البـارت الخـامس والسـتـين ..
.
.
عند نجد
دخلت وهي متردده وخايفه ماتعودت ابد تكون لحالها بس تجرأت ودخلت وكلمت الطوارئ ودخلت لدكتوره وبدت تشرح مشكلتها وهي كل دقيقتين يتصل فيها هايف
الدكتوره: طيب خلينا نسوي تحليل نشوف من ايش المشاكل هاذي بالضبط
نجد : كم ياخذ وقت التحليل
الدكتوره: ساعه ونص
نجد : كويس
الدكتوره : خلاص سويه وارجعي لي بعد ساعه ونص
طلعت نجد لهايف اللي وقف : هاه وش قالت
نجد : تقول لازم تحليل يطلع بعد ساعه ونص
هايف: لييه !
نجد : مدري
هايف: طيب سويتيه
نجد: لا مقدر لحالي
اخذها هايف ودخلوا التحليل ونجد تراقب هايف وهي ما تبي تعترض على الابره وحزتها يضطر يقوم ويمسكها وهو تعبان في نفسه وهايف يراقبها متوقع انها بتنهار لكن كانت تناظره عيونه ولحظة ما دخلت الابره غمضت لكن رجعت تفتحها وهي تناظره وهنا وقف هايف للي خاف من انها ما اعترضت: نجد فيتس شي
ضحكت نجد بعيون مليانه دموع: لا بس تحديت نفسي ما ابكي
ضحك هايف : كفو ، اشوف اوجعتس !
نجد:لا
رجعوا يجلسون وبعد ساعه ونص هايف راح لاشعته ونجد للتحليل وطلعت اشعة هايف كويسه ورجع للانتظار ينتظر نجد تتصل فيه
واما عند نجد دخلت وهي تناظر الدكتوره اللي قالت: قلتي لي ما انتي حامل !
نجد: لاا
الدكتوره: وشلون عرفتي !
نجد : سويت تحليل في البيت
الدكتوره ضحكت : انتي كم عمرك يانجد
نجد : 21
الدكتوره : طيب يا نجد وبذا العمر ولا عرفتي انك حامل من شهر ونص ماحسيتي على نفسك
شهقت نفس بصدمه: وشوو وش تقولين !
الدكتوره: اقول انك حامل ومن فتره وحملك وااضح جداً
نجد انهارت تبكي :تكفين يا دكتوره تأكدي زين
الدكتوره :متاكده وسويت لك اكثر من تحليل لانك اول ماقلتي مانك حامل قلت لازم اتأكد زيين
نجد: يادكتوره انا سويت اكثر من تحليل في البيت وما طلعت حامل واذا طلع اجي للمستشفى ويقولون لا
الدكتوره: لا هذا التحليل يثبت انك حامل يعني انتي ما حسيتي بأعراض زوجك ما حس عليك !
نجد:حسيت بس ماعطيتها اهتمام
الدكتوره: اجل لازم تعطينها من هاللحظه اهتمام كبيييير بعد
نجد فزت وهي تقول : دقيقه تكفين دقيقه يا دكتوره
الدكتوره : وين رايحه باقي بكتب لك فيتامينات!
نجد ببكى: برجع برجع بس دقيقه ولا احد يدخل طيب برجع
طلعت نجد تركض والناس يناظرونها باستغراب !واتجهت للاستراحه اللي جالس فيها هايف اللي كان مرتخي على الكرسي يريح ظهره لكن فز اول ماشاف نجد دخلت من بين كل الرجال متجهه بخطواتها مسرعه
وقف بشويش وهو يقول : نجد انتي تبين تجننيني ؟ اقولتس لا تجين مدرعمه بين الرجال ناديني واجيتس
نجد : مب وقته تكفى بالطقاق الرجال كلهم
هايف: وش فيييتس ! ليه تبكين
نجد : تعال تعال معي
التفت هايف يناظر الرجال اللي يناظرونه وطلع وهو ماسك ذراع نجد : وش صاير يا بنت الناس
نجد : ياهايف الله يخليك لا تسألني تعال واسمع
دخلت وهي ماسكه يد هايف والممرضه تقولها ممنوع ولا طاعتها نجد ودخلت للغرفة الدكتوره وهي تقول : دكتوره معليش زوجي معي عادي يسمع منك!
الدكتوره ابتسمت وهي ترتب شكلها: خليه يجي
دخل هايف مستغرب وضايق من التسحيب اللي صار جلس وهو ماسك ظهره : خير يا دكتوره وش فيها نجد!
