![]() |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : بسم الله الرحمن الرحيم .. يمه الله يخليتس لي انا اللي ابي اعرس ولا الناس .. بعدين البنت هي اللي طلبت الطلاق ثم الرجال مادخل بها . ردت امه منهية الحوار وبحسم : ولو ولو اسمها مطلقه اسمع كلام خالد وخلني اخطب لك وضحى . : اجل لاعاد تفتحون لي سيرة العرس . هذاني قلت لكم اخطبوا لي وعييتوا ( رفضتوا ) . : ياوليدي قلوا بنات الخلق .. عز الله ان خالد اعقل منك . التفت فهد لخالد وهو يتباهى بابتسامه على وجهه من كلام امه قال : والله لولا خوفي من ربي واخاف ان امي يصير لها شي لاخليك في هالخليان لين تتوب ماتتدخل في احد . ساد الصمت في السيارة مايقطعه الا تأفف فهد الدال على ملله وضيقة خلقه .. *** "خلاص اقتنعت ..! بس فكها شوي ترى الزعل مو لايق عليك " قالته سارة لمشاري وهو يفرش اسنانه قبل يدخل ينام .. قال وهو يحرك الفرشة بسرعه في فمه : ترانا حددنا زواجنا انا وريهام في اجازة عيد الاضحى . شهقت بصوت عالي قالت : ايييش .. ؟ غسل فمه وتمضمض اكثر من مرة وسحب له منديل قال : اللي سمعتيه . : خير ان شاء الله مسرع ..؟ وانا ماعليكم مني .. نسيتوا اني بالجبس لسه ..؟ : انتي ان شاء الله كلها شهر وتفكين الجبس والزواج بعد شهر ونص تقريباً .. عقدت حواجبها قالت بزعل : اصلاً انت حاقد عليّ عشان سالفة الشغل وتبغى تقهرني . ياخي قلت لك خلاص بطلت واقتنعت بكلامك . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق مشى لغرفته قال : انا ماني زعلان بس انتي قاهرتني اذا ماتفكرين بقراراتك .. ماكفاك تهورك وموافقتك على خالد . هه شوفي وش جنيتي ..؟ ليش يامشاري تخدش الجرح وهو لسه ينزف ..؟ بهت لونها وفترت ملامحها .. قال مشاري بندم : اوووه سارة انا آآآسف والله مااقصد اجرحك .. بس ابيك دايماً تفكرين مليون مرة قبل ماتتخذين أي قرار بحياتك . حاولت تلف بتطلع مع باب غرفة مشاري وتعثرت وطاح العكاز وطاحت .. جا مشاري بسرعه وساعدها لحد ماوقفت قال : سارة لاتزعلين مني ترى مو قصدي .... رفعت يدها يعني خلاص وهزت راسها وهي تمشي بتركيز وهدوء لحد ماوصلت غرفتها .. ماصدقت تتجاهل الموضوع وتنساه في زخم الأحداث اللي صارت .. وجا مشاري ونكأهـ ونثر اوجاعه على صفحة ايامها من جديد .. رجعه وكأنه امس مو قبل اشهر .. جلست على سريرها ودموعها تتجمع بعيونها وحلقها مخنوق . ماتبي من الدنيا وفي هاللحظة الا فاطمة او شادن .. فاطمه مستحيل .. لكن شادن مو مستحيل خاصة انها كلمتها اكثر من ثلاث مرات وهي في الطايف .. اخذت جوالها ودقت على شادن تلوذ بها عن الذكرى ووجعها ومرار واقعها اللي تعيشه ومسمى مطلقه اللي تعتبره كابوس تصحى منه عليه ..!! *** |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق جالسات في الصاله حقت البيت الصغير المنزوي في المزرعه الكبيرة .. ام ناصر منسدحه وتسبح .. وحولها ام نايف وشادن وحليمه وفوزية وليلى .. ومنال وحنان جالسات عند التلفزيون قالت ام نايف لشادن وهي تضم شهد على صدرها : الله يرحم ندى .. كل مااضم شهد اتخيل اني اضمها . قربت شادن من امها قالت بحنان : يمه الله يخليك لاتفكرين بالأشياء اللي تحزنك . ردت امها بهمس : ياحبي لشهد .. محد يلوم عماد والله .. بسم الله عليها ذكية وعقلها اكبر من سنها . التفتوا بسرعه لليلى اللي ضحكت بصوت عالي من المسج اللي وصلها قالت باحراج : هههههههههههههه اقرا لي نكته بس ماتصلح لكم . قالت حنان وهي قاعده ومتغطيه ببطانيتها وتطالع في مسلسل صعيدي ينعرض على قناة ابوظبي : انتي اصلاً كلتس على بعضتس ماتصلحين لنا . ردت ليلى : طبعا مااصلح لكم انا غير عنكم يابدويه ياجاهله ياللي حدودك مدرستك وبقالتكم اللي بجنب بيتكم ... قالت حنان بتقزز : ياربييييييييييه يالحضرية .. انا بدوية ومحتفظة باصلي وديني مو مثلتس . قالت منال لحنان بلهجة حادة : حنان خلاص احترمي جدتي و خالتي ام نايف وحليمه وعمتي . حذفتها شادن بعلبة المنديل وهي تضحك وتقول : يادبه وانا ماتحترمني . قالت منال بمرح : خلاص احترمي خالتي شادن . وقفت حنان قالت بجديه عكس مرح حنان وشادن : هي متى تذلف لاهلها ونرتاح . قالت فوزية : حنان زودتيها عاد . عقدت حنان حواجبها ووقفت قالت : خلاص سكتنا . جلست ام ناصر بملل وقالت : شادن يابنيتي قومي معي وديني لعيالي في مجلسهم . وقفت شادن وساعدت جدتها على الوقوف ولفت جلالها عليها وطلعت معاها للمجلس القريب من البيت .. دقت الباب ووقف احمد اول ماسمع صوت امه واخذ يدها ودخلها .. قال لشادن قبل ترجع : تعالي مافيه احد غريب عمانتس ونايف وعماد . كان عماد مسند ظهره على المسنده وراه .. اول ماشافها عدل جلسته متفاجيء قال : تعالي هنا .. اشر لمكان بجنبه وجلست باستحيا وعلى وجهها ابتسامه خجوله .. شافت كيس الأدويه بجنبه قالت بهمس : كيفك اليوم ..؟ التهمت نظراته وجهها قال بشغف : بخير .. انتي وشلونك من امس ماشفتك . ابتسمت بحرج قالت : انا كمان بخير ... سحبت كيس الدوا وطلعت الأدوية قالت : عماد طلبتك لاتاخذ الانترفيرون ترى سمعت انه يسبب اكتئاب . اخذه من يدها قال : وش سمعتي عنه بعد ..؟ |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق جالسات في الصاله حقت البيت الصغير المنزوي في المزرعه الكبيرة .. ام ناصر منسدحه وتسبح .. وحولها ام نايف وشادن وحليمه وفوزية وليلى .. ومنال وحنان جالسات عند التلفزيون قالت ام نايف لشادن وهي تضم شهد على صدرها : الله يرحم ندى .. كل مااضم شهد اتخيل اني اضمها . قربت شادن من امها قالت بحنان : يمه الله يخليك لاتفكرين بالأشياء اللي تحزنك . ردت امها بهمس : ياحبي لشهد .. محد يلوم عماد والله .. بسم الله عليها ذكية وعقلها اكبر من سنها . التفتوا بسرعه لليلى اللي ضحكت بصوت عالي من المسج اللي وصلها قالت باحراج : هههههههههههههه اقرا لي نكته بس ماتصلح لكم . قالت حنان وهي قاعده ومتغطيه ببطانيتها وتطالع في مسلسل صعيدي ينعرض على قناة ابوظبي : انتي اصلاً كلتس على بعضتس ماتصلحين لنا . ردت ليلى : طبعا مااصلح لكم انا غير عنكم يابدويه ياجاهله