:: قصيدة الإعجاب يسرني والتعليق يزيد الطاقة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: وتكبر الدنيا بعيوني (آخر رد :تووفه الحربي)       :: اللحوم والدهون تسرطن الجلد (آخر رد :تووفه الحربي)       :: حين يكسرك القريب ويجبرك الغريب (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سلسلة احداث السيرة النبوية/الحلقة السادسة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سفراء النبي صلى الله عليه وسلم/5/العلاء بن الخضرمي (آخر رد :تووفه الحربي)       :: الشاعرة والاديبة الفلسطينية مي زيادة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: علماء وعباقرة العرب/10/ابن ابي اصبيعة اخلاقيات الطب وتاريخه (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/البابليين يلجاون للاختباء خوفا من الاشوريين (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/اتفاقيات الاشوريين للتجارة مع الاناضول (آخر رد :تووفه الحربي)       :: بغداد ياحسرة قلوب السلاطين (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايه نور في غسق الدجى (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: روايةقلب المحب دليله رواية سعودية رومنسية (آخر رد :تووفه الحربي)       :: قصيدة هيضت خافي أحزاني (آخر رد :حمدفهد)       :: ابسط وجهك للناس تكسب ودهم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي/سعدي يونس/لزوم ما لا يلزم (آخر رد :الــســاهر)       :: روائع الشعر العراقي/نازك الملائكة/اغنية الهاوية (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي/كريم العراقي/سبحان الله الغفار (آخر رد :تووفه الحربي)       :: يا نصفي الثاني من العمر مسموح (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: قصيدة شوقي وذوقي (آخر رد :حمدفهد)       :: حدود دول وأقاليم غريبة تقع فعليًا داخل دول أخرى/بارل هرتوغ وبارل ناسو (آخر رد :عيونها لك)       :: توائم عن أشهر المعالم السياحية التاريخية في العالم/معبد أنغكور وات / معبد بوروبودور (آخر رد :تووفه الحربي)       :: قبائل منسية اختار البقاء بعيدا عن الحضارة /قبيلة تورومونا السكان الاصليين في بوليفيا (آخر رد :تووفه الحربي)       :: علاجات غريبة كان يعالجون فيها قديمًا /علاج جميع الامراض المزمنة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الأصيله (آخر رد :تووفه الحربي)       :: بر الوالدين (وبالوالدين إحساناً) (آخر رد :عيونها لك)       :: التفسير الموضوعي للجهل في القرآن: دراسة لآية “يحسبهم الجاهل أغنياء” (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: قصيدةفي الجو الرهيب (آخر رد :حمدفهد)       :: قصيدة هلاك المحبين (آخر رد :حمدفهد)       :: طريقة عمل خبز الثريد (آخر رد :عيونها لك)       :: هل خطر ببالك يوما الأعمى ماذا يرى (آخر رد :عيونها لك)       :: عظمة بعض الكلمات (آخر رد :عيونها لك)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ابو طلال (آخر رد :الــســاهر)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ثلوج دافئة (آخر رد :الــســاهر)       :: قصيدة عزاه لمن دكه الهوجاس (آخر رد :حمدفهد)       :: سلسلة اعلام المسلمين/الامام الثقة عبدالله بن ابي نجيح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ السلالات في التاريخ/11/الصفويون (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سيرة العشرة المبشرة/11/عمر بن الخطاب/ج2 (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سلسلة التعريف بسور القران الكريم/سورة العصر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تفسير اسماء الله الحسنى/الحكيم (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: كلمات متوهجه (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: أصدقاؤك مثل أسنانك (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: رواية ليتني عرفتك باول العمر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايةسئمت المثاليه فقررت الانحراف (آخر رد :تووفه الحربي)       :: رواية ذكريات قصر عمي (آخر رد :تووفه الحربي)       :: سالم يقود الأخضر في خليجي 26والعقيدي يعودويعتذر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: التفاوت بين البشر وأعمالهم (آخر رد :حوريه)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا أسير الصمت (آخر رد :عيونها لك)       :: رواية لو كرر التاريخ امرأه اخرى مـثلك لـعشقت الخيانة ياسيدتي (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا فيرتي سبيرم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: جنود مجندة (آخر رد :عاشق الكتابة)       :: لك غلا واحساس صادق مع البوح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: رواية جبروت الأبتسامة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: رواية امراة في ظل الاسلام (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/تعرف على السفن النهرية البابلية (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا الشيخة (آخر رد :تووفه الحربي)       :: ماعرفت افسر اسراره (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايه لقيطه في الثلاثين تروي بجرأه كل مايدور (آخر رد :تووفه الحربي)       :: الى لندن (آخر رد :تووفه الحربي)       :: ياليل فيك أسرار (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا حمدفهد (آخر رد :تووفه الحربي)       :: لحظات مختلفة (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: يكفي حنيني (آخر رد :تووفه الحربي)       :: فقدنا في ليالينا مواعيد وفقدنا ناس (آخر رد :تووفه الحربي)       :: حل مشكلة هاك الشكر عند ترقية النسخه الى 3.8.11 او 3.8.12 (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا ياسر بريمادر (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا وطن قلبك (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا شبية الريح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا نجـــــــم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا برستيج انثى (آخر رد :تووفه الحربي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا حُلم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: حيرتني يا ضنيني (آخر رد :تووفه الحربي)       :: الكنز الداخلى (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا نور سعيد (آخر رد :تووفه الحربي)       :: كفو الملامة (آخر رد :عيونها لك)       :: السلام عليكم (آخر رد :تووفه الحربي)       :: انا المتيم لم اتب (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: دعونا نرحب بضيفنا الجديد حياك الله يا دانه سعيد (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: رواية شكيت من حظي وخيبتني ظنوني للكاتبة بحر الغلا (آخر رد :ناطق العبيدي)       :: قصص من التراث العراقي/الف ليلة وليلة/الدرويش الاول (آخر رد :عيونها لك)       :: معركة فتح الاندلس بين المسلمين والصليبيين (آخر رد :عيونها لك)       :: سيرة التابعي الجليل/ جعفر بن موسى (آخر رد :عيونها لك)       :: سيرة الصحابية الجليلة/14/اروى بنت عبدالمطلب (آخر رد :عيونها لك)       :: سيرة الصحابي الجليل/17/الضحاك بن قيس (آخر رد :عيونها لك)       :: تفسير أيات سورة الشعراء (آخر رد :عيونها لك)       :: سلسلة الاخلاق الاسلامية/12/التعاون (آخر رد :حوريه)       :: شريان تدفقي (آخر رد :عاشق الكتابة)       :: من منا قام بشكر اخطاءه يوما (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: كن ناصحا لا فاضحا (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: تاريخ العراق القديم الملك شمش شوم اوكين واستلامه المنحة المالية (آخر رد :البارونة)       :: بهذه الحياه من المستحيل (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: الحياة مجرد كتاب (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: روائع الشعر العراقي اديب كمال الدين قرر ان يذهب اليها (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي بدر شاكر السياب سوف امضي اسمع الريح (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روائع الشعر العراقي عبدالرزاق عبدالواحد واخيرا نطقت بها (آخر رد :تووفه الحربي)       :: روايه ما فادني زينه كامله (آخر رد :عيونها لك)       :: في بحر الحياة (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: رفقاً بأناملناوعطفاً على أعيننا (آخر رد :نظرهـ خجولهـ)       :: قالو صاحبك رحل (آخر رد :تووفه الحربي)       :: تاريخ العراق القديم/اول تعداد سكاني جرى في عهد السومريين (آخر رد :تووفه الحربي)      

 

{ شبكة همس الشوق  )
   
 
 
   
{ اعلانات شبكة همس الشوق ) ~
 
 
 
   
فَعاليِات شبَكة همَس الشُوقِ
 
 
Elegant Rose - Double Heart
 غير مسجل  : بصفتك أحد ركائز المنتدى وأعضائه الفاعلين ، يسر الإدارة أن تتقدم لك بالشكر الجزيل على جهودك الرائعه .. وتأمل منك فضلاً لا أمراً المشاركة في أغلب الأقسام وتشجيع كافة الأعضاء بالردود عليهم والتفاعل معهم بقدر المستطاع . ( بكم نرتقي . غير مسجل  . وبكم نتطور ) همس الشوق

اخي الزائر لديك رسالة خاصة من شبكة همس الشوق للقراءة ! اضغط هنا !

العودة   شبكة همس الشوق > همس للاقسام الأدبيه > همس للقصص وحكايات وروايات
نسيت كلمة المرور اضغط هنا التسجيل

همس للقصص وحكايات وروايات خاص بشتى انواع القصص الواقعيه والخياليه



روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة

همس للقصص وحكايات وروايات


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

بحث حول الموضوع انشر علي FaceBook انشر علي twitter
العوده للصفحه الرئيسيه للمنتدى انشاء موضوع جديد ردود اليوم رواية لم أكن هكذا من قبل ولكن بحبك تاهت عناويني للكاتبة Golden Apple روايةخايف ياقلبي خايف كاملة
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 11 - 2024, 10:24 PM   #51


