:: قصيدة الإعجاب يسرني والتعليق يزيد الطاقة (آخر رد :حمدفهد)       :: وتكبر الدنيا بعيوني (آخر رد :تووفه الحربي)       :: اللحوم والدهون تسرطن الجلد (آخر رد :تووفه الحربي)       :: حين يكسرك القريب ويجبرك الغريب (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سلسلة احداث السيرة النبوية/الحلقة السادسة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سفراء النبي صلى الله عليه وسلم/5/العلاء بن الخضرمي (آخر رد :تووفه الحربي)       :: الشاعرة والاديبة الفلسطينية مي زيادة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: علماء وعباقرة العرب/10/ابن ابي اصبيعة اخلاقيات الطب وتاريخه (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/البابليين يلجاون للاختباء خوفا من الاشوريين (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/اتفاقيات الاشوريين للتجارة مع الاناضول (آخر رد :تووفه الحربي)       :: بغداد ياحسرة قلوب السلاطين (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايه نور في غسق الدجى (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: روايةقلب المحب دليله رواية سعودية رومنسية (آخر رد :تووفه الحربي)       :: قصيدة هيضت خافي أحزاني (آخر رد :حمدفهد)       :: ابسط وجهك للناس تكسب ودهم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لزوم ما لا يلزم (آخر رد :الــســاهر)       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية الهاوية (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/سبحان الله الغفار (آخر رد :تووفه الحربي)       :: يا نصفي الثاني من العمر مسموح (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: قصيدة شوقي وذوقي (آخر رد :حمدفهد)       :: حدود دول وأقاليم غريبة تقع فعليًا داخل دول أخرى/بارل هرتوغ وبارل ناسو (آخر رد :عيونها لك)       :: توائم عن أشهر المعالم السياحية التاريخية في العالم/معبد أنغكور وات / معبد بوروبودور (آخر رد :تووفه الحربي)       :: قبائل منسية اختار البقاء بعيدا عن الحضارة /قبيلة تورومونا السكان الاصليين في بوليفيا (آخر رد :تووفه الحربي)       :: علاجات غريبة كان يعالجون فيها قديمًا /علاج جميع الامراض المزمنة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الأصيله (آخر رد :تووفه الحربي)       :: بر الوالدين (وبالوالدين إحساناً) (آخر رد :عيونها لك)       :: التفسير الموضوعي للجهل في القرآن: دراسة لآية “يحسبهم الجاهل أغنياء” (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: قصيدةفي الجو الرهيب (آخر رد :حمدفهد)       :: قصيدة هلاك المحبين (آخر رد :حمدفهد)       :: طريقة عمل خبز الثريد (آخر رد :عيونها لك)       :: هل خطر ببالك يوما الأعمى ماذا يرى (آخر رد :عيونها لك)       :: عظمة بعض الكلمات (آخر رد :عيونها لك)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ابو طلال (آخر رد :الــســاهر)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ثلوج دافئة (آخر رد :الــســاهر)       :: قصيدة عزاه لمن دكه الهوجاس (آخر رد :حمدفهد)       :: سلسلة اعلام المسلمين/الامام الثقة عبدالله بن ابي نجيح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ السلالات في التاريخ/11/الصفويون (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سيرة العشرة المبشرة/11/عمر بن الخطاب/ج2 (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة العصر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تفسير اسماء الله الحسنى/الحكيم (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: كلمات متوهجه (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: أصدقاؤك مثل أسنانك (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: رواية ليتني عرفتك باول العمر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايةسئمت المثاليه فقررت الانحراف (آخر رد :تووفه الحربي)       :: رواية ذكريات قصر عمي (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سالم يقود الأخضر في خليجي 26والعقيدي يعودويعتذر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: التفاوت بين البشر وأعمالهم (آخر رد :حوريه)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أسير الصمت (آخر رد :عيونها لك)       :: رواية لو كرر التاريخ امرأه اخرى مـثلك لـعشقت الخيانة ياسيدتي (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا فيرتي سبيرم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: جنود مجندة (آخر رد :عاشق الكتابة)       :: لك غلا واحساس صادق مع البوح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: رواية جبروت الأبتسامة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: رواية امراة في ظل الاسلام (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/تعرف على السفن النهرية البابلية (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الشيخة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: ماعرفت افسر اسراره (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايه لقيطه في الثلاثين تروي بجرأه كل مايدور (آخر رد :تووفه الحربي)       :: الى لندن (آخر رد :تووفه الحربي)       :: ياليل فيك أسرار (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا حمدفهد (آخر رد :تووفه الحربي)       :: لحظات مختلفة (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: يكفي حنيني (آخر رد :تووفه الحربي)       :: فقدنا في ليالينا مواعيد وفقدنا ناس (آخر رد :تووفه الحربي)       :: حل مشكلة هاك الشكر عند ترقية النسخه الى 3.8.11 او 3.8.12 (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ياسر بريمادر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا وطن قلبك (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا شبية الريح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا نجـــــــم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا برستيج انثى (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا حُلم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: حيرتني يا ضنيني (آخر رد :تووفه الحربي)       :: الكنز الداخلى (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا نور سعيد (آخر رد :تووفه الحربي)       :: كفو الملامة (آخر رد :عيونها لك)       :: السلام عليكم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: انا المتيم لم اتب (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا دانه سعيد (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: رواية شكيت من حظي وخيبتني ظنوني للكاتبة بحر الغلا (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: قصص من التراث العراقي/الف ليلة وليلة/الدرويش الاول (آخر رد :عيونها لك)       :: معركة فتح الاندلس بين المسلمين والصليبيين (آخر رد :عيونها لك)       :: سيرة التابعي الجليل/ جعفر بن موسى (آخر رد :عيونها لك)       :: سيرة الصحابية الجليلة/14/اروى بنت عبدالمطلب (آخر رد :عيونها لك)       :: سيرة الصحابي الجليل/17/الضحاك بن قيس (آخر رد :عيونها لك)       :: تفسير أيات سورة الشعراء (آخر رد :عيونها لك)       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية/12/التعاون (آخر رد :حوريه)       :: شريان تدفقي (آخر رد :عاشق الكتابة)       :: من منا قام بشكر اخطاءه يوما (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: كن ناصحا لا فاضحا (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: تاريخ العراق القديم الملك شمش شوم اوكين واستلامه المنحة المالية (آخر رد :البارونة)       :: بهذه الحياه من المستحيل (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: الحياة مجرد كتاب (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: روائع الشعر العراقي اديب كمال الدين قرر ان يذهب اليها (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي بدر شاكر السياب سوف امضي اسمع الريح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي عبدالرزاق عبدالواحد واخيرا نطقت بها (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايه ما فادني زينه كامله (آخر رد :عيونها لك)       :: في بحر الحياة (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: رفقاً بأناملناوعطفاً على أعيننا (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: قالو صاحبك رحل (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/اول تعداد سكاني جرى في عهد السومريين (آخر رد :تووفه الحربي)      

 

{ شبكة همس الشوق  )
   
 
 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 
Elegant Rose - Double Heart
 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !

العودة   شبكة همس الشوق > همس للاقسام الأدبيه > همس للقصص وحكايات وروايات
نسيت كلمة المرور اضغط هنا التسجيل

همس للقصص وحكايات وروايات خاص بشتى انواع القصص الواقعيه والخياليه



عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد

همس للقصص وحكايات وروايات


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم قصة حب جميله دهاء امر ة
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 2 - 2022, 12:20 AM   #41


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



بدت التصريحات عن الحرب وان صدام بيهاجم الخفجي وبدت الاستعدادات وبدا الكل يخاف ومحد كان متوقع هالغدره
في بيت الجد قايد كانوا كلهم مجتمعين ويسمعون التحذيرات والارشادات
ودخل ابو خلف فجأه ومعاه محمد اللي رجع من السفر بعد الخبر لكن كان معهم كيس كبير وفيه كمامات
ابو ناصر: وش ذا !؟ ابو خلف : اشتريت هالكمامات ضد الغاز وتحمي باذن للله من القنابل
ام خلف : وين خلف يا ناصر ما اشوفه
ابو خلف : خليته مع ضاري ونادر بالمحل يوزوعون الكامامات على الناس
ام وعد : ليه خليت العيال في الظروف لو صار لهم شي
محمد : ما صاير لهم شي ان شاء الله ، تووه دورهم بدا وجاء وقت وقفتهم خليهم خليهم
وعد : عمي ماجاك من مبارك خبر!؟ سحر: وعقاب!؟ محمد : لا والله بس يقولون الجيش يستعد وصدام نيته ماهي طيبه
ام ناصر: عسى الله يرد كيده في نحره هاللي انتهك حرمة جارهه وافزع المسلمين وزعزع امنهم
الكل:امين
_______________________.
في ظل هالظروف
كان الوقت يعدي مايدرون كيف يعدي كل واحد يبي يستوعب اللي صاير قد مايقدر عشان يعرف يتصرف
كانت المشادات السياسيه قائمه والاجتماعات في كل مكان وحالات الطوارئ معلنه والجيش على اتم الاستعداد المصير مجهول
هالظروف كانت صعبه على الكويت وشعبها وفي هالظرف بدت العوائل الكويتيه تلجأ للسعوديه وبدت تستقبلهم السعوديه وكل واحد يقدر يساعد ماكان يقصر
_______________________.
من ضمن اللي اعلن مساعدته ووقفته من اللحظه الاولى كان خلف اللي من يوم اعلنوا الغزو وهو مايرجع البيت الا في ايام قليله رغم مرضه وتعبه
كان واقف على الحدود ويساعد هالعوائل للي لجأت لهم بأكل بفلوس بكل شي يقدر يعطيه وكان ينتظر ويتمنى يكون ابو نهيان ضمن هالعوائل ...
وكان ضاري مع خلف وهو مافكر يمنعه ابد بالعكس كان يأيده انهم يكونون خيييير عون لأهل الكويت وهو من بعد رجعته من مكه ما سمع خبر من مضاوي ولا شي جمع بينهم
اخذ امه وتركها مع شوق في بيتها وهو يومياً يتطمن عليها
... نادر وتركي واغلب الشباب ماقصروا ووقفوا هالوقفه العزيزه كانوا مجهزين سيارتهم وكل واحد يروح ويساعد اي عايله تحتاج لهم ... عقاب ومبارك
كانوا من ضمن الجيش المستعدين وينتظرون اوامرهم وهم يحاولون يفتحون الحدود للكويتين
_______________________.
في الكويت
ما استسلموا اهلها ابد رغم الجور والظلم والبغي
كان بيت ابو نهيان تقريباً من أوائل البيوت الموزعه فالمنطقه .. كانت ام نهيان ومريم وليلى وعامتهم وشيخه وكل الحريم مجتمعين يطبخون المتوفر عندهم
.
.
.
في الكويت
ما استسلموا اهلها ابد رغم الجور والظلم والبغي
كان بيت ابو نهيان تقريباً من أوائل البيوت الموزعه فالمنطقه .. كانت ام نهيان ومريم وليلى وعامتهم وشيخه وكل الحريم مجتمعين يطبخون المتوفر عندهم ويوزعون على بيوت المنطقه والحي ويتقاسمون كل شي مع جارهم ويحمون بعضهم ولا يقصرون
اما ابو نهيان ونهيان : اللي كانوا من اوائل الناس اللي صفوا مع الشباب بالمخابز يخبزون ويزوعون على الاهالي والعوائل والخايف يجيرونه والمطلوب يخشونه عن الجيش العراقي
اما جابر كان من ضمن ابطال مقاومه اللي ماقدر يتكتف ويصبر على الظلم بالعكس كانوا يجاهدون بكل السُبل والطرق
وما كانوا هم بس اللي وقفوا هالوقفه كانوا اهل الكويت كلهم متناصفين الهم والخوف والشغل
كان كل واحد عنده مونه او اكل زايد يطلعه ويوزعه لجاره كانوا الشباب يجاهدون عشان يأمنون حاجات العوائل
وكانوا اغلب اهل الكويت اللي هجروا من بيتهم ضمتهم اغلب بيوت الكويت الباقيه وصاروا عايله وحده ويد وحده اللي يحتاج يقضون حاجته ، والجايع يطعمونه والخايف والمطلوب يأمنونه وكانت ارواحهم رخيصه بنظرهم مقابل الكويت وفدا للكويت شباب وبنات وشياب وكبار وصغار
وكأن اكبر أوجاعهم ان وجود علم الكويت ببيوتهم صار تهمه بعد ماكان يتعلق بكل عز بنص البيت ، صار وجود صور شيوخ الكويت تهمه بعد ماكانت تزين الشوارع والمكاتب والمدارس
صار كل شي كان يعز الكويتي .. في وقت الغزو يدينه بتهمه وجرم حتى منصبه واسمه وهويته
ومع ذلك كان كل كويتي عزيز نفس ولا يرضى الذل وتشهد لهم دماء الشهداء والمصابين والاسرى
_______________________.
ألين ما مر الشهر الاول
وصار بيت ابو نهيان من أوائل البيوت المطلوبه عند الجيش العراقي بعد ما اكتشفوا انهم يساعدوون
وجاء نهيان بخوف : يبه الجيش يدورون علينا يدورن بيت النوخذه وصلني خبر يدورونا بكل الكويت
فزت ام نهيان بخوف : وش يبون فينا
ابو نهيان: اسمعني يا نهيان : خذ امك وخواتك وزوجتك وياك واطلع لسعوديه
نيهان: وانت يبه
ابو نهيان: انا بقعد بالديره ما اهد الكويت ابد ما اهدها
نهيان: يايبه انت رجال كبير بالعمر واخاف ان صادوك يأذونك
ابو نهيان: فدا الكويت
ركضت ليلى بخوف : يبه الله يخليك لا تقعد هنيه هذولا ما يخافون الله يايبه
ام نهيان: لا تخلينا بروحنا يا ابو نهيان ولا والله مانطلع ونتم وياك هنيه يصير علينا اللي يصير عليك
نهيان: يبه انا بعقد بالديره مارح اهدها ابد المهم انتم تكونون بخير
.
.
.
ام نهيان: لا تخلينا بروحنا يا ابو نهيان ولا والله مانطلع ونتم وياك هنيه يصير علينا اللي يصير عليك
نهيان: يبه انا بعقد بالديره مارح اهدها ابد المهم انتم تكونون بخير
دق الباب بقوه وركض نهيان بخوف وهو يطل وشاف جارهم ركض يفتح الباب : بو يعقوب شنو فيك!؟
بو يعقوب : بسرعه قول لابوك واهلك يفضون البيت ويطلعون الجيش جاي اطلعوا من الباب الخلفي روحوا بيت بو محمد تنطركم السياره هناك قولهم يطلعون على منفذ السعوديه بسرعه
ركض نهيان
نهيان يترجى ابوه اللي ماكان راضي لكن خاف على بناته واهله وطلع وهو ناوي يأمنهم ويرجع كانوا جيرانه ينتظرونه برا وكل واحد مزهب له شي يعطيه اياه لكن بسيط
عطاه واحد السياره وعطاه واحد نور خفيف وعطوه اكل وكل شي يحتاجه وودعوه وهم يدعون له وودعهم وهو حزين مايبي يترك الكويت في هالحال
الكل كان يبكي على فراق الكويت رغم انها في حالة حرب وبدت الاحوال تسوء
كانوا مستعدين يجلسون بالكويت ويتحملون كل شي لكن مايطلعون لكن نهيان ماراح ابد وبقى في بيت بو محمد وتخبى داخل تانكي الماء لين راحوا وطلع وهو مايبي يطيح في يدهم ديرته تحتاجه برا ومن هنا انطلق مع جابر للمقاومه وماكانوا يقصرون في اي شي تحتاجه ديرتهم
_______________________.
على حدود السعوديه
كان هناك خلف الشباب كلهم كل واحد بسيارته ويساعد العوائل اللي يواجهونه ويضمونهم لاقرب بيت سعودي ويستقبلهم بحب
كان خلف يدعي ان اهل النوخذه بخييير ويدعي ان الله يجيبهم لسعوديه
وفي عز حوسته بالبر وهو يساعد المغرسين في البر شاف سياره
والتفت ينادي : ضاري هنا سياره يا ضاري
ضاري : يلا نبي نلحقها
ركبوا السياره واتجهوا لها كانت سياره ماتتحمل البر وطريقه وغرست وصل خلف ونزل ومعه حبل وهو متلثم بشماغه عن الغبار
دق السياره وهو يقول : حياك الله ياعم في ديرتك الثانيه و... تجمد وهو يناظره بذهول
وجاء ضاري اللي ماشاف هالشخص وقال: قواك الله ياعم... سكتوا كلهم بصدمه وهم يناظرون ابو نهيان وماعرف ابو نهيان ضاري لكن مانسى صوت خلف اللي حافظه زييين وكيف ينساه وهو اللي كسر ثقته في بنته وكسر قلب جابر بفعلته
اتسعت عيونه بغضب وسحب اللثام عن وجهه خلف يبي يتأكد وقال بغضب: هذا انت!؟ ليلى اللي نامت بتعب من الخوف والرعب اللي عاشو فيه غصب عليها نامت وهم شهر مرهقين ينامون وهم خايفين ويصحون خايفين ينامون مايحسون بأنفسهم ويصحون برعب على صوت الرصاص لكن هالمره صحت على صوت اشتاقت له حيل صوت وصل قلبها وهزه فزت وهي تحسبه حلم
.
.
.
ليلى اللي نامت بتعب من الخوف والرعب اللي عاشو فيه غصب عليها نامت وهم شهر مرهقين ينامون وهم خايفين ويصحون خايفين ينامون مايحسون بأنفسهم ويصحون برعب على صوت الرصاص لكن هالمره صحت على صوت اشتاقت له حيل صوت وصل قلبها وهزه فزت وهي تحسبه حلم لكن شافته واقف بجنب الشباك بحاله المبهذل وعيونه الواضح فيها التعب والخوف
وقاال بصوت هادي: النوخذه
ابعده ابو خلف بغضب : ابعد عن سيارتي وعني
تدخل ضاري بسرعه : استهدي بالله ياعمي وحنا هنا عشان نساعدكم
ابو خلف : اخيس هنيه ولا يساعدني هذا
ام نهيان بخوف : يا ابو نهيان تعوذ من ابليس مايصير اللي تسويه
لف عليها بغضب: بس انتي بس
رغم ان خلف متللللللهف انه يلتفت ويناظر ليلى يناظر عيونها لكن عشان مايضرها قدر يمسك نفسه واخذ نفس وهو يقول : انا ادري وانت بعد تدري ان هالوقت مو وقت العداوات الزعل معذور ولك حق بكل شي تسويه لكن انت تخاطر بنفسك وباللي معك خلنا نساعدك
ضاري : ايه ياعم ولا تنسى ان كثير من العوايل ينتظرون بعد
كان ابو نهيان يكابر لاخر لحظه ولكن استسلم لانهم مقطوعين ومالهم الا خلف يساعدهم وخلف رافض انه يروح لين يساعدهم لكن وقف بصرامه ينتظر زلة خلف
اما خلف كأنها الروح توها رجعت له وتوه تنفس وانتعش وبكل حيله كان يساعد ولكن من برا السياره لان ابو نهيان رافض دخوله لسياره ولا احد يعرف السبب الا خلف وليلى
ليلى اللي تجاهد نفسها انها ما تناظر خلف لان نظرات ابوها عليهم وتخاف تصير مصيبه ثانيه
وبعد عناء رفضت السياره تطلع دخلت بعمق التراب والليل بدا يغيم عليهم
والتفت خلف : تعالوا معنا على سيارتنا يا عمي
ابو نهيان بغضب: ماني رايح وياك مكان
ضاري: ياعمي انت رجال كبير وتعبان والليل جاء والمكان ماهو امان تعالوا معنا
كان خلف يدري انه مستحيل يروح معهم وهو موجود وقال بضيق : انا بجلس روحوا انتم مع ضاري لا تروحون معي
ام نهيان: وين تجلس بهالظلمه !؟ ابو نهيان : اقول خذ رفييقك روح بنموت هنيه ولا نروح
ام نهيان : يارجال خاف الله فينا مو كفايه عيالي مدري وينهم هديناهم بيد العدو ماندري شصار فيهم
التفت خلف اللي يحب جابر حييل ومتأكد انه ماله ذنب باللي صار مع اماني لف بصدمه: جابر وييينه !؟ ابو نهيان: مو شغلك جابر رجال وبيظل مع الرجال
عرف خلف انه سب مبطن له لكن معذور وقال : ليه خليتوه للموت
ابو نهيان: يموت شهيد يدافع عن ديرته ولا يموت ردي
ضاري : استهدي بالله ياعمي
ام نهيان تعرف ان خلف يحب جابر وجابر بعد ورغم اللي صار وهي ماتعرفه لكن تبي اي احد ينقذ عيالها .
.
.

ام نهيان تعرف ان خلف يحب جابر وجابر بعد ورغم اللي صار وهي ماتعرفه لكن تبي اي احد ينقذ عيالها :جابر بالكويت ونهيان بعد والعدو يدورهم بيذبحهم تكفى ياخلف سو شي
ابو نهيان: عيالي مالك شغل فيهم وبيظلون بالكويت لو يموتون
خلف سكت وهو يقول : المهم تصيرون بخير الحين ضاري خذ النوخذه واهله وودهم لمكان امن
ضاري : ابشر
تحرك الكل لسيارة ضاري لكن خلف ماركب معهم وغصب عليها ليلى لفت بخوف معقوله بيخلونه بالبر لحاله وفي الليل والغبار وهو مريض وصدره مايتحمل ويمكن يطيح بأي لحظه وهو من الصباح يحفر بالتراب والغبار
التفت خلف وشافها فز قلبه بألم لكن غصب عليه صد
وقالت ام نهيان : بتقعد هنيه بروحك لا والله حشى
خلف : ماعليه
ابو نهيان حس بالذنب للمره الاولى من يوم صار اللي صار مهما كان خلف مريض ووحيد امه
ضاري: خلف وين بتجلس
خلف: ادبر نفسي
ابو نيهان: لا تبلينا بموتك واركب
ابتسم خلف بهدوء وقال:ماعليه ياعمي المهم انتم
رفض ابو نيهان يركب الا لين يركب خلف لكن خلف رفض يكون داخل السياره عشان ابو نهيان وقرر يتعلق في اطراف السياره في الحدايد الموجوده وتحركوا وهو طول الوقت متعلق رغم الغبار والتعب والجوع الا انه ما اهتم المهم انه قريب ليلى وقلبه مرتاح كل ما حس انها قريبه
اما ليلى كانت تبكي بصمت وهي تشوف خلف اللي يتصدد عن الغبار ولا يقدر يلتفت لان ابوها يراقبهم
لكن انكسر قلبها على ضاري اللي طلع شماغه وهو يلثم خلف به عشان الغبار وظ¢ظ¤ ساعه يلتفت له ولا يسرع عشان مايطير التراب عليه ويتعبه اكثر
وماغاب هالمنظر عن ابو نهيان اللي تقطع قلبه عليه
ووصل لمكان ونزل خلف وهو يكح
ونزل ضاري بسرعه: خلف فيك شي
الكل فز بخوف لكن قال خلف :لا بخير بروح لنادر وارجع معه لكن وصلهم لبيتكم او مكان امين تدله
ضاري: زين لكن انتبه لنفسك
خلف : طيب
راح خلف وهو يجاهد نفسه لا يلتفت ويناظر ليلى واول ما وصل عند نادر اللي كانه معه تركي ومن ضمن الشباب اللي قريب الحدود واول ما التفت نادر وشاف حالة خلفف وجهه اللي يغشاه السواد والاحمرار ثوبه مليان طين وغبار
ركض نادر اللي يعرف ملامح خلف اذا اختنق وهاجمته حالات الربو الحاده
مايمديه يوصله الا طاح خلف من طوله وصرخ نادر ينادي تركي اللي صار يعرف وضع خلف وحاولوا يعطونه علاجه لكن ماكان له تأثير قوي وبسرعه انقلوه لاقرب مستشفى
وبعد فتره طلع الدكتور معصب وقابله نادر: دكتور صحى خلف
الدكتور: صحى ولكن صدره متشبع بالغبار والتراب كيف تعرضونه لهالكميه من الغبار بدون كمام او اي شي يحميه .
.
.

الدكتور: صحى ولكن صدره متشبع بالغبار والتراب كيف تعرضونه لهالكميه من الغبار بدون كمام او اي شي يحميه
تركي : ماعندنا خبر يا دكتور وبعدين هو متلثم بشماغه اول ما وصلنا
رفع الدكتور الشماغ وهو ينفضها بغضب: هذا الشماغ اللي تقوله!؟ شوف الغبار اللي يطلع منه
نادر: طيب يا دكتور هو ما تضرر كثير؟؟ الدكتور: سجل خلف الطبي موجود وقبل ظ© شهور كان في تحسن وقادر انه يحمي صدره ويخفف حالات الربو لكن الفتره الاخيره ماتبشر بخير خلف زاد اهماله وبدا صدره ورئته تضرر مو معقول انه كل اسبوع يتعرض لحاله حاده وانا خايف يجي يوم ويصير ماعاد في يدينا شي نسويه
سكتوا بخوف ولا توقعوا ان حالة خلف بهالسوء وكان نادر ملاحظ هالشهور ان خلف متغير ودايم تعبان وفيه ضيق
الدكتور: ياليت تاخذون الموضوع بجديه
نادر: ابشر
سكتوا ينتظرون خلف يصحى تمام ويكلمهم وهم مايدرون وش يسون فيه
_______________________.
على الحدود
كان هناك عقاب ومبارك والكل ينتظر الامر النهائي
وكان عقاب طول هالشهر ما راح لاهله الا مرتين ومبارك بعد
وفي عز الانتظار تنهد مبارك وقال: الله يستر عسى هالحرب تنتهي قبل تولد وعد
التفت له عقاب بهدوء: ماعليك بتروح ان شاء الله وتشوف ولدك
مبارك: يارب يا عقاب والله يرزقك بالضنى اللي يشيل اسمك
ابتسم له عقاب اول مره من شهور : امين
وعلى سكوته صرخ القائد يقول : استعدووووا القوات العراقيه قريبه
في ثواني انتشروا في ثواني صار كل شي واحد وفعلاً القوات بدت تتجه لسعوديه وبذات الخفجي
استعدوا بكل شي معهم
وبدت الانذارات في كل مكان تعلن ان الخفجي تعرضت لهجوم واحتلال
ووصل الخبر لسكان الخفجي اللي ماكانوا كثير ابداً كانت شبه قريبه وسكانها قليل وكانوا اقرب لمدينة الدمام من الحدود الكويتيه
_______________________.
من هالمنطلق
بدت القوات تقول للمواطنين انهم لازم يخلون المنطقه حفاظاً على سلامتهم
وصل الامر لبيت الجد قايد وابو خلف والحي هم فيه
وبدوا يستعدون بيطلعون لدمام
وكان الجد واقف بخوف وهو يستعجلهم ولاكان فيه الا فيصل وعزوز وسالم وابو خلف فقط والحريم
الكل صار في السيارات ووقف ابو خلف بتوتر: وين راح خلف ابطى ما جاء
ام خلف : ياربي تحفظه يارب
جاء فيصل يركض: يبه اتصل نادر يقول انهم فالدمام وخلف معهم
الجد : اجل يلا خلونا نطلع
ابو خلف : يلا
طلعوا متجهين لدمام وهذا امر ضروري
وكلهم في قلق وعد خايفه على مبارك ومضاوي ماتبي تروح لمكان وضاري مايدري وهي توها تحس بالخطر اللي فيه ضاري وخايفه عليه وعلى امه
.
.
.

وكلهم في قلق وعد خايفه على مبارك ومضاوي ماتبي تروح لمكان وضاري مايدري وهي توها تحس بالخطر اللي فيه ضاري وخايفه عليه وعلى امه وسحر وخواتها خايفين على عقاب ووجد مع اهلها وفعلاً كانوا متشتتين
مضاوي : يبه مانبي نترك خالتي وشوق بلحالهم
ابو خلف : بنمرهم وناخذهم
الجد: الله يكشف الضر عنا ويكفينا هالشر
ام ناصر والكل: امييين
_______________________.
وفي بيت ام ضاري كانت شوق عندها وهي خايفه والكل خايف نادر اتصل وقال انه بالدمام وهم وش بيسوون
ماهي الا دقايق وجاء ضاري
اللي بالطريق صادفته القوات وبلغته يغادر هو واللي معه
وصل خايف على امه وشوق
ودخل وهو ينادي : يمه يمه
طلعت ام ضاري : حمدلله ياضاري جيييت سمعت الاخبار يا يمه
ضاري: سمعت سمعت يمه ويلا بسرعه عشان نطلع
ام ضاري : زين زين بس مضاوي
سكت ضاري شوي وقال: بتكون مع اهلها
طلعت شوق وهي جاهزه وصد ضاري يقول : ما جاء نادر
شوق : اتصل يقول انه بالدمام
ضاري : زيين اجل يلا
طلعوا لكن انصدموا بوجود ناس بالسياره والتفت ضاري : حالوا تركبون سواء مامعنا وقت
ركبوا بالقوه لكن شوق سكتت بذهول من رجعت النوخذه واهله وهي تعرف ليلى كذا مره شافتها وام نهيان بعد
والكل تحرك لدمام
_______________________.
في الدمام
بدا ماجد يفتح بيته للكل والكل جاي عنده وحمد ربه مليون مره ان بيته كبييير وبيسعهم
لكن اتصل فيه نادر وقاله انهم نقلوا خلف لمستشفى في الدمام وانه بخير وصحى وحالته مستقره
وبعد ساعات وصلوا عائلة الجد قايد كلهم ماعاد خلف وعقاب
وكان ماجد يستقبلهم واول ما لمح سحر تبكي تقطع قلبه عليها ولا يلومها واخوها في حرب
ومو بس سحر الكل خايف وبذات عزوز اللي بدت ملامح الخوف تطغى عليه ماخاف من حرب خايف من فقد عقاب
اما مضاوي بدت تخاف وتبكي من اول ما رجعوا من بيت ام ضاري وماحصلوا فيه احد ماتدري وينهم ووش صار لهم ووين راحوا
_______________________.
في احد الشقق
وصل ضاري وهو بالقوه لقى شقه تضفهم نزل وهو محتار كيف بيخليهم ويروح
وقف يناظر بهدوء وقطع عليه صوت ابو نهيان وقال: لا تخاف على اهلك بدير بالي عليهم مثل اهلي
التفت ضاري : اكيد ياعمي مافيه شك ولكن انتم مرتاحين !؟
استعجب ابو نهيان رغم ان اهل الخفجي مصيرهم متشتت مثل الكويتين ولكن مع ذلك كان المهم ان الكويتين مرتاحين ؟! ابتسم بضيقه وقال: ونعم الجار والجوار يا اهل السعوديه هذا هو الجار الصادق ماهو الغدار اللي غزا جاره واغتصب ارضه وشتت اهله وقتلهم .
.
.

هذا هو الجار الصادق ماهو الغدار اللي غزا جاره واغتصب ارضه وشتت اهله وقتلهم
اتجهه له ضاري بعجله وهو يبوس راسه : السعوديه ديرتكم مثل ما الكويت ديرتكم وبأذن الله بترجع كويت العز لكن شده وتزول
غورقت عيون ابو نهيان وقال: ماقصرتوا ما قصرتوا
ضاري بدا عليه الخوف والقلق وقال: هذا مفتااح السياره ياعمي وهاذي الفلوس وكل شي تحتاجونه قريب واحطكم في امانه الله وانا بروح
ابو نهيان:وين بتروح!
ضاري : بروح ادور خلف ماني مرتاح والظاهر انه ماهو بخير
قال كلامه ضاري وطلع مستعجل بعد ماقال لامه وشوق انه بيروح والنوخذه موجود
جلست ام ضاري وشوق مع اهل النوخذه محد يدري وش يقول ووش يواسي كلها مصيبه وصارت عليهم
_______________________.
في المستشفى
من يوم صحى خلف والدكتور معصب عليه وزعلان ويعاتبه انه اهمل صحته ونفسه ومع ذلك ما اهتم خلف اللي من يوم عرف ان اهل الخفجي طلعوا طاح قلبه من الخوف وطلع من المستشفى بيروح لأمه اكيد انها خايفه عليه ولا تدري وينه
نادر: خللللف اسمع الكلام يا خلف هاذي صحتك
خلف : دريت يا نادر خلاص تراك اذيتني
تركي : ياخلف انت سمعت الدكتور وش قال
التفت خلف بضيق وقال: بروح لامي ماني رايح مكان
نادر: لا تطلع لين تصير بخير
خلف : زين
تركي :اجل بروح ادور اهلي انا
نادر: وانا بعد مدري وينه ضاري
التفتوا على صوت الخطوات العالي معرووف صوت ضاري ومعروفه خطواته لفوا ببتسامه يناظرونه وهو جاي يستعجل خطواته من بعيد ووصل وهو يقول: خلف انت طيب
خلف :بخير بخير وش فيك !
ضاري : مدري خفت يصير لك شي
خلف: بخير ماعليك
ضاري: النوخذه واهله بأمان تركتهم مع اهلنا في شقه وجيت
التفت نادر :النوخذه
ضاري : قصه طويله تعال نروح لهم
تركي : زين
خلف : ماتدري وين اهلي!؟ ضاري : لا اخذت ماخلونا نروح لمكان طلعونا من الخفجي على طول
خلف : بشوف عند ماجد اذا ماهم فيه مشكله
ضاري: خلنا نوصلك
نادر: ايه نوصلك ونشوف
طلعوا متجهين لبيت ماجد وهو ماهم مستوعبين كيف الدنيا انقلبت فيهم كذا
_______________________.
في ساحات الجيوش
صار الاصتدام بين جيش العراق وجيش السعودي والحلفاء له واللي من ضمنهم مبارك وعقاب
في ظل هالاصتدام قدرت قوات العراق تسيطر على الخفجي ورجعوا الجيش السعودي لحدود المناطق الشرقيه اللي كانوا موجودين عليها
وفي هالاصتدام سقط كم شهيد وكان عقاب يدور بالمعسكر يدور مبارك .
.
.

