اطلب استايلك من الاسطورة انوثه ديزاين  
 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: حلوةالمبسم ( الكاتب : لميس )       :: سقم حالي ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: الصدر ياابن الناس باين شويات ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: درس في الحرم المكي عام 1379هـ ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: التقوى وطرق تقويتها بجامعة الملك سعود 1408هـ ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: العلم وأخلاق أهله لسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: دروس مهمة لعامة الأمة ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: محاورة قوية عبدالله البيضاني و محمد بن حوقان ( الكاتب : همس الشوق )       :: أذهبتم طيباتكم في حياتكم الدنيا ( الكاتب : الصافي )       :: حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة ( الكاتب : الصافي )       :: إن الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا فلا خوف عليهم ( الكاتب : الصافي )       :: من مقولات المستكبرين لو كان خيراً ما سبقونا إليه ( الكاتب : الصافي )       :: أم يقولون افتراه ( الكاتب : الصافي )       :: أروني ماذا خلقوا من الأرض ( الكاتب : الصافي )       :: ما خلقنا السماوات والأرض وما بينهما إلا بالحق ( الكاتب : الصافي )       :: روائع اقوال الصحابة ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: فضائل سورة ياسين الدعوة الجلجلوتية الكبرى انشر تأثم ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: تحذير من قناة الناس وذكر جملة من اقوال السلف في تجنب البدع ( الكاتب : ادمنت حبك )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد دموع العشاق ( الكاتب : سيف العمور )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد احــــلام ( الكاتب : ادمنت حبك )      

سيف العمور من القلب : الى كل من له بصمة على صفحات شبكة همس الشوق ولم يبخل على الجميع بتقديم كل جديد فستحق تلك الألقاب وعن جدارة نتمنى له الأفضل دائماً والف شكر على ماقدمته ومازلت تقدمه ونتطلع الى جديدك المميز دوماً

 

اطلب لوكك من شبكة همس الشوق 
 

 

همس الشوق



همس القرآن الكريم خير كتاب أُنُزل على خير الأنام

إضافة رد
#1  
قديم 06-11-2019, 05:56 PM
الصافي غير متواجد حالياً
Iraq     Male
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Aqua
 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
 فترة الاقامة » 2412 يوم
  النشاط اليومي » 7.03
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
القسم المفضل  »
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3854
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
شبكة همس الشوق  
 
مزاجي:

مشاهدة أوسمتي

افتراضي فلولا أنه كان من المسبحين



فلولا أنه كان من المسبحين


"فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ" (143) الصافات
تتحدث الآية عن نبي الله يونس عليه السلام، وقصته مع السفينة والحوت، مثلما ورد في الآيات الكريمات:
وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (139) إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (140) فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ (141) فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ (142) فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ (143) لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (144) ۞ فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ (145) وَأَنبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِّن يَقْطِينٍ (146) وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَىٰ مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ (147) فَآمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَىٰ حِينٍ (148)

"فلولا أنه" أي يونس عليه السلام.
"كان من المسبحين": قال جمع من المفسرين: من المصلين، قال ابن عباس رضي الله عنهما وسعيد بن جبير والسدي وغيرهم أي: "من المصلين"، وقال قتادة: " كان كثير الصلاة في الرخاء، فنجاه الله بذلك"، وقال أبو العالية: "كان له عمل صالح فيما خلا". ذكر هذا الإمام الطبري.

وذكر مثله الحافظ ابن كثير، مضيفاً: "وقال بعضهم: كان من المسبحين في جوف أبويه. وقيل: المراد (بها) هو قوله: "فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين"، قاله سعيد بن جبير وغيره". واختاره الشنقيطي، وكثير من المفسرين أيضاً.
وذكر الحافظ رواية أبي صخر أن يزيد الرقاشي حدثه أنه سمع أنس بن مالك – ولا أعلم إلا أن أنسا يرفع الحديث إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم - "أن يونس النبي صلى الله عليه وسلم حين بدا له أن يدعو بهذه الكلمات، وهو في بطن الحوت، فقال: اللهم لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين. فأقبلت الدعوة تحف بالعرش، قالت الملائكة: يا رب، هذا صوت ضعيف معروف من بلاد بعيدة غريبة؟ فقال: أما تعرفون ذلك؟ قالوا: يا رب، ومن هو؟ قال: عبدي يونس. قالوا: عبدك يونس الذي لم يزل يرفع له عمل متقبل، ودعوة مستجابة؟ قالوا: يا رب، أولا ترحم ما كان يصنع في الرخاء فتنجيه في البلاء؟ قال: بلى. فأمر الحوت فطرحه بالعراء".
دعوة يونس عليه السلام ومغزاها:
وفي الحديث الذي رواه الترمذي: "دعوة أخي ذي النون، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، ما دعا بها مكروب إلا فرج الله كربته"، قال شيخ الإسلام في كتابه القيم "تفريج الكروب. شرح حديث دعوة أخي ذي النون: لا إله إلا أنت... الحديث": "سماها دعوة لأنها تتضمن نوعي الدعاء:

