:: هلا وغلا فيكم ( الكاتب : خزامى )       :: هل لي بحضن واحد وقبلة ( الكاتب : عيونها لك )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا خزامى ( الكاتب : عيونها لك )       :: تاريخ العراق القديم/تعرف على الحدائق والبساتين في بابل القديمة ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: تاريخ العراق القديم تعرف على علم الفلك في بابل القديمة ( الكاتب : خزامى )       :: على كثر ما نسيت الحب حبيتك ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: مابين الحروف ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: ميلاد نبض ( الكاتب : عاشق الكتابة )       :: عندما تتكلم الحروف ( الكاتب : عيونها لك )       :: شرح اسماء جداول قاعدة بيانات المنتدى ( الكاتب : عيونها لك )       :: روايةخايف ياقلبي خايف كاملة ( الكاتب : عيونها لك )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا امجد ( الكاتب : عيونها لك )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ميفا ( الكاتب : البارونة )       :: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة ( الكاتب : عيونها لك )       :: غفوة حنين ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: روائع الشعر العراقي/خليل الشبرمي التميمي/سر بالهواجس ( الكاتب : عيونها لك )       :: روائع الشعر العراقي/بلند الحيدري/حلم بالثلج ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/جميل صدقي الزهاوي/كذبوا ان قبر احمد قلبي ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: روائع الشعر العراقي/ناصح الدين الارجائي/الم يان ياصاح ام قد اني ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا سوريه عاشقه ( الكاتب : عيونها لك )      

همس الشوق من شبكة همس الشوق : إدارة المنتدى ترحب بالعضو الجديد خزامى شرفتنا بإنضمامك لنا ونتظر ان تسعدنا بمشاركاتك التي راح تكون محل تقديرنا واهتمامنا فأهلا وسهلا بك بين اخوانك

 

{دورة الاستائلات شبكة همس الشوق المصممه M ديزاين  )
   
 
 
 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 
Elegant Rose - Double Heart
 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !

العودة   شبكة همس الشوق > همس للاقسام الأدبيه > همس للقصص وحكايات وروايات
نسيت كلمة المرور اضغط هنا التسجيل

همس للقصص وحكايات وروايات خاص بشتى انواع القصص الواقعيه والخياليه



روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة

همس للقصص وحكايات وروايات


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم رواية لم أكن هكذا من قبل ولكن بحبك تاهت عناويني للكاتبة Golden Apple روايةخايف ياقلبي خايف كاملة
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 11 - 2024, 09:19 PM   #11


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت العـاشـر >
.
.
.
في الرياض في بيت ابو نجد
عند نجد اللي طول الوقت عينها على التليفون وابوها فيه وماصدقت انه تغدى وراح ينام وامها بعد راحت تنام وركضت وهي تجلس جنبه ولا يمديها جلست الا دق التليفون ورفعت بسرعه : الوو
غزيل:نجد وشلونتس
نجد بخيبه : هلا بخير انتي شلونتس
غزيل: بخير والله اني طفشانه قلت ادق عليتس نسولف
نجد: اسمعيني يا غزيل بدق عليتس انا شوي بس اخلص شغغله يلا مع السلامه
وسكرت وهي تخاف يدق هايف والرقم مشغول وفعلاً دق ورفعت بسرعه وهي تنتظر من المتصل
هايف اللي جالس بعيييد عن البيوت وهو قلبه يدق مع كل دقه وقال: الو
نجد اوجعها قلبها : الو
هايف : نجد
نجد سوت نفسها ما تعرف تبي تشوف وش يقول : من معي
هايف : ما ظنتي انتس استخرتي ولا اذا استخرتي بتعرفيني
ابتسمت نجد بتوتر : ايييه ليتني مستخييره من قبل ولا ما انكسرت رجلي ورجل غيري
ضحك هايف : الله يسامح اللي كان السبب لكن وشلون رجل نجد
نجد : مايصير لنجد شي وهي بخير
كان ودها تكمل وتقول ( مادام هايف شايل همها )
هايف ابتسم: هذا المعهود عن قمراي
نجد : وش اخبار الليل
هايف: الليل بخير بس ناقصته القمرا
نجد اللي سدت السماعه وهي تضحك بوناسه ورفعتها بثقل لكن مايمدي الا وخرتها برعب وهي تسمع ابوها :من تكلمين ؟!
نجد:غزيل
ابو نجد: هاتيها بسألها عن احوالها
ارتبكت نجد واعطته وهي تقول : الخط عند غزيل يقطع
ابو نجد: الو غزيل
فز هايف واوجعته رجله بس شد على نفسه بوجع وارتبك وهو ينعم صوته غصب لايفضح نجد :هلا
ابو نجد : وشلونتس
هايف: بخير
ابو نجد: علامه صوتس !؟
هايف اللي مايدري من وين طلع صوت البنت عنده وهو يقلد بخوف : متقطع صوتي شوي بس بخير
ابو نجد: سلامتس سلامتس وشلونه فلاح وامتس
هايف: بخير يسلمون عليك
ابو نجد اللي مستغرب صوتها : محتاجين شي
هايف: سلامتك
ابو نجد: اجل فمان الله لاتتعبين صوتس بالهذره وروحي اشربي شي يشفيتس
هايف: ابشر
سكر وانفجر هايف يضحك على صوته اللي انقلب واكتشف ان عنده مواهب كثيره ماتطلع الا اذا خاف
ونجد تحت الصدمه وماهي مستوعبه ان ابوها كلم هايف ولا انتبه له
ابو نجد: ما تشوفين البنت مريضه وتهذرين عليها وانتي رجلتس توجعتس بعد وتعبانه
نجد: شسوي طفشانه يبه
ابو نجد: ماعليتس الاسبوع الجاي نروح لها وسولفي لين تشبعين
نجد عفست وجهها وهي اول مره تضيق لانها ماتبي الديره لان هايف مب فيها !
بس ضحكت وهي ودها تسمع هايف يقلد غزيل
................••............
في الخبر
ماكان احد في وناسة هايف اللي اخيراً لقى سبيل لنجد اللي زاد تعلقه فيها بس ماعاد اتصل وهو فعلا خايف لو كشفها ابوها وش بيسوي فيها اصلا بيدمر حب سنين لكن يكفي انها عرفت انها يحبها
................••............
روتين الاسبوع اللي كله دوام وكله ضيق وازعاج صار ممل واخيرا عدا واخيرا يوم الخميس شرف وكان يحمل انتظارات كثيييييييييره فيه
هايف ينتظره عشان يروح الديره يشوف اهله اللي اشتاق لهم بشكل فضيع ويمكن يشوف نجد هناك بعد
واهل هايف ينتظرونه بشوق
وفايز ينتظر الويكند وده يخطب ويتم كل شي
اما مطلق ماكان يتنظر الويكند ابد ابد ولا يبيه
وكذلك نجد وهي ماتدري اذا هايف هناك او لا
................••............
في شقة الشباب في الخبر
كان هايف يجهز وهم يراقبونه ومشاري يجهز لانه بيوديه
متعب: مشاري بترجع ولا بتجلس
مشاري : برجع وش يجلسني
هايف: اقول خل عنك الحكي الفاضي وبتجلس اصلا ابوي مب مخليك ترجع
سعود: على الاقل لا ترجع بالليل والخط
هايف: مب راجع خله بس
مشاري : لا تحرجني مع ابوك ياخي
هايف: من غير ما احرجك ابوي مب مخليك ولا مطلق ولاحتى حسين
مشاري : خير يصير خير
متعب: سلم على الاهل
هايف : ابشر
سعود : سلم على امك وتشكرها على ونصايحها
هايف : يا رجال امي امك
مقبل: وليدوه اترك الجوال وقوم معنا
وليد للي كان منشد لحساب عنده “ مهتهم له ويصمم له فيديوهات “
مقبل : اشغلنا اشغلنا هو متابعينه وجمهوره
مشاري: اشوف حسابات الفانزات كثيرر وبذات فيه حساب والله حلو يعني اذا دخلته ما احس انه وليدوه صديقيي
وليد: عشان تعرفون اني ذهبه
هايف؛ انا ما اعرف الخرابيط والله امش يا مشاري
مشاري: يلا يلا
طلع وهو يسلم عليهم وشاف ابو فرج جاي : هايف بتروح
هايف: اي والله
ابو فرج: سلم على ابوك وقله اني بزوره قريب
هايفف: يوصل
ابو فرج : مشاري خل سيارتك ماتنزل الديره وخذ سيارتي افضل
مشاري: لا عادي
ابو فرج: خذ المفتاح يلا
مشاري اخذه وطلعوا مجهين للديره
.................••............
في طريق الديره
في سيارة ابو نجد كانت نجد جالسه ورا وهي تسمع صوت ابو نوره فالسياره كلها وابتسمت ووهي تردد معه (إبعاد كنتم وإلا قريبين
المراد إنكم دايم سالمين
ماأقول غير الله .. الله يكون بعون كل العاشقين)
ضحكت على نفسها ( وش بلاتس يا نجد انهبلتي وانتي اللي كنتي ما تدرين عن هوا داره وش جاتس الحين ،بس يارب نحصله بالديره يارب ) ................••............
في الديره
عند مطلق اللي كانت جالس قدام الباب وهو يهز رجله بتوتر عمه على الطريق والكل يدري انه بيخطب اديم وهو ضايق والكل مب مستوعبين انه بيخطب وقف بإرتباك اول ماشاف سيارة عمه وصلت عدل شماغه وهو يشد على مسبحته ونزل عمه وهو يسلم عليه وبعده فايز ورجع ورا وهو متوتر واول ماطاحت عينه على اديم شد مسبحته وانقطعت من دون مايحس
انتبهت اديم وناظرته بخوف ورجعت وهو لف بتردد
فايز: بسم لله عليك روق يامطلق اعصابك تعبت وانت دايم معصب
مطلق ابتسم: هيا الدنيا كذا اقلطوا اقلطوا
ابو زيد جاء :يالله انك تحييهم هلا هلا
ابو فايز:هلابك يا ابو زيد
سلموا على بعض وهم واقفين ويسولفون ومطلق واقف قريب الباب وفجاءه دخلت سياره وهي تلف بهبل على مطلق ووضربتت برجله وطاح عليها بس وقف وهو معصب : وجعع
مؤيد اللي توه يدل طريق الديره ومستانس لكن جاب العيد في مطلق واالكل فز ونزل مؤيد بفجعه: مطلق صابك شي اوجعتك والله ما شفتك
مطلق : انت بتذبحني انت تبي تقضي علي تبي تموتني
مؤيد : بسم لله علييك والله ماشفتك ولله كنت بسوي حركه
مطلق: قم وخر قم بس قال حركه قال
مؤيد الللي حضن مطلق بقوه ومطلق يوخره بغضب
الكل صار يضحك على مطلق
اللي بالقوه تخلص منه وراح مؤيد يسلم عليهم بحب وهو حتى ابو زيد يحضنه وابو زيد يدفه
مؤيد: يا الله يا ريت هايف فيه هو اللي يفهمني
حسين: الله يا حرام ظالمينك هنا
مؤيد:انت بذات سكر فمك
حصه: خلاص يا مؤيد الحين يجيك هايف ووسع صدره معك
مؤيد لف على مطلق يحضنه وانكبت القهوه اللي بيد مطلق عليه : انا احب مطلق بس هو عصبي
مطلق : يا ويلي وييلااااه وخر عني وخر ذبحتني رفعت ضغطي
عند البنات كانوا يضحكون على مؤيد ومطلق
لطيفة : وينها شروف وميثى بيجون
سلمى: ايه اتصلت عليهم وقالوا بيجون
اديم كان تراقب مطلق اللي مايتحمل اي شي ويعصب بس يهجد بسرعه ولفت وهي تناظر ريوف بضحك : ريوف عندي لتس خبر
ريوف : وشو
اديم بهمس: ابوي بيخطبتس لفايز
ريوف: مانتبهت: الله يوفقه.. وشوووو
سكرت فمها اديم: اص اص فضحتينا
ريوف:في ذمتس
اديم: اييه يعني بتجين عندنا
ريوف ارتبكت: انتي اللي بتجين عندنا
اديم ضحكت على فهاوه ريوف وهي ماهي منتبهه لكلامها بس قطع عليهم وصول زيد وبعدها شريفه وتركي وانشغلوا بالسلام
................••............
في نفس الطريق
عند هايف اللي كان متكي على الشباك وهو يسمع مشاري يغني مع الاغنيه ويطقطق على هايف (كِنِ يوم النِّاس لِلعاشِق شهر ..لا رساله ولاكِتاب ولا وِصاه
آتِصبر يا مُعين الَّلي صَبر ..وآتِحرَّى غاية القلب ومُناه
الهَوى يا اهل الهَوى كلُّه خطر ..خلَّوا المُفتون يشبع مِن هَواه )
مايمدي هايف يضحك عليه الا فز وهم على مدخل الديره الا يشوف سيارة ابو نجد : طف طف طف
مشاري : بسم للله وش جاك !؟
هايف : وصلت غاية القلب ومنااه
ضحك مشاري وهو يشوفه يناظر وعيونه بتطير من الفرح سحبه وهو يسكر الشباك: اعقل كنك بزر والله لو يشوفك ابوها ليدعسك ويدعسني معك اقعد
هايف: يا قلبي قلباه
مشاري: ههههههههههههههههههههههههه هه قالها ابو نوره (الهوى يا اهل الهوى كللله خطر)
هايف اللي متكي بهيام : كملها يا رجال كملها
مشاري ضحك : وش اقول
هايف : قول خلو المفتون يشبع في هواه خلوني ياناس
مشاري :بخليك بس ابوها ما يخيلك ، وين لفت بيتكم بس
هايف :يسار لفت بيتنا خلك يسار .. وكمل بشطر بيت ( مدام نجد في يسار الصدر هذا تعيش)
خبط مشاري الديركسون بحماس: اويلااااااه
ابتسم هايف اللي ما زال صدره يقتض فرح ووقفوا وهم يشوفون ابو نجد وقف ونزل ينزل اغراضهم ونجد اللي نزلت واول ماشافت هايف طار قلبها وما حست وهي تناظر فيه ومشت على رجلها المكسوره وماسندتها وطاحت ارض بس رجعت توقف بارتباك
هايف من يوم شافها طاحت لاشعوريا قال :بسم لله عليتس
ضحك مشاري: عذبت البنت حتى مشي عجزت تمشي
هايف ضحك وهو يشوف ابوها يوقفها وهي تحاول تسوي انها ما عليها وبخير
ابتسم هايف وهو يلف: حي لله مشاري
مشاري: حمدلله على السلامه بدري
ضحك هايف : اقلط اقلط
دخل هايف : يا اهل البيت
فزوا كلهم وهم يرحبون فيه واسرع هايف اللي استقبل ابوه وهو يبوس راسه وكتفه وسط ترحيب ابوه الحار ويسلم على اخوانه بفرح وعمه والكل فرحان بشوفة هايف
مشاري اللي كان واقف بإحراج ويناظر الاستقبال اللي يوجعه لكن فز بفجعه اول ما اقبل عليه ابو زيد: هلا هلا يا مرحبا يا مرحبا
مشاري : الله يحيك
الكل اتجهووا لمشاري يسلمون عليه بحفاوه وتركوا هايف وكلهم ركزوا ان عندهم ضيف
دخل هايف يسلم على امه اللي استقبلته وحضنته وهي تبكي شوق لهايف
هايف: يممه يالغاليه وش فيتس تبكين افا والله انا جيت ابي اشوفتس مابيتس تبكين ام زيد: حنيت يا يمه فقدت حسك وزولك
هايف: تكفين لا تقولين كذا ولا والله معاد اروح
ام زيد: وشلونك يايمه انت طيب
هايف: بخير دامتس بخيير
وخر وهو يحضن شريفه بشوق: شرووف عندنا يالله انك تحييها
شريفه : هلافيك وحشتنا يا هايف
هايف: والله انتي اكثر
جات سلمى وريوف له وهم يحضنونه بفرح
صح البيت فيه حسين وفيه مطلق ومليان بس هايف له صوت غيير
مطلق شوي رسمي وشوي كتوم ونادر مايضحك ويسولف
وحسين الاغلب نايم او مكروف او جالطهم
بس هايف لا حنيته غير دايم جالس مع خواته وامه ويسولف معهم ويضحك وحتى لو عصب خمس دقايق ويرضى وينسى ويرجع ومستحيل يبان ضيقه بسرعه ودايماً صدره وسيع له محله وله فقدته
حتى ابو زيد فقده رغم انه يا كثر ما يهاوشه ويعصب عليه بس يرجع ويضحك مب زي مطلق ولا حسين ولا الباقين
لف وهو يحاول يوخر عبرته ويسلم على عمته ولف على ام فايز: خالتي ام فايز شلونتس
ام فايز :بخير انت شلونك
هايف: بخير جعلتس بخير ، لطيفه كيف حالتس
لطيفه: بخير
هايف ناظر اديم بحزن وهو يتذكر مطلق مايدري وش مصير هالاثنين:اديم انتي عاد واضح انتس بخير
اديم بضحك وهي الي ميانتها مع هايف عاليه : بخير يا اهل الشرق
ابتسم هايف وهو يحضن عبود : شخبار ام عبود
ميثى: بخير الحمدلله
هايف: انا بطلع لرجال وانتي يمه خلاص لا عاد تبكين
ام زيد: ابشر يا امي
طلع هايف وهو يجلس معهم والكل يسأله والكل يسولف معاه
هايف : ايييه يبه تذكر عمي ناصر !
ابو زيد: ناصر من؟
هايف: رفيقك اللي كان يجي عندك بالمحل
ابو زيد: اييييه الله يذكره بالخير وش طراه عليك
هايف قال لابوه كل القصه
ابو فايز: يا محاسن الصدف
ابو زيد: وعرفك ولا انت عرفته
هايف: كلنا عرفنا بعض بس تراه يسلمك ويقولك بيجيك ان شاء الله في اقرب وقت
ابو زيد: يا حليله الله يسعده راعي واجب من يومه
مشاري : والله انه كان يذكر لنا اخوياه كلهم لكن مادرينا بيجي يوم يجي فيه هايف عنده وفي بيته
ابو زيد: الله سبحانه قدير على كل شي بس اسمعني يا ولدي ترا واجبك لازم يصير
مشاري: لا والل..
قاطعه ابو زيد: الغدا ماعاد يمدينا به لكن العشاء تم وهذا حقك وانت ضيفنا ولازم نكرمك
مشاري: الله يككرمك ياعمي ويكثر خيرك مالها داعي الكلافه
ابو فايز: حقك يا ولدي حقك
انتقلت السوالف بينهم وهم يسولفون ويضحكون
................••............
عند البنات
كانت اديم تناظر من الشباك: من ذا اللي جاي
شهقت شريفه: يووه ادخلي وسكري الدريشه يا ويلتس لو يشوفتس احد
اديم: محد بيشوفني
سلمى : وخري شوي والله لو شافوتس ليذبحونتس
لطيفه: يعني هذا الرجال من اصحاب هايف!؟
سلمى: الظاهر ايه بس مدري اي واحد
ميثى: تعرفونهم اجل
ريوف: اي يا حليله هايف يسولف عنهم كلهم وحتى عندهم واحد اسمه سعود تخيلو ماتت زوجته وهو ماعنده احد وبلشان بعياله
لطيفه: يا حرام الله يعينه
وفجاءه شهقت اديم وهي تصفق الشباك
ريووف: شافوووتس
اديم : مدري الظاهر
سلمى: يا ويلنا ويلااه الله يستر
عند العيال هايف اللي رفع راسه وشاف البنات ووقف بغضب وهو ينزل عبود
زيد: وييين
هايف: قريب وبجي
اتجهه هايف للمطبخ بغضب ودخل من الجهه الخلفيه وهو ينادي : سلمى ريوف بببببنت
سلمى بخوف: هلا
هايف: من اللي توايق من الدريشه فقع الله عيونها سلمى: كنت بسكر الدريشه مادريت انكم تشوفون
هايف: حمار انا اصدقتس وخري انتي وياها من الدريشه وبعدين نتفاهم عند ذا الحركات
سلمى: ابشر
مهما كان هايف هادي ومهما كان مسالم فالنهايه هو ينتمي لبيئته وغيرته اللي تعظم هذا الشي وتعتبره شي كبير رجع هايف لرجال وعينه على الشباك
ريوف : قلت لتس الله يهديتس
اديم: ما دريت انهم يشوفون
شريفه: احمدي ربتس هايف ولا مطلق
لطيفه : اذا هايف سوا كذا مطلق وش يسوي
ميثى: يذبحنا كلنا
اديم جلست وهي تإفف من الاطباع الحاده ماتعودوها عند ابوها وفايز
بعد الغداء اذن العصر ووقف ابو زيد: انا بسبقكم انا وعمكم للمسجد وانتم اخذوا ضيفكم ولحقونا
هايف: ابشر ابشر
راحوا والعيال مسكوا خط يتوضون ومطلق من يوم جاء عمه ماعاد راح للبيت وكل ششي يبيه يرسل حسين
مطلق: حسيين روح جيب لي العده
زيد: غريبه وش عندك ماتروح انت دايم انت اللي تجيب اغراضك
مطلق : مالي حيل
شهقوا كلهم: مطلق ماله حيل
حسين: اصلا من اليوم وهو يرسلني شكله بدا يشيب
مطلق : اخلص اخلص
مشاري كان مستمتع حتى بسوالفهم العاديه بس يكفيه روح الاخوان
وبعد ما صلوا طلعوا كلهم العزبه الرجال بس ومشاري متعجب بهايف وتصرفاته وابوه وخوانه فهم ليش هايف ليش متضايق بالمدينه
ابو زيد : يا مطلق خلص يا ابوي شغلك يلا زيد يلا يدك معه يلا
مطلق اللي كان رابط ثوبه وهو جدي بشغله بعد ما اخذ الذبيحه هو وزيد وابتدوا يذبحونها ومؤيد جالس ويتحلطم عندهم
مطلق : مؤيد وراك ماتروح مع هايف
مؤيد: اييش ! ليش انخبلت بعقلي والله اروح عند هاذيك المجنونه
زيد :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه صدقني انها تحبك
مؤيد: ما ابغاها تحبني سيبوني بس
عند هايف اللي راح مشاري معاه هو وحسين وفايز
ابو زيد : هايف عط اخوك من الحليب خله يشرب
مشاري ما انتبه لكلامه وكان يتأمل المكان والجو
هايف مد له حليب الابل : سم يا مشاري
مشاري : هاه يقول! اخوك مب انا
هايف ضحك: انت اخوي
مشاري اوجعه قلبه على ذا الكلمه اللي تعني له اخذه وهو يحس انه بيصيح
مشاري راح مع هايف اللي يعرفه على العزبه بكل ما فيها .................••............
المغرب رجعوا لبيت ابو زيد وجلسوا
ابو زيد : حسين يلا يلا شد عمرك ورح اعزم ربعنا كلهم لعشاء ضيفنا
حسين : ابشر
مؤيد: دقيقه بجي معك
عبود: ياباابا بروح
زيد: حسين خذه معك
عبود راح لابو زيد: جدو ابغى اشتري بعد
ابو زيد عطاه فلوس : خذه يا حسين يلا
هايف :لا لا رح انت وانا باخذه للبقاله ويخاويني مشاري اعرفه على الديره
مشاري : اللي تبي
طلعوا مشاري وهايف وعبود وهم يمشون
هايف ابتسم: عاد هذا بيت ابو نجد قدامنا بالضبط هاذي الارض اللي تهاوشوا عليها ابوي واابو نجد
مشاري: بتفرج ماعليك بس ديرتكم توسع الصدر
هايف: هذا المغرب والناس ساكنهه ماشفتها بعد الفجر
مشاري : بكره ان شاء الله
دخلوا البقاله ومشاري يحس ان الدنيا رجعته زمان حتى البقاله قدييمه ترد الروح
................••............
في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي جاي بالذبيحه وتورط وقرر يدخلها دخل المطبخ وهو متعود انه يحصل البنات هناك ومعهم بنات عمه وميثى وكلهم متغطين
نزل مطلق الاغراض وهو قد ما يقدر يحاول مايلتفت
ميثى: مطلق عبود وينه !؟
مطلق : راح مع هايف للبقاله
سلمى: خذ القهوه تكفى هذا هي على الطاوله
مطلق عجز يروح واديم قريبه : شريفه عطيني الاغراض
شريفه مدت له الاغراض وطلع مطلق وهو صاد ولا يناظر ابد
استغربت اديم بس ما عطته اهتمام
................••............
بعد العشاء
بعد ما رجعوا واجتمعوا بالحوش استعداد للعشاء وحسين واقف يصب القهوه قال ابو فايز : دامنا بدري يا ابو زيد انا جيت ولي عندك طلب
الكل انشد ولفوا ابو زيد: ابشر بعزك امر
ابو فايز : جيت وانا ابي القرب من اخوي اكثر ويشرفني اني اطلب بنتك ريوف لولدك فايز
الكل لفو لفايز ببتسامه وفرح
ابو زيد : هاذي والله الساعه المباركه ودام اللي في قلبك في قلبي انا بعد ابي اخطب بنتك اديم لولدك مطلق
مطلق اللي رفع راسه يحاول يتقبل الموضوع ويعديه
بس الموضوع هذا صدم الكل وألجمهم والكل جمد بما فيهم ابو فايز
ابو فايز اللي ارتبك : هذا والله مما يسعدنا ويفرحنا بس خلنا نشوف رائي البنات
ابو زيد بحده:من متى للبنت راي بعد ابوها
ابو فايز : الزواج بالمعروف يا ابو زيد
سكتوا وقال زيد: حنا فيها والبنات موجودات اسألوهم
مشاري ضاق انه دخل في مثل هذا النقاش بين الاهل
ووقف : هايف لو سمحت .. خذ لي طريق لدورة المياه
هايف: ابشر ..حسييين قم
قام حسين وهايف منشد مع ابوه وعمه اللي اشتدت اعصابهم
ابو فايز: يا بو زييد اذكر الله وخلنا نشوف البنات
مطلق وهايف وزيد وقفوا : يبه تعال نبيك شوي
وقف ابو زيد وراح لهم
زيد : يبه اسمع ااموضوع يا يبه ما يصير كذا ريوف بنت لها راي مايصير تزوجها بدون رايها
مطلق : يبه انت ما ترضى تعيش ريوف بضيم اللي تبيه بتاخذه واللي ماتبيه ماهي ملزومه فيه
ابو زيد: ماعاد الا هي تكسرون كلمتي
هايف: يبه ما نكسر كلمتك بس حقها
ابو زيد: وخر عني انت وياه وخر
مطلق : يبببه والله والله لو ريوف ما تبيه ما تاخذه وان زوجتها فايز غصب ان تحرم علي بنت اخوك
ابو زيد: قطع الله صوتك يا قليل المروه
هايف: يبه انت خذ رايها وريوف اكيد بتوافق بس ل تحسسها انها اقل من البنات
زيد: اييه تعرف ريوف بس عطها حقها من الموضوع
ابو زيد لف بغضب : علموها واذا علمتوها قولوا لها مالها الا ولد عمها
راح ابو زيد والعيال واقفين
مطلق: والله اذا ماتبيه ما تاخذه
هايف: اكيد يا مطلق اكيد بس ريوف ما رح ترفض بس نبيها تقول رايها مثلها مثل البنات
زيد: ريوف ندري برايها بس انت من وين طلعت بخطبت اديم يا مطلق
مطلق صد : هذا اللي صار
زيد: تلعب على من انت ! ومن قالك انها بتوافق عليك
مطلق : بكيفها بتوافق ولا براحتها
هايف: امشوا امشوا نكلم ريوف
اما ابو فايز اللي قام وهو ضايق وهو هايف اديم ترفض وهو يشوف غضب ابو زيد
دخل وهو ينادي ام فايز واديم ودخل المقلط
ام فايز: وش فيك يا ابو فايز عسى خير
ابو فايز : خطبت لفايز وبياخذون راي البنت ويردون بعد العشاء
ام فايز: حمدلله طيب علامك ضايق!؟
ابو فايز: اديم وانا ابوتس عمتس خطبتس لمطلق
اتسعت عيون اديم بصدمه: وشو
ام فايز ناظرته بخوف : بس مطلق
ابو فايز: اسمعيني يا بنت الحلال اديم انتي تعرفين مطلق رجال والنعم فيه كريم ومصلي ومسمي وغير ذا فيه خير لاهله واللي فيه خير لاهله في خير لناس وتشوفين كيف تصرفاته مع خواته ولا يرضى عليهم الضيم والزعل وانتي بنت عمه مستحيل يأذيتس
اديم: بس مطلق يبه للحين ...
قاطعها ابو فايد: لا تقولين يحب ولا ما يحب طلاقه مر عليه سنين ومطلق رجال يعرف يصون اللي بياخذها ومستحيل يحب وحده ضرت والدينه ودامه خطبتس انتي معناته ماعاد لها في قلبه مجال ومستحيل يخاطر ببنت عمه عشان حرمه
ام فايز سكتت بضيق وهي خايفه واديم خافت بعد
ابو فايز: فكري ومعتس للعشاء اعرفي اني ادرى بمصلحتس واني اشوف مطلق الرجال الصالح اللي يناسبتس
طلع ابو فايز ولفت اديم بخوف على امها
ام فايز: فكري يا اديم وانتي تعرفين ولد عمتس وتعرفين بس حياته وفكري بأخوتس بعد
انخبصت اديم والكل طلع وتركها وهي وسط رعب بشكل ما احد يتخيله
................••............
في طرف ثاني من بيت ابو زيد
هايف ومطلق وزيد اللي نادوا ريوف وجات سلمى تركض معها: وش تبون
مطلق : سلمى روحي خلصي شغلتس
سلمى: ماعندي شي بجلس
زيد: تسمعين اخوتس ولا ما تسمعين
استغربت سلمى عصبيهم : طيب
ريوف اللي تذكرت كلام اديم وخافت : وش فيكم
هايف :يا ريوف يا حبيتي حنا جايين بنعلمتس بموضوع
زيد: وتأكدي ان الراي الاول والاخير لتس
ريوف: وشو !؟
مطلق: فايز خطبتس من ابوي وش رايتس؟! ولا تفكرين ان احد بيغصبتس اذا ماتبينه مستحيل نزوجتس اياه
ريوف اللي من يوم قالت لها اديم وهي متلخبطه بس قدرت انها تفكر شوي : انا مدري وش اقول بس اللي انتم تشوفونه
مطلق : حنا ما نشوف شي انتي اللي بتزوجينه وتعيشين معه
زيد: وانتي تعرفين فايز ماهو غريب
ريوف اللي حست انها بتبكي بس قالت: فايز والنعم فيه وهو ولد عمي واكيد ما يضرني وانتم اخواني وادري تدرون بمصلحتي وتفكرون بحياتي اكثر مني وانا ماعندي مانع اللي تشوفونه انتم
هايف ابتسم: يعني نقول مبروك
ريوف نزلت راسها بخجل وضحك زيد: اجل مبروك
مطلق اللي كان خلقه متوتر :متاكده !
ريوف : اللي تشوفونه
مطلق : الله يوفقتس
طلع مطلق وهايف لف: نادي امي يا ريوف
ريوف راحت وهي تحس داخلها شعور غريب وهي فعلا فايز مايفرق معها بالعكس حبيب وطيب ووسيع صدر ولا هو متكبر ولا مغرور
ام زيد جت : هلا امي وش فيكم
هايف: ابشرتس بنتس الثانيه بتعرس
ام زيد: وشو !
زيد:عمي خطب ريوف لفايز وريوف موافقه وابوي خطب لمطلق وينتظرون الرد
ام زيد: الحمدلله الله يوفقهم كلهم ويلين قلب مطلق
زيد: يمه يعني مطلق ماهو مقتنع
ام زيد: بيقتنع يمه ويعرف انه اختار الصح
زيد: بس يمه مايصير ! وحنا ماندري بعد اديم توافق ولا لا
ام زيد: بيكتب ربي الخير لا تخاف
هايف: بتزين ان شاء الله
راحوا العيال وهم يشوفون الجو هدا بعد الخطبه والناس ابتدت تجتمع للعشاء
وهايف اللي واقف جنب مشاري وصد وهو يقول :الله لا يحيك
مشاري : من !
هايف: ابو صيته
مشاري: اي واحد
هايف: ذا الشايب اللي يعرج
مشاري: وش سالفته
هايف: بعدين اعلمك
قرب ابو صيته يناظر هايف بطرف عين: كنها ضاقت الديره
هايف بنفس النبره: صدر الديره وسيع لكن الضيق فالصدور
ابو زيد: اقلط يا ابو صيته اقلط
مطلق: الللي يقلط يقلط بحشمته
ابو زيد : بس ياولد القهوه وين
اخذ مطلق القهوه يصبها وهو يحس ان قلبه احر من الدله اللي بيده وهو مب قادر يحط عينه بعين عمه ابد
................••............
في مطبخ ابو زيد
عند ريوف اللي كانت بالمطبخ وهي تحس بارتباك
ميثى: وش بلاتس رحتي وجيتي مختبصه
سلمى: حتى انا طردوني
شريفه: وين راحوا لطيفه واديم
ريوف : ابوي خطب اديم لمطلق
شهقت شريفه وميثى: وش تقولييين
سلمى: خطبها خلاص ووافقوا
ريوف: مدري بس قالوا لامي بس مدري وش صار
شريفه: طيب وانتي وش دخلتس ! ينادونتس
ريوف باحراج: وعمي خطبني لفايز
البنات : وشوووو
شريفه: في ذمتس !؟
ريوف: ايه والعيال ياخذون رايي
سلمى: وانتي وافقتي
ريوف: ماعندي مشكله مع فايز عادي
ميثى: والله عاد فايز محترم
شريفه: اي والله
سلمى: يعني بتروحون وتخلوني
ميثى:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه انتي بعد بتعرسين بس انتظري
سلمى: الله يسمع منتس
شريفه: الله بيصير عرسين
سلمى: خلي اديم توافق والله من يوم اختفوا للله يستر
شريفه: كيف مطلق وافق !؟ وهيفاء
ريوف : مطلق ما بيجلس ينتظر هيفاء عمره كله
ميثى: بس انا مصدومه
سلمى: احسن خليه يعيش بس ياخوفي اديم بعد تصدمه
شريفه : لا يارب
ميثى: الا وينها ام شحوم
الكل سكت وقربت سلمى تشرح لهم الموضوع وسط صدمتهم ................••............
في الطرف الثاني
عند اديم اللي تشرح للطيفه بخوووف : كيف يا لطيفه كيف
لطيفه: يا اديم حنا كلنا نعرف مطلق والله الله يحطتس بعيونه وانتي تشوفين كيف معنا كلنا مب بس مع خواته واذا تضايقنا ولا احد زعلنا وش يسوي
اديم: بس يحب هيفاء
لطيفه: وش عليتس من هيفاء انتي انسي هيفاء انتي احلى منها اذا هو حبها لحلاها واخلاقتس احسن منها وتحبين امه وابوه وش بعد يبي واكيد انه مايفرط فيتس ويلعب معتس ما خطب الا مقتنع
اديم: واذا عمي غصبه!؟
لطيفه: عمي يغصب الكل بس مايغصب مطلق وانتي تدرين وش كثر كلمة مطلق ماتنزل ارض
اديم : وش اسوي اذا عقدني وهو حار حياته غير عني كيف بعيش معه
لطيفه: اديم انتي اذا بغيتي شي تسوينه بحكمه وهذا المعروف عنتس وبعدين لا بيعقدتس ولا شي شوفيه رغم شدت عمي الا انه معطي خواته كل شي يبونه ومتفهم
اديم: ياربي وش اسوي وش اسوي اذا رفضت ابوي وعمي بيتهاوشون وفايز مب متزوج ريوف
لطيفه: استخيري وصدقيني مطلق كفو ويستاهل بس انتي افهميه
اديم جلست بخوف وهي ماتدري وش تسوي والعشاء قرب ينتهي وهي بتموت من التفكييير والخوف
مالها حل الا تستخير وتدعي الله وهي ماتبي تخرب حياتهم مع عمهم الحلوه .................••............
بعد العشاء في الديره في بيت ابو زيد
الناس كللللللهم راحوا والرجال بييت الشعر مطلق اللي كان يدور اي شي يشتغل فيه وينسى اللي بيصير هايف رغم توتره كان مستمتع لسوالف مؤيد على مشاري وهو عبود في حضنه
وزيد وفايز والكل هاجدين ينتظرون بس الخبر وجاء ابو فايز وجلس وهو يقول: فايز صب لي قهوه
حسين: ارتاح اصب انا
ابو زيد: بنتنا لولدك يا ابوفايز ومبروك يا فايز
ابتسم ابو فايز اللي اخيراً اخذ خبر من اديم اللي عطت موافقتها لابوها وهي ميته خوف وتردد بس لو قالت لا بتدمر اشياء كثيره : وبنتنا لمطلق ومبروك
فز كل المجلس وهايف نزل عبود بفرح وهو يحضن مطلق
والكل يبارك حتى مشاري فرح وصار يبارك معهم وهو يحس بفرحتهم
ابو زيد : اجل خير البر عاجله وبكره نعقد القران
الكل مصدومين من سرعه ابو زيد اللي للحين على طبع الاولين اللي كل شي بسرعه
ابو فايز ما يقددر يعارضه : تم ان شاء الله
افترقوا يعلمون الحريم وفايز اخذ ابوه بطرف: يبه ورا ماقلت اني ابي شوفة شرعيه
ابو فايز: اص اص لا يسمعك عمك والله ان يكسر هالعصا على ظهرك انهبلت انت وش شوفته من متى وحنا عندنا شوفة شرعيه
فايز: بس ذا حقي يا يبه وحلال
ابو فايز: اقولك لا تفضحني مع عمك بس يومك مانك متاكد وشوله تقولي اخطب وتحرجني هاه
فايز: متاكد بس ابي شوفه
ابو فايز: انسى ذا الشوفه ياولد ولا تقول هالحكي عند احد والله يقطعونك الديره مب مثل المدينه اعقل
راح ابو فايز اللي انشدت اعصاببه بما فيه الكفايه
فايز: هييين انا اللي بشوف خل تنفعكم العادات والتقاليد الخايسه ................••............
عند الحريم
بدت حصه تزغرط ويسلموون على بعض ويباركون
حصه: وينها اديم
ام فايز بهدوء: خجلانه شوي
حصه: اييه يحق لها الخجل
ريوف كانت واقفه بإحراج جنب ام فايز اللي سلمت عليها
وبعد شوي طلعت اديم مع لطيفه بعد ما ماتت صياح وعدلت وجهها وطلعت والكل يسلم عليها بفرح ويتسقبلها
والكل ارتاح انها مارفضت مطلق واحرجتهم
هايف اللي كان عند الباب : يممه
ام زيد: هلا امي
هايف: ترا كلنا بنروح عند فلاح خلي البنات ينزلون الالحف في بيت الشعر وابوي وعمي بالمجلس
ام زيد: ابشر ابشر
عند العيال مجتمعين بالحوش ومشاري اللي راح يكلم متعب والعيال يطمنهم عنه
جات حصه: مبروك مبروك للكل والله يتمم ويهنيهم وعقبال هايف والباقين
هايف ابتسم وعيونه على بيت ابو نجد
ابو زيد: هايف قريب ان شاء الله
لف هايف بخوف: وش قريبه يا ابوي تونا بدري
حصه: وش بدري معاد الا بتدخل 30 اعقل بس واعرس
مؤيد: انا يا امي زوجيني
حصه: ابشر ادور لك اغلى بنت واخطبها
مطلق : تكفين يا عمه وانا ادفع المهر بس فكينا
مؤيد: والله بجلس على قلبك واجي اسكن معاكم
مطلق: اي هيين
هايف: عميمه الرجال جاء ادخلي
دخلت حصه وجاء مشاري ببتسامه وجلس
ابو زيد:وعقبال مشاري ان شاء الله
مشاري ابتسم: الله يكتب الخير
زيد: نطلع يلا ترا فلاح اشغلني
هايف: يلا يلا
ابو زيد:لا تبطون صلاة الفجر ورانا
فايز: تونا 9 يا عمي 12 بنجي
ابو فايز: زين
طلعوا العيال كلهم متجهين لمزرعة
.
.
..
انتهى ♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:20 PM   #12