الدكتوره: مافيها الا كل خير نجد من شهر ونص حامل وانا متاكده من هالشي مزبوط وهاذي تحاليلها قدامي تقول انها حامل وحتى حملها كويس جداً ولا فيه اي مشاكل لا سمح الله
اتسعت عيون هايف وهو يشد على ركبته بصدمه رفع راسه يناظر نجد اللي واقفه وهو تمسح دموعها وتضحك وقف هايف من الصدمه ورجع يجلس ورجع يوقف لكن جلس بألم وهو يقول : الله الله يبشرتس بالخير يادكتوره ويرضى عليتس
الدكتوره ببتسامه: الله يسلمك والله يتمم على خير بس دامكم لهدرجه مو منتبهين لازم اني اعطيكم تعليمات لكن قبل بجيب الفيتامينات وارجع
طلعت الدكتوره وهي مقدره الفرحه اللي بعيونهم وهي اصلا تبي تتركهم شوي لحالهم ضحك هايف وهو مد يده لنجد : تعالي تعالي ياللي ما قبلتس ولا بعدتس ولا بدونتس أماني تعالي
تقدمت نجد وانثنت وهي تحضنه بفرح: مدري ليه كنت هالمره قنوعه مدري ليه ما خطر لي اعيد هالتحلييل مليون مره
هايف: خلاص هذا هو يوم ربي اراده جاء
جت الدكتوره وبعدت نجد وجلست تسمع لكلام الدكتوره وبعدها طلعوا وكل اللي موجودين مستغربين وجود هايف في انتظار النساء لكن هايف نسى كل شي ولا عاد فرقت معه ابد وصل السياره وهو حتى عصاته نساها ولا يبيها يحس انه بقوة حصان
ركبوا وجلس هايف يناظر قدامه بذهول وهو يضحك ومبسوط بشكل محد يتخيله
التفت لنجد وهو يقول : هو صدق يا نجد انا مانيب مصدق
نجد ضحكت بفرح وهي ماسكه بطنها: صدق وصدق من شهر وحنا ما درينا
هايف: يعني من هذاك التحليل
نجد : اييه
هايف حط يده على وجهه : ياااا ربي لك الحمد حتى ترضى واذا رضيت وبعد الرضا ياربي لك الحمد
مسح عيونه اللي بدت تعبر عن شعوره وشغل السياره بيد ترجف وهو وده يطير ييبشر الدنيا وهو يسمع نجد اللي تقوله عن اللي كانت تحس به بس ما قالت له
................••............
في بيت ابو زيد
بدوا يصحصحون الكبار وقبل يصحي ابو زيد العيال تردد ورجع وهو يشوفهم وش كثر تعبوا امس وقرر يروح هو وابو فايز لبيت ابو فرج اللي قريب منهم في نفس الديره
لكن على وصوله للباب وقف مستغرب سيارة هايف اللي وقفت مسرعه واللي يسوقها هايف اللي نزل وهو مسرع وانفجع ابو زيد ومسكه: وش بلاك ياولد حسين فيه شي!؟
حاول هايف يتكلم بس اختفى صوته من وناسته وقف شوي يحاول يجمع نفسه وقال بصوت متذبذب وسعيد : لا لا يا يبه بس عندي لك بشاره
ابو زيد: وش بشارتك
ابو فايز: ظهرك وانا عمك بشويش عليه
هايف: بالطقاق ظهري ياعمي
ابو زيد: ياهايف قل وش عندك اقلقتني
هايف التفت لنجد اللي دخلت ورجع يبتسم : ابشرك انه بعد سبع شهور ونص بينور وليدي المنتظر
تنح ابو زيد يفكك الكلام وقال ابو فايز: زوجتك حامل!؟؟
ابو زيد : في ذمتك ! قل والله قل والله
ضحك هايف : والله يا يبه والله
لا شعورياً خمه ابو زيد وهو يقول : الله يبشرك بالجنه والرضا والسرور ومبروك وانا ابوك مبروك
جمد هايف للحظه في حضن ابوه اللي ماكان معودهم على الحضن بس حس بحجم الفرحه اللي يحس فيها ابوه وابتعد يبوس راسه: الله يباارك فيك
ابو فايز: مبروك يا هايف والله يتمم لكم
هايف : الله يبارك فيكم
ابو زيد : وانتم متى رحتوا المستشفى
هايف: من بدري لكن انا بروح لامي
ابو زيد: ايه ايه رح بشرها وتعالي يانجد تعالي سلمي علي وانا عمتس
اقبلت له نجد وضمها وهو يبارك لها وبارك لها ابو فايز وابتعد اما نجد كانت خجلانه وفرحانه لكن صدمها ابو زيد اللي مد يده لجيبه يطلع فلوس وكانت كثير ومايدري كم وعطاها نجد وهو يقول : هاذي بشارتس وهديتس والله يطمنا عليتس بالسلامه
