عرض مشاركة واحدة
قديم 5 - 11 - 2024, 09:20 PM   #12


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 125يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



مساء الخير♥
.
البــارت الحـادي عشر >
.
.
.
في شقة العيال في الخبر
مقبل جاء وجلس : مالي نفس اليوم والله ان هايف مسوي خير يوم ياكل معي
سعود : اشوى ان ام فرج فيه واخذت العيال لو ما اخذتهم وهايف راح ببتلش
متعب: مشاري اتصل مبسووط يا عيال بشكل مو طبيعي
وليد: يا بعد عيني يا مشاري يدور جمعة الاهل ويرمي نفسه فيها
متعب : هو بس جمعة اهل الا يقول احس اني عند اهلي الكل طاير فيه
سعود : يا حليلهم ترا حتى هايف حليل
وليد: اقول اسمعوا عندي اعلان على واحد من المطاعم قووموا بنروح نتعشى فيه
متعب: وانت ذبحتنا بذا الاعلانات
وليد: رزق ياخي رزق
سعود: ودوني لاي مكان بغير جو احس راسي كله صياح
مقبل : لهم فقده عيالك والله البيت هادي يا حليله دحوم
سعود : ياحليلهم بس ابي اتنفس
وليد: يلااااا
قاموا كلهم مع وليد للي ماخذه عقله هالشهره بس هالايام صاير غريب شوي .................••............
في الديره
عند فلاح اللي وقف يستقبلهم بحب : ارررحب يا شاعرنا المفقووود
هايف: حييييه فلاح
وقفوا الكلل يرحبون بهايف
فلاح: ياخي ولله لك فقده
هايف: وانتم والله اكثر اشتقت لكم من قلبي
حميد: والله من يوم مارحت وحنا نردد في ذا الاغاني ماعاد عندنا قصيد نلحنه
زيييد: لا اليوم ليل وقمرا وان شاء الله بنستانس بالقصيد
فلاح : لا تواخذنا يا مشاري لهينا شوي ونسيناك
مشاري : خذ راحتك يا حبيبي
المجلس كان مكتظ بسوالف وضحك ولعب ومغامرات وحكاوي
مؤيد: يااااه يا فلاح اشبك ياخي لازم تسولف عن الجن وتخوفنا
فلاح: ما خبرت الرجال يخافون
مؤيد : سيبني من الهرج الفاضي يا شيخ بلا رجال بلا خرابييط اقول يا هايف قولنا قصيده بس
فايز: يقالك بتفهم القصيده الحين
مؤيد: خليه يخربط احسن من الجن حقين فلاح
هايف:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه كم مؤيد عندنا نقولك قصيده
فلاح: جهز عودك يا حميد نبي فيها لحن
حميد: قلبي وعودي على الصوت
هايف تنحنح وهو يرفع شماغه ويراقب القمر اللي تنرسم فيه ملامح نجد :
(قمراي وانا الليل ولا لي سما الا سماك
صدقني اني لو سهرت الليل وعيوني حمر .
اسهر على شانك على شان اسهرك واسهر معاك
و اواعدك و اقول انا مواعد مع القمرا قمر .
قبل اللقى تبرد يدي وانا احترق على لقاك
وانا انتظر هذا اللقى على احر من الجمر .
اجيك وانا الشاعر اللي علق احلامه وجاك
لو قلت لي لاتنهمر بجيك كلي منهمر .
متعاطي حبك ومدمن بك ومهلكني هلاك
ومروع قلبي وقاتلني ودامرني دمر .
و تبيني ابين غلاك الله لايبين غلاك
تامر علي وعيونك الثنتين تامرني امر .
انا اللي احبك واحبك من هناك الى هناك
محبه لو مت منها ماجنيت الا ثمر . .
واحب نبره صوتك المربك وهو فيه ارتباك
واحب خمره وجهك الخمري وانا ماشرب خمر .
ان زانت ايامي معك والا عسى عمري فداك
بتمرني الايام وأنت اللي على بالي تمر .
واللحظه اللي معك انا ماعيشها وانا معاك
انا عشان اعيشها يبي لي اكثر من عمر)
الكل صفق وهم يرددون صح لسانك صح لسانك
مشاري ضحك: الله عليك يا شيييخ
هايف: حميد خلك على العود ومشاري بيلحن القصيده
مشاري انحرج: يا رجال لا لا كمل يا حيمد
فلاح: لا ابد شاركنا لازم تحط لك بهالديره بصمه
مشاري انحرج واعتدل وهو يلحن القصيده على اوتار عود حميد
ودنيا كوم ومطلق اللي ماعاد يدري وش يسوي كوم ثاني ساهيي ماهو مع العالم
وقف وهو يقول : انا استاذن ياشباب
فلاح: تو الليل بأوله
مطلق : ما عليه الايام واجد
راح وترك العيال وراه يتسامرون ويضحكون دخل البيت بهدوء وهو يشوف الالحف في بيت الشعر سكر المجلس على ابوه وعمه وجلس باخر الحوش وهو اللي صار من تالي دايم معه ورق وقلم ويحس انه يحتاج يكتب كل شي بورق ولا يقوله لاحد طلع دفتره وبعد ما فاض كل شي بداخله بسطور سكره اول ماسمع صوت امه تناديه نزل الدفتر ورا الحجر اللي جالس عليه وراح لها ما انتبه ان اديم اللي على شباك المقلط شافته وحست ان لغز هالخطبه في ذا الدفتر طلعت مسرعه واخذته ورجعت وهي خايفه انه يكشفها او يفقد الدفتر
بس بعد شوي رجعوا العيال وألتهاء مطلق ونسى الدفتر ..................••............
