البـارت الثــامـن والعشــريـن ..
.
.
.
ليل نجد انقضى وهي تراقب الشباك وهي منسدحه بهدت حيييل بنص السرير اول ما اذن وقفت وهي توضي وتصلي ولكن كان بكاها في صلاتها اشد واقوى وهي تمتم بالدعاء
وهذا اللي اثار شك راضي اللي كان يراقبها مع الباب باستغراب من هالانهيار اللي مستحيل يكون خوف او فقد اهلها
استمرت نجد تدعي من كل قلبها ان ربي يفرج كربها ويقربها لهايف ويبعد راضي عنها حتى لو هو يموت ألين ما طلعت عليها الشمس ونامت على سجادتها
................••............
في الديره
عند ابو زيد اللي صلى فالمسجد هو وزيد وحسين ومحسن والكل يسأله وين عيالك الباقين!؟ ليه امس محد حضر العرس غيرك انت ومحسن ؟! وكان جوابه ان هايف مريض واعذار واعذار واعذار يسكت الناس فيها لكن ضميره وش يسكته رجع للبيت وجلس وهو ينتظر مطلق وهايف اللي محد يرد منهم واول ماطلعت الشمس دخل مطلق وهو يد ورا ظهر هايف ويد ماسكه يد هايف
فزوا كلهم وركضت ام زيد وهي تحتضن هايف : بسم لله عليك يا حبيبي بسم لله عليك يا قرة عيوني هايف يمه انتي بخير تكفى لا تخوفني عليك
ابو زيد : وش قالوا لكم
زييد قرب بياخذ هايف بس ابعده مطلق بحده
مارد هايف على احد ابد ودخل مع مطلق المجلس
وركضت سلمى اللي كانت حزينه وهي تحط له مخده ولحاف وانسدح قبال الباب هايف ووجهه على بيت ابو نجد
سلمى برجفه مسكت يد هايف وهو خانقتها عبرتها : والله والله ياهايف مادريت ولا عرفنا الا يوم الخميس العصر وابوي سحب كل الجوالات وتعرفه حلف يمين ودين اللي يجيب سيره بيذبحه حتى ما خلانا نقول لمطلق ابد وحتى جوال ميثى اخذه زيد والله كنت بعلمك حتى لو اذبحوني
هايف مارد على سلمى وسكتت سلمى اول مادخلوا ابوها واخوانها وهم مهما حاولوا يكلمون هايف ماكان يرد وهو يا مغمض يا عيونه الحمرا على بيت ابو نجد
ابو زيد اللي من القهر عصب : هااااايف والله لو ما تفز على حيلك مثل الرجال اني اعلم بالعصا ذي على جنوبك
مطلق وقف بغضب : يبببه ترا ما عاد الموضوع متحمل علوم ووسوم كفايه اللي سويتوه وكفايه اللي صار ارحموا من فالارض يا ناس .
زيد: حنا ما سوينا اللي سويناه الا عشانه
مطلق اشر على هايف : هذا اللي عشانه !
حسين وقف اول ماشاف ابو ثامر وابو صيته وبعض اهل الديره جايين يزورون هايف سكتوا وتفرقوا
ودخلوا الشياب وهو يسلمون والكل يسلم عليهم لكن هايف ما قام والكل يناظره صمته بإستغراب وصدمه
ابو ثامر: يا ابو زيد سلامات علامه هايف منقلب حاله كذا عسى ماهو شي كبير
ابو زيد اخذ نفس :والله ما ندري له ايام تعبان ويوم جاء امس وهو على هالحال وطاح علينا وضرب راسه وهذا هو حتى هرج ما يهرجنا
ابو صيته بطرف عين : يمكن انها ذنوب
مطلق اللي كان متكتف : ما ازكي هايف بس ما ظنتي ذنوبه كثر ذنوبك
لف ابو زيد لمطلق بحده : بس ياولد
ابو تركي : وده لشيخ يا ابو زيد ولدك ما اظنتي انه طيب
ابو ثامر : لا لا اقول جب الشيخ له هنا
ابو زيد: لا ما يحتاج ابد ايااام ويطيب
ابد ماكان هايف يسمعهم بالعكس كان عالم ثاني ما يجمع الا هو ونجد بس ................••............
العصر في الفندق
عند نجد اللي صحت وهي اللي ماقدرت تنام من خوفها وكوابيسها ورجفتها كانت للحين بمكانها وماهي مهتمه لراضي كان فيه او مب فيه
راضي اللي دخل وهو يناظر العشاء اللي للحين بمكانه :ليه ما تعشيتي
نجد ماردت
راضي : اللي تسوينه ما ينفعك لازم تاكلين او اقل شي توقفين بكى وتردين علي اذا كل بكاك خوفك مني تراي مانيب مسوي لك شي انا زوجك
رفعت نجد راسها بحقد : انا ماني زوجة احد
ناظرها راضي بهدوء وقال : يمكن بالمعنى الحقيقي ما صرتي زوجتي للحين لكن بنعدي هالقلق اللي انتي فيه وبعدين نتفاهم الحين قومي وافطري
نجد لللي صدت وهي ما ترد عليه وحاول راضي انه يكلمها بس ما ترد طلع وهو يصفق باب الغرفه بغضب وهو محتار في امرها وحس ان تصرفاتها تدل انها مغصوبه عليه ولكن ماكانت عنده مشكله وهو يقول ( مثل جمالها ما ينتعوض يا راضي خلها ايام وبتطخ وترضى يكفيها انك تسفرها وتعيشها عيشة ملوك)
وماكان راضي يدري انه لو يعيش نجد بييين رموشه
ما ملكها
................••............
