![]() |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق ثلاثه ايام مرت عليها في مدرسة الاجواد واليوم هو الرابع .. كل شي مر عليها عادي مافيه شي يفرق عن طقوس مدرسة السبيل ماعدا القوانين الصارمة اللي تفرضها ابلا نوف على شادن .. تساءلت عن سبب معاملتها الجافة هذي ومالقت أي تفسير .. اذا اول يوم قبل نهاية الدوام مرت عليها وقالت لها تمر على كل الفصول تشوف باقي طالبات ولا انصرفوا كلهم من المدرسه .. ولمن قالت انها مو مناوبه ومناوبتها بكرة ..! قالت لها بعنجهية : عارفه بس مايمنع انك تساعدين زميلاتك ... اليوم الثلاثاء .. وعندها الحصص الاخير فاضية .. راحت لدورة المياه لأن ماعندها حصص اخيرة وقررت تتوضا عشان تصلي قبل ماينادي ابو بدر .. البنات يقولون الثلاثاء والأربعاء يمشي بسرعه مايحب يتأخر لو دقايق ويعصب اذا تأخروا . بعد ماسلمت على يسارها وبدت تستغفر وتسبح التفتت وراها شافت شهد طالبه بالصف الثالث الابتدائي عرفتها من نوير اللي دايماً ترسلها وتناديها اذا بغت شي .. وباعتبارها صديقة ولدها سامر .تعتبرها بنتها ... احلى بنت بالمدرسة وأشيك وانظف وأرتب .. البنات هنا اشكالهم يعني مو مرة انيقات او مرتبات وبعضهم يجون للمدرسة وشعورهم فيها زيت .. بس شهد تلفت انتباه أي مدرسة في المدرسة شعرها مقصوص قصير مرة وشباصاتها ومريولها وجزمتها ( الله يكرمكم ) وشنطتها مرة انيقه والبنت باين انها مو من اهل القرية او ان اهلها ناس متطورين حبه عن اهل القرية . . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق طالعتها شادن وابتسمت لها وهي شبكت اصابعها في بعض قالت بابتسامة بريئة زيها واعتلت خدودها حمرة خجل كونها واقفه قدام مدرسة وهي طالبه .. : السلام عليكم . : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. اهلين ياشهد . : ابلا شادن . : هلا حبيبتي بغيتي شي .؟ : ابلا صحيح انتي بنت خالي خالد . .؟ ارتجفت شادت وحست بألم في بطنها .. فتحت طرحتها عن راسها قالت : تعالي تعالي اجلسي .. قولي لي مين امك اش اسمها ؟ جلست شهد وهي مستحيه قالت : امي فوزية سعد عبدالله ال.. حست ان قلبها تحرك من مكانه قالت بلهفة : يابعد عمري . وجدتك حصة ..؟ : ايوه .. دايما دايما دايما تسألني عنك ..! : اش تقول .؟ : تقول ابي اشوفها واسلم عليها وابي اعرف اخبار نايف ولد خالد . طالعت في الساعه قالت : ياعمري سلمي لي عليهم وقولي بكرة ان شاء الله اجيهم . : اصلاً هي كانت بتجي للمدرسة بس عيا عماد قال شادن تجي عندك بدال ماتروحين لها . : عماد من ..؟ اخوك ؟ ضحكت شهد بعفوية وبراءة وحطت يدها على فمها قالت : هههههههه لا مو اخوي عماد ولد خالتي شريفه .. : اها الله يرحمها .. : ابلا الله يخليك تعالي اليوم عندنا .. شوفي عماد وجدتي وماما وفيصل اخوي . : ياعمري اليوم مااقدر لأني ماقلت لامي ومااقدر اتأخر عليها تقلق علي .. : يعني خلاص اخلي ماما تفتح الغرفه حقتك ..؟ : ليه انتم مسوين لي غرفه .؟ |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : ايوه عماد قال لماما خلي لها الغرفه اللي بجنب غرفتك . اصلا بيت عماد حلو فيه غرف كثير والعاب ومراجيح . ضحكت شادن لبراءة الطفلة وكلامها الناعم والطفولي ولهجتها المحببه قالت تجاريها : خلاص اذا جيتكم راح العب معاك . فتحت شهد يدينها ووسعتها قالت : فيه مرجيحه كبيييييييييرة .. حتى ماما ومنال وحنان اذا جو عندنا يلعبون فيها . : لحظة لحظة مين منال وحنان .. : بنات خالي ناصر . : اها .. ياعمري ياشهد كلامك يجنن ... دخلت نوف الغرفه وشافت شهد تسولف مع شادن وهالها وارعبها المنظر قالت بغيض وهي عاضة على اسنانها : شهد وش مدخلتس هنا ..؟ ردت شهد ببراءتها المعتادة : ابلا نوف شوفي ابلا شادن تراها بنت خالي وبكرة بتجينا في بيتنا . طالعت نوف في شادن بنظرة ماقدرت شادن تفسرها : شهد يالله روحي للبيت عشان ماتتأخرين . طلعت شهد تجري ولحقتها نوف من دون ماتنبس ببنت شفه ..! اما شادن تجاهلت نوف ولافكرت بكلامها لأن بالها مشغول بشي ثاني وكأن طاقة القدر انفتحت لها .. " الحمد لله ماتعبت ولاتعنيت ارسل ربي عليّ هالطفلة تختصر لي مشوار ممكن يكون محرج وطويل وصعب عليّ " تنفست بعمق ولبست طرحتها مرة ثانية وتغطت وشافت خلود تاخذ سلة القهوة اللي جابتها معاها وتطلع لأن البنات سبقوها للسيارة . ولحقتها تجري حتى تتحاشى عصبية ابو بدر وغضبه . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق : ايوه عماد قال لماما خلي لها الغرفه اللي بجنب غرفتك . اصلا بيت عماد حلو فيه غرف كثير والعاب ومراجيح . ضحكت شادن لبراءة الطفلة وكلامها الناعم والطفولي ولهجتها المحببه قالت تجاريها : خلاص اذا جيتكم راح العب معاك . فتحت شهد يدينها ووسعتها قالت : فيه مرجيحه كبيييييييييرة .. حتى ماما ومنال وحنان اذا جو عندنا يلعبون فيها . : لحظة لحظة مين منال وحنان .. : بنات خالي ناصر . : اها .. ياعمري ياشهد كلامك يجنن ... دخلت نوف الغرفه وشافت شهد تسولف مع شادن وهالها وارعبها المنظر قالت بغيض وهي عاضة على اسنانها : شهد وش مدخلتس هنا ..؟ ردت شهد ببراءتها المعتادة : ابلا نوف شوفي ابلا شادن تراها بنت خالي وبكرة بتجينا في بيتنا . طالعت نوف في شادن بنظرة ماقدرت شادن تفسرها : شهد يالله روحي للبيت عشان ماتتأخرين . طلعت شهد تجري ولحقتها نوف من دون ماتنبس ببنت شفه ..! اما شادن تجاهلت نوف ولافكرت بكلامها لأن بالها مشغول بشي ثاني وكأن طاقة القدر انفتحت لها .. " الحمد لله ماتعبت ولاتعنيت ارسل ربي عليّ هالطفلة تختصر لي مشوار ممكن يكون محرج وطويل وصعب عليّ " تنفست بعمق ولبست طرحتها مرة ثانية وتغطت وشافت خلود تاخذ سلة القهوة اللي جابتها معاها وتطلع لأن البنات سبقوها للسيارة . ولحقتها تجري حتى تتحاشى عصبية ابو بدر وغضبه . |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق بعد مارجعت لبيت امها .. وحكت لامها تفاصيل يومها ماعدا معاملة نوف لها لأن امها مو ناقصه هم حتى تشيل همها في المدرسة .. قالت وهي تعدل جلستها على الكنبة بجنب امها : يمه بروح لهم بكرة وبجلس عندهم لآخر الاسبوع تكفين يمه .. تنهدت امها وتهديد اخوها وموعده اللي اقترب في بالها ومافارق ذهنها .. قالت : طيب اجلسي عندهم للجمعه عشان تفتكين من خالك وولده ، بس لااوصيك أي شي يضايقك ولا يعكر عليك على طول ترجعين وماتجلسين دقيقه وحده . :يمه لاتخافين