عرض مشاركة واحدة
قديم 15 - 2 - 2022, 12:18 AM   #40


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5196يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1101
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



ومن بكره
خلف اللي صار ينام اخر الناس ويصحى اولهم ماكان يبي يقابل احد اليوم كان يخف بخطوته بيلحق يروح السوق يخاف ليلى تتصل وهو مو موجود
شرع ابواب المحل كالعاده وجلس وكانت عيونه على دكان النوخذه اللي شوي شوي بدا ينسحب من السوق تنهد اول ما طرا له الفيديو وكان يحس انه اشتاق ليلى هالفتره
دخل زوايته وطلع السي دي وجلس وتردد كثير لكن شغله وتكتف يتأملها وقلبه يهتز مع كل خطوه تخطيها كان يضحك اذا ضحكت ويكشر على انقطعت الاغنيه وكشرت
انتهى الفيديو بعد ماعاده مليون مره وسحب السي دي وهو يدخله اول مابدوا اهل السوق يجون وفي عز صمته طرا له سحر معقوله هاذي حوبة سحر ؟! معقوله ان اللي الحراره اللي يحسها تحرق قلبه هي نفسها اللي كانت بصدر سحر اول ما حاول يبعد ويتهرب
غمض بألم وهو يقول بهمس( يارب والله مانويت لها الكسر يارب انا ماكنت ابيها تعيش بحرقة طول العمر مع واحد مايبيها بالعكس كنت احن عليها من هالوجع يارب لا تجازيني بذنب ماقصدته)
فز على صوت عمه محمد اللي جاء ومعه شنطته: هاه خلف مالك نيه تخاويني
ضحك خلف بصعوبه وقال: ياليت ياعمي ياليت
محمد : وش وراك
خلف : كل شي
جاء عقاب اللي طلع من بيته وهو مايبي يتصادم مع وجد من هالصبح وقرر يهج لخلف وضحك وهو يقول :عوداً حميداً يا عمي اشتاقت لك المطارات
ضحك محمد : اي والله انها اطول فتره مرت علي ماسافرت
عقاب: حمدلله عدت بخيرها وشرها
محمد : يلا انا رايح وما اوصيكم
خلف : توكل على الله ولا تخاف
عقاب :كل شي بيكون على حطت يدك
ضحك محمد : اييه كل شي بس ابي ارجع وتبشرني انك تحتري ضنى
ضحك عقاب : على خير
راح محمد وجلس عقاب : هاه خليف اشوفها مغيمه عليك
خلف : ابد لاهي مغيمه ولا شي بس مصدع
عقاب سكت وبعدها قال: احس اني هالايام ماعاد اعرفك
ناظره خلف بهدوء: ليه!؟
عقاب:احسك شايل امور كثيره بصدرك ومخبيها وهذا شي ماتعودنا عليه وانت تدري ان ماعمرنا خبينا عن بعض
ابتسم خلف بالقوه وقال: لو فيه شي يا عقاب قلت لك اكيد لكن ابد كل اللي فيني اني تعبت من الاحداث الاخيره وابي ارتاح شوي عطني وقتي
عقاب : خذ راحتك يا خلف لكن لا تنسى اني اقرب لك من الوريد
خلف :اكيد يا عقاب
سكت وهو ماهو متعود يخبي عليه لكن لو قال وش بيقول ماله وجهه يقول شي اصلاً
_______________________.
وفي بيت ضاري
صحى من بدري ولبس طلع لأمه واستعجل خطوته وهو يشوفها جايه بالصينيه لغرفته: عنك عنك يمه وينك بتروحين بهالصينيه
ام ضاري : قلت اجيبها لكم وتفطرون .
.
.

ام ضاري : قلت اجيبها لكم وتفطرون
ضاري : افا!؟ تجيبينها انتي! وافطر في مكان ما انتي فيه ابد والله معصي
ام ضاري :يا يمه انت معرس خلك مني والتفت لعروستك
ضاري : ما ابدي احد عليك ابد الفطور عندك ولا يمكن اني افطر بعيد عنك
ام ضاري: الله يرضى عليك اجل قم ناد عروستك
ضاري : ابشري
رجع وهو خبره في مضاوي نايمه لكن شافها صحت من بدري وجهزت وكانت تجمع اغراضها ووقفت وهي تناظر انعكاسه بالمرايه
ما طول ضاري النظر فيها ولكن قال: امي تنتظرك على الفطور
مضاوي : طيب
كانت مستغربه اسلوبه وصده فيه شي غريب لكن اعتبرته لصالحها وطلعت وانهلت عليها التراحيب من ام ضاري وهي تداريها وتعطيها كل شي وضاري ساكت
وبعد الفطور وقفت ام ضاري بتجمع الاغراض لكن فزت مضاوي : حلفت ما تلمسين شي ياخالتي خليها عنك انا اسويها
ام ضاري:توك يابنتي عروس
مضاوي: واذا عروس اجلس وتخدميني لا والله اجلسي ارتاحي
اخذت الاغراض ولفت ام ضاري بهمس له : قم قم مع البنت تراها ماتدل شي ببيتنا علمها عن كل شي بالبيت
وقف ضاري بضيق وراح ورا مضاوي وهو يقول : المطبخ يمينك
لفت مضاوي تناظره بهدوء ودخلت وهي تنزل كل شي ووقف ضاري وراها متكتف
وجات ام ضاري تقول : انا بروح لام حمود وبتغداء عندها لا تشيلون همي
ضاري: اوصلك يمه
ام ضاري: اجلس انت اجلس انا ادل الطريق
راحت وضحك ضاري وهو يدري انها تسوي كل ذا عشان يجلس مع مضاوي
كانت مضاوي تحاول ترتب وتجاهل وقوفه وراها لكن تجمدت اول ماقال ضاري اللي عجز يتحمل : اتركي كل ذا وتعالي بكلمك
طلع للغرفه وترددت مضاوي تروح ولا ما تروح بس مستحيل تروح له خايفه وهي ودها ان امه ماراحت جلست بالمطبخ ولا طلعت وانتظر ضاري وطول ينتظر بس ماجت لكن جاء هو وتكتف هو يقول : قلت لك تعالي!؟ تقدرين تقولين ما ابي اجي لكن ما تسفهيني؟ وانا ماني ذليل يا بنت الناس
وكل اللي بغيته منك انك تسمعين هالكلمتين مني ! ادري انك مجبره على الزواج ولا بغيتيه وادري بكل شي في خاطرك لكن انا تممت وقبلت هالزواج عشان امي عجزت اكسر فرحتها فيك وعجزت اكسر ثقة خلف ومحمد فيني
لكن ما انتي مجبوره عندي على شي وخيرك الله بين امرين
اذا بغيتي تجلسين فتره معنا عشان محد يتكلم عليك براحتك واذا حبيتي تروحين لبيتكم بعد براحتك لكن في كل القرارين انتي مجبوره تحترمين امي وامي ماهي مأذيتك لكن انتبهي تزعلينها عشاني ولدها
للحظه نست نفسها مضاوي وهي تناظره بصدمه كان هذا اللي تبينه بس هي تدري وش عواقب هالقرارين لكن انقهرت من اسلوبه انقهرت منه بكبره
.
.
انقهرت من اسلوبه انقهرت منه بكبره
لكن ضاري كان مقهور منها بعد لييه توافق دامها ماتبيه من البدايه لييييه تعشمه دامها ماهي قادره تتخذ قرارها ليه تلعب به قالت بغضب :انا ما اجلس تحت رحمة احد ولا اجلس عند احد مايبيني
ضحك ضاري بقهر: ولا انا اجلس مع احد مايبيني لكن هاذي غلطتك وتحملي عواقبها
مضاوي : والله ان كل مدحه قالوها فيك خساره دام هذا اسلوبك وكل عشم فيك بيخيب
ناظرها ضاري بهدوء : عمري ماخيبت عشم احد ولكن انا ما انام على ضيم لكن انتي امانه وتأكدي مارح تشوفين شي مني يضيع الامانه وعلى هالاساس بنكمل لين يصير الوقت المناسب لكن حطي ببالك زييين اذا سكت هذا مايعني انك تتمادين ابد ، لان حتى اللقيط اللي مصيره مجهول يعرف يكسر عين كل شخص يشوف نفسه عليه
طلع وتركها واتجهه لسطح وجلس مايبي يروح لشباب وده يبين ان كل شي طبيعي
لكن مضاوي مازالت مصدومه بس انزاح من قلبها هم من ضاري وعرفت انه مثلها ماهو براضي ودخلت تنام وهي مبسوطه رغم انه سفل فيها بس عادي عندها تعتبره ردة فعل لكن ماتدري كيف عرف انها ماتبيه
_______________________.
في سيارة مبارك
اللي ماقدرت وعد تحمل التعب واتصلت فيه يجي ضروري يجي وجاء مبارك اللي كان يراقبها بخوف : كنت حاس قلت لك تعالي معي ما انتي بخير وما تطيعين
وعد : خلاص يا مبارك خلاص كفايه الدنيا تدور فيني لا تزيد الطين بله
مبارك: علميني وش يوجعك بالضبط
وعد اللي كانت ماتبي تسسمع حتى صوته:مباااارك فكني يابن الحلال من الصوت ارحمني الله يرحمك
سكت مبارك وهو كل شوي يلف ويشوف اذا تمام او لا
ووصلوا المستشفى وهي دايخه ما تشوف قدامها
وبعد ما دخلت الطواري واخذت المغذي تحليل انتظرت هي ومبارك لين دخلوا عند الدكتوره
الدكتوره: وش تشتكين منه ياوعد ؟!
قبل تكلم وعد قال مبارك : يا دكتوره دايخه وتع...
الدكتوره: انت وعد!؟ مبارك: لا انا زوجها
وعد : مبارك اجلس اجلس
جلس مبارك وابتدت وعد تشرح لدكتوره اعراضها وابتسمت الدكتوره وهي تناظر التحاليل: طبيعي يا وعد ما دامك حامل من اسبوعين طبيعي هالشعور
جمدت ملامح وعد بصدمه وهي تناظر الدكتوره وفز مبارك بفرح: الله يبشرك بالخير يا دكتوره
وعد ماردت ابد وكأنها مضروبه كف بكل قوه وقفت بهدوء وطلعت ماردت على كلام احد ابد
طلعت بوجهها لسياره وماكانت هاذي خطتها ابد ماكانت تبي تحمل ابد في هالوقت كانت في مرحلة تأكد من مبارك ماتبي تورط نفسها وهي ماعرفت مبارك زين وكانت ماهي واثقه فيه ابد وما انتهت حتى من دراستها
.
.
.