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت الخمسـيـن ..
.
.
وفي السوق
كان هايف وابو نجد متوسطين الناس اللي يسألون عن التفاصيل وكان هايف يرد وكان على يمين ابو نجد واللي يشوفه يقول ولده
كل هذا تحت انظار ابو راضي اللي وقف وهو يأشر للعمال يقفلون المحل بعد ماكان يسوي جرد نهائي وهو مقرر يهجر الديره نهائياً
كان هايف يناظره وهو صح كارهه من كرهه لراضي بس ما قدر ما يرحمه عطى فلاح بيالة الشاهي اللي بيده وطلع متجهه له
هايف : سلام عليكم
لف ابو راضي يناظر هايف بهدوء : هلا وعليكم السلام
هايف : كيفك يا ابو راضي ان شاء الله بخير
ضحك ابو راضي باستهزاء: انا عايش ! انتم كيفكم مبسوطين
هايف حس ان كلامه مجوف لكن تجاهل وهو يقول : اشوفك تعزل ماودك تحضر العشاء
ابو راضي مد يده يخبط على كتف هايف: كثر الله خيرك والله يخليك ظلٍ ظليل على نجد لكن انا معاد لي بهالديره مكان !ولا لي بينكم وجود
هايف : بس حنا قبيلتك وربعك؟! وشلون مالك بينا مكان
ابو راضي : يوم عرفتوا انكم قبيلتي وربعي ؟! ماعرفتوا تحترون عشان خاطري وتقديرا لولدي لللي ما كمل سنه ؟ وانتم تزفون افراحكم وليتها كانت بعيد لا قدام عيني وترقصون على عرسك من ارملة ولدي وجاي تعلمني انكم ربعي وانتم مافيكم اللي قال ابو راضي للحين ماجبر عوقه !؟
اهتز هايف من كلامه لكن استفزه بجمله ( ارمله ولدي ) رفع يده ينهي الكلام: محد مستهين بحزنك وكلنا معك لكن على ذكر ( ارملة ولدك ) الظاهر انك اكثر انسان تدري باللي سواه ولدك ودفع نجد ثمن تعاني منه مثل معاناتك بالضبط ! وان كنت تلومنا إنا نزف الافراح !لازم تعرف ان اللي خسره راضي نجد كبييير كبيير وتعبنا لين قدرنا نتعداه ونعوضه ولا توقع بنعدي هالامر ببساطه ابد ( لكن ولدك والله يرحمه ، وانا اقول بدال ما تلومنا اعرف شي يريح ضميرك على كبر اللي سواه بنجد تراها مسامحته )
طلع هايف اللي ندم انه راح له يبيه يرجع معهم وتمنى لو خلاه يروح وبطقاق
اما ابو راضي كان كلام هايف كفايه عليه وهو للحين ماهو مصدق ان راضي سوا اللي سواه
ركب سيارته وترك كل شي خلفه وفي دكانه سبيل وصدقه لراضي
..................••............
وبالليل كان اجتماع الحريم بييت ابو نجد
واكتظ البيت بالداخل والطالع ودخلت غزيل تركض فرح وهي تحضن نجد : حمدلله على سلامتس والله اني بغيت اتوفى من الفرحه جعلها اخر اوجاعتس
نجد : امين يا غزيل يا حبيبتي
سلمى اللي وصلت من شوي وكانت تسلم وهي مبسوطه وتنتظر متى بتقولهم انها حامل
اما اديم كانت جالسه بطرف وهي تستقبل الحريم وهي متورطه من هالوضع اللي مالها خبره فيه
وهي كل شوي تحشرها وحده بمبلغ وتحلف على اديم اللي ماكانت تقدر ترد بس تقول ( الله يسلمتس )
.................••............
في بيت ابو زيد
كان الحوش كله مفروش والرجال كلهم هناك والشباب كلهم يشتغلون
وركض مطلق يمسك مؤيد اللي قرر انه يدرعم ويصب المويه بالطاسات وطبعا كان صعب على مؤيد طالما انه
ب (قربه) وفتحها وتسكيرتها صعبه يا دوب عيال ابو زيد يعرفون لها ومن جانب ثاني كان ابو زيد لو يشوف قطره وحده بس على الارض بيحوسهم والقربه بذات من عادات ابو زيد اللي ما تنقطع بالصيف
مسكه قبل يفتحها: يا ابن الحلال وش تسوي
مؤيد: والله اشتهيتها هالمويه وقلت اصبها
مطلق : تكفى يا ولد ابوي عيونه علينا فكنا من العبط مب وقته ودك بها ابشر اصبها لك بس لا تقربه وانت تعرف وش كثر غالي على ابوي وحساسه لو تطيح ولا شي بيمصع ابوي اذانيك
مؤيد : وريني طيب كيف اسوي !
مطلق اللي بحذر تام فتحها وصب المويه ورجع يسكرها
مؤيد: والله ماعرفت
هايف ضحك: ولا بتعرف لان هاذي يدرسنا عليها ابوي 10 سنين ويالله يالله فقهنا فيها وزيد للحين مايعرف وكل مره يأكل هواش من ابوي
مؤيد: يا حبيبي بلاها ! دام فيها هواش من خالي
حسين: يا عيال يلا يلا القهوه قضت
توزعوا يصبون القهوه
................••............
واخيراً هالليله شارفت على النهايه كانت حلوه حلوه مره نجد اللي طلب ابو نجد انها تنام عندهم ولا قدر هايف يرده وهو ماوده يبعد عن نجد بس ماعاد في يده شي
اما مشاري اللي اتجه لهايف وهو يعطيه السلسال : هاذي امانتك وانا برجع
ابو زيد : وين وين يا مشاري نم هنا
مشاري : الله يسلمك يا عمي بس والله عندي شغل من بكره بدري بالرياض يادوب ألحق
مطلق : لا تطلع مع الطريق وانت تعبان نم واصحى قبل الفجر وروح
مشاري : لا الحين مصحصح وان شاء لله تساهيل
زيد: اجل انتبه لنفسك
مشاري : ابشر
لف بهمس لهايف: ناد لي سلمى بسلم عليها واروح
هايف :هههههههههههههههه لا ياحبيبي حنا ماعندنا لقى احبه لو سمحت لا تخرب بنتنا
مشاري : ترا بمحطك بذا العقال اخلص
راح هايف يضحك ودخل بعد ما نادى واتجهه للمطبخ : سلموه روحي لرجلتس يبيتس
سلمى: وينه!
هايف: بالحوش الخلفي
طلعت سلمى وجلس هايف بتعب جنب امه وهو يشوف سلطان ولد ريوف وعنود بنت شريفه ورند بنت زيد حواليها وعبود جالس بعيد بضيق
هايف: خير عبود وش فيك زعلان
عبود وقف بزعل واتجهه لهايف يجلس بحضنه :كل البيت صار ازعاج وكله بزران
هايف ضحك وهو يبوسه: طيب ! مب المفروض تفرح بتستانس معهم وتلعب معهم
ريوف : يحق له يضيق بعد ماكان هو بلحاله ومدلل العايله والحين محتارين في البزارين ماشاء الله
ميثى بضحك: اوه الغيره عنده لا احد يكلمه
هايف : بس ابد ولا تزعل نروح الحين للبقاله وخلهم يجلسون هنا
عبود ضحك وهو يقول : ايه يجلسون بس هايف الصغير ناخذه
ضحك هايف: هذاك يا حبيبي ما يصير يطلع معنا اذا كبر ناخذه
اخذ عبود وطلع
................••............
في الحوش
كانت سلمى ومشاري واقفين ومشاري يوصيها على نفسها
سلمى: طيب اجلس لين نقولهم
مشاري :والله ماعاد معي وقت انتي تعلميني وش بيسوون
سلمى: زين انتبه لنفسك والطريق و...
كمل هايف اللي جاء وهو يضحك : واتصل فيني اذا وصلت وانتبه لعيونك والحريم وغض البصر
لفت سلمى بضحك وقال مشاري: وش جابك يالنحس
هايف: جيت افزع لاختي لا تلعب عليها بكلمتين
سلمى: ماعليه لا توصي تراي ذيبه
مشاري : اشوفتس قلبتي علي
سلمى ضحكت هايف: المهم ودتس بشي من البقاله مب اذا رجعت تقولين ابي
مشاري : ايه ياحبيبي وش وراك كل مابغت شي سووه وش فايدتك اخو
هايف مد يده يخبط كتف مشاري بقوه وصرخ واركضت سلمى وهي تمسح كتفه وطارت عيون هايف : اخسس يا سلموه
مشاري ضحك:خلاص ماعاد يوجعني شي
هايف: لا تحوم كبدي انت وياها
مشاري : اجل خلوني اتسهل
الكل : الله يستر عليك
وبعد ماراح قربت سلمى وسحبت يد هايف تعد عليها مثل ما تعود وهي توصيه باللي تبيه
وطلع هايف لكن قبل يروح رجع يناظر شباك نجد ببتسامه وخر عبود وهو ياخذ الحجر ورمى الشباك
................••............
عند نجد بعد ما جلست مع امها وابوها وهي مشتاقه لجلستهم طلعت بعد ما ناموا وبدلت ووقفت قدام مرايتها تمشط شعرها وابتسمت وهي تناظر المشط وهي تعودت على يدين هايف هو يمشطها وضحكت اول ما سمعت صوت الحجر فتحت الشباك مسرعه وهي مبتسمه وشافته واقف وعبود معه
ضحكت وهي تتكي على الشباك : رجعنا للايام الخوالي
ضحك هايف : اشتقنا يالقمرا
نجد ببتسامه : وانا اشتقت لك اكثر
هايف : الله يسامح ابوتس يا شيخه ولا وش له في تفريقنا
نجد : حرام عليك ، هم بعد اهلي ومشتاقين لي
هايف : ااه ياقلبي بس ، المهم ودتس بشي من البقاله
نجد ضحكت: ايه انت تعرف وش احب
هايف : ايييه يا كل ما احب انتي
عبود : يا عموو يلا
هايف : يلا يلا
راح هايف متجهه للبقاله وفي طريقه شرف نويصر اللي نشب له يبي يروح البقاله معهم ومثل العاده اخذه هايف
ورجع هايف ودخل عبود واتجهه لبيت ابو نجد وهو يأشر لنجد تنزل ونزلت نجد اللي فتحت الباب ودخل وهايف للحوش وهو مبتسم
اخذت نجد الاغراض وهي تضحك: وللله ياقصتي مع هالبسكوت قصه
هايف : اصلا صار بأسمي محد ياخذه بالبقاله الا انا
نجد : قايل لمطلق انت عنه!
هايف ضحك: ايه ايه وادري انه عطاتس واحد
نجد: تعجبني الفزعه حتى بالبسكوت
هايف لف يناظر: وين امتس وابوتس!
نجد: نايمين
هايف : زييييين زين
نجد : ليش !
هايف : لفي اشوف
نجد: وشو
هايف: لفي
لفت نجد وطلع هايف السلسال من جيبه وفتحه ورفع يده وهو ينزلها قدام وجهه نجد عشان يقدر يلبسها
ناظرت نجد بأستغراب : وشو ذا !
هايف : دقيقه
بعد ما سكره رجع شعرها عليه وهو يبوس راسها : انقزي لاقرب مرايه وتعالي
دخلت نجد المجلس ورجعت وهي تضحك بفرح: ما اصدق يا هايف ما اصدق تكفى بس يوم عطني يوم افكر انا وش اجيب لك كل يوم تجيب شي جديد
هايف استقبلها يحضنها: ابد والله لايق علييتس كأنه ما انخلق الا عشانتس
نجد : يجنن مره يجنن
هايف : يا حظه بس
نجد : انا للي يا حظي بالحب العذب هذا
هايف ابتسم : اصبري اصبري باقي شي من مبطي ودي اسويه معتس
نجد : وشو