ولا توقع انه بعيد لكن وقف يناظر الشهداء ودارت الدنيا فيه وطاح بصدمه اول ماشاف مبارك وواحد منهم ما صدق ابد وراح وتركه مايدري ليه مايبي يصدق ولف المعسكر مليون مره ورجع ووقف بذهول فوق راس مبارك وقرب احد العسكر يقول :تعرف اهل هالعسكري!؟ اسمه مبارك ال... للمره الثانيه طاح على ركبه مايدري ليه هالجزع اللي هو فيه جلس عند راس مبارك بحزن ورفعه وهو يسنده ويناديه ما يتذكر عقاب انه حزن على احد بعد امه وابوه هالكثر الا مبارك انهار عقاب فعلاً انهار وهو يصرخ ويردد بكسر وحزن: لا يا مبارك تكفى يامبارك ولدك يحتريك يا مبارك تكفى لا تموت وتخليه يا مبارك
عقاب اكثر واحد كان يسمع احلام مبارك لللي يرددها واللي ينتظر شوفة ولده بفارغ الصبر كان يعد الليالي والايام عشان تولد وعد لكن ما لحقريشوفه
وهذا اكثر شي عذب عقاب اللي مر في جزع فضيع ورغم ان الكل يحاول يهديه لكن ما فيه فايده كان عقاب متحضن مبارك بالساعات ويبكي وكان يردد هالجمله ( لا تموت ماشفت ولدك يا مبارك لا تموت وتخليه يا مبارك) موقف حزييين احزن المعسكر كامل
بعد ساعات تعب عقاب من البكى ووقف وهو يطلب من القائد انه يوصل مبارك لاهله واخذه هو واحد من العساكر وراحوا
وصل لعقاب خبر انهم في الدمام واتجهووا لدمام وهو ماقدر يسكت ابد
_______________________.
وفي بيت ماجد
وصل خلف وضاري ونادر واستقبلهم ماجد وجلسوا وهم يستفسرون عن العوايل اللي جت وعن الاحداث فالخفجي
خلف : بشوف امي قبل وبعلمكم كل شي
دخل خلف ينادي امه اللي جت تركض وحضتنه: وينك يا يمه وين اختفيت اشغلتني عليك
خلف : كان عندي شغل وجيت يمه
جات وعد : خلف ما تدري عن مبارك
التفت لها خلف: والله مارحت المعسكر اليوم لكن بيتصلون وان شاء الله انه طيب
وعد : قلبي ماهو مرتاح
ام وعد : تعوذي من ابليس مافيه شي ان شاء الله
حنان: خلف تبي شي شكلك جوعان
خلف : انا لا لكن حطوا لضاري ونادر اكل هذا هم معي
ام ناصر: وينها ام ضاري وشوق
خلف: اخذوا لهم شقه وهذا هم فيها
ركضت وجدان تقول لمضاوي اللي جت بسرعه: خلف ضاري معك !؟ خلف : ايه هذا هو بالمجلس
مضاوي : وين خالتي ماجت معه
خلف : حطها بشقه هي وشوق وبيرجع لهم هو ونادر
سكتت مضاوي وراحت بهدوء تنادي غيث وهمست له: روح ناد ضاري
ركض لضاري اللي ماطرا له ينادي مضاوي ولا يكلمها لكن انصدم بغيث اللي جاء وهو يهمس يأذنه : عمتي مضاوي تبيك
وفز ضاري واعتدل والتفت له ماجد : وين!؟؟
ضاري : ا اهلي يبوني
فيصل : خلني اشوف الطريق
ضاري : ايه .
.
.
فيصل : خلني اشوف الطريق
ضاري : ايه
راح فيصل ورجع : الغرفه اللي يمينك
تقدم ضاري وقلبه يدق من شهر وشوي ماشافها ولا يدري عنها كان يحس انه غريب بهاللحظه
دخل ومثل ما تعود شافها واقفه بارتباك على وجهها ابتسامه خفيفه لكن مليانه خوف
مضاوي اللي ماتدري كيف بتتصرف وتكلمه وهو قال مايبيها وبيطلقها لكن همها الاكبر أم ضاري اللي كبيره بالسن وضاري يروح ولا يرجع الا متأخر والدنيا حرب ولو يصير لها شي شوق ما تعرف تصرف وقفت تناظره لفتره كان شوي متغير عن ما عهدت
وصل لها صوته اللي لاول مره يكون هادي : سلام عليكم
مضاوي: عليكم السلام
كانت للحين بعيد وأول شي قالته: وين خالتي!؟ ما اشوفها معك !؟ ما كانت بالبيت اول ما رحنا نبي ناخذها
سكت ضاري اللي رغم انه اكثر شي تخوف منه بزواجه ان مضاوي تأذي امه لكن على عكس ظنه كانت العلاقه بين امه ومضاوي شي عظيييم لدرجة ان امه تناصر مضاوي عليه وتزعل اذا زعلها وتحبها ومضاوي بعد وهذا اكثر شي يشفع لمضاوي
ضاري :امي بخير اخذتها انا مع شوق وهذا هم بشقه قريبه من هنا
مضاوي :جيبها هنا لو يصير لها شي لا سمح الله وانت مو فيه وش بتسوي
ضاري :معها شوق
مضاوي :شوق تبي من ينتبهه لها هي بعد جيبهم كلهم هنا
ضاري:بيت الرجال مزحوم خلقه مابي ازحمه
سكتت مضاوي بضيق بان على ملامحها وماعرف ضاري وش يقول تحرك بيروح لكن التفت في اخر لحظه وقال : ليه ما تجين معي لأمي وتجلسين معها هالفتره لان الاوضاع هالايام متوتره واخاف علي.. انقطع كلامه على صوت ازعاج برا وارعبهم صوت ابو خلف يقول : لا اله الا الله لا اله الا الله ، الله واكبر عليهم
ترك مضاوي وركض برا وتجمد وهو يشوف عقاب واقف بدلته مليانه دم وعيونه حمرا ومغورقه بالدموع ومعه عسكري واقف بعد وحزين
مايدري وش السالفه بس شاف خلف وفيصل وعزوز وماجد والجد ومحمد ونادر كلهم واقفين عند السياره وملامح الحزن على وجيهم ركض واول ما قرب شاف يد رجال مليانه دم ورفع عينه لوجهه وصد بضيق صح مايعرفه كثير لكن كان يشوفه هذا مبارك مايدري كيف شالته خطواته واتجهه لعقاب المنهار وقرب وهو يحضنه لاول مره يشوفه منهار بهالطريقه ولا مانع عقاب تعلق بضاري بكل حيله مايدري ليه ماهو قادر يتحمل اللي صار
كان ضاري يحاول يهديه لكن مايدري كيف
ابعدوا برعب مايدرون وش يسوون والتفت الجد بحزن: وشلون مات ياعقاب
مارد عقاب الا بعد فتره وقال: مدري مدري لقيته بين الشهداء مدري كيف مات
فيصل بخوف : وشلون نقول لوعد وشلون نقول لها .
.

فيصل بخوف : وشلون نقول لوعد وشلون نقول لها
ابو خلف : الرجال ماله اهل ماله احد ماله الا وعد وولده اللي ما بعد جاء
سكتوا بحيره مايدرون كيف يبلغون وعد كارثه كارثه وكسرة ظهر
محمد : لازم نقولها بهدوء البنت حامل واخاف تضرر
ابوناصر: نادوها انا اقولها
رفضوا كلهم يروحون وارسلوا غيث يناديها
وفزت وعد متوقعه انه اكيد خبر عن مبارك او انه اتصل
فضى المجلس من الكل الا من محارمها
ضاري اللي اخذ عقاب وطلع وهو يحاول يهديه هو ونادر وعقاب يكرر ويقول انه كان يبي يشوف ولده وكان ينتظر ولده ومحد قادر يرد او يعترض
_______________________.
عند الحريم
كانوا ينتظرون كالعاده الا مضاوي اللي ما ارتاحت ابد من طلعت ضاري وصوت ابو خلف
الكل جالس بصمت وينتظرون وعد
وعد اللي دخلت المجلس وهي ثقيله وناظرتهم بهدوء ما تطمنت لملامحهم ووقفت بعيد ورفعت يدها وقلبها حاس : مبارك صار له شي!؟ الا والله صار له شي وجيهكم ماتطمن
وقف ابو ناصر ووقفوا كلهم وتقدم خلف وماجد لها يحاولون يمسكونها وقال ابو ناصر : شهيد يابنتي شهيد
ما طلع صوت وعد اللي كانت حاسه من يوم ماودعها وراح كانت حاسه من لهفته اللي تشوفها بعيونه يبي يشوف ولده وكأنه يدري انه مابيشوفه
هالشهور تعلقت في مبارك اللي تغير وصار سند لوعد في كل الظروف توه دخل قلبها وشلون يروح بهالسرعه
مسكوها بسرعه وجلسوها ولا تكلمت وعد اللي ناظرتهم بهدوء والكل يناظرها
وصدت بضيق وقالت: لا لا لا مبارك بيجي وانا بولد وبيشوف ولده لا هذا كلام فاضي واكيد انه اشاعه
ابو خلف : ياوعد اذكري الله الخبر اكيد وهذا هو عقاب جابه
رفعت راسها بقوه وهنا صرخت بغضب: تصدقووون عقاب عقااااب لا مستحييييل عقاب كذاب كذااب
تكهرب كل جسمها اول ماسمعت اسم عقاب وفوراً طرا بعقلها ان عقاب اكيد أذى مبارك
خلف : وين بتروحين ياوعد وين بتروحين
سحبت نفسها وعد وطلعت والكل يلحقها مايدرون وش بتسوي
وعد اللي تمشي بدون شعور طلعت تدور مبارك لكن وقفت بصدمه اول ماشافته بالسياره مغطى بدمه وهنا فعلاً صرخت بصوتها كله ولكن انقطع صراخها اول ماشافت عقاب اللي مجتمعين عليه الشباب واتجهت له بغضب وهو تصرخ صراخ بدون وعي ماتدري وش تقول من الصدمه وقفت عنده وهي تقول: الله لا يسامحك دنيا واخره الله لايوفقك مالقيت الا مبارك تنتقم به الله لايسامحك ذبحته وهو ينتظظر ولده حسبي الله عليك
صد عقاب بضيق وهو متأكد انها اكيد بتقوله اكيد بترمي عليه هالتهمه لكن مايدري وش يقول هو تألم بموت مبارك بعد .
.
.

ركض خلف لها يبعدها والكل مستغرب هجومها عليه
خلف : وعد ياحبيبتي اذكري الله ياوعد عقاب مايدري عن مبارك كل واحد بكتيبه
بالقوه دخلوا وعد لكن رفضت الا تبي تشوف مبارك وتسلم عليه
وانتشر الخبر والكل مفجوع ويبكي ودخلوا مبارك المجلس والكل تصدد من صوت البكى وصوت وعد
وكان خلف وماجد ومحمد وفيصل عند وعد ويحاولون يهدونهز لكن فجأه صرخت صرخه مرعبه افزعتهم كلهم صح كانت تبكي لكن ماكان بكى جازع لكن صراخها افزعهم ركض خلف لها : يا وعد ياوعد اذكري الله مايجوز هالصراخ مايجوز اللي تسوينه
وعد كانت جالسه وراس مبارك على رجلها لكن صرخت وهي تمسك ذراع خلف ببكى: بوووولد ياخلف بوولد
دب الرعب في قلوبهم كلهم وصرخ خلف : فييصل ناد امي وعمتي عجل يا فيصل
في ثواني انتشروا بالمجلس يركضون والدنيا انحاست والكل يركض
وعد كانت حاسه بالالام لكن من هول صدمتها ورعبها بموت مبارك نست نفسها
طلع فيصل يصرخ وهو ينادي : يمممه عمتيي الحقوا وعد تولد
طلعوا كلهم يركضون وفزوا كلهم مرتعبين والبنات ماهم مستوعبين ولادتها وجثة مبارك عندها
في مثل هالموقف المرعب المهيب الكل ماعرف يتصرف وفز عقاب مذهول يسمع الصراخ والكل يركض والكل مفجوع
وقبل ينقلون وعد للمستشفى عم الصمت فجأه واعتلى صوت ولدها وبكاه ولدها اللي انولد بجنب جثة ابوه محد استوعب هالموقف ابد محد مستوعب
بكت وعد بكل حيلها وبكت امها والكل بكى كان خلف واقف برعب كان شاهد على كل شي وشايف الموقف كله وطلع مرعوب وهو يردد: لا اله الا الله لا اله الا الله
الجد ابو ناصر: ولدت!؟ خلف التفت برعب :ولدت ولدها جنب جثة ابوه
محمد : لا اله الا الله
لفوا الحريم وعد وطلبو الاسعاف وجاء اسعافين واحد يشيل جثة مبارك وواحد يشيل ولد مبارك ووعد
والكل واقف بذهول وصدمه جفت دموع الحزن في عيونهم من ذهول الموقف
_______________________.
في شقة ابو نهيان
اللي كان جالس قريب الاخبار ويسمع وام نهيان عنده وليلى ومريم وشيخه وولدها اللي بأول شهوره
اما ام ضاري وشوق كانوا بغرفتهم جالسي بصمت
كانت ليلى سرحانه رغم الظروف القاسيه اللي هم فيها كانت تفكر في خلف
دق التليفون وفزوا كلهم وهم ينتظرون من زمان مكالمه
رد ابو نهيان بلهفه: الوو
ابو يعقوب: هلا بو نهيان شلونك ياخوي عساك بخير
ابو نهيان: بخير بخير يا اخوي طمني عنكم طمني عن الكويت
ابو يعقوب بحزن: وش اقول ياخوي وش اقول مافي خبر زين ينقال
ابو نهيان: عيالي يا بو يعقوب وش صار فيهم .
.


ابو يعقوب بحزن: وش اقول ياخوي وش اقول مافي خبر زين ينقال
ابو نهيان: عيالي يا بو يعقوب وش صار فيهم
ابو يعقوب :عيالك الابطال صاروا مع الربع بالمقاومه ما قصروا ابد يهربون اللي قدرون يهربونه ومايقصرون يدافعون عن الديره
ابو نهيان: عسى الله يثبتهم وياخذ بيدهم والجيران واهل المنطقه
ابو يعقوب: الشهداء واجد يا بو نهيان وبيت بو محمد دشوه هاللي مايخافون الله اخذوه واخذو ولده محمد وذبحوه ليش انه عسكري هالظلام وحتى بناته وحريمه
ابو نهيان: لا حول ولا قوة الا بالله عسى الله ينصره ويكسر يدين هاللي مايخافون الله
ابو يعقوب: اللهم امين ... و و وبيتك ياخوي اخذوه الجيش وسكنوه فيه حطوه مقر لهم هالكلاب
غمض ابو نهيان بقهر وهو يشد على ركبته: طلبتك يا بو يعقوب لا تخلونهم يتهنون فيه
ابو يعقوب: لا تخاف عيالك مارح يهدونهم وانا من اول ما اتصلت فيني وبلغتني انك استقريت اتصلت فيهم وقلت لهم
ابو نهيان: للله الحافظ الله يحفظهم ويحفظ ديرتنا وان شاء الله الفرج قريب
ابو يعقوب : امين... وانقطع الخط وسكر بقهر وهو يبلغهم باللي صار وام نهيان اللي صارت دموعها على خدها عاده والكل كان بهالموقف
_______________________. في بيت ماجد
الدنيا تزلزلت عندهم اللي صار مو هين ابد ومحد قدر يستوعبه الا بعد ما اختفت الاصوات وعم الهدوء وحزتها كلٍ بكى كبير وصغير
بما فيهم عقاب اللي بيموت من اول ماسمع صوت ولد مبارك اللي ياما يحكى له مبارك عن صوت نبضات قلبه في كل مره يسمعونه
كانوا البنات يحاولون ينظفون المكان وهم يبكون ألين ما وصلت ام خلف وهدتهم وبدت تساعدهم
_______________________.
في المستشفى
انقسموا قسمين الرجال مع مبارك يكملون الاجراءات ويدفنونه
وام وعد وخلف وماجد مع وعد اللي فقدت الوعي بعد الولاده ولا تدري عن شي
جابت ولدها في هاليوم الصعب ماكانت تنتظره ابد لكن صار وكأن الله كتب لمبارك يولد ابنه قبل يدفن
ولا كان خلف يتوقع انه بيشهد مثل هالمشهد في يوم من الايام للحين يحس بقبضتها على ذراعه وصراخها في اذنه للحين يده ترتجف للحين ما استوعب اللي صار
ام وعد ماكانت تسوي شي الا تبكي وتقرا على وعد اللي اول ماصحت كانت تمنى انها تحلن لكن اول ما مدت يدها لبطنها وحسته مافيه شي انهارات من جديد تبكي
والكل يحاول يهديها بس ابد مافيه فايده
لفت لهم وهي تبكي وترجف:جيبوا لي ولدي تكفون جيبوه
ام وعد:طيب بس لا تبكين ماهو زين لك
وعد : وش بيدي غير البكى وش بيدي .

.
.
وعد : وش بيدي غير البكى وش بيدي
قرب ماجد يمسح على راسها : يا وعد لا تجزعين وقولي إنا لله وإنا إليه راجعون مبارك مات بطل وشهيد والشهداء أحياء عند الله واحمدي الله على كل حال وهذا ولدك طيب وبخييير والله يخليه لك
بكت وعد بصوت كسير : كان خاطره يشوف هالولد ياخالي
خلف : كتب له ربي ان ولده ينولد وهو ما اندفن اذكري الله وانا اخوك وكلنا على هالطريق
جلس جنبها وهو يحضنها وتعلقت فيه وهي تبكي بحرقه ولا يدري خلف كيف بيواسيها
دخلت الممرضه معها ولد وعد واخذتها ام وعد وهي تسمي عليه واعطته ولد اللي اخذته وهي تناظره بحزن وتبكي واخذه خلف منها اول ماشافها ترجف
وقربت ام وعد لخلف بهدوء وهي تمسح دموعها : أذن بأذنه يا خلف
التفت خلف لها وهو يناظرهم وقالت وعد : انت خاله وسنده بعد ابوه والخال والد يا خلف
غورقت عيون خلف لكن صد وهو كان فرحان بحمل وعد ومتشفق على ولدها لكن ما توقع انه بيجي بهالحزن كله
بدا يأذن بأذنه وهو حتى صوته يرتجف
بعد ما انتهى تركه لأم وعد وطلع هو وماجد عشان يلحقون يدفنون مبارك
_______________________.
دفنوا مبارك
والكل حزين واخذوا وعد للبيت وفتحوا العزاء وكل اللي يعرف انه ما بالحرب يجي ويعزي ويدعي لمبارك كان الوقت اخر الليل خلاص والكل تعبان من اللي مروا فيه لكن محد قادر يغمض عينه وينام والكل خايف على وعد لا يصير لها شي
عقاب اللي بعد الصلاة كان لازم يرجع للجيش هم بحاجتهم الان لكن كان وده يشوف ولد مبارك قبل يروح
واتجهه لخلف اللي متكتف وجالس وفز اول ماشاف عقاب : عقاب انت بخير
عقاب : بخير لكن ابي منك طلب
خلف : ابشر ابشر
عقاب : بشوف ولد مبارك قبل اروح
ضاق صدر خلف عليه لكن قال: ابشر بجيبه الحين
طلع خلف وهو يدق الباب ووقفت وجدان: من!؟
خلف : انا شوفي الطريق
طلعوا سحر وعهد وشهد ودخل خلف وشاف وعد نايمه بتعب
ام خلف : خلف وش فيك يمه !؟ خلف : ابي ولد وعد
ام وعد : وش تبي فيه !؟ خلف : عقاب يبي يسلم عليه قبل يروح
ام ناصر: ياويلي وين بيروح عقاب
خلف : لازم يرجع للجيش ياجده يحتاجونه الحين
ام ناصر: ياوييييلي يروح عشان يموت
خلف : اذكري الله ياجده اذكري الله ما يصير له الا اللي كاتبه ربي
ام خلف : اذكروا الله يا جماعه
قربت ندى وهي تعطي خلف الولد واخذه وطلع لعقاب اللي وقف واول ما اخذه بحضنه خنقته العبره مره ثانيه
وسلم عليه بهدوء وهو يمسح على راسه وهمس بأذنه( يالله لو تدري وش كثر انتظرك ابوك وش كثر سولف عنك ووصفك يا كثر ما تمنى انه يشيلك بين يدينه لكن الله يجمعكم بجنته يارب ) .
.
.
وهمس بأذنه( يالله لو تدري وش كثر انتظرك ابوك وش كثر سولف عنك ووصفك يا كثر ما تمنى انه يشيلك بين يدينه لكن الله يجمعكم بجنته يارب )
ابعده هو يمسح دموعه وهو يعطيه خلف ووقف والتفت لعزوز اللي مايبيه يروح وخايف عليه لكن اتجهه له عقاب وهو يحضنه ويوصيه على نفسه وخواته
وقال عزوز :خواتي يبون يسلمون عليك
عقاب: نادهم
وقف وهو يحاول يثبت قد ما يقدر واول ماشاف عيون خواته الباكيه ضاق صدره
كانوا خايفين يروح مايرجع او يرجع لكن جثه حضنهم كلهم مع بعض مايدري وش ينتظره لكن بيروح
سحر : تكفى يا عقاب انتبه لنفسك
عهد : اقراء اذكارك لا تقطعها ابد
شهد : الله يخليك لا يصير لك شي
عقاب : مايصير الا اللي ربي كاتبه ادعوا لي بس
سحر: كلمت وجد !
عقاب :لا انتم بلغوها مامعي وقت
ودعهم وطلع وترك وراه ناس منهاره محد قادر ينام او يفكر وخلاص انتهى اليوم
أضطر ضاري ونادر انهم يروحون لاهلهم اللي مايدرون عنهم
ودقوا الباب بهدوء وهم محد قادر يتكلم او يكلم الثاني
وفتح ابو نهيان ووقف نادر يناظره بذهول : النوخذه!؟ ضاري : ايه ادخل يا نادر افهمك بعدين
دخلوا وابو نهيان واقف بصمت وقال بعد فتره: شنو فيكم صاير شي
ضاري : كنا في دفن واحد من العسكر اللي على الحدود
فز ابو نهيان بضيق: ذبحوه حسبي الله عليهم
نادر: مات وولد ولده على الدنيا بجنب جثته
انصعق ابو نهيان من الخبر : شلون !؟ ضاري : زوج اخت خلف اتوقع تعرفه توفى شهيد وزوجته حامل بشهرها الاخير جابوه عشان تودعه وولدت المسكينه من هول الخبر بجنب جثته
اقشعر جسم ابو نهيان وغمض وهو يقول : حسبي الله ونعم الوكيل الله يرحمه ويجعل ولده من الصالحين
الكل: امين
ضاري : شوف لنا الطريق ياعم بنتطمن على اهلنا
ابو نهيان: ابشروا
دخل ابو نهيان بضيق : دشوا الغرفه بيمرون الرجال
دخلوا كلهم ودخل ضاري لامه وجلس بهدوء
ام ضاري : شفيك يمه
ماكان ضاري قادر ينقل لها الخبر لكن ما معه حل ثاني وقالها وانهارت تبكي وهو يهديها
اما نادر اتجهه للغرفه الثانيه ودخل ينادي شوق اللي فزت وركضت له وهي تحضنه بوجهه مليان دموع: نادر وين رحت خليتني خايفه هنا مدري وش صار فيك
شد عليها نادر وهو يهديها: ادري والله لكن تعب خلف واخذته للمستشفى واول ماطلعنا ورحنا البيت جاء عقاب ومعه مبارك زوج اخت خلف مقتول فالحرب وولدت اخته من الفجعه وانحاست الدنيا ودفنا مبارك وهاذي جيتي من عندهم
ابعدت شوق برعب : وش تقول يا نادر وش تقول !
جلس نادر وهو يشرح لها وهي تبكي .
.
.