وكانت ماهي واثقه فيه ابد وما انتهت حتى من دراستها
ركض مبارك وراها : وعد وعد وش فيك يا بنت الحلال وش فيك
لفت وعد وصرخت : وصلني البيت يامبارك
تحرك مبارك بهدوء وهو يعطيها اعذار واول ما وصلوا البيت قال: وش فيك اللي يشوفك يقول ميت لك ميييت
وعد بكل هدوء طلعت الورقه وهي تعطيها اياه: وش اتفقنا عليه !؟ ووش وقعت عليه يا مبارك
مبارك اخذ الورقه بضيق : وانا وش بيدي كتب لنا ربي وش نسوي يعني نقول لا
كانت وعد عارفه ان حملها رزق من ربي لكن ما كانت مستعده وهي تدري انه بيكون نقطة ضعف في حياتها
جلست وهي تحط يدها على راسها
مبارك: يا وعد لا تنكرين النعمه غيرك يتمناها
صدا وعد وهي تنسدح بتعب ماردت على مبارك ابد ودامها رزقت بهالطفل لازم كثير اشياء تتغير في حياتها واولهم مبارك لازم يكون قد هالمسؤوليه لازززززم
اما مبارك كان فرحان ولا همه رضا وعد او زعلها المهم انها حامل يعني بقائها معه صار اجباري
_______________________.
وبهالسرعه انتشر خبر حمل وعد والكل فرحان وفي نفس الوقت ماهم مستوعبين ان وعد بتصير ام كان شي غريب شوي على وعد
اما وعد صح كانت مو متقبله لكن ما بينت لأحد وبدت تستوعب وترضى وبدت تتغير قناعاتها وتنشغل في نفسها وشهور حملها المتعب
ومو بس وعد اللي تغيرتت حتى مبارك اللي انقلب حاله لاحسن وهو ينتظر شوفة طفله ومستعد يزرع له الدنيا ورد ولوعد وهذا شي هون على وعد كثير
..
خلال هالشهور كان خلف مزروووع زراعه بجنب التليفون مايفارقه ابد وينتظر ليلى ترجع تتصل لكن للاسف مرت ظ¨ شهور وهو مايدري عنها ولا قصرت هالظ¨ شهور ابد بالعكس رسمت في ملامح خلف معاناتها للي كلهم يدرون ان فيه شي بس ما يدرون وش هو ...
بالنسبه لليلى طول هالشهور كانت منقطعه تماماً عن العالم اجمع وكانت خاااايفه من زعل ابوها اللي طال وبدا جابر يرجع شوي شوي للبيت بس للحين متحسس وزعلان والكل مستغرب هدوء ليلى الغريب لكن عشان ما احد يشك اخذها ابو نهيان تعيش عند جدتها ام ابوها والعذر تكمل دراستها وهو قصده يبعدها عن البيت عشان محد يشك فيها وكانت في مدينه بعيده عن اهلها لكن ما نست خلف ابد ولا عندها طريقة انها تتواصل معه ومرت هالظ¨ شهور على قلبها مثل السكاكين
...
عقاب طول هالفتره كان متماشي مع حياته اللي للان ما انكتب ان زواجه يزينه طفل وكان كل مافرح بحمل وجد تسقط لاسباب مجهوله وهذا الشي بدا يطفشه وزاد نفسيته سوء لكن هدأ كثير هالفتره لان وجد حامل
اما وجد المسكينه كانت ماتدري كيف ترضي عقاب ولا تدري وش تسوي فيه وكانت تحبه .
.
.

اما وجد المسكينه كانت ماتدري كيف ترضي عقاب ولا تدري وش تسوي فيه وكانت تحبه لكن ماتدري كيف تعبر وكيف تتصرف وتدعي ربها ان حملها يبقى لان هي الفتره الوحيده اللي تبان فيها حنية عقاب
...
من طرف نادر وشوق ما تغير في حياتهم شي كثير الا ان الراحه ملت حياتهم وماكانوا قاطعين اهلهم بالعكس رغم صدهم لهم الا انهم يروحون كل اسبوع ويرجعون بخيبة وفي الحقيقه بدت تنشأ بعقل نادر افكار جديده كان يستعد لها .... من طرف ضاري مايدري كيف مرت عليه هالشهور وهو مقابل لمضاوي اللي طورت العلاقه بينهم بكل المسميات الا مسمى انهم زوجين كانوا ممكن يصيرون اصحاب او شركاء بنفس الغرفه او اي شي بس مايصيرون زوجين الا بنظر ام ضاري اللي من فرحتها تشوفهم مناسبين لبعض ما تشوف الاختلاف
ومضاوي اللي ما توقعت انها بتعيش مع ضاري ابد لكن اكتشفت انه ماهو سيء ابداً لكن كل ماقررت تروح يضيق صدرها على ام ضاري اللي تحبها وشايلتها من الارض شيل .... وهالشهور كان ماجد مختفي فيها يستعد لبداية حياه جديده ومصر انه ماعاد يسكت ابد ورايح لعقاب رايح وبياخذ سحر ماعاد عنده صبر كانت هاذي الشهور خلاصة صبره .... اما بالنسبه لبيت ابو خلف كانت هالشهور شهور النعيم كان ابو خلف متغير لدرجة انهم ماعاد يدرون وش يطلبون منه وكل شي صار عندهم بعد ماكانوا يتحسرون على كل شي ... وبيت الجد قايد كل شي كان زي ماهو الا ان هيا انخطبت وصارت على مشارف الزواج ولكن سحر وعهد وشهد للحين في دوامة العزوبيه يدورون ومحمد اللي رجع للمطارات والرحلات وهو يشوفها تسليته الوحيده اللي تنسيه كثير اشياء توجعه ... _______________________.
وفي احد الايام بييت ابو خلف
كانت وعد جالسه بين البنات اللي يطقطقون كالعاده
ندى : انا احس اني احلم مستحييييل وعد تكون حامل مستحيل
وعد: ليييه ماني انسانه!؟
سحر: لا بس سبحان الله ياوعد احس انك قياديه يعني احس لازم تجلسين بقوتك واذا جبتي عيال احس بتتغيرين
هيا : نفس احساسي بس احس بعد انه شي حلو يعني الاطفال يزرعون الحنيه بالقلوب
حنان: ياربي تولدين بسرعه لأني مرره متحمسه
وعد وهي تناظر بطنها : هاااانت خلاص
فزوا على صوت فيصل اللي ينادي : ياولد فيه احد
وجدان: ارجع بنات عمي فيه
عزوز اللي كان معه : سووا لنا طريق لو سمحتوا
ضحكت ندى : ابشر يا عزوز لكن جبتوا مضاوي!؟ فيصل : تقول تنتظر ضاري يجي وبيجيبها ويرجع لأمه عشان ماعندها احد
هيا : يلا ننتظرها وش ورانا
فيصل : قوموا يلا
اماني: ياخي مانقدر نغير مكانا وعد تتعب .
.
.