الساعه 1
في بيت الشعر بعد ما كل العيال رجعوا فرشوا فرشهم ومنسدحين كلهم بجنب بعض مافيه الا نور القمر وسوالفهم الهاديه مؤيد اللي منسدح بجنب هايف خايف من الجن على قوله
هايف: حسينوه وجع اجلس معي شوي وانت نايم
حسين: شسوي تعب ياخي
مطلق ضحك: عاد تؤمن بالله يا هايف من يوم رحت وهو ماعاد ينام صرت اهاوشه عشان ينام عقب ما كنت اهاوشه عشان يصحى بس شكل البلا فيك
هايف : حمااار والله انك حمار
حسين اعتدل وهو منسدح وراسه عند راس هايف : اجل دامك ماتبيني انام علمني عن المدينه
فايز: ههههههههههههههههههه تسال هايف اللي مايحب المدينه
حسين: بشوف وشلون
مشاري كان هادي ومستمع ومستااانس اصلا
هايف جلس والكل صار يناظر فيه : ابد المدينه فيها كل شي عينك تبيييه وكل شي يوسع الصدر وكللل شي يفرح القلب وكل شي جديد وكل شي غييير عن الديره تحس انك فيها مفعععم وحيوي وانك جاي تسوي شي ومحد يروح لها الا مبسوط
فايز: صدمتني تمدح المدينه!؟
هايف: امدحها بس انا ما كنت فيها مبسوط
جلس مطلق يراقب هايف بهدوء وكمل هايف : ابد اروح واجي بس فاقد الديره هناك غييير تحس انك غريب ولازم تكون متصنع اشياء كثيره وتعرفها لكن هنا انتت انتت وهاذي حياتك وحتى لو تعرف شي يكفيك كرمك وصيتك وصدقك ورجولتك
مشاري : اول مره احس اني اكرهه المدينه من وصف احد
ضحك هايف: مدينتكم حلوه بس الديره مالها مثيل
فايز: معقوله ما لقيت شي تسلى فيه يا هايف
هايف : صح كل شي مختلف بس شي واحد اللي هنا يشبهه هناك
حسين: وشهو!؟
هايف: هنا انام ويميني مطلق ويساري حسين وهناك انام يميني مشاري ويساري وليد هنا اصحى من النوم على صوت زيد وولده وهناك اصحى على سعود وعياله هنا اذا انتصف الليل ينادوني خواتي يدرون بي جيعان وهناك مقبل وهنا امي اذا انتصف الليل تجي تشوف احوالنا واذا ناقصنا شي وهناك متعب وابوي اذا عصب و وانهى كل شي بكمله هنا هناك يكون ابو فرج
مشاري ابتسم بفرح: والله انك توريني شي عمري ما شفته ويافرحي ذا حنا مثل اخوانك واهلك
مطلق: انت اخوانه واهله وهايف امانه عندكم ولو كنا بنخاف عليه ماخفنا وهذا وصفه لكم
فايز: والله ياهايف انك شرحت من قلبك
بعد هالوصف الشاعري من هايف الكل هدا شوي شوي ................••............
في طرف الحوش
كان زيد اللي ينتظر ميثى اللي جات : زيد وش فيك
زيد: مدري تضايقت قلت اجي لتس شوي
ميثى: بسم لله عليك وش فيك
زيد: ضايق على هالحال
ميثى: لا تخوفني وش فيه
زيد: محسن هاللي يسويه ومطلق واللي يسويه بنفسه عجزت اللقى لهم حل
ميثى: محسن روح وكلمه بكره ورجعه لعقله اما مطلق لا توقف بطريقه عطه فرصه يا زيد دامه عطى نفسه فرصه خله يتزوج وينسى هالعوبا مب انت اللي كنت تبيه يتزوج
زيد : ايييه بس انا خايف لا اديم تصلح لمطلق ولا هو يصلح لها واخاف ان اديم بكره مايناسبها الجو والعيشه مع ابوي وتصير مشاكل وحزتها بينتهي كل شي
ميثى: من وين جبت انهم بيتمشكلون !؟
زيد: ميثى يا حبيبتي افهمي اديم طول عمرها عايشه بالمدينه وطول عمرها طلباتها اوامر واذا جت هنا كل شي بينقلب لا هي متعوده على عيشه الديره ولا مطلق متحمل الدلع ولا احد بينتظرها تأقلم ولا هي متأقلمه اصلا هم يتأزمون اذا جلسوا اسبوع اجازه هنا فكيف بتعيش وفي بيت واحد مع كل هالناس ومع ذا كله طبع مطلق الحاد
ميثى: انت لا تتشائم مطلق فطين اكيد بينتبهه لذا كله لا تخاف
زيد: الله يستر بس
وقفت ميثى وهو تتجهه له وتحضنه : ياعمري لا تعب عقلك بهالافكار بالعكس تفائل وخلك المنطق الايجابي لمطلق وان شاء الله كل شي بيزين
حضنها زيد بحب : والله اني مدري وش اسوي بدونتس لو ما اجي لتس وتهديني كان انفجر
ميثى: انا معك دايم وانت خلك هادي
زيد: اجل روحي ارتاحي اتعبت عيونتس بما فيه الكفايه
ميثى: فداك
راح زيد وهو يلتفت لميثى بحب الدنيا الهادي كله وقف يراقب خوانه بهدوء وهو مايدري كيف يرجع محسن وكيف يساعد مطلق وهايف ..................••............
