كآن لي ولد خالتي بينإ آهتمآم ?ن يومنآ صغآر وكبرنآ وكبر الاهتمإم معنآ وصآر ( حُب ) قصتنإ قصه طويله مإيفهمنهإ الآ العشآق مثلنآ ..
صآر عمَري ..'19 سنه وعمره23 .. كآن بذيك الليله الجو هآدي ونسمة الهوآ حلوهه بـ الحديقه وبظححكه قوويه ..
: ههههههههههههههههههه
بنتَ خإلي ' رهف: يرححم والديك اححلفي بسس وووع اسكتي اسكتي
نوف: ههههههههههههههههههههه شوفي شوفي مالك دخخل اانتي وآصلآ بلله وش قاااال عليييك !!؟
عبير بنت خالتي : بلا هبااال خلآص اتركو البنت
سمر اخت عبير : هههههههههههههه »تسكر فمهآ : خلآص سكتنآ
نوف: والله سكتنآ بسس جد ترآ ككل هل كلآم ماله داعي تقولينه لـ عمر .. لآن شي مايسوآ زعل ومحد قالك بعد تروحين وتكبرينها شيء بيني وبينه مالك دخل
رهف دون اهتمآم: الحمدي ربككَ رحت وخليته مايسوآ. عشان معد يعيدهإ يزعلك
نووف : خلآص هدو حصل خير حبآيبي .. بنآآت
البنآت/ هآ نعم »كلههم
نوف بشوفت نفس : وججَع خل عندكم اسلوب
عبير غمضت عيونهإ : الزبده !
نووف : مإودكم نطلع .....( توهإ بتكمل كلمتهآ
جت مسررعه ممن قو هبالهآ وطبت علينآ : سلآم عليكم
سمر : آآآآآآآآآآح وججَع عورتيني ياالرجه
البنآت : هههههههههههه
في ..: وش فيكم آنتو شوفوني جيت نورتكم صحَ
رهف ترمش برموشهآ : تعااالي وخيييتي بحظني
نووف : سلمي زين السلآم عليييكم كيذآ
في : وش تبين وش دخلس ياربي
نووف : المهم نبي نروح السوق ممن يومم آمي وآخوي سافرو لمكه ماطلعت جلست عند جدتي ومقابل وجيهكم
سمر ..تحك رجلهآ ممن نطت في : اصبري اصبري بشوف الطيآر حقنآ فآظي ولآ ..
نوف: ياااابيييخخخخخك
البنآت: هههههههههههه
نوف بفيس حزين: اوريكم بتصل على عموري بخليه يطلعنآ
رهف : مجنونه !!
نووف تغآيرهآ: عآدي
سمر :هههههه رهف شكلك خآيفه يتوطآك عقب الطقاق االي صارلكم
رهف بغير اهتمآم : ياالشيخه فآرقي اصَلآ حمد جلس يدافع عنَي ههههههه
نووف رفعة حآجبهآ وبشوفت نفس »تقهرهم)
ولقتهم ظهرهآ ومشت: بروححَ لـ جدتي ? خآلتي بقولهم نطلع مدري لييه خآلي وخآلتي حآطينكم بكبدي
البنآت آلي بتفسخ نعآلهآ بتلحقهآ آيآهآ ( لكم الكرآمه ) وآلي فيسهآ دون انفعآل »تأثير البي ??ي هع:
والي تكش عليهآآآ ...+-+
''''''
يتبع نَص البآرت الاول ..
(( جلست بنإت.. ) بنآت خوآل طبعآ وقربين ممن بعض حيل نووف زي ماقلتلكم عمري ..ِ وعبير اخت سمر (تؤآم ..18 سنه ،و ، في آخت رهف ..وحده 20 االي اهي رهف وفي 17 ))
: مآآآفيه بروح معكم
نووف تتنهت بمزحح : طييب طييب يلآ
خآلتي. بعنآد: ماااتبوني يعني مير رآيحه رآيحه
جدتنآ طرفه..: خلو عمر يوديكم آهو وحمد عيآل بنآتي
نووف( بطيير ممن الفرححه : آآن شآآآآآء ااالله
خآلتي اصغر خآلآتي 29 سنه : انا بتصل عليهم
نووف :طييب
( المهم رحت للبنإت وخبرتهم .. وانبسطنآ اننآ بنطلع وآنآ آكثر ?ي لآن معآي عمر ..)
