![]() |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : قومي روحي معاي للسوق مافيه وقت ياشادن ..! : يايمه تكفين والله مااقدر خليها ليوم الخميس . : ياشادن ياعمري ماباقي وقت الخميس تروحين تجيبين شوية اغراض والخميس اللي بعده زواجك .. قامت عشان امها وجلست على السرير فترة مو طويلة .. كيف تروح تتسوق وهي مالها نفس .. مافيه دافع او حماس .. تذكرت الفرح بعيون امها وجدتها واخوها وعمانها ومططت يدينها بقوة ووقفت ..! توضأت وصلت المغرب ولبست وطلعت مع امها ونايف للسوق .. ساعه ، ساعتين ، ثلاث ، اربع .. اخيراً طلعوا بأكثر من عشرة اكياس وهذا يعتبر ولا شي مع الاغراض الباقيه ولسه مااشترتها .. نزلت اليوم الثاني والثالث وماترجع للبيت الا وهي منهكه .. تحط راسها وتنام وتصحى زي المفجوعه على صوت المنبه .. تلبس بسرعه وتروح مع ابو بدر اللي يخاصم لأنها تتأخر عن وقتها اللي تطلع فيه .. دخلت المدرسة اللي نوف محولتها لجحيم بالنسبة لشادن تحاسبها على الرايحه والجاية .. وتدقق على كل تحاضيرها وحاطه راسها براسها وتعاملها غير عن كل المعلمات .. بعد الحصة الرابعه جات نوف لغرفة المدرسات قالت : لو سمحتي ياشادن تعالي للادارة . قفلت دفتر خلود حق التحضير اللي كانت تتصفحه وقالت ببرود : حاضر .. اجي وراك الحين . راحت نوف بعد ماارسلت عليها نظرة حاقدة وواعدة باللي مايسر .. التفتت شادن على خلود اللي عدلت نظارتها على عيونها وقالت : الله يعينك عليها هذي اش حكايتها معاك . هزت شادن اكتافها بمعنى مو فاهمه شي .. وقامت لحقتها .. جلست نوف على كرسيها قالت : اقعدي . جلست شادن مقابل لها قالت : خير ان شاء الله . : خير .. اليوم مريت على فصلتس وجمعت دفاترالبنات بصراحه عليتس ملاحظات ياشادن . : ملاحظات شو . ؟ : ماصححتي الدفاتر من زمان . : كلهم درسين اللي ماصححتها .! : لا لا موب درسين ..! والدليل شوفي .. طلعت دفتر وفيه اكثر من سته دروس ماتصححت قالت : وش هذا .؟ حطت شادن رجل على رجل وصدت بوجهها عن نوف قالت بثقه : هذا دفتر هيا اللي متزوجه لها اسبوعين ماداومت الا اليوم ومادخلت عندهم لسه . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : قومي روحي معاي للسوق مافيه وقت ياشادن ..! : يايمه تكفين والله مااقدر خليها ليوم الخميس . : ياشادن ياعمري ماباقي وقت الخميس تروحين تجيبين شوية اغراض والخميس اللي بعده زواجك .. قامت عشان امها وجلست على السرير فترة مو طويلة .. كيف تروح تتسوق وهي مالها نفس .. مافيه دافع او حماس .. تذكرت الفرح بعيون امها وجدتها واخوها وعمانها ومططت يدينها بقوة ووقفت ..! توضأت وصلت المغرب ولبست وطلعت مع امها ونايف للسوق .. ساعه ، ساعتين ، ثلاث ، اربع .. اخيراً طلعوا بأكثر من عشرة اكياس وهذا يعتبر ولا شي مع الاغراض الباقيه ولسه مااشترتها .. نزلت اليوم الثاني والثالث وماترجع للبيت الا وهي منهكه .. تحط راسها وتنام وتصحى زي المفجوعه على صوت