جلس نادر وهو يشرح لها وهي تبكي
نادر: خلاص يا شوق ذبحتي نفسك بالبكى خلاص
شوق : ماني قادره استوعب ماني قادره
نادر: كلنا ما استوعبنا لكن لازم نوقف جنبهم
شوق : بكره ودني لهم
نادر: زين زين
شوق : بتجلس هنا اليوم
نادر:افكر نطلع لمكان ثاني عشان النوخذه واهله ياخذون راحتهم
شوق : انا مافهمت كيف خلف يساعدهم بعد اللي سووه بأماني
نادر: مدري ضاري ماقالي شي للحين بروح وأساله
شوق: لا تروح لمكان الا لين تقولي
نادر: من عيوني لا تخافين
رجعت شوق تحضنه للمره الثانيه وهي خايفه من هالحرب كلها
نادر: شوق وش رايك اوديك عند ابوي وامي بمزرعة جدي أمن واحسن
شوق : وانت
نادر: بجلس هنا عشان الشباب
شوق : لا لا انا معك ما اروح ابد توديني هناك وش اسوي
نادر: انا هناك متطمن على امي وابوي وابيك عندهم لا يصير لك شي
شوق : اذا بيصير لي شي يصير لي معك وعندك وغيره مابي
ابتسم نادر بهدوء: ياجعلني ما انحرم منك يا شيخه
ابتسمت شوق : الله يخليك لي ذخر وسند
نادر : امين المهم بروح لضاري الحين ونشوف وش بنسوي
شوق : زين بس ضاري ماجاب مضاوي !؟ نادر: لا مدري عنه بجيبها او لا بس اتوقت عند اهلها احسن
طلع نادر بعد مادق الباب كتنبيه وراح للمجلس وشاف ابو نهيان جالس وجلس بهدوء جنبه وجاء بعد فتره ضاري وجلس :عمي ما كلمت عيالك بالكويت
ابو نهيان: اليوم اتصلت على ابوي يعقوب مارد بالبدايه وبعدين اتصل من جديد وقالي اخبار ماتسر
ضاري : خير اللهم اجعله خير عسى مافي عيالك شي
اعتدل ابو نهيان ينقلهم الاخبار وصد ضاري بهدوء: تهون ياعم تهون اذا تحررت الكويت كل شي بينتهي المهم الحين الكويت
ابو نهيان: وانت الصادق
نادر : بأذن الله شده وتزول
ابو نهيان: بإذن الله
ضاري : انا جبت ألحف وفرش تكفي انتم الحين ناموا وبكره خير
نادر: ايه بكره من بدري بنطلع للعزاء
سكت ابو نهيان يفكر كيف بيروح ويعزيهم ومايدري كيف يروح لكن لازم يروح
اما عند البنات جلست معهم شوق وكانت تبلغهم باللي صار وانهارت ليلى من اول ما سمعت ان خلف تعب ألين ما انتهت بسالفة وعد وصاروا يهدونها مايدرون وش السالفه
لكن كان قلب ليلى يحترق على وعد وعلى خلف ولا تدري كيف تتواصل مع خلف لكن المهم انه بخير
_______________________.
في الكويت
في مقر المقاومه اللي كانوا يترددون عليه كان هناك جابر ونهيان ويعقوب واغلب شباب المنطقه
.
.
.
في الكويت
في مقر المقاومه اللي كانوا يترددون عليه كان هناك جابر ونهيان ويعقوب واغلب شباب المنطقه ووقف جابر بغضب وهو يقول : مستحيييل اخليهم يقعدون ثانيه وحده زياده ببيتنا ، بيتنا الطاهر ما يجلسون فيه هالكلاب
يعقوب : اكيد اكيد لكن لازم ماننسى دم محمد اللي ذبحوه بدون رحمه وخوات محمد اللي ماندري وينهم
نهيان : بلغني يوسف من شوي انهم اخذوه للمعتقل اللي بالاحمدي
جابر : زين بنتقسم مجموعتين يعقوب والشباب يروحون الاحمدي ويطلعون البنات وكل الاسرى اللي هناك وانا ونهيان والباقين بنروح بيتنا
نهيان: قولوا يالله
يعقوب : انتبهوا لنفسكم
جابر: وانتوا بعد
طلعوا وهم مجموعه كبييييييره اغلبها شباب وكلهم متفقييين يسوون اي شي ويدافعون عن الكويت اللي في كل مكان دمار وتخريب
ووصلوا بيت النوخذه ودخلوا من السرداب بسريه وتوزعوا في كل مكان وبسرعه البرق انتشروا وتعبى البيت صوت سلاح ورصاص وصراخ صحت عليه كل المنطقه اللي تعودوا على هالصوت لكن هالمره كانت لصالحهم عشان يطلعون الغريب من بينهم وتجمعوا كلهم يناصرون الشباب
حصل الاشتباك قوي .. لكن الجيش العراقي كان يحمل سلاح اقوى وراحوا ضحايا اغلب الشباب واهل المنطقه ولكن اغلب الشباب انسحبوا عشان ماتنتهي المقاومه بنهايتهم
وكان نهياااان يركض لكن وقف وهو يلتفت ماشاف جابر لكن سمع جابر يصرخ من بعيد ويقول : نهيييييان روووح رووووح انا بخييير روووح بجي وراك
بنا على كلامه ركض نهيان ماكان يدري وش صاير لكن جابر اللي كان متخبي ورا احد الشبايبك ويرمي وهو يدري ان الكل مات لكن قال لنهيان ينحاش لانه مايبي انهم يموتون كلهم على الاقل واحد يبقى كان جابر جالس يناظر احد الشباب الشهداء جنبه وهو حزيين وبيتقطع قلبه من جوا
كان صامد رغم نزف رجله اللي انصاب فيها لكن انتهى الرصاص ودخلوا الجيش عليه وهو مافي يده حيله لكن قاوم لين اخر نفس كان متوقع انهم بيقتلونه لكن ضربوه وطاح وغمى عليه
اخذوه وهو فاقد للوعي مايدري عن شي ..وكل من حاول من اهل المنطقه يساعده يموت وينتهي امره
وطلعوا وبيت النوخذه مليان بجثث الشهداء ولكن هدفهم تحقق وطلع الجيش من بين النوخذه اللي صار اسمه بيت الشهداء
_______________________.
وفي مقر المقاومه وصلوا
وانتظروا جابر يجي ماجاء ووصل يعقوب ومعاه بنات ابو محمد اللي قدروا ينقذونهم وكانوا في حالة تعذيب وكانوا ثنتين بس ووحده توفت شهيده من اثر التعذيب
وقف يعقوب وهو يناظر نهيان: وين جابر!؟ نهيان: ما ادري ما ادري الجيش العراقي طلع معهم ذخيره بالبيت وطلعنا كلنا لكن جاب قال روح وهو بخير وبيجي لكن ماجاء
.
نهيان: ما ادري ما ادري الجيش العراقي طلع معهم ذخيره بالبيت وطلعنا كلنا لكن جاب قال روح وهو بخير وبيجي لكن ماجاء
لفوا على صووت ابو يعقوب اللي جاء يركض واستقبله يعقوب : يبه شنو فيك !؟
ابو يعقوب : جابر اخذوه الجيش جابر اخذوه
نهيان: شنوووو اخذوه وييين اخذوه!؟
ابو يعقوب : اخذه الجيش العراقي من البيت ودخلنا بعدهم وكان البيت ترس جثث الشهداء
نهيان اللي ثار وهو يصرخ: اخذوووه حي ولا ميييت
ابو يعقوب: كان ما يتحرك موليه ما ادري حي ولا ميت
نهيان : وين راحوا !
ابو يعقوب لحقتهم وشفتهم رايحين صوب القادسييه الظاهر بالمخفر هناك
نهيان: يخسون يأسرون اخوي يخسووون
يعقوب: اهدأ يا نهيان مانبي نضر جابر مانبي نأذيه اذا أسروه بنطله لكن بدون ما نأذيه
نهيان: واذا اذبحوووه شقول حق امي وابوي شلون احط عيني بعينهم
ابو يعقوب : باذن الله مايصير له شي اذكر اللت وفكروا عدل
يعقوب : زين يبه انت رد البيت الحين وانتبه لروحك
ابو يعقوب : زين زين
ما قدر نهيان يتمالك غضبه على نفسه وشلون راح وتركه وشلون
لكن اجتمعوا المقاومه كلهم يحاولون يعرفون وين جابر ووش صار عليه
_______________________. وفي احد السجون
شهق جابر اول ما حس بكمية الماء البارد عليه وفز وهو يناظر حوله وشاف الضباط العراقين حوله لكن في طرف السجن اسرى كويتين كبار وصغار شياب وشباب ويناظرونه بحزن لكن صرخ اول ما ضغط احد الضباط على جرحه وهو يصرخ فيه : هسه تصرُخ ياچلب ومن ساع مسوي روحك بطل علييينا ، والله لأدبك والله
صرخ جابر بألم: تخسي ياردي يخسي مثلك يربيني
الضابط : صم حلقك ولك ( اسكت ) بعد تريد تحچي ولك أثول ما تطاول على أسيادك
جابر : تخسي تصير من اسيادي ياكلب يا البواق تخسي
الضابط بضحك مستفز : لاااا الظاهر الليله بيه ونسه هنانه ( وناسه هنا ) باااوع شلون يحچي الوكيح ( الوقح) هوايه واثق بروحك حبيبي
تدخل الضابط الثاني وقال:اش دا تسوي حبيبي هسه مو وكت رجوله ، تريد تعيش صم حلقك ( وش تسوي هالوقت مو وقت مرجله اسكت عشان تعيش )
جابر بغضب : حامض على بوزك اسكت لكن ماعليه ايام وبتذلفون من ديرتنا يا كلاب
تكلم الضابط الاول لثاني: بابا لا تتعب روحك وياااه ،اسحبوا هالچلب وربوووه
اخذوا جابر اللي مازال يسب لكن دخلوه غرفه مليانه بأدوات التعذيب ولا اهتم جابر اللي الا انه يردد ( بتنتصر الكويت عليكم يا كلاب ،بتعيش الكويت حره ، كويت العز بنفديها بأرواحنا)
.
.
اخذوا جابر اللي مازال يسب لكن دخلوه غرفه مليانه بأدوات التعذيب ولا اهتم جابر اللي الا انه يردد ( بتنتصر الكويت عليكم يا كلاب ،بتعيش الكويت حره ، كويت العز بنفديها بأرواحنا)
_______________________.
ومن بكره
فتحوا ابواب العزاء من جديد ووقفوا بالصفوف وخلف واقف بينهم لكن التفت على دخول ضاري ونادر والنوخذه
اتجهه لهم بسرعه خايف من ردات الفعل لكن اللي صار غريب ان محد رد ابو نهيان ابد قبلوا عزاه واستقبلوه رغم قهرهم كبتوه وسكتوا لأن اكيد اللي يمر فيه ابو نهيان ماهو هين مصابه اكبر من مصابهم وهذا اللي سكتهم كلهم وأوجع ابو نهيان
كان يشوف حفاوة خلف به ويعجز يرفضها كان خلف يسعى انه يعتذر من ابو نهيان بأي طريقه ويحسن صورته قدامهم
ولا حاول يدخل البيت ابد خايف يكون ابو نهيان جايب اهله ويشوفه دخل ويشك فيه
لكن وصل له ضاري وهو يهمس: ترا ما جاء احد
غمض خلف بهدوء:زين ! وش اخبارهم عساهم بخير
ضاري : حاطهن بعيوني وابو نهيان حاله مايسر
تنهد خلف بضيق وقال: ماتدري عن ليلى
ضاري: لا مالهم حس
خلف: يارب تربط على قلبها يارب وتصبرها
ابتسم ضاري بهدوء وقال: ادع لقلبك بعد
خلف : بدعي كثييير يا ضاري
جاء نادر اللي قال بحده: بينتهي العزاء وبتنثبر انت وياه قدامي وتعترفون بالسر اللي بينكم وألا والله مايطب لساني لسانكم
انفجعوا من هجومه وقال خلف : نادر وش فيك!؟؟
نادر: ابد طال عمرك اذا انت ناسي اني صاحبك من عمر ابي اذكرك ! من متى صرنا نخبي على بعض!؟ ضاري : ما فيه شي متخبي
نادر: سالفتكم مع هالنوخذه بتعلموني فيها طيب ولا غصب
خلف : خلاص اجلس فضحتنا
جلس نادر بضيق وهو شاك فيهم من زمان بس مايدري وش السالفه
_______________________.
في قسم الحريم
الكل جالسين في العزاء ويحاولون يقنعون وعد تاكل وهي رافضه بس حاضنه ولدها وتناظره
ام ضاري : وعد يا يمه ما يصير هاللي تسوينه حرام لازم تاكلين عشان تقدرين ترضعين ولدك وتكونين بخير عشانه
ام ناصر: اسمعي الكلام ياوعد
شوق : وعد ياحبيبتي لا تخوفينا عليك
ام خلف : عطيني ولدك وسمي بالله وكلي
بالقوه اقنعوها وبدت تاكل وهي في عالم ثاني وصدت مضاوي بخنقه من حالها وهي خايفه يصير ضاري شي وهي من بعد امس وهي ماهي قادره تنام خوف من يووصلها مثل هالخبر
لكن لفت على صوت ام ضاري تناديها: وينك يابنتي ماجيتي من شهر مخليتنا لحالنا
توترت مضاوي : انشغل ضاري ومابغيت اشغله اكثر
ام ضاري: ايه بس اليوم بتجين معنا صح!؟ مضاوي : هاه مدري!
ام ضاري: وش ماتدرين لا بتجين ان شاء الله
.
.
.
مضاوي : هاه مدري!
ام ضاري: وش ماتدرين لا بتجين ان شاء الله وتجلسين معنا وترا ضاري هالايام بحاجتك اكثر
صدت مضاوي بضيق : زين
كانت خايفه ترجع وضاري مايبيها وتكسر كرامتها لكن اصرار ام ضاري اربكها
طلعت للمطبخ بضيق وهي تشوف البنات يتساعدون ويحضرون الغداء
لكن سحر ماكانت معهم ابد كانت تمشي بدون روح خايفه على عقاب وتستودعه الله بكل وقتها وطلعت وهي تمشي بخطى متذبذبه وصلت لباب المخزن ووقفت وهي تناظر فراغ ودموعها بعيونها تتخيل لو صحت على خبر شين كيف بتتصرف
ماكانت تدري ان فيه عيون قريبه منها مستعده تشيل همها وتحتوي حزنها كان ماجد هناك وهو من يوم جو له خايف على سحر من حزنها الواضح وكتب الله انه يشوف حزنها مرسوم قدامه على ملامح حلم بها سنين طويله ماكان يدري وش يسوي وبقى ساكت لين طلعت وراحت وهو ساكت لكن يحاول يصلح الاوضاع عشان يقدر يخطب
في طرف ثاني كانت هيا جالسه بضيق وهي اللي تأجل زواجها بهالاحداث وجلست تفكر بضيق هل بتسمح لهم الحرب يتزوجون ولا بيعيشون لهالرعب دايم
_______________________.
ايام العزا مرت بكل ثقلها مرت
لكن بهالايام ماقدرت وعد تسمي ولدها ماتدري وش تسميه لكن اقترح ابو ناصر انها تسميه (خليفه ) عشان فعلاً يكون خليفه لأبوه اللي ترك له السمعه الطيبه وترك له اكبر شرف انه مات شهيد يدافع عن وطنه وجاره واسمه يعرف ب( خليفه مبارك) ويكون اسمه مشتق من اسم خاله
وفعلاً سمته وعد خليفه وكانت تقرا عليه وتسمي كل صبح ومساء ...
وهالفتره كان خلف متحمل مسؤولية خليفه كامله ومتكفل فيه بكل الاحوال والكل فرحان فيه رغم الظرف لللي انولد فيه
وكان يحاول ينسى ان ليلى قريبه منه لانه ممكن بلحظه يفقد صبره ويروح يشوفها ...
اما ضاري بعد العزاء اصرت امه انه يجيب مضاوي وكان يبي يجيبها عشان تكون مع امه في اي ظرف وكل مره يروح يجيبها يتردد مليون مره ويخاف ويرجع مايبي الكسر له ولا لها
...!
نادر اللي ساكت طول فتره ايام العزا لكن ينتظر يخلص عشان يطلع خفايا خلف وضاري
وشوق اللي كانت طول هالفتره تساند وعد في ازمتها تحاول ترد جميل وعد عليها .... اما خوات عقاب اللي يصحون وينامون ينتظرون خبر من وعد وكانت وجد يومياً تتصل فيهم تحاول توصل لخبر عن عقاب بس ماله خبر
... ماجد طول هالفتره كان مرهق من هالاحداث ولكن شايل هم سحر يحاول يتطمن عليها بدون ما احد يحس وهو ينتظر هالازمه تنتهي على خير وحزتها محد بيوقف بوجهه ...
عند عقاب اللي رجع من العزا ونفض غبار الحزن عنه ودخل الحرب بكل قوته يبي ياخذ ثار مبارك وثار كل واحد تأذى من هالحرب .
.




رد مع اقتباس
قديم 15 - 2 - 2022, 12:31 AM   #42


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



عند عقاب اللي رجع من العزا ونفض غبار الحزن عنه ودخل الحرب بكل قوته يبي ياخذ ثار مبارك وثار كل واحد تأذى من هالحرب
_______________________.
في الكويت
كانوا ابطال المقاومه مايقصرون ينقذون ويساعدون ويحررون اللي يقدرون عليه ومع ذلك شايلين هم الاسراء اللي بيد العراقين ومن بينهم جابر اللي كان عنصر قوي بينهم ومن ناحية ثانيه ماكان نهيان ينام او يرتاح يبي يطلع اخوه وابوه ما درا
........... وفي السجن
كان جابر يتجرع انواع العذاب اشكال والوان كان يتحمل شي محد يقدر يتحمله لكن ماعادت تفرق معه ولا عاد في يدينه شي خسر وطن وخسر حبيبه وكلها بدوون ذنب منه كلها ظلم وقهر خسر كل المقومات اللي ممكن يعيش عشانها الانسان
كان ينتظر موته ولحظة خلاصه من هالعذاب
_______________________.
من بكره
في بيت ماجد كانوا كالعاده مجتمعين ماعدا خلف وضاري ونادر اللي كانوا تحت
وكان نادر ينتظرهم يبررون السالفه
نادر : وبعدين !؟ خلف : يا نادر وش فيك نقولك مافيه شي
نادر : تستهبلون علي انا!؟ وشوله تخبون علي
خلف كان يقدر يقول لنادر بس يعرف ان نادر بيعصب ونادر عنده ولاء لعقاب مايقدر يكذذب عليه واذا عرف عقاب بيربط الموضوع بسحر وتكبر السالفه لذلك قرر انه يسكت ويحتفظ بسره بصدره بينه وبين ضاري اللي كان فعلاً حافظ سره
خلف : يا نادر والله لو فيه شي يستاهل انك تعرفه بقولك لكن كل السالفه ان هالوقت ماهو وقت زعل واهل الكويت بحاجتنا سواءً كان النوخذه او غيره
نادر: ايه بس اللي سواه النوخذه في اختك ما ينغفر
خلف : يابن الحلال ما سوى شي الا الطلاق وبس وهاذي يمكن خيره والدنيا قسمه ونصيب ويمكن ما ارتاح الولد احلف عليه يتزوج اختي غصب
نادر: لااااا لكن اقل شي يطلق بشجاعه مايرمي الورقه ويروح
ضاري : صار اللي صار وانتهى والقضيه مع جابر مايصير نحاسب الكل عليها
خلف : هذا هو
نادر: بس كذا؟؟ خلف: ايه
نادر: زين لكن اسمعوني صدقوني لو طلعتوا تكذبون مايصير خير
ضاري :وسع صدرك يارجال بس واستهدي بالله
نادر:المهم محد وصله اتصال من عقاب
خلف : لا للحين
ضاري : للله يحفظه بحفظه مافي يدينا شي
الكل: امين
نادر: يلا انا راجع البيت ترجع معي ضاري!؟ ضاري اللي كان متوتر: هاه لا لا بلحقك
نادر: وش فيك
ضاري : ا باخذ اهلي وألحقك
نادر ضحك وهو يغمز: ايييه يا شيخ قولي ماعاد تصبر
صد ضاري ببتسامه: توكل على الله انت ولا ناسي نديمتك وراك
ضحك نادر بحب : نديمتي وييين شوق تسوى عيوني الا هي حياتي كلها
ابتسموا كلهم لفرحة وقرب خلف وهو يخبط على كتفه : قلت لك اصبر وصدقني بتفرج .
.

ابتسموا كلهم لفرحة وقرب خلف وهو يخبط على كتفه : قلت لك اصبر وصدقني بتفرج
ضاري : حمدلله الله يهنيك ويجعل السعاده دايم
نادر: امين وياكم
امنوا كلهم وكل واحد بداخله عثره يتمنى انه يتجاوزها ويصير سعيد
كان اقوى عثره لضاري انه يتجرأ ويرجع مضاوي معاه بعد ما انهى كل شي
مايدري كيف تجرأ وطلب من خلف يناديها ودخل خلف وهو ينادي : مضاوي مضاوي
مضاوي : نعم
خلف:ضاري بالمجلس كلميه
تقدمت مضاوي بتوتر وهي بعد ما تدري كيف بتكمل دخلت وشافته واقف وهو يتحرك بمكانه رفع راسه والتفت لها بهدوء : هلا
مضاوي : هلا فيك
تقدم ضاري بهدوء و وقف قريب : ا بغيت اقولك اذا حابه تجين معي تكونين عند امي هالفتره
مضاوي بهدوء: لو تجيبها هنا مب احسن
ضاري : ما ابي ازحم الناس كثير هنا وامي كبيرة سن ما تحمل
ناظرت مضاوي بهدوء وقالت: طيب بأخذ اغراضي واعلم امي وابوي واجي
صد ضاري ببتسامه:زين انتظر
دخلت مضاوي تخف خطواتها فيها فرح بسيط لانها حاسه بالذنب اتجاه ضاري خصوصاً انها اللي غلطت عليه
لفوا البنات يناظرون باستغراب سحر: مضاوي شفيك
مضاوي: بروح مع ضاري
ندى: بدري توك تتذكرين انك متزوجه
مضاوي : الاوضاع كانت مكركبه والحين ضاري وامه بشقه ووسع بجلس عندها
عهد : ما تلاحظين انه اخذك خدامه لامه !؟ مضاوي : ما تلاحظين ان لسانك يبي له قص
هيا : خلاص يا ناس بكيفها هي وزوجها
حنان: لك اجر يا مضاوي
مضاوي: عادي ياحبيبتي انا اخدمها بعيوني هي مثل امي تحبني واحبها
اماني : اي والله عامليها مثل جدتي مسكينه
مضاوي : لا توصين ، المهم يلا اشوفكم بخير
الكل : فمان الله
طلعت متجهه للغرفه اللي فيها امها وابوها واخوانها ووعد والحريم الكبار
محمد : مضاوي وين بتروحين!؟ مضاوي : بروح مع ضاري ماعاد ينفع اخليهم اكثر
ام ناصر: ايييه كفو بنيتي في هالظروف خليك مع رجلك وامه
ابو ناصر: الله يسهلكم ويحفظكم
ابو خلف : زين لكن انتبهوا لانفسكم
تقدمت مضاوي تسلم عليهم كلهم: ابشروا وانتم بعد
وقفت عند وعد وانثنت تحضنها وهمست: خليك قويه مثل ماعرفتك وربي معك
هزت راسها وعد بضيق ورضا وطلعت مضاوي وشافت عزوز وفيصل وخلف وضاري واقفين
فيصل: ناويه تخلينا !
مضاوي : كفيت ووفيت خلاص
ضحك عزوز بثقل: ايييه خلاص ابطت على الحبيب
ابتسم خلف وهو مايدري بطبيعة علاقتهم بس متأكد انهم بيتفاهمون مع بعض وقال: ايييه شتبي فينا الحين
من باب التسليك ضحك ضاري وقال: عاد انتم طماعين واحنا نحتاجها معنا ونصبح ونمسي على حسها وضحكها
فيصل بضحك: انا اشهد الضحكه بنفقدها .
.
.

من باب التسليك ضحك ضاري وقال: عاد انتم طماعين واحنا نحتاجها معنا ونصبح ونمسي على حسها وضحكها
فيصل بضحك: انا اشهد الضحكه بنفقدها
مضاوي حبت تلطف الجو وقال : ماعليكم برسلكم من ضحكتي في كرتون
عزوز: اقول توكلي
ضاري : يلا يلا تأخرنا
خلف : طلعتوا من شقة النوخذه !؟
ضاريي: ماحبينا نضايقهم واخذنا الشقه المقابله لهم
خلف : زين موفقين
طلعوا ضاري ومضاوي وهم ساكتين وكان فعلاً ضاري للحين ضايق من سوات مضااوي وفيه ويحاول يحط بينهم حواجز
اما مضاوي ماتدري كيف تبدا وتنتهي لكن فضلت الصمت فتره
_______________________.
مر الشهر
وبدت ترهق الحرب الكل والناس تعبوا وللحين نهيان يحاول يطلع جابر وللحين جابر يعيش العذاب
وللحين خلف ماهو قادر يجي شقة النوخذه ولا يمر حتى لكن اللي مطمن قلبه ان ليلى هنا ويقدر يعرف انها بخييير وفي احسن حال من انها تكون بنص الحرب
وليلى بعد كان ودها تشوف خلف لكن اهون انها قريبه وتسمع اخباره من انها في ديره وهو في ديره .... بالنسبه لوعد كان هالشهر كئيب بكل مافي تعني الكلمه ورغم محاولاتها في انها ترجع قويه كانت تنهار مجرد مايبكي خليفه وتتذكر مبارك وللحين في قلبها غصه رغم محاولات الكل في انهم يسلونها ....!
اما عقاب كان بعيد عن الكل بعيد عن الناس مركز في شغله وحربه ناسي زوجته وناسي نفسه وناسي كل شي ماعدا الحرب ....
اما مضاوي وضاري مايدري كيف قدر ضاري يتجاهلها طول هالشهر ولا ياخذ ويعطي معها الا بالمهم والضروري
وكان يخدمه انهم وهم ونادر بنفس الشقه وينعزل عنهم بوجود شوق
وظروف الحرب تبعده كثير عن البيت
ومضاوي كانت متوقعه بيزعل شوي ويرضى ويرجعون زي قبل لكن انصدمت بتجاهله التام لها اللي ما تعودت عليه منه لكن كانت منشغله بأم ضاري وشوق وناسيته
.... نادر اللي رغم ان الحرب ماخلت راحه وطمأنينه الا ان راحته وسكونه يلقاها مجرد ما يسكر باب غرفته ويقابل شوق اللي مايدري كيف هالطفله الصغيره اللي كان يخاف عليها من النسمه تصير عالمه كله وملاذ للأمان
لكن شوق كانت تخاف كثير ما تصدق متى يجي نادر وتشوفه قدامها وتجلس معه وتسمع صوته ويكون بخير .... وعائلة الجد قايد كانوا يحاولون يعيشون بعيد عن الحزن اللي خيم عليهم بموت مبارك ويتجاوزون خوفهم على عقاب اللي صار خبر موته احتمال وممكن يسمعونه وهذا اتعبهم كثير .... اما النوخذه واهله مستقرين بالسعوديه واحداث الكويت يدرون بها ما عدا أسر جابر والكل خايف يصير لنوخذه شي ولا يقدرون يتصرفون رغم سوء الاحوال بالكويت لكن يتشاركون همهم ويحاولون يصمدون .
.
.

وفي شقة ضاري
بعد ما ودعوا نادر اللي قرر يروح ويتطمن على امه وابوه بالمزرعه ويشوف احوالهم ويرجع
كانوا جالسين بالصاله بهدوء وضاري كعادته سرحان يفكر كيف بيساعدون في هالحرب وكيف بتنتهي
لف على صوت امه تقول : وش فيك ما تشرب شاهي ! لا يفوتك اليوم سوته مضاوي تسلم يدها سلمتها العهده شوق
لفت مضاوي تناظره تبي تعرف ردة فعله لكن كان بارد وهو يبعد البياله عنه : مالي نفس الحين يمه معدتي متعبتني مابي اتعبها
ناظرته مضاوي بقهر وهي تقول بنفسها( ايييه معدته ما اوجعته من الرز اللي من شوي اكل الصحن كله والحين توجعه)
ام ضاري : بكيفك تراك بتندم ولا يا مضاوي
مضاوي:بيندم كثير يا خالتي
مارد ضاري ابد وهو كانوا متعودين انه يرد ويتعاند مع مضاوي بس من شهر وهذا وضعه وقامت ام ضاري : اجل اانا بغفي شوي عشان العصر تودينا بيت اهل مضاوي نسلم عليهم
ضاري : زين يمه
قامت وراحت ووقف ضاري بيطلع كالعاده لكن هالمره طفح الكيل عند مضاوي ماعاد تقدر تصبر على هالحال اكثر وقفت وهي توقفه: ضاري ويين رايح!؟
ضاري: اذا فيه شي ضروري اكتبيه بورقه
مضاوي: ايه فيه ضروري لكن ماني كاتبه بورقه !؟ وبعدين يعني لين متى بتجلس زعلان وقالب علي
ضاري باستهزاء: يعني حرب!! ومشاكل!!؟ والدنيا قايمه قاعده! وانتي جايه بعد بتمشكلين ترا والله ماهو وقتك
مضاوي: متى وقتي ان شاء الله !! متى يزين خاطرك وترضى ويصير وقتي !
ضاري : وش عندك الحين!؟ مضاوي: عندي حالتك هاذي؟ اللي يشوفك يقول ذابحه لك احد ولا مورطتك بجريمه
ضاري ضحك بضيق : ايه ماعليه تسوينها كلها ؟! تقدرين تروحين لامي وتطلعين دموع التماسيح واصير انا المجرم السفاح واللي ذابح اهلك كلهم
انصدمت مضاوي : انا اسوي كذا!؟
ضاري: لا حاشاك مظلومه انتي !! تقدرين تقولين من متى قلتي ابي هالشي وقلت لا ولا اجبرتك تجلسين في مكان ماتبينه او حتى قلت ما تروحين لاهلك!؟ عمرك قلتي يا ضاري هذا شي ما ابيه واجبرتك عليه!؟ ولا ازين قولي لي كم مره كذبتي علي عند امي وطلعتيني بصورة شينه وانا ماقصرت!؟ زرعتي الزعل في صدر امي علي لاول مره تزعل علي وتهاوشني وكله بسبتك!؟ لكن مع ذا انتي المظلومه
ضاق صدر مضاوي وتحسفت وقالت بضيق : بس انا ما تعمدت بالكس كنت امزح معك وادري بتردها لي
ضاري : كل شي امزحي فيه الا انك تضيقين صدر امي علي لو بكلمه ، انا مثل ما تقولين مجهول ولا لي بهالدنيا الا امي ومستعد اتحمل بلاوي الدنيا ولا يضيق صدرها ماعمري خطيت خطوه وصدرها ضايق علي او مكدر خاطرها بشي ! لكن من يوم دخلتي حياتي وانا ماعاد أدري كيف برضيها وكله كذب وعدم مبالاه منك .
.
لكن من يوم دخلتي حياتي وانا ماعاد أدري كيف برضيها وكله كذب وعدم مبالاه منك
ندمت مضاوي ما توقعت الموضوع كبير كذا ماتوقعت ان كذبه بسيطه بتكلف ضاري كل هالضيق في لحظه حست بخنقة العبره ولا عرفت تقول شي الا انها فجأه قبلت عليه وهي تسحبه و تبوس راسه بحركة صدمتها وصدمته لكن تعودت ان هذا اعتذارها من اي احد تزعله وقالت والعبره تخنقها: والله مادريت ان هالمزحه بتضيق صدرك مادريت انها كبيره بنظرك كذا قلت بمزح معك شوي وكنت متأكده انك بيجي يوم ترد لي هالحركه بمزحه زي ماتعودنا ماهقيت انك بتزعل انا اسفه ياضاري انا ادري اني اذيتك كثير لكن هذا انا وعشت على هالمزح مع عيالي اخوانط واخواني وتعودت عليهم كذا وجيت هنا وقابلتني بنفسك الاسلوب ماطرا لي هالشي بيزعلك .. لكن ابد والله لصلح غلطتي واروح لخالتي واقولها اني اكذب وانك ماسويت شي وكله مزح
صدمت ضاري بأعتذارها صدمته اول ما باست راسه صدمته وهي متعلقه بذراعه ومصره انه يقبل اعتذارها وانها بتروح تبرر لأمه كل شي حاول يستوعب لكن رجعت مضاوي تصدمه وهي تمد اصابعها للحيته بأسلوب ترجي وترجع تبوس اصابعها من باب انها تطلبه ويوافق : اذا هذا يرضيك بسويه كله لكن انا ماتعودت انك تجلس ضايق صدرك وزعلان وتجاهل كل شي اسويه لو هو شاهي وقهوه .. العذر والسموحه ياضاري
تركته فجأه واتجهت لغرفة ام ضاري متوقعه ان هذا بيرضيه وفتحتها تبي تبين انها كذبت على ضاري وفزت ام ضاري اول ماسمعتها تناديه
لكن فجأه استوعب ضاري ودخل يركض وهو مايبي امه تدري انهم متهاوشين وتتضايق : مضاوي تعاليي يابنت الحلال
مضاوي : لا والله بقولها
ضاري : ما بنت الحلال ما صار شي خلاص تعالي حصل خير
مضاوي :لا ابد ماني متحركه لين اقولها
سحبها ضاري بسرعه جنبه وهو يحاوطها بذراعه عشان يثبتها ماترجع :اذكري الله يابنت الحلال ماهو وقته
ام ضاري : بسم لله وش فيكم !؟ مضاوي: يا خاله بقولك...
قاطعها ضاري : ما في شي يمه ارتاحي ونامي تعرفين مضاوي يطري عليها حركات
مضاوي: فكني بقولها
ابتسم ضاري ابتسامه غبيه وهو يطلعها: ماعليه يمه نامي انتي نامي
استغربت ام ضاري لكن ضحكت وهي اللي فهمت غلط وقالت وهي تتغطى بشيلتها: يا مضاوي لا تقولين لي شي وروحي مع زوجك يبيك اجلسي معه دام البيت فاضي واخذوا راحتكم انا بنام
انقطعت اصواتهم فجأه والتفتوا عليها كلهم مصدومين من اللي فهمته
وسحبت مضاوي ذراعها من يد ضاري اللي تركها وهو متصلب بعد وابعد هو بعد عنها .
.
.

وسحبت مضاوي ذراعها من يد ضاري اللي تركها وهو متصلب بعد وابعد هو بعد عنها وفجأه انسحبوا من الغرفه وسكروا الباب والتفت ضاري بضيق وقال: عاجبك اللي سويتيه
زلت مضاوي بفشله وحرج وقالت: انت اللي خليتها تفهمنا غلط
ضاري : انا!؟؟ بعد انا من الخبل اللي ركض يعلمها بكل شي
مضاوي: عشانك ازعجتنا زعلان ونافخ خشمك ما تخلي احد يحاكيك تقول اني خربت صورتك بنظر امك هذا جزاتي بعدل كل شي
ضاري : انتي دمرتي صورتي وانتهت خلاص
صدت مضاوي بفشله وسكت ضاري وجلس وهو محرج من امه
وجلسوا فترة ساكتين لكن قالت مضاوي من جديد: انا جد اسفه ماعرف اصلح اللي اخربه ابد لكن من جد اسفه
قالت كلامها وقامت بتروح لكن وقفها ضاري : تعالي تعالي
ماردت مضاوي ووقف ضاري قدامها يمنعها تطلع: بعد بتزعلين
مضاوي : وش اسوي يعني !؟ اعتذار واعتذرت وش اسوي بعد
نزل ضاري راسه وضحك :اعجبتني بوسة الراس هاذي عيديها
ابعدته مضاوي بضيق : بتذلني يعني
تكتفت ضاري : من جاب طاري المذله!؟ توك بايسه راسي بوسيه ثاني مره وارضى
مضاوي:والله!!! خلاص هونت مابيك ترضى
ضاري : متأكده!؟ ترا فرصه لأن بيزيد زعلي وممكن اغير موقع البوسه وانتي بكيفك
شهقت مضاوي برعب وعجله وقالت: وشوو! تغيرها وين ان شاء الله
فهم ضاري تفكيرها وابتسم وهو يرفع يدها بهدوء ولعانه: اقصد يدي!! مدري عاد عن تفكيرك
صدت مضاوي بحرج وابعدت وهي متفشله : اقول وخر
مسكها ضاري للمره الثانيه : انتي وبعدين مع طول لسانك
سكتت مضاوي بحرج وخوف لكن قال ضاري : يلا سامحناك هالمره لكن ياويلك تعيدينها
لفت مضاوي ببتسامه: والله !؟ احلف انك صادق
ابتسم ضاري :يعني مبدئياً راضي تحت التجريب
ضحكت مضاوي : حشى سواق
ضاري بتعجب : مافيه فايده ما تفهمين !
ضحكت مضاوي: امزح امزح لكن ياشينك وانت مسوي يعنني ثقيل وزعلان
كشر ضاري بضحك ونسى اللي صار وهو ماتعود على الضيق والزعل بالعكس يميل للقلب لابيض الحنون : اي والله ياشيني مب لايق صح!؟
مضاوي : الصدق يعني هه لو اني ماعرفك بقول لايق
ضحك ضاري : ايه زين اجل انك تعرفيني ويلا عيدي الشاهي بذوقه من جديد
مضاوي تخصرت: ماشاء الله من شوي معدتك توجعك !
ضاري بضحك: مثقل عليها الزعل والحين خلاص
شمرت مضاوي كمها بضحك: ابد اسوي الحين احسن شاهي تذوقه على مر السنين
ضاري : ياكثر الثقه لكن خلصي
راحت مضاوي برضا تجهز الشاهي وهي راضيه وضاري بعد راضي وكلهم مرتاحين لان اثنينهم مايحبون الزعل ولا تعودوا عليه
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان النوخذه يطلع ويروح لإذاعة السعوديه
.
.
.
كان النوخذه يطلع ويروح لإذاعة السعوديه ويقولهم الاخبار اللي توصله من الكويت عشان يعرفون العالم الاحداث
وفي هاللحظه بعد ما نومت ليلى ولد شيخه اخذتها طلعت وهي تمنى انها معها عودها وتغني وترفهه عن نفسها شوي شافت مريم وامها نايمين بتعب
وطلعت وهي تجلس على الشباك اللي اول مره تجرأ وتفتحته
كانت تناظر حياة الدمام وهي ساهيه صارت تردد وتغني (الليل يا ليلى يُعاتبني ... ويقول لي سلم على ... انقطع صوتها فجأه من الصوت اللي خالط صوتها وهو يقول بدهشه ونبرة اشتاقت لها: ليلى
فزت وابعدت عن الشباك لكن شافت خلف واقف وكان متغير لكن مازالت ملامحه الهاديه الحبيبه تعتلي وجهه
كان جاي يبي ضاري بيطلع للحدود لكن كتب له للله يشوف ليلى
تصلبت ليلى على الشباك تناظره وقالت بحزن:خلف
التفت خلف حوله ماشاف احد وقال ولهفته تقطع انفاسه قالها مايدري كيف قالها لكن قال: حنيييت يا ليلى حنيت حييل
بكت ليلى بسرعه وقالت :خفت اني مارح اشوفك مره ثانيه
خلف : كتب ربي لنا لقى يابنت النوخذه
ناظرته بحزن وقبل ترد شهقت اول ما شافت ابوها جاي من بعيد سكرت الشباك واختفت والتفت خلف بسرعه ودخل ورا اقرب سياره ولكن من حظهم ماشافهم النوخذه ابد لانه يمشي والهم منزل راسه
ركضت ليلى بخوف ودخلت فراشها خايفه انه شافها ووقتها بتحل ذبحتها لكن سمعت صوته يدخل وييسكر الباب وجلس
وهذا شي مستحيل ابوها يسويه لو شافهم
اما خلف طاح قلبه خايف على ليلى لكن تطمن لان النوخذه ماشافهم
اخذ انفاسه وطلع لضاري وهو يحاول يهدي رعبه
_______________________.
وفي الكويت
كان المقاوله يجهزون لتنفيذ عمليه ينقذون فيها الاسرى اللي من بينهم جابر
كان جابر مرمي فالسجن بحاله يرثى لها في كل شبر بجسمه جروح كل شي بجسمه يصرخ بألم كان في حاله شبه فاقد للوعي من العذاب لكن فتح عيونه على صوت صراخ ورصاص ولا هي الا نص ساعه وانفتح السجن عليه وسمع صوت حن له كثير صوت نهيان اللي صرخ ويركض وهو ينادي: جابر ياخوووي جااابر ياخوي
ماكان جاب يقدر يقول شي غير انه يون سمع صوت يعقوب يقول : بسرعه طلعه
وقف نهيان بقلة حيله يصرخ بصوت مليان عبره: شلون اشيله مجروع من كل مكان
جاء احد الشباب يركض معه لحاف : بنحطه هنيه عشان ما نأذيه
حطوه ونهيان يبكي وهو يصرخ ألم وفرح كانوا مايقدرون يلمسونه ابد من الجروح والنزيف والحرق والعذاب
نهيان كان في حالة بكى مايدري وين يوديه المستشفيات محاصرت ولا فيه اطباء حالياً وجابر على مشارف الموت .
.
نهيان كان في حالة بكى مايدري وين يوديه المستشفيات محاصره ولا فيه اطباء حالياً وجابر على مشارف الموت
يعقوب : مالنا الا نوديه السعوديه
نهيان: شلوون !؟
يعقوب :بنتصل بالنوخذه
نهيان: لا ابوي مايتحمل
يعقوب: مجبورين حياته اولى
كان جابر يفقد الوعي كثير والكل خايف عليه كان على مشارف الموت
وفعلاً اتصلوا بالنوخذه بما انهم قريب من الحدود يمكن يقدرون يطلعونه
رد ابو نهيان واستبشر بصوت نيهان لكن خاف من بكاه واللي خايف منه صار نقل له الخبر وهو يبكي : يبه لو ما نقلنا جابر بسرعه بيموت يبه
كان ابو نهيان ماهو مستوعب وهو يرتجف : شلون ماعلمتني انه اسيييير شلون سكت لين الحيييين
نهيان: ماقدرت يبه ماقدرت
انهار ابو نهيان يعاتب نهيان بغضب وزعل وحسره
اخذ يعقوب السماعه وقال: عمي اذكر الله والحين لازك نوقف مع جابر ونحاول ننقذه
ابو نهيان : وشلوون وهو بين الحياه والموت
يعقوب :لازم نشوفك على الحدود ولازم يكون وياك احد ماكو وقت احنا طالعين الحين بنكون قريب الحدود شد حيلك واذكر الله
سكر وانهبل ابو نهيان اللي طلع يركض مايدري وين يروح لكن ركض لشقة ضاري اللي طلع برعب هو وخلف
خلف: شفيك ياعمي وش فيك !؟ تعلق في يديهم ابو نهيان اللي على صراخه طلعوا الكل يركضون بخوف والتفت خلف وشاف ليلى اللي واقفه بخوف وام نهيان تركض بجلالها وتبكي : شصاير حق عيالي شصاير
صد ضاري بسرعه وخلف صد لكن يحاول يفهم: اذكرالله وقلنا وش فيك
بالقوه اخذ انفاسه ابو نهيان وقالهم السالفه وهنا تعبى المبنى كامل صراخ كان موت جابر محقق
وهنا خاف خلف لكنه في لحظه قال: لا تخاف بننقذه ان شاء الله
ضاري : الحين نطلع للحدود كلنا
خلف : ضاري كلم تركي يجي مع معاذ ( ممرض) للحدود بسرعه
ضاري : زين
رجع يركض وطلعت مضاوي : وش صاير
ام ضاري: وش فيه
ضاري : روحوا لحريم النوخذه كونوا معهم ولدهم جابر اسير وطلعوه المقاومه وحالته صعبه ولازم يدخل السعوديه ولا يموت
شهقت مضاوي: جابر
ام ضاري: انتبهوا يمه تكفون
ضاري : زين زين
نزل خلف يركض متجهه لبيت ماجد اللي ماهو بعيد وصل وطلع يدور محمد وهو يلهث
مسكه عزوز بخوف: شفيك عقاب فيه شي
خلف: لا لا بس بنطلع نساعد واحد
ابو ناصر: منهو
خلف : جابر ولد النوخذه اسير وطلعوا لكن اذا ما دخل السعوديه وتعالج بيموت
ابو خلف بغضب : خله يموت وش عليك فيه
فيصل بغضب: ناسي سواته في اماني
خلف مارد وهو ينادي: عمي محمد نبي سلاح لازم تكون معنا
ابو ناصر: انهبلتوا انتم الدنيا ياقايمه قاعده على الحدود
محمد: بيساعدنا الله .
.

