.
المستشفى ..
كانت العنود تمشي بالغرفة وهي تدق على زياد ومايرد .. دق على الاستقبال وقالوا ان زياد طلع ..:سسسخيف يطلع وأنا هنا ..
دخلت الممرضة ومعاها مغذي ثاني ..
العنود كانت واقفه عند الدريشة وتناظر ..
الممرضة : لو سمحتي ممكن تجين لاجل اعطيك المغذية..
العنود ناظرتها: لا ..
الممرضة : بس لازم الدكتور زياد اوصى فيها ..
العنود: لا مابي ..
الممرضة(ياربي وش هالعنيدة) : لو سمحتي ..
العنود :قلبي ماراح أخذها .. وزياد زوجي لاتخافين منه لاني أنا رفضت وأنت قلبو ماقصرتي ..
الممرضة ابتسمت ..بادلتها العنود الابتسامه ..
الممرضة: عن اذنك ..
العنود : لو سمحتي وين الممرضة اللي جات العصر هنا ..
الممرضة ابتسمت: تهاوشت معاك صح .. هي لقت نجد وخصمت نجد من راتبها ..
العنود :اها .. دوم نجد حنونه..
ابتسمت الممرضة ..
العنود : أنتي الحين فاضية ..؟
الممرضة : آييه ..
العنود ابتسمت: طيب اجلسي سولفي معي أنا مرآ زهقانة ..
الممرضة : ماطلبتي شي ..
كانت العنود واقفه ومتكيه على الدريشة اللي تطل على حديقه المستشفى والممرضة وقفت مقابلها ..
العنود: أنا طبعا تعرفين اسمي العنود .. وأنتي؟
الممرضة : أنا اسمي الين ..
العنود : حلو .. شو معناه ؟!
الين : أجمل نساء العالم ..
العنود : واو .. مرآ خقه ..
الين ابتسمت: يسلمو ..
العنود : الله يسلمك .. طيب متزوجة ؟
الين : آييه وعندي بنت وولد ..
العنود: ربي يحفظهم ..
الممرضة: آمييين ..اول طفل ؟
العنود : آيييه واحسس ماراح اجيبه الا وأنا منتحره ..
ضحكت الين : لييه ؟
العنود: مقيد حركتي كثير .. أنا احب الطلعات وخاصة بالجامعة احب امترها أنا وصديقاتي الحين مقدر كثير .. الا لما يعاندني أحد اخربها..
الين : هههههههههههه باين عليك مرآ عنيدة وشقية ..
العنود ضحكت: كثثير يقولون كذا.. بس مفروض اكببر واعقل خلاص الحين بصير ام .. تعالي أنا شايلة هم الولادة موت خايفة..
الين تطمنها: لا قلبي لاتخافين .. ترى الاغلبية تبالغ ..
العنود: أختي لما جابت ولدها مرآ تعبت ..
الين: لاتحكمين بأختك عليك .. أهم شي تغذي زين .. لان نسبه الدم لازم تكون حلوه .. وبعد راجعي كل شهر ..
العنود : من هالناحية لاتوصين .. أنا ممتنعه عن أغلب الاشياء الضارة الا أذا زعلت اخربها واكل عناد في الكل ..
الين: هههههههههههههه .. طيب لاتعاندين عشان البيبي ..
العنود: مقدر .. احس اني ضعيفه شخصيه لو مارديت ..
الين : خخخخخخ بجد بجد شخصيتك صعبه..
العنود ابتسمت: دايم زياد يقولي كذا .. تعالي متى طلع؟
الين : طلع قبل شوي .. بس وصاني عليك لاجل اعطيك المغذي..
العنود: اها .. منيب مأخذته ..
ناظرته كفها: مرآ يألم ..
الين: تعالي ارتاحي وبروح اجيب كريم لاجل احطه عليها ..
العنود : لا عاادي ..
الين: بروح وبرجع ..
طلعت الين وجلست العنود على الصوفا في غرفتها الخاصة بالمستشفى.. شوي ودخلت الين وحطت على كف العنود ..
العنود: يسلموو قلبو ..
الين: الله يسلمك..
العنود: غريبة مارحتي للحين ؟
الين : لان الدكتور زياد وصاني عليك ..
العنود : اوما .. لا ماعليك روحي خلاص..
الين كانت خايفة ..
العنود: روحي معليك قلبو ..
الين : اوك ..
العنود: ثقي بكلمتي .. اشوفك بكرآ ..
