عرض مشاركة واحدة
قديم 15 - 2 - 2022, 12:14 AM   #39


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



.
لكن الصدمه انه كان يكلمها وكأنه يطمنها عليه انه وصل
اما وعد كانت تقوله انها بتروح لاهلها بس وهي ماوصلت لدرجة الغرام بمبارك
سكر وجلس وهو مبتسم اما عقاب صد وهو ماله خلقه ابد وقرر ينشغل بمشكلة عمه افضل من وعد ومبارك وحياتهم اللي مايدري كيف انقلبت كذا
_______________________.
وفي بيت النوخذه
دخل جابر وشاف ابوه جالس بهدوء غريب وهو لابس لبس البيت
جابر : يبه سلامات وييينك ما جيت الدكان
ابو نهيان: كان عندي شغل
دخلت ام نهيان: ماشاء لله رديتوا
ابو نهيان: ام نهيان اطلعي زهبي اغراضكم راديييين الكويت
ام نهيان باستغراب : شفييك ياحافظ ليه بنرد الكويييت عيالي فيهم شي
ابو نهيان: لااااا بتردين انتي وليلى القعده هنيه ما تجوز لكم
جابر: يبه صاير ششي!؟ ابو نهيان: انا اذا قلت كلللللللمه تنفذووونها
خافت ام نهيان وطلعت وهي مستغربه لكن اتجهت لغرفة ليلى اللي من يوم سمعت صوتهم مسحت وجهها
ودخلت امها : ليلى شنو صاير
ليلى : ابوي بيردنا الكويت
شهقت ام نهيان: ولييش تبكين صاير شي!؟
ليلى: لا بس مابي الكويت ملل
ما ارتاحت ان نهيان لكن ابونهيان كان يراقب جابر بهدوء وهو يقول : قبل ترد الكويت تطلق بنت ناصر
اتسعت عيون جابر:شنووووو !؟ ابو نهيان: اللي سمعته!؟؟
جابر: ليييششش
ابو نهيان: ابد اليوم عرفت ان ماهم كفو ولا ابي اناسبهم
جابر: لاااا يبه لا شهالحچي الله يخليك
ابو نهيان: اسمعني عاد هي كلمه وقلتها لك وانت اختار
وقف جابر بذهول مايدري وش صاير وليه ابوه معصب ولييييه وصلت معه لهدرجه وعمره ماتخيل السبب ابد وكل تفكيره راااح تفكيره لعماته واكيد لهم سبب وكان مصر مايطلق ابداً
اما ابو نهيان اللي عاف الديره واهلها ولا عاد يبيها ابد وناوي الشر وخايف من الفضيحه
_______________________.
في المستشفى
كانوا واقفين عند باب غرفة خلف مصدومين !
محمد : كيف حصلتوه انتم!؟ نادر : رحنا بنغسل وشفناه
ممدوح : هو طلع مستعجل وقالي انتبه لدكان
فييصل : من مسووووي فيه كذا اكيييد من ورا الحيييه هاذيك
سكته محمد بغضب:بسسس بسس
ضاري : خلونا نتطمن عليه قبل
طلع الدكتور وهو يناظرهم بهدوء وملامحه ماتبشر وركضوا له بخوف : وش فيييه يادكتور .
.


ضاري : خلونا نتطمن عليه قبل
طلع الدكتور وهو يناظرهم بهدوء وملامحه ماتبشر وركضوا له بخوف : وش فيييه يادكتور
الدكتور : مافيه شي وهو اليوم تعبان تقريباً بيكون نايم طول اليوم لكن قبل لازم نعرف من وصله لهالحال وصدره متضرر جداً
محمد : المهم انه بخييير !
الدكتور: بخير بخير لحقتوه فالوقت المناسب
الكل : الحمدلله
وقفوا كلهم بصمت وكل شكوكهم متجهه لحوريه اكيييد انها هي
محمد : فيصل ارجع انت وعزوز للبيت خلك عند امك وبلغها زين لا يجي احد يفجعها
فيصل: ماني رايح ومخلي خلف
ضاري : فييصل ماهو وقت العناد احنا عند خلف وامك محد يقدر يكون معها غييرك
نادر : اي يافيصل وكذا كذا خلف نايم مارح يحس عليك
طلع فيصل بغضب ومسك محمد عزوز: انتبهه لا يسوي شي مجنون
عزوز : طيب
_______________________.
وفي بيت النوخذه
اتخذ قراره ابو نهيان بغضب وهو مجروح ومقهور من ليلى ومن خلف بعد واعلن انه بيرجع لكويت وما عاد له جلسه في هالديره
جابر : يبه!؟ نرررد ونترك شغلنا ورانا
ابو نهيان بغضب: من متى يهمممممك الشغل هاه من متى
جابر: يبه تعوذ من ابليس وقلنا وش صار
ام نهيان: يا رجال خوفتنا صاير شي شنو هاللي بيردك للكويت بعد هالسنين
ابو نهيان بصراخ: لا احد يناقشني ويلاااا چدامي
ليلى اللي ماحاولت تدخل بأي شي وهي منهاره فقط كانت تحاول تتماسك عند امها وجابر لأنهم اذا شكوا في شي بيذبحونها
قرر جابر يساير ابوووه ويروح معه للكويت ويتفاهمون لكن وقفه ابوه بغضب وقال : مالك روووووحه وياي إلا بعد ما تطلق بنت ال قايد
شهقت ليلى بذهول ما توقعت توصل لهالمواصيل وقال جابر بغضب: ما رح اطلق يبه ما رح اضيع حياتي عشان احد
ابو نهيان: انا أي احد يا جابر
جابر بضيق: لا يبه لكن هاذي حياتي انا مو من حق احد يتدخل فيها
قرب ابو نهيان بغضب وهمس غاضب: اسمعني عاد هي كلمة ورد غطاها اذا بتكمل معهم تنسى اهلك وخواتك لكن بتاخذ معك امك وورقة خروجها من بيتي هي ورقة زواجك من بنت ال قايد
انصعق جابر فعلاً انصعق وقفت الدنيا بعينه ورغم انه تعلق بأماني بأيام بسيطه وصار حلمه كل ليله متعلق فيها وشلون بيسويها ويطلق اماني همس بصدمه وهو يقول : يببببه لا تهدم حياتي يبه
مارد ابو نهيان ابداً واخذهم وطلع ولييلى تبكي مالها الا البكى لكن الصدمه انها شافت الناس مجتمعين ومروا من جنبهم وسمعوا طراطيش كلام يقولون فيه :والله ما ندري هو حي ولا ميت لكن مسكين خلف ماله بالشر مدري من اللي سوا فيه كذا
دارت بها الدنيا وتوقف كل شي فيها ومابقى الا هالكلام يتردد على مسامعها .
.
.

دارت بها الدنيا وتوقف كل شي فيها ومابقى الا هالكلام يتردد على مسامعها
وابو نهيان اوجعه قلبه وخايف ان يصير لخلف شي لكن ماعاد ينفع الندم
اما ام نهيان ماهي مستوعبه شي ابد كانت في ذهول وبس
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
الاوضاع هاديه والبنات عند وجد ووصلت وعد وهي مستغربه الهدو !
وعد : وين البنات ياعمه
ام خلف : راحوا بيت عقاب عند وجد
وعد بضيق : اييه زين
ام وعد : اذا بتروحين لهم روحي
وعد : لا وش ابي ! ابوي ماله خبر
ام وعد: طس في قلعة وادرين
وعد : لا حول لله ! وانتي ياعمه وش فيك
ام خلف : يابنتي طلع خلف من الصبح ولا افطر ولا اكل شي وضايق وقلبي مشغول عليه
وعد : ياعمه خلف رجال ويعرف مصلحته وان شاء الله مافيه شي وفيصل اكيد معه
ام وعد : حسبي لله على اللي ضيق صدره وصدرونا معه
سكتوا على دخول فيصل وفزت ام خلف : فيصل جيت خلف !؟ فيصل بتوتر: ايه
ام خلف: ليه ماجاء معك صار وقت الغداء
فيصل بتردد: تعب شوي وراح مع الشباب المستشفى
شهقت ام خلف : ياويل قلبي والله اني داريه
فيصل : مافيه شي لا تخافين
ام خلف : وش اللي لا تخافين يافيصل وش اللي لا تخافيييين ولدي مدري عنه وش صاير له
وعد : اذكري الله ياعمه يقولك بخير
ما تطمنت ام خلف ابد وركضت وهي تجيب عبايتها : امش امش بنروح امش
حاول فيصا يمنعها بس مافيه فايده واخذها هي ووعد وراحوا للمستشفى
وفي ظرف ساعه انتشر الخبر بالديره والحاضر يعلم الغايب والكل ركض للمستشفى
_______________________.
وفي المستشفى
الكل ينتظرون خلف يصحى ويعرفون من سوى فيه كذا
وطوووول خلف لين صحى بس اول ما فتح عينه اهتز كيانه اول ماشاف انه بالمستشفى وهنا نقطة الخوف اذا هو وصل المستشفى ليلى وين بتكون
فز بيوقف لكن حاوطته يد امه وهي تحضنه : بسم لله عليك ياحبيبي وييين راح
التفت خلف وشاف الكل موجودين أمه ووعد وفيصل وعقاب وجده ومحمد وعزوز كلهم فيه وكلهم خايفين وهذا اللي ما حسب خلف حسابه كيف بيقولهم ووش بيقولهم
محمد : خلف انت طيب ! يوجعك شي فيك شي
قال خلف بصوت تعبان: بخير بخير
عقاب: قلي من سوا فيك وانا ادفنه حي
فيصل: تدري منهو!؟ ابو ناصر: اسكتوا الحين اسكتوا لين يرتاح
عزوز: نادر وضاري برا بيدخلون
ناظر عقاب في وعد بحده وهي المفروض تطلع من الغرفه بس وعد اللي قهره بنظرته ورجعت ورا وهي تعدل غطاها مزبوط وابعدت لأخر نقطه في الغرفه ووقفت
وهنا انجلط عقاب وهمس لفيصل: قل لأختك تروح الغرفه الثانيه .
.
.