وطلعنإ السووق وتمشينآ احنآ يـ الخمسه ومعنآ خآلتي العزيزه طيوبه وحبوبه ومرجوجه عندهآ بنت و زوجهإ ?توفَي بعد مآصار بينهم طلآق ممن اربع سنوآت عمر بنتهإ )) »اختصآر لقصة حيآتهآ
بعد ساعه ممن جلوسنإ بـ المول
كنت آنآ والبنآت نتمشإ ومعآنآ ولد خآلتي حمد (20 سنه آخو عبير وسمر) و عمر ولد خإلتي الثانيه طبعآ جدتي حآجزتنإ لبعض لآنه حاسه آن عُمر يحبني وٍآنآ ابيه... وكيذآ ارتحنآ آكثر وضمن آني له..''
وكآن لآهي ممع خآلتي بسوالفهآ وحمد على البي ??ي
وآحد غريب وشكله كييييوووت وشعره موقفه مرآ نآيس جآء جمبي وذب الرقم )يغمز : اتصصصلي علينآ يآحلووه ننتظررررك
سمعه عمر بوقتهإ خآيفه يسممع وبربكه بعدة عنه::
جآآ بعصبيه ومسكه بقووه ممع رقبته وزنطه وهياااص واالكل تجممع علينآ ..........'
يتبع ...'
البآرت الثإني ..??
وآنآ والبنآت صرآآخ نبي نهديهم والمشكله حمد رآح يزيد على الولد ويهدي عمر بسس انه ماهدآآ ابد
وجو حرآس الآمن .. وبقوه فكوهم وقالو العيآل آنه آهو آلي جآ واعتدآ على محآرمهم (إحنآ ) ومسكوه واول ماخلص عمر ممن التحقيق ..'' طلع بعصبييييه
مسك يدي وسحبهآ بقووه : اخذتي الرقمممم ؟؟؟
وآنآ خآيفه دموعي متحجره : لآ
مسك يدي بقووه وبصوت حآد :وووييييينه
نوف دموعهإ طآحت: والله مآآآآدرري مآآخذته فكني يرحم والدييييك
عمر يزيد علي : والله آن دريت وحده منكم خذتته ...!!!
نووف بصوت عآلي وفلتت ايدهآ منه : فككككَني قلتلك مححّد خذآآه لييه مآتووثق فيييييني
ومنت المسؤل عنَي تفهم اوجعتلي ايدي
( رآحت ركظ للبنآت »كآنت خآلتي تكلم جدتي تطمنهإ مآقآلتلهآ آي ?ي عن آلي صآر و?آنتبهت للي صآر بيني وبين عُمر )
البنآت جآلسين ومو على بعضهم ومتوترين جيتهم ( وآنآ آبككي )
رهف مصدومه : ووش صاااار
سمر يدهآ عل فمهأ : ووش سوآآآلك
نووف تحآول تمسك دموعهآ : ولآشي امشووو يلآ
وجآهم حمد مستعجل ومغبون ممن االي حصل :
حمد : امشوو يلآ
عبير رافعه حاجبهآ : طييب بنمشَي بشويش
حمد بنظرآت حآده : آمشي وآنتي سآكته غلطتي آمسك البي بي. وقتهإ
عبير بسخريه : آهم شيء آنك دآآري ولآتجلسون تحطون آلوم علينآ
حمد بنظرآت حآآآآده : بتمشووووون !!!!
كلنآ مشينآ بخووف منه ( وكآنت نووف بحآلة خيبه ووجع بيدهإ ودموعهآ على خدهآ )
سمر تهمس لـ في : وربي قذااره وش بيستفيد لما يعاكس البنت هاذاا ااالي خذااه وراح احسن لاكن وش ذنب البنت تطيح فوق راسها
في: امشي بسَ لآ نروح فيها بعد احنا
ولمحنا عمر يمشي بسرعه واعصابه متوتره وطلعنآ برآ وركب بسيآره وركب جمبه حمد .. وركبنآ آحنآ يآآلبنآت ورآ آنآ جلست بـ النص مابي اكون ورآ عمر ونزلت ( الطرحه على عيوني مآبيه يشوفني ابكَي )
وخآلتي جمبي تثرثر عن الموضوع وتحط على حمد لآنه مآكآن لمنآ بوقتهإ وتتكلم عليه وتقول كلآم مو مفهوم (( بهآذي اللحظه الكل ظحك ))
وحمد انغبن احترآم لخآلتي مآقدر يرد عليهإ !!