في بيت ابو زيد
اما عند مطلق اللي ذبح نفسه يحاول بهايف ياخذ الادويه بس رافض طلع للمطبخ وضيق الدنيا يعتلي صدره
اديم لفت وهي تناظره بحزن : ما اخذه
مطلق : لا
اديم : مدري وش اواسيك فيه يا مطلق بس ذنبهم كبير
مطلق : والله ما اخليهم ينجون فيه والله
رجع للمجلس وهو يشوف هايف طالع للحوش وهو منسدح على رجول امه اللي تقرا عليه وتمسح على قلبه
زيد اللي قرب لمطلق : تعال بكلمك
طلعوا برا كلهم حسين ومحسن وزيد وهم واقفين قدام مطلق اللي متكتف
زيد: مطلق سكتنا وقلنا من حقك تطلع غضبك لكن لا تعاملنا وكأننا متعمدين نأذي هايف حنا بعد اخوانه ونحبه ونخاف عليه
حسين : مطلق انت تدري اني مستحيل أأذي هايف والله لو بيدي لعطيه عيوني
محسن: انا ماني راضي بحال هايف بس انا مستحيل ارضى بزواجه من نجد وانا مع اللي سواه ابوي
مطلق ناظر محسن باستحقار : انت قاضين منك ما تنفع ابد
ولف يناظر زيد : لكن انت وش نقول عنك قبل سنين ما تركت شي ما سويته عشان تقنع ابوي تزوج ميثى وكلنا وقفنا معك وهايف اكثر واحد ولا انت ناسي كلكم ما تستاهلون وقفة هايف معكم هاذي اخوتكم !!!
زيد بغضب: وش تبينا نسوي
مطلق بغضب وهو يدق صدر زيد : وش تسوووي مثلك المفروض يخلي المستحييييل يصير لعيون اخوه مثلك يكسر الدنيا ولا تكسسسر اخوه بس تدري هذا مب انتم هذا الاخو الحقيقي ما يهمني وش اللي سويتوه واللي ماقدرتوا تسوونه لكن اعرفوا اني مستحيل انسى لكم اللي سويتوه
لف لحسين : وانت يا حسين ماعليك الا العتب
راح وتركهم وهو يجلس بجنب هايف
................••............
هاليومين اللي راحت مرت وهي اخذه حقها واااافي ومككمل من صدر هايف اللي ابد كان هذا حاله من يومين ما نطق بحرف واحد ابد وهي بس وجبه وحده يجبره مطلق عليها وبعض الادويه والنهار نايم لكن عمرها ماكانت نومة راحه اقرب وصف لهالنومه غيبوبه مشاعر وتلف اعصاب اما الليل كان يقضيه هايف سهران بالحوش وهو يجدد اوجاعه بشوفة شباك نجد
................••............
اما نجد هاليومين كانت ثقيله عليها وهي من جهه تحارب دموعها وخوفها ومن جهه تحارب راضي اللي كان يحاول انه يفهم وش فيها بس ما عطته مجال
في الفندق كانت كعادتها جالسه بصمت تراقب الشارع لفت على صوت راضي: نجد قومي تغدي وبعدها بنروح لديره
نجد لفت عليه بحقد وهي مستحيل تقبل ان احد يناديها بنجد وهو ملك هايف : لا تقول نجد
راضي بحده : وش اقول ؟! يا زوجتي مثلاً
نجد وقفت بهدوء وراحت تلبس وهي ودها تروح الديره تسمع اخبار هايف وتشوفه
وبعد ما جهزت بسرعه طلعوا متجهين لديره
..................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي كان جالس بجنب مطلق والكل موجودين
دخل مؤيد اللي كان مصدوم من وضع هايف قرب يحتضن هايف بمزح وده يغير جوه : حبيبي ياهايف اشبك كذا اكيييد اشتقت لي مررره صح لكن ماعليك شوفني جيت لك
هايف اللي مد يده لظهر مؤيد يشد عليه وبصوت متحشرج : اي والله مشتاق يا مؤيد
ابو فايز اللي بلغه ابو زيد باللي صار وكان حرفيا ومصدوم ويناظر هايف بيأس وكل العايله تقريبا عرفوا بعلة هايف
والكلام كان يدور ويدور ومؤيد يحاول قد مايقدر يغير جو هايف بس ماقدر الا انه يطلع منه كلمة مشتاق بس
.................••............
عند البنات
كانت لطيفه جالسه بصدمه وهي تمسع سلمى تشرح لخواتها بحزن اللي صار
شريفه اللي كانت مره حزينه: يا ويل قلبي عليه هايف وش بيصير فيه الحين
اديم : ان شاء الله مابيصير له شي ومطلق حلف انه يرجع له نجد بس مدري كيف بيرجعها
ريوف : الله يستر لا ينجن مطلق بعد ويحوس الدنيا
لطيفه : خليه يا اختي يحوسها عمي غلطان مليون بالميه حرام اللي سواها وهو عارف
سلمى: اصلا بالحقيقه حتى لو عرف هايف وش بيسوي غير انه بيفضح نفسه ويفضحها معه
ميثى : صح انا ضد اللي سووه بس انا مع رأي سلمى
شريفه: انا بروح لامي مسكينه انفجر راسها من البكي
راحت شريفه ولفت سلمى: مع انه مب وقته بس الحسنه الوحيده في هالموضوع ان ام شحوم مب فيه ولا فضحتنا
لطيفه: تعالي هي وش صار عليها
سلمى: ابد اشترا لهم ابوي بيت في اخر الديره وخلاها تنثبر هي ومحيسن فيه
اديم: احسن شي صار
................••............
