:: من القلب إلى القلب ( الكاتب : عاشق الكتابة )       :: طائرة درون روكو مع كاميرا للبالغين بدقة 4k ( الكاتب : ناطق العبيدي )       :: سيرة الخلفاء العباسيين/7/المامون ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: سيرة الخلفاء الامويين/6/عمر بن عبدالعزيز ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: نساء مجرمات في التاريخ/8/زوجة الفيلسوف سقراط ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: قصص الانبياء / هود عليه السلام ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: سلسلة معاني القران الكريم/الفتن/ج2 ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم/غزوة اوطاس ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: سلسلة مساجد العراق/جامع النعمانية الكبير في واسط ( الكاتب : تووفه الحربي )       :: أحسبك تذكرني إذا أصبحت وأمسيت ( الكاتب : الملكة )       :: تاريخ العراق القديم/مدينة ايسن الاثرية ( الكاتب : الملكة )       :: تاريخ العراق القديم/مدينة الحيرة التاريخية ( الكاتب : الملكة )       :: في رأيك من هوَ أكثرُ تلاعباً بالمشاعر الفتاة أم الشاب ؟؟ ( الكاتب : الملكة )       :: ماذا تعني الصداقة لك ( الكاتب : الملكة )       :: رسائل لها عنوان ( الكاتب : الملكة )       :: من هو المحظوظ ( الكاتب : الملكة )       :: هل يمكنك أن تحب شخص لم تراه ( الكاتب : همس الشوق )       :: كم تمنيت أن يكون هذا القلب قلبي ( الكاتب : الملكة )       :: سلسلة احداث السيرة النبوية/الحلقة الاولى ( الكاتب : الملكة )       :: هاك الاحصائيات المتقدمة ( الكاتب : الملكة )      

 

{دورة الاستائلات شبكة همس الشوق المصممه M ديزاين  )
   
 
 
 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 
Elegant Rose - Double Heart
 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق


جديد المواضيع في شبكة همس الشوق
إضغط علي شارك اصدقائك او شاركى اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !


الملاحظات

مع تحيات : همس الشوق


نفحات اسلاميه كل ما يخص عقيدتنا الاسلاميه وديننا الحنيف من اهل الكتاب والسنه



اخي اين زادك للرحيل

نفحات اسلاميه


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم تذكير بصيام ال يام البيض من شهر جمادى ال ولى‎ تطيق سماع صوت الصواعق والرعد فكيف تطيق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 27 - 3 - 2013, 02:52 AM
ورد الجورى غير متواجد حالياً
 عضويتي » 3002
 جيت فيذا » 16 - 3 - 2013
 آخر حضور » 22 - 6 - 2013 (01:47 PM)
 فترةالاقامة » 4214يوم
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
  النشاط اليومي » 0.10
مواضيعي » 150
الردود » 262
عددمشاركاتي » 412
نقاطي التقييم » 170
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 الاقامه »
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
 التقييم » ورد الجورى has a spectacular aura aboutورد الجورى has a spectacular aura about
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سبارتي المفضله  » سبارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ورد الجورى عرض مجموعات ورد الجورى عرض أوسمة ورد الجورى

عرض الملف الشخصي لـ ورد الجورى إرسال رسالة زائر لـ ورد الجورى جميع مواضيع ورد الجورى

افتراضي اخي اين زادك للرحيل

Facebook Twitter
ملاحظة هامة لقراء الموضوع ♥ غير مسجل ♥
قبل قراءتك للموضوع نود إبلاغك بأنه قد يحتوي الموضوع على عبارات او صور لا تناسب البعض
فإن كنت من الأعضاء التي لا تعجبهم هذه المواضيع .. وتستاء من قرائتها .. فنقدم لك
باسم إدارة الشبكة وكاتب الموضوع .. الأسف الشديد .. ونتمنى منك عدم قراءة الموضوع
وفي حال قرائتك للموضوع .. نتمنى منك ان رغبت بكتابة رد
أن تبتعد بردودك عن السخرية والشتائم .. فهذا قد يعرضك للطرد أو لحذف مشاركتك
إدارة شبكة ( همس الشوق )