وهنا انجلط عقاب وهمس لفيصل: قل لأختك تروح الغرفه الثانيه
فيصل لف يناظر وعد وصد: متغطيه ماعليها
دخلوا ضاري ونادر وعقاب يفور من الغضب
ضاري : خلف انت بخير ؟
خلف: بخير ماعليكم
نادر: اذا تقدر قلنا من هاللي سوا فيك كذا
خلف ماكان له مخرج الا يقول : طحت
كلهم لفوا عليه محد مصدقه وقال فيصل بغضب: لا تخاف من احد ياخلف انا وراك
عقاب : كلنا وراك ومحد يقدر يضرك
صد خلف بضيق : محد ضرني ولا انا خايف من احد لكن انا طحت
ابو ناصر : وشلون طحت هاه !؟ خلف :طحت فالمحل كنت برفع اغراض وطلعت على الكرسي وانحرف وطحت توقعتها بسيطه وألالام شوي وبتروح وقلت بروح اغسل الدم اللي طلع من خشمي لكن مدري وش صار وطحت
محمد :بس ياخلف صدرك متضرر
خلف : ايييه طحت من الكرسي على الطاوله على الارض والارض عليها اجهزه
سكتوا مايبون يضغطون عليه وكان خلف مصر انه يقنعهم فيها وتقريباً اقتنعوا
خلف : متى بطلع !؟ ضاري : يقول الدكتور بعد الاشاعه يقرر
دخل الدكتور والكل سكت وتقدم الدكتور : كيفك ياخلف
خلف : حمدلله
الدكتور: تقدر تتنفس يا خلف بدون الاكسجين
خلف : ايه
الدكتور: تحس بألالام بصدرك
خلف : شووي
الدكتور: مو مشكله تعتبر رضوض خفيفه
محمد : كيف الاشاعه يادكتور
الدكتور: لا لا الحمدلله كل شي تمام كنت متخوف ان وصل لرئه دم بس حمدلله جت سليمه
الكل : الحمدلله
فيصل: ومتى يطلع !
الدكتور : يخلص المغذي ويطلع
ام خلف : حمدلله
الدكتور: لكن بتتغير ادويتك يا خلف بتأخذ شي اقوى شي لفتره
فيصل : انا بصرف الدواء واجي
طلع فيصل مع انه ما اقتنع لكن لازم يعرف من سوى بخلف كذا
وبعد ساعه طلع خلف البيت وهو موجوع من كل مكان والنصيب الاكبر لقلبه اللي محروق على ليلى مايدري وش صار فيها
_______________________.
ومر اليوم واليومين ومر اسبوع
وخلف فالبيت ماهو قادر يطلع لمكان من الوجع كان مرتمي بغرفته مايبي يكلم احد يمثل النوم
تفكيره مافيه الا ليلى وبس ينتظر خبر ينتظر اي شي عن ليلى بعد ماعرف من الجيران ان النوخذه رجع للكويت يقول ان عنده ظروف
لكن اللي ماكان خلف يتوقعه هو هالخبر اللي يطق الباب
طلع فيصل وهم لهم اسبوعين مايدرون عن ابوهم وحوريه
لكن استغرب من الرجال اللي واقف ومعه ورقه : سم من بغيت !؟ الرجال : نبي ابو خلف او خلف
فيصل : ابوي ماهو فيه وخلف مريض امر وش بغيت!؟ مد له الورقه : هاذي ورقه مرسوله لكم من الكويت وياليت توقع انك استلمت
فيصل: ابشر
وقع فيصل ودخل مستغرب من هاللي بيرسل من الكويت
جات وعد : من ذا!؟ .
.
.

وقع فيصل ودخل مستغرب من هاللي بيرسل من الكويت
جات وعد : من ذا!؟ فيصل: مدري واحد جايب ورقه من الكويت
اجتمعوا كلهم حول فيصل بيعرفون وش السالفه لكن بهت وجهه فيصل و وعد وشهقت مدى :ايييش !؟ ام وعد : وش فيكم!؟
ام خلف: بسم لله فجعتونا
تركهم فيصل واتجهه للغرفه مسرع: خلف خلف
اعتدل خلف : وش فيك تصارخ!؟
فيصل رمى قدامه الورقه : شف النذل وش مسوي !
اخذ خلف الورقه وهو ماطرا له ابد ابد ابد هالموضوع جمدت يدينه على الورقه وهي يصدق ويكذب ماهو مستوعب
لين سمع صوت ام وعد اعتلى وهي تقول : حسبي لله حسبي لله عليييه
دخلوا كلهم عند خلف اللي طاحت بعين وعد اللي تناظره بغضب وجات اماني : وش فيكم صوتكم واصل لاخر الحاره
الكل سكت وقال فيصل بغضب: هذا الكلب جابر الحقير مرسل ورقة طلاقك
كان اقوى خبر وقع على مسامع اماني اللي توووها بدت تستوعب وجود جابر في حياتها وهي مرتين بس شافته وبدا يتحرك له في داخلها شي لكن ما طول وكسره جااابر بهاللي سواه
بدون اي كلمه انسحبت وطلعت لغرفه وطلع كلهم وراها الا وعد وفيصل ولف فيصل بغضب: هذا الكفوووو يا خلف هذا الرجال الطيب اللي تقوله هذا هو
طلع فيصل بغضب رايح لجده وترك خلف اللي دارت به الدنيا كان امله الوحيد هو ان حياة اماني وجابر تستمر لكن الحييين تكسر في حياته شي كثير اولها اماني اللي مالها ذنب بذا كله
التفت على وعد اللي قالت : وش مسوي ياخلف !؟ وش سويت بنفسك وبأماني !؟
جلس خلف بتعب ومارد لكن قربت وعد بغضب : ابو ليلى اللي مسوي فيك كذا!؟؟غلطت ياخلف وكملت اللي تسويه! صح !؟ ناظرها خلف بضعف : ما غلطت ياوعد ما غلطت كل ما في الأمر رساله اخيره كنت بشرح لها الوضع وبروح بعد مشكلة ابوي واخطبها لكن..
وعد بغضب: لكن صااار وكشفكم ابو ليلى وهذا انت حالك بالويييييل وليلى الله يعلم بحالها و اماني هالمسكينه وش ذنبها هاااه !؟ وقفت بقهر وهي تقول: ما اقول الا الله يثبت قلبك ويقويه عشان تقدر تحمل ذنب المساكين اللي مالهم ذنب
طلعت وزادت الطين بله على خلف اللي ضاقت به الوسيعه واخذ ثوبه وطلع ماله الا شخص واحد يدبره
_______________________.
فالكويت
حاول جابر طول هالاسبوع لكن مافيه فايده حاول يفهم السبب وحاول يدخل ليلى لكنها رفضت وقالت ماتقدر تعارض ابوها وهذا جنن جابر اللي أجبره ابوه يطلق اماني ومقابل انه مايطلق امه
طلق جابر لكن هالدنيا كلها صارت ماتسوى شي في عينه من زمان مافكر يتزوج ولا يتعلق في احد لكن اماني زرعت داخله حب عفيف قطعه ابوه لكن للحين حي في داخل جابر .
.