الين : اوك .. مع السلامة ..
العنود ابتسمت لها: بحفظ الله ..
طلعت الممرضة ودق على العنود أبوها ..
العنود حست ان صوت أبوها متغير : يبه صوتك متغير..ليكون تعبت..
أبوها مايبي يخوفها : لا يابوي .. بس أني برقد ولاحبيت ارقد الا وأنا متطمن عليك ..
العنود : الله لايحرمني منك يايبه .. بس صوتك متغير أنا متأكدة تعبان..
أبوها : لا يابوي .. كيفك الحين ؟
العنود: تمام ..
أبوها : تعشيتي ؟
العنود : لاتشيل همي يبه .. أنا اكل وكلي تمام .. بما أنك راح تنام انتبه لنفسك ولاتعصب يبه ..
أبوها : ان شاء الله تمسين على خير..
العنود: وأنت من اهل الخير..
أبوها: العنود خذي امتس ..
كلمت أمها وتالي سكرت..
رجعت تناظر من الدريشة وهي تشوف الناس وبعض الاطباء بالحديقة الخاصة بالمستشفى .. وكانت المرايا من النوع تشوف اللي برآ بس اللي بالداخل ماتشوفه ..
ارسلت مسج لـ زياد ( ليه تتركني وحدي بالمستشفى ) ..
وتالي راحت جلست على الصوفا وضمت نفسها وهي تفكر تدق على سارة بس ماحبت تضيق صدرها .. تالي قامت تناظر ..
.
.
.
ببيت زياد ..
تقلب وحاول ينام بس مقدر البيت والغرفة والليل وحياته هاللحظه كل شين من دونها..
الليل من دونك ترى شين ومخيف
وشلون اقضي باقي الليل دونك
عذب الحديث وهمسنا والسواليف
ومحاولة تبديد غيمة ظنونك
ماقد خبر وسط الشتا ياتي الصيف
وما ظن شخص يحب مثلك يخونك
قام فتح جوال لان كان مغلقه ..وشاف رسالتها( ليه تتركني وحدي بالمستشفى ) وكانت حاطه فيس حزين ..
زياد بحب: ياعمري أنتتتي..
بدل ملابسه وأخذ مفاتيحه والبوك والجوال وحطهم بجيبه وطلع ..
.
.
.
دخل زياد ولفت لما فتح الباب .. ورجعت تناظر حديقة المستشفى..
زياد نزل العشا لانه جاب لها عشا :ليه مو مركبة المغذي؟
العنود: كيفي..
زياد: لا مهوب بكفيك..
العنود: أنت وش جابك ؟ ها ..روح للبيت ..
زياد كان زعلان منها وحب يقهرها: برجع .. المهم ذا عشا .. تعشي وشوفي معه هولستن .. تصبحين على خير..
(سمح لها لانه عارف هوسها بالغازيات وانها تروق عليها)
طلع وقلبه معها .. بس خل تحس فيه شوي ..
العنود :راح تتركني ؟
كان هو فاتح الباب صك الباب وناظرها : عنود أنا بجد شايل بخاطري منك.. خلينا بعاد الين اروق.. ويكون بعلمك عمي الليلة رحت له وشاف الرسايل .. لاجل تتأكدين اني برئي من أي علاقة مع أي انسانه غيرك..
العنود وهي ماسكة يدينها ومشكبتها ببعض: آسسسفه ..
زياد : بطلع أنا مخنوق.. وعلى فكرة أنا هنا بالمستشفى لاتخافين..
العنود ماحبت تقول له شي تعرفه لازعل وضاق .. ناظرها شوي وهي صاده وتالي طلع .. وهي جلست على الصوفا ..
دخلت عاملة نظافة ..فتحت العنود عيونها زود :الحين تنظفين ؟
العاملة:yes
العنود: طيب الغرفة نظيفه خذي هذا عشا بالعافية..
ابتسمت وشكرت العنود وطلعت.. حست العنود بالنوم راحت للسرير وحطت راسها وفيها النوم الين نامت..
دخل زياد بعد وقت .. وشافها نايمة غطاها زين وناظر للاكل ماشاف:أكيد مااكلت.. آخ منك ..
.
.
.
اليوم الثاني ..
بريطانيا ..
شقه فارس وسارة..
سارة كانت تأكل شيبس وتناظر لابها ..
فتح الباب فارس :صباح الخير..