فيصل : قوموا يلا
اماني: ياخي مانقدر نغير مكانا وعد تتعب
عزوز: اطلعوا انتم احنا نبي نجلس مع وعد
ضحكت وعد اللي كانت تحب عزوز عكس عقاب واخذت جلالها وغطاها وهيي تتغطى
طلعوا البنات للغرفه الثانيه ودخل فيصل وعزوز اللي كل متعتهم جلستهم مع وعد
وثواني وجات ام ناصر وام خلف وام وعد اللي كانو مسيرين وانظموا لجلستهم
_______________________.!
في بيت عقاب
طلع مستعد لدوامه وهو يقول : وجد تجهزي عشان تروحين للبنات تجلسين عندهم لين اجي
طلعت وجد من المطبخ: ابشر بس انت متى بتجي
عقاب : على حسب متى ماطلعوني طلعت و.. التفت لها وغمض بضيق واتجهه وهو يسحب القدر من يدها ورماه بالارض : انا وش قلت لك يا وجد وش اقول ما قلت اجلسي لا تسوين شي
وجد : انا ما سويت شي بس ارتب ما احب البيت مكركب
عقاب : خليييه يتكركب خليه في ستين داهيه وجد ارحميني وارحمي نفسك واجلسي انتبهي على نفسك واللي ببطنك
وجد: طيب ابشر ابشر
عقاب : لا تقوليين ابشر شبعت منها ابي فعل ابي تجلسين والا والله لربطك والله
سكتت فجأه لكن ضحكت واعتدل عقاب يراقبها وهي تضحك : وش قلت يضحك؟
وجد: بزر تربطني
ضحك عقاب بقلة حيله: ادري عنك أسالي نفسك تفرين كأنك مكينه اجلسي خلي هالبزر اللي ببطنك يركد
وجد : طيب خلاص من عيوني
عقاب : يلا اجل لا تبطين
وجد : زين
راحت تجهز وطلع عقاب اللي وده يثبت حملها
_______________________.!
وفي بيت ام ضاري
كانت مضاوي تغسل وهي تغني ومبسوطه وجات ام ضاري ببتسامه: الله يقويك يا بنيتي
مضاوي : تسلمين ياخالتي
ام ضاري : انتبهي يا حبيبتي من الصابون ترا ضاري ما يحب ريحته بالملابس يتحسس منه
ناظرتها مضاوي ببتسامه ( جيتي بوقتك ياخالتي): ابد لا تشيلين هم
ام ضاري : انا بنسدح شوي وانتي لا تعبين نفسك
مضاوي : مافيه تعب ابد خذي راحتك
راحت ام ضاري وابتسمت مضاوي بخبث وهي مقهوره من ضاري اللي ماخلاها تنام زين الصبح ويتعمد يزعجها ويصقع بكل شي نذاله فيها
وكانت علاقتهم مبنيه على نذاله اغلب الوقت واغلبها تكون مزح وضاري عبيط ولقى اللي اعبط منه
كتت كل الصابون على ملابسه ولا نظفتها بالمويه مزبوط
وابتسمت وهي تنشفها وتكويها وعلقتها عشان تجف قبل يجي ضاري
ولا هي الا دقايق وجاء ضاري وقال بعبط : سلام عليكم دار قوم مؤمنين
ناظرته مضاوي بطرف عين ترد عليه : ان شاء الله انك من السابقيين
ضاري اللي سلم عليها سلام اهل القبور ردت عليه بمثل كلامه وهي تقوله ان عساك تكون من السابقين للقبور وهذا مفهوم المزح عندهم .
.
.

ضاري اللي سلم عليها سلام اهل القبور ردت عليه بمثل كلامه وهي تقوله ان عساك تكون من السابقين للقبور وهذا مفهوم المزح عندهم
ضاري : ان شاء الله تسمعك امي وتغسل شراعك
ضحكت مضاوي بإستهزاء : الله العالم بتغسل شراع من والبادي اظلم
ضاري: مسكييينه مظلومه
مضاوي : اها بس وش عندك راجع بدري !؟ كان نقعت برا كنا مرتاحين
ضاري: ابد جييت ودي اغثك ما لقيت احد اغثه اليوم
ناظرته مضاوي بطرف عين : استح على وجهك رجال طول عرض وعقلك عقل بزر
كان ضاري يدري انها قهرها وينبسط على انه ينزفرها وضحك : بشويش على نفسك لا تموتين
ماردت مضاوي وهي ماكانت تبي تتعابط معه اكثر ويرفض يوديها لأهلها
ضاري : جيت ببدل وين ملابسي !
مضاوي : فالغرفه وين بتكون يعني !؟ ضاري: عدلي لسانك ازين
دخل يبدل ودخلت مضاوي وراه تبي تقوله يوديها ولف ضاري وهو ينزل ثوبه وفانيلته وتكتف : مبسوطه الهانم معجبك المنظر
صدت مضاوي بفشله وهي اللي ماتدري كيف تنحت : من زينك يعجبني منظرك كنت ابي ا ا
نست وش بتقول من الفشله ولبس ضاري بسرعه وهو يضحك ووقف قبالها وهو يمشط شعره : مالك لوى لكن قبل تقولين اللي تبينه ياليت تسحبين كلمتك عشان ما اقول لا
مضاوي تخصرت : على كيفك ! ان شاء الله ودك تحبسني
ضاري : ايه بحبسك
مضاوي : ماشاء الله ولييه ان شاء الله !؟ اتجهه ضاري لثوبه المعلق : احبك مقدر اقعد بدونك
ناظرته مضاوي باستهزاء : يوووه مااهو اكثر من انا لو تغيب خمس دقايق يمكن يتوقف قلبي
صد ضاري بضحك: وين ناويه تروحين بس
مضاوي : من شوي جاء فيصل وعزوز بياخذوني البيت اليوم مجتمعين وطبعاً مارحت انا معهم تدري ليه !؟ ضاري بنفس الاستهزاء والضحك: ايه عشانك ماتقدرين تروحين بدون ماتشوفين زوجك وحبيبك وتستاذنين منه
مضاوي تجاريه: صدت مقدر سبحان الله بس
كان ضاري متعود على هالاسلوب مع مضاوي كله مزح وطقطقه مافيه شي حقيقي
مضاوي : لا صدق ما بغيت اخلي خالتي لحالها
واذا صار الموضوع ام ضاري وهو يشوف مضاوي كيف طيبه مع امه وهذا اللي يغفر لها عنده : زين اجل ماقصرتي اجهزي بوصلك بطريقي
مضاوي: زين
لفت لكن رجعها صوت ضاري اللي فصخ ثوبه ورماه وهو يكح : وشووو ذا
ناظرته بهدوء تحاول تكتم الضحكه: وشو!؟ غمض ضاري وهو يمسح وجهه بانزعاج ويحك جسمه : بقى شي من الصابون ما حطيتيه للحين !؟ كل الثوب صابون ! خبله انتي
ماتت مضاوي من الضحك بنفسها لكن اعتدلت وهي تدري ان ضاري على طول يحس بالذنب ويضيق صدره اذا زعلها من دون ذنب
.
.
.