.
طلق جابر لكن هالدنيا كلها صارت ماتسوى شي في عينه من زمان مافكر يتزوج ولا يتعلق في احد لكن اماني زرعت داخله حب عفيف قطعه ابوه لكن للحين حي في داخل جابر
اللي بعد ما طلق وعطى ابوه الورقه اختفى عن الانظار
ودخل نهيان بضيق: يبه ما لقيته دورت في الديره كلها ما لقيته
ام نهيان: ياويلي وين راح الصبي!
شيخه: لا حول ولا قوة الا بالله
نهيان: يبه قلنا شنو صار!؟ شنو خلاك تهدم حياة جابر
ابو نهيان: انا ادرى بحياته ومصلحته وماعليه بيغيب شوي وبيرد
اخذ اغراضه وطلع وليلى جالسه بصمت فضيع ومحد مستوعبه
نهيان: ليلى انتي اكيييد تعرفين شنو صار تكلمي !؟ ليلى وقفت ضيق: مدري عن شي
شيخه: اذا ماتدرين مثل ما تقولين !؟ تقدرين تقولين شنو فيچ ساكته وتبچين !؟ ليلى بغضب: مقهوووره بموت القهر !؟ شنو دخل اماني عشان يجبر ابوي جابر يطلقها والله حرام والله
طلعت وتركتهم ومحد فاهم وش السبب وتحرك نهيان بيلحقها ووقفته مريم: ننهيان لا تضغط عليها ولا تنسى ان اماني رفيچتها واكيد مقهوره عليها
صد نهيان وطلع اما ليلى ما بقى في داخلها دمعه ماتدري وين تودي نفسها بعد اللي صار حاسه بالذنب اتجاه جابر واماني وخايفه على خلف واذا صار فيه ماتدري حي ولا ميت
وقفت وهي تطلع الورقه اللي كتبها اخر مره وكانت تقراها بدموع حاااااره تعبر عن حالتها
_______________________.
وفي بيت ابو ناصر
قامت الدنيا ماقعدت والكل يسأل عن سبب طلاق جابر لأماني وبأي حق
محمد : لازم يجي ويبرر سبب هالطلاق
فيصل : لو جاء بدفنه حييي
رجع سالم من بيتهم: جدي خلف ماهو بالبيت
عقاب: وييين راح!؟ محمد : عقاب روح دوره روح لا يصير له شي بعد
طاع عقاب وهو مسرع ماعرف يتهنى بزواجه هاليومين ومصايب تحذف عليهم
ابو ناصر: والله غريبه من النوخذه وولده
محمد : وين بيروح مصيره جاي وبنفهم وش صار
فيصل: كلهم كوم وابوي كوم ثاني عايش بالعسل وتاركنا نحوس لحالنا
ام ناصر: الله لا يوفق للي اخذته من بيته وعياله
محمد : خلونا من سيرته !؟ فيصل وينها اماني عرفت ؟!
فيصل : ايييه وطلعت غرفتها مانزلت
محمد : وخر وخر
طلع محمد لبيت ابو خلف وهو ينادي واتجهه لغرفة البنات ووقف وهو يسمع مضاوي تقول بغضب: شهاللي يصييييير فينا ماعاد فيه رجال يشيل مسؤوليه وش هالقراده اللي ماهي راضيه تفكنا وش هاللي الكلاب اللي حظنا يرمينا عليهم
ندى : حسبي لله علييييه بس
سحر: ياربي مدري وش صار
وعد : خلااص خلاص ماصار شي ولاهي اول تطلق وحمدلله ان ربي فكنا دامنا تونا على البر
.
.
دخل محمد وشاف اماني جامده بهدوء : اماني
وقفت اماني بهدوء: سم ياعمي
محمد : انتي بخير وانا عمك
اماني اللي كانت تكابر : بخييير ياعمي بخييير ولا فيه شي يخليني مو بخيير حمدلله شر وفكني منه ربي
عهد : احمدي ربك واعرفي ان من طلع من داره قل مقداره
وعد : ليتك تسكتين
محمد: بس بس اماني ماعليك وحمدلله كانت بسيطه وبيعوضك ربي
اماني : ان شاء الله
كان تماسك اماني غريب لكن حبت مضاوي تلطف الجو وقالت: زييين ما اخذنا انا وياك چوتيين ولا كان متورطين
ضحكت اماني : شكلها عينك
مضاوي : والله جايز
كلها كانت مزح وتخفيف على ااماني اللي ماهي مستوعبه ابداً ولا هي متقبله
_______________________.
وفي بيت ضاري
وقف على دق الباب وفتح متوقعه نادر لكن شاف خلف اللي واقف وجهه احمر بلون الدم
ضاري :خلف علامك!؟ همس خلف : انهدت الدنيا على راسي يا ضاري
اسرع ضاري يسنده : بسم لله الرحمن الرحيم ! اذكر الله يا رجال وش بلاك خوفتني
خلف : النوخذه عرف باللي بيني وبين ليلى
اتسعت عيون ضاري : وشووو!؟ خلف : عرف وهو اللي خلاني بهالحال!؟ لكن بالطقاق انا عساني بهالحال واردى لكن ليلى ما هقيت انها بخييير يا ضاري ماهقييت
ضاري من الصدمه تنح لكن قال: ادخل ادخل وفهمني زييين
دخل خلف وهو يسحب نفسه سحب : اكثر من كذا وش تبي تفهم
ضاري: كيف عرف ووش صار !؟ خلف : مدري مدرري قبل لا يصير اللي صار بيومين وصلتني من ليلى رساله ورديت عليها بعد يومين لكن ماطولت الرساله الا رجع لي سعود اللي يوصل الرسايل بينا دايم وقالي ليلى تحتريك استغربت بس قلت يمكن تبي تقول شي لاني كنت ناوي اخطبها بعد ما تنتهي مشكلة ابوي وكنت بقولها انها اخر رساله عشان لا يصير شي لكن فجأه لقيت ابوها هناك وصار اللي صار
ضاري : ليتك ما سويت هاللي سويته ياخلف
خلف : وش يفيد الليت وش يفيد!؟ وليت هذا لللي صار بس
ضاري: صار ليلى شي!؟ خلف : مدري لكن اليوم وصلتنا ورقة طلاق اماني من جابر
فز ضاري ووقف: وشهوووو!؟ خلف : ايييه هذا اللي صار والمشكله ماعادت انا وليلى المشكله اماني اللي مالها ذنب راحت فيها وهي ماتدري وش السبب
ضاري : شلون شلون جابر يسوي كذا !؟ ليه يحاسب هالمسكينه على غلط ماهو غلطها
خلف : ما اظن جابر يدري ولو يدري كان جاء وذبحني بمحلي ما كان طلق ابد اعرف جابر زييين
ضاري: وشلون يطلق وهو مايدري
خلف : هذا اللي مدري كيف افسره
ضاري سكت بذهول وهو مايدري كيف بيرقعها وكيف بيحلها
كان خلف مكسوور وحزين وهذا شي اوجع ضاري
.
.
.