عند نجد اللي دخلوا الديره ولفت وهي عيونها تراقب بيت ابو زيد اللي كان بوابته مفتوحه والرجال يدخلون ويطلعون ارتعبت نجد بخوف ان هايف صار له شي وقفوا وهي للحين تناظر البيت وماكان بيت ابو راضي بعيد عن بيت ابو زيد دخلت اول ماسمعت صوت ابو راضي يرحب فيها وام راضي بعد وكانت نجد جداً كارهه راضي واهله وسلمت بدون نفس وجلست وهي حتى ما نزلت عبايتها
ام راضي : عطيني عبايتك يانجد
نجد: معليتس ياخاله كذا مرتاحه
راضي ناظرها بحده : عطيها امي يا نجد
وقفت نجد بضيق وعطتها وهي ماودها ان راضي يشوف شي من كشختها اللي ماتعتبر كشخه عروس بس ان نجد تشوف ان هاذي الكشخه العاديه كثيره على راضي واهله
وابو راضي اللي طاير في نجد جاء وهو بيده هديه كانت جدا جدا جميله بتعليقه ذهب ومجموعة عطور ومبلغ لكن كان جدا متكلف بها واي وحده مكان نجد بتطير من الفرحه
نجد باحراج: ماله داعي تكلف على نفسك
ابو راضي : ولا شي من حقتس انتي الغاليه مرت الغالي
صدت نجد بكرهه وهي تحطها على جنب وهي ودها تضرب بها راضي على راسه
وام راضي بعد جابت هديتها وكانت متكلفه بعد واخذتها نجد وهي مافكرت تشوفها وكانت ساكته رغم محاولاتهم في انهم يسولفون معها وهي تدري زينً
( ان امه وابوه مالهم شغل ومساكين فرحانين بولدهم وانها المفروض تعبترهم مثل اهلها بس مع الاسف كل ما تتذكر هايف كل ما بعيونها يمر طيفه تكرههم كلهم وتكره الديره بكبرها)
ابو راضي وقف وهو متوقع نجد مستحيه: اجل حنا بنروح ونخليكم حريم مع بعض
ام راضي : وين بتروحون
ابو راضي وهو يضبط شماغه : قم يا راضي بنروح لبيت ابو زيد
راضي نزل فنجاله : ليه!؟
نجد لفت وهي تناظر ابو راضي بخوف من اللي بيقوله
ابو راضي : بنروح نزور ولده هايف يقولون مريض له ايام
راضي اللي كانت علاقته بهايف سطحيه مثل اي علاقه بين عيال قبيله وحده مايتواجهون الا بالاعراس بس اللي كان يعرفه ويعرفه زييين بعد ان هايف له ثقله فالقبيله والكل يحبه ولا عمرهم تقابلوا الا هايف مبتسم ويضحك ويمازح الكل بالعربي كانت له شخصيه جدا محبوبه : افا لييه سلامته وش فيه ؟!
ابو راضي : ابد يوم العرس ماحضر وانا استغربت واسال ابوه ويقول مريض واخوانه عنده وهاليومين الديره مالهم سالفه الا هايف ولد ابو زيد يقولون من كثر التعب مساوي الارض وناس تقول عين وناس يقولون مسحور وناس يقولون مسكون وللحين محد يدري وش علته
ام راضي: الله انه يصبر قلب امه
نجد تجمعت الدموع بعينها وهي ودها تقول ( انتم مرضه ومرضي حسبي لله عليكم )
راضي : لا اله الا للله اجل يلا يلا
نجد اللي فزت وهي خايفه من روحة راضي لهايف : بروح معكم
لفوا كلهم يناظرونها وتوترت نجد : اقصد بروح معكم لاهلي بسلم عليهم
راضي: اجل يلا اللبسي
لبست نجد بعجله وهي حتى ما تدري كيف لبست نقابها حتى شنطتها من السرعه نستها بس عطتها ام راضي واخذتها وركضت ورا راضي وابو راضي وهي الود ودها تروح معهم لهايف بس ضاق صدرها وهي تشوف بيتهم دخلت وهي حتى ماودها تشوف احد ودها تركض لنفس الشباك وتناظر هايف
وكملوا ابو راضي وراضي لبيت ابو زيد
.................••............