ماتت مضاوي من الضحك بنفسها لكن اعتدلت وهي تدري ان ضاري على طول يحس بالذنب ويضيق صدره اذا زعلها من دون ذنب وكانت تستغل هالفرصه كثير قطبت حواجبها بضيق : وشو صابونه !؟ توني مخلصته ومنظفته هذا جزاتي من صبح الله اكرف بثيابك وملابسك والبيت والطبخ انكسر ظهري احوس وفالنهايه هذا كلامك لي
على طول ضاق صدر ضاري اللي وقف وهو يقول : يابنت الحلال ماهو هذا قصدي لكن انا عندي حساسيه من الصابون
مضاوي اللي تمثل الزعل : وش دراني ان باقي صابون فالثوب ووش دراني انك معك حساسيه لكن الشرهه علي انا الخبله
رمت عبايتها على الارض بغضب وجلست وصد ضاري بضيق وراح يغسل ورجع بضيق: انا ادري انك ماتدرين وادري ما انتي متعمده لكن انا ما اتحمل حتى ريحته لكن ماعليه حطيتها بكيس وانا اوديها اغسلها
ماردت مضاوي اللي مستانسه انه ندمته وحسفته ورحع ضاري يقول : قومي تعوذي من ابليس وحصل خير خليني اوصلك
مضاوي : ماعاد ابي اروح لمكان بنثبر هنا اكرف واغسل عشان حضرتك ما تزعل
ضاري : يابنت الحلال لا تسوينها سالفه انتي ماقصدتي وانا بعد ما قصدت خلاص قومي
مضاوي : يلا حصل خير لكن انا ابي انام عند اهلي اليوم
وقف ضاري اللي كان بيوافق لان ندم انه هاوشها وهو في نظره يشوفها ماهي ملزومه فيه لكن كان بيقولها تخليه بكره عشان هو اصلا بكره لان اليوم عنده شغل وبرا الخفجي ومايبي امه تجلس لحالها وبكره بيجي ويخليها تنام عندهم وقال: خليها بكره تنامين اليوم ماينف...
حقدت مضاوي اللي توقعته بيستلعن فيها وقالت تقاطعه : زين خلاص ماني رايحه اليوم بعد
استغرب ضاري بس قال: لا اليوم اوصلك وبكره اوصلك بس..
مضاوي اللي مبيته النيه وخالصه : لا ماعليك
ما ارتاح ضاري يعرفها مستحيل تراجع وترضى بهالسرعه وخصوصاً انه مهاوشها المفروض تقوم الدنيا وتقعدها بس مايدري وش ناويه : زين اجل انا بطلع
طلع وترك مضاوي اللي قالت: هييين اوريك والله لنام اليوم وبكره غصب عليك
بدت تجهز خطتها وضاري يا غافل لك الله
_______________________.
وفي بيت نادر
اللي رجع من دوامه بدري وبعد ما قرر قراره النهائي وانه خلاص صبر بما فيه الكفايه وراعى شوق وخصوصاً ان شوق تغيرت وكبرت عن اول ما تزوجها
دخل وهو مبتسم ويدور عليها وشافها جالسه تقرا في كتبها ووقفت مبتسمه: يا هلا ! راجع بدري
اقبل لها نادر وهالمره تجرأ هو وحضنها ببتسامه: ابد اشتقت لك وجيت
انحرجت شوق لكن ضحكت وهي تبعد شعرها: لا صدق عاد ! لا يكون فيك شي
جلس نادر مبتسم: لا لا مافيني شي بس قررت إني اطلع بدري واجيك ونجهز ونروح لدمام وش رايك !؟ ��#عزاي_إنك_رجاي_العذب_لو_كل_الدروب_عثور

.
جلس نادر مبتسم: لا لا مافيني شي بس قررت إني اطلع بدري واجيك ونجهز ونروح لدمام وش رايك !؟ ضحكت شوق بفرح: وهي فيها رايي بعد اكيد موافقه
نادر : اجل يلا اجهزي وخلي زينب تجهز بنوديها عند ضاري تجلس عندهم لين نجي
شوق : ابشر
راحت ونادر مبتسم وهو ماعاد يحس بالذنب اتجاهه شوق ولا يحس انه ممكن يأذيها
_______________________.
وفي السوق
كان خلف جالس وهو مسترخي على الكرسي وهي نفسه وكل ما تحرك الكرسي تحرك شوقه لليلى كان يحاول ينساها هالفتره وهو يدري ماعاد لهم مع بعض مجال وكانت وعد تعيد وتزيد عليه مهما وصل حبك ليلى انتهى كل شي بينكم ولا تنسى اماني اللي مكسوره بدون ذنب كان يحاووووول يتوب وينسى ليلى لكن في الحقيقه كل ما حاول يتوب يشوف نفسه يذوووب في حبها اكثر وكل ما حلف انه ينهي هالشي يحصل نفسه يرجع يحبها اضعاف مضاعفه كان يتردد على باله هالبيت وهو يمثل حاله (‏ألست وعدتني ياقلب أنّي ..إذا ما تبتُ عن ليلى تتوبُ ؟.
‏فها أنا.. تائبٌ عن حب ليلى..فمالك.. كلما ذُكِرت تذوبُ ؟
‏ومالك قد حننت لوصل ليلى..وكنتَ حلفت انك لا تؤوبُ
بلى قد عُدتَ يا قلبي إليها ..فهذا الدمعُ مُنسكبٌ صَبيبُ
يخَبِّرُ أنَّما الأشواقُ نارٌ .. وتحت النارِ أضلاعٌ تذوبُ
إلى كم تنحني شوقاً إليها .. وأحناءُ الفؤادِ بها نُدوبُ؟)
وهو خلاص ايقن انه ماعاد يقدر يصبر على شوقه اكثر يبي يروح للكويت ينبشها ويطلعهم من تحت الارض مستعد انه يدفع عمره يا يتزوجها يا يقتلونه ويرتاح من هالنار اللي تحرق صدره كل يوم
فتح عيونه على صوت ضاري اللي يقول :خلف وش فيك
اعتدل خلف بهدوء وقال : في داخلي نار يا ضاري عجزت اصبر عجزت اتحمل
ضاري اللي على طول فهم وقال: ما قلنا قفل الموضوع وانسى قلنا لك مالك امل يا خليف
خلف : ومن قالك اني ماقلته لنفسي وفهمتها مليون مره لكن مقدر مقدر يا ضاري انا خلاص تعبت
ضاري : وش بتسوي يعني!؟ خلف : بروح الكويت
ضاري : اقووول اعقل بس اعقل وين تروح وبعدين ربي ستر عليكم ليه تبي تروح تفضح البنت وتجيب لنفسك مصيبه
خلف : انا وعدتها يا ضاري ما اخليها
ضاري : وش بيدك انت
سكت خلف وهو مايدري وش بيسوي المهم ما رح يخيلها ابد
ضاري :وش رايك تروح ترتاح احسن شف حالتك كيف
خلف : لا لا خلني هنا اريح لي من البيت
ضاري : اجل تعال معي البيت ازين
خلف : لا يا ضاري خلني هنا
وقف ضاري بضيق : زين بس لا تجلس لحالك
خلف: زيين
راح ضاري وخلف في مكانه وهذا وضعه اخر الايام اول من يفتح بالسوق واخر من يقفل .
.
.
في بيت ام ضاري
جمعت مضاوي كل الثياب من جديد وحطتها بالحوش وبدت تغسل من جديد وابتسمت اول ما جت ام ضاري باستغراب : مضاوي ما خلصتي للحين وش فيك يابنتي
ناظرتها مضاوي وهي تحاول تكسر خاطرها:الا خلصت من ساعه لكن وش اسوي بضاري قلت لك خلصت كل شغلي وبروح عند اهلي اسلم عليهم وابات الليله دامهم متجمعين بس تخيلي ياخالتي ما رضى ورمى كل الملابس بالارض ويقول فيها صابون وانا نظفتها من كل قلبي عشان تكون نظيفه وهاذي اخر سواته فيني
استغربت ام ضاري هالحركه من ضاري لكن عصبت وهي تقول : ماعلييييك منه انا اوريك فيك جمعي هالثياب بكيسه يقلعها ويغسلها برا وانا اوريك فيه قومي قومي ولا تضايقين اجهزي وانا بنفسي اوديك بيت اهلك
مضاوي : لا ياخالتي مابي اكسر كلمته
ام ضاري: ماعليك منه وقومي
وقفت مضاوي بنتصار وهي تدري ان بتروح وغصب من ورا خشم ضاري بعد
جهزت اغراضها وجهزت وجلست تنتظر ضاري اللي ما طول ورجع لكن مسكته أمه قبل يدخل: تعال تعال وينك رايح
ابتسم ضاري : هلا يمه بدخل ابدل ملابسي واجي
ام ضاري : اقول تعال هنا بس تعال
حس ضاري بغضبها وقرب مستغرب : افا يمه وش فيك معصبه وش صاير! مضاوي مسويه شي
ام ضاري: حاشاها بنت الناس ما سوت شي ولا قصرت بالعكس شايلتني وشايلتك على كفوف الراحه لكن الظاهر انك ناوي تطير بنت الناس
ضاري : افاا ليه هالكلام يمه وش صاير !
ام ضاري : انت وش فيك عليها! ليه ما تبيها تروح لأهلهاً
ضاري : من قال اني ما ابيها تروح
ام ضاري : ضاري اسمعني زيين المسكينه من يوم صحت وهي تكرف وتغسل ولادرت عن حساسيتك ولا درت عن شي وزود على ذا رجعت عيال اخوانها وما راحت لاهلها عشان تجلس معي وانت هاذي سواتك فيها تمنعها ما تروح وتخيلها تغسل من جديد اسمعني عاد توديها اللي تبي وتخيلها تنام عندهم وتجي متى ما بغت ولا ترا بزعلي عليك
فهم ضاري ان مضاوي سوت سواتها من جديد لكن هالمره ماهي مثل كل المره وقف بهدوء وقال: ابشري
طلع وهو مقهور هو ماسوى شي من ذا كله بالعكس كان متعاطف معها لكن لازم تحوس الدنيا
اتجهه لغرفته بهدوء وشاف مضاوي جالسه وهي مبتسمه كانت متوقعته بيرد نذالتها ويستنذل اكثر لكن صدمها اول ماقال : جهزي اغراضك بتروحين بيت اهلك
وقفت مضاوي : جاهزه
لف لها ضاري بهدوء وقال: لا لا كل اغراضك لاني ماعاد اقدر اتحمل اكثر
انفجعت مضاوي فعلاً انفجعت دققت فيه واكتشفت انه معصب وزعلان كان بتكلم بس قال بتهديد : إن زدتي حرف واحد زياده صدقيني بتشوفين وجهي اللي ماتعرفينه
تدبست مضاوي بمكانها حاولت تستوعب .
.
.
تدبست مضاوي بمكانها حاولت تستوعب لكن تحرك ضاري وطلعت وهي للحين متأمله انه مقلب كالعاده ووصلوا لبيتهم وللحين ضاري معصب ومقهور وتركها عند الباب وراح ووقفت مضاوي فتره تناظر الباب وهي تفكر هو صادق ولا يبي يرجع حركتها
فتح الباب عزوز : مضاوي جيتي
لفت مضاوي بهدوء: اييه
عزوز: يلا ادخلي يحترونك
دخلت مضاوي وبسرعه نست ضاري
_______________________.
وعند عقاب
في مقر شغله كان جالس وهو ماله هم الا يسمع مبارك وكلامه عن ولده المنتظر
صد بضيق وهو يوقف مبارك: وينك رايح!؟ عقاب : انكتمت بطلع برا
مبارك: اطلع معك
عقاب : لا لا الله يرحم والدينك خلني اطلع لحالي
طلع عقاب وهو يهمز راسه لكن رجعه صوت التيلفون
اخذه بهدوء: الوووو
وصل له صوت سحر المرتبك : عقاب ألحق وجد تعبانه
طارت عيون عقاب بخوف : وش فيييها
سحر: مدري تعبانه مدري وش فيها
عقاب : زين زين
سكر وركض للبيت هو يدعي ماتكون مثل كل مره وما تسقط مايدري وشلون وصل لكن وصل دخل البيت يركض وشاف الكل مجتمع عند وجد اللي تبكي بألم وهي ماسكه بطنها وصل عندها وجلس قدامها بخوف : وجد وش فيك وجد
ناظرت ووجد ببكى وهي تقريباً صارت عارفه وش بيصير وقالت ببكى: نزييف يا عقاب والظاهر الطفل طاح
ناظرها عقاب برجفه : لا لا قومي قومي بنروح المستشىفى ماصاير شي ان شاء لله
تمسكت وجد بذراعه ببكى: مقدر اوقف مقدر
نزل عقاب بكل قوته وشالها وهو فعلاً مايبي يخسر هالطفل اللي كان الحمل الثالث لوجد وهو اطول حمل لها استمر لأربعه شهور
الكل كان يناظره بضيق وحزن ولف لسحر يصرخ: هاتي عبايتها
جابت سحر العبايه وطلعت معهم ولفوا الكل يناظرون بعض بضيق
ام ناصر: يالله انك لا تخيب لها تعب وانك تحفظ وليدها
هيا: يارب
ام خخلف: ان شاء للله بسيطه
وعد اللي كانت حزينه على وجد واول مره تحزن على عقاب بعد لكن صدت بضيق وطلعت بعد وهي تكرهه هاللحظات وهي خايفه من غير شي من الولاده
اتجهت لتليفون بيتم اللي دق ورد غيث وجاء لها: مبارك يبيك
راحت وهي ترد : هلا مبارك
مبارك: يا هلا وغلا يا عيون مبارك
ابتسمت وعد بهدوء وقال مبارك: كيفك وش اخبارك ان شاء الله ما انتي تعبانه
وعد :يعني تعب بسيط بس يهون
مبارك: حمدلله , الا بسأل صاير شي عقاب طلع مسرع مدري وين راح
وعد : ايه زوجته تعبانه واخذها للمستشفى
مبارك: الله يكون بعونه المهم انتي بخير
وعد : بخير بخير ماعليك
مبارك: ودك بكره اجي اخذك ونروح نتمشى شوي وتجلسين معي يومين وبعدين تروحين لاهلك
وعد : والله يا مبارك هالايام تعبي زايد وخايفه مابي اروح مكان .
.
.