هايف ناظر ساعته: اسمعي الساعه 1 خليتس قريب الشباك طيب
نجد : طيب بس وشو !
هايف : لا تفكرين بتشوفين بعيونتس
قرب هايف يبوسها وابتعد بعد ما ودعها طلع لبيت ابوه واستقبله مؤيد ومطلق وحسين
مؤيد: يا رجل الانسان قالك يبغى بنته تنام عنده ! انت وش دخلك تروح
حسين : بيبلش عمي مشعل والله
هايف : اقول اذلف انت وياه ازين بكيفي اروح اجلس بكيفي عزابيه لا يكلموني
مطلق : حلو جاء دوري ! الحين كم شهر وانت مرتز قدامها وهي قدامك خلاص ياخي عطو نفسكم مسافه ماينفع
محسن ضحك:اييييه صح يقوله اللي امس طاب مع زوجته النفاس حتى امي عجزت تطلعه
انقلب الموضوع على مطلق اللي يحاول يقطع الموضوت ويبين انه عادي بس ابتلشوه العيال بالطقطقه اخر حدود صبره انتهت بعد ما سحب عقاله وسكر باب المقلط وحشرهم كلهم
.................••............
عند اديم
كانت سلمى جالسه قدامهم وهي تاكل وتسولف
شريفه: الصدژ يا سلمى اشتقنا لصوتس بالبيت
سلمى ضحكت: ايييه قلت لكم
ام زيد: عز الله ياهو خلا من دونتس البيت
سلمى: راجعه لكم بقوه بعد
ريوف : ليه وش عندتس
وقفت سلمى ببتسامه : امي الموقره وعمتي حصه الحلوه وزوجات اخواني المزايين وخواتي السنعات ازف لكم خبر مانيب مصدقته ولاني مستوعبه لذلحين اني انا سلمىووووه اللي اصدع من البزارين ولا احب اصواتهم ولا احب بكاهم وممكن اصفق البزر كف يشل خده اذا ازعجني ايييه نعم بعد هذا كله اعلن اني بصير ام والله يعين عيالي علي ويعوض عليهم
الكل كان يضحك ومحد مصدقها من اسلوبها بس تخصرت سلمى: خييير ورا مافرحتوا
حصه: صادژه انتي
سلمى: ايييه ليه طايحه من عيونكم
شريفه: انتي طايحه من عين نفستس وقفت علينا
اديم وقف بضحك: امانه سلموه قولي الصدق
سلمى: وربي اني حامل وربي
وقفت ام زيد بضحك : في ذمتس
صرخت اديم وريوف وشريفه بضحك ماهم مستوعبين ابد ان سلمى ممكن تكون ام
اجتمعوا يسلمون عليها ويطقطقون ولكن وقفهم عصاة ابو زيد على الباب بغضب: وش ذا الصراخ
وخروا كلهم بخرشه وراحت حصه مستانسه: ابشرك ان بنيتك القعده بتجيب لك حفيد جديد
سكت ابو زيد يناظر سلمى بشك وقال بهدوء: صدژ
سلمى راحت له وهي تبوس يده باحراج: ايه
قربها ابو زيد بفرح وهو يضحك: الله يالدنييييا سلمى الملسونه تبي تصير ام
ام زيد : الله يتمم لتس يا سلمى ويسعدتس
جوا العيال على الصوت وهم خايفين ان ابو زيد قام معصب عليهم زيد: يبه يعورك شي
ابو زيد : لا
مطلق : اجل علامك صحيت
ام زيد : لكم بشاره ماتصدقونها
ضحك هايف وهو يناظر سلمى
مطلق : وشو يمه !؟
ام زيد ببتسامه: ابشركم سلمى حامل
اعتلى صوت ضحك العيال بصدمه زيد : امااااا عاااد
حسين : قلبيي ياويلي ويلاه بموت الحين متزوجه قلبي والحين بتصير ام قبلي
ابو زيد بحده: ماشاء الله ودك تصير ام
حسين تفشل: اقصد يعني بتجيب عيال
مطلق اللي تركهم وهو يضحك اتجهه لسلمى يحضنها: سبحااان الله يالدنيا والله اذكرتس وانتي بزر توتس جيتي ! اجل بيجي يوم وتصيرين ام
سلمى ضحكت: هي كذا الحياه
محسن: مبرووك مبروك واركدي خلاص خلي التنقز عنتس
الكل: مبروك مبروك
سلمى: الله يبارك فيكم
زيد: مانيب مصدق
ابو زيد : اجل مزوجينها عشان يحنطها الرجال
الكل كان كاتم ضحكته ومن مود ابوهم اللي بس يقصفهم
ابو زيد: يلا يلا كل واحد فراشه وانت مطلق مع العيال
مطلق ابتسم بفشله: ابشر
ابو زيد لهايف : وانت !
هايف: سم
ابو زيد: خف رجلك عن بيت ابو نجد ما كن احد له حرمه غيرك كل شوي وانت هناك
هايف : ابشر
راح ابو زيد والكل قام يضحك عليهم وانسحبوا العيال بعد نوبة ضحك وطقطقه على سلمى
................••............
الساعه 1
طلع هايف بعد ماشاف ان العيال ناموا وراح سيارته وهو يطلع البخاخ ورد الباب وطلع رمى شباك نجد اللي فتحته على طول :تاخرت
هايف: نشبت مع العيال ، المهم اللبسي وانزلي
نجد : ليييه !
هايف: يانجد انزلي
راحت نجد بسرعه ولبست وطلعت وهايف واقف عند بابهم
نجد : وين بنروح !
هايف : بتشوفين الحين
مشى هايف وكانت الحاره هاديه والناس نايمه ولا فيه صوت ابد والسوق مسكر دخل وهو يشوف الدنيا ظلام ولا فيه نور الا خفيف من بعيد
طلع الكشافه
نجد : هايف والله خفت
هايف وقف وهو يناظر جدار بين محل ابوه وابو نجد : لا تخافين بس بكتب شي وودي اكتبه معتس ابيه شعار لنا
نجد ضحكت: امانه والله ودي اكتب
هايف :تعالي
فتح البخاخ وهو ماسك يد نجد بيده وابتدوا يكتبون على الجدار ( ‏سادة الحبّ العفيف العذب حنّا.) ابعدت نجد تضحك : يااازييينه الشعار ياهايف
ضحك هايف اللي يمسح يده : صح انه شوي شايف نفسه بس عاد اشوفه يكفي ويوفي
نجد : لحظه لحظه بصوره
نجد بدت تصور وبدا هايف يستعبط ويدخل بكل صوره واخيرا صوروا الاثنين معها وبدوا يجمعون البخاخات
واتجهه هايف لزباله بيرميها ونجد معه واول ماقرب هايف طلع شي كبيييييير مره وهو يصيح فيهم
ومع صراخه صرخت نجد اللي مسكت ذراع هايف بكل قوتها
وحتى هايف اللي انفجع ورمى كل شي بيده وهو يناظر وش ذا الشي لكن ما ميز ابد وش يكون بس اللي فهمه انه لاااازم يهج مسك ذراع نجد وركض وهو يقول : يا نجد لا تصرخيييين يا نجد
نجد اللي مب قادره تشيل عيونها من ورا وهي تشوف هالشي يركض وراهم : ورانا ورانا
وقف هايف قدام بيت ابو نجد ودف الباب اللي كان مردود ودخل نجد وماهمه نفسه واول ما التفت غمض برعب اول ماشاف نويصر هو اللي يركض وراهم دفه عنه بقوه وهو منهد حيله: نووىوويصر ! وش تسوي هناك
نويصر اللي ماعرف هايف ولكن بعد محاولات من هايف عرفه ووقف هجومه على هايف اللي ابعده وهو يهدي دقات قلبه : وش بلاك متوزي بالزباله
نويصر : معك حلاو
ناظره هايف بيأس: لا لا بكره اوديك الناس نايمه رح لبيتكم
نويصر فحط على هايف ورجع مع طريقه وجلس هايف ينظف ثيابه من الغبار وهو يحس من قوة الخرعه راسه ينبض
فتحت نجد الباب بشويش وهي اللي ماتت من الصياح: هايف فيك شي
وقف هايف والتفت لها وانفجع من دموعها ودخل وهو يسكر الباب : لا لا مافيني شي وش فيتس انتي تصيحين!
نجد : خفت والله خفت
هايف : بسم لله عليتس خلاص هدي ، ترا نويصر الخبل
نجد : وش عنده بالزباله
هايف: بعد ما تعرفينه الله يعينه ، ماينام مثل المسلمين ودايم في ذا الخرابات الله يشفيه
نجد : قلبي وقف
هايف غمض : خرب الوناسه الله يصلحه، المهم اطلعي اطلعي نامي بروح
نجد : وين بتروح !
هايف: بيتنا
نجد : لا والله ما تروح وتخليني خايفه كذا
هايف: نجد الله يصلحتس لو يشوفني عمي وش بيقول وبعدين خلي عمي ابوي لو جاء ما لقاني بيمصع اذاني ادخلي يا حبيبتي ما بيجيتس شي
نجد : شلووون انام والله لجلس مفجوعه ، اقل شي اجلس لين انام
هايف : اي والله ؟ واجلس داخل طالع كأني حرامي
نجد : والله مايدري ابوي اذا نام خلاص وبعدين تراك زوجي
ابتسم هايف لهالصفه وطلع مع نجد وقف على الشباك وهو متكتف : الله عليتس ! ماشاء الله على شباكتس على طول على بيتنا
نجد : اييييه هالشباك اللي قطع قلبي وانا اراقبكم من هنا ولا يفوتني ولا حدث من بيتكم
ضحك هايف : لا بس ماقصر كفى ووفى
نجد : يووه ياكثر ما تحمل
هايف : خليه خليه مفتوح وتعالي
انسدح هايف وانسدحت نجد معه ولكن في لحظه انفجر هايف يضحك اول ما تذكر اشكالهم ما استوعبت نجد اول شي بس بعدين انتبهت و صارت تضحك من ضحك هايف المكتوم
وبعد نوبة ضحك نامت نجد وطلع هايف واتجهه لبيتهم
واول مادخل وهو يمشي بشويش ارعبه صوت مطلق : هايف من وينك جاي
هايف : انا ادري قلبي اليوم انطحن من الخرعات
مطلق : وش فيك
هايف : اسكت تكفى لو بعلمك بتموت ضحك بس خلنا ندخل قبل يجي ابوي
دخلوا للمجلس وكان فراش هايف بجنب مطلق وجلسوا وهايف يعلمه السالفه وانفجر مطلق يضحك
مطلق: ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه يا ذا رومانسيتك الخايسه يا شيخ احد يروح السوق اخر الليل ومعه اهله مجنون انت
هايف: مب رومانسيه بس هبقه وتورطت اخر شي
مطلق : نم نم والله ان ابوي قايلك ماتطيع
هايف: كم الساعه !
مطلق 3خلاص مابقى لصلاة شي
هايف : اشوى رجعت قبل ابوي يشوفني
مطلق انسدح وهو للحين يضحك وبدى صوت هايف يتلاشى من الضحك لين نام
..................••............
في طرف ثاني
كانت سلمى واقفه بقلق وهي تتصل بمشاري اللي تأخر مادق وولا يرد ومن ساعتين صابره بس عجزت تتحمل اكثر
وطلعت لهايف وهي خايفه وماتدري كيف توصلهم ومؤيد عندهم بس اكيد انه نايم
لفت جلال الصلاة ودخلت لهم وهي تكشف وفتح مطلق عيونه اول ماحس بالكشاف : من ذا
سلمى: اص قصر صوتك انا سلمى
وفز هايف: من من
سلمى: سلمى
هايف: وش فيتس؟
نزل مطلق الكشاف: وش جابتس؟ وبعدين مؤيد هنا ما تشوفين
سلمى رفعت طرف الجلال: هذا وشو ليه لابسته عشان مؤيد فيه فكنا ياخي
هايف: وش بلاتس ! تعبانه فيتس شي
مطلق : يوجعتس شي