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



مساء الخير♥
.
البــارت الحـادي عشر >
.
.
.
في شقة العيال في الخبر
مقبل جاء وجلس : مالي نفس اليوم والله ان هايف مسوي خير يوم ياكل معي
سعود : اشوى ان ام فرج فيه واخذت العيال لو ما اخذتهم وهايف راح ببتلش
متعب: مشاري اتصل مبسووط يا عيال بشكل مو طبيعي
وليد: يا بعد عيني يا مشاري يدور جمعة الاهل ويرمي نفسه فيها
متعب : هو بس جمعة اهل الا يقول احس اني عند اهلي الكل طاير فيه
سعود : يا حليلهم ترا حتى هايف حليل
وليد: اقول اسمعوا عندي اعلان على واحد من المطاعم قووموا بنروح نتعشى فيه
متعب: وانت ذبحتنا بذا الاعلانات
وليد: رزق ياخي رزق
سعود: ودوني لاي مكان بغير جو احس راسي كله صياح
مقبل : لهم فقده عيالك والله البيت هادي يا حليله دحوم
سعود : ياحليلهم بس ابي اتنفس
وليد: يلااااا
قاموا كلهم مع وليد للي ماخذه عقله هالشهره بس هالايام صاير غريب شوي .................••............
في الديره
عند فلاح اللي وقف يستقبلهم بحب : ارررحب يا شاعرنا المفقووود
هايف: حييييه فلاح
وقفوا الكلل يرحبون بهايف
فلاح: ياخي ولله لك فقده
هايف: وانتم والله اكثر اشتقت لكم من قلبي
حميد: والله من يوم مارحت وحنا نردد في ذا الاغاني ماعاد عندنا قصيد نلحنه
زيييد: لا اليوم ليل وقمرا وان شاء الله بنستانس بالقصيد
فلاح : لا تواخذنا يا مشاري لهينا شوي ونسيناك
مشاري : خذ راحتك يا حبيبي
المجلس كان مكتظ بسوالف وضحك ولعب ومغامرات وحكاوي
مؤيد: يااااه يا فلاح اشبك ياخي لازم تسولف عن الجن وتخوفنا
فلاح: ما خبرت الرجال يخافون
مؤيد : سيبني من الهرج الفاضي يا شيخ بلا رجال بلا خرابييط اقول يا هايف قولنا قصيده بس
فايز: يقالك بتفهم القصيده الحين
مؤيد: خليه يخربط احسن من الجن حقين فلاح
هايف:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه كم مؤيد عندنا نقولك قصيده
فلاح: جهز عودك يا حميد نبي فيها لحن
حميد: قلبي وعودي على الصوت
هايف تنحنح وهو يرفع شماغه ويراقب القمر اللي تنرسم فيه ملامح نجد :
(قمراي وانا الليل ولا لي سما الا سماك
صدقني اني لو سهرت الليل وعيوني حمر .
اسهر على شانك على شان اسهرك واسهر معاك
و اواعدك و اقول انا مواعد مع القمرا قمر .
قبل اللقى تبرد يدي وانا احترق على لقاك
وانا انتظر هذا اللقى على احر من الجمر .
اجيك وانا الشاعر اللي علق احلامه وجاك
لو قلت لي لاتنهمر بجيك كلي منهمر .
متعاطي حبك ومدمن بك ومهلكني هلاك
ومروع قلبي وقاتلني ودامرني دمر .
و تبيني ابين غلاك الله لايبين غلاك
تامر علي وعيونك الثنتين تامرني امر .
انا اللي احبك واحبك من هناك الى هناك
محبه لو مت منها ماجنيت الا ثمر . .
واحب نبره صوتك المربك وهو فيه ارتباك
واحب خمره وجهك الخمري وانا ماشرب خمر .
ان زانت ايامي معك والا عسى عمري فداك
بتمرني الايام وأنت اللي على بالي تمر .
واللحظه اللي معك انا ماعيشها وانا معاك
انا عشان اعيشها يبي لي اكثر من عمر)
الكل صفق وهم يرددون صح لسانك صح لسانك
مشاري ضحك: الله عليك يا شيييخ
هايف: حميد خلك على العود ومشاري بيلحن القصيده
مشاري انحرج: يا رجال لا لا كمل يا حيمد
فلاح: لا ابد شاركنا لازم تحط لك بهالديره بصمه
مشاري انحرج واعتدل وهو يلحن القصيده على اوتار عود حميد
ودنيا كوم ومطلق اللي ماعاد يدري وش يسوي كوم ثاني ساهيي ماهو مع العالم
وقف وهو يقول : انا استاذن ياشباب
فلاح: تو الليل بأوله
مطلق : ما عليه الايام واجد
راح وترك العيال وراه يتسامرون ويضحكون دخل البيت بهدوء وهو يشوف الالحف في بيت الشعر سكر المجلس على ابوه وعمه وجلس باخر الحوش وهو اللي صار من تالي دايم معه ورق وقلم ويحس انه يحتاج يكتب كل شي بورق ولا يقوله لاحد طلع دفتره وبعد ما فاض كل شي بداخله بسطور سكره اول ماسمع صوت امه تناديه نزل الدفتر ورا الحجر اللي جالس عليه وراح لها ما انتبه ان اديم اللي على شباك المقلط شافته وحست ان لغز هالخطبه في ذا الدفتر طلعت مسرعه واخذته ورجعت وهي خايفه انه يكشفها او يفقد الدفتر
بس بعد شوي رجعوا العيال وألتهاء مطلق ونسى الدفتر ..................••............
الساعه 1
في بيت الشعر بعد ما كل العيال رجعوا فرشوا فرشهم ومنسدحين كلهم بجنب بعض مافيه الا نور القمر وسوالفهم الهاديه مؤيد اللي منسدح بجنب هايف خايف من الجن على قوله
هايف: حسينوه وجع اجلس معي شوي وانت نايم
حسين: شسوي تعب ياخي
مطلق ضحك: عاد تؤمن بالله يا هايف من يوم رحت وهو ماعاد ينام صرت اهاوشه عشان ينام عقب ما كنت اهاوشه عشان يصحى بس شكل البلا فيك
هايف : حمااار والله انك حمار
حسين اعتدل وهو منسدح وراسه عند راس هايف : اجل دامك ماتبيني انام علمني عن المدينه
فايز: ههههههههههههههههههه تسال هايف اللي مايحب المدينه
حسين: بشوف وشلون
مشاري كان هادي ومستمع ومستااانس اصلا
هايف جلس والكل صار يناظر فيه : ابد المدينه فيها كل شي عينك تبيييه وكل شي يوسع الصدر وكللل شي يفرح القلب وكل شي جديد وكل شي غييير عن الديره تحس انك فيها مفعععم وحيوي وانك جاي تسوي شي ومحد يروح لها الا مبسوط
فايز: صدمتني تمدح المدينه!؟
هايف: امدحها بس انا ما كنت فيها مبسوط
جلس مطلق يراقب هايف بهدوء وكمل هايف : ابد اروح واجي بس فاقد الديره هناك غييير تحس انك غريب ولازم تكون متصنع اشياء كثيره وتعرفها لكن هنا انتت انتت وهاذي حياتك وحتى لو تعرف شي يكفيك كرمك وصيتك وصدقك ورجولتك
مشاري : اول مره احس اني اكرهه المدينه من وصف احد
ضحك هايف: مدينتكم حلوه بس الديره مالها مثيل
فايز: معقوله ما لقيت شي تسلى فيه يا هايف
هايف : صح كل شي مختلف بس شي واحد اللي هنا يشبهه هناك
حسين: وشهو!؟
هايف: هنا انام ويميني مطلق ويساري حسين وهناك انام يميني مشاري ويساري وليد هنا اصحى من النوم على صوت زيد وولده وهناك اصحى على سعود وعياله هنا اذا انتصف الليل ينادوني خواتي يدرون بي جيعان وهناك مقبل وهنا امي اذا انتصف الليل تجي تشوف احوالنا واذا ناقصنا شي وهناك متعب وابوي اذا عصب و وانهى كل شي بكمله هنا هناك يكون ابو فرج
مشاري ابتسم بفرح: والله انك توريني شي عمري ما شفته ويافرحي ذا حنا مثل اخوانك واهلك
مطلق: انت اخوانه واهله وهايف امانه عندكم ولو كنا بنخاف عليه ماخفنا وهذا وصفه لكم
فايز: والله ياهايف انك شرحت من قلبك
بعد هالوصف الشاعري من هايف الكل هدا شوي شوي ................••............
في طرف الحوش
كان زيد اللي ينتظر ميثى اللي جات : زيد وش فيك
زيد: مدري تضايقت قلت اجي لتس شوي
ميثى: بسم لله عليك وش فيك
زيد: ضايق على هالحال
ميثى: لا تخوفني وش فيه
زيد: محسن هاللي يسويه ومطلق واللي يسويه بنفسه عجزت اللقى لهم حل
ميثى: محسن روح وكلمه بكره ورجعه لعقله اما مطلق لا توقف بطريقه عطه فرصه يا زيد دامه عطى نفسه فرصه خله يتزوج وينسى هالعوبا مب انت اللي كنت تبيه يتزوج
زيد : ايييه بس انا خايف لا اديم تصلح لمطلق ولا هو يصلح لها واخاف ان اديم بكره مايناسبها الجو والعيشه مع ابوي وتصير مشاكل وحزتها بينتهي كل شي
ميثى: من وين جبت انهم بيتمشكلون !؟
زيد: ميثى يا حبيبتي افهمي اديم طول عمرها عايشه بالمدينه وطول عمرها طلباتها اوامر واذا جت هنا كل شي بينقلب لا هي متعوده على عيشه الديره ولا مطلق متحمل الدلع ولا احد بينتظرها تأقلم ولا هي متأقلمه اصلا هم يتأزمون اذا جلسوا اسبوع اجازه هنا فكيف بتعيش وفي بيت واحد مع كل هالناس ومع ذا كله طبع مطلق الحاد
ميثى: انت لا تتشائم مطلق فطين اكيد بينتبهه لذا كله لا تخاف
زيد: الله يستر بس
وقفت ميثى وهو تتجهه له وتحضنه : ياعمري لا تعب عقلك بهالافكار بالعكس تفائل وخلك المنطق الايجابي لمطلق وان شاء الله كل شي بيزين
حضنها زيد بحب : والله اني مدري وش اسوي بدونتس لو ما اجي لتس وتهديني كان انفجر
ميثى: انا معك دايم وانت خلك هادي
زيد: اجل روحي ارتاحي اتعبت عيونتس بما فيه الكفايه
ميثى: فداك
راح زيد وهو يلتفت لميثى بحب الدنيا الهادي كله وقف يراقب خوانه بهدوء وهو مايدري كيف يرجع محسن وكيف يساعد مطلق وهايف ..................••............
في مكاان مظلم من الديره
خلف البيت عند منطقه مهجوره مايبان فيها الا كشافات ونور الزقاره ودخانها
احد الموجودين قال وهو يأشر: هذا بيت ابو زيد ! اكبر تجار الديره وخزنته في بيته
...: كيف بنجيه والبيت مليان رجال
...: راقبتهم اليوم الكل نايمين في بيت الشعر برا والحريم عجوز وبنتين
... :خل عنك الخوف بتطب من ورا تدور الخزنه وتكسرها وتجيب كل شي وتعرف اذا صار شي تهج وتصفر للباقين يطلعون ومعك واحد يحميك
... : والبيت الثاني
...: : البيت الثاني بيت ابو نجد تاجر ذهب معروف عايش فالبيت هو ومرته وبنته واكيد مخزن شي في بيته و طبوا من السطح
... : واذا كشفونا
... : ما عليك الا تهج وتصفر وخلكم حذرين واللي يسمع التصفير يصفر بعد وافترقوا
...: ابشر
...: يلا اجهزوا
................••............
في مقلط بيت ابو زيد
عند اديم اللي فتحت الدفتر وكان اغلبه مشققه الاوراق ومرميه واخر شي مكتوب (وكتمت آلامي و رحت بخفيةٍ
‏أشكو الذي في القلب للرحمنِ !
‏ضاقت بيَ الدنيا و فضلك واسعٌ
‏ولأنت تهدي حيرة الحيرانِ
‏كن لي نصيرا إنني بك موقنٌ
‏يا رب .. لم أعرف إلها ثاني !)
اهتز قلبها بحزن و انرسم قدامها حيرة مطلق وحزنت عليه وهي تحس بكمية العجز سكرت الدفتر بضيق وراحت ترجعه
وقالت بنفسها بحزن ( مدري وش اسوي معك يا مطلق )
دخلت المطبخ وحصلت ريوف: ريوف وش تسوين
ريوف: افكر
اديم ابتسمت : في فايز
ضحكت ريوف: لا فيتس انتي ومطلق
اديم اختبصت : لييه وش فينا !؟
ريوف: ادري انتي متردده في موضوع مطلق بس والله يا اديم مطلق طيييب وطيب حيل ومستحيل يأذيتس واذا على هيفاء تراه حتى مايطيق سيرتها واذا على ضيقه ماعاش شي بسيط معها عشان ينساه ومشكلة مطلق وفي وصادق وهذا اللي اتعبه
اديم: ادري يا ريوف بس مطلق غير ماينعرف له
ريوف : والله اذا عرفتيه بتدرين ان كل هذا صوره وداخله غير
ريوف تكت بضيق: ان شاء الله
................••............
في بيت الشعر
عند مطلق اللي فوق ضيقه طففشه مؤيد اللي كل شوي يصحيه ( شفت ظل ، فيه شي يمشي ،اسمع صوت )
مطلق بغضب : يوووووه يا مؤيد وش بلاك انهبلت وقعدت تراك ازعجتني وازعجت الاودام
مؤيد: اقولك اشوف شي
مطلق : انت توهم تووهم وبعدين خلك رجال وش شفت و وش خفت
ولا انت عايش بالعالم لحالك بتشوف وتشبع فا نم تراك طفشتني
مؤيد: خلاص ياخي بنام بنام
انسدح مطلق وهو يحس انه يشوف ويسمع بس ما يبي يخوف مؤيد ومن طرف هو متعووود
................••............
في المطبخ
عند اديم وريوف اللي كانوا جالسين على اضاءه خفيفه وكل وحده تشرح لثانيه اخوها لكن اللي ما استوعبوه صوت احد طب الحوش
اديم : وش ذا
ريوف: اكيد العيال ما عليتس
اديم: وش بلاهم معهم كشافات
ريوف : عشان مايصحون ابو.. انقطع صوتها لما انفتح باب المطبخ الخلفي من شخص متلثثم ومعه كشاف وسكين وصرخت اديم وريوف وانحاش الشخص بعد ما رمى السكين والكشاف
................••............
في بيت الشعر
مطلق اللي رفع راسه وهو يحس فيه حركه غريبه بس فز اول ما سمع الصراخ وشوي مره احد يركض ووركض مطلق للي لا شعوريا صرخ( اخوو هايف)
فز هايف على صوت مطلق وزيد ومشاري الكل ومطلق يقول : وقف وقف وقف
زيد : علامك
مطلق : الحقوه هايف اللحقه
انطلقوا العيال كلهم اللي صحوا يطردون ورا اللي يصفر وانتشر التصفير واختفوا اللي يركضون ومطلق رجع وهو خايف صار للحريم شي ................••............
في نفس اللحظه في بيت ابو نجد
نجد اللي ملت وقررت تطلع للسطح تراقب هايف وتشوف اذا صاحين وفي طلعتها مع الدرج صرخت اول ماشافت الشخص الكبير اللي معه كشاف واول ماصرخت دفها مع الدرج ورجع ونط وهو يصفر وركض
قام ابو نجد على الصراخ وهو يشوف نجد طايحه على الدرج مغمى عليها اول ما ضرب راسها الجدار وجنبها كشاف
ام نجد: ياويلي بنننتي
ركض ابو نجد يدور وما شاف احد الا باب بيته مفتوح واثر ركض وهو يشوف عيال ابو زيد يركضون وكل واحد مع عصا
ابو نجد : من جاء هنا من جاء هنا
زيد :مدري مدري حتى انت طلع من بيتك اثنين يركضون
ابو نجد رجع لنجد وهو يشيلها بخوف : نجججد نجد يابوتس نجددد ................••............
في الطرف الثاني
هايف كان يركض وراهم بس اختفوا فجاءه وقف يتلفت و يدور بس ماعاد لهم اثر رجع وفي رجعته طاح قلبه اول ماشاف زيد يقول : ابو نجد بعد طبوا على بيته
ولا يمديه سكت الا طلع ابو نجد شايل نجد ويصيح: افتحوا السياره
ركض هايف له وهو ياخذ المفتاح ويفتح السياره: علامها علامها
ابو نجد اللي انهد حيله: مدري مدري لقيتها طايحه
كل شي سيء طرا على بال هايف اللي خاف وركب وهو يده ترجف من الخوف والربكه وطار بها المستشفى مع ابو نجد وام نجد تبكي على الباب
ركض لها زيد: شفتوا اللي دخلوا عليكم يا خاله
ام نجد : لا لا شفتهم يركضون طالعين بس
زيد : تعالي معي لا تقعدين بالبيت لحالتس
ام نجد اخذت عبايتها وطلعت مع زيد وهي تبكي
وابو زيد وابو فايز قاموا
ابوزيد : مشاري مشاري علامكم
مشاري : مدري يا عمي صحينا على مطلق يطرد رجال ملثمين بس ما لقيناهم اختفوا
فايز: الظاهر انهم حراميه حتى بيت ابو نجد طلعوا منه وبنته مدري علامها طلع يشيلها ماتحرك
ابو زيد: يا دافع البلا العلم وشو !؟
حسين : مطلق وينه مطللق
مطلق اللي اول مارجع لصراخ شاف ريوف واديم بالمطبخ خايفين واديم تبكي : علامتس انتي وياها!؟ وش جاتس !؟من ذا !؟وش سوا بكم؟
ريوف: مدري يا مطلق طب ويوم شافنا صرخنا انحاش
مطلق لف على اديم بخوف :علامتس تبكين سوا لتس شي اذاتس
اديم فوق خوفها خافت: لاا
مطلق : ادخلن ادخلن جوا
ام زيد جت تركض: علامكم وش فيكم
ريوف واديم ركضوا لها ومطلق رجع وهو يدور باطراف البيت بخوف
زيد اللي جاء مع ام نجد: يممممه يمممه
حصه : وش فيه يا زييد
زيد: عميمه خذي ام نجد عندتس وتجمعوا كلكم بالصاله لا احد يطلع برا
ام فايز: وش فيكم يا زيد
زيد: سووا اللي اقوله بس
.................••............
الكل صحى الخوف دب في قلوب الكل وتجمعوا كلهم بالصاله الحريم والرجال واقفين كلهم على باب البيت ويدورون بس مافيه اثر
ابو فايز :منهم ذولا وش يبوون وش جابهم
مؤيد: والله من بدري اقول لمطلق فيه صوت بس مايسمع
مشاري: شفتهم انت
مؤيد: شفت ظل وسمعت صوت بس ما شفتهم
ابو زيد : بيت ابو نجد فيه شي صار به شي
زيد : مدري بروح له الحين
فايز: انتظر بنجي معك
مشاري : وانا بعد
راحوا لبيت ابو نجد بس مافيه اثر سكروه ورجعوا
مطلق رجع وهو يركض : لقيتوا احد
زيد: وينك انت وان اختفيت
مطلق: سمعت صراخ البنات رحت اشوف وش فيه وبعدها دورت ورا ماحصلت احد
ابو فايز: انت شفتهم يا مطلق
مطلق : انا اشغلني مؤيد يوم رفعت راسي شفت احد ومايمديني اتاكد الا سمعت الصراخ وجاء اثنين يركضون وطبوا الجدار وراحوا
ابو زيد : اكيد انهم حراميه اكيييد
مطلق:وين هايف !؟
فايز: نفس الحراميه الظاهر طابين على بيت ابو نجد طلع بعد وهو يركض وبعدها رجع وطلع معه بنته مغمى عليها ووداهم هايف
مطلق انصدم: وشلون طبوا بعد على بيت ابو نجد
زيد: واضح مستهدفين اصحاب المحلات
ابو زيد: ام نجد هنا !
حسين: ايه جابها زيد
ابو زيد : وخروا بسألها
دخل ابو زيد : يا ام زيد يا ام زيد
ركضت ام زيد: انتم وش فيكم وش صار وش هم الحراميه الللي يقولون البنات
ابو زيد: حراميه وهجوا خلصنا وينها ام نجد
ام نجد: هنا تكفى يا ابو زيد بنتي شلونها !؟
ابو زيد: اذكري الله ماندري ما معهم جوالات لكن ان شاء الله انها بخير انتي علميني وش اللي صار عندكم
ام نجد : والله مدري وش صار سمعنا الصوت وطلعناالا هالرجال ملثين يركضون ونجد طايحه مدري وش صار
ابو زيد: ان شاء الله مافيها الا كل خير وبيجون ان شاء لله بخييير
ام نجد اللي تبكي والكل يهديها هم مايدرون وش حقيقه اللي صار في نجد .................••............
في المستشفى
عند هايف اللي بعد ما دخلوا نجد سحب الكرسي لابو نجد : اجلس يا عمي اتعبت رجولك ونفسك اجلس
ابو نجد : وين ودوا نجدد!
هايف: هنا بالطواري اجلس انت وانا بسأل عنها اجلس
راح هايف اللي خوفه على نجد يفوق خوف ابوها عليها اخيراً وصل لغرفتها : دكتور دكتور نجد كيفها
الدكتور: اييه انتم اهل نجد ، لا لا ما عليها بخير وبسيطه ضربه خفيفه لما صقعت بالجدار وخيطناه لها وهي بخير
هايف: كم غرزه
الدكتور: غرزتين بسيطه
هايف: اكيد انها بخير ورجلها رجلها كيفها
الدكتور :كل شي عندها تمام بس قلت لك الاغماء نتج عن ضربة راسها بالجدار
هايف: صحت هي !
الدكتور : صحت صحت تقدر تدخل لها
هايف اوجعه قلبه : مشكور
دخل وهو صاد : نجد
نجد اللي كانت للحين برعب الموقف وخوفه : هاايف
هايف لاشعوريا: يا عيون هايف
ارتبكت نجد وقال هايف بارتباك : نجد وش صار وش سوو لتس احد اذاتس ،علميني وش صار معتس ليش تبكين
نجد اللي توها بتتكلم بس لفت على صوت ابوها اللي يسأل عنها طلع هايف بسرعه وهو متجهه لابو نجد : توني بناديك يقول الدكتور صحت وطيبه وجرحها بسيط وتقدر تدخل لها
ابو نجد :وين !؟
هايف : هناك يقول مدري عاد
دخل ابو نجد وهايف اللي قرب يسمع القصه لكن تقطع قلبه اول ما بكت نجد
ابو نجد : بسم لله عليييتس وش فيتس يا نجد وش صار لتس
نجد : يبه انا خايفه
ابو نجد: افا والله تخافين وانا معتس لا تخافين والله لحرق دنيا تبكي نجد ، علميني يا نجد وش صار
نجد : طلعت بمشي شوي وشفت باب السطح مفتوح رحت بسكره بس فجاءه طلع قدامي ويوم صرخت دفني وهج
ابو نجد : ماعليتس بسيطه والله والله لوريهم والله
نجد : لاتروح عني يبه
ابو نجد : كلنا بنطلع يا بنتي قومي قومي
وقفت نجد وهي خايفه للحين وركبوا السياره وهو تحس بالامان بين ابوها وهايف اللي عيونه عليها واول ما وصلوا نزل ابو نجد وقال هايف: نجد لا تخافين انا معتس وانا حولتس واقرب لتس من رمش عيونتس
يكفي نجد مثل هالوعد من هايف اللي طووول عمره ما خيب ظن نجد نست كل الرعب وهي تشوفه واقف جنب ابوها وهو يعطيه مفتاح سيارته : ادخل ياعم ارتاح عندنا
ابو نجد: لا ياولدي تعبتك بما فيه الكفايه وازعجتك بروح لبيتي
طلع حسين يركض: جيتوا عمي مشعل ام نجد هنا عندنا
اشتاق ابو نجد لكلمة ( عمي مشعل ) منهم اوجعه قلبه وقبل يتكلم طلع ابو زيد: هايف جيت
هايف: ايه يبه لقيتوا الحراميه
مطلق: لا ، سلامات ياعم
ابو نجد: الله يسلمك وماقصرتوا مشكورين ما خليتوا ام نجد بلحالها
ابو زيد بغضب : حنا ما نجحد العشره وننساها ولا نضيع حق جارنا
ابو نجد : مشكور يا عبدلله حفظت حق الجيره نادوا لي ام نجد وماقصرتوا
هايف اللي حس انه فيه فرصه: ادخل يا عمي ارتاح وخلنا نشوف عسى مالبيت فيه شي
ابو نجد بضيق: ما يهم البيت مايهم
ابو زيد: لا تخاف هالبيت اللي ضحيت بكل شي عشانه بخير ماجاه شي تقدر تطمن
زيد: معليش ياعمي دخلنا البيت بغيابك بس نبي نتطمن وحمدلله كل شي زين وسكرناه
ابو نجد اللي ضاق خاطره مره: ماعليه نادوا ام نجد
دخل ابو زيد ولا فكر يقول ادخل بس تطمن انه بخير وخلاص
طلعت ام نجد وهي تركض لنجد وابو نجد اللي دخلوا بيتهم وهايف واقف بالنص وده لو يصلح كل شي
مطلق : هايف نجد فيها شي ! لايكون مسوين لها شي
هايف: لا نجد بخير بس انا ماني بخييير لين احل هالموضوع
مطلق: اي موضوع ؟!
هايف: مطلق هاذي فرصتنا نقدر نصالح ابوي وابو نجد
مطلق: ماسمعت كلام ابوي لابو نجد
هايف: ابوي يعاتبه يا مطلق ووده لو يرجعون اليوم شفت ان كل هالمشاكل اختفت في اول مصيبه نقدر نوقف فيها مع بعض
مطلق : اذا تقدر لا تقصر
هايف : تعاال تعال
راح هايف وكله امل دخل وشاف ابوه منسدح والكل رجع لفراشه وبعد ماعيال تأكدوا ان كل شي مسكر ومحد فيه
ابو زيد: وش بلاك واقف فوق راسي
ابو فايز: هايف كيفها بنت ابو نجد
هايف: بخير يا عمي
ابو فايز: وش صار لها
هايف قالهم القصه وهو على امل ابوه بيرضخ
ابو زيد: قم قم نام ورانا قومة صبح
هايف: يبه ليه ما تصالح مع عمي مشعل
ابو زيد: هذا مب شغلك وقم اذلف عند اخوانك ولاتحسب اني عشان ساعدته الليله بنسى سواياه قم قم
قام هايف قبل يعصب ابوه اكثر وطلع وهو يبي يرجع يكلمه الصبح
ابو فايز: يا ابو زيد دام ان جت لك فرصه ترجع لصاحبك لا تأخر القطاعه ماحبها الله
ابو زيد بغضب: الصاحب اللي يغدرني مب صاحب الصاحب اللي مايبيع كل شي عشاني هذا مب صاحبي كل شي انتهى من سنين ولاني مصالحه اذا احتاج وقفتي بوقف معه عشان العشره بس ولا هو مايستاهل
انهى ابو زيد النقاش كا عادته ولا خلى ولا مبرر
................••............
في بيت الشعر
هايف رجع لمكانه وهو يشوف العيال كلهم صاحين ويتناقشون وطبعا مؤيد اخيرا لقى حجه على مطلق
مطلق: يااااتسبدي درينا انك ماشاء للله عليك فطين وشفتهم وانا ماسمعت خلاص
مؤيد: انا ما اقول كذا بس عشان تصدقني ماتسوي فاهم
مشاري :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه
فايز: مشاري لا تستغرب هذا وضع ليالينا معاهم
مشاري: لا ماعليك عندنا خير حنا بعد عندنا مقبل و وليد ولا تمر الليالي عليهم بسلام اذا ما تهاوشوا وتناقروا
زيد: انا اصلا نسيت كل شي وركزت على حسين اللي ابد ما كأن صارت مصيبه قبل شوي طال عمره سحب لحافه ونام
مطلق ضحك وهو يعدل مخدة حسين: خله خله متزهب له ابوي الصبح
فايز: هايف وش فيك ساكت مالك تعليق ابد
هايف اللي كل عقله كيف يستغل هالفرصه ومع ذا شايل هم نجد : افكر
فايز: والله حمدلله انك ماتفكر دايم اذا بتجلس كذا
زيد:خلاص انحلت السالفه ناموا بتصحون بدري ترا
هايف لف على مطلق : من اللي شافه من الحريم
مطلق اللي تذكر وتوه ينتبه بس قال:مدري البنات
انسدحوا كلهم وناموا
................••............
عند البنات كلهم كانوا بغرفه وحده
( اديم وجنبها ريوف وجنبها سلمى وبعدها شريفه ولطيفه ومن بعدهم ميثى وعبود )
لطيفه : انتي وياها وش مجلسكم بالمطبخ اخر الليل
ريوف : جعنا
سلمى: حمدلله مانيب معكم والا والله يدوروني هاجه من الخرعه
ميثى: والله السالفه تخرع ومسكينه ام نجد انهبلت
سلمى فزت وهي تضحك: بس يعجبني قيس اللي فز ينقذ ليلى
ريوف : من ذولي
شريفه ضحكت: نجد وهايف
ريوف : ايييه توني انتبه صدق
لطيفه: اصلا بنستغرب لو فهمتي بسرعه
الكل :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه
ميثى : مسكين هايف انشلع قلبه اكيد
سلمى: اكيدين ولا وش يخليه يطير بهم لاقرب مستشفى
ريوف: صدق هي وش فيها !؟
لطيفه: ماتسمعين الرجال يقولون السالفه
شريفه: يقول هايف ان ... وعلمتهم بالسالفه
وكل هالموضوع يدور واديم ساكته للحين في بالها الموقف المرعب اللي كمله صراخ مطلق اللي لف عليها بلحظه خوف وهو يردد ( علامتس تبكين سوو لتس شي )
غمضت وهي ماهي مستوعبه ان هالملامح الحاده والصوت والغضب بيكون زوجها في يوم من الايام
................••............
من بكره في بيت ابو زيد
طلع هايف الصبح وهو يدور بالحوش وهو كل شوي يناظر بيت ابو نجد يبي بس اشاره تدل ان نجد بخير
طلع ابو زيد: هايف وش بلاك تحوم!
هايف: ماجاء لي نوم يبه
ابو زيد: زين زين اجل اجهز نبي نروح العزبه دامك صاحي على مايصحون الباقين
هايف كان وده يقول لا بس قال : ابشر
اخذ الاغراض واتجهه لسياره وتوه بيركب طلع ابو نجد ترك اللي بيده وركض : صبحه بالخيير
ابو نجد رفع راسه: صباح النور هلا هايف
هايف: كيفكم اليوم ياعمي
ابو نجد: بخير انتم كيف اوضاعكم
مايمدي هايف يجاوب الا سمع صوت ابوه: ولللد وش وداك هناك اخلص علي امش
هايف: ابشر ، فمان الله
راح وابو نجد يهز راسه بضيق: الله يصلحك يا عبدلله
ركب هايف لكن للحظة انهل عليه ابوه يهاوش : انت ما تفهم كم مره اقول لا تروحون له ولا حتى تسلمون عليه من عطاكم الاذن هاه
هايف: يا يبه قلت اتطمن عليهم بس هم جيران... ابو زيد قاطعه: اعقب واخس بس انا اقول كلامي واحد تفهم والله لو اشوفك ولا واحد من اخوانك تكلمه ذبحتك
هايف:بس يبه!مايصير تفرقون عشان دنيا
ابو زيد: هاااايف انا وش اقول
هايف: ب.. ابو زيد : لا تحسبني خبل انا ادري وش تحوس عشانه يا هايف لكن اسمعني زين اللي تفكر ففيه اابعد لك من نجوم السماء
هنا كانت الضربه لهايف اللي جمد وهو مايدري ابوه وش يقصد ( يقصد نجد ولا يقصد صلحه معه ابو نجد ) خاف وقرر يسكت ولا يناقش اكثر ويفضح الموضوع وينقلب عناد
بهدوء راحوا للعزبه وبهدوء رجعوا وهايف ماعاد فتح فمه بعد كلام ابوه
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت نايمه عند امها صحت الصبح وهي تسمع حريم الديره كلهم فيه لفت بضيق وطلعت لغرفتها وفتحت الشباك وهي ودها تشوف هايف
وشافته فعلا ينزل الاغراض وابوه عنده وبعدها دخل ابوه وبقى هايف اللي اول ما لمح الشباك انفتح ابتسم وهو يسحب البويه البخاخ من السياره وراح بعييييد وعلى جدار مهجور قريب من بيت نجد
كتب ("عساتس بخير ، كثر ماقلبي يتمنى تكونين بخير.")
ابتسمت نجد اللي كانت تشوف هايف بس مايشوفها وضحكت بفرح وهي ما تدري كيف ترد عليه
لكن ضحكت عليه اول ماهج وهو يشوف بعض شياب الديره مارين وتخبى
راحت وهي تدور شي تكتب فيه بالقوه لقت
وكتبت كا اول رد على حب هايف ( وانا بخير ...كثر ما يحمل إحساسك نوايا خير )
بس هالسطر من جد وصفت هايف الللي يحب الخير
لكن الحيره الحين كيف توصلها لهايف نزلت وهي تدور شي تحطه فيها وابتسمت لما حصلت علبة عصير قزاز ودخلتها ووقفت ورمتها عليه ................••............
في الشارع اللي يفصل بينهم
هايف اللي كان واقف قدام بيتهم ولا احد بالطريق لف اول ماسمع صوت مطلق: هايف يالله صباح خير وش تسوي
هايف : جيت وجابك الله صار شي واجد لازم تدري بس .. انقطع كلام هايف على العلبه اللي طارت وصفقت براسه وكانت قزاز ونجد مثقلتها بتراب على اساس تطيح زين وماتطير بعيد لكن مادرت انها جنت على هايف اللي صرخ اول ماحس بالضربه وسال دمه على جبينه وطاح من الدوخه اللي اجتاحته
مطلق :هااايف هايف هيييه من ذا وش صار
هايف اللي بعد الدوخه مسك راسه: اااااوه ياراسي من الثور الللي رماهااا علي
طلعوا العيال اللي صحوا وابو زيد:ابك انت علامك
مطلق انتبه للورقه اللي طاحت من العلبه اللي انكسرت وسحبها بسرعه وحطها بجيبه
هايف: مدددري فيه كلب رمى علي القزازه
زيد: الله اكبر يا ذا اليوم
حسين :يمكن بزارين
ابو زيد : دوروا اللي يرمي ذا دوروه
مشاري اللي واقف بصدمه ( وش ذاا الحماس عندهم )
مطلق همس باذن هايف: القزازه فيها رساله مدري من العنز اللي رمتها ما تعرف ترمي
هايف انقطع غضبه ولف: امانه
فايز: اشوف جرحك
في لحظات تبدل حال هايف: لا لا ماعليكم ماعليكم اكيد انه بزر وخفيفه مطلق مطلق تعال غسل جرحي
مطلق : امش امش
ابو زيد: لا تواخذنا يا مشاري
مشاري: ولو ياعمي مافيه شي اواخذكم عليه
زيد: ادخلو ادخلوا للفطور
مشاري: وهايف
ضحك ابو فايز: هنا الديره يا مشاري متعودين ننفقش ونضمد جروحنا بانفسنا ماعليك بسيطه
................••............
عند هايف ومطلق
اللي كانوا في دورة المياه
هايف: هات الورقه هات
مطلق : بعطيك كف يخلي راسك يصير اثنين خبل انت اصبر نشوف جرحك .. اجلس
جلس هايف وبعد ما مطلق شاف الجرح كان خفيف ضمده ولفه وهايف يعلمه وش صار من الصبح
مطلق: وش يقصد ابوي
هايف: مدري عشان كذا سكت
مطلق : اصبر لا تحوس الدنيا خلنا ننتظر فتره وبعدين نشوف
هايف: طيب هات الورقه
مطلق طلعها: خذ خذ الله لا يبلاني بس
اخذها هايف اللي من اول ما قرا الرساله تشقق قلبه من الفرح وهو يحضن مطلق: يامطلق بموت بموت انا
مطلق ضحك: ولد وش ذا الخبال انت وياها
هايف: خلاص لو اموت الحين ماعاد يهمني
مطلق : هايف وش ذا الخرابيط اللي تخربطها ، وش يعني هالرسايل كم مره قلت لك بتسوي شي سوه بشكل يرضي الله ولا تسويه
هايف: وش سويت ؟!
مطلق : انت لايكون تكلم البنت بس !
هايف : لا والله هي مره بس وبعدها ولا عاد دقيت والحين بعد اللي صار مع ابوي ودي اتطمن بس كتبت على الجدار وردت علي بفقشه
مطلق ابتسم : والله ما اخبل منك الا هي
هايف: بس الحين ارتحت نفسياً دامني عرفت انها تحبني مثل ما احبها بس باقي نحلها بين الشياب
مطلق : اسمع يا هايف انتبه مهما صار لا تغلط وتكلم البنت هي بنت صغيره جاهله لكن انت رجال وهذا شي غلط اذا انت مثل ما تقول تحبها سوو اللي تسويه واطلبها من ابوها وتزوجها
هايف : ابشر ابشر هذا اصلا اللي باقي لي وبسويه
مطلق : يلا تاخرنا على الفطور
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت في صدمه من اللي سوته ( حسبي لله عليتس يا نجد هذا اللي يقولون له عمره ما تبخر تبخر واحترق !! الرجال ارق منتس حسبي لله وانتي فقشتيه )
ام نجد دخلت : نجد وش فيتس
نجد: مافيني شي
ام نجد : غزيل جت تعالي تعالي
نجد : طيب
غزيل دخلت: نجد سلامتس
نجد : الله يسلمتس
غزيل: الله ياخذهم وش ذا الحراميه اللي مايستحون طابين على بيتين مع بعض
نجد اللي مادرت: بيتين!؟
غزيل: ايييه بيتكم وبيت ابو زيد
شهقت نجد: قولي والله
غزيل: اييييه امس ليلهم كله راح بمطارد هاللي مايستحون
نجد: توي ادري والله
غزيل : اعلمتس الحين بالسالفه مطلق قالها لفلاح
نجد : قولي قولي
غزيل اللي قامت تسرد الموضوع مثل العاده ونجد مستمعه
نجد : يعني ما مسكوهم
غزيل: لا يدورونهم
نجد : زين
غزيل :انتي وش بتس ،مانتس على بعضتس
نجد : لا بس مفجوعه بعد امس
غزيل: المفجوع ما يتبسم
نجد ناظرت غزيل اللي على فهاوتها الا انها طيبه وقلبها ابيييض : بعلمتس بس يا ويلتس تعلمييين احد
غزيل: ابشري ما اقول لاحد
نجد:وعد
غزيل :وعد
نجد ابتسمت وهي تشرح لها كل القصه وشهقت غزيل: انتي وش تقووولين انتي اللي يحبها هايف
نجد : اصص اصص اقصري صوتس لا تفضحينا
غزيل: يممممه يا نجد قلبي عورني لا لا ماني مصدقه
نجد: لييه ما استاهل
غزيل: الا يابنت بس كيف وابوتس وابوه
نجد تكت بضيق: ابوي ماعنده مشكله بهايف بس ابوه
غزيل : وخري وخري دخت انا دخت
نجد : انتبهي لا تفضحينا
غزيل: وانتي خبلت تشوفيني ادور معشوقه هايف اللي ذبحها وذبحنا بالقصيد ولا علمتيني
نجد : توني اتاكد
غزيل: حسبي لله عليتس كذا ذا وما تاكدتي
نجد ابتسمت: عمري ما توقعت ذا الشي
غزيل: الله يا حب الدرايش تناظرينه ويناظرتس ويكتب قصايد على الجدران
نجد ضحكت : وارد بقزازه وافقشه
غزيل لفت: وشووو
نجد : غزيل ذبحيني انا بقره ما انفع احب ما انفع .. قالت لها الموضوع
غزيل : انتي تبيني انتف شوشتس ، ابك ذا ما ينفقش هذا يحنطونه لا يجيه شي يا بقره
نجد : اشوفتس تمدحينه واجد انتي بعد
غزيل: والله ينمدح دامتس تفقشينه ، لكن وش نقول المحب عمى
نجد : علميني وش يقول هايف لفلاح
غزيل: ترا فلاح مايعلمنا بكل السوالف احيان تجي سالفه ويقول
نجد : غزيل اقول شي ما تعصبين
غزيل: وشو
نجد : هااايف كلم ابوي على اساس انه انتي
غزيل: وشههههو ، وش جاب صوتي عند صوت هايف
نجد : لا تسأليني كيف ، ابوي بعد صدق
غزيل : الحين انتي صدق تكلمينه
نجد: لا يا بنت انا ماني مجنونه بس اول ما انكسرت رجلي دق بيتطمن بس وبعدها ماعاد اتصل
غزيل: ياللللللله ياربي
ام غزيل اللي تنادي من بعيد قالت: يلااا يا غزيييل
غزيل: اسمعي بروح بس برجع لتس تعلميني بعد وش يصير
نجد : طيب
راحت غزيل وهي فرحانه من فرح نجد واخيرا انتهى فضولها وعرفت حبيبة هايف
.
.
.
انتهى ♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:21 PM   #13