نجد : لا يا عمي الله يخليك
ابو زيد : لا تقولين شي وروحي روحي بشري خالتس
نجد :الله يخليك لنا ذخر
راحت وهي تسمع هايف ينادي عند الباب : يمممه يمممه
نجد: انتظر اشوف لك الطريق
هايف: نجد ناديها هنا
قبل تدخل نجد طلعت العمه حصه: هايف وش فيكم وراك تنادي
هايف : امي وين
ام زيد جت وهي تلف شيلتها : بسم لله عليكم وش فيكم
هايف تقدم لها وهو يضحك وحضنها وهو يبوس راسها ويدينها وكتفها بفرح: البشاره يا ام زيد
ام زيد ابتسمت بفرح وهي تمسح على كتف هايف : ابشر يا حبيبي
هايف مد يده يقرب نجد: باركي لنجد يمه وابشرتس انها حامل
شهقت ان زيد بفرح: ياربي لك الحمدلله مبروك مبروك ياحبيبتي مبروك يا هايف
حضنتهم كلهم وهي من الفرحه تصيح ونجد تصيح : الله يتمم لكم بالخير يارب
ابتعد هايف يسلم على عمته اللي بدت تزغرط من الفرحه وتبارك له
طلعت سلمى اللي معاها رضاعة محسن وتطالع بطرف عين: وش فيكم وش ذا الزغاريط من الصبح
التفت هايف : اقول خلي الهواش وباركي لنا
سلمى: ابارك عشانكم قايمين بدري ! والله تستاهل مباركه ذي
نجد اتجهت لها وهي تضحك: مسموحه قولي اللي تقولينه بس ببشرتس اني صدق طلعت حامل ومن شهر ونص بعد
رمت سلمى الرضاعه وهو تمسك يد نجد بقوه: امانه !
نجد: واللله
صرخت سلمى صرخه صحت كل اللي فالبيت وهي تحضن نجد: مبرووك مبروووووك
نجد: يبارك فيتس
تركتها وركضت لهايف وهي تحضنه وارتد هايف بألم من ظهره وهو يمسك الباب بضححك: بشويش بتذبحيني ما شفت وليدي
سلمى: جعل عمرك طويل ويتربى وليدك بعزك ومبروك من هنا لاخر الدنيا
هايف: يبارك فيتس يا سلموه
شوي شوي بدوا يصحون كل اللي بالبيت وهم يسمعون اصوات ومباركات وراح هايف يبي يبشر مطلق
وصل لاخر الحوش وجلس بين مطلق ومؤيد وهو يناديهم بوناسه واضحه بصوته: قوموا يلا قوموا ترا اشرقت الدنيا
مؤيد رفع راسه وهو يالله يتكلم من النوم : ولد انت ايش هالنشاط ! شكلك تكذب علينا مانك تعبان !؟ ولا كيف بعد العرس صرت نشيط
ضحك هايف: قم وانا اقولك وش خلاني انتفض مثل الحصان
مطلق ماكان يرد وهو يسمعهم بس ماله حيل يرد
زيد صحى وجلس : وش مصحيك يا هايف عز الله ان ابوي مخلينا ننام
مؤيد: بعذره يصحى وهو طول العرس جالس ما كرف كرفنا
هايف : لا لو تدري الحين باللي بعلمك بتعطيني عين على نشاطي
مؤيد: غرد حبيبي غرد
هايف : مطلق قم يلا
رفع مطلق يده يعني انه يسمعه وقال هايف : ابشركم ان اخوكم النشيط اللي قدامكم ينتظر له مولود بيشرف على الدنيا
زيد التفت بقوه: احلف ! صدق هايف نجد حامل
ضحك هايف: ايييه
مؤيد جلس بضحك: والله انك كذاب ما يوجعك لا ظهرك ولا شي
فز مطلق وهو يقول : هايف تكلم صدق
هايف اللي كان يضحك بس صوته يتقطع من عبرة الفرحه اللي يحس فيها و يرتجف : والله اني صادق
نط عليه مؤيد يصرخ ويضحك بفرحه وزيد معاه ومطلق اللي طار نومه واسرع يحضن هايف معهم وهايف يضحك وهو يرد عليهم
وابتعدو وقال مطلق:متى رحت ومتى عرفت
مسح هايف وجهه وعيونه : رحت على اساس تعبان من ظهري بس رجعت وانا مافيني الا العافيه
مؤيد: الله يجعلها دوم العافيه وتشوف ولدك بين يديك
مطلق: الله يقر عينك وتشوفه في حضنك
هايف: امين امين
زيد: وابوي وامي بلغتهم
هايف: ايييه امي تصيح وابوي بغى يكسر ضلوعي من كثر ماحضني
زيد : اكيد انهم فرحوا حيل
هايف :حيييييل
مؤيد: والله طار النوم ياحبيبي
مطلق : ماعليك مالك الا اللي يفطرك ازين فطور
هايف : انا بروح لبيت عمي ابو نجد
زيد : ارجع للفطور وبارك لنجد بالنيابه عنا
هايف : ابشر
................••............