انا متفاءلة ان شاء الله مافيه الا الخير .. ومن كلام شهد احسهم مشتاقين ولا متحمسين وتعرفين بنتك مو راعية مشاكل يعني مافيه الا الخير بس دعواتك .. : الله يسترعليك يابنتي . دست راسها بصدر امها الدافي .. لو تجلس فيه طول عمرها ماتشبع منه .. ومهما كبرت مااكتفت من حضن امها وريحته وحنانها .. !! دق جوالها وشافت اسم سارة .. بعدت عن امها وعلى طول ردت .. : اهلين وسهلين باللي تتغلى علينا ومقفلة جوالها لها يومين . : هلا شادن ماشاء الله شكلك مبسوطه . : اش فيك انتي صوتك مو عاجبني . وبخيبه وصلها صوت سارة : ماتدرين عن القرارات الجديدة ..؟ فزت شادن وراحت لغرفتها قالت : سارة اش هالكلام ليه طيب ..؟ شهقت سارة باكية .. وسردت عليها احداث ليلتها مع خالد في المطعم .. من محاولته تصويرها .. لنقاشهم الحاد واعتراضه على خوف مشاري عليها منه . . وبعدين لمن قفلت جوالها ومكالمتها الباردة له .. وتشكيكه بمشاري ..! |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق بعد مارجعت لبيت امها .. وحكت لامها تفاصيل يومها ماعدا معاملة نوف لها لأن امها مو ناقصه هم حتى تشيل همها في المدرسة .. قالت وهي تعدل جلستها على الكنبة بجنب امها : يمه بروح لهم بكرة وبجلس عندهم لآخر الاسبوع تكفين يمه .. تنهدت امها وتهديد اخوها وموعده اللي اقترب في بالها ومافارق ذهنها .. قالت : طيب اجلسي عندهم للجمعه عشان تفتكين من خالك وولده ، بس لااوصيك أي شي يضايقك ولا يعكر عليك على طول ترجعين وماتجلسين دقيقه وحده . :يمه لاتخافين انا متفاءلة ان شاء الله مافيه الا الخير .. ومن كلام شهد احسهم مشتاقين ولا متحمسين وتعرفين بنتك مو راعية مشاكل يعني مافيه الا الخير بس دعواتك .. : الله يسترعليك يابنتي . دست راسها بصدر امها الدافي .. لو تجلس فيه طول عمرها ماتشبع منه .. ومهما كبرت مااكتفت من حضن امها وريحته وحنانها .. !! دق جوالها وشافت اسم سارة .. بعدت عن امها وعلى طول ردت .. : اهلين وسهلين باللي تتغلى علينا ومقفلة جوالها لها يومين . : هلا شادن ماشاء الله شكلك مبسوطه . : اش فيك انتي صوتك مو عاجبني . وبخيبه وصلها صوت سارة : ماتدرين عن القرارات الجديدة ..؟ فزت شادن وراحت لغرفتها قالت : سارة اش هالكلام ليه طيب ..؟ شهقت سارة باكية .. وسردت عليها احداث ليلتها مع خالد في المطعم .. من محاولته تصويرها .. لنقاشهم الحاد واعتراضه على خوف مشاري عليها منه . . وبعدين لمن قفلت جوالها ومكالمتها الباردة له .. وتشكيكه بمشاري ..! |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق علقت شادن : بصراحه ياسارة ولا تزعلين مني خالد مامعاه حق ابداً وغلطان ولا فيه واحد يقول لزوجته بصورك بالجوال والله لو انها عدوة وهو فيه ذرة نخوة وشهامه مايسويها .. ! : هو تأسف مني وقال لي انه كان يبغاها له عشان يشوفني بكل وقت .. بس مو هذا السبب اللي يخلي ابوي يقرر هالقرار لأني ماقلت لهم . : طيب يابنت يمكن اهلك شايفين عليه شي يخليهم يطلقونك منه .. انتي بس لا تستعجلين و انتظري الا مايجون ويقولون لك السبب .. والله والله ياسارة لو خالد نصيبك محد يقدر يطلقك منه ولو مو نصيبك لو تموتين مااخذتيه .. استعيني بالله وفوضي له امرك . : يابرودك ياشادن هذا وانتي تعرفين حبي لخالد .. : ادري والله ياسارة بس انتي لاتعذبين نفسك .. الموضوع بيد ربي سواء في صالحك ولا ضدك .. تعالي .. ماجاب لك هدية هو ..؟ : لا ليه الهدية ..؟ : ياربي لك الحمد .. فيه واحد جاي يزور خطيبته ويده فاضة صدق ماعنده ذوق .. : شاااادن مو ناقصتك الله يخليك . : مممم تجين عندي ولا اجي عندك . : لا لا بنام تعبانه من البارحه مانمت .. ماعليه شادن مرة ثانية نتقابل . : اوكي سارونه بس حاولي تهدين نفسك وتفوضين امرك لله .. وادعي ربي يختار لك .. : ونعم بالله .. المهم انتي اش سويتي وكيف المديرة معاك . استلمت شادن دورها في الحكي وبدت تسرد لها وش صار لها خلال الأيام اللي راحت .. وبلغتها الخبر الأهم ان بكرة راح تزور اهلها .. دعت لها سارة بالتوفيق وردت لها الدعوة وقفلن من بعض بمودة توثق علاقتهن المتينه بعد ارتاحت سارة وكأنها نزلت من الحمل اللي اثقل كاهلها على كتف شادن .. تشيله معها وتساعدها على حمل البقية منه ..! |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق علقت شادن : بصراحه ياسارة ولا تزعلين مني خالد مامعاه حق ابداً وغلطان ولا فيه واحد يقول لزوجته بصورك بالجوال والله لو انها عدوة وهو فيه ذرة نخوة وشهامه مايسويها .. ! : هو تأسف مني وقال لي انه كان يبغاها له عشان يشوفني بكل وقت .. بس مو هذا السبب اللي يخلي ابوي يقرر هالقرار لأني ماقلت لهم . : طيب يابنت يمكن اهلك شايفين عليه شي يخليهم يطلقونك منه .. انتي بس لا تستعجلين و انتظري الا مايجون ويقولون لك السبب .. والله والله ياسارة لو خالد نصيبك محد يقدر يطلقك منه ولو مو نصيبك لو تموتين مااخذتيه .. استعيني بالله وفوضي له امرك . : يابرودك ياشادن هذا وانتي تعرفين حبي لخالد .. : ادري والله ياسارة بس انتي لاتعذبين نفسك .. الموضوع بيد ربي سواء في صالحك ولا ضدك .. تعالي .. ماجاب لك هدية هو ..؟ : لا ليه الهدية ..؟ : ياربي لك الحمد .. فيه واحد جاي يزور خطيبته ويده فاضة صدق ماعنده ذوق .. : شاااادن مو ناقصتك الله يخليك . : مممم تجين عندي ولا اجي عندك . : لا لا بنام تعبانه من البارحه مانمت .. ماعليه شادن مرة ثانية نتقابل . : اوكي سارونه بس حاولي تهدين نفسك وتفوضين امرك لله .. وادعي ربي يختار لك .. : ونعم بالله .. المهم انتي اش سويتي وكيف المديرة معاك . استلمت شادن دورها في الحكي وبدت تسرد لها وش صار لها خلال الأيام اللي راحت .. وبلغتها الخبر الأهم ان بكرة راح تزور اهلها .. دعت لها سارة بالتوفيق وردت لها الدعوة وقفلن من بعض بمودة توثق علاقتهن المتينه بعد ارتاحت سارة وكأنها نزلت من الحمل اللي اثقل كاهلها على كتف شادن .. تشيله معها وتساعدها على حمل البقية منه ..! |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق هناك في بريمان ( اسم لاحد السجون في منطقة جده ) في نفس المكان اللي جمع الظلم بالحق .. البراءة بالاجرام . . السلام والحرب .. نفسه المكان اللي ظهر فيه العدل لبعض الناس واختفى عند بعضهم .. جالس في لوحده ويتخيل لو صالح يعتدي على اخته ولا يسوي لامه شي .. ياترى كيف و ضعهم بدونه .. تذكر استنجاد شادن فيه دايماً اذا شافته ووصالح في البيت .. خوفها من صالح وكرهها له والأكيد انه بسبب ومو من فراغ .. تنهد لهج لسانه وقلبه بـ ( ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين ) وقف على حيله وراح لمازن اللي سانده وآزره في محنته بالتذكير بجزاء الصابرين وان الله اذا احب عبده ابتلاه .. : اش فيك اليوم يانايف ..؟ : افكر باهلي يامازن .. اختي ماادري وش صاير عليها وامي مسكينه تقاوم طغيان صالح وهي ضعيفه ماتعودت على القسوة .. : يارجال لاتفكر .. امس انا وصيت ابوي يمر على جاركم يجي يزورك ويطمنك على اهلك . : ماادري ليه هالمرة مشاري ماجاني الله يجعله خير .. : اكيد عذره معاه .. وقف عندهم ابو سلمان وهو متوضي قال : قوموا ياعيال توضوا الصلاة لاتفوتكم .. ابوسلمان متبني الأبرياء والصالحين في السجن .. امثال نايف اللي دخل السجن بتهمه المفروض يكافأ عليها بدل مايجازى .. ومازن اللي كان دخوله للسجن حرام وهو الصديق اللي وفى وستر على خويه وصاحبه ورفيق عمره مادرى بالغدر اللي يحاك من ورى ظهره وان الخوي استغل وجوده في بيت مازن ومارس نشاطه الدنيء في توزيع المخدرات داخل اسوار بيته ومجلسه ... ولمن فتشت الشرطه البيت حصلت كمية هيروين انكرها وجحدها صاحب مازن وتدبس فيها مازن والنتيجه حكم بالسجن ست سنوات .. |
رد: رواية ملامح الحزن العتيق هناك في بريمان ( اسم لاحد السجون في منطقة جده ) في نفس المكان اللي جمع الظلم بالحق .. البراءة بالاجرام . . السلام والحرب .. نفسه المكان اللي ظهر فيه العدل لبعض الناس واختفى عند بعضهم .. جالس في لوحده ويتخيل لو صالح يعتدي على اخته ولا يسوي لامه شي .. ياترى كيف و ضعهم بدونه .. تذكر استنجاد شادن فيه دايماً اذا شافته ووصالح في البيت .. خوفها من صالح وكرهها له والأكيد انه بسبب ومو من فراغ .. تنهد لهج لسانه وقلبه بـ ( ياحي ياقيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولاتكلني الى نفسي طرفة عين ) وقف على حيله وراح لمازن اللي سانده وآزره في محنته بالتذكير بجزاء الصابرين وان الله اذا احب عبده ابتلاه .. : اش فيك اليوم يانايف ..؟ : افكر باهلي يامازن .. اختي ماادري وش صاير عليها وامي مسكينه تقاوم طغيان صالح وهي ضعيفه ماتعودت على القسوة .. : يارجال لاتفكر .. امس انا وصيت ابوي يمر على جاركم يجي يزورك ويطمنك على اهلك . : ماادري ليه هالمرة مشاري ماجاني الله يجعله خير .. : اكيد عذره معاه .. وقف عندهم ابو سلمان وهو متوضي قال : قوموا ياعيال توضوا الصلاة لاتفوتكم .. ابوسلمان متبني الأبرياء والصالحين في السجن .. امثال نايف اللي دخل السجن بتهمه المفروض يكافأ عليها بدل مايجازى .. ومازن اللي كان دخوله للسجن حرام وهو الصديق اللي وفى وستر على خويه وصاحبه ورفيق عمره مادرى بالغدر اللي يحاك من ورى ظهره وان الخوي استغل وجوده في بيت مازن ومارس نشاطه الدنيء في توزيع المخدرات داخل اسوار بيته ومجلسه ... ولمن فتشت الشرطه البيت حصلت كمية هيروين انكرها وجحدها صاحب مازن وتدبس فيها مازن والنتيجه حكم بالسجن ست سنوات .. |
الساعة الآن 05:41 AM |
جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010