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة




البــارت الثــاني عشـر >
.
.
.
في بيت ابو زيد
عند مشاري اللي بعد ما افطر وهو مستانس بالاجواء واللمه وقف : عاد انا استاذن وبارك الله في من زار وخفف
ابو زيد: وين وييين يا ولدي بدري
هايف: مشاري وين بتروح اجلس احضر الملكه اليوم
ابو فايز: اي والله اجلس
مشاري : لا والله كثر للله خيركم وانا نمت امس احتراما لرغبة ابو زيد وهايف لكن والله عندي شغل ومقدر اتاخر والايام جايات
مطلق : ودنا لو تجلس وتحضر يا مشاري
مشاري : الله يتمم لكم على خير بس والله مشغول
ابو زيد: دام هذا كلامك وش نقول الله يستر عليك
مشاري : اجل يلا استودعكم الله
هايف: انتبه لطريقك وبلغني اذا وصلت
مشاري : ابشر
تحرك مشاري بعد ما ودعهم وهو قلبه تعلق بكل شي فالديره
اما البقيه رجعوا وهايف راح عند امه اللي تشوف جرحه
حصه: وش بلاك انت كل شوي صايبك شي
هايف اللي منسدح على رجول امه: الطيب مايدوم
ضحكت ام فايز: ياا حليلك يا هايف لا ان شاء للله بتدوم وتدوم سنينك
هايف: على طاري الاصابات من اللي طبوا عليهم الحراميه امس
سلمى وهي تعطيه المويه : اديم وريوف
هايف ضحك: اوووه العرايس امحق عرايس وش ذا الشؤوم على طول طبوا حراميه اجل الليله وش بيصير والعرس وش بيصير
ام زيد: اذكر الله يا هايف ان شاء الله خير كل شي خير
هايف:خير خيير
................••............
في مجلس ابو زيد
عند الرجال ابو زيد اللي مشتط : يا مطلق الحين تروح لشيخ ابو محمد وتسلم عليه وقله ابوي يبيك الليله على العشاء عشان يكتب الكتاب
مطلق : ابشر
ابو زيد: حسيييين بسرعه شف الذبايح واعزم الديره كلها على العشاء وناد هايف معك
حسين : ابشر ابشر
ابو فايز: يلا يا فايز يلا يدك مع عيال عمك
فايز: ابشر
مؤيد: وانا ايش اسوي يا خالي
ابو زيد: اقعد انت اقعد بس
قطع عليهم دخول محسن اللي قال: يبه
لف ابو زيد : وش جااايبك انت
زيد: انا يبه
ابو زيد : انت ! وشوله تجيبه ؟ انقلع انقلع برا
زيد: يببببه تعوذ من ابليس واسمع لا تخلي الشيطان يدخل
ابو زيد: الشيطان هذا هو بكبره
ابو فايز: يا عبدلله ياعبدلله لا ترفع ضغطك واصبر اصبر
زيد: يببه محسن عرف غلطه وفاهم خطاه وجاي يتعذر منك
محسن: يبه ادري لو اقول اللي اقول ما انت بعاذرني بس انا ولدك مالي غناة عنك ومالك غنى عني
ابو زيد: ولدي ما يقول لي اللي قلته اطلع اطلع
زيد: يبه يبه تعال معي الله يرضى عليك
اخذه برا : يبه اسمعني زين محسن ضعيف نفس وتدري انه كلمه تاخذه وكلمه تجيبه ومهما كان هذا ولدك لازم ما تتركه ولا اصايل بتدمره وتخليه اكسبه في صفك
ابو زيد : زيييد لا تقول كلام فاضي محسن يدور ورثي يدوره وانا حي
زيد: يااا يبه يا يبه انت تعرف انه مب كلام محسن ومحسن تكفيه 500 تعطيه اياها كل شهر كله من اصايل لكن افضل شي تسويه تخليه تحت عينك وتحت جناحك وتحكمه اذا طلع بيضيع يا يبه وهذا هو ندمان وانت ادرى بمحسن ولا ترضى تترك ولدك كذا لناس تكلم عليه ولاصايل تلعب به
ابو زيد اللي ضاق وهو يدري فعلا انه مب كلام محسن : زين يازيد بسامحه عشان خاطرك لكن علمه والله لو يعيد شي يضيقني والله لا اني ابوه ولا اعرفه
زيد : ابشر ابشر
طلع ابو زيد واتجهه زيد وهو يسحب محسن : اسمع وخلك رجال وعاقل ابوي رضا يسامحك لكن صوتك ذا تقطعه مالك الا حق شغلك بالمحل وبس تسمع! وكلام اصايل هذا سكر عليه؟ تبي تقعد معك ترجع انت وياها لغرفتك هنا في ببيت ابوي ما تبي تخليها تنثبر عند اهلها ويزوجك ابوي احسن منها
محسن: لا لا بترجع معي بس خله يسامحني
زيد: روح روح حب راسه واعتذر منه ولا تخليه لين يسامحك وابوي ما يفضل احد على احد انت مثلي ومثل مطلق وهايف وحسين واذا هو يفضل احد شوف تصرفاتك وتعرف ليش
محسن: لا انا اصلا مالي غناة عن ابوي
زيد: روح يلا
راح محسن وهو يترجى ابوه اللي سامحه من وراه قلبه بس عشان لا يشتت عياله
اما زيد اللي من صبح الله وهو يحوس عند محسن لين رجعه لعقله ولا تعب لان محسن مجرد ما يقدر يكون بعيد عن اهله ولا عن مصروف ابوه اللي يعطيه اياه
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
عند مطلق اللي للحينه ما جهز وهو يحس بضيق وتوتر كان واقف وهو يقلب مسبحته
هايف : مطلق علامك ورا ماجهزت الناس جو
مطلق : مافيني شي
هايف: وكلها على ربك يا مطلق
مطلق : الله يعين
ابو زيد: هااااايف هايف وينك ناركم طفت يا عيال الحلال
هايف ترك مطلق وركض ياخذ الحطب
اما مطلق اللي اتجهه وهو ينادي :سلمى ، شرريفه
سلمى جات تركض: من اليوم نحتريك وينك ماجيت تلبس
مطلق بغضب: عطيني اغراضي اخلصي علي
سلمى: وش بك معصب طيب
مطلق : سلممى ترا من غير شي نفسي في راس خشمي بسرعه
شريفه جات: خذ هذا هي وانتي امشي يا حبتس لسوالف
حسين جاء: الرجال جو للمجلس ما يمديك تلبس هناك
مطلق غمض بضيق: شوفي الطريق
شريفه راحت وهي تشوف له الطريق رجعت : تعال
دخل مطلق للمقلط وهو يبدل وهو وده يبدل حاله مع ثوبه جلس يسكر ازاريره وهو يحس انه مع كل زرار يختنق وقف بالنص وهو يمسك راسه بوجع من الصداع والتفكير ( بس يا مطلق كمل اللي بديته كممل لا تضعف قدرت توقف سنين لا تطيح في ليله يا مطلق )
رفع راسه على الباب وكانت امه: مطلق لبست
مطلق وقف وهو ياخذ شماغه: ايه يمه
ام زيد: اجلس اجلس
مطلق: تاخرت يمه
ام زيد : اجلس
جلس مطلق وهو ماسك عقاله بيده بقوه مدت يدها ام مطلق : مطلق يا امي انت بتطلع الحين وبتروح هناك وبتوقع لكن بتوقع على حياة هالعايله كلها على خاطر ابوك وعمك على خاطر بنت عمك على جمعت هالاهل ،وانت توقع انتبه وتذكر انك من هاللحظه لازم قد ماتقدر تسخر لبنت عمك واللي بتصير زوجتك بعد ايام ، وانت تدري انها امانه وانت لازم تصون الامانه مثل ماتبي ان فايز يصون اختك
مطلق : ابشري يمه ابشري ،انتي بس ادعي لي
ام زيد: الله يجبر قلبك يا امي
مطلق وقف وهو يبوس راسها وطلع
................••............
عند البنات
اللي كانوا بما ان العادات والتقاليد تحكم كانوا ريوف واديم جالسين بغرفه ولا طلعوا لاحد من باب الخجل ومن باب ان محد يشوفهم
ولا عندهم ابدا شوفة او دخول للمعرس او حتى انهم يسوون حفله
ريوف: والله اني مليييت
اديم اللي كانت تفكر بحالها : وش نسوي حنا وهالعادات المتخلفه
ريوف : بنتعود وش نسوي
ميثى دخلت وهي تنزل عبود النايم:بنات تكفون انتبهوا له
ريوف: اي ابشري هذا بس اللي نسويه نجمع البزارين
ميثى ضحكت: اسكتوا اسكتوا انتم ماتدرون وش الاكشن
اديم: واضح ان هالزواج ماشاء الله مبروك كل شوي اكشن
ريوف: وش !
ميثى: يقولون ام شحوم بترجع
ريوف: وشهوووو تخسي ماترجع
ميثى: اسكتي سلمى مجلوطه هناك بس خاالتي حالفه عليها ما تكلم وعمي سمح لهم يرجعون
ريوف: ياويلي ويلااااه
ميثى: يلا بروح
................••............
في المطبخ
عند سلمى اللي بتموت : يمممه والله ما تدخل هالبيت بعد اللي سوته والله
شريفه: اص يا سلمى ابوي رضا فكينا من المشاكل الليله فرحه والناس عندنا
ام زيد: سلمى فكيني منتس ومن مشاكلتس خلاص عشان خاطر ابوتس واخوتس
سلمى: عشان ابوي انا اقول كذا
ام زيد:خلاص يا بنت الناس
سلمى: اشهدوا علي ان فتحت فمها كسرت راسها
شريفه: خلاص اص اص
حصه: انتي علامتس يابنت
سلمى: مجنونه
حصه: والله انتس مجنونه صدق
راحت سلمى بغضب تصب القهوه للحريم اللي جو
................••............
في شقة العيال في الخبر
وصل مشاري اللي يسلم عليهم وجلسوا وهم يشوفون ملامح مشاري المسفهل
مقبل نزل القهوه : واضح انك انبسطت
مشاري اللي جالس ودحوم بحضنه: وش انبسطت الا قليله بعد انبسطت يا عيال لو اسولف لكم هاليوم والليله عشر سنين ما تصدقون
متعب : سولف سولف حنا بعد ودنا نغير جو
مشاري : انا كنت شاك ان البلا فينا بس الحيين متاكد عندهم كمية حب لبعضهم ياخي عساني ما اضرهم بس
سعود : واضح اصلا انا ختقتني العبره وانا اشوف هايف قبل يروح قش الدنيا قش هدايا لاهله
مشاري : لا يا رجال حتى وحنا رايحين ما قصر كل مكان يوقف فيه وما تسمعه الا يقول امي تحب الخضار وابوي يحب الفاكهه وهذا اكيد البنات ودهم فيه وحسيين يبي ذا ومطلق ذا وعبود بييجي وزيد اكيد انه يشرب ذا طلعنا من السوبر ماركت محاسبين ب 800 وعليها
وليد: الله كل ذا؟
مشاري : اقولك وده يجيب لهم كل شي ويحطه عندهم
سعود : طيب عطنا يوم شافوه
مشاري : خل عنك شوفتهم وحنا داخلين الديره صدفنا نجد واهلها يارجال حسيت اني في دنيا ثانيه حتى ديرتهم تفتح النفس ما كذب هايف فالوصف اللي وصفه الديره الناس حيييه وكل الناس يعرفونهم بزران وعمال وكبار وصغار هذا غير فرحتهم فيني يوم شافوني ويتباشرون عندنا ضيف ويعزمون تقول نازل عليهم من سماء
مقبل: ايييه ياخي هذولا الناس اللي تسفهل عندهم
مشاري : اصبر اصبر باقي ماقلت شي انسى لي كل شي وركز على ابو هايف يا رجل انسان يخلييييك غصب غصب تمشي قدامه زي الالف لايمين ولا يسار
اقولك حتى اخوه ما يقول لا ولا يتكلم يكفي يقول حسين ولا مطلق ولا اي واحد وهم يفهمون يقومون ويروحون يسوون اللي يبيه وهو ما تكلم
متعب : ههههههههههههههههههههه قلي كذا وانا اقولك وش فيه هايف من اول ما اناديه يفز
مقبل : والله هالشيااب حياه
سعود : كمل كمل والله اني استانست
مشاري : اذا تبون الضحك ابد موجود مؤيد ولد عمتهم اللي دايم يسولف عنه هايف لكن على الواقع يا عيال مب صاحي بقولكم بس اهل جده عند بدو ولك حرية التخيل جالطهم كلهم لا تصرفات ولا حتى كلام لا تشيل هم الا تضحك بس 24 ساعه يناقر مطلق ومطلق يناقره
سعود : قلي مثل هالاخوان
مشاري: بالضبط
مقبل: اقول اص وكمل
متعب : اييه كمل
مشاري : عاد فقرة حب الاخوان فاهمينها انتم وخالصين لكن الظاهر اني كنت نحس على العرب
وليد: اكيد مب الظاهر
مشاري: بقوم اتوطى في بطنك
متعب : ليه!؟
مشاري : فالليل طبوا عليهم حراميه و.. كمل مشاري سرد القصه مع مشاعره اللي حس فيها بالانتماء لابو زيد وعياله
سعود: وش ذا الحراميه اللي طبوا على بيت هايف ونجد مع بعض
وليد: صدق غريبه
مشاري : انا اقولك ابو نجد تاجر ذهب ماشاء الله وابو هايف بعد تاجر في مصلحته بشوت وسيوف وذا الشغلات المهم بيوتهم مايقدرون يسرقون واحد ويخلون الثاني لان لو سرقوا ابو نجد بينتبه ابو زيد وياخذ حذره ونفس المعادله على ابو زيد لو انسرق
متعب: بس عاد صدفه احسن من الف ميعاد تسببوا في لقاء هايف ونجد
سعود : احسن شي
استمر مشاري يحكي ويحكي وهو قلبه وده يطلع من وناسته
.................••............
في بيت ابو زيد
رغم انشغال هايف الا انه عيونه على شباك نجد اللي تراقبهم بسر
واخيرا ملكوا فايز ومطلق واخذ زيد الكتاب للبنات وبعد ما وقعوا رجع وهم الكل اجمع خايف من حياة مطلق بالاخص
وبعد ماتعشوا الناس وباركوا فضى البيت من الغرب
وعند زيد اللي كان يرتب مكان الرجال سمع صوت ولف : فايز تناديني
فايز: ايه تعال ابيك
زيد: حسسسين تعال تعال خذ هاذي
ترك اللي بيده وراح لفايز: امر
فايز: زيد انت فاهم وعارف ومطلع وتدري ان زمان اول راح والعادات اختلفت
زيد: ايه وش قصدك !؟
فايز: ياخي تعرف ان الحين ريوف صارت خلاص زوجتي وودي يعني لو اتواصل انا وياها
زيد انصدم : وين يا فايز والله مقدر اخدمك فالموضوع انت ادرى بعوايدنا وبعدين خلني انا لو اقولك فاهمك وادري ان معك حق بس ابوي واخواني مستحيل يوافقون
فايز: هذا اللي ابيه منك ابيك تقنعهم وبعدين عمي مب لازم يدري بيني وبينكم يعني تعرف من حقي اني اعرفها واتعرف عليها
زيد :والله يا فايز موضوعك صعب وانا بذات مقدر اساعدك لكن تدري مالك الا مطلق هو اللي يمكن يساعدك
فايز: يا رجال مطلق اكلم عمي ولا اكلمه
زيد: اجل كلم هايف وهو يقنع مطلق ويصير مطلق يدري وابوي لو ما درا عادي دام مطلق يدري
فايز: تقول كذا!
زيد: هذا اللي ينفع لاني لو بتكلم بيقول ابوي ان المدينه خربتني وعصتني على عاداتي
فايز : يلا مشكور
................••............
في الطرف الثاني
عند هايف اللي كان يطوي الزل هو ومؤيد وحسين طبعا يسمعون حكاوي مؤيد
وابو زيد وابو فايز جالسين
ابو زيد: دام ملكوا وتمم الله على خير وش رايك يا ابو فايز العرس بعد اسبوعين
ابو فايز : ما كأنه بدري العيال مايمديهم يجهزون
ابو زيد : ابو فايز انت اخوي وعيالك عياالي وعيالي عيالك مايحتاج الكلافه العرس فالديره بين ربعنا واهلنا
ومطلق ابد بيسكن معي هنا فالبيت وبنتك بتكون تحت نظري
ابو فايز اللي مايقدر يعارضه ابد : ماعندي شك ماعندي شك اجل تم وفايز بعد بيدبر امورره ويرتبها
ابو زيد : اللهه يكتب اللي فيه الخير
فايز جاء وقعد ومطلق والكل ابو زيد : هاه يا عيال ان شاء الله العرس بعد اسبوعين
فايز لف على ابوه بصدمه ومد يده ابو فايز بخفيه يسكته
زيد: ما كنه بدري
ابو زيد: لا مب بدري كل شي يخلص في اسبوعين
هايف لف على مطلق الصامت اللي مايفرق معه اي شي
محسن: لا مب بدري انا تزوجت في اسبوع وبعدين وشهو هو الفلوس موجوده والبيت موجود
ابو فايز : خالصين ان شاء الله بكره المهر عندكم
ابو زيد: وحنا بعد
الكل كانوا يدرون ان بعد كلام ابو زيد مافيه كلام حتى فايز اللي وقف بغضب واخذ ابوه بدون ما يحس: يبببه وش ذا الحكي وش بعد اسبوعين
ابو فايز: اسمع يا ولد انت تبي تنقدني مع عمك وتفضحني انت يوم خطبت تدري بعمك وسوالفه
فايز: بس يبه انا اول شي ابي اتزوج فالمدينه وثاني شي اسبوعين ما يمدي فيها شي
ابو فايز: اسمعني وافهمني ، حنا بنوافق ونسوي العرس هنا وبعدين نسوي حفلة وعششاء معتبر لمعارفنا واصحاابنا ونحتفل هناك واذا على البييت ! ابد جهز غرفتك اللي في بيتنا واذا جهزت نفسك خذ لك بيت على قدك
فايز: بس يا يبه اشياء كثير ابيها بس عمي
ابو فايز: يا فايز خلك وسيع صدر ومش الامور
فايز : شورك وهداية الله
طلع فايز مع ابوه وهو خلاص شبه مقتنع شاف هايف وناداه: هااايف تعال ابيك
هايف نزل الدله وجاء : سم وش بغيت
فايز: بكلمك بموضوع وادري محد بيساعدني الا انت
هايف: ابشر بعزك امرني
فايز: ما يامر عليك عدو بس انت يا هايف فاهم وتدري ان الدنيا تغيرت ما بقى شي على زمان والتشدد اللي قبل تغير
هايف: ايه !
فايز : فا انا اقول لو نحصل طريقه او وسيله اتواصل مع ريوف فيها
هايف طارت عيونه: وشو وش وش تبي !؟
فايز حس انه فهم غلط: ياخي تعرف انها صارت زوجتي يعني مافيه شي غلط يا هايف ودي يعني نتعرف على بعض من بدري
هايف : انت مسخن !؟ فيك بلا فيك شي !؟
فايز: ليه !
هايف: فايز تراك ولد عمنا منا وفينا ومن هالديره نعرف عاداتنا وتقاليدنا وهالبربسه ماهي عندنا ، وبعدين كلها اسبوعين وابد تواصل معها بكل شي تلقاه
فايز ضحك: يا هايف ماهقيت هالحكي منك وبعدين ادري ان عاداتنا وتقاليدنا بس هذا شي من حقنا ولا
هايف: اص يا شيخ ولله لو سمعك ابوي يمصع رقبتك ، وغير ابوي مطلق ومطلق ما طلب يكلم اختك
فايز: مطلق مب مثل وضعي
هايف: فايز حتى لو اني اقول اني بتفهمك انا انسان تربيت على شي وتعودت عليه وانا اوقف ورا الشي الليي تربيت عليه مهما كان ومهما طلعت وتغربت فالنتيجه هذا شي مب مرغوب عندنا واذا تزوجت سوا اللي تبي وموضوع التواصل شيله من راسك طيب
فايز غسل يده من يوم هايف بنفسه رفض واحتدت ملامحه : اجل هونا
هايف : الاحسن انك تهون
راح فايز اللي نوعا ما حس انه تورط
................••............
في احد الغرف في بيت ابو زيد
عند ريوف واديم اللي كانو واقفين بالنص وام زيد وام فايز يلبسونهم الشبكه وكل وحده تسلم على زوجة ولدها وتدعي لها وبعد الرسمييات وافترقوا
سلمى: حسبي لله متدلعين وانا اكرف
ميثى: لا تجحدين انا معتس
لطيفه: وانا بعد
شريفه اللي كانت تلبس بتروح مع تركي : حتى انا
سلمى: انتي خليتس بتروحين مع رجلتس خنقتينا من اليوم ما يمر عود ولا عطر ولا بخور الا اخذتيه
لطيفه: يحق لها عروس
هايف اللي جاء عند الباب وينادي : شرووف
شريفه: هلاا
هايف: يلا يلا رجلتس يبيتس
شريفه: يلا بجي
هايف: مع اني ما قعدت معتس بس خير
شريفه: انت تعال لي بكره في بيتي سير علي
هايف: ابشري ولمي غداتس وابشري
شريفه: يلا ترا احتريك
هايف: لا تشيلين هم
راحت شريفه وجت سلمى: هااه خلصتوا كل الاغراض ترا انكسر ظهري وانا اكرف
هايف: خلصنا خلصنا بس نادي ريوف بسلم عليها وابارك لها
سلمى: سلم علي بالنيابه كود اني اعرس انا بعد
هايف :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه يا بنت الحلال ريحي عمرتس محد بيخطبتس الناس ما هم ناقصين مجانين
سلمى: مالت عليك والله انهم طوابير علي
مطلق اللي جاء وهو معاه اخر الاغراض : لا صادقه صادقه كل يوم وانا اصرف من الباب
سلمى ضحكت وهي تركض له وتسلم عليه: لا الحين تقدر تعطيهم الضوء الاخضر كنت انتظرك تعرس ودامك اعرست انا بعرس بعد ومبروك
مطلق : الله يبارك فيتس وين ريوف
سلمى: مسويه نفسها مستحيه الخايسه ومخليتني اكرف
حسين جاء وهو ماسك ظهره: اه ياربي انا وش ذنبي يعرسون وانا اكرف
سلمى: مدري يا اختك تعال تعال نبي نسوي اضراب
حسين: مانيب مسوي معتس شي انا مستعد اكرف عمري كله ولا اقعد معتس
الكل:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
سلمى؛ ماللت عليييك انقلع بس انقلع
زيد جاء مستعجل : هاه عسى ماسلمتوا للحين
هايف: يرحم والدينك وشلون نسلم وحنا عندنا ذا العجوز لها ساعه تهذر ولا فهمت شي
زيد: يووه يا سلمى والله ان اليوم اللي تعرسين فيه اني لذبح ذبيحتين
هايف: والطبخ علي
مطلق : وانا اتكفللل بالقهوه والشاهي
حسين: وانا بكرف 3 ايام بدون ولا حرف
سلمى: والله لو اعرست انا اني لذبح 3 ذبايح شكر لله
قالت كلمتها وانحاشت اول ما طارت عيونهم وهو يضحكون عليها
مطلق: مالها خاتمه ذا البنت
ام زيد اللي جت وهي تزغرط هي والعمه حصه: مبروك مبروك يا مطلق
مطلق : الله يبارك فيكم
العمه حصه: اييه كذا تزوج ولا عليك
احتبست انفاس الكل من كلامها بس قطعه جيت ريوف وهنا اعتلت اصواتهم وهم يضحكون ويسلمون عليها ويحضنونها ويباركون لها
هايف: انا شايل هم الحين هي استوعبت انها بتعرس ولا للحين
حسين: دقيقه .. ريوف انتي معلوم انتي خلاص زواج معلوم
مطلق ضربه ببتسامه وريوف ناظرته بحقد: معلوم يااللي ما تستحي
محسن اللي جاء وسكتهم: ماشاء الله ريوف هنا مبروك
ريوف اللي بين اخوانها قالت بتحفظ: يبارك فيك
هايف تذكر : سلمى يعني بتجلسيين لحالتس انتي وحسين يووووه
مطلق: وش تجلس لحالها وانا وين بروح عندهم عندهم
سلمى: ما عليك تروح ريوف خبله تجي اديم اخبل منها
هايف: صدقتي صدقتي
ام زيد: بس عاد يلا يلا روحوا ناموا تاخر الوقت
زيد ناظر ساعته:اصلا غريبه ابوي للحين ساكت
حسين: معطينا عفو نص ساعه عشان مطلق
مطلق: امش امش بس
سلمى اللي كانت تراقب محسن لين راح وهي توايق من ورا مطلق واول ماراح وراحت امها وعمتها قالت:تكفون اقروا علي
مطلق دفها بمزح: بنت استحي على وجهتس لذا الدرجه تبين العرس
هايف سحبها بشعرها بخفه: هاذي مغسول وجهها بمرق تبيني اكفخها
سلمى: لو سمحت فك واسمع وش اقول وبعدين نشوف من بتكفخ
زيد: فكها فكها شكلي هالمره بكفخها انا
سلمى: ياخي اختكم تعييش ازمه المفروض تكونون سند وعون بدال ما تعازمون على تكفيخي
زيد: وش بلاتس!؟
سلمى: رجعت ام شحوم رجعت بكل وجهه بارد لا وتقهرني بعد تقهرني من سمح لها ترجع
هايف: في ذمتس رجعت انا احسب محسن لحاله
مطلق : عساها ووالله بالرصاصه اللي تفجر دماغها
حسين : بما ان مطلق دعاء خلاص الجميع يتفق على كرهها
زيد: اييييه الحين اص انت وياها واسمع العلم
الكل انشد له وقال: الكلام اللي بقوله واضح وخصوصا انتي يا سلمى وانت يا هايف مالكم شغل في محسن واصايل ابد خلوهم يسوون اللي يسون انتم طنشو اولاً عشان ابوي ذبحتوه كل شوي ضغطه مرتفع وثانيا امي وثالثاً والمهم محسن محسن اخوكم لازم يكون بصفكم ماهو ضدكم ولا تسلمونه لاصايل تلعب فيه على كيفها خذوه بالحسناء وبتكسبونه معكم خلوه يسوي اللي يبي بس انتم معه ولا تصيرون مثل الاعداء تدورون الزله ما عليه تحملوه واكسبوه وخلو هالاصايل تنثبر
واذا محسن صفا معكم مارح تقدر اصايل تأثر عليه ابد ابد
سلمى: واذا قهرتني اسكت
زيد: ايه اسكتي عشان هاللي قلته اسكتي وعدي الموضوع
هايف :انا اصلا ماعاد انا محتك فيهم
مطلق : الزبده حنا ساكتين بحدود ان تعدتها كسرنا راسها
زيد: انا اعلم مين ولا مين يا ناس افهموا افهموا
مطلق : سلام عليكم
راح مطلق وهو يدور الحرش والمشاكل مع الكل مب بس اصايل يبي احد يطلع حرته فيه
زيد مسك سلمى بغضب: انا حذرتس وافهيمني زين اتركي المشاكل اللي مالها داعي
سلمى: طيب
افترقوا وهم مب مقتنعين بس تلبية لامر زيد
..................••............
في طرف ثاني
اديم اللي كانت تسلم على ابوها وفايز اللي يباركون لها
ابو فايز : تاكدي وانا ابوتس انتس اخذتي الرجال الصح
فايز: ولا يغرتس الحكي ترا مطلق رجال وبيصونتس
اديم : ان شاء الله
ابو فايز: اجهزوا بكره بدري بنطلع للمدينه ما معنا وقت
ام فايز: سمعت ان العرس بعد اسبوعين فالديره
شهقت اديم: كيف !؟
ابو فايز: ايه ايه واسمعوني زين مابي شوشره
ام فايز:بس انا بسوي لولدي العرس اللي احلم فيه واسبوعين مايمدي حتى اجهز اديم
ابو فايز: اسمعيني بس ولدتس بتسوين له اللي تبين بس العرس الاساسي هنا وبعدين بنسوي له حفله فالمدينه وانتي تعزمين اللي تبين وتسوين اللي تبين اذا جاء عندتس هو وزوجته واذا اديم ابد كل شي اخذوه بدبل السعر وبيمشونه بدري ودامه عرس بالديره مايبي له كلافه
اديم : يبه وصاحباتي كيف اعزمهم
ابو فايز: اعزميهم بالحفله اللي بنسويها ، سكروا الموضوع واجهزوا على ذا الاساس
راح تركهم وما اقوى من رعب اديم الا رعب انها بتتزوج بسرعه بدون اي مقدمات
................••............
ولما بدت الاجواء تهداء والكل ينام في بيت ابو زيد
طلع هايف وهو وده يسمع شي عن نجد وقف وهو يتاكد ان هالليله مافيه شي غريب ولا حراميه جلس جنب الباب وهو يشوف شباك غرفة نجد مسكر انتظر وانتظر بس واضح انها نايمه وقف وهو يدخل ويسكر الباب
اما نجد اللي اكتفت وهي تراقب اجواهم طول الليل وشبعت من شوفت هايف بكل احواله وطبعا اثر اللي صار امس ماقدرت تنام لحالها واظطرت امها تنام معها وهذا اللي يخليها ما تفتح الشباك خوفاً من ان هايف قريب ................••............
ومن بكره الصبح
في بيت ابو زيد
صحى هايف على اصوات ابو فايز وفايز ومؤيد اللي بيمشون
ابو فايز: انا بحول المهر على زيد وهو بيصرفه وبيجيبه لك
ابو زيدد: ماعليه ماعليه ومهركم هذا هو
اخذه ابو فايز: اجل نشوفكم على خير
ابو زيد؛على خير
مطلق اللي كان متكتف ورا ابوه وزيد ومحسن وهو يحاول يكون في ابعد نقطه رفع عيونه وهو ييحس بنظرات احد وشاف اديم اللي صدت بسرعه وهي داخل السياره شد على ذراعه بضيق وهم يودعون ابو فايز وجاء مؤيد يحضن مطلق: يلا يا ابن خالي اشوفك على خير يا عريس وان شاء الله اجيب لك هدية عرسك كيس الملاكمه حق المصارعين عشان تطلع العصبيه والطاقه السلبييه فيه
مطلق : اقول توكل على الله بس
حصه: هههههههههههه يلا يلا مع السلامه
الكل:مع السلامه
راحوا الكل واديم اللي تراقب مطلق اللي محتاره في امره ومحتاره في هالامر اللي دخلت وضايعه فيه
اما مطلق انسحب للعزبه ولا اخذ احد معه لانه يبي يكون بلحاله ويرتب اموره و ابو زيد وزيد راحوا يزاورون احد الشياب وحسين محسن اتجهوا للمحل
وعند هايف كان منسدح على ركبة امه اللي تمسح على شعره ويسولف معها
ام زيد: ان شاء الله ازوجك وازوج حسين واشوف عيالكم مالين هالبيت
ابتسم هايف : ان شاء الله يمه
ام زيد ناظرت هايف بحب : وان شاء الله يمه يجبر ربي قلبك وينولك مرادك
هايف رفع راسه باستغراب : امين يا حلوة اللبن ! بس وشهو مرادي
ام زيد ابتسمت: تحسب اني ما اشوف حالك يا هايف تحسب اني ما احس بعيالي ولا اشوف قلوبهم تحسب اني ما اشوف عيونك المعلقه في بيت ابو نجد ولا اشوف فزتك اذا جابوا لهم طاري ولا اشوف خوفك عليها وانتباهك لا تحسب انك اذا ما قلت لي انا مدري عنك ادري بكل شي وعارفه كل شي وادري وش كثر قلبك الطاهر يكن حب لنجد وتطيح وتقوم مليون طيحه عشان ترجع ابوك وابوها
هايف انصدم : شلون دريتي يمه
ام زيد : انت اكثر واحد من عيالي ما تعرف تكذب وتخبي عيونك واضحه ومكشوفه حتى كلامك واضح ناظر بنفسك اذا جابو طاري نجد حتى لو نجد هي ديرتنا كيف تصير ولا تفكر اني قبل امس ماشفتك سهران طول الليل تدور بهالحوش وخايف لايكون في نجد شي ولاخايفه ولا متأذيه وامس طول الليل تلف حوالين البيوت لا يكون فيه احد تراك واضح يا ولدي
ارتبك هايف وانحرج: مدري وش اقولتس يمه
ام زيد: لا تقول شي يا امي انا ما الومك في قلب ماهو ملكك بس تكفى يا هايف انتبه لقلبك انتبه لا يتعبك اكثر وانت تشوف طريقة مسدود اخاف عليك يمه لو ابوك ما رضى ولا رفض يتصالح مع ابو نجد يدمرك قلبك تضيع مني
هايف نزل يبوس يدها: هذا انتي قلتيها يمه لا تلوميني في قلبٍ مب لي لكن تكفين ابي منتس تدعين ربي يسهل ويلين قلب ابوي وابوها
ام زيد: ما نسيتك يمه ما نسيتك
ابتسم هايف : خلينا من الضيق وتخيلي معي لو الدنيا تزين واتزوج نجد ونجي نجلس معتس في ذا البيت وعيالنا حولتس الله يا يمه
ام زيد ابتسمت على احلام هايف وهي تدعي ان الله يفرحه فيها كلها
سلمى جات وهي مقهوره: هايف تبي شي من ملابسك احطه لك !؟تاخذه معك
هايف: لا ملابسي هناك تكفيني
ام زيد: متى بتمشي
هايف: مع زيد ، انتي علامتس معصبه
سلمى: فيه غير ام شحوم
ضحك هايف: اخطفتس معي للخبر
سلمى؛ تكفى تكسب فيني اجر
ام زيد: روحي خلصي شغلتس بس
في هاللحظات برق البرق السماء اللي مليانه غيوم ترعد
ام زيد: قوموا ادخلوا شكله بيجي مطر
عبود طلع يركض لهايف : خلنا نروح المرجيحه
هايف ضحك اول ما نزل المطر: الحين مطر اترك المرجيحه
ام زيد: يااا هايف المطر بيمرضكم ادخلو
هايف اللي كان يركض فالمطر ويضحك هو وعبود : خليينا يمه انتي بس ادعي
رمت سلمى اللي معها وركضت معهم وهم يلعبون بالمطر ودخل مطلق اللي ناظرهم ببتسامه: ادخلوا لا تمرضون
سحبته سلمى وريوف : تعال وسع صدرك شوي معنا
هايف : تعال تعال ترا المطر يغسل الهموم
بعد ربع ساعه دخل حسين يركض وهم اللي قفلوا المحل ودخل معهم باللعب
لكن وقفوا كلهم او مادخلت سياره غريبه من البوابه وتخبوا البنات ورا اخوانهم بحيث ان ما احد يشوفهم
لكن طلعوا اول ماشاافوا زيد اللي يضرب البوري بوناسه
تجمعوا عليه وهم كلهم مبتسمين
هايف: احلى ابو عبوووود سياره جديده
ضحك زيد : اسمع ابوي اسمعه
ابو زيد نزل وهو مبتسم : السياره لك ياهايف
هايف لف يناظر ابوه بصدمه وضحك لما اجتمعوا عليه يباركون له واتجهه هايف لابوه وهو يسلم عليه بحب وفرح : الله يكثر خيرك ويعطيك لين يرضيك
ابو زيد: المهم احفظها وانتبه لنفسك وخلك رجال
هايف: ابشر بعزك
زيد: يلا يلا خذ بنا لفه
هايف : دقيقه امي ابوي اول
ابو زيد: انا جربتها خذ امك واخوانك
هايف: جربها معي
ابو زيد ضحك: ماني بايع عمري
زيد: اول شي خذ امي والعيال وبعدين حنا
هايف اللي ركض وهو ياخذ امه ويركبها
وقبل يركبون لف عليهم: لحظه بدلوا ملابسكم بدلوها
ركضوا وفي ثواني بدلوا ورجعوا ركبوا : مطلق وحسين امه اللي تحتريهم لف هايف على محسن اللي واقف ومتكتف وهو ماتوقع ينادونه بس صدمه هايف اللي قال: محسن يلا
محسن: وين
هايف: وش اللي وين سيارتك اخوك بناخذ بها لفه
ابتسم زيد: يلا يا محسن وراك سرا ترا
تحرك محسن وهو للحين تحت الصدمه وركب وطلع هايف وهو فرحان
وحسين اللي كان بين محسن ومطلق جلس يغني “ نحمد الله جت على ما نتمنى
هايف: يمه وش بلاتس وخري من غطوتس شوي شوفي الشارع
ام زيد باحراج: ياهايف الديره كلها تناظرني
هايف: خليها تناظرتس ام وراكبه مع ولدتس هم وش عليهم
ام زيد: فضيحه
مطلق: لا فضيحه ولا شي انتي تاج روسنا خليهم يشوفنتس الله
هايف: لا تخليني انزل افقع عيونهم
ضحكت ام زيد وهي تبعد شوي من غطوتها وهي تسمع ضحكم وبعدها رجعوا واخذ هايف ريوف وسلم وميثى وعبود
سلمى: دامنا هجينا من البيت وقف تكفى عند اقرب بقاله وجب كل شي يوسع الصدر تطيح عينك عليه
هايف: اقول كنه عطيتس وجهه قبل امس جايب كراتين وين راحت
ريوف: ماعليك منها كلها فالبيت كمل بس كمل
سلمى قربت وهي تضحك وهمست في اذن هايف: ولا تنسى تمر بيت نجد خلها تشوف انك مطلع خواتك وان بعد اخذ لهم من البقاله
هايف تلخبط وهو يلف عليها: وش دراتس انتي بعد
سلمى همست : ترا راعي الهوى مفضوح
ابتسم هايف اللي وقف لا شعوريا: انزلي خذي اللي تبين
ريوف: يهبي يا وجهها غسلت مخه
نزلت سلمى وهي تغندر واخذت كل شي ودها فيه ورجعت وهايف للي منصدم ان الكل يدري وهو مسوي نفسه مخبي
ميثى: لعبت عليك هالمكاره والله البيت مليان
هايف: فدا فدا
رجعوا وهايف اللي ذكرته سلمى بنجد وصار يناظر بيتهم وانشلع قلبه اول ماشاف الشباك مردود وعرف انها تشوف وضحك
سلمى وهي نازله انتبهت له: صكها بقصيده تكفى
هايف انفجع: وش عرفتس عن القصيد بعد
سلمى: ما يخفى علي خافي
هايف دفها بصدمه: امشي امشي حشى مباحث
سلمى ضحكت وهي تقول له بيت من ابياته
(‏حرصي عليك احيان مايعتبر عيب)
ضحك هايف اللي تذكر باقي الابيات وهو يناظر شباك نجد وكمل
‏العيب اذا اغلينا بعض ونتجافا
‏الله يجعلني من الحب ماطيب
‏وكانك مرض ياجعلني ماتشافا)
دخل وهو مبتسم بحب وانشراح وهو يشوف ابوه وخوانه حوالين النار والسماء ترشرش
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت مبتسمه بكل حب وهي تشوف كل المواقف كانت تراقب جمعتهم وركضهم فالحوش وهي ودها تكون بينهم ومعهم ورفعت يدها وهي تدعي ان الله يذوقها حلاوة جمعتهم
................••............
في حوش ابو زيد
هايف:زيد متى تمشي
زيد :الظاهر بكره ودي اجلس بذا الاجواء
هايف:حتى انا ودي
مطلق:دق على متعب
هايف :صدقت خلني ادق
اخذ هايف جواله ووصله صوت متعب :حي الله هايف من لقى احبابه نسى اصحابه
هايف:نساك موتك والله مانسيتكم بس لهيت مع اهلي واكيد مشاري قالكم اللي صار
متعب: اووه مشاري منهبل فيكم خطر لا يرجع لكم
هايف:ياحليله والله انه الكل حبه وحبوكم
متعب:الله يحبهم امرني
هايف: والله يا متعب اجواء الديره ما تنترك وودي لو تدور لي عذر يوم بس
متعب ضحك:والله اني داري انك اذا رحت بتصعب الرجعه عليك لكن ابشر لك يوم مني هديه
هايف: يابعد قلبي يا متعب والله مدري كيف ارد عليك
متعب:ابد استانس ووسع صدرك والرد بعدين
هايف: اجل مع السلامه وسلم على الكل
متعب: على خشمي
قفل هايف ورجع وجلس معهم بين سوالفهم وضحكهم الين ما اعلن ابوهم قانونه المعتاد : لا تبطون على الناس وارقدوا بدري بذات انت يامطلق وراك شغل
مطلق: ابشر
ضحك هايف: الله يجيرنا من الشغل
ام زيد: ان شاء الله انك بيجي عندك شغل
سلمى: تدرون ان الليله اجتمع كل شي احبه بس ناقص شي واحد
هايف: لا تقولين بعرس واتوطى في بطنتس
ضحكت سلمى: لا لا ودي احد يغني مع ذا الجو تكفون خلونا بنغني
حسين: هاذي اللي تبي ابوي يدعسنا
زيد: لييه يدعسنا بالعكس وسعوا صدوركم بذا الجو
محسن: مدري منين جابت ذا الغناء مع ذا الليل
مطلق ناظره بطرف عين : اللي تبيه سلمى يصير غنوا يا عيال
هايف تكى على رجل مطلق : انا بغني وغنوا معي صراحه انا اليوم مستانس
زيد: غن شي نعرفه
هايف: تعرفونه كلكم
ام زيد: غن بس اقصر صوتك
الكل كان حول النار حتى ميثى وعبود والجو غيوم وبقايا المطر على الارض والجو بارد والنار والقهوه وبدا هايف يغني اغنيه يحس انها تمثل عيال ابو زيد كلهم وتشرحهم وكان صوته خفيف بس ارتفع لما اشتركوا معه كل العيال وهم يحبون هالكلمات اللي تشرح حبهم باختصار هايف كان يغني من البدايه بس لما وصل هالبيت ارتفعت اصواتهم بطرب ( سمحين لا منا هوينا هوينا.. نمشي على سلم المحبه والاخلاق
طبايع الديرة عليها ربينا .. نحفظ حقوق احبابنا وسط الاحداق
يمشي بنا المقسوم غصب علينا .. واقدارنا تنطاق لو هي ماتنطاق )
كل كلمه كانوا يعنونها وكل كلمه تشرحهم حتى محسن رغم ان اصايل مغربلته الا انه وفي لحبها وفاء جنوني
سلمى وقفت وهي تصفق: والله انه ياحظي يومكم اخواني
ضحكوا وهم مايدرون بأبو زيد اللي يراقبهم من ورا الشباك هز راسه ببتسامه يأس وهو يقول( عجزت اقوي قلوبكم اللي بتاخذكم لتهلكه )
عند الشباب ضحك مطلق : يممه انتي بعد غني لنا
هايف: ايييه تكفين اغاني زمان
زيد: قصدهم علمينا بالهوى زمان واغانيه دام جبنا طاري الحب الهوى
ام زيد: وش اقولكم
ريوف: غني لنا ذيك الاغنيه اللي دايم تغنينها
ام زيد بعد اصرار عليها وغنت اغنيه يحسونها كلهم خاصه بأمهم مهما كانت مشهوره انتشر صوت ام زيد الحنون بين عيالها (ريحة الطيب هي سبة جروحي ) ( اغنيه لا يعرفها الا الطيبين والقديمين) .
الكل مستمع ومستمتع بصوت ام زيد صوت الام الحبيبه اللي عجزت تكمل بخجل: خلاص لين هنا
ضحك هايف: عاد ابوي يسرف في ريحة العووود ما ألومتس يمه يتسبب في جروحتس
ام زيد: غربل الله ابليسك
الكل:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
حسين : دوروا لي طيب بحطه كود ان اتسبب في جروح احد
مطلق بمزح: يا رجال اركد ما وراك الا تيوس ابوي بتصرعها ثم يتسبب هو بجروحك
الكل : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه
ام زيد : قوموا يلا تاخر الوقت وابوكم بيعصب
هايف : خلينا يا يمه وروحي دوري سبة جروحتس
ام زيد رمته بنعالها وهي تضحك وراحت
هايف : قوموا سوا لي اكل جيعان
حسين: والله يا ليت شروف فيه
ريوف : افا وين رحت انا اقوم الحين
هاايف: مافيه الا انتي يا لبى قلبتس قومي قومي
سلمى: يا حليلهم اللي عارفين ان مالهم الا ريوف
هايف: ريوف بنسوي لها انهاء خدمه ونرجع لتس
مطلق : استعجلوا بموت من النوم
هايف : سوي دعاء ماظنتي بنطلع بدري
ميثى:وقفوا وقفوا انا بعد بساعدكم
زيد: كلنا نقوم
محسن: انا بروح انام تاخرت
الكل : الله معك
حسين: اذا قضيتوا صحوني
سحبه هايف قدامه: قم قم معنا بس نوم لا اشوفك نايم
مطلق : دام رحتوا كلكم بنروح معكم
ريوف: كلكم بتجون المطبخ
مطلق: لا بنجلس عند الباب الخلفي لين يخلصون
وفعلا راحوا جلسوا ينتظرونهم وهايف وريوف يتهاوشون على الاغراض واخيرا جهز اكل بس يمشي الحال
وبعدها افترقوا الكل ينامون
.
.
.
انتهى ♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:22 PM   #14


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



مساء الخييير♥
.
.
البــارت الثـالث عشر..
.
.
ومن بكره في شقة الشباب في الخبر
صحى سعود على بكى عزيز رفعه وهو ضايق: وش فيك تصيح ذا الحزه وش بلاك
متعب اللي كان يجهز لدوام : وش فيه
سعود :مدري
مشاري جاء على الصوت وقرب يهز سرير عزيز : ليه ما خليتهم عند ام فرج
سعود : اليوم ماعندي دوام واخذتهم مسكينه الادميه تتعب معهم
اجتمعوا كلهم يهزونه ويدارونه بس مافيه فايده
مشاري: دقيقه دقيقه
مقبل اللي شايل دحوم : وش فيك !؟
مشاري جلس نفس طريقة هايف وهو ياخذ عزيز ونومه بنفس الطريقهه وابتداء يهزه شوي وفجاءه نام عزيز
متعب:: اماااا ، تعود على هايف
سعود : جيبوا لي هايف مع اذانه عوده وراح
وليد: هههههههههههههههههههه اختصر كل شي
متعب: يلا عرفنا السر وهو بكره بيجي
مشاري اخذه وهو يعطيه سعود : خذه نومه كذا بس ، انا وراي شغل
طلعوا كلهم لدواماتهم وقف مقبل لما ناداه وليد : هلا
وليد: وش رايك اوديك لدوامك
مقبل: مين يوديني
وليد: انا
مقبل :يا ويلي لا يكون بموت ، وش عندك توديني بتغتالني
وليد : يااااسماجتك ياخي هذا جزاي
مقبل : امزح ، تعال وش فيك .
وليد: بعلمك شي يعني
مقبل : قول
وليد : تذكر مره قلت لك فيه حساب يصمم لي وكذا
مقبل : كدينا خير ؟؟ وش فيه بعد
وليد : يعني قلت لك قبل تعجبني تصاميم الحساب وصرت ادعمه يعني بحسابي لكن طلع صاحب الحساب بنت وولامانه يعني محترمه
مقبل قبل يكمل وليد قال بغضب: وليدوه ! والله لو طلعت تستغل بنات الناس بشهرتك
وليد: لا تحلف حافظ الاسطوانه خلني اكمل
مقبل: كمل
وليد: اقولك صار يوميا ترسل لي مونتاج يعني وتصميم لفيديوهاتي وهالايام نزلت سنابات تعبتر اهم سناباتي من يوم ما انشهرت لكن الادميه مالها حس حتى ارسل ماترد
مقبل : اقول اسمعني وخل عنك الخرابيط لاتحط نفسك محور الكون ولا عند الادميه شغل الا انت كانت فاضيه وصممت لك والحين يمكن عقلت وشافت انها هباله اللي تسويه
وليد: يا شيخ انت ما ينحكى معك
مقبل : الا اقولك حدث العاقل بما يعقل وش دخلك انت صممت ولا ما صممت اعقل وخل عنك الخرابيط
وليد: تدري انقلع انقلع لدوامك بس
مقبل : بنقلع بس اعقل
راح مقبل وترك وليد اللي شايل هم صاحبة هالحساب اللي يعتبرها القلب النابض لجماهيره
................••............
اما في بيت ابو زيد
الصبح كالعاده كان ابو زيد ينادي ويجمعهم للفطور وجالسين الشباب ينتظرون الفطور وطلعت اصايل وهي حتى ولا ردت السلام واخذت فطورها ورجعت
ابو زيد: محسسن كم مره قلت لك سنع مرتك !؟
محسن: وش سوت يبه
ابو زيد : لا ابداً غلطانين عليها ماسوت شي ، ابك يا انسان انت تستوعب اقولك خلها تحط يدها معهم فالبيت ولا ترا ماهي محصلتن شي في هالبيت كل واحد يسوي شغله بنفسه بناتي ماهم عبيد عند احد
محسن: ابشر يبه ابشر
ابو زيد : مابي ابشر شبعت منها ابي فعل رجال
محسن: ابشر
ابو زيد: مطلق خلص فطورك واجهز ورانا شغل
مطلق: وين يبه
ابو زيد : وراك عرس ترا بتجهز له
مطلق صد بضيق: على امرك
ابو زيد: زيد متى بترجع المدينه
زيد: بعد الغداء
ابو زيد: وانت يا هايف
هايف: بعد الغداء بعد
هايف بهمس لمطلق:كنه ابوي يبي الفكه
مطلق بهمس: اييه عشان يستفرد بي
ابتسم هايف: وسع صدرك وخل صدرك شمالي
مطلق: يارجال زين اني ما اشق ثوبي خل ع وسع صدرك ................••............
فالمطبخ
كانت اصايل جالطه الكل
ريوف اللي ماسكه سلمى: انتي ما تفهمين زيد وش قالتس قال طنشي
سلمى: معرف اطنش معرف معرف
ميثى: يابنت الحلال عمي خلقه معصب لا تزيدين الطين بله
سلمى: الله اكبر عليها تاكل تمسح يدها بالجدار وتمشي وسلمى تنظف لها
ريوف : ياكذبتس انا اغسل المواعين
سلمى: ياااااا قلبي قلباه انا بذبحتس ولا بذبحها
ام زيد: ارفعي صوتس شوي عشان يجي ابوتس يذبحتس
سلمى: يا ليتني ولد واهج برا الديره
ام زي: بس يا العوبا بس روحي ودي قهوة ابوتس روحي
سلمى اخذت القهوه وراحت بغضب وهي تنزلها عند حسين وبهمس: صب القهوه
حسين: تعالي انتي صبيها
مطلق : ماشاء الله عليك يا استاذ حسين ما وراهم شغل الا انت والقهوه ، صب القهوه وانت ساكت
حسين: طيب
شوي وافترقوا كل واحد لشغله ماعدا هايف اللي ماعنده شغل الا يراقب نجد وبيتها
..................••............
في بيت ابو فايز وعياله
اللي يحسون انهم يحتاجون تجهيز اكبر فا من الصبح وهم طالعين فايز وابوه يجهزون غرفة فايز ولطيفه وام فايز واديم يجهزون اديم اللي كانت تحس بالرعب كل ما حست انها تجهز لمطلق ولزواجها منه وكانت تنقي ملابسها بعنايه خوفاً من انه يعصب فالمستقبل
................••............
الحال ما يفرق عند مطلق
اللي كان هو وابوه يحوسون بمحلات الاثاث وتجهيز العرس وام زيد وريوف راحوا مع زيد السوق وميثى معهم
................••............
في السوق
هايف كان جالس عند حسين بالمحل ولف لفلاح الللي جاء يصفق: ولد الخبر عندنا ماراح
هايف : عجز يروح ويخلي نجد
فلاح : يازين الديره ياخي
ابتسم هايف لحبه المكنون: يازين نجد
فلاح: متى رايح؟!
هايف: بعد ساعه
فلاح: اوووه اجل ماتشوف شر انا عندي شغل هنا
هايف: الله معك
كشر هايف اول ماشاف ابو صيته وصد ودخل الدكان لكن فز اول ماشاف ابو نجد داخل السوق وطلع يمشي وهو وده يسلم عليه مر وهو يسوي نفسه مايشوفه وضرب فيه بخفه :اوووه السموحه ياعم ماشفتك
ابو نجد: بسيطه بسيطه
هايف: وشلونك انشاء للله بخير
ابو نجد بقسوه شوي : بخيير بس لا يشوفك ابوك
حطم قلب هايف بذا الكلمه وابتعد هايف بضيق وحزن وهو مايدري كيف يحل ذا الازمه مايقدر يكسر كرامة ابوه ولا يقدر يقرب من ابو البنت اللي يحبها
رجع بطريقه وهو ضايق للبيت لكن استوقفه ندا ام مشعان : يااهيه يا ولد انت هايف !
هايف لف ولا شعوريا ابتسم: حي لله ام مشعان اخيرا ذكرتي ديرتس وجيتي
ام مشعان : الله يبقيك ،والله ان القصيم زينه وقعدت عند اخوي هناك وسعت صدري
هايف ابتسم: كنت احسب ان محد يحب الديره كثري غيرتس واثاريتس هجرتي حبها
ام مشعان: يا رجال مافيه مخلوق مايحب نجد العذيه بس القصيم زينه وبناتها زينات بعد اذا ودك تعرس
ضحك هايف : لا لا انا نجدي واحب نجد وبتزوج نجديه
ام مشعان: اها بس ذبحتنا بذا النجديه اللي تدورها وللحين ما اعرست
هايف: ان قاله الله بسير عليتس انا والنجديه
ام مشعان: ان شاء الله دام مطلق اعرس ان شاء الله انك بعده
هايف: ايه ايه مطلق اعرس
ام مشعان: خله يعرس وش يبي يحتري ذا الجربا
ههايف:ههههههههههههههههههه عز لله انها الجربى بس تراه مايحتريها
ام مشعان: ماعليه ما يحتريها بس يحتري جروحها تطيب
هايف: يعني ، خليني بروح اعلم امي انتس وصلتي الله ياهي بتستانس
ام مشعان ( عجوز بالديره مشرعه بابها للكل وكل يعرفها ويروح ويجي عندها) : ايه وسلم على اهلك وخص لي بالسلام امك وقلها احتريها للقهوه
هايف: ابشري يلا ودعناتس الله
راح هايف بسرعه نسى ضيقته بس تجددت اول ماشاف بيت ابو نجد ودخل بضيق وهو يشوف امه جالسه بالصاله وحولها اكياس وسلمى تفتش فيها
سلمى: ورا ماشريتوا لي بعد
ام زيد: وش اشري لتس اجل انتي معرسه
سلمى: لا بس انا اختها وش احظر به
زيد: لا ماعليتس فستانس بتشترينه انتي بس اركدي وفكينا من القلق ، ميثى عطينا القهوه
ميثى: ابشر
زيد : هايف علامك ساكت
هايف : لا بس ماودي اخلي الديره
زيد: هاذي هي الحياه وش تسوي
ام زيد: ان شاء الله يمه تهون
سلمى : الا احمد ربك بتفارق الغثاء هنا
ابتسم هايف وصد بضيق او ما طلعت اصايل بمواعينها وحطتها بالمطبخ وراحت
سلمى فزت: خييير ان شاء للله لا يكون ودتس اغسلها لتس
اصايل: انتي من كلمتس يا ام لسان هاه
ام زيد بغضب: اقصري صوتس يا اصايل وغسلي مواعينتس وانتي ساكته
الكل انصدم من ام زيد اللي طقت كبدها من اصايل
ام زيد: ترا سكت لتس بالحيل يا تغسلين مواعينتس او انثبري في غرفتس لا تسوين شي بالمطبخ
اصايل عجزت ترد عليها ودخلت بغضب وهي تغسل المواعين
ضحك هايف وهو يصفق: عاشت عااشت ام زيد
سلمى: اخيييرا يا ربي اخيييرا
ام زيد : عجزت عز الله هو صادژ اللي يقول اذا اكرمت اللئيم تمردا
ضحك هايف : وهو صادژ وهو صادژ
ام زيد لسلمى: وانتي شيلي ذا الاكياس عني عند اختس وياويلتس اسمع صوتس
سلمى: ابشري
الكل ضحك على ام زيد اللي انفلتت اعصابها وعصبت على الكل .................••............
في السوق
عند مطلق كان يتمشى مع ابوه فا اسواق الاثاث لكن ما اعجب ابوه اي شي
مطلق : يبه وش فيك كل اللي شفناه زين ورا ما اخترت شي
ابو زيد: بنت اخوي ما يحضر لها الا كل زين وخر بس بنفصل
مطلق: يا يبه وش تفصل مايمدي
ابو زيد: يمدي يمدي بس انت اسكت
دخل ابو زيد المحل ولا طلع الا متفق معهم وخالصين في اسبوع
مطلق: وش بقى
ابو زيد: بنرجع للبيت وبكره نكمل الباقي انت ما تنتخلى لحالك
مطلق اللي ماعنده ولا ذرة حماس :ابشر
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تسولف هي وغزيل واخيرا صار فيه موضوع اساسي لسوالفهم
نجد : والله اني طقيت يا غزيل صار ماعندي شغل الا اراقبهم من الشباك ذبحتني الوحده
غزيل: وش تسوين هاذي حياتس وانتي حتى ماتطلعين مع بنات الديره
نجد: وش ابي فيهم غثاء على الفاضي
غزيل :والله انا عاد مواعدتهم وودي اروح وبمر بعد ام زيد اخذ من عندها اغراض موصيتها امي بها
نجد : لا اوصيتس اسمعي لي الاخبار بس ياويلتس انتس تناظرين هايف
غزيل: ماعليتس شبعانه منه
نجد طارت عيونها وركضت غزيل بضحك ونزلت متجهه لبيت ابو زيد وراحت نجد لشباك وهي تشوف هايف فتح لها الباب واتسعت عيونها بغيره
هايف الي صد: غزيل حياتس ادخلي امي جوا
غزيل: تسلم
دخلت غزيل وهي تنادي ام زيد اللي سلمت عليها وعطتها الاغراض وركضت لها سلمى عند الباب : غزيل وجع اشوفتس قاطعتنا ولا عشان جت نجد معاد لتس حاجتن فينا
غزيل: لا والله ما نسيتكم بعد تعرفين البنت مسكينه بلحالها وانتم ماشاء الله الناس يدخلون ويطلعون عندكم ولا ودي اخليها لحالها وهي ضايقه
سلمى: ليه وش فيها ضايقه؟!
غزيل: يابنت الوحده شينه لا اخوان ولا خوات ولا قرايب ودايم وهي تشكي الوحده قلت اونسها مسكينه مايصير بعد وحده فالديره ووحده فالمدينه
سلمى: خلاص خلاص بس عاد مري علينا
غزيل: ابشري يلا مع السلامه
طلعت غزيل وهي كلامه كله في مسامع هايف اللي ضاق زود على نجد اللي صدق انتبه لوحدتها ولا عرف كيف يواسيها ويسليها
طلع وهو يتلفت ماشاف احد بالسكه اخذ ورقه وهو يكتب فيها (‏"وزّعي عمري لتس أخوان وقرايب،
بس لا تشكين من قولة وحيدة".) شاف بزر يركض معاه ( نبيله او نبيطه ) ومسكه : تعال تعال
البزر: وشووو
هايف: اسمع بشتري ذي منك
البزر :لا ابيها
هايف: يا بن الحلال بعطيك عشره
البزر : لاااا والله
هايف: يا شيخ بعطيك 50
البزر: لااا
هايف: بوديك البقاله تشتري على كيفك
البزر: مابيي
هايف لف وماشاف احد اخذهاا بقوه وهو يشيييييله ورماه بعيد ورمى عليه 50 : بزر اخر زمن اذلف
راح البزر يبكي معه ال 50 ضحك هايف وهو يطبق الورقه فيها : من زمان عن تكفيخ البزران والله
ورفع راسه وقبل يرميها شاف نجد اللي رجعت وواضح انها شافته ضحك بإحراج وهو يرميها عليها
اما نجد اللي كنت تضحك من تصرفه وهو يحسب ان محد شافه طاحت عندها الورقه واول مافتحتها شهقت : وش عرفه اني اقول ذبحتني الوحده يا لبيييه يحس فيني معقوله
شوي وصلتها ورقه ثانيه ( اتمنى ما تحذفين الرد بقزازه مابي اموت الحين)
ضحكت وهي ماتدري وش ترد عليه وهو فعلا وسع صدرها
وكتبت ( ردي الوحيد عليك هو مثل ما يقول خالد الفيصل : ‏كل شيٍ تبسم يوم لامس دلالك )
وقفت تدور وش تحطها فيه وابتسمت اول ماحصلت علبة خاتم وحطت الورقه فيه وهو تطل شافت منزل راسه ويتمشى رمت العلبه وطاحت جنبه ابتسم هايف بفرح ولا يمديه يبتسم الا شاف ابو نجد من بعيد جاي حط العلبه في جيبه وركض وهو يدخل البيت ويسكر الباب
ابو زيد : هايف علامك
هايف: مابي شي وش فيني
مطلق شك فيه اول ما سمع صوت ابو نجد وقال يصرفه : علمتك ما عندك كرش بس ياحبك لشقا امش امش الا بتهرول غصب
هايف ابتسم بورطه : بروح اشرب مويه
مطلق وقف وهو يمسكه وابعدوا: خير وش بلاك
هايف: ولا شي
مطلق: كاتب شي لنجد
هايف: لا
مطلق : تكذب علي
هايف : لا يا رجال انت وش سويت كيف امورك
مطلق : اسكت ياخي فر ابوي السوق وفر راسي معه كله عشان بنت اخوه
ضحك هايف: عاد لا تظلم اديم يا حليلها
مطلق: يا حليلها بس انا احس اني في حلم
هايف: قلت لك عط نفسك فرصه
مطلق : بنعطي وبنشوف
حسين جاء وهو ينزل الاغراض :واحد فيكم يستحي على دمه ويساعدني
مطلق اخذ منه الكرتون وهو يدخله وفجاءه ضحك هايف: اصبروا لو تشوفون امي وش سوت بأم شحووم
حسين: برد كبدي لان محسسسن جاب لي ضغط في رجليني
مطلق: هههههههههههههههههههههه انا والله اللي جاني ضغط برجليني خلك انت
هايف قام ينقل لهم الخبر وهو يضحك وهم اللي ضحكوا معه وبعدها انسحب هايف بحجة انه بيروح الحمام دخل وهو يطلع العلبه بضحك فتحها وانشلع قللللبه فالحمام بلحاله تشقق من الوناسه وطلع وهو يرجعها لجيبه
وطلع وهو يتسحب لين انشغلوا ورجع اخذ ورقه ويكتب فيها سريع ( معاد لي حيله الا ارد عليتس من نفس الاتجاه ومثل ما يقول خالد الفيصل “عطيتس مهجتي والمعطي الله )
وكتب ملاحظه تحت “ لا تتعبين عيونتس على الشباك ترا اللي تراقبينه بيمشي للخبر “ وانتبهي لنفستس لين ارجع )تردد في هالسطر بس هذا اللي وده يقوله لها
ضحك( يا رجال اكتب اللي تبي هي خاربه خاربه )
حطه ورماها عليها قرتها نجد و ضاق صدرها يوم قال بيروح بس كان جبر الخاطر في سطوره الاخيره ابتسمت وهي ماتدري وش ترد عليه
وردت وهي تكتب ( ‏لا تبطي على اللي منتظر لك جيه*) هايف وصلته الورقه واوجعته في قلبه عجز عجززززز يروح كان مستعد لخاطر هاللحظه يسحب على الخبر واهل الخبر والوظيفه انشلع قلبه وجلس عجز حتى يدخل طلع مطلق بغضب : والله اني داري ، ابك انا وش اقول انفخ في قربة مشقوقه اقولك لا تكتب فيها شي تفهم ولا لا
هايف اخذ يد مطلق وهو يحطها على قلبه: مقدر يا مطلق مقدر شف بالله شف
مطلق سحب يده بضحك: انت منتهي الله يكون بعونك
هايف: ادري اني منتهي والله اني ادري بس الحين المشكله كيف بروح واخليها
مطلق: اقول ترا بكفخك هي بكره ولا بعده بتروح المدينه وانت دور مصلحتك
هايف : اللهم اني اسألك الثبات
مطلق ضحك : قم قم للغدا يلا
في هاللحظات كانت نجد مبسوطه مبسووطه بشكل وتختلط في صدرها كمية مشاعر وحب وخوف وامان ابد يكفي كلام هايف اليوم يواسيها سنين
مشى هايف للخبر وهو ضااايق بس يلا تواسيه رسايل نجد اللي يحتفظ فيها مد يده يرفع صوت المسجل وهو يرجع يعيش احساس الرسايل بس بألحان مغناه
.................••............
ويمر اليوم ورا اليوم بنفس الروتين اللي تقريباً الكل متعاد عليه او بعضهم بدا يتعود وبعضهم عجز يتعود بس يمثل انه تعود
واخيرا بعد شق الانفس انقضت 10 ايام وبقى يومين على العرس
مطلق اللي كان واقف بنص غرفته وهو يمسح على دقنه ويراقب اخر التجهيزات
اخذ نفس وهو يشوف كل شي صار تمام وجاهز كل شي الا هو ماجهز سواء بشخصه او حتى بمشاعره
تحرك على صوت جواله وابتسم وهو يرفعه: دايم بوقتك يا هايف
ضحك هايف اللي كان يكلمه وهو يمشي في مول : وش اخبار مطلق
مطلق : محتااااس محتااس
هايف: وكل شي جاهز
مطلق : دام ابوي مشرف عليه غصب بيكون جاهز
هايف ابتسم: مقدر ألومك ومدري وش اسوي عشانك
مطلق : ألحق علي وتعال قبل اتجنن
هايف: ماعليك هذاني اخذ لي كم غرض وارتب شنطتي وامشي
مطلق: انتبه لنفسك
هايف : ابشر بس اسمع وش اخذ لريوف هديه
مطلق : والله مدري انا للحين مدري وش اجيب
هايف: زيد اختصاصه جوالات
مطلق : اجل انا فلوس اريح وافضل
هايف : لا لا دقيقه عرفت وش اجيب لها
مطلق : وش وش
هايف: تذكر مره اعجبتها ساعه وبغينا نجيبها وماتيسرت
مطلق : ايييييه والله بتعجبها
هايف: يلا خلني اخلص
سكر هايف ووقف يناظر الساعه واخذها وهو مبتسم بس تذكر سلمى اللي اكيد بتاكل راسه اذا ماجاب لها اخذ الثانيه وتذكر امه واخذ واخيرا شروف مايقدر يخليها اخذها كلها وضحك اول ماشاف متعب جاي حاط يده على راسه: وش ذا اللي قاشه
هايف: هدايا
متعب : نصيحه ياولد بتجلس تقش كذا بتفلس
هايف: يستاهلون عيوني اترك فلوسي على جنب
مقبل جاء بعد ما اخذ القهوه وجلس على طاولتهم وشهق: وش ذاااا لمن ذا الفاتوره
جاء مشاري اللي شايل دحوم وجلس : يا ويلي ويلاه بسم لله عليه كسر ظهري
سعود : حطه حطه على الاقل اشوى من عزيز
وليد جاء وهو لاف شماغه عليه : ياهوه ما لقيتوا لكم مكان مغطى اكثر
متعب : انثبر محد بيعرفك ريحنا بس
مقبل: اقول علموني هالفاتوره لمن؟!
هايف: لي علامك ؟
مقبل : وش انت شاري وجع كل ذي ساعات
مشاري: ماشاء الله انا صرت اتمنى اني من خواتك
سعود:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه مشاري وش ذا الاجحاف
متعب : ياحبيبي حالتك مستعصيه ودك بساعه اشتري لك
مشاري: اييه ايييه طلع يلا
متعب : انقلع انقلع
هايف: ودي احلف عليك بس وضعي مايسمح
سعود: متى ماشي ياهايف
هايف: ساعتين وامشي
متعب: خلاص حنا بنجي لكم يوم العرس
هايف : حياكم الله وامانه ما تكلفون على نفسكم
سعود: وش لا نكلف بنجي عرس ترا مب عصريه
ضحك هايف: يعني لا تكلفون
مقبل: اقنع ابو فرج خلنا حنا
مشاري: وليدوه وش بلاك لك 10 ايام تفكر وحالتك حاله علامك
مقبل : مدري عنه ذبحني
وليد: وش فيني يعني
مشاري: مدري عنك
متعب : متضايق من شي !؟
وليد: لا وش يضيقني
سعود: دامه قال وش يضيقني اجل مكشوف امرك اعترف بس اعترف
وليد: لا بس ضغط الدوام والناس
متعب : اكيد
وليد: اكيد ما عليك
مقبل سحب جواله وهو يرسل لوليد بالخاص ( عشان ذيك البنت!؟)
وليد اللي انتبه ورد بعد شوي ( اسكت لا يدرون بعدين اقولك)
مقبل( يامن شرا له من حلاله عله )
وليد( تقهوى وانت ساكت )
................••............
في بيت ابو فايز
عند اديم اللي كانت ترتب اخخر شناطها وهي ماهي مستوعبه انها بتودع حياتها وتعيش عكسها تماما
كل شي يختلف ورغم انهم عيال عم ، البيئه ، التربيه ، الحياه ، حتى التصرفات غير
سكرت الشنطه ووقفت
لطيفه: وش فيتس
اديم: لطيفه توقعين كيف بتكون حياتي هناك
لطيفه: بتكون حلوه ان شاء الله عمي يحبتس وام زيد وكلهم انتي بس لعبتس هي كيف توجهين قلب مطلق لتس
اديم: بس يا لطيفه عمي عيشتهم غير اخاف اغلط او ما اتأقلم واخاف من عمي ومن مطلق ومن كل شي
لطيفه: اول شي عمي مستحيل يسمح لاحد يسوي لتس شي لا مطلق ولا غيره وبعدين انتي لا تخافين وكل شي بينحل
ام فايز جات: هاه خلصتوا
لطيفه: ايه يمه كل شي جهز بس متى بنمشي
ام فايز : ماراح نمشي الا بيوم العرس
اديم : اييه احسن
جاء ابو فايز : ادييم
اديم وقفت : هلا يبه
ابو فايز اللي جلس وهو يعطيها هديته كأب عقد ألماس
اديم: ليتك ماتكلفت يبه
ابو فايز: تستاهل بنتي تلبس كل غالي
اديم: مشكور عساك ذخر
ابو فايز : خلوني مع اديم بلحالنا
الكل طلع واديم ارتبكت وقال ابو فايز وهو يشد على كتفها : يا بنتي انا بنصحتس ولكن ابيتس تحطين كلامي حلقه في اذنتس
اول شي انتي تدرين بأطباع عمتس وعياله وتدرين بعيشتهم ادري انتس ماتعودتي على عيشتهم بس شوي شوي بتعيشينها معهم بحلوها وبمرها
انتي يومين وتروحين بيت مطلق ولازم تفهمين ان مطلق بيحطتس في عيونه وانا ماعندي شك بس قبل كل شي وقبل اي تصرف اعرفي انه لازم تحترمينه وتسمعين كلامه وطولت اللسان انتبهي منها بالهداوه كل شي يصير وبالاخلاق والقلب النظيف كل شي ينكسب وينحب اهم شي بين كل الناس الاحترام ومن بعدها كل شي يصير ولا بوصيتس بعمتس وخالتس انتي تعرفين انهم مثل والديك ولازم تحترمينهم وتحبينهم وكل شي يبون مالهم الا تم وابشروا
اديم : ابشر يبه ولا تخاف مستحيل اخيب ظنك
ابو فايز: ايه هاذي بنتي اللي افتخر فيها
وتردد شوي وقال: ولا تخلين تجربة فاشله في حياة مطلق تأثر عليكم وعلى حياتكم تعاملي مع الموضوع بحذر وان شاء الله كل شي بيكون بخير
اديم اوجعها قلبها: ان شاء الله
وقف ابو فايز: يلا كملي اغراضتس
طلع وهو يدعي ان الله يسخرهم لبعض وجاء فايز بهديته بعد ما تمم اخر تجهيزات غرفته وهو فرحان ورضي ومستانس عطاها هديته وهو يوصيها مثل ما وصاها ابوه وهم كلهم ثقه في مطلق
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي بعد مارجعوا المدينه وواختبرت كل اختباراتها رجعوا لديره وهي من يوم راح هايف ما طلت من الشباك ابد ولا تبيه يكفيها تسمع اخباره من غزيل اذا جت من عند خواته
لفت على صوت امها اللي ترحب في ام مصلح صدت بتأفف بس انتبهت بقوه لكلام يتردد في اذنها قالته ام مصلح: والله يا ام نجد مثلتس عارفه ولدنا مصلح توه متوظف ووده يعرس وقلت ابد ما نحصل مثل بنتس نجد لولدنا
انصدمت ام نجد : بس نجد صغيره على ولدتس
ام مصلح: وش صغيره الله يهداتس يومنا بعمرها كل وحده معها بزر .
ام نجد تلعثمت : بس هذاك اول
ام مصلح : عيني خير وابو مصلح راح لابو نجد بالمحل وانا جيتس وان شاء الله انه خيير
ام نجد: والله اني مدري وش اقول بس راي البنت عند ابوها مقدر اقولتس شي
ام مصلح: انتي خذي راي بنتس واذا جاء ابوها خير
ام نجد : خير ان شاء الله
ام مصلح: يلا دام قلت اللي عندي ما اطول عليتس
ام نجد : فمان الله
طلعت ام مصلح وجات نجد بفجعه: وش سمعت يمه
ام نجد : سمعتي اللي سمعتيه ام مصلح تخطبتس
نجد: بس يمه انا مابي ولدها
ام نجد: اذا جاء ابوتس نشوف وش يقول روحي الحين
نجد: وين اروح والله ما اعرس على ولدها لو مدري وش يصير
ام نجد: يووه يا نجد لا تغثيني روحي من هنا
نجد طلعت وهي مصدومه خايفه وتدعي على ام مصلح ببكل قلبها
.................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي كانت تنظف غرفة مطلق بأمر من ابوها واخيرا خلصت وبخرتها وقفلتها ورجعت وهي تشوف حسين تحت امر ابوه هو ومطلق يجهزون الزل ويرتبون على طرف عشان يوم العرس ويرتبون الحوش بصفه عامه ومحسن متكي ويتقهوى
ابو زيد: انت يابو كرش قم قم روح العزبه وجب لي باقي الزل للي هناك
محسن:انا
ابو زيد: لا انا قم استح على وجهك واشتغل معنا حتى تركي اشتغل وانت مالك شغل الا تقحن بالقهاوي قم
محسن: طيب خل حسين يروح معي
ابو زيد: حسين ابيه رح انت بلحالك وجبها يلا
محسن:بس يبه
ابو زيد : محسسسسن
محسن: ابشر
ابو زيد: وانتي وراتس واقفه اخلصي على شغلتس
سلمى: هاااه ابشر ابشر
دخلت وهي تنزل الاغراض وتشوف ريوف تساعد امها في اغراضها: يمممه دوري لي معرس تعبت وانا اكرف
ام زيد : سلمى اذلفي عني ترا مانيب فاضيتن لتس شغلي لين راسي وروحي دقي على شريفه تجي تعاونا يلا
ريوف : وش عندها ام شحوم ما تسوي شي من ايام حتى مالها صوت
ام زيد: فكونا منها خلصوا شغلكم انتم يلا
ريوف : طيب طيب
................••............
في الخبر
عند هايف رجعوا للبيت وصار يضب عفشه بسيارته و العيال يساعدونه
ابو فرج: هايف بتروح
هايف: ايه والله اجمع اغراضي بمشي
ابو فرج: اسمعني اجل ودك مني خوي
ضحك هايف: اكييد ودي
متعب وهو يحط الكرتون بالشنطه: الله يا ابو فرج مب على اساس بتروح معنا
ابو فرج: بغيت بس ودي احظر العرس من بدري ودي بالديره وجو الديره
مشاري : انا فاهم شعورك وانصحك تروح
هايف: تعال والله العظيم بينبسط ابوي فيك وكلنا بننبسط
ابو فرج: ابشرك اني حتى اغراضي جاهزه بس نرتبها
ويمشي السواق ورانا بسياره الاغراض
طلوا الشباب في وانيت محمل اغراض من كل شي
مقبل : وييين يا لبى قلبك قشيت كل شي ما بقى الا الخٌبر تتاخذه معك بعد
سعود: عمي متاكد انك مخلي لنا شي نعيش عليه
وليد: من مكاني اشوف إنه صفر كل شي
هايف: لييه ياعمي وش ذا الكلافه والله مانبي الا شوفتك
ابو فرج: اصصص ولا واحد يفتح فمه انا هاوي كلافه وش تبون
مشاري: على قلبي الكريم
ضحك ابو فرج: ابد حق من حقوق ابو زيد
هايف: اييه ابو زيد ان جيته انا وانا معي ذي كلها وهي منك بيدعسني بالسياره ويقول كيف قبلتها ليييه ماحلفت عنها
متعب ضحك: عاد الحلف في دمك والله وانا اوقع واشهدلك
ابو فرج: خله علي ماعليك انت خلك عايش في هوى نجد
ضحك هايف: يلا اجل نتوكل على الله
سعود : قبل توكلون ام فرج بتجلس
ابو فرج: ايه ايه بتجلس وبتخلي عيالها عندك وبتجي للعرس انت مع اخوياك ولا تخاف عليهم
سعود : اشوى الله يطمنك
ابو فرج : ماني موصيكم انتبهوا لها لين يجي ولد اختها
مقبل: في عيونا المزيونه
مشاري بحرش : ام عيون سود ورموش ظليله
ضربه ابو فرج بعصاه: عسى تسود حياة العدو
متعب : بعد قلبي اللي يغارون
سعود بمزح: انت روح وان شاء الله اخليها تخلعك واتزوجها انا تربيني وتربي عيالي
نزل عليهم ابو فرج وانحاشوا يضحكون وابو فرج يدري انه تركها في ايدي امينه وعند عيالها
ركبوا هايف وابو فرج وطلعوا متجهين لنجد
.................••............
الوضع كان فالديره استعدادي بحت والكل مستنفر ولاول مره نجد تفتح الشباك وهي تسمع الصوت ودها لو هايف مع الصوت وتقوله عن ام مصلح او تعلمه دورته بين الكل بس مافيه احد رجعت وجلست وهي ضايقه وخايفه ومتوتره
وبعد ساعات انتظار فزت على صوت السياره والترحيب بس رجعت بيأس اول ما نزل زيد وولده والعمه حصه مؤيد وميثى وطلعوا كلهم يستقبلونهم : وينك يا هايف ابططيييت
................••............
في بيت ابو زيد
كان الجو جو سلام ومؤيد اللي يحضن في مطلق : اخيييرا جاء يومك ياعريس
مطلق: جزاك الله خيير العرس بعد يومين اصبر
مؤيد: بس جاء يومك
مطلق: جاء جاء بس ادخل
حصه: يااا جعل بيتك يا اخوي عامر بأفراحه
ابو زيد: امين امين اجلسوا اجلسوا
مؤيد: لحظه ياخالي انا عندي نذر لازم اسويه
زيد: وش نذره ؟!
مؤيد :نذرت اني اغني لكم مجس حجازي اول ما اجي بمناسبه فرح مطلق
حسين بهمس لمطلق: يا لعنبوا الخواجه ياناه
مطلق ضحك بحب : عز الله
ام زيد: غن يا ولدي عن
مؤيد اللي ضابطها بحكم بيئته وكان لابس لبس الحجاز
(يــا ليــلـةً تـم ّفـيـها الأُنـــسُ والـفــرح ُ . . . والـكـل ُ فـيـنا غــدا نـشــوان َ فـرحــانـا
يــا آل " عبدلله " نُـهـنّـئـكم بـعـقــدكم . . . مـرحـبا ً بــكم فــالحــفــل قــد زانـا)
الكل صفقوا وهم يضحكون
مطلق : اول مره توسع صدري بشي يسلم لسانك يا ابن العمه
مؤيد: اهم شي اعجبك
محسن: مافهمت شي والله
حسين: عشانك اشتغلت شوي ماعاد لك طاقه تستوعب
محسن: ماشاء الله ترد علي
زيد؛ المهم صح لسانه مؤيد
مؤيد: صح عليك
ابو زيد: وشهو وش صح عليك ، ابك انت وش تقول اسمها صح بدنك
مؤيد: اسف ياخالي بالغلط قلتها
حسين: ماعلينا بس ترا حنا اصحاب الحفل كيف تقول مرحبا بكم
مؤيدي :ياللليل يا تحشير البدو
مطلق: اقلط يا رجال خل عنك بس
دخلوا للمجلس وهم للحين يضحكون على مؤيد اللي وده يشارك بأي شي
................••............
واخيرا وصلوا
ابو فرج وهايف وهالمره فزت نجد وهي تناظر هايف اللي هالمره ما ناظر الشباك وكان مشغول مع ابو فرج
نجد : من ذا وش يبي مب وقته تكفى ناظر ياهايف
هايف اللي دخل وهو ينادي: يا اهل البيت يا يبه فزوا جاكم ضيوف
طلع مطلق بحب ورحابه لصوت هايف: يا هلا بالضيف ياهلا
هايف ابتسم وهو يسلم عليه: ابو فرج معي
مطلق انصدم اول ماشافه واقبل يسلم عليه بفرح ويرحب فيه
وهايف ركض يسلم على ابوه : يبه عمي ابو فرج معي
فزوا كلهم يستقبلونه وهايف اللي سسلم على امه وعمته وهو يطلعهم من المجلس
ابو زيد: اسفرت وانورت واستهلت وامطرت يالله انك تحيي الرفيق يالله انك تحيي الحياه
كان الوحيد من اصحاب ابو زيد اللي باقي هو ابو فرج
ورمى ابو زيد عصاته وهو يتسقبل ابو فرج بالاحضان
زيد بهمس : لحظات اللقاء صعبه
هايف: كيف لو انها بعد سنين انا اروح اسبوعين وارجع منمصع قلبي
ابو فرج اللي بعد وهو يمسح دموعه بطرف شماغه: يالله انك تعيد ساعة جمعتنا
ابو زيد مشى وهو ماسك ذراع ابو فرج: والله انها الساعه المباركه
سلموا العيال على ابو فرج ودخلوا وهم ابد قايمين بواجبهم اللي حافظينه من نظرات ابوهم
سلموا العيال على ابو فرج ودخلوا وهم ابد قايمين بواجبهم اللي حافظينه من نظرات ابوهم
وفرحة ابو زيد ما تضاهيها فرحه ابد ابد : حسين خل القهوه يصبها محسن ورح قل لمطلق زهب واجب عمك واعزم الديره كلها
مطلق اللي كان اصلا فاهم ذا النقطه ورايح من زمان
حسين: مطلق قد هو جاب الذبيحه وانتهى وهايف راح يعزم
ابو زيد: بعدي وانا ابوك بعدي
ابو فرج: والله لو اني داري ما اخليك تكلف كفايه عليك العرس وهمومه
ابو زيد: افا والله يا ابو فرج والله اني من فرحتي ودي اعزم الدنيا كلها
ابو فرج: الله انه يعطيك العافيه
زيد: هالسواق تبعٍ لك يا عمي
ابو فرج: اي والله هذاني نسيتها
ابو زيد: وش هي
ابو فرج: والله انك مثل ماتحس الحين انا احس وجبت اللي اقدر عليه هديه
محسن: الله يهديك ياعمي ما خليت شي اتعبت نفسك
ابو فرج: ما فيه تعب وكل غالي يرخص لكم
ابو زيد: الله يعطيك العافيه والخير ؛ حسييين دخل الاغراض عند اهلك ويدك بيده يامؤيد
حسين خاف ان مؤيد يجيب العيده ومسكه معه : ابششر
مؤيد : ترا فهمت كلمة خالي لا تسوي انك فاهم
حسين: حمدلله عشانك فهمت بذبح ذبيحه بعد
مؤيد: اقول امشي بلا في شكلك
.
.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:23 PM   #15