فقوله: "لا إله إلا أنت" اعتراف بتوحيد الإلهية، وتوحيد الإلهية يتضمن أحد نوعي الدعاء، فإن الإله هو المستحق لأن يدعى دعاء عبادة ودعاء مسألة (...)
وقوله: "إني كنت من الظالمين" اعتراف بالذنب، وهو يتضمن طلب المغفرة؛ فإن الطالب السائل تارة يسأل بصيغة الطلب، وتارة بوصف حاله، أو حال المطلوب، أو بالحالين معاً (وذكر أمثلة من أدعية الأنبياء في القرآن لكل مثل...) وهذا من حسن الأدب في الدعاء (...) وهو أبلغ من جهة العلم والبيان".

معنى التسبيح:
أما عن معنى التسبيح نفسه؛ فيقول أبو حيان: "التسبيح: تنزيه الله وتبرئته عن السوء، ولا يستعمل إلا لله تعالى، وأصله من السبح، وهو الجري. والمسبح جار في تنزيه الله تعالى".
ويقول الشيخ د.عبدالرزاق البدر في مقدمة كتاب د. محمد كندو "التسبيح في الكتاب والسنة والرد على المفاهيم الخاطئة فيه": "سئل علي رضي الله عن التسبيح فقال: تعظيم جلال الله. وقال مجاهد: انكفاف الله عن كل سوء. وقال ميمون بن مهران: اسم يعظم الله به ويحاشى به من السوء. وقال محمد بن عائشة: تنزيه الله عز وجل عن كل سوء، لا ينبغي أن يوصف بغير صفته. وقال الأزهري في كتابه "تهذيب اللغة": وجماع معناه: بُعده تبارك وتعالى عن أن يكون له مثل أو شريك أو ضد أو ند. قال شيخ الإسلام: والأمر بتسبيحه يقتضي تنزيهه عن كل عيب وسوء، وإثبات المحامد التي يحمد عليها، فيقتضي ذلك تنزيهه وتحميده وتكبيره وتوحيده"


ومن الآية تأتي الدروس:
- العبودية في السراء تنجي في الضراء، يقول ميمون بن مهران – فيما ذكره الطبري في تفسيره -: سمعت الضحاك بن قيس يقول على منبره: اذكروا الله في الرخاء يذكركم في الشدة، إن يونس كان عبدا لله ذاكرا ، فلما أصابته الشدة دعا الله فقال الله: "لولا أنه كان من المسبحين للبث في بطنه إلى يوم يبعثون" فذكره الله بما كان منه، وكان فرعون طاغيا باغيا فلما أدركه الغرق قال آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين "آلآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين" قال الضحاك: فاذكروا الله في الرخاء يذكركم في الشدة.

- العبودية ليست حالة تلزم المؤمن حال رخائه دون ابتلائه، فكلما زاد البلاء ازدادت الحاجة للجوء إلى الله سبحانه وتعالى؛ فليس البلاء مدعاة لترك العبادة بل حادٍ لمزيد من التبتل والعودة، فللعبد حاجة لخالقه في كل وقت.
- عند الابتلاء يراجع المؤمن عمله وأحواله، ولا يكون النظر في الأسباب المادية وحدها، بل يستشعر المؤمن بأن هذا البلاء ربما كان بسببه هو بالأصل، ويكون اتهام النفس، وإحالة السبب إلى الذات قبل أي شيء آخر. وهذا كان حال الأنبياء عليهم السلام والصالحين من بعدهم "إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالي".