مبارك: ودك بكره اجي اخذك ونروح نتمشى شوي وتجلسين معي يومين وبعدين تروحين لاهلك
وعد : والله يا مبارك هالايام تعبي زايد وخايفه مابي اروح مكان
مبارك: اجل على راحتك بجي اسلم عليك وارجع
وعد : طيب
سكر مبارك ولفت وعد تناظر بطنها بهدوء عمرها ما هقت ماخافت الا من هالحمل اللي شافت فيه العجايب لكن صدمتها كانت في مبارك الله كان فعلاً سند لها
_______________________.
في الدمام
وصل نادر وشوق اللي طول طريقهم مبسوطين ويغنون واول ما وصلوا الفندق ودخلت شوق انصدمت بالاستقبال اللي بإنتظارهم وكان نادر مهتم انه يجهز استقبال لا يقل عن استقبال عرسان لفت تناظره بضحك: نادر تشوف!؟ قرب نادر يعد خطواته وهو مبتسم : ايييه اشوف لكن عساه اعجبك
ضحكت شوق بفرح وهي تناظر الغرفه : حلووو مره بعد لكن غريبه اول مره الفندق يسوي لنا كذا
همس نادر : افا انا اتعب وانا اسوي وفالاخير المدح للفندق
سكتت شوق بصدمه لكن رجعت تبتسم : بالله عليك انت
تقدم نادر وهو يمسك يدها بهدوء : ايه ولعيونك مستعد اعبي هالدنيا لك وروووود ، انتي مب حي الله انتي شوووق اللي ما حبييت احد كثرها ولا قبلها ولا بعدها
كانت شوق متعوده على كلام نادر لكن اليوم فيه نبره غيير نبرة فيها حب واضح وصريح ورجع يقول : متخيله إن مرت علينا سنه ، سنه من يوم دخل الخير لحياتي ومن يوم صار لحياتي معنى
وطول هالسنه ماكان لي امنيه او مبتغى الا إنى اكون ظل ظليل عليك وان مايصير شي ابد يضيق صدرك ويزعلك واتمنى اني نجحت بهالشي
عجزت شوق ترد ماتدري وش ترد لكن كانت تحت يقين تام ان في هاللحظه لو يبي نادر عيونها بتعطيها
نادر :وانا يا شوق عطيتك وعطيت نفسي وقت كافي وقت خلاني اكون واثق من هالخطوه اللي بقدم عليها وانا ماعاد ودي يكون بينا اي فاصل ابد ما ودي تكونين بعيده عني اكثر من كذا انا يا شوق ابيك فعلاً تكونين زوجتي بدون اي حدود
ماقدرت شوق تسوي شي ابد الا انها تطيع نادر وهذا اقل شي تسويه مقابل كل شي سواه عشانها
ماكان نادر يبي اي شي الا لما تكون موافقه وراضيه ظ،ظ ظ ظھطœ ورجع يكرر : انا مستحيل اسوي شي انتي ما تبينه ! ما ابيك تسكتين ابد ابيك تقولين لي اذا موافقه او لا وصدقيني ما انتي مجبوره
ابتسمت شوق بخجل وارتباك وحب نادر يخفف توترها وقال :راضيه!؟
هزت شوق راسها بإيجابها وعطت نادر وعطت حياتهم الضوء الاخضر و....��
_______________________.
في المستشفى عند عقاب
كان متوتر وهو بنفس الوقت ما بقى دعوه ما دعاها عشان يبقى هالطفل وما يطيح
.
.
.