سارة تناظر لابها: مسستحيل يكون فيه خير بوجودك.. تبي تهاوش مثل امس ..؟
فارس :سارة تكفين ماقدرت انام امس..والحين مواصل..
سارة ناظرته: لا جد .. ياحرام.. شف اللي بخاطرك قلته وأنا ماراح اقولك ماانجرحت منه لا انجرحت وكثثير بس مهوب أنت اللي تهمني ولا راح تأخذ حيز من تفكيري واهتمامي ..
فارس: لا تقولين مانجرحتي وتأثرتي..!
سارة تناظره وهي تأشر بـ عزه نفس عليها : قلت لك حز بخاطري شوي بس لما راجعت نفسي قلت مين أنت لاجل تنجرح منك سارة بنت محمد ؟! .. طلعت ماتعني لي ولاشي.. واللي مثلك بحياتي اطبق عليهم مثل طنش تعش تنعش ..فهمت .. مهوب أنا اللي يهدها شي تافه مثل ذا..
مثلي أنا ما أنجرح من أي أحد.....عندي نظام-
طنِّش تَعِشْ و الله خلق لي راس ما عمره خضع-
أصعب شعور إن مرِّني دايم يقوِّي بي عظام-
و القلب لو نتفة انقطع.....يعني بيشوفونه انقطع؟!-
فارس انقهر منها ومن برودها من هالناحية: سارررة لاتسوين نفسك ماهمك كلامي..
سارة ضحكت: ليه يهمني كلامك وأنت بكبرك ماتهمني..! رح لجامعتك وخلني بجوي..
فارس:سارررررة..
سارة : نعم وش تبي؟
فارس: أنا اسف قولي سامحتك..
سارة تسلك له: سامحتك ..
فارس: اكيد موب من قلبك..
سارة : قالوا لك فارس .. قلت ماتهمني ..
دق جواله وكان فهاد ..
سارة رجعت تناظر لابها .. وفارس سكر الباب وراح لغرفته لاجل يكلم أخوه: هلا ..
فهاد: لا معليش وش هالرد ..
فارس ضحك : ولاتزعل هلا بسنايدي .. شخبارك؟
فهاد : بخيير وعال العال .. توك صاحي..؟
فارس: آييه ..
فهاد: آقول شفيك؟
فارس: سلامة نبضك مافيني الا العافية..
فهاد: فارررس منيب تايه عنك .. شفيك ؟ الدراسة فيها شي أو متهاوش مع المدام ؟
فارس قام يمشي بالغرفة: ضايق كثثير.. تهاوشت مع سارة وقعدت اقط كلام ماله سنع .. وعرفت أني ماابغى اتزوج واني انجبرت..
فهاد سكت شوي ..وحس ان طعنه فارس لسارة وكلامه الجارح قريب لجرح صفا له وحس بألم مدمي: لييه ؟
فارس: مدري شفيني ..!
فهاد ماقدر الا يلومه: حرام يافارس .. الجرح يألم .. أخوك ذاق مره ..! وبعدين وين حنانك أفا بس .. هذا وأنت كنت تنصحني لاجل صفا ..
فارس حط يده على الدريشة :ياخي مخنوق لاتزودها.. المشكلة مسوية مهيب مهتمه ..
فهاد : أجل تبي تبين حزنها وضعفها وأنتم بغربه.. اسمع راضيها واطلعوا.. تعال طلعتم سوى من جيتم للندن ..
فارس يحك شعره ويناظر للحديقة المقابلة: تبي الصدق لا.. سوى مره نزلنا السوبر ماركت اللي تحت ..
فهاد: ياظالم .. طلع البنت بوقت الويكند .. لاتخلي الدراسة تأخذ كل وقتك..
فارس : بحاول بس مستحيل ترضى تطلع معي..
فهاد: لا راح ترضى.. كلمها .. وبعدين وين اسلوبك الحلو عط زوجتك منه ..
فارس ابتسم : تعطي نصايح ..
فهاد:ههههههههههههه اعجببك..المهم بعد ماترجع من الجامعة روح للبنت واكسب قلبها..
فارس: وين وهي مهيب طايقتني..اقولك جرحتها ..
فهاد : فارس شفيك .. تقدر تجيها .. تراها بنت وبغربة محتاجه شخص حنون ومهنا أحن منك .. خذها بالكلام الحلو راح تلاقي الصد منها بالبداية بس اصبر الصبر زين ..
فارس : اوك..
فهاد: المهم عندي بعد شوي اجتماع بس حسيت أنك ضايق وحبيت اكلمك..