الآية الكريمة تحدثت عن معجزة عظيمة، لا يمكن لعقل أن يتصورها لولا أنها وحي صادق لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، كشفت في ثناياها عن روعة اللجوء إلى الله وسر التسبيح وشأنه عند الله عز وجل، وتشير بطرف الاقتداء إلى كل مؤمن مكروب أن يتمثل هذا السبيل الذي سار به النبي الكريم يونس بن متى عليه السلام، فانكشف كربه؛ فكم من مكروب غارق في هموم لا يدري أن السبيل إلى تبديدها يكمن بإدراك مغزى هذه الآية العظيمة، واقتفاء أثر النبي الكريم يونس عليه السلام.







منقول





 توقيع :

رد مع اقتباس
قديم 06-11-2019, 05:56 PM   #2



 الحاله » همس الشوق غير متواجد حالياً

 عضويتي » 1
 جيت فيذا » Nov 2010
 فترةالاقامة » 3235 يوم
 آخر حضور » اليوم (03:22 AM)
  النشاط اليومي » 1.27
عددمواضيعي » 1514
عدد الردود » 2589
مجموع مشاركاتي » 4,103
تلقيت إعجاب » 106
إعجاب مرسله » 179
 الموقع » السعوديه
 الاقامه »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
 السيرة » همس الشوق
 الاهتمام » النت و الرياضه
 الوظيفه » صاحب الموقع
جنسي  »  Male
الديانة  »
العمر  » 33 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  » الادبى ♡
نظآم آلتشغيل »
زيارات الملف الشخصي » 24208
 التقييم » 3433
 معدل التقييم » همس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond reputeهمس الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   bison
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة fnoun
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop 7,0

ايقونات تواصل والمدونه قوقل  مدونتي هنا تواصل معي من هنا My تواصل معي من هنا

мч ѕмѕ ~
وش فيك متعجب لاني تغيرت
عندك خبر ان الليالي تغير
كانك على تغيير جسمي تحيرت
لو شفت قلبي كان فعلا تحير
شكلي تغير صح كلي تغيرت
الا ... الغلا الملعون عيا يتغير


مشاهدة أوسمتي
افتراضي



شكراً جزيلاً لموضوعك يا الصافي

موضوع شيق ومفيد ابداع تواجد ونشاط الامحدود

موضيعك لها تميز من جميع النواحي

ترتيب ,وتنسيق يعطيك العافيه




 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 01:04 AM   #3



 الحاله » همسة الشوق غير متواجد حالياً

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 فترةالاقامة » 3240 يوم
 آخر حضور » 09-04-2019 (05:52 PM)
  النشاط اليومي » 18.97
عددمواضيعي » 3810
عدد الردود » 57654
مجموع مشاركاتي » 61,464
تلقيت إعجاب » 222
إعجاب مرسله » 623
 الموقع » السعوديه
 الاقامه » في قلب همس
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Saudi Arabia
 السيرة » ♡♪♡
 الاهتمام » ♡♪
 الوظيفه » ♡ صاحبة الموقع ♡♪
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلمه ♔
العمر  » 29 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » كل الاقسام ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 8027
 التقييم » 5050
 معدل التقييم » همسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond reputeهمسة الشوق has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه قوقل  مدونتي هنا تواصل معي من هنا My تواصل معي من هنا

мч ѕмѕ ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: فلولا أنه كان من المسبحين



جزاك الله كل خير


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 05:51 PM   #4



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2412 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.03
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3854
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: فلولا أنه كان من المسبحين





همس الشوق


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها






 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-13-2019, 05:51 PM   #5



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2412 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.03
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3854
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: فلولا أنه كان من المسبحين





همسة الشوق


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها






 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-14-2019, 11:10 AM   #6



 الحاله » روح حزينه غير متواجد حالياً

 عضويتي » 4134
 جيت فيذا » Jun 2014
 فترةالاقامة » 1928 يوم
 آخر حضور » 06-28-2019 (03:07 AM)
  النشاط اليومي » 10.33
عددمواضيعي » 419
عدد الردود » 19489
مجموع مشاركاتي » 19,908
تلقيت إعجاب » 48
إعجاب مرسله » 513
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة »
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلمه ♔
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » العام ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 3797
 التقييم » 192
 معدل التقييم » روح حزينه has a spectacular aura aboutروح حزينه has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة rotana
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه

мч ѕмѕ ~
عمر المسافة ماتعيق المحبين
ويبقى الغلا والشوق ولوهم بعيدين


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: فلولا أنه كان من المسبحين



جزاك الفردوس الأعلى من الجنــــــــــان
لروعة طرحك القيم والمفيد


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 06-15-2019, 12:16 PM   #7



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2412 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.03
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3854
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: فلولا أنه كان من المسبحين