سلمى: لا بس مشاري قال اذا وصل بيتصل والمفروض انه له ساعتين واصل ولا يتصل ولا يرد
هايف جلس: يمكن نام
مطلق :ولا راح عند اخوياه
سلمى بصوت متذبذب: بس بيدق
هايف جلس بتوتر من عيون سلمى اللي مغوررقه دموع : دقيقه يا بنت الناس لا توترينا
مطلق وقف وهو يمسك سلمى: وشوله الصياح ! تعوذي من ابليس ما فيه شي
وطلعوا من المقلط متجهين للغرفة مطلق اللي غالباً الشبكه فيها قويه وابتداء يدق على مشاري ومره ومرتين وثلاث مارد
وهنا بدا وجهه هايف يتغير ويضيق وسلمى ماسكه نفسها غصب لا تنهار
مطلق :سلمى اهدي لا يصير لولدتس شي .، تعوذي من ابليس وبعدين ماعنده رقم ثاني
هايف : عنده رقم الشغل بدق هناك
رجع هايف يدق ويدق بس مغلق وانهارت سلمى : والله انه فيه شي
قبل يتحرك هايف رجع جواله يتصل ولفوا كلهم وكان رقم مشاري
هايف: مشاري مشاري انت بخير
مشاري بصوت مليان نوم : اييه ليه
مطلق بغضب : وش بلاك ماترد
مشاري: عجزت اكمل الطريق وقلت اوقف اغفي شوي بس انها راحت علي نومه مادريت بنفسي
هايف: الللللللله... بس يهديك ياشيخ حستنا هنا
مشاري:وللله مادريت اصلا بالقوه قدرت اوقف
مطلق : وينك فيه الحين
مشاري: خلاص قريب الفندق
مطلق لف على سلمى: خلاص بخييير
هايف : سلمى اهجدي خلاص
مشاري : هااايف سسلمى فيها شي
هايف: ابد بغت تموت علينا تحسبك فيك شي
مشاري :لا اله الا للله عطني عطني اياها الله يسامحني بس
عطاه هايف وطلع هو ومطلق وهم شبه متنكدين
اما سلمى اللي من اول ماقال مشاري الو انفجرت عليه وهي تعاتبه بغضب وخوف
الغريب رغم الرعب اللي صار كان مشاري مبتسم : والله مادريت انتي بتحتريني اصلا ما توقعت بتروح علي نومه
سلمى: انت لا تدري لكن انا انهبل هنا
مشاري ضحك: بسم لله عليتس
سلمى: وش يضحك الحين !
مشاري: عاد تبين الصراحه والله دايم متعود اوقف وانا واقوم واقعد ما اعطي احد خبر ونسييييت ان فيه احد صرت اهمه ويخاف علي
سلمى :لا عاد تنسى ازين
مشاري :لا واضح من صوتس انتس تمصع قلبتس من الصياح
سلمى: لا ماصحت بس خفت
مشاري :هههههههههههههههههههههه ايه صادقه ما تصيحين انتي ،بس صدق هذاني دخلت الفندق وانتي روحي نامي تعبتي بكره اتصل فيتس زين وانتبهي على نفستس
سلمى اللي ميته تعب: طيييب
سكرت سلمى وهي مرتاااحه انه بخير وراحت تنام وهي للحين تحس برجفه من الموقف والخيالات اللي مرت عليها
..................••............
ومن بكره الكل
فز على صوت ابو زيد اللي يصحيهم
وقاموا كلهم وهايف للحين يتسحب ولكن فز اول ماشاف زبيريات ابوه اللي شطفت من فوق راسه وطاحت قدامه جلس والتفت وهو متأكد انه ابوه
بس ارتخى اول ماشاف مؤيد اللي لابس بشت ابو زيد ومعه عصاه ويقلد ابو زيد : يادافع البلا من ذا الولد ، قم قم قيلة القيله
وقف هايف وركض مؤيد وهايف وراه ومسكه اول مازحلق مؤيد وطاح ونط عليه هايف وهو يطقه
لكن هالمره رفع راسه صددق اول ماشاف رجل ابوه قدامه واول ماشاف ابوه وخر عن مؤيد بفشله
ابوزيد :عجيييب والله الواحد ماعاد يستحي
هايف:نمزح يبه
وقف مؤيد بفشله وهو يمد البشت لابو زيد اللي اخذه بغضب ورماه على حسين : وده جوا يغسلونه ويكوونه
حسين: ابشر
عطاهم ابو زيد نظره وراح وتركهم ورجعوا يتهاوشون
لين فرقهم زيد: خلاص يا هوه ماصارت
جلس هايف اللي لابس سروال وفنيله وهو يتحسب على مؤيد اللي يضحك لكن لاحظ ان الكل يناظر ذراعه
نزل هايف عيونه يناظر يده وانصدم اول ماشاف اثار اظافير ويد على ( عضده) رفعها يناظرها باستغراب لكن تذكر نجد امس من خوفها كانت شاده عليه بقوه ولا انتبه انها اثرت
محسن بضحك مكتوم: ابوي وشو قايلك امس ؟
هايف رفع راسه : وشو!
محسن: مب قايلك لا تروح بيت ابو نجد
هايف بإحراج : ياااااا ثقل الطينه يا شيخ ، من قالك اني رحت
زيد بخبث: لا تظلمه يا محسن شكلها قطاوة مطلق اوجعت يد هايف
مؤيد قرب يناظرها بضحك: لا يا رجل هاذي يد القوارير
مطلق :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه وش قواريره
حسين : الظاهر بدال ماهو رفقاً بالقوارير القوارير شلعوا يده
هايف كان يحاول يكتم ضحكته: اقوووول يا سامج انت وياااه يا ابو تفكير منحرف والله لو ماتعقل لقوم بالعقال
كان يتمنى هايف ان تهديده ينفع بس ابد كملوا طقطقه عليه
.................••............
الظهر رجعت نجد لبيت ابو زيد واستقبلها هايف المبتسم على الباب
هايف: يا مرحبا هاه كيف نمتي امس
نجد : والله ماصحيت الا الصبح
هايف : ايه يحق لتس يالمفترسه
نجد :هاه!؟
رفع هايف كمه بضحك: وش ذا !؟
نجد شهقت: هذا مني
هايف : ايه امس يوم تصيحين
ضحكت نجد بفشله وهي تناظره يده بصدمه: والله ماحسيت
هايف ضحك بخبث: عاد والله انا داري لكن العيال ابد مامشت عليهم
نجد حطت يدها على وجهها بفشله: يااااويلي يافشلتي والله
هايف: ماعليتس منهم
نجد: وش بيفكرون الحين
هايف : ويفكرون زوجتي وش عليهم
رجعت نجد تناظر يده بصدمه لكن عادت العاده الحلوه للبيت ورجعت سلمى على مداهماتها دقت الباب وهي متكيه : هاااااااايف هايف هاااااايف
هايف : ياااااهاه يا ازعاج يا صجه يا لجه وش تبيين تراي مب نايم امس والسبه انتي
دخلت سلمى : الله اثرك يومك غاطس عندك نجدوه ليتني داريه وادرعم
هايف: يقالتس ما درعمتي الحين
نجد : وش عندتس شايشه علي
سلمى: والله تراي ما اشوش عليتس الا عشان هايفوه
هايف سحبها من اذنها بشويش : ترا مشاري اللي شاده الظهر فيه مب فيه طيب عشان ما امصع اذنتس اعقلي
سلمى: فك لا تطيح ولدي
نجد: اخس يالولد اللي بيطيح من اذن
سلمى: تعرفين هذا ولد مطنوخ
هايف: خلي الهرج الواجد وش فيتس جايه !
ريوف جت: سلمى مب مرسلينتس تنادين للغداء وجلستي تسولفين
هايف دفها بشويش: حسبي لله عليتس ملهيتنا عن غدا شروف
سلمى: يموت الحين يا حبك للعيشه
طلع هايف وهو يضحك وطلعوا نجد وسلمى
................••............
بعد الغداء فالمجلس التفت ابو زيد
ابو زيد : من منكم بيصوم رمضان عندنا
زيد: انا اول اسبوع ان شاء الله عندكم
هايف: والله يا يبه انا ماظنتي بكون فيه تعرف بكره تقضي اجازتي ورمضان بعد يومين لكن ان شاء الله اخر الشهر
ابو زيد: وانت يا مؤيد
مؤيد: لا ياخالي ما اقدر والله تعرف رمضان جده مانقدر نسيبوه لازم رمضان هناك ان شاء الله قبل العيد بيومين
ابو زيد: اييه زين لا تسيبوه
الكل ضحك على تقليد ابو زيد لمؤيد اللي كان يضحك معهم
محسن: للحين ما اعلنوا رمضان يا يبه
ابو زيد : هو يابعد بكره يا عقبه
مطلق: الله يبلغنا الشهر لا فاقدين ولا مفقودين
الكل : امييين
.................••............
وفي هاليومين
ابتدوا الناس يجهزون لشهر الكريم
ورجع هايف وسلمى ونجد للخبر
وشريفه وريوف واديم لرياض والعمه حصه ومؤيد لجده
وصفى ابو زيد وباقي عياله وابو نجد
في بيت ابو زيد كان مطلق واقف فوق حوض الجمس وهو ينزل مقاضي رمضان
وحسين ومحسن وزيد قدامه ويساعدنه
وابو زيد اللي جالس على وهو معه ورقه ويحسب ويشوف وش الناقص
نزل مطلق بعد ما خلص : كل شي موجود يبه
ابو زيد : الفيمتو كم كرتون
مطلق: اربعه
ابو زيد : يلا ولموا الكراتين عشان نقسم حق الجيران
ابتدوا ينشرون الكراتين ويقسمون
وكانت من عوايد ابو زيد قبل رمضان يشتري المقاضي وكل بيت من جيرانهم يجهز له كرتون بسيط فيه بعض المقاضي ويرسلها
وبعد ما انتهوا حملوها على السياره وابتدوا يوزعونها
.................••............
في الخبر كانت هالعاده بعد عند ابو فرج
وكل الشباب متجمعين بحوشه ويقسمون
هايف : الحين ابوي الظاهر قد وزع فالديره
مشاري: والله ياعمي الله يكتب اجرك
ابو فرج: لاني عارف وش كثر هالمساعدات توسع صدور ناس حتى لوهم مب في حاجتها لكن حق الجيره
متعب : والله عاد حظي اني اساعدك بذا المعروف
ابو فرج: مقبببل اترك الاكل يارجال واشتغل
متعب : ترا كنت مسالم واشتغل كله من هايف جايب كل اكل بيتهم لي
سعود :هههههههههههههه عاد تدري انه يصفي اكلهم عليه
مشاري : ايييه اي شي باقي شوي وينتهي مدته يجيبه لك
هايف: افاااا لا والله لا تصدقهم بس اذكرك بالاكل الزين
مقبل: لو اشك شك واحد بس انك تسوي مثل قالوا بدفنك بالشوربه اللي قدامك
هايف : والله نصابين ماعليك منهم .
ابو فرج : خفوا يلا امسى علينا الليل
متعب بهدوء: ما تدرون عن وليد
الكل ناظره بهدوء مشاري : لا ليه فيه شي
متعب: لا بس اني مستغرب وشلون يغيب كذا
مقبل وخر الصينيه: اشوف سنابه بخير ومبسوط من ديره لديره مادرا فينا
ابو فرج: خلوه بيجي يوم ويعرف وش خسر
سعود: الله يهديه بس
هايف كان ساكت وهو يحس بذنب نوعا ما فهم مشاري اللي اقبل ياخذ الكرتون وهمس: ماعليك منه انت مالك ذنب لو هو مايبي ماكان قدرت عليه
هايف : الله يصلحه
بعد ما زوعوا الاغراض رجعوا ينتظرون السحور
.
.
انتهى البارت♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:25 PM   #52