المنبه .. تلبس بسرعه وتروح مع ابو بدر اللي يخاصم لأنها تتأخر عن وقتها اللي تطلع فيه .. دخلت المدرسة اللي نوف محولتها لجحيم بالنسبة لشادن تحاسبها على الرايحه والجاية .. وتدقق على كل تحاضيرها وحاطه راسها براسها وتعاملها غير عن كل المعلمات .. بعد الحصة الرابعه جات نوف لغرفة المدرسات قالت : لو سمحتي ياشادن تعالي للادارة . قفلت دفتر خلود حق التحضير اللي كانت تتصفحه وقالت ببرود : حاضر .. اجي وراك الحين . راحت نوف بعد ماارسلت عليها نظرة حاقدة وواعدة باللي مايسر .. التفتت شادن على خلود اللي عدلت نظارتها على عيونها وقالت : الله يعينك عليها هذي اش حكايتها معاك . هزت شادن اكتافها بمعنى مو فاهمه شي .. وقامت لحقتها .. جلست نوف على كرسيها قالت : اقعدي . جلست شادن مقابل لها قالت : خير ان شاء الله . : خير .. اليوم مريت على فصلتس وجمعت دفاترالبنات بصراحه عليتس ملاحظات ياشادن . : ملاحظات شو . ؟ : ماصححتي الدفاتر من زمان . : كلهم درسين اللي ماصححتها .! : لا لا موب درسين ..! والدليل شوفي .. طلعت دفتر وفيه اكثر من سته دروس ماتصححت قالت : وش هذا .؟ حطت شادن رجل على رجل وصدت بوجهها عن نوف قالت بثقه : هذا دفتر هيا اللي متزوجه لها اسبوعين ماداومت الا اليوم ومادخلت عندهم لسه . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق تلون وجه نوف بالوان مختلفه قالت : والبنات الباقيات فيه دروس ماتصححت . : درسين يانوف .. واعتقد هذا مو شي تحاسبيني عليه وتعامليني بالطريقه هذي عشانه . : انا هنا انفذ القانون وو : لو سمحتي لاتحاولين تدورين علي شي ترى هذا مو في صالحك وترى اللي نقلني للمدرسة هذي يقدر ينقل غيري وله سلطه يقدر ينقل ويشيل من منصب لمنصب على كيفه . وقفت وقالت وهي تحط يدها على الطاولة وتميل ناحية نوف : انا هنا نقلت بكيفي عشان اجي عند اهلي واقدر انقل لمدرستي القديمه واقدر اصير مكانك اليوم قبل بكرة واعتقد انتي فاهمه هالشي زين .. طلعت وتركتها في حاله من الاستغراب والذهول والصدمه وخيبة الامل والاحباط المرير الموجع .. اجل عماد هو اللي نقلها عشان تجي عنده .. وهو اللي يبي يصير زوجها بعد كم يوم .. نزلت راسها على مكتبها ووجهها ماتدري أي لون كساه .. ماتبي تبكي .. تخاف احد يشوفها ويفضحها .. يكفي ان نوير بدت تشك فيها ويمكن عرفت سبب حقدها على شادن .. تذكرت يوم جات يوم السبت والكل يبارك لشادن وهي تقول الله يبارك فيكم .. جاتها نوير تمشي وهي توزع الشكولاته قالت : تفضلي يانوف بمناسبة ملكة شادن وعماد . وقفت زي المنهبله .. رغم ان كان عندها علم الا ان الخبر حتى لو تكرر .. يمثل لها صاعقه ، زلزال ، بركان وانفجر في وجهها .. اختنقت لدرجة انها مادرت بنفسها الا ونوير تعطيها مويه وتسمي عليها وترش على وجهها شوية موية . : بسم الله عليك يانوف وش صار لك ؟ فتحت عيونها وجمدت بمكانها .. قالت : مدري من الصبح تعبانه والبارح مانمت زين .. اخذت شنطتها ولبست عبايتها وكلفت نوير تقوم بمهامها في الادارة وطلعت للبيت .. قفلت على نفسها واطلقت العنان لقلبها وعيونها وصراخها تكتمه وهي داخل بطانيتها لحد ماتعبت من البكا وتعب منها .. رفعت راسها من على مكتبها على صوت سهام : ابلا نوف لو سمحتي . : هلا سهام . : انا وشادن بكرة مو جايين . قالت بصوت مخنوق : ليه ؟ : انا خطوبتي بكرة وتعرفين شادن تجهز وزواجها ماباقي عليه شي . قاطعتها بلهجة حادة : سهام لوسمحتي تكلمي عن نفسك ومالك دخل بغيرك . : طيب بس حبيت اقول لك ان مناوبتي انا وشادن بيوم واحد بعد ماغيرتيها .. : انتي اذنك معاك ولاتجين الا السبت . خلاص تفضلي . : مشكوورة . طلعت سهام وعلى راسها مية علامة تعجب وعلامات استفهام كبيرة .. ياترى ليه يانوف كارهه شادن من اول مادخلت هل لأنها حلوة ولا لأنها المفروض تصير مثلك وماتزود عليك بشي خاصة ان اهلها ينتمون للقرية هذي ولا ايش السر بالضبط . ؟ دخلت غرفة المدرسات قالت : شادن نوف هذي ماادري اش فيها عليك مارضت تخليني اتكلم عنك تقول مالك دخل بغيرك وعطتني اجازة ليوم السبت . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق تلون وجه نوف بالوان مختلفه قالت : والبنات الباقيات فيه دروس ماتصححت . : درسين يانوف .. واعتقد هذا مو شي تحاسبيني عليه وتعامليني بالطريقه هذي عشانه . : انا هنا انفذ القانون وو : لو سمحتي لاتحاولين تدورين علي شي ترى هذا مو في صالحك وترى اللي نقلني للمدرسة هذي يقدر ينقل غيري وله سلطه يقدر ينقل ويشيل من منصب لمنصب على كيفه . وقفت وقالت وهي تحط يدها على الطاولة وتميل ناحية نوف : انا هنا نقلت بكيفي عشان اجي عند اهلي واقدر انقل لمدرستي القديمه واقدر اصير مكانك اليوم قبل بكرة واعتقد انتي فاهمه هالشي زين .. طلعت وتركتها في حاله من الاستغراب والذهول والصدمه وخيبة الامل والاحباط المرير الموجع .. اجل عماد هو اللي نقلها عشان تجي عنده .. وهو اللي يبي يصير زوجها بعد كم يوم .. نزلت راسها على مكتبها ووجهها ماتدري أي لون كساه .. ماتبي تبكي .. تخاف احد يشوفها ويفضحها .. يكفي ان نوير بدت تشك فيها ويمكن عرفت سبب حقدها على شادن .. تذكرت يوم جات يوم السبت والكل يبارك لشادن وهي تقول الله يبارك فيكم .. جاتها نوير تمشي وهي توزع الشكولاته قالت : تفضلي يانوف بمناسبة ملكة شادن وعماد . وقفت زي المنهبله .. رغم ان كان عندها علم الا ان الخبر حتى لو تكرر .. يمثل لها صاعقه ، زلزال ، بركان وانفجر في وجهها .. اختنقت لدرجة انها مادرت بنفسها الا ونوير تعطيها مويه وتسمي عليها وترش على وجهها شوية موية . : بسم الله عليك يانوف وش صار لك ؟ فتحت عيونها وجمدت بمكانها .. قالت : مدري من الصبح تعبانه والبارح مانمت زين .. اخذت شنطتها ولبست عبايتها وكلفت نوير تقوم بمهامها في الادارة وطلعت للبيت .. قفلت على نفسها واطلقت العنان لقلبها وعيونها وصراخها تكتمه وهي داخل بطانيتها لحد ماتعبت من البكا وتعب منها .. رفعت راسها من على مكتبها على صوت سهام : ابلا نوف لو سمحتي . : هلا سهام . : انا وشادن بكرة مو جايين . قالت بصوت مخنوق : ليه ؟ : انا خطوبتي بكرة وتعرفين شادن تجهز وزواجها ماباقي عليه شي . قاطعتها بلهجة حادة : سهام لوسمحتي تكلمي عن نفسك ومالك دخل بغيرك . : طيب بس حبيت اقول لك ان مناوبتي انا وشادن بيوم واحد بعد ماغيرتيها .. : انتي اذنك معاك ولاتجين الا السبت . خلاص تفضلي . : مشكوورة . طلعت سهام وعلى راسها مية علامة تعجب وعلامات استفهام كبيرة .. ياترى ليه يانوف كارهه شادن من اول مادخلت هل لأنها حلوة ولا لأنها المفروض تصير مثلك وماتزود عليك بشي خاصة ان اهلها ينتمون للقرية هذي ولا ايش السر بالضبط . ؟ دخلت غرفة المدرسات قالت : شادن نوف هذي ماادري اش فيها عليك مارضت تخليني اتكلم عنك تقول مالك دخل بغيرك وعطتني اجازة ليوم السبت . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : باخذ اجازة غصب عنها ولا ماراح تشوفونها في المدرسة . : الله الله الله .. اجل عندك سلطه وتاركتنا نتشحطط بالطريق من جده للاجواد ولا المسكينات اللي يجون من الطايف ومكه .. اش رايك تنقلينا مرة وحده .. . : لا الا انتوا ماراح انقلكم .. ماابغاكم تفارقوني ..! قالت سهام باحباط : مالت علينا ..! : ههههههههههههههههه : عاد من جد شدون بتاخذين اجازة غصب عن هالعصبيه ..! : عندي خطيبي ياماما يقدر ينقل المدرسه كلها مو نوف . قالت خلود : تكفين اسكتي لاتذكريني .. كل ماتذكرته حسدتك عليه .. بجد ياشادن انتي محظوظة .. قالت كلمتها ونوف واقفه على الباب واكيد سمعتها .. وقفت خلود قالت باحراج : تعالي يانوف تقهوي معانا . : لا لا مابي اذا تبين تاخذين اجازة ياشادن لاتجين بكرة . قالت شادن : لا ماابي بكرة ابي الاسبوع الجاي كله .. والاسبوع اللي بعده زواجي الله يحييك عليه تراه هنا في الديرة مو في جده . طالعتها بنظرة حاقدة وحاسدة في نفس الوقت قالت : مبروك مقدما ومدري احضر ولا لا .. طلعت والبنات مستغربين من قوة شادن وكيف تجرأت لأول مرة ووقفت في وجه نوف .. قالت شادن وهي تتذكر كلام عمتها فوزية عن عماد انه مايرضى احد يتكلم على احد من اهله اواقاربه مهما كان .. وان هذاك اليوم هدد ان تعرضت نوف لشادن لينقلها من المدرسه كلها : عرفت نقطة ضعفها .. واناكنت اقول ماابغى اجرحها ولا اتكلم عليها بس مانفع . وهذي هي الطريقه الوحيده اللي توقفها عند حدها . ضحكت نوير اللي دخلت وشادن تتكلم قالت : يابنت ياقوية ليه ماطلعتي هالعضلات من زمان . : هههههههههههههههههههههههه خلاص كل يوم تعالي وراي اذا انتي خايفه وادافع عنك بعضلاتي . : الحين اجي وراك بعد نوير تعالي معاي لنوف مااقدر اروح لها لوحدي . ضحكت شادن من نوير وطريقتها وكيف تقلد صوتها وحركاتها نوير بالنسبة لها فاكهة المدرسة وضحكتها .. وهي البرد والسلام بنار نوف ومضايقتها لها ..! جلسوا بوسط ضحكاتهم وتعليقهم بعيد عن نظرات نوف اللي تمزج