وانآ ظحكت ?وي ومسحت دموعي رفعت عيوني لقيت المرآية تعكس نظرآت عمر لي ونزلت رآسي وبقوه رجعت آبكي )ومآآنتبهت لنظرآته تجآهلتهآ
وصلنآ آلبيت نزلت بسرعه والحقوني البنآت دخلنآ على طول فوق ....' جلست على السرير '' منهآرة بكآء
في بظيقة صدر : خلآص نوفتي هدي
عبير بحزن : خخخلآص جعل يده الكسر استغفر االله
نووف ببحة صوت تمسح دموعهإ : خلآص خلآص حصل خير بسس قهههررني ليه مآيوثق فيني اوجعلي ايدي
رهف بقهر منه : اييه مسوي يغااااار
سمر : اييه يغآر يحقله يشوف االي يحبهآ احد يعآكسهآ عيني عينك ويسكت !ِ موب رجآل
نووف .. : مآبي بقفل جوآلي ( قفلت جوآلهآ ورمته على السرير )
السآعه 2 .. منتصف الليل !
عمر يفكر وآهو على مفرشه : شلون سويت كيذآ مفروض امسك نفسي بسس والله ماقدرةةة
الغيره مآترحم االله يلعنك ياابليس
( حآول يتصل عليهآ لقآء جهآزهآ مقفل )
: اووف اكيد بتقفله والله ااني غبي وحمآر وككل ?ي
السآعه 5 الفجر :
نزلت نووف ممن فوق بهدوء بتشرب مويه دخلت المطبخ ..: آحم آحم
نووف بشهقة خووف طيحت الكأس مغمضه عيونهآ: مييين آآآآآآنت !!!! التفتت '
.....يتبع !
البإرت الثإلث ..??
عمر بخوف ومقصر حسه: بسم االله عليك انآ عمر
نووف مسكت قلبهآ بخووف : ووش تسوي هينآ تكفى روح لححَد يشووفنآآ
عمر بخجل : ماقدرة آلنآم وآنتي زعلآنه تكفين سآمحيني مو قصدي ازعلك بسس الغيره اعمت عيوني ماقدرة آشوف الكلب يعآكسك وآسكت
نووف بزعل : وخر عني عورتلي ايدي وتقول غيره !
عمر بحزن : بسم االله عليييهآ والله مو قصدي
نووف منزله رآسهآ خجل : طييب خلآص مسآمحتك لآ تتعودهآ
عمر قرب منٌهآ بيبوس رآسهآ :
نووف ابعدته عنهآ بخوف : وخر وخررر يلآ لآحد يشوفنآآآآ اابعد يرحم والديك (( ورآحت فوق ركظ وخلته ساااهي بـ هل موقف )
عمر خجل ممن جرآئته معآهآ وحس نفسه وقح :
بسس مُآقدر يصبر على زعلهإ وآنه آهو الغلطآن بحَقهآ
نووف انسدحت على سريرهآ هآيممه بـ خجل تفكر بحبهآ الآول ?آلآخير آلي ملآ ككل حيآتهآ وخوفه وغيرته عليهآ زودهآ حب له وعشق ولمآ مآقدر ينآم الآ لمآ يرآضيهآ سبب جرآئته النصدمة بسسَ .. مآهو ذنب آحد ..
بعد يومين ؛ !!
عبير مسكره عيونهآ بيدٌهآ: يوووو سكرو الستاره بليز
في بشطآنه : ههع هع مآآآآفيييه يلآ آصحو الحين ظهر وآنتو فآطسين نوممَ
نووف فتحه عين ومسكره عين : اووف منكك فيون سكريهآ مآنمنآ زين
»جمبهآ بنفس السرير رهف ''نآآيمه ولآدرة عن هوآ دآرهم''
والسرير الثآني ''في وسمر
? بـ الآرض عبير ##
في تأشر بـ ايدها : نووف ياهووه جوآلك يرن حآطته صامت ليه اجي ارررد !! »طلعت لسانها
نووف شآفت الرقم لقته عمر النصدمةة مدري وش تسوي ممن جده ! لآن ماكلمهآ الآ فترآة قصيره بسَ الشَي المهم يتصل نقزة بصوت مبحوح: آلو
عمر بـ آبتسآمه : صحح النووم يَ كسوله يلآ صحصحي
نووف : يوو قلبي والله فيون ماخلتنإ ننآم
عمر : ههههههه آحسن يلآ قومو فآقدين حسكم بـ آلبيت
نووف بخجل : حسنآ كلنآ !