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة





البارت الواحد والخمسين..
.
.
في الخبر في بيت ابو فرج
وتحديداً في مطبخ ام فرج
كانت نجد وسلمى وام فرج يتساعدون
سلمى: يممه احس بكتمه
ام فرج: اتركي الشغل لا تعبين نفسك
سلمى: مب مسألة شغل
نجد: علامتس اجل
سلمى: جالسه اتخيل بيت اهلي ودي اني معهم ضايقن صدري اني مب معهم
ام فرج: يا سلمى هذا حال الدنيا يا بنتي انتي الحين عندتس مشاري ومشاري يبي له اهل بعد
نجد : ماعليتس بنروح نهاية الشهر لا يضيق صدرتس
سلمى: اللي مصبرني ان هايف معي
نجد : حاولوا تعودون ترا هايف بعد ضايق بس بالقوه اهديه
ام فرج: ماعليه تهون ان شاء الله حنا بعد اهلكم
نجد وقفت وهي تسكر على القدر: يلا السحور جهز
ابتدوا يحضرون واتصلت نجد بهايف يجي ياخذ السحور
وجاء هايف الهادي واخذ الصحن وهو يعطيه مشاري وبعد ما نقلوا كل شي وتسحروا كل واحد راح بيته
................••............
في بيت هايف
دخل وهو يرمي المفتاح وجلس
جلست نجد جنبه بهدوء: وش فيك
هايف:لا مصدع بس
نجد : علي يا هايف
اخذ هايف نفس: ضايق من وليد وضايق ودي بجمعة ابوي واخواني
نجد :يا حبيبي يا هايف ابوك واخوانك بتروح لهم بس لا تضيق وهنا بعد اهلك ولا مب انت اللي رافض تروح الرياض عشانهم
هايف: الا بس عاد حنيت لهم والا على الديره انا مالي وطن في نجد الا وطن نجد
ضحكت نجد : لا من يوم بديت تغزل وضعك تمام ! لكن وش مشكله وليد
هايف: ابد قمت اضيق احس اني لو قلت له عن هيفاء كان ماقطعنا
نجد : ياهايف وان قلت له وش بيقول اكيد بيضحي بكل شي عشانه على قولتك يحبها وبعدين بيقول وش سكتك من البدايه وحزتها بيقطعكم بعد فا خله دامه رايح بدون مشاكل
هايف: والله ماعاد ادري وش اسوي لكن الله يعين
نجد : ماعليك ويلا ترا ماعاد بقى شي للفجر ويأذن خلني اجيب لك مويه عشان تجهز لصلاة
طلعت نجد وجلس هايف يفكر لكنه شال وليد من تفكيره بس كلام نجد اللي 90ظھ منطقي
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد ما تسحروا مع ابو نجد وام نجد والكل راح لبيته يستعد لصلاة الفجر
مر حسين من الصاله يركض للمطبخ
مطلق : بسم لله عليك وش بلاك تراكض
حسين : بيأذن وانا ما شربت مويه
محسن : وش ماشربت توك مخلص جيييييك
حسين: والله بكره بموت من العطش
مطلق : تراك فاهم الموضوع غلط يالطيب ترا مانك بعير تخزن
حسين: اتركني ياشيخ
ام زيد : يا حسيييين تراك بتوجع بطنك من الماء
عبود : انا بعد بشرب كثيير
زيد: عبود انت ما تصوم ولا تشرب كثير ترا ما احد فاضي لك شوي
جاء ابو زيد اللي كان يقرا قرآن : يلا يلا نبي نروح المسجد نلحق مع المسلمين
طلعوا كلهم ولا بقى الا ام زيد وميثى اللي كانوا يستعدون ببعض الاشياء للفطور بكره
..................••............
ومن بكره العصر فالخبر
في بيت هايف اللي ما تعود ابد انه ينام طول نهار رمضان وكان ابوه يهاوش عن هالعاده يادوب ريح بعد الدوام وصحى وكان جالس بالصاله ومثل ما تعود انه يقراء جزئه اليومي اللي تعود ان ابوه يجمعهم بعد العصر ويقرون
وكان يقرا بصوت شبه عالي وهو يسمع صوت نجد اللي تطبخ قدامه بالمطبخ وكان باب الشقه مفتوح وهي وسلمى داخلين طالعين يجهزون الفطور عشان اجتماعهم في بيت ابو فرج
بعد ما انتهى وقف واتجهه للمطبخ ونجد وسلمى يتهاوشون
سلمى: يا بنت مانبي عليها فستق نبي لوز
نجد : ما احب اللوز عليها
هايف: وش فيييكم
سلمى: اسمع علمنا الصدق ولا توقف من زوجتك ضد اختك
نجد: هايف بالصدق لا توقف مع اختك ضدي عطنا رايك الحقيقي
هايف: لحول الله وش السالفه !
نجد:المهلبيه ازين عليها لوز ولا فستق
هايف : ا والله كلها ما تفرق بس الفستق ازين عليها اللوز حطوه على الكريمه
سلمى: اااه يا قلبي اااه هاذي تاليها نسيت اختك اللي من لحمك ودمك وقفت مع زوجتك لا حول لا قوة الا ببالله الله يعوضني
ضربها هايف بضحك: سلموه اللهم اني صايم بس من متى شفتيني اكل المهلبيه عليها لوز!
سلمى لفت بشويش :هو والله صدق بس عاد اوقف معي
نجدد: ماشاء الله عليتس انا اقول روحي لمشاري ازين
شهقت سلمى: يا ويلي
هايف اللي كان يفتح القدور لف : علامتس
ركضت سلمى: نسسيت السمبوسه فالزيت
ركضت هي ونجد لسمبوسه واول ماصلوا رجعت نجد اول ماشافت مشاري بالمطبخ
هايف: وش صار على السمبوسه
نجد: مدري مشاري هناك
هايف بغضب شوي : وانتي الله يصلحتس رايحه بدون جلال ولا شي
نجد: وش دراني
طلع هايف متجهه لبيت سلمى: هييه وش صار على السمبوسه
مشاري اللي صحى من النوم على ريحة شي ينحرق رمى الملعقه: ابد اليوم بتاكل سمبوسه سوداء
هايف:ههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههههههه افااا يالرفلا فضحتينا فالرجال
سلمى: ترا بس 4 حبات انحرق خليتوا هالحافظه المليانه وقفتوا على اربع
مشاري: انا اول مره اشوف احد يقلي ويروح يسولف
سلمى: ماشاء الله قلبت علي وعشان قمت اخر العصر على شي ينحرق وانا من الظهر احوس وانت نايم
مشاري . يعطيتس العافيه ما قلنا شي بس عاد انتبهي لو ماصحيت واحترق البيت
هايف قرب وهو يخبط مشاري على ظهره: خير يالنفسيه وش بلاك على سلموتنا واذا احترقت عساه الفطور يحترق كله ولا تضيق سلمى
سلمى: اي كفو افزع
ضحك هايف: ترا مافزعت الا عشان لقيماتس الفنانه
مشاري ضحك وهو منفس لانه جوعان : ايه افزع افزع ورح اجهز ترا مابقى شي
طلع هايف وهو يضحك ورجع مشاري يعتذر لسلمى اللي رضت بسرعه وهي اصلا ما زعلت
.................••............
في بيت ابو فايز
كان الوضع عادي
كان ابو فايز جالس على التلفزيون يسمع لشيخ
وفايز منسدح ويلعب مع ولده
فالمطبخ ام فايز وريوف ولطيفه يجهزون الفطور
اما اديم كانت جالسه بغرفتها تنوم هايف وهي تنتظر مطلق بعد المغرب بيجي
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد العصر كانوا متعودين على الحلقه اللي يسويها ابو زيد ويجمعهم كلهم بالمجلس وكل واحد معه مصحفه ووكل واحد يقرا صفحه
وبعد ما انتهوا بدت ام زيد تناديهم عشان ياخذون الصواني اللي من فطورهم مجهزينها للجيران
وكانت العاده بالديره كل واحد يطلع صينيه فيها من الفطور ويوديها لجاره وبهذا الوقت من العصر كل الديره تقريبا طالعين وكل واحد معه شي لجاره
وكانت الجملت المردده بينهم رمضان كريييم
.................••............
في مطبخ ام زيد
اللي كانت تحضر وميثى تنقل لسفره
ودخلوا العيال بعد ماوزعوا
مطلق : بقى شي يمه
ام زيد: ايه الله يعافيك هاذي صينيتين وحده لبيت ام فلاح وغزيل وحده لبيت ام خلف
مطلق لف لحسين بطرف عين: انا باخذ صينية ام خلف حسين خذ حقة ام فلاح
حسين ناظره بحقد واخذها وطلعوا ومطلق للحين يدقه بالكلام وافترقت طرقهم وهم يشوفون زيد ومحسن يستقبلون من عند الجيران
راح حسين وهو يتحلطم من تفكير مطلق ولكن مثل العاده غزيل اللي جايه مسرعه وهي معها صنيتها لبيت ابو زيد واول ماشافها حسين اختبص ولا عرف يوقف وتصادمت الصواني وطاحت
حسين اللي جلس يلملمها وهو يتلفت بضيق : مدري متى بتشوفين
غزيل: لا والله من اللي مدرعم مب انت
حسين: عاد وخري
غزيل : الصينيه ثقيله عجزت
حسين : لحووول راح الفطور
غزيل: موديه لمن
حسين : لكم
غزيل: وانا جايبته لكم
حسين: اشوى اشوى اجل اسمعي نبي نشيله ونذبه للقطاوه ولا من شاف ولا من درا
غزيل : خلاص هات المواعين اغسلهم وارسلهم
حسين : يلا يلا اعتبريه وصل وسلام
راح حسين وهو مايبي يصدق افكار مطلق االلي يلمح لها
اما غزيل اخذت المواعين ورجعت وهي ناقده على حسين
.................••............
اذن المغرب
والكل اجتمعوا على سفرتهم وكانت البدايه على كل سفره
(« ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله »
في بيت ابو فرج بعد ما الكل افطروا حطو قهوتكم بالحوش وهم مقابلين مسلسلات بعد المغرب
ومقبل وهايف طايحين بصحن اللقيمات
متعب: بس انت وياه لا يرتفع السكر عندكم
هايف: لا تكلمني يا متعب هاذي لقيمات ما اقاومها ابد
سعود : الراحه حلوه ياهايف اشوفك هه بديت ترجع وتسمن
هايف: والله ماعاد عندي شي يشغلني والاكل ماهو موذي
مقبل: والله انك صادق
مشاري : عطوني معكم وجع
ابو فرج: خلو الحلا واكلو فواكه شوي وشلون بتصلون التراويح من الثقل
هايف انسدح : والله خلاص ماعاد اقدر اقوم خلوني استريح شوي لين يأذن
متعب: اقول قم تبي تموت انت
سعود: قم قم كنس الحوش يمكن تخف
هايف: خلوني اتمتع بالتسدح لو اني فالديره كان واقف بدلتي فوق روس الجماعه واقهوي
مشاري: ااه ليتني اصورك لعمي ينفضك
هايف : وخر بس
رجعوا كلهم ينشدون لتليفزيون واغلبهم متسدحين من التخمه
في الديره كانوا اغلب الجماعه بعد الفطور مجتمعين في حوش ابو زيد ومثل ما قال هايف كان حسين ومحسن واقفين بالقهوه وزيد اللي جاء معاه العود ويبخرهم
في المطبخ نادت ام زيد مطلق: خذ وانا امك رح بخر المسجد نكسب اجر
ابتسم مطلق : الله يستر على هايف كان اكثر واحد حريص على هالشي
ام زيد : الله يوفقه ويسعده يارب
مطلق : عطيني يمه بلحق قبل يطفي
اخذ العود واتجه للمسجد يبخره تجهيزاً لصلاة التراويح ولا كان مطلق لحاله كان اغلب اهل الديره جايين بعد اللي يكنس واللي يعطر واللي يوزع المصاحف