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البــارت الرابــع عشـر ..
.
.
.
في اطراف الديره
هايف اللي كان يمشي ويعزم وقف اول ماشاف ابو صيته وهو ماوده يعزمه والناس تخبر بعض بالعزيمه
فلاح: اعزمه علامك سكت
هايف:ماودي اعزمه غثيث الله يغثه
فلاح : لا تعزمه واذا رجعت زهب عمرك لعصا ابو زيد
هايف: اااه يا عصا ابو زيد ، ابو صيييته
ابو صيته: خير اللهم اجعله خير ، ولو ان اللي مثلك ما يجي من وراه الخير
هايف صد وهو وده يخنقه:ابوي عنده غدا ويعزم الكل عليه ،وصلت العزيمه لك
ابو صيته: اقشر له من يوم خلاك تعزم محد بجايه
فلاح: يا عرب صيروا عرب وش ذا الحكي يا ابو صيته
ابو صيته: جاك الثاني وخر بس وخر
ضحك تركي االي جاي من بعيد: ما عليك منه يا هايف
هايف ابتسم ووهو يشوف شريفه مقبله مع تركي
فلاح وخر عن الطريقه وتقبلها هايف وهو يسلم عليها سريع
تركي : شخبارك يا هايف
هايف: حمدلله انت كيفك
تركي : بخيير وبخير جدا بعد
هايف: يا عساه دوم
فلاح: اجل انا بروح وشوي اجي
هايف:زين
مشى هايف وشريفه متوسطته هو وتركي وهم يسولفون وهالمره رفع راسه هايف بس ماشاف نجد على الشباك وكمل طريقه للبيت
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تنتظر بس فزززززت اول ما سمعت صوت ابوها وهي ودها تركض وتقول مابي مصلح
جلس ابو نجد وهو يتقهوى وام نجد جالسه قباله: اقول يا مشعل
ابو نجد : قولي
ام نجد: جتني ام مصلح اليوم تخطب نجد لمصلح وقالت ان ابو مصلح جاء لك فالمحل بيكلمك
ابو نجد نزل فنجاله بغضب: اييه جاني
ام نجد: طيب وش بتسوي بتزوجه!؟
ابو نجد : انتي صاحيه ، يخسي ماعاد الا هي ازوج بنتي مصلح وابوه البخيل
ام نجد : وش قلت لهم !؟
ابو نجد : علمتهم وعلمي امه اذا رجعت ماعندي بنت اعطيها بخييل
نجد اللي انزاااااح عن قلبها هم كبيييير واشوى انها ما قالت لهايف واشوى ما تهورت
ابو نجد: قومي زهبي الغدا
ام نجد : ابشر، ياااا نجد وينتس تعالي ساعديني
نزلت نجد وهو تمشي بشويش على رجلها وهي فرحتها بالدنيا كلها
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد ما تغدوا والكل مجتمع وسوالف الرجال بالحوش والعود يدور فيه هايف عليهم وحسين يصب الشاهي
وشوي شوي بدا يفضى المجلس لين اختصر على ابو فرج وابو زيد وعياله
ابو فرج: ما قلت لي يا ابو زيد وش اخبار ابو نجد
ابو زيد صد بضيق: مدري عنه
ابو فرج: للحين متعادين على قطعة ارض راحت
ابو زيد: ادري يا ناصر القصه ماهيب ارض
ابو فرج : القصه شيطان دخل بينكم
هايف اللي كان وده ان ابو فرج يحلها
ابو زيد: طلعت الامور من يدينا
ابو فرج: ماطلعت بس لو تطلع هالشيطان من راسك
ابو زيد سكت وهو يحرك فنجاله بالارض
ابو فرج: يقولي هايف بيته قدام بيتكم
ابو زيد : اييه هذا هو
ابو فرج: اجل قم معي خلنا نروح ونطيح الحطب
ابو زيد بغضب: مالك لوى يا ابو فرج لكن مستحيل مستحيل
هايف: يا يبه ادحر الشيطان ما يستاهل الموضوع
ابو زيد: انت اسكت واذا تكلموا الكبار انت تسكت
مطلق بهمس: اسكت لا تجيب لنا مشكله
ابو فرج: ولييه يسكت وهو صادق
ابو زيد: لا تحرجني ياناصر وتحرج نفسك وانت غالي
ابو فرج هز راسه بيأس: اجل خلني بروح اسلم عليه حق العشره
ابو زيد: براحتك
ابو فرج: وابي هايف يوصلني
ابو زيد: اعذرني يا ناصر انت تامر عليهم لو تبي تذبحهم بس مايروحون لذا الرجال ولا يجونه
ابو فرج هز راسه بأسى : طيب يدلني الباب ويرجع
ابو زيد : زين
تحرك هايف وهو يمشي جنب ابو فرج اللي طلعوا للحوش ولف على هايف ببتسامه ضيق: كنت احسب انك تبالغ بزعلهم بس معك حق
ابتسم هايف وهو يمسح جبينه: الخافي اعظم
ابو فرج: وابو نجد كيفه
هايف : كان مسالم بس للظاهر ابوي ضغط ليه لين طلع كل قسوته وصار يضغط علي بعد
ابو فرج: ان شاء الله اني بحاول احلها
هايف: تكفى يا عمي والله انك تكسب اجر قلبي
ابو فرج ضحك: انا اكثر انسان يعرف وش يعني انك تعلق بأمل ضعيف اعرف وش هي مرارة الحب
هايف : بتزين ان شاء الله ، هذا الباب يا عمي
ابو فرج: زين ارجع لابوك ارجع
هايف رجع وهو يلتفت لوراء دخل وجلس وهو يشوف الكل ساكت وابوهم معصب
ابو زيد :نادوا البنات ينظفون المكان بسرعه
حسين راح : سلمى يلا يلا بسرعه امشي نظفي المجلس قبل يرجع الرجال
سلمى وقفت وهي تأفف وراحت معه بسرعه تنظف وحسين وهايف يساعدونها
................••...........
في بيت ابو نجد
عند ابو نجد اللي فتح الباب واتسعت عيونه بصدمه : ناصر يالله حيه يا مرحبا وللله
ابو فرج اللي ابتسم وهو يسلم عليه : حي الله ابو نجد وشلونك
ابو نجد: بخير دامك بخيير وش ذا الصدفه يا رجال
ابو فرج: ماهيب صدفه جيتك ومتعني لك
ابو نجد : اقلط اقلط ، زهبووا القهوه يا ولد
جلسوا وهم ياخذون وسوالف بعض وقاله ابو فرج انه بضيافه ابو زيد وسكت ابو نجد
ابو فرج: ايه يا مشعل ما ودك تنهي هالعداوه اللي نشبت بينكم من غير حق
ابو نجد: يا ناصر ما كل شي انكسر ينتصلح
ابو فرج: بس انتم اخوان
ابو نجد : ضاعت من يدينا ومعاد لصلح طريق
ابو فرج: خلك خير من يبدا السلام
ابو نجد : عبدلله حتى سلام الله ما يرده علي وحتى عياله مايخليهم يمرون بابي ودامه ارخص كل شي كذا مانيب راجع لاحد
ابو فرج اللي صدع من كثر ما يقنعهم وما رضوا
.................••............
رجع ابو فرج لبيت ابو زيد
اللي كان واقف وهو يشرف على شغل العيال
زيد: مطططلق تعالوا هنا عشان نربط العقد
مطلق اللي رافع هايف على كتفه: دقيقه ، خلصت انت
ابو زيد : وين يخلص وهو يربط الحبل غلط هايف والله لو ما اشتغلت بقلبك لكسر رجلينك
هايف اللي كان قلبه مع ابو فرج وده يسأله وش صار
ابو فرج بضحك: اشتغل يا هايف مالك الا الشغل
فهم هايف مغزاه وضاق وهو يربط الحبل بقهر: خلصت
راحوا للمعمود الثاني وهم ويوازون العقود مطلق وهايف بطرف وزيد ومحسن بطرف
نزلوا بعد ما ربطوا العقود وابو زيد يراقب: شيلو العقود الثانيه فالسياره عشان نسوي محل الرجال
زيد : شلتها يبه شلتها
محسن: دلاّل الرجال يا يبه ما تكفي
ابو زيد: خذ حسين ورح لسوق واشتر الدلاّل وفناجيل واباريق ومباخر وكل شي يحتاجونه من قهوه وهيل وشاهي واتباعه
محسن: ابشر
ابو زيد : واسمممع زييين كل شي اخذه على اكمل وجهه مابي امشي وراك واعدل وكل واحد تروح له قله ابوي يسلم عليك
محسن: ابشر لا توصي
زيد: خل حسين انا بروح معه احسن
حسين بهمس:شكرا لك انقذتني
ابو زيد: زين يلا يلا خفوا خفوا رجلكم يلا
راحوا ولف ابو زيد على مطلق : انت تروح انت وهايف لمكان الرجال وتتشوفون وش ينقصه وش فيه وتبنون المخيم كامل وتزهبونه
ابو فرج: ما كنه بدري على البنيان يا ابو زيد
ابو زيد: ما عاد بدري يا ناصر الليله يادوب نخلص وبكره بنعشي ضيوفنا بالمخيم وبعده العرس ولا نسيت العادات
ضحك ابو فرج: ابد ابد يناسبني
ابو زيد: يلا يلا كلكم اخذوا مؤيد وحسين معكم ولا ودك يا ناصر نروح معهم
ابو فرج ضحك: اعرفك ما انت مرتاح لين تشرف عليهم يلا اجل نروح
طلعوا العيال وهم يمرون على عيال الديره وياخذونهم معه فلاح وحميد والكل واخذوا المخيم والعمال بعد
ابو زيد وابو فرج راحوا للمكان ينتظرونهم
................••............
عند البنات في بيت ابو زيد
وقفت شريفه وهي تقول: وين راحوا
سلمى: اكيد يبنون المخيم
ميثى: ياخي ياليتهم قريب منا ونشوفهم
سلمى: اي والله عاد يجتمعون الديره كلهم ويفزعون
ام زيد : عجلوا يا بنات ورانا شغل
شريفه: يمه بعلمتس بشي
ام زيد: خير يمه وش فيتس
شريفه ابتسمت : ابد فرحكم بيصير دبل
سلمى بضحك: لييه بيعرس تركي عليتس
شريفه: يهبي يا وجهتس لا
ريوف : اجل وشو
شريفه: انا حامل
الكل ضحك بفرحه وهم يسلمون عليها ويباركون
سلمى: يممه قلبي يعني خلاص بيجي لنا عيال اخت
شريفه: ان شاء الله
ام زيد: مبروك يا بنتي الله يتمم لتس ورا ماعلمتيني والله ماتشتغلين اجلسي
شريفه: يمه بشتغل خفيف
ريوف : ولا تمسكين شي اجلسي اجلسي
ميثى : عاد يبي لتس رعايه الحين اجلسي
طلعت اصايل متخصره: ماشاء الله يا خالتي خفتي على بنتس لا تضرر من الشغل
سلمى: وش عليتس انتي هاه حشاره خشمتس بكل شي
ام زيد: بنتي حامل انتي وش عذرتس من الشغل
اصايل وهي تمسح على بطنها : انا بعد حامل توني كشفت بس قلت اسكت عن الحسد
تبدلت فرحتهم ببصدمه:وشوو
ام زيد: صادقه انتي
سلمى: خليتس منها يمه كذابه بس من غيرتها
ضحكت اصايل : ابد حبيبتي اغار من وش هذا التحليل واحتري محسن وعمي يجون واعلمهم
سحبت شريفه التحليل وهي تناظره بصدمه: يمه ذي صدق حامل .
الكل انصدم وسكت وقالت اصايل:ادري ما فرحتوا عشان كذا ماعلمت بس ترا محسن ولدتس بعد يا خاله افرحي له مثلتس يوم فرحتي بولد تركي وترا محسن ينتظر الضناء
ام زيد انكسر قلبها عليها وراحت وهي تسلم عليها: مبروك يا بنتي بس انتي الله يهداتس ماخليتي لاحد مجال يفرح معتس
اصايل: الله يسامحكم دايم ظالميني
الكل باركوا من دون نفس الا سلمى سحبت وهي تنظف باقي الاغراض
ميثى: بنات خلصت غرفة مطلق
ريوف: ايييه من زمان
ميثى: تكفون بشوفها
شريفه: تعالي نشوفها انا وانتي
راحوا لها وكانت حلوه و ذوق ، شريفه: عاد هالغرفه بتوصيه من ابووي
ميثى: يابنتي ما يهم من اثث المهم ان ربي يجمع قلوبهم
شريفه: ان شاء الله ومطلق حبيب صدقيني بيتأقلم
ميثى: ان شاء الله
.................••............
عند العيال في ساحة الديره
كل شباب الديره واهل الديره متمجعين ويبنون المخيم مع بعض ويعلقون العقود ويرتبون المكان والشياب جالسين على فرشه ويتقهوون وابو زيد يشرف عليهم
بعد ما خلصوا جلس هايف بوجع : ظهري انكسر
مطلق : انا انتهييييت
فلاح: توك يا مطلق بدري على ما تنتهي
ضحك مطلق وصد بضيق
ابو فرج: اقول دام الفرح ياربي لك الحمد عامر في ديرتنا عبروا عن فرحتكم
ابو زيد: كل ذا وما عبرنا
ابو فرج: لا لا قم يا هايف قرب السياره وشغل لنا شي بنلعب عليه (يرقصون )
فلاح: يسسلم راسك ايه هذا الفرح
ابو زيد: بدري على اللعب يابو فرج
ابوفرج ضحك وهو يوقف :انت تزوج عيالك افرح وخل العرب يفرحون
ضحك هايف وهو يقول لمطلق: هذا الللي كنت اقوله لك
فلاح ركض مع هايف اللي قرب السياره وهو يدور وهو فلاح شي يشغلونه
فلاح: حميييدد تعال تعال عطنا شي نرقص عليه يجوز لشايب
حميد: سامري يا ابوي ما معك فرصه الا الحين بعدين بتمشي العرضه دامنا فيها خلنا نفلها
فلاح ضحك وهو يتذكر : ايييه بس بس
كتب وهو يرفع الصوت وارتفعت معها اصوات المعززين واستانسوا الناس على ابو فرج اللي كان اكثر واحد حريف بالسامري وطبعا هايف من تعليمه صار مثله
ابو فرج واعتلى الصوت والصراخ على مقطع ( ياخالتي .. خوفي من الله وارحمي حالي
وحالي قضى يا خالتي وانتم تشوفونه ..)
هايف : اي والله قضضى يا نجد
ضحك مطلق اللي ماكان له حضور كبير في الساحه بس كان ضمن الصفوف وسمع هايف : مسكييين
ضحك هايف اول ما وقف الصوت والكل يصفق وببتسامه
ابو فرج: يعطيكم العافيه
ابو زيد: خلاص معاد الا يأذن المغرب
فلاح : الله يوسع صدر ابو فرج وسع صدورنا
ابو فرج: الله يسعد قلبك يافلاح
مؤيد: شفتوني كيف رقصت بس
حسين: شفنا حسبي لله على اللي علمك الرقص
الكل:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
رجعوا للبييت وابو فرج وابو زيد راحوا يتقههوون عند ابو تركي
هايف اللي دخل وهو ينادي : يمه يمممه
ام زيد: علامك تعال هنا
هايف وهو معاه اكياس الهدايا : تعالوا تعالوا كلكم
تجمعوا وهم يناظرون وحس هايف بالاحراج اول ماشاف ميثى وهو ماجاب لها شي
سلمى: وش ذا الهدايا ياربي
هايف سحبها وهو يدخلها تحت ذراعه ويثبتها : انتي اص اص
مطلق : ايه ايه سكتها
هايف دفها على مطلق اللي مسكها يثبتها وهو مكتفها
ام زيد :وش ذا ياهايف
هايف حط الكيسه وهو يطلع البوكس الاول: هاذي هدية الزييين حلوة اللبن
ام زيد ضحكت بإحراج: الله يهديك طيرت راتبك كله
هايف : جعله فدا رجولتس
ام زيد : يا حبيب امك
هايف لبسها وهو يبوس يدها: تزين السساعات يدينتس الحلوه
ام زيد: الله يعوضك خير يا امي
اخذ هايف الثانيه وهو يقول : وهاذي لعين السيييح شروف
شريفه ابتسمت بحب : يابعد عمري ياهايف
ريوووف: شروف تستحق الهديه صدق،علميه بيفرح علميه
مطلق: وش عندتس!
شريفه ابتسمت بخجل : بتصيرون خوال
فجعهم حسين اللي صرخ بحماس : قولي والله
مطلق وخر سلمى وقف وهو يتجهه لشريفه ويحضنها وهايف مثله وتقطعت قلوبهم من الفرح
مطلق: والله تستاهلين تصيرين ام يا شروف
شريفه: الله يبلغنا عيالك
مطلق صد ببتسامه: ان شاء الله
هايف: ياربي رباااه ماني مصدق ماني مصدق
مطلق : بشويش على نفسك
سلمى:فرحتوا خلاص عطونا حقتنا
هايف اخذ ساعة ريوف : وهاذي لعروستنا اامزيونه تكسرينها بالعافيه
ريوف اول ماشافها انجلطت: هايف هاااذي اللي ابيها
هايف: اييه ايه
ضحكت ريوف بفرح وهي تحضنه:مشكور
اخذ هايف حقت سلمى : وهاذي حقت العله الملسونه اخر العنقود سلموووه
سلمى: ماعلينا اهم شي هديه سب على كيفك
ضحك مطلق :ماعليها لو تذبحنا اهم شي هديه
عبود : وانا عمو جبت شي
هايف: اييه جبت لك ريال
عبود: لااا
هايف ضحك وهو يعطيه فلوس من جيبه ولف : عاد يا ام عبود حقتس محفوظ
ميثى : لا يا هايف ماتقصر
هايف : دقيقه برووح شوي
راح هايف ورجع مسرع وهو بيده علبه : عاد انا مدري وش بجيب لعضيدي بس اخبرك تحب المسابح والاشمغه وهاذي لك يا مطلق
مطلق انصدم : يا بن الحلال وشوله الكلافه ياهايف مابي الا وقفتك
حسين: افتحها بالله افتحها
فتحها مطلق بس اتسعت عيونه من الظرف اللي بين المسبحه والشماغ: لا ياهايف
هايف: اص حقك اص
كان هايف حاط ظرف ، حسين: خلك بس انا اخذه
مطلق دفه: خله بس
زيد دخل : الله وش هنا توزيع هدايا
عبود ركض يحضنه: ايييه يابابا
وقف زيد ومحسن يناظرون الهدايا ويعلقون وبعدها كل واحد جاب هديته وبدوا يوزعونها
................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
قال ابو زيد : ودك يا ابو فرج ننام في بيت الشعر
ابو فرج: اي والله مابي البيوت ابد
هايف جاء ومعاه الفرش: كلنا بننام هنا
ابو فرج: هايف ينام جنبي
ابتسم هايف: يا بعد قلبي
ابو زيد : واحد يا عيال ينام مع الحريم داخل
زيد: انا بنام صدري تعبان والبرد قوي
ابو زيد: زين اجل
ابتدوا يرتبون الفرش ووقف هايف وهو يأشر لمطلق يطلع: تعال ورني غرفتك
مطلق: تعال
دخلوا غرفة مطلق وانصدم هايف :ماشاء لله يا مطلق والله ابوي ما قصر
مطلق : اووه ياهايف
هايف : هونها يا مطلق
مطلق : مهونها لو اني ماني مهونها انهبلت
هايف : تعال تعال نطلع لا نوصخ الدنيا
طلعوا لكن صادهم ابوهم : يلا نوم ورانا شغل يلا خل السعسعه انت وياه
هايف: بدري الله يطول بعمرك
ابو فرج: خل الشباب يودعون عزوبيه مطلق مع بعض
ابو زيد: اييه عشانك ماتعرف هايف اذا لقى مطلق ماعاد يسكتون والله ليأذن الصبح وهم يسولفون
زيد: وترا هاذي ياعمي ظاهره ماتكرر مطلق ماينطلق الا مع هايف
ابتسم مطلق لهايف وقال ابو زيد: بكره اصحوا من الصبح وسولفوا الحين نوم
هايف بهمس : خله لين ينام وبنروح
مطلق:المشكله إني جنبه
هايف : معليك اذا نام حسين ندفه محلك
انسدحوا وطفت كل الانوار وولاعاد فيه الا سوالف ابوفرج وابو زيد وبدوا ينامون شوي شوي لين اخر شي قام هايف بهمس بعد ماسمع كحة مطلق اللي هي اشاره عشان يطلعون لكن تعثر هايف في رجل مؤيد وطاح ومسك مطلق اللي على غفله وطاح معه على حسين اللي قام يصارخ : يمممممه هذا من هذا من
مؤيد على الدقه قام يصارخ بعد : اش هذا حراااامي ااااه رجلي
مطلق اللي نشب بينهم وهو يحاول يسكتهم باللحاف بس يزيد صراخهم وصحى ابو زيد اللي مفجوع وهو يضرب بعصاه : وش العلم وش العلم
مطلق اخذ ضربه على ظهره مع الظلام وصرخ بوجع ورجع وهو يسوي نفسه نايم
وهايف اللي من زمان في فراشه وهو ميت ضحك
وصحوا يمثلون الفجعه: يبيه وش فيك وش صار
شغل ابو فرج كشافته: وش فيه وش فيه
مطلق: مدري علامهم
حسين: فيه شي طاح علي
مؤيد : وانا بعد اكيد حراميه
مطلق: مافيه شي مافيه شي
هايف اللي بالقوه ماسك ضحكته: يبه ماعليك اكيد ان واحد منهم رفس االثاني ولا انقلب عليه
مطلق: ايه اكيد بس فجعونا
ابو زيد: وجع انت وياه قم انقلع المجلس قم قم
قاموا حسين ومؤيد المفجوعين وهم يتهاوشون مصدقين انهم رفسوا بعض
اما مطلق اللي رجع لفراشه وهو في حالة ضحك وهايف مثله واخيرا استسلموا وناموا بما انهم تسببوا بهالكارثه
.................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي صح ارتاحت من هم مصلح بس وينه هايف وينه ما جاء ما طل ما ارسل خبر
كانت طول العصريه تشوف مخيم الرجال بحكم ان بيتهم اطول بيت في الديره وباقي البيوت ارضيه فا تقدر تشوف المخيم وهي تشوف تجهيزهم وشافت هايف تعب فيه رجعت وهي تقول ( اكيد تعبان مستحيل مايمر ) ................••............
ومن بكره الصبح
ابتدت رسمياً طقووس العرس في الديره ومن صبح الله وبيت ابو زيد يستقبل فالضيوف اللي جايين يحضرون العرس والناس داخله طالعه
وانتشر خبر حمل اصايل وشريفه والكل فرح بس من جهة اصايل ما احد فرح كثير الا عشان محسن اللي ماصدق من فرحته كان مروق طول اليوم بس منكده عليه اصايل اللي تذكره بأن اهله ما يبون ولده ولا يبونه
بس الكل كان يحاولون يكذبون كلامها
زيد: هايف غريبه عمي ماجاء
هايف: اكيد بيجون بكره
زيد: ادري بس عرس ولده هنا المفروض من بدري حاضر
هايف: تعرف اكيد بيجلس مع بنته لين تجهز ويجون
زيد: والله مدري
مطلق : يلا يلا الرجال فل بالمجلس
حسين: ليييه مايروحون المخييم
مطلق: وش يسوي ابوي يطردهم
ام زيد: روحوا روحوا لا يعصب ابوكم
طلعوا وهم كل البيت يكرفون ومشغولين
ابو زيد مثله مثل اي شايب حار ومعصب ولا وده يجي نقص
وهذا حال اليوم اللي قبل يوم العرس في الديره غدا وعشاء في مخيم العرس بضيافة ابو زيد
اخيرا انتهى الليله المتعبه بوصول ابو فايز بلحاله
زيد: يا ابوي الله يخليك هد اعصابك لا يرتفع ضغطك
ابو فايز: روق وراك مشتط
ابو زيد: انا ابي كل شي جاهز وهذولا يمشون على بيض
ابو فرج: كل شي زين انت اهدا وعيالك والله مايقصرون احمد ربك عليهم والله من صبح الله ماجلسوا
ابو زيد: انا احب الرجال اللي مثل الريح وخلهم لا يجلسون بس يخلون شغلهم وافي
هايف بهمس :عادي نموت تعب بس ماينقص شي عليهم
مطلق اللي خلاص وصل حده من تعب الجسد والروح : والله انهد حيلي خلاص
هايف: ابي فراشي بس بنام بنام
ومثل ما مرت ليلة امس مرت الليله والكل نام الا مطلق الللي خلاص دقت عنده ساعة التوتر ولا عاد نام ولا غفت عينه
وكان هذا حال اديم بعد بس انها استسلمت لتعب ونامت
واما ريوف وفايز كانوا حماسهم مثل البقيه بس بأمان وحلم بمستقبل حلو
................••............
من بعد صلاة الفجر
كان ابو زيد يمشي وهو ينادي العيال
وقف هايف وهو يسحب نفسه سحب راح لامه وهو ياخذ اغراض الرجال كلها عشان يوديها المخيم وقف يرتب الاغراض بالسياره
بس لف بخاطر شين بسبب النوم على الورقه اللي طاحت جنبه فتحهاو انتعشت روحه وهو يلف اول ماقرا السطر (وين اودي وجهي من الشوق يا غايّب.) اسفهل وجهه هايف وهو يشوف الشباك مفتوح تذكر انه من يوم جاء وهو لاهي ولا حتى فضى يناظر الشباك
احتار مايدري وش يرد غمض وهو يحس انه عجز يرد
ضحك وهو يرفع كتوفه بحيره ورفع صوته
( وش ارد عليتس ) نجد ابتسمت ورا الشباك وهي تشوف حيرته فالرد
وارسلت ورقتها الثانيه فيها
بعاتبك بعتاب البدر ..
( يا زين للعاشقين سلوم ..و غاديك تحكم بالانصافي
هو ينعدل لا شقى مظلوم..او يشكي السقم متعافي)
ضحك هايف لما وصلته الورقه وكتب بورقه وهو يرميها ععليها ( حالياً بكمل لتس الشطر واعتبريه عذر مؤقت لكن بيوصلتس ردي قريب "ما شفتي جرحٍ عليه هدوم؟هذا انا البيٌن الخافي)
ردود معروفه ومشهوره بس اذا تترجمت بمواقف المحبين تختلف ويصير لها طعم وهذا وضع نجد اللي جلست وهي تحس قلبها يوجعها من الرد رغم انه بسيط
اما هايف راح للمخيم وهو انشغل تفكيره برده على نجد
ولكن مارجع الا معه رده بس هالمره ما ارسل الرد عادي ببساطه حلوه مر البقاله وهو يدور بسكويت كانت نجد تحبه وهي صغيره ولا تطلب هايف الا هو
ثبت الورقه فيه وثبتها با(النبيطه) ورماها لشباكها ودخل وهو مبتسم وراضي عللى الابيات اللي كتبها سريعه
(‏يا حبيبة صوتي الدافي و بنتي
‏كلهم ممكن و انتي اللي اكيده
‏تزهرين بوسط صدري ما ذبلتي
‏يا اقدم اشيائي : احاسيستس جديدة
‏عادي اجاوب لو انتس ما سألتي
‏و حتى صمتس يعتبر : جملة مفيدة
‏عاتبيني بـ ( الأغاني ) لا زعلتي
‏و ان رضيتي بكتب بوجهتس قصيدة)
هالابيات مع الهديه الرمزيه تسببت في بكى نجد اللي ماتدري هو بكى حب ولا فرح ولا حنين للماضي ولا خوف من مستقبل مايجمعها بهايف ولا من المشاعر اللي توجع القلب في كل سطر
................••............
في طريق المدينه
عند مطلق اللي طلع من بدري هو وريوف مع زيد اللي اصر انه يروح معه
مطلق بضيق: الحين وش يفرق حلاق المدينه عن حلاق الديره
زيد: فرق السماء عن الارض يا انسان وش بلاك انت معرس معرس لازم يزبطونك ويكشخونك
مطلق : يا حبك للبربسه الزايده
زيد: اجلس بس اجلس
................••............
في المدينه
عند اديم كانت هي وريوف بنفس الصالون ألتقوا وهم يسلمون على بعض
ميثى: اديم كيف معنوياتس
اديم رفعت حواجبها بيأس : لا تسألين
لطيفه ضحكت : يالله شوفي انعكاس الاحوال اديم بتموت من القلق والتوتر وفايز روقانه لاااااخر مدى
ميثى ضحكت : اجل عندنا الاوضاع راكده الا ان ريوف توها تخاف
ريوف : هو لو مافيه توتر
لطيفه : يلا يلا جو خلونا نخلص بدري متاخرين خلقه
................••............
عند بيت ابو زيد
وقفت سيارة مشاري اللي فيها الشباب نزلوا وهم يعدلون اشكالكم وهم يشوفون الديره في حركه والكل مستانس ويمشون بإتجاه واحد ومره يمر واحد مع دله واحد فناجيل واحد فازع بتكايات
لف مشاري على الصوت: حي لله مشاري
مشاري ابتسم: هلا هلا تركي
تركي استقبلهم : يالله انك تحيهم اسفرت وانورت
سلموا عليه وبعد السؤال عن الحال قال مشاري: غريبه وينه هايف
تركي : محد هنا العالم كلها بالمخيم هنا للحريم بس
مشاري : ما درينا والله وينه مخيمكم
تركي : هذا هو بعد كم بيت فالساحه اللي ورا ، تعالوا تعالوا
متعب: معليش بنتعبك يا تركي بس ناد هايف هنا شوي وبعدين بندخل معه
تركي : تعبك راحه يا متعب
نادى تركي البزر اللي يركض: دحيييم انقز لهايف قله في ضيوف يحترونك عن بيتكم
دحيم : سم
وركض والشباب واقفين بذهول يناظرون ولا هي الا شويات وجاء هايف اللي لاف شماغه على راسه وخيزرانته بيده ويركض ببتسامه : يا مرحبا يا هلا ومية هلا
تقدم له سعود وهو يسلم عليه ومن بعده العيال بحب
مشاري : وااضح من الخيزرانه مكرووف
هايف : اسكت ياخي ذا البزران عله
سعود : اشوى اجل ماجبت دحوم
هايف ضحك: سويت خير وش بلاكم هنا اقلطوا للمخيم
وليد اللي كان يصور : والله ديرتكم تشرح الصدر
هايف : اقول نصيحه مني لا ترفع جوالك بالحيل ترا بينقدونك الجماعه مايعرفون الجوالات والتصوير هنا بالحيل
وليد: خلاص خلاص
مقبل: تقدر تعيش طبيعي يا وليد محد يدري بك مشهور وما انت مشهور
وليد: احسن شي
متعب : عشان كذا ناديتك انتبه لنا وفكنا من التنقيد
هايف : ما علييك تعالو
مشاري : اخذ السياره
هايف : لا لا خلها هنا المخيم قريب
راحوا مع هايف اللي مبسوط فيهم وهو يبلغ ابوه اللي فز هو واخوانه يتسقبلونهم.
وتركهم هايف وهو مشغول فعلا مشغول وطبعا بلحاله ضغط ابوه و شغله
سعود : مشاري والله ما الومك الاجواء رهيبه
مشاري: انا جيتهم عزيمه بسييىطه بغيت انهبل
متعب : اييه عاد الحين عرس واضح إنا بنفلها
وليد: اقول كنه ابو فرج ساحب علينا
مقبل: لقى الشياب وش يبي فيك بالله
كانوا جايين هنا يتأملون بس يتأملون الوناسه وسعة الصدر والسوالف اللي غير عن اجواء القاعات والرسميات ابد الكل يعرف بعض ويسولفون حتى لو مايعرفون بعض
ابو فرج اخذ ابو زيد على طرف: يا ابو زيد انت ماعزمت ابو نجد
ابو زيد: وشهوله اعزمه عشان بعد يذبح واحد من عيالي ويقول غلط
ابو فرج: يا بن الحلال عين خير الدنيا كلها معزومه وجارك واخوك قدامك ما عزمته
ابو زيد: يا بو فرج الله يخليك لي فكني منه ومن سيرته مانيب فاضي له
ابو فرج: من قالك بيذبح عيالك تراهم مثل عياله
ابو زيد :لا مب مثل عياله هايف ذا اللي تشوفه راح من عندي وجرحه ما برى والسبب هو .. ناظر زين ناظر يده صار حتى اذا رفعها توجعه ولو انه مب منتبه انا ابوه وانا منتبه ومستحيل اسامح مشعل على فعلته ذي سمعتني
راح وترك ابو فرج اللي لف يناظر هايف اللي فعلا مابين شغله وشغله يوقف وهو يهمز كتفه او يريحها ويرجع يشتغل بس واضح انه مايقدر يحركها بحريه مثل كتفه الثاني
هذا شي ما انتبه له هايف اللي كان يحس انه ما يوجعه اصلا بما انه من نجد يحس صح فيها توجعه بس ما دقق وانتبه
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
كانت سلمى وتصور اللي تقدر تصوره في غرفة مطلق كان يلبس مطلق وهايف عنده
هايف: علامه وجهك كذا
مطلق اللي له يومين ما نام ابد يحس من ثقل راسه يحسه بيطيح هذا غير الظغط النفسي والتوتر والتعب والاجهاد والجوع : من تضبيط زيد الله لا يعيده
هايف ضحك: بالعكس نفعك التضبيط بس شكلك تعبان اكلت شي!؟
مطلق : اي..
ولا يمديه نطق حرفه الا وهوى من طوله وفز هايف وهو يمسكه قبل ما يطيح: يا مطلللق
مطلق اللي اجتاحته دوخه قويه وجلسه هايف : وانت وراك ما تسمع الكلام هاه وراك ما تسمعه ذبحت نفسك يا ابن الحلال
مطلق اللي كان ماسك راسه وهو مايرد هايف: خلك جالس لين اجيك لا تقوم
طلع هايف مسرع يدور اي شي يعطيه مطلق يسنده ورجع معاه اكل وقهوه ويحاول فيه لين رجع اتزانه
هايف: مطلق اترك عنك العناء يا مطلق
مطلق : طيب طيب خلاص
هايف : تخيل لو طحت قدام ابوي وش بيسوي
مطلق: خلاص بسيطه راحت الدوخه
هايف : قم الله يهديك اخلص تاخرنا
مطلق اخيرا انتهى وجهز وطلعوا من الغرفه كامله
.................••............
اما البنات
كانت سلمى تصورهم وهي تطقطق عليهم وكلهم جالسين بنفس الغرفه بحيث ان اللي بيسلم عليهم يحصلهم مع بعض
اديم اللي من بعد المغرب صارت معاد تسمع شي وتحس انها انعزلت عن الدنيا بخوفها وريوف بعد بس ريوف كانت اخف من اديم
.................••............
من بعد المغرب تماماً ابتدا العرس رسميييياً عند الحريم بأول كلمات الطقاقه ( كل ال عبدلله يعزون عز الورق في غصونه )
ونزلوا الكل لساااحه وسط ردح عظيم وهي تنقل بينهم وتمدح بسطور معتاده لكن لها وقع فالقلب وفرحه ( جعل ام زيد مايجيها الكدر ولا تشوف الباس في عيالها
جعل ام فايز مايجيها الكدر ولا تشوف الباس في عيالها ( وانتقلت للمقطع الثاني وصوتها عالي ..
...”ومطلق لا تخلونه .. يشيله ما تشيلونه .. يشيل الدرع بمتوونه
وفايز دار باروده ... كسرهم ما انكسر عوده )
وريوف يعتزون ابها ..وذياب الشاش تطربها
يازين اديم بينهم ، تسوى قلايد خييلهم
وكمملت على هالموال اللي مايخلى منه اي عرس سعوودي وهي تمدح بالبقيه والكل يردحون
..................••............
في بيت ابو نجد
اللي كان جالس بضيقه وهو يسمع صوت الافراح في كل مكان طلع من البيت وركب سيارته وراح وهو حزين بس مابيده حيله
اما ام نجد اللي تبلدت من هالمواقف وسحبت سماعتها وتكلم اهلها
اما نجد كانت بالسطح وهي حاضره كل العرسين عن الحريم وعند الرجال كانت تشوف الحفل وهي اذا رقصوا رقصت واذا قعدوا قعدت تقهوى وهي صح مقهوره انها ما حضرت بس اهم شي تشوف العرس
.................••............
في المخيييم
سعود ومتعب ومشاري وليد ومقبل كلهم كانوا يشتغلون مع هاييف واخوانه
لكن مطلق اللي كان بالقوه واقف وهو يحاول يبتسم ويحس انه بيطيح في اي لحظه
محسن: انت علامك تبي شي
مطلق : لا لا
هايف اللي عينه على مطلق راح وهو ينادي مقبل ووليد: بطلبكم طلب يا عيال تكفون
وليد: ابشر وش فيك
مقبل: لا تخوفنا
هايف:ابيكم تجلسون جنب مطلق وتنتبهون له
مقبل : ليه عسى ما شر
وليد: فيه شي
هايف : مريض شوي واخاف انه يطيح وانتم اذا حسيتوا فيه شي نادوني
مقبل: ابشر
راحوا ووقفوا جنب مطلق اللي يسلم وهو روحه بتطلع رغم ان اجواء العرس عاليه
والحال عككس تماما عند فايز اللي وسيع صدره ويضحك ويسولف ولا على قلبه هم ولاهم يحزنون الا كان متشقق من الفرحه
فلاح: هايف علامك؟!
هايف: ولا شيي بس الشغل مثلك عارف
حسين: اذا تعبت اجلس وانا اخلص عنك
هايف: لا لا خلنا نخلص قبل تجي الفرقهً
عند زيد اللي منتبهه لتعب مطلق وتوتر هاايف
راح لمطلق وهو يهمس: مطلق وش فيك
مطلق : وش فيني
زيد: وجهك يا ابن الحلال ذايب
مطلق : يمكن تعب
زيد بحده: دامك بيصير ذا حالك وشهو له موافق من البدايه
مطلق : زيد طاح الفاس بالراس لا تجلس تحوسني
زيد: براحتك براحتك بس ابوي لا يشوف وجهك
صد مطلق وتركه وهو يراقب فايز اللي مستانس ببتسامه
................••............
واخيرا بعد صلاة العشاء ابتدت الفرقه تضبط وضعها وبدوا كا عادات وتقاليد لديره بالعرضه النجديه والكل شارك فيها مسفهل وبس مطلق هالمره ماكان تحت الرايه كان واقف بالصفوف وهو يحس انه كل ما تراخى شده هايف اللي واقف على يمينه وذراعه بذراع مطلق وكل شوي يشيك عليه
وبعد ما تجاوزوا العرضه ورجعوا فايز ومطلق يجلسون والفرقه ابتدت بثاني مقطع للعرس وهو الساامري
والكل كانوا مستانسين على صوت اول ما قاموا يغنون والكل على استعداد بما فيهم ابوفرج وابوي زيد والشباب كلهم
وبدا قايد الفرقه وهو يقول ( عسى الله يجمع شملنا والمحبييينِ) ويتردد وراه الف صوت وصوت بنفس الشطر ( عسى الله يجمع شملنا والمحبين )واختلطت الاصوات بصوت الطار وريحة العود والقهوه والضحك والغناء والافراح .
.
.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:23 PM   #16