كان خلف مكسوور وحزين وهذا شي اوجع ضاري وسكتوا على صوت الباب وفتح ضاري : عقاب!؟ خير وش هالحظ اللي جابك عندنا
عقاب : اسمعني يا ضاريووه ماهو وقت الهواش معك هو جواب ورد ايه او لا ، خلف عندك!؟ ضاري : اييه
دخل عقاب ولف ضاري : انا قلت لك ادخل !؟ ضاري: توكل على الله ماني محتريك تقول ادخل
دخل وطنشه اما ضاري كان متعود على الهواش معه وعادي عارفين بعض
عقاب : خليييف وش بلاك هنا!؟ والدنيا قايمه وقاعده في بيتكم!؟ ماعرفت وش سوا هالكلب جابر اللي تقول انه كفو وانه... في لحظة صرخ خلف : دررريت درريييت ودريت انه ردي واني ماني كفو وما اخاف الله وان الذنب كله ذنبي ودريت عن كل شي بس خلوني بلحالي
مسك ضاري عقاب : خله شوي يرتاح
عقاب: خلف وش بلاك ماهي عوايدك من اول مشكله بتنهزم
ضحك خلف : هو بقى مشكله ماجت على راسي عشان تصير هاذي الاولى
عقاب : شف ياخلف كل شي يهون عند هاللي صار لازم تعلم هالكلب ان بنات الناس ماهي لعبة عنده
خلف بضيق: اي والله بنات الناس ماهم لعبه ومافيه احد حط له لعبه الا هالحظ الردي
ضاري : عقاب عقاب اهجد الموضوع ماهو ناقصك
عقاب سكت لكن وقف بعد شوي : جدي يبيك اصلا
وقف خلف بتعب وطلع وطلع وراه عقاب اللي ماهو فاهم شي ابداً
_______________________.
الكل اجتمع في بيت الجد قايد
لكن خلف ماكان يدري كيف بيسكت الموضوع وانه ردة فعلهم طبيعيه مقابل اللي سواه هو
الكل يتكلم ويناقش الا خلف ساكت
محمد : خلف تكلم وش فيك!؟ خلف : وش اقول وش اسوي ارجعه غصب واقول لا تطلق
فيصل : لااا لكن لازم يدفع ثمن سواته
خلف : انهبلت انت وش يدفع وش تخربط انت رجال وطلق وش بتسوي فيه
عقاب : اقل شي يوقف مثل الرجال ويقول ماصار نصيب ماهو يرسل طلاقه وكأن بنتنا فيها شي
خلف : محد يتدخل في الموضوع وهالسالفه بيني وبين جابر
ابو ناصر: اذا انت تعرف شي قل لنا ويريحنا
خلف : ما اعرف شي ولا ابي اعرف وحمدلله انها مجرد خطبه
كانوا كلهم شاكين في خلف انه يعرف بس محد يدري وش يعرف
طلع عقاب متجهه لبيته لانه تعب يفكر ولا يفهم شي دخل بهدوء وقابلته وجد: هلا عقاب تأخرت وينك
عقاب : عند جدي
وجد : ليتك قلت لي عشان اجي للبنات
عقاب : ما فضييت
وجد : ليه صاير شي
عقاب : يووه يا وجد مالي خلق أسئله خلقه راسي يدور وماهو وقت سوالف
وجد : خلاص ابشر اللي تبيييه
دخل عقاب وهو يفكر وش السبب ومايطري له شي الا ان وعد اكيد متدخله فالسالفه وخربتها عشان كذا خلف ساكت
_______________________. .
.
.

بعييد عن هالمشاكل والضيق
على شاطئ البحر كان هناك نادر اللي بنى عالمه الحلو مع شوق وانعزل به تقريباً
كان نادر يحاول يعلم شوق ما تخاف من البحر وتقدم وتدخل فيه
لكن ماكان لشوق ردة فعل الا الصراخ والضحك كل ما لامس البحر رجولها
تركها نادر وهو يضحك وابعد : يابنت الحلال ماهو اكلك ادخلي
شوق: لا لا اخاف يسحبني البحر
ضحك نادر: وليه ما سحبني قبلك لا تصيرين خوافه وادخلي
شوق : انت كبييير وتعرف تسبح
تقدم نادر وهو يمسك يدها: تعالي جربي انا معك واذا صار لك شي بطلعك ماعليك
ناظرته شوق بخوف: يعني خلاص اعتمد عليك
نادر : افااااا يا شوق ومن متى اعتمدي علي وخذلتك
ابتسمت شوق: حشاك لكن انا خايفه
نادر: ابد ارتاحي
اخذها معه ولا اعترضت لأنها معه تحس بأمان ما تحسه مع اي احد ونادر لحاله يكفي عن جيييش
وفعلاً كان دخولها في البحر ممتع وهي ماعمرها دخلته وكانت تتبع تعليمات نادر لين صارت قادره تدخل وتطلع براحتها
وقف نادر وهو مبتسم: يلا يلا ماباقي شي وتغرب الشمس
شوق : يلا
طلعوا وكان نادر مبسوووط جداً مبسوط
بدلوا ملابسهم وجلسوا على بساط خفيف قبال البحر واخذت شوق نفس : يا حلووو البحر يا نادر ياحلوه ياكثر ما تمنيييت اني اجي له
نادر : ابد لا عاد تمنين اطلبي بس وابشري
شوق ابتسمت : سبحان من سخرك لي
ابتسم نادر وهو المفروض يناظر الغروب لكن كان يناظر الغروب في عيونها ماهمه الدنيا حوله وش صاير فيها
_______________________.
في شقه بعيده عن كل هذا
دخل ابو خلف بعد ما رجع من برا وهو هالايام الضيق مسيطر عليه رغم محاولات حوريه انها تنسيه كان فاقد بيته وعياله واهلها فاقد حسهم اللي ماينقطع من البيت فاقد كل تفصيل لهم والحياه بدونهم شينه مايقدر يتعايش معها
حوريه : ناصر وش فيك!؟ ابو خلف : تعبان وبنام لا تصحيني
حوريه : زيييين
دخل وصدت حوريه بقرف وهي تهمس : بلشنا بهالشايب ولله بلشنا
بعد ما تأكدت انه نام سحبت التليفون وهي تدق :الوو
رد عليها الطرف الثاني : هلا وش بغيتي
حوريه: وش بغيييت!؟ انت ما تستحي مافيك دم !؟ الطرف الثاني: وش هالكلام!؟ حوريه: اسمعني يا يحيى ترا تحملت بما فيه الكفايه قلت لي اصبري فتره وصبرت متى ناوي تحرك وتجي تنقذني انا وولدك من هالشايب العايب
يحيى: قلت لك اصبري ليين تستفيدين من هالشايب ولا وش فايدة هالزواج كله
حوريه: فايدته اني اغطي على الفضيحه وحملي اللي اول ماعرفته تركتني ورميت هالشايب قدامي عشان اتورط به ومن الاخير اقولك هالشايب ماوراه الا الفقر حتى البيت طلع بيت اخوه ولا عنده شي
يحيى: شلوون يعني !؟ .
.
.
يحيى: شلوون يعني !؟ حوريه: يعني حافي منتف وعياله ماهم تاركينا في حالنا فأحسن شي انك ترجع والا بيكون ولدك بأسمه
طاحت السماعه من يدها اول ماشافت ابو خلف واقف وعلى وجهه ملامحه الصدمه والغضب ماكان مستوعب اللي يسمعه وهو من فتره بدا يفكر في كلام خلف ووعد وماصدق تجي فتره هي تكلم فيها واول ما سمعها دارت به الدنيا وتقدم بغضب وهو يقول : طلع صدق طلعتي مثل ماقالوا وانا اللي كذبت عيالي وصدقتك هاذي سواتك ياالي ما تخافين من الله ولا من خلقه
ماقدرت حوريه تفتح فمها بكلمه لان في لحظه انقض عليها ابو خلف يضربها بقهر على كل لحظه أذى نفسه وعياله عشان هاللي ما تسوى
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
رجع الكل للبيت والكل هاجد الا فيصل اللي للآن مكبر السالفه
وتركه خلف وراه وطلع لغرفة خواته وكانت وعد موجوده وبتنام عندهم وكان خلف يتجنب انه يناظرها
لفوا كلهم عليه وفهموا انه يبي اماني بلحالها وقرروا يطلعون وبقت اماني اللي من الصبح تتحاشى تشوف خلف
لكن تقدم خلف بهدوء وجلس وهو يشد على يدها : ما ادري وش اقول يا اماني بس انا اسسسف ادري مالك ذنب بهاللي صار وان الغلط كله علي كان المفروض اعرف جابر اكثر قبل احطك في مثل هالموقف
شدت عليه اماني : لا ياخلف انت مالك دخل وش عرفك اذا هو يستاهل ولا لا لكن حمدلله يا خلف حمدلله انها بسيطه وماكبرت وانا مايهمني شي دامك سندي بهالدنيا يروح جابر يجي مليون غيره ولا تكدر خاطرك ابد ابد
كان المفروض ان هالكلام يواسي خلف لكن احرق قلبه زياده يدري ان اماني تكابر وان فيها شي منكسر لكن مايدري كيف بيقولها ان الغلط كله غلطه وراكبه من راسه لساسه كل اللي سواه ان حضنها
وبالقوه تماسكت اماني ومابكت الا بعد ما طلع خلف ووقفت بسرعه واتجهت للحمام وهي تغسل وجهها مليون مره بس ماتضعف لهالموقف ابد ابد وفالحقيقه هي مصدومه لآن واضح من كلام ليلى ان جابر يبيها هي فكيييف يسوي كذا
دخلت بفراشها وهي تفكر اذا فيه شي يستاهل هاللي صار بس ماطرا لها شي
_______________________.
وفي مكان خالي
كان هناك جابر اللي رسم في عقله صوره لأماني وكان يحاول يعتذر ويحاول يدور حل يخلصه من هالبلاوي وعذر لو قدر يحل هالمشكله يقوله لأماني لكن مافيه
لكن كان حاط في باله كل شخص ممكن يتسبب بهاللي صار ماكان له نيييييييه يرجع البيت ابد
لكن سكت على صوت نهيان اللي انهد حيله وهو يدوره : جااابر شنو تسوي هنيييه افتريت فالديره كلها مالك اثر ويييين رحت
جابر: شتبي جاي !؟ نهيان: لا الظاهر ان زر عقلك وانجنيت .
.
.
جابر: شتبي جاي !؟ نهيان: لا الظاهر ان زر عقلك وانجنيت
جابر: ماطلبت منكم شي شنو تبييي فيني خلني مجنون وجالس بروحي
نهيان: جابر تعوذ من ابليس وخل هالسوالف عنك امي تنطرك بالبيت قوم
جابر: وخر عني ماني راد وياك
نهيان: ابي افهم شنو بينك وبين هالبنت عشان تسوي هاللي تسويه بروحك
التفت له جابر : شنو بيكون !؟ هاه شنو بيكون
نهيان: ما ادري طالع نفسك كل هذا عشان بنت ماتعرفها
ناظره جابر بضيق: اييه ماعرفها لكن احبها وابووي ما رحم اصدر امره على اسباب مجهوله وخلاني الضحيه
نهيان: واللي يسلمك اترك عنك سوالف هالافلام لا تقول احبها ولا شي بكره تحصل غيرها وتنساها وتنسى طوايفها والبنات ترس الديره وزواجك من بدايته غلط
جابر: توكل على الله يا نهيان لا تخليني ازعلك
نهيان : يعني ما تبي ترد وياي
جابر : لا
راح نهيان وتركه وكان جابر مقهووور من جميع الجهات وخصوصاً ان خذل خلف اللي عطاه اخته وماكان يدري عن شي ابد
_______________________.
عند ابو خلف
ما ترك الموضوع يمر بسهوله ابداً اخذ رقم يحيى واجبر حوريه تناديه
واتصل بالشرطه وبلغ عليهم كلهم وتركهم بيد الشرطه ورجع لبيته وهو تاييه
وصل الباب وهو يدق بهدوء اول مره يكون خجلان من نفسه بهالطريقه
طلع له خلف : يبببه
نزل راسه ابو خلف : ايه
خلف : وش فيك يبه ليه منزل راسك صاير شي
ابو خلف غمض بضيق : والله مدري وين اودي وجهي منكم انا خجلان منكم
طلع خلف بسرعه وهو تأكد ان ابوه عرف الحقيقه واقبل عليه يبوس راسه ويده: افااا يبه افا محشوم يالغالي محشوم
ابو خلف اللي حضن خلف بضيق وهو اشتاق له اكثر واحد من عياله وندمان على كل تصرف غلط تصرفه معه
خلف : لا يضيق صدرك يبه ادخل ادخل وقلي وش صار
دخل ابو خلف وهو يشوفهم مجتمعين كالعاده على قهوه لكن وجهيهم مستغربه من وجوده وكان هذا صعب عليه
ومع ذلك كلهم فزوا واتجهوا له يسلمون عليه وضاق صدره ابو خلف
لكن جلس وقالت ندى: يبه اصب لك قهوه
ناظرها ابو خلف بضيق :صبي
مدت له الفنجال وكلٍ يناظره ومد يده يمسح على راس غيث اللي جالس جنبه وسالم
فيصل: يبه صاير معك شي!؟ وعد: يبه لا تخوفنا عليك
ابو خلف : طلعتوا صادقين هاللي ما تخاف الله طلعت زي ما تقولون
خلف : فدا راسك يبه فدا راسك
ابو خلف : انا اخطيت بحقكم كثير لكن مدري وش صار لي مدري
فيصل: ماعلييك يا يبه انت تمون
ام خلف: حمدلله اللي رجع لك صوابك وفكك من شر هاللي ما تخاف الله
ابو خلف : حمدلله
خلف : وينها يبه وش صار .
.
.