................••............
في الخبر
كان هايف يمشي بالعود على ابو فرج والعيال يبخرهم وبعدها طلع مثل ما تعود للمسجد وابتداء بهالعاده اللي تعودها
كانوا الشباب يناظرونه وهو فيه كثير عادات طيبه ما تركها هايف حتى وهو بالمدينه
وهذا يدل ان التربيه والغرس من الصغر له فايده ...
وفي مطبخ ام فرج كانت نجد وسلمى يساعدون الخادمه لانهم متعودين ان بين رمضان والمواعين والكرف علاقة طرديه
وام فرج جالسه وهي تقسم الباقي من الاكل
.................••............
في بيت ابو فايز
الاغلب طلعوا يصلون التراويح
واديم بكل حماسها كانت تجهز القهوه تنتظر جيت مطلق
وبعد ما انتهت الصلاة دق الباب وركضت وهي تفتح وكان ابوها ومطلق ابتسم وهي ترد السلام
ودخل ابو فايز ومطلق اللي دخل وراه وهو مبتسم وهو مقدم اديم قدامه عشان تدخل ويده على ظهرها
ابو فايز: ماشاء الله زهبتي القهوه يا اديم
اديم : اييه
اخذتها وهي تصبها وكانت تراقب عيون مطلق اللي عيونه تنتقل ما بينها وبين هايف
ابو فايز: الله يخليه لك يا مطلق ياهو بسم لله عليه له حس الظاهر بنفقده اذا راح
ضحك مطلق وهو يحضنه : لا معليك يا عمي انت بس امر فالوقت اللي تبيه واجيبه لك
ابو فايز: يلا هانت كلها اسبوعين وهو عندك وترتاح من عناء الطريق
مطلق ابتسم ورفع راسه يناظر اديم: الله يسهل
ابو فايز: اجل وانا عمك انا بروح اريح شوي ماغفيت عقب الفطور وراسي يعورني وانت اجلس لسحور لا تروح وترا فايز بيجي الحين
مطلق : كثر خيرك ياعمي لكن مقدر اتاخر ان شاء الله مره ثانيه
ابو فايز : اللي يريحك
راح ابو فايز وقف مطلق واخذ الدله من اديم ونزلها : تعالي اجلسي اعرفتس بسم لله عليتس سنعه
ضحكت اديم: هذا جزاي اقهويك
مطلق : طفحت من القهوه وانا جاي اجلس معتس
ابتسمت اديم وهو هي تبعد شعرها : كيف يومكم عسى ما تعبتوا وخالتي ان شاء الله ما تعبت
مطلق : لا والله الحمدلله خفيف واشوى ان ام عبود فيه تساعد امي
اديم : يلا هانت اسبوعين اجي اساعدها
مطلق: ايييه هي بس متى تقضي هالاسبوعين طلعت روحي والله
اديم : لييه
مطلق لف يناظرها بهدوء : سلامتس
تاهت اديم للحظه وهي تناظر عيون مطلق الهاديه لكن صحاها مطلق اللي ضرب خشمها بمسبحته بشويش : وخري عيونتس ازين ترا مانيب ناقص
ضحكت اديم ولفت على دخول ريوف اللي جات تسلم على مطلق وقف مطلق يستقبلها ببتسامه
ريوف : كيفك وكيف الديره وامي وابوي
مطلق : حمدلله مثل ما عهدتينا
ريوف: عسى امي ما تعبت
مطلق: لا ان شاء الله عندها ام عبود
ريوف : اصبر تكفى بحط لك اغراض تاخذها معك
مطلق : اييييه نسيت اللي معي دقيقه امي ارسلت لكم بعد اغراض ونسيتها
راح مطلق يجيب الاغراض وعطاها اديم وريوف اللي جايبه معها اغراض
مطلق: اديم عطيني مويه
اديم: ابشر
راحت اديم ولف مطلق على ريوف : انتي قولي لي وشلونتس عساتس مرتاحه ما تضايقتس ذا العجوز
ضحكت ريوف : لاماعليها ماشيه امورها
مطلق : اتركيها واهتمي بيتس ورجلتس وعمي
ريوف: ماعليك انا منتبهه
مطلق اللي رجع يده لجيبه وهو يطلع منه مبلغ وقبل تحلف ريوف حلف هو: خذي بس هاذي هديه مني لتس ولسلطان واذا بغيتي شي علميني
ريوف: ما تقصر وللله وفايز بعد مايقصر وعمي
مطلق: ادري محد مقصر بس انا اخوتس واقبلي الهديه
ابتسمت ريوف لمطلق لللي مستحيل يجي ويروح ما يعطيها شي
وراحت ورجع مطلق للمجلس يسلم على هايف عشان يمشي وجات اديم: لا تقول بتروح
مطلق : ودي اجلس بس العيال عند فلاح عندهم عشاء وبلحق عليهم
اديم : بكره اذا جيت حط في بالك بتعشى معنا
مطلق : خير ان شاءالله ، اسمعي خذي هذا مصروفكم وان كنتي بعد بتنزلين السوق انتظريني
اديم: لا تعب نفسك انا بنزل مع امي منها اكون مع لطيفه ونجهز لزواجها والعيد
مطلق :زين بس لا تخلين هايف مع الخادمه
اديم: اكيد لا توصي
مطلق قرب وهو يسلم عليها : يلا فمان الله
اديم ابتسمت اول ما هاجمتها ريحة عطر العووود من مطلق المختلطه بعطره القوي اللي يرسم شخصيته الصعبه
وابتعد مطلق وطلع واديم للحين تراقبه وهي ماهي مستوعبه ان في يوم من الايام كانت تكرهه وكانت ممكن ترفضه رجعت على صوت هايف اللي يبكي
.................••............
عند سلمى ونجد
كانوا بشقة نجد وهو يتابعون وهايف ومشاري مع الشباب يلعبون كورة طايره
سلمى: ياربي يالعجز اللي فيني وربي مب قادره افتح فيني نوم
نجد: نامي طيب
سلمى: مافيني اروح البيت
نجد : ليه تروحين نامي هنا
سلمى: لا وين يجي هايف وانا هنا
نجد : يممممه من يستحي سلمى ما اصدق والله لو يدري هايف ليضحك بيدينه ورجلينه من الصدمه
سلمى ضحكت: لا عاد بس يعني الواحد ينحرج شوي ترا مطلق واديم ذابحيني
نجد : ههههههههههههههههههههههه ايييه يعني انتي بهالدرعمه تكافحين الحياء
سلمى: اي والله مجبورين اذا اخواني مايستحون
نجد : تكفيين تراتس مشيبه روس اخوانتس ،وبعدين ترا ماهم كذا الا معتس ولا شوفي يستحون من شريفه وريوف بس انتي يمونون
سلمى: والله مشكله هالميانه اجل خليني بنام
انسدحت سلمى وطلعت نجد ترتب
وبعد نص ساعه رجع هايف اللي دخل وهو مهلوك : نجد
طلعت نجد وهي تناديه بشويش : تعال هنا
هايف تأقلم على طول وقرب وهو يهمس مثل همسها: وش فيتس
ضحكت نجد : سلمى نايمه وخفت تصحيها
هايف رجع طبيعي : بسسسس خبصتيني ، اروح احوسها الحين
نجد مسكته: لا تكفى ضعيفه يالله نامت ، تقول مستحيه انها تنام هنا وتجي وتحصلها
هايف: اخسسسس سلمى تستحي
نجد : صدق او لا تصدق
هايف ضحك بخبث : وهقوتس لييه مستحيه ؟! شايفه شي اجل
نجد طارت عيونها بصدمه : يا ويلي انا ما الومها تستحي دامك منحرف كذا
ضحك هايف ورجع على صوت الباب
هايف: انتظري مشاري اكيد يدورها
راح وفتح : هلا
مشاري: وينها سلمى
هايف : هااه سلمى! ليه وينها مهب في بيتك
مشاري : ياليييل شوف بتسوي ظريف وتمقلب مب وقتك
هايف: والله ماهي هنا
وخره هايف بتمثيل: دور زييين
مشاري انفجع ورجع للبيت وهو يركض ويدورون وهايف بالقوه ماسك ضحكته
واول ماشاف مشاري انهبل ضحك: امزح والله عندي
مشاري : تستهبل ياخبل
هايف انحاش وهو يضحك: ترا يوم حلفت اقصد ماهي هنا عند الباب
مشاري: والله ياهايف لوريك بس اصبر ، نادها اشوف
هايف : والله نايمه تبيها تعال اخذها مالي خلق اصحيها وهي يالله تقوم
مشاري: لا وللله
هايف : والله
مشاري: هيا وخر
وخر هايف يضحك وهو ما توقع ان مشاري بيتجراء ويشيل سلمى قدامه توقعه بيصحيها بس انصدم وتفشل وصار يضحك بقوه
مشاري كان منحرج بس من القهر طنش هايف وهو يدري انه بينحرج كذا اخذها وراح الشقه وسلمى مادرت
اما هايف صفق الباب وهو يضحك
وطلعت نجد:وش فيك
هايف : كل مالي اكتشف ان سلمى تزوجت واحد نسختها
نجد: ليه وش سوى
هايف مر وهو يعلمها بالسالفه ونجد تضحك: يا ويله من سلمى
هايف: اييييه طيب سلموه بتستانس الا بتلقاها حجه تقهرني بها
نجد: يا حبكم للعبط ياخي
هايف : نتسلى
دخل هايف يتروش بعد تعب الكوره وطلع وهو ينسدح بتعب على رجول نجد : تذكرين مره همزتيني
نجد ضحكت وهي تجفف شعره: اييه يوم كنت ماشوف
هايف : اييه الحين طال عمرتس ابي تهمزيني متكسر تكسير
نجد : ابشششر كم هايف عندي
هايف : يابعدهم كلهم ، اسمعي نبي مطلع الديره بالضبط يوم 15 الشهر
نجد : ليه
هايف : ودي انام بالسطح وطبعا بتنامين معي
نجد ضحكت: وييين تخيل والله فشله عمي واخوانك يشوفونا
هايف: ما احد يدري يا بنت الحلال ما احد بينام برا هذا اذا ناموا حنا بنكون فالسطح مب فالحوش
نجد: اهم شي مايطلع علينا نويصر
هايف ضحك: ااه يا نوصير الله يسامحه بس
واستمرت هالسوالف على هالنمط
................••............
وعلى هالروتين الرمضاني الجميل عدت اليوم واليومين والاسبوع والاسبوعين
وهم عايشين اجواء رمضان الجميله الروحانيه الهاديه
ومن طقوس رمضان المتعبه هو الركض بالاسواق تجهيزاً للعيد
واخيييراً بالنسبه لاديم اللي كانت وهي تجهز كانت تستعد لرجعتها بعد النفاس
وكانت هاليوم تنتظر مطلق اللي بيجي ياخذهم
ختمت شكلها بروجها الاحمر الملفت واتجهت لهايف وهي تعطره وتعدل ملابسه
ولبست عبايتها وطلعت كل اغراضها عند الباب
ورجعت تسلم على امها ولطيفه
وابتسمت على رسالة مطلق يقولها انه برا
وطلعت وهي تشوف مطلق متكتف عند سيارته وراح ياخذ الاغراض لكن وقف وهو يبوس هايف ولف على اديم بهمس : ضروري هالكعب اللي يرن بقلبي
اديم لفت بإحراج : يعني
مطلق : اركبي اركبي
اخذ كل الاغراض ورجع يركب وهو مبتسم ولا كانت اديم بلحالها كاشخه كان مطلق بعد
اديم اللي كان من قوة احراجها تحاول تفتح مواضيع: هايف جاء
مطلق : بكره بيجون
اديم : احسبهم اليوم قلت اشوى ألحق على سهرة البنات
لف مطلق وهو رافع حواجبه : والله ! ومن قالتس بتسهرين مع البنات اليوم
اديم تفشلت: مافهمت
مطلق : والله ما اجلس شهر وشوي امتر هالخطوط عشان تجين اليوم وتروحين تسهرين مع البنات خافي الله يا بنت الناس
اديم :لا مب قصدي بس توقعت كذا يوم نوصل يكونون هناك وبتجلس مع هايف واخوانك
مطلق: لا لا ولا حتى بنروح الديره
اديم : وين اجل
مطلق بضحك: بنعتمر
اديم لفت بصدمه : اما عاد ! ليه ماعلمتني
مطلق : ليه ! وش فيها
اديم: لا يعني يس كاشخه وكعب ماينفع لمكه