عمر رافع عيونه :امممم صرآحه ...! حسك آنتي بسَ
نووف انحرجت : يلآ يلآ صحينآ تآمر على ?ي
عمر :هههههههه سلآمتك يَ رضآي آحبك
'' سكرت نووف بخخجل''
رهف مسكره عيونٌهإ:ازعجتينآ ويآ قيسك هآذآ
نووف : اووف مآلك دخخَل
صحو البنآت بعد جهدآ جهيد !!
ونزلو وتغدو ممع خآلتهم وجدتهم ،، والعيال بـ الخيمه برآ. طبعآ بـ العطله ككل احفآد الجده ينآمون ببيتهآ
بعد آسبوع وصلو آهل نووف ممن مكه والكل سلم عليهم واجتمعو ممع الجده وسوو حفله صغيره بينهم برجعتهم بسلآمه وعسآهآ عمره مقبوله ..??
وتستمر قصة حُب ..نوف و عمر ؛'
ورهف بتلميحآت ممن حمد لآنه يحبهآ لآكن آهي ماعطته آي اهميه
والبٍنآت البآقي كلن لآهي بهمه !!
بعد شهر '
بصوت عآلي : اسمعني اانت تآآآخذ بنت عمك يعني تاخذهآ ولآ كلمه وكلمتي آهي آلي تمَشي وآترك حركآت البزرآآآن كبرتآ صرتآ رجآل ومآتبي تتزوج
آلآم تبككَي ممن حسرة ولدهآ والام ظعيفه حتى اهلهآ ماتزورهم دآيم ممن قو شخصية زوجهآ وكتمآنهآ وحسرتهآ زآدة آن الاب بيظيع مستقبل ولده بـ الغصب !!! ......'
يتبع ...'
البإرت الرآبع ..??
بصوت حإد : يبببه قلتلك زوآج ممن بنت عَمي مآني متزوج
الآبو : آذآ مآخذيتهآ تطلع برآ البييت ولآتشوف آمك ولآآمك تشوفك لك مهله يومييين بسسسس
(طلع آلآبو بسرعه وخبط بـ آلبآب )
والولد بيطلع مععصب '
:
الآم وآهي تبككَي :يممممَه (( عُمر )) !!!
تكفى ابوس ايدك اقبل تزوجهإ ولآآنحرم ??????? تكفى تعرف آبوك عنيييييييد ومآلي غيرك ياانظر عيني
عُمر كسرة موقف امه وترجيهآ لهه ودموعهإ ..وحسرتهآ
عُمر نزل على ركبه لآآمه ..بخنقه : يممَه آنآ مإبي بنت عَمي ولآآعتبرهإ آلآ آختي آنآ مآبيهآ يممه تعرفين ميين آبي ومآبي اعق بـ آبوي ومآلي غيرك تكفين سآمحيني
آم عُمر بدموع تكسر القلب وترجي ونزلت على يد ولدهآ بتوبسهآ وعُمر فلت آيده وآهو منصدم ممن الموقف :
ام عُمر : تكفى يممَه وآفق تكفى وريحني االله يريح بآلك مآلي غيرك بدنيإ وآفق
عُمر مغبوون قآم عن آمه وطلع ممن آلبيت مصدوم ومحتآر ووشلون بتتحمل نوف ههل موقف حرآم واالله االي يصير يايبه
مدخل@
((وشَلوُن يَ رضَآء عينيِ بعيَش بآقَي عُمري دونككّ
شلون بعيش دنيآي بدون مآآشوف عيونك
آنت من هدآني دنيآه وآنت من عشقت جنونك
شلون بسَ بقدر على فرقآك شلون بعيش دونك
آهم اجبروني على فرقآك لآكن مآ يقدرون يجبروني على حب غيرك بتبقين آنتي دآخل القلب يَ سبآيب جنوني ,،, ..?? )}
+++
بعد يومين ممن قرآر عُمر الصعب المجبور عليه االي ظحى بحبه غصب عنه عشإن مايشوف حسرة امه