غمض اول ما سمع الدكتوره تقول :استاذ عقاب
لف بهدوء: نعم
الدكتوره : حمدلله حالت وجد استقرت وحمدلله هي بخير لكن الجنين ما قدرنا ننقذه والله يعوضك
دارت به الدنيا وقعد وهو زعلان ومتضايق فجأه سيطر عليه الغضب واتجهه لغرفة وجد بغضب لكن وقف يحاول يمنع نفسه لا يعصب ويصارخ عليها وهي مالها ذنب لكن يشوف ان لها ذنب وهو ياما قالها اجلسي لا تتحركين لا تشتغلين لكن بسبب حركتها الزياده كل مره يطيح الجنين
دخل وهو ناوي يحوس الدنيا لكن وقفته دموعها مثل كل مره وهي منهاره واول ما شافته قالت بضعف : والله اني انتبهت لنفسي كثير بس ربي ماكتب له يبقى
تقدم بهدوء وهو يجلس بجنبها بنفس السرير كان صدره مليان هواش وعتاب لكن مضطر يسكت ويتحمل كسرت خاطره بدموعها حضنها له وهو يمسح عليها بهدوء : ماعليه ماعليه بيعوضنا الله
قال هالجمله ولا قال بعدها شي ولا عاد نطق بحرف ابداً
اما وجد كانت منهاره لانها تدري انه تعلق بهالطفل اكثر شي وكان مسميه وخالص وينتظر بس جيته
_______________________.
وفي الكويت
في مزرعة جدة ليلى كانت ليلى هناك مالها ونيس الا جدتها وعودها اللي كل يوم وهي تردد أغنية خلف اللي اخر مره كتب لها ابياتها كان المفروض تفهم من اول ماقرت هالرساله ان خلف حاس وقلبهزماهو متطمن وكأنه يواسي نفسه ويواسيها بهالاغنيه (لاتحسبنِّـي دَالِـه عَنـك ناسيـك ..
لاوالَّلذي تَنصـى المَخاليـق بيتـه
لاشك حالِ الياس دون الرِّجا فيـك ..
مَالي على المكتـوب لـو مارِضيتـه
يامِن طِريقه لـي وسَهـلَ المساليـك ..
أقرب قريبٍ لي وصعـب إن بغيتـه
ماشِفت عَبرة عيني الَّلـي تراعيـك ..
هلَّت على المَكتوب سَاعـة قَريتـه
إلى مِتى رَاحت حياتي وأنا أرجيـك ..
حق النِدى ذنـبٍ لنفسـي جنيتـه
وإن كان تِنساني فلانيـب ناسِيـك ..
الله لايقطـع رِجـاً بـك رجيتـه)
تنهدت بتعب وفزت اول ماسمعت صوت تصفيق وراها : جابر
قرب جابر مبتسم وهو يسلم عليها بضيق : من زمان هالصوت وهالكلمات عيديها ياليلى عيديها
جلست ليلى وهي تعيدها وكانت تشوف جابر يشاركها الوجع والالم الفرق الوحيد ان جابر ماله ذنب يذكر عشان يعيش كل هالالم
وقفت بعد ما خلصت وهي تقول : جابر شنو جابك هنيه غريبه!؟ جابر: مخنوق حيل ماقدرت اقعد بالبيت ماقدرت اقعد قدام ابوي وانا مدري ليش يعاقبنيي هالعقاب اللي عجزت استوعبه يا ليلى
فزت ليلى بضيق وهي تمسح على كتفه: يابعد عمري يا جابر وش بيدينا نسوي لازم نصبر وابوي مرده بيعرف انك ما تقدر تعيش بدون اماني .
.
.
فزت ليلى بضيق وهي تمسح على كتفه: يابعد عمري يا جابر وش بيدينا نسوي لازم نصبر وابوي مرده بيعرف انك ما تقدر تعيش بدون اماني
جابر: وحتى لو عرف وحتى لو ردينا السعوديه بأي وجهه بروح اخطبها من جديد وبأي عذر واذا سويتها بأي حق بتوافق اماني
جلست ليلى بضيق : فرج الله قريب لا تحاتي
جابر : قومي قومي اجهزي بوديچ البيت ابوي يقول تجين تجلسين هاليومين عندهم
طارت ليلى من الفرح وهذا يعتبر ان ابوها بدا يسامحها وفزت وركضت وهي تجمع اغراضها بفرح وهي طايره من الفرح كانت هالشهور صعبه عليها حيل صعبه
_______________________.
وفي بيت الجد قايد
الكل ينتظر عقاب وبما فيهم خلف اللي انصدم اول ماقالوا له وهو يدري ان عقاب يبي هالطفل
جلس بهدوء ينتظر ودق التليفون وفز عزوز يرد : عقاب
اخذ عقاب نفس وقال: وجد سقطت بلغ اللي عندك وقلهم اني ماني جاي الليله بجلس معها بالمستشفى
وسكر كلمتين ولا قال غيرها
والتفت عزوز بهدوء وهو ضايق : سقطت وجد
ام ناصر: ياعوينتي يا عقاب راحت فرحته
ابو ناصر لله يعوضه الله يعوضه
ابو خلف : ماعليه العمر قدامه وبيعوضه الله
خلف : ماقالك وينه!؟ عزوز: يقول ماهو جاي
خلف : بأي مستشفى !؟ عزوز: المستشفى المعتاد
خلف : انا بروح له
مضاوي : اروح معك
خلف : ايه عشان تجلسين مع زوجته
مضاوي : يلا يلا
ام ناصر: بتروحين ماقلتي لزوجك
سكتت مضاوي اول ماتذكرت ضاري اللي ماتدري للحين زعلان او راضي: ماهو قايل شي
ركضت تلبس ووقفتها سحر: خليني اروح معكم احس عقاب منهار الحين
مضاوي: نروح الثنتين وش نسوي ما احد يخلينا ثنتين انا بروح وانتي مايصير تروحين مع خلف لحالك لكن ماعليك لا تخافين بحطهم بعيوني
سحر: زين
راحت مضاوي وهي اكثر شخص قريب من عيال نايف واولهم عقاب
اتجههوا للمستشفى وهم ساكتين محد يعلق ابد
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
نامت ام ضاري بعد ما شبعت ضاري بالمحاضرات اللي فيها كلها توضح انه غلطان وهي ماتدري عن شي ابد وكرهته في نفسه وفي مضاوي بعد وتركته ياكل بنفسه من القهر
لكن كان مصر على قراره وان مضاوي انتهت بحياته خلااااااص لكن الهم الاكبر كيف يشرح لأمه هالشي
وقف واتجهه لغرفته اللي كانت خاليييه وهاديه بدون مضاوي رمى اغراضه وانسدح بكل قرته لكن فز بغضب وهو يرفع اللحاف وشاف تحته الراديو رماه بغضب : هاذي ماهي مخليتني بحالي ابد
غمض ونام وهو للحين زعلان منها .
.
.
وقف واتجهه لغرفته اللي كانت خاليييه وهاديه بدون مضاوي رمى اغراضه وانسدح بكل قرته لكن فز بغضب وهو يرفع اللحاف وشاف تحته الراديو رماه بغضب : هاذي ماهي مخليتني بحالي ابد
غمض ونام وهو للحين زعلان منها .
_______________________.
عند عقاب
بعد ما تطمن ان وجد نامت بعد ما بكت لين قالت امين نزل تحت وجلس عند باب المستشفى وهو مخنوق لكن التفت على صوت مضاوي: هذا هو عقاب
خلف : عقاب
وقف عقاب بهدوء: هلا ! وش جابكم
خلف: جبت مضاوي تبات عند زوجتك وبجلس معك انا
مضاوي : كيفها وجد
رفع عقاب يده بحيره : كيف بتكون !؟ اكيد تعبانه
مضاوي قربت وهي تمسح على ظهره : ماعليه يا حبيبي ماعليه بيعوضك الله والعمر قدامكم
عقاب هز راسه بهدوء وسكت وقالت مضاوي: كم غرفتها !؟ عقاب: ظ¢ظ،ظ 
مضاوي : يلا انا بروح عندها
راحت وتقدم خلف وهو يخبط على كتف عقاب : يلا يا عقاب الحمدلله على سلامة زوجتك وان شاء الله انها اخر اوجاعكم وان شاء الله ربي بيعوضك
تنهد عقاب بضيق وقال: ادري ياخلف ادري بكل شي بتقولونه وسمعت هالجمل مليون مره لكن هالمره ماهي مثل كل مره هالمره روحي تعلقت بهالولد ياخلف والله ان حتى الاسم سميته
ضاق صدر خلف وقرب يحضنه: ماني لايمك ولا اقدر اواسيك ابد بهالكلام لكن اعتبره ابتلاء من ربي وما وراه الا فرج ورزق ماتدري وش الخيره وصدقني لو خيرك ربي بقدرك بتختار اللي يختاره عزوجل ولا تضيق ولا تزعل الفرج قريب
عقاب : على الله ياخلف على الله
خلف : والنعم بالله المهم وسع صدرك وصل ركعتين وكل شي بيصير زين
اخذ نفس عقاب : بروح المسجد
خلف :بجي معك
دخلوا الاثنين مسجد المستشفى وكلهم في صدورهم دعاء كبيييير يحتاج سجده ويحتاج قلب خاشع
وفعلاً كانت ليلتهم خاليه من كل شي الا من دعاهم وتوسلهم لله
_______________________.
ومن بكره
في الكويت نزلت ليلى وهي مبسوطه واول ماشافت ابوها ركضت بخجل وهي تحضنه من زمااااان ماشافته من زمان ما حضنته انهارت تبكي بحضنه انهارت وهي تردد ببكى: اشتقت لك حييييل يبه اشتقت لك حييييل
حضنها ابو نهيان وهو بعد اشتاق لها ومسح على شعرها وهو يهمس : الله يسسامچ يا بنيتي ليتچ ماسويتي هاللي سويتيه فينا
ناظرته ليلى بنظرات حزن وابعد وهو يقول : ام نهيان شيخه حطو الغداء اللي تحبه ليلى لها
شيخه : شعليچ دلع واوامر
ناظرته ليلى بحب : ما اطلع من جزاه والله
مريم: تعالي تعالي ساعدينا
راحت لهم ليلى وهي ماتدري اذا ابوها سامحها او باقي لكن المهم تشوفه وتكون معه
رغم ان اللي صار ما كبح حبها لخلف بالعكس صار زاد و وصل للهُيام
_______________________.