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البــارت الخـامس عشـر...
.
.
.
وهذا نظام العرس بالديره اللي انتهى وقت العرسان فيه اول ما زفوهم لعرايسهم
اديم نقلوها لغرفتها هي ومطلق وسلمى تصور دخول الرجال واديم كل خليه فيها ترتجف
ومطلق كان وده يدخل حتى هايف معه من قو ماهو محتاج فزعه دخل مابين ابوه وعمه وفايز
سلم على امه وام فايز بس اديم ولا قدر انه يلتفت فيها وبعد السلام والتوصيات الكل طلعوا وتركوهم
وهم جالسين وكل الاثنين جامدين لا مطلق يلتفت فيها ولا اديم قادره تناظره
على ان مطلق منطلق وكلامه ثابت دايم الا انه عجز الحين يتكلم وهو يحس انه الحروف تطير بداخله ما قدر يرتبها وبعد جهاد حاد مع نفسه لف وليته ما لف طار كل شي قدر يجمعه اوجعه قلبه وهو يشوف اديم غير اليوم يشوفها متسعده بفستانها الابيض وناظر فيبشته ورفع راسه وهو الحين عرف ان الموضوع جدي خلاص وقال : اديم مبروك .
اديم عجزت عجزت ترد وهي تناظر بإنعكاسه بالمرايه كان ثاااابت وواثق ولا كأن صاير عنده شي
لكن مطلق داخلياً محتاااس ماهو على الشكل الخارجي قال بيخفف التوتر : ان شاء الله ان الليله بداية لحياه طيبه وان شاء الله ان ربي يكتب لنا كل خير
ماردت اديم عليه نهائياً واعتبرها مطلق فرصه انه ما يتعب نفسه اكثر ويسكت ................••............
في غرفة فايز وريوف
كانوا كلهم فرحانين وبعد ما طلعوا الكل من عندهم ولف فايز وهو يمد يده ويشد على يدها: مبروك يا ريوف
ريوف بهمس: يبارك فيك
فايز : الحمدلله اللي تمم لنا وجمعنا على خير وان شاء الله انها اول خطوات السعاده وانا متاكد ان معتس الحياه بتكون حلوه اكيد
ريوف ابتسمت وهو منزله راسها : ان شاء الله
فايز عطاه كوب العصير اللي معه: سمي
اخذتها ريوف بإرتباك وبعد ما اخذت حاجه بسيطه نزلتها
فايز: نطلع
ريوف فهت: ويين
فايز ضحك: الفندق
انخطف وجهه ريوف لكن شد فايز على يدها : لا تخافين
ماردت ريوف وطلع فايز ينادي احد يساعدها تلبس
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي مابغى يطلع لين اتصل فيه زيد : يلا ما ودك تروح الفندق فايز بيمشي ودي تروحون مع بعض
مطلق : زين
وقف مطلق وهو مايدري كيف يقولها وتنحنح وهو يقول : ودتس نطلع !
اديم اتسعت عيونها وهي مرتبكه ولا ردت
مطلق عرف انه عبر بطريقه غلط : اقصد بنطلع للفندق
اديم كانت في حاله ثانيه وهي تشوفه واقف قريب وصوته وكلامه وحضوره يربكها
مطلق طلع وكانت سلمى قدامه/ سلمى جابتس الله
سلمى: وشو وش فيك
مطلق : ادخلي ساعديها تلبس ولا بعد قولي لها بنروح
سلمى: بنادي امها
مطلق : احسن بعد يلا
طلع مطللق وهو يشوف السياره جاهزه وفايز وريوف قد ركبوا ووقف جنب سيارته وهو يدور بعيونه على هايف اللي جاء يركض : يلا بوديكم
ارتاح مطلق بس قال ابو زيد: خير ان شاء الله وش توديهم ليه شايفه بزر
هايف اللي كان خايف ان مطلق يصير له شي: لا بس اوديه
ابو زيد: اقول اقعد بس مايبيك توديه
ابو فايز: فايز جنبه والفندق ماهو بعيد
مطلق ناظر هايف بهدوء: ماعليه ياهايف
هايف قربه وهو يسلم عليه: انتبه زين واذا تحس نفسك ماتقدر تسوق وقف بعيد ودق علي واجي
مطلق: لا معليك
هايف: المفروض اقول مبرك لكن مبروك والله يكون بعونك
ابتسم له مطلق بحب وهو يسمع الناقشات والوصايا
.................••............
في غرفة مطلق
وعند اديم من يوم طلع مطلق وهي صامته حتى بكى ما قدرت تبكي دخلت امها ولطيفه يساعدونها وخلصت وهي تحس رجلها ثقيله ماتبي تروح مع مطلق ابد
سلمى: انتبهي لاخوي وحطي بالتس عليه
اديم لفت عليها بقهر: وخري عني احسن لتس
ام زيد: الله يستر عليكم يمه
ام فايز: بلغيني اذا وصلتوا لا تخليني احاتي
اديم : طيب
طلعت وهي تركب وركب مطلق اللي منزل بشته وراحوا وهايف يراقب طريقهم لين اختفوا من قدامه
وبعدها رجع متجهه للمخيم لكن وقف وهو يناظر بيت ابو نجد اللي ما حضر ورفع راسه وهو يشد على حزامه
نجد اللي كانت تشوف كل شي ضحكت اول ما وقف وهو بلحاله ما معه احد بس رجع واستغربت انه رجع
هايف: سلمى سلمى
سلمى جت: وش فيك
هايف: اسمعي كل الهدايا والاغراض اللي وزعتوها بالعرس حطي لي منها شوي
سلمى: ليش؟!
هايف: ابيها بعطيها ابو فرج لام فرج مسكينه
سلمى: طيب طيب
راحت وهي تجيب كيسه فيها من كل الانواع
ورجع هايف وهو يكتب فيها ورقه ( حتى لو ما حضرتي العرس في قلبي حاضره )
راح بعييييد وركض وهو يرمي الكيسه اللي طاااحت في بيت ابو نجد
وضحكت نجد وركضت وهي تشوف الاغراض كان هذا الشي الوحيد اللي نقصها من العرس وكمله هايف لها
رااح هايف للمخيم وهو مبسوط بس قلبه مع مطلق
................••............
بعد انتهى العرس والعشاء راحوا الناس والساعه 1 بعد ما انتهوا بشكل كامل من العرس واتعابه
جاء زيد : ميثى يا عيني عطينا من عند امي فرش الضيوف
ميثى: من عيوني
زيد: يا جعلني فدا عيونتس
سلمى: ياااااتسبدتس يا سلمى اعنبوكم مالكم قلوب انت ماتكسرتوا من العرس
زيد ضحك: الله يفكنا شرتس يا سلمى وش تبين انتي
سلمى رمت عليه الفرش : يا رجال الله يعين عليكم بس خذ خذ
اخذها زيد وراح وميثى تضحك على حلطمت سلمى
طلعت لطيفه وهي تمسح مكياجها: اااه اخيرا انتهى ذا العرس متعب بشكل
شريفه: ياحظتس مسحتي وجهتس
ميثى: انتي وين رايحه لابسه
سلمى: بتذلف مع تركي والله ذا المتزوجين بلشه
لطيفه ضحكت: ايييه يا شيخه سببوا لي غثيان
سلمى: اسكتي بس انا بنهبل
شريفه: وش اسوي مقدر اقول لا
سلمى: عشانتس خبله روحي بس
جلسوا البنات بعد ما راحت شريفه وهم حاطين فرشهم وباقي حلا العرس والقهوه ويسولفون ويناقشون اللي صار
................••............
في الفندق
عند مطلق اللي ما صدق وصل الفندق وهو خلاص حرفياً معاد يشوف اول ما دخلوا الجناح طلع مطلق جواله وهو يتصل على هايف : هايف
هايف : هلا مطلق
مطلق :ترا وصلت واموري بخيير
هايف: زين الله يوفقكم
اديم كانت مستغربه اتصل على هايف حتى قبل يتصل على اهله بس كانت تعرف قوة العلاقه بينهم
مطلق اللي ساعد اديم تدخل وهو مايدري كيف بيعدي هالليله
اديم جلست بعد ما نزلت عبايتها وهي تشد على يدينها
مطلق نزل بشته من يديه وهو يمسح وجهه فضل انه يطلب العشاء وجلس وقدامها بهدوء
وصل العشاء وهو ماله نفس واديم رفضت
مطلق: ما يصير يا اديم لازم تعشين
اديم ماردت مطلق مسح وجهه ويسكر عيونه بقوه ورجع يفتحها: اسمعيني ادري ما اكلتي شي وادري انتس تعبانه ومرهقه ما ابيتس تسوين كذا مدي يدتس وسمي بالرحمن
اديم بالقوه نطقت : ماني مشتهيه
مطلق ناظرها بضيق : اقل شي خذي عصير
اديم مدت يدها واخذته وهي بس تبي تسكته
بعد سكوت قال مطلق اللي خلاص تعب : خذي راحتس وكلي وعيني من الله خير ولا تخافين ارتاحي
اديم مع كل حرف ينطقه ولسانه ثقيل من التعب كانت تخاف ما صدقت بس انه قال : انا بنام
انسدح مطلق وما طووول ابدا وغرق في نوومة التعب
واديم مصدومه تناظر بعد فتره حركة الطاوله بتشوف صاحي او نايم لكن ما درا فيها وتعشت بسرعه وهي ما تبيه يصحى ووخرت الاكل وبدلت وهي تناظر ما تدري وين تنام وبشويش دخلت الطرف الثاني وهي مالها حل الا تنام جنبه وانسدحت وهي تناظر من بعيد حتى وهو نايم مستحيل يبان على ملامحه الا الجمود وحتى في نومته كان مستقيييم
غفت اديم وهي تصد ماتبي يصحى ويحصلها تناظره ................••............
في الطرف الثاني من الفندق
عند فايز اللي من يوم دخل وهو فرحان وبعد ما بدلت ريوف وتعشوا قرب فايز وهو يقول :واضح عليتس انتس تعبانه وودتس ترتاحين
ريوف : لا عادي
فايز ببتسامه وهو يراقب ريوف اللي متغيره حيل ضحك : تغيرتي حيل يا ريوف ولا تدرين من الليله معاد صرتي ريوف
ريوف ناظرته بأستغراب وهو مبتسم : من الليله صرتي حبيبتي وزوجتي ونور بيتي
ارتبكت ريوف وهي تبعد شعرها عن وجهها وحمرت بخجل وفايز اللي غارقٍ في شبر مويه
وقف وهو يحتضنها بالحب اللي من اسبوعين وهو يحلم بلقاءه ��
.................••............
في الديره
عند العيال اللي كانوا يفرشون ببيت الشعر وحطوا فرشهم استعداد لنوم وهم كلهم فيه متعب ومشاري ووليد ومقبل وسعود ومؤيد وحسين وهايف
اما الشياب فالمجلس
عند هايف بعد ما كلم مطلق ارتاح وانسدح على فراشه بتعبت: ماعليه يا عيال احس تعبان وبنام واخليكم
سعود : ماعليك ارتاح وخذ راحتك حتى حنا تعبنا وبننام
هايف : اذا بغيتوا شي تكفون صحوني
متعب: ماعليك مانحتاج شي خالصين
نام هاييف ومويد وحسين وباقي العيال
متعب: ناموا وش فيكم ؟!
سعود تكى جنب متعب: عجزت انا احس مابي افوت شي حتى لليل الديره ودي اكتفي قبل نرجع
مشاري: اجل انا اقولك لا تفوت نومة الديره
مقبل : انا خلاص انتهيت بموت نوم
وليد: وانا بعد بس اني مثل سعود
متعب: انا اقول خلونا ننام بكره الظاهر الصحوه من الفجريه
سعود: شكله
انسدحوا بعد تعب وهم بعد ناموا وهم يستمتعون بكل شي حتى النومه
.................••............
ومن بكره الفجريه بعد الصلاة وبعد مابان النور
صحوا الكل بحماس متجدد
ابو فرج: هاه يا عيال الديره زي ما وصفها مشاري
سعود : بيني وبينك يا عمي والله يا هي تشرح الصدر احس ما على قلبي ولا هم
مقبل : انا جالس اعيش بسلااام روحي بس اللي مشغلني شي واحد
مشاري: ااذا فضول خلص قبل يجون
مقبل: هالبيت اللي قدامنا بيت نجد
متعب : اصصص اصصص تبي تفضح المسكين
ابو فرج ضحك: ايه ايه بيت نجد
وليد: ما الومه اجل يوم يتقطع قلبه
مشاري: اص اص جاء ابوه
ابو زيد : يالله انك تحييهم
الكل : الله يبقيك
ابو زيد : اقول ودكم نروح العزبه نفطر هناك ونتغداء وتمشون هناك
ابو فرج: اي بالله حتى العيال ودهم يروحون
ابو زيد: اجل يلا.. هااايف هااايف
هايف جاء: سم
ابو زيد: جهز السيارات بنروح العزبه
هايف : ابشر
رجع هايف وهو ياخذ الاغراض من عند امه
ام زيد: وين بتروحون
هايف: العزبه
سلمى: ليه ما تفطرون هنا
هايف: يبون يطلعون
حسين : وين اودي الاغراض هاذي
هايف: سيارة ابوي
حصه: بس كذا بتتعبون
هايف :سلمى تعالي همزي لي كتفي شوي
سلمى: وش يوجعك منه
هايف: وش دراني اصلا حياتي ذا اليومين عباره عن ركض وكرف
ام زيد: ما عليه يمه بتتعبون شوي بس بتهون
هايف : محسن ما صحى
سلمى: محسسسن ولقى له عذر يتوزى فيه عند ام شحوم
هايف: مسكين بيفرح بولده
حسين: اول مره اعطيه حق شي يسويه
ابو زيد: يااا ولد وينك
فز هايف وحسين وركضوا بالاغراض
مشاري: عطني اساعدك
زيد: خله عنك انا اخذه
ابو زيد: وين محسن نادوه
هايف: محسن اهله تعبانين يبه
ابو زيد بهمس: يا نعنبا الرخوم يا ناه
تقسموا بالسيارات واتجهوا للعزبه واول ما وصلوا نزلوا يتمشون مع ابو زيد باطراف العزبه
وهايف وحسين وزيد يزهبون الفطور
هايف: انا اعترف اني ضايع من دون مطلق
حسين: تووه ماله يوم رايح
هايف: وش عرفني انا بالخبز وكيف اسويه دايم يسويه مطلق
زيد : والله حتى انا نسيت
حسين: يا ويلنا من ابوي ويلاااه
هايف: ومقدر اني اخاطر بالعجينه
زيد: الله يصلح ابوي الفطور جاهز وش يبي بالخبز الجمري
مؤيد: جيبوا انا اسويه
هايف: اقول وخر لا اخبز وجهك بذا ، حنا ماعرفنا بتعرف انت
مؤيد: في حريقه يا شيخ
حسين:نادو عمي يمكن يعرف يسويه
زيد: لا عمي القهوه ما يعرف لها حتى
حسين فز: جاء ابوي جاء
هايف : وش نسوي
ابو زيد: خلصتوا ولا لا
العيال يناظرون بعض: لا
ابو زيد: وليييييه
زيد: والله يبه محد منا يعرف للخبز
هايف: انا اعرف بس ناسي شوي
ابو زيد: يااااا ويل عبدلله ويلاه وخر الله يسىد وجهك انت وياه حلالاه يا مطلق
سكتوا كلهم ولف ابو زيد: قم اذلف خلك مع الرجال
هايف : ابشر
ركض هايف وهو مبتسم لهم
مشاري: وينك انت
هايف ابتسم: احمد ربك جيت امشي ما كسر ابوي يديني ورجليني
ابو فرج: ليييه ؟!
هايف: توه يكتشف إنا ناسين كيف نسوي الخبز الجمري
متعب: يااا ويلكم
هايف : طبعا قالي اذلف واستلم الضعيفين اللي هناك
ابو فرج: خلني بروح
هايف: لا دخيلك سو نفسك ما دريت لو درا اني معلمكم بصير انا هايف الجمري
سعود :يازيينه ابوك
مقبل: يا زينه من بعيد
ضحك هايف: تعالوا تعالوا بوريكم ذا الناقه
سعود اللي كان يصور بس عشان يوري دحوم اذا راحوا ووليد يصور للسناب
والباقين مستمتعين واخيرا جهز الخبز بعد هواش ابو زيد وقربوا كلهم يفطرون .................••............
في الفندق
عند مطلق الليي فتح عيونه بشويش وبعدها فتحها بقوه وهو يتذكر الليله اللي فاتت وقعد بصدمه اول ماشاف اديم االلي تكلم بهمس: ايه يمه بخير ، والله مدري متى نجي ما قال لي شي ، بس اكيد بيجي لعمي
وقفت اول ما انتبهت وهي تسكر الجوال بعد ما ودعت امها والفطور قدامها
مطلق صح انذهل من شكل اديم الجميل ونعومتها الجذابه بس لفت انتباهه الفطور قطب: صبحتس بالخير
اديم بهمس : صباح النور
مطلق :هذا فطور ! ولا عشاء امس
اديم توترت : لاا فطور
وقف مطلق : كيف فطور ، من جابه؟ كيف دخل
اديم اللي بالقوه تنطق: جابوه خدمة الغرف
مطلق : ايه !!من دخله؟
اديم: فتحت الباب ورحت وهم دخلوه وراحوا
غمض مطلق الغيور بغضب واتجهه للحمام وهو يغسل وجهه وتوضى ورجع وهو يتذكر انه ما صحى لصلاة وعصب زياده: صليتي الفجر!
اديم : ايه
مطلق اتسعت عيونه: وما صحيتيني
اديم : صحيتك ما صحيت
مطلق اللي شد على اسنانه وهو يستغفر كبر وصلى وهو ضايق انه ما صلى ومعصب من اديم
بعد ما سلم جلس وهو يدق اصابعه : كيف تفتحين الباب للعمال بلحالتس!؟ورا ما قومتيني دامهم جابوه
اديم ناظرته بخوف : شفتك ماصحيت للفجر وتوقعت ما تصحى وبعدين انا ما كنت عندهم انا بعيد جوا حتى هم دخلوه وطلعوا
مطلق : حتى حتىى لو انتس بعيد تدرين انتي عن ذا العمال وش وضعهم
اديم حست ان الموضوع بيكبر وهم توهم من البدايه هواش اجل بكره وش بيصير فيها قررت تختصر الموضوع: ما دريت انك بتعصب
مطلق اللي ماكان يدري كيف يوصل وجهه نظره وارتفع صوته شوي : المشكله مب عصبيتي
اديم خلاص هي اصلا ماسكه نفسها من زمان ويجي يصارخ كمل كل شي معها وبكت
ابد ابد ما توقع مطلق انها بتبكي ابد من طبع مطلق انه غيور وغير غيرته بيئته تحكم عليه كثيير في اطباعه ماكان التساهل اللي عند اهل اديم عنده وهو بيتصرف كذا سواء معها او مع خواته اختبص اول ما بكت : وشوله تبكين وش قلت لتس عشان تبكين
اديم زادت بكى وتنكد مطلق اللي مسك راسه بتوتر وقرب وجلس قدامها : يا بنت الحلال افهميني انا ما قلت لتس كذا عشان تبكين ولا مرادي اني ابكيتس ولا اعصب عليتس انا يوم عصبت خايفٍ عليتس وسواء انتي ولا وحده غيرتس من اهلي ماخليتها تفتح الباب وانا فيه وخصوصاً لعمال ماندري خيرهم من شرهم
ماردت اديم وقف مطلق اللي يدور شي يعطيها تمسح دموعها عشان يقدر يتكلم زين ورجع وهو يعطيها المنديل : امسحي دموعتس واسمعيني
اديم اخذته ومسحت وهي تقول بهمس : اول شي مادريت وماكنت بزعجك وبعدين انا حريصه اكثر منك
مطلق اللي يدري انه غلطان بعصبيته بس كان مضغوط من كل شي : ادري وانا اسف لكن انا مابيتس تسوين كذا ازعجيني ما عليه واذا بغيتي شي ناديني وابشري
اديم هدت شوي بس كان ودها تقول ( وخر من قدامي ) تحس انه محاصرها
مطلق رجع يكمل : قومي غسلي وتعالي افطري وكل شي بيزين وبنتفق على كل شي عشان مانصتدم
اديم بالقوه وقفت وهي تقول : بمر
وخر مطلق وجلس ( هاذي والله البلشه لو بتجلس تبكي كل شوي وش اسوي بها انا)
اخذ نفس وهو يقرب الفطور بعد شوي رجعت اديم وجلست مطلق اللي كل ما رفع راسه بيكلمها وشاف ملامحها الباكيه يضيق : شوفي يا اديم ادري ان حياتس غير عني وادري ما تعودتي احد يقول ليه ! او لا يمكن عمي وفايز متفتحين شوي بس انا ماني كذا انتي بنت عمي وتدرين كيف عيشتنا وكيف حياتنا وتقدرين تتوقعين ردود افعالنا من بدري بقولتس انا انسان غيوور على اهلي ما اتحمل اي شي واقوولتس تبين شي اطلبيه من عيوني وابشري مهما كان وضعي ناديني قولي يا مطلق فيه كذا وانا ابي كذا ..وانا ما ودي اعصب عليتس لكن احيان تفلت اعصابي شوي .
وابتسم بهدوء : ما عليه مع الايام بتعودين وبتصيرين مثل سلمى اجيها وانا من عصبيتي بذبحها واول ما اوصل عندها تطلع لها بحركه تبخر كل شي
اديم هدت شوي واعجبها إطراءه لسلمى اللي فعلا قادره تدير اخوانها كلهم
افطروا بهدوء وهم هادين بعد موووجه من الارتباك
................••............
في الطرف الثاني
عند فايز اللي كان صدق عايش العسل ومحلل وضعه كونه عريس وضعه عكس مطلق تماما من الصبح صحى وهو يطلب الفطور ويرتبه بعد ما جاب بوكيه الورد اللي حجزه جلس ينتظر ريوف للي تجهز
ريوف طلعت لكنها انصدمت بالترتيب اللي عمرها ما حلمت بذا الشي
تقدم فايز وهو يمد يده لها : صباح الخير للعيون الحلوه
ريوف اللي كانت صح تتوقع اشياء حلوه بس ابد ما توقعت كذا اكتشفت ان فايز غيير او رومانسي مره كان الشعور اللي داخلها يطيرها سماء
جلست وهي تنعم بدلال فايز اللي كان فرحان بريوف وهو وده يسعدها صح كان معارض فكره الزواج بس حالياً مقتنع فيها وراضي بها ومستقر .................••............
في عزبة ابو زيد
كانوا جالسين الشباب وهم يسمعون قصص الشياب اللي تشرح الصدر
همس مشاري لهايف:اقول وش احوال نجد
همس لف عليه ببتسامه: تؤمن بالله اني من يوم جيت ما ادري عنها ولا حتى فضيت الا 5 دقايق وكلها مثل البرق
مشاري ابتسم: اللي يشوفك يقول كنت مطيح معها 24 ساعه
هايف: لا بس على الاقل قبل اتفقد احوال بيتهم اراقب اسال الحين ابد
مشاري: يمكن رحمة من ربي
هايف: اي والله لاني ذا الايام قلبي مب مضبوط صار يوجعني من كثر الحب
ضحك مشاري : يا عزتي له
ابو فرج : ودامنا حضرنا عرسكم يا ابو زيد وابو فايز وتمم الله عليكم فرحكم عاد الديار طلبت اهلها
ابو زيد: وين بتروحون بدري ما شبعنا منكم
ابو فرج: انت تدري اني مخلي ام فرج بالخبر ولا اقدر اجلس اكثر واخلي الغاليه بلحالها وعيال سعود بعد وراه وحنا مانبي الا نشارككم افراحكم
ابو زيد ضحك: عاد وش نقولك يا ناصر دام الغاليه وراك ما نقدر نقول شي
سعود : والله ودنا يا عمي بالجلسه معكم بس ورانا مسؤوليات
ابو زيد: ماعليه الايام واجد والمره الجايه تجون بعيالكم
هايف: ايه لازم تجيبون الكل
ابو فرج: ان شاء الله
ابو زيد: اجل يلا بنروح البيت
طلعوا متجهين لبيت ابو زيد وهم يجهزون وبعدها تحركوا بعد ما ودعوا هايف
هايف وحسين وزيد اللي انتهوا من التعب خلاص اتجهوا للبيت بتعب
حسين: ياربي ابوي ما ينادينا يا رب
زيد اللي كان منسدح وفي حضنه عبود : سنين وانا ما كرفت كذا
سلمى اللي كانت جالسه ورا هايف وهي تهمز كتفه : والله محد مرتاح الا محسن وام شحوم .
ام زيد جت : يا عيال ابوكم ينادي شكل عنده رجال
العيال : لاااااااا تكفييين
ام زيد: قوموا يا امي محد غيركم يوقف عند ابوكم
هايف وقف : انا اروح عطوني القهوه
حسين : ايه تكفى والله ادعي لك
هايف: قم ادع لي فالمجلس عشان ما يدعي عليك ابوي
طلعوا وهم يشوفون ابو مصلح ومصلح عند ابوهم وعمهم اخذ هايف الدله وهو يصب القهوه
ابو زيد: علام خاطرك ضايق يا ابو مصلح
ابو مصلح: والله يا ابو زيد ضايقن صدري من ابو نجد
هايف اللي لف باستغراب وقال ابو فايز: وعلامه؟!
ابو مصلح: رحت اخطب بنته لمصلح وعيا يعطينا بنت..
انقطع كلامهم بصراخ مصلح اللي انكبت عليه القهوه
وفزوا هايف كان يصب لمصلح اول ما سمع طاري ابو نجد انشد معهم وكب قليل بالغلط بس اول ما سمع انه خطب نجد لا شعوريا فك الدله وطاحت على مصلح
ابو مصلح: ابك ما تشوف
ابو زيد: كسر الله يدينك انت ما تشوف الرجال ، حسسين حسيين جب ماء
عطاهم حسين المويه وطلع مصلح اللي انحرق هو وابوه
ابو فايز: اذكر الله يا عبدلله اكيد انه غلطان
هايف بغضب : ما شفته الله لا يشوف له وبعدين يدي توجعني عجزت امسك الدله وانكبت ولا تهاوشني عشان ذا الرخمه
ابو زيد سكت اول ما قال هايف يده توجعه وطلع هايف بعد ما رمى الدله برجله
مؤيد: يا هايف ليتك عطيتني انا اصبها
هايف قال بغضب معميه : اذذلف انت الثاني عن وجهي
طلع هايف بغضب وهو يناظر بيت ابو نجد وهو شاد على يده بغضب ورعب توه يستعب الحين ان نجد ماهي وقف له والناس بتخطب بعد ................••............
في الفندق
عند مطلق اللي كان جالس وهو يضبط ساعته واديم جالسه بهدوء جنبه وهي تراسل لطيفه تطمن عن الاحوال هناك
دق جواله وفتحه سبيكر وهو مشغول بالساعه وجاه صوت هايف الغاضب : مطلق وش اسوي عشان ما اخلي احد يخطب نجد
مطلق طارت عيون وسحب الجوال بارتباك وهو يحط على اذنه قبل تسمع اديم : ا ا هلا هلا وعليكم السلام حنا بخير بخير ونسلم عليك
هايف : وش بخييره يا مطلق
مطلق طلع من الغرفه كلها: انت علامك تصيح
هايف: اكلمك في وادي تكلمني في وادي ثاني
مطلق:كان الجوال سبيكر واديم جنبي وما بغيتها تسمع
هايف: ماشاء الله اشوفك رحت فيها من البدايه وصار الجوال سبيكر
مطلق: يا ثور اسوي ساعتي ، المهم وش علتك انت وش بلاك انت ونجد
هايف: مصلح الله لا يصلح حاله لا هو ولا ابوه خاطبين نجد
مطلق : طيب وش صار ؟
هايف:رفض ابو نجد وجاء ابو مصلح يشتكي على ابوي وكبيت القهوه على مصلح واحترق
مطلق : حسبي لله على ابليسك انت وراك تحرق الادمي
هايف: فالبدايه ما دريت وبعدين كبيتها عمد
مطلق: ماشاء الله ماشاء الله على اخوي يعرف يتصرف!
هايف : خل عنك الطقطقه وقلي وش اسوي
مطلق : وش بتسوي يعني بتسوي عليها حجر ! هايف لا تنخبل ! البنت معاد هي صغيره صارت عروس والناس اكيد بيخطبونها وانت ما تقدر توقف احد
هايف: ادري بس وش اسوي! اكلم ابوي
مطلق : وش تكلم ابوي تبيه يذبحك اصبر شوي يمكن تعدل اوضاعهم مع الايام
هايف: اجلس كذا اراكض واراقب من يخطب ومن ما يخطب
مطلق : مافي يدك شي انتظر ووكل امرك على ربي
هايف: يا ربي يا حبيبي تفزع لي
مطلق: ان شاء الله ماهي الا لك
هايف : انت متى بتجي
مطلق : بعد العصر
هايف بضحك: ايه واذا جيت تكفى احلف عن العشاء ترا متنا تعب
ضحك مطلق : حسبي لله ابك انت رجال انت اللي مثلك يعزمني
هايف: بنعزمك بس مب الحين لو تشوف حسين منتهي وزيد وحتى سلمى
مطلق ابتسم: لا تخاف انا اصلا حالف من زمان واشوف ان التعب كثير
هايف: انت كيف امورك
مطلق : ابد الوضع هدنه كل واحد جالس بمحله
ضحك هايف: امحق معرس
مطلق : والله معاد يهمني الا اني اقدر اني اضبط وضعي واحافظ على بنت الناس
هايف: بتقدر بتقدر يلا اجل شوي نتقابل
مطلق : يلا وانت اركد خل عنك العصبيه
هايف: شف من يتكلم
مطلق ابتسم: يلا يلا
سكر هايف وهو جالس عند الباب برا كان يناظر بيت ابو نجد وهو مستغرب ليش نجد ما قالت له ضحك على نفسه ( تقولك بصفتك وش يا هايف! اصلا انا فضيت لها عشان تقولي )
وقف وهو ماله خلق يرجع للبيت وطلع يتمشى بالسوق وهو واقف عند المحلات
حميد : وش تدور يا هايف
هايف : ادور ! راحة الصدر يا حميد تبيعونها
ضحك حميد : مالك الا الدعاء وصلاة اخر الليل
ابتسم هايف وجاء فلاح : اووه هايف فالسوق وش الطاري
هايف: اتمشى
لف هايف يسمع كلام فلاح بس فز اول ماشاف غزيل عند البقاله ومعها نجد ومكان بينهم بين البقاله الا محل صغير وهم بالقهوه
فلاح : وش موضوعك وش اللي تراقبه بالشارع
هايف اخذ فنجال الشاهي من حميد وهو يراقب البقاله بهدوء ونجد اللي واقفه هي وغزيل برا واصلا يسمعونه ونجد اللي كانت تلفت تدوره وشافته وابتسمت داخليا .. وقال
(مسيت بالخير ياموضوعي الاول
‏انت السبايب وراء موضوعي الثاني
‏لولاك ..ماكان للشارع ولا ميزه ..
‏يا احلى مواعيدي و وصلي وحرمااني
يا اوفى العلاقات في زحمة علاقاتي
‏جعلك بعد كل من جاني وخلاني
جعلك بعد كل من جيته و خليته
‏يا آخر محطاتي و أخيّر خلاني
‏يا ضحكة الباكر اللي ماتوقعته
‏يا ملغيه كل ماضي عشق بكااني ،
‏ماقبل حبك محبه وسعت صدرري ,
‏حبك اعطاني ويووم اعطاني اغناني
الله يلعن شعور الفقر والحاجه
‏ فقر المشاعر بشع يالبنك الانساني
هذا على طاري الشارع جعل يسقى ،
يوم تتلفت تدورني .. وتلقاني .)
صفقوا فلاح وحميد ولفوا كل القهوه عليهم ورفس هايف فلاح : لا تصفق يرحم امك فضحتنا
فلاح: بعبر عن مشاعري
ابتسم حميد: تكفى يا هايف علمنا منهي
هايف : نجد
ضحك فلاح : كل ذا القصيد فالديره يا حظتس يا نجد
الكل فاهم ان نجد هي الديره ومحد منتبهه
ابتسمت نجد بحب وجت غزيل: وش بلاتس تصلبتي ولا شفتي عيين السيح
نجد: ليتس سمعتي عين السيح وش يقول المهم انا ابطيت بروح قبل ابوي يرجع
غزيل : انا مطوله برجع مع فلاح روحي وانتبهي لرجلتس
نجد : طيب
راحت نجد وهي ماتحس بالطريق وقصيدة هايف بمخها تنعاد بس اللي ماتوقعته الصوت اللي جاء من طرف والسكه فاضيه
لفت برعب وشافت هايف على يسار الشارع وهي يمين ومافي الطريق غيرهم
هايف اللي اول ما راحت فز ولحقها بدون ما يقولهم شي
هايف وهو رافع صوته: نجد ورا ما قلتي لي عن مصلح الزفت
نجد لفت بقوه وارتباك :وش اقول اصلا انتهى الموضوع
هايف : انتهى من مصلح بس مب منتهي من غيره
سكتوا اول ما مر رجال وراح وقالت نجد: وش بيدي
هايف: نجد حاولي معي لين نصلح بين اهلنا
نجد: وش اسوي انا مقدر اقول شي لابوي
هايف:اهم شي لا تعرسين سوي اللي تسوينه بس اذا احد خطبتس لا تعرسين وخلي الباقي علي
نجد اللي حست بالاحراج وهي تناقش هايف عن ذا الموضوع: طيب
هايف ابتسم وهو مب مصدق انه يناقش نجد كذا ويكلمها ويسمع صوتها يا كببر فرحته فيها
نجد اللي اتجهت لبيتهم ولفت: لا تجلس واقف بالشارع وابوي بيجي
هايف ابتسم: قلت لتس
لولاتس ماكان لشارع ولا ميزه
نجد اللي حست بحر وقلبها اوجعها ودخلت وهي تسكر الباب وهايف اللي دخل بيتهم مبتسم ما كأنه الليي طلع منه معصب
محسن: انت وينك ! ابوي يدورك
هايف: محسن تكفى خل اهتمامك في ولدك اللي بيجي وخلني اتصافى مع ابوي
دخل هايف وهو يشوف ابوه وعمه مقيلين والبيت كله هدوء دخل وماحصل الا امه اللي جالسه تخيط ثوب حسين
هايف: يعطيتس العافيه يا امي
ام زيد: هلا يمه وينك ، ابوك يدورك يقول كبيت القهوه على مصلح من كتفك يوجعك
هايف: لا يمه بالغلط
ام زيد: بالغلط ولا عشانه خطب نجد
لف هايف يتلفت اذا احد يسمعهم : والله مدري يمه اختبصت وانكبت الدله
ام زيد: وش بتسوي يعني يا هايف اذا ربي كاتبها لك بتاخذها
هايف : يا رب يمه تكفين ادعي عسى الله لا يكسر ظهري وقلبي بنجد
ام زيد: بسم لله عليك يمه ان شاء الله نجد لك واصبر ايام وبتنحل الامور ويمكن اذا كلمنا ابوك يطيع بس اصبر لين يجي فرصه
هايف : هذا اللي اقوله يمه ان شاء الله
انسدح هايف عند امه اللي تسولف عليه لين غفى
.
.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:25 PM   #17