محمد: بيساعدنا الله
الكل اعترض لكن صرخ خلف بغضب: مستحيييل اخليه لو اموت انا بداله
فيصل بصراخ: وامااااااني
خلف فقد نفسه وصرخ: جابر ماله ذنب الذنب ذنبي انا
انتبه لنفسه وسكت وركض لكن وقفته وعد اللي تعلقت فيه وهي تبكي وخايفه انه يروح يموت: تكفى لا تروح تكفى
جلس خلف معها وهو خايف عليها لكن مايقدر يقعد : بجي ان شاء الله بجي
ترك الكل وراح يصارخ وامه تبكي وطلع هو ومحمد وكان النوخذه وضاري تحت وطلعوا مستعجلين وراحوا من طريق بعيد عن مواجهات الجيش على الحدود وكان ينتظرهم تركي ومعاذ وابو نهيان في حاله يرثى لهم بدوا يدورون حول الحدود ينتظرون احد يجي
وبعد ساعه وهم يحاولون يهدون النوخذه شافوا سياره من بعيييد تطوي مسافات البر طوي وقفت ونزلوا شباب مسلحين يناظرونهم لكن فجأه نزل نهيان اللي كشف شماغه عن وجهه وهو يبكي وينادي:يبه ألحق جابر ركضوا لسياره وكان جابر يشهق وهو يردد ( الكوي الكويت )
طاح ابو نهيان خوف ان جابر يموت لكن نزلت على خلف قوه مايدري كيف تحلى بها وركض يشيل جابر هو ومعاذ وضاري وجابر مازال يشهق وكان معاذ يحاول يتصوف والكل يصد من حالة جابر الصعبه ومنظره الشنيع
وابو نهيان يصرخ بصوته كله( حسبي للله على الظالم حسبي لله على الغدار)
ركضوا يركبون وابو نهيان اللي اجبر نهيان يجي معه لازم يجي لكن نهيان رفض وقرر يرجع ومايخلي الكويت ابد
وفعلاً رجع مع المقاومه بعد ماودع جابر خايف انه يموت وهو بعيد وكان يبكي بقهر وهو يحلف ياخذ ثار كل شي صار في جابر
كانت الاسلاك الشائكه اللي على الحدود مدمره من اسباب الحرب والدبابات
عشان كذا قدروا يمرون تحركوا بجابر اللي كان معاذ يحاول يسيطر قدر المستطاع على ألم جابر ويحاول ان جابر يكون بوعيه
ابو نهيان اللي ارتفع ضغطه ما هو قادر يشوف حال جابر ابد
ضاري كان مشغول فيه ومحمد بعد صاد وتركي يسوق
كانوا جمس كبير مرفوعهه المراتب وهم جالسين محلها وجابر بالنص كان خلف متقطع قلبه عليه وبعيد عن كل شي عاشوه وبعيد عن حبه لليلى كان يحب جابر من كل قلبه ومنظره هذا يقطع القلب كان يناديه ويحاول يكلمه عشان مايغيب عن الوعي
_______________________.
وفي بيت ماجد
كانت ام خلف تبكي بخوف على خلف و وعد بعد لللي صارت تنهار من ادنى سبب والكل خايف وساكت لكن في طرف بعيد من البيت كانت اماني جالسه لوحدها بخوف كانت طول هالفتره تعدي موضوع جابر وتبين القوه لكن ارعبها اللي صار وارعبها انه مأسور .. صح ما كانت تعرفه ولا شافته الا مرتين
.
.
.
صح ما كانت تعرفه ولا شافته الا مرتين لكن الفتره اللي انخطبوا فيها كانت تسمع عنه مدح دخله حدود قلبها ولمس فيه شي بسيط تحرك توه اول ما صار جابر بخطر
ماقدرت تسوي شي هالفتره وتخمد حرقة قلبها وخوفها الا انها تفرش سجادتها وتدعي بقلب خاشع لجابر ولخلف وللكل
كان ابو خلف معصب ويصارخ : ليييه ليييه يرمي نفسه للخطر عشان واحد ما يستاهل
ابو ناصر: ياناصر اجلس وش نسوي راحوا خلاص
فيصل : قلنا النوخذه ماله ذنب بسوايا ولده وسكتنا لكن هاللي يسويه غلط
عزوز: استهدوا بالله ومارح يصير له شي بس اذكروا الله وان شاء الله كل شي طيب
ماجد : خلف رجال عاقل ويعرف كيف يتصرف ومحمد معه و ضاري وبأذن الله مافيه شي
ام وعد : الله يحفظه يارب الله يحفظه
_______________________.
وفي شقة ضاري
اخذت ام ضاري ومضاوي اهل النوخذه ودخلوهم يحاولون يهدون الوضع لكن ام نهيان كانت تبكي بحرقة وتركتها مضاوي لام ضاري وراحت لشيخه اللي تبكي بصمت : شيخه ياحبيبتي اذكري الله ولا تجزعين من رحمة الله وان شاء الله بيجيبونه وهو بخير انتي الكبيره العاقله المفروض تهدين امك ما تنهارين
ناظرته شيخه بحزن: اخواني مدري شصاير فيهم كيف تبيني اهدى
مضاوي : بأذن الله مافيهم شي لكن اذكري للله وشوفي ولدك مسكين مفجوع من هالوضع
وقفت شيخه تاخذ ولدها وهي تردد : لا اله الا الله الله ينصرنا الله ينصرنا
راحت مضاوي لمريم اللي كانت جالسه بصمت ودموعها تنزل بهدوء ما كانت تبكي بصراخ وجزع كانت صامته
وقبل تجي لها مضاوي رفعت يدها تبعدها لانها ماتبي تتكلم عشان ماتنهار
اما ليلى كانت في انهيار قوي ما تدري تبكي على من على اخوانها ولا ابوها اللي رايح للخطر ولا خلف اللي رمى نفسه بدون تفكير في الخطر كلهم ممكن يروحون في لمح البصر ممكن يموتون وتجلس فعلاً وحيده
جلست جنبها مضاوي وهي تحضنها بهدوء: اذكري الله يا ليلى ان شاء الله يرجعون بخير
ناظرتها ليلى بحزن وقالت: لكن يمكن كلهم يموتون راحوا للموت بأنفسهم
مضاوي : يابنت الحلال اذكري الله واستودعيهم اللهرولا تجزعين هذا انا بعد اخوي وزوجي وولد اخوي معهم لكن ماصحت وبكيت بالعكس ادعي وظني فالله مايخيب
تطمنوا كلهم بعد كلامها وسكتوا يتنظرون متى بيجون
_______________________.
وفي المستشفى
اخيراً وصلوا ونزلوا يركضون وينادون الاسعاف والناس استنفرت محد يدري وش السالفه لكن وقفوا الممرضين برعب اول ماشافوا حالة جابر
وقال واحد منهم: معاذ من ذا!؟
معاذ : أسير كويتي كان عند العراقين و جبناه من الحدود
.
معاذ : أسير كويتي كان عند العراقين و جبناه من الحدود
بعد هالكلمه اخذوا جابر وفي ثواني والشرطه في كل مكان ووقفوا ينادون اللي كان مع جابر
وطلع خلف : سم
الضابط: شلون دخلتوا هالاسير هنا!؟ خلف : اخذناه من المقاومه الكويتيه على الحدود
الضابط: وش علاقتكم بالمقاومه!؟ خلف : هالشايب اللي وراي ابو هالرجال وكان جارنا من زمن وهو من اللي جو لسعوديه بعد الحرب وكانوا عياله فالمقاومه واخذوا ولده هذا اسير وقدروا يطلعونه بس مايقدرون يعالجونه
اتصلوا فينا ولا انتظرنا اخذناه وجينا
الضابط: شلون اخذتوه من الحدود والعسكر وينهم!؟ خلف : في سلسلة من الحدود متدمره من الدبابات العسكريه وكنا بعيد عن ارض الحرب وكنا نسمع الصوت لكن حمدلله مرت بسلام
الضابط : زين الحمدلله عطني معلوماتهم وان شاء الله خير
خلف : طيب
بدا خلف يقوله المعلومات ويسردها عليه وهو عيونه على غرفة جابر يخاف انه يموت او يصير له شي
انتهى وراح لابو نهيان الللي منهار وجلس وهو يحاول يواسيه يحاول يخفف مصابه لكن صعب صعب مره
وقفوا بالساعات ينتظرون خبر لكن جروح جابر ماكانت واحد ولا اثنين كان غرقان بجراحه لدرجة انه يغيب عن الوعي مايحس فيهم وبدون بنج مايحس بشي وبعد ساعات طلع الدكتور وهو تعبان : مين اهل الكويتي اللي موجود هنا
فز ابو نهيان وهو يستند على خلف : انا انا
لكن اختلط صوته بصوت خلف اللي قال: حنا اهله
الدكتور : تفضلوا معي للمكتب
راحوا ووقف ضاري ومحمد وتركي بهدوء ينتظرون وش يصير
جلس خلف بعد ما ساعد ابو نهيان يجلس
الدكتور: بنستعدي الضابط
خلف : ما يخالف
جاء الضابط وجلس الدكتور : يا عم ولدك متضرر كثييير من جميع الجهات
الضابط : وطبيعي ان الشخص اللي اخذه أسير ما رحمه
ضاق خلف من طريقتهم اللي تزيد خوف ابو نهيان : كل هالكلام ندري به ولكن قلنا وش فيه جابر بالضبط
الدكتور: الواضح انه تعرض لصعق كهربائي وهذا اقوى شي تعرض له من اساليب التعذيب غير اظافره المتظرره وجروحه العميقه ومدة الشفاء ممكن تطول كثير ولكن كل شي تحت رحمة الله وكل شي معتمد على الظ¢ظ¤ ساعه القادمه
ابو نهيان: شلون يعني ولدي بيموت!؟ الدكتور: لا ياعمي الاعمار في يد الله لكن هالوقت بيحدد اصاباته بشكل ادق
خلف : طيب فيه خطر عليه!؟ الدكتور: بأذن الله ماعليه شر الحين لكن بندعي له
خلف : يارب
الضابط: واذا صحى ان شاء الله رح نجلس معه ونسمع كل شي
ابو نهيان: ياربي تكون وياه يارب
الدكتور: حالياً مارح يصحى في هالساعات الاولى
خلف: زين .
.


الدكتور: حالياً مارح يصحى في هالساعات الاولى
خلف: زين
طلع خلف وابو نهيان اللي يبكي من قائمه الجروح اللي ذكروها في جابر وكان يتحسب بحرقه
خلف : لو تروح ياعمي للبيت وتطمن اهلك ان جابر ان شاء الله بخير اكيد خايفين
ضاري : اي نعم وترتاح شوي لا يصير لك شي
ابو نهيان: لا حشى مارح اروح واهد جابر
خلف : ياعمي انا بجلس عنده لين تجي تروح تبدل وتطمنهم وتجي وانا مارح اتحرك لين تجي واذا صار شي بدق
اصروا عليه وقرر يروح يطمن اهله ولف خلف : عمي محمد انت بعد روح وطمن امي والكل
محمد : ابشر بروح بس ابدل واجي
طلعوا وجلس خلف قريب غرفة جابر اللي كان ممنوع انه يدخلها عشان لا تتلوث الجروح المكشوفه
_______________________.
وفي بيت ماجد
وصل محمد وهو تعبان ووقفوا كلهم يناظرون وراه
ابو خلف:وين خلف!؟؟؟ ابو ناصر: وراك جيت من غيره!؟ محمد: بخير بخير خلف لكن جلس مع جابر باالمستشفى
ابو خلف : هذااااا الللي ناقص
ماجد: وليش جلس!؟ فيصل بغضب: خلف انهبل خلاص
محمد : ياناس لا تكبرون السالفه ترا مهما صار كان صديقه والعشره ماتهون الا على ابن الحرام
ابو ناصر: المهم انه بخير
ام خلف: محمد عسى ما تأثر صدره
محمد: لا لا بخير مافيه شي
الكل كان مترقب واماني للي كانت تحاول تسمع خبر بدون ما تلفت الانتباه وهي تحس قلبها يدق برعب رغم ان مافيه اي شي يجمعها بجابر ومستحيل يجمعها فيه شي
عزوز: طيب وجابر
جلس محمد بضيق: جابر!! مسكين جابر الله يعوضه بالجنه بس
صرخت وعد برعب:مات!؟؟
محمد: لا اعوذ بالله لكن طاح بيد ناس ما تخاف لله عذوبه تعذيب لو تشوفونه ماتقولون هذاك الشاب ابد ملامحه ماتنعرف من الدم والجروح كان في حاله الله يرأف فيه بس
ابو ناصر: حسبي الله ونعم الوكيل حسبٍ يكفينا فيهم
محمد : الله يعين اهله ويعينه ويصبرهم مسكين النوخذه خمس مرات يطيح علينا وينهار
ماجد: كان الله في عونه
عزوز: طيب جابر بيصحى!؟ محمد: والله مدري بس يقول خلف انه متعرض لصعق كهربائي غير اللي مسوينه فيه اظافره مقلعينها وجسمه متقطع من اثر السلسال ومحترق من الماء الحار اللي ينكب عليه وغير اثار زقايرهم اللي يطفونها فيها الله لا يوفقهم والظاهر حتى لو صحى بيصحى وهو متضرر من اللي جاه
الكل بحمله وحده قالوا : الله لا يوفقهم ولا يسامحهم
وصل الخبر لأماني اللي كانت تحس ان محد شايفها لكن الكل يراقب ردت فعلها وفجأه دموعها تجمعت بعيونها اختنقت وهي تسمع اللي يقولونه وينشرح كان صعب صعب انها تستوعبه وهي كل ماتتذكر شكل جابر قبل تعجز انها تقبل اللي صار فيه
.
.
.
اما البنات الكل ساكت مايدرون كيف بيواسونها اوكيف بيتصرفون مع الوضع
_______________________.
وفي شقة ضاري
وصل ودخل النوخذه شقته وهو ينادي بهدوء: مضاوي مضاوي
فزوا كلهم وركضت له مضاوي وهي تحمد ربها انه رجع: ضاري حمدلله انك بخير وينه خلف ومحمد
ضاري : كلهم بخير لا تخافين
طلعت ام نهيان من وراها وهي متغطيه وتبكي: ولدي تكفى ياضاري
ضاري : ياخاله جابر بخير وطيب وعمي ابو نهيان هذا هو بشقتكم روحوا له بيطمنكم
صد ضاري وطلعت ام نهيان تركض وراها بناتها وهم في حاله هستريه وهمست مضاوي :صدق جابر بخير !؟ مد ضاري يده بحركه عفويه قصده يطمنها وهو يحاوط كتفها ويمشيها معه : نقول يارب انه يكون بخير
مضاوي : تكفى لا تقول حالته خطره
ام ضاري: ضاري كيف ولدهم
نزل ضاري يده وتقدم يبوس راسها: ادعي له يمه الله يالمنظر اللي شفته مايطمن
مضاوي: لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ام ضاري: يالله لا تفجع امه في ضناها مسكينه ما جفت دمعتها من اليوم
ضاري : وابوه بعد واخوه رجع للكويت وعسى الله يفرج عنهم ويعينهم
مضاوي : عذوبه مره!؟؟ ضاري بحنيه:ماودي اوصف لكم وتوجعكم قلوبكم لكن اذكروه بالدعاء
سكتوا بفجعه كلهم خايفين ويدعون
_______________________.
في بيت النوخذه
اول ماوصلوا وشافوا حال النوخذه ركضت ام نهيان ببكى وهي تترجاه: شنو صاير في ولدي قولي قولي
مريم: عمي ليه نهيان ماجاء وياك
ابو نهيان: نهيان رد الكويت مارضى يجي وجابر عسى الله يكون بعونه هالكلاب ما خلو شبر فيه ما أذوه
شيخه: اذووه واجد يبه
هز راسه ابو نهيان بألم: واجد!! جابر ماينعرف يابنتي جابر ماينعرف
صرخت ام نهيان ببكى وهي تدعي عليهم وتبكي والكل يبكي وقفت ليلى وتحضن ابوها وتبكي ويسمعون ابو نهيان يشرح وضعه ويبكون ومالهم الا الدعاء
_______________________.
مر الليل مايندرى كيف مر
كئيب ومرعب ومفجع قضاه خلف في ممرات المستشفى عجز ينام قلبه مع ليلى اللي كان يظن ان قلبه بيرتاح اذا شافها لكن زاد الطين بله اول ماشاف حاله اللي مايسر وكيف الحرب وسمت فيها رغم ان وجودها ماكان طويل فيها لكن القهر يسم الحال ماكان يدري كيف حالها الحين لكن اكيد ماهي بخير
بعد ما اذن الفجر وقف وتوضى وصلى والتفت اول ماسمع خطوات ضاري ومعه النوخذه وام نهيان ومعه ثلاث حريم عجز خلف يميز ليلى بينهم لكن اكيد انها معهم واحترم ابو نهيان وصد خلف
ابو نهيان: خلف وشلون ولدي ياخلف
خلف : للحين على حاله لكن بأذن الله انه بخير انا شغلت عنده سورة البقره وبأذن الله يكون بخير .
.��
.
خلف : للحين على حاله لكن بأذن الله انه بخير انا شغلت عنده سورة البقره وبأذن الله يكون بخير
ابو نهيان: وينه الدكتور بندش ونشوفه
خلف : توني سألت يجي بعد نص ساعه اجلسوا ارتاحوا وبجيب لكم شي تشربونه
جلسوا وراح خلف يدور اي محل ورجع ومعه ظ¥ اكواب شاهي وحطها على طرف وابعد وا انتظر يدري ان ابو نهيان ممكن يتضايق من وجوده
اما ليلى فوق هم اخوها كانت تناظر خلف بحب وبكى وهي تردد بنفسها ( ياربي شكثر طيب وحنون يارب لا تفجعني فيه يارب )
ماكان موقف خلف غايب عن الكل وكلهم مقدرين وقفته وشلون باين عليه التعب
وبعد شوي رجع خلف معاه الدكتور واول ماسمح لهم ودخلوا سمعوا صوت الاجهزه وركض الدككتور لجابر وهو يضغط الجرس على ينادي الممرضين والكل انفجع وخلف اللي جاء يركض بخوف ووقفوا كلهم عند الباب مايدرون وش صاير
لكن طلع الدكتور مبتسم ويقول : حمدلله جابر صحى ولكن يحتاج دم ويحتاج يرتاح لكنه صاحي ويقدر يسمعكم لكن مايقدر يكلمكم هالفتره بسبب الاثار اللي نتجت من الصعق الكهربائي
الكل : حمدلله الحمدلله
ابو نهيان: يعني ندش له عادي
الدكتور: ايه لكن قبل لازم تعقيم وتدخلون اثنين اثنين
دخلوا ابو نهيان وام نهيان اول ناس ووقف خلف وهو بالطرف المقابل قدامه شيخه ومريم وليلى
وماكان قادر يطالعهم لكن يحس ان ليلى متشفقه عليه زي ماهو متشفق
وشوي شوي بدوا يدخلون لكن ماكان جابر يتكلم لكن يطالعهم بعيون مليانه دموع كسرت فيهم حيل ولكن انهلت دموعه اول ماشاف خلف اللي دخل وهو حزين وجلس يحاول يتكلم لكن جابر كان حاس بالذنب والخجل من خلف وخلف بعد
وبعد انهيار جابر طلعهم الدكتور وهو يطلبهم يوفرون دم ولا قصر خلف ركض يتصل وينادي ويوفر الدم اللي يحتاجه جابر
_______________________.
من بداية هالمعاناة
كانت الشهور تمر وجابر اغلب وقته يحاول انه يتكلم ويعدي فترة الخطر لكن ماهو قادر كان تعبان حيل رغم تحسن جروحه لكن حزييين جداً بسبب حال الكويت وحالهم كان يعتبر كل شي خسره فدا للكويت لكن يضيق صدره من دموع امه وخواته وابوه اللي طول هالفتره كان يشوف خلف معهم ماتركهم كان فعلاً يحب خلف وبان معدنه بهالموقف
ومو بس خلف كلهم كانوا واقفين مع النوخذه ضاري واهله ومحمد وحتى نادر يوم رجع وقف معهم وعقاب اللي اول ماعرف باللي صار وهو في ارض الحرب كان كل ما اتصل يسأل عن جابر
ونهيان اللي ماترك مقر للعراقين ماهاجمه وماكان يقصر ابد وكان يكلم جابر ويعلمه بكل شي يسوونه وهذا اللي برد قلب جابر .
.
وكان يكلم جابر ويعلمه بكل شي يسوونه وهذا اللي برد قلب جابر
ليلى اللي لو كان فيه امل لو ظ،ظھطœ انها تنسى خلف من بعد هالمواقف صار مستحيل تنساه ومستحيل تفرط فيه ابد ابد لكن ماتواصلت معه ابد وتحاول تكسب ثقة ابوها من جديد
اماني اللي متعلقه على اطراف الاخبار كل ما وصل خبر تفز تبي تعرف اخبار جابر كانت تفرح اذا قالوا بخير ويضيق صدرها اذا قالوا للحين ماهو قادر يتكلم
_______________________.
مرت هالشهور العصيييبه مرت وهي صعبه على الروح وعلى الجسد والعقل
مرت منهكم ومتعبه للكل محد قادر يوقف فيها لازم ينهد ويطيح
ووصلوا لنهاية الصبر ووصلوا لاخر التعب خلاص فاض بهم الصبر
وكلهم تحت رجاء ربي ودعواتهم
_______________________.
وفي يوم من الايام
كان خلف هو اللي يبات عند جابر وابو نهيان يجي الفجر
وكان جابر نايم بتعب بعد محاولات انه ينطق وخلف يحاول يساعده يقرا عليه ويقرا له الاخبار بس ابد مافيه فايده
والفجر تاريخ(26 -فبراير -1991) في عز هدوء خلف اللي كان بين الصحوه والنوم ينتظر جية ابو نهيان
كان التلفزيون مفتوح والاخبار تنعاد ويحفظها خلف عشان يقولها لجابر اذا صحى ولكن افزعه الباب اللي انفتح وصوت ركض وصراخ ودخل ابو نهيان وهو يكبر ودموعه بعيونه وينادي بصوته كله ويقول ( الكويت تحرررت الكويت تحررت ، ردت كويتنا حرررره ردت الدييييره ردت ديرتنا )
كل اللي فالقسم كانوا يعرفون النوخذه ومتعاطفين معهم واجتمعوا كلهم وفز خلف ماهو مصدق ورفعوا صوت التلفزيون وجاهم الاعلان اللي صرخوا كلهم بعده يرددون ( الله اكبر الله اكبر)
لكن زلزلهم الصوت الخفيف اللي قال بصعوبه: صچ الكويت تحررت !؟ لفوا كلهم بصدمه وركض خلف وابو نهيان لجابر ينادوونه بفرح: جابر انت تكلمت يبه
من هول الخبر اللي سمعه جابر مايدري كيف طلع صوته وحاول يقول من جديد : الكويت حره يبه!؟ حضنه ابوه ببكى وفرح وهو يردد: ايييه حره حره يا جابر حره
كل الكوتيتين اللي بالسمتشفى اجتمعوا والكل يبارك ويهني والاصوات فرحانه والاخبار تعلن
ومن بين هالخبر انقطع نفس خلف فجأه اول ماحضنه ابو نهيان حضن صدمه ماكان متوقعه ابد كان يشد عليه مايدري وش يقول لكن في هالازمه لو ما وقف معهم خلف مايدري وش بيسوي
وقف خلف لحظات مايدري وش يرد وش يقول لكن اول شي طرا له انه باس راس ابو نهيان وهو يهمس بأذنه ( سامحني يالنوخذه تكفى)
كلمة خلف رنت بأذن خلف اللي كان فعلاً ندمان انه ما تقدم لليلى من البدايه من اول ما حس انها سكنت قلبه
.
.
( سامحني يالنوخذه تكفى)
كلمة خلف رنت بأذن خلف اللي كان فعلاً ندمان انه ما تقدم لليلى من البدايه من اول ما حس انها سكنت قلبه لكن ابعد النوخذه وترك خلف وهو يردد مع الناس ( انتصرنا والناصر الله ونحمدلله)
_______________________.
في الكويت
كان نهيان مع المقاومه للحين وطلع على صوت التكبيييير وصوت الناس والعالم والاغاني الوطنيه والناس تهتف وتغني ( انتصرنا والناصر الله وانتصرنا ونحمد لله
كان عيد عييييد كان ينتظر لحظة انه يروح لاهله او يجون للكويت
لكن كل اللي همه هاللحظه انه ياخذ يعقوب ويركضون بشوارع الكويت معاهم الاعلام وصور الشيخ جابر
وهم يكبرون ويغنون ويركضون بحريييه بفرح بشعور النصر ولله الحمد
_______________________.
في بيت ضاري
اول مابدت تعلن التحرير القنوات بدت الزغاريط والتكبير يطلع من بيت النوخذه
وفز ضاري اللي كان نايم هالحزه والتفت وهي يشوف مضاوي تركض وهي تصارخ بفرح: حرروا الكويت حرروا الكويت
فز ضاري وركض يشوف الاخبار وحصل نادر قدامه بالمجلس وهو واقف بفرح : حمدلله ازمه وعدت اللحمدلله وابتسم بفرح ضاري : ياربي لك الحمد وكان اول شي طرا عليهم يركضون يبشرون خلف وهم متأكدين انه اكيد وصل له لكن بيشاركونهم الفرحه
وطلعت مضاوي وام ضاري وشوق يركضون لبيت النوخذه وفتحت لهم ليلى وهي تيبب( تزغرط) وعيونها فيها دموع الفرح
حضنتهم ليلى بفرح وسلمت عليهم ودخلت وشافت الكل مبسوط ويغنون بفرح
_______________________.
وفي بيت ماجد
الدنيا كلها صحت على هالخبر والكل فرحان وقرروا الرجال يروحون المستشفى يهنون النوخذه وولده
والحريم قرروا يروحون لام نهيان رغم توتر العلاقات لكن مهما كان عاشوا المره والحلوه سوى
وكانت وعد تهنيهم وهي تبكي ومحتضنه ولدها خليفه ابو شهور وهي اخذت منها هالحرب العزيز الغالي اخذت مبارك
اماني كانت ماهي قادره تناظرهم ولاهم قادرين يناظرونها كانوا خجلانين مايدرون وش سبب الطلاق
لكن ملزومين يحتفلون مع بعض وكانت ام ضاري تحاول تلطف العلاقات شوي
_______________________.
ومن بعد هالاخبار المفرحه
كانوا كلهم في رضا وفي سرور وكان كلها مسألة وقت وكل شي يرجع زي ماكان
بعد ما نطق جابر وتخطى اصعب مراحل العلاج رفض انه يجلس اكثر بالمستشلى ويطلع للبيت وطلعوه وهو رجع ينطق ويتكلم وجروحه كلها تشافت لكن اثر البطوله موجود عليه
رجعوا للبيت بفرح وفي هاللحظات طلعوا بيت الجد قايد وتصلبت اماني تناظره برعب ماقدرت تعرفه الا من جروحه الكثيره كان صدمه صدمه
كان جابر قبل الحرب وسيم لكن الحرب دمرت ملامحه
.
.
كان جابر قبل الحرب وسيم لكن الحرب دمرت ملامحه اللي طغت الحروب عليها لكن ماشوهت بطولاته ابد كانت وسام على وجهه
ماكان جابر يدري عن اماني انها بينهم لكن اذا شاف خلف قلبه يوجعه وكلهم محتفظين بسكوتهم طول هالازمه لكن كيف بيبرر الحين وش بيقول
طلع للبيت وخلف للحين معهم ودخله خلف وعطاه ادويته وكل شي ووقف بيروح وهنا انتهت مهمة خلف وكان اصعب انتهى قبل يروح ناداه جابر بضيق: خليف
التفت له خلف بسرعه ؛ لبيه
جابر بضيق : انا اسف على اللي صار والله ماكان بيدي كنت مجبور
جلس خلف قدامه بهدوء وهو يشد عليه ببتسامه : ادري ادري لكن اللي راح راح
جابر:شلون تدري!؟ خلف : لاني ادري انك ماتخذلني ابد وادري انك رجال لو هاذي نيتك بتجي وبتقولي
جابر : قصه طويله ياخليف مدري شلون بقولها لك
خلف : بعدين بعدين الحين ارتاح وخلك مع اهلك وكل شي ملحوق
كان خلف مايبي يسمع الاسف من جابر لانه هو اساس هاللي صار مايبي يحس بالذنب اكثر
طلع وهو وده يمر ليلى ويشوفها لكن ماهو قادر مايبي يحوس الامور اكثر طلع يمشي رايح لبيتهم مبتسم يسمع الاخبار والناس فرحانه والدنيا حيييه
واول ماوصل وقف بفرح يناظر اللي جاء شاف عقاب ببدلته العسكريه اللي في حاله يرثى لها واقف وهو ملفوفه يده وراسه ومبتسم رغم اثار التعب في وجهه ركض له خلف ينادي بصوته كله: عقاااااب
على صوت خلف ركض سالم وغيث بذهول وهم كانوا على الشباك يصرخون : عقاب جاء عقاب جاء
نزلوا كلهم يركضون بفرح يركضون بلهفه ركض عزوز اولهم وابعد خلف وارتمى على على عقاب يحضنه ويصيييح كان خايف خايف يفقد عقاب خايف من كل شي من كل خبر لكن الحين اطلق العنان لدموعه
حضنع عقاب وجلس من هدة الحيل والتعب الكل اجتمعوا عليه يحضنونه وهو للحين جالس وجلس عزوز قدامه يصيح: وش فيها يدك وش فيه راسك وش صار لك !؟ حاول ماجد يلطف الجو وضحك وهو يقول : هاذي وسام الشجاعه لابد منها
ضحكوا كلهم وألتفت له عقاب وابتسم وهو يقول : والله انك سميتها
ابو ناصر: قم وانا جدك قم ادخل خواتك يحترونك
فز عقاب على طاري وخواته وركض لهم وكان يسمع بكاهم قبل يوصل واول مادخل حضنوه كلهم وهم يبكون وركضت شهد تتصل بوجد تبشرها برجعة عقاب
كلٍ فرحان ويعبر عن فرحه لكن وعد صح فرحت انه رجع لاهله بخير لكن مكسور قلبها للحين ومحمله عقاب ذنب وفاة مبارك
اجتمعوا كل الرجال بالمجلس والكل يسأل عقاب ( عسى مافيه خساير كبيره بالجيش)
ورد عقاب : خسرنا ارواح ورجال وخسرنا كثير اشياء لكن أهدينا الكويت حريتنا
ابو خلف : بيض الله وجيهكم والله يقويكم على طاعته .
.