ابو خلف : حمدلله
خلف : وينها يبه وش صار
ابو خلف : رميتها بالمركز هي والكلب اللي معها وماني مخليهم لييييين يموتون الاثنين
سكتوا كلهم بذهول وقالت ام وعد : الله يجازيهم بفعلهم
وقف فيصل: بروح ابشر جدي وجدتي
خلف : اجلس الحين الوقت متأخر خل ابوي يرتاح وبكره خييير
ابو خلف: اي والله تعبان
حنان : سلامتك يبه اسوي لك شي تشربه يهديك
ام خلف : اي اي سوي له
رجعت وجدان معها مويه : سم يبه
اخذها ابو خلف وهو حن لكل هالاهتمام وحن لعياله قرب فيصل يهمز رجوله وراسه عشان يرتاح وفعلاً ارتاح ابو خلف
واهله حوله وتوووه بيت ابو خلف يستقر من فتره لولا مشكلة اماني اللي صايره
_______________________.
ومن بكره
فتح خلف الباب الفاصل وهو ينادي : جدي جدي
عزوز: خلف وش فيك!؟ خلف : عزوز ناد الكل للفطور وحتى عقاب ناد له
عزوز: خير وش عندك من هالصبح
خلف : اذا جيتوا بتشوفون
ابتداء عزوز ينادي والبنات يحضرون الفطور بحماس وراحه وكانت اماني هاديه وتنتظر ردة فعل ابوها
راح خلف يجهز وهو بعد اسبوع لاول مره بيروح السوق ويداوم
ودخلت وعد : خلف
لف خلف : سمي ياوعد
تكتفت وعد بضيق : وش بتسوي !؟ خلف : بوشو !؟ وعد : بمشكلتك!؟ وابوي اذا درا عن جابر
خلف : حيل الله اقوى وش بسوي !؟
وعد: كذا ببساطه تقول حيل الله اقوى !
خلف : وش اسوي يعني ؟! وعد : يعني بعد ماعشمت ليلى بتتركها
خلف : من قالك بتركها لكن انتظر تهدى الامور وغير ذا الموضوع صارت في اماني مقدر اترك كرامتها على جنب وارجع وكأن شي ماكان
وعد: اماني انتهى كل شي بينها وبين جابر لكن انت بتشوف حل للي حطيت البنت فيه
خلف : والله ماني مخليها والله لا توصيني على ليلى ابد مستعد احل هالموضوع لو تروح روحي فيه
وعد: الله يعين
نزل خلف لأبوه اول ماسمع صوت جده وجدته وصوتهم وفرحتهم بأبوه وعمه محمد
محمد: حمدلله اللي رجعك لعيالك وكل شي معوض
ام ناصر: عسى الله لا يوفقها الفاجره اللي ما تخاف الله
ابو ناصر: جازاها الله خلاص
محمد : ابد طلقها وخلها تواجهه الحد اللي تستاهله
ابو خلف : هذا اللي بيصير
جلسوا بهدوء مايدرون كيف يقولون له عن اماني
_______________________.
وفي بيت عقاب
اللي كان مجرد مايقول كلمه تتنفذ كأنها أمر وهالشي اعجبه بداية الامر لكن بدا يصير الوضع ممل بالنسبه له
وجد : عقاب فطورك جهز زي ما تحبه
عقاب : ما ابي الحين
وجد: ابشر بغطيه لك ليين تقول جيبيه
ناظرها عقاب فتره وكان يشوف كل همها شغل وبيت وخدمته بس
وقف بضيق وطلع لكن قابل عزوز: عقاب خلف يناديك للفطور .
.
.
وقف بضيق وطلع لكن قابل عزوز: عقاب خلف يناديك للفطور
عقاب : وش عنده!؟ عزوز: مدري
عقاب : يلا
طلع متجهه لبيت عمه واستغرب وجوده لكن استبشر خيييير : حياك الله في بيتك ياعمي
ابو خلف : الله يسلمك يا عقاب
همس عقاب لخلف : وش صاير !؟
خلف بهمس: رد الله لابوي عقله وفطنه على هالظالمه وكشفها وهذا هي فالقسم وبيروح الحين لها وبنروح نشهد انا ووعد باللي سمعناه ومع ابوي
عقاب : مدري شهادتكم تكفي!؟ اخبر الشهاده في هالموضوع لرجال
خلف : اي والله نسيت
ابو خلف : ابي معي شهود
ابو ناصر: على وشو يشهدون
ابو خلف : على ان الولد ماهو ولدي وعلى بلاوي حوريه
خلف : انا بشهد
عقاب : وانا
فيصل: وانا
محمد : وانا بعد
ابو خلف : اجل تكفون كذا وتوفون
ابو ناصر : حسيبها الله
ابو خلف : يلا اجهزوا
طلعوا كلهم عشان يثبتون اللي يعرفون وطلعت وعد معهم في حالة انه احتاجوها وهذا شي سبب لعقاب غثيان كارهه وجود وعد اللي قوتها بقوة رجال محد يستغني عنها ابد نرفزته بشكل مو طبيعي
وكان يهدي نفسه ويقول ( هيي اللي تجني على نفسها وتنط قدامي في كل مكان وهي تحدني اضرها )
قدموا شهادتهم وراحوا وبدات مسألة تحاليل dna مابين يحيى وابو خلف ومن فيهم ابو الولد وبعد فتره بتطلع النتايج
_______________________.
وفي هالفتره كان زواج مضاوي وضاري قريب
والكل ينتظره بس ضاري ومضاوي ماينتظرونه ابد ولكن صار ووصل هاليوم بعد اسبوعين
وكل هالاسبوعين بان فيها حال خلف اللي انقلب وهو يحاول يوصل لليلى بس مالـــــه مجال ولا طريقه
طول هالفتره وهو يناظر دكان النوخذه اللي ماكان في الا عمال يروحون للكويت كل نهاية اسبوع ويرجعون وكان قلبه ينعصر على ليلى
وكل الديره مستغربين اختفى النوخذه فجأه لكن قالوا عنده ظروف
بالنسبه لابو خلف بمجرد ما عرف طلاق اماني قوووم الدنيا على خلف ولا قعدها وكان خلف ساااكت لانه هو مصدر الغلط
لكن انتهى الموضوع وتسكر ومحد رجع يفتحه وهذا بعد ما طلعت نتايج الdna وطلعت فعلاً حوريه حامل بولد يحيى الغير شرعي ولكن سقطته من الخوف والرعب اللي تكدس بقلبها مجرد ماقالوا لها ان بيتم تنفيذ الحد عليها وعلى يحيى بعد
انهارت وبكت لكن مالها نجده خلاص طاح الفاس بالراس وواضح كل شي وهاذي عقوبة كل شخص يمشي طريق الحراام او يتجهه له
وبما ان حورية متزوجه اقاموا عليها حد الرجم حتى الموت
اما يحيى كان مو متزوج وكان من نصيبه الجلد
وما قصر ابو خلف كان اول من شارك بالحد وماتت حوريه وبكذا انتهت قصتها وانتهى مرور انسانه بشعه بنت الحرام وابعدت ابو خلف وعياله عن بعض .
.