عند نجد كانوا البنات
يسلمون عليها بفرح
اديم: والله كان قلبي حاسني والله
نجد : انتي اللي المفروض احطتس بعيوني
اديم: المهم انه طلع صدق هذا اللي انا ابيه ياحبيبتي
سوسن: نجد يا حبيبتي انا هنا مندوبه الحوامل اللي يتوحمون بس قولي لي وش تبغين وانا اجيبه لعيونك
نجد: ابي سلامتس ياحلوه
ام زيد: ان شاء الله نخدمتس حامل يابنتي
سوسن: امين ياخاله بس مو الحين لين اتخرج
سلمى: والله انتي كفو خذي راحتس لا تنشبين بالبزارين من بدري
ام زيد: احمدي ربتس على النعمه
سلمى: الله يعطيتس الجنه يمه بس كيف جبتينا كلنا وربيتينا
الكل : امين
شريفه: وينه هايف ماباركنا له
نجد: راح يبشر مطلق
سلمى: معلوووم اذا ما بشر مطلق مايعتبر الموضوع بشاره
ام زيد: وليش حاسدتهم
سلمى: ماني حاسدتهم اللله يهنيهم ببعض
نجد : انا بروح لامي ابشرها
هايف : يا نجد
فزوا شريفه وريوف وطلعوا لهايف يسلمون عليها ويباركون له وبعدها طلع هايف لبيت ابو نجد وهو يشوف الكل فرحان والكل استنفر عشان فرحته هاذي
اتجهوا لبيت ابو نجد ودخلوا باستقبال ام نجد اللي صارت راضيه على هايف كثير وتغيرت معاه
نجد: يمه ابوي وين عندنا لكم بشاره
ابو نجد: جيت يا حبيبة ابوها
وقفوا وتقدم ابو نجد: هايف وراك اتعبت نفسك لين هنا وانا عمك وظهرك يوجعك
هايف: بخير ماعليك
ام نجد: وش بشارتكم !
نجد: ابشركم اني حامل في شهر
لف ابو نجد بذهول: والله
هايف ابتسم: ايه
ابو نجد: مبروووك مبروووك الله يقر عيونكم بشوفته يارب
اقبلت ام نجد تسلم عليهم وتبارك لهم وهم الفرحه تنطق بعيونهم
ام نجد: اجل يا هايف بتغدون عندنا اليوم
هايف : والله يا خالتي على حسب ضيوف ابوي
ابو نجد: لا لا انتم معزومين انتم وضيوفكم وبلغ الكل
هايف : زين زين انا بروح وان شاء الله خير
طلع هايف يتقصد بمشيته متجه لبيت ابو فرج وهو توه يحس بوجع ظهره
................••............