روح حزينة


تشرفت بفخامة حضورك الزاهي .
وتألق أحرفي بروعة حضورك وحروفك
. لعبق روحك وروعة نبضك كل الإحترام.
كونو بالقرب.
أرق التحاياوأعذبها





 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-27-2019, 06:11 PM   #8



 الحاله » شيخة الزين غير متواجد حالياً

 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 فترةالاقامة » 543 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:37 AM)
  النشاط اليومي » 17.43
عددمواضيعي » 627
عدد الردود » 8839
مجموع مشاركاتي » 9,466
تلقيت إعجاب » 315
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » قطر
 الاقامه »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Qatar
 السيرة »
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  »
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه ♔
القسم المفضل  » القسم الادبي ♡
نظآم آلتشغيل » Windows 8
زيارات الملف الشخصي » 2961
 التقييم » 2300
 معدل التقييم » شيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond reputeشيخة الزين has a reputation beyond repute
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  naser
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop 7,0

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: فلولا أنه كان من المسبحين



طرح في قمة ـآإآلروؤوؤعة ..
آإآختيـآإآر رآإآق لي كثيرآإآ ..
تسلم لنآإآ ـآلانآإآمل ـآإآلذهبية على هيك طرح رآإآقي ..
عطآإآك ـآإآلرب ـآإآلف ع ـآإآفية ..
ودي وعبير وؤوؤردي ..


 توقيع :


رد مع اقتباس
قديم 07-29-2019, 12:15 AM   #9



 الحاله » الصافي غير متواجد حالياً

 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 فترةالاقامة » 2412 يوم
 آخر حضور » 09-15-2019 (10:31 PM)
  النشاط اليومي » 7.03
عددمواضيعي » 930
عدد الردود » 16019
مجموع مشاركاتي » 16,949
تلقيت إعجاب » 91
إعجاب مرسله » 73
 الموقع » العراق
 الاقامه » بغداد
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه   Iraq
 السيرة » الصافي
 الاهتمام »
 الوظيفه »
جنسي  »  Female
الديانة  » مسلم ♔
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط ♔
القسم المفضل  »
نظآم آلتشغيل » Windows 7
زيارات الملف الشخصي » 3854
 التقييم » 787
 معدل التقييم » الصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to beholdالصافي is a splendid one to behold
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل   cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة mbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضل  shabab
 
مزاجي:

اصدار الفوتوشوب : My Camera: Adobe Photoshop CS3

ايقونات تواصل والمدونه


مشاهدة أوسمتي
افتراضي رد: فلولا أنه كان من المسبحين







شيخة الزين


يعطيك العافيه لحضورك متصفحي
لك مني كل التقدير
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
ارق التحآيآ لك
ودي وعبق وردي





 توقيع :


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




شبكة همس الشوق 
   
 

 

جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس للقصص وحكايات وروايات @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبارالفنية العربية والعالمية @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس لدروس الفوتوشوب @ همس لتصاميم وابداع الاعضاء @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس التراث الشعبي و المحلي و الخليجي @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني @ همس للصور المشاهير @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس للعرضات الشعبيه @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للروايات والقصص الطويلة @ همس علبة الفوتوشوب @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس لبرامج الفوتوشوب @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس البلاك بيري والاي فون و الجلكسي @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ همس للشيلات الشعبيه @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ برودكاست الجوال @ خلفيات لجميع اجهزت الجوال @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس تعريفات الاجهزه والحاسوب @ همس لطلبات تصميم الرمزيه التوقيع وملحقاتها @ همس لـ سهرتنآ الربوعيه @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس خلفيات المواضيع @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس خاص لا اطفال التوحد @ قسم خاص لجمعية اصدقاء المرضى @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس للسويش ماكس @ همس للروايات الغير مكتمله @ همس لعالم النبات @ قصص وحكايات الاطفال وروايات @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس اعطال جميع انواع السيارت وحلولها @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس لسوالف البنات @ همس للاسره والطفل @ همس mms - sms الجوال @ بتنسيق المواضيع في همس الشوق @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ صباحيات ومسائيات حصريه يومية @ مجلة شبكة همس الشوق @ قسم خاص بتنسيقات المجله @ همس كلمات الأغاني و الألبومات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ تصاميم الاعضاء التى تم الانتهاء منها @ همس للفعاليات والمسابقات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @


تذكير الصلاة عماد الدين  
 

 
||

SEO by vBSEO