فارس بحب لاخوه : الله لايخلي فارس منك ..
فهاد : ولامنك .. ياشين حياتي من دونك .. بجد فقدتك يالشين ..
فارس: لك فقيدة مايعلم فيها سوى رب العباد بس تمر السنين ونجتمع ان الله اراد ..
فهاد: ان شاء الله .. لاتضيق لنا رب كبير ياخوك ان شاء الله يفرجها..
فارس:والنعم بالله .. انتبه لنفسك ..
فهاد: وأنت بعد .. مع السلامة..
سكر من اخوه وحس براحه مالها مثيل .. حس بأمل ان سارة تنسى وتتقبله ..
بدل وأخذ كتبه وأغراضة وفتح باب غرفتها : بعد مارجع من الجامعة راح نطلع ..
سارة ناظرته وتالي رجعت تكمل تحميل حلقات مسلسل تتابعه ..
فارس ناظرها: اوك ..
سارة : لا مو اوك..
فارس ابتسم: لا راح نطلع .. مع السلامة..
سارة كانت تناظر لابها وبهمس: انقلع بسس ..
ناظرت الباب وماكان موجود ..: مسوي بطلع معه يحلم ..
حطت لابها على الطاولة جنبها وخلته يحمل وتالي شافت البطارية راح تخلص شبكتها وحطت راسها ونامت
الرياض..
ببيت زياد..
العنود : أدري تعبت من غيرتي عليك .. ونشفت دمك وريقك بس اغار.. وحتى نورة حقييرة تخيل رسايلك من جوالك عندها..
كان زياد مكتف ويناظرها ..
العنود تشكي له وهي تحرك يدينها: آفهمني احبك واغار عليييك..
اشكك في غرامه دووم/ انشف ريقه ودمه
تعذب قلبه اوهامي وانا ظنوني تعذبني
محال اليوم يمر بدون زعل ،، لا يمكن اتمه
غصب اخلق مشاكل له واجننه ويجنني
اجي واحوس له جوه وازيد بهمه وغمه
واذا هو اشتكى // ابكي واقول انك ما تفهمني
شافت ابتسامته .. بس نطق :آآآآه .. وش المطلوب مني ؟ عطيتك كل شي حب وعشق ماعطيته ولابعطيه لغيرك ..أنتي الوحيدة اللي بيدك توهان وحياه زياد ..بس خلي هالشك الزايد عذبني وعذبك .. دخليك وطالبك تراي صبرت كل مره مشكلة بسبب هالشك خليه اتركيه مالك مثيله بقلبي .. بلا جنون مسستحيل أخونك يالعنود ..
يحاول يبتسم لكن يقول آلآآآهـ من همه
يقول ارجوك ابي افهم وش المطلوب بس مني
عطيتك قلبي وروحي // واحبك واعشقك جمه
ولا غيرك ابد انسان يبعثرني ويلملمني
تشوف العين ومهما تشوف مكانك باقي بالقمه
وحيده داخل فؤادي ومنك الشك متعبني
دخيلك افهمي حبي
ما راح اعيد (هالكلمه)
ترى صبري وصل حده ومابه شي يجبرني
بأن اتحمل جنونك واشوفك منتي مهتمه
بأني انبسط وافرح،،وقربك مو مريحني
خفوقي يعشقك وانتي خفوقك ما نظر يمه
ذبحني شكك وخوفك،،ترى طبعك ما يعجبني
دخيلك وش به مقصر ابي تقولين واتمه
حلفت الفين ما اخونك وقلبك مو مصـدقني
العنود تناظره وهو يتكلم ولما خلص: تسمي غيرتي عليك وحبي لك جنون .. سمه اللي تبيه .. بس زياد وبقولها لك احسسك ماتحبني كثير..
قالتها وبكت من الشك انه مايحبها كثير .. وغيرتها عليه
بعض جنون،مثل ما تشتهي سمه
ولكن قلبي متأكد واحس انك ما تعشقني
قرب لها.. زياد وهو يسمح دموعها وحط راسها على صدره:بسألك وخلي قلبك وسمعك يجاوبوني شرأيهم بدقه خافقي ..؟
ويوم انهلت دموعي بدى يمسحهن بكمه
وقال الحين ابي اسال وابي قلبك يجاوبني
آخذ راسي الى قلبه وقال ابي بهالضمه
تسمع دقه الخفاق ومآ تلقاه علمني..
