تبين
ابتسمت وعد : يلا صحصح مابقى شي على روحت الدكان
خلف : طيب طييب
راحت وجلس خلف يتأمل كيف وعد تقدر تخليهم واثقين بقرارتها ومستحيل يحس انها ضعيفه او ماتقدر ويدري انها قادره تتصرف مع مبارك وتحط له حدود
انسدح بتعب لكن ابتسم اول ما تذكر ليلى امس مسح على صدره ببتسامه وهو يهمس : الله يجيب يوم تكونين فيه زوجتي
لف على صوت فيصل: خلف انهبلت تضحك لحالك
ضحك خلف :خلنا نضحك يارجال هالايام الضحك علينا بالقطاره
فيصل: يلا يلا
لف خلف على سالم وغيث اللي نايمين معه ويصحيهم
والكل استعد للفطور لكن دق الباب عزوز وهو يقول : عمي خلف ياعيال جدي يقول فطوركم عندنا حياكم
ركض فيصل: اييييه الفطور عندكم يامرحبا يالتخمه
.
.
.
مضاوي من بعيد: هييييين انا اعلم خواتك يقطعون كل الامدادات عنك عشان تعرف تتهمهم انهم مجوعينك
فيصل: انا ما اشكك في جهود اخواتي لكن مالي نفس اكل في بيتنا هالفتره
هيا :صدقناك
خلف : ماعليه مردك لنا
محمد :ابوكم وين !
خلف : عند المسعده
ضحك ابو ناصر: ماعليكم ايام وتنحل
خلف: ايه ان شاء لله
عقاب : تعال اجلس جنبي عندي لك بشاره
خلف : يالله بشرى خير غرد غرد
عقاب : ابداً اخواني الاعزاء وجمعنا الكريييم اليوم جمعتكم عشان بعد الظهر نبي نروح ديرة جدتي عشان نخطب لي وجد بنت خالي
ضحك خلف : ماشاء للله قررت خلاص
عقاب : خلاص عقدنا العزم
خلف: الله يتمم لك
ام ناصر:وانت ياخليف وراء ما تزوج سحر وخليتها من بتاخذ
صد خلف بضيق: اذا ربي كتب لي نصيب بتشوفينه
محمد : ماعليه كل شي ملحوق عليه
فيصل : ودنا لو تحركون يالاخوان الكبار وتزجون وتخلونا نكمل على خطاكم
ابو ناصر: ما عمري شفت واحد ميت على الزواج كثرك ! اعقل ياولد توك بزر
فيصل: سامحك الله بزر بزر كل هالرجوله وبزر
عقاب : وييين رجوله انثبر بس انثبر
ضحك محمد : وانت ياعزوز
عزوز: اعرف الجواب واقرر الانسحاب
ضحك خلف : اشوى طلعت عاقل
ام ناصر: مدري كيف الله حفظ عقله مع فيصلوه الخبل
فيصل: خيير اليوم حاطين علي وحالفين تغسلون شراعي
ابو ناصر: بعد معروفه من دق الباب سمع الجواب
فيصل: مادقينا باب احد انتم ناديتوا للفطور
الكل :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه
اخذ خلف نفس وقال: عندي موضوع بنناقشه
ابو ناصر: قول !
لف خلف : هذا ابوي جاء نبيه يسمع معنا
ابو خلف: اشوى للحين حاطني بالواجهه
خلف :يبه افهمني تكفى
محمد : تكلم ياخلف
خلف بهدوء: وعد فكرت وقررت ترجع مع مبارك
الكل سكتوا بصدمه وكلهم كانوا مقتنعين ان وعد دامها طلبت الطلاق فا مستحيييل تغير رايها
فيصل: معععصي
ابو خلف: انثبر انت ! وش غير رايها
خلف : تشوف ان طلاقها بهالوقت غلط
عقاب: يعني ناويه الطلاق ناويته!؟ محمد : لا ما اتوقع وعد عاقله واكيد مارح ترجع عشان تطلق لكن يمكن شافت انها تقدر تتفاهم مع مبارك
ابو ناصر: الله يؤلف بين قلوبهم يارب
ابو خلف : زيين طلعت فيها عقل
خلف : انا بتصل فيه يجي وماياخذها الا بشرووط
محمد : زين
وقف خلف وهو يتصل من التليفون ورد مبارك : الوو
خلف : مبارك معك خلف
فر مبارك وهو متوقع هجوم وطلب لطلاق وقال: وش بغيييت !؟؟
.