الحقد بالانكسار ..! وشادن تحاول جاهدة انها تأجل التفكير لوقته .. والضيق والزعل لحينه ..! *** |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : باخذ اجازة غصب عنها ولا ماراح تشوفونها في المدرسة . : الله الله الله .. اجل عندك سلطه وتاركتنا نتشحطط بالطريق من جده للاجواد ولا المسكينات اللي يجون من الطايف ومكه .. اش رايك تنقلينا مرة وحده .. . : لا الا انتوا ماراح انقلكم .. ماابغاكم تفارقوني ..! قالت سهام باحباط : مالت علينا ..! : ههههههههههههههههه : عاد من جد شدون بتاخذين اجازة غصب عن هالعصبيه ..! : عندي خطيبي ياماما يقدر ينقل المدرسه كلها مو نوف . قالت خلود : تكفين اسكتي لاتذكريني .. كل ماتذكرته حسدتك عليه .. بجد ياشادن انتي محظوظة .. قالت كلمتها ونوف واقفه على الباب واكيد سمعتها .. وقفت خلود قالت باحراج : تعالي يانوف تقهوي معانا . : لا لا مابي اذا تبين تاخذين اجازة ياشادن لاتجين بكرة . قالت شادن : لا ماابي بكرة ابي الاسبوع الجاي كله .. والاسبوع اللي بعده زواجي الله يحييك عليه تراه هنا في الديرة مو في جده . طالعتها بنظرة حاقدة وحاسدة في نفس الوقت قالت : مبروك مقدما ومدري احضر ولا لا .. طلعت والبنات مستغربين من قوة شادن وكيف تجرأت لأول مرة ووقفت في وجه نوف .. قالت شادن وهي تتذكر كلام عمتها فوزية عن عماد انه مايرضى احد يتكلم على احد من اهله اواقاربه مهما كان .. وان هذاك اليوم هدد ان تعرضت نوف لشادن لينقلها من المدرسه كلها : عرفت نقطة ضعفها .. واناكنت اقول ماابغى اجرحها ولا اتكلم عليها بس مانفع . وهذي هي الطريقه الوحيده اللي توقفها عند حدها . ضحكت نوير اللي دخلت وشادن تتكلم قالت : يابنت ياقوية ليه ماطلعتي هالعضلات من زمان . : هههههههههههههههههههههههه خلاص كل يوم تعالي وراي اذا انتي خايفه وادافع عنك بعضلاتي . : الحين اجي وراك بعد نوير تعالي معاي لنوف مااقدر اروح لها لوحدي . ضحكت شادن من نوير وطريقتها وكيف تقلد صوتها وحركاتها نوير بالنسبة لها فاكهة المدرسة وضحكتها .. وهي البرد والسلام بنار نوف ومضايقتها لها ..! جلسوا بوسط ضحكاتهم وتعليقهم بعيد عن نظرات نوف اللي تمزج الحقد بالانكسار ..! وشادن تحاول جاهدة انها تأجل التفكير لوقته .. والضيق والزعل لحينه ..! *** |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق قبل موعد الزواج بيومين سهرانه هي وسارة .. قالت سارة : ياربي اليوم بغى يصير علينا حادث .. يااختي ابوسعد صاير ينام الايام هذي . قالت شادن بفزع : الله يستر سارة لاتسكتون كلموه اذا مايقدر يوصلكم خلاص دوروا غيره . ردت سارة : اميرة كلمته تقول اذا ماوراك عيال ترانا عندنا اهل وعيال يبونا . : الله يستر ذكرتيني بهذاك اليوم لمن وقفت سياراتنا لولا الله ارسل علينا عماد كان ماادري اش كان حيصير لنا . : صحيح هو اش يبغى من نايف . ردت شادن بلا مبالاة : يقول كنت ابغى اتطمن على شادن وصلت ولا لا . : الله