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت السـادس عشـر ..
.
.
.
في الفندق بعد العصر
عند مطلق اللي كان يلبس وينتظر اديم تجهز عشان يروحوون رمى طرف شماغه على كتفه اليمين لكن جمدت عينه على اديم اللي طلعت وهي تبعد شعرها عن فستانها اللي كان مكشوف الكتف وهي تلبس حلقها وشوي صدره مكشوف صد وهو يمسح جبينه
اخذت عبايتها بعد ما شيكت على شكلها بس وقفها مطلق : اديم
لفت تناظره بهدوء: هلا
مطلق اللي ما عرف كيف يتكلم بس تردد خوف انها تبكي او تعتبره تعقيد: خلاص خلاص اللبسي بنطلع
اديم: خلاص لبست
طلعوا ومطلق طول الوقت يفكر كيف يقولها تحاول ترفع الفستان لان ابوه اكيد بينقد عليها ويمكن يهاوشها واخر شي وقف عند بيتهم وهو ما لقى طريقه وقرر انه يسكت دخلوا وهو يشوف الكل مستعديين ويسلمون بفرح بشوفته ويستقبلونهم بحب
ابو فايز: ما عينت فايز يا مطلق
مطلق : والله ياعمي ماشفته
ابو زيد:مانكم بنفس الفندق
مطلق: الا بس ماشفته
ابتسم ابو زيد: زين زين
حصه:يدقون على فايز مايرد
ابو فايز: ماعليه بيرد شوي
مطلق : وين العيال يبه
ابو زيد: راحوا يخلصون العزبه وزيد ومحسن راحوا يسلمون المخيم
مطلق : عساهم ما تعبوا
ابو فايز: والله تعبانين الله يعطيهم العافيه
ماكان بالمجلس الا مطلق وابو زيد وابو فايز من الرجال
اما الحريم ام فايز وام زيد وميثى ولطييفه واصايل اللي تناظر اديم بطرف عين
سلمى انتبهت وراحت: ادييم عطيني عباتس
مطلق انجلط ماوده تنزلها عشان الفستان اديم وقفت وهي تنزل عبايتها
وفي ذا اللحظه صد ابو زيد وابو فايز يناظرن من الشباك للعيال اللي جو لف مطلق بسرعه على اديم قبل يشوفها ابوه والكل منشغل يجهزون الكيكه والاستقبال اللي مسويته ام فايز لعيالها
كان مطلق لاف بكل جسمه على اديم وفجعها اول ما نزل شعرها على كتفها بدون ما يحس وينتبهه طالعته اديم بصدمه وتوتر مطلق : اا ارفعي فستانتس وخلي شعرتس على كتفس مادوي ينقد عليتس ابوي اذا شافه مكشوف كذا اديم سحبت فستانها برعب وهي ترفعه وشافتهم سلمى اللي ابتسمت وهي تغمز لاديم اللي ماتت وهي ترفع في فستانها من كل جهه
اما مطلق اللي لف متوتر من لمسته لشعرها اللي كان ملمسه حلو رفع يده بيمسح وجهه وداهمه ريحة عطرها اللي بقى في يده ونزلها بتوتر
ابو زيد: جو العيال يا مطلق قم للمجلس خل الحريم ياخذون راحتهم
مطلق وقف بسرعه واخذ منديل يمسح يده فيه بتوتر
طلع للعيال اللي استقبلوه بفرح وهم يحضنونه
حسين : الله يا ريحة المعرررس
مطلق ضربه بخفه: اللي يشوفك يقول ذابحك بالريحه الخايسه
حسين: لاا بالعكس بس انه ريحة معرس
زيد : مطلق لا عاد تروح تكفى خلك عندنا من يوم رحت ما بقى هوشه من ابوي ما سمعناها على شي مانعرف نسويه
ضحك مطلق : الغريب انه يهاوشني يقول ماتعرف تسوي شي
حسين : ابوي واضح انه يسلك لنا اذا راح هايف قال والله ما يبرد قلبيي الا هايف واذا راح مطلق قال محد يعرف يسوي شي الا مطلق واذا راح زيد قال ااااه راح العاقل وخلى لي المجنن
الكل :.هههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه هههههههه
مطلق : الحياه كذا دام وتمشي مشها
حسين: استعدوا جاء ابوي
جاء ابو زيد وجلسوا وهم يسولفون واخيرا وصل فايز اللي ما بغى يجي وقفوا كلهم يستقبلونه ببتسامه وبعد روتين السلام المعتاد جلسوا الرجال بالمجلس
ابو زيد: وينك ياولدي يدقون عليك ماترد خفنا عليك
فايز : ا ايه يا عمي هناك فالفندق الشبكه ماش وتروح وتجي
زيد ببتسامه مكر: حسبيي على ذا الفندق لو دريت كان ما حجزته
هايف تكى ببتسامه وهو يناظر فايز بطرف عين : ايييه يمكن عشانه قريب من الديره ما توقعنا ان الديره بتقطع الشبكه كذا
فايز اللي وده يقوم يكفخه وقال ابو زيد بحسن نيه: مطلق ندق عليه يرد
هايف اللي عجز يمسك ابتسامته العريضه : ايييه يبه مطلق دريشته يمين جهت المدينه
مطلق : صب قهوه يا حسين
زيد: صب يا حسين
ابو فايز ابتسم وهو فاهم نغزات العيال بينهم : ايه يا حسين جب لنا معك مويه تبرد شوي على بعض القلوب
ابو زيد ناظرهم باستغراب لكن دخل عبود يركض لزيد: بابا ماما تبيك
فايز بضحك: اجل جت اوامر المدينه القديمه
ابو زيد : وش يقولون ذولا
ابو فايز: مزح شباب مالنا فيه
مطلق : متى راح ابو فرج
ابو زيد: من شوي
................••............
عند الحريم
اللي كانوا يخمون في ريوف ويلمون عليها
سلمى مرت من جنبها وهي تضحك : وينتس ما تردين بغينا نبلغ عنكم
ام زيد: بس يا سلمى روحي خلصي شغلتس
سلمى ابتسمت لاديم: ابشري يمه
اديم اللي كان ودها تذبح سلمى على نظراتها الخبيثه
ام فايز : ام زيد الله يسعدك ودي لو انك تكلمين الرجال ويجون مطلق وفايز يقطعون الكيكه مع عرايسهم
ام زيد : هاه !خلي البنات يقطعونها الرجال مب جايين هنا
ام فايز: ودي يجون كلهم وافرح بهم
حصه: ما عليتس انا اقولهم
ام فايز بهمس لسلمى: يا ويلنا من ابوتس هو خلقه مايحب هالخرابيط والحيين بيقومونهم
سلمى: وش نسوي يمه ! عاد هاذي ام فايز ما تطيع خليها بكيفها
حصه اللي راحت للمجلس ونادت الكل بس رفضوا العيال عشان ياخذون راحتهم العرسان
مطلق بغضب لف على اخوانه: لا والله بتجلسون هنا والناس هناك متجمعه
هايف اللي ماسك مؤيد لا يروح: مطلق يا ابن الحلال الكيكه لكم انتم وبتقطعونها انتم وحريمكم حنا ندخل وش نبي
زيد:وهو صادژ وش نبي ! اول شي بنضيق على المساكين يتغطون وينحاسون وبعدين وش بيصير كيكه بتنقص وبيجبون منها هنا
مطلق : بس الناس كلهم دخلوا
محسن: محد دخل الا ابوي وابوك وفايز يعني ماباقي الا انت
مؤيد: اشبكم ياخي تعالوا والله وناسه
هايف: انت اص يا بطيني احترم الخصوصيه
مؤيد: خصوصية ايش ياعمي انا مارحت لهم بغرفتهم
العمه حصه من بعيد: يلا يا مطلق يحترونك
هايف دفه: رح اخلص ابطيت عليهم
مطلق راح وهو يبي العيال يدخلون مايبي يواجه نظرات ابوه اللي بينقد عليه بلحاله
دخل وهو يسلم على ريوف ووقف شوي بعيد
ابو فايز: مطلق تعال يلا
ام فايز: لطيفه خليتس تصورين
ابو زيد عطى لطيفة نظره حاستها وحاست الكل وابو زيد مايحب ذا الخرابيط ولا هو متعود عليها وكان سكوته مربك الكل وبما فيهم ابو فايز
عطوا مطلق واديم سكينه وفايز وريوف سكينه
ومطلق اللي ماوده يرفع عينه ويشوف نظرات ابوه له واديم ما ودها تحط يدها بيد مطلق عشان تقطع الكيكه
سلمى جت وهي تسحب كتف مطلق وتهمس له : اخوي حبيبي بعطيك نصايح عشان تعرف ان عندك اخت يا حليلها حليلاه
مطلق: يا حليلتس اذا ذلفتي عني
سلمى: كني ما سمعت شي اول شي بما انك متعود انك ما تمسك السكين الا تذبح ذبيحه احب احب اوضح انك بتقطع كيكه يعني امسكها بنعومه شوي
مطلق : خليني اخلص بس ان ما حطيتس ذبيحه هين بس
سلمى ضحكت: زي ما قلت لك كني ما سمعت شي النصيحه الثانيه ترا هالكيكه عشانكم عرسان يعني امسك يد العروس المسكينه اللي يدها ضايعه والعفو ما يحتاج تشكرني
مطلق اللي كان وده يمسكها ويلعن خيرها : والله يا سلمى والله لقطع لسانتس ذا لكن اصبري اصبري
راحت سلمى وهي تضحك ومتعوده على تهديدات مطلق
اديم اللي كانت سامعه كل شي وهي ودها تذبح سلمى ومن طرف ودها تضحك على تهديدات مطلق
لفوا على صوت الكل : يلا يا مطلق دوركم
مطلق اللي بشويش مد يده وهو يسحب يد اديم بشويش وهو يحطها تحت يده وبأسرع ما يمكن قطعوا الكيكه وسحب يده وهو يسمع التصفيق
اديم اللي جمدت اول ما ضاعت يدها في يد مطلق الضخمه هي حتى ماقدرت تمسك السكين كان مطلق ماسك يدها مع السكين
ابو زيد طلع وهو مو معجبه الوضع اما ابو فايز اللي كان عادي يصفق ويقطع الكيكه ويعطي فايزاللي ماهمه احد حوله وهو يقطع لريوف
اما مطلق اللي بما ان هالمهمه انتهت بيطلع بس جلسته عمته حصه غصب وهي تحط قدامه صحن: هذا لكم تقهووا وعينوا من الله خير
مطلق اللي كان ما يفصله عن اديم الا تكايه صغيره وكتفه وهو متكي بكتف اديم
اخذ له قطعه على الطاير وهو بس بيسلك وجت سلمى وهي تقول : عطني فنجالك
مطلق: روحي عني احسن لتس
سلمى ببتسامه : ابشر من عيوني
نزلت القهوه بحضن اديم وهي تضحك: اجل قهوي رجلتس يا اديم دامه مايبي يتقهوى من يد احد غيرتس
سلمى جلطت اديم ومطلق مع بعض وطلعت وهي تركض بضحك وخوف للمطبخ
مطلق شد على اسنانه بقهر ومد فنجاله لها بحيث مايحرجها وهو يشوف اصايل تراقبهم
اخذته اديم وهو تصب القهوه برجفه مسكه مطلق بسرعه : انتبهي لا تكبينه على يدتس
اديم نزلت الدله وهيي تشوف ابو فايز اللي جاء : يازين الروقان والهدوء تعلم يا فايز هذولا الناس الراقين
مطللق ابتسم لعمه ووقف : كثر الله خيركم
فايز ببتسامه: والله انا مقدر اكون جامد مثله
مره مطلق وهو يضربه على كتفه بقوه : تعلم
طلع وهو اول اتجاهاته للمطبخ عشان يكفخ سلمى اللي اول ماشافته ركضت وهي تخبى ورا هايف اللي جايب قهوة الرجال : علامتس ياخبله بغيتي تكبين الاغراض
سلمى: انا في وجهك يا هايف تكفى
مطلق : من الحين اقولك وخر عنها
هايف: حسبي لله عليتس يا سلمى وش مسويه
سلمى: ما سويت شي قدمت نصيحه اخويه
هايف نزل القهوه : لحظه لحظه يا مطلق في وجهي عاد وش اسوي بس علمني وش النصيحه الخايسه اللي قالتها
مطلق : من اليوم اقولتس اذلفي وما تفهمين
سلمى: ووالله اللي مثلك المفروض يشكرني
ام زيد اللي رجعت وهي معها كيكه للعيال برا : علامكم
سلمى: يمه شوفي ولدتس
ام زيد: مطلق علامك يمه وش فيك عليها
مطلق : هييين لسانتس ذا اذا ما قصيته مانيب رجال
هايف ضحك: واضح ان معها حق في نصايحها ولا ما عصبت
سلمى: اي ووالله
مطلق : مافيه شي يمه
ام زيد: الا كفخها عشان تعرف
مطلق : ايييه الحين يجوز لي التكفيخ
هايف : اخر مره اخر مره بعدين كفخها
سلمى رفعت يدها وطلعت من ورا هايف : استسلم بس طقني بشويش وبعدين ترا مب حلوه في حقك معرس تكفخ خواتك تقتل مشاعرنا ياخي وغير ذا رفقاً بالقوارير مالك في دموع القوارير مصلحه
مطلق ضحك : انتي حتى وانتي بتكفخيين ترادين
سلمى: دامي بتكفخ عشان لساني بحاول انقذ نفسي بلساني
مطلق : وخري وخري
ضحكت سلمى بعد ما نجحت خطتها وافتكت من تكفيخ مطلق: اخر مهمه اخذوا ولد عمكم الخايس بنشوف اختنا زي الناس .
هايف: ايييه والله ريوف وينها
مطلق : فايز خبل وزوجوه وش يطلعه الحين
هايف ضحك وهو ينادي بصوت عالي: يااا فايييز تعال تعال ولا لقيت شبكه مضبوطه
فايز اللي ضحك وطلع : هايف ولقى له سالفه
هايف : وخر وخر بنسحب اختي منك شوي لا تاكلها
فايز : اي هيين
هايف : والله كنت عاقل يا فايزوه مدري وش بلاك صرت خبيث
فايز بمزح : بضاعتكم مغشوشه
طلعوا العيال يضحكون يطقطقون لكن كلهم على فايز ومطلق محد يتجرأ عليه ابد
................••............
في مجلس الحريم
عند اديم اللي ما صدقت سلمى تجي وقبصتها من قلبببها وصرخت سلمى
حصه: وجع انتي علامتس
اديم ببردة قلب: احترقت ياعمه من القهوه
سلمى : الله ياخذتس وش ذا
اديم: تستاهلين
لطيفه: وش مسويه لتس هالعوبا
اديم: اسكتي لا تذكريني عشان ما اقوم اذبحها
سلمى مدت يدها وهي ترجع لاديم القبصه بس بأقوى
وانحاشت واديم اتنظار يدها بصدمه: حسبي لله عليييتس
سلمى: عشان تتوتبين
لطيفه:هههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه هههههههههههه واضح مسويه شي يا سلموه
اديم: والله مخليتس اصبري
سلمى ناظرت بريوف باستهزاء: هيييه يا اختي اللي فوق السماء عطي اهل الارض وجهه حسبي لله على اخوكم سحر اختنا
ريوف ببتسامه خجله: وش تبين انتي يا ذا البنت ازعاج
سلمى شهقت : انا صرت ازعاج
لطيفه: اقولتس هذولا رايحين وطي فايز بالقوه طلعناه
ريوف وهي تبي تجلطهم: سحر حلال وش تبون تطلبونا شي
سلمى: اخسسس يا الخايسه اعنبوتس اسحتي على وجهتس توتس مالتس الا يوم رحتي وطي علمتس قلت لتس خليتس ثقيله ماش بموت وانا انصح فيكم
اديم : خايسه انتي ونصايحتس
سلمى بضحك: اقول انتي اسكتي الله يكفينا شر السحر الحلال الصامت
لطيفه: ههههههههههههههههههه عز الله انتس جبتيها صامت
اديم ضحكت من هبالهم وهم مايدرون بالرعب الحلال
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت جالسه بالحوش بلحالها فزت على الباب وكانت غزيل
غزيل: اجلسي لا تقومين جايبه قهوتي معي
نجد: وينتس طقت كبدي بلحالي
غزيل: امتس وين !
نجد:مسيره عند ام تركي
غزيل : زين عشان ناخذ راحتنا
نجد : هاتي وش عندتس من سوالف
غزيل: وانا جايه من شوي اشوف الناس داخلين طالعين عند ابو مصلح عاد ولقيت بزر وسألته الا يقول هايف احرق مصلح بالقهوه
شهقت نجد: متى!؟
غزيل: اليوم بعد الظهر
نجد تذكرت من علم هايف عن مصلح وهو صدق احرقه عشانها: ولليش !
غزيل: مدري بس كل الديره يقولون ان هايف من بعد ما صوبه ابوتس يده صايره ماش ما يقدر يمسك الثقيل فيها اتوقع ان الدله كانت ثقيله وانكبت على مصلح
نجد حست بالذنب : صدق توجعه
غزيل: انا سالت فلاح وقال لا ما يشتكي منها بس انه بعد العرس بس عشان شال اشياء ثقيله
نجد: ياربي تعينه وش اقول عاد
غزيل : خلي عنتس انا ما صدقت انه من يده
نجد: من وش !
غزيل: مب مصلح خطبتس وابوتس عيا .. يمكن هايف سمع وتعمدها
نجد ببتسامه: لا ما اتوقع وين ما وصلنا يحرقه وهذا وابوي رافضه
غزيل: انا اقولتس يمكن وبعدين ترا عيال ابو زيد معروفين قلوبهم رهيفه يمكن ما تحمل
نجد : الحين صدق هم كلهم متزوجين بحب
غزيل : هذا اللي ينقال محسن مات وحيا لين اخذ اصايل وزيد بعد كان معروف ان ميثى له لكن مطلق مدري عنه وهايف ومعروف وحسين ماسمعنا شي
نجد : انتي الله تفوزين بجايزه اكثر انسانه تجيب الاخبار
غزيل ضحكت: وش اسوي مافي الديره تسليه ثانيه الا انتس تمشين من بيت لبيت وتشوفين الاخبار
نجد ابتسمت وهي تسمع سوالف غزيل
.................••............
بعد العشاء في بيت ابو زيد
ما كان وده مطلق يرجع للفندق بس خلاص ركبوا بعد ما ودعوهم واتجهوا للفندق صح الطريق ما كان طويل بس صمته يطوله ونتيجة هالصمت نامت اديم اللي ماصحت الا على صوت مطلق :اديم قومي وصلنا نامي فوق
اديم تفشلت وصحت وهي تشوف فايز اللي طالع ويطقطق على مطلق وبعدها افترقوا كل واحد لجناحه
دخل مطلق واديم اللي راحت تبدل وهي ما تبي النومه تطير اما مطلق اللي كان هادي خف ارتباكه كثييير لكن متأزم من كيف يتعامل مع اديم وقف وهو يبدل ملابسه واخذ ثوبه يعلقه ويرتب شماغه وبعدها انسدح وطلعت اديم اللي احتارت كيف تنام وخافت
مطلق : تعالي نامي تعبتي من نومة الطريق
اديم قربت ودخلت بالسرير وهي قد وما تقدر تكون بعيد لف مطلق بيقوم يسكر النوم بس رجع لما لفت انتباهه شي
ورجعت اديم ورا بخوف اول ما رجع لها بسرعه: وش فيه
مطلق تفشل: بسم لله عليتس ، لا تخافين بس وش ذا اللي بيدتس من ضربتس !؟
اديم ناظرت يدها بخوف وشافت قبصت سلمى وحطت يدها عليها وهي تبي تفتك: محد بس امزح انا وسلمى
مطلق : هذا مزح
اديم لا شعوريا: ماتعرف سلمى الخايسه
ابتسم مطلق : انا اللي اعرفها،توجعتس !؟
اديم : لا اصلا مادريت عنها
مطلق راح يسكر النور ورجع وانسدح وهو يحس انه مرتاح شوي وقدر انه ينام
واديم ماكانت مره مرتاحه بس كانت مجبوره تنام من التعب .................••............
في بيت ابو زيد
هايف اللي شاف ان الكل بالبيت نايم وضاق حتى فلاح اليوم ماعنده سهره لف ورقى فوق البيت وجلس وهو يحس انه وده يفكر بحياته زين ومن باب ثااني وده لو نجد تطل من سطحهم عليه ودها ولو تنور عتمت ليله قمراه
انسدح وهو يراقب الكل بهدوء مرتاحين ونايمين وهو مشقيه الله يعجز ينام وهو خايف انه بكره بيرجع للخبر ولا يدري عن نجد وخايف يجي احد يخطبها بعد فكر وفكر يدور حل بس ابد مافيه حل يخلي ما احد يخطب نجد الا انه يخرب سمعتها بس هذا مستحيل مستحيل يسوي بنجد كذا
هذا وضع هايف لين ما سمع صوت ابوه يأذن الفجر وونزل وهو يوضي ويصحي اخوانه لصلاة وبعد ما صلى كان المفروض من هايف انه يرجع للخبر عشان دوامه
والوقت بدري ومثل العاده طلع يكتب في ورقه لنجد
(أمنتك الله لو كبرنا مع الوقت
‏لا تتركيني للغياب " بسهولة"
‏أبقالك إن ضقتي وتبقين لا ضقت
‏كبار يسكنا .. براءة " طفولة")
مثل العاده ترك هايف هالرساله على شباك نجد وركب سيارته وهو يأمن نجد وحبه لنجد وحلمه في نجد عند الله وهو يوصيي نجد ماتتركه ابد مهما صار لا تروح لاحد دامها تعرف كبر حبها في صدر هايف ويذكرها انه الامان ان ضاقت وان صار شي يضيقها لازم يكون هو اول من يطري على بالها ويعلمها إنها ملاذه من كل ضيق وكل عجز حتى لو ماهي معه ولا هي بجنبه ويشرح لها وضع انهم لو كبروا ولو فات العمر وتقدموا فيه باقي هايف اسير حبه لنجد الطفولي وباقية نجد في نظره هي الطفله البريئه اللي هايف مسؤول عنها
هذا اللي حسته بالضبط نجد اول ما صحت وشافت الرساله ووعدت هايف بنفسها انها ما تتركه ابد
................••............
في بيت ابو زيد
بعد هالاحداث المفرحه صارالوقت ان كل واحد يرجع لبيته زيد وابو فايز والعمه حصه وهايف الكل رجع
وابو زيد اللي جالس بالصاله وهو يشوف بس حسين وسلمى جالسين بعد ماكان البيت مزدحم اما محسن الحاضر الغايب من اليوم اللي عرف بحمل اصايل وهو ابد رايح جاي باكياس وكل شي تبيه اصايل يتم
واصايل لقت فرصه تلوي فيها ذراع الكل اللي يتمنون لمحسن العيال وجالسين يسايرونها ويمشون الامور
................••............
اما في شقة العيال في الخبر
كانوا وليد ومقبل جالسين بالحوش ومقبل يناظر وليد بحيره من اللي يسمعه : والحين مشغلنا مختفيه ومختفيه وفالاخير هذا السبب
وليد: انا بس سألت عن اختفائها وقالت كذا
مقبل : وليد لا تستهبل علي حالتك هاذي مب حالة واحد فقد شخص من جمهوره بتقولي السالفه كلها ولا ضف وجهك خلني انام قبل يصحون عزيز ودحوم
وليد اللي تورط : طيب بس لاتهاوش ولا تقول للعيال وبالاخص هايف
مقبل: كنت داري ان عندك سالفه ومصيبه قل قل
وليد : بصراحه انا اعرف هالبنت من زمان
مقبل :و الله اني داري والله كنت حاس جلستك على هالجوال ماهي خيير
وليد: ياخي وش اسوي هي بالبدايه كان مجرد تصاميم بس بعدين حبيتها بس بعدين انقطعت وقاالت انها ما تقدر تكلمني اكثر وابوها ممكن يكششفها
مقبل : حبتك القراده ياشيخ
وليد: لا تدعي ياخي القراده خلقه حباتني
مقبل : عشانك حمار علمني كم مره علمتك وقلت لك يا وليد انتبه انتبه تستغل بنات الناس
وليد: والله يامقبل مااستغليت احد والله هي اول بنت واخر بنت وبعدين تعرف اني ابي اتزوج عن حب
مقبل: قسم بالله لو اقوم واكفخك بذا الكرسي ما احد يقول ليه ! وش حبه اللي تخربط فيه انت يا ابن الحلال وليد اصحى على نفسك الحب ماهو الا حب الحلال وحبك لزوجتك وبس
وليد: طيب وهي ان شاء لله بتصير زوجتي اصلا بنروح نخطبها
مقبل : هه ايه ومن بيخطبها لك
وليد: انتم وعمي ابو فرج وام فرج
مقبل : وللله عاد بكيفك نصحتك وانت براحتك بس قلي وش دخل هايف بالموضوع وشوله ما يدري
وليد : ياخي انا ما ابيك تقولهم كلهم وهايف اقصد انه ما يعرفني كثير مثل الباقين واكيد بينقد علي خصوصا انه من اهل الديره المتشددين يا مقبل واكيد بيفكر عني غلط
مقبل : لا تخاف من هايف خاف من ربك
وليد: مقبل لا تقول كذا انا جاي ابي فزعتك
مقبل : مالنا حيله وش نسوي عاد
...................••............
في البنك
عند هايف دخل وهو مداوم سيده من الديره بدا يسووي شغله وهو تفكيره بعييييد صحى على صوت متعب اللي يدق الطاوله : وين وصلت !؟
هايف وقف وهو يسلم عليه : هلا متعب وشلونك طيب
متعب: بخيير انت كيفك رغم انه وااااضح ان مزاجك مش ولا بد
هايف: لا بس جيت متاخر وعلى طول دخلت اشتغل وتعبت
ضحك متعب وهو يعطيه كوب الشاهي: بس اتوقع يهون شغل البنك جنب كرف الديره
ابتسم هايف : يعني نوعا ما لكن تبقى الديره نفسي فيها مرتاحه
متعب :اجل خلص شغلك عشان نلحق غداء ابو فرج
هايف : زين
................••............
في الفندق
عند مطلق اللي صحى من بدري وهو متعود يصحى وكان يفضل انه يجلس شوي بلحاله بدون ضغط المشاعر اذاا صحت اديم لكن قطع عليه اتصال زيد
مطلق : زيد هلا
زيد: صباح الخير ازعجتك
مطلق :لا كنت صاحي اصلا وش عندك تتصل من بدري مب عوايدك
زيد: ابد بتطمن على احوالك
مطلق : قصدك تحقق معي
زيد ضحك: لا يا رجال بس بشوف وضعك
مطلق : ابد على قول هايف احوالنا تنطاق لو هي ما تنطاق
زيد : مطلق انت تدري وش انت فيه يا مطلق لازم انك تنتبه وتعيش حياتك
مطلق : فاهم يا زيد فاهم
زيد : طيب قلي وين بتروح
مطلق : وين اروح
زيد: لا تقولي بتخلي شهر العسل يمر كذا
مطلق : لا بس
زيد: لا تقولي بس يا مطلق انت لازم تمشي البنت تطلعها وانتم عرسان يا مسلم
مطلق مسك راسه : يا انسان ادري واعرف بس اصبر علي
زيد: البلا انك تدري يا مطلق زي ما تحب ان فايز يعامل ريوف بتعامل اديم وابشرك فايز بيسافر هو وريوف شهر العسل برا
مطلق :وانا وش دخلني !
زيد: ابد ودي انك تروح وتعيش اقل شي خلك تمشى في ارجاء المملكه
مطلق: زين يا زيد زين اوامر ثانيه
زيد : سلامتك بس ابي افتح عيونك وارجعك لعقلك
مطلق : ابشر
زيد : يلا يلا
سكر زيد اللي شايل هم مطلق انه يخرب حياته اما مطلق اللي يدري ان زيد صادق رفع راسه لما طلعت اديم بعد ما ترتبت : صباح الخير
ابتسم مطلق : صبحتس الله بالرضا والسرور
اديم يوجعها قلبها من لطافته في الكلام بس للان ما تأمن كثير له
مطلق : تعالي الفطور بيوصل الحين
جلست اديم وهي تهز رجلها بتوتر وصل الفطور وهم هادين وفي لحظه قال مطلق: وين ودتس تروحين
اديم شرقت واسرع مطلق يعطيها الماء : بسم لله عليتس بشويش بشويش
اديم : خلاص راحت
مطلق : وش فيتس
اديم: ولا شي بس مافهمت
مطلق : اقصد وين تبين تروحين تمشين وكذا
اديم : اللي تبيه انت
مطلق : خليني انا اسألتس انتي
اديم : والله ما يفرق اي مكان عادي اللي تبيه
مطلق بمزح: بروح للعزبه تروحين!
اديم رفعت راسها بصدمه وضحك مطلق : لا تخافين مابنروح للعزبه بس اعلمتس ان على اختياري بتروحين فيها
اديم ابتسمت بخفه وماردت
ابتسم مطلق : طيب نروح لمكه ! نبدا برضا الله
اديم : اللي تبي
مطلق : اجل اجهزي
اديم:الحين
مطلق: لا الحين افطري واجهزي بعدها
وقف مطلق يجهز وترك اديم اللي مستغربه طول عمرها تشوف مطلق من بعيد وساكت ولا معصب ولا تسمع عنه الا مواقف قويه لكن الحين قدامها رجال بكامل اخلاقه رغم انها تدري ان قلبه مريض ولاهو صافي لها وقفت تجهز هي بعد بخوف انه يعصب عليها
................••............
في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي كانت لازقه بأمها وهي حاطه اذنها على طرف الجوال تسمع مكالمتها لريوف ودفتها ام زيد: اذلفي يا بنت ذبحتيني
سلمى: بسسسمع يمه بسمع
ام زيد: وش تقولين يا ريوف
ريوف : اقول فايز يقول بنسافر برا
ام زيد : يا ويلي وين بتروحون .
ريوف : يقول تركيا
سلمى: الللللللله تركيا اللي اديم اشغلتنا فيها
ريوف : اييه هي ، وبيني وبينكم خايفه اروح
سلمى: اقول انقلعي والله لو تعيين لتوطى في بطنتس اذلفي شوفي الدنيا ولا خليني اروح بدالتس
ام زيد ضربتها: اص انتي اص الحمدلله ان ابوتس واخوانتس على راستس ولا كان سويتي شي ماينتسوى
سلمى: ااااه يمه لا تطقيني وبعدين والله لو اني اقدر اني اصبح في ديره وامسي في ديره ثانيه لسويها
ام زيد رفستها: انقلعي سوي الغداء بس
سلمى: اييه بس ذا شغلتي في الدنيا
راحت ولفت ام زيد: اقول يا ريوف يا امي اذا فايز مصر انه تروحون انتبهي يمه زين ترا الديار هاذيك مافيها امان
ريوف : لا يمه معليتس انا بجلس جنب فايز مانيب رايحه لاي مكان الا معه
ام زيد: ايه زيين يمه
.................••............
في الخبر
عند هايف بعد ما طلعوا من دوامه راح للبيت واول ما فتح الباب واجهه مشاري اللي نزل كل شي بيده وهو يرحب فيه: هلا هلا بعيين السيييح هلا هلا
هايف: هلا يا مشاري
مشاري: متى جيت
هايف: الصبح وداومت ووجيت ، وين العيال
مشاوي : كلهم عند ابو فرج وتوني بروح انت وش بلاك كأنك ضايق
هايف : بيني وبينك يا مشاري اي والله ضايق
مشاري : افا وش فيك
هايف : لازم احصل اي طريقه وبسرعه لازم ابوي وابو نجد يتراضون
مشاري : لييه وش صاير !
هايف: نجد بدوا هالخطاطيب ينهلون عليها واخاف تعرس
مشاري: لا تقول !! وش بتسوي
هايف: مدري يا مشاري دار مخي وانا ادور حل
مشاري: كلم ابو فرج يكلم ابوك
هايف: وين لو ينفع كان ابوي رضا من يوم كلمه اول مره
مشاري : يمكن ابوك اذا درا انك تبي نجد بيرضخ
هايف: قصدك بيلعن خيري
مشاري : والله صعب امرك طيب نجد تدري انك تبيها لا توافقق
هايف: نجد مالها حيله وش تسوي اذا ابوها قال تزوجين
مشاري: قم قم بيسهلها ربي يمكن ابو فرج يحصل حل
هايف : ياللله يارب
.................••............
في بيت ابوفرج
دخلوا هايف ومشاري وقفوا الكل يستقبلونهم والكل يسولف ويضحك
ولف ابو فرج: هايف علامك
هايف : والله يا ابو فرج مالي الا انت ابيك تفزع لي
ابو فرج : ابشر ابشر
متعب :انا اشوفك ضايق لكن كلنا ترا بنفزع لك
سعود نزل عزيز وهو منشد لهم ووليد نزل جواله ومقبل وكلهم
هايف : افزعوا لي ودورلي حل لازم ابوي وابو نجد يتراضون
ابو فرج: لييه وش جد
هايف : يا عمي هالقصصه طالت وبدت تأثر على الكل حتى ابوي وابو نجد مب مرتاحين لكن يكابرون
متعب: طيب شوفوا وش اللي بيرضيهم الاثنين
سعود : شوفوا اساس المشكله اصلا وحلوها
هايف: اساس المشكله ارض والارض انبنت وانتهت
مشاري : معقوله اصحاب يتهاوشون على ارض
ابو فرج: هذا اللي عجزنا كلنا نفهمه
سعود : هايف يمكن فيه شي انتم ما تعرفونه
هايف : لا حنا مع ابوي وقت المشكله مافيه غيرها
مقبل : طيب امسكوهم وكلموهم صالحوهم
ابو فرج: حاولت بس ما فيه فايده
وليد: طييب وش الحل
هايف : هذا اللي انا ادوره
متعب: الحين انت يهمك من سالفتهم نجد صح!
هايف باحراج: نجد وغير نجد ماعاد اتحمل هالعداوه ياخي صعبه والله صعبه
سعود : طيب انت تقول ان ابو نجد معكم كويس لو تروح وتقوله انك تبي بنته وش بيقول !
هايف ضحك باستخفاف : ابد بيفجر المسدس بقلبي وينادي ابوي ياخذني
وليد: اووف لذا الدرجه
هايف: واكبر
ابو فرج: انت لا تضيق وانا بحاول قد ما اقدر اني اجمعهم وان شاء الله كل شي بينحل
هايف وهو يضغط على يدينه : ان شاء الله
................••............
في الطريق
عند مطلق اللي بعد ما تجهز وجهزت اديم نزلوا وهم ماسكين الطريق متجهين لمكه ومطلق اللي طول الوقت يدق على امه وابوه ويبلغهم انه رايح واديم بعد
نزل جواله وهو يدق بيده على الديركسون
واديم اللي تسرق النظر بخفيه له وهي ودها تفتح عقله وتشوف وش يفكر فيه كيف كذا يقدر يجلس ما يسولف وحتى مب مشغل شي يسمعونه
واخيرا مد مطلق وهو يفتح المسجل لكن اعتلى صوت وكأنه صدفه تطلع اللي بيقوله مطلق لاديم باختصار وهو صح ما يكن لاديم حب بس ما يكرهها بالعكس يحس انها تنتمي له وحيل بعد ويحس انها شي غريب ماعرف يحدده ونزل يده وهو يسمع كوبليه لابو نوره يقول
(‏أبي تعذرين إحسَاسي إذا قصرّ ؛ و أبي تعذرين لا قصَرت في حقك)
اديم اللي رفعت رجولها وهي تستند على الباب وهي سرحانه بالطريق وهي تسمع المقطع اللي ينعاد وكأنه بيوصلها شي وانتقلت الاغنيه لاغنيه ثانيه ولا يمديهم ارتاحوا من إلحاح المقطع الا بدت الاغنيه الثانيه اللي تجرفهم مع الكلمات ولكن توقف قدام مشاعرهم بصرامه عند المقطع الثاني ( سولفي للناس عني
قولي اني .. ما عرفت اختار من قلبي يحبه
سولفي للناس اني ماعرفت .. اقرأ وجوه الحاضرين من الاحبه )
مطلق اللي لف يناظر اديم بهدوء ورجع يناظر الطريق وهو يقول بنفسه ( اي والله سولفي لهم عني اني ماعرفت اختار من احب وليتي اقدر اختار )
اديم رغم انها ماعندها اي شي تسويه الا انها تحس انه ودها تجلس بس تناظر فيه ودها تحلله ودها تعرف وخوافيه ودها تقول ( ليه دايم ساكت ! )
لكن الصدمه لهم كلهم صوت نوال اللي كأنها فاهمه اللي بقلب اديم وارتفع صوتها نغني (ليه ساكت وداخلك زحمة حكي
ليه تضحك وفيك عبرات وبكي
ما تعبت و قوف .. ليه ما تتكي
ليه همك وانت آخر همهم
ليه ظنك في رجا باقي بهم
ضاع عمرك ضاع .. في مداراتك لهم)
اديم جمدت وهي تشوف ان الاغنيه خلاص طرحت كل تساؤلاتها لمطلق
اما مطلق انصدم من الاغنيه ومن نظرات اديم اللي كإنها تسأله مد يده وهو يسكككر المسجل بتوتر
وكل هالمشاااعر اللي عصفت بهم وهم ما قالوا ولا شي وكل واحد يحس الثاني وده يتكلم بس الاغاني تكلم عنه
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي من بعد رسالة هايف وهي تحس انها ما ودها تجلس بالديره ابد كانت كئيبه بدون هايف وهي جالسه بدون هدف تناظر الناس
ماصدقت بس قال ابوها بنرجع للمدينه ونزلت لسياره وهي ودها تسابق الوقت ودها تكون بالمدينه ودها لو هايف يجي مثل هذاك المره
................••............
وفي بيت ابو فرج
الكل ضاق من ضيق هايف الواضح رغم انه يضحك ويسولف لكن فيه غصه
وليد : طيب انا عندي بعد موضوع احتاج فيه فزعه
سعود اللي نزل دحوم بغضب: وانا بعد ابي فزعه من ذا الولد
اخذه مقبل وهو يضحكك: هاته انا اعطيه
ابو فرج: وش فيك يا وليد قول وش عندك
وليد : انتم تعرفون ان امي وابوي الله يرحمهم توفوا ولا لي احد بعدهم وانا اعتبركم انتم اهلي
الكل : الله يرحمهم
ابو فرج: وانت ولدي يا وليد
وليد : اي والله ادري عشان كذا ابيكم تروحون معي وتخطبون له
نزلوا فناجيلهم كلهم وهم يناظرونه
ابو فرج: ابشر بس وين نخطب لك
متعب : امداك تقرر انك تزوج
وليد : اول شي العزوبيه معاد تنفعني وثاني شي بنخطب وحده بالرياض
مشاري : ايه ومنين عرفت هاللي بالرياض
الكل ناظروه بشك وقال وليد بإرتباك : ا ا تعرفون مراد خويي اللي بالرياض
الكل : اييي
وليد: البنت صديقة اخته ومره يمدح الناس ويقول ابد ما انكتبت الا لك ان شاء لله
مشاري بطرف عين: اييه يا مراد اخر عمره خطابه
سعود : سبحان والله ويعرف النصيب لمن
ابو فرج: اييه ايه ماعليه هذا قسمه ونصيب والرجال طرف خير لكن ابشر يا وليد نروح معك ونخطب
متعب بإستهزاء: ومتى بتروح تخطب البنت اللي صدديقة اخت مراد وعسى بس ما مراد حدد
وليد حس انهم كشفوه وضحك بترقيع: لا ماحدد بس نقدر نروح اي يوم
ابو فرج: اجل خله يوم الخميس عشان نروح لرياض مره وحده ولا نتعب رايحين راجعين
وليد : تم اجل
هايف : انا عاد اخليكم بروح اريح ما نمت من امس
سعود: لاتشيل هم ربك بيحلها
هايف ابتسم : ان شاء لله
طلع هايف متجهه لبيتهم وانسدح وهو ما طول بالتفكير كثير الا خذاه النوم اللي كله احلام بطلتها نجد
................••............
المغرب في بيت ابو زيد
عند سلمى اللي جالسه هي وحسين ببيت الشعر وحسين اللي يضبط الراديو
سلمى: بالله عليك هذا حاله راديو من قام يسمعه الناس صارت معها جوالات وحنا نقلب بالراديو
حسين: لا تذكريني الجوال تراني كارهن محسن منه
سلمى: ليه وش مسوي
حسين:كنت بشتري جوال ونشب لابوي لين غسل مخه وعيا
سلمى: اااه محسن محسن غابني كل ما اتذكر الجوال اللي انكسر
حسين: لا يا حبيبتي خلي الجوال هالايام حاطني صبي عنده هو مرته كل شوي مرسلني اجيب شي غير الثاني
سلمى: ودي ادعي واقول جعل ولدهم يطيح بس مقدر حرام
حسين: واللي عطاه على جوه ان ابوي فرحان له ومعطيه كل شي يبيه وامي بعد
سلمى: اص اص جاء
محسن: حسييين قم برسلك للبقاله
حسين: مقدر رجلي تعورني
محسن: اييه واضح رجلك تعورك اقول قم بس
ام زيد جت : حسين خذ جب هالخضره من محل الخضار بسوي عشاء ابوك
قام حسين بغضب واخذ الاغراض وراح وهو مقهور
ام زيد : سلمى يلا قومي بنسوي العشا
محسن: لا خليها الشيخه تجلس على هالاغاني وماتسوي وانتي تشتغلين
سلمى : الله اكبر عليك يا شيييخ انا جالسه ما اسوي شي اجل من اللي مسنع بيتكم عساه ينهد عليك
ام زيد : اص اص استغفري الله يكفينا شرتس
سلمى: الله يكفيني شره هو مب كفايه اني اشتغل على راسه هو وام شحوم وفوق ذا يقول ماتسوين شي
محسن: اقول اقطعي صوتس احسن لتس
سلمى: وخر يا شيخ ومن الحين اعلمك الله ما اسوي لكم شي يطيح ولدك ولا مايطيح
محسن راح وراها وهو يسحب شعرها : والله انتس تخسيين ومحد يسوي الشغل غيرتس
سلمى صرخت وهي توخره : فك شعري يا مريض
ام زيد: لا لا يا محسن لا تضرب اختك يا محسن
محسن: تخسي مب اختي
دف سلمى وهو يهددها انها تسوي العشاء لليله للكل
وراحت سلمى وهي تبكي وتحلف ما تسويه الا لابوها واخوانها
وفي ذا اللحظات اتصل مطلق وردت ام زيد بتوتر : هلا يا مطلق
مطلق : شلونتس يمه
ام زيد: بخيير يا امي انتم وشلونكم وصلتوا
مطلق : بخير يمه وهذا حنا دخلنا مكه وبنعتمر
ام زيد: الله يتقبل يمه
مطلق : علامتس وش فيه صوتس !
ام زيد : مافيني شي بس مصدعه شوي
مطلق: اخذتي دواء
ام زيد:ايه ايه معلييك
مطلق : غريبه وين هالملسونه
ام زيد : سلمى ، تسوي عشاء ابوك
مطلق : ناديها شوي اشتقت لها بحارشها شوي
ام زيد وهي تشوف سلمى اللي تبكي : ما تقدر ابوك بيجي والعشاء ما انتهى
مطلق : يمه تونا مغرب وغريبه انها ما جت يمه فيه شي
ام زيد بضحك توتر : لا الحين اناديها
راحت لسلمى: سلمى تعالي مطلق يبي يكلمتس بس امسحي دموعتس وعدلي صوتس لايدري
سلمى ببكي : ليه مايدري هاه ولا عشان نسكت لزفت ذا ويصير يمد يده على كيفه
ام زيد: يادخيلتس يا يمه فكيني من مشاكل اخوانتس وانتي لو ماطولتي لسانتس ماطقتس
سلمى بغضب : وتبيني اسكت له بعد
راحت سلمى بغضب للجوال وهي تبكي : مطلق
مطلق اللي كان متكي على الجدار وجنبه اديم وهو ينتظر واعتدل : سلمى علامتس
سلمى صدت عن امها اللي ترجاها ما تقول وقالت بتصريف وقهر: وانت جاااااي مر وجب اكبببببر سكييين
مطلق طارت عيونه برعب : احد مسوي لتس شي
سلمى ضحكت بغصه : اسمعني ، جب اكبر سكين لاني قررت انقل تقطيع البصل لاديم ماصارت كل يوم وانا ابكي منه خلاص اديم تقطعه ولا وش فايدتها زوجة اخو
ضحك مطلق براحه: حسبي لله عليتس روعتيني كل ذا عشان بصل .. وبمزح : انقلعي انقلعي واديم مب مقطعه لتس شي انتي اكرفي
اديم لفت تناظره باستغراب وسلمى اللي تمسح دموعها : لو سمحت حط سبيكر بهاوشها واهاوشك
مطلق ضحك: ضفي وجهتس البصل ينتظرتس
ضحكت سلمى : وش تبي تتصل عشان تغثني لكن هين بيجي يوم واعرس واروح لمكه وادعي عليكم
مطلق : ههههههههههههههههه شدي حيلتس ، المهم تبين شي نجيب لتس شي
سلمى: شوف عاد دامك مابتخلي اديم تقطع البصل اشترلنا فرامه كبييره وخلها تكفي للانسان عشان اذا احد قهرني ما اتعب نفسي
مطلق : ابشري و يلا سلمي على حسين وابوي
سلمى: ابشر
سكرت وهي مقهوره ولفت تكمل شغلها
.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:26 PM   #18