في بيت ابو فرج
وصلوا ابو فايز وابو زيد وهم كل واحد ابتسامته شاقه وجهه
الكل كان صاحي متعب وسعود ومشاري وابو فرج وطبعاً تعودوا الشباب على وضع الديره وعلى عاداتها
كان مشاري جالس على طرف وهو رجوله من تعب العرس توجعه
اما سعود كان يصب لهم القهوه ومتعب يجيب الفطور
ابو فرج: خير اللهم اجعله خير فرحونا معكم اشوفكم من يوم دخلتوا وانتم مسفهلين
ابو فايز: كل خير كل خير
ابو زيد: ودي ابشركم انا لكن خلوا صاحب البشاره يبشركم
مشاري : اقول يا عمي كيف هايف اليوم عساه ما تعب ظهره بعد امس
ضحك ابو زيد: هايف بألف خير
متعب: وين الشباب ما جو معاكم
ابو زيد : خليناهم نايمين بغينا نصحيهم لكن شفتهم تعبانين وتركتهم
ابو فرج: والله تعبوا الله يعينهم
دق الباب دقات سريعه ووقف مشاري يفتح وابتسم اول ماشاف هايف قدامه مبتسم : هلا هلا والله
تقدم هايف وهو يحضن مشاري : هلا فيك
متعب وقف : والله من صوتتتك واضح ان البشاره عندك
دخل هايف وهو يضحك : مسرع دريتوا
ابو فرج: ابوك يقول عنده بشاره بس عاد صاحب البشاره بيبشرنا
هايف : اجل دام محد قال للحين خلوني اقول لكم باركوا يا اهل الخبر ولدكم بيصير ابو
فز ابو فرج وهو يمسك ذراع هايف بذهول : وربك
هايف : وربي
ابو فرج حضن هايف : مبروك مبروك وجعلك تبشرنا بولدك العاشر
مشاري: الف الف مبروك ايه ايه هاذي الاخبار اللي توسع الصدر
متعب : الله يقر عينك يا هايف
هايف : الله يبارك فيكم ويخليكم
سعود : اهلا بك في عالم المصاعب
ضحك هايف : يا رجال فدا والله لو يروح عمري في ذا المصاعب
ابو زيد: وين اخوانك اكيد انك صحيتهم
هايف : اووووه والله نسيييتهم ينتظروني للفطور
ابو فرج: لا ينتظرون يروح مشاري يناديهم ويجي وافطروا هنا الفطور جاهز
مشاري: ايه اجلس بس
طلع مشاري وهو 90ظھ من روحته رايح عشان سلمى
.................••............
وفي بيت ابو زيد
كانوا جالسين ينتظرون هايف
مؤيد: وين تأخر هذا ليتني نمت بس
مطلق : اصبر تراه بالقوه يمشي
مؤيد: زيد ممكن تشيل ولدك ترا خرم رجلي وهو متكي عليها
زيد : عبود تعال تكي علي وانا ابوك
عبود : يووه من زينك
مطلق : ياا ولد عيب وش ذا الحكي
دق الباب ووقف مطلق وهو يقول : والله لك فقده يا حسين انهد حيلي من فتح الباب من يوم صحيت رايح جاي
مؤيد: له الله حسييين صدقوني بيجي يوم ويهاجر من بيتكم
فتح مطلق : اهلا بالنسيب وينك يا هوه ماصبحنا على وجهك اليوم
مشاري بضحك: جيتك جيتك ادري ما تحمل من دون وجهي
مطلق : ما ودي اغلط من الصبح ادخل ادخل
دخل مشاري وقال مؤيد: بالله عليك ما شفت هايف ضايع بالطريق
مشاري : الا هايف عندنا وكان بيجي يفطر معكم بس عمي ابو فرج رفض يقول تعالوا افطروا معنا
زيد : حسافه يالفطوررر اللي مسوينه
مطلق : الا حسافه على قومتي وقعدتي
مشاري: ماخبرتك كسول يا مطلق
مطلق: يا رجال مب كسل بس التعب
مؤيد: كان من زمان قلتو عندكم فطور ما نجلس ننتظر كذا
مشاري: قم امش يلا
وقفوا العيال كلهم : يلا يلا
وقف مشاري اول ماشاف محسن جاي يركض له اسرع وهو يشيله : هلا هلا بشمعة بيتهم
مؤيد: شمعة ايييييش يا بابا هذا قول صفارة انذار قول مصدر قلق وازعاج بس لا تقول شمعة
مشاري : اقول لا تغلط لو سمحت
مطلق : ودي اعذرب بس عندي وعندك خييير
زيد: يلا خلونا نمشي
مشاري : اسبقوني بجيكم
طلعوا وتركوا مشاري اللي يقول لعبود ينادي سلمى
وجت سلمى وهي تقول : وانا اقول الصوت اللي صبحت الدنيا عليه وفز قلبي له وينه
التفت مشاري وهو يضحك: لا الدنيا راضينا علينا اليوم
قربت سلمى وهي تسلم عليه: عاد اليوم كل الرضا ، قالك هايف
مشاري : ايه قالي الله يتمم لهم ويفرحهم فيه
سلمى: امين ، وين راحوا العيال
مشاري : راحوا عندنا وانا قلت اشوفكم وبعدها ألحقهم
سلمى : عاد الحق اشتقنا لك
مشاري : خليني ساكت على اللي بقلبي لاني من امس وانا ناوي اجي واخذكم بس قلت اكيد تبين تجلسين بعد العرس وعاد انتي رئيسة الاستديو التحليلي ما ينفع بدونتس
سلمى: الله يجزاك خير ووالله تعرف ما يقدرون بدوني
مشاري : اجل انا اللي اقدر لكن ينصرنا ربي
سلمى: طيب ألحق على الفطور
مشاري : اي والله ابطيت خذي خذي صفارة الانذار على قول مؤيد
سلمى: ودي اقول يكذب لكنه صادق امس بغيت انهار تعبانه وهو يصيح والمشكله مافيه شي
مشاري ضحك: حمدلله اجل اني ماني فيه
سلمى: البيت يجمعنا يا عيني
مشاري : يلا يلا
طلع مشاري مستعجل ودخلت سلمى للبنات تناديهم يفطرون بدال العيال اللي راحوا واتركوا الفطور
................••............
وعند المعاريس
عند حسين اللي رجع يعتدل بجلسته بعد ما انتهى من فطوره وهو يناظر غزيل اللي بالقوه اجبرها تاكل وهي منحرجه للحين منه ولا هي راضيه تكلم ابد
تكلم وهو وده يكسر الحاجز : متى تبين نروح لاهلتس
رجعت غزيل ورا بهدوء : متى ما بغيت
حسين :هو عشانا اكيد عند ابوي لكن تبين العصر نطلع وتزورين اهلتس وبعدها نروح لابوي ؟
غزيل: ايه مب مشكله
حسين : اجل خلاص العصر نمشي
غزيل: طيب
رجعوا سكتوا ورجع حسين يدور سالفه لكن طرا له سؤال كان مخوفه قبل : اقول غزيل
غزيل: سم
ابتسم حسين: سم الله اللي ما يحبتس
نزلت راسها غزيل وهي بنفسها تقول ( وتلومين نجد اللي ما تقدر تبطي على هايف دقيقه اذا ذا حبهم لا والله ماني لايمتها ، هذا وهايف شاعر اكيد انه اقوى من حسين بس والله ان حسين لحاله يكفي بلد )
حسين : بغيت اسأل ، ليش وافقتي علي ؟!
غزيل : النصيب
ضحك حسين : لا ادري انه النصيب بس انا اقصد وافقتي لسبب معين يعني ولا كذا
غزيل : مافهمت
كان ود حسين يقول ( انتي وافقتي لانتس تحبيبني زي ما احبتس ) بس قرر انه يهدي شوي وقال: يعني اذكر اني ما عمري تقابلت معتس مثل الناس دايم وقت غلط وسالفه غلط وموقف غلط يعني هالمواقف مثلا ما اثرت عليتس يعني ما خلتس ودتس ترفضيني
غزيل : لا اصلا فيها كلها انا اللي اغلط يعني السؤال راجع لك
حط حسين يده على خده وهو يقول : كنت احسب اني لمثل هالغلطات فاطن لكن ماهقيت ان هالغلطات بتجيبني على وجهي وانا ما دريت
ناظرته غزيل وهي ودها تعرف ( كيف حبها وليه) وفهم حسين من عيونها هالسؤال وقف وهو يجلس جنبها وهو يلعب بأطراف شعرها : بتقولين لي ليه وتقولين بعد كيف لكن انا صدق مدري اصلا ما هقيت اني بعد كل اللي شفته من معاناة اخواني اجرب هالطريق ابد لكن اول ما انكشف على ملامحي هالحب واول ما قمت افكر واهوجس واحلم قلت ابد مالي ومال الغرابيل ومن بكره اكلم ابوي واخذها لبيتي وحلالي لكني كنت خايف من انتس ترفضين لكن حمدلله
كانت غزيل تشد على يدينها وهي قلبها يدق يدق من هالكلام اللي تسمعه
وضحك حسين يلطف الجو: تدرين انا هاقي ان من يوم رميتي النعال وانكب الشاهي انكب قلبي معه وراح مني ما دريت فيه
غزيل ابتسمت : لو ننسى ذا الموقف مب ازين
حسين: الازين والله انتي
وقفت غزيل على اتصال جوالها وابعدت وهي ماصدقت احد ينقذها من هالعذاب الحلو اللي تعيشه وهي ما تقدر ترد عليه لانها ما تعودت على هالكلام ابتسمت اول ماشافت رقم فلاح وردت: هلا والله
ام غزيل : هلا والله يمه
غزيل: هلابتس يمه كيفتس وشلونتس
ام غزيل: بخير يمه ولو اني فاقدتس انتي بشريني عنتس عساتس مبسوطه
غزيل:حمدلله يمه مبسوطه
كلمت غزيل سوالفها بتوتر من حسين لكن طلع حسين واخذ جواله يبيها تاخذ راحتها وهو بعد يكلم اهله
................••............