ضحك مطلق ضحكه لخبطت اديم :والله انتس اجوديه
اديم بشك من ضحكته : لييه ؟!
مطلق : ابد سلامتس المهم لا تضيع كشختس يا جعل ما يكشخ الا انتي
لفت اديم وهي تحس انها تعرف هالشارع وغمضت بضحك واحراج اول ماشافت فندق زواجهم
مطلق : عطيني الولد وشرفي يا حبيبة عيوني
اديم نزلت بحرج وهي تمشي جنب مطلق اللي ما توقعته ابد مرتب كذا كانت فعلا مصدومه من التجهيز
وهي لا مره طرا لها من كثر ما حفرت في راسها امها ان مطلق بدوي طعس مستحيل يفاجأتس بيوم من اليوم او يرتب كذا
لكن انصدمت مدت يدها ليد مطلق اللي ماد يده لها وهو كأنه يقراء افكارها....��
.................••............
عند هايف ونجد
اللي توهم يرجعون من السوق رمى هايف الاكياس بتعب وارتمى على السرير
نجد : يمه انكسر ظهري
هايف: حمدلله قضينا
نجد: حمدلله ، بس انت ماخلصت
هايف: لا انا ثيابي قد فصلتها وبكره اخذها بطريقي وباقي الاغراض اروح مع مطلق ونخلص
نجد : زين ، يالله للحين ما خلصت الشنط ولا جهزت شي
هايف: اول شي شوفي هاللبس اذا مضبوط
نجد اخذت الاكياس ودخلت تبدل وتلبس وهايف لجنة تحكيم وبعد عرض متعب اخذت الملابس العلامه الكامله من هايف
نجد : يعني كذا خلاص
هايف: خلاص بس باقي هالفستان انا اقول خليه هنا
نجد : ليه !
وقف هايف وهو يوجهه نجد للمرايه: انتي تشوفين هالفستان يصلح لحريم!
نجد ناظرت الفستان اللي صح كان ماسك مره واغلب ظهره مفتوح : يعني اذا على ظهره شعري يغطي
هايف كان واقف وراها وهو يناظر الفستان بتمعن : افتحي شعرتس اشوف !
فتحته نجد ولف هايف وهو يصفق : والله لو مدري وش يصير ما تطلعين لهم كذا
نجد : ليييه
هايف : يعني ما تشوفين انتي
نجد كانت متعوده على هالطريقه فاللبس ولا عمرها فكرت ان مثل هاللبس ماينفع لانها تششوفه بنظرة بنت وحتى لو شافت احد لابسه مايفرق معها : صح شوي ضيق بس عادي
هايف ابعد شعرها ومد يده يمررها على ظهر نجد :يعني عادي يكون ظهرتس مكشوف
نجد : قلت لك شعري
هايف ضحك : خير ان شاءالله ، شوفي يا حبيبي لو ودتس بهالفستان مره اللبسيه قدامي لانه اذا ما تشوفين فيه شي انا اشوفه ينشششف الريييييق
التفت نجد تناظر هايف بخجل لكن ماطاولت نظرتها له وهي ما تدري هالفستان قد ايش خبص هايف
.................••............
في بيت سلمى
اللي كانت تستعد انها تروح مع هايف ونجد وكانت مخلصه اغراض السوق من بدري
كانت ترتب شنطتها وهي تسولف مع مشاري اللي كان يقيس ثيابه للعيد
سلمى : بتجي لديره صح
مشاري : اكيد مايبي لها قاريٍ يقرا ، تبين العيد يمر ولا اجي اعيد عليتس ما بعد انهبلت
ضحكت سلمى: اييه اشوى
مشاري : بس هاه مثل ما وعدتيني تعقلين وتتركين محارش العيال تراهم ينسون انفسهم مع المزح
سلمى: افا عليك انساهم ابوي واقف لهم عندي
مشاري :الله يقويه
سلمى: المهم عاد انت اذا جيت يرحم والدينك دق مابي اختبص مثل هاذيك المره
مشاري: ابشري على خشمي
سلمى بعدت وهي ترجع تجهز اغراضها ولفت باستغراب: غريبه مالهم حس نجد وهايف
مشاري :ما اتوقع رجعوا من السوق
سلمى : عااد نجد ناسيه اغراضها عندي خلني بشوف هم فيه او لا
مشاري: لا ما اظن انهم جو انا موصي هايف باغراض لو جاء بيناديني
سلمى:اجل انا جعت تبي اسوي لك معي شي
مشاري: تكفين سوي كل شي الا اللقيمات ارحمي كرشتي اللي انفجرت
ضحكت سلمى: ماعليك ما تأثر مزيون ماشاء الله
ضحك مشاري وراحت سلمى تخبص اللي يطلع بوجهها وهي ما ودها تخبص بالحيل مافيها تنظف من جديد وهي بتسافر
................••............
في الديره في بيت ابو زيد
كانت ريوف وشريفه موجودين وهالمره كانت سفرة السحور جماعيه بما ان ميثى وزيد مب فيه
ابوزيد : وينه مطلق
ام زيد: راح يقول بيجيب اديم
ابو زيد: ليه ما انتظرتوا بالسحور
ام زيد: يقول لا تحسبون ماراح الا متأخر ولا يمديه يوصل قبل الاذان
ابو زيد : اجل الله يسترعليهم، وهايف متى قال بيجي
حسين: يقول بيوقع بكره ويجي يعني قبل الظهر هنا
ام زيد: وسلمى معه
ابو زيد: مشاري بيجي
شريفه: لا تقول عنده شغل
ابو زيد: زين
بعد السحور افترقوا وشريفه وريوف ينظفون بالمطبخ وهم يستعدون للفطور الكبير اللي مسويه ابو زيد بكره وكان الكل بيكون موجود بما او العيد باقي له 7 ايام
................••............
ومن بكره
جاء هايف وجاء مطلق وجت العمه حصه وجاء ابو فايز ولكن فايز وامه ولطيفه ماجوا ينتظرون قبل العيد بيومين ويجون لان زواج لطيفه 3 ايام العيد
وبكذا يكون بيت ابو زيد مكتظ بالناس
ومن الظهر كل البنات اجتمعوا بالمطبخ وهم يتساعدون
اما الرجال كانو بغيبوبة النوم وتعب الطريق
ولكن في ثواني نفظهم ابو زيد يقومون ويجهزون
وتقريبا كان كل واحد يمشي ولا هو طايق الثاني وبعد ساعه اتفكت العقده وبدوا يصحصحون ويسولفون وكانوا يسمعون لسوالف مؤيد عن رمضان جده وهايف ورمضان الخبر
وبعد ما صار الحوش جاهز ناداهم ابو زيد للحلقه وجلسوا متعودين وجاء معهم ابو نجد
.........••............
وفي المطبخ
وخرت سلمى بضيق من ريحة اللحم
ام زيد: وش فيتس
سلمى: تكفين يمه مقدر اكمل احس بغثيان من ريحة اللحم
شريفه: روحي طيب هناك انتي اصلا يالله بنفستس اجلسي مع البزارين
اديم: روحي يالسنعه ترا علمتنا نجد بالسمبوسه
سلمى مرت نجد وضربتها: انتي فضيحه
ضحكت نجد: عشان ما تهدديني
ريوف : الظاهر من الكوارث انكم اجتمعتوا
شريفه: لا تنسين هايف معهم
ام زيد: الله يعينه مشاري عليكم
سلمى ضحكت: صح كان يستغرب بس الحين صار اخس منا
سلمى رجعت تجلس بعيد وهم يعطونها البسيط
وبعد شوي صار وقت هجوم العيال على للمطبخ وهم اغلب اسألتهم ( وش سويتوا ! ليه ماسويتوا ! السمبوسه ماتكفي ! وين اللقيمات )
ام زيد: يا عيال الله يصلحكم اللي سويناه خير وبركه
شريفه: ترا ما احب هالحركه يحرم والدينكم احترموا إنا في المطبخ من الظهر
مطلق : ما قلنا شي ترا عشان تعصبون
هايف: هاذي الشعيريه من سواها
ريوف : اديم
هايف : اووووه يا ويلنا شكلنا بننسى الشعيريه من السفره
حسين: هههههههههههههههههه بيموت محسن اذا طلعت شينه
اديم ؛ لا والله ؟ اقول هايف فكني منك ترا كفايه علي سمييك
هايف ضحك: ايييه كفو خليه يلعن خيركم
مطلق ضربه بالملعقه الخشب: كأنك فليتها يالطيب
سلمى: بالله يا مطلق كفخه تراه من تالي ماعاد يقدر الاخوه
هايف : الله يا سلموووه الحين صرت ما اقدر من مادحتس عند مشاري يومتس سودتي وجهي وحرقتي السمبوسه
سلمى: يا ذا السمبوسه
حسين : عشان تعرفين محد بيستر علىيتس الا اخوانتس
سلمى : واااضح تسترون اصلا كله من هايفوه وخبلته ما بقى احد ما درى
ام زيد: وهم اللي قالوا لتس تصيرين رفلى
الكل :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه
سلمى : ايييه ايه يمه انتي بعد تعالي علي معهم ! ترا هم السلق اللي مناديني اسولف عليهم لكن هين الايام تجيبكم
مطلق : افا والله ماعليتس منهم وانتي اخت مطلق احرقي الدنيا بكبرها ماعليتس
سلمى رمت السكين ووقفت تدق تحيه : والله ارفع لك كل الاحترام والتقدير واعتذر عن مابدر مني في سالف الأوان وليتني جلست عندك يا ابو هايف ولا رحت عند ذا الخايس
مطلق : بشويش يا خلبه في بطنتس ادمي وبعدين اعلمتس ما تطيعين
سمعوا صوت ابو زيد اللي تنحنح وركضوا كلهم بيطلعون لان لو شافهم ابوهم لعن خيرهم
مطلق : الباب الخلفي يا مهبل
وقبل يطلعون قال ابو زيد : انت وش عندك هنا انت ويااه
لفوا وهم مبتسمين: نشوف وش فيه وش مافيه
ابو زيد: كم مره علمتكم !
اسرع له هايف قبل يمسح فيهم البلاط قدام زوجاتهم وهو يبوس راسه: روق الله يخليك لي بس جينا نشوف وش يحتاجون والحين بنطلع نوزع
حسين اخذ السفر وشطفهم مسرع قبل يتهزاء واخذ مطلق التمر وراح وهايف نزل للفاكهه والكل يضحك
وقبل الاذان ب 10 دقايق الكل وصل والسفره ممدوده وابتداء الامام يدعي والكل يأمن
وااذن والكل اجتمع وكان نويصر جنب هايف ومؤيد اللي ماهو مرتاح لنوصير اللي بالقوه يسيطر هايف عليه
وبعد الفطور والصلاة كانوا عيال ابو زيد ومؤيد وباقي الشباب بنفس ما تعودوا يباشرون على الناس وابو زيد جالس بينهم وهو الا يغصبهم ياكلون
هايف :مطلق خذ القهوه بروح المسجد
مطلق : باقي وقت
هايف : بروح اتروش واجهز يا دوب اخلص
مطلق ابتسم وهو يخبط كتف هايف : فاقدينك المسجد واهله
ابتسم هايف : والله اني اشتقت لهم
اتجهه هايف لغرفته بعد ما نادى نجد تجهز اغراضه
وبعد ما طلع وقف يضبط شماغه وجات نجد مبتسمه وهي معها العود وقربت تبخر هايف المبتسم : اووه يا كثر مانيب مشتاق لتروايح بمسجدنا
نجد : ايه يقولون سيرتك بالمسجد عامره
هايف: الحمدلله هذا من فضل ربي
نجد : الله لا يغير عليك
هايف : امين
طلع متجهه لامه اللي مثل العاده تنتظرهم بمبخرة المسجد اقبل عليها مبتسم وهو يبوس راسها: جعلها يدين ما تمسها النار
ام زيد: امييين وياك يا حبيبي
هايف : عطيني يمه
اخذها وطلع مسرع للمسجد وهو يسلم على اهل الديره ودخل المسجد والكل يناظره
ضحك ابو ثامر : اخيراً ما بغيت تعود علينا يا ولد الخبر
ضحك هايف وهو يمرر عليهم العود : هاذي الدنيا لكن هذاني جيتكم
ابو تركي : عوداً حميداً ياهايف
ابتسم له هايف اللي ثبت المبخر بزاوية واعتدل واخذ مصحفه
.
.
انتهى البارت♥