في مكاان مظلم من الديره
خلف البيت عند منطقه مهجوره مايبان فيها الا كشافات ونور الزقاره ودخانها
احد الموجودين قال وهو يأشر: هذا بيت ابو زيد ! اكبر تجار الديره وخزنته في بيته
...: كيف بنجيه والبيت مليان رجال
...: راقبتهم اليوم الكل نايمين في بيت الشعر برا والحريم عجوز وبنتين
... :خل عنك الخوف بتطب من ورا تدور الخزنه وتكسرها وتجيب كل شي وتعرف اذا صار شي تهج وتصفر للباقين يطلعون ومعك واحد يحميك
... : والبيت الثاني
...: : البيت الثاني بيت ابو نجد تاجر ذهب معروف عايش فالبيت هو ومرته وبنته واكيد مخزن شي في بيته و طبوا من السطح
... : واذا كشفونا
... : ما عليك الا تهج وتصفر وخلكم حذرين واللي يسمع التصفير يصفر بعد وافترقوا
...: ابشر
...: يلا اجهزوا
................••............
في مقلط بيت ابو زيد
عند اديم اللي فتحت الدفتر وكان اغلبه مشققه الاوراق ومرميه واخر شي مكتوب (وكتمت آلامي و رحت بخفيةٍ
‏أشكو الذي في القلب للرحمنِ !
‏ضاقت بيَ الدنيا و فضلك واسعٌ
‏ولأنت تهدي حيرة الحيرانِ
‏كن لي نصيرا إنني بك موقنٌ
‏يا رب .. لم أعرف إلها ثاني !)
اهتز قلبها بحزن و انرسم قدامها حيرة مطلق وحزنت عليه وهي تحس بكمية العجز سكرت الدفتر بضيق وراحت ترجعه
وقالت بنفسها بحزن ( مدري وش اسوي معك يا مطلق )
دخلت المطبخ وحصلت ريوف: ريوف وش تسوين
ريوف: افكر
اديم ابتسمت : في فايز
ضحكت ريوف: لا فيتس انتي ومطلق
اديم اختبصت : لييه وش فينا !؟
ريوف: ادري انتي متردده في موضوع مطلق بس والله يا اديم مطلق طيييب وطيب حيل ومستحيل يأذيتس واذا على هيفاء تراه حتى مايطيق سيرتها واذا على ضيقه ماعاش شي بسيط معها عشان ينساه ومشكلة مطلق وفي وصادق وهذا اللي اتعبه
اديم: ادري يا ريوف بس مطلق غير ماينعرف له
ريوف : والله اذا عرفتيه بتدرين ان كل هذا صوره وداخله غير
ريوف تكت بضيق: ان شاء الله
................••............
في بيت الشعر
عند مطلق اللي فوق ضيقه طففشه مؤيد اللي كل شوي يصحيه ( شفت ظل ، فيه شي يمشي ،اسمع صوت )
مطلق بغضب : يوووووه يا مؤيد وش بلاك انهبلت وقعدت تراك ازعجتني وازعجت الاودام
مؤيد: اقولك اشوف شي
مطلق : انت توهم تووهم وبعدين خلك رجال وش شفت و وش خفت
ولا انت عايش بالعالم لحالك بتشوف وتشبع فا نم تراك طفشتني
مؤيد: خلاص ياخي بنام بنام
انسدح مطلق وهو يحس انه يشوف ويسمع بس ما يبي يخوف مؤيد ومن طرف هو متعووود
................••............
في المطبخ
عند اديم وريوف اللي كانوا جالسين على اضاءه خفيفه وكل وحده تشرح لثانيه اخوها لكن اللي ما استوعبوه صوت احد طب الحوش
اديم : وش ذا
ريوف: اكيد العيال ما عليتس
اديم: وش بلاهم معهم كشافات
ريوف : عشان مايصحون ابو.. انقطع صوتها لما انفتح باب المطبخ الخلفي من شخص متلثثم ومعه كشاف وسكين وصرخت اديم وريوف وانحاش الشخص بعد ما رمى السكين والكشاف
................••............
في بيت الشعر
مطلق اللي رفع راسه وهو يحس فيه حركه غريبه بس فز اول ما سمع الصراخ وشوي مره احد يركض ووركض مطلق للي لا شعوريا صرخ( اخوو هايف)
فز هايف على صوت مطلق وزيد ومشاري الكل ومطلق يقول : وقف وقف وقف
زيد : علامك
مطلق : الحقوه هايف اللحقه
انطلقوا العيال كلهم اللي صحوا يطردون ورا اللي يصفر وانتشر التصفير واختفوا اللي يركضون ومطلق رجع وهو خايف صار للحريم شي ................••............