ابو خلف : بيض الله وجيهكم والله يقويكم على طاعته
ماجد : الحمدلله ازمه وعدت بأقل الاضرار
ابو ناصر: حمدلله
عقاب قلبه مع ولد مبارك لكن مايدري وش سموه والتفت لخلف يقول : وينه ولد مبارك
خلف : عند امه
عقاب : فيصل جيبه بسلم عليه
فيصل : ابشر
وقف وراح لوعد وشافها جالسه معها غيث يلعب مع خليفه
فيصل: عطيني خليفه ياوعد
وعد :ليه!؟ فيصل: يبيه عقاب
وعد بغضب:لااا
فيصل: ليش!؟ وعد :بس مابي ولدي يروح لمكان
ام وعد :وعد بسم لله عليك وش فيك عطيه الولد
تبدلت اخلاق وعد بثواني ووقفت بغضب: لا يعني لا ولدي مايروح له
ام ناصر: وليه ان شاء الله يهودي ولا وشهو !؟ طنشت وعد واخذت ولدها ودخلت الغرفه والكل مستغرب من سوات وعد وخلافها مع عقاب
ام خلف : فيصل ياحبيبي ناد خلف هو يحل السالفه
فيصل: غيث ناد خلف
راح غيث يركض ورجع معه خلف: وش فيكم
فيصل: وعد رفضت اني اجيب خليفه لعقاب
خلف: ولييييه!
ام ناصر: مدري عن هالجنيه حطت دوبها ودوبه
ام وعد : لا تلومينها ترا للحين بصدمة وفاة مبارك
ام ناصر: ايييه لكن عقاب ماذبحه جابه لها المفروض تشكره انه ما خلاه بين الجنود محد يدري من اهله
خلف : ياجده ماهو وقته خلوني اشوفها غيث شف لي الطريق
راح غيث : خلف بيجي
عهد : وين يجي!؟ غيث: هنا
عهد : وحنا وين نروح ان شاء الله مافيه الا هالغرفه يقعد برا الله لا يهينه
هيا:عهد اسكتي احسن لك هو بيمر للغرفه الثانيه يعني تغطي
سحر:تغطي فكينا من المشاكل
صدوا ومر خلف اللي سمع الكلام وسمع عهد اللي من فتره صاروا كلهم يشتكون من طولة لسانها وصل غرفة وعد ودخل وهو ينادي: وعد
وعد : وش فيك!؟
خلف : وين خليفه عطيني اياه
وعد : تبيه انت اجلس معه عندي
خلف : وعد اذكري الله وش هالافكار اللي براسك ترا عقاب ماله شغل بوفاة مبارك الله يرحمه
وعد : حتى ولو مابيه يجي ولدي ولا يقرب منه
خلف: انتي من زارع هالعدوانيه فيك!؟ يابنت الحلال هذا مايصير
هنا انهبلت وعد وعصبت وانقهرت محد يدري وش بينها وبين عقاب ولا ماكانوا لاموها ولكن مضطره تسكت وتفهم عقاب هي هالشي انه لو يموت ماتخليه ياخذ ولدها : هذا ولدي وانا اعطيه اللي ابي ولا مابي
صد خلف بغضب وهو ماله خلق مشاكل وعوار راس وطلع وهو يتنحنح واتجهه للمجلس وقال بتحفظ: نايم ياعقاب
فهم عقاب من ملامح خلف وسكت لكن جاء سالم يقول : جت وجد واهلها
كل الرجال طلعوا يستقبلون جد وجد اللي بدا يسلم عليهم ومن بينهم عقاب اللي عقله بخليفه للحين لكن انتبهه لخلف يأشر له وقرب : وش فيك!؟ خلف : مالك نيه تروح لزوجتك وتسلم عليها

.
خلف : مالك نيه تروح لزوجتك وتسلم عليها
انتبه عقاب وضحك: اي والله نسيت
خلف بهمس : خلك رقيق القلب ياعقاب هاذي عشيرتك لا تطغى
عقاب : ابشر
تركهم عقاب وراح وهو ينادي شهد : نادي لي وجد
لكن طلعت وجد قبل تدخل شهد المحرجه ووقفت وجد ماتدري وش تسوي ماتدري كيف بتستقبله بشي غير دموعها وعقاب بعد مايدري كيف بيتقدم عنده دايم تردد ولكن قالت وجد : حمدلله على سلامتك
اخيرا تقدم عقاب وبادر بحضن خجول وبعيد شوي ومثله تماماً وجد
عقاب : الله يسلمك ، كيفك وش اخبارك
وجد : توني صرت بخير يوم شفتك بخير ورجعت لنا سالم لكن وش فيها يدك وراسك
عقاب : حمدلله مافي شي قوي مجرد إصابات خفيفه
وجد : حمدلله اجل مابي أخرك على الرجال
عقاب :هاه! اي والله يلا انتي ادخلي بعد
وجد: طييب
وبس كذا انتهى لقائهم !! كانت وجد خجوووله جداً وبهالخجل اعدت عقاب اللي صار يكتم كل تصرفاته ومشاعره ومايقدر يفصح عنها كان متوقع انها تاخذه بالاحضان وماتتركه ابد يروح لمكان لكن ماصار شي من هذا كله ورجع للرجال بهدوء وجلس
_______________________.
وفي بيت النوخذه
كان الفرح يعم عليهم كلهم ناقصهم بس وجود نهيان
كانوا مجتمعين حول نهيان اللي فرحان بصوته وفرحان بكل شي
ابو نهيان: حمدلله يارب ازمه وعدت
ام نهيان: اي والله حمدلله والله يجازي خلف وضاري كل خير ماقصروا ويانا ابد
شيخه: حتى مضاوي ماقصرت
مريم: اهل الخير واجد كلهم ماقصروا
جابر:كل الدنيا بكفه وخلف بكفه
استقرت هالكلمه بقلب ليلى اللي نزلت عيونها وهي تشهد على كلام جابر بكل شي فيها
جابر : ما كنت اظن انه بيوقف ويانا هالوقفه ! انا ما ادري شلون ارد له جميله شلون اجازيه !؟ ومدري شلون احط عيني بعينه بعد اللي سويته
ام نهيان: يا يمه لا يضيق صدرك مهما كان انتم اصحاب وخلف بيسامحك
جابر التفت لابوه وقال: تقدر تقولي بعد كل شي صار!؟ شلون هالناس ما يشرفونا!؟ صد ابو نهيان بضيق وهو للحين كلام خلف واسفه بأذنه وصح خلف ماقصر معهم لكن كان غلطان ولا يدري كيف بيغفر له غلطه وهو الحين يعيش بتذبذب مايدري كيف يفهمهم وكيف بتخطى خلف هالمره
وقرر يسكت وياخذ التليفون ويدق على نهيان اللي رد وهو فرحان ويبشرهم انه بيجيهم
_______________________.
وقفه لي أنا اديم ✋��..
انتهت حرب الخليج .. اللي اتعبتنا نفسياً وهي مجرد سرد ونقل ولا عشنا ولا شفنا من اللي عاشوه والكويت واهلها ولكن اتمنى إني وفقت في نقل بعض الاحداث ولا اوفي الحدث حقه ولكن .. ان قصرت اعذروني.. والله يديم الامن على الكويت خاصه والخليج عامه..♥ï¸ڈ����
.
بعد كل هالفرحه اليوم من بعد ظ§ شهور لاول مره بتنام عيونهم قريره وهم مرتاحين
لكن مرتاحين من هم الحرب لكن ما ارتاحوا من العثرات اللي توقف بطريقهم ... مثل خلف اللي رغم الحرب والعذاب اللي فيها الا انه كان مرتاح انه قريب النوخذه وعياله قريب خلف ويشوف ليلى كل يوم من بعيد يقدر يسمعها وهي تسولف مع جابر ويسمع ضحكتها ويطمن قلبه
لكن الليله بينام وهو مايدري يقدر يروح لهم بكره او لا ومايدري كيف بيتصرف مع النوخذه بعد كل اللي صار ... بجنب فراش خلف كان عقااب منسدح جنبه وهو هلكان من زمان ما نام الليل وماصدق انتهت هالازمه لكن مشغول باله شلون بيكمل حياته الحين شلون بيكون مرتاح ويكسر حاجز الخجل بينه وبين وجد والاهم هل بيفرح بطفل!؟ ولا بيجلس يترقب بس ، ونص تفكيره في خليفه ولد مبارك مايدرري ليه متعلق بهالطفل لكن مستحيل تخليه وعد يقرب منه ووعد بعد قصتها معه قصه
... جنبهم بعد فراش ماجد اللي ماله اي خطط ولا اي قرارات بعد الحرب الا انه مايخلي سحر تطلع من البيت وبيخطب بكره وبيتزوج بأسرع وقت وبيحقق وعوده اللي طول الحرب وهو يوعد سحر بها بينه وبين نفسه وماهمه عقاب ولا غيره
...
في القسم الثاني ما نامت اماني وهي تبكي بحسره وحزن من ملامح جابر تبكي قهررمن اللي صار فيه لكن تواسي نفسها بقولة( المهم انه بطل ما ترك ديرته وهج)لكن تنهار من طرف ثاني وتقول ( لكن عذبوه الكلاب حسبي الله عليهم)
كانت متعاطفه معه اكثر من حبها له ولا هو مجرد احساس بسيط ماتدري وش تسميه لكن لازم تنهيه قبل يدمرها
... وعلى طرف وعد اللي تهز بولدها وهي تفكر لازم تدمر عقاب زي ما دمر حياتها وانهاها قبل تشوف النور لازم تاخذ حق ولدها ومبارك ماهي قادره تبري عقاب من ذنب مبارك ابد
... _______________________.
وفي بيت النوخذه
كلٍ نايم براحه الا جابر
اللي مفطور قلبه وذابحه الهم مايدري وين يروح ووش يسوي وهل ممكن بعد اللي صار فيه انه يرجع طبيعي ومايكون تأثر بشي من اللي سووه له !! هذا هم وأماني هم ثاني وخلف بعد هم اكبر
موجوع قلبه على اماني ماهو قادر ينساها ابد حتى في الحرب ما فارقت باله ابد ولكن مايدري كيف بيجتمع فيها
وكيف بترجع صداقته مع خلف بعد ما اهتزت ....
وفي الغرفه الثانيه
كانت ليلى تبكي خوفاً من ان بعد هالحرب ينقطع كل شي بينهم بين خلف ويضيع للأبد منها كان عندها امل ان ابوها يسامح خلف وينهي هالعذاب
وكانت شايله هم جابر بعد تحس فيه وتشوف كسرة قلبه ولا تقدر تسوي شي
_______________________.




رد مع اقتباس
قديم 15 - 2 - 2022, 11:38 PM   #43


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



وفي شقة ضاري ونادر
تحديداً في غرفة ضاري كان منسدح بهدوووء غريب عليه كان يفكر بخلف وشايل همه! وش بيسوي خلف لو ما تصلح كل شي وبعد كل هالتضحيه يروح تعبه هباء منثورا كان ضايق صدره عليه ولكن التفت لمضاوي اللي هي بعد في سكون غريب
كانت مضاوي ماهي مستوعبه ان كل هالحرب والخوف انتهت كانت طول هالفتره تسمع همس بين ضاري وخلف واغلب مواضيعهم النوخذه وتأكدت ان فيه شي لكن ماتدري وشو ولا تدري كيف تسأل ضاري لكن تدري حتى لو سألته مارح يقولها شي وهي هالفتره عرفت ان ضاري يحفظ السر بأمانه ومستحيل يتكلم
ولا حب ضاري يتناقش معها ابد وفضل انه يسكت لانه مايدري وش مصيرهم للحين ومازالوا معلقين ومازال ضاري ماهو قادر يقبل ان مضاوي تصير زوجته بعد رفضها له ..... ولكن في الغرفه اللي بجنبهم
نادر كان الوحيد اللي تخطى عثراته نسبياً وبدت الراحه تكسي حياته والحب يفيض منها
وماكان يحط خطط لبكره ابد بالعكس كان يعيش على الظن لللي يسكن بقلبه وظنه الوحيد ان ماله حياه بعيد عن شوق
ولكن شوق كانت مثل نادر تشوف ان كل عثره في حياتها انتهت ولكن اختلف كل شي بعد مارجعت من عند ابو نادر وام نادر ...؟ كانت بخير لين صارت ام نادر تحن وتزن فوق راسها وتقول ( اسمعيني زين؟؟ لايكون ناويه تخلين وليدي من دون ضنى!؟ لا يكون بتقطعين نسله ولا تفرحيينه!؟ علمٍ يوصلك ويتعداك والله لو جبتي له ولد يشيل اسمه ولا بنيه يراعيها إني لزوجه وحده احسن منك سمعتي!؟ )
شالت شوق هم عظيم كانت خايفه من كل شي!؟ خايفه فعلاً انهم يزوجون نادر ! وخايفه من الحمل والولاده !؟ ونادر بعد مايبي عيال الحين ومتفقين انه مايخلفون لين اقل شي يصير عمرهاظ،ظ©! لكن كيف تصرف مع ام نادر كيف !؟ ولا كانت تقدر تقول لنادر اللي كانت تشوف حزنه وهو بعيد عن امه وابوه وتوه صار بخير اول ما رجعت علاقتهم هاديه كل شي كان صعب ولا تدري كيف تخطى هالعثره!
_______________________.
ومن بكره
صحى خلف ولقى هو وعقاب بس بالمجلس والكل كانوا قد صحوا وطلعوا وتركوهم ينامون
اعتدل يناظر عقاب وشافه نايم بتعب وهو مانام زين وهو كل شوي يتفزز يحسب انه بالحرب للحين ولا نام لين ثقل عليه جده للبس كإنه طفل عشان ينام براحه
ما حب خلف يصحيه رغم انه مشتااق لعقاب حيل لكنه طلع وشاف الكل بالصاله يتقهوون ماعدا اللي ماهو محرم
ابو ناصر: صح النووم
خلف :صح بدنك ياجدي
بعد ما غسل اقبل وهم يسلم على روسهم وجلس
عزوز: ماصحى عقاب
خلف : شفته نايم ماحبيت اصحيه
محمد: خلوه خلوه يرتاح شوي ويقر عينه بنومه
ابو ناصر: اي والله امس ما نام ابد .
.
.

وفي شقة ضاري ونادر
تحديداً في غرفة ضاري كان منسدح بهدوووء غريب عليه كان يفكر بخلف وشايل همه! وش بيسوي خلف لو ما تصلح كل شي وبعد كل هالتضحيه يروح تعبه هباء منثورا كان ضايق صدره عليه ولكن التفت لمضاوي اللي هي بعد في سكون غريب
كانت مضاوي ماهي مستوعبه ان كل هالحرب والخوف انتهت كانت طول هالفتره تسمع همس بين ضاري وخلف واغلب مواضيعهم النوخذه وتأكدت ان فيه شي لكن ماتدري وشو ولا تدري كيف تسأل ضاري لكن تدري حتى لو سألته مارح يقولها شي وهي هالفتره عرفت ان ضاري يحفظ السر بأمانه ومستحيل يتكلم
ولا حب ضاري يتناقش معها ابد وفضل انه يسكت لانه مايدري وش مصيرهم للحين ومازالوا معلقين ومازال ضاري ماهو قادر يقبل ان مضاوي تصير زوجته بعد رفضها له ..... ولكن في الغرفه اللي بجنبهم
نادر كان الوحيد اللي تخطى عثراته نسبياً وبدت الراحه تكسي حياته والحب يفيض منها
وماكان يحط خطط لبكره ابد بالعكس كان يعيش على الظن لللي يسكن بقلبه وظنه الوحيد ان ماله حياه بعيد عن شوق
ولكن شوق كانت مثل نادر تشوف ان كل عثره في حياتها انتهت ولكن اختلف كل شي بعد مارجعت من عند ابو نادر وام نادر ...؟ كانت بخير لين صارت ام نادر تحن وتزن فوق راسها وتقول ( اسمعيني زين؟؟ لايكون ناويه تخلين وليدي من دون ضنى!؟ لا يكون بتقطعين نسله ولا تفرحيينه!؟ علمٍ يوصلك ويتعداك والله لو جبتي له ولد يشيل اسمه ولا بنيه يراعيها إني لزوجه وحده احسن منك سمعتي!؟ )
شالت شوق هم عظيم كانت خايفه من كل شي!؟ خايفه فعلاً انهم يزوجون نادر ! وخايفه من الحمل والولاده !؟ ونادر بعد مايبي عيال الحين ومتفقين انه مايخلفون لين اقل شي يصير عمرهاظ،ظ©! لكن كيف تصرف مع ام نادر كيف !؟ ولا كانت تقدر تقول لنادر اللي كانت تشوف حزنه وهو بعيد عن امه وابوه وتوه صار بخير اول ما رجعت علاقتهم هاديه كل شي كان صعب ولا تدري كيف تخطى هالعثره!
_______________________.
ومن بكره
صحى خلف ولقى هو وعقاب بس بالمجلس والكل كانوا قد صحوا وطلعوا وتركوهم ينامون
اعتدل يناظر عقاب وشافه نايم بتعب وهو مانام زين وهو كل شوي يتفزز يحسب انه بالحرب للحين ولا نام لين ثقل عليه جده للبس كإنه طفل عشان ينام براحه
ما حب خلف يصحيه رغم انه مشتااق لعقاب حيل لكنه طلع وشاف الكل بالصاله يتقهوون ماعدا اللي ماهو محرم
ابو ناصر: صح النووم
خلف :صح بدنك ياجدي
بعد ما غسل اقبل وهم يسلم على روسهم وجلس
عزوز: ماصحى عقاب
خلف : شفته نايم ماحبيت اصحيه
محمد: خلوه خلوه يرتاح شوي ويقر عينه بنومه
ابو ناصر: اي والله امس ما نام ابد .
.
ابو ناصر: اي والله امس ما نام ابد
ماجد : الله يعينه ما مر بشي سهل والحمدلله انه رجا بخير وسالم
الكل: حمدللله
كانوا يتناقشون ومن ضمن كلامهم قالوا ان الكويتين بدوا يرجعون للكويت
ولفت خلف اللي كان جالس وبحضنه غيث وجنبه سالم وهم بعد اشتاقوا لخلف كثييييير
لكن بعد هالكلام فز خلف! وهو يردد بنفسه ( معقوله!؟ النوخذه بيرجع للكويت!؟ اكيد بيرجع وش يجلسه هنا! )
اخذ شماغه ووقف ابووخلف : وينك رايح!؟ خلف: قريب قريب
طلع يخف خطوته وبدون مايحس لقى نفسه قدام باب النوخذه ورفع يده ودق الباب بجمود وقوه وبعد شوي انفتح الباب وكان مردود وجاه صوت ام نهيان اللي صار يعرفه : منو !؟ خلف اخذ نفس وقال: انا ياخاله خلف
كان خلف محافظ على احترامه لنوخذه وام نهيان وكانت ام نهيان تحترم خلف من قبل لكن بعد هالموقف صارت تحبه وتقدره حيل فتحت الباب : حياك يا خلف حياك
خلف: الله يسلمك ، لكن وين النوخذه وجابر!؟ ام نهيان : النوخذه راح مشوار وجاي دش دش جابر بالمجلس
خلف : زين
فتحت الباب ودخلت وتركته وبعد فتره دخل خلف وهو يتنحنح
وففزت ليلى على صوته تعرفه زيين وقفت بالمطبخ وهي تايهه فرحانه انه جاء وما قطع
ودخلت ام نهيان : ليلى يلا يلا زهبي الچاي عشان اخذه حق جابر وخلف
شيخه: خلف جاء!؟ ام نهيان: ايه من شوي جاء ، يلا يا ليلى
ليلى: طيب
بدت تجهزها وقلبها يدق ماتدري كيف تهديه
_______________________.
وفي المجلس
فز جابر اول ماشاف خلف لكن اسرع خلف له : اجلس لا تعب نفسك
جابر: انا زيين حمدلله اقدر اوقف
خلف : ماعليه ماعليه انا اجيك واسلم عليك خلك مرتاح
جابر: والله مادري شلون ارد جميلك ياخلف
خلف : افا يا جابر افا وش هالحكي مابينا جميله ولا شي انت اخو وجار وتستاهل كل خير
جابر: والله انا مستحي منك واجد
سكتوا على صوت الباب وكان ابو نهيان اللي دخل ووقف اول ماشاف خلف فتره وبعدين دخل وهالفتره وتر خلف اللي وقف يسلم عليه وبقى واقف
جابر: خليف اقعد وين بتروح
خلف : انا جيت بشوف جابر وبطلع
ابو نهيان: اقعد ياخلف اشرب قهوتك وبعدين براحتك
ضاق صدر خلف مبدئياً وجلس وهو مايدري وش الخطوه اللي بعدها
_______________________.
في شقة ضاري ونادر
كانوا الرجال بالمجلس والحريم بالغرفه يفطرون بهدوء
ولفت ام ضاري وقالت : مضاوي!
مضاوي : سمي
ام ضاري : شلون كتف ضاري ! من امس يشتكي منه
سكتت مضاوي وهي ماتدري عن كتف ضاري ولا تدري وش تقول لكن قالت: بخير بخير ماعليك ياخالتي
ام ضاري : انتبهي عليه يايمه تراه يبرد بالليل غطيه وانتبهي له ����
.
ام ضاري : شلون كتف ضاري ! من امس يشتكي منه
سكتت مضاوي وهي ماتدري عن كتف ضاري ولا تدري وش تقول لكن قالت: بخير بخير ماعليك ياخالتي
ام ضاري : انتبهي عليه يايمه تراه يبرد بالليل غطيه وانتبهي له
صدت مضاوي وهي ماتدر ي عن هوى داره هو في جهه وهي في جهه
لفت ام ضاري: شوق يمه وش فيك ضايق صدرك
شوق ناظرتها بضيق وقالت: مافيني شي
مضاوي : الا فيك شوفي عيونك كيف حمراء ومغورقه احد مزعلك علمينا
شوق ماكانت تدري تقولهم او تسكت لكن فضلت تسكت لان هالشي بينها وبين نادر :لا بس مانمت زين
مضاوي : خلاص اسمعي روحي نامي وانا بخلص الشغل
شوق: لا والله تشتغلين لحالك!؟
مضاوي: عادي مافيه شي يسوى روحي بس نامي
شوق : زين
وقفت وراحت لغرفتها بصمت وهي تفكر كيف بتصرف وسمعت صوت باب الغرفه وغمضت بسرعه ماتبي اي نقاش مع نادر
دخل نادر واستغرب انها رجعت تنام ما ارتاح لهالحركه وراح مسرع لها : شوق شوق
اصرت شوق تسوي نفسها نايمه ولا ترد عشان ما تنهار
قرب نادر يناظرها وشافها نايمه مد يده يشوف اذا مسخنه فيها شي بس كانت عادي
قرر يتركها تنام ويروح واذا رجع يشوف وش فيها لان اكيد لو فيها شي ما تخبي عليه
_______________________.
وفي طرف الثاني من الشقه
تحديداً بالمطبخ دخلت مضاوي بالمطبخ وهي تشوف ضاري يحووس بالثلاجه وهو ماسك كتفه
مضاوي : وش تسوي!؟
التفت ضاري وجهه منكمش من الالم : مسكن ولا مرهم
مضاوي: يوجعك كتفك!
ضاري: ايه
مضاوي: وشوله ماقلت لي طلعتني خبله عند خالتي وخليتني اكذب عليها
ضاري: بسم لله عليك وعلى الصدق والعطاء اللي تعرفينها ! ولكن ممكن اعرف كيف تأكدتي انك خبله
مضاوي : ترا مالي خلق اتهاوش معك من الصبح
ضحك ضاري وصد: اخيرا صار مالك خلق! المهم ليه وش قايله لك امي
مضاوي : ابد هي سألتني وشلون كتفك ! وحضرتك ماعلمتني عن كتفك وعشاني مادريت جلست ساعه مفهيه وبعدين رقعتها وقلت ان طيب وطبعاً عندي شعور انها كشفتني ومتأكده انها بداخلها تقول شهالخبله اللي ماتدري عن زوجها
التتفت ضاري يناظرها بهدوء وضحك: ايه زوجك ما يخالف
مضاوي حست بإستهزاءه وسكتت لكن قالت :اسم اني انا وانت بغرفه وحده هذا بحد ذاته يحملني مسؤوليتك قدام خالتي اقل شي حطني بالصوره قدامها
ضاري : ابشري ابشري ما طلبتي شي اجل طال عمرك انا بروح الغرفه وانتي جيبي المرهم والمسكن عشان تكونين بالصوره
راح وتركها ولفت بقهر: ماصدق المجرم
قشت كل شي بالثلاجه ينفع ولا ما ينفع ولحقته وشافته منسدح بهدوء وقربت وهي ترمي الاغراض قدامه : خذ .
.
.
قشت كل شي بالثلاجه ينفع ولا ما ينفع ولحقته وشافته منسدح بهدوء وقربت وهي ترمي الاغراض قدامه : خذ
ضاري : حشى وش ذا كله لو اني بعير ما تحملتها كله
مضاوي لفت بتطلع : عاد بتحمله بعير ولا ما انت بعير
ضاري : تعالي تعالي شايفتني اخطبوط كيف اوصل لكتفي
مضاوي: استغفر لله
جلست قريب وهي تتحسس كتفه بتشوف وين يوجعه لين قال ضاري بألم: هنا هنا
مضاوي : اييييه بسيطه مايحتاج كل ذا
ضاري بإستهزاء :وش يحتاج يا دكتوره
مضاوي: هذا أبهر يبي له بس تدليك خفيف وطقه خفيفه وخلاص تصير حصان
ضاري لف بخوف: مضاوي! هذا وجع ماهو لعب ياويلك تستهبلين علي وتوجعيني زياده
مضاوي: افا ما تثق فيني
ضاري : ولا ظ،ظھطœ
مضاوي : يلا الله يسامحك بسوي اللي علي والباقي على الله
ضاري : وش بتسوين!؟ مضاوي :لف لف وبتشوف
كان ضاري متخوف منها مايثق فيها لكن ارتاح اول ما بدا تدلك ظهرها ووقفت وهي تقول : خذ نفس واستعد
ضاري : ليه!
مضاوي: بطقه لك!
ضاري: لا لا
مضاوي : اخذ نفس بس
مايدري ضاري ليه يطاوعها رغم انه خايف واخذ نفس وحطت رجلها على كتفه وهي تضغطه بقوه ( طريقتنا�� مدري عنكم انتم)
وصرخ ضاري بكل صوته اول ماسمع طقطقه ظهره وشهقت مضاوي ونزلت بسرعه وهي تكتم صوته
وثواني جات تركض ام ضاري وهي تدق الباب: ضاري ضاري يمه وش فيك
فزت مضاوي وهي تخبط راسها وتهمس : حسبي لله عليك فضحتنا فضحتنا
اخذ ضاري نفسه بالقوه وهو يقول بصوت مكتوم وضاحك : مافيني شي يمه مافيني شي
ام ضاري : وش بلاك تصارخ!؟ ضاري :مافيه شي يايمه
ام ضاري : زين يمه زين لكن اقصر صوتك معنا ناس
ضاري: زين
مضاوي اتجهت له بغضب: فضحتنا فضحتنا
ضاري: وش اسوي كسرتي كتفي
مضاوي : المهم وش تحس الحين!؟ رفع ضاري يده ونزلها وجلس بذهول : والله انك كفو
مضاوي: قايله لك ما تطيع
وقف ضاري : اجل بطلع دامني طبت
مضاوي : خير خير يا الطيب طلعنا معك طيب
ضاري : وين اوديك!؟ مضاوي : اي مكان
ضاري : مافيه شي مفتوح هالحزه
مضاوي: طيب ودني لاهلي اكيد بتروح لخلف والعيال
ضاري : يلا اجل يلا
ركضت مضاوي تجهز وطلع ضاري لامه اللي تهاوشه للحين على صراخه لكن هدت اول ماعرفت ان مضاوي عالجت وجع كتفه
_______________________.




رد مع اقتباس
قديم 15 - 2 - 2022, 11:39 PM   #44


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



وفي بيت النوخذه
عجز خلف يجلس اكثر ووقف وهو يودع جابر وطلع وطلع مع النوخذه ولف خلف واخيراً تجرأ وقال: عمي النوخذه انا ابيك بموضوع
ناظره النوخذه وهو خفت حدت نظراته لخلف : قول اسمعك
خلف اخذ نفس وقال : انا ادري مهما قلت مايبرر غلطي ادري ان اللي صار ماهو هين عليك وعلي
.
.