وبالنسبه لضاري
كان الزواج بكره وهو عجز ينام او تبات عينه وكانت امه لها ثلاث اياااام تحتفل بزواجه وكلللل الديره تحتفل معها
وقف يناظر اغراضه اللي جهزتها امه وحطتها بغرفه وكان يناظر كيف جهزت امه الغرفه لزواجه وهو ومضاوي
ودخلت وهي تبتسم: وراك يمه ما جهزت للحين
ضاري : هاه ! لا بطلع اشوف مخيم الرجال وارجع
ام ضاري : ما توه نادر يقول كل شي زين
ضاري : ايه بس بمر واجي
طلع بسرعه مايبي امه تلاحظ ضيقه لكن كل خطوه يخطيها كل يسمع احد يقوله:الله يبني بيييتك يا ضاري والله يجمع بينكم بخير
كان يقول بس:امين
وقف عند المخيم اللي هالوقت فاضي تقريباً شيك على كل شي ورجع وهو يدعي الله انه يهدي سرهم ويكفيه الشر الجاي
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
كان البييت قايم ولا هو قاعد والكل يروح ويجي على مضاوي اللي من الصبح وهي تبكي وعرف عقاب ودخل لها بهدوء وجلس وناظرته مضاوي بضيق
عقاب : وبعدين يا مضاوي ونهاية هالدموع
مضاوي: وش اسوي وش اسوي وهو في مثل وضعي يفيد فيه غير الدموع
عقاب : اذكري الله يا مضاوي وهذا جزاك انتي وبعدين ترا ضاري ماهو سيء لهدرجه اصبري واذكري الله واذا تزوجتي اصبري فتره ان ما مشت امورك ارجعي وانا وراك
مضاوي : ياعقاب محد مخليني
عقاب : يابنت الحلال قلت لك جربي وان آذاك ضاري علميني وانا اربيه
صدت مضاوي بضيق وطلع عقاب ضايق صدره وشلون مضاوي اللي يااااما تمنى له الخير وانا تكون سعيده يشوفها اليوم ضايقه ولا يقدر يسوي شي
طلع وجلس بالحوش يبي يشم هوى يجدد نفسيته لكن سمع سحو تقول : ادخلي ياوعد مافيه احد عند مضاوي
وعد : يلا زين
وقف بغضب ومتأكد ان وعد بتنصحها نصيحه تدمرها قرب من الشباك يسمع ودخلت وعد وهي تقول : كيفك ياعروسه
ناظرتها مضاوي بضيق: اي عروس واي بطيخ
وعد : يا مضاوي ياحبيبتي اسمعيني انتي الحين خلاص مافي يدك شي تسوينه الا انك ترضين باللي كتبه ربي وبعدين انتي بنفسك تقولين خلف يمدح وجدي والكل يمدحه ومسألة انه لقيط على ميعيبه حتى عقاب اللي مايواطن احد قلتي انه مدحه
مضاوي: اييه خلف يمدح لكن وش يدريني مايطلع مثل جابر
مضاوي:اتركيرجابر قضيته غييير المهم انتي شوفي كيف الكل فرحان وراضي افرحي مافي يدك شي غيره وابد لاتسمحين لنفسك تنكسرين وروحي معه عيشي شهر شهرين ثلاث وخليها ان ماجاز لك الكل بيوقف معك لكن لا تكسرين فرحتك الحين وبعدين ترا الحياه بالسياسه تمشي انا ما رضيت بمبارك لكن الحين ما ندمت شوفيه ماهو مقصر ابد واللي ابيه يلبيه بثواني
.
‎وضاري احسن منه مليون مره ،حكمي نفسك وانبسطي والحياه حياتك محد بيضيق الا انتي ولا احد بيفرح الا انتي سمعتي ‎هدت مضاوي كثيير وقررت تكمل وتنبسط : : وش بيدي مالي الا ارضى
ضحكت وعد : يلا اجل قومي اجهزي مابقى شي والناس يوصلون مبي نرقص معك قبل يجون
مضاوي : يلا ارسلي البنات يجهزوني انت انسانه ابي استكن
ضحكت وعد : يلا ابشري
طلعت وكان عقاب مصدوم من العقل اللي يحسه فجأه صار من صفات وعد
نزل وتركهم دامه تطمن على مضاوي وراح يجهز عشان يكون موجود بالمخيم
دخل بيته وشاف وجد اللي جهزت وخلصت وبتطلع : عقاب جيت اشوى لحقتك
عقاب: اغراضي جهزت
وجد : ايه هذا هي
عقاب : زين خلاص روحي ما احتاجك
وجد : طيب
راحت واخذ عقاب اغراضه وهو للحين مذهول من وعد
_______________________.
في الكويت
بعد هالاسبوعين بدا ابو نهيان يخف شوووي عن قبل وبدا يترك ليلى بحالها بعد ماكان مشدد عليها ورحم الله ليلى ان جابر ماكان موجود في البيت طول هالفتره والا بينتبه لزعل ابوه منها ويشك فيها
ولاول مره يفضى البيت وتبقى هي لحالها وبالقوه تجرأت ودخلت غرفة ابوها واخذت التليفون وهي خايفه يجي ويدفنها لكن قلبها ماهو راضي يرتاح وهي ماتدري وش صاير في خلف من هذاك اليوم ماتدري عنه
دقت التليفون وهي ترتجف وتنتظر يرد خلف اللي كان كان جالس بالدكان وهو هااااادي بشكل مرعب كان راسه ملياااان هموم وخصوصاً بعد مابدوا الناس يحكون في اماني وليه ولد النوخذه طلقها
ومضاوي وضاري اللي متأكد خلف ان هاليوم ما رح يمر بفرح بالنسبه لمضاوي وماكان يبي يشوفها ابد ويحس بالذنب
ومن جهه ثانيه يفكر ب ليلى وكان مستعد يروح الكويت ويتطمن عليها
ازعجه صوت التليفون ورد بضيق : الوووو
شهقت ليلى وهي تبكي : خلف
فز خلف ووقف بلهفه : ليلىى
انهارت ليلى تبكي : خلف انت زييين!؟ ماصار لك شي ؟! انت بخييير !؟ خلف اللي بغى يطلع قلبه من بين ضلوعه : ماني بخييير وانتي بعييد ماني بخييير وانا يمر يومي افكر وش صاير لك واذا انتي بخير ولا لا
ليلى : خلف ابوي سوى لك شي !؟ خلف : مو مهم مو مهم المهم انتي احد آذاك احد سوى لك شي .
.
.