عند ام زيد
لفت وهي تقول : يا سلمىى تعالي شوفي من يتصل مالي حيل اقوم
جت سلمى وشهقت : حسينن حسييين
فزت ام زيد: عطيني عطيني
سلمى ردت وهي تضحك: هلا بولدنا الثقيل
ضحك حسين : هلا والله يا سلموه
ام زيد: يا هلا يمه
حسين: هلا بالغاليه كيفتس يا حبيبتي
سلمى: هذاك اول حبيبتك الحين غزيل تحتل الارجاء
ام زيد: بخير يمه كيفك انت وكيف غزيل
حسين: على ما تحبين يمه عساتس ما تعبتي امس
ام زيد: وشهو التعب مايهم دامني بشوفكم مبسوطين
سلمى: الا يهم حسينوه والله لتدفع لنا تعويضات وش ذا العرس اللي طلعنا متكسرين كلنا تخييييل لدرجة ان ابوي ماصحانا الصبح وهذا يدل انه عرس اقشر
حسين: انتي والله القشرا وبعدين ماودتس تذلفين مع رجلتس وتفكينا وتعتقينا ولا اجي واشوفتس
سلمى: اقول لا تصرف تدفع التعويضات بتدفعها
شريفه: حسيييين اذا ودك تجيب شي معك جب فيفادول ترا كلنا مصدعين من سلموه وولدها
سلمى: افا تعاونتوا علي
حسين ضحك:ابشري بجيب واكثر واحتمال تكون منوم
ام زيد: ماعليك منها يا يمه متى بتجي انت
حسين: ان شاء الله بعد العصر
ام زيد: حياك الله وعاد لا جيت لا تنسى تبارك لهايف
حسين: ليش!
ام زيد بفرح: ابشرك ان نجد حامل
حسين: والله الف الف مبروك
سلمى: عشان تدري انك عله يوم رحت عمت الافراح والمسرات والطمأنينه
حسين: خيير اصبري لين اجي واوريتس الطمأنينه
ام زيد: ما نطول عليك يمه روح لعروستك اترك عنك هالخبله
حسين: ابشري يمه بس وينه ابوي
ام زيد: عند ابو فرج
حسين: اجل سلمي لي عليه
ام زيد :ابشر
سكرت ام زيد اللي ابعدت وهي تمسح دموعها
ريوف: يمه وش فيتس !
ام زيد : مدري فرحانه وانا اشوفكم كلكم مبسوطين ومرتاحين
شريفه: لا تبكين يمه حنا فرحنا بشوفتس بخير
العمه حصه: لا تصيرين حساسه يا ام زيد
وقفت ام زيد وهي تمسح دموعها: الله يوفقهم
.................••............!
الظهر
في غرفة اديم اللي مانوت تصحى ابد وكانت متعمده تبعد عن الكل عشان تنااام وترتاح حتى هايف كان مستكن معها بنومتها وكأنه حاس بتعبها لكن فتحت عيونها وهي ماتشوف زين لكن تشوف ظل ثوب ابيض رايح جاي وكان مطلق اللي رجعوا ودخل يدور اديم وقالوا انها راحت من عندهم بتنام ووده يصحيها ومتردد يبيها ترتاح لكن حصل هايف صاحي وقرر ياخذه عشان ما يصحيها وكان يتحرك بشويش وهو يحاول يسكته
صحت اديم : مطلق
مطلق التفت: صحيتي
اديم : وش فيكم !