خلف اخذ نفس وقال : انا ادري مهما قلت مايبرر غلطي ادري ان اللي صار ماهو هين عليك وعلي لكن يعلم الله ما نويت الردى والضرر ويعلم الله ماكان بيني وبين بنتك اي شي الا اوراق بسيطه ما تنذكر ولكن انا اتمنى انك تعطيني فرصه اصلح اللي صار وانا جايك حاط روحي بين يدينك واطلب يد بنتك على سنة الله ورسوله عطني اياها ولا اذبحني ويبرد قلبك وقلبي لأني مقدر ابعد عن جابر ولا اقدر انسى اللي صار ويعلم الله اني ما نويت الا اني اطلب بنتك زوجه لي من زمان لكن ظروفي ما ساعدتني ولا ابي هالشغله تطول ادري لازم اجي مع امي وابوي واهلي لكن ابي منك القرار اول لان وضعنا مختلف
ما توقع ابو نهيان هالخطوه من خلف ابد ولا يدري كيف يرد عليه وخصوصاً ان جابر مطلق اخته وكيف ترك كل شي وجاي يتقدم لكن قال بغضب: قبل تسوي اللي سويته مافكرت بجابر!؟ خلف : لا تحسب اني كنت مرتاح لا والله وكنت ناوي اكلم جابر لكن مع الاسف صار اللي صار وما لحقت
ابو نهيان طال سكوته يناظر خلف وقال: هالوقت ما اقدر ارد عليك ولكن روح ولا تجي ولا اشوفك لين اتصل فيك وحزتها تعرف وش قراري
تحطمت آمال خلف كان متوقع ان النوخذه بعد هالحرب عرف قدره وعرف انه يستاهل بنته بس الظاهر كسره اكبر ولا رد خلف وراح وترك النوخذه وراه
كان باني حلمه على هاللحظه يا يكبر ويبشر ليلى انهم بيجتمعون يا انه بينهدم وهذا اللي حسه خلف من نبرة النوخذه
_______________________.
في بيت ماجد
صحى عقاب والكل اجتمعوا وجاء خلف وجاء بعد ضاري وكانوا جالسين يسولفون لاول مره بهدوء وروح مرتاحه
وفيصل وعزوز يدورون بالقهوه والحلا والابتسامه ما فارقت وجيهم
ابو ناصر: يالله لك الحمد الله يديم علينا الامن والراحه
الكل : امين
ماجد : الحمدلله حمداً كثير، ودام هذا الوضع انتهى وكلنا بخير انا عندي موضوع وابي افاتحكم فيه
ابو خلف: خير ياماجد
محمد : خير اللهم اجعله خير
ماجد: انا من فتره وانا مقرر ولكن جت هالحرب وشتتنا ودام عقاب حمدلله رجع بخير انا اتشرف اطلب يد اخته سحر على سنة الله ورسوله
عم الصمت ولفت كل الانظار لخلف .
.

عم الصمت ولفت كل الانظار لخلف اللي ضاق صدره من نظراتهم ووقف وقال : لا احدٍ يناظرني كذا!؟ سحر مثل اختي وانا اتمنى لها كل خير
رجعت الانظار لعقاب اللي ما توقع ابد ومايدري وش يقول وقال الجد: هاه يا عقاب امر اختك بيدك
عقاب تشنج مايدري يرفض او يوافق هو يكرهه ماجد لكن هذا مايعطيه حق يرفضه ويشوفه رجال رجع يفكر بسحر اللي يشوفها كبرت وخايف يروح عليها الوقت وتجلس عانس والكل يحسبونها لخلف ومافيه الا ماجد كفو لخلف
التفت لعزوز اللي كانت الابتسامه شاقه وجهه وعزوز اصلا يحب ماجد وقال عقاب: ماجد يستاهل كل خير لكن القرار الاول والاخير لسحر
ماجد : اكيد اكيد
عقاب : عن اذنكم
وقف ومعه عزوز وكان عقاب محتار وقال عزوز: وش فيك كأنك ماتبي
عقاب : تدري اني ما احبه!؟
عزوز: ما ادري وش سبب كرهك له لكن! انت تدري انه رجال كفو وشايل نفسه ومايقصر انت ما شفت شلون فالحرب شالنا كلنا ولا قصر
عقاب : ادري لكن انا بفوض الامر لسحر وهي تختار
عزوز: الله يكتبه من نصيبها
التفت له عقاب بهدوء وصد : رح نادها
دخل عزوز مبسوط وهو ينادي سحر اللي جت وهي مستغربه : عزوز وشفيك ليه تنادي
عزوز ببتسامه : يبيك عقاب
راحوا لعقاب بالغرفه الثانيه وكان عقاب متوتر اكثر من اي يوم واي لحظه
سحر: عقاب وش فيك
عقاب : ا اسمعيني فيه موضوع بكلمك فيه وانتي لك حريه القرار
سحر: خير اللهم اجعله خير
عقاب : من شوي بالمجلس خطبك ماجد وانا مارديت تركت لك القرار انتي
دارت الدنيا بسحر كانت متعشمه ان خلف بيرجع وانه بهالازمه ممكن يفكر من جديد لكن ويييين وهذا ماجد دخل بالطريق كان ودها تعرف وش ردة فعل خلف
لكن قال عزوز: وترا ماجد سأل خلف قبل وقاله خلف انكم تعدون بعض اخوان يعني لا تخافين من جدي او اي احد
تحطم قلبها من رد خلف اوجعها حيل وبلحظة انكسار وقفت وقالت : انا موافقه
وطلعت بس هالكلمه طيرت عزوز لسابع سماء لكن عقاب ماحبها ولايبيها توافق وكان ناوي يرفض بس سبق عزوز وقال لجده لللي جالس بهمس: ابشرك سحر وافقت سمعه عقاب وتمنى لو يمسكه ويتوطى ببطنه طلع القرار من يد عقاب اللي تكتف ووقف وهو يناظر جده اللي قاال : وصلنا خبرٍ زين يا عقاب
بالقوه قدر عقاب يبتسم وقال: الله يوفقكم ويجمع بينكم بخير
تشقق ماجد من الفرح ووقفوا الكل يسلمون عليه ويباركون وخلف يسلم عليه انتبهه لرجفة يديه وعيونه الفرحانه ابتسم بخفه وصدمه ما توقع ابد ان ماجد بيفرح بهالرد هالكثر لكن تنهد بداخله وهو يقول ( الله يوفقه ويفرحني مثل ما فرحه ) .
.
.
ما توقع ابد ان ماجد بيفرح بهالرد هالكثر لكن تنهد بداخله وهو يقول ( الله يوفقه ويفرحني مثل ما فرحه )
تركهم ماجد بعد ماسلم وراح يبشر اخته ام وعد اللي فزت بفرح وهي ترغرط بصوتها كله
ومحد يدري وش فيها!؟وتجمعوا عليها
ندى: خالي وش فيكم!؟ ابتسم ماجد والفرح يعم وجهه: باركوا لخالكم بيصير عريس
شهقوا بفرح وجدان: ايييه هاذي الاخبار الزينه
وعد: سحر!؟
ماجد : ومن غيرها
ابتسمت وعد لاول مره بعد هالحرب : الله يوفقكم يارب والف مبروك
ماجد : الله يبارك فيك
اماني اللي من صبح فيها غصه ابتسمت: الف مبروك
ندى: مبروك خالي
حنان: الله يجمع بينكم في خير
الكل: امين
ندى: انا بروح لسحر
ركضوا وراها البنات وقربت ام وعد : الله يهنيك يا ماجد
ماجد : امين ابيك تدعين لي كثري الدعاء وتروحين تفزعين لسحر من البنات
ام وعد:هههههههه ابشر
راحت ورجع ماجد عشان يكملون اتفاقهم على العرس والملكه
_______________________.
وفي قسم الحريم
جات ندى تركض وتزغرط وتضحك: ياجده باركي ياجده
ام ناصر : بسم لله وش فيك
ام خلف: فرحونا معكم
مضاوي : خير
ندى: وينها سحروه اختفت
ام وعد : خليها بحالها
عهد : اي والله وينها!؟ ام وعد : ابشركم ماجد خطب سحر من عقاب ووافقوا
فزت عهد بصدمه : وشو!
مضاوي : ماشاء الله الف الف مبرووك
هيا: الله يديم الافراح ياربي
ام ناصر: وخلف
ام خلف صدت بضيق : ياخالتي قالكم خلف من قبل هو وسحر انهم مايشوفون بعض الا اخوان
ام وعد : وياخالتي ترا ماجد ماعليه قصور ومثله مثل خلف
ام ناصر: ماقلت شي ماجد كفو ويستاهل والف مبروك
ام وعد : الله يبارك فيك
وجد: الف مبروك
ندى: تعالوا نروح لها
دخلوا كلهم لسحر اللي من كثر ما شدت على اسنانها عشان ما تبكي ماعادت تحس فيها
كانت تسمع اصوات البنات بس ماهي قادره تشوفهم من الدموع
ندى: وانا افكر واقول من هي المحظوظه اللي بتزوج خالي وطلعتي انتي الله يالسعاده
مضاوي: قصدك خالك محظوظ انه خذاها
اماني : ياربي مو مهم من المحظوظ لانهم مررره لايقين على بعض الطيبون لطيبات
عهد : هذاك قلتيها يا اماني وزين ان خلف عرف نفسه
وعد : انتي خيييير خييييير وبعدين معك تبين انتفك هنا
سحر وقفت : خلاص وش فيكم! خلف ولا ماجد مافيه فرق
شهد : عهد وش صار لك !
عهد : انتي بذات يا وعد لا ينسمع صوتك كل شي صار وبيصير من تحت يدك وتخطيطك لكن هذا ربي عاقبك وبلاك
بس هالكلمه اللي كسرت صبر وعد اللي عطت ولدها وجدان بغضب وانقضت على عهد بقهر الدنيا ماتدري كيف سوتها بس سوتها لان عهد ماتستحي .
.
.
اعتلى صراخم وكلهم يحاولون يفرقون بس مافيه فايده
_______________________.
وفي مجلس الرجال
بعد ما اتفق ماجد مع عقاب على المهر واتفقوا ان الزواج يكون قريب وبنص كلامهم فزوا على صوت الصراخ
وركضوا لكن وقفوا اول ما تذكروا انهم ماهم محارم
الا ابو ناصر اللي رمى عصاته
وقفوا الرجال مروعبين كلهم ودخل ابو ناصر ينادي وشاف الكل واقف وبصرخه وحده منه وقفهم كلهم
وتفرقوا بسرعه ودخلت وجد جوا ودخل ابو خلف
وهو يصرخ: وش فيه وش فيه
ابو ناصر: وش ذا وش اللي صاير
عهد : بنتك ياعمي تجرأت وتضربني هالمريضه المعقده
ام ناصر: وش بلاكم انبهلتوا
ابو خلف : وشو!!! وعد وشوله ضربتييها!
بقهر وكسرة قلب صرخة وعد بألم غطلت وقالت : هي اللي تطاولت وماتربت
في لحظة غير متوقعه سكتت وعد اول ما اعتلى صوت الكف اللي انطبع على وجهها من ابوها ؟ عمره ما مد يده عليها ومدها في وقت ضعفها وقهرها
اخذت عهد نفس بعد ما بردت قلبها في وعد وكسرتها قدام الكل
شهقوا كلهم وصرخ ابو ناصر: لا لا يا ناصر لا
اخذت وعد ولدها بهدو وطلعت وهي ما نطقت شي بعد حضنت ولدها اللي تعتبره الملاذ الوحيد لها
_______________________.




رد مع اقتباس
قديم 15 - 2 - 2022, 11:39 PM   #45


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



وعند الرجال
طلع غيث يركض وهو يقول : وعد وعهد تهاوشوا
كلهم لفواا يناظرون بعض وقال عقاب بصراخ: ادخل شف الطريق بسرعه بسرعه
ركض غيث يبلغ البنات اللي دخلوا ورا وعد الا خوات عقاب
ودخل عقاب بغضب : خييير وش ذا صاير
شهد : عهد ووعد تهاوشوا
عقاب : وش صار اشرحي
عهد : هي اللي مدت يدها علي
عقاب : سؤال مابي اكرره
شهد قالت كل شي لعقاب وتحسف ابو ناصر انه ضرب وعد
ابو ناصر: هذا كلامك لبنات عمك وولد عمك؟؟ طلعت ندى بقهر وهي لابسه عبايتها : مب بس كذا!؟ ترا من زمان وهي تغلط واحنا ساكتين حشمه لكن ماهي كفو تضرب وعد عشانها يبه
سحبتها امها بالقوه ودخلتها قبل لا تنضرب هي بعد
احمّر وجهه عقاب بغضب وهو ياما هددها وحلف لو تغلط عليهم ليدفنها بس ما تطيع
وفي لحظة غضب ضرب عهد كف مليان قهر منها وهو يصرخ: دقيقه وتنزرعون قدامي عند الباب والا واللله اسود عيشتكم
في ثواني اخذوا اغراضهم بما فيهم وجد بخوف وطلعوا مع عقاب اللي سحبهم هم وعزوز وطلع رافض اي اعتراض من اي احد .. ودخل خلف معصب بعد اول ما عرف ان وعد انضربت عشان عهد اللي ياما اشتكوا منها
خلف : ليه يبه ليه تضرب وعد عشان هاللي ..سكت بغضب :ليه تضربها في الوقت اللي المفروض نكون معها ليه
.
.
.

خلف : ليه يبه ليه تضرب وعد عشان هاللي ..سكت بغضب :ليه تضربها في الوقت اللي المفروض نكون معها ليه
ابو ناصر: استهدي بالله ياخلف
تركهم خلف بغضب ودخل لوعد شافها مثل ماعهدها جالسه شامخه ما اهتزت ولا نزلت لها دمعه ناظرها بهدوء وهو ياظ”شر للبنات يطلعون وطلعوا وكلهم مقهورين
وتقدم خلف وهو جلس جنب وعد ونادها بهدوء: وعد وش صار
ناظرتها وعد وهنا اهتزت وتعزعزت وانهارت بكت بحرقه وحضنها خلف بسرعه : بسم لله عليك بسم لله عليك اهدي تعوذي من ابليس ما تستاهل دموعك هاللي ما تستحي
ابعدت وعد بقهر وقالت: ابكي على حظي اللي خلاني لعبه في يدينهم
فز خلف : في يدين من!؟ افا وانا اخو وعد افا علميني من مضيق صدرك والله لضيق الدنيا عليه
للحظه نوت وعد تقوله عن افعال عقاب نوت تقوله انه اكيد ورا كلام عهد واكيد هو معزز لها لكن سكتت ماتبي تكسر قلب خلف بعقاب صديقه وروحه كفايه عليه ليلى مسحت دموعها بهدوء :مافيه شي لكن قهرتني هالكلبه
خلف : لا تقهرك ولا تفكرين فيها عقاب عطاها اللي تستحقه وانا متاظ”كد انه بيعيد تربيتها
سكتت وعد واصرت على سكوتها وثقة خلف في عقاب كبيره ورجع خلف يواسي وعد لين حسها هدت وطلع
_______________________.
وفي مجلس الرجال
توتر ماجد وخاف يصير شي يخرب عليه وكان ينتظر خلف يطلع ويفهم السالفه
وجاء خلف بضيق وجلس ماجد: خير ياخلف وش صار
خلف : ابد تصرف جاهل من جاهله وانتهى
ابو ناصر: وين راح عقاب
فيصل: ماندري
ابو ناصر: محمد اتصل فيه قله لا يبعد نبي لين تضبط الامور ونرجع سواء لبيتنا
محمد : ابشر
ضاري حس بتوتر وهو موجود بهالمشكله وقرر يهج لكن وقفه خلف : انتظر يا ضاري جاي معك
طلع خلف مع ضاري اللي كان ساكت ماقرر يدخل في شي
خلف رغم ضيقه من هالسالفه كان همه اكبر وخايف من ابو نهيان ورده
ضاري: فيك شي!؟
خلف : كلمت النوخذه اليوم
لف ضاري بسرعه: كلمته بوشو!؟ خلف : خطبت ليلى
ضاري: وشوووو صادق انت!؟ خلف:ايه صادق لاني ماعاد اقدر اتحمل ذابت روحي يا ضاري انتهيت هاذي هي سنه مرت وانا لا حي ولا ميت سويت كل شي بيدي عشان انسى ماقدرت حاولت ماقدرت لكن هذا اخر الحلول يا اتزوج ليلى يا اموت واريحها واريح نفسي
ضاري: ادري والله ادري لكن هو وش قال !؟
خلف : قال رح ولا تجي لين اكلمك
ضاري حب يغير جو خلف وضحك: حشى وظيفه!
خلف ضحك بضيق: اشد واقوى
ضاري : وكيف شفت قبوله!؟ خلف : والله ما هقيت يا ضاري ما يطمن ما شفت في عيونه رضا ابد .
.


خلف : والله ما هقيت يا ضاري ما يطمن ما شفت في عيونه رضا ابد
ضاري: وكلها على ربك وتزين
سكتوا اول ماجاء نادر: سلااام
الكل : وعليكم السلام
نادر: وش فيكم ضايقين !؟ مرني عقاب بأهله معصب ولا رد وراح
خلف : مشكله بسيطه
نادر: وش صاير
استحى خلف يقول ان بنت عمه تلفظت عليه وعلى اخته واشر ضاري لنادر يسكت وقال نادر: ا ماعليه بسيطه
خلف : شفته وينه!؟ نادر: فيه شقق بعماره جنبنا دليته عليها فضت اليوم اتوقع انه هناك
خلف : يلا بنروح له
الكل: يلا
_______________________.
في بيت النوخذه
اجتمعوا كلهم بالمجلس ساكتين وام نهيان تدلك رجول جابر وليلى جالسه جنبه تقطع له فواكه وكانت عيون ابو نهيان عليهم يراقبهم وهو يفكر بخلف وبجابر للحين
خايف على جابر ان الحرب اثرت فيه وخايف انه يوافق على خلف ويرفض ابو خلف يرجع اماني لجابر فالنهايه طلاقهم صار بطريقه سيئه
وفي عز انشغالهم دق الباب ووقفت مريم : انا افتح
راحت مريم وفتحت وهي صاده توقعته ضاري اول ماشافت ثوب ابيض لكن اندف الباب ودخل وشهقت وهي تناظر الرجال وصرخت صرخه خالطت صوت نهيان اللي ضحك وهو يقول : مريوووم
انهارت تبكي وهي تحضنه بكل قوتها وتبكي وتردد اسمه برجفه
طلعوا كلهم يركضون ما عدا جابر وركضوا لنهيان اللي ابتعد عن مريم وركض لامه وابوه واخوانه وانهار ابو نهيان يبكي وام نهيان ونهيان تأثر
والتفتوا على جابر جاء يمشي بخطوات ثقيله وتعبانه
وركض له نهيان وهو يحضنه: بسم لله عليك يا اخوي بسم لله عليك من كل شر
حضنه جابر : حمدلله على سلامتك يابطل حمدلله على سلامتك
نهيان: الله يسلمك
ام نهيان: تعال يمه اقعد شوف وجهك شلون تعبان تعال
اتجهوا للمجلس الا مريم متصلبه بمكانها ورجع لها نهيان وهو يناديها وقرب يحضنها: مريوم ياحبيبتي شفيچ
لفت عليه مريم وهي تمسح على وجهه بحب: انتظرت هاللحظه واجد يا نهيان خفت عليك ما ترد خفت يصير لك شي ماني مصدقه ان انته قدامي
ابتسم نهيان وهو يبوس يدها: رجعت الحمدلله لك ورجعنا بكويتنا وان شاء الله انها اخر مره ابعد عنچ
مريم : حمدلله حمدلله
نهيان: تعالي ندخل
دخلت مريم وهي ماودها تتركه عيونها تراقبه بحب ودها تحضنه ماتدري من الوله وش تسوي
الكل كان فرحان ومبتسم وكان جابر يفكر لو هو متزوج اماني !؟ بتستقبله بمثل هالحب!؟؟وقال بنفسه بضيق ( اكيد بتستقبلني كذا لو ماسويت اللي سويته فيها)
سكت بإنكسار ولا عاد رد على احد وسرح بنفسه وخيالاته
_______________________.
في شقة عقاب
اللي استئجرها ودخل ومن ساعة مادخل قلب الدنيا عليهم كلهم وبالاخص عهد محد سلم من صراخه ابد
محد سلم من صراخه ابد
كان ناوي يكفخ عهد زياده بس وقف عزوز بينهم وهو يقول : خلاص ياعقاب خلاص اللي جاها يكفيها
عقاب : كم مرررره علمتك ماتفهين كم مررره
وجد : خلاص يا عقاب وعد بعد غلطانه
التفت عقاب بصراخ : اص انتي اص بتعززين لها على سواتها ولعنت وعد تغلط ولا لا اذا هي عوبا بتصيرون مثلها
سحر : خلاص الله يخليك خلاص
عقاب: اسمعوني زين ورب البيت لو ينعاد هاللي صار ولا وحده تغلط على اهل عمي ادفنها بمكان ورب البيت
عزوز: كل وحده تحترم نفسها وما تطول لسانها على الناس
عقاب:سامعين
الكل : سامعين
وقفت عهد واخذتها سحر وهي تبكي اما شهد ما اهتمت لان عهد غلطان ودخلت وجد تهدي عهد اللي صارت من اقرب الناس لها
وجلست شهد جنب عقاب وهي تهديه: خلاص ياعقاب تكفى اهدا لا يصير لك شي
عقاب : استغفر الله العظيم
شهد : جاها جزاها ووعد بعد جاها جزاها وخلصنا
عزوز: حرام والله ان وعد تنطق وهي ما سوت شي لو اني مكانها دفنتها بأرضها
شهد: مسكينه وعد تحزن من بعد ما مات زوجها قمت احس انها انهبلت
صد عقاب بضيق وهو مازال ماينسى يوم موت عقاب ولا يغيب عن باله صوت ولده
وقف وطلع وعلى طلعته شاف الشباب يسألون عنه : من تدورون
خلف :ندورك وين رحت يا رجال
عقاب : ابد رؤس اينعت وقد حان قطافها
ضاري : اخس وش صاير بالدنيا عقاب يقول حكم كيف ضبطت معك
عقاب التفت له بغضب: ابد والله من يوم عرفتك وصبرت عليك جازاني الله بالصبر والحكمه تسليه لروحي عن غثاك
نادر:هههههههههه اهلا وسهلا الحين نقول رجعنا لساحات الهواش
خلف : وهالمره ماني مفرقكم سوو اللي تبون
ضاري : والله دامك ياعقاب تقول انك حكيم المفروض من باب الحكمه تحترم عمك زوج عمتك
عقاب: عساها تعمى عيونك يا بو عراده( شوشه) ماعاد الا هي تصير عمي
ضاري ضحك: ماعليه بتكابر شوي وترضى
نادر: اقول ضاري كأنك ابطيت نبي نشوف عيالك
عقاب: مب فاضي الا للمحارش وطولة اللسان
ضاري : لا ياحبيبي لااا احنا ناس راكدييييين وهادين حبه حبه نمشي ماحنا مسعر
حقد عقاب عليه ولف : على الاقل شفنا نتايج لكن انت اقول الله يعير عمتي عليك بس اكيد طايح بكبدها
ضاري من بدايته كانت مزح لكن ما توقع عقاب بيضربه بهالكلمه ويأكد له انه يدري ان مضاوي ماتبيه وطايح بكبدها زي مايقول احمر وجهه وانتبهوا لكن ابتسم بهدوء وقال وهو يقرب لعقاب : ابد طال عمرك عمتك على قولك حره ما تنجبر على شي وان كان هي ببيتي لهالوقت هذا يعني ان قلبها حي ويعرف يحب الناس وزين ما اعديتها بقلبك
احتدت الجلسه بينهن وانتبهوا خلف ونادر وكلهم زعلوا من بعض
.
.
.
احتدت الجلسه بينهن وانتبهوا خلف ونادر وكلهم زعلوا من بعض ودخل خلف يبعدهم: بس انت وياه ما تنعطون وجهه
صدوا بغضب كلهم وتحسف عقاب انه قال كذا بس كان معصب وانقهر ضاري ماكان يبي يعدي كلامه المزح بس عقاب اجبره يتكلم كذا
نادر ندم انه سأل وتحسف وقرر يسكت وعم الصمت وهم جالسين عند باب البقاله ومحد فيهم قرر يتكلم




رد مع اقتباس
قديم 15 - 2 - 2022, 11:40 PM   #46


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



بدوا اهل الخفجي
يرتبون امورهم ويرجعون بيوتهم زي ماكانت واللي تضرر بيته يعدله واهل الكويت بعد استعدوا انهم يرجعون للكويت ويرتبون امورهم بعد الحرب
ومن اللي صار ما احد إلتقى بأحد
الا في حارتهم القديمه في الخفجي لللي تأثرت من الحرب واجتمعوا الرجال كلهم يعيدون هيكلتها وترتيبها لكن ابو نهيان كان مضطر انه يرجع لبيته فالخفجي فتره ويرجع للكويت يبي وضع الكويت يستقر اول
كانوا كل واحد يداري خراب بيته ويعدله باللي يقدر عليه
وكل الحاره من جديد مجتمعه وكل واحد يساعد الثاني
بدوا الشباب ببيت الجد
وهم كلهم رافعين ثيابهم رابيطنها على بطونهم ومشمرين ويعدلون اللي يقدرون عليه
وفي عز اندماج خلف وقف متصلب اول ما قال فيصل: تهقون دكان جدي انعدم بعد!؟ تكهرب خلف اول ما تذكر السي دي ولف بسرعه ونزل كل شي بيده
عقاب : وين بتروح!؟ خلف : بجي
اسرع بخطواته وهو نسى السي دي مايدري اذا هو بمكانه او لا وصل السوق شاف الدمار في كل مكان من اثر المعركه لكن المحلات اغلبها صادمهرمن بينها محل جده ركض للباب المكسور شاف الدنيا محتاسه بس مو مهم اتجهه للمخبى اللي حط في السي دي وهو ينبش ويدور ماهو مهتم للغبار ابد ولا لصدره ولا لشي
تنهد براحه اول ما حصله اخذه وهو ينفض عنه الغبار : الحمدلله ما راح
وقف وهو يحطه بجيبه وطلع وترك المحل لان مافيه شي يتخرب اكثر
رجع للحي ومر بيت النوخذه وشاف النوخذه ونهيان يرممون اللي يقدرون عليه وجابر جالس
قرر ينسحب قبل يشوفونه بس وقفه صوت جابر اللي شافه وفز بلهفه: خلف
التفت خلف بهدوء: هلا جابر
تقدم بخطوات ثقيله ووصل لنهيان: حمدلله على السلامه يا نهيان قرت عينكم بديرتكم
نهيان: هلا خلف تقر عينك بشوف نبيك ان شاء الله ، والحمدلله ازمه وعدت ومشكور على كل شي سويته وما قصرت خلف : افا عليك ماسويت شي هذا واجبي
كان خلف يتحاشى النوخذه والنوخذه يتحاشاه
جابر: دش ويانا نشرب چاي قهوه
خلف : لا لا بالعافيه وراي شغل
انسحب بسرعه وخايف يجيه رفض يكسر ظهره
_______________________.
وفي بيت ضاري
ماكان متضرر خارجياً كثير وقدر ينجزه في يوم
. .


ماكان متضرر خارجياً كثير وقدر ينجزه في يوم ودخل بتعب وجلس وهو يشوف مضاوي تنظف وامه تساعدها شوي
وبعد دقايق جات مضاوي وبيدها كاس شاهي وفطيره : ضاري خذ
اخذه ضاري :وشو!؟ مضاوي: وصلنا من بيت جدي وخبيت لك منه لانه ماطبخنا وقلت اكيد بتجي جيعان مهدود حيلك
ضاري : زين مشكوره
من ايام رجع ضاري لرسميه مع مضاوي بعد هوشته مع عقاب ولاحظت مضاوي وبدا يضيق صدرها من هالوضع
وراحت تجهز اي شي عشاء لان خلاص المغرب اذن وصلواا والكل تعبان واكيد بينامون
جهزت السفره وطلعت وهي تشوف ام ضاري منسدحه شوي وضاري جالس يقرا الجرايد :يلا جهز العشاء
راحوا كلهم ومضاوي على جمره مالها نفس اي شي
ام ضاري: مضاوي وش فيك ما تاكلين
مضاوي: مالي نفس
ام ضاري : ليه يمه ما اكلتي
مضاوي قالت بسرعه ما تبي تناقش: فيني غثيان يا خالتي مو مشتهيه
فزت ام ضاري بفرح: والله!؟ من متى هالغثيان !
فهمت مضاوي قصدها وصدت بضيق: من شوي وعادي هو ملازمني من زمان
ام ضاري سكتت وهي تدعي ان للي ببالها صح لكن ضاري ماكان مشارك ابد
خصلوا وشالت مضاوي كل شي ونظفت ودخلت غرفتها وكان ضاري على وشك النوم واتجهت له وجلست قدامه بغضب: ممكن تقول وش مسويه لك هالمره!؟ وشوله قالب خلقتك علي
التفت ضاري .: شوفي عاد ترا تعبان ومالي خلق الهواش ابعدي احسن لك
مضاوي: ماني مبعده لان هالعيشه اللي عايشينها ماهي عيشه بتقولي وش فيك ولا شلون
ضاري : لا والله ان كان فيه عيشه شينه عايشينها فهو بسببك انتي
مضاوي: انا وش سويت انا!؟ ضاري بقهر طلع اللي بقلبه كله: انتتتي اللي رضيتي بهالزواج انتي اللي حطيتي في موقف الشفقه قدام عقاب وغيره انتي للي رضيتي هالتعب كله انتي اللي تسببتي بالخيبه لي وخليتيني اعجز حتى انطق بحرف كسرتي عيني ماقدرت احطها بعين عقاب وهو كل مره والثانيه يقول الله يعين عمتي عليك واكيد مبتلشه فيك ..! ليه لييييه دامك ماتبيني ليه رضيتي من البدايه !؟ ليه خليتي امي تعشم وتفرح وتكبر فرحتها فيك لين عجزت اقولها مابي هالزواج خوفاً تموت بقهرها!؟ كل هاللي حنا في بسبب قرارك الجاهل الاناني !وجايه تسأليني لييييه!؟
غمضت مضاوي بقهر وقالت بصوت متذبذب : انا ما قلت لعقاب شي عنك ومستحيل اقوله شي يكسر عينك انا صح كنت رافضه لاني خايفه مو لانك سيء والله مانويت لك الخيبه ولا نويت الحياه الشينه ولا ابي لك ولي التعاسه صح قررت لحظة خوف لكن ما نويت لك نيه سيئه يا ضاري
وقف ضاري بضيق وهي يضرب كفوفه ببعض: وش ارد عليك الحين!؟ وش اقولك! اقول خطانا الشر وتعالي نكمل ولا كأن شي صار ، تبيني اقول عوافي ما حصل شي
.

وقف ضاري بضيق وهي يضرب كفوفه ببعض: وش ارد عليك الحين!؟ وش اقولك! اقول خطانا الشر وتعالي نكمل ولا كأن شي صار ، تبيني اقول عوافي ما حصل شي واطلع وبكره يقابلني عقاب وهو يتمخطر ويضحك ويقول :الله يصبرها عليك!؟؟
حاولت مضاوي ترد لكن ماقدرت وش تشوف القهر بعيون ضاري هي كانت غلطانه وبعد ما تزوجت عرفت ان ضاري ماهو سيء زي ماكانت تفكر بالعكس كان جدا جداً انسان لطيف وطيب وندمت انها عيشته هالشي وهي ما تدري كيف عرف برفضها لكن رغم سعادتها معهم الحين وفي بيته الان انها فضلت انها تريحه من هذا كله وتبعد عنه وقالت: ابشر ابشر بريحك من هذا كله وانا اوعدك اني اروح لخالتي واشرح لها ان الغلط مني واخذ اغراضي وارجع بيت اهلي ووجهك ابيض يا ضاري والله يعلم اني غلطت بحقك ومابي منك الا تسامحني ويعلم الله اني ما عشت معكم الا الحياه الهنيه ولا ابي اعيشها على حساب ضيقك وانا اسفه
انصدم ضاري ما توقع هالخضوع توقعها ترد عليه الصاع صاعين وتقلب الدنيا فوق راسه وتطلعه الغلطان كالعاده بس انصدم انها استسلمت لكن تبادر لعقله انها (اكيد تبي الفكه ولا صدقت جت فرصه تفكها منه ) وسكت وطلع مارد عليها ابد
اما مضاوي طول فتره الحرب وهي يدها على قلبها تخاف يطلع ضاري ولا يروح للحدود ويصيبه شي كانت تموت من الخوف اذا تأخر دقايق تعودت عليه طول هالسنه معها ويعاندها ويعطيها على جوها ماتعودت ضيقه وزعله ابد وجلست وهي زعلانه وضايق صدرها ماتدري وش تسوي
_______________________.
وفي بيت عقاب
كان ناوي ياخذ خواته معه يعيشون لكن حلف جدته وجده ماياخذهم ولا يطلعون من بيت ربو فيه عمرهم كله
كان ببيته وجالس بهدوء ساكت ما تكلم ابد رغم ان جود تحوم حوله لكن ماهو يمها ابداً
اخذ فتره يفكر بخليفه ولد مبارك وعد طول هالفتره مانعته من ان عقاب يشوفه كان يحس بالندم وندمان علو اي شي سيء عيشه مبارك لكن الغريب انه طول هالايام كان مقهور على سالفة ضرب عمه لوعد !؟ صح وعد تقهره لكن يرحمها بعد هالللي صار فيها مايدري كيف بيتصرف عشان يشوف خليفه بعيد عن رفض وعد مايدري كيف بيخطط
وجد: عقااااب اكلمك ماترد
عقاب : خييير خييير وش بلاك تزنين فوق راسك يابنت الناس
وجد : اقولك ان جدتي اخذتني لحرمه شاطره وعطتني دواء عشان اقدر احمل ويثبت حملي ان شاء لله
عقاب : سكري سالفة هالحمل والعيال ماهو وقتهم
وجد: شلون يعني!؟ بنجلس كذا بدون عيال
صرخ عقاب بقهر: ايييه ايييه انا هونت مابي عيال خلاص ارتحتي
وجد سكتت قبل يتمادى الموضوع وطلع عقاب هو بعد طفشان من هالموضوع
.
.