العنود حست نبضه وكان متسارع شوي ناظرته وعيونه تحكي وتتكلم عن حبه لها رجعت تهل دموعها : تحبني .. طيب كثثثير ..
وقمت اسمع انا احبك وهو مآ قالها بفمه
وعينه تحكي الاحساس اكلمها وتكلمني
ورحت ابكي على صدره
زياد ماسك وجهها برقه وبهدوء: ها مصدقة اني احبببك .. أكثر من هالدنيا ومافيها ..وبعدين شوفي وش مسوية فيني جننتيني هبلتي فيني (قالها وهو مبتسم ) .. ودي يمر يوم علينا ماتطلع مشكلة جديدة..
وقال الحين بالذمه:
لو ماني اعشقكـ.. وش اللي على هبالك مصبرني؟؟!!
( محال اليوم يمر بدون زعل ،، لا يمكن اتمه
غصب اخلق مشاكل له واجننه ويجنني)
ابتسمت له وهو تمسح دموعها ورجعت ضمته .. ضحك على حب التملك والغيرة اللي فيها ..
.
.
.
ببيت أبو عبدالله ..
نوال تناظر بدر وهو يتغدا ..
حس فيها وناظرها باحتقار وتالي كمل غداه..
كرهه نظراتها وترك غداه وقام ..
امه: بدر كمل غداك..
بدر :بس اكرمكم الله ..
قامت معه وعد وطلعوا لغرفتهم ..
بدر :وعد خلاص مقدر اتحمل راح نطلع لبيتنا الليلة ..
وعد فهمت: ليه تناظر فيك نوال كذا ؟
بدر يناظرها: مدري.. الله يكفينا شرها .. ترى من امس أخذت عاملات منزليات وخليتهم ينظفون البيت كله .. لمي كل الاغراض وخل نطلع ..
وعد: اوك.. طيب وعمي؟
بدر: أبوي على عيني وراسي.. بس اولا ليه بنيت هالبيت مهوب لاجل نعيش فيه.. ثانيا أبغى استقل.. ثالثا نوال كلها شر الله يكفينا اياها.. رتبي كل الاغراض..بروح للوالد اقوله لما يخلص غدا وتالي ارجع اساعدك ..
نزل وشاف ابوه جالس وقعد يتكلم معه..
أبوه: ورى تطلع ؟
بدر بنفس الطريقة: ورى الله يطول بعمرك بنيت بيت .؟
أبوه سكت شوي : معزم ..
بدر: آييه ..
نوال بنظره مجنونه: اجلس معنا ..
بدر سفهها..
أمه: احسسن لك يمه من هالبيت كله مشاكل..
أبوعبدالله : وراه هالبيت الحين صار مشاكل ..!
أم عبدالله : من دخلت بمرتك الجديدة والبيت كله مشاكل من شفت حرمه طار مخك معها اعقل وارجع لعقلك وشفها تسمعني ماأخذتك لاجل سواد عيونك ..عيالك أولهم وجن طلعت ومتعب وفواز والحين بدر وقلبهم العنود رفضت تدخل البيت وعبدالله ماعاد جا .. قلي مين بقى ماشتته من عيالك .. ؟! ياخوفي عليهم من الضياع متعب له اسبوع ماطب البيت بالاستراحه هو لاكن تعرف ربعه ؟ لا ماتعرفهم ولادريت عنهم .. لو صار لواحد من عيالي شي منيب مسامحتك ..
بدر مسك يدين امه وقعد يهديها لانها كانت مقهورة حيل: خلاص يالغالية ومتعب وفواز مالك الا طيبه الخاطر راح اخليهم يجون..
أبو عبدالله كانت ساكت لان ام عبدالله كل كلامها صدق .. وجا على الجرح ..
طلعت أم عبدالله لجناحها وجودها مع زوجها وضرتها يسبب لها الضيقة .. طلع بدر مع امه لاجل يكلمها وتهدى ..
نوال جلست جنب أبوعبدالله : ماعليك منهم .. أنا لك عنهم كلهم ..
أبوعبدالله : ذولاي عيالي .. لك مكانه ولهم مكانه ..
نوال : آفا ماكفي ..
أبوعبدالله ضحك ..
نوال باسته لاجل تسلك للموضوع اللي راح تبدء فيه .. :اقول عبدالعزيز وش صار على البيت ؟
أبوعبدالله يناظرها وهو باقي مستانس من البوسة : الليلة العصر بنروح نسجل البيت وبكره نسجله بشكل رسمي ..