في نفس اللحظه في بيت ابو نجد
نجد اللي ملت وقررت تطلع للسطح تراقب هايف وتشوف اذا صاحين وفي طلعتها مع الدرج صرخت اول ماشافت الشخص الكبير اللي معه كشاف واول ماصرخت دفها مع الدرج ورجع ونط وهو يصفر وركض
قام ابو نجد على الصراخ وهو يشوف نجد طايحه على الدرج مغمى عليها اول ما ضرب راسها الجدار وجنبها كشاف
ام نجد: ياويلي بنننتي
ركض ابو نجد يدور وما شاف احد الا باب بيته مفتوح واثر ركض وهو يشوف عيال ابو زيد يركضون وكل واحد مع عصا
ابو نجد : من جاء هنا من جاء هنا
زيد :مدري مدري حتى انت طلع من بيتك اثنين يركضون
ابو نجد رجع لنجد وهو يشيلها بخوف : نجججد نجد يابوتس نجددد ................••............
في الطرف الثاني
هايف كان يركض وراهم بس اختفوا فجاءه وقف يتلفت و يدور بس ماعاد لهم اثر رجع وفي رجعته طاح قلبه اول ماشاف زيد يقول : ابو نجد بعد طبوا على بيته
ولا يمديه سكت الا طلع ابو نجد شايل نجد ويصيح: افتحوا السياره
ركض هايف له وهو ياخذ المفتاح ويفتح السياره: علامها علامها
ابو نجد اللي انهد حيله: مدري مدري لقيتها طايحه
كل شي سيء طرا على بال هايف اللي خاف وركب وهو يده ترجف من الخوف والربكه وطار بها المستشفى مع ابو نجد وام نجد تبكي على الباب
ركض لها زيد: شفتوا اللي دخلوا عليكم يا خاله
ام نجد : لا لا شفتهم يركضون طالعين بس
زيد : تعالي معي لا تقعدين بالبيت لحالتس
ام نجد اخذت عبايتها وطلعت مع زيد وهي تبكي
وابو زيد وابو فايز قاموا
ابوزيد : مشاري مشاري علامكم
مشاري : مدري يا عمي صحينا على مطلق يطرد رجال ملثمين بس ما لقيناهم اختفوا
فايز: الظاهر انهم حراميه حتى بيت ابو نجد طلعوا منه وبنته مدري علامها طلع يشيلها ماتحرك
ابو زيد: يا دافع البلا العلم وشو !؟
حسين : مطلق وينه مطللق
مطلق اللي اول مارجع لصراخ شاف ريوف واديم بالمطبخ خايفين واديم تبكي : علامتس انتي وياها!؟ وش جاتس !؟من ذا !؟وش سوا بكم؟
ريوف: مدري يا مطلق طب ويوم شافنا صرخنا انحاش
مطلق لف على اديم بخوف :علامتس تبكين سوا لتس شي اذاتس
اديم فوق خوفها خافت: لاا
مطلق : ادخلن ادخلن جوا
ام زيد جت تركض: علامكم وش فيكم
ريوف واديم ركضوا لها ومطلق رجع وهو يدور باطراف البيت بخوف
زيد اللي جاء مع ام نجد: يممممه يمممه
حصه : وش فيه يا زييد
زيد: عميمه خذي ام نجد عندتس وتجمعوا كلكم بالصاله لا احد يطلع برا
ام فايز: وش فيكم يا زيد
زيد: سووا اللي اقوله بس
.................••............
الكل صحى الخوف دب في قلوب الكل وتجمعوا كلهم بالصاله الحريم والرجال واقفين كلهم على باب البيت ويدورون بس مافيه اثر
ابو فايز :منهم ذولا وش يبوون وش جابهم
مؤيد: والله من بدري اقول لمطلق فيه صوت بس مايسمع
مشاري: شفتهم انت
مؤيد: شفت ظل وسمعت صوت بس ما شفتهم
ابو زيد : بيت ابو نجد فيه شي صار به شي
زيد : مدري بروح له الحين
فايز: انتظر بنجي معك
مشاري : وانا بعد
راحوا لبيت ابو نجد بس مافيه اثر سكروه ورجعوا
مطلق رجع وهو يركض : لقيتوا احد
زيد: وينك انت وان اختفيت
مطلق: سمعت صراخ البنات رحت اشوف وش فيه وبعدها دورت ورا ماحصلت احد
ابو فايز: انت شفتهم يا مطلق
مطلق : انا اشغلني مؤيد يوم رفعت راسي شفت احد ومايمديني اتاكد الا سمعت الصراخ وجاء اثنين يركضون وطبوا الجدار وراحوا
ابو زيد : اكيد انهم حراميه اكيييد
مطلق:وين هايف !؟
فايز: نفس الحراميه الظاهر طابين على بيت ابو نجد طلع بعد وهو يركض وبعدها رجع وطلع معه بنته مغمى عليها ووداهم هايف
مطلق انصدم: وشلون طبوا بعد على بيت ابو نجد
زيد: واضح مستهدفين اصحاب المحلات
ابو زيد: ام نجد هنا !
حسين: ايه جابها زيد
ابو زيد : وخروا بسألها
دخل ابو زيد : يا ام زيد يا ام زيد
ركضت ام زيد: انتم وش فيكم وش صار وش هم الحراميه الللي يقولون البنات
ابو زيد: حراميه وهجوا خلصنا وينها ام نجد
ام نجد: هنا تكفى يا ابو زيد بنتي شلونها !؟
ابو زيد: اذكري الله ماندري ما معهم جوالات لكن ان شاء الله انها بخير انتي علميني وش اللي صار عندكم
ام نجد : والله مدري وش صار سمعنا الصوت وطلعناالا هالرجال ملثين يركضون ونجد طايحه مدري وش صار
ابو زيد: ان شاء الله مافيها الا كل خير وبيجون ان شاء لله بخييير
ام نجد اللي تبكي والكل يهديها هم مايدرون وش حقيقه اللي صار في نجد .................••............