في بيت نادر
اللي مازال فالشقه ماجاء لان بيته تدمر بشكل كبير ولازم يشتغل عليه كان مستغرب صمت شوق وقرب وهو يحاول يفهم وش فيها: شوق وش فيك صاير شي
شوق :هاه لا لا بس شكلي بسخن
رفع يده نادر لجبينها ونزلها: حرارتك ماهي مرتفه
شوق: مدري يمكن خمول عادي
نادر: زين وش رايك نروح بيت امي وابوي هالفتره لين ينتهي بيتنا
فزت شوق بسرعه: لا لا تكفى نجلس هنا
نادر شك على طول وقال بغضب: ليييه وش صاير!؟ الحين تقولين لي وش مخبيه ووش صاير والا الله ياشوق والله ماترضين عاقبة الامر
انهارت شوق تبكي وانفجع نادر اللي جاء مسرع وجلس جنبها: افا يا شوق تبكييين!؟ لييه وش صاير وش مضيق صدرك قولي لي
شوق ماقدرت تحمل اكثر وبدت تقول لنادر تهديد امه لها وابعد نادر بغضب: ومن قالك اصلا اني برضا لو زوجوني ومن قالك اصلا اني ابيك تحملين الحين!؟ مب احنا اتفقنا ما تحملين الحين!! وشعليك بكلام غيري
شوق :بس هذولا امك وابوي واكيد بترضى بكل حلولهم مثل ما رضيت فيني
زعل نادر من ردها وقرب وهو يجلسس: انتي ما انتي مثل غيرك عشان تقولين هالكلام !؟ يمكن بداية زواجنا غلط لكن ابد والله انا راضي فيك وابيك واحبك ومستحيل اتزوج غيرك لو اموت ولا يضيق صدرك من هالكلام ابد زي ما اتفقنا بنصبر سنه ولا سنتين وبعدين اذا ربي اراد نجيب عيال هاذي حياتنا احنا واحنارنقرر كل شي فيها ولا عاد تزعلين من شي عمره ما يتحقق
ناظرته شوق بحب واقبلت عليه تحضنه وتعلق فيه وهي كل يوم يزيد تعلقها بنادر اللي ابد ماكان مجرد زوج بس
_______________________.
وفي بيت النوخذه
بيت حوسة البيت استقروا اخيراً بالحوش وهم مبسوطين مستانسين وجوهم حلو
ولف نهيان : يبه متى بنرد الكويت
ابو نهيان: ان شاء الله كم يوم ونرد
ام نهيان: ان شاء الله انها اخر اوجاع الكويت وبنرد وبنفرح ونستانس
والتفت نهيان وهو مبتسم: اذا ردينا لازم نزوج جبار نبي نستانس
التفت جابر بهدوء وقال: لا لا انا لا ابي اتزوج ولا شي بجلس هنيه بالسعوديه والله يحفظ الكويت واهلها
ام نهيان: ليه يايمه لييه ما تجي ويانا انت للحين تعبان
ابو نهيان: شنو هالكلام!؟ شلون يعني ما رح ترد ويانا
جابر اللي من يوم انسحب خلف وهو متضايق متوقع ان خلف زعلان عليه واكيد ما رح ترجع علاقتهم
جابر: شنو تبون فيني !؟ تردوني معكم بدون روح!؟ كان جابر صريح في حبه لأماني ولفت ليلى تناظر بحزن ودها تقوله انها تشاركه نفس الشعور هي بعد من دون روح ومالها حيله
الكل سكت يناظرون ابو نهياان اللي ضاق صدره ولا عرف يتكلم ولا يرد كان يشوف حال جابر متدمر
.
.

الكل سكت يناظرون ابو نهياان اللي ضاق صدره ولا عرف يتكلم ولا يرد كان يشوف حال جابر متدمر وليلى ماهي بعيد عنه مايدري كيف بيتصرف معهم وقرر ينسحب وطلع من عندهم وتركهم وبدو ينسحبون كلهم شوي شوي لين بقت ليلى وجابر لحالهم
وقربت ليلى وهي تستند على كتف جابر وهي تشد على ذراعه: لا تزعل رووحك بأذن الله ربي بيجمعك مع اماني باذن الله
جابر تنهد بصمت مايدري كيف بيجتمع معها غير باحلامه
_______________________.




رد مع اقتباس
قديم 15 - 2 - 2022, 11:41 PM   #47


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



اما في بيت ابو خلف
نام الكبار وبقى خلف وفيصل وخواته مجتمعين بالسطح على اساس انهم يتابعون فيلم!؟ لكن محد فيهم مع الفيلم
كان وعد كالعاده ولدها بحضنها وهي سرحانه بعالم ثاني عالمها اللي تدمر وانتهى ماتدري كيف بتكون حياتها وهي معها هالولد وكيف بتربيه!؟ ايه خلف موجود بس خلف بعد عالم ثاني في هم ثاني في حنين وشوق وتعب
كان منسدح على رجول اماني اللي تسوي له مساج لراسه اللي انقطع صداع ابد وهو كل يفكر يغفى يفز برعب من هاجس رفض ابو نهيان
وسلسلة تفكير خلف تتصل بأماني اللي في كل مره تصدف فيها جابر يتقطع قلبها عليه وهو مب قادر يقول بإستقامه كانت تشوف عيونه اذا مروا تطير فيهم لين يختفون ماتدري ليه كانت مؤمنه في ان نظرته هاذي ماله شغل بقرار طلاقه لها لكن كانت تخمد تفكيرها خوف من انها تعلق بوهم
اما ندى وحنان ووجدان وفيصل كانوا مستقرين بالفكر والمشاعر
_______________________.
في الطرف الثاني في بيت الجد قايد
كانت عهد في عزله مع نفسها ماتكلم احد والكل زعلان عليها
كانت شهد وعزوز هم الوحيدين اللي عايشين بسكينه
لان هيا كانت تعيد هيكلة اغراض زواجها لان حمدلله رجع تحدد هالاسبوع وماكانت مع العالم كانت فرحانه ومبسوطه وتعدي انه يتم على خير
وسحر اللي من بعد خطبة ماجد وهي في دوامة ماتدري ليه ماجد خطبها !؟ ماتدري كيف بتكون الحياه معه وخصوصاً ان كل شي باقي معلق من يوم مشكلة عهد ووعد وماتدري يكمل ولا ينسحب
_______________________.
ومن بكره
صحت ديرتهم على اصوات الرجال فالسوق ياااه ياكثر ما اشتاقوا لسوق وللجمعه بعد هالحرب
طلعوا الرجال لسوق وبدوا يرتبون دكاكينهم وهم كل فتره يستريحون بنص السوق ويتقهوون ويرجعون يكملون ومعهم النوخذه اللي كانت علاقه مع الجد قايد وعائلته حساسه
والكل ملاحظ نفورهم من بعض
وفي كان الجد قايد قال ابو ناصر: اقول ياخلف وينه ضاري ما شفناه اليوم
التفت عقاب بهدوء ينتظر رد خلف اللي قال: والله مدري امس قابلني يقول مشغول .
.
#عزاي_إنك_رجاي_العذب_لو_كل_الدروب_عثور


فيصل : اروح اناديه
ابو خلف: اقول انثبر ساعد خلف بس
عزوز:ههههههههههههههه اللقافه
ابو ناصر: وانت معه يلا
نزل خلف اللي بيده وهو يقول : انا بروح دورة المياه لا احد يجي اغراضي
الكل : زين
طلع وهو ينفض كفوفه عن الغبار واول ما وصل البراحه اللي عند المسجد سمع صوت النوخذه يناديه والتفت وهو قلبه يدق ومن عيونه الغاضبه و عرف قراره اللي بيكسر ظهره يعرف كلامه زين ويعرف انه ما ناداه بهالمكان اللي ضربه فيه الا ناوي يقطع هالموضوع ويرفض لو بيوافق كان كلمه فالسوق والكل يشوف وصد ماقرر يرجع له ولا يرد عليه وهو يقلبه يوجعه بمراره وحزن ويدري ان من هاللحظه بيسيطر الحزن والفقد على قلبه
_______________________.
وفي بيت ام ضاري
صحى ضاري على صوت هادي ماهو الازعاج المعتاد فتح عيونه بكل قوته وهو يشوف مضاوي مجمعه كل اغراضها فعلياً كلها ولبست عباتها واتجهت للباب لكن فز واقف وهو يسمع صوت ماهو متأكد منه لكن تأكد منه اول ماسحبها ولفها وتأكد انه صوت بكي وانها تبكي وهاذي اول مره يشوفها تبكي انصدم انصدم وتجمد لكن قال : وين رايحه ؟!
ما مسحت مضاوي دموعها وهي تناظر له بنظرات وداع : بروح بيت اودع خالتي واطلع بيت اهلي
فجأه انقبض قلب ضاري مايدري ليش اوجعه مايدري كيف قال: لا لا وين تروحين انهبلتي!؟ ناظرته مضاوي باستغراب وكمل بارتباك : اقصد لا تروحين لامي
مضاوي :ليش!؟!
بسرعه قال ضاري : امي امس نامت تعبانه مابي هالشي يتعبها اكثر
شهقت مضاوي : شلون تعبت!؟ انا بنفسي تطمنت عليها قبل تنام كانت بخير وش صار لها !؟ قلت لها شي انت
ضاري : لا بس مصدعه مافيها شي
مضاوي هدت وقالت: ماعليه اهون اقولها بنفسي
مسكها ضاري من جديد : انتظري لا تروحين
مضاوي : ليش!؟ انهبل ضاري ماكان يبيها تروح مايدري من وش خايف لكن كان يناظرها بعيون متشتته مايدري كيف بيتلكم
اما مضاوي كان قلبها يدق تحس بيطلع من صدرها خايفه بعد انها تروح كانت مستعده تقوله ( قول لا تروحين ووالله ما اروح بس قلها ياضاري ) كل هالكلام بصدرها وهي تناظر يده على ذراعها
رغم لخبطت قرارات ضاري الا انه هاللحظه ما هو متأكد الا انه مايبيها تروح وقال: لأنه حصل خير وماصار شي يستاهل انك تطلعين من بيتك وتروحين وتتركين زوجك وخالتك
بعد كلامه غمضت مضاوي بقوه عشان ماتبكي كانت تنتظره يقول لا تروحين لكن كلامه كان اعمق ماكانت تدري كيف بتفسره بس الاكيد انه يقول لا تروحين بس بطريقه اعمق ( لاول مره يطلق على نفسه هذا اللقب ويقول انه زوجها !؟ معقول انه تغير قراره!؟
ويقول انه زوجها !؟ معقول انه تغير قراره!؟ او يستهزء فيها ويبي يكسرها مثل ماكسرته
��
.
اما ضاري من بعد ماشاف دموعها ونام امس وهو يفكر في كلامها كيف متحسفه انها قررت انها ترفضه وكيف انها تقول انها مبسوطه معهم عجز يسمح لها تروح ماكان يحس بأحساس كبير اتجاهها لكن الاكيد ان في طرف قلبه شعور يرتاح مع مضاوي ولا يتخيل البيت بدونها
اخذ نفس وهو يقول : اذا ودك اجلسي ونطوي هالصفحات الشينه كلها ونتخطى كل هالعثرات ونبدا من جديد ، واخطبك من جديد وانا راضي وتوافقين من جديد وانتي راضيهر
سكتت مضاوي فتره تحاول تصدق تستوعب لكن الصدق اللي بعيون ضاري خلاها تقول : ابد والله موافقه وانا راضيه وفي كامل قواي العقليه بعد وانت مثلك ينرد يا ضاري
انهبل ضاري من الوناسه صار يضحك بهستيريا وضحكت معه مضاوي وهم ماهم متوقعين انهم بيرضون ببعض فالنهايه
بعد نوبة ضحك رفع راسه ضاري وهو ياخذ نفس : خلاص اجل دام طاح الحطب وكل شي زين اليوم بسوي الفطور انا وانتي رجعي هالاغراض قبل تشوفهم امي
مضاوي : زين
طلع ضاري مبسوط مستانس وطااير فوق الغيم
_______________________.
وعند خلف
كان صاد مايبي يسمع النوخذه ابد قلبه موجعه مايبي يأكد اللي في باله
النوخذه : خلللف انا اكلمك اسمعني
التفت خلف بصعوبه يناظره بهدوء :سم
ابو نهيان: من ساع اصوت ما ترد علي
خلف : ما اسمعك
ابو نهيان: انا جيتك هنيه مابي هالكلام يطلع من بينا وجاي اعرض عليك عرض اذا وافقت عليه بزوجك ليلى
فز خلف واعتدل : وشو !؟
ابر نهيان: ما تتزوج ليلى ألا اذا رديت اماني حق جابر
ناظره خلف فتره وهو ساكت وبعدين قال: وانت تهقى ان ابوي بيرضى يردها !؟ هذا مستحيل لا ابوي ولا أماني ترجع لشخص مرسل ورقة طلاقه مع شخص غريب
النوخذه: انا اللي اجبرته على الطلاق وانا بعد اللي منعته وانا اللي ارسلت الورقه ولولا اني اشوف حاله هالايام تعبان كان مارديت اطلب هالطلب منك
وتذكر ان انت السبب في هذا كله وانت الللي غلطت مابي اكثر حكي لكن بيني وبينك اماني وجابر
قال كلامه وراح وترك خلف واقف بين قلبه وعزة النفس صح هو غلط لكن هذا ما يعطي حق انه يرغم اماني من جديد
ولكن اتخذ قراره على طول وعلق مصيره برأي اماني وابوه ان رضوا رضينا وان رفضوا الله يعينه يتحمل
كان محتاج طرف قوي بالموضوع يساعده قبل يكلم ابوي لازم احد يدله على خيار صح
رجع لدكان يخف رجله شافهم جالسين بس ماشاف محمد انسحب بسرعه وراح بيت جده يدور على محمد
دق الباب وفتحت هيا : خلف وش فيك تدق كذا!؟ خلف : عمي محمد موجود!؟
هيا : لا طلع يقول مشوار قريب وراجع .
.
.
هيا : لا طلع يقول مشوار قريب وراجع
خلف : زين اذا جاء ناديني انا بالبيت
هيا : طيب بس وش فيك صاير شي!؟
خلف :لا لا
راح لبيتهم ودخل يدور وعد : عمه وينها وعد!؟ ام وعد : بالغرفه
ام خلف : وش فيك يمه منخطف لونك!
خلف: لا بس عشان مشيت مسافه طويله
طلع ودخل وهو يشوف سالم وفيصل يلعبون مع خليفه والبنات يسولفون مع بعض
خلف :بنات غيث وسالم اطلعوا ابي وعد
ندى : الله الله من متى اسرار
حنان: وشعليك انتي
خلف :يلا يلا مامعي وقت
طلعوا كلهم وخافت وعد : خلف وش فيك
فتح الباب خلف يبي يتأكد اذا فيه احد وشاف كلهم عند الباب وصرخ:خيييير
هجوا ونزلوا وسكر الباب خلف ورجع: وعد فيه شي صار واحتاج رايك
وعد: بسم الله خير وش صاير
خلف اخذ فتره ساكت وبعدين قال: انا خطبت ليلى من النوخذه
شهقت وعد: وشووو ؟! وش سويت وش سويت؟؟ خلف انهبلت شلون ترجع له بعد اللي سواه فيك واللي صار بأماني
خلف : يا وعد انا الغلطان ولا ناسيه!؟ لو انا في مكانه بسوي اللي سواه واكثر
وعد : حتى ولو انت مب لعبه في يده
خلف : ياوعد الله يصلحك انا ابيك عون وصرتي فرعون
وعد : شوف يا خلف تحب ليلى ومستعد تضحي عشانها مايخالف لكن وش ذنب اماني تكسر عينها معهم
خلف : ابد والله ما اكسرها اماني لها القرار ان رضت زين وان مارضت لو يموتون واموت انا مستحيل تتزوجه
وعد : زين وابوي!؟ خلف : ابوي بتفاهم معه انا وعمي محمد
وعد : والله مدري
سكت خلف مايدري وش الحل ووعد بعد احتارت ماتدري وش تسوي لكن القرار اللي اتفقوا عليه انه يشاور محمد ماله الا محمد
_______________________.
في الدمام
عند ماجد عجز يصبر وهو مايدري عن عقاب وقراراته وتفكيره نوى يلحقهم للخفجي يبي ينتهي من هالموضوع ويضمن سحر من نصيبه واخذ طريقه وهو يفكر لو هون عقاب ورفض!؟ وش بيسوي ! بس هو عطاه كلمه
توتر ماجد توتر وانحبست انفاسه عقاب مايطمن وعقاب يقلب وهو خايف منه
_______________________.
وعند نادر
بدا يحس بالملل وهو لحاله واتجهه لشوق اللي تنظف
نادر: شوق
شوق : سم نادر
نادر : ماودك نرجع الخفجي
شوق : الا والله بس وين نسكن!؟ بيتنا راح فيها
نادر: بيتنا مطول عشان يزين لكن فيه بيت امي وابوي نجي فيه لين يرجعون من المزرعه
سكتت شوق وهي خايفه تجي امه وتبدا المشاكل لكن قال نادر: اوعدك ما تصير مشاكل ابد
شووق : اجل نروح وش يجلسنا
نادر: اي والله عجزت اجلس بدون العيال
شوق: خلاص بجمع اغراضنا ونطلع
نادر: يلا بروح اخلص الايجار .
.
.
نادر: يلا بروح اخلص الايجار
نزل نادر مستعجل وهو وده يطير للخفجي ماجاز له جو الدمام واصحابه ماهم فيه
_______________________.
وفي بيت عقاب
رجع من الدكان وهو سارح فكره وفي راسه موال وبيغينه اخذ شماغه والتفت على صوت وجد: وين بتروح!؟ عقاب: بيت جدي
وجد: اجي معك!؟
عقاب : لا اجلسي وبرسلك خواتي
وجد: طيب
طلع واتجهه بيت جده وشاف جده جالس مع جدته بلحالهم
عقاب : اقول ياجدي وينه عمي محمد وعمي ناصر
ابو ناصر: محمد توه جاء ويبدل وناصر بيجي
عقاب : ايه اجل نادهم كلهم بنتقهوى
ابو ناصر:بيجون ! انت وش فيك !
عقاب : ابد مافيني الا كل خير
سكت وجاء محمد مستعجل : انا بروح لخلف
عقاب : ليه!؟ محمد : مدري يناديني هو وعد اكيد شي في اوراق مبارك
ابو ناصر: زين اذا خلصتوا تعالوا القهوه
محمد: ابشر
طلع يدق الباب الفاصل وفتح غيث : عمي خلف في غرفتنا
محمد : زين
طلع محمد وهو يدق الباب وفز خلف يخبي الاوراق وسي دي: من
محمد: انا
فتح خلف الباب : ايه حياك الله
محمد: وش فيك!؟
خلف : تعال اجلس تبي قهوه شي
جلس محمد :لا لا تكلم وترتني
خلف بحرج: وللله ياعمي مدري وش اقولك ومنحرج منك بس مالي الا انت
محمد : وشو ياخلف لا توجع قلبي تكلم
خلف : تعرف النوخذه عنده بنت
محمد: ايه
خلف بتردد قال: المهم اني احبها من فتره وابيها
اتسعت عيون محمد بذهول : وشو !! ضاقت عليك ما لقيت الا بنت النوخذه تحبها!؟ تحب اللي طلقوا اختك حتى ما وقفوا على الباب
خلف : المشكله اني انا سبب هالطلاق
فز محمد ووقف : وشوو!؟ وش مسوي ياخلف وش مهبب
خلف : استريح وبقولك كل شي ماله داعي كلهم يسمعون
جلس محمد على اعصابه وبدا خلف يقوله القصه بدون مايذكر انه شافها بالسي دي ترقص قال انه شافها بالسوق مره بدون غطى وان كل اللي بينهم رسايل ماطلع لشي ثاني وكمل ليين وقف عند الحدث اليوم
وسكت محمد ووجهه مليان غضب خلف: انا ابيك لي عون ياعمي
ضربه محمد بخفه على كتفه: خبل انت خبل!!؟ وش هاللي سويته !؟وانا ناقد على النوخذه طلع بيض الله وجهه انه ماذبحك !؟ كيف ترضى ياخلف كيف ترضى
خلف : ياعمي صار اللي صار والله يلعن الشيطان لكن والله انه كان حب نقي وعفيف ولولا سالفة حوريه كان الحين متزوجيين
محمد: مافي شي يبرر لك غلطك مهما كان انت غلطان وتخيل بس إنا فتحنا الموضوع مع ابوك!؟ توقع انه بيوافق مستحييييل ولا حتى ابوي وفيصل وكلهم!؟ تقدر تقولي وش عذرك لهم!؟ خلف : انا مالي الا انت تساعدني وانا كل شي عندي تحت قرارك اماني اذا رضت كان بها ما رضت بلاه هالزواج
محمد : وش اقولك بالله عليك وش اقولك
��#عزاي_إنك_رجاي_العذب_لو_كل_الدروب_عثور




رد مع اقتباس
قديم 16 - 2 - 2022, 12:36 AM   #48


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



محمد : وش اقولك بالله عليك وش اقولك
سكت خلف ينتظر رد ومحمد يدور بالغرفه مصدوم ان خلف يطلع منه كل هذا!؟ طول عمره كان قمة فالاخلاق مايدري متى انجرف ورا تيار هالحب لكن محمد كان متيقن ان الحب مايعرف حدود واخلاق يطلع الانسان عن وضعه الطبيعي لكن في اخر تفكيرع التفت وهو يبي يتأكد: لا يكون رفضت سحر عشانها!؟ خلف : ياعمي ياعمي موضوع سحر منتهي من زمان ولا انا اللي اخترتها ولا هي بعد اختارتني مشينا على كلام الكبار ! اللي ما يعفون احد ابد لكن فالنهايه مالنا نصييب مع بعض والبنت ربي وفقها وبتزوج خلاص
محمد :انا لو افكر مليون سنت ما اتخيل انك توقف قدامي بهالموضوع
وقف خلف بغضب: المراد!! بتساعدني ولا انا ادبر اموري
محمد : اجلس اجلس بنفكر كيف نحل هالازمه‎
جلسوا وبعد فتره التفت محمد : مالك الا حل واحد تقنع ابوك وتبرد حرة اماني وتكسب موضوع ليلى في صالحك قدام ابوك
خلف : شلون!؟ محمد : قل لنوخذه يجي يخطب رسمي مثل اول مره
خلف : واذا ابوي حاس الدنيا
محمد: لا ، انت سو نفسك مادريت واول ما يجي اخذ ابوك وفيصل وطلع برا واقنعهم ان الراي الاول والاخير لاماني وانك بتخطب بنت النوخذه ند لأماني يعني زي الامان لحياة اماني واللي يصير بأماني يصير ب ليلى
خلف : ياعمي انا ما ابي أذي ليلى لو بكلمه
محمد : اسمعني اذا ربي كتب وتزوجتوا وقتها اشرح لها الموضوع كله وان ما معك حل غيره واذا النوخذه بيغدر في اماني معناته الموضوع منتهي ومابينكم شي يجمعكم وهم أذوا اختك وااذا رفضت اماني بعد مالك مع بنت النوخذه امل
سكت خلف ضايق لكن ما معه الا هالحل لكن الاصعب كيف بيجمعهم بمجلس واحد
محمد : قم قم للقهوه وان شاء الله خير لا تشيل هم
خلف: يارب
_______________________.
واخيراً
في بيت الجد قايد اجتمعوا الكل للقهوه وجاء خلف ومحمد ووجيهم ما تتفسر لكن محد سأل لان عقاب أشغلهم بكلامه اول ما قال : دامكم تجمعتوا انا عندي موضوع بكلمكم فيه ومتأمل خير ان شاء الله
ابو خلف : خير ياعقاب
ابو ناصر: ان شاء للله خير ياولدي
عقاب :والله ياجدي انا من بعد الحرب وانا لا ليلي ليل ولا نهاري نهار ومبارك الله يرحمه ماغاب عن بالي وهو يوصيني على ولده ولا انسى كلامه قبل يموت عن ولده ومن طرف ثاني انا قبل خطبت وعد لكنها وافقت على مبارك وكتب لله لهم الحياه المكتوبه لهم ودام الحين هذا الوضع انا بخطب وعد منكم وانا مستعد اتكفل بولد مبارك ولا ينقص عليه شي وراسي يشم الهوى ووعد بنت عمي ومثل ما بغيتها قبل ابيها الحين وانا لها سند بكل الاحوال .
.

وانا مستعد اتكفل بولد مبارك ولا ينقص عليه شي وراسي يشم الهوى ووعد بنت عمي ومثل ما بغيتها قبل ابيها الحين وانا لها سند بكل الاحوال
انكتم المجلس رسمياً انكتم لا صوت ولا نفس محد مستوعب اللي يقوله عقاب ابد ومحد يقدر يقرر عن وعد لان وعد بتقلب الدنيا على راسهم
اخيراً نطق خلف وقال : لكن ياعقاب انت متزوج ! كيف بتتصرف في هالموضوع
عقاب : مايعيبني اني متزوج والشرع حلل اربع اما من ناحية زوجتي هي تدري اني في نهاية المطاف بتزوج وطالما انها كل ما حملت تسقط
ابو خلف :والله يا عقاب انت عزيز وغالي ولكن الشور الاول شور وعد وهي اللي تقرر
عقاب : ابد اللي يرضيها تبشر به
محمد مايدري وش صار في عيال اخوانه كل واحد هايم ببحرٍ لحاله مليان مشاكل وهموم : ماودي يا عقاب اقول هالحركي لكن وانا عمك كلنا ندري ان وعد محملتك سبب موت مبارك ومن هالناحيه ماظنتي ترضى
سكت عقاب وقال: انتم شاوروها ان رضت زين على زين وان مارضت براحتها
ماعاد احد تكلم وكلهم شايلين هم كيف بيبلغون وعد
_______________________.
وعند ضاري
اللي من صبح الله مشتط وتكفل يسوي القهوه والشاهي والفطور وكل شي وان مضاوي اليوم ما تقرب على شي بس تجلس
وكانت ام ضاري مستغربه ابتسامته الللي شاقه وجهه ومضاوي بعد وغير النظرات اللي تدور بينهم لكن حمدت ربها لانها دايماً تشوف المشاكل بينهم ولا تقدر تسوي شي وواضح انهم مبسوطين اليوم
في المطبخ كان ضاري يشتغل بحماس ومضاوي واقفه تناظره بهدوء وتتأمل انها طول هالسنه كانت قاتله ابتسامة ضاري الحلوه ودافنه فرحته اللي توها تشوفها : خلني اساعدك
ضاري : ابد ماتسوين شي اجلسي بس وانا اليوم اسنع كل شي
مضاوي: بكييفك بكيفك والله الموضوع لصالحي وانت بكيفك
ضاري: ايه ايه اطلعي الحين على حقيقتك
مضاوي : ابد والله مشتريه راحت بالله راحت سنه اكرف وانت جالس اكرف الحين
ضاري : تمونين ماعليه
ابتسمت مضاوي وهي تساعده ببعض الاشياء غصب عليه عشان بس ما يتعب لحاله
_______________________.
وعند ماجد
وصل واتجهه لبيت الجد قايد بعد ماقاله غيث انهم فيه
دق الباب وفتح عزوز: هلا هلا بالنسيب
ارتاح ماجد من كلمته وابتسم: هلا فيك يا عزوز
فيصل: حياك خالي
دخل ماجد : سلام ياجماعه
الكل : وعليكم السلام
وقفوا يسلمون عليه وهو عيونه على عقاب ماصدق جلس وارتاح وجهز نفسه يبدا
ابو ناصر: زين لحقتنا يا ماجد
ماجد : اي والله قلت لازم وانهي اللي بديته وارتب اموري
.
.
.

ماجد : اي والله قلت لازم وانهي اللي بديته وارتب اموري
انغث عقاب بس ماحب يخربها مع ماجد لانه اقوى نقطة عند وعد يعني لو بيرفضه بترفضه وعد بعد وهو مايبي هالشي : اي والله صدقت
ابو خلف : زين ماسويت
خلف : تقهوو الحين وكملوا
ابو ناصر : صب القهوه يا عزوز لنسيبك
صب القهوه عزوز وهو فرحان ومتشقق وترك القهوه بعد فتره ودخل وطلع لغرفة البنات مبتسم : سحر سوي شاهي
شهد: انا اسويه
عزوز: لا نبي سحر تسويه
شهد: عشتوا!؟ ضحكت سحر وطلعت مع عزوز اللي يلتفت عليها ببتسامه
سحر: وش فيك
عزوز ببتسامه: تدرين ان ماجد هنا جاي يكمل مع عقاب اموركم
لفت سحر بغصه:صدق!؟
عزوز: ايه الله يا سحر يا اني مبسوط ومستانس لك مره ماجد رجال والنعم وكفو ويبي يساعدك ان شاء اللله تدرسين وبيكون لك عون ان شاء الله
ابتسمت سحر لفرحته: الله يكتب اللي فيه خير
عزوز : يارب وعقبال ما نزوجكم كلكم
سحر: افا جالسين على قلبك
عزوز: لا وربي بس ابيكم تزوجون وترتاحون وتلقون الرجال اللي يسندكم لو لا سمح الله صار لنا شي
سحر: بسم لله عليكم الله يديمكم لنا ذخر
ابتسم عزوز بحب ويحلم ان خواته يعيشون براحه وحب
_______________________.
عند النوخذه
رجع لبيته وهو يسمع سوالف عياله وجلس هو مرتبك ما ارتاح لمسألة اماني واكيد ابو خلف بيرفض كان يراقب جابر بهدوء والتفت انتباه جابر اللي قال: يبه شنو فيك!؟ ابو نهيان:ماكو شي يبه
نهيان: يعورك شي!؟
ابو نهيان: لا لكن عندي موضوع وبخلصه
جابر: شنو!
ابو نهيان: اذا تم بتعرفون
قام وراح وتركهم ولفت ليلى بهدوء: خير شنو صاير
نهيان: ما ادري سكوت ابوي يخوف
جابر كان خايف انه يجبره على بنات عماته اللي يتنحش منهم طول هالفتره وكان ساكت مايبي يدخل بالموضوع ابد
اما ليلى كانت خايفه انه ناوي يسوي لخلف شي وهذا اكبر مخاوفها لكن رجعت على صوت نهيان اللي قلب الصينيه وهو يضحك:اقول ليلوه غني غني وانا بدق نغير جو
ضحكت ليلى ولفت لجابر: جابر يختار الاغنيه
تنهد جابر وهو له فتره يسمع هالاغنيه قال :غني لعبدلله الرويشد احترق اذا ذكرتك
عم الصمت بكسرة خاطر وغنت ليلى من (أحترق ان ذكرتك .... ألين وصلت الشطر اللي كسر قلب جابر
يا حبيبه يا أماني عشتها لكن أماني
يا حبيبه يا قمر ما طل ّ في ظلمة زماني
أعذريها خطوتي لو تبتعد
مقدر أوفي و لاقدر أخون العهد
حاير و حالي صعب حاير و إنت السبب..
.
.
.
تنهد جابر وهو له فتره يسمع هالاغنيه قال :غني لعبدلله الرويشد احترق اذا ذكرتك
عم الصمت بكسرة خاطر وغنت ليلى من (أحترق ان ذكرتك .... ألين وصلت الشطر اللي كسر قلب جابر
يا حبيبه يا أماني عشتها لكن أماني
يا حبيبه يا قمر ما طل ّ في ظلمة زماني
أعذريها خطوتي لو تبتعد
مقدر أوفي و لاقدر أخون العهد
حاير و حالي صعب حاير و إنت السبب..
محد يحد بهالكلمات الا جابر اللي فعلاً محترق قلبه ومتقطع على اماني وده يروح لها يفهمها انه ماله ذنب في هذا كله بس ابد ماله حيله
جلست امه جنبه وهي تمسح على كتفه ماتدري وش تسوي
حتى نهيان مايدري كيف يتصرف اما ليلى تحترق انها سبب في بعد جابر عن اماني
_______________________.