نوال ابتسمت من كل قلببها وهي تشكره وتدعي له ..
.
.
.
شقه صفا*فهاد ..
صفا تحرك يدها براحه : وناسسسة كذا ..
فهاد دلى يدينها رقبته : اقوووول ..
حمر وجهها : فهاااد ..
فهاد يناظرها : ياروحه عطيتك وجهه بزيادة ..
صفا: بسس الليلة ..
فهاد : نو ..
صفا : فهووودي ..
فهاد :صفا خلاص تكفين .. تراي متلهف عليك ..
صفا : آمممم طيب آبي اروح الليلة المشغل ..
فهاد : أنتي خقه كذا ..
صفا: لازم اروح .. الليلة توديني للمشغل وراح للشغل وراح اقابل هناك غدير وممكن العنود أذا سمح لها زياد لانها تعبانه ..
فهاد: راح انتظرك برآ..
صفا : لآآآآ وين راح اطول بالمششغل ..
فهاد : لييه عاد ؟
صفا: يؤ فهود شغلات بنات .. ها آوك ..؟
فهاد ابتسسم : آييه اوكي .. الله يصبر فهاد ويعوضه بالجنه..
ابتسمت وبعدت عنه ..
فهاد : طيب راح تنامين الحين؟
صفا ناظرت الساعة : لا شوي ويأذن العصر ..
فهاد: بأخذ لي غفوه صغنونه ..
صفا: آوك روحي ..
دخل للغرفة لاجل ينام وهي كلمت العنود لاجل يطلعون العصر ..
.
.
.
العصر ..
أبو عبدالله استغرب لما راح للبنك مافيه رصيده شي .. انصدم ودق على عبدالله مايرد .. خل السواق يرجعه للبيت وكلم عبدالله لاجل يمره..
.
.
.
ببيت أهل شهد ..
شهد: آحسه درى الله يسستر..
مسح على وجناتها وهو بتسم : لاتخافين .. يالبى خفوقك شايله هم الكل..
شهد : تكلم مع عمي بهدوء تعرفه هو يعصب بسرعة ..
عبدالله: ان شاء الله ..شهدوتي انتبهي لنفسسسك ..ولعيالنا طيب.. وترى ماحبيت بحياتي كلها مثلك .. ودموعك تراها غالية بالحيل علي لاتبكين لاي شي ..
شهد :عبــدالله .. ماراح يصير شي وبترجع لي صح ..؟
عبدالله ابتسم لها: آيييه روحي برجع لك ان الله اراد ..
مسحت عن وجناتهـا صبـر وجـراح
وأنا جراحي كانت أكبـر مـن بكـاي
قلـت أذكرينـي ماهمـا بـارق ولاح
وأيّاك تبكينـي تـرى الدمـع نسّـاي
إذا سألوك الناس .. قولي لهـم : راح
بالك يجي طـاري وداعـي وفرقـاي
ترى الفراق الموحش .. فراق الأرواح
أما الجسد لـو غبـت تحييـه ذكـراي
باسها ولمه لصدره : ترى أحببببك واذكريني دوم ..
بدر :وش السالفة ؟
أبوه : أخوك محول كل الفلوس بأسمه ..
بدر ضاق وبقلبه الله يعين ..
ماطول عبدالله وجا لابوه ..
أبوه قعد يتكلم معه ويسأله ..
عبدالله كانت جالس ويناظر الارض وتالي ناظر أبوه : أنا حولت كل شي بأسمي ..
نوال طالعته بقهر :يعني مال أبوك شي ؟!
أبوه وقف وبعصيبه: وووشو ؟
بدر وقف : آييه حولنا كل شي بأسم عبدالله ..لاجل ماتلعب عليك ذي..
أبوه: بددددر اسكت وأنت رجع كل شي وكناية فيكم بكتب لها هالفيلا مهيب غيرها ..
عبدالله وقف وبحده: الين هنا واسمحلي يبه .. هالحلال تعبنا فيه ولانيب مرجع شي الين اتطمن على وضعك ..
أبوه : عبدالله لاتعصيني ..
عبدالله : يبببه ماعصيتتك بس أنت حديتني لهالتصرف ..
أبوها بعصيبه تخوف: رجع كل الحلال بأسمي ياعبدالله احسن لك ولاخوانك ..
بدر : يبه هدي اعصابك مافيه شي بيرجع ..
أم عبدالله نزلت وهي تسمع صوتهم ووعد بأعلى الدرج ماقدرت تنزل لاجل عبدالله موجود ..