في المستشفى
عند هايف اللي بعد ما دخلوا نجد سحب الكرسي لابو نجد : اجلس يا عمي اتعبت رجولك ونفسك اجلس
ابو نجد : وين ودوا نجدد!
هايف: هنا بالطواري اجلس انت وانا بسأل عنها اجلس
راح هايف اللي خوفه على نجد يفوق خوف ابوها عليها اخيراً وصل لغرفتها : دكتور دكتور نجد كيفها
الدكتور: اييه انتم اهل نجد ، لا لا ما عليها بخير وبسيطه ضربه خفيفه لما صقعت بالجدار وخيطناه لها وهي بخير
هايف: كم غرزه
الدكتور: غرزتين بسيطه
هايف: اكيد انها بخير ورجلها رجلها كيفها
الدكتور :كل شي عندها تمام بس قلت لك الاغماء نتج عن ضربة راسها بالجدار
هايف: صحت هي !
الدكتور : صحت صحت تقدر تدخل لها
هايف اوجعه قلبه : مشكور
دخل وهو صاد : نجد
نجد اللي كانت للحين برعب الموقف وخوفه : هاايف
هايف لاشعوريا: يا عيون هايف
ارتبكت نجد وقال هايف بارتباك : نجد وش صار وش سوو لتس احد اذاتس ،علميني وش صار معتس ليش تبكين
نجد اللي توها بتتكلم بس لفت على صوت ابوها اللي يسأل عنها طلع هايف بسرعه وهو متجهه لابو نجد : توني بناديك يقول الدكتور صحت وطيبه وجرحها بسيط وتقدر تدخل لها
ابو نجد :وين !؟
هايف : هناك يقول مدري عاد
دخل ابو نجد وهايف اللي قرب يسمع القصه لكن تقطع قلبه اول ما بكت نجد
ابو نجد : بسم لله عليييتس وش فيتس يا نجد وش صار لتس
نجد : يبه انا خايفه
ابو نجد: افا والله تخافين وانا معتس لا تخافين والله لحرق دنيا تبكي نجد ، علميني يا نجد وش صار
نجد : طلعت بمشي شوي وشفت باب السطح مفتوح رحت بسكره بس فجاءه طلع قدامي ويوم صرخت دفني وهج
ابو نجد : ماعليتس بسيطه والله والله لوريهم والله
نجد : لاتروح عني يبه
ابو نجد : كلنا بنطلع يا بنتي قومي قومي
وقفت نجد وهي خايفه للحين وركبوا السياره وهو تحس بالامان بين ابوها وهايف اللي عيونه عليها واول ما وصلوا نزل ابو نجد وقال هايف: نجد لا تخافين انا معتس وانا حولتس واقرب لتس من رمش عيونتس
يكفي نجد مثل هالوعد من هايف اللي طووول عمره ما خيب ظن نجد نست كل الرعب وهي تشوفه واقف جنب ابوها وهو يعطيه مفتاح سيارته : ادخل ياعم ارتاح عندنا
ابو نجد: لا ياولدي تعبتك بما فيه الكفايه وازعجتك بروح لبيتي
طلع حسين يركض: جيتوا عمي مشعل ام نجد هنا عندنا
اشتاق ابو نجد لكلمة ( عمي مشعل ) منهم اوجعه قلبه وقبل يتكلم طلع ابو زيد: هايف جيت
هايف: ايه يبه لقيتوا الحراميه
مطلق: لا ، سلامات ياعم
ابو نجد: الله يسلمك وماقصرتوا مشكورين ما خليتوا ام نجد بلحالها
ابو زيد بغضب : حنا ما نجحد العشره وننساها ولا نضيع حق جارنا
ابو نجد : مشكور يا عبدلله حفظت حق الجيره نادوا لي ام نجد وماقصرتوا
هايف اللي حس انه فيه فرصه: ادخل يا عمي ارتاح وخلنا نشوف عسى مالبيت فيه شي
ابو نجد بضيق: ما يهم البيت مايهم
ابو زيد: لا تخاف هالبيت اللي ضحيت بكل شي عشانه بخير ماجاه شي تقدر تطمن
زيد: معليش ياعمي دخلنا البيت بغيابك بس نبي نتطمن وحمدلله كل شي زين وسكرناه
ابو نجد اللي ضاق خاطره مره: ماعليه نادوا ام نجد
دخل ابو زيد ولا فكر يقول ادخل بس تطمن انه بخير وخلاص
طلعت ام نجد وهي تركض لنجد وابو نجد اللي دخلوا بيتهم وهايف واقف بالنص وده لو يصلح كل شي
مطلق : هايف نجد فيها شي ! لايكون مسوين لها شي
هايف: لا نجد بخير بس انا ماني بخييير لين احل هالموضوع
مطلق: اي موضوع ؟!