ليلى : خلف ابوي سوى لك شي !؟ خلف : مو مهم مو مهم المهم انتي احد آذاك احد سوى لك شي
ليلى : لا لكن ابوي زعلان علي مايحاچيني ياخلف ! اول مره احس اني غرييبه ياخلف
تقطع قلب خلف من دموعها: لا يابعد خلف واهل خلف كلهم لا تبكين وانا اوعدك احل هالمسأله اوعدك اني افهم ابوك كل شي
ليلى ببكى: لا ياخلف لا تجي ابوي اذا شافك بيذبحك خلف ابوي تغيييير واجد
خلف : واخليييك كذا!؟ ليلى: ما يخالف خلنا نهدا شوي مانبي نزيد الطين بله وكفايه جابر حالته حاله
خلف: جابر!؟ يعرف بشي
ليلى: لا مايعرف وابوي اجبره يطلق اماني وهو مايبي ومن حزتها طلع من البيت ولا رد وهو يردد انه متفشل منك
غمض خلف بضيق: انا والله اللي متفشل
ليلى بضيق: شلونها اماني !
خلف : بخير بخير كلنا بخير لكن ابيك توعديني تكونين بخير
ليلى: انا بخير دام تطمنت عليك لكن ما اقدر اطول اخاف ابوي يرد البيت ولا اقدر اكلمك اكثر دير بالك على روحك
خلف: ابشري وانتبهي على نفسك ولا تخافين ايام واحل هالقصه
ليلى: فمان الله
سكرت وارتاحت انها سمعت صوته بخييير ولا تدري لين متى بتطول هالسالفه لكن المهم انه بخيير
اما خلف جلس براحه وهو اللي من ايام ما غابت ليلى عن باله ابد وحمد ربه ان ماعطاها السي دي وان باقي لها ذكرى عنده
طلع من المحل وهو مرتاح ويفكر في حل ينهي هالمشكله
_______________________.
المغرب
في المخيم الكل صار موجود وكلهم لابسين ومستعدين للعرس كل الشباب واقفين بأحزمتهم وكل واحد راسم شخصيته بثقه
الا ضاري اللي متوسط بشته وقلبه يرقع ماعمره تخيل انه بيصير عريسس وهذا هو صار والكل حوله والكل يرقص له ويبارك
كان نادر يراقبه وهو شااك انه داري برفض مضاوي لكن كان ساكت مايبي يلفت انتباهه احد
اما خلف كان من كل قلبه يدعي ان الله يسخر له مضاوي ويسخره لها
وعقاب اللي بين موقفين وهو بدا يتقبل ضاري كثييير لكن خايف ما تعيش معه مضاوي
جاء فيصل يعلن وصول الفرقه وهو يغني ويرقص معها ( أول الفال ذكر الله ..والشياطين نخزيها
ولضاري سلام الله .. ياعريس الزين يالغالي)
وهنا بدا عرس الرجال
_______________________.
وعند الحريم
ما قصرت ام ضاري سووت ماصار ولا استوى ووقفت بالنص وهي ترفع عصاتها وشوق جنبها ماخلتها وهي تقول ( حياكم الله في عرس ولدي الغالي في عرس ضاااري ذخر أمه )
من هنا بدت الطقاقه تغني وهي تعلن بداية العرس اول ماقالت(يا ام ضاري تهنيتي ،وبلغتي ماتمنيتي )
.
.
.
من هنا بدت الطقاقه تغني وهي تعلن بداية العرس اول ماقالت(يا ام ضاري تهنيتي ،وبلغتي ماتمنيتي )
وماقصرت ام ضاري رغم تعبها الا انها ماجلست ترقص وترحب وتغني
وشوق معها ماخلتها والكل فرحان ويحسدون مضاوي على ام ضاري
_______________________.
واخييييراً
صار وقت الزفه ومضاوي اللي مافيه ولا خليه بجسمها الا ترتجف ماتدري وش المجهول ما تدري وش مصيرها مع ضاري
ضاري اللي كان طول وقته وهو مرتبك مرتبك وواضح عليه وقرر عقاب يقوم بدوره هالمره وقال : بعض الناااس كان يطقطق اشوووفه هجد
ضحك نادر: ايييه اللي يده بالمويه ماهو مثل اللي يده بالنار
ابتسم خلف : لا تخاف يا ضاري عمتنا ماتأكل
ابتسم ضاري بهدوء : رهبة الموقف يا رجل
محمد: جاهز يا عريس
ضحك ضاري يبي يخفف توتره: دعواتكم يا شباب
ضحكوا كلهم: موفق
راح محمد مع ضاري وابو ناصر وابو خلف ودخل وهو يتقدم خطوه ويرجعع عشششره كان خايف من مصيره ورا الباب خاايف من طعم التعاسه والضيم اللي بيعيشه وهو شبعان من هالاحساس ولا عاد فيه حيييل يكمل اخذ نفس ودخل ورفع راسه على طول بيشوف من هي مضاوي هاللي تلعب فيه من هي اللي تشوف انها احسن منه لكن انحبس نفسه في صدره اول ماشاف مضاوي وهو يقول بنفسه ( يحق لها والله يحق لها )
صد ووقف ما تجرأ حتى انه يصير قريب وقوفه كان جامد وارعب مضاوي لكن تغير هالجمود بعد ماباركوا له وطلعوا ودخلت امه اللي تمسح دموعها بأطراف شيلتها اسرع وهو ما اهتم لبشته اللي طاح من كتفه عند رجول أمه ومو بس بشته اللي طاح طاح الهم من صدره اول ما حضنته امه وشد عليها بكل حيله وهو ما رضا بهالزواج الا عشانها هي هي وبس ومستعد يتحمل سهوم الدنيا بصدره ويضحك المهم هي تضحك
ابعدت وهي تقول : ياعساه سعيد ومبارك يا حبيبي يا عسى الله يجمع بينكم في خييير
ابتسم ضاري وهو يمسح دموعها: والله انه سعيد والله انه كل الخير دام كل هالدعاء يحفه ياجنة ضاري
لفت ام ضاري وهي تنادي الطقاقه تبيها تطق لهم تبي ترقص وترقص الدنيا فرح لضاري اللي رغم انه مايعرف يرقص الا انه ما اهتم الا انه يشاركها فرح وماهو عليها كثير
كانت مضاوي مذهوله وهي تشوف هالمنظر قدامها وتطمنت وهي تشوف ضاري بهالحنيه مع امه واعتبرتها بشارة خييير لان اللي فيه خير لأمه اكيد فيه خير لكل الناس هذا وهو مب ولدها الحقيقي وتتوقع لو كان ولدها الحقيقي ماحبته كذا ولا حبها بالحب اللي يبان بعيونه وحتى هو يرقص يراعيها لا تطيح ولا تتعب .
.
.
لان اللي فيه خير لأمه اكيد فيه خير لكل الناس هذا وهو مب ولدها الحقيقي وتتوقع لو كان ولدها الحقيقي ماحبته كذا ولا حبها بالحب اللي يبان بعيونه وحتى هو يرقص يراعيها لا تطيح ولا تتعب
لكن ماكانت أمه مهتمه بتعبها لان فرحها مطيرها لسااابع سماء
الكل كانت تدمع عينه وبعد ما انتهى هالموقف تدخلت ام ناصر تهدي ام ضاري : خلاص يا وخيتي اتعبتي نفسك
ام ضاري : يستاهل التعب رضي الوالدين
تقدم ضاري يبوس راسها: كفيتي وفيتي يمه خلاص تتعبين نفسك
ام ناصر: اي والله ماقصرتي ارتاحي
زفوهم لبيتهم وعلى كثر الناس اللي زفوه كانت عيون ضاري ما تشوف الا امه اللي عن مليون رجال وكانت تثبت لناس انها الام والاب والصديق والحياه لضاري اللي ابد مارضى انها تنام برا البيت عشان ياخذ راحته بالعكس رفض يدخل البيت بدونها
نادر بهمس : اسمع خلها تنام عندي وبكره بتجي هي ودها انكم تاخذون راحتكم وانتم عرسان
ضاري : معصي والله مالي راحة الا بوجودها معي في البيت وعسى عمري ما ارتحت وهي برا
خلف : هي تبي تبات عن نادر وش تبي انت !
ضاري : ابي امي ياخي
عقاب اللي كان متأثر من الموقف وكبر ضاري بعيونه كثير وقال ولأول مره يأيده: خلووه وش تبون فيه هاذي امه يا ناس
نادر :يمممه انا بيغمى علي من متى صرتوا تتفقون
قال ضاري اللي حب يلطف الجو: اكيد بيتفق مع عمه ولا
عقاب: مااااش مافيك خير ولا يينفع فيك معروف ألين امحطك بهالعقال وتعرف من العم فينا
خلف : مقوى عينك يا نادر المهم خلصنا خلاص أمه عنده والله يقويه
الكل : اجل موفق
دخل ضاري مع امه اللي فرحت بضاري وانه ما نسى المعروف ابد
_______________________.
الكل رجع لبييته
وفي بيت ابو خلف بعد ما جمعوا حوسة العرس مع البنات دخلوا بنات ابو خلف لغرفتهم اللي معهم وعد اللي من ساعه وهي تحس انها ماهي بخييير تحس ان الدنيا تدور فيه
انسدحت بتعب وهي بالقوه صرفت مبارك اللي من وجهها عرف ان فيها شي واصر ياخذها لكن قالت انه تعب الزواج ولا اكثر ولا اقل
لفت على صوت ندى اللي تقول : يممه يابنات شفتوا ضاري وامه قطعوا قلبي
حنان اعتدلت وهي تمسح دموعها: انا بكيت منهم لين قلت امين
ضحكت اماني بحسره: :حمدلله عوض ربي مضاوي عوض احسن من الچويتي على قولها
كلهم لمسوا في صوتها قهر لكن محد علق لكن قالت وجدان : على طاري العوض ملاحظين ان ابوي متغيير
وعد:من اي ناحيه
وجدان: من كل النواحي ماعاد يصارخ وماعاد يعصب واي شي نطلبه مايقول لا زي قبل وماعاد يحط بصمته على الاوراق .
.