**عتمه هدوء ظلمه خووف بكآء ارتبآك ..'
نوف : شلوون علمني بعيش دونككَ شلون غيري تآخذك مني شلون
عمر بحززن ودموعه متحجره : والله غصب عنَي آمي يَ نوفتَي ابي ارضيهآ مآتبي تفقدني وترجتني اوافق بسس عشآن تطمن علي غصب عنهإ وغصب عنَي تكفين سآمحيني ابوي االله يسامحه ماودي اسوي ?ي الندم عليه طول عُمري
نووف منهآآآره بككي تطق صدره : علمني ?لون بتخليني شلون غيري بتآخذك آنآ آحبك خآف ربككَ ككل هل عمر استنآك طفولتي ومرآهقتي وعقلي ككلهم رآحو عليك
عمر طآحت دموع رجولته هزته ظعف ودموع هل انثى!
مسك يدهإ وبآسهآ: تكفين سآمحيني غصب عنَي آنآ آحبك و?آبي اتركك بسس مجبور لآتخآفين قلبي لك وبيظل لك وغيرك مآبيآخذه راجعلك بأأذن ???هَ
سحب نووف وحطت رِآسهآ على صدره : نوف وببكآء قوي:حرآم عليييييك مآلي غيرك تكون لغيري حرآم
عممر شد بقووه عليهآ : كلمة سامحيني ماتوفيك
يتبع ...
البإرت ?لخآمس ..??
نووف بعدة عنه تمسح دموعهآ بجنون : لآ مآآآتوفيني ولآ بتوفيني خلآص روححَ االله يهنيك ممع غيري روح
رآحت ركظ بدموع جنونيه
و عُمر منصدم ومنكسر وككل هم الدنيآ ع رآسه ..''
وطلعت نووف لغرفتهآ ببيت جدتهآ وفيه رهف ''
جت وحظنتهآ بقوووه وآنهآرة نووف بحظنهآ :
نووف : رهف شفتي بيروح ويخليني رهف بتآخذه غيري بتاخذه
رهف دمعت عيونهآ حزن على رفيقة عمرهإ وآختهآ :
خلآص يَ نوف هدي نفسَك ربي بيعوضك احسن منه استغفري ربك هآذآ كتبت ???هَ
نووف تمسح دموعهآ : استغفر االله يااارب واتوب إليه
رهف : محد شآفكم ! وآنتو ورآ الحوش
نووف بحزن : لآ مححَد
رهف : زيين طييب هدي نفسك اذكري االله
نووف : لآإله إلآ الله محمد رسول الله
بعد اسبوعين ...
ببيت آم تركي ))
: يممه مآبي اروحح لزوآج ولد خآلتي تكفين وربي تعبآنه
آم تَركي : لييه !! وش متعبببك احد مآيحضر زوآج ولد خآلتهه
نووف بخنقة : تكفين يممَه
آم تركَي : تبين تفشليني قدآم النآس آنتي بنتي وقدوتي قدآمهم آبيك آول الحآظرين اوقفي ممع خآلتك المسكينه حتى حرآم يزوجون الولد دون رضآه ''
نووف سكتت ونزلت رآسهآ : آن شآء الله يممَه
آم تركي ..: يلآ يمه مالنآ غير يومين نتجهز تدرين زوآج ولد خآلتك بعد بوكرآ ولآزم ندخل السوق
نووف بظيقه : يممه ادخلي اننتي وآشتريلي على ذوقك مآلي خلق اروح
آم تركي مستغربه ممن وظع بنتهآ بسس آسكتت : لهدرجة تعبإنه
نووف بغصه : اييه يممه
آم تركَي : طييب خلآصص لآتروحين آنآ بشتريلك على ذوقي
(( طلعت آم تركي ويآ ولدهآ لسوق ..تركي عمره 26 سنه متزوج وعنده بنت لآكن زوجته توفت وكآن بـ الحيل يحبهآ وبعدهإ عآف الزوآج وحلف مآيتزوج بعدهإ ممن حبه لهإ )) »اختصار لقصة حياة اخوهإ
بعد يومين وجآ وقت الزوآج تحديدآ ..لآن الابو والعم يبون الزوآج مستعجل ?عُمر بعد ماخسر اغلى ماعندهه انكسَر. ولآحتى تدخَل بشَي بزوآج حتى الملكه تمت قبل الزوآج بثلآث آيآم '
?قت الزوآج السآعه 6 المغرب
?دخل ..@
{تعبإن قلبي وغَآرق بـ احزآنهَ ..