 



زادك للرحيل



للرحيل - فمن أي الفريقين أنت؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أين

للرحيل -
فمن أي الفريقين أنت؟
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.. أما بعد:
أخي الكريم:أختي الفاضله : ما أحوجنا إلى وقفة متأملة.. مع حقيقة الموت.. تلك الحقيقة المرّة التي يرحل بها الإنسان من حياة إلى أخرى.. ومن دار إلى دار.
تلك الحقيقة التي حيّرت العقول.. وحطّمت أماني الخلود.. وأجبرت الناس على اختلاف منازلهم أن يروا الحياة محطة عابرة.. لا خلود فيها ولا قرار.
ففريق منهم أدرك سرّ الحياة.. فآمن بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمدٍ نبياً ورسولاً، وعلم من دينه أن الحياة رحلة ابتلاء، يعبرها المؤمن مسافراً إلى ربه، يرجو زاداً يبلغه إليه سالماً غانماً.
وفريق منهم أدرك تفاهة الحياة، وقصرها، واندثارها، بَيْدَ أنه ضلّ الطريق، فاتخذها قراراً، ورضي بها منزلاً، ولم يعمل لزاد رحلته حساب! فهو في تناقض واضطراب، وتضادٍّ وعذاب.
أخي الكريم: فمن أي الفريقين أنت؟ وهل أعددت زاداً للرحيل؟
أنت عابر سبيل
فرسول الله زادك للرحيل يوصيك أن تكون كذلك، ويقول: { كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل } [رواه البخاري]، وابن عمر رضي الله عنهما الذي وجه إليه رسول الله زادك للرحيل هذه الوصية يقول: ( إذا أمسيت فلا تنتظر الصباح، وإذا أصبحت فلا تنتظر المساء، وخذ من صحتك لمرضك، ومن حياتك لموتك ) [رواه البخاري].
أخي: وسواء أعددت نفسك من العابرين لسبيل الحياة أم أعددت نفسك من الخلّدين المقيمين.. فأنت في النهاية سترحل ! وفي سائر الحالات أنت عابرها !



فمُنى الخلود.. كالظل الزائل.. زادك للرحيل وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مّن قَبلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِن مّتَّ فَهُمُ الْخَالِدُونَ زادك للرحيل [الأنبياء:34].
هكذا خلق الله الحياة.. وهكذا أرادها.. زادك للرحيل كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبَقَى وَجْهُ رَبِكَ ذُو الْجَلالِ وَالإكْرَامِ زادك للرحيل [الرحمن:27،26].
الكل وإن طالت الأعمار راحل، وبريق الدنيا مهما لمع زائل، وعمودها مهما استقام مائل.
ألا أيها الناسي ليوم رحيله *** أراك عن الموت المفرق لاهيا
ولا ترعوي بالظاعنين إلى البلى *** وقد تركوا الدنيا جميعاً كما هيا
ولم يخرجوا إلا بقطن وخرقة *** وما عمروا من منزل ظل خاويا
وهم في بطون الأرض صرعى جفاهم *** صديق وخلّ كان قبل موافيا
وأنت غداً أو بعده في جوارهم *** وحيداً فريداً في المقابر ثاويا
جفاك الذي قد كنت ترجو وداده *** ولم تر إنساناً بعهدك وافيا
فكن مستعداً للحمام فإنه *** قريب ودع عنك المنى والأمانيا
دخل رجل على أبي ذر فجعل يقلب بصره في بيته، فقال: يا أبا ذر، أين متاعكم؟ قال: ( إن لنا بيتاً نوجه إليه صالح متاعنا )، قال: إنه لا بد لك من متاع ما دمت هاهنا، قال: ( إن صاحب المنزل لا يدعنا فيه ).
فتأمل أخي في هذا الفقه النبيه إذ قال أبو ذر: ( إن صاحب المنزل لا يدعنا فيه !) فالمنزل الدنيا.. وصاحبها هو الله، وقد قال الله تعالى: زادك للرحيل إِنَّمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاع وَإنَّ الآخرةَ هِي دَارُ الْقَرَارِ زادك للرحيل [غافر:39]،
وهل يزين عاقل محطة عبور هو يدرك أنه عن قريب سيتركها؟!.
ودخلوا على بعض الصالحين، فقلبوا بصرهم في بيته،


فقالوا له: إنا نرى بيتك بيت رجل مرتحل، أمرتحل؟

، فقال: لا، أطرد طرداً.
وقال عمر بن عبد العزيز: ( إن الدنيا ليست بدار قراركم، كتب الله عليها الفناء، وكتب على أهلها منها الظعن، فأحسنوا رحمكم الله منها الرحلة بأحسن ما بحضرتكم من النقلة، وتزودوا فإن خير الزاد التقوى ).
وأحسن منه قول النبي زادك للرحيل: { مالي وللدنيا إنما مثلي ومثل الدنيا كمثل راكب قال في ظل شجرة ثم راح وتركها } [رواه الترمذي وأحمد].
أخي: أنت معنيّ بالرحيل على كل حال، أيامك تسوقك إليه، وخطواتك تقبل بك عليه، وأنت في الحياة مجبور على العبور، وخاضع لموت مقدور.
موتك فاصل بين حياة وحياة.. وليس هو نهاية المطاف.. بل هو نقلة تسير بك إلى عالم جديد.. عالم البرزخ بما فيه من هول القبر وسؤاله.. وهول البعث وأحواله.. وطول الحساب وجلاله..
زادك للرحيل أَفَحَسِبْتُمْ أنَّما خَلَقْنَاكُم عَبَثاً وَأنكُمْ إلَينْاَ لا تُرْجَعُونَ زادك للرحيل [المؤمنون:115].
لأجل فهم هذه الحقيقة أخي بعث الله النبيين والرسل، كلهم اتفقوا على بيان هذه الحقيقة لقولهم: زادك للرحيل يَا قَوْمِ إِنَّمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاع وَإنَّ الآخِرةَ هَيَ دَارُ الْقَرَارِ زادك للرحيل [غافر:39].
لا تغفل فإنك لم تخلق سدى، وإذا رأيت الناس قد سخّروا فِطنَتَهم للدنيا، فاستعمل فِطْنَتك في الآخرة.. تفكر في رحيلك.. واجعل همك كل همك في معادك.. تذكر أن الموت يأتي على غرة.. وأعدّ لفجأته حساباً !
تفكر في لحظة احتضارك.. بم قد يختم لك.. وكيف يكون وقتها حالك !
تأمل في الناس وقد تمايلت بحملك أكتافهم.. إذ حملوك.. فأقبروك ودفنوك وودعوك.. ولم يملك لك أحدهم نفعاً ولا ضراً.. كيف ستلاقي يومها ربك؟! كيف ستدخل عالم البرزخ وحدك؟! كيف تجيب؟! وهل ستسعد وقتها أم تخيب؟!
اعرض أعمالك وانظر ماذا قدمت.. زادك للرحيل بَلِ الإنسانُ عَلَى نَفْسِهِ بصيِرة زادك للرحيل [القيامة:14].
قال ابن الجوزي رحمه الله في نصيحته لابنه:


( ومن تفكر في الدنيا قبل أن يوجد رأى مدة طويلة، فإذا تفكر فيها بعد أن يخرج منها رأى مدة طويلة، وعلم أن اللبث في القبور طويل فإذا تفكر في يوم القيامة علم أنه خمسون ألف سنة، فإذا تفكر في اللبث في الجنة والنار علم أنه لا نهاية له، فإذا عاد إلى النظر في مقدار بقائه في الدنيا فرضنا ستين سنة مثلاً فإنه يمضي منها ثلاثون سنة في النوم ونحو من خمس عشرة من الصبا، فإذا حسب الباقي كان أكثره الشهوات والمطاعم والمكاسب، فإذا خلص ما للآخرة وجد فيه من الرياء والغفلة كثيراً، فبماذا تشتري الحياة الأبدية؟ وإنما الثمن هذه الساعات !! ) [لفتة الكبد لابن الجوزي:16].
أجل أخي هي ساعات معدودات.. تحملك وتسوقك وتطوي بك مراحل الطريق.. وكلما انقضت ساعة انقضت مرحلة..
نسير إلى الآجال في كل لحظة *** وأيامنا تطوى وهن مراحلُ
ولم أر مثل الموت حقاً كأنه *** إذا ما تخطته الأماني باطلُ
وما أقبح التفريط في زمن الصبا *** فكيف به والشيب للرأس شاملُ
ترحل من الدنيا بزاد من التقى *** فعمرك أيام وهن قلائلُ
وكتب بعض السلف إلى أخ له: ( يا أخي يُخيل لك أنك مقيم، بل أنت دائب السير، تُساق مع ذلك سوقاً حثيثاً، الموت موجه إليك، والدنيا تطوى من ورائك، وما مضى من عمرك، فليس بكار عليك حتى يكر عليك يوم التغابن ).
زادك في هذا الرحيل
أخي.. يا من أيقن قلبك بطول السفر، وعلمت أنك إلى الله عائد ومحتضر، لا تناقض بأعمالك يقينك، ولا تدع الغفلة تنخره وتضعفه، حتى تنسيك

ومعادك.
فإن أقواماً أنستهم الغفلة زاد الرحل فقال الله لهم عند القدوم عليه: زادك للرحيل لَقَدْ كُنتَ فيِ غَفْلَةٍ مّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَومَ حَدِيِد زادك للرحيل [ق:22].
قال الفضيل بن عياض لرجل: ( كم أتت عليك؟ ) قال: ستون سنة، قال: ( فأنت منذ ستين سنة تسير إلى ربك يوشك أن تبلغ )، فقال الرجل: إنا لله وإنا إليه راجعون. فقال الفضيل: ( أتعرف تفسيره !؟ تقول: أنا لله عبد وإليه راجع، فمن علم أنه لله عبد وأنه إليه راجع فليعلم أنه موقوف، ومن علم أنه موقوف، فليعلم أنه مسؤول، ومن علم أنه مسؤول، فليٌعِدّ للسؤال جواباً ). فقال الرجل: فما الحيلة؟ قال: ( يسير ). قال: ما هي؟
قال: ( تحسن فيما بقي يُغفر لك ما مضى، فإنك إن أسأت فيما بقي، أُخذت بما مضى وبما بقي ).
وأنت أخي أيضاً عبد لله.. وعائد إليه.. زادك للرحيل يَا أَيُّهَا الإِنسَانُ إِنَّكَ كَادِح إلى رَبِكَ كَدْحاً فَمُلاقِيهِ زادك للرحيل [الانشقاق:6].. أحسن فيما بقي يغفر الله لك ما مضى.. ربك حليم غفور.. تواب كريم.. يحب التائبين.. ويبدل سيئاتهم حسنات.. ويعفو عن الخطايا والزلات..
فبادر أخي.. بتوبة صادقة مع الله.. أظهر له فيها عزمك على طاعته.. وندمك إلى معصيته.. وحبك لدينه.. واسأله برحمته فإنه لا أحد أرحم منه.. وبإحسانه ونعمه.. وبين له ضعف حيلتك.. وشدة افتقارك إليه.. واعلم مهما كانت ذنوبك.. فهو يغفر الذنوب جميعاً.
أسرع أخي بالتوبة.. فإنه زاد الرحيل الأول.. وبدونها لن تظفر بزاد. بادر قبل بغتة المنية.. وحلول الحسرة والعذاب !
زادك للرحيل قًل يَا عِباديَ الَّذينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا من رّحْمة الله إنَّ الله يَغْفرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إنَّهُ هُوَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأنيُُبوا إلى رَبِكُمْ وَأسْلُموا لهُ مِن قَبْلِ أن يَأتَيِكُمُ الْعَذَابُ ثُمّ لا تُنصَرُونَ (54) وَاتَّبعُوا أحْسَنَ مَا أُنزَلَ إِلَيَكُم مّن رَّبّكُم من قَبل أَن يَأْتِيَكُمُ العَذَابُ بَغْتَةً وَأنتُمْ لا تَشْعُرُونَ (55) أن تَقُولَ نَفْس يَا حَسْرتَى عَلَى مَا فَرَّطتُ في جَنبِ الله وَإن كُنتُ لَمنَ السَّاخِرِينَ (56) أو تَقُولَ لَو أَنّ الله هَدَاني لَكُنتُ َمنَ المُتَّقِينَ (56) أوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَو أَنَّ ليِ كرّة فَأكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ زادك للرحيل [الزمر:53-57].
أخي.. الإنابة الإنابة.. قبل غلق باب الإجابة.. الإفاقة الإفاقة فقد قرب وقت الفاقة. ما أحسن قلق التواب.. ما أحلى قدوم الغياب ! ما أجمل وقوفهم بالباب !
أسأت ولم أحسن وجئتك تائباً *** وأنى لعبد من مواليه مهربُ
يؤمل غفراناً فإن خاب ظنه *** فما أحد منه على الأرض أخيبُ
أخي.. غدك قريب.. فانظر ما قدمت له.. زادك للرحيل يَا أيُهَا الْذيِنَ آمَنُوا اتَّقُوا الله ولْتَنظُرْ نَفْس مَّا قَدَّمتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا الله إنَّ الله خَبِير بِمَا تَعْمَلُونَ زادك للرحيل [الحشر:18].
قال ابن كثير رحمه الله: زادك للرحيل ولتَنَظُر نَفْس مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ زادك للرحيل أي: ( حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، وانظروا ماذا ادخرتم لأنفسكم من الأعمال الصالحة ليوم معادكم وعرضكم على ربكم.. واعلموا أنه عالم بجميع أعمالكم وأحوالكم لا تخفى عليه منكم خافية ) [تفسير القرآن العظيم:4/365].
قال إبراهيم التميمي رحمه الله: ( مثلت نفسي في الجنة آكل من ثمارها، وأشرب من أنهارها، ثم مثلت نفسي في النار آكل من زقومها، وأشرب من صديدها، وأعالج سلاسلها وأغلالها، فقلت لنفسي أي نفس: أي شيء تريدين؟ قالت: أريد أن أرد إلى الدنيا فأعمل صالحاً. قال: قلت: فأنت في الأمنية فاعملي ).واعلم أخي أن خير

في الرحيل هو زاد التقوى.. زادك للرحيل وَتَزَوَّدُوا فَإنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى زادك للرحيل، وهي: اسم جامع لكل ما يحبه ويرضاه من القيام بفرائضه، والتزام أوامره، واجتناب نواهيه، والمسارعة إلى محابه.
فصحح أخي مسارك.. وابذل جهدك لمعرفة حقيقة أعمالك.. أين تصرف نظراتك؟ وأين تخطو خطواتك؟ وبم تتكلم لفظاتك؟ وما هي آمالك وخطراتك؟

يا غافل القلب عن ذكر المنيات *** عما قليل ستثوى بين أموات
فاذكر محلك من قبل الحلول به *** وتب إلى الله من لهو ولذات
إن الحمام له وقت إلى أجل *** فاذكر مصائب أيام وساعات
لا تطمئن إلى الدنيا وزينتها *** قد حان للموت يا ذا اللب أن يأت
يقول ابن القيم رحمه الله: ( إن الغافل عن الاستعداد للقاء ربه والتزود لمعاده بمنزلة النائم بل أسوأ حالاً منه، فإن العاقل يعلم وعد الله ووعيده.. لكن يحجبه عن حقيقة الإدراك، ويقعده عن الاستدراك سنة القلب وهي غفلته التي رقد فيها فطال رقوده.. وانغمس في غمار الشهوات، واستولت عليه العادات.. ومخلّطة أهل البطالات.. ورضي بالتشبه بأهل إضاعة الأوقات، فهو في رقاده مع النائمين.. فمتى انكشف عن قلبه سنة الغفلة بِزَجرَة من زواجر الحق في قلبه، استجاب فيها لواعظ الله في قلب عبده المؤمن.. ورأى سرعة انقضاء الدنيا.. فنهض في ذلك الضوء على ساق عزمه

قائلاً: زادك للرحيل يَا حَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطتُ فيِ جَنبِ اللهِ زادك للرحيل، فاستقبل بقية عمره مستدركاً بها ما فات، مُحيياً بها ما أمات، مستقبلاً بها ما تقدم له من العثرات ) [الروح لابن القيم:223].
فاجعل أخي التقوى زادك.. واحذر الغفلة فإنها تًنسيك حقيقة سفرك.. وتغريك بزخرف الدنيا وتمنيك بالإقامة الزائفة..
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.




الموضوع الأصلي :‎ اخي اين زادك للرحيل || الكاتب : || المصدر : شبكة همس الشوق

 




 توقيع : ورد الجورى


رد مع اقتباس

رسالة لكل زوار منتديات شبكة همس الشوق

عزيزي الزائر أتمنى انك استفدت من الموضوع ولكن من اجل  منتديات شبكة همس الشوق  يرجاء ذكر المصدرعند نقلك لموضوع ويمكنك التسجيل معنا والمشاركة معنا والنقاش في كافه المواضيع الجاده اذا رغبت في ذالك فانا لا ادعوك للتسجيل بل ادعوك للإبداع معنا . للتسجيل اضغظ هنا .

قديم 27 - 3 - 2013, 03:07 AM   #2



 عضويتي » 2189
 جيت فيذا » 27 - 7 - 2012
 آخر حضور » 22 - 11 - 2014 (01:15 AM)
 فترةالاقامة » 4446يوم
مواضيعي » 134
الردود » 3717
عدد المشاركات » 3,851
نقاط التقييم » 188
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » الطايف
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور اعشقك بسكات عرض مجموعات اعشقك بسكات عرض أوسمة اعشقك بسكات

عرض الملف الشخصي لـ اعشقك بسكات إرسال رسالة زائر لـ اعشقك بسكات جميع مواضيع اعشقك بسكات

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*مآ هو آلوحيد آلي بـ هآلڪون عآيش لڪنه آغنآني عن آلڪون ڪله =$


*ليت بعض آلآشيآء في عمري تبآع ,, ڪآن بعت آلحزن و آلحظ آلتعيس

اعشقك بسكات غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل



إنتقاء ثريّ بالجمــَــال والروعــــَــه
سلمت الأنامل ويعطيك العآفيه لروعة طرحك
ماأنحرم من عطـآءك المميز يَ رب !
وَ بشووق لـِ جديدك العذب
إمنياتيّ لك بالسعاده الأبديّـه


 توقيع : اعشقك بسكات



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 04:51 AM   #3



 عضويتي » 2201
 جيت فيذا » 29 - 7 - 2012
 آخر حضور » 14 - 10 - 2014 (10:30 PM)
 فترةالاقامة » 4444يوم
مواضيعي » 731
الردود » 2608
عدد المشاركات » 3,339
نقاط التقييم » 112
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $44 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور شموخ جنوني غير عرض مجموعات شموخ جنوني غير عرض أوسمة شموخ جنوني غير

عرض الملف الشخصي لـ شموخ جنوني غير إرسال رسالة زائر لـ شموخ جنوني غير جميع مواضيع شموخ جنوني غير

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

شموخ جنوني غير غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل



جزاك الله كل خير


يعطيك ربي العافيه يالغلااااا
ويسلم يميناك على الطرح المتميز والإبداأإأإع
و بكل شؤؤؤق ننتظر إبدأعاتك
وودي لروحكـ


 توقيع : شموخ جنوني غير



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 05:08 AM   #4



 عضويتي » 2735
 جيت فيذا » 23 - 12 - 2012
 آخر حضور » 8 - 12 - 2016 (08:01 PM)
 فترةالاقامة » 4296يوم
مواضيعي » 1111
الردود » 7459
عدد المشاركات » 8,570
نقاط التقييم » 936
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 28
 المستوى » $61 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور بلسم الروح عرض مجموعات بلسم الروح عرض أوسمة بلسم الروح

عرض الملف الشخصي لـ بلسم الروح إرسال رسالة زائر لـ بلسم الروح جميع مواضيع بلسم الروح

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

sms ~
أشتاق لك صدق يوم تمر
في بالي ،،
أقسم بربي حياتي كنت
ماليها ..

بلسم الروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل



جزاك الله الف خيررر على الموضوع القيم والمفيد


 توقيع : بلسم الروح



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 02:06 PM   #5



 عضويتي » 3002
 جيت فيذا » 16 - 3 - 2013
 آخر حضور » 22 - 6 - 2013 (01:47 PM)
 فترةالاقامة » 4214يوم
مواضيعي » 150
الردود » 262
عدد المشاركات » 412
نقاط التقييم » 170
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $18 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ورد الجورى عرض مجموعات ورد الجورى عرض أوسمة ورد الجورى

عرض الملف الشخصي لـ ورد الجورى إرسال رسالة زائر لـ ورد الجورى جميع مواضيع ورد الجورى

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ورد الجورى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل



مروركم سحر ينبض بيه القلوب شكرا لكم


 توقيع : ورد الجورى



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 02:42 PM   #6



 عضويتي » 1615
 جيت فيذا » 15 - 3 - 2012
 آخر حضور » 11 - 2 - 2014 (05:55 AM)
 فترةالاقامة » 4579يوم
مواضيعي » 68
الردود » 1741
عدد المشاركات » 1,809
نقاط التقييم » 124
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $35 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور أحساس أنثي عرض مجموعات أحساس أنثي عرض أوسمة أحساس أنثي

عرض الملف الشخصي لـ أحساس أنثي إرسال رسالة زائر لـ أحساس أنثي جميع مواضيع أحساس أنثي

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

أحساس أنثي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل



جزاك الله الف خخيييييير


 توقيع : أحساس أنثي



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 02:49 PM   #7



 عضويتي » 2909
 جيت فيذا » 14 - 2 - 2013
 آخر حضور » 20 - 5 - 2022 (08:20 PM)
 فترةالاقامة » 4244يوم
مواضيعي » 935
الردود » 16032
عدد المشاركات » 16,967
نقاط التقييم » 587
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 12
الاعجابات المرسلة » 32
 المستوى » $76 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في » العراق
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهIraq
جنسي  »  Male
العمر  » ...... سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبط
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلshabab
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور الصافي عرض مجموعات الصافي عرض أوسمة الصافي

عرض الملف الشخصي لـ الصافي إرسال رسالة زائر لـ الصافي جميع مواضيع الصافي

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop CS3 My Camera: Panasonic


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 70
وسام  
/ قيمة النقطة: 100
وسام  
/ قيمة النقطة: 1
مجموع الأوسمة: 3...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 3

الصافي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل





 توقيع : الصافي



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 03:05 PM   #8



 عضويتي » 14
 جيت فيذا » 18 - 11 - 2010
 آخر حضور » 29 - 10 - 2017 (03:07 PM)
 فترةالاقامة » 5063يوم
مواضيعي » 602
الردود » 4002
عدد المشاركات » 4,604
نقاط التقييم » 538
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 1
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $50 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهSaudi Arabia
جنسي  »  Female
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » مرتبطه
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل fanta
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةmbc
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور صعبة المنال عرض مجموعات صعبة المنال عرض أوسمة صعبة المنال

عرض الملف الشخصي لـ صعبة المنال إرسال رسالة زائر لـ صعبة المنال جميع مواضيع صعبة المنال

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony

صعبة المنال غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل





شاكره طرحك وتكتب لكِ الاجر

ننتظرجديدك
دآمَ لَنآ عَطآئُكــ ..
دُمْت بــِ طآعَة الله ..~..














 توقيع : صعبة المنال



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 06:02 PM   #9



 عضويتي » 3060
 جيت فيذا » 26 - 3 - 2013
 آخر حضور » 30 - 3 - 2013 (10:22 PM)
 فترةالاقامة » 4203يوم
مواضيعي » 0
الردود » 83
عدد المشاركات » 83
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $8 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور ضوء القمرَ عرض مجموعات ضوء القمرَ عرض أوسمة ضوء القمرَ

عرض الملف الشخصي لـ ضوء القمرَ إرسال رسالة زائر لـ ضوء القمرَ جميع مواضيع ضوء القمرَ

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

ضوء القمرَ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل



مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه


 توقيع : ضوء القمرَ



رد مع اقتباس
قديم 27 - 3 - 2013, 06:19 PM   #10



 عضويتي » 2991
 جيت فيذا » 13 - 3 - 2013
 آخر حضور » 26 - 4 - 2013 (05:38 PM)
 فترةالاقامة » 4216يوم
مواضيعي » 81
الردود » 2010
عدد المشاركات » 2,091
نقاط التقييم » 50
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 0
الاعجابات المرسلة » 0
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبه
جنسي  »
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  »
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلة
ناديك المفضل  » ناديك المفضل
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضله
 
الوصول السريع

عرض البوم صور سمو الاميرة عرض مجموعات سمو الاميرة عرض أوسمة سمو الاميرة

عرض الملف الشخصي لـ سمو الاميرة إرسال رسالة زائر لـ سمو الاميرة جميع مواضيع سمو الاميرة

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

سمو الاميرة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اخي اين زادك للرحيل



يعطيك العافيه


 توقيع : سمو الاميرة



رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد منتدى نفحات اسلاميه

اخي اين زادك للرحيل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه لموضوع: اخي اين زادك للرحيل لموضوع: اخي اين زادك للرحيل
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سايك ديزاين تكشف عن مفهوم RYZR الذي يمزج بين الدراجة النارية و السيارة همسه الشوق همس للسيارات والدراجات الناريه 2 12 - 10 - 2021 04:23 AM
كب كيك الشوكولا للرجيم همسه الشوق همس مطبخ حواء 6 5 - 12 - 2015 07:14 AM
الساحرة إيرينا شايك تنفي وجود علاقة مع العجوز بلاتر ياقلبي اكتفيت همس للاخبار الفنية العربية والعالمية وصور المشاهير 4 9 - 6 - 2015 10:03 AM
زادك الايمان التائب إلى الله همس الصوتيات و المرئيات الإسلامية 4 28 - 12 - 2014 07:41 AM
للرحيل حك يات إنكسآر ♪` همس المواضيع العامة 7 15 - 5 - 2013 09:10 AM

Google Pagerank mérés, keresőoptimalizálás

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 02:50 AM



جميع الحقوق محفوظه للمنتدى
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

SEO by vBSEO