ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

         :: جمالها غير من تجميعي ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: نجمة تضئ همس الشوق بلمعانها الف مبرووك ( الكاتب : اميره بكلمتي )       :: مبروك الالفية الثانيه لمبدعتنا سحابه عابره ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: نجمة الاسبوع 205 النجمة سحابه عابره ( الكاتب : اميره بكلمتي )       :: قرار اداري بترقية ايزابيل مشرفة الف مبروك ( الكاتب : اميره بكلمتي )       :: عبدالمجيد عبدالله عادت عليكم ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: اهديناكم شيلة العيد عاد ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: شيلة عيد الفرحه ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: عيدكم مبارك راشد الماجد ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: ودي اشوفه ( الكاتب : همسة الشوق )       :: همسات ( الكاتب : همسة الشوق )       :: قمر الزمان والملك نعمان ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: براءة قد تموت ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: قناع لحيوية البشرة ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: لحماية الشفاه من الجفاف ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: اعترف اننى اُحبك رغم أننى لم أراك ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: 8 أشياء تفعلها كل يوم لتغذي عقلك ( الكاتب : همسة الشوق )       :: 10 خطوات لتطور ذاتك ( الكاتب : همسة الشوق )       :: أرجوك كن طفلا ولو لبضع ثواني من يومك ( الكاتب : كبرياء أنثى )       :: أعطي بلامقابل وسترزق بلا توقع من روائع الكلام ( الكاتب : كبرياء أنثى )      

 

 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
{ اطلب لوكك من شبكة همس الشوق  )
   
 
   
فعاليات شبكة همس الشوق
 
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي / اختي العضو الجديد حياك الله في موقعك ومنتداك شبكة همس الشوق ملتقى كل العرب ولكن نود ننبه بان الاداره لا تفعل اي عضويه بايميل وهمي وننصح بتسجيل بايميل صحيح لكي تصلك روابط تفعيل عضويتك عن طريق البريد الخاص بكم ولكم تحياتي همس الشوق

لنحاول دوماً بأن نكافىء أنفسنا بتحقيق النجاح ولن يكون ذلك الابحب الآخرين فهو أكبر مكافأة لأنفسنا لذا لنستمر حتى نحس بقيمة ما أنجزنا دون أختراع او ابتكاراً لأي عذر ما دمنا مبتسمين دوماَ نواب همس الشوق


استرجاع كلمة المرور المفقودة طلب كود تنشيط العضوية تنشيط العضوية

همس القرآن الكريم خير كتاب أُنُزل على خير الأنام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
#1  
قديم 06-18-2019, 09:11 AM
شيخة الزين غير متواجد حالياً
Qatar     Female
مشاهدة أوسمتي
 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » 02-24-2020 (09:51 AM)
 فترةالاقامة » 790يوم
  النشاط اليومي » 12.16
مواضيعي » 634
الردود » 8967
عددمشاركاتي » 9,601
تلقيت إعجاب » 623
إعجاب مرسله » 73
 الاقامه »
 حاليآ في » قطر
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهQatar
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
 التقييم » شيخة الزين is a jewel in the roughشيخة الزين is a jewel in the roughشيخة الزين is a jewel in the roughشيخة الزين is a jewel in the rough
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
مزاجي:
 