هايف: مطلق هاذي فرصتنا نقدر نصالح ابوي وابو نجد
مطلق: ماسمعت كلام ابوي لابو نجد
هايف: ابوي يعاتبه يا مطلق ووده لو يرجعون اليوم شفت ان كل هالمشاكل اختفت في اول مصيبه نقدر نوقف فيها مع بعض
مطلق : اذا تقدر لا تقصر
هايف : تعاال تعال
راح هايف وكله امل دخل وشاف ابوه منسدح والكل رجع لفراشه وبعد ماعيال تأكدوا ان كل شي مسكر ومحد فيه
ابو زيد: وش بلاك واقف فوق راسي
ابو فايز: هايف كيفها بنت ابو نجد
هايف: بخير يا عمي
ابو فايز: وش صار لها
هايف قالهم القصه وهو على امل ابوه بيرضخ
ابو زيد: قم قم نام ورانا قومة صبح
هايف: يبه ليه ما تصالح مع عمي مشعل
ابو زيد: هذا مب شغلك وقم اذلف عند اخوانك ولاتحسب اني عشان ساعدته الليله بنسى سواياه قم قم
قام هايف قبل يعصب ابوه اكثر وطلع وهو يبي يرجع يكلمه الصبح
ابو فايز: يا ابو زيد دام ان جت لك فرصه ترجع لصاحبك لا تأخر القطاعه ماحبها الله
ابو زيد بغضب: الصاحب اللي يغدرني مب صاحب الصاحب اللي مايبيع كل شي عشاني هذا مب صاحبي كل شي انتهى من سنين ولاني مصالحه اذا احتاج وقفتي بوقف معه عشان العشره بس ولا هو مايستاهل
انهى ابو زيد النقاش كا عادته ولا خلى ولا مبرر
................••............
في بيت الشعر
هايف رجع لمكانه وهو يشوف العيال كلهم صاحين ويتناقشون وطبعا مؤيد اخيرا لقى حجه على مطلق
مطلق: يااااتسبدي درينا انك ماشاء للله عليك فطين وشفتهم وانا ماسمعت خلاص
مؤيد: انا ما اقول كذا بس عشان تصدقني ماتسوي فاهم
مشاري :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه
فايز: مشاري لا تستغرب هذا وضع ليالينا معاهم
مشاري: لا ماعليك عندنا خير حنا بعد عندنا مقبل و وليد ولا تمر الليالي عليهم بسلام اذا ما تهاوشوا وتناقروا
زيد: انا اصلا نسيت كل شي وركزت على حسين اللي ابد ما كأن صارت مصيبه قبل شوي طال عمره سحب لحافه ونام
مطلق ضحك وهو يعدل مخدة حسين: خله خله متزهب له ابوي الصبح
فايز: هايف وش فيك ساكت مالك تعليق ابد
هايف اللي كل عقله كيف يستغل هالفرصه ومع ذا شايل هم نجد : افكر
فايز: والله حمدلله انك ماتفكر دايم اذا بتجلس كذا
زيد:خلاص انحلت السالفه ناموا بتصحون بدري ترا
هايف لف على مطلق : من اللي شافه من الحريم
مطلق اللي تذكر وتوه ينتبه بس قال:مدري البنات
انسدحوا كلهم وناموا
................••............
عند البنات كلهم كانوا بغرفه وحده
( اديم وجنبها ريوف وجنبها سلمى وبعدها شريفه ولطيفه ومن بعدهم ميثى وعبود )
لطيفه : انتي وياها وش مجلسكم بالمطبخ اخر الليل
ريوف : جعنا
سلمى: حمدلله مانيب معكم والا والله يدوروني هاجه من الخرعه
ميثى: والله السالفه تخرع ومسكينه ام نجد انهبلت
سلمى فزت وهي تضحك: بس يعجبني قيس اللي فز ينقذ ليلى
ريوف : من ذولي
شريفه ضحكت: نجد وهايف
ريوف : ايييه توني انتبه صدق
لطيفه: اصلا بنستغرب لو فهمتي بسرعه
الكل :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه
ميثى : مسكين هايف انشلع قلبه اكيد
سلمى: اكيدين ولا وش يخليه يطير بهم لاقرب مستشفى
ريوف: صدق هي وش فيها !؟
لطيفه: ماتسمعين الرجال يقولون السالفه
شريفه: يقول هايف ان ... وعلمتهم بالسالفه
وكل هالموضوع يدور واديم ساكته للحين في بالها الموقف المرعب اللي كمله صراخ مطلق اللي لف عليها بلحظه خوف وهو يردد ( علامتس تبكين سوو لتس شي )
غمضت وهي ماهي مستوعبه ان هالملامح الحاده والصوت والغضب بيكون زوجها في يوم من الايام
................••............
من بكره في بيت ابو زيد
طلع هايف الصبح وهو يدور بالحوش وهو كل شوي يناظر بيت ابو نجد يبي بس اشاره تدل ان نجد بخير
طلع ابو زيد: هايف وش بلاك تحوم!