مطلق : لا بس حصلته صاحي قلت اخذه واخليتس تنامين
اديم :خلاص اصلا نمت عطيني اياها اشوف وش فيه
مطلق جلس : مافيه شي دلع ، انتي يوجعتس شي
اديم: لا ما عليك ، شفت نجد طلعت صدق حامل من هذاك التحليل
ضحك مطلق : اييه والله انمصع قلبي من الفرحه الحمدلله بس
اديم : ربي كبيير والله كنت ادعي من قلبي
مطلق : حمدلله المهم حسين بيجي بعد العصر والساعه الحين 2 يادوب تجهزين
اديم: والله مالي خلق اجهز ابد
مطلق وقف وهو يسحبها توقف: قومي معي قومي خلاص لين هنا وبس بتموتين على الحال قومي ادخلي تروشي خليتس تصحصحين وتعالي بحتريتس هنا
اديم دخلت وهي فعلا محتاجه احد ينشطها اما مطلق جلس يداري في هايف وبعد شوي طلعت اديم ووقف وهو يقول : ايه كذا
اديم اخذت لبسها ولبست ورجعت تجهز وهو تشوف مطلق يحاول ما يعصب على هايف ويكافح معاه عشان هي تجهز براحتها
اخذته منه وهي تجهزه بعد ورجعت: هاه كيف كذا جاهزين
مطلق قرب وهو يبوس راسها: ايه لكن ما عاد بنجيب عيال ابد الا بعد 10 سنين
ضحكت اديم: حمدلله انك فهمت ذا النقطه
مطلق : اااه بس ما عمري عجزت عن احد في حياتي كثر ما عجزت عن ذا الولد
اديم : يكبر ويعقل والا انت بلسانك تقول وش كنتوا تسوون في عمي
مطلق : انا متاكد انه ذنب اكيد انا مسوي لي ذنب
طلعوا وانطلق هايف يركض لهايف اللي جالس وهو يحضنه وضحك هايف وهو يشيله: والله بتروح عليك يا عمي
اديم : مبروك ياهايف
هايف: الله يبارك فيتس يا ام هايف
اديم: رجعت اديم من عند اهلها
هايف: لا بترجع بعد شوي
راحت اديم وتقدم مطلق وجلس جنب هايف : هاه عساك الحين ارتحت
هايف : يووه يا مطلق والله ماهقيت اني شايل هم لذا الدرجه انزاح من فوق ظهري جبل والله
مطلق : حمدلله
هايف؛ المهم ان ابوي شال فكرة الزواج من راسه هذا اهم شي
مطلق: انا دراي ان همك مب العيال كثر ماهمك زواجك على نجد
ابتسم هايف براحه: اي والله اي والله ونجد ماهي حي الله وحده
مطلق التفت يناظر من الباب وضحك وهو يأشر على الجدار : اقول ما ودك توثق اللحظه
التفت هايف للجدار الفاضي وضحك : الا والله جبتها
اخذ مطلق البخاخ وهو يراقب الطريق: الناس مقيله مافيه احد يمديك
هايف ضحك : هالديره بتشهد على حياتي كلها
مطلق : عز الله انها بتشهد على شي عظيم
هايف اخذ البخاخ ووقف وهو يفكر وش بيكتب !! وش بيقول لكن اختصر كلامه هالمره ولا حب يكثر حكي يكفيه سطر يوصف شلون هو ونجد واحد ويوصف حلاوة الفرحه اللي بتجمعهم ولدهم اللي بينخلق منهم ويكبر معهم وكتب :
(كنّه خلق مني .. وكنّي بعد منه)
التفت مطلق يناظر بهدوء وتقدم وهو مبتسم : تهقى ان هالمرحله اعظم مراحل الحب
هايف سكر البخاخ ووقف: هذا اللي اظنه لاني ما عاد اقدر افرق بيني وبين نجد ابد تدري عاد الحق انه اعظم شي اذا وصلت لمرحله انك ماعاد تدري وش تقول اذا قمت تأمل وبس حتى كلامك ماعاد يعبر
مطلق :اجل انت فزت علي بمراحل
هايف مد هايف يده لصدره والتفت وهو يسمع صوت باب ابو نجد ودخل مطلق البيت وترك هايف واقف قريب الجدار وطلعت نجد اللي ناظرته وابتسمت وهي تشوف الكتابه واتجهت له
وطلعت نجد اللي ناظرته وابتسمت وهي تشوف الكتابه واتجهت له وهي تقول : ترا هذا الصدق مب (كنه ) انت فعلاً مني وانا منك
هايف :توني اقول لمطلق انا ماعاد اعرف احكي صرت بس اتأمل
نجد : قلت لك صار دوري
هايف: تعالي ندخل قبل يمسسكنا ابوي من غير شي هو شاك في ذا الجدران ويبي يتاكد انه انا عشان يغسل شراعي
نجد : يلا
.
.
انتهى البارت ♥