.
.
وقف خلف وهو يتصل من التليفون ورد مبارك : الوو
خلف : مبارك معك خلف
فر مبارك وهو متوقع هجوم وطلب لطلاق وقال: وش بغيييت !؟؟
خلف: وراك تصارخ!
مبارك: ما اصارخ
خلف :المهم اسمعني انتظرك بالبيت معك نص ساعه عشان توصل
مبارك: ليييه وش السبب !
خلف : وعد تبي تكلمك
مبارك: زين زين
سكر خلف وجلس بهدوء وكان يبي يخلص من موضوع وعد ويقولهم عن حوريه اللي صار موضوعها مشغله
_______________________.
وعند نادر
اخذ شوق وزينب ( الخادمه)
وراحوا لبيتهم بعد ما ودعوا ام ضاري وضاري دخلوا وركضت شوق تلف في البيت وهي مبتسمه ومبسوطه ورجعت لنادر بفرح: توقعت كبير زي ماقلت وتوقعت شي ثاني لكن ماشاء الله يا نادر حلووو حلووو مرره
ابتسم نادر: اهم شي جاز لك بعدها كل شي هين
شوق : شوف هنا ببدا ازرع فيها واسوي لنا جلسه خضراء نفطر ونتغداء ونتعشى فيها
ضحك نادر: ترا بيصير وعد
شوق : وعد ومليون وعد
ابتسم نادر لكن قبل يتحرك تدبس بمكانه اول ما حضنته شوق ببرأه وعفويه تعبر عن امتنانها
ابتسم نادر بعذوبه ومسح على كتفها بهدوء وابعد لان قلبه صار يوجعه
بدون صوت طلعوا من البيت وهم مبسوطين بعيد عن المشاكل المشاحنات
_______________________.
في بيت ابو خلف
وصل مبارك وهو خااااايف من انهم يجبرونه يطلق
شاف فيصل واقف بغضب وعزوز ماسكه يهديه
ابعد نظره عنه ودق الباب وطلع خلف اللي واضح عليه الزعل لكن مو مثل فيصل
ودخل مبارك وهو مستعد اذا طلبت وعد الطلاق واصروا اهلها على الطلاق يقلب الطاوله على عقاب ويقول انه السبب وراء كل اللي صار
جلس بهدوء بعد ما سلم وقال ابو ناصر: اسمع يا مبارك حنا يوم زوجناك وعد عطيناك درررره عطيناك زينة بناتنا وعطيناك بنت عن مية رجال ولا هقينا ان اللي صار بيصير منك ويطلع منك
وكمل محمد : ولا تحسب إنا راضين عن سواتك
خلف : وعد غاااليه ولولا غلاها وكرامتها كان صار فيك شي ما تحمد عقباه لكن لخاطرها طلبها بنسكت
ابو خلف : بعد هذا كله وعد طالبه انها تكلمك وبعد هالكلام نتمنى ان الله يصلح ذات البيين
ما استبشر مبارك بهالخبر وهو يدري ان وعد تكرهه وبتكون اشد حقد وكرهه من اهلها
خلف : تعال معي للغرفه الثانيه
طلع معه مبارك وهو وده ان ابو خلف يبت فالامر ويرجع وعد معه بدون طول كلام ومشاكل وهو يدري ان ابو خلف معارض لطلاق
لكن وقف اول ماشاف وعد بهالغرفه وهي متكتفه وتنتظر بنفس النظره القويه اللي تعودها منها ونفس الاناقه والجمال وهذا شي يهبط قلبه ويخليه يرضى بكل شي ألا الطلاق .
.
.