ياللي حدودك مدرستك وبقالتكم اللي بجنب بيتكم ... قالت حنان بتقزز : ياربييييييييييه يالحضرية .. انا بدوية ومحتفظة باصلي وديني مو مثلتس . قالت منال لحنان بلهجة حادة : حنان خلاص احترمي جدتي و خالتي ام نايف وحليمه وعمتي . حذفتها شادن بعلبة المنديل وهي تضحك وتقول : يادبه وانا ماتحترمني . قالت منال بمرح : خلاص احترمي خالتي شادن . وقفت حنان قالت بجديه عكس مرح حنان وشادن : هي متى تذلف لاهلها ونرتاح . قالت فوزية : حنان زودتيها عاد . عقدت حنان حواجبها ووقفت قالت : خلاص سكتنا . جلست ام ناصر بملل وقالت : شادن يابنيتي قومي معي وديني لعيالي في مجلسهم . وقفت شادن وساعدت جدتها على الوقوف ولفت جلالها عليها وطلعت معاها للمجلس القريب من البيت .. دقت الباب ووقف احمد اول ماسمع صوت امه واخذ يدها ودخلها .. قال لشادن قبل ترجع : تعالي مافيه احد غريب عمانتس ونايف وعماد . كان عماد مسند ظهره على المسنده وراه .. اول ماشافها عدل جلسته متفاجيء قال : تعالي هنا .. اشر لمكان بجنبه وجلست باستحيا وعلى وجهها ابتسامه خجوله .. شافت كيس الأدويه بجنبه قالت بهمس : كيفك اليوم ..؟ التهمت نظراته وجهها قال بشغف : بخير .. انتي وشلونك من امس ماشفتك . ابتسمت بحرج قالت : انا كمان بخير ... سحبت كيس الدوا وطلعت الأدوية قالت : عماد طلبتك لاتاخذ الانترفيرون ترى سمعت انه يسبب اكتئاب . اخذه من يدها قال : وش سمعتي عنه بعد ..؟ |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق التفتت لاحمد اللي انقذها من احراج الاجابة وهو يقول : ابو مشعل نبي آخر قصيدة كتبتها .. قال فواز وهو يرشف من حليب النياق قدامه : فكنا من الحزن الله يرحم ابوك . ابتسم عماد وطالع في شادن قال : هذي جديدة البارح كاتبها .. تنحنح وقال : في عز ما كنت اهوجس فيك وأفتح لك أبواب قلبي خذتني رجلي لبابك وجيتك وأنا ما اذكر اني كنت رايح لك بس أذكر اني كذا لا طول غيابك يا ما ترددت مدري كيف بشرح لك أجيك وأرجع ابيك تقول وش جابك يا ابن الأوادم ترى مليت ألمح لك أنا اعزك وأحبــك وأعشــق ترابك لا ضقت أضيق ومتى تفرح أنا أفرح لك ولا غبت أموت ومتى ما شفتك أحيا بك ان كان ودك ترسيني على كحلك لميت عمري وخاويتك على اهدابك لكن قبل تنجرف حبيت اوضح لك مستقبلي في يدينك..واعمل حسابك لو ضاع مستقبلي مانيب سامح لك يكفيني الماضي اللي ضاع بسبابك وسلامتكم . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق كانت تتأمله .. وجد عيونه وهو يناظرها ويصد .. وشوق يدينه وهو يحركها وعشق قلبه وشفايفه المترجمة له .. سمعتها حرف حرف ..! كلمه كلمه .. ! ارسلها من قلبه لقلبها .. طالعت فيه ورمقها بنظره فهمتها .. وصلت لعمق قلبها وترجمها احساسها .. " ايه انتي المقصودة .. " قالوا كلهم : صح لسانك ورد : صحت ابدانكم . قال نايف : هيضتنا ياابو مشعل . طالعت شادن في نايف باستغراب وسكتها بعيونه وقال وهو يضحك باستهبال : تبين حليب نياق ...؟ فهمت انه خايف من لقافتها قالت : لا لا شكراً ماحبيت ريحته . قال عماد : صب لها بياله والله لتشربه مثل مااشربه وانا مااحبه . ضحك احمد قال : بالله انك لتقول لنا قصيدة البحر .. رد عماد : فواز مايبي حزن .. وجدتي ماابي اكدر عليها قد سمعت مني قصيده تشبه لها وبكت . قال احمد : اذا امي بتبكي اجل فكنا منك انت وقصيدك .. وصلهم صوت فهد وهو يقول بصوت عالي : هيييييييي يااااولــــد . فزوا عماد ونايف قال عماد بصوت عالي : ارجع وراك . قال فهد بنفس صوته : وين ارجع ماوراي الا البرد اللي يقطع القلب .. من عندك . طلع له عماد وهو يقول : ياخي مرتي فيه ارجع لين تطلع . رجع فهد وراح للمغاسل وطلعت شادن ونايف يمشي معاها وهي متغطيه بجلالها الطويل الضافي على جسمها .. قال نايف قبل ماتدخل : شادن تعالي . وقفت شادن ورجعت بعد مالاذت عن فهد بنايف لحد مادخل .. قال : ابي اسألك سؤال وجاوبيني من دون أي نقاش . مسكت بطنها خايفه يكون سمع شي من كلام ليلى ولا وصله من احمد شي .. قالت : اسأل ..! قال : شوفي تراني نبهت عليك ماتناقشين .. اوكي .؟ : اووه نايف اسأل ترى ارهقتني .. طلع المنديل المطبق في جيبه وفتحه وطلع شعرة طويلة من بين طياته : قال الشعره هذي لمن . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق كانت تتأمله .. وجد عيونه وهو يناظرها ويصد .. وشوق يدينه وهو يحركها وعشق قلبه وشفايفه المترجمة له .. سمعتها حرف حرف ..! كلمه كلمه .. ! ارسلها من قلبه لقلبها .. طالعت فيه ورمقها بنظره فهمتها .. وصلت لعمق قلبها وترجمها احساسها .. " ايه انتي المقصودة .. " قالوا كلهم : صح لسانك ورد : صحت ابدانكم . قال نايف : هيضتنا ياابو مشعل . طالعت شادن في نايف باستغراب وسكتها بعيونه وقال وهو يضحك باستهبال : تبين حليب نياق ...؟ فهمت انه خايف من لقافتها قالت : لا لا شكراً ماحبيت ريحته . قال عماد : صب لها بياله والله لتشربه مثل مااشربه وانا مااحبه . ضحك احمد قال : بالله انك لتقول لنا قصيدة البحر .. رد عماد : فواز مايبي حزن .. وجدتي ماابي اكدر عليها قد سمعت مني قصيده تشبه لها وبكت . قال احمد : اذا امي بتبكي اجل فكنا منك انت وقصيدك .. وصلهم صوت فهد وهو يقول بصوت عالي : هيييييييي يااااولــــد . فزوا عماد ونايف قال عماد بصوت عالي : ارجع وراك . قال فهد بنفس صوته : وين ارجع ماوراي الا البرد اللي يقطع القلب .. من عندك . طلع له عماد وهو يقول : ياخي مرتي فيه ارجع لين تطلع . رجع فهد وراح للمغاسل وطلعت شادن ونايف يمشي معاها وهي متغطيه بجلالها الطويل الضافي على جسمها .. قال نايف قبل ماتدخل : شادن تعالي . وقفت شادن ورجعت بعد مالاذت عن فهد بنايف لحد مادخل .. قال : ابي اسألك سؤال وجاوبيني من دون أي نقاش . مسكت بطنها خايفه يكون سمع شي من كلام ليلى ولا وصله من احمد شي .. قالت : اسأل ..! قال : شوفي تراني نبهت عليك ماتناقشين .. اوكي .؟ : اووه نايف اسأل ترى ارهقتني .. طلع المنديل المطبق في جيبه وفتحه وطلع شعرة طويلة من بين طياته : قال الشعره هذي لمن . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق فتحت شادن فمها قالت : صدق انك ماتستحي . اش هذا وكيف تتجرأ . سكتها بسرعه : اسكتي وقصري صوتك .. هذي الشعرة سبب الحمى اللي جاتني .. تأملها على النور الصادر من اللمبة المثبته في جدار البيت وتطل على المزرعه .. قال : الشعرة هذي جننتني وبصراحه انا شاك في راعيتها .. امي كانت تمدح لي منال بنت عمي ناصر .. وتقول شعرها طويل واول ماشفت الشعره هذي عند المغاسل تخيلت انها لها .. بس من جد فيه حرمه في الدنيا شعرها هالطول . : من قال لك انها لمنال .. يمكن تكون لوحده من حريم عماني . رجع الشعرة في المنديل .. وهو معقد حواجبه قال مستبعد الفكرة : لا لا زوجة احمد وشفتها شعرها قصير .. فتحت شادن عيونها وكمل نايف : وزوجة عمي فواز شعرها موطويل لأن عمي فواز سحره الحرمة اللي شعرها طويل .. وام فهد حرمة كبيرة وماتنزل طرحتها ولا برقعها حتى يطيح شعرها عند المغاسل حقت الرجال .. دخل المنديل في جيبه قال : قولي لي هذي لمنال ولا لحنان . ابي اخطب راعيتها . ضحكت شادن باستغراب قالت : والله منت صاحي ..! : اييييييه صح مجنون .. مأجر ذا .. أشر على راسه وكمل : من يوم شفت الشعرة هذي وانا منتهي ومنهبل ومستخف .. ها ماقلتي لي لمن . ضحكت قالت : خلاص روح اخطب منال . تنفس بعمق وحط يده على قلبه قال : اشوا ان هذا مادق عبط .. روحي روحي نادي لي امي وخليها تلبس شي ثقيل لاتطلع في البرد بدون شي . ابغى ابشرها قبل اكلم عمي .. دخلت شادن والفرحه مو سايعتها عشان تنادي امها .. قبل ماتكلم امها شافتها تمتم بـ : (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم ، أعلم أن الله على كل شئ قدير وأن الله قد أحاط بكل شئ علما وأحصى بكل شئ عدد اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركاه ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربي على صراط مستقيم ) طالعت شادن فيها قالت : يمه فيك شي .. استغفرت امها بصوت واطي قالت : شهد فتشت جوال ليلى ومدري وش شافت والظاهر ان فوزية وليلى تهاوشوا . عقدت شادن حواجبها قالت : ماعليك فيها .. نايف يبغاك برا ومجهز لك خبر حلو . قامت امها وهي تلف جلالها على شعرها قالت : الله يجعله خير اش عنده . حطت شادن اصبعها على فمها بحركه طفوليه تعني ماراح اتكلم .. وتوجهوا لنايف اللي ينتظرهم على جمر حتى يبلغ امه الخبر ويروح لعمه يخطب منه ..! *** |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق انتفضت وهي تشوف نورة تدخل شنطتها الجديده والكبيرة والممتلئة بانواع الملابس اللي تخص العروس .. يعني زواجي من حمود حقيقي ..! حمود اللي ماحلمت به ولافكرت فيه لو ثانية من عمري او لحظة من حياتي .. انا بصير لحمود .. انعصر قلبها بكاء وهي تتأمل الشنطه المخيفه بنظرها .. هزت راسها قالت بتحدي : انا موب لك ياحمود .. احلامي فوق مستواك .. واجمل من عالمك .. واذا احلامي ماتحققت الحياة مهب لازم . سمعت العنود تبكي لأن فستانها الحلم ماحصلت عليه .. قارنت احلام العنود بأحلامها .. العنود تبي فستان ابيض .. وامي معيّه ( رافضه ) تشتري الابيض تقول الابيض يسمرها زود على سمارها .. وانا احلامي باختصار كانت عماد .. وحلمي انقتل بيد عماد .. العنود تقدر تكبر وتشتري الفستان بس انا اذا كبرت وشلون اجيب عماد واحييه من جديد . نزلت دمعتها على خدها وهي تطالع في الباب المقفول .. حتى لو انفتح .. يعني بذبح نفسي ..؟ وشلون اذبح نفسي وانا يوم رحت للبير تذكرت ربي وعذابه وعقابه وماقدرت ارمي نفسي في البير رغم ان الموت لحظتها ابرك لي من الحياة وحمود .. فتحت نورة عليها الباب قالت : نوف ... خالتي ام حمود جات بتسلم عليتس . تغطت ببطانيتها وغمضت عيونها وطلعت نورة يائسة بائسة ومقهورة من حال اختها ووضعها والوضع اللي ابوها حطها هي فيه .. الحارس الجلاد .. تقفل عليها وتجهز لزواجها اللي تشوفه نوف موتها وجنازتها .. قالت لامها اللي قابلتها : ماتبي تشوف احد ولاتكلم احد .. وماكان شعور الام افضل من شعور الأخت .. زاده الخيبة في اول الفرحه وأكبر ضناها اللي المفروض تكون الأعقل والأفضل .. تمتمت بدعوات بينها وبين ربها انه يهديها ويصلح شأنها ولايتكلها لنفسها طرفة عين .. |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق انتفضت وهي تشوف نورة تدخل شنطتها الجديده والكبيرة والممتلئة بانواع الملابس اللي تخص العروس .. يعني زواجي من حمود حقيقي ..! حمود اللي ماحلمت به ولافكرت فيه لو ثانية من عمري او لحظة من حياتي .. انا بصير لحمود .. انعصر قلبها بكاء وهي تتأمل الشنطه المخيفه بنظرها .. هزت راسها قالت بتحدي : انا موب لك ياحمود .. احلامي فوق مستواك .. واجمل من عالمك .. واذا احلامي ماتحققت الحياة مهب لازم . سمعت العنود تبكي لأن فستانها الحلم ماحصلت عليه .. قارنت احلام العنود بأحلامها .. العنود تبي فستان ابيض .. وامي معيّه ( رافضه ) تشتري الابيض تقول الابيض يسمرها زود على سمارها .. وانا احلامي باختصار كانت عماد .. وحلمي انقتل بيد عماد .. العنود تقدر تكبر وتشتري الفستان بس انا اذا كبرت وشلون اجيب عماد واحييه من جديد . نزلت دمعتها على خدها وهي تطالع في الباب المقفول .. حتى لو انفتح .. يعني بذبح نفسي ..؟ وشلون اذبح نفسي وانا يوم رحت للبير تذكرت ربي وعذابه وعقابه وماقدرت ارمي نفسي في البير رغم ان الموت لحظتها ابرك لي من الحياة وحمود .. فتحت نورة عليها الباب قالت : نوف ... خالتي ام حمود جات بتسلم عليتس . تغطت ببطانيتها وغمضت عيونها وطلعت نورة يائسة بائسة ومقهورة من حال اختها ووضعها والوضع اللي ابوها حطها هي فيه .. الحارس الجلاد .. تقفل عليها وتجهز لزواجها اللي تشوفه نوف موتها وجنازتها .. قالت لامها اللي قابلتها : ماتبي تشوف احد ولاتكلم احد .. وماكان شعور الام افضل من شعور الأخت .. زاده الخيبة في اول الفرحه وأكبر ضناها اللي المفروض تكون الأعقل والأفضل .. تمتمت بدعوات بينها وبين ربها انه يهديها ويصلح شأنها ولايتكلها لنفسها طرفة عين .. |
الساعة الآن 04:50 PM |
جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010