هايف: ماجاء لي نوم يبه
ابو زيد: زين زين اجل اجهز نبي نروح العزبه دامك صاحي على مايصحون الباقين
هايف كان وده يقول لا بس قال : ابشر
اخذ الاغراض واتجهه لسياره وتوه بيركب طلع ابو نجد ترك اللي بيده وركض : صبحه بالخيير
ابو نجد رفع راسه: صباح النور هلا هايف
هايف: كيفكم اليوم ياعمي
ابو نجد: بخير انتم كيف اوضاعكم
مايمدي هايف يجاوب الا سمع صوت ابوه: ولللد وش وداك هناك اخلص علي امش
هايف: ابشر ، فمان الله
راح وابو نجد يهز راسه بضيق: الله يصلحك يا عبدلله
ركب هايف لكن للحظة انهل عليه ابوه يهاوش : انت ما تفهم كم مره اقول لا تروحون له ولا حتى تسلمون عليه من عطاكم الاذن هاه
هايف: يا يبه قلت اتطمن عليهم بس هم جيران... ابو زيد قاطعه: اعقب واخس بس انا اقول كلامي واحد تفهم والله لو اشوفك ولا واحد من اخوانك تكلمه ذبحتك
هايف:بس يبه!مايصير تفرقون عشان دنيا
ابو زيد: هاااايف انا وش اقول
هايف: ب.. ابو زيد : لا تحسبني خبل انا ادري وش تحوس عشانه يا هايف لكن اسمعني زين اللي تفكر ففيه اابعد لك من نجوم السماء
هنا كانت الضربه لهايف اللي جمد وهو مايدري ابوه وش يقصد ( يقصد نجد ولا يقصد صلحه معه ابو نجد ) خاف وقرر يسكت ولا يناقش اكثر ويفضح الموضوع وينقلب عناد
بهدوء راحوا للعزبه وبهدوء رجعوا وهايف ماعاد فتح فمه بعد كلام ابوه
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت نايمه عند امها صحت الصبح وهي تسمع حريم الديره كلهم فيه لفت بضيق وطلعت لغرفتها وفتحت الشباك وهي ودها تشوف هايف
وشافته فعلا ينزل الاغراض وابوه عنده وبعدها دخل ابوه وبقى هايف اللي اول ما لمح الشباك انفتح ابتسم وهو يسحب البويه البخاخ من السياره وراح بعييييد وعلى جدار مهجور قريب من بيت نجد
كتب ("عساتس بخير ، كثر ماقلبي يتمنى تكونين بخير.")
ابتسمت نجد اللي كانت تشوف هايف بس مايشوفها وضحكت بفرح وهي ما تدري كيف ترد عليه
لكن ضحكت عليه اول ماهج وهو يشوف بعض شياب الديره مارين وتخبى
راحت وهي تدور شي تكتب فيه بالقوه لقت
وكتبت كا اول رد على حب هايف ( وانا بخير ...كثر ما يحمل إحساسك نوايا خير )
بس هالسطر من جد وصفت هايف الللي يحب الخير
لكن الحيره الحين كيف توصلها لهايف نزلت وهي تدور شي تحطه فيها وابتسمت لما حصلت علبة عصير قزاز ودخلتها ووقفت ورمتها عليه ................••............
في الشارع اللي يفصل بينهم
هايف اللي كان واقف قدام بيتهم ولا احد بالطريق لف اول ماسمع صوت مطلق: هايف يالله صباح خير وش تسوي
هايف : جيت وجابك الله صار شي واجد لازم تدري بس .. انقطع كلام هايف على العلبه اللي طارت وصفقت براسه وكانت قزاز ونجد مثقلتها بتراب على اساس تطيح زين وماتطير بعيد لكن مادرت انها جنت على هايف اللي صرخ اول ماحس بالضربه وسال دمه على جبينه وطاح من الدوخه اللي اجتاحته
مطلق :هااايف هايف هيييه من ذا وش صار
هايف اللي بعد الدوخه مسك راسه: اااااوه ياراسي من الثور الللي رماهااا علي
طلعوا العيال اللي صحوا وابو زيد:ابك انت علامك
مطلق انتبه للورقه اللي طاحت من العلبه اللي انكسرت وسحبها بسرعه وحطها بجيبه
هايف: مدددري فيه كلب رمى علي القزازه
زيد: الله اكبر يا ذا اليوم
حسين :يمكن بزارين
ابو زيد : دوروا اللي يرمي ذا دوروه
مشاري اللي واقف بصدمه ( وش ذاا الحماس عندهم )
مطلق همس باذن هايف: القزازه فيها رساله مدري من العنز اللي رمتها ما تعرف ترمي
هايف انقطع غضبه ولف: امانه
فايز: اشوف جرحك
في لحظات تبدل حال هايف: لا لا ماعليكم ماعليكم اكيد انه بزر وخفيفه مطلق مطلق تعال غسل جرحي
مطلق : امش امش
ابو زيد: لا تواخذنا يا مشاري
مشاري: ولو ياعمي مافيه شي اواخذكم عليه
زيد: ادخلو ادخلوا للفطور
مشاري: وهايف
ضحك ابو فايز: هنا الديره يا مشاري متعودين ننفقش ونضمد جروحنا بانفسنا ماعليك بسيطه
................••............
عند هايف ومطلق
اللي كانوا في دورة المياه
هايف: هات الورقه هات
مطلق : بعطيك كف يخلي راسك يصير اثنين خبل انت اصبر نشوف جرحك .. اجلس
جلس هايف وبعد ما مطلق شاف الجرح كان خفيف ضمده ولفه وهايف يعلمه وش صار من الصبح
مطلق: وش يقصد ابوي
هايف: مدري عشان كذا سكت
مطلق : اصبر لا تحوس الدنيا خلنا ننتظر فتره وبعدين نشوف
هايف: طيب هات الورقه
مطلق طلعها: خذ خذ الله لا يبلاني بس
اخذها هايف اللي من اول ما قرا الرساله تشقق قلبه من الفرح وهو يحضن مطلق: يامطلق بموت بموت انا
مطلق ضحك: ولد وش ذا الخبال انت وياها
هايف: خلاص لو اموت الحين ماعاد يهمني
مطلق : هايف وش ذا الخرابيط اللي تخربطها ، وش يعني هالرسايل كم مره قلت لك بتسوي شي سوه بشكل يرضي الله ولا تسويه
هايف: وش سويت ؟!