مشاهدة أوسمتي

افتراضي السكن في القرآن الكريم



قال تعالى { {وَلَهُ مَا سَكَنَ فِي اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ} } [ الأنعام: 13]
فهنا ترى أن الله اختار لفظ { وَمَا سَكَنَ } ولم يقل {وما تحرك } لأن الأصل للأشياء هو السكون , إذ كل حي لابد أن يتحرك كما لا شك أنه كان قبل ذلك في حالة سكون.
كما أن بعض الجمادات كالنباتات مثلاً تنموا وتتحرك لما جعل الله فيها الحياة وإنما كانت قبل ذلك في حالة سكون وهو واضح ومعروف.
وكذلك الهواء منها ما هي قوية تتحرك بقوة, ومنها ما هي ساكنة تلائم حالة تنفس الإنسان وإلا لاحتجنا كلنا مغافر نلبسها على رؤوسنا لنأخذ في داخلها الهواء المعتدلة كما يفعله سائقي الدراجات النارية, وقد تتحرك الهواء الساكنة لتصير هواء معتدلة لتريح الإنسان ولتبرده لا لتقلع بيوته وتفسد عليه حياته.
ولذلك كل متحرك أو ساكن في هذه الحياء مسخَّر بإرادة الله وتدبيره في الحياة وهي تحت ضبطه وإلا لاضطرب الخلق كلهم كما قال تعالى { {أَلَمْ تَرَ إِلَى رَبِّكَ كَيْفَ مَدَّ الظِّلَّ وَلَوْ شَاءَ لَجَعَلَهُ سَاكِنًا ثُمَّ جَعَلْنَا الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَلِيلًا (45) ثُمَّ قَبَضْنَاهُ إِلَيْنَا قَبْضًا يَسِيرًا (46)} } [ الفرقان: 45- 46 ]
وقال تعالى { {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلَاتَكَ سَكَنٌ لَهُمْ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ} } [ التوبة:103 ]
وأنت ترى أن الله سبحانه جعل دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم ودعاء الأئمة من بعده سكن لمؤدِّي الزكاة المفروضة وإلا فإنه يفهم أنهم سيضطربون.
وقد حدث فعلاً مثل هذا الاضطراب المشار إليه لما امتنع مانعوا الزكاة في عهد الخليفة الراشد أبي بكر الصديق وحكم عليهم بالردة لتمالئهم وقتالهم دون أداء فرض من فرائض الله أو لتعطيل شرع من شرائع الله.
ثم ختم الله الآية بقوله: { { وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ } } ولم يقل: { {وَاللَّهُ سَمِيعٌ بَصِيْرٌ} } وإن كانا متلازمين إشارة إلى أن بعض الناس قد يُغيِّب بعض الأموال فمثل هؤلاء لا تكون لهم زكاتهم تطهيرا ولا تزكية للنفوس ولا سكن فيعاقبهم الله في الدنيا بمحق البركة وداء البخل وسوء الأخلاق والاضطراب في الدنيا وفي الآخرة لهم عذاب أليم بعرصات يوم القيامة بأن تطعن بهم بقرونها وأظلافها وهو منبطح على الأرض, كما لهم عذاب في نار جهنم يكوى بأموالهم جباههم وجتوبهم وظهورهم , والعياذ بالله.
وهكذا قال الله تعالى { {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا } } الآية [ الأعراف: 189 ] وقال تعالى { { وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} } [ الروم: 21 ]
إذا الحكمة هنا ظاهرة في الآيتين كما ترى وهو ليسكن إليها الزوج ولتسكن إليه الزوجة بالطبع
وإلا سيقع اضطراب وشقاق وتنافر وطلاق وفراق في نهاية المطاف لا محالة.
أما أهم ما يجلب هذا السكن بين الزوجين إنما هو الدين والخلق مع تقوى الله والعدالة والأمانة مع الرعاية والاحترام والتقدير والثقة المتبادلة بين الطرفين.
فلو أن البيوت كلها راعت هذه الأمور لوجدنا في بيوتنا السكن والهناء والرحمة وغمرت السعادة بين الأفراد والمجتمعات واستراحت القضاة وسكنت المحاكم من الصياح والعويل عندها.
وإذا تدبَّرت في خلق الأرض على سبيل المثال تجد أن الله سبحانه جعلها صالحة للسكن وإلا لاضربت حياتنا فبإمكاننا البناء عليها وحفرها كما نريد كما نستخرج منها مما نريد منها من الخيرات المخزونة فيها مع أنها أيضا صالحة للزراعة ودفن الأموات وغير ذلك من الأمور التي هي ضرورية جدا لحياتنا لنسكن بها ولا نضطرب.
وإذا نظرت إلى الشمس ستجد أننا في حاجة ماسة إليها وإلا لضاقت علينا الحياة ولتعسَّرت طلب المعيشة والانتشار عليها كما نريد ولذلك قال تعالى { {قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ اللَّيْلَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِضِيَاءٍ أَفَلَا تَسْمَعُونَ (71) قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ جَعَلَ اللَّهُ عَلَيْكُمُ النَّهَارَ سَرْمَدًا إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ إِلَهٌ غَيْرُ اللَّهِ يَأْتِيكُمْ بِلَيْلٍ تَسْكُنُونَ فِيهِ أَفَلَا تُبْصِرُونَ (72) وَمِنْ رَحْمَتِهِ جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِنْ فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ } } [ القصص: 73 ]
وبذلك تعلم أن ما أضافت المدنية في المدن الكبار في هذا الزمان لكثرة الإضاءات والكهرباء في الليل مع ضجيج السيارات ومع ضوضاء الناس وسهرهم أزال السكن من الناس حتى لا يكاد الناس أن يناموا إلا في ساعات متأخرة وفي مدة وجيزة وقليلة جدا فاضطرب الناس لذلك صحياً وأصيب بسبب ذلك كثير منهم أمراض الأعصاب وقرحة المعدة وربما بعد ذلك أصابهم السكر والضغط , والله المستعان.
ومن ذلك تسكين الأمراء للناس وهي من السياسات الشرعية الحكيمة حتى إنه يروى أن معاوية قال لو كان بيني وبين الناس شعرة ما انقطعت إن مدوها أرخيت لهم وإن أرخوها مددتها, حتى سُمي ذلك واشتهرت بشعرة معاوية!
أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُهَاجِرِ حَدَّثَنَا محمد بْنُ مُحَمَّدِ الصَّيْدَاوِيُّ حَدَّثَنَا حَمَّادُ بن اسحق عن المدائن قَالَ قَالَ مُعَاوِيَةُ لَوْ أَنَّ بَيْنِي وَبَيْنَ النَّاسِ شَعْرَةٌ مَا انْقَطَعَتْ قِيلَ وَكَيْفَ قَالَ لأَنَّهُمْ إن مدوها خليتها وإن خلو مَدَدْتُهَا . أنظر روضة العقلاء ونزهة الفضلاء (ص: 72)
وقد أثني على حسن سياسته وحكمته وحلمه وكرمه حتى
قَالَ قَبِيصَةُ بْنُ جَابِرٍ: مَا رَأَيْتُ أَحَدًا أَعْظَمَ حِلْمًا وَلَا أَكْثَرَ سُؤْدُدًا وَلَا أَبَعْدَ أَنَاةً وَلَا أَلْيَنَ مَخْرَجًا، وَلَا أَرْحَبَ بَاعًا بِالْمَعْرُوفِ مِنْ مُعَاوِيَةَ.
وَقَالَ بعضهم: أسمع رجل معاوية كلاما شيئا شَدِيدًا، فَقِيلَ لَهُ لَوْ سَطَوْتَ عَلَيْهِ؟ فَقَالَ: إني لأستحيي مِنَ اللَّهِ إِنْ يضيق حلمي عن ذنب أَحَدٍ مِنْ رَعِيَّتِي.
وَفِي رِوَايَةٍ قَالَ لَهُ رَجُلٌ: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ مَا أَحْلَمَكَ؟ فَقَالَ: إني لأستحيي أن يكون جرم أحد أَعْظَمَ مِنْ حِلْمِي.
وَقَالَ الْأَصْمَعِيُّ عَنِ الثَّوْرِيِّ: قال قال معاوية: إني لأستحيي أَنْ يَكُونَ ذَنْبٌ أَعْظَمَ مِنْ عَفْوِي، أَوْ جَهْلٌ أَكْبَرَ مِنْ حِلْمِي، أَوْ تَكُونَ عَوْرَةٌ لَا أُوَارِيهَا بِسَتْرِي.
وَقَالَ الشَّعْبِيُّ وَالْأَصْمَعِيُّ عَنْ أَبِيهِ قَالَا: جَرَى بَيْنَ رَجُلٍ يُقَالُ لَهُ أَبُو الْجَهْمِ وَبَيْنَ مُعَاوِيَةَ كَلَامٌ فَتَكَلَّمَ أَبُو الجهم بكلام فيه غَمْرٌ لمعاوية، فأطرق معاوية.
ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ فَقَالَ: يَا أَبَا الْجَهْمِ إِيَّاكَ وَالسُّلْطَانَ فَإِنَّهُ يَغْضَبُ غَضَبَ الصِّبْيَانِ، وَيَأْخُذُ أَخْذَ الْأَسَدِ، وَإِنَّ قَلِيلَهُ يَغْلِبُ كَثِيرَ النَّاسِ.
ثم أمر معاوية لأبي الجهم بمالٍ فَقَالَ: أَبُو الْجَهْمِ فِي ذَلِكَ يَمْدَحُ معاوية:
نميل على جوانبه كأنا * نميل إذا نَمِيلُ عَلَى أَبِينَا
نُقَلِّبُهُ لِنُخْبِرَ حَالَتَيْهِ * فَنُخْبَرُ مِنْهُمَا كَرَمًا وَلِينًا
وَقَالَ عبد الرحمن بن أبي الْحَكَمِ لِمُعَاوِيَةَ: إِنَّ فُلَانًا يَشْتُمُنِي، فَقَالَ لَهُ: طأطئ لها فتمر فَتُجَاوِزَكَ.
وَقَالَ ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ: قَالَ رَجُلٌ لِمُعَاوِيَةَ: مَا رَأَيْتُ أَنْذَلَ مِنْكَ، فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: بَلَى
مَنْ وَاجَهَ الرِّجَالَ بِمِثْلِ هَذَا.
وَقَالَ أَبُو عَمْرِو بْنُ الْعَلَاءِ قَالَ مُعَاوِيَةُ: "مَا يَسُرُّنِي بذل الكرم حمر النعم " انتهى أنظر البداية والنهاية ط إحياء التراث (8/ 144)
لذلك كان معاوية لا يتدخل في أمور الناس إلا بالإصلاح والمصالحة ولو ببذل الأموال لهم بينما نرى سياسات بعض المعاصرين هو أن يثيروا القلاقل والفتن بين القبائل والمجتمعات كسياسة فرق تسد وقد يشغلون الناس بالمباريات ومسابقات الخيل والإبل لا للاستعداد للجهاد ولكن إنما هي بمجرد اللعب أو التشاغل بالمسلسلات والمسرحيات وأخيرا بمواقع التواصل الاجتماعي وغير ذلك حتى لا يتفرغوا بالتكلم عن سياسة الحكم, وهذا في الحقيقة ليس بتسكين إنما هو إفساد للناس عن مصالحهم الدينية والدنيوية.
واللله أعلم .







 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='شيخة الزين'>


رد مع اقتباس
قديم 06-18-2019, 11:34 AM   #2



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » اليوم (07:45 PM)
 فترةالاقامة » 3487يوم
  النشاط اليومي » 22.09
مواضيعي » 4183
الردود » 72857
عددمشاركاتي » 77,040
تلقيت إعجاب » 2214
إعجاب مرسله » 623
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل freez
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
♡♪ لا احتاج تقيماً من احد فليس مكتوب
على ظهري كيف ترى شخصيتي ♡♪


مشاهدة أوسمتي


همسة الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



سلمت يدآك ع آلطـرح الانتقاء المميز
الله يعطيك العافية يآرب
بـ نتظـآر آلمزيد من هـآذآ آلعطـآء
دمت بكًل خير


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='همسة الشوق'>



رد مع اقتباس
قديم 06-22-2019, 12:51 AM   #3



 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » 02-24-2020 (09:51 AM)
 فترةالاقامة » 790يوم
  النشاط اليومي » 12.16
مواضيعي » 634
الردود » 8967
عددمشاركاتي » 9,601
تلقيت إعجاب » 623
إعجاب مرسله » 73
 حاليآ في » قطر
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهQatar
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


مشاهدة أوسمتي


شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



همسة الشوق
يتراقص مُتَصَفِحِي فرحا بَمَرُوَرَكُ.. الشَجِيْ..
وَأَحْرُفُك.. كَالْنَّدَى بَيْن أَوْرَاقِي..
شُكراً لتَوَاجُدِكُ.. الَرَاقِي .

شيخة الزين


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='شيخة الزين'>



رد مع اقتباس
قديم 06-22-2019, 05:10 PM   #4



 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » Feb 2013
 آخر حضور » 03-08-2020 (02:54 PM)
 فترةالاقامة » 2658يوم
  النشاط اليومي » 6.41
مواضيعي » 936
الردود » 16094
عددمشاركاتي » 17,030
تلقيت إعجاب » 113
إعجاب مرسله » 73
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل cola
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic


مشاهدة أوسمتي


الصافي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



جَزآگ اللهُ خَيرَ آلجَزآءْ
جَعَلَ يومَگ نُوراً وَسُروراً
وَجَبآلاُ مِنِ آلحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحوراً..
جَعَلَهُا آلله في مُوآزيَنَ آعمآلَگ
دَآمَ لَنآعَطآئُگ.






 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='الصافي'>



رد مع اقتباس
قديم 06-24-2019, 11:49 AM   #5



 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » 02-24-2020 (09:51 AM)
 فترةالاقامة » 790يوم
  النشاط اليومي » 12.16
مواضيعي » 634
الردود » 8967
عددمشاركاتي » 9,601
تلقيت إعجاب » 623
إعجاب مرسله » 73
 حاليآ في » قطر
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهQatar
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


مشاهدة أوسمتي


شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



الصافي
يتراقص مُتَصَفِحِي فرحا بَمَرُوَرَكُ.. الشَجِيْ..
وَأَحْرُفُك.. كَالْنَّدَى بَيْن أَوْرَاقِي..
شُكراً لتَوَاجُدِكُ.. الَرَاقِي .

شيخة الزين


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='شيخة الزين'>



رد مع اقتباس
قديم 07-01-2019, 03:15 PM   #6



 عضويتي » 5605
 جيت فيذا » Jul 2019
 آخر حضور » 04-09-2020 (05:20 PM)
 فترةالاقامة » 331يوم
  النشاط اليومي » 2.12
مواضيعي » 1
الردود » 701
عددمشاركاتي » 702
تلقيت إعجاب » 28
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


مشاهدة أوسمتي


عشق القمر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم




الله يجزاك كل خير على مجهودك
ويجعل الأجر الاوفر بميزان حسناتك


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='عشق القمر'>



رد مع اقتباس
قديم 07-03-2019, 10:44 AM   #7



 عضويتي » 5421
 جيت فيذا » Mar 2018
 آخر حضور » 02-24-2020 (09:51 AM)
 فترةالاقامة » 790يوم
  النشاط اليومي » 12.16
مواضيعي » 634
الردود » 8967
عددمشاركاتي » 9,601
تلقيت إعجاب » 623
إعجاب مرسله » 73
 حاليآ في » قطر
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهQatar
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 28 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc4
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


مشاهدة أوسمتي


شيخة الزين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



عشق القمر
يتراقص مُتَصَفِحِي فرحا بَمَرُوَرَكُ.. الشَجِيْ..
وَأَحْرُفُك.. كَالْنَّدَى بَيْن أَوْرَاقِي..
شُكراً لتَوَاجُدِكُ.. الَرَاقِي .