 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:26 PM   #53


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البارت الثـاني والخمـسيـن ..
.
.
في بيت ابو زيد بعد التروايح وعلى الساعه 12
الكل كانوا مجتمعين بالصاله عشان يتابعون مسلسلهم واللي منسدح واللي جالس واللي يتقهوى واللي يلعب مع عياله
كان هايف منسدح بالنص تحت التلفزيون ويساره حسين ويمينه مؤيد
ومحسن جالس جنب امه وعمته حصه ويتقهوى معهم
اما مطلق جالس بطرف وهو يلعب مع هايف الصغير
وفي غرفه تفتح على الصاله كانوا هناك الحريم
وفي نص الحماس للمسلسل صرخوا العيال اول ما انقطعت الاشاره
هايف : حسسسسين قم تكفى سوه
لفوا على حسين اللي كان بسابع نومه
محسن: قم يا هايف انت بسرعه راحت الاحداث
هايف :ياللللله
وقف هايف وهو يقول : اذا صلح قولوا لي
مطلق: رح يلا
طلع هايف يضبط الصحن وكل ما حرك قال : هاااااه
وصاحوا : لااا
للمره الخامسه :هاااه
الكل : ضبط ضبط لا عاد تحرك ضبط
رجع هايف ورجعوا يتابعون بإنسجام ولكن في لحظة سمعوا صوت ابو زيد طفوا التلفزيون بسرعه وتفرقوا لان ابو زيد يهاوش على المسلسلات
ووتجمعوا على القهوه كأنه شي لم يكن لكن من حشرتهم جنب بعض واضح مسوين شي
ابو زيد: سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
ابو زيد : علامكم
محسن: مافينا شي
ابو زيد التفت لحسين النايم : وهذا علامه
ام زيد: تعبان وغفى
ابو زيد:هايف قومه ينام هناك
هايف: ابشر
وقف هايف يصحي حسين وخلاه يروح للمقلط ورجعوا للقهوه ولكن هايف رجع لسمييه بحب
وراح ابو زيد ينام لين السحور
.................••............
والعيال طلعوا يلعبون واما الحريم فرشوا بالحوش ينتظرون صلاة القيام
والساعه 1 بالضبط الكل كان هادي والديره كلها تعم بصوت الشيخ اللي قال ( صلاااة القيام أثابكم الله ✨)
وبعد هالاوقات الروحانيه رجعوا العيال للبيت
رجعوا هايف ومؤيد يتهاوشون على هايف الصغير وكل واحد يسحبه وهو يصيح
لين اخذه مطلق : ذبحتوه وجع
هايف: الله صار عنده ولد وابلشنا
مؤيد: من زينه ولدك يعني!
مطلق: خلوه يا رجال قطعتوه
راح مطلق وهو يضحك على نظراتهم واتجهه لاديم وهو يعطيها هايف الصغير : خذي يصيح
اديم اخذته وهي تحضنه وهي تحاول تسكته
مطلق اللي كان متكي على سريره : يمكن جوعان
اديم: ايه شكله
جلس مطلق ولفت اديم : طيب!
مطلق : وش !
اديم: مطلق يرحم اهلك اترك العباطه ولا تفشلني كذا ولا تناظر ترا ما عاد اتحمل صياحه
مطلق اللي ضحك وهو ناسي انها تنحرج منه اذا جات ترضعه : يابنت الحلال مانيب مناظر سكتي الولد لا تجي امي تغسل شراعنا
لفت اديم عنه ومطلق مازال يضحك وتوقعته يعابطها بس لفت على هدوء مطلق اللي انسدح وهو يحس بتعب من الظهر وهو يدور وكانت النيه بس ينسدح ولكن راح بسابع نووومه
ابتسمت وهي تناظره بحب وقفت بعد ما نزلت هايف تبي تلحف مطلق لكنه فز : وش فيه وش صار
اديم: بسم لله عليك مافيه شي
جاهم صوت هايف اللي كان جالس على السفره برا هو ومؤيد وابو زيد ومحسن وحسين النايم: ياااامطلق يلا اللحق السحور
ارتمى مطلق بضيق ووقف بتعب : تعالي لسحور
اديم: يلا
طلعوا لسحور وبعد السحور بعشر دقايق اذن الفجر وبعد الفجر الكل نام
................••............
وفي اهم الليالي ليلة العيد
على الفطور الكل كانوا مشغولين بالتلفزيون والكل ينتظرون المذيع يعلن
واخيرا (فأن المحكمة العلياء تقرر ان غداً الجمعة هو اول ايام عيد الفطر الفطر المبارك)
فزوا كلهم يضحكون وهم من غير اي تصنع تغمرهم فرحة العيد
والكل قام عن السفره والكل انتشروا يشوفون اشغالهم
وطبعا الشباب كانوا دايماً وابداً اخر شي يسوونه ينزلون يشترون ملابس العيد
اما ابو زيد وزيد وابو نجد وابو فايز اللي نزلوا مع عبود يشترون حلاوة العيد واغراض العيد
و البنات استنفروا ينظفون وهم متقسمين ناس تنظف المطبخ وناس تنظف مجلس الرجال وناس تسوي حلا العيد ومعمول العيد وفطايره واللي تغسل الملابس وتكوي وتجهز
واهل الديره اللي تضج بالسوق تكبيرات العيد وناس تنادي على الزكاة وناس تنادي على الحلاوة والرجال في سوق الرجال
كانوا العيال كلهم واقفين ويقلبون بالاغراض
مؤيد:شوفوا انا حبيت هالقميص
حسين: مؤيد خاطرك تعيد بقميص!
مؤيد: لا بس عشان ألبسه معاكم فالعزبه وكذا
مطلق : اسمع الله يرضى عليك خذ لك ذا الاسود راكد وضابط اما ذا الملونه بيقطعها ابوي على ظهرك
هايف لف وهو يقيس الطاقيه والعقال : عيال ضابطه!
حسين: الله يصلحك انت بعد وش ضابطة تراها طاقيه انت اللي تحس كبر راسك خذها
هايف اللي عفط العقال وهو يمحطه بس ولف حسين بغضب وضحك هايف: كذا مضبوط
مطلق اللي كان يفتش في الملابس الصغار: تعالوا شوفوا ذا يجي على هايف
مؤيد: يا رجل خاف الله بيبي عمره شهرين تلبسه ثوب
حسين : اكتشفت ان المشكله بأسمه والله
هايف رفع العقال: ودك بثانيه
فايز : اصلا مافيه قده
هايف : خله يكبر بس والله للبسه بشت اخيطه بيدي
مطلق: كفوو
محسن :يلا اخلصوا ترا باقي ورانا شغل وحلاقه
مطلق : اي يلا
طلعوا متجهين للحلاق اللي عليه زحمة الدنياا
.................••............
عند البنات
كانت سلمى جالسه وهي تسوي المعمول
ورجعت شريفه بعد : قسم الرجال قضينا منه سكروه لا يدخله أبن امه
لطيفه : ترا نامت عنود ونام سلطان ونام هايف
ميثى: تكفين يا لطيفه خذي رند معهم والله عجزت
لطيفه: هاتيها
طلعت ريوف واديم ونجد من المطبخ: وحنا قضينا من المطبخ خلاص كل شي جاهز لبكره
نجد: وش رايكم نودي كل اغراض الرجال المجلس ونلفها يصير بكره ما نحتاس فيها
ريوف: توني بقوله اجل يلا
اديم : يلا يلا
اخذوها ولفت نجد: ريوف انا بروح لامي بساعدها اذا جاء هايف وانا ما جيت قولي له
ريوف : ابشري
راحت نجد وهي تناظر الديره اللي صوتها يجيب السعاده
اديم: اجل عطوني هايف انومه جوا واخلص اغراض مطلق معاد فيه وقت
ام فايز : ليه وش اغراضه! ما اخذها للكواي
اديم: لا مطلق مايحب
لفت ام فايز وهي مب معجبها والكل لف بطنش لها
العمه حصه : انا وصيت زيد باغراض امس بسوي لكم لدو
سلمى: ايه تكفين يا عمه احس من كثر ما حكيتي بها ودي اذوقها
ريوف : خليني اساعدتس
ام زيد: شريفه الله يعافيتس شوفي اغراض ابوتس
شريفه: ابشري
لفت سلمى على اتصال شرح صدرها وهي ماهي متخيله وشلون بتعيد بدون مشاري اللي كان مضطر يعيد بالخبر وبعدين يجي
طلعت بعيد وردت ببتسامه: الو
مشاري : هلا والله بالملح والقبله
ضحكت سلمى: هلا فيك
مشاري: وش ذا الصوت الرضي والدنيا عيد
سلمى: على طاري العيد وش اخبارك الليله
مشاري : ابد هذاني قاعد اجهز اغراضي لبكره وبروح عند العيال وعيدنا في بيت عمي ابو فرج وطبعا مقبل راح لاخته ومتعب بعد بيروح لاهله ولا باقي الا انا وسعود
سلمى : ماعليكم عيدكم عامر مع ابو فرج
مشاري: هالعيد بذات لا تواسينا صح بعيد بلحالنا بس عاد كلنا ننتظر بعد مانعيد بكره نمشي الديره وكل واحد واحد شي متحمس له
سلمى: وانا بعد عندي شي انتظره
مشاري سكت وهو مبتسم: والله لو ما خاطرتس غالي علي وادري خاطرتس تعيدين بين اهلتس والله ما اخليتس تعيدين بعيد عني
سلمى ضحكت: يا رجال تعوذ من ابليس وبعدين حتى لو كنا عند بعض اكيد بننشغل عن بعض لين بكره فالاحسن نجلس كذا بشوق
مشاري: اوووه كلام كبير لكن يغفر لتس
ابتسمت سلمى وهي تقول لمشاري وش التحضيرات اللي تصير
................••............
في بيت ابو نجد
اللي كان هو بعد يجهز للعيد مع ابو زيد
اما ام نجد كانت تشرف على الخادمه تسوي كذا وتسوي كذا
دخلت نجد ببتسامه: يمه سلام
ام نجد: هلا هلا
نجد : توني فضيت قلت اجي اساعدتس
ام نجد: تعالي اجلسي ماعندي شي الا هالمعمول نسويه والتمر
نجد جلست قدام امها وهي تصب قهوه وابتدوا يسوون المعمول ونجد التمر ونجد تسولف لامها عن جمعة بيت ابو زيد
ام نجد : اسمعيني بكره اللبسي كل ذهبتس ترا كل الناس بتناظرتس وتناظر سلايفتس
نجد : يمه الله يهديتس وش له كل الذهب بلبس على حاجتي
ام نجد: انتي خبله بتفضحينا بيقولون هاذي ماعندها شي وابوها اكبر تاجر ذهب ورجلها في بنك وابوه تاجر بعد
نجد تبي