في مجلس ابو زيد
اللي كان مكتض برجال الجماعه اللي يزورون هايف وكل واحد يحط له حل من راسه
وهايف اللي جالس بصمت وهو عيونه ذبلانه ووجهه اصفر وشارد
ابو تركي اللي جاء معه شيخ ومصر انه يقراء عليه وهايف جدا مستسلم كان مطلق يمين هايف والشيخ يساره وهو حاط يده على صدر هايف اللي مفتوحه ازاريره وصوت الشيخ يقرا ويقرا
والكل ساااكت وطبعا حسين وزيد اللي كانوا على الباب واول ماشافوا ابو راضي وراضي جمدوا
ماقدروا حتى يتحركون وكانت كارثه ان راضي جاي
حسين لف بهمس : زيد وش نسوي
زيد: صرفهم صرفهم يا حسين
حسين : وش اقول
ما مداهم يفكرون الا دخل ابو راضي وراضي وبكل صوت جهوري قالوا : السلام عليكم
ولفوا كل المجلس يناظرونهم وابو زيد وابو فايز وعيالهم كانو يناظرون برعب وصدمه
في هاذي اللحظه كان الشيخ يقرا ايه معينه لها تأثيييير لكن فز هايف واتسعت عيييونه اول ما سمع صوت ابو راضي وراضي اللي لو يموت ما ينساه ارتفعت شهقات صدره وبدا صوته المكتووووم يطلع ولكن كل المجلس لف لهايف اللي فز واقف وهو عيونه حمرا وصوته المقهور يتمتم بكلمات وفز الشيخ وهو يصيح في مطلق :امسكه امسكه
والكل جمد متوقعين هايف تأثر بالقراءه و مطلق اللي اول ماشاف راضي مسك هايف وهو يحمد ربه انه الشيخ فيه وهايف اللي يتفلت وهو لو يمسك واضي يدفنه كان يصرخ في مطلق والشيخ بقهر وصوت رايح: فكووووني وللله لذبحه والله والللله فكووووني
ابو راضي وراضي ما كانوا يدرون ان هالكلام لهم ولا احد اصلا كان يدري بالعكس بدا المجلس ينفض متوقعين انه الجني يتكلم على لسان هايف اللي من قهره تغير صوتته ولا احد فاهم الوضع الا اهل هايف
انقهر هايف من الشيخ اللي ماسكه ودفه بكل قوته وقهره وهنا فعلا هجوا كللل اللي بالمجلس بما فيهم مؤيد اللي زبن عند امه وهو مرتعب
ابو راضي اول ماشاف هذا الوضع قرر انه ينسحب هو وولده وهم مايدرون وش السالفه
الشيخ وقف وهو يجمع اغراضه : خله يهدا وبعدين ارجع له يا ابو زيد
وطلع الشيخ وفضى المجلس وهو يدف مطلق بغضب : يا مطلق يامطلق بكل قوة وجهت جاي يا مطلق
مطلق : هايف تعوذ من ابليس يا هايف
وقف ابو زيد اللي صرخ في هايف : اسمعني عاد اترك الضعف وفز على حيلك مثل الرجال انا ما ربيتك عشان تنسدح هنا مثل الحرييييييم قم قم
ابو فايز: يابو زيد تعوذ من ابليس لا تزيد الطين بله
فايز : عمي هد الله يخليك
هايف بصراخ :ايييه صح ربيتني يا يبه لكن الحين تنسى ولدك اللي المفروض توقف معه ضد الدنيا لكن ما عليه ماعليه بقوم وبروح بعد لكن صدقني ان اخر يوم لي في بيتك هو ذا اليوم
طلع هايف بقهر وطلع مطلق وراه وهومعصب بعد ماقال : ليتك يا يبه كثر ما اهتميت بتربيتنا وفضيحة الناس تهتم بقلوبنا وتداري خواطرنا اكثر من هالناس
ابو زيد اللي كان يهاوش بضيق وغضب : ما ربيتكم رجال شديدين رجال ينشد فيكم الظهر عشان يكسر ظهوركم حب بنت لكن انا الغلطان انا
ابو فايز : يا ابو زيد ما كل شي يجي بالشده ولا يجي بالهواش والكبرياء
زيد : خلاص يا جماعه تعوذوا من ابليس
مؤيد اللي رجع بخوف : وينه هايف!؟ لايكون طار فيه الجني !!!
الكل حرفيا صاروا يناظرونه ( )
ابو زيد : والله لو ما تنقلع عني لطيرك انا
فايز اللي قال ببتسامه خفيفه: تعال يا مؤيد الله يهديك وش جنيه
مؤيد: شفتوا يصارخ وكذا والشيخ يقراء
زيد اللي جلس بيأس : والله يا مؤيد احتاج عقلك هذا هالفتره مريح راسك ولا انك فاهم شي
..................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي ما تدري كيف تهربت من امها وركضت لغرفتها دخلت وهي تقفل الباب وركضت تفتح الشباك وكانت تشوف المجلس ولكن اول مافتحت كانت تشوف الناس يطلعون مفجوعين من مجلس ابو زيد وراضي وابوه واقفين بصدمهه وبعدها طلعوا مستغربين وطاح قلب نجد ما تدري وش تسوي وش الحل ؟وش صار ؟ هايف بخير ولا لا !؟ وش سوا اول ماشاف راضي !؟ لكن طلعوا ابو راضي وراضي سالمين وبعدها طلع الشيخ اللي يعدل مشلحه وبعدها بفتره طلع هايف اللي ملفوف راسه وهو يترنح بمشيته
وشهقت نجد ورجعت وهي تسكر الشباك او مادقت امها الباب
ام نجد: وش بلاتس انتي !؟
نجد : كنت ابي اعدل ملابسسي
ام نجد وخرت عباية نجد وشهقت : وش ذا يابنت وين الفساتين الحلوه اللي اشتريتها لتس لايكون رحتي لناس كذا فضحتينا عندهم بخلاقينتس ذي
نجد سكرت عبايتها بكرهه : ما احد يستاهل اكشخ له واللبس له ولاا اني لابسه شي عدل وبفضحكم عشان تعرفون كيف تغصبوني
ام نجد اللي من الصدمه مدت يدها وهي تطبع كف على خد نجد اللي شهقت بصدمه
ام نجد : الظاهر اني ماعرفت اربيتس يا قليله الادب لكن والله وهذاني احلف لو ما تعدلين اني لاقول لابوتس امسك بنتك وشف وش بلاها والله يا نجد اني لوريتس شغلتس والله واياني واياتس اسمع انتس مهبلتن بنفستس كذا عندهم تسمعين
نجد اللي بكت : وش بلاي يمه بلاي انكم زوجتوني واحد اكبر مني بسنين زوجتوني انسان مريض عقلي وغصب علي وتبوني اضحك واستانس
ام نجد : اذا فيه احد خبل هو انتي اعنبوا حيتس انتي اخذتي زينه الشباب عقل وثقل وجاه ومال وتقولين مريض اسمعيني عاد معتس خمس دقايق تعدلين فيها وجهتس وشكلتس والا والله لها الخيزانه اكسرها على ظهرتس
طلعت وتركت نجد اللي كانت تبكي بقهر وهي تصرخ: هذا استقبال ام لبنتها بالله عليتس
سكرت الباب وهي تبكي وركضت تدور على هايف
.................••............
في بيت ابو زيد
عند هايف اللي ركب سيارته بقهر وهو يصيح على مطلق : وخخخخخر عني يا مطلق وخر
مطلق ؛ وين بتروح انجنيت
هايف : معاد لي جلسه هنا مستحيل اجلس هنا بعد
مطلق : طيب طيب انا اوديك وين بتروح
هايف بقهر: بطلع من هالديره اللي خنقتني
ام زيد : وين بتروح يا وليدي وين بتروح وتخليني اخاف عليك
هايف بحزن: الحين خفتوا علي يمه الحين
مطلق : يمه حبيبتي ادخلي انا بروح معاه
نزل مطلق هايف وركب وهو يسوق فيه وطلعوا والكل مايدري وين بيروحون
اما هايف اللي كانت الديره ماهي سايعته وكارهها بشكل وطلب مطلق يوديه الخبر وخصوصا ان ابو فرج والعيال مايدرون باللي صار لهايف الا رؤوس اقلام فقط مايعرفون التفاصيل
ماكان من مطلق الا انه يطيع هايف عل وعسى يسلى ويصير احسن .................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي فتحت الشباك بس الصدمه ان هايف راح قدام عينها وهي ماتدري وين راح سكرت الشباك بحزن وهي تمسح دموعها عدلت شكلها ونزلت وهي لابسه وانقذها من يد امها جيت ابوها وراضي وسلمت عليه وطلعت مع راضي بكرهه الدنيا وهي تتمنى يصدف طريقهم هايف
كان ودها تسأل راضي وش اللي صار لكن انصدمت اول ماقال راضي : نجد انتم ماعاد تتواصلون مع اهل ابو زيد بعد اللي صار بينكم صح
نجد اللي كان المفروض تطنشه لكن ماقدرت وقالت بخوف: لا ما نتواصل معهم ليه وش صاير
راضي اللي فرح انه اخيرا حصل موضوع يناقشها فيه حتى لو نكد : ابد اسولف مع عمي من شوي عن اللي صار لهايف وقال مايدري عنه
نجد بصوت يرتجف :وش صار له !
راضي مد يده ببتسامه: ما ودي اخوفك بس الظاهر انه فيه شي خطير
نجد سحبت يدها وهي تسمعه يعلمها باللي صار وكان ودها تخنقه بدل هايف اللي ماقدر يوصل له
من بعد ما عرفت طنشت راضي بشكل نهائي ولا عاد ترد
ولف راضي بضيق :رجعنا على طير ياللي
نجد تكتفت وماردت
راضي : طيب ، اسمعيني جهزي نفسك بنروح جده وبخلص لي كم شغله ومن بعدها بنروح شهر العسل
نجد : مابي اروح لمكان بجلس هنا
راضي بحده: صبرت لك هاليومين وقلت مسكينه وخايفه لكن الظاهر ماهو خوف قد ماهو تمرد وعدم رضا لذلك اسمعيني زين وافهميني وحطي في بالك ان ماسكت خوفا منك ولا تزوجتك اربي اطفال من جديد واداري وادلل اتركي هالدلال اللي مايودي ديره واعتدلي وكلميني زين
نجد خافت انه يقلب عليها ويسوي فيها شي وكانت تتعمد تستفزه عشان يطقها وتروح لابوها وتطلب الطلاق لكن سكتت لين توصل الفندق
اما راضي رجع لمكالمته العمليه الممله
................••............
المغرب وفي الخبر
عند العيال كان مشاري يدور في حوش ابو فرج بضيق : انا للحين ماني مستوعب وشلون نجد تزوجت
متعب : والله ماني شايل هم الا هم صدمة هايف
ابو فرج: وش قالكم مطلق بالضبط
مشاري : كل اللي قاله ان نجد تزوجت وهايف تعبان شوي وازمه وتعدي
مقبل : مع انه مب وقته بس مطلق ذا عليه اختصارات شديده فقع قلبي عجزت اطلع منه قصه كامله كلها كلمه ورد غطاها نشف ريقي
مايمديهم يردون عليه الا وقفت السياره عند باب عمارتهم ونط سعود : هايف يا شباب
تركوا كل شي بيدهم وركضوا له واولهم ابو فرج اللي اول ماشاف وجهه هايف انهااار بدوره وجلس وشد عليه متعب بضيق وهو يقول: تكفى ياعمي لاتغرق الغرقان اكثر
تقدم هايف لابوفرج وجلس وهو يحضنه بحزن الدنيا : ماكانت قصتي مثل قصتك الدنيا ماعطتني نجد الدنيا اخذت من كل شي واخذت مني نجد
حضنه ابو فرج وهو حزين : بيجبر الله كسرك يا هايف يا ولدي وبيعوضك كل خير
هايف اللي كان راسه في حضن ابو فرج ردد بصوت حزين : راح الخير مع نجد يوم راحت بأذني سمعتهم يزفونها لغيري
مشاري ركض وهوي يسند هايف ويوقفه بحزن : هااايف يا اخوك لا تنكسر لاتنكسر واللي مايبيك انت ماتبيه
هايف اللي ناظر مشاري بحزن: بس انت تدري ان نجد تبيني
مشاري: ما كتب لك ربي فيها نصيب
هايف جلس بهدت حييييل : اااااه من النصييييب ااااااه
متعب شد على كتف هايف :هونها وتهون ياهايف
سعود اللي بهاللحظات ابد ماقدر يتمالك نفسه وهو حزن هايف على نجد ذكره بحزنه على زوجته اللي توفت ابتعد بعياله بعد ماسلم عليهم وهو الحزن ياكل صدره
اما مطلق سلم على الشباب واستاذن انه بيكلم ويرجع
والشباب كلهم جلسوا جنب هايف بصدمه من تفاصيل القصه اللي يقولها
اما مطلق اللي كلم سلمى وقالت له ان امه ارتفع ضغطها واخذوها للمستشفى بس الحين هي بخير وفالبيت وقلق مطلق كثييير وخاف ورجع لهايف وهو ماوده يخوفه
مشاري : مطلق تعال تقهوا اكيد انك تعبان
مطلق جلس بقلق : لا يعطيك العافيه مابي شي
ابو فرج: اكيد انهم جوعانين استعجل العشاء يا وليد
مطلق سكت وهو يقول يمكن هايف يرضى وياكل وكان مطلق متوتر مايقدر يترك هايف ولا يقدر يجلس يحاتي امه ولكن تلاشى كل خوفه على هايف وهو يشوف ابو فرج اللي اجبره بحنيه انه ياكل ويقوي نفسه ومشاري اللي يدرايه مثل عيونه وهو يواسيه صح بشده لكن مثل البلسم ومتعب اللي رغم جديته الا انه كان جدا حنون وهو يتكلم مع هايف بطريقه ايجابيه تهون الموضوع على هايف اما مقبل اللي مابين فتره وفتره يرمي له كم مزحه ويبتسم لها هايف اما وليد اللي كان ساكت وهو مايحب ابد يتعمق في جروح الفقد وسعود اللي رجع بعد ما هدا وهو وعياله عند هايف وكأنهم يسلونه شوي وطبعا ام فرج اللي لبست عبايتها وجت وهي تسمي على هايف وتقرا عليه
وطبعا عرف مطلق انه بأيدي امينه ورغم انه كل شي يقوم ويتصل ويرجع
وانتبه له هايف : مطلق احد فيه شي
مطلق اللي بان توتره : لا مافيه شي ارتاح انت
هايف ؛ مطلق اعرفك يا مطلق
ابو فرج: وش مقلقك يا مطلق
مطلق بضيق : ابد امي ارتفع عندها الضغط شوي بس طيبه ماعليها
فز هايف يبعد عزيز من حضنه وقال بتعب :ليه وش صار لها !؟
مطلق : وليه بعد يا هايف وش تنتظر من امي وهي تشوف حالك المهم انها بخير وطيبه
هايف غمض بضيق : عطني بكلمها
مطلق :طيب
اتصل هايف بخوف على امه وردت سلمى : هلا
هايف : عطيني امي بسرعه
ام زيد سحبت الجوال : هايف يا امي يا حبيبي انت بخير
هايف :بخير يا الغاليه بخييير انتي وش فيتس
ام زيد : موجعني قلبي عليك يا ولدي
هايف : يمه يا حبيبتي لا يوجعتس قلبتس كفايه قلبي علي مابي اخاف عليتس بعد وانتي لاتخافين علي انا بخير
ام زيد.: لا تحمل قلبك يمه فوق طاقته وتتعبه ربي بيعوضك كل خير
هايف قال بمقصد يطمن امه: اكيد يمه المهم انتي لا تضيقين
ام زيد : ابشر يمه انتبه لنفسك
هايف : ابشري
سكر الجوال هايف ولف على مطلق : لازم تروح لامي
مطلق بحده: اروح واتركك بلحالك معصي ! لو تموت ماعاد اروح واخليك
هايف ببتسامه ضيق: وش بيصير فيني يا مطلق اكثر من اللي صار بموت !؟ مايفرق معي
مطلق : هاااايف اترك هالكلام
هايف قرب وهو يحضنه: عزاي في اللي يصير ان لي اخو مثلك يا مطلق
مطلق شد عليه وهو يخبط على كتفه: انا معك في كل شي ماعليك
هايف: ادري عشان كذا روح وخلك عند امي اخوانك ماينشد بهم الظهر
مطلق نزل راسه بضيق :الله يسامحهم
مشاري جاء : مطلق اذا ما انت بمرتاح ارجع لديره وتطمن على امك ولا تخاف هايف بعيونا وباذن الله مايصير له شي
مطلق : اي والله اني متطمن عليه معكم بس مقدر اخليه
متعب : لا تشيل هم تقدرتقدر ونموت ولا يصيب هايف شي روح وتطمن على امك وبترجع وتحصله بخير ولا بخير بالحيل بعد
ابتدوا كلهم يأكدون هالشي لمطلق بما فيهم هايف صح كان مهددددود حيله بس وده مطلق يروح عند امه وهو من بعد اللي صار انهدمت ثقته في ابوه واخوانه
بعد تردد رجع مطلق مع طريقه وهو قلبه شايل هم هايف وهم امه وهم كيف يرجع نجد لهايف كيف يفتك من راضي
................••............
في الفندق
نجد للي كانت مهما حاولت تستفز راضي كان مطنشها وجالس لشغله والييين استفزته بأخر محاولاتها اللي مرت وهي تدعس على سلك شاحن اللاب وانطفى وطار كل شغل راضي اللي وقف بغضب الدنيا واتسعت عيونه بقهر وهو يصرخ بقهر: وش سويتي يا غبييييييه
ناظرته نجد برعب ارتجف منه قلبها وهي تشوفه بمنظر عصبيه ما عمرها مرت على نجد اللي ماتعودت على مثل هالعصبيه وهالصراخ
رفع راضي يده وهو ناوي يكفخها كف يطير عقلها بس تمالك نفسه بالقوه ولف هو يحاول يهدا ورجع وهو يسحبها من ذراعها فتح الاب وهو يوريها ان كل شي طار : ناظري وش سويتي ناظري تدرين وش سويتي طيرتي شغل انكسر ظهري عليه عشان يكون لي مستقبل وعشان اعيشك مثل العالم لكن واضح انك مايفرق معك شي اسمعيني زين وفهميني ادري ان كل هالتصرفات انتي متعمده تستفزيني فيها لكن الحين بتقولين لي سبب هالتصرفات والا والله لخلي ليلك اسود من شعرك
نجد اللي كانت تنتظر الفرصه بس خايفه : ما ابيك طلقني ما ابيك
طارت عيون راضي بصدمه : وشو !! مهبوله انتي في انسانه صاحيه تطلب الطلاق وهي عروس
نجد : ياخي من قالك اني صاحيه مانيب صاحيه طلقني وارتاح وريحني
ابتعد راضي عنها وهو يقيسها بنظره وكأنه يبي يكتشف كل شي ممكن هي تخبيه ورفضها القطعي له وش هالسبب اللي يخليها تصيح في وجهه وتقول طلقني
اما نجد جلست وهي تمسح دموعها: الله يخليك الله يخليك اتركني بحالي انا ما ابيك لا تأذيني ولا أذيك ادري مالك ذنب وانا بعد مالي ذنب
راضي اللي كان ساكت بصدمه وهو يناظرها بذهول
.................••............
اما في بيت ابو زيد
وقف مطلق اللي كان الوقت متاخر وهو ما قال لاحد انه جاء دخل البيت وكان كله ظلام وهدوء وعرف انهم بخير وما عندهم اي مشكله ترك كل شي بتعب وهو خلاص يحس انه من التعب كتوفه بالارض دخل قفل باب بيتهم واتجهه لغرفته وهو متوقع اديم نايمه مع البنات نزل ثوبه ودخل وهو يتروش يمكن يخف تعبه ولبس وطلع وارتمى على السرير بتعتب ولكن فز اول ما سمع صراخ تحته ويدين تضربه وهي تصارخ وعرف صوت اديم وكان يناديها وهي ماتسمعه من الصراخ بالقوه مسك مطلق يدينها : اديم بسم لله عليييتس وش بلاتس
اديم اللي كانت بتنام مع البنات بس انزعجت من عبود اللي كان مريض ويبكي وقررت تهج لغرفتها وتنام براحه ولكن اول ما دخلت بلحافها وتغطت سمعت صوت نويصر برا وماتت من الخوف وهي متلحففه برعب وغفت ولكن فزت على الهبده اللي جتها وصرخت برعب لكن اول ما سمعت صوت مطلق هنا انهارت وهي تضربه بقهر : مططططلق حرام عليك ليش لييييش تحب تفجعني حرام عليك
مطلق : والله ما دريت انا بعد انفجعت مثلتس وش دراني انتس بتنامين بلحالتس وانا مانيب فيه
اديم وهي تبكي فكت يدها من يدين مطلق ولا شعوريا ألجمت مطلق وحضنته بخوف : على بالي انك نويصر المجنون كان قلبي بيتوقف
مطلق اللي في هاللحظه حس ان قلبه هو بيتوقف ابتسم بألم من وجع دقات قلبه وخضع بكل جبروته وقوته بين يدين اديم وهو يحتضنها : بسم لله عليتس وعلى قلبتس والله ما دريت والا كان اطلع احب راس نويصر هاللي نافعني والله
اديم وخرت عنه بقهر واحراج لكن شدها ومطلق اللي انسدح بتعب : امزح معتس وش بلاتس
اديم مسحت وجهها : كيف جيت ! مب على اساس تجلس بالخبر مع هايف
مطلق اللي كان حاط يد اديم على صدره وهو يمسح عليها بيده : كنت بس ان هايف يوم عرف ان امي مريضه اصر اني ارجع عندها وانا بعد ما ارتحت وقلت ابعد شوي عن هايف يمكن يصحى لنفسه شوي
اديم : للحين تعبان !