لكن وقف اول ماشاف وعد بهالغرفه وهي متكتفه وتنتظر بنفس النظره القويه اللي تعودها منها ونفس الاناقه والجمال وهذا شي يهبط قلبه ويخليه يرضى بكل شي ألا الطلاق
اما وعد كانت تدري ان مبارك مايسوي شي من راسه بالعكس مبارك مرسول من واحد يوزه واكيد انه عقاب
لذلك قررت انها ترجع وما تنكسر
طلع خلف وتركهم وتقدم مبارك : وعد انا اسف ادري اللي صار غلط وادري اني اخلفت الاتفاق لكن انتي بعد غلطتي وكذبتي علي وخليتني افكر بشي شيين
سكت ينتظر ردها لكن وعد ساكته ورجع يقول: ادري ان مالي عذر ولا انتي لك عذر لكن الشيطان دخل بينا وانا مابي اخرب بيتنا ارجعي معي وانا مستعد اني اسوي اللي يرضيك
كانت هالنقطه اللي تنتظرها وعد وقال: تهقى اني للحين اصدق وعودك!؟ مبارك : ادري انك صعب تصدقيني وصعب اصدقك انا بعد
ضحكت وعد باستهزاء: ايييه كذبت انا لكن ما آذيتك ابد ولو ضريتك! مستحييييل يكون الضرر اللي تعرضت له انت مثل اللي تعرضت له انا
مبارك : ادري وانا مليون مره اسف لكن قولي لي وش طلبك وابشري
وعد : ابد انا ارجع معك بشرووووط ولو تفكر بس تخربها مارح اطلع بس!؟؟ لاا بهد البيت فوق راسك واطلع وهذا اللي انا بسويه لكن اخواني ماني مسؤوله عنهم
اخذ مبارك نفس : وشهي شروطك!
وعد مدت له ورقه : اقراها ووقع عليها وترا هالورقه تدينك
مبارك: افا مافيه ثقه
ضحكت وعد : للاسف لا
اخذ مبارك الورقه وكانت الشروط ( ظ، _ اكمل تدريبي بالمعهد
ظ¢_اتوظف في حال حصلت على وظيفه
ظ£_ ممنوع حملي طوول فترة دراستي
ظ¤_ الاحترام الاحترام الاحترام أولاً واخيراً
ظ¥_ ممنوع إيذائك لي بالفعل والقول
ظ¦_ جميع القرارات في المنزل تعرض علي قبل تنفيذها
ظ§_ في حال استجدت شروط يتم النقاش فيها واضافتها )
رفع راسه مبارك : كلها موافق عليها الا موضوع الحمل
ضحكت وعد : هذا اول شرط المفروض توافق عليه بدون ما تناقشه بعد اللي سويته وترا تدريبي كله ظ£ شهور
صد مبارك وكان صعب عليه لكن كل مايناظر وعد يضعف وطلع القلم ووقع وعطاها الورقه وابتسمت وعد : اجهز واجي انتظر
ابتسم مبارك بود :انتطر ليه ما انتظر
طلعت وعد وشافت خلف واقف واتجهه لها : هاه!
ابتسمت وعد : طاح الحطب
استغرب خلف رضاها لكن قال ( يمكن تحبه والشيطان شاطر ) : الله يكتب لك اللي فيه الخير
طلع مبارك وتقدم لخلف بهدوء: ماودي يصير بيني وبينكم زعل
ابتسم خلف بخفه: ماعليه تصير لكن عشان خاطر وعد نرجع احباب
ابتسم مبارك: الله يسلمك
رجعوا وهدا عقاب اول ماقال مبارك: طاح الحطب
ابو ناصر: حمدلله .
.
.
ابو ناصر: حمدلله
محمد :لكن نرجع نقول لا تعيد اللي سويته
مبارك: ابشر
ابو خلف: اجلس للغداء
مبارك: لا والله عليكم بالعافيه
جلس وهو ينتظر وعد
_______________________.
عند وعد
رجعت تجهز والكل مستغرب منها كيف رجعت لكن هاذي هي وعد تقرر وتنفذ محد يفهمها ابد
ندى: انا ماني فاهمه كيف رجعتي معه!؟
ام وعد : بس انتي يا ابليسسس! وش تبين فالبنت خليها ترجع مع رجلها وتعيش
اماني: ماقلنا شي بس هي كانت تبي الطلاق
ام خلف: حمدلله ان الله اصلح بينهم ولا وصلوا لطلاق وبعدين ابغض الحلال عند لله الطلاق وش تبي فيه عسى الله يهنيها ويسعدها
حنان: وحمدلله يابنات الله لايجيب طاري الشر وكل بيت فيه مشاكل المهم ان الله يوفقهم وبس
ام وعد : هذا الكلام الله ينورك بعقلك يا بنتي
وجدان: انا والله ماني معترضه لاني اعرف وعد تحط كل قرار بمكانه الصح
ابتسمت وعد: مشكورين كلكم على كلامكم لكن قبل اروح اقول حطوا عينكم على شينة الحلايا ترا ماهي مضبوطه
ام خلف: ليييه ياكافي
ندى: وش شفتي عليها
وعد : ولاشي خلف بيقولهم يلا بروح مع السلامه
سلمت وطلعت وهي تخز حوريه ومرت خلف بهدوء وابتسمت: ماقصرت خلف الله يخليك لي ذخر
خلف: ابد ياوعد انا سندك متى ماضقتي علميني
وعد : ابشر لكن لا تنسى حوريه
خلف : ابشري
فيصل : وعد اذا بغيتي شي اتصلي واجيك
ابتسمت وعد: اكيد
محمد : واذا زعل خاطرك شي اتصلي بعد
وعد : ما يحتاج
سلمت وطلعت وهي فخووره باهلها اللي مثل السد المنيع حولها
ركبت مع مبارك عينها على عقاب اللي متكتف لكن وجهه اسود كأنه زعلان وتوقعت وعد انه يبيها تطلق عشان يحكرها فعلاً لكن خابت اماله
_______________________.
وقبل لا يتكلم خلف عن حوريه
فجأه الكل صاروا يستعدون يخطبون لعقاب وقرر خلف يسكت لييين يرجعون واتجهووا لديرة خوال عقاب ومعهم خوات عقاب وجدتهم
وكان عقاب هادي ما تحرك شعوره ابد ولا عنده امر جديد ابد
حتى اول ما دخلوا مجلس جد وجد وسلموا عليه وبدا ابو ناصر يخطب ماتحرك فيه شي ابد
همس خلف : اللي يشوفك يقول نخطب لغريب وراك جامد
ابتسم عقاب : مدري بس اشوف انه عادي
ضحك خلف : ضامن الموافقه!؟
ابتسم عقاب : يمكن
خلف : يلا الله يوفقك وشكلي بجلس لحالي هالسنه
همس محمد : ابد ما انت لحالك تحزم وتعال معي
.
.
خلف : يلا الله يوفقك وشكلي بجلس لحالي هالسنه
همس محمد : ابد ما انت لحالك تحزم وتعال معي نبي نسافر ونلف الارض لف
ضحك خلف : اييه هذاك اول يوم كنت فاضي
سكتوا على صوت جد وجد اللي قال: للأمانه حنا كلمتنا ام حامد وقالت لنا ان عقاب يبي وجد وفكرت البنت واستخارت والحمدلله وافقت وعقاب رجال ويستاهلها
ابو ناصر: والله يقدره يحفظ الامانه
الكل: امين
بدوا يتفقون على المهر لكن صدمهم عقاب اللي قال: وانا يا عم ابي الزواج والملكه مع بعض وابيها بعد اسبوع
تجمدوا كلهم وصاروا يناظرون عقاب وكل واحد يناظر الثاني
همس خلف : انهبلت انت اسبوع وشو!؟ محمد: انهبل ذا
اما عقاب كان يدور اي شي يشغله لاانه خلاص يحس ان وعد اخذت حقها كامل من هالصراع وكفايه عليها اللي سواه مبارك بها وماعاد يبي يزيد هالبلاوي ومن وجهة نظره انها عقلت ورضت بمصيرها
وهو هالايام خاااف ان خلف والكل يدرون باللي يسويه وكان بيخسرهم وهو ابد مو مستعد لهالخساره ويبي اي شي يشغله عن وعد اخذ نفسه بهدوء وقال : انا مستعجل
ابو ناصر: ما كأنه بدري وانا جدك
عقاب : شوي لكن يمكن تجي لي مهمه وابغى اتزوج قبلها
جد وجد: امورك جاهزه ياولدي!
عقاب : كل شي جاهز والمهر بكره بيوصلكم ان شاء الله
محد عرف يرد على عقاب او يقنعه يأجل وسكتوا واضطر الجد انه يوافق بما ان وجد موافقه
وكذا انتهى الكلام وقرروا يرجعون والزواج بعد اسبوع
_______________________.
في طرف جديد
عند وجد اللي كانت انسانه انقياديه ومن الظروف اللي مرت فيها كانت تتأثر بأي راي وكانت على نيتها وكل شي ينقال لها تقول تم
كانت جالسه مع خوات عقاب تعرفهم اسم لكن من زمااااان ما شافتهم وتتذكر عقاب لكن مو مره لكن على مدح جدتها وافقت
بعد ما الكل راح جاء جدها وسلم وجلس ببتسامه :كيف مشت اموركم !