رد مع اقتباس
قديم 16 - 2 - 2022, 12:37 AM   #49


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



وفي بيت الجد
انتفق عقاب مع ماجد يكون الزواج بعد شهر والملكه بنفس يوم الزواج ووافق ماجد ماعنده مانع وانفضت الجلسه وكلٍ راح لبيته
بيت ابو خلف
كانوا مايدرون كيف يفتحون الموضوع مع وعد اللي جالسه بهدوء
وقال ابو خلف: اطلعوا ابي وعد بكلام واقعد ياخلف
كلهم طلعوا وبقت وعد ماطرا له شي ابداً
ابو خلف: وعد يابنتي انا بكلمك بموضوع وترا الراي رايك محدٍ جابرك
خلف : كلمتك بيدك وانتي تقررين
وعد ما ارتاحت: خير وش فيكم
ابو خلف : عقاب يخطبك
اتسعت عيون وعد ووقفت : وشو
خلف : اقعدي ياوعد اقعدي واعرفي ما انتي مجبوره تقدرين ترفضين وبيت ابوك يعزك
ابو خلف : عقاب يقول ان مبارك موصيه عليكم وغير هذا عقاب من قبل مبارك وهو يخطبك وشاريك ويبيك
سكتت وعد بغضب يفور بدمها ( يبيني!!؟ وموصيه مبارك علي!؟ الظاهر مالي خلاص منك يا عقاب لين اجيب اجلك لكن هين هين هي اصلا خاربه ويا انا ياانت)
لفت عليهم وصدمهم وقالت: موافقه دام مبارك موصيه
جمد خلف وابوه ماعرفوا يردون
وقال خلف: وشو !؟؟
وعد: موافقه لكن بشرط
ابو خلف : وش !
وعد : زواجي منه عقد قران فقط لا عرس ولاعشاء ولا حفل ويجي هو ياخذني هنا
استغربوا شرطها متوقعين شي اكبر لكن وعد اصدمتهم
ابو خلف : وبس!؟ وعد : وبس
خلف: ودراستك
وعد : لا دراستي بيني وبينه
كانت وعد مبيته النيه يا انها تخضع عقاب يا انها تذبحه وتنهي شره
ابو خلف : زين زين
طلعت وعد يطبخ الحقد في عروقها وتاركه ولدها مع ماجد وخواتها وهي تحلف يمين ودين لتنتقم لمبارك وتذوق عقاب الموت
اماا خلف كان مصدوم مايدري وش يفكر فيه !؟ كل شي مزحوم في راسه
لكن ينتظر بكره يجي عشان يروح النوخذه ويقوله الحل
_______________________.
الليل
في بيت ضاري اللي طول اليوم ما طلع فرحته غريبه!؟ وشعوره اغرب
.
.

في بيت ضاري اللي طول اليوم ما طلع فرحته غريبه!؟ وشعوره اغرب ، من المغرب قاعد قدام امه وعيونه على غرفته ما غابت وكأنه ينتظر متى يقوم يروح لمضاوي
وام ضاري ماتدري وش فيه بس يوصلها فرحته من عيونه وقررت انها تقوم تنام وتخليه لانها ماهي مستفيده من جلسته معها
وقف ضاري معها: وين يمه تونا الليل طويل !
ضحكت ام ضاري: ليلك الطويل ماهو عندي روح اقضه مع هاللي طارت عيونها تحتريها تطلع انا عجوز بحط راسي وانام وانتم توكم
ضحك ضاري بفشله وسكت ودخلت امه وهو اتجهه لغرفته درعم ودخل بدون مايفكر يدق الباب لكن اول ماتسكر الباب اختلفت نبضات قلبه
كانت مضاوي من فتره كاشخه وتحتريه قررت تكون بأقرب هيئه للعروس يستاهل ضاري انه يفرح
عند ضاري كان يشوفها احلى مليون مره من يوم كانت عروس مايدري ليه لكن اكيد انه صار يشوفها بقلبه
ارتبك ماعرف وش يقول ووش يسوي بس ابتسم وقال: لا اله الا الله وش ذا الزين كله
طالعته مضاوي بخجل وابتسمت لكن ماردت واخيراً وصل ضاري عندها وهو يحس ان قلبه بيوقف رغم فرحته الا انه فيه خوف للان
فالاخير قدر انه يتقدم خطوه في حياته و ...��
_______________________.
في بيت ابو خلف
عجز خلف ينام كل القرارات بيده ولو غلط تضيع حياة كثير لكن فز اول ماطرا له شي لازم يسويه لف يناظر اخوانه شافهم في حالة نومهم المعتاد وعشان يوصل الباب لازم يوخر فيصل اللي يعيش معركة وهو نايم ومسكر كل المداخل عليهم
بالقوه سحبه لين ابعده وطلع اتجهه لغرفة البنات وهو يدق بهدوء
وفتحت وجدان كالعاده وطل خلف :نمتوا
وجدان : احد يعرف ينام وعنده ذا النتفه ( تقصد خليفه )
ضحك خلف واتجهه لوعد وهو ياخذه: احسن عساك لا نمتي الله يقويه عليك حبيب خاله
ندى: ياليتك تاخذ حبيب خاله تريحنا لان لو جلس كذا يصيح بكره ما رح تلقون فطور
اماني: والله بالنسبه لي صوته يطربني
حنان: وانا بعد
وعد : وش فيك انت ما نمت
خلف التفت لأماني :جيت ابي اماني تخلص لي شغله هناك
اماني : وش هي!؟
خلف : دقيقه
نزل خليفه بهدوء بعد دقايق اللي نام بحضنه ووقف وهو ياخذ اماني معه وطلع
ندى بهمس : وش يبي فيها!؟
وعد : يمكن عنده شكله شي يبيها تساعده
وجدان: تكفون اسكتوا دام خليفه نام نبي ننام احنا بعد
ضحكت ندى: يوووه حنان نامت من زمان
لفوا على حنان اللي دخلت بنوم عميق مادرت باللي حولها
_______________________.
في السطح
جلس خلف وهو يأشر لاماني تجلس جنبه: تعالي
اماني: خلف وش فيك فجعتني .
.
اماني: خلف وش فيك فجعتني
خلف : عندي موضوع بكلمك فيه لكن والله اني مستحي منك وادري بطيح من عينك لكن والله مافيه شي بيدي
شهقت اماني: افا ياخلف مستحيل تطيح من عيني لو مدري وش يصير قول وش فيك ولا تستحي
خلف : اجل اسمعي
بدا خلف يقولها السالفه زي ماقالها للكل ما اختفت ملامح الصدمه من وجهه ندا اللي ناظرته بذهول
خلف : اللي ابيك تعرفينه الحين ان جابر مالن شغل بهاللي صار ولا يعرف شي كل اللي صار صار بسببي انا والنوخذه رجع من جديد ووافق على خطبتي لليلى ولكن الشرط انك ترجعين لجابر
وانا ابد ما اطالبك ترضين لا والله الشور شورك وبيدك وان رفضتي صدقيني بكون معك ومستحيل اخليك مهما كان وكل شي بالدنيا ذي يهون عشان خاطرك وليلى يجي بدالها مليون وحده لكن اختي ما ابدلها باحد ابد
( قال هالكلام وقلبه يوجعه لان مستحيل احد يحل محل ليلى ولا يمكن يفكر يتزوج غيرها والموت ارحم من انه يناظر غيرها لكن مايبي اماني تنجبر على شي
اماني ما استوعب ابد من كل اللي قاله خلف كانت على مشارف انها تنسى جابر او تتناسى شكله اللي ماطلع من بالها وهم جايبينه من المستشفى كانت مقفله بابه وتقول انها مالها حق تفكر فيه !؟ كيف الحين يرجع كيف يصير مصيرها مصيره ومصير خلف وليلى بيدها
ناظرت عيون خلف اللي باين الأسى والفقد فيها تعرف هالنظره لها ايام تلمحها فيها عيونها ماتدري ليه تعلقت بجابر بعد ماكانت بعيده كل البعد عنه ولا تفكر فيه!؟
كانت لازم تعطي قرار لكن كيف تعطي وهي داخلها متكهرب ومتلخبط
خلف : انتي معي!؟
ناظرته اماني بهدوء وابتسمت وقالت: قلتها قبل وارجع اقولها انا من يدك هاذي ليدك هاذي واكيد انك بتختار لي كل شي زين
خلف : اماني لا تقولين كذا انا ابي قرار
اماني :دامك تقول جابر ماله شغل انا ماعندي اعتراض
دقق خلف فيها بذهول: كيف يعني!؟
اماني : يعني موافقه اذا خطبوا مره ثانيه لكن الشرط مايملك الا يوم الزواج عشان مانرجع لنفس الدوامه
ضحك خلف ماهو مستوعب وقال: عطيني كلمه اكيده
ضحكت اماني : موافقه
وقف خلف مبتسم وفرحان : الله يكتب لك الخير وتأكدي للمره الثانيه ان جابر مافيه مثله لولا اللي صار
ابتسمت اماني بهدوء: اكيد ما تختار لي الا الكفو
ابتسم خلف مايدري وين يوديها من الفرحه ضمها للحظه وهو يقول : زين اجل بكره اكلم ابوي لكن بيني وبينك لا تقولين لاحد
اماني: ابشر
راحت وهي في داخلها شعور كأن العصفور يطير بجواتها مع ان معرفتها بجابر قليله بس مش تسوي صار له في قلبها مكان
اما خلف راح ينام وهو يحلم انه يتزوج ليلى لكن عسى ابوه ماماني: خلف وش فيك فجعتني
خلف : عندي موضوع بكلمك فيه لكن والله اني مستحي منك وادري بطيح من عينك لكن والله مافيه شي بيدي
شهقت اماني: افا ياخلف مستحيل تطيح من عيني لو مدري وش يصير قول وش فيك ولا تستحي
خلف : اجل اسمعي
بدا خلف يقولها السالفه زي ماقالها للكل ما اختفت ملامح الصدمه من وجهه ندا اللي ناظرته بذهول
خلف : اللي ابيك تعرفينه الحين ان جابر مالن شغل بهاللي صار ولا يعرف شي كل اللي صار صار بسببي انا والنوخذه رجع من جديد ووافق على خطبتي لليلى ولكن الشرط انك ترجعين لجابر
وانا ابد ما اطالبك ترضين لا والله الشور شورك وبيدك وان رفضتي صدقيني بكون معك ومستحيل اخليك مهما كان وكل شي بالدنيا ذي يهون عشان خاطرك وليلى يجي بدالها مليون وحده لكن اختي ما ابدلها باحد ابد
( قال هالكلام وقلبه يوجعه لان مستحيل احد يحل محل ليلى ولا يمكن يفكر يتزوج غيرها والموت ارحم من انه يناظر غيرها لكن مايبي اماني تنجبر على شي
اماني ما استوعب ابد من كل اللي قاله خلف كانت على مشارف انها تنسى جابر او تتناسى شكله اللي ماطلع من بالها وهم جايبينه من المستشفى كانت مقفله بابه وتقول انها مالها حق تفكر فيه !؟ كيف الحين يرجع كيف يصير مصيرها مصيره ومصير خلف وليلى بيدها
ناظرت عيون خلف اللي باين الأسى والفقد فيها تعرف هالنظره لها ايام تلمحها فيها عيونها ماتدري ليه تعلقت بجابر بعد ماكانت بعيده كل البعد عنه ولا تفكر فيه!؟
كانت لازم تعطي قرار لكن كيف تعطي وهي داخلها متكهرب ومتلخبط
خلف : انتي معي!؟
ناظرته اماني بهدوء وابتسمت وقالت: قلتها قبل وارجع اقولها انا من يدك هاذي ليدك هاذي واكيد انك بتختار لي كل شي زين
خلف : اماني لا تقولين كذا انا ابي قرار
اماني :دامك تقول جابر ماله شغل انا ماعندي اعتراض
دقق خلف فيها بذهول: كيف يعني!؟
اماني : يعني موافقه اذا خطبوا مره ثانيه لكن الشرط مايملك الا يوم الزواج عشان مانرجع لنفس الدوامه
ضحك خلف ماهو مستوعب وقال: عطيني كلمه اكيده
ضحكت اماني : موافقه
وقف خلف مبتسم وفرحان : الله يكتب لك الخير وتأكدي للمره الثانيه ان جابر مافيه مثله لولا اللي صار
ابتسمت اماني بهدوء: اكيد ما تختار لي الا الكفو
ابتسم خلف مايدري وين يوديها من الفرحه ضمها للحظه وهو يقول : زين اجل بكره اكلم ابوي لكن بيني وبينك لا تقولين لاحد
اماني: ابشر
راحت وهي في داخلها شعور كأن العصفور يطير بجواتها مع ان معرفتها بجابر قليله بس مش تسوي صار له في قلبها مكان
اما خلف راح ينام وهو يحلم انه يتزوج ليلى لكن عسى ابوه مايعارض _______________________. ��


.
ومن بكره في بيت ضاري
صحى وهو مبسوط ورايق وطلع يبدا يومه وشاف امه جالسه ومضاوي بالمطبخ
قرب يبوس راس امه: صبحها بالخير ام ضاري
ام ضاري: هلا هلا ابطيت نايم
ضاري : ايه مانمت زين امس
ام ضاري : عسى خير عسى ماشي يوجعك
التفت ضاري لجيت مضاوي وضحك : ابد وجع عافيه
احمرت مضاوي بحقد ومرت وهي تدعش على رجله الممدوده ونزلت الفطور
ضحك ضاري وهو يصد وناظرتهم ام ضاري ببتسامه : حمدلله ، بتروح مكان اليوم
مضاوي : لا ياخالتي ادعي عساه يجلس ويطبخ عني ويفكني
ضربها ضاري بخفه : جازت لك اشوف
مضاوي : اي والله
ام ضاري : خليه يامضاوي اشتغل بما فيه الكفايه خليه يدور رزقه
ضاري : اي والله وغير خلف من امس ماشفته
مضاوي : شكلك وسوست بخلف تقوم وتقعد وتطريه
ضاري : وش حرق رزك انتي المفروض تأيدين صداقتي مع ولد اخوك
مضاوي : ايه ماقلنا شي بس ماهو ادمان
ام ضاري : رح ياضاري وريحني من الهواش
ضاري : زين يلا ،تبون شي من برا
مضاوي : ايه في جيبك ترا ورقه فيها المقاضي اللي نحتاجها شقر عليها
ضاري : على عيني
طلع ضاري مبتسم واتجهه لسوق
_______________________.




رد مع اقتباس
قديم 16 - 2 - 2022, 12:38 AM   #50


الصورة الرمزية همسه الشوق

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » 12 - 11 - 2010
 آخر حضور » 7 - 10 - 2023 (05:53 AM)
 فترةالاقامة » 5155يوم
مواضيعي » 19229
الردود » 77327
عدد المشاركات » 96,556
نقاط التقييم » 19544
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1037
الاعجابات المرسلة » 1250
 المستوى » $124 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله twix
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهLexus
 
الوصول السريع

عرض البوم صور همسه الشوق عرض مجموعات همسه الشوق عرض أوسمة همسه الشوق

عرض الملف الشخصي لـ همسه الشوق إرسال رسالة زائر لـ همسه الشوق جميع مواضيع همسه الشوق

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 127
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
مجموع الأوسمة: 17...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 17

همسه الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد



في بيت ابو خلف
فز خلف وطلع قبل يفطر وقبل يسوي اي شي بحياته واتجه لسوق يخف رجله شاف دكان النوخذه مسكر ووقف يحتريه
وهو يهز رجله وشاف ضاري جاي من بعيد واتجهه له مسرع وهو متوتر: انت وينك من امس وشوله مخليني
ضاري : وش فيك !؟ خلف : قامت القيامه وانت غايب
ضاري : روعتني يا خلف تكلم
بدا خلف يغرد عليه اللي صار وضاري واقف مذهول : والحين بتكلم النوخذه!؟ وانت ماتدري عن رد ابوك
خلف : وش اسوي ! عمي بيساعدنا
ضاري : وان رفض ابوك واذا فيصل حاس الدنيا وش بتسوي انت
خلف : بتهون انت لا تحطمني
ضاري : والله مدري وش اقول
خلف : لا تقول شي النوخذه وصل
اتجهه له خلف بخطوات ثابته ووقف النوخذه اول ماشافه
خلف: سلام عليكم
النوخذه: وعليكم السلام
خلف : بحكي معك بموضوع
النوخذه: قول اسمعك
لهفت النوخذه مثل لهفة خلف ينتظر رد الجواب عشان جابر خلف : الرد انك ياعمي تجي تخطب اختي من جديد
النوخذه : وابوك
خلف : ابوي عندي المهم انت تخطي خطوه قبل
النوخذه: ليش!؟ خلف : ليش لانك تدري ان لا اماني ولا جابر لهم شغل باللي صار ومحد يدري باللي صار غيرنا وفي نظرهم انكم غلطتوا ولازم تبدون من جديد انتم
النوخذه : صدقني ياخلف انه عشان جابر ولدي بسوي اللي تقوله والا والله ما اخليك تسويني غلطان .
.

النوخذه : صدقني ياخلف انه عشان جابر ولدي بسوي اللي تقوله والا والله ما اخليك تسويني غلطان
خلف : محشوم ياعمي
النوخذه: كلم ابوك قوله اني جاي بعد العصر
خلف : حياك الله
افترقوا بينهم شحنه من الكبرياء
ورجع خلف لضاري اللي واقف ينتظر : وش صار ؟! طمني
خلف : يقول بيجي يخطب بعد العصر
ضاري : وش بتسوي
خلف : مالي الا حل عمي يا تزين ياتنحاس
ضاري : الله يكون معك ياخلف
لف على صوت من بعيد ضاحك: يا عيااال وينكم وحشتوني
لفوا وشافوا نادر جاي مبتسم ضاري : هلا هلا انت اللي وينك
نادر : عجزت اجلس بالدمام قشيت قشي وجيت
خلف : والله اني صابتني كآبه من الدمام وايامها
ضاري : اي والله
نادر: غريبه وينه عقاب
خلف : مدري بس توقع شوي ويجي
نادر: والاخبار
ضاري : ابد انا اليوم مبسوط ومروق
نادر: وانا بعد
خلف :انا نص ونص لكن انتظروني لنص اليوم اذا ماروقت هجوا
ضاري : ماعليك نوديك لتركي يغسل ضيمك كله
نادر: ليه وش فيك
خلف : تعالوا اجلسوا
نادر:خلف لك ايام ما انت عاجبني
خلف : مافيني شي لكن تعبان من وضع وعد اختي بعد وفاة مبارك وجاء عقاب وكمل اللي ناقص
نادر: شدخل عقاب
خلف : خطب وعد
لفوا كلهم : صادق انت
خلف : يعني بكذب
نادر: عقاب وش صار لعقله!؟؟ ماهو متزوج
ضاري : اكيد يدور احد يحارشه
خلف:لا يا رجال لكن يقول ان مبارك موصيه عليهم وهو من قبل يبي وعد يعني بس كتب ربي نصيب مبارك
نادر: والله عقاب ذا عجيب
ضاري :طيب ووعد!؟ خلف : وعد وافقت
نادر: وافقت!؟ ماتقول انها حاطه كل اللوم عليه!
خلف : ايه بس كانت فيي صدمه لكن هالمره صدمتني ووافقت بكل بساطه
ضاري: طيب وانت وش مضيق صدرك
خلف تنهد بهدوء: البلاء انها رضت كذا بدون اي جدال!؟ الكارثه ان وعد صارت ترضى بأي شي ما تعودت عليها الرضوخ قلبي موجعني على اختي موجعني انها انكسرت ما ابيها بهالحال ابد
نادر: ياخلف ما احد يجلس على حاله والدنيا لابد انها تجور واحمد ربك انها بخير واذا هي عند ولدك عمك ماعليها خوف وعقاب لو هو اقشر شوي بس طيب
ضاري : عطها وقتها انها تتعدى صدمتها وتعيش ويمكن ربي كتب عقاب يخطبها ويعوضها
خلف : ماعليه قصور عقاب ابد والله يوفقهم هذا اللي اقوله
نادر: يلا وعقاب بعد مسكين يبي العيال يمكن ربي يسخره لولد مبارك ويعوضه الله فيه
ضاري : لله في كل شي خيره وماندري وين الخيره
سكتوا على دخول عقاب : سلاام متجمعين ماشاء البه من دوني
خلف : تونا نسأل عنك تعال
عقاب: دوروا لي فطور ترا جاي على وجهي
خلف: وانا بعد
.
.
.

عقاب: دوروا لي فطور ترا جاي على وجهي
خلف: وانا بعد
ضاري : خلف عزوبي ويمكن نقول مالحق يفطر انت وش عذرك يالاخو!؟
عقاب :اول شي مالك دخل وبعدين انت بتفطرني
ضاري : خلفتك ونسيتك
نادر: لا وللله بس اخر مره كان المفروض يكون عليك الفطور
خلف : يلا يلا زي الشاطر قم
ضاري: بقوم لكن ماهو عشانكم عشاني مبسوط
نادر: وش عندك انت من ساعه شاق الكشره
ضاري : مبسوط
خلف : الله يديمها
عقاب : يلا خلص
راح ضاري ووقف خلف يرتب المكان ينتظرون الفطور بعد شوي رجع ضاري وفرشوا بالارض وجلسوا مبتسمين
_______________________.
الظهر وفي بيت ابو خلف
الكل كانوا مجتمعين عشان الغداء
عند الحريم كانوا جالسين ووالكل صاد عن عهد مايكلمونها لكن وجد بصفها وجالسه وهي بعد محد يكلمها
ام خلف : هاه يا هيا جاهزه للجمعه ( زواجها)
ضحكت ندى: اييه بس الجمعه تاخرت كثير
ضحكت ام وعد : خلاص وصلت
ام ناصر: الله يتمم والله ان صدري ضايق مابي بناتي يبعدون
سحر: افا ياجده احنا عندك
ضحكت اماني: معليش انتي بعد بيطير بك خالي
حمر وجهه سحر وضحكت ام وعد : ماعليك منها
شهد : انا موجوده ياجده
ام ناصر: الله يخليكم لي كلكم
دخلت وعد : وجدان تعالي خذي خليفه اشغلني يبكي والا والله اخلي لك المطبخ
فزت وجدان وركضت وهي تاخذه: خليفه يهون عند المطبخ
ام خلف: هاتي انا اسكته
اخذته ام خلف وعهد ووجد يخزون وعد اللي طنشتهم وهي تدري كيف بتربيهم وترد عليهم وتنتظر ملامحهم اذا عرفوا الخبر
_______________________.
في مجلس ابو خلف
لف ابو ناصر: هاه يا ناصر كلمتوا وعد
كلهم لفوا يناظرونه وقال ابو خلف : ايه
عقاب سكت ينتظر رد وقال ابو خلف : ووعد موافقه لكن بشرط
اجزم عقاب انها بتحط دراستها الاولويه لكن انصدم اول ماقال عمه : تسوي الزواج بكتب كتاب لا حفل ولا شي وتجي تاخذها وتروح
محمد :وشوو!؟ هذا شرطها بس
عقاب: بس!؟ كلهم كانوا يوقعون من وعد اكبر لكن هذا اكبر الصدمات لهم
خلف : ايه بس لكن مانبي نوصيك ياعقاب
عقاب بذهول ماتوقعها بهالسهوله : ابد لا توصي
ابو ناصر: اجل الله يكتب لكم الحياه الكريمه والسعيده
ابو خلف : امين
اعتدل عقاب ماهو مستوعب : ومتى ياعمي
ابو خلف : بكيفك
عقاب : بعد يومين
خلف : كأنك استعجلت لا تنسى انك ماجهزت
عقاب : ماعليه انا بسكن في بيتي يعنها لها مكانها وكل شي بيجهز
خلف : لا اقل شي اسبوع وعد بعد اكيد عندها شغل تجهزه
محمد: صادق خلف ويادوب نلحق مع زواج هيا
ابو خلف : اجل بعد اسبوع .
.
.
محمد: صادق خلف ويادوب نلحق مع زواج هيا
ابو خلف : اجل بعد اسبوع
عقاب : زين اجل والمهر بكره يوصلك والمبلغ اللي تحدده
ابو خلف : ايه المهر معروف ياعقاب ظ£ظيمنع الف بما انها ارمله الظ،ظيمنع الزايده مانبيها
عقاب : زين الله يكتب الخير
الكل : امين
سكتوا يفكرون شلون وافقت وعد ووكان فيصل اكثر واحد منصدم لانه يشوف كرهه وعد لعقاب
خلف : اقول يبه
ابو خلف: هاه عساك بتزوج انت بعد
ابتسم خلف : لا بس كلمني النوخذه يقول بيجي لك بعد العصر
فيصل بغضب: وش يبي الله لا يحيه
خلف : فييصل وش بلاك انت !؟ احترم اللي جالسين
ابو خلف : وهو صادق وش يبي !؟
محمد : يا بن الحلال وش فيكم خلوه يجي بتنقصون شي
خلف : ما قال لي السبب لكن حرص ان الكل موجود
ابو ناصر: غريبه
عزوز: يمكن بيشكر على وقفتنا معهم
فيصل: مانبي له شكر
عقاب: اذا جاء نشوف
خلف : اذكروا الله ومهما كان الاحترام واجب علينا رجال كبير
ابوناصر: صادق صادق خلف
محمد : خله يجي ونشوف وش عنده
سكتوا وجلس خلف ساكت مايدري كيف بيصير الموضوع لكن المشكله انه متوتر
_______________________.!
وفي بيت ام ضاري
كانت شوق عندهم وطول الوقت وهي تتصدد ومتربكه ووجهها ذبلان
ام ضاري : شوق وش فيك يا بنتي ليه وجهك كذا
شوق : مافيني شي ياخالتي
مضاوي : الا فيك شي ناظري وجهك كأنك مروعه
شوق :والله مدري وش فيني من الصبح وانا احس بدوخه وغثيان مدري وش اسوي قلت يمكن يخف بس مافيه فايده
ام ضاري:بسم لله عليك لايكون اخذتي برد ولا اكلتي شي ماهو نظيف
مضاوي : وش ذا البرد بعز الصيف لا حبيبتي انا اعلمك وش فيك
لفوا لمضاوي كلهم وام ضاري ماكانت تفهم في هالاعراض ولا كتب الله انها تجربها اما مضاوي كانت تشوف وعد وتشوف وجد تشوف حريم اخوانها
مضاوي : اكيد انك حامل
شوق بخوف : لا لا ماني حامل
ام ضاري: ليه يابنتي ماتبين تحملين العيال رزق من الله ونعمه
شوق :ادري بس اني ماني حامل
مضاوي : وليه ما تكونين حامل !؟ متزوجه من سنه وعليها ليه ماتكونين حامل
شوق : باقي صغيره
ضحكت ام ضاري : وين صغيره يابنتي هذاك بسم الله عليك ماسكه مسؤوليه بيت وزوج وان شاء الله بتجيبين عيال بعد
ارتبكت شوق ووضح عليها وهي كانت خايفه من كثييير قصص سمعتها وقرتها
مضاوي: لا تخافين اذا طلعتي حامل عادي ياما شفت ناس بعمرك حوامل ويولدون وعادي
ام ضاري : يا يمه يا شوق لايكبر الخوف براسك هذا شي الحرمه اللي ربي كاتب لها بتجربه وتعيشه وبعدين ماتدرين لو نادر ميت قلبه على العيال
شوق : ادري والله لكن انا ونادر متفقين ما احمل الحين .
.
.
شوق : ادري والله لكن انا ونادر متفقين ما احمل الحين
مضاوي : واذا حملتي!؟ وش بيصير يعني
شوق : مدري
مضاوي: اسمعيني بس مالك الا تسوين تحليل بدون مايدري اذا كنتي حامل خير وبركه واذا عادي سكري الموضوع
ام ضاري بضحك : ماشاء للله دامك عندك كل هالمعلومات وينك ما تجيبين لنا وليد ولا بنيه نفرح بهم
تفشلت مضاوي وضحكت : ابد ابشري ياخاله بكره اجيبهم لك
ضحكت ام ضاري : والله مدري وش اقول طاح المتعوس على خايب الرجاء جيتي وكملتي هبال ضاري
ضحكت مضاوي : وش ورانا ياخالتي بدري على العيال بنتمتع بدلالك الحين
سكتوا على صوت الباب وكان ضاري يقول : ياولد طريق
ام ضاري : ادخل المجلس ماعندك احد
دخل ضاري وهو يدخل نادر وطلع للمطبخ بعد ماسكرت مضاوي الباب عشان شوق
تقدم ضاري مبتسم ويتلفت : هاه وين غداكم
تكتفت مضاوي بحمق : والله!؟ يهودي انت ما تدل السنه والسلام ولا ما تشوف قدامك احد يسلم عليه
ضحك ضاري : لسانك وش طوله ما تصدقين الزله المهم سلام عليكم
مضاوي : وعليكم السلام
قرب ضاري بهدوء وهمس : وبعدين على طاري الشوف ! فيه احدٍ صاحي مايشوف هالزين والملح والقبله
لفت مضاوي بضحك: حنا نشوف الملح والقبله لكنه شطف مايشوفنا همه بطنه
خق ضاري وضحك: مقيوله يابنت الحلال الطريق إلى قلب الرجل معدته
مضاوي بضحك : دليناها هاذي لي سنه اسويها لكن احب اقول ان الطريق لقلب المرأه الكلام الحلو ومن ذا الامور
اتكى ضاري بكل حمله على كتف مضاوي وهو مبتسم: امانه تشوفيني احتاج طريق لقلبك ؟ ابصم بالعشره اني متربع فيه
ابعدته مضاوي بألم من كتفها وهي تضحك: وييين ياحبيب امك متربع فيه انت متربع فوق كتفي كسرته ما اقول الا مالت على حظي ويني ووين الكلام حلو وانت حاطني متكى
ضحك ضاري بكل صوته يحب حلطمتها بشكل : مازبطت هالمره بنجرب بعدين بس وش رايك تعجلين نادر بالمجلس لحاله
مضاوي : ياحظه نادر وياحظه خليف وانا اقول وين مشاعر الرجال طلعوا هاجين بها
ضحك ضاري بلعانه وقال: ايه مثل ما مشاعرك هج بها عقاب ( يقصد انها تحب عقاب حيل يمكن اكثر من خلف)
مضاوي: ما يتورط خذ خذ الله يسترعليك
اخذ الغداء وراح وهو يضحك ودخل المجلس مبتسم ونادر يراقبه وهو طول وقته يبتسم
نادر: شف وانا اخوك من واقع تجربه ظنتي هالابتسامه بشارة خير ! وعساها بس زانت امورك
التفت له ضاري مبتسم :حمدلله يانادر انا الحين فوق الغيم ماعاد ينقصني الا ولد ووقتها يمكن تصيبني جلطه من الوناسه
ضحك نادر: بسم للله عليك بتلحق كل شي ان شاء الله وتعيشه
ضاري : يارب .

ألين هنا تقريباً هالفتره انتهت عثرات ضاري ونادر اللي ذاقوا المر انواع اشكال لكن الحين في رضا تام
_______________________.




رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة, الدروب, الراصد, العذب, ادخل, رياح, غبور, عزاي, إنك

جديد منتدى همس للقصص وحكايات وروايات

عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد لموضوع: عزاي إنك رجاي العذب لو كل الدروب عثور للكاتبة اديم الراشد
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عيونك شوكة في القلب توجعني و عبرها للكاتبة ديم الراشد مكتملة همسه الشوق همس للقصص وحكايات وروايات 150 21 - 1 - 2022 05:24 PM
وظائف بشركة الراشد عبد الرحمن الراشد إدارية لحملة الدبلوم و فوق بعسير همسه الشوق همس للوظائف في جميع القطاعات 2 20 - 10 - 2021 05:06 PM
روايه خاني وذليته للكاتبة مشاعل الراشد جروح الم همس للقصص وحكايات وروايات 65 8 - 6 - 2018 01:24 PM
عزاي لمن خذاه الموت عن احبابه امر تدلل # همس الشعر والقوافي 10 26 - 3 - 2013 12:39 PM
عظم الله جري والمفارق عزاي إنكسآر ♪` همس الشعر والقوافي 7 21 - 2 - 2013 10:43 AM

Google Pagerank mérés, keresőoptimalizálás

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 01:42 AM



شبكة همس الشوق ترحب بكل العرب

SEO by vBSEO