الله الله .. هذا اللي تقولي عنه مجبور على الزواج .. اشوف الاخ بدا يهتم . : والله ماادري عنه .. بس هو الأكيد انه مغصوب لأنه كان شايل فكرة الزواج من راسه .. ياشيخه خذي رتبي اغراضي معاي بدال ماتسولفين بدون فايده . حاولت انها تقطع السيرة وتنهي الحوار عن عماد خوفاً انها تفتح باب وتكشف المستور لسارة وهي قد اخذت عهد على نفسها محد يعرف بالموضوع اللي بينها وبين عماد من ناحيتها .. بدت سارة ترتب الملابس وتطبق معاها احياناً تمتدح واحيانا تذم .. قالت : الحين ابغى اعرف فيه وحده تشتري جلابيات بهالكمية خذي ثنتين ثلاث معقول لكن كل هذولا الحمد لله بس . ردت شادن باقتناع : الناس هناك يحبون الملابس هذي خاصة جدتي . بعدين الجلابيات ياماما تصلح بأي مكان وأي زمان وهذي كلها موديلات جديده . قلبتها سارة بين يدينها قالت : فين البناطيل فين الاطقم فين القمصان اهم شي . فتحت شادن شباصتها ونزل شعرها الاسود على اكتافها قالت : عندك كم بنطلون وكم طقم الكيس الثاني وانا اصلاً باقي لي اشياء بسيطه بروح اشتريها انا وامي نايف مره يحرجني . اخذت سارة شنطة المكياج وقعدت تتفحصها بحكم خبرتها ومعرفتها بأدق ادواته وألوانه لأنه هوايتها المفضلة واللي تمارسها يومياً بإتقان وخبرة ..! مرت عليهم الليلة وانكتبت في ذاكرة تاريخهم .. مثل باقي سهراتهن المميزة يتخللها المرح والود والضحك والذكريات الجميلة بحياتهن ..! |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق صباح يوم الزواج ..! دخل مع العمال اللي وصلوا الأثاث .. اليوم زواجه والأثاث توه وصل .. شال مع العامل المرتبة وسلمها لعامل ثاني .. جا يمشي لخالته فوزية اللي طلعت من غرفة امها وبتروح مع زوجها لجده لازم تروح لمشغل لأن هذا مو أي زواج .. هذا زواج عماد اللي تنتظره من سنين .. قالت : اخيراً وصلت الغرفة . راح يغسل يدينه عن الغبار .. قال : وصلت . : تبي مساعده قبل اروح . : لا مشكورة تسهلي انتي .. مافيه شي تساعديني عليه . بعدين انتي ماكأن عندتس بيت وتو ساكنته من اسبوع ليه كل شوي اشوفتس ترززين هنا . : ياربي من هالالخلاق .. انا مريت اشوف امي تبي شي ولا لا .. والشرهه مو عليك علي انا اللي عرضت خدماتي .. يالله مع السلامه .. اخذت فيصل وشهد تبي تطلع .. واستوقفها قال : تعالي تعالي . وقفت بزعل وهي تضرب برجلها على الارض قالت : نعم باقي شي ماقلته .. ابتسم واخذ شهد حضنها وباسها على راسها قال : والله اعصابتس ماعاد تحمل شي .. يابنت الحلال لاتزعلين تعبان وقرفان ووراي مية شغله . قالت فوزية بضحكة : الله يعينك ياشادن ... ياسيدي عاذرتك اصلاً انا اقدر ازعل منك ..؟ بعدين اليوم عريس لازم نتحملك . قالت شهد بفرح : عماد فستاني لونه ابيض زي فستان العروس . رد على شهد : والله .. عاد الليلة انتي العروس ابيتس ترقصين لين تشبعين .. : طيب تخلي شادن ترقص ولا عيب .. التفت على فوزية قال وعلى وجهه ابتسامه واسعه : يالله تسهلي رجلتس ينتظرتس برا .. طلعت فوزية وهي تضحك من احراج شهد له .. وتقول :الله يبيض وجهها اللي خلتك تضحك على الصبح . توجه لغرفة جدته اللي ماتوسعها الدنيا من الفرحه وهي كل شوي تدعي ان الله يتمم على خير ويسهل امور ولدها ويرزقه التوفيق وراحة البال والضنا الصالح . دخل غرفتها وسلم على راسها وجلس بجنبها وريحة البخور تفوح في غرفتها والفرح يتهلل في وجهها.. قالت : ياجعله مبارك وانا امك . عز الله اني اتحرى لليوم هذا من سنين وماقطع قلبي غير اني ماشفت عيالك بس ربك كريم وماخيبني . : الله لايكدر عليتس يالغاليه .. رمى نفسه على الأرض وتمدد وحط شماغه على وجهه قال : آآآآه يالتعب والله ياظهري يافيه وجع وتعب . : علامك ياوليدي عسى ماشر . : ماشر ياجده بس التعب اللي هد حيلي وكسر عظامي من صلاة الفجر وانا صاحي والبارح مانمت الا الساعه ثلاث . : ها قوم روح ارقد لك ساعتين وريح عمرك ياوليدي . : وين انا وين النوم وراي مية شغله . : ابوك يبي يجي ولا لا . قام جلس ومسك شماغه وقال من دون مايطالع بوجه جدته : مدري عنه . : انت علمته ؟ : ايه وقبل يومين مريته أأكد عليه وقال انه يبي يجي . : الله يكتب اللي فيه خير . ان جا ولا ماجا مثله مثله انت رجال الله لايحدك على احد وخوالك صافين معك وهم اهلك واخوانك . : عارف ياجدتي الله يهديه بس مايعترف بي غير اذا بغى فلوس ولا ا |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : عارف ياجدتي الله يهديه بس مايعترف بي غير اذا بغى فلوس ولا انا ماعلي منه ادور رضاه عشان رضا ربي . : الله يكملك بعقله ويستر عليك وانا امك . : اوووه نسيت اقول لعبدالعزيز يستقبل خالتي نورة ويفكني من مشوار جده . : انا علمت فوزية وقالت انها بتكلمها ويجيبونها . تنهد بارتياح قال : اشوا الله يجزاتس خير . وقف وراح يشوف الشغالات وش سون في الغرفة الجديدة بعد ماقال لهم ينظفونها ويرتبونها ويحطون مفارشها … المفروض انه بهاليوم يكون اسعد رجل لأنه يوم العمر ونقلة كبيرة في حياته من العزوبية والتشتت لحياة الاستقرار والزوجية .. بس هو عكس الناس .. انسان غريب وطبعه مختلف جداً ومزاجه غييير عن الناس يعتبر ان الزواج محطه ينطلق منها لعالم ثاني ويدينه مقيده بسلاسل .. رجوله محدده بخطوات عدة .. مسؤولية الزوجة والاطفال عامل مهم في عرقلة اموره سواء اللي تخص شغله ولا هواياته ورغباته في الانطلاق في الحياة والأهم السفر والشهادة اللي يحلم يجيبها من امريكا ... هذا كان تفكيره وفكرته عن الزواج امام الناس فقط والعذر منهم اذا جابوا له سيرة الزواج .. اما الحقيقه فهي توقد بصدر عماد .. منغصة حياته وميقظة نومه ومزعزعه استقراره النفسي .. ومايعلمها غير الله وعماد .. دخل الغرفه وشافها انيقه ومرتبه وماينقصها شي . هز راسه قال " تستاهلها راعيتها وتليق بها " طلع بسرعه وراح لغرفته . فتح دولاب ملابسه وطلع له ثياب جديدة ودخل ياخذ له شور .. بعد نص ساعه كان في سيارته متوجه لخاله ناصر .. وقف قدام البيت ونزل من سيارته ودق باب بيته طلع له فهد وسلم عليه قال : هلا والله بالمعرس وشلونك اليوم عساك طيب ؟ : بخير الله يعافيك .. انت وش اخبارك .؟ : الحمد لله على ماتحب .. تفضل اقلط . : لا لا مشغول بس ابي خالي الله يعافيك خله يطلع لي . انت مارحت عند خالي فواز للحين . . : خلها على الله بس جايك من البر مواصل وعلى طول رحت لعمي فواز توني جاي من عنده ارسلني اجيب له قهوة وفطور . طالعه عماد بنظرات متجهمه .. : تروح للبر وانت عارف ان ورانا شغل من بدري . : وش اسوي ياخوك البارحة عيني جفاها النوم ومالقيت نفسي الا بوسط البر وبندقي في يدي وشاب النار واغني .. ابتسم عماد على سخافته واستهتاره قال : اشهد انك مريض . : اقول بس لاتنسى وقفتي معك تراني موااااصل وتعبان ومع هذا اكرف معك . رد عماد بامتنان : الله يقدرني وارد لك وقفتك معي يافهد . : ودي اقول آمين واحطك بمكاني اليوم لين تصهرك الشمس . بس اخاف ليا قلته اعرس .. : ووراك ماتعرس انت وش يردك . : ياخي فكني بالله من هالطاري .. : اجل ناد لي خالي بسرعه . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق رجع فهد ينادي ابوه وركب عماد سيارته ينتظر خاله اللي طلع له بعد خمس دقايق لابس ثوبه وشماغه وعقاله ونزل له عماد سلم على راسه قال ناصر : هلا والله بولدي عماد خير وانا خالك . : خير ياخال ابيك تجي معي لمحل الرجال تشرف عليه وتشوف وش ناقصه مالي غناة عنك طال عمرك . : ابشر وانا خالك ان ماخدمتك ووقفت معك اخدم من واقف مع من ؟ .. حط يده على كتفه وكمل : انت وفهد مابينكم فرق عندي عسى الله يبارك لك ويوفقك ويرزقك بالضنا الصالح . : الله يسلمك ياخالي يالله اركب خلنا نخلص امورنا من بدري . ركب ناصر مع عماد وراحوا للمكان اللي قرروا يحطون الرجال فيه وهو عبارة عن ساحة كبيرة وبانين عليها مخيم ومسوين لها اضاءات عاليه وكثيرة . وصلوا المكان المحدد وشافه ناصر قال : خل هنا محل الطباخين .. وهنا تسوى القهوة . هز عماد راسه باقتناع قال : شورك وهداية الله . : وش باقي لك من شغل . : باقي لي اشغال مهب شغل .. وانا والله ماعاد اشوف من التعب من صلاة الفجر وانا على عظمين . : الله يعينك وانا خالك هذا العرس وهمه بكرة ترتاح وتجني تعبك بزوجة صالحه وعيالٍ بارين ان الله اشاء . : الله يعين .. الا صحيح ياخالي فيه تجار عازمهم وخوياي جايين عشاني ابي لهم مكان مخصص وزين . : ضيوفك هذولا لاتحطهم هنا.. حطهم بمجلسك بيذبحهم الحر ياولدي . : ومن يقابل الناس اللي هنا ؟ : اللي هنا حنا معهم انا وفواز وابوك وعمانك وضيوفك قابلهم انت وفهد هناك . : لاياخالي ابيك تستقبل ضيوفي معي .. خل فهد وخالي فواز .. : ابشر وانا خالك .. اجل ناد بندر خله يروح للمجلس يشوف وش يحتاج . وبنظرة امتنان ارسلها له عماد قال : زيييين زين .. توكلنا على الله |
الساعة الآن 05:11 PM |
جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010