جدة وجد : اووه كل شيٍ زييين
الجد : عاد عقاب مستعجل
ناظرته وجد ببتسامه خفيفه وهالاسم الغريب بيصير مربووووط فيها ويالله كيف تبي تتقبل لكن كانت مبسوطه انها بتتزوج
جدة وجد : وش قاالك!؟
الجد:يقول عنده مهمه وخاطره يتزوج قبل ووده يكون العرس بعد اسبوع
شهقت وجد :بدري ياجدي
الجد : يابنتي الرجال بيجيب المهر بكره ويمديك
جده وجد : يابنيتي بسييييطه وعلى مايقول المثل خير البر عاجله وكل شي ملحوق اهم شي التوفيق
سكتت وجد ما تدري وش تقول وش تعترض عليييه لكن بدا لها الموضوع بسيط وينحل وخصوصاً انهم مايعترفون بالفترات الطويله من الخطوبه
_______________________. .
.
.
في بيت مبارك
وصلت وعد وهي كارهه البيت باللي فيه لكن تحاول تتقبل وتكابر
جلست بتعب لكن فزت على يد مبارك على كتفها وابعدته بضيق
مبارك: افا يا وعد وش فيك!؟ وعد : مبارك ابعد احسن لك ترا للحين ما نسيت للي سويته
مبارك:انتي اللي اجبرتيني ! وفالنهايه فعلتك لا ترضي الله ولا ترضي خلقه
وعد : اذا ما ودك بالمشاكل ابعد عني فتره لين اقدر اتخطى هاللي سويته
صد مبارك بضيق وتركها
ووقفت وعد بهدوء وهي تراقب الوقت اللي بيجي فيه موعد دوام المعهد وتطلع له
_______________________.
ومن هاليوم وخلال هالاسبوع
انتشر خبر زواح عقاب اللي كان حاط حييييله في تجهيز نفسه وبيته اللي اخذه وكان بجنب بيت جده بالضبط وكان عقاب مايخلي لنفسه فرصه يفكر في حياة وعد وكان مايحتك في مبارك ابد ولا مبارك يحتك فيه ..
وخلف اللي طول هالاسبوع يحاول يتكلم بموضوع حوريه بس كان مشغول مع عقاب وبنفس الوقت مايبي يسوي مشكله بهالوقت بذااات
وكان ينتظر ينتهي زواج عقاب وبعدها على طول ينتهي من مسأله حوريه وبعدها يخطب على طوووول لانه خلاص تعب من انه كل ليله يحلم باليوم اللي يجمعه بليلى ومن خوفه انها تطير منه ... بالنسبه لضاري رغم الزعل اللي يحسه بصدره اتجاه عقاب واللي تقريباً يحمله ظ¥ظيمنعظھطœ من رفض مضاوي لكنه ما تخلى ابد وكان يساعد عقاب اللي خفت حدته مع ضاري كثييير وكان يحاول يتجاهل موضوع مضاوي ويفكر فيه بعدين ... نادر اللي شبه استقر هو وشوق في بيتهم الجديد ومر عليه الاسبووع برضا تااام وسعاااده
ومع ذلك كان واقف مع عقاب ويساعده وشوق تروح للبنات وتساعدهم لان قرار عقاب المستعجل سوى حااالة استنفار ... بالنسبه لوعد في هالاسبوع كان الخبر المفررح لها ان عقاب تزوج وبتفتك منه ومن حربه لكن حزنها على زوجته المسكينه اللي بتعيش معه ومع عقله المريض
لكن الفايده الوحيده لها من زواجه ان مبارك انقطع تماماً عن عقاب وتغيييير بشكل ملحوووظ اجبر وعد انها تستحي على نفسها شوي وترضى وتكمل زواجها وبنفس الوقت شروطها قائمه ودراستها بالمعهد بعد ... أما ليلى
اللي بما ان امها صارت تررووح وتجي على بيت القايد كثيير صارت تروح معها وصارت تساعدهم لكن الشين في هالاسبوع انها ولا مررره صادفت خلف وكانت تسمع من اخواته انه يطلع الفجر ويرجع اخر الليل ومشغول مع عقاب ... العروسه وجد كانت مثل الفراشه وهي تجهز لزواجها وبنفس الوقت خايفه من الجاي ومن عقاب اللي ماتعرف عنه شي ابد الا أقاوووويل ينقلونها عنه لكن كانت تدعي ان الله يسخره
... .