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة





البـارت السـابـع عشـر ..
.
.
.
في بيت ابو زيد
بعد مكالمة مطلق بشوي دق هايف وردت ام زيد: هلا حبيبي وينك ماكلمتني من اليوم
هايف : توني صحيت يمه من النوم
ام زيد شهقت: يا ويلي نايم ذا الحزه
هايف: شسوي يمه تعبت وماحسيت بنفسي
ام زيد:شفت هذا هو نوم العصر مب زين شف حتى صوتك ضايق
هايف: اي والله يمه لكن اوعدتس ماعاد انامه .. وين الناس ماعندتس صوت
ام زيد : حسين راح البقاله وابوك بالدوانيه وسلمى تسوي العشاء
هايف: سلللمى غريبه ماردت تشره وتهاوش
ام زيد ضحكت: نشغلها عنكم بالكرف
هايف: شريفه ماجتكم
ام زيد: لا يمه مشغولين
هايف: اجل يمه نادي سلمى بطقطق عليها شوي يمكن اروق
ضحكت ام زيد: حرام عليكم تسلون بها
هايف ضحك: والله انها توسع صدري الخبله وافقد حسها بالحيل خليها تجي تكفين
ام زيد ( وش بلاهم كنهم حاسين ) : يا سلمى تعالي هايف يبيتس
سلمى اللي كل ما تحس بوجع شعرها ويدها يزيد بكاها وكل ماقالت امها ان احد بيكلمها زادت بكى
اخذت السماعه وهي تمسع دموعها وببتسامه تعدل بها صوتها: يااا ليل حنا ما يمدينا نفتك منك وتروح الخبر وش تبي تدق جالسه اعيش بسلام
هايف ابتسم: واضح تعيشين بسلام وش بلاه صوتس ولا من النووووم
سلمى : هذا عشاني مرتاحه من الصياح وراكم وجالسه اعدل صوتي واصير ناعمه
هايف : اممحق نعومه لا تلعبين على نفستس تكفين
سلمى: المقصد من اتصالك يا استاذ هايف وشو ؟ تغثني ولا تبي اخبار
هايف عجز يتقبل نبرة صوتها: خلي عنتس الحين اتصالي !؟ احد قايلتس شي ! ليش تبكين
سلمى كان ودها تقولهم : ايييه لو انكن تدورن عن دموعي كان جبتوا لي خدامه ولاشي يقطع البصل عني وانت اخلص اعرس جب مرتك تقطع البصل
هايف : ههههههههههههههههههههههههه هه اخس يا مسكينه تبكين عشان بصله
سلمى: ايييه ماتدري انت هالبصله وش تسوي بعيوني
هايف: اقول اشتغلي وانت ساكته بس
سلمى: ماش ماتستحي
هايف ضحك: اها بس عطينا علومكم
سلمى: اخس يا علومنا اللي محور الكون ! اعطيك وش ياهوه علوم حسين اللي النايم هو وراديوه ولا ابوي اللي متكي بالديوانيه ولا محسن وام شحوم و ولدهم اللي ذبحونا فيه اخبارنا ياخي ماصله خلني ساكته
هايف :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه ابد كل ذا ولا قلتي شي روحي روحي سوي العشاء بس
سلمى: الله معك
سكرت وهي كأنها توسع صدرها شوي بس للحين حاقده على محسن
................••............
في الخبر
عند هايف دخل عليه مقبل وهو معاه مكرونه: صحصحت
هايف: ايه ، اشم ريحه حلوه
مقبل: مكرونه باشميل توجع ضلوعك
هايف وهو مسكر عيونه بشويش : ووصف دقيق
مقبل : ههههههههههههههه سم بالله
مشاري جاء وهو يهز عزيز : يا كلاب انت وياه قولوا معكم اوادم وانتظروا
هايف : تعال انت وذا البزر
مشاري : امسكوه ذبحني معاد بتزوج ولا اجيب عيال حرمت
ضحك مقبل : ع اساس انك مخطط يعني
هايف: وينه سعود
مشاري : سعود راح يجيب اغراضهم الناقصه وتاخر
مقبل: وينه دحوم
مشاري: عند متعب يتابع
مقبل: ماخلص متعب شغغله
متعب جاء وهو شايل دحوم ومعاه الايباد : احد يخلص وعنده ذا الدوده
اخذه مقبل وهو يبوسه وجلس متعب : وينه وليد
مشاري : ابد يقول مابي ناشب بذا الغرفه
هايف: شعنده !
متعب باستهزاء : يكلم مراد
هايف: وشهو ذا المراد اللي يخطب فالناس
مشاري : يا حليلك يا هايف مصدق قصة مراد يا ابو نيه بيضاء
متعب : مااش والله ما بلعت ذا المووضوع ابد
مشاري : ياما نصحته ما انتصح لكن كنك يا ابو زيد ماغزيت والله ياذا الشهره ماجابت خير
مقبل : ذبحنا بزواج الحب والخرابيط
متعب : انا للحين ما بلعت مسألة الزواج ذي شلون يتزوج وحده يعرفها من جوال
هايف: شلون يعني يتزوج وحده مايعرفهاولايعرف اهلها ولا عشان جوال خلاص قرر يخطبها
مشاري : البلا انه مصر يتزوجها
هايف: يا ناس شلون ؟!الله ماشفناه بالعقل عرفناه ااقل شي يعرف ابوها اخوانها وش يدريه عنها كذاا
مقبل : دامه مقتنع خلوه
متعب : معلمك بشي هو!
مقبل : لااا بس تعرفون وليد اذا عاند وحط في راسه شي لا تردعونه
الكل سكت بحيره من موضوع وليد
................••............
في مكة
وعند مطلق اللي لفت عليه اديم وهي مستغربه ذكر اسمها بالجوال
مطلق اللي ابتسم وهو يعلمها بسوالف سلمى بضحك
اديم اللي اخيييييييرا تجرأت وقالت لا شعوريا : شكلك تحب سلمى كثييير !؟
مطلق لف ببتسامه هاديه : وش اكثر شي تحبينه ما تقبلين فيه التنازل !؟
اديم انصدمت :ليه ؟!
مطلق : جاوبيني واعلمتس ليه
احتارت اديم وقال مطلق : فكري وبعد ما نخلص عمره علميني
ومد يده يمسك يدها بقوه : بنبدا الحين مسكيني زين لا تفكيني عشان ماتطيحين ولا تضيعين
اديم حست انه شد على قلبها بشدة على يدها : طيب
مشوا وهي تفكر وش اللي تحبه ولا تنازل عنه لكن وقفت وهي تبدا عمرتها
وهي كتف بكتف مع مطلق ويدها بيده وكانت من بين ادعيت مطلق تسمع يدعي للكل لكن اشد الدعاء يقول فيه ( يارب لا تكسر قلب هاييف بنجد يارب تجمعهم على خير يارب )
ومطلق اللي صح يدعي لكن ما نسى نفسه اللي مو مرتاحه كان مع كل لمسه ليد اديم بين يده يوجعه قلبه ويردد بنفسه ( يارب لاتجعلني ظالم لهالمسكينه يارب ان كان لي خير معها يارب تكتبه يارب انت تدري بقلبي انقذني من ذا البحر اللي غرقت فيه ولا عرفت النجاه ياالله انك ترسي بحياتي على خير وتجعلني خير رجل ل خير امرأه ، يارب انا مسكت بيدها وانا تايه يارب تدلني خير ولا تجعلني اترك يدها بظلم )
اما اديم اللي كل ما جرفها الزحاااام شدها مطلق جهته وهو منتبهه لها اكثر من نفسه كانت ماسكه يد مطلق وحراّم مطلق وهي مالها دعوه تصر عليها ( الا ان الله يبدل هالخوف اللي انزرع بقلبها اتجاه مطلق بخير )
................••............
في المطار
عند وفايز ريوف اللي بعد ما جهزوا اغراضهم وسلموا على اهلهم طلعوا للمطار وهم ينتظرون رحلتهم وريوف تقلب جوازها بصدمه في يدها ماهي مصدقه انها طلعت من الديره وبتشوف هالناس والزحام وتطير وتشوف ديره غير نجد كانت خايفه وخايفه كثيير من هالمغامره بالنسبه لها لكن رجعت على امان يد فايز اللي مدها وهو يشبك يده بيد ريوف : لا تخافين ابد انا معتس ما بيصير لتس شي
ابتسمت ريوف بهدوء : اكيد
فايز همس : خليتس اضحكي بس والدنيا تصير بخير
قطع عليهم نداء الطياره ووقفوا وريوف ماسكه فايز بخوف وكان فايز حريص عليها لين ما استقروا واقلعوا وريوف بكل قوتها ماسكه بيده
وفتحت عيونها على ضحكه فايز: افتحي عيونتس خلاص اقلعنا بس شوفي السماء كيف حلوه مثل عيونتس
ضحكت ريوف بارتباك وهي تناظر بتردد وفايز مبتسم لخوفها وبراءتها الخايفه وهي تساله عن كل شي وهو يجاوب بحب
.................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي من يوم رجعوا وهي مابين التيلفون والشباك متوقعه هايف يدق لكن ابد ماله طاري
ابو نجد : وش بلاتس يابنت اجلسي ترا راسي يعورني من الازعاج
ام نجد : اجلسي اجلسي
جلست نجد ولكن قطع عليهم دق الباب وكان واحد من رجال الجماعه جاي المدينه ومر على ابو نجد
جلست نجد وهي تسمع سوالفهم بالحوش حول النار لكن انشدت وهي تسمعه يقول : اقول يا ابو نجد سمعت قصيدةٍ لابو زيد منتشرتن ذا الايام فالديره
ابو نجد اللي ماكان احد يدري ان ابو زيد شاعر الا هو غمض بضيق دام ابو زيد كشف هالسر اللي بينهم كل شي وارد : وش هي وش يقول
الضيف: والله انها شوي تضيق الخاطر
ابو نجد بضيق: اخذنا من الضيقات اللي كفانا قل القصيده
الضيف : يقول ابو زيد (ياعين لا تبكين من فارقوني
لو كان حر فراقهم حرق الجاش
تبكين لتس ناس وهو ما بكوني
والله خساره راح دمعتس على بلاش
لا صار من عقب الغلا عذربوني
وش عاد لو دمعتس على شوفهم غاش
ناس نسوتس وبالغلا فاختوني
خلوك وانتي يمهم قلبتس الشاش
واليوم يا عين الخفا مايبوني
وانتي بليتيني عليهم على ماش
ومن خان غيرتس بتس لازم يخوني
ولا صار كلٍ بعوانيه غشاش
بيعي رجاهم جعلهم يذهبوني ‏
لاصار واحدهم على الوجه خماش
‏واللي يحط براس غيره طعوني
‏لابوه .. لابو عشـرته لابو قطـاش..)
غمض ابو نجد اللي تقطع قلبه وهو مقهور ان اول قصيده طلعت لصديق عمره طلعت هجاء فيه وضيق منه
الضيف : عاد انا اترخص الوقت تاخر
مسك نفسه ابو نجد لين طلع هالضيف وانهارت قواه اللي يسندها من عشره سنين بكى بكل قهر على كل لحظه بينهم اندفنت تحت غبار الزعل والقطاعه
بكى على ايام ماكان متخيل انها بتمر عليه بدون عبدلله ما توقع ان يد عبدلله اللي دايم في يده وتسنده بيجي يوم وتختفي من بين انكساره تنهد وهو يمسح دموعه بطرف شماغه: اااااه يا عبدلله ااه كسرت ظهري يا عبدلله اااه ياليتني اقدر امسح ذا القطاعه يا ليت
كان من اصععععب لحظات نجد تشوف انكسار ابوها
نزلت تركض وهي تبكي ومسكتها امها :وين بتروحين
نجد : يمه ابوي يبكي يايمه
ام نجد : خليه يا نجد خليه يبكي
نجد : لا يا يمه ابوي بيتعب يمه
ام نجد : بالعكس بيرتاح خليها يطلع كبت السنين اللي كافح فيها دموعه خليه يمكن ربي يهديهم
نجد اللي دموعها ما وقفت طول ما ابوها يبكي صديق عمره ................••............
في الديره
ابو زيد اللي من يوم طلعت هالقصيده ومن يوم انتشرت وهو ضايق لكن ماعاد له حيله يصبر على سوات ابو نجد فيه وده يطلع كل شي بصدره ويوخر اللوم عن قلبه اللوم اللي اتعبه وهد حيله رجع وهو ينسدح بالحوش
وجات سلمى: يبه عشاك !
ابو زيد وهو معطيها ظهره :ما ابيه
سلمى:بس انت ما اكلت شي
ابوزيد:ماتفهمين اقولتس مابيه
راحت سلمى وهي مستغربه عصبيته لكن ما عطت الموضوع مجال وهي اصلا ضايقه
ام زيد طلعت وهي تناظره بهدو: ابو زيد فيك شي يوجعك شي
ابو زيد وهو يمسح على ركبته بحسره:يوجعني الغالي
ام زيد: لا اله الا الله وش صار من الغالي اللي موجعك
ابو زيد وهو يناظر بيت ابو نجد بحسره: الغالي اللي والله لاموت ما ادمح زلته
ام زيد : يا ابو زيد القطاعه مافيها خير وش استفدتوا غير وجع القلب
ابو زيد :ماعاد خلى مشعل حباال للوصل حتى ولو بيته قريب لبيتي وحتى لو قلبي قريب لقلبه لكن كرامتي فوق الكل
سكتت ام زيد ما تدري وش تقول دامه مقتنع بهالكرامه مستحيل يتنازل
انسدح ابو زيد اللي على رغم البرد مايحس به من حرق روحه وهو يردد ( جروح العرب تبرى و جرح الأخو قتال ‏وجرح العرب واحد و جرح الأخو جرحين )
وقفت ام زيد وهي مافي يدها حيله وراحت وهي مالها الا تدعي ان الله يهون عليهم
.................••............
في مكه
وعند مطلق اللي بعد ما خلص من عمرته ماتحلل وقف وهو يشرب مويه
اديم بهمس : مطلق
لف مطلق اللي اول مره يسمعها تناديه وابتسم على رقة اسمه بصوتها : هلا
اديم : بتحلل من عمرتي بس ماقدرت امسك شعري ممكن تقصه لي
مطلق كان متكي على الجدار بيده بس زلقت في لحظه سرح فيها بطلب اديم ومسك نفسه وهو يتنحنح : عطيني المقص
اعطته اديم ولفت وصد مطلق وهو يحاول جمع شعرها بحيث ما ينكشف ولا احد يشوفه وقصه ودخله وهو يعطيها المقص
اديم: مشكور
مطلق: بسيطه
رجعوا للفندق وهم منتهين تعب وجوع وبعد ما بدلوا طلبوا العشاء ومن بين الصمت قالت اديم بهدوء : سألتني وش اكثر شي احبه ! ولا اتنازل عنه
مطلق لف بانتباه : ايه
اديم ببتسامه: يعني اكثر شي احبه ويعز علي فراقه ولا اتنازل ابد عنه ابوي امي احبها بعد بس ابوي غير غيير عن كل شي اكثر شي مستصعبته اني مفارقته الحين اني ما اصبح بوجهه الرضي الضحوك ولا اسمع دعاه لي ولخواني كل لليله ولا اسمع صوته يصحينا لصلاة ولا اسمع يناديني ويقول “تعالي ياالسكر المعقود “
ابتسم مطلق وهو يحب هالعلاقات بين العيال واهلهم بس حس اديم بتبكي وقال: مافقدتيه ابد وعساتس ما تفقدينه بس غبتي عنه بحق سنة الحياه لكن تقدرين ترفعين السماعه وتكلمينه وتقدرين تروحين له وتبوسين راسه والحمدلله المهم لاتبكين
اديم ابتسمت وهي تمسح دموعها ومطلق اللي صار عنده فوبيا من الدموع وهو متعود على هيفاء ماكانت تبكي ابد قويه واخواته اللي مايسمح ان اي شي يبكيهم وكانوا بعد ققويات شوي لكن صدمته اديم
اديم : الله لا يفقدنا غالي ، بس جاوبت على سؤالك
مطلق : انا سألتس ابي اشرح لتس غلا سلمى عندي لكن افحمتيني بجوابتس لكن يوم قلتي تحب سلمى
انا احبها كثيير ماهو شوي ولا هو بس انا كلنا سلمى صوت البيت وروحه الا قولي روحنا كلنا وحتى ابوي اللي دايم يهاوشها مايقدر تمر الساعه مايشوفها فيها محتله قلوب الكل والكل يفقدها ويدورها سلمى هي الوحيده اللي ماهي اختنا الا بنتنا كلنا
ابتسمت اديم وهي ماهي متخيله انها جالسه قدام مطلق ومطلق اللي يعبر عن مشاعره قدامها : ومن ما يحبها الملسونه
مطلق رجع لورا وهو يحرك كوب الشاهي على الطاوله : يمكن هذا الحب سر في اخر العنقود
اديم :يمكن
وقفت اديم تجمع العشاء وبعدته عشان يجون ياخذونه وقبل تمر نادها وهو يأشر لها تجلس جنبه وارتبكت وجلست و بنفسها (توني قلت ياربي الحمدلله فكت عقدت الخوف الا رجع يخوفني )
مطلق اللي حس انه تشجع : بكلمتس عن حياتنا يا اديم حنا إن الله كتب بنقطع سنين من الحياة ولازم نحط لنا نظام ونوضح كل شي عشان مايصير مشاكل لا سمح الله
اول شي اول كلامي واول اساساتي امي وابوي انا عايش على هالدنيا على حبهم وهم عندي يسوون حياتي كلها اشتري رضاهم بزعل الدنيا ولا ابي شي يضيقهم مابي اوصيتس وانتي ادرى ان ابوي مثل ابوتس وامي مثل امتس اللي ابيه منتس انتس تحطينهم على راستس وتخافين الله فيهم قبل تخافيني
وثاني شي اخواني هم سندي في ذا الدنيا ولا ابي اختلف معهم عشان اي موضوع مشكله طايشه من غيرة حريم خواتي انا سندهم وانا ما ارضى ان اي وحده تروح زعلانه مني او منتس وانا ادري انتس تحبينهم ويحبونتس لكن مابي هالشي يتزعزع بمر الظروف وثالث شي حياتنا لنا بس انا وانتي ولا اسمح لأي مخلوق يدخل فيها ويقرر فيها ويبت ويفصل ابد ان صارت مشكله تصير بينا ونحلها بينا وان شاء الله ما تصير ولا يدخلون اهلي ولا يدخلون اهلتس
اديم رفعت راسها وهي تناظره بهدوء : ادري انك لازم تتكلم وتوضح كل شي لكن انا اقولك لا توصيني على اهلك وهم اهلي هم عيوني واخوانك هم بعد عزوتي وعيال عمي وسندي واذا كنت حريص على حياتنا انا احرص منك ومستحيل اسمح اني ادخل احد ابدا فينا
مطلق ابتسم وهو يشد على يدها : هذا العشم فيتس يا اديم هذا العشم .................••............
في الخبر
عند هايف اللي انقسم تفكيره قسمين شي مع وليد اللي ما يدري هايف ليه محيره وشايل همه والقسم الاكبر من نصيب نجد لللي محتله تفكير هايف واهتمامه كان يتمشى بالحوش وهو يناظر السماء اللي هاديه وظلام
طلع مشاري وهو يناظر: يووه احس ودي اجلس بالحوش بس خساره مافيه قمرا
هايف ابتسم وهو يناظر القمر اللي كان بأواخر الشهر وهو يذكر ان دايماً اذا اكتمل القمر يكون فالديره وتكون نجد فيه
مشاري ضحك وهو يعطيه كوب شاهي : دامك تمشى كذا وتلف من دون لا صوت ولا اغاني ومع ذا الليل اكيد فيه قصيده
هايف ضحك : والله مدري عن ذا الليل وش يجيب
مشاري ضحك: بس اكيد فيه نجد
هايف ابتسم : ‏اجل اسمع ..
ما وراء هالليل قمرا ولا أغاني ولا قصيـدّه،
بس أنا والشوق ونجد ، نجد يا الضيّ البعيد .
مشاري : الله يالضي البعيد ، يارب ان هالضي يصير اقرب من رمش عينك
هايف : يارب امين يارب
سعود : هااااه وش عندكم ترا تأخر الليل والدوام بكره يحتريكم
مشاري : يارجال داري مانك خايف علينا بس بتسكر البرد عن عيالك
سعود: ههههههههههههههههههههههه نوعا ما
هايف : سكر الباب سكره الليل طويل
سعود : يا رجال لا تجهد نفسك بالتفكير
هايف: مب سالفة تفكير بس نايم اليوم كله
مشاري : اجل انا مانيب خويك فيني نوم الدنيا
هايف : خذ راحتك .
.................••............
نرجع للفندق
مطلق اللي ما صدق ارتاح من الكلام اللي بقلبه وكان جالس هو واديم على فيلم وبالاساس ما تستهوي مطلق الافلام بس جالس مجامله وغفى لكن فز على صوت الجوال
ولفت اديم برعب من فزته : بسم الله
مطلق اخذ جواله وهو مستغرب من بيتصل هالوقت لكن تطمن نوعا ما اول ما شافه هايف : هايف
هايف : ازعجتك يا عريس
ضحك مطلق : يا شيخ كثر منها
هايف ابتسم: اول شي تقبل الله صالحات اعمالكم
مطلق: منا ومنكم
هايف : كيف اوضاعك من صوتك نقول بخير
مطلق : 70ظھ بخير
هايف: و 30!!
مطلق : مستقره
هايف : يا شيخ بيجي يوم اذكرك فيه اذا ما تقول بخير وفوق السماء بعد
مطلق ضحك:الله يسمع منك يا شيخ و ابشر بالبشاره
هايف : جالسين بمكه لين متى !؟
مطلق : بكره بنطلع للمدن اللي حولها ! خلك مني وعطني وش مضيق صدرك
هايف : والله يا مطلق مدري وش اقول بالضبط
مطلق : اذا فيه موضوع غير نجد ابداء فيه لان نجد يطول الحديث فيها
ابتدا هايف يحكي له عن وليد وعن ابو فرج وعن نجد وعن كل شي
ومطلق اللي بدوره الثابت من سنين كان سند وعضيد يجلي هم هايف اللي ما سكر الجوال الا منشرح صدره ومطلق اللي وده يشيل هم هايف كله عن صدره ويخليه خفيف من الهموم رجع مطلق لكن شاف اديم نايمه دخل باللحاف ما هو خايف من اي شي الا من انه يظلمها
................••............
هالليالي تكررت لين صارت اسبوع وهالروتين اللي بعضهم مقتنع به وبعضهم يمشيه عشان يعيش بسلام وبعضهم ابد مب متقبله ووده يتخلص منه بأي طريقه
يوم الخميس في الخبر
عند هايف اللي كان جالس بمكتبه وهو يرتب اوراقه عشان يطلع رفع راسه على صوت مسعود : هايف ماقضيت يا ولدي
هايف: الا يا عم مسعود خلصت الحين بطلع
مسعود : اجل خذ سويت لك ذا الشاهي يمكن يصفى عقلك اشوفك لك اسبوع مانك عاجبني
هايف : الله يجعلها يد ما تمسها النار يا ابو قلب طيب
مسعود: امين وياك ولا تضيق مهما ضاقت بتفرج
متعب من وراه: صدقت يا مسعود صدقت
هايف اخذ الشاهي واتجهه لمتعب : بتمشي لديره
هايف : ايه يا متعب انت تدري ان هالاسبوع بذات ماصدقت يجي الخميس بطلع من الخبر ضاق صدري ضاااقت بي الخبر
متعب : والله اني اشوف روحتك لنجد تزيد الطين بله
هايف : ما عليه حتى لو زادت الطين بله فيها جانب من الراحه
متعب : اجل الله يستر عليك
هايف: سلم على العيال
طلع هايف متجهه لديره وهو بالقوه كمل هالاسبوع
................••............
عند مطلق
اللي قضى هالاسبوع وهو يتنقل بين المدن السياحيه المعروفه وهو بدا يتأقلم على وجود اديم اللي بدت شوي تدخل معه ويسولفون وبطريقهم راجعين لديره كان الطريق ممطر وهم راجعين
اديم : بالله نزل الشباك
مطلق : بيوجعتس المطر
اديم : لا ما عليك تكفى بطل شوي ماداام ما حولنا احد قبل نطلع من الجو الحلو
مطلق نزل الشباك وطلعت اديم يدها ووجهه وهي رافعتها للمطر ودخلت اول ماشافت سياره جت سحب مطلق منديل : خدي مسحي وجهتس قبل تمرضين
الجو بارد
اديم : انت لا تسرع الجو حلو
مطلق :اوقف يعني
اديم : ادري مستعجل تبي الديره
مطلق ببتسامه: صراحه ضاق صدري وانا غايب عنها اسبوع توني احس بإحساس هايف
اديم ببتسامه: الله لو يجي الديره مطر
مطلق ضحك وبمعنى مخفي : الديره كل يوم يجيها ترعد وتبرق واحيان يجيها مطر واحيان لا
لفت اديم بإستغراب: بس سلمى تقول مايجيهم شي
ضحك مطلق اللي يقصد عيون اديم اللي من اي شي يعصب فيه مطلق او يرد بجمود تغورق عيونها واحيان تبكي واحيان لا : وش يدري سلمى انا اللي بس اشوف
اديم ما فهمت معناه ورجعت تجلس
ومطلق اللي ساكت ويلف عليها احيان كثير وقف عند اقرب بقاله : تبين شي
اديم : اي شي ينأكل
مطلق نزل وهو اللي حفظ اكل اديم بذا الاسبوع وبعد ما خم نص البقاله وهو يحاسب لف لسياره ولكن اتسعت عيونه ونزل الفلوس من يده وطلع بغضب وهو يشوف واحد مر وهو يرمي على اديم رقمه
اديم اللي كانت على جوالها وانصدمت وهي تشوف ورقه انرمت عليها من الشباك وشهقت
لكن مايمديها ترفعها الا سحبها مطلق بغضب منها وناظرت فيه برعب وألجمتها نظرته الصادمه
اديم عجزت تتكلم ومطلق اللي رمى الورقه بغضب وهو يطير وراه سحبه بكتفه والتفت على مطلق :خييير
مطلق بدون اي حرف عطاه كف وهو للحين ماسك كتفه لف يده اللي رمى فيها الرقم وهو يلويها لين سمع صوتها تطقطق وصرخ الرجال بألم والناس اجتمعتوا يفرقون ودفه مطلق ومعصب: ناظر بيدك اللي انكسرت قبل ترمي رقمك على بنات الناس واحمد ربك فزعوا لك والا والله لتكون اخر شي عشته في حياتك
الناس بدال ماكانوا يفرقون ألتفتوا على الرجال بغضب ورفسه شايب بقهر وهو يتفل عليه : قطع الله اشكالك يا قليل التربيه
بدوا الناس اللي يسىبه واللي يهاوش وانسحب مطلق بغضب وهو متجهه لسياره ركب بعد ما دخل الاغراض وهو يفور اما اديم اللي كانت تتنظر العاصفه من مطلق اللي حاول انه يكتم لكن انفجر اول ماشاف عيونها اللي كانت بصفة اديم عروس بكامل اناقتها
مطلق بغضب: كم مره اقولتس غطي عيونتس لازم انا اغطيتس يعني
اديم رمت طرف الطرحه على عيونها وهي ساكته رفع مطلق الشباك وهو يحس ان صدره يحترق بقهر وعصبيه من الغيره : واذا نزلت من السياره ترفعين الشباك اذا كان مفتوح
اديم كانت من هول الموقف بتبكي خلاص وهي تسمع مطلق اللي صدره يطلع وينزل بغضب وشاد على السياره بغضب وهو يهاوش في ذا الرجال
بعد كم دقيقه سحب الكيس اللي كان طايح وراه من الغضب وكان فيه الاغراض اللي جابها : خذي
اديم اللي خلاص جمدت وانتهت ماقدرت حتى تاخذ الاغراض
مطلق وهو يحاول يضبط نبرة صوته:تسمعيني
اديم اخذتها وهي تنزلها تحت بهدوء مطلق : كلي انتي ما اكلتي شي
اديم كانت ساكته وهي للحين برعب الموقف
مطلق لف بغضب من الموقف اللي وتر كل شي وهو بالقوه استقرت اوضاعهم : انا بفهم وشوله ما تردين اذا كلمتس ردي
اديم بصوت متذبذب : طيب
مطلق : خذي أكلتس !
اديم بهمس : مابي
مطلق : ليييه؟
اديم : بس
مطلق : اديم لا تجننيني انا ما قلت لتس شي تزعلين عليه ، لا توقعين مني اسكت وانا اشوف هالموقف واجي اضحك ما كأن صار شي
اديم : بس انا مالي دخل
مطلق : من قالتس لتس دخل !؟
اديم رفعت يدها على وجهها وهي تبكي من نبرة صوته العاليه الواضح فيها عصبيته
ضرب مطلق الديركسون بغضب وسكت وهي يحاول يهدا وينتظرها تسكت اديم اللي تحاول تسكت بس ابد كأن احد كل شوي يبكيها انرعبت اول ما وقفت السياره على يمين الخط
مطلق: يا بنت الحلال وشوله تبكين ، اول شي انا ما قلت الا غطي عيونتس ! وبعدين معلمتس من البدايه قايلتس انا انسان ما تحمل انا انسان الغيره تمشي بدمي وقفي بكى ماله داعي
مد يده يسحب طرحتها على عيونها :وبعدين هذا انتي خربتي عيونتس اللي تجيب المشاكل بالدموع
اديم بالقوه نطقت : انا ما دريت عنه الله ياخذه اصلا لو دريت سكرت الشباك ولا ناديتك
مطلق عطاها المناديل بتتسامه :ادري انتي مالتس ذنب
اديم بنبرة بكى: دامي مالي ذنب ليه تعصب علي
مطلق ابتسم :انا كذا اعصب على كل شي وانتي كذا تبكين على كل شي
اديم لفت وهي تمسح دموعها بفشله مطلق نزل المرايه اللي قدام لها تعدل نقابها واديم اللي عيونها مليانه دموع وضحك وهو يأشر على عيونها: هذا المطر اللي جاء لديره
اديم جمدت عيونها على اصبعه واخيرا فهمت انه يقصد دموعها مسحت دموعها بقوه ومطلق اللي كمل طريقه يحاول يلطف الجو وهو اللي طول عمره ما فكر يلطف جو احد يبكي
.

.
.
انتهى♥



 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:27 PM   #19


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت الثـامن عشـر ..
.
.
.
في بيت ابو نجد
اللي هالمره اصر ابو نجد انه يطلع الديره ومو بس يطلع الديره الا يبي ينشر رده على ابو زيد وهو اللي كان شاعر وترك الشعر من زمان لكن من قهره طلع معه ابيات كان لازم يرد فيها بعد ما استقر طلع وكعادته وصل للمجلس اللي فيه الناس ومن بين حديثهم الكل يسولف بقصيدة ابو زيد
ابو صيته: اقول ما حان وقت انك ترجع لساحات القصيد يا ابو نجد
ابو نجد اللي ينتظر الفرصه : ماعاد لساحات القصيد ثقلها
ابو حميد: وش بلاك يا ابو نجد تشتكي من شي
ابو نجد وهو يلعب بمسبحته قال : ‏بشتكي هم: عن الناس غايب ‏
وأقول فزو يا اهل العون بالعون
‏ان كان عذري له يجيب المصايب
‏بلاش من عذري على مايقولون ‏
صديت خوفي لاتزيد النشايب
‏وأخذت في جنبي وانا كلي طعون
‏ماضرني برد ..الشتاء ياهبايب ‏
الصيف في قلبي من العام مسجون
‏اختلفت نقاشات المجلس ب ( كفو . صح لسانك )
ابو ثامر ناظر ابو نجد بهدوء وابو ثامر كان من اصحاب ابو نجد وابو زيد لكن انحاز لابو زيد وترك ابو نجد بغضب من فعلته وقرر انه يرد عليه بغضب وكأنه يذكره بتقصيره مع ابو زيد وبيبلغه إن اللي سواه بيرجع فيه
(صديقك لاحصل من جانبـة تقصير !
‏كرر معـدنه وإقبل ثلاث أعذار ...
‏وإذا معدنه ماصفى مع التكرير ؟
‏فخله للزمن دام الزمن دوار ..) انتبه ابو نجد له وانغبن من وقفت الكل ضده وقف وهو يعدل شماغه وقال بغضب (خل " السر " في قلبك ماهو في البير !
‏بعـد " يوسف " ماعاد البير بـحق أسرار ..)
طلع ابو نجد واشعل فتيلة تساؤل من هالسر اللي يقوله ابو نجد ................••............
في طرف ثاني من الديره
عند هايف اللي وصل بيت ابوه وهو يلتفت لبيت ابو نجد وابتسم اول ماشاف السياره رفع عينه لشباك واتسعت ابتسامته وهو يشوفها مردوده ويدري اذا صارت مردوده نجد وراها ولكن مايشوفها
رفع صوته اول ماشاف حسين (مسيت بآلخير يآ وجه أحبه ولاآشوفه.)
ضحكت نجد عند الباب وهي تدري انه يقوله لها وهي تشوفه يلتفت لكن هي بعد من اسبوع تحاول تحصل تصلح بين ابوها وابو زيد بس تعبت ما لقت حل
سلمى اللي جت تركض وهي تحضن هايف : اخيرا جيتوا ذبحتني الوحده
هايف ضحك وهو يسحبها بشعرها بشويش: على اساس كنتي تعيشين بسلام
سلمى: هونت مابي هالسلام
ام زيد : هلا هلا بالغالي
اسرع لها هايف يبوس يدها :هلا ياشمس الارض وقمرها
ضحكت ام زيد وقال حسين: اييه امي من اسبوع فاقده الكلام المعسول
ضحك هايف وهو يحضنها: جيتس جيتس بمسي عليتس بعسل واصبح بعسل
ابو زيد اللي جاء وهو يتنحنح واعتدل هايف وهو يسلم عليه بأدب عكس سلامه على امه العفوي الودي
ابو زيد : وشلونك وشلون شغلك
هايف : على ما تحب ،انت كيفك كأن يوجعك شي
ابو زيد: الكبر
هايف بمزح: توك شباب
ابو زيد : ماهوب كل كبر، كبر عمر
هايف سكت اول ما حس فيه شي : زيد ماجاء
ام زيد: اليوم يقول ععبود وميثى تعبانين من هالجو ولا قدر يجي
هايف: الله يكون بعونهم ومطلق ما وصل
سلمى: كلمته يقول نص ساعه ويوصل
جاء محسن وسلم على هايف وجلسوا وشوي وصل مطلق هنا الكل فزوا مثل فزتهم لهايف والكل يسلم وفرحان فيه ومطلق يسألهم عن احوالهم كلهم
هايف : اديم شلونتس !
اديم : بخير انت شلونك
هايف : بخير حمدلله ماشاء الله مقصرين بصوتس
اديم ناظرته بحده وابتسم هايف اللي متعود يطقطق مع الكل ومع بنات عمه اللي يعاملهم بالضببببط مثل اخواته وهم كذلك عكس مطلق اللي مابينه وبين بنات عمه الا رسميات
رجعوا لمطلق وهو يسولف معهم ويتقهوون راحت اديم وسلمى داخل واديم اللي تعدل عبايتها
سلمى: علام عيونتس
اديم: كنت نايمه بالسياره
سلمى: عسى مطلق مب معصب عليتس اخبرتس ما تحبين العصبيه
اديم : اسكتي تكفين ضد ابوي وفايز طلع في اخوتس
سلمى ضحكت : هو اصلا فيه مقارنه عمي راااااكد وفايز دايم يضحك ومطلق ماله شغل بالاثنين
طلعت اصايل وهي تخز اديم : وين الغداء زهب ولا باقي
سلمى طنشتها وهي تلف على اديم : ايه كملي
اديم ناظرت اصايل بقرف ولفت : ابد بس تدرين اهنيتس على حب اخوانتس لتس توني اعرفه عن قرب
ضحكت سلمى: يا حبني لهم
اصايل: اكلمتس ما تسمعين
سلمى تكتفت ولفت: اسمعيني عاد تراني اتحاشاتس مب خوفاً منتس ابد لااااا لكن ماودي اسوي مشاكل واخوااااااني توهم واصلين عشان كذا اذلفي حطي غداتس ولا انثبري
اصايل : براحتس لكن اذا كفختس محسن لا تقولين ما دريت
اصايل: توكلي على الله بس
راحت ولفت اديم بصدمه: وش عندها واثقه ام شحوم
سلمى اللي هالاسبوع عانت فيه من الزفت محسن مدت يدها تمسح يدها : ما عليتس منها تهايط المهم انتم بتسافرون بعد
اديم : والله مدري بس ما اتوقع اخوتس كان بيموت على الديره هالاسبوع وطبعا انا ما احب اسافر بلحالي وخصوصا محد معي يوسع صدري افضل اجلس معتس ونفلها احسن من سكوت مطلق القاتل
سلمى:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه بدري على الحش في مطلق يا اديم
اديم: شسوي اسبوع مكبوته
ام زيد جات وهم تسولف مع اديم بحب واديم ترد عليها وسلمى تجهز الغداء
.................••............
في بيت ابو فرج
كان مقبل مب موجود رايح يزور اخوانه ومتعب بعد مشاري كان معزوم على جمعه عند اخوانه مافيه الا سعود ووليد
ابو فرج: دام اخوانك مب فيه يا وليد اجل ما نقدر نروح
وليد: ما عليه نروح اذا جو
سعود : اصبر يومين ماهي مشكله انت شايف الضغط النفسي هالاسبوع
ابو فرج: وش بلاهم العيال ماعجبوني هالاسبوع
سعود : هايف انت تدري بعلته ومشاري ضايق من اخوانه اللي بالقوه جمعهم ومقبل تعرف وضع اخته اما متعب دوامه صاير صعب
ابو فرج: صدق كيفها اخت مقبل
سعود: من بعد الحادث اللي سبب لها شلل حالتها صايره كسيفه على قوله
وليد: الله يشفيها بس من حظي كلهم انضغطوا
سعود بحده: ولك من الضغطه نصيب يا وليد
سكت وليد اللي يدري انهم كاشفينه ولا حب انه يشكك ابو فرج بعد فيه
................••............
في بيت ابو زيد بعد الغداء
كان ابو زيد ساكت والعيال يسولفون
مطلق بهمس : حسينوه ابوي وش فيه
حسين: مدري له ايام كذا
مطلق : يبه يوجعك شي
ابو زيد : لا يا مطلق
مطلق وقف وطلع وهو متجهه المطبخ يدور امه شاف اديم اللي جالسه على لدولاب المطبخ وتسولف مع سلمى واول ماشافته نزلت بهدوء
مطلق : سلمى علامه ابوي
سلمى : مدري
مطلق : شلون ما تدرين
سلمى : ولله مدري اصلا هالاسبوع كله ما فضيت لاحد
مطلق : شلون يعني ! بنت وش ذا اللخبطه صاير شي محسن مسوي شي
سلمى: ا لا لا بس كنت مسخنه
ام زيد جت وهي شايله بيدها صحون من جهة غرفة محسن مطلق : يمه من وينتس جايه
ام زيد : من هنا ! بغيت شي
مطلق : يمه لا يكون بس تخدمين على اصايلوه
ام زيد: لا يا امي بس تعرف المسكينه متعبها الحمل ورحت اتطمن عليها ولقيت الصحون وجبتها
مطلق اخذ الصحون من امه ورماها بغضب : يا يمه الله يهديتس كم مره اقولتس انتي اجلسي ارتاحي واتركي العناء وهاللي ما تستحي والله والله لو تعبتس بشي لحوس الدنيا على راسها وراس محسن
ام زيد مسكت مطلق قبل يطلع: يمه والله مالها شغل ولا لمحسن شغل
مطلق : يمه هذا اخر شي اقوله عن محسن ومرته
ام زيد : خلاص يا مطلق خلاص معاد بسوي شي
مطلق : خلينا من ذا القلق وقولي لي ابوي وش فيه
ام زيد : تعال بنروح عند هايف من اليوم وهو يسأل
راحوا متجهين لهايف واديم تراقب الصحون اللي رماها مطلق وتكسرت بغضب وهي تشوف وش كثثثثر يكره اصايل كره العمى وش كثر شايل على محسن معها
................••............
في المقلط
عند هايف وحسين اللي جالسين بعد ما قال ابوهم بيروح ينام جت ام زيد مع مطلق اللي يمشي وراها
هايف : يمه يا حبيبتي وينتس تعالي علميني ابوي وش فيه
ام زيد : وش اقولكم يمه ! ابوكم له فتره متضايق من هالاخبار اللي تروح وتجي عن ابو نجد
هايف بتمعن : وش فيه ابو نجد صاير له شي
ام زيد : لا بس تعرفون اخبار السوق وهذا ينقل كلام وهذا ينقل حكي ووصل لابوكم بعض الكلام وضايقه بالحيل واللي يشوفه يقول ماله 10 سنين متهاوش مع ابو نجد
مطلق: يا يمه ابو نجد له 10 سنين وهو جارنا واخباره دوم منتشره وش اللي بيفرق الحين اذا انتشرت قولي لي ان ابوي حن لصاحبه وحن لايامه
هايف : يمه تحسين ان ابوي وده يصالح ابو نجد
ام زيد : يا هايف ابوك كل ليله ينام يحن لمشعل ولمصالحته لكن ابوك مستحيل يسامحه
هايف وخر المتكى بغضب : الله يلعن هالارض اللي كانت اساس المشكله
مطلق : البلا انها ارض لو هي مشكلتن كبيره يمكن ابوي يعذره بس البلا انها تافهه وما تسوى
هايف : طيب احس معنا فرصه خلونا نكلمه
مطلق : اصبر اصبر خله يرتاح ونشوف وش بنسوي
................••............
في بيت ابو زيد
بعد العصر هايف اللي كان يجهز بيطلع للسوق والمحل وهو يعدل ملابسه وسلمى تسولف عنده
هايف : غريبه هالاسبوع ماعندتس اخبار
سلمى : والله تعرف لا اروح ولا اجي واصلا مشغوله في ذا البيت وغير البيت محسنوه
هايف : وش مسوي ذا بعد
سلمى بضيق :حركاته المعتاده
هايف : سلمى لايكون بس مضايقتس هو وام شحوم
سلمى بقهر : الا مطلعين كبدي بس وش اسوي عشان ما اغث امي وابوي
هايف : وش مسوي وانا اخذ حقتس
سلمى: والله ادري تاخذ حقي بس لسانها المعتاد يبي لها تكفيخ
هايف ضحك : ابد اقرب شحاطه من عند الباب وكفخيييها وانتي بوجهي
سلمى: افا عليك لا توصي
هايف :روحي روحي نادي مطلق بنطلع يلا
................••............
في غرفة مطلق
مطلق اللي كان يلبس عشان يطلع مع هايف ومن بعدها للعزبه وقف وهو يلف شماغه على راسه وقال وهو يناظر اديم اللي ترتب اغراضها من المرايه: اذا ودتس بشي اجيبه وانا جاي قولي لي
اديم : لا سلامتك
اخذ مطلق اغراضه يحطها بجيبه بس تجمد وهو يشوف اديم جايه من وراه حطت يدها على كتفه
اديم ارتبكت : فيه شي على كتفك بمسحه
زفر مطلق براحه ووقف واديم تمسح بس كان اغلب كتف مطلق معدوم من قدام ومن وراء
اديم باستغراب : متى جاء ذا عليك!؟
مطلق :مدري شكله من الحديده اللي وخرتها قبل شوي
اديم : اجلس عشان اقدر امسحها جلس مطلق واديم واقفه قدامه وهي نازله عليه تمسح كتفه
دخلت سلمى اللي شافت الباب مردود وتوقعت ان مطلق مب فيه بس رجعت بصدمه وصفقت الباب وهي ماكانت تشوف الا اديم نازله على مطلق ومطلق اللي يده على ركبته ووجهه ماينشاف من شعر اديم لفوا على الصوت ووقف مطلق وهو مختبص ومكتوم من عطر اديم : سلمى وش بلاتس
سلمى : ها ا ا يبونك تاخرت عليهم
مطلق : من يبيني
سلمى وهي منحرجه : هاايف
مطلق انحرج من احراجها واديم اللي تناظر سلمى وفهمت من عيونها انها فهمت غلط
اديم قالت عشان توضح الوضع ؛ خلاص البقعه اللي على كتفك راحت
مطلق : زين يلا فمان الله
طلع مطلق وهو مختبص واديم ركضت وهي تضرب سلمى : خبله انتي وش جاتس
سلمى: انا وش جاني ياللي ما تستحون دام عندكم شي سكروا الباب حسبي لله عليكم بغى يتشووه وجهي وانا احاول اطلع وجع
اديم : والله اني داريه انتس فاهمه غلط من يوم صرتي تكافخين الباب مافيه شي بس كنت انظف ثوبه
سلمى : تلعبين على من بزر انا وخري عني خليني اخذ نفس بس اهنيتس مسرع ما جبتي راس مطلق
اديم ضربتها بغضب: انكتمي يالوسيعة الوجه لا احد يسمعتس ويصدقتس
اديم قالت كلامها وهي منحرجه ومادرت ان مطلق اللي رجع بيسأل سلمى اذا يحتاجون شي بس سمع كلامهم وابتسم ورجع بتوتر بعد
وطلع لهايف اللي جالس وهو يفكر في وضع ابوه وابو نجد
مطلق : هايف قم يلا
هايف وقف : ابطيييت وينك
مطلق : وش اسوي المهم ترا بنخلص من السوق ونلحق للعزبه تعرف ابوي بيعصب
هايف : طيب طيب
اتجهوا لسوق وهم يمشون ويسمعون السوالف والاخبار وقفوا عند حميد اللي حلف الا يشربون قهوه ومن سوالف القهوه عرفوا بسالفة القصيد اللي بين ابوهم وابو نجد وكانت هاذي صدمتهم ورجعوا للعزبه وهم يشتغلون
مطلق : ما اخبر ابوي شاعر
هايف : الضيق يطلع الشاعر غصب بس انا في صدمه يا مطلق
مطلق : تدري عاد وش اللي استوعبته ان الحييين بس بدا عتب ابوي وابو زيد وهم سكتوا سنين بس الحين ماعاد يقدرون
هايف : تهقى نقدر نصالحهم
مطلق : مدري دام الموضوع فيه قصيد ورد قصيد وبذا الطريقه الموضوع يبي له فتره
هايف : احس انه لازم ندق الحديد وهو حامي
مطلق : بندق الحديد بس اصبر لين يصفى جو ابوي شوي
هايف : انا متى يصفى جوي ياخي
رمى مطلق عليه الحبل : قلت لك خلها على ربك
................••............
بعد المغرب
في بيت ابو زيد
في عند اديم وشريفه اللي جات وسلمى كانوا جالسين بالصاله ويتقهوون وجت اصايل معصبه : سلمى من سرق الاغراض اللي بالثلاجه
سلمى : من زينتس ومن زين اغراضتس عشان نسرقها وش دراني عنتس
شريفه بغضب: بعدين مب عندتس ثلاجه كبر راستس ورا ماتحطين اغراضتس فيها
اصايل : والله يا حبيبتي انتي مالتس شغل اذا جيت في بيتس تكلمي وبعدين انتي سلموه بتطلعين الاغراض والا اعلم محسن
سلمى: ضفي وجهتس انتي ومحسن مسويه تهددين اعلى مافي خيلتس اركبيه
اصايل وهي تخز اديم : اييه طال لسانتس الحين لكن ماعليه انا ادري من اخذ الاغراض اللي لها اسبوع محد اخذها وادري بعد من طول لسانتس
سلمى: اقول ام شحوم جلدتس يحكتس شكله فكينا من شرتس لا اطلع الاولي والتالي
شريفه: روحي من هنا فكينا شرتس
اصايل : رافعه راستس بمطلقوه وهاللي معه يوم جوا لكن هين اوريتس
اديم : اقول تراني ساكته لتس من اليوم توكلي على الله ولا تجيبين اسمي واسم مطلق على لسانتس الوصخ
اصايل : ماعليه الايام بينا
اديم :روحي بس
شريفه: ماعليكم منها هالخايسه
سلمى: اااه بس لو ماهي هالخايسه حامل كان كسرتها
اديم : شعندها تهددتس بمحسن لايكون يسوي لتس شي
سلمى: لا وييين بس تهدد على الفاضي
جاء حسين اللي معاه كل الاغراض : سلمى خذي
سلمى: حسين انت حصلت شي فالثلاجه واخذته
حسين: قصدتس اغراض ام شحوم
سلمى: اييه
حسين بكل برود : عطيتها الغنم
شهقوا كلهم يناظرونه شريفه: وش تبي فيها هاه !
حسين : احسن اجل مطلعيني في عز البرد وفالاخير تنقع بالثلاجه خليها تاكلها الغنم وخلي ام شحوم تموت جوع
اديم:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه حسبي الله على ابليسك يا حسين
سلمى قامت وهي تحب راسه: والله انك كفوو يا حسينوه
حسين: الكفو جيعان
شريفه : انا انا اسوي لك اكل تكريم لك
حسين : يلا يلا وهايف بعد جاي وراي اكيد انه جيعان
ولا يمديه سكت الا سمعوا صوت مطلق وهايف اللي جايين يسولفون : سلاام عليكم
الكل : وعليكم السلام
هايف : اوووووه شروف فيييه
شريفه اتجهت له ببتسامه وهي تسلم عليه : ياخي صرت اشتاق لكم بالحيل ذا الايام
سلمى: بسيطه محومه عليهم
شريفه: اييه ان شاء الله عيالي يصيرون مثل خوالهم
حسين: حددي الخوال لو سمحتي
مطلق: شروف وشلونتس طيبه
شريفه: بخير دامكم بخير
هايف:امي وين ؟!
سلمى: امي من يوم ما جت ام مشعان وهي سردادي مردادي لها
هايف : يا حليلها ام مشعان
سلمى: تسأل عنك ترا
هايف: اجل بروح اجيب امي واسلم عليها
شريفه : يلا على ما اسوي لك اكل
مطلق : كثري كثري تراني افتقر اكل البيت
سلمى لفت بمزح : اديموه بتذبحين اخوي بأكل المطاعم
هايف من عند الباب وهو يضحك: ايييه ذبحته وانتهى امره
حذفه مطلق بنعاله وهو جالس : توكل بس ولا والله اكله كله عنك
هايف: شريفه وداعتس الاكل
شريفه:ما عليك روح
اديم ناظرت بهايف بحقد : جعلك ان شاء الله تطيح وتوجعك رجولك يا دب
وقف مطلق بيسكر الباب بس تعثر بحسين وطاح
هايف رجع يضحك : ياااحرام مع الاسف اللي طاح رجلتس مب انا يهبييي دعوتها عموميه
اديم اتسعت عيونها بصدمه وهي تسمع ضحكهم على مطلق اللي دف حسين بوجع: وش بلاك انت متدد على الباب
حسين: مالي دخل مرتك اللي دعت
مطلق لف ببتسامه : انتي تدعين على من بالضبط
سلمى بضحك: النيييه لك والجهر لهايف
اديم : لا والللللله دعيت على هايف ابو سبع ارواح
مطلق ضحك: بسيطه بسيطه وانت يا ذا الشايب قم من عند الباب
حسين جاء وهو ينسدح على رجل مطلق: تكفى يا مطلق خلني انسدح على كيفي اول مره انسدح صدق على سنع قبل يجي هايف وابوي .
سلمى : والله ما عمري شفت احد ينسدح كثرك شريفه الحامل ما سوتها
مطلق : انسدح انسدح معك لين يرجع هايف
................••............
في الشارع
عند هايف طلع من البيت وهو يضحك لكن طرا له يفرح زياده ويشوف نجد رفع راسه بس ما شاف شي
ابتسم وهو يطلع البسكويت اللي اشتراه خصيصا عشان يعطيه نجد من جيبه لفه ورماه مع الشباك المفتوح وكمل طريقه مبتسم رغم انه مجرد بسكويت الا انه يعني له كثير ولنجد بعد واتجهه لبيت ام مشعان وقف وهو يدق الباب : يا اهل البيييييييت
ام مشعان: اقلط اقلط يا ولد الخبر
ضحك هايف : يسعد مساء العجايز
ام زيد ضحكت : افا حنا عجايز
ام مشعان : خليه خليه الواحد اذا كبر طغى
ضحك هايف : شلونها ام مشعان
ام مشعان : بخير جعلك بخييير انت وشلونك
هايف : على ما تحبين ، هاااه اليوم خاطفه امي عنا
ام مشعان: انتم وين يوم اني بخطفها طول اليوم برا وهي يضيق خلقها المسيكينه
هايف: حنا امرنا بسيط بس ابوي اذا جاء وما لقى شمعة البيت بيزعل بالحيل
ام مشعان: ذبحتوا الشمعه من 40 سنه خلاص كفت ووفت
ام زيد ضحكت : اي والله صادژه
هايف جاء وهو يبوس كتف امه : الله يخليها لنا بس باقي في رصيدها كثير
ام مشعان: تقهووا تقهوا
هايف : اكرم الله يكثر خيرتس باخذ امي وبنروح
ام زيد: ابوك جاء
هايف : بيجي
ام مشعان: اجلسي تعشي
ام زيد: تعشى معتس العافيه بس خلاص البيت يطلب اهله
ام مشعان: باتسر تعالي
ام زيد: خير خير
طلعوا هايف وامه متجهين للبيت وهايف يسولف ويضحك ويطقطق على امه اللي يتوسع صدرها بسوالف هايف
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي اول ما حصلت البسكويت بالغرفه انشاع قلبها بفرح وهي مازالت تعشق هالبسكويت رغم بساطته وتدري محد يجيبه لها الا هايف كانت مستمتعه فيه وسمعت صوته وهو يضحك ويسولف مع امه وقفت وهي تبتسم وحرفيا تحسد امه عليه
................••............
في بيت ابو زيد
دخلوا هايف وامه وتجمعوا على الاكل لللي سوته شريفه وطبعا كانوا منقسمين وبعد ما انتهوا طلعوا برا للحوش وهم مجتمعين حول النار
وجاء ابو زيد اللي سمع رد ابو نجد وضاق خاطره وفاض من جديد حقد على ابو نجد : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
وقف هايف : يبه يوجعك شي علامه صوتك
ابو زيد بضيق: مافيني شي ضغطي مرتفع شوي وانخفض
مطلق : يبه تحتاج مستشفى
ابو زيد: لا ام زيد قومي عطيني علاجي
وقف ام زيد معه وراحوا ولف هايف على مطلق : مطلق وش السوات
مطلق : دامها وصلت لضغط لازم ننتبه اصبر شوي
حسين : على وش
مطلق : ولا شي
رجعوا يجلسون حوالين النار وجات سلمى : هايف حسين ابوي يقول روحوا جيبوا المقاضي اللي عند ابو سعد
هايف: وش المقاضي
سلوى: مونة البيت
هايف : قم قم يا حسين
راحوا وشوي جو البنات جلست شريفه وجت سلمى معها اغراض الشاهي : خذ اليوم انت بتسويه
مطلق اخذ البراد وهو يحطه على النار : وين اديم
شريفه : بتجي الحين
جت اديم وهي لابسه غطاها المعتاد بالديره : يووووه برد برد برد
سلمى : تستاهلين عشان معاد تفزعين في ذا البرد
شريفه: هذا جزاها مساعدتس
اديم اللي جلست وهي تشد جاكيتها عليها:الشرهه مب عليها الخايسه
مطلق لف وهو عند النار : اللبسي فروتي هذا هي جنبتس وبعدين لا تفزعين للملسونه هاذي خليها
سلمى: والله يا جحود انت انا كم سنه اختك ما قلت اخذي فروتي وبعدين ليه ماتبيها تفزع لي
مطلق : اول شي انتي ما تنتظرين اقولتس اللبسي الفروه تاخذينها من علي وتلبسينها
وثاني شي اشوفتس جحدتيها وهذا يدل انتس انتي الجحود
اديم : مانيب مساعدتتها مره ثانيه المفروض تقدرين تضحيتي
سلمى بضحك: وش سويتي يالتضحيه ترا غسلتي نص مواعين العشاء وبس واحب اذكرتس ان هاذي التضحيه روتيني
ضحكت اديم:بس تضحيه
مطلق : دام السالفه فيها مواعين قربي حطي يدينتس قريب النار
قربت اديم وهي تمد يدها على النار شوي وترجعها
سلمى: والله انتي تقهرين حتى النار بتخافين منها حطي يدتس زييين
اديم: انتي وش تبييين هاااه ! هاذي نار يا مسلمه عذااب مستوعبه وش ! ينخاف منها ترا اااه الله ينصر ريوف يازينها عندتس
شريفه ضحكت: ماعليتس حطي يدتس ما بتنقز عليتس النار
اديم: بس بتحرقني
مطلق وهو يحط يدينه بطريقه صحيحه : سوي زيي ولا بتحرقتس شوي وتشيلينها عادي
اديم حطت يدها: طيب انا احطها كذا
مطلق : لا تحطينها فوق النار على طول وكذا بتحرقتس اكيد
دخلوا هايف وحسين وهم ينزلون الاغراض بالمطبخ وركضوا وهم يجلسون
هايف بمزح لاديم: انا اقوووول منين جاء البرد وذبحنا اثاريتس عند النار
اديم ناظرته بطرف عين : انت ما يذبحك شي ماعليك وبعدين وش عليك هاه لا انت شبيت النار ولا شي بس كذا لازم تغث
هايف ضحك : توني اقول ياربي لسانها اختفى لكن وين مطلق قصر لسانها ان شاء الله
مطلق ابتسم بهدوء : من دق الباب سمع الجواب لا تلقف ما احد يطول لسانه عليك
هايف وحسين شهقوا هايف : افاااا يا مطيلق كذا في اسبوع سحبت علينا اجل بعد شهر وش بتسوي
سلمى:لا ابشرك جاحدنا كلنا خبييييثه ذا البنت
اديم انحرجت ورجعت يدها اول ما لسعتها حراره النار
مطلق : ما جحدت احد بس انتم بعد عصابه وهي بلحالها
شريفه : وهو صادق
اديم :احسن احسن موتوا
هايف ضحك : ماعليه بنعطيتس وجهه تدلعين شوي لكن الايام جايه ، بس الحين بتحداتس تحدي
اديم :وشو
هايف : يعد مطلق لين 100 طيب تحطين يدتس على النار اذا وصل 100 ما شلتيها لتس اللي تبين
اديم : لااااا 100 بعيد
مطلق : لا تصير ظالم انت
شريفه : 50 احسن
حسين: 50 يخلصها بسرعه
اديم:خلاص خلاص 70
مطلق : لا لا تصدقين بيحرقتس
اديم : لا معليك ، بس هاااه ياويلك تغدر
هايف : يلا
حطت اديم يدها وبدا مطلق يعد لكن يعد بسرعه والكل يضحك واديم اللي متحمله
هايف: مطلق لا تعد بسرعه ترا ما يحسب
مطلق ضحك وهو يعد واخيرا قال : سبعييين
صرخت اديم بوجع وفرح : ااااه خلاص فزت فزززززت
هايف : يلعن ابليسسها
مطلق اخذ المويه وهو يصب على يد اديم اللي حمرا وهي تدعي على هايف
سلمى: اديم حبيبتي اطلبي شي ينفعني وينفعتس
اديم : اييه هييين
هايف: اطلبي شي هين
ادديم : خيييير ان شاء الله هين على يدي اللي راحت فيها بس هين
حسين :وش بتطلبين
اديم: بفكر هاذي يبي لها تفكير
ام زيد جت وجلست : وش اللي يبي له تفكير
مطلق: يمه ابوي شلونه
ام زيد : ما عليه ماعليه اكل علاجه ونام ورغم انه متضايق
شريفه: ليه وش صار
ام زيد : مشاكل الشغل
سكتوا كلهم وهايف يقنع اديم تنازل او انها تطلب شي هين واديم تقول بتفكر لازم تتخذ قرار صائب ومطلق اللي تعليقه على هالميانه ابتسامة رضا لانه من قبل من زمان يدري بهالميانه اللي حتى ابو زيد عجز يوقفها
مطلق وقف وهو يناظر الساعه : بكره جمعه يلا يلا بنام قبل ابوي يعصب
هايف بخبث: رح نام رح وان شاء الله تقوم للجمعه
مطلق ناظره بطرف عين : انت اول واحد ينخمد
شريفه: انا بقوم حسين ينام جوا
سلمى : يا ليت احد يرميني في غرفتي وانام
وقف هايف وهو يلفها بالفروه اللي عليها وشالها وهو يرميها عند غرفتها: هه حققت امنيتس انثبري يلا
سلمى وقفت وهي تنرمي في فراشها: جميلك هذا ما انساه بس ليتك نزلتني بلطف
هايف: شين وقوي عين بعد
رجع هايف وحصل مطلق واديم دخلوا وشريفه بعد وحسين ولا باقي الا امه
جلس جنبها وهو يهمز يدها: يمه ابووي ما قال شي عن ابو نجد
ام زيد: ابو نجد رجع يشب الفتيل في صدر ابوك من جديد
هايف: طيب وش سوات يمه
ام زيد: اكيد سمعت قصيدته وهو طلع نفسه وكأن ابوك مخطي عليه
هايف: طيب يمه لو اصالحهم
ام زيد : يا هايف الامور ماهي مثل ماتبي انت وقلبك يبي ابوك وابو نجد ومشكلتهم اكبر منك ومن نجد ومن حبك وقلبك يا يمه
هايف : بس يايمه ما يصير
ارعب هايف صوت ابوه اللي قال وراه بغضب وحده : كنت داري وحاس انك ما قمت تقوم وتطيح الا وراك مصيبه
هايف لف برعب : يبه
ابو زيد : ايييه والله اني كنت شاك وداري لكن قلت لااا هايف ما يسويها ما يكسر ظهر ابوه هايف ما ينقاد ورا طيش عيال لكن انا وين وهايف وين
ام زيد: يا ابو زيد انت فاهم غلط
ابو زيد : اص اص مانيب بخبل عندكم
................••............
في غرفة مطلق
كانت اديم تناظر يدها وهي تفكر وش تطلب من هايف جاء مطلق بعد ما بدل وانسدح وهو يناظرها: ارتحتي يوم عاندتي هايف واحترقتي
اديم ابتسمت: عشان ما يتحداني
مطلق ابتسم لكن فز وهو يسمع صوت هواش فز وطلع
على ابوه اللي ماسك هايف من ثوبه وهو يهزه بغضب : اسمعني زيييين وحط كلامي حقله في اذنك والله والله لتحطني تحت التراب ما حققت اللي براسك وبنت مشععععل ابعد علييييك من نجوم السماء
دفه بعد ما ضربه كف بغضب وتماسك هايف قبل يطيح وهو مصدوم : ليييه ليييه كل هذا عشان قطعة تراب بكره بندفن كلنا تحتها ولا بناخذ منها شي
مطلق : يبه وش صاير
ابو زيد وهو يحلف بغضب : علم اخوك الرخمه ذا لو ما يعقل والله والله اني لربيه من جديد والله لو ادري ان احد يدري بسواد وجهك اني لذبحك
ام زيد اللي مسكت هايف اللي منصعق من عصبية ابوه : يببه والله ما اجوز عن نجد لو تذبحني مثل الضحيه
محسن اللي توه يجي رمى الاغراض وهو يشوف الدنيا قايمه ومطلق ماسك ابووه يهديه : يبه تعوذ من ابليس كل شي بينحل وكل شي بيزين
ابو زيد : انا تحلف علي يا كلب
مطلق: محسن تعال امسك ابوي
مسكه محسن باستغراب واخذ مطلق هايف بغضب وهو يسحبه :انت علامك ماني اقولك اصبر وراك حست الدنيا
هايف دف مطلق وهو مصدوم معصب ومخذول : ما قلت شي انا سمعني مدري وشلون سمعني
مطلق : وش استفدت الحين وش استفدت انتهى كل شي بحلف ابوي انتهى
هايف اللي يحس ان خده يحترق من قوة الكف ويحس صدره يتقطع من رعب الموقف ورعب اللي بيصير مسك كتفه بألم : ما انتهى شي ولا بينتهي لين تدفنوني تحت هالتراب
ابعد وهو يمشي بضيق وهو ماهو مستوعب انه خلاص انتهى كل شي مستحيل يرضى
رجع مطلق لابوه اللي للحين معصب وللحين يهدد ويتحلف ويتوعد
واديم اللي مفجوعه هي والبنات من اللي صار والصراخ اللي انتشر بثواني
ابو زيد وقف وهو يقول : علموه يا يرجع عقله لراسه ولا لا يرجع لبيتي
ام زيد شهقت: لا يا عبدلله بالهون عليه يا عبدلله
مطلق : يبه اسمعني واهدى وخلني افهمك الامور
ابو زيد : وصلكم العلم وقد اعذر من انذر
راح ابو زيد اللي كان شاك بهايف واخيراً تأكد ماكان وده يقابل الموضوع كذا ولكن حرة ابو نجد كللللها طلعت بهايف
مطلق وقف وهو متكتف بذهول طلعت الامور من يديهم بأبشع شكل وام زيد اللي تبكي وشريفه واقفه بخوف
محسن: وش مسوي هالردي
مطلق : اقولك لا ترفع ضغطي انت بعد وفكنا شرك ترا ماهيب ناقصتك وناقصه مشاكلك توكل على الله
ام زيد : تكفى يا مطلق شف اخوك وين راح
مطلق : ماهو رايح بعيد يمه يا فلاح ولا بيدور ويرجع
شريفه: وش صار
مطلق بغضب اول ماشاف اصايل : ادخلن كل وحده على على غرفتها احسن لها
دخلوا كلهم الا ام زيد اللي تشرح لمطلق اللي صار ومطلق اللي ضاق صدره وهو يرجع لغرفته يبدل وهو يفور بغضب واديم اللي ما قدرت انها تسأله شي وهي مصدومه طلع مطلق يدور هايف لكن ما ابعد وهو يشوفه يحوس بعيد شوي عن البيوت والديره
تقدم مطلق اللي جايب معه فروه: هايف خذ
رمى هايف الفروه بغضب وهو من الغضب مقطع ازارير ثوبه : مابي شي يا مطلق
مطلق : لا تنجن انت بعد وتصارخ اهداء
هايف: وشلون اهداء انت ما سمعت ماسمعت اللي قاله
مطلق : يا رجال اثبت واسمعني
هايف : مطلق لا تعيد لي نفس الموال يا مطلق وانت تدري اني مستحيل اترك نجد عشان مطامع دنيا واسباب تافهه
مطلق : مانك تاركها بس انت الحين تفور ومعصب وابوي معصب وحالته حاله وكذا مانك طالع بشي وانت تدري ان ابوي وهو معصب ما يشوف قدامه
هايف : وش اسوي يا مطلق وش اسوي
مطلق : اسمعني الصباح رباح ارجع معي واعتذر من ابوي لا تخليه ينام ضايق منك وتعبان وصدقني لو بنكلمه بهدوء بنطلع بحل
هايف : مطلق انت تبي تذبحني انت ناظر وجهي ناظره كل هالكفوف وراها رضا وحل
مطلق صد وهو فعلا يشوف ابوه مكفخ هايف : ما عليه هذا ابوك مهما كان وصدقني بيهداء
هايف : مانيب راجع لاي مكان خلني يا مطلق
مطلق اللي يدري ان هايف بذا الغضب مستحيل يمشي الوضع وخصوصا ان هايف من النوع اللي ينطبق عليهم ( اتقِ شر الحليم اذا غضب ) ودامه غضب لذا الدرجه مستحيل يهداء
مطلق : هايف ترا مب من صالحك يكون ابوي ضدك حاول تهداء وترجع تصلح الامور وان شاء الله ابوي بيطيع
هايف مارد على مطلق وراح يمشي وهو مايدري وين بيروح بس بيروح
رجع مطلق وهو ضايق الحين كيف تنحل هالازمه كيف اول ما دخل كانت امه قدامه : وينه يمه
مطلق :عند فلاح يمه تعالي تعالي ارتاحي ونامي وهو بيجي بكره يحل الموضوع مع ابوي بس طلع عشان ما تكبر
ام زيد: وشلون يجيني النوم يا امي وشلون
مطلق : يمه لا تخافين كل شي محلول انتي نامي
ابو زيد اللي صرخ من داخل : كل واحد على غرفته والله لو اسمع نفس لحوسكم
راحت ام زيد لغرفتها واللكل دخل لغرفته ومطلق اتجهه لغرفته دخل وهو يسكر الباب وجلست اديم وهي اذا شافته معصب ابد ما تنطق
من حسن الحظ إن نجد بهالليله نامت من بدري بدون ما تشوف اللي صار ابد تاركه الهم كله على صدر هايف اللي ما قوى يعدي ليله بسلام ابداً لف ديرتهم لف على رجله ما لقى حل ابد لكن طرا له شخص ممكن يفكر بهدوء بدون ضغط الاجواء اخذ جواله وهو يتصل بمشاري
اما مشاري اللي كان بأحد غرف الشاليه اللي استاجره وهو وده يجمع اخوانه واخواته وقدر يجمعهم بس قلوبهم بعيد وبعيد مره بعد فز على صوت جواله رفعه بأستغراب : هايف خير اللهم اجعله خير
هايف اللي بالقوه ينطق من القهر: انا وييين والخير وين
مشاري انفجع : وش صاير ! احد صاير له شي
هايف بخوف وقهر حكى لمشاري اللي بدوره انصدم : والله يا هايف مدري وش اقولك الموضوع كبر
هايف : قل اي شي يا مشاري تكفى
مشاري بعد هدوء قدر يستوعب المشكله وقال : اسمعني مالك الا حل واحد مثل ما يقول مطلق لازم ما يكون ابوك ضدك في ذا الموضوع
هايف: صار وانتهى
مشاري : شوف ابوك مهما كان ما يقدر يستغني عنك وانت بعد عشان كذا انت اهداء وارجع البيت وراض ابووك وحاول تهون الموضوع في نظره وهو كل هالزعل من ضيقه من ابو نجد وانت جيت بوجهه المدفع بس لازم انك تفهمه انك مهما كان تحت امره اكسبه معك وهو مع الوقت بيفهمك
هايف: واذا ما فهمني
مشاري : دامه كان شاك هذا يعني ان كل شي واضح قدامه وهو فاهم بس مستصعب انت خلك هادي ولا تخاف الموضوع اذا هونته بيهون
هايف : ما هقيت انه بيطيع
مشاري: بيطيع يا هايف بس انت خلك فطين والجانب الكويس من الموضوع انك افتكيت من عناء الشرح له وانه عرف وريحك من انك تفكر كيف تقوله وتقنعه
هايف : في هاذي صدقت بس ما بغيته يدري بهالطريقه
مشاري : ما علينا انت تعوذ من ابليس وهدي لايصير فيك شي خذ لك مويه ولا شي اشرب شي يهديك وروق ترا صوتك مو بخير
هايف: غصب علي يا مشاري
مشاري اللي جلس يساير ويهدي هايف لين هدى شوي وسكر وهو يسمع اذان الفجر راح للمسجد وهو يوضي ودخل وهو يشوف الناس بدت تجتمع وطاحت عينه على ابو نجد وصد وهو يوقف بعيد شوي وكبر وصلى وهو يدعي ان ربي يسهل كل شي
دخل مطلق وابوه وحسين ومحسن المسجد وهم كل واحد يدور بعيونه على هايف وارتاح مطلق وهو يشوفه يصلي السنه وبعدها سلم وقف واصطف مع الجماعه عشان يصلي الفرض وبعد الصلاة طلعوا كلهم الا هايف جلس وهو ياخذ المصحف ويستند على الجدار
مطلق : ما بتروح معنا البيت
هايف: بجلس شوي
مطلق : اجلس معك
هايف اللي كان وده يجلس لحاله وينعزل مع ربه لين يهدا ما يبي يعصب على مطلق او يضيق خاطره : مطلق انت تعرفني
مطلق : خلاص بس انتبه لنفسك
راح مطلق وترك هايف وراه دخل البيت وهو يشوف امه تسأل حسين اللي قالها ان هايف بالمسجد
مطلق : امي حبيبتي روحي نامي تعبتي وانتي تراقبين الطريق
ام زيد: قلبي موجعني على هاييف
مطلق : بيجي يمه بيجي ارتاحي انتي
تركها مطلق واتجهه لغرفته دخل وشاف اديم نايمه انسدح بهدوء وصحت اديم بخوف : مطلق وش فيك
مطلق ؛مافيني شي بنام
اديم : رجع هايف
مطلق : لا
اديم رجعت تتلحف بهدوء وهي تدري مطلق ما بيرتاح وعيونه على الشباك ولا قدرت اديم تنام وهو صاحي ومتوتر ومعصب ووترها معاه
.
.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 09:28 PM   #20