شيخة الزين


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='شيخة الزين'>



رد مع اقتباس
قديم 08-12-2019, 06:53 AM   #8



 عضويتي » 5609
 جيت فيذا » Aug 2019
 آخر حضور » 09-06-2019 (03:14 AM)
 فترةالاقامة » 299يوم
  النشاط اليومي » 4.92
مواضيعي » 2
الردود » 1468
عددمشاركاتي » 1,470
تلقيت إعجاب » 26
إعجاب مرسله » 0
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 25 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل bison
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةline-sport
ناديك المفضل  » ناديك المفضلhilal
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


مشاهدة أوسمتي


تووفه الحربي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



جزاك الله خير


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/188.gif);' value='تووفه الحربي'>



رد مع اقتباس
قديم 01-19-2020, 07:24 AM   #9



 عضويتي » 6
 جيت فيذا » Nov 2010
 آخر حضور » اليوم (11:02 PM)
 فترةالاقامة » 3484يوم
  النشاط اليومي » 20.25
مواضيعي » 10036
الردود » 60519
عددمشاركاتي » 70,555
تلقيت إعجاب » 1111
إعجاب مرسله » 114
 حاليآ في » السعودية
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 26 سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل star-box
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic

مدونتي هنا

sms ~
كل المشاعر .. في غيابك .. تحراك
‎تصرخ عليك من الوله .. حيل .. وينك


مقدر على بعدك .. حشى كيف فرقاك
‎هذي الحقيقة .. خلها .. في يقينك


مشاهدة أوسمتي


كبرياء أنثى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



جزاك الله خير
في ميزان حسناتك


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='كبرياء أنثى'>



رد مع اقتباس
قديم 01-22-2020, 12:44 AM   #10



 عضويتي » 5385
 جيت فيذا » Nov 2017
 آخر حضور » 05-21-2020 (04:09 PM)
 فترةالاقامة » 913يوم
  النشاط اليومي » 11.00
مواضيعي » 14
الردود » 10031
عددمشاركاتي » 10,045
تلقيت إعجاب » 180
إعجاب مرسله » 31
 حاليآ في » السعوديه
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
البوم »
جنسي  »  Female
العمر  » 30 سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل pepsi
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلnaser
مزاجي:
 

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera: Canon


مشاهدة أوسمتي


البرنسيسة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: السكن في القرآن الكريم



جزاك لله خيرا وجعلها في ميزان حسناتك
الله يعطيك العافيه


 توقيع : <input readonly type='text' name='T1' style='cursor:hand; text-align:center; font:bold 14pt Times New Roman; padding:2px; color:White; border:0 solid transparent; width:150px; height:32px; background:transparent url(mwaextrastatus/bak/1.gif);' value='البرنسيسة'>



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ورود اسم المقتدر في القرآن الكريم شيخة الزين همس القرآن الكريم 6 07-11-2019 10:02 AM
القرآن الكريم بصوت شجي ومؤثر بقايا جرح همس القرآن الكريم 11 05-28-2018 08:31 PM
البياض والسواد في القرآن الكريم سلوان همس نفحات اسلاميه 3 07-14-2017 02:43 AM
الزمن في القرأن الكريم امير العاشقين همس السيرة النبوية 10 10-19-2015 01:09 PM





جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas


أقسام المنتدى

همس للأقسام العامه @ همس للنقاش والحوار الجاد @ همس المواضيع العامة @ همس للترحيب بالاعضاء الجدد والتعارف @ همس للصور والغرائب @ همس للسياحه والسفر @ همس للأقسام الرياضيه @ همس للسيارات والدراجات الناريه @ همس عذب الكلام والخواطر @ همس وعالم حواء @ همس عالم حواء @ همس عالم ادم ازياء الرجل عالم الرجل العصري @ همس مطبخ حواء @ همس للأثاث والديكور @ همس كرسي الاعتراف @ همس للترفيه والتسليه @ همس للالعاب و التسالي @ همس للألغاز والنكت والضحك @ همس للمسابـقات والفعاليات @ همس استراحة الاعضاء @ همس للأقسام التعليميه @ همس الشامل للطلاب والطالـبات @ CuteEnglishForum @ همس للفن @ همس للاخبار الفنية العربية والعالمية وصور المشاهير @ همس للبرامج والكمبيوتر @ همس الكمبيوتر والبرامج و الأنترنت @ همس برامج المسنجر و الاسكايبي والبرامج المشروحه @ همس الادارية @ اخبار همس الشوق @ همس للمحاورات الشعريه القلطات @ قسـم البحوث والكتب العلميه او التعليميه @ همس للاغاني @ همس لكلمات الاغاني والالبومات @ همس مقاطع اليوتبوب حواء @ همس خاص با المشرفين @ همس البرامج المشروحه هنا @ همس تطوير المواقع @ همس تطوير المواقع والمنتديات @ همس ركن ستايلات vBulletin @ همس لعدسة الاعضاء @ همس للجلسات الخليجية @ قسم الأغاني العربية @ همس للاغاني العامة والدبكات @ همس للرمكس @ همس للطقاقات والشكشكة @ همس للاقسام الاسلاميه @ همس نفحات اسلاميه @ همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية @ همس للخيمة الرمضانية @ همس للحج و العمره @ همس للحياة الزوجية @ همس حرب التماسيح x السحالي @ همس الشعر و الشيلات الصوتيه @ همس هنا مدرسة للمبتدئين @ همس للتهاني والاهداءت @ همس للرياضه السعوديه والخليجيه @ همس مشاكل الاعضاء الخاصه وحلولها @ عيسى الاحسائي @ همس االجوال وبرامجه @ اغاني طاهر الاحسائي @ همس للاخبار العالمية و العربيه والمحليه @ همس للطب والصحه @ همس لملحقات الجوال بلاك بيري ايفون وجالكسي @ همس للمسنجر توبيكات وثيمات والصور @ همس لـ سهرتنا الخميسيه خلوها صباحي معنا @ همس اضم بين الحاضر والماضي @ همس الاصاله العربيه بني مالك اضم @ همس ذوي الإحتياجات الخاصة @ همس لليوم الوطني للمملكه العربيه السعوديه @ همس للاشغال اليدويه @ همس لعالم النبات والثروه والزراعه والحيوانيه @ همس شخصيات لها بصمة في التاريخ @ همس مجلس الإدارة @ نتائج مجلس اداره همس الشوق @ همس ريشة فنان @ همس للفنون التشكيليه @ همس السيرة النبوية @ همس للاقسام الأدبيه @ همس الشعر والقوافي @ همس للقصص وحكايات وروايات @ ادباء وشعراء همس الحصرية @ همس كتابات الاعـضاء الحصريه @ همس مسابقة رمضان @ همس للمطبخ الرمضاني @ الشكاوي والاقتراحات @ همس للبلاغات الاداريه @ قسم خاص بـ القرارات الاداريه @ ارشيف خاص با الادارة @ قسم خاص لزوار شبكة همس الشوق @ همس التعازي والمواساة @ همس للاسره والطفل @ تطوير الذات والبرمجه اللغويه العصبيه @ عالم الانمي والكاريكاتير @ همس طلبات الاعضاء هنا @ مجلة شبكة همس الشوق @ همس تنسيق العضو لمواضيعه @ همس للأفلام والمـسـلسـلات @ همس للرياضه العربيه والعالميه @ همس القرآن الكريم @ همس دواوين الشعراء @ همس للصور الدينية والاسلامية @ همس لمدونات الاعضاء @ همس لمسابقات المدونات @ همسه دينيه الصباحيه @ همسه دينيه مسائيه @ همس للمواضيع المكرره @ همس للمواضيع المخالفه @ مواضيع الزوار المحلوله @ همس لمقاطع اليوتوب @ خاص صمت الحزن @ خاص كراميل نور @ همس للفوتوشوب والانفوجرافيك @ همس برامج الفوتوشوب والتصاميم @ همس التصاميم الحصرية @ همس تصميم الرمزيات والتواقيع وملحقاتها @ همس دروس الفوتوشوب الحصرية @ همس الدروس المنقوله @ همس أدوات الفوتوشوب الحصريه @ أدوات الفوتوشوب المنقوله @ همس تصاميم السويتش ماكس وملحقات @ همس الاكسسوارات لتنسيق وتزين المواضيع @ مخدع سمارا @ خاص شمعة حب @ خاص البرنسيسة @ همس دوري التوقعات @ المصممه خفوق @ سحابة عابرة @


 

تذكير الصلاة عماد الدين 
   
||

SEO by vBSEO