.
ومن عقاب اللي ماتعرف عنه شي ابد الا أقاوووويل ينقلونها عنه لكن كانت تدعي ان الله يسخره
... في طرف بيت الجد قايد
كانت حالات الاستنفار معلنه من خوات عقاب وعمات عقاب واهله كلهم
ومع هالقرار قدرت سحر تنسى شوي من همها لكن طالما إن تسمع عن وقفة خلف مع عقاب كان ينعصر قلبها بحسره
ومو بس سحر حتى مضاوي نست همها ونست ضاري وصارت مشغوله بعقاب وبهالسبب بدت علاقتنا تتحسن مع خلف شوي ... والبقيييه تحت نفس الظروف والاستنفار
_______________________.
يوم زواج عقاب
هذا اليوم اللي ماقدر عقاب انه يصحى من فراشه ويقوم يدري ان بيته جاهز وكل الامور مضبطينها الشباب
لكن نفسه والتردد لي فيه ماعرف يجهزها او يحلها انسحب اللحاف عن وجهه بثواني وغمض اول ما اخترق صوت محمد وخلف اذنه : ييلاااا اشغلتنا بعرس وبعرس ويوم العرس نايم قممم مافيه وقت
عقاب : كنه بدري
محمد : ماعاد بدررررري يا عريس ما عاد بدري
دخلوا عزوز فيصل وهم مصدومين : ايييه اييييه قل هونت قل هونت وسلفني الموضوع عنك
ضرب خلف فيصل: وللللد اعقل
فيصل : وانا صادق
عزوز بضحك : اذا ودك تهون ياعقاب ترا الموضوع مناسبني ترجع عند خواتي وانا اتزوج عنك
فز عقاب : افااا ياقليل الخاتمه انت وياه هذا وانا حييي تناتفتوني لو اني ميت وش بتسوون
ضحك عزوز: ابد عني ما اخلي زوجة اخوي وعياله لحالهم
فيصل بضحك: ووظيفتك ازهلها كأنك تداوم
محمد :ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه يعني خلاص يا عقاب مت وريحنا
خلف: عسى الله لا يحطني بينكم يامرضى اخلصوا يلاا
محمد : عقاب يلا نبي نلحق الحلاق وورانا شغل يلا
عقاب : طيب يلا
جات مضاوي مبتسمه : جهززززز فطور العريس واخر خدماتي له
عقاب : مالك لوى يا حبيبتي خدماتك لي مجبره انك تكمليييينها ترا للحين ولد اخوك انا
ضحكت مضاوي: ايييه ايه يصير خير
خلف : عجل يا ولد يلا
نزلوا العيال ينتظرون عقاب وطلع خلف متجهه لبيتهم وهو صار يجيبه غلقه وضيق من شوفة حوريه كل يوم
وقف وهو ينادي: يا ندى ندىى
جات ندى تركض وهي في عز حوستها عشان تجهز لزواج : سم
خلف : جهزت ملابسي
جات حنان تركض : اييييييه جهزتها من بدري وهذا هي بالمجلس
خلف :يعطيك العافيه يارب
اماني : ما بتلبس هنا
خلف : لا لا بجهز مع عقاب ونجي مره وحده
ام خلف : الله يستر عليك يمه وانتبه لنفسك
خلف : ابشري
صدت حوريه بقرف: عشتوا كبر التيس وتقوله انتبهه
التفت خلف بهدوء وقال: اسمعيني زين تراي بالع الموس عليك وساكت لكن ماعليه يومين بس يومين وبتعرفين وش بسوي .
فترة الأقامة :
5155 يوم
معدل التقييم :
زيارات الملف الشخصي :
104065
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل :
18.73 يوميا
همسه الشوق
مشاهدة ملفه الشخصي
زيارة موقع همسه الشوق المفضل
البحث عن كل مشاركات همسه الشوق