في بيت الجد قايد
الكل مجتمعين وينتظرون جيت عقاب ولا هي الا نص ساعه ووصل عقاب و وجد ومضاوي وخلف
دخلوا والكل وقف يسلم عليهم ويواسي عقاب كالعاده لكن هالمره موجودين اهل وجد
واللي اخذتهم وجد بالحضن وهي تبكي بحرقه ومسحت امها على ظهرها وقالت: ماعليه وجد ماعليه بيعوضك ربي
وجد : بس عقاب كان يبيه وزعلان انه طاح
سحر: لا ياوجد ياحبيبتي عقاب ما يزعل عليك لكن تضايق شوي
عهد : واحمدي ربك انك بصحه وعافيه وبتجيبين عشره مو واحد بس احمدي الله
ام خلف : ياوجد ياحبيبتي شوفيني قدامك تعبت حيل لين جبت خلف بسم لله وعوضني الله فيه لا تجزعين
في لحظه غضب قالت وجد : بس تزوج عليك زوجك وانا مابي عقاب يتزوج
الكل جمد والكل انفجع وصار يناظرها
وقالت ام خلف ببتسامه: واذا تزوج هذا ماكان عِقاب بالعكس جاب لي اخت تسوى الدنيا وعيال يحبوني واحبهم ووقفت وعد بغضب وقالت : وجد مقدرين انك حزينه لكن هذا مايخليك تجرحين الناس
عهد : كلنا ندري ماهو قصدها فا ارتاحي انتي
هيا : استهدوا بالله يا جماعه استهدوء بالله
وقفت وعد وطلعت بغضب وهي تغطي وجهها وتعدل جلالها لكن شافت عقاب ويغسل لكن وقف فجأه والتفت لها وهو يناظرها ويناظر بطنها بضيق واضح على ملامحه لكن مرت وتركته بمكانه
وغمض عقاب بقهر وهو تفكيره ان وعد ما جت الا عشان يشوفها حامل وينقهر للحظه فكر يلحقها ويدفها ويموت ولدها لكن تعوذ من ابليس وطلع لغرفته مايبي يستسلم لهالافكار
_______________________.
وفي الدمام
كان نادر فعلاً يحس انه فوووق الغيم والحين صارت لحياته فعلاً طعم
طلع وهو يدور شوق وشافها جالسه بهدوءها المعتاد لكن اول ما حست فيه صدت بخجل
وتقدم نادر وهو مبتسم : افا وين الحلوين ما صحوني اليوم
نزلت شوق راسها بخجل وهي تمسح يدها: مابغيت اخرب نومتك
نادر: خربيها ياخي خربيها اصلا وش اجمل من اني افتح عيوني على صوتك وشوفك
توترت شوق : ودك تفطر
ضحك نادر: بنطلع نفطر برا بنجدد شهر العسل ونعيش اللي ماعشناه ياعرروس
رسمياً انكتمت شوق ووقفت وهي تهرب من الخجل لكن نادر طبيعي يكون مبسوط ومستانس
وهو يبي يعوض كل احلامه اللي حلم فيها قبل يتزوج لكن الفرق صار ان احلامه انبنت من جديد مع شوق
_______________________.
.
عند مضاوي
كانت مستعده لجيت ضاري في اي وقت وانه بيقول لها تجي للبيت لعانه فيها لكن صار العصر وضاري ماجاء
طلعت على صوت عزوز وفيصل للي رجعوا من الدكان
مضاوي: اقول ياعيال!؟
فيصل: عيون العيال
عزوز: امري بس وش تبين نسوي
مضاوي: الحين مابي شي لكن شفتوا ضاري!؟ عزوز : ايه دوبه كان عند خلف ويقول انه بيروح عمره مع امه
انفجعت مضاوي : عمره!؟ ضحك فيصل : ايييه بيهجون عنك الظاهر محملتهم ذنوب الدنيا
لفت مضاوي منصدمه كانوا متفقين ان العمره يروحون سوا
طلعت وهي تاخذ التليفون واتصلت على بيت ام ضاري
وردت ام ضاري : الو
مضاوي :هلا خالتي وشلونك عساك بخير
ام ضاري : بخير ياحبيبتي انتي وشلونك عساها خفت حماك وحرارتك ضاري يقول تعبانه ما بتروحين معنا للعمره
انصدمت مضاوي للمره الثانيه واعتبرته انتقام من ضاري وقالت بحقد: والله تعبانه ياخالتي لكن قلت اتطمن عليك
ام ضاري: انا بخيير وانتي انتبهي لنفسك
سمعت صوت ضاري اللي وراها وقالت ام ضاري: تعال مضاوي على الخط
صد ضاري اللي ماكان ينتقم ابد بالعكس كان يحاول ينسحب من حياة مضاوي لانه مايبيها ابد وبيطلقها قريب
ام ضاري: تعال وش فيك !؟ تقدم ضاري واخذ السماعه بضيق : طيب يمه انتي اجهزي الكداد يحترينا
ام ضاري: زين
راحت وقال ضاري بهدوء: الو
قالت مضاوي بندفاع: حلووووه الحركه يا ضاري هذا ردك اجل كذا تمنذل فيني كذا!؟ سكت ضاري بهدوء وهو يقول: اسمعيني زين يا مضاوي لا انتقم ولا اسوي سواتك لكن انا قلت لك وكلامي واضح حياتي وحياتك انتهت ما بينا شي خلاص وكلها فتره اشرح لامي الوضع وبعدها يصير الطلاق اللي تبينه وتروحين تدروين واحد ماهو مجهول وتعرفين تعيشين معه انا لين هنا قدرت اصبر ولا اقدر اصبر زود
فمان الله وسامحيني على كل شي زين او شين استودعك الله
سكر الخط من جهته وتنفس براحه لانه قدر يقول هالكلام وقدر يحط لنفسه اعتبار
اما مضاوي اللي جلست على السماعه ساعه كامله تعيد وتزيد بكلامه وتحاول تستوعبه تحاول تفهم لكن ماقدرت
صح هي ماكانت تبيه وكانت تدري هاذي النهايه لكن ماهو بذا السرعه وبدون مقدمات
سكرت بذهول وراحت للغرفتها وهي تشوف هيا ترتب اغراضها وزواجها بعد كم يوم على واحد من جماعتهم لكن ماعقلت وجلست وهي للحين مصدومه
_______________________.
في هالوقت
سافر ضاري وامه لمكه وهو متضايق من وضعه لكن ينتظر انه يعتمر وتهدا نفسه وبعدها يعطي قراره النهائي ويبللغ امه
عقاب اللي ترك وجد تروح مع اهلها وجلس هو في بيته وهو تجمع براسه حقده على وعد .
.