أم عبدالله : وراكم ؟
أبوعبدالله : عيالك سحبوا كل مالي مني .. وكتبوا كل شي باسم عبدالله..
أم عبدالله سكتت شوي وقالت: مهوب منهم منك أنت ..
أبوعبدالله : عبدالله بكرة يرجع كل شي..
عبدالله: اعذرني يبه ..
نوال شوي وتنهار من القهر : يعني ماعندك ولاشي .. وش أبي فيييك أجل ..
بدر :هههههههههه طلعت الفضايح ..
أبوه: بددددددددددر اسكت .. وأنت رجع الحلال..
عبدالله سكت وطلع ..
أبوه استوقفه بدعوته عليه : الله لايردك ..
ناظره عبدالله ومن غير احساس هلت دمعته بالارض من قوة دعوة ابوه عليه ..
الودَاعّ اللي بـ علمْ.. لعيني أعبر من رمدها
والوَداعّ اللي بلا علمْ .. لـ قفى صدري غبينـَه
والودَاعّ اللي بلا رجٌعَه.. عليّ أمَرّ وادهَا
والله أنـّه غرغرَة سمّ وسكاكين ٍ سنِـينـَه
وقف يناظرهم وهو يجمع من ملامحهم ملامح .. مسك مقبض الباب وفتحه وطلع بسرعة ..
ام عبدالله حطت يدينها على راسها ودموعها سبقت كلامها: ياويل قلبي تدعي على عبدالله ماتدري ان دعوة الابو مستجابة..
اغمى عليها ..
بدر ركض: يمممممممممه ..
نزلت وعد وهي مصدومة من اللي صار ..
بدر شال امه وحطها على الكنبة وهو يفوقها لان وعد جابت ماي..
أبوه جلس من الصدمة حس بدعوته على عبدالله ..بس ماقدر يدعي له ربي يحفظه ..
نوال: شفتتتتتت عيالك .. أخذو كل شي .. وأنا وش لي..
بدر كان يناظرها بحقد واحتقار وقهر بس انتظر الين فاقت امه :يمه..
امه تبكي: وين عبدالله ..
بدر: لاتخافين الحين راح اكلمه ..
نوال كانت تنافخ وتصارخ ..
وأبوعبدالله مصدوم من تصرفها ..
بدر :نووووووووووووووووال .. انطممممممممممي ..
نوال : أنت انطم أنت وأبوك وكلكم ..
أبوعبدالله : نوووووال اسكتي ..
نوال: طلقنننني ..
أبوعبدالله مارد عليها وقام وهو حاير يدق على عبدالله مايرد .. :دقوا على شهد ..
دقت وعد وعطت عمتها ..
أم عبدالله تبكي: عبدالله عندك؟
شهد استغربت لان طلع لهم : لاعمتي .. عبدالله قبل شوي طلع لبيتكم..
ام عبدالله : آآآآه ياولدي.. عمك تهاوش معه ودعى عليه بأن الله مايرده..
طاحت السماعة من يد شهد ودخلت بنوبة بكا ..
أم عبدالله : شهههد ردي علي ..
كانت منهاراة تماما .. سكرت ام عبدالله: منيب مسامحتك لو صار بضناي شي ..
حطت كفها على جبتها وهي تبكي ..
جا أبوعبدالله لاجل يقوم وطاحت عكازته .. مشى بدر وشال عصاه وعدله له لاجل يتعكز عليها ..
يا أبوي لاطاحت عصاتك وانت عاجز عن القوم '
شفني انا " يمنـاك " وازهـل عصـاتك ~
.
.
.
ببيت عناد ..
دقت عليه شهد وهي تبكي بحرقة وتقوله .. سكر عناد وقام يبدل لاجل يمرها ..
ريما : بروح معك ..
عناد مستعجل: بسسرعة طيب.. شهد صوتها بالحيل منهاراة .. غبببي أخوي يدعي على ولده لاجل وسخ دنيا .. لو صار لعبدالله شي أول من يندم هو .. هو الوحيد من بين عياله مطيعه بكل شي حتى بحياته الخاصة.. والفلوس اللي منتدم عليها مابناها الا عبدالله ..
ريما : يالله الله يحفظه ..
لبست عباتها وطلعوا بسرعة من الشقة ..
.
.
.
بسيارة عبدالله ..