وجدان: من كل النواحي ماعاد يصارخ وماعاد يعصب واي شي نطلبه مايقول لا زي قبل وماعاد يحط بصمته على الاوراق
ضحكت ندى: سبحان الله يمكن الدرس اللي اخذه من حوريه حرك الرحمه بقلبه
حنان: فعلاً عسى ان تكرهوا شي وهو خير لكم
وعد : حمدلله ازمه وعدت ومثل ماقالت حنان ماندري يمكن جيت هالحوريه فيها خيره
وجدان: صادقين والله
ندى: مدري خلف رجع ولا لا
وجدان: ايه توه وجع ودخل عند عمتي تحتريه من ساعه عشان تقرا عليه زي كل مره
اماني: يازينها عمتي الله يخلي لها خلف ويخليه لنا
الكل : امين
سكتوا وهم كلهم يحبون خلف وممتنين له ما كإنه اخ من اب بالعكس كان رووح لهم وكانت وعد شايله هم قلب خلف المكسور ماتدري كيف بتساعده في هالهم
_______________________.
وفي بيت عقاب
دخل بعد ما تطمن على اخوانه انهم بخير كان متوقع انه يحصل وجد تنتظره بكشختها ويكون هالليله غييير في ايام روتينهم اللي ماكان يشبهه روتين العرسان وكأنهم متزوجين من سنين لكن انصدم اول ماشافها متلحفه ونايمه بحالتها المعتاده بدون اي زينه او اي شي بجلابيتها المعتاده وبتعب بعد ماكرفت مع البنات صد عقاب بضيق وهو مهما كان وده انه يتنعم بهالايام لكن وين هذا حال وجد وهي عروس اجل كيف بتكون اذا صارت ام عيال
نام هو بعد وهو مايدري كيف بيتفاهم مع وجد اللي بدت تصير صعبه
_______________________.
وعند العرسان
ضاري بعد ما تطمن على امه وعطاها ادويتها وهمز رجولها ما كأنه معرس ابد اول مانامت طلع واتجهه لغرفته وهو نفسه من مضاوي صاده ماهو قادر يتقبل انها موجوده في بيته مرغمه وكارهه وخايفه
ماكان ناوي يسوي شي الا انه يحط راسه وينام وهو مايبي يشوف نظرتها له وانه لقيط مجهول الهويه
دخل بهدوء وسلم وشافها جالسه بعد مابدلت وحاول يتجاهل بس قال: تعشيتي !؟ ناظرته مضاوي باستغراب لكن هي بعد ماكانت قادره تستوعب انها مع واحد اجبرت عليه : مالي نفس
من صوتها فهم ضاري اللي يبي يفهمه وقال:زين على راحتك تقدرين تنامين لاني بنام
طلع وبدل وهو على كثر ماتمنى يتزوج على كثر ماهو حزين بهالزواج
دخل ونام بهدوء في نفس الغرفه لانه مايقدر يطلع ويضيق صدر امه
انصدمت مضاوي منه لكن قالت بنفسها( خيره عسى الله يفكني منه)
ومافكرت كثير ونامت لانها تعبانه وببساطه كذا انتهت ليلة عمرهم
_______________________.
عند نادر
كعادته الجديده واللي صار مستحيل يخليه انه ينسدح على رجول شوق وتبدا شوق تسولف له عن اللي صار وعن احساسها هالوقت وكيف صار !
.
.
.

كعادته الجديده واللي صار مستحيل يخليه انه ينسدح على رجول شوق وتبدا شوق تسولف له عن اللي صار وعن احساسها هالوقت وكيف صار ! كان بس يراقبها ويبتسم وتعودت شوق على هالحال والوضع مع نادر وصارت تتعود انها ترد على كلامه الحلو
وقالت بعفويه : ياحياتي ياخالتي ام ضاري وضاري منظره..
اتعدل نادر وقطب حواجبه: منهو حياتك!؟ شوق بنفس النيه : خالتي ام ضاري وضار.. وقبل تكمل استوعبت وقالت: اا ما اقصد انهم حياتي حياتي يعني رحمتهم حزنت عليهمم ماقصدي والله اقول كذا بس يعني
رجع نادر ينسدح وضحك: ادري ما قصدك لكن انتبهي يا ام النيه الطيبه تراني ما اتحمل هالالقاب تنقال خارج حدودي
ضحكت شوق بخوف : اشوى خوفتي قلت فهمتي غلط
نادر: ابد انا فاهمك صح وبفهمك صح عمري كله
ابتسمت شوق : والله مافيه شي صح بحياتي الا وجودك فيها وهذا المهم
اعتدل نادر وهو يضحك: الله الله ياشوق تطورنا وصرتي تسجلين اهداف ضدي
ضحكت شوق : بركاتك
ضحك نادر: كفو عليك
شوق : ما تعبت ماتبي تنام
نادر: ليه تعبتي انتي !؟
شوق : اي والله كرفنا مع خالتي كرف احس انهد حيلي
نادر: اي والله انا اخذت شهادة امتياز بالكرف اليوم
شوق : يلا اجل
وقفت تسكر الانوار وهي دليلها بالظلام يد نادر اللي تمسكها لين تطفي النور وترجع ركض وهي ماسكه يده لييين توصل لمكانها بحضنه البريء
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان ابو نهيان متيقن ان جابر ماله ذنب ومظلوم في هالقصه كلها ويدري ان قلبه هاللحظه تعيس ويدري انه زعلان ومتضايق لكن كان افضل انه يترك اماني بهالطريقه ويروح ولا يتركها قاتل اخوها والسبب علاقته بليلى
كان يدري ان الكل متضايق من تصرفاته بس محد منهم يدري ولا احد حاس بشعوره وقهره وهو يشوف ثقته مهزوزه في بنته
الوحيده اللي حاسها وساكته كانت ليلى اللي ماعاد لها حق ابد ترفع عينها لعينه ماعاد تقدر تعترض حتى على كاس الماء كانت ضايق صدرها ان ابوها زعلان منها وكانت تفضل السكوت ماودها تستفز ابوها بأي شي وحزتها يضر خلف اللي يعتبره السبب في اللي صاير ماكان لها مواسي ولا كان لها سبب يهون عليها الا العود الوحيد اللي ما اخذه ابوها منها وكل ماضاقت كانت تغني اغاني خلف اللي كان يرسلها او يسمعها
تنهدت وهي تفتح الكاميره بالسر وتراقب خلف ونظراته لها بالفيديو كان مسحور لها وساحرها
سكرتها ودخلتها بهدوء في مكانها وهي ماتدري متى تنتهي عجاج هالظرف
_______________________.
ومن بكره
خلف اللي صار ينام اخر الناس ويصحى اولهم ماكان يبي يقابل احد اليوم




رد مع اقتباس