مطلق : انت لايكون تكلم البنت بس !
هايف : لا والله هي مره بس وبعدها ولا عاد دقيت والحين بعد اللي صار مع ابوي ودي اتطمن بس كتبت على الجدار وردت علي بفقشه
مطلق ابتسم : والله ما اخبل منك الا هي
هايف: بس الحين ارتحت نفسياً دامني عرفت انها تحبني مثل ما احبها بس باقي نحلها بين الشياب
مطلق : اسمع يا هايف انتبه مهما صار لا تغلط وتكلم البنت هي بنت صغيره جاهله لكن انت رجال وهذا شي غلط اذا انت مثل ما تقول تحبها سوو اللي تسويه واطلبها من ابوها وتزوجها
هايف : ابشر ابشر هذا اصلا اللي باقي لي وبسويه
مطلق : يلا تاخرنا على الفطور
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت في صدمه من اللي سوته ( حسبي لله عليتس يا نجد هذا اللي يقولون له عمره ما تبخر تبخر واحترق !! الرجال ارق منتس حسبي لله وانتي فقشتيه )
ام نجد دخلت : نجد وش فيتس
نجد: مافيني شي
ام نجد : غزيل جت تعالي تعالي
نجد : طيب
غزيل دخلت: نجد سلامتس
نجد : الله يسلمتس
غزيل: الله ياخذهم وش ذا الحراميه اللي مايستحون طابين على بيتين مع بعض
نجد اللي مادرت: بيتين!؟
غزيل: ايييه بيتكم وبيت ابو زيد
شهقت نجد: قولي والله
غزيل: اييييه امس ليلهم كله راح بمطارد هاللي مايستحون
نجد: توي ادري والله
غزيل : اعلمتس الحين بالسالفه مطلق قالها لفلاح
نجد : قولي قولي
غزيل اللي قامت تسرد الموضوع مثل العاده ونجد مستمعه
نجد : يعني ما مسكوهم
غزيل: لا يدورونهم
نجد : زين
غزيل :انتي وش بتس ،مانتس على بعضتس
نجد : لا بس مفجوعه بعد امس
غزيل: المفجوع ما يتبسم
نجد ناظرت غزيل اللي على فهاوتها الا انها طيبه وقلبها ابيييض : بعلمتس بس يا ويلتس تعلمييين احد
غزيل: ابشري ما اقول لاحد
نجد:وعد
غزيل :وعد
نجد ابتسمت وهي تشرح لها كل القصه وشهقت غزيل: انتي وش تقووولين انتي اللي يحبها هايف
نجد : اصص اصص اقصري صوتس لا تفضحينا
غزيل: يممممه يا نجد قلبي عورني لا لا ماني مصدقه
نجد: لييه ما استاهل
غزيل: الا يابنت بس كيف وابوتس وابوه
نجد تكت بضيق: ابوي ماعنده مشكله بهايف بس ابوه
غزيل : وخري وخري دخت انا دخت
نجد : انتبهي لا تفضحينا
غزيل: وانتي خبلت تشوفيني ادور معشوقه هايف اللي ذبحها وذبحنا بالقصيد ولا علمتيني
نجد : توني اتاكد
غزيل: حسبي لله عليتس كذا ذا وما تاكدتي
نجد ابتسمت: عمري ما توقعت ذا الشي
غزيل: الله يا حب الدرايش تناظرينه ويناظرتس ويكتب قصايد على الجدران
نجد ضحكت : وارد بقزازه وافقشه
غزيل لفت: وشووو
نجد : غزيل ذبحيني انا بقره ما انفع احب ما انفع .. قالت لها الموضوع
غزيل : انتي تبيني انتف شوشتس ، ابك ذا ما ينفقش هذا يحنطونه لا يجيه شي يا بقره
نجد : اشوفتس تمدحينه واجد انتي بعد
غزيل: والله ينمدح دامتس تفقشينه ، لكن وش نقول المحب عمى
نجد : علميني وش يقول هايف لفلاح
غزيل: ترا فلاح مايعلمنا بكل السوالف احيان تجي سالفه ويقول
نجد : غزيل اقول شي ما تعصبين
غزيل: وشو
نجد : هااايف كلم ابوي على اساس انه انتي
غزيل: وشههههو ، وش جاب صوتي عند صوت هايف
نجد : لا تسأليني كيف ، ابوي بعد صدق
غزيل : الحين انتي صدق تكلمينه
نجد: لا يا بنت انا ماني مجنونه بس اول ما انكسرت رجلي دق بيتطمن بس وبعدها ماعاد اتصل
غزيل: ياللللللله ياربي
ام غزيل اللي تنادي من بعيد قالت: يلااا يا غزيييل
غزيل: اسمعي بروح بس برجع لتس تعلميني بعد وش يصير
نجد : طيب
راحت غزيل وهي فرحانه من فرح نجد واخيرا انتهى فضولها وعرفت حبيبة هايف
.
.
.
انتهى ♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس