البـارت الثامـن والثـلاثـيـن ..
اعتذر على الانقطاع
.
في بيت ابو زيد
عند البنات كانوا فرحانين بخبر خطبة سلمى اللي كان ضيقها الوحيد انها بتعبد عن اهلها وعن نجد والرياض كلها واديم اللي ضايقه انها بتجلس لحالها
شريفه : يعني الحين خلاص بيت ابوي مافيه احد الا اديم
اديم : شكلي من الحين بصيح من الطفش
ريوف : لا معليتس مطلق فيه وحسين فيه
اديم : ايه فيه بس مب زي سلمى
سلمى ضحكت : الحمدلله طلع ربي نصري من عيونكم عشان تعرفين قيمتي
اديم ضحكت:يعني صح برتاح شوي منتس
سلمى: لا تحاولين اعترفتي خلاص
لفت سلمى على صوت هايف اللي يناديها : هلا
هايف : قومي قدمي اخر خدماتس لي وضفي عفشي برجع الخبر
سلمى: اهب يا وجهه هذا والله الجاحد الحين شهر وانت ناشب في وجيهنا لين تملكت وتبي تهج
ضحك هايف: والله لو الود ودي جلست زود بس بصريح العباره ابوي قضبني الباب
سلمى : والله ابوي انسان يفكر صح لانك انسان لعبت في روسنا تعبنا ياخي
هايف: اخلصي بس اخلصي مردتس لي
رجعت سلمى تجمع اغراض هايف للي لابد يطلع يشقر على الاوضاع برا بيتهم وابتسم وهى يشوف ابو نجد يرتب اغراضه بالسياره وبعدها جاء متجهه له :سلام عليكم
هايف اقبل يسلم عليه :هلا والله
ابو نجد: وين ابوك
هايف : ينتظرك للقهوه
دخل ابو نجد وهايف اللي اخذ اغراضه يرتبها واخيرا شاف نجد وامهم طالعين لسياره لكن اول ماشافته ام نجد لفت وهي تركب نجد لسياره بسرعه ولا دقق هايف بحركتها وهي يسمع ابوه يودع ابو نجد
ومن بعدها تحرك ابو فايز ومن بعده مشى هايف وزيد
.................••............
المغرب
في الخبر كانوا على اتم الاستعداد لجيت هايف ومقررين يحتفلون فيه وكلهم كالعاده في بيت ابو فرج
ابو فرج: هاه يا عيال كل شي جاهز
مشاري المسؤول عن السماعه : من عندي جاهز
مقبل اللي كان المسؤول عن الكيكه والاكل بشكل عام: وانا باقي شوي
متعب : بيجهز اذا وخرت يدك ماعاد تاكل منه
مقبل : حفلتك هي ! وش تبي ياخي
ابو فرج: وانت يا متعب
متعب اللي كان جنب الباب ومعاه (القصاصات الورقيه المهم اللي يفتحونها بالمناسبات) : جاهز
وليد دخل : سلام عليكم
مشاري : اللهم لك الحمد وليد طلع من وكره
وليد : تخيل بس اني اجي وانا عريس عشان اشوف وجيهكم
متعب : والله هذا حسب قلبك
سعود : وقلبك ندري وينه
فز مشاري اول ماشافت سياره هايف: وصل وصل
استعدوا كلهم وابتدوا اول ماتقدم هايف بيدخل بس رجع اول ما فتحوا القصاصات عليه وهو يضحك بذهول
وبعدها بدوا يسلمون عليه وجت ام فرج اللي انهلت هي بعد تزغرط
هايف:ليه الكلافه الله يهديكم
مقبل : وش تقول انت المفروض نحتفل سنه سنتين هذا نصر نصر
متعب : شووف وانا اخوك هذا اليوم المفروض انك تحطه بالتاريخ لازم تسوي يوم عالمي وتسميه ( يوم اجتماع نجد وهايف )
ضحك هايف :والله انك من ذا الناحيه صادق
مشاري : يعني بما إنا ما حضرنا الملكه فا قررنا نحتفل فيك هنا وبنفلها
ابو فرج: حمدلله حمدلله للي جمع شملكم
هايف راح لسعود اللي من بين هالزحمه للحين لاهي بعياله وهو ياخذهم منه: خلهم عنك شوي عطني اياهم
مقبل : عطني واحد واخذ واحد يا سعود وانت ياهايف يلا للكيكه
متعب اللي كان يوزن الكاميره: يلا دقيقه افتح فيديو جديد
وقفوا كلهم حوالين الكيكه وهو يضحكون ويغنون وبعد ما قصوا الكيكه كلهم جلسوا وهم مستانسين
.................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي كان مع فلاح وحميد وبعدها رجع للبيت دخل وهو يناظر ساعته كانت 9 شاف الكل تقريبا يستعدون لنوم
دخل المطبخ وكانوا سلمى واديم جالسين عند البسه مطلق: الله الله الحين خلاص معاد فيه خوف
سلمى :ابشرك صارت تخوفنا فيها
مطلق ضحك: ايييه كفو
اديم نزلتها:قلت لك وقت واتعود
سلمى:يلا بس نوم ابوي بيجي الحين يسوي تفتيش
ضحك مطلق وقبل يطلع ناداه ابوه: مطلق تعال ابيك بالغرفه
مطلق:سم
راح مطلق وهو مستغرب جلس وهو يسمع ابوه يقول:سكر الباب
سكره ورجع يجلس:امرني يبه
ابى زيد بعد تردد قال : مطلق بينك وبين اديم شي؟!!
انصعق مطلق اللي فوراً دق بقلبه نظرات ام فايز له من امس صدع راسه خوف انها مألفه شي عجز ينطق وهو يخمن وش صاير
مطلق : لا يبه الله يهديك وش بينا يعني!؟
ابو زيد : شف وانا ابوك انا ادري انك قبلت هالزواج ترضيني وانا ادري مقدر اني اجبر قلبك لكن يا ابوك اللي تسويه ما يصير
مطلق اللي طارت عيونه وهو بس يتخيل وش مسوي : وش سويت يبه !انا سويت شي غلط !؟
ابو زيد : ما ادخل بينك انت وزوجتك بس يا ابوك انت كبير والعمر يمشي وهذاك متزوج من مده وبتكمل سنه وللحين ما سمعنا لك طاري ، هذا هو فايز تزوج معك وهذا ينتظر ولده
برد داخل مطلق للحظه اول مافهم السالفه : يبه الله يخليك لي الناس مب سوا ربي للحين ماكتب
ابو زيد : ان كنت يامطلق للحين عقلك مع هيفاء تارك زوجتك وراك ترا ربي بيحاسبك
مطلق : لا يا يبه صح انا تزوجت عشانك وعشان ارضيك بس انا مانيب ظالم
ابو زيد : ادري بك ما تظلم لكن التفت لبيتك وحرمتك ولازم انك تلتفت لنفسك وابي اشوف عيالك تسمعني
مطلق اللي ضاق صدره معقوله للحين ابوه يفكر انه يفكر بهيفاء وشلون للحين ما انتبه ان هيفاء صارت قدييييمه وحلت محلها اديم
..................••............
عند اديم
بعد ما غسلت كانت طالعه لغرفتها اللي تمر بممر يمر من غرفه ابو زيد ورجعت وهي تسمع ابو زيد وكلامه وردود مطلق المبهمه تحركت بضيق وهي كارهه انها سمعت هالمره فعلا ما عاد تبي تسمع شي
لكن السيء فالموضوع انها ما سمعت تكملة كلام مطلق اللي قال : انا ادري يبه ان لك حق تشيل همي وتشوفني مبسوط لكن يا يبه لا هيفاء للحين في بالي ولاني لاهي عن اديم بالعكس انا عايش مع اديم ومبسوط ولايعني ان اديم للحين ما حملت بسبب اني تاركها ورا لكن ربي للحين ما كتب انا اشفق منك على ولد من اديم اللي كملت مطلق وبعدين انت تشوف ان فايز تزوج معي وهذا هو يتنظر ولده ظروف فايز تفرق لا تنسى يبه ان اديم انحرقت وجلست تحت العلاج 4 اشهر
ابو زيد: الله يوفقك وانا ابوك لكن اني خفت انك ساهي وبذكرك
مطلق اعتدل يبوس راسه: لا يبه لا تخاف وان شاء الله قريب ربي بيفرحنا
طلع مطلق وهو خلاص ناشف دمممه حرفياً اتجهه لغرفته ودخل بضيق
لف يناظر اديم اللي منسدحه وهي نايمه والانوار مقفله استغرب الانوار بس ارتاح شوي لان ملامحه كانت ضايقه ولا وده تشوفه اديم بعد ما بدل وهدا انسدح وهو منصعق من كلام ابوه للحين كان هادي وهو كل شوي يلتفت لاديم اللي ساكنه وهو مستغرب انها نامت قبل يجي بالعاده تنتظره ومن بين تفكيره ارتفع صوت نويصر تحت الشباك واستعد مطلق ان اديم تصحى خايفه وانه مثل كل مره بيطمنها بس ما صحت اديم ابد ولا لفت له ولا حتى حست بوجوده
اما اديم ابد ابد ابد ما كانت نايمه وكانت تحس بكل شي ولا كانت زعلانه بس كانت تحاول تحدد موقفها تحاول ما تنجر لتفكيرها ولا تخيلت في يوم ان عمها يقول مثل هالكلام لمطلق معناته لو صار شي او ما حملت ما رح يتردد وبيزوج مطلق هالفكره بس طيرت عقلها وهبلتها مب معقول ابد
واللي صادمها رد مطلق مع انها واثقه كثير بمطلق لكن اديم تحت تأثير ( ما الحب الا للحبيب الأولي )
كانت مرعوبه من نويصر بس ماهمها ابد رعبها من خيالاتها لو فقدت مطلق او اجبرت على فقده !؟ كان ارعب بالنسبه لها
بذات هالليله ما كانت تبي اي احتكاك مع مطلق تبي تركد وتفكر
اما مطلق للحين مستغرب انها ما صحت وهو اللي مايبي له تفكييير كان واثق برأيه وقراراته وانه مافيه موضوع لنقاش اصلا
..................••............
من بكره
في الخبر عند هايف
اللي ابتدت عنده صباحات الخير والايام الحلوه صحى بكامل نشاطه بضحكته اللي كانت جدا جميله حتى في ضيقه فما بالك اذا كان مستانس ومبسوط
لكن كان الشي الوحيد اللي لازم يسويه هايف انه يستعد لاخر مهمه وهم له مع ضيق نجد كان لازم يستعد لوضعها كا ضريره ويشوف له حل
طلع يشوف مشاري اللي جالس يفطر وهو قدامه اشغاله لكن مايدري عنها ابد كان يقيس هالصباحات على الايام الجايه اللي بيكون فيها متزوج ومستقر وهاذي النقطه اللي مشاري لازم يستعد لها
هايف :صباح الخير
مشاري : هلا صباح النور
هايف : وش فيك متجمد كذا
مشاري: ابد افكر
هايف جلس : بوشو
مشاري بتردد : يعني فالحياه الجايه وافكر بعد بالوقت اللي لازم اني املك واخلص اموري
هايف : بسيطه يا رجال لا تشيل هم ودام ابوك كلم ابوي والاتفاق الاسبوع الجاي ماعاد يبقى لك الا تحدد زواجك
مشاري : ايه عشان كذا انا افكر ! الحين لو خليت الزواج بعد شهر ونص ينفع
ضحك هايف : ينفع ليه ماينفع
مشاري :زين اجل خلك جاهز معي عشان نعلم ابوك
هايف : ابشر ، الا وين العيال
مشاري : كلهم دوامات ما عدا سعود اليوم عزيز مسخن واخذه للمستشفى
هايف: ودحوم وين !
مشاري : نايم
هايف : يلا انا بروح بعد
وقف هايف بيطلع بس رجع : الا اقول مشاري وش اخبار وليد ! مستقر
مشاري ضحك: اوووه وش الاستقرار عنده الرجال ساكن بين الغيوم من الوناسه
هايف رفع حواجبه بضحك: ياخي للحين معميه ربي عنها
مشاري : يمكن انها اصلحت حالها ! ماندري بس هو صاير عبيط ماعاد اتحمل النقاش معه
هايف : بس كدينا خير
مشاري : يا رجال براحته
طلع هايف اللي من زمان ماهو متعشم خير في وليد
.................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اول مافتح عيونه على طول لف يناظرر اديم للي للحين نايمه وللحين معطيته ظهرها
ناظر بساعته بضيق وهو يسمع ابوه يناديه يطلع لاشغاله دخل يلبس وطلع وهو ينادي : اديييم ادييم اديم
صحت اديم وجلست وهي للحين ما تناظر وجهه
مطلق : فيتس شي!؟
اديم : صداع بس
مرت من جنبه ودخلت وهو مستغرب بس متعود على الصداع عندها هالفتره رفع صوته : انا بطلع للعزبه ! بتروحين؟
اديم: لا
مطلق : اجيب شي طيب!
اديم: لا
اخذ مطلق شماغه وطلع يبتدي يومه بدون ما يدقق وهو بعد اليوم اخلاقه صفر
اما اديم طلعت وهي مالها خلق شي ابد ولا تبي تروح ولا تبي تطلع اللهم انها جاملت وطلعت تسلم على ام زيد وتساعدهم شوي ورجعت لغرفتها ..................••............
في محل ابو زيد
مطلق اللي كان متكتف على باب المحل بعد ما انتهى من العزبه وهو يقلب بيالة الشاهي بيده
حسين : علامك يالاخو !
مطلق : حسين وخر عني اذا ماتبي تزعل
حسين: وش فيك طيب
مطلق : جايك اصيح انا !؟
حسين : بكيفك خلاص
طلع حسين متجهه للقهوه وارتاح مطلق شوي لكن لف باستغراب اول ما قال محسن اللي لاهي بالحسابات :تقدر تقولي وش همك يمكن اساعدك
مطلق رغم ضيقه ابتسم : مشكور يا محسن ماعندي هم صاحي معصب بس
محسن :زين
نزل مطلق الشاهي : انا بروح
محسن : مر البقاله اخذ اغراض امي ،هاذي ورقتها
اخذ مطلق الورقه وطلع اخذ الاغراض ورجع للبيت ومن يوم دخل يدور اديم مافيه اديم
ام زيد : تعال امي تقهوى معي ، يا سلمى روحي نادي اديم
مطلق : ليه وينها !؟
ام زيد: توها راحت لغرفتها
سكت مطلق وهو ياخذ الفنجال وشوي وجت اديم وجلست هي وسلمى
سلمى: تراني بالقوه جبتها تقول ما تبي
ام زيد: كان خليتيها
اديم :لا يا خالتي عادي
اخذت اديم القهوه وهي للحين ساكته
سلمى: خذي معمول
اديم : مابي مالي نفس
ام زيد : لا يا امي خذي واحد مدري وش بلاه وجهتس اليوم اصفر
اديم : تكفين مابي والله
كل هذا ومطلق جالس بهدوء وساكت ويراقب الاوضاع المرييبه واديم اللي واضح ماتبي شي ابد
سلمى بمزح كالعاده اخذت وهي تحطه بيد اديم بحلف وتغصبها انها تاخذه
لكن ماتدري انها ضغطت على اديم وهي من غير شي مضغوطه وصرخت اديم : يوووه اقول مابي مب غصب
نزل مطلق فنجاله واعتدل بغضب ونزلت سلمى يدها وهي مصدومه وحتى ام زيد نزلت فنجالها بذهول من صراخ اديم الغير معتاد!؟
مطلق بحده : خير ان شاء الله وش هالصراخ!؟؟
اديم اللي ما تدري كيف فلتت اعصابها نزلت راسها بضيق ولف مطلق على سلمى بحده : رجعيه ! اللي يبي له يدين واللي مايبي يصك راسه بالجدار
وقفت اديم ونزلت فنجال بتطلع وقالت بهدوء لسلمى : سلمى انا اسفه بس ما كنت ابي صدق وانتي تدرين اني مصدعه
مطلق كان ينتظر انها تطلع بدون ما تعتذر عشان صدق يحوس الدنيا بس هدا اول ما اعتذرت اديم
سلمى: لا معليتس عادي
طلعت اديم وهي مغورقه عيونها وطلع مطلق وراها
ام زيد: الله يستر يمه لا يعصب عليها
سلمى: لا يمه مب معصب
................••............
في غرفة اديم
دخلت وهي ما تشوف جلست وهي تحاول تاخذ نفس وتوقف دموعها بس ابد ما كأنها تسوي شي
دخل مطلق : انتي وش في راستس!؟ هاه وش بلاتس من صبح الله وحالتس حاله !؟
اديم ماردت
مطلق : انا اكلمتس لفي وردي
اديم خافت ان الموضوع يكبر : اقولك من صبح الله اني مصدعه
مطلق : عذرك الكذاب هذا دوري غيره
لفت اديم تناظره بصدمه ومطلق اللي فعلا مب مقتنع بالعذر وهو باقي شعره بس ويصدق ان امها وازتها
اديم : لا ابد طال عمرك انتم بس اللي تصدعون وتضيقون واحنا بالطقاق مانحس
مطلق : انتي خبله! تدورين الشر ! اسمعيني زين اول شي تكلمي معي مثل الاوادم ثاني شي مليون مره قلت لتس انتي واضحه لي مثل الشمس واعرف متى تصدعين ومتى تخمتس بقعاء وتسمعين شي وتمشين وراه
اديم انصدمت انه داري انها سمعتهم لكن مطلق يقصد انها تسمع لامها
اديم : يعني تدري ! يعني قاصد اني اسمع كل شي قلته ! يعني تبييني اسمع عشان افهم !
مطلق ما فهم: وشو وش تسمعين !
اديم اللي انهارت تبكي : ابد وصلت يا مطلق وصلت وسمعت انا كلامك زين
مطلق : انتي مجنونه وش اللي .. سكت اول ما تذكر انها امس رايقه وبخير لين دخل عند ابوه ورجع وهي منقلبه غمض بضيق وخفت حدت صوته وقال يبي يتأكد :لا تقولين سمعتي كلام ابوي
اديم وهي تمسح دموعها بقهر : وسمعت كلامك
مطلق : وش سمعتي !؟؟
اديم : ابد سمعت ان عمي يحايلك ما تخليني ورا ظهرك عشان هيفاء وسمعت ان عمي شايل هم عيالك وسمعت بعد انك متزوج عشان رضاه وشكلك مكمل عشان رضاه
مطلق لف وهو يمسح وجهه بضيق و غمض بإنزعاج من البكى ووقف : اسمعيني يا اديم واعرفي ان هذا اخر كلامي معتس ! وان معاد لي حيله لكن افهمي انا من الساعه اللي دخلتي فيها ذمتي وبيتي علمتس وقلت لتس يا بنت الناس انا احتاج وقت وانا خيرتس ما غصبتس وقلت لتس تبيني ولا ما تبيني وكلنا ندري بالجواب ! ومن السااعه اللي اعلنتي فيها القبول وفتحت لتس قلبي من ذاك اليوم وانا تارك كل شي وراي وحطيتس انتي قدامي وانا مانيب خوان ؟ ومستحيل اني اكون معتس وافكر بغيرتس وهذا شي المفروض انتي فهمتيه من اللحظه اللي علمتس فيها بكل شي بصدري .
ابوي يمكن يفهم غلط ويمكن يحاتي لانه مايدري عن حياتنا شي ، ولكن انتي فاهمه كل شي وتدرين اني ما طريت العيال واني ادري انها رزقه من ربي لا بيدي ولا بيدتس ، اخر كلامي واضح انا ما أللعب على الحبلين طالما انتي زوجتي فا انا محترمتس وشايلتس بقلبي ومستحيل اني افكر بأحد ابد لكن انا تعبت من تفسير الامور التافه وانتي كل ما سمعتي شي فسرتيه على كيفتس انا موجود تقدرين تجين وتقولين انا سمعت وحزتها انا ابرر وتعرفيني مايهمني مجامله وتزييف !
والحين يا انتس تحطين عقلتس براستس وتفهمين يا انتس تقتنعين بتفسيرتس وحزتها سوي اللي تبين
اديم سكتت بضيق وهي كانت واثقه بمطلق بس ماهي واثقه بعمها جلست وهي ماسكه راسها
هي تدري انها غلطت عشانها ما كلمته وانها فهمت غلط ما كانت تدري كيف بترضي مطلق بس واضح صعب من صوته وقفت وراحت بضيق رفعت راسها بحزن : طيب انا ادري انت ما تسويها بس انا خايفه انا اذا خفت اني افقد احد احبه انعمي يا مطلق ماعاد اقدر افكر قلت بسكت وبفكر زين بس ضغطتني سلمى والصداع بعد وفوق ذا تعصب انت
مطلق : وليييه تخافين من اساسه وانتي تدرين اني ما ابدلتس ابد
اديم لا شعورياً حضنته وهي تبكي : ولله انا اسفه انا مدري اصلا وش يصير مب قادره اضبط نفسي
مطلق اللي ماعاد يدري وش يسوي فيها : اديم انا مانيب زعلان الا من تبريرتس للامور بكيفتس
اديم : خلاص بعدين اسألك عن كل شي
مطلق ضحك بضيق : اسأليني انتي بس اسأليني واعتقيني
اديم كانت ساكته وهي تحس بضيق وبنفس الوقت راحه
مطلق اللي كان يمسح على ظهرها بهدوء : خلينا من السوالف هاذي اللي ما تنفع ! وش بلاتس مصدعه
اديم : مدري تدري اني من فتره وانا كذا عجزت اتحمله اصلا حتى يخلي نفسيتي خايسه
مطلق : نروح المستشفى
اديم : ايه لاني خلاص ماعاد اقدر اتحمل الصداع لدرجة انه صار يجيبب لي خمول
مطلق : زين زين اجل اللبسي يلا
اديم لبست ورجعت : طيب مطلق اسمع
مطلق : قولي اسمع اصلا وش لمطلق شغل غير انه يسمع
اديم ضحكت : واحنا جايين نجيب شي لسلمى عشان ما تزعل مني
................••............
عند سلمى
صح زعلت من صراخ اديم بس ما عطت اهميه وهي جالسه مع امها بهدوء لفت وهي تشوف مطلق طالع مع اديم وشهقت : ياويلي وين بيوديها لايكون بيطلقها
ام زيد : وش فيتس
سلمى خافت تعلم امها و تضيق بعد وسكتت وهي خايفه من مطلق ................••............
في الخبر عند هايف
كان جالس بمكتبه وهو مبسوط كان وده هاللحظه لو يسمع صوت نجد لكن ابتسم وهو يفكر الحين وش تسوي هي تجهز ولا تحلم المهم فرحانه
متعب : هايف هاه خلصت
هايف وقف يجمع اوراقه : ايه
متعب : زين اسمع فرعنا اللي بالرياض فيه مكان شاغر اذا ودك تروح هناك
هايف: لا بجلس بالخبر
متعب : ما ودك تجلس مع اهلك
هايف : انتم بعد اهلي وانا وقفت على رجليني معكم مستحيل اخليكم واروح
متعب : والله انك اخو وكفو بعد
هايف : يا بعد راسي
متعب : يلا اجل بنطلع
طلعوا متجهين لبيتهم كعادتهم
..................••............
عند سعود
كان جالس جنب ابو فرج اللي يراقبه بهدوء
ابو فرج: ما تعبت يا سعود
سعود لف بخنقه: اتعب من عيالي يا عمي
ابو فرج: يا سعود لا يكلف الله نفساً الا وسعها وانت تحتاج احد يساعدك
سعود : وش يضمن لي تساعدني ماتكون عون لدنيا علي
ابو فرج: عشان كذا يبي لك تفكر في اللي بتاخذها
سعود : يعني بتزوجني غصب
ابو فرج: لو انك ما استسلمت ما رضيت
سعود : من اللي بتاخذني
مقبل : سلام
الكل : عليكم السلام
مقبل : وش عندكم ضايقين
ابو فرج: ندور لسعود وحده ترضى تاخذه
مقبل بضحك: انا
سعود : اقلب وجهك يا سامج
ابو فرج: لازم ندور زين
مقبل ؛ تعال تعال الحين دام مشاري اخذ اخت هايف انت اخذ بنت عمه اللي تدرس البزران
ابو فرج: اي ولله
سعود : لا ويين والله ماهي راضيتن بي
ابو فرج: نجرب
سعود : وضعي مب تجربه
ابو فرج: يا سعود البنت يقولون تدرس اطفال وتعرف يمكن انها بعد تحب اطفال وترضى اصبر وجرب
مقبل : كلم هايف
سعود : خلوني افكر
.................••............
في المستشفى وعند مطلق واديم
جالسين في الاستراحه ينتظرون اسمهم يجي ويدخلون
كان مطلق جالس بهدوء وهو كل شوي يلف على اديم اللي ماسكه راسها
نادى اسمهم وقف ومطلق يسند اديم ودخلوا وكان دكتور وكان مطلق متكتف يسمع اديم تشكي لدكتور اللي فيها
الدكتور: تفضلي نكشف عليك
وقف مطلق معها وهو ماوده الدكتور يكشف بس يسلك
وبعد ما كشف على اديم قال : ماعندك مشاكل تسبب لك صداع لكن انتي سويتي تحاليل او لا
اديم : لا
الدكتور: انتي متزوجه!؟
مطلق لف له بحده: ايه متزوجه
الدكتور وقف يناظر عيون مطلق الغاضبه : زين .. اجلسي يا اديم بسألك بعض الاسئله
مطلق كان متكتف وهو يسمع اسئلة الدكتور بذهول وقال بحده : خير ان شاء الله وش ذا الاسئله !!!! نقولك راسها يوجعها وش لزمتها هالاسئله
اديم انحرجت بعد من اسئلته
الدكتور: زين زين هذا كله عشان نتطمن على صحتها، خذوا هالاوراق وسووا التحليل
مطلق اخذها بغضب وطلعوا لف على اديم : انتي وشوله تجاوبينه
اديم : مطلق وش فيك هو دكتور
مطلق : دكتور يسأل كذا!؟وليتها عاديه لااا يسأل اسئله خاصه برحابة صدر اديم سكتت وهي تروح تسوي التحاليل وجلسوا ينتظرون وبعد شوي رجعوا لدكتور اللي ابتسم وهنا انهبل مطلق : اخلص علينا الله يرضى عليك ماجينا نشوف سنونك
اديم حست انها بتموت من الضحك على ملامحك مطلق
الدكتور: لا تعصب الحين بتعرف وشوله اسأل كذا
مطلق : وشوله
الدكتور عطى مطلق الورقه وهو يبتسم : مبروك يالاب ان شاء الله بيشرف لك طفل بعد 8 شهور لان زوجتك حامل بشهر عشان كذا تعاني من ذا الصداع وهالاعراض
مطلق جمدت يدينه على الكرسي :وشو
اديم طارت من الضحك وهي فرحانه : والله والله
مطلق لف يناظر بذهول ووقف وهو مايدري كيف يتصرف الدكتور : اي وهاذي ادويتك لازم تنتظمين عليها وتراجعين بعيادات النساء
مطلق للحظه انلخم ولف : مشكور
اخذ اديم وطلع وهو ابد ما تحرك او رد بأي رد وركبوا واديم تهزه بفرح: مطلق مطلق تسمع يقولك حامل بشهر يا مطلق
غمض مطلق اللي على طول انرسم قدامه خيال حياته الجايه وكل شي حلو صح ماكان منتبهه لمسألة العيال بس الشعور الحين جداً حلو
لف لاديم وهو يحضنها بضحك : اسمع يا عين مطلق اسمع
يووووه يا مشاعر هاذيك اللحظه والفرحه
اديم : تكفى بما إنا هنا بنروح نبشر امي وابوي
مطلق : ابشري
تحرك مطلق متجهه لبيت عمه ودخلوا وهو ساكت لكن فرحان واديم وكضت تحضن ابوها بفرح وهي تبشره وضحك ابو فايز: والله مبروك مبروك الله يتممه
مطلق : امين
ام فايز : مبروك يا مطلق
مطلق بتحفظ: يبارك فيتس
اديم طلعت تبشر لطيفه اللي انهبلت من الفرحه معها وبعدها وقف مطلق ينادي اديم لان مافيه صبر وده يبشر الكل اولهم ابوه
وطلعوا وبعد ما اخذوا هديتهم لسلمى واخذوا حلا البشاره
طلعوا واديم اللي تضحك بوناسه وهي همها بس يدري عمها
ولف مطلق بضحك:اثاري النفسيه اللي من شهر بسبته!؟
اديم ضحكت: ايييه واضح كدينا خير
مطلق : اول الخير اي والله
اديم كانت تراقب ضحكة مطلق اللي كانت غير كانت فرحه فرحه من قلب لدرجة يدينه بالديركسون ترجف
.................••............
في بيت ابو زيد
كانت حزة غدا والكل مجتمع
ابو زيد: وينه!؟
ام زيد: مدري مب فيه لا هو ولا اديم
سلمى كانت تدري انهم طلعوا بس خايفه تقول ويكونون فعلا متهاوشين :مدري
محسن: كان معنا بالمحل ومتضايق مره
ام زيد ما بغت تقول انه تهاوش مع اديم تخاف ابو زيد يسوي سالفه عشان بنت اخوه : ايه حتى هنا بعد وطلع معصب
ابو زيد الحين شال هم وندم انه كلمه خاف لا يكون مطلق عصب وطلق اديم
تجمعوا بصمت وهدوء والكل يفكر بشي والكل متوتر لكن لفوا اول ما سمعوا صوت سيارة مطلق اللي دخلت وهي مسرعه وكان لها السرعه تفسيرين لان مطلق مستحيل يسرع الا اذا كان معصب او فرحان وبما ان الكل يدري انه معصب معناته فيه مصيبه
اما مطلق اللي كان يطير دخل هو واديم وهو مبتسم ابتسامه اول مره يشوفونها
والحال ان مطلق ( حتى بزواجه من هيفاء اللي اخذ من عمره 3 سنين ما كتب الله انها تحمل او يجيه ولد وعلى كثر ما يشوف مطلق العيال واخوانه كيف يفرحون ما توقع ان هالموضوع مؤثر ولا توقع انه اذا جاء الخبر هذا له انه بيطير من الفرحه )
ابو زيد ارتاح اول ماشاف اديم معه وهو مستغرب ضحكة مطلق
ام زيد: يمه وينكم اشغلتونا عليكم
مطلق : جينا يمه وجبنا لك الخير
ام زيد: خير يمه
مطلق ابتسم وهو ياخذ نفس : ابشركم ان هه هه 8 شهور ان شاء الله وبيشرف ولدي المطنوخ
عم الهدو وصحاهم صراخ سلمى اللي نست وجود ابوها : والله والللله في ذمتك قول والله
مطلق ضحك : والله
ضحك ابو زيد اللي راح لمطلق وهو يسلم عليه ويبارك له وبعدها لاديم اللي حضنها وهو يطلع من جيبه مبلغ
اديم : وشو ذا يا عمي
ابو زيد: هديتس وانا عمتس اخيراً فرحتينا
ام زيد اللي جت وهي تحضن اديم وطلعت من يدها خاتم بفرح وهي تغلي هالخاتم بس ما يغلا على اديم : خذي يمه هذا لتس
سلمى اللي تلفتت وهي تضحك ما لقت قدامها الا المعمول اللي تهاوشوا عليه وركضت وهي تضحك: اجل هاذي هديتي اللي ماتبيها
ضحكت اديم وهي تحضن سلمى
حسيين: مبروك يا اديم
اديم : يبارك فيك يا حسين
محسن برسميه: مبرووك
اديم: يبارك فيك
طلعوا حسين ومحسن عشان ياخذون راحتهم بعد ما باركوا لمطلق اللي رجعت له سلمى تحضنه وتعطيه معمول
مطلق : خلني بكلم هايف
مطلق على ان زيد مب فيه وشريفه بعد وريوف بس ما ذكر الا انه يبشر هايف بس
.................••............
في الخبر عند هايف
اللي كان يسمع نقاش العيال وهم يقترحون احياء يسكنون فيها العيال بعد زواجهم
رفع هايف جواله وطلع وهو مبتسم : هلا مطيلق
مطلق : هلا والله هلا بالعم اللي يليق بولدي
هايف ضحك وهو ما فهم بس سكت اول ما انتبه : هااااه وشو وش ولده
مطلق ضحك: ابشرك اديم حامل يبيلها 8 شهور وبتجيب هايف الصغير
هايف انقلب المكان كله من ضحكه الهستيري بفرح : ياااااااا ياربيييييييي في ذمتك صادق
مطلق : اي والله
هايف : يوووووه يا ربي يا قو الفرحه ياربي مبرووك مبروك يا ابو هايف
مطلق : يبارك فيك يارب
هايف : ماشاء الله ماشاء الله يعني الحين بيصفون 4 انت وزيد وريوف وشريفه
مطلق : اووه نسيتهم اي الله بننصفي اربعه
هايف بضحك: يا ليييل الناس الحين بيقولون ما وراهم شغل الا يجيبون عيال ويزوجون عيال
مطلق :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½ههههههههههههههههههههه وش نسوي هي كذا ، اسكت عاد تدري اني ما توقعتني بفرح كذا
ابتسم هايف بفرح : الله يفرح قلبك بشوفته بين يديك ان شاء الله
مطلق : امين يارب
هايف: ابوي وش سوى اكيد انه تمزع من الفرح
مطلق : ابوي سالفته سالفه ابوي
هايف: ليه!؟
مطلق : ابد يا طويل العمر امس حشرني حشره عليها الكلام يقول ... كمل مطلق وانتهى وهو يضحك : والظاهر الحين انه يعيش صدمه
هايف :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه بيقول مسرعه هذا !؟
مطلق: هههههههههههههههههههه الظاهر
لف مطلق على صوت امه تناديه يتغدى : طيب طيب امي تنادي شوي اتصل فيك
هايف: زين زين يا اطنخ ابو
سكر مطلق وهو يضحك ودخل وهو يشوف سلمى منشلع قلبها على الهديه اللي كانت ساعه : يارب كل سنه تحملين يا اديم وتنفسين وتهاوشيني وتجيبين لي هديه
مطلق : يا مطمعتس يا شيخه
سلمى ضحكت: فتحتوا لي مشروع بروح اتحرش بكل الحوامل كود يعصبون علي ويجيبون لي هديه
جلس مطلق مبتسم ولف يناظر ابوه اللي فعلا كان مصدوم وابتسم وهو يهمس بضحك: امداك!
مطلق ضحك بإحراج : الله يصلحك يبه ! اديم لها شهر
ابو زيد : اجل ليتني ما تسرعت
مطلق : تمون يالغالي
ابو زيد : اجل اسمع يا ابو هايف ترا ولدك ان كان ولد بتسميه هايف
ام زيد: من غير ما تقول يا ابو زيد كلٍ عارفها ذي
مطلق ابتسم: يستاهل هايف
سلمى: ان كانها بنت تسمونها سلمى
مطلق : ليه انخبلت بعقلي !؟ انا عجزان فيتس بجيب مثلتس
سلمى: يحصللللك انت بس يحصلك
حسين : والله ما اقترح عليك تسميهم كلهم ترا ما ارقل منها الا هايف بيجيك ضغط من اول سنه
ابو زيد: لا انت ياللي ينتصلى على طرف ثوبك
الكل :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه
حسين: لا يبه الله يصلحك انا اعقل
محسن: ايه في ذي نقول حسين اركد شوي بس
سلمى : ايييه هذا اللي ناقصنا تضامن محيسنيات
محسن : لسانتس وانا اخوتس يبي له تقصير ماينفع تعرسين كذا بترجعين اليوم الثاني
سلمى : لا والله وش شايفني ! تراكم تجرحوني والله ما اسامحكم
مطلق : ما يحتاج تسامحين اصلا حنا ا اذا زوجناتس كلنا بنروح للمعرس المسكين ونقول يسامحنا ويحللنا دنيا واخره
حسين: عز لله بنبتليه بلوى الله يعينه
ام زيد: اقووول اها بس مالكم شغل ببنتي تشرف اللي ياخذها
سلمى: اصلا يروح يعتمر شكر
ابو زيد :عجيب والله ! ماعاد الوحده تستحي على دمها والله ياخبري البنت اذا جابوا طاري العرس تفز من محلها وتوزى وانتي ترادين وكأنتس ما تستحين قلة ادب
سلمى تفشلت وجلست والعيال يضحكون عليها
.
.
انتهى♥