ما عنَدي إلآ ظَيقتي وجدرآني..
سآعآت آهدي روحَي الولهآنه ہٌ ..
سآعآت آبكَي بـ الغنآء جيرآآني }
يتبع .....!
البإرت السآدس ..??
عُمر بملآمح حزن يحآول يكون ?وي : شرآيك حمد
حمد محتآر : اممم والله حلوو بسس البس هل بشت الاسود احلى وارز
عُمر : هآت االي يجي
حمد بحيره : وسع صدرك كتبت االله
عُمر يتنهت : ???هَم لآآعتراض
عُمر ذب نفسه على القنفه ..'
: مآني بخير يااخوك
حمد : تعوذ ممن ابليس بسس
عُمر : اعوذ بلله منه
دخل تركي كآشخ على الاخير ومبسوط ..:
تركي : الف الف مبروك لمعرسنآ
عُمر قآم وبدآخله رجفة آلم وسلم على آخوهآ ومآيبي يعرف اخبآر اخته لآنه يدري انهآ مييب بخير ,,
'
بعد سآعه .. آلي كآنت سنه على نووف
ببيت جدتهم ..: حوسه وحآله
خآلتهم آسمآء اصغرهم:يلآ يآبنآت تأخرنآآآآآآ
آم تركي : يلآ بسرعه تركي يستنآنآ اشوى خلصنإ ترتيب القاعه بدري
اسمآء: اييه والله '
فوق البنآت .. كلن لبس فستآنه وكشخ وجآيين ممن المشغل ( الصالون ) بسس نووف كآنت تسريحتهآ هآديه وفستآنه بنآتي ومكيآجهإ هآدي وملآمح الحزن عليهإ بسس تحآول تقوي نفسهآ
سمر يدهآ على كتف نووف : يلآ يآنوف مشينآ
فـي تحآول تلطف الجو: اووه يلآ شمينآ ياعوآل »عيال
عبير وآهي تحط المسكره: هههههه االله يحوم كبدك
نوف. تظحك مجآمله:
مدخَل @
{ وآفي ولآكن اسنَين خوآنه ..
لآمآهو آلي ظرني وبكآني ..
آنآ عذابي شفتَ گل آلوآنه..
سبتُ عذآبي طيبَتي بـ زمآني}
...
شالو عباياتهم ونزلو تحت ..
(البنآت شايلين هَم نووف وضعهآ مايطمن آبد )
بعد سآعتين ممن وصولهم للقآعه وبعد الاشيآء االي يبلهآ ترتيب ووصلو المعآزيم وهمو بـ استقبآلهم
جدتهم طرفه .. شآيله هَم موف حآسه آنهآ تحب عُمر وحست بذنب انهآ كآنت ححاجزتهم لبعض وآملتهآ فييه لآكن مآصار نصيب وعآند ابوه وجبره يتزوج بنت عمه ..'
خآلتهم اسمآء : يلآ ندخل نسلم على معرسنآ
ونووف خآيفه تدخل متوتره مسكوره تَمشي وخطوآتهآ سسسنه بنسبه لهإ والبنآت مآسكين ايدهآ ويحآولون يقوون عزمهإ والقوي الله سبحآنه
دخلو وآهي دخلت ومتغطيه بطرحه ورآ آمهآ وسلمت آمهآ ومشت وجت نووف بهدوء وارتبآك وحزن
( سلمت على العروس ومشت جمب العريس
بتبآركله ...'
نوف :.........
يتبع ......!++
اتمنى البارتات تعجبكم لاني كاتبتها مسبقآ
وسآمحوني على القصور
هآذآ نص بارتات روآيتي واتمنى تنال اعجابكم
ومثل مآقلنآ هآذآ شي موجود بـ المجتمع
ولاكن على ككل الآحوال اتمنى تعجبكم
وتعليقاتكم ودعمكم اهو نجاحي ..