مطلق : مقهووور اكثر من انه تعبان بس بتعدي
اديم : طيب وش بتسون
مطلق : مدري تلف مخي وانا ادور حل ما يأذي لا نجد ولا هايف بس ما لقيت
اديم : اصبروا شوي يمكن يصير شي
مطلق وهو اللي بدت عيونه تسكر بتعب : هذا هو المهم اني ميت تعب بنام
اديم : طيب تكفى قبل تنام اطرد نويصر اقلقني عجزت انام
مطلق وهو يشد اللحاف من ورا ظهرها ويسكر الكشاف : خليتس معي وانسي نويصر وبيروح
سكتت اديم اللي رغم خوفها من نويصر الا انه يتلاشى بوجود مطلق
.................••............
في الخبر
عند هايف اللي بعد ما ناموا كل العيال كان هو ومشاري جالسين بالسطح وهم مسكرين كل الانوار وقدامهم بس بيالات شاهي وكان مشاري يحاول يشتت السوالف ولكن مايقدر لان كل سالفه توصل لنجد بطريقة ما
مشاري بتساؤل : يعني الحين ما عاد بتروح لديره
شد هايف على بيالة الشاهي بضيق : تدري ليه سميت نجد بذا الاسم
مشاري : لييه !؟
هايف : انا ديرتي نجد واحب ديرتي ووطني بالحيل ويوم سميت نجد وحبيتها مب بس عطيتها هالاسم لا انا عطيتها مقام انها تكون هي ديرتي وهي وطني وهي بنتي وهي حبيبتي وهي زوجتي وهي المرجع والملاذ اللي اترك الدنيا واجي له بس يوم زوجوها اخذوا كل شي مني حتى وطني
مشاري بضيق وحزن : ما عليه وانا اخوك ربك ادرى بقلبك ان شاء الله انه بيرجع لك نجد وتفرح فيها
هايف : يارب اني استودعك اياها يارب
مشاري : اللي ماني فاهمه وشلون ما دريت انت!؟
هايف : والله مدري يا مشاري هذا اللي مجنني اصلا كيف نجد ما علمتني واحيان اقول جوالي خربان ومقفل اتوقع انها دقت وانا ما رديت ويا هد حيلي كانها دقت وانا ما دريت ياويل قلبي اذا نجد استنجدت بي وما انجدتها
مشاري : يا هايف لا تحمل قلبك الذنب اكثر من كذا واعرف لو ربي كاتب انها لك لو تزوج مليون رجال بترجع له واذا ربي مب كاتب لو تدري ملييييون مره وتقلب الدنيا ماهي لك
هايف حط يده على راسه بضيق وهو مهما يحاول يتجاهل وينسى ما يقدر اقل شي وده بخبر عن نجد على الاقل اذا هي بخير او لا عجز يرتاح ويطمن قلبه ..................••............
في الفندق
عند نجد اللي عجزت تحدد ردة فعل راضي اللي تكتف وهو باقي يناظرها وقال بهدوء : يعني انتي ما تبين الزواج وانجبرتي علي وانتي اصلا ماتبيني صح !؟
نجد خافت من نبرته وبعد تردد قالت : ايه
ضحك راضي وهو يحط يدينه ورا ظهره : وليه ما قلتي لابوك هالكلام !؟ هاااه ! وين ابو نجد ما باع الدنيا لخاطر بنته !؟ ولا جايه تمشين هالاسطوانه علي وتتوقعين مني اسكت واحن واقول مسكينه واطلق واقول روحي !؟ لذا الدرجه انا غبي !؟اول بعقلك هالصغير تبين تلعبين علي !؟ نجد انصدمت من كلامه وهي تناظره بذهول وكيف صدق طلع وجهه الحقيقي وهنا فعلاً خافت وعجزت ترد عليه
وقرب راضي وهو يسحب وجهها ثبت دقنها بيده وهو يهمس بإستهزاء : بتقنعيني ان ابوك ما رماك علي رمي !؟ بتقنعيني انه ما زوجك غصب عليك وبهالسرعه الا يبي يتخلص منك !؟ والله اعلم على وشو بيرميك علي
لا شعوريا صرخت نجد وهي تضربه كف من بعد ما تفلت على وجهه من كل قلبها طلعت الاول التالي بقلبها : انا اشرف منك يا قليل الادب ياواطي
بعد هالكف راضي ما عاد شاف وهو يسدد لنجد الكف الاول والثاني وهو يصرخ فيها بأبشع الكلمات واحقرها ونجد اللي تصيح بصدمه وخوف وقهر وبحركه مقصوده من راضي اللي بقهر الدنيا من اللي صار مسك شعر نجد وهو يضرب راسها بالجدار وهو يبي يبرد قلبه لكن انصدم اول ما انقطع صراخ نجد وارتخى جسمها ولا يثبتها الا يده اللي ماسكتها من شعرها
واتسعت عيون راضي بذهول وصدمه فكها وطاحت وهي يناظرها بخوف وجهها مليان دم ابتعد وهو مصدوم تعثر بالسلك وطاح وهو للحين يناظر رجع يركض يناديها بس كانت ابد ما ترد
.
.
.
.
انتهى♥