كانت دموعه مغرقه عيونه من القهر والضيقه والاهم ان أبوه زعلان عليه .. أبوه اللي بذل الغالي والرخيص لاجل يرضى عليه .. خلاه وسمح له يتدخل بكل حياته من صغره الين الحين وهو رجال .. تدخل بحياته الخاصة مع شهد وخلاه يتزوج عليها وطاعه لاجل بره.. ارغمه على الدراسة بأدراة أعمال ولا كان طموحه هالتخصص .. اجبره على الدراسة بالمملكة برغم انه كان يبي يدرس برآ بس قاله لا وطاعه.. ماخلاه يستقر ببيت وحده وعطاه شقه بالدور العلوي ووافق لاجله وطاعه.. كان يتدخل حتى باختيار اصدقائه .. ووالشركة ارغمه على الشغل فيها ووافق ..
كان التفكير شال بال عبدالله فكر بـ شهد وعياله اللي مابعد شافوا النور .. فكر وتمنى كثثير يضمهم لحضنه ويفرح فيهم ..ويعوض انتظاره هو وشهد لهم .. فكرفي عياله يعني راح يعيشون اليتتم مثل ماعاشته شهد وتألمت فيه (نزل شماغه وهو مخنوق مرر يده بشعره من الهم) ..رجع يفكر بـ شهد حياتاه من غيره شلون وشلون راح تتحمل يعرفها حساسه كثير وتتضايق لاجل أي شي يخصه فما باله فراق ..!
حس من طلع من بيت أهله إنها طلعه ماوراها اياب لبيتهم ..!
وقف سيارته ونزل يصلي ببرحه(أرض خاليه ,بر) ..
كان توه يكبر التكبيرة الاولى .. كبر وركع ..
ماينسمع ياكود صوت الكفر وصاحب السيارة يحاول يتحكم بس ماقدر شالت سيارته عبدالله ورفعته من الارض الين رد ارتطم فيها .. وكله ينزف من فمه وأنفه وثوبه الابيض صار بحر دم ..
وصاحب السيارة صدم في سيارة عبدالله وحالته مثل عبدالله ماتزيد ..!
.
.
.
ببيت اهل شهد ..
شهد تبكي وهي لابسه جلال الصلاة: ريما مايرد عبدالله مايرد وعمي دعى عليه .. تدرين وش قال (كانت تقولها بهستريا وتصرخ من حر مافيها) قال الله لايردك ..
مسكت جلال الصلاة وهي تبكي من حر مافيها:مايرد .. مايرد.. عبدالله مستحيل يشوف رقمي ومايرد ..
دخل عناد .. :ها رد عبدالله ؟
شهد عيونها راحت من البكا كأنه عارفه مصير حبيها وروحها وذاتها واللي دوم تنادينه بأنه أمها وأبوها وكل كلها ..: لا .. عمي عبدالله متأكدة صاير فيه شي ..طالع من بيت عمي من العصر والحين صلو بالمساجد وعبدالله مايرد علي ..
حطت يدينها على طرف راسها وهي تخفض بكاها ..
عناد ضمها : شهوده كله من ابليس لاتخافين ..
قعد عمها يهديها وتالي دق على عبدالله واستمر يدق بس مارد ..
.
.
.
موقع الحادث ..
كان فيه ناس متجمهرة وكلموا الاسعاف ..
كان متعب مع ربعه يلعبون كورة مسوين دوري .. وقريب شوي من موقع الحادث : لاحول ولاقوة الا بالله .. توفوا ..
واحد : شكلهم ..
متعب ناظر السيارة :الله يكفينا الشر مثل سيارة عبدالله ..........
سكت بصدمة وهو يناظر اللوحة : لحظه عيياااال هذي لوحه سيارة أخوي ..
ركض للشخص المرمي على الارض وبعد رجال الاسعاف :اخووووي عبدالله ..عبددددددددددددددالله ..
كان يصرخ ويبكي: تكفى عبدالله فوق قووووووم .. عبدالله ..
مسح دم أخوه بيده وهو يبكي بكى طفل(ن) غرير من موت أخوه ..!
شالوا ربعه وبعدوه بالقوة ..
واحد متلزم: اتحسب ياخوي ان شاء الله انه بالجنة ..
شالوا عبدالله والشخص الثاني بالاسعاف ..
خوي متعب: متعب اذكر الله ..
ناظرهم وهم يصكون الاسعاف وهو مهوب مصدق انهم اقفوا بـ عبدالله وإن الموت خذاه ..
.
.
انتهى