عقاب اللي ترك وجد تروح مع اهلها وجلس هو في بيته وهو تجمع براسه حقده على وعد اللي يحاول يكافحه قد مايقدر مايبي يسوي شي يندم عليه
مضاوي من وقت مكالمتها مع ضااري وهي ماطلعت من غرفتها من الصدمه وللحين ماتدري كيف بتكون حياتها وكيف بتواجهه خلف واهلها
ووعد كانت ودها تفرم وجد وعهد وكلامهم الغير محترم مع ام خلف اللي رجعت متضايقه لكن يحاولون البنات يسلونها
لكن خلف بدا يدور على رقم بيت النوخذه ماعاد فيه حيل يصبر
ونادر شوق عايشين هالليله بحببب ماتخيلته شوق ولا نادر بعد
اما ليلى كانت فرحانه بأهلها وابوها ومع ذلك مانست خلف واول مارجعت لغرفتها وشافت الاغراض اللي تذكرها بخلف خنقتها العبره لكن ماكان بكاها بصوت عالي كان بكاها على سجادتها
_______________________.
مرت الليله عليهم بسلام
ومن بكره في مكة كان ضاري وامه فالحرم وكان يعيش صراع بنفسه وكان يردد طول ماهو يعتمر ( اللهم اهدني خير السبيل ، اللهم خذ بيدي لما هو خير لي ، اللهم اختر لي ولا تخيرني ، واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به " ))
كان فعلاً محتار مايدري كيف بينهي هاللي بداه مع مضاوي
وقف وهو يساعد امه بالطواف وكانت ام ضاري حاسه بضيقه لكن ما تدري وش فيه وكانت خايفه من حياته مع مضاوي اللي ما واضح لها معالم
وكانت خايفه انه يخسر مضاوي ولا يحصل احد مثلها ولا تسمح له الفرصه بزواج ثاني
وكل ما حست انت بيفتح الموضوع تقفله وتنشغل عنه وتتهرب
_______________________.
في الكويت
في بيت النوخذه اللي توه هدت نفسه وبدا يرتاح
كانوا صاحين من بدري
وفزت ليلى برعب على صوت انفجار قووي قريب طلعت من غرفتها تركض وقابلتها امها اللي تركض بعد :بسم الله الرحمن الرحيم شنو صاير
طلع ابو نهيان يركض وهو يسكر ازاريره : ماكو شي ان شاء الله دشوا داخل
ام نهيان: وين رايح !؟ ابو نهيان: بشوف شنو صاير
قبل يتحرك تزلزلت مسامعهم بصوت برا يصرخ وهو يقول ( صداااام دش الكويييييت ، غزوووو يا جماعه غزووو ، صدام دش الكوووويت )
في لحظة دب الرعب قلب ليلى وامها لكن ابو نهيان كان نوعاً ما هادي والتفت وهو يقول : قعدوا قعدوا
دق الباب والكل كان خايف ونزل ابو نهيان مستعجل : خذي ليلى و دشوا الغرفه وقفلوا الباب
فتح الباب وشاف نهيان اللي واقف والرعب معتلي وجهه ومعه مريم اللي تبكي
نهيان: يبه سمعت يبه صدام دش الكويت غزو يا يبه غزوا
سحبه ابو نهيان وهو يشوف الكل مستنفر : اذكر لله يا نهيان اذكر الله وان شاء الله بتحلها الدوله .
.
نهيان: يبه سمعت يبه صدام دش
الكويت غزو يا يبه غزوا
سحبه ابو نهيان وهو يشوف الكل مستنفر : اذكر لله يا نهيان اذكر الله وان شاء الله بتحلها الدوله
نهيان : يبه وين جابر وييينه!؟ الدنيا مقلوبه والجيش العراقي بكل مكان ويسحبون اي واحد قدامهم
ابو نهيان: تعال تعال
دخلوا وهم مايدرون وين جابر لكن قالت ليلى بخوف : جابر بيروح المزرعه مالت جدتي
ابو نهيان : اشوى الحمدلله يقعد عند امي اخاف يصير شي
ام نهيان: واذا اذوووه
ابو نهيان: اذكروا الله وشغلوا الرادو بنسمع الاخبار
ركض نهيان يشغل الراديو وينتظرون لكن ماكان في صوت الا اغاني وطينه وبعدها اعلن المذيع خبر الغزو
كان خبر مفجع كان رعب دب في قلوبهم وزاد الرعب وصت الرصاص والرمي والطيارات
_______________________.
وفي بيت ابو خلف
صحى خلف على صوت غيث يصحيه للفطور ونزل وهو خاطره هالايام شين
شاف الكل مجتمعين على الفطور وجلس لكن دارت الدنيا به اول ما سمع صوت الاخبار تعلن عن غزو الكويت
فز ووقف وركض للراديو يرفع الصوت يبي يستوعب اللي ينقال
لكن تأكد اول ما قال ابوه : اعوذ بالله صدام غزا الكويت اعوذ بالله
طلع خلف مايدري وين بيروح بس طلع اتجهه لسوق ولمحلهم يبي يدور اي رقم اي شي يتواصل مع ليلى به
لكن كل مكان يمر فيه سمع الناس تعيد الخبز بفجعه وكلهم مصدومين والردود تختلف لكن الكل مناصر الكويت والكل زعلان ومتضايق
كل السوق كان مسكر والكل جالسين عند التلفزيون في القهوه وعند الاخبار
للحظة ما شالت خلف رجوله خاف فعلاً خاف ! غزو وليلى واهل الكويت جيرانهم وش بيصير فيهم كان خبر صادم للكل مفجع للكل وبما ان الخفجي قريبه كانوا اهلها واهل الكويت اكثر من جيران واكثر من انساب واكثر من اخوان
_______________________.
في مكه
عند ضاري اللي اول ما سمع الخبر على طول اخذ اغراضه وهو ناوي يروح الخفجي وهو متأكد ويدري خلف ما يجلس كذا ابد اكيد بيسوي شي اكيييد
اخذ امه وعلى اقرب سياره رجع وياطول الطريق وهو يفكر وخايف
_______________________.
وفي الدمام
مامدى نادر يتهنى الا ووصل له خبر الفاجعه وهو بعد قرر يرجع وهو مايدري وش اللي بيواجهم فالخفجي لكن يحس انه لازم يرجع لازم يوقفون وقفة رجل واحد ويساعدون الكويت لو بشي بسيط
_______________________. .
.
ذكرت هالحدث لانه حصل في هالسنين اللي تدور فيها الروايه كحدث عاشوه شعب الكويت وكانوا معهم السعوديه ..( ولا يتطرق لدوله معينه او امور سياسية ابداً مجرد نقل للحدث..♥ï¸ڈ)

.

اما عقاب
بما ان وجد عند اهلها وبما ان الوضع متوتر استدعوه مقر عمله ولا قصر جهز نفسه وركض مافكر يودع احد او يسلم على احد اللهم انه قابل عزوز وقال : صدام غزا الكويت واستدعونا بلغ الكل اني بكون بدوامي وانتبهوا لنفسكم
عزوز :عقاب وش بيصير!؟ عقاب: اللي كاتبه للله
طلع عقاب يركض لكن شاف مبارك اللي جاء يسلم على وعد ويقولها ان للوضع متوتر وانهم استدعوه ولازم يروح كان يسمع توديعه لها ويسمعها بنبرة خوف تودعه وتستودعه الله
لكن هالمره ماكان بينه وبين مبارك شي الا انهم يتكاتفون ويطلعون لدوام ويستعدون للاوامر
_______________________.
في الكويت
في ساعات بسيطه بدت الدبابات والجيش يعبون الشوارع واعلام العراق في كل مكان
وشوارع الكويت الحيه فضت ولا بقى الا الجيش العراقي يدور على كل بيت ويسحب الرجال منه
كل شي كان مرعب وكان ابو نهيان خايف على نفسه وعياله وخايف على جابر ما يدري وينه ووش صاير فيه
وخايف يخسر ديرته ويخسر وطنه ويخسر الكويت العزيزه محد كان مستوعب ولا مصدق ابد
وفي لمح البصر الكل اجتمعوا ببيت واحد والكل مترقب وخايف مايدري وش المصير بس متأكدين ان دولتهم رح تتصرف وكلها ايام وتهون
لكن ماكانت ايام ابد ولا كانت بسيطه ومرت اول ليله وهم مو مستوعبين
ألين دخل نهيان بخوف وقال:يبه الجيش هجم على قصر دسمان
فز ابو نهيان بخوف : وعسى ماصار شي
نهيان بضيق: استشهد الشيخ فهد الاحمد ذبحوه اللي مايخافون الله
ابو نهيان : الله ينتقم من كل واحد كان السبب
ام نهيان: ياويلي ياويلي يا وليدي بيروح فيها دام الشيخ ما سلم منهم ولدي وش بيسوون فيه هالظلام
مريم : ذكري الله يا خالتي ان شاء الله ما يصيبه مكروه
ابو نهيان : نهيان اتصل بجدتك شوف وينه اخوك لا يطلع لهم اعرفه مجنون ويسويها
نهيان: زين زين يبه
ركض يتصل وردت جدته الخايفه وقالت له ان جابر موجود لكن ماهي قادره تسيطر عليه اكثر
ومن هاللحظه بدا خوفهم على جابر
_______________________.
في الخفجي
بدت التصريحات عن الحرب وان صدام بيهاجم الخفجي وبدت الاستعدادات وبدا الكل يخاف ومحد كان متوقع هالغدره من الجار
في بيت الجد قايد كانوا كلهم مجتمعين ويسمعون التحذيرات والارشادات
ودخل ابو خلف فجأه ومعاه محمد اللي رجع من السفر بعد الخبر لكن كان معهم كيس كبير وفيه كمامات .
.




رد مع اقتباس