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 11 - 11 - 2024 (05:19 PM)
 فترةالاقامة » 124يوم
مواضيعي » 33
الردود » 1617
عدد المشاركات » 1,650
نقاط التقييم » 350
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 48
الاعجابات المرسلة » 13
 المستوى » $34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت التـاسع عشـر ..
.
.
.
في المسجد
هايف اللي سكر المصحف وطلع متجهه للبيت بعد ما اخذ قراره اللي يهون عليه وعلى ابوه دخل وهو يشوف ابوه جالس بالحوش مقابل النار وقباله ام زيد وحسين يجهز السياره عشان يطلعون العزبه
تقدم بخطوه ثقيلله وقف و فزت امه : هايف
تقدم هايف وهو يبوس راسها: ارتاحي يمه ارتاحي
ابو زيد اللي كان صاد بغضب تقدم هايف ونزل يبوس راسه بس ابتعد ابو زيد بغضب هايف : يبه ادري انك معصب مني وضايق مني وزعلان علي لكن انا ولدك وتحت امرك ولا اطلع من تحت شورك ابد ولا ابدل رضاك بأي شي فالدنيا ايه انا مافي يدي شي باللي صار واللي يصير فيني لكن ابوي عندي اكبر من وجع قلب بينتهي مع الايام
مطلق اللي طلع على صوت هايف وهو مرتبك شاف هايف جالس قدام ابوه الغاضب وهو حاط يدينه على ركب ابوه وبصوت مكسور : يبه انت تدري الدنيا بكبرها ما تغنيني عن رضاك وعن حسك ابد واللي ماتبيه ولا ترضاه انا ما ابيه ولا ارضاه وانا ادري ان ربي بيعوضني خيير انا اطلب منك تسامحني يا يبه
الكل كانوا منصدمين من ردة فعل هايف ولا توقعوه يرجع بذا السرعه
حتى ابوه لكن هايف كان يدري انه لازم يحسس ابوه ان الكلمه الاولى والاخيره له وانه راضي بكل اللي يطلبه ابوه ويدري هايف انه اختصر اشياء كثيره بتحصل من ورا العناد
ناظره ابوه بصدمه : هذا مب كلامك امس وش حصل !؟
هايف :ادري ماهو كلامي امس لكن الغضب له دور وانا فكرت وعرفت مهما كان انت ابوي وعزك عزي ورضاك هو فلاحي بهالدنيا انا اسف اذا ضيقت خاطرك او ازعجتك لكن ما ابدي قلبي عليك
ابو زيد ناظر هايف بحزن وهو يشوف الكسر بعيون هايف بس مستحيل يرضى : كلكم حذرتكم من تالي هالحب والقلب الرهيف لكن محد فيكم يطيع شف وش سويت فينا من ورا هالخثاريدژ لكن ان سامحتك مسامحك بس وغيره مانيب راضي عنك
هايف نزل راسه وهو يعز عليه يسمع مثل هالرفض ويسكت لكن مثل ما صبر هالسنين بيصبر شوي وتهون الامور : امرني وانا بأطيع
ابو زيد بحده : تشيل هالموال كله من راسك
هايف بصوت يرجف : ابشر
وقف وهو يبوس راسه بضيق وقال ابوه: الله يرضى علييك ويردك لعقلك
ابتعد هايف ببهدوء ودخل البيت وتقدم مطلق بهدوء لابوه اللي قال : وين راح ذا !
مطلق : يبه دخيلك لا تضغط عليه يكفي انه دايس على قلبه وجاي وانت تعرف هايف رهيف يبي له وقت يتعود وهذا مع حب ايام ينساه بثواني
ابو زيد وقف بغضب : ما وداكم بستين داهيه الا هالحب اللي تقدسونه
طلع وهو يناظر حسين بغضب :وانت بعد لايكون بعد تحب
حسين انصدم: لا طال عمرك
ركب ابو زيد : اركب اركب الله يعوضني خير بس
راحوا وتركوا مطلق اللي واقف وهو متكتف بضيق مشى ورا هايف اللي جالس جنب امه بهدوء وخواته حوله
ام زيد: ماعليه يمه بيعوضك ربي وبيساعدك دامك مرضي ابوك بتنساها ماعليك
هايف لف لامه : من قالتس بنساها يمه انسى عمري ولا انسى نجد و لا بجوز عن حبها لكن ايام بس لين تهدا ثورت ابوي وانا بنفسي بكلمه واقنعه
مطلق : توقعتك جيت لهالبيت رامي هالحب وراك
هايف: ما رميته وانا ادري وش عواقبه
ام زيد : يا هايف يا امي لا تضيع عمرك في رجا شي مستحيل يصير
هايف : بيصير يمه بيصير وابوي بنفسه بيروح معي لكن اذا قضا من عتب ابو نجد بيرضى قريب وراح الكثير ولا بقى الا القليل
كان هايف مصر إنه بياخذ نجد لكن بعد ما يرضى ابوه ويطيح اللي براسه طلع وهو يفكر وش بيسوي لين يطيح الحطب بين ابوه وابو نجد
ام زيد : مطلق تكفى يمه لا تخليه يضيع عمره
مطلق اخذ نفس : وش بيدي يمه انا ما نفعت نفسي لكن بيحلها ربي
ام زيد : الله يعين يا ربي الله يعيني
طلع مطلق وهو ضايق اخذ نفس اول ما شاف اديم اللي كانت واقفه بجنب سلمى وهي متكتفه وهي تسمع كلمات مطلق اللي قالها لامه
طلع هو بعد متجهه للمحل
.........••............
بعيد عن كل السعوديه
عند ريوف اللي كانت واقفه بجنب فايز في احد شوارع تركيا وهي مستغربه من كل شي وخايفه من كل شي بس طار هالخوف وهو تحس بيد فايز لللي تسللت ليدها : وش فيه الحلو سرحان
ريوف ابتسمت : لا ولا شي بس اناظر الناس
فايز : لا تناظرين احد ناظريني ولا تفكرين بشي خليتس معي
ريوف ابتسمت بإحراج : ودي اكلم اهلي اشتقت لهم
ابتسم فايز : ليتس تشتاقين لي كثرهم
ريوف ضحكت بإحراج :انتي معي وهم بعيد
فايز: ابشري ولا يضيق خاطرتس نكلمهم الحين
ريوف وقفت تنتظر الاتصال بس ما رد احد
فايز ضحك وهو يدخل الجوال بجيبه : ربي كاتب لي تبقين معي خليهم ينتظرون شوي
ضحكت ريوف وهو تناظر فايز اللي كان غريب غريب فرحته فيها غريبه وحلوه تخليها تطييير فوق
اما فايز اللي انتهى من مرحله الفرح في ريوف وصل لمرحله العشق لها مايدري كيف دخلت لقلبه بهالسرعه بس دخولها كان فارق
................••............
بعد صلاة الجمعه
في بيت ابو زيد
عند اديم اللي كانت تساعد سلمى بهدوء بعد ما سمعت كلام مطلق وهي تحس بضيق ماهو غيره قد ماهو وجع انه مطلق ما نسى هيفاء وللحين مب لاقي لنفسه حل وعاجز عن هالشي
سلمى قربت: وش فيتس !
اديم : افكر بهايف كسر خاطري
سلمى: صح يكسر الخاطر بس انا مطمنه في طرف إن هايف مستحيل يستسلم وبيحصل حل وينقذ نفسه
اديم : الله يعين موضوعه صعب حيل وواضح ان هالعرق فيكم يعاني
سلمى ابتسمت : يعاني بس يجيه اللي يعينه
شريفه: بنات خلصتوا يلا ابوي شوي وبيجي
سلمى:خلصنا
ام زيد : انتظروا لين يجون كلهم
رجع مطلق وهو ينزل الاغراض اللي معه : سلمى شوفي الاغراض
ام زيد : شفت هايف يمه ؟!
مطلق : ايه يمه هذا هو جاي وراي
دخل هايف وهو ساكت وجلس وبعد شوي جاء ابو زيد ومحسن وحسين وجلسوا وهاذي اول مره يعم الصمت المجلس
................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت من الصبح واقفه ومستغربه هايف رايح جاي ولا حتى يناظر وواضح انه معصب وضايق اخذت التيلفون وهي تتصل على غزيل تجي وجت
غزيل : علامتس يا بنت
نجد : اجلسي ! تدرين عن اخبار بيت ابو زيد
غزيل : لا ما ادري اصلا لي فتره ما جيتهم ! ليه
نجد: طيب فلاح ما قال شي
غزيل: لا لييييهه
نجد : مدري هايف اليوم مختبص خفت يكون فيه شي دايماً اذا مر من الشباك يناظر اويترك شي يدل انه جاء لكن اليوم ما جاء مره وطول الوقت يدخل ويطلع بغضب
غزيل: يمكن عشان قصيدة ابوتس اللي رد فيها على ابو نجد
نجد : لا تكفييين مستحيل هايف بيزعل علي عشان ابوه وابوي
غزيل :عزتي لتس يا حبيبتي ايه صح هايف يحبتس بس ترا كل الديره يعرفون وش كثر عيال ابو زيد يحبون ابوهم واللي يمسه بكلمه يذبحونه وكيف كلمته عند عياله مسموعه
نجد خافت:تهقين بينساني عشان ابوه
غزيل : ما اضمن انه ما بينسى ، المهم انا بروح فلاح حالف علي ما تأخر يلا مع السلامه
راحت غزيل وتركت نجد في خوف وحيره ورعب على كثر ما كانت واثقه في حب هايف على كثر ما اعتلاء قلبها الخوف
................••............
في بيت ابو زيد
بعد الغداء محسن اللي كان جالس وهو طول وقته يخز هايف بنظراته وهايف اللي كان ساكت وعيونه على فراغ
محسن : اشوفك رجعت ايه افهم واعرف ان مالك الا ابوك وابو نجد مب نافعك وبنته مب نافعتك
ناظره هايف بغضب : محد طلب رايك
مطلق : خلك بحالك يامحسن شفنا فعايلك انت
ابو زيد : اقول اص انت وياه ما تحشمون ابوكم بمجلسكم
مطلق: محشوم يبه
ابو زيد وقف وهو يأشر على محسن بعصاته: علم نفسك هاللي تقوله وبعدين علم غيرك ولا اسمع حسك في ذا البيت فوق حسي
محسن: ابشر
راح ابو زيد وقام محسن وراح لغرفته لكنه رجع وهو معصب : سلموووه تعالي يا ام لسان ياللي ما تستحين
سلمى كانت واقفه على باب المطبخ ولا يمديها تلتفت وتستوعب صراخ محسن الا ضربها بكل قوته على ظهرها وصرخت وكان معروفه سبب عصبية محسن على سلمى
لكن هالمره رغم ذهول الكل الا انه هايف هو اللي تصدى لمحسن وبنفس القوه ويمكن اكثر سدد هايف لمحسن كف طلع فيه قهره كلللله
شهقت ام زيد وهي تركض لهايف بس مسكها مطلق وطاح هايف في محسن ضرب بغضب
رفع حسين سلمى : فيتس شي يوجعتس شي
سلمى اللي كانت تبكي من الوجع ومن الصدمه وطلعت اصايل على الهوشه وصرخت :الله يكسر يدينك يا اللي ما تستحي تضرب اخوك الكبير
لف هايف وعيونه تطير شرار : والله لو ما ذلفتي عن وجهي اني لطلع هالافعال من عيونتس
ابو زيد طلع من غرفته بغضب: ولد وش بلاكم
محسن وقف وهو ماسك خده : شف ولدك اللي مايستحي يطقني يا يبه
هايف سحب سلمى قدام ابوه :اليد اللي تنمد على سلمى تنكسر وقبل يمدها يعرف انه نفس القوه بترجع له واقوى
ابو زيد : محسن كسر الله يدينك كم مره علمتك وقلت لك لا تمد يدك على سلمى
محسن: يا يبه هي اللي غلطت
مطلق : اقول اص غلطت في وش ! ولا ذلفت عند هالسوسه ورجعت مشوش
سلمى بقهر: يبه والله ما سويت لهم شي بالعكس ساكته لي اسبوع وهو يطقني وسكت عشانكم وعشان ما ارفع ضغطك بس الظاهر حلت له
مطلق بغضب: وشوووو من اسبوع
مسك ابو زيد راسه وهو اللي تعب من محسن وبلاويه : اسمعني عاد والله لو ما تاخذ هاللي ما تستحي وتقلعها بيت اهلها اني لثور هالرشاش فيك انقلع انت وياها الله لا يبارك فيك
محسن: يا يبه اصايل ما سوت شي
ام زيد انفجرت: وش بقت اصايل ماسوته سكت لكم بالحيل عشانها حامل يا محسن لكن لصبر حدود
طلعت اصايل تركض لابو زيد وهي تبكي بتمثيل: تكفى يا عمي انا مالي ذنب لا تفرق بيني وبين ولدي وزوجي تكفى
شريفه: لو انتس تبين ولدتس وبيتس ما سويتي سواياتس
محسن: تكفى يا ابوي والله انها اخر مره
ابو زيد : انا علمتك لا اشوف هالمنافقه في بيتي
اصايل : حرام عليك يا عمي
ابو زيد : حرمت عليتس عيشتس محسن تسمع ولا لا
محسن اخذ اصايل وطلع يوديها بيت اهلها
ومطلق اتجهه لسلمى وهو يمسح على ظهرها: ثاني مره يمد يده عليتس تعلميني
ابو زيد : سلمى يا ويلتس تسكتين على احد يظلمتس مره ثانيه
سلمى: ابشر يبه
راحت سلمى داخل واديم مفجوعه من اللي صار كله استقبللت سلمى وهي تسمح عليها: اوجعتس حسبي لله عليه
سلمى: مايهم اهم شي كفخه هايف
اديم: عساها الخايسه تذلف ولا ترجع
سلمى: والله لتموت ما رجعت
.................••............
في الشارع
هايف طلع وهو يشد على كتفه بغضب وقف قدام الباب وهو يحاول بكل مافيه ما يناظر شباك نجد ابد ولا يبي يحن ابد يبي يفكر بعقل صافي ماهو مشوش
طلع مطلق وهو يسحب يد هايف ويهمزها: اوجعت نفسك بهالخايس
هايف : وش اللي بقى ما يوجعني يا مطلق
مطلق : ما عليه يا اخوك صدقني دامك اشتريت رضا ابوك كل شي بيزين وافضل شي سويته انك طعته وكسبت رضاه وانت تعرف ابوي ايام بيعارض وبعدين بيرضى اهم شي لازم تحطه بالصوره ولازم تقنعه انك اذا بتتزوج نجد بتتزوجها اذا رضا وهو يدري انك ما تقدر تمحي هالحب ابد
هايف : ضاق صدري يا مطلق مدري وش اسوي
مطلق : ما عليك بنفكر واصبر ايام تهدى موجة غضبهم
هايف : ان شاء الله ان الامور بخير
مطلق ابتسم : تذكر وش تقول دايم تقول خلك وسيع صدر ونيتك طيبه وربي بيعوضك وبيعطيك اللي تبي واكثر وانا ارجع اوصيك تحافظ على وسع صدرك ايام وصدقني بتنحل واذا هديت بتحصل حل
هايف ابتسم لمطلق وطلع متجهه للقهوه وجلس وهو يسمع موال القصايد اللي صاير يضيق صدره وطلع وهو مايدري كيف يوقف هالقصايد اللي هي اساس النار وبلاها
................••............
في شقة العيال في الخبر
رجعوا كلهم وكانوا كعادتهم مجتمعين في غرفة سعود ومتعب وكل واحد ياخذ اخبار الثاني
سعود: مشاري وش سويت مع اهلك
مشاري اللي بحضنه عزيز : ابد طال عمرك تقول مجمع لي عمال محد يكلم الثاني الا عن الشغل ولا سكت وفالاخير راحوا وخلوني
وليد: خساره فلوس على الفاضي
مشاري: بالضبط
متعب : يا ناس من الصبح اتصل بهايف ما يرد كلم احد
سعود : وش تبي فيه
متعب : قلت اتطمن عليه اشوفه خاطره مش ولا بد
مشاري بهدوء: كلمني الاوضاع شوي في بيتهم حايسه لا تتصلون فيه كثير
وليد: ليه وش صاير
مشاري : مدري بس دق ضايق وماطول
مقبل :الله يعينه هالمسكين
متعب: هو كل ضيقته من ذا النجد الله لا يعذبنا بذا الحب
سعود : الله يفرج عليه
مشاري : اقول لو نرسل ابو فرج لهم يمكن يضبط اوضاع ابو نجد وابو زيد
مقبل : لا ما اتوقع بينفع ابو فرج الحين اصبر واذا جاء هايف هو يشوف وضعه
وليد : طيب انا وش وضعي
متعب بغضب : انت بذات اص ولا كلمه ياخي خل عندك دم وحس بغيرك ولا كل همك هالدايخه اللي تكلمها
وليد: متعب ماله داعي ذا الحكي
مشاري : فكونا ياخي وليد اصبر بيجي هايف وبنروح كلنا
وليد:ما قلت شي خلاص
.................••............
مشى هاليوم بغضب مكتوم داخل الكل والكل يحاول يكون هادي رغم الظروف المغرب عند مطلق اللي رجع من المحل هو وحسين
حسين : انا مصدوم ما دريت ان هايف يحب نجد الا الحين
مطلق :هذا انت عرفت وش بتسوي
حسين : ما بسوي شي يا ليتني اقدر اسوي شي
مطلق : المهم خلك قريب ابوي لا تخليه يتنرفز لازم يهدا
حسين ناظر ورا مطلق : انا ماني منرفزه بس جاك اللي بينرفزه
مططلق اتجهه لمحسن بغضب : اسمعني زين يا محسن قلنا اخو واحترمناك وسكتتا على كثير من افعالنا لكن واضح ما يجي معك الطيب
محسن: خير انت بعد بتضرب
مطلق : بضرب اذا تعديت حدودك مثل العاده وخربت كل شي ، من الحين اعلمك ترا مب ناقصتك الدنيا محتاسه من دونك خلك بعيد عن ابوي وعن هايف
محسن : في حريقه ما تهموني
مطلق : توكل بس
راح محسن ولف مطلق بغضب لحسين : انا ماعمري تخيلت اني بتهاوش مع واحد من اخواني كذا
حسين : هو تراه لا يهش ولا ينش بس كله من الحيوانه اللي وراه ولا هو بدونها ما يسوي شي
مطلق : انا متعجب مب معقول ان فيه رجال كذا مستحيل احد صاحي يخلي حرمه تطغيه على اهله حتى لو انه يحبها ومنشلع قلبه فيه حدود
حسين ضحك : مب كل الرجال مطلق ولا كل المحبين هايف
مطلق ابتسم : ياخي انتبه لنفسك لا تطيح بذا السكه تراها صعبه
حسين : منتبه ما عليك
مطلق اتجهه للبيت وهو يبوس راس امه وابوه
ابو زيد: وين هايف ما صلى المغرب معنا
مطلق : مدري بس اكيد مع فلاح
ابو زيد : اذا مع فلاح ما يصلي بالجماعه لييه؟!
مطلق : يبه اكيد انه صلى بس انت هد اعصابك
راح مطلق يدور البنات دخل الغرفه : سلمى
سلمى لفت : هلا
مطلق : يوجعتس شي
سلمى: لا ما عليك
مطلق لف : وينها اديم
شريفه : تقول مصدعه والظاهر نامت
مطلق : خير خير
طلع مطلق متجهه لغرفته اللي كانت برا بيت اهله بس بنفس الحوش دخل وهو يشوف الغرفه كلها ظلام فتح النور وهو يشوف اديم متلحفه بكل شي حولها ونايمه
قرب وهو يناظر محتار يصحيها ولا يخليها تنام وهي اللي من امس ما نامت
بس ماعاد يمديه يقرر اول ما صحت اديم وهي تناظره بعيون مفجوعه: مطلق وش فيك
مطلق: بسم لله عليتس ، مافيني شي بس كنت بصحيتس لصلاة
اديم : صلاة وشو كم ! الساعه
مطلق :6 المغرب
اديم : اووه
وقفت بسرعه بس حست بدوخه ومسكت يد مطلق اللي لف بإستغراب : بسم للله ، وش فيتس
اديم جلست :لا بس عشان وقفت بسرعه
مطلق رجع يسحب يدها مسكها وكانت حاره شوي مد يده لجبينها و كانت حااااره
مطلق : وش اللي وقفتي بسرعه انتي مسخنه
اديم مسكت خدها بخوف : لا مب مسخنه عشان كنت متدفيه
وقفت وهي تبعد يد مطلق عن جبينها وراحت بسرعه لدورة المياه
وقف مطلق وهو مايدري صدق تعبانه او كذا جلس ينتظرها تطلع واديم اللي طلعت بس على طول اخذت جلال صلاتها وصلت ومطلق ينتظر لما انتهت
توترت اديم من جلسته وحتى لو هي مريضه ما تبي تستلم له وخصوصا بعد كلامه
مطلق نزل من الكرسي وجلس قدامها : يا بنت وجهتس تعبان! شكلتس صدق مسخنه
قبل يمد يده بعدت اديم بشويش : ماعليك حتى لو مسخنه بحصل لنفسي حل لا تتعب نفسك تدور حلول لغيرك
مطلق انصدم من كلامها وتذكر كلامه اليوم :غيري من !
اديم بهدوء : من فيه غيري
مطلق :اول شي انتي زوجتي !انا ملزوم فيتس وبعدين وشوله هالكلام
اديم : ولا شي
سكتت اديم وهي تنسدح وتتلحف تكتف مطلق : لا تطنشين يا اديم
اديم : ماني مطنشه بس وش اقول
مطلق : اتركي هالخرابيط اللي تقولينها ولاعاد تعيدينها مره ثانيه طالما انا وانتي بذا الغرفه معناته انتي مسؤوليتي
اديم اللي الحين توها تحس انها مسخنه وبدا يوجعها كل شي ماردت وهي تغطي راسها وهي تحس انها بتبكي من القهر من كلامه “ طالما حنا بنفس الغرفه مستكثر يقول دامك زوجتي “
مطلق سحب اللحاف : انا اتكلم ، وبعدين قومي خذي دواء لا تزيد السخونه
اديم سحبت اللحاف منه للمره الثانيه: ماني مسخنه ارتاح
ناظرها مطلق بذهول : بكيفتس
جلس بالطرف الثاني وهو يدري انها مسخنه بس زعلانه من كلامه اليوم وتعاند
انتظرت اديم نص ساعه تخف السخونه بس مافيه فايده ومطللق للحين جالس
رفعت اللحاف وهي تجلس شافت مطلق اللي حاط يده على خده وجالس يناظره بنظره جامده : خلص عنادتس
اديم اللي كان عيونها حمرا وقفت وهي تاخذ جلالها
مطلق وقف : وين رايحه
اديم : بروح عند سلمى
مطلق بغضب: وانا جالس لي ساعه هنا طنبور طين
اديم سكتت واخذ مطلق نفس ووقف وهو يبعد نقابها عن وجهها : مابتروحين لمكان شوفي كيف حاره اجلسي بجيب لتس دواء واجي
جلست اديم بخوف وراح مطلق ورجع معاه مسكن وعطاها واخذتها اديم بصمت ورجعت تنسدح ومطلق جالس قريب وهو يسكر الشباك عن البرد ومرت النص ساعه الثانيه وزاد تعب اديم بدال ما يخف ووقفت وهي هالمره تحس ان راسها وحلقها بتتفجر
مطلق اللي كان يراقب وهو يحس انها كل شوي يزيد وجهها احمرار: يا بنت الحلال وين بتروحين !؟
اديم قالت بصوت مخنوق: بروح لخالتي
مطلق : اجلسي اجلسي وش تسوي بتس امي
اديم كانت تكره انها تمرض وهي بعيد عن امها وتدري لو طولت كذا بتمرض زياده وتنشب مع مطلق اللي ماله نيه يخليها وقالت ببكى من الوجع: ياخي خلني اروح لها
مطلق اللي صار معاد يستغرب دموعها ابد ابد بس الحين استغرب انه ماقال لها شي بس توقع انه المرض : خلاص خلاص امشي
اخذ فروته وهو يحطها عليها وطلع معها متجهين لام زيد
دخل وهو ينادي امه ام زيد: هذاني هنا يمه تعال
مطلق اتجه لغرفتها : خذي
اديم راحت لام زيد وجلست جنبها
ام زيد بفجعه: اديم وش فيتس ليش تبكين يا حبيبتي
الكل صار يناظر مطلق سلمى وشريفه وهم خايفين سوا لها شي
اديم انسدحت على رجول ام زيد : تعبانه بس
ام زيد حطت يدها على جبينها : الله يهديك يا مطلق ليه ما جبتها لي من بدري
مطلق : شسوي فيها عيت تقول مافيها شي اخيراً استسلمت
ام زيد : سلمى عطيني يمه كمادات
مطلق : لا لا اجلسي انتي بالقوه تمشين من ظهرتس
سلمى: ليه مكبر الموضوع مافيني شي
مطلق : اجلسي بس
راح مطلق وجاب الكمادات ورجع لامه وهو يشوفها تكمد اديم اللي منسدحه بحضنها
..........••............
في الحوش
عند هايف اللي طلع من عند فلاح متجهه للبيت دخل وهو يشوف سلمى : سلمى
سلمى : هلا هايف جيت
هايف : ايه اسمعي جمعي لي اغراضي عشان بطلع للخبر الفجر
سلمى انصدمت : بس انت دايم تطلع بعد الغداء
هايف: عندي شغل لازم ابكر
سلمى بتردد : هايف لا تضيق ان شاء الله ربي بيفرج همك
ابتسم لها هايف وهو يمسح على ظهرها: ما عليتس مني انتي اوجعتس هالثور
سلمى ضحكت : ماعليه يوجعني بس هانت كلها اول ما صكيته كف هات هات ابوس يدك وراسك
ضحك هايف : اعقلي بس امي وين
سلمى: امي بلشت مع مطلق واديم
هايف : ليييه ؟!
سلمى: اديم مريضه وانت تعرف مطلق اذا احد مرض عنده وامي راحت فيها
هايف ابتسم: الله يعطيها العافيه يارب
شريفه: هايف جييت
هايف اخذ منها صحن القهوه : ايه هاتي عنتس ، ولا عاد تشتغلين انتي حامل
شريفه: مب ثقيل
هايف اللي كان يدور اي شي يتسلى فيه ولا يفكر: ريوف وينها ما تتصل ما تكلم
سلمى: ريوف طارت ونستنا حسبي لله على ابليس
شريفه: يحق لها يا شيخه
حسين جاء: هايف وينك ما صليت المغرب معنا
هايف: كنت عند فلاح وصلينا هناك ليه
حسين: ابوي يسأل
هايف تنهد : ابوي وينه
حسين : طلع لابو تركي
هايف :الله يستر عليه ، عطنا الحطب وتعالوا نجلس
سلمى : بروح انادي الباقين
هايف : يلا
بعد شوي اجتمعوا وكان هايف كل شي تطيح عينه عليه يشتغله ويسويه بس بيفتك من التفكيير
مطلق كان نص باله مع هايف ونص باله مع اديم اللي جالسه جنب امه
.................••............
في بيت ابو نجد
نجد اللي كانت تراقبهم مثل عادتها كانت تشوف الكل جالس وهايف اللي رايح جاي كان ودها صدق تناديه وتسأله بس رجعت وهي ضايقه من فكرة نسيان هايف لها
..................••............
في بيت ابو زيد
مر الليل مايدرون كيف مر
هايف اللي كان طول ليله يسكر هالشبابيك بعذر البرد وهو فعلا برد بس برد المشاعر اللي متعب هايف كثير يسكرها خوف انه يلمح نجد على الشباك ولا يقدر يروح للخبر ولا يقدر يجلس في الديره ماصدق غفت عيونه بتعب عشان يرتاح قلبه شوي
بس في الغرفه المجاوره له مطلق اللي مكتف يدينه وراء ظهره ويناظر امه واديم
ام زيد: وش فيه يامطلق اجلس
مطلق : يمه حبيبتي انتي تعبانه من امس ما نمتي روحي نامي وخليني عند اديم
ام زيد: مانيب تعبانه وبعدين لو رحت هناك بشيل همها
مطلق قرب وهو يقيس حرارة اديم : هذا هي بخير حرارتها نزلت لا تتعبين نفستس اكثر
اديم حست ان مطلق بدا يعصب من وضع امه اللي تعبت وهي فوق راسها : خالتي انا بخير خلاص روحي ارتاحي
ام زيد : والله مايطاوعني قلبي
اديم : لا تخافين مطلق عندي واذا صار شي بيناديتس
ام زيد :اجل انتبهه لها زين يا مطلق لا تنام وتتركها ما تدري عنها
مطلق : ابشري ابشري
راحت ام زيد وهي مهلوكه واديم اللي رجعت تنسدح بهدوء سكر مطلق النور وجاء وهو ينسدح قرب من اديم اللي ناظرته بتوتر
مطلق : خليتس قريبه عشان احس بحرارتس اذا ارتفعت واذا حسيتي انتس تعبانه صحيني
اديم : بتنام
مطلق : ايه ! ليه وش اجلس اسوي
اديم ( حسبي لله هاذي وصاة خالتي بينام ويخليني ) : لا بس أسال
مطلق اللي من امس ما نام ويحس تلف مخه وهو بينام بس باله معها وكل ما غفى صحى وهو صدق يخاف ينام بتعب وينساها وهو يحس بحركتها تتحرك : اديم
جمدت اديم وهي خايفه يهاوشها انها ازعجته
مطلق بصوت نعسان: وش فيتس ليه ما نمتي
اديم بهمس: بنام الحين
مطلق مد يده يتحسسها كانت شوي حاره : يوجعتس شي
اديم : لا
مطلق اخذ يدها وهو يمسكها واديم متجمده تناظر يد مطلق : خلي يدتس بيدي لا تشيلينها عشان احس بتس
اديم هنا فعلا ارتفعت حرارتها بتوتر ولا قدرت حتى تسحب يدها وونام مطلق ويد اديم بيده
واديم من خرشتها نامت بعد خوفاً انها تتحرك ويصحى ويعصب .................••............
من بكره الصباح
طلع هايف يرتب اغراضه بسيارته وابوه واقف وهو وحسين يستعدون انهم يرحون العزبه
لفوا على اصوات اهل الحاره اللي يرحبون بشخص ويسلمون عليه
حسين : ايييه
ابو زيد : من يسلمون عليه
هايف اللي كان يناظر ولف بهدوء وهو يسلم على ابوه : يسلمون على ابو راضي ،لكن يلا انا بسلم على امي واطلع
ابو زيد: الله يستر عليك انتبهه لنفسك واضبط امورك
هايف : ابشر
دخل هايف يسلم على امه وخواته
هايف : سلموا لي على مطلق اذا صحى
ام زيد :يوصل انت انتبه لنفسك وهون على نفسك
هايف :ابشري ، سلمى اذا سوى لتس محسن شي اتصلي بي تسمعين
سلمى: ابشر
هايف: انتبهي لنفستس شروف
شريفه: ابشر
طلع هايف وهو يسمع حسين يسأل ابو عن ابو راضي اللي ماكان يجي لديره الا كل 3 او 4 سنين
ومعروف ابو راضي من اكبر اكبر التجار وغرقان بالفلوس
اول مره يطلع هايف من الديره بدون ما يلتفت لبيت نجد وكان قد مايقدر يصد يصد مب عشان انه ناوي ينساها لا بس مايبي يضعف ويستسلم لقلبه ويطغى كان يحاول يدور حل بعيييد عن لخبطت دقات قلبه اذا شاف نجد او حس انها تشوفه
................••............
في بيت ابو نجد
عند نجد اللي كانت تحاول تلفت انتباه هايف بدون ما ابوه وحسين ينتبهون بس ما قدرت وهي تشوفه مايلف حتى لبابهم وصاد بكل ضيق جلست وهي مذهوله مب معقوله يسافر هايف ولا حتى يحط لها ذكرى او يصبح عليها شلون كذا
طلعت وهي تسمع امها تقول : يلا يانجد انزلي ساعديني ابوتس بيجيه ضيوف
نزلت نجد وهي تسمع الترحيب لابو راضي من ابوها واهل الديره كلهم في بيتهم بدت تساعد امها وهي ضايقه من اللي صار
..................••............
في بيت ابو فرج
الكل كانوا مستعدين انهم يطلعون لرياض عشان يخطبون لوليد
مشاري : هايف بالرياض وبينتظرنا فالفندق
ابو فرج: اجل يلا لا نبطي عليه
وليد: عمي ابو فرج ماتروح معنا ام فرج
ابو فرج: لا هي تعبانه وبتجلس عند عيال سعود
ركبوا كلهم السياررات واتجهواا لهايف
هايف اللي حجز الفندق وجلس يجهز وينتظرهم وهو يحوس بأفكاره ولا حس بالوقت الا هم يدقون الجرس فتح يستقبلهم ببتسامه لكن وييين فيه فرق بين ابتسامته دايم واليوم
بعد ما الكل سلموا اقبل له مشاري وهو يحتضنه
وشد عليه هايف والكل لاحظ ان فيه شي
ابوفرج: هايف فيك شي يا ولدي
هايف ابتسم: لا يا عمي
متعب : بس وجهك فيه شي
ابتسم هايف وهو يصب لهم القهوه : ابد فيني حيل الله القوي
بعد هالكلمه محد قرر انه يناقشه او يسأله
ابو فرج: وليد متى قالك خويك نجيهم
وليد:بعد العصر
سعود : باقي يعني ساعتين
مشاري : ساعتين يمديني شبعت نوم
متعب : وساعتين يمديني خلصت لي كم عميل
سعود : ساعتين يمديني قضيت لعيالي
مقبل : وساعتين يمدينا تغدينا
ابو فرج: كل اللي بتسونه بالساعتين سووه هنا وريحونا
وليد : شفت بس بينكدون علي
اخذ متعب اوراقه وجواله وراح للغرفه الثانيه يخلص اموره وكان متعب انسان عملي وجدي مره
اما مقبل طلع هو وسعود يدورون مطعم يجيبون منه الغداء
وابو فرج اللي انسدح ونام
وطبعا وليد اللي نزل يكلم خطيبة المستقبل بكل ود
اما مشاري اللي وقف وهو ياخذ هايف للبلكونه : هاه وش سويت
هايف : ابد سويت اللي قلته لي
مشاري : وش صار ؟!
اخذ نفس هايف وهو يدق حديد البلكونه بيده: اللي صار ابوي رضا وبإختصار قال انسى واضبط امورك اللي صار اني طلعت اليوم من الديره وانا لي يومين ما طليت في شباك ولا ادري نجد بخير ولا لا طلعت وانا حتى ما ودعتها
مشاري : مدري اذا بتصدقني ولا لا بس ياهايف خيره انت ما تدري وش مخبي لك ربي
هايف : الله لا يخيب لي تعب
مشاري : امين ، اللي تحتاجه انت وابيه منك انك تهدأ حاول تعرف وش اقوى نقاط ضعف ابوك وابو نجد وادخل معها
هايف : مافيه غير هالحل لكن وشلون احصلها
مشاري : مثلا دور لهم صديق مشترك واسأله صديق يعرف كل شي عنهم
هايف جلس وهو يتذكر من فالديره يعرف كل شي وقف وهو يقول : ما غيره ابو ثامر بس هذا مستحيل يخلي شي ما يعلم به ابوي
مشاري : شلون يعني !
هايف : لو رحت اسأله بيعلم ابوي واذا ابوي درا والله ليحوسني واكيد بيقول انت تبحث وراي كله عشان نجد
مشاري : طيب دور غيره
هايف: مافيه الا هو ابو ثامر هو اللي بيساعدني بس كيف اقنعه كيف
مشاري : خل ابو فرج يقنعه
هايف: لازم ننتبه ما نقدر نروح من دون ضمان لو ابوي حس بس بيخرب كل شي
سكتوا على دخول مقبل وسعود بالغداء واجتمعوا وتغدوا وبعد صلاة العصر جهزوا بيمشون لاهل البنت
وكان هايف يراقب الطريق وهو فيه شك و قبل يوصلون البيت اتسعت عيونه وهو يناظر الرجال االلي واقف على الباب
لف لمشاري بذهول : مشاري تعرف البيت ذا لمن
مشاري : لا وش دراني
وقف هايف وهو منصدم : ووليد من وين يعرفه
مشاري : هايف ماتعرف سالفة وليد
مسك هايف راسه بصدمه ورجع
مشاري : يا هايف علامك وراك رجعت
هايف : تعرف وش اسم البنت اللي بيخطبها
مشاري : لا
متعب اللي دق : وش فيكم رجعتوا
هايف بهمس : قله اني مرضت وبروح
مشاري انصدم : ا هايف مريض وبيروح
متعب :ليه وش فيه توه بخير
مشاري : مدري تعب فجاءه
متعب : انت بتجي
مشاري تورط : لا بوديه
متعب : يلا اجل
مشاري سكر وهو يلف على هايف : وش فيك انت وش صار لك تعرف البنت
هايف: اعرفها والله لا يعيد ساعتن عرفتها فيها
مشاري : لا حول ولا قوة الا بالله ! وش تصير طيب
هايف بذهول : اسمع خلنا نتاكد اول شي أسال مقبل عن اسم البنت بس راسله لا تكلمه ووليد لا يحس
مشاري ارسل لمقبل( مقبل تعرف اسم البنت اللي بيخطبها وليد ! لا ينتبه )
هايف اللي كان يناظر بصدمه وهو خايف من الاجابه اللي متأكد منها 90ظھ .
ابو فرج :وش فيه هايف
متعب: مدري يقولون تعبان فجاءه
سعود :واضح عليه مب بخير
وليد: ما لقى يتعب الا الحين
متعب : لا والله يموت عشان ما تخرب خطبتك
مقبل استغرب رساله مشاري لكن قال( اسمها هيفاء ! ليه ؟
مشاري ( كذا اسأل )
نزلوا متجهين لبيت ابو هيفاء
..................••............
في سيارح هايف
هايف رفع راسه اول ما سمع مشاري قال : اسمها هيفاء
هايف : والله اني داري
مشاري :هايف لا تجنني من تكون
هايف : طليقة مطلق اخوي
مشاري : شلون يعني طليقته
هايف : كم معنى لها
مشاري بصدمه: اقصد وش جابها
هايف :مدري عنها
مشاري : وش بتسوي طيب بتعلم وليد
هايف : لا وش اعلمه وش اقول ، بس هو يدريي انها مطلقه
مشاري : مدري عنه ذا الادمي من مصيبه في مصيبه ياربي لك الحمد
هايف :يا ربي بس !؟'انا فاضي لهم بعد
مشاري : طيب انت تشوف منها خطر على وليد
هايف : لا هي يعني مشكلتها كانت مع امي وابوي ووليد ماعنده لا ام ولا ابو بس اما ذهولي كيف سمحت لنفسها تكلم وليد كيف ضمنت انه ممكن يخطبها
مشاري : والله انا ما استوعب امور وليد كلها غلط بغلط لكن بكيفه
هايف : مدري والله مدري
مشاري: تعال نرجع الفندق
لفوا ورجعوا للفندق وهايف للحين مذهول مايدري يكشف هيفاء او يسكت
.

.
.
انتهى♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لما, مميزة, مالي, مكتملة, الراصد, الكاتبه, ادخل, روايه, ندى, وطن, وطنها،

جديد منتدى همس للقصص وحكايات وروايات

روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Google Pagerank mérés, keresőoptimalizálás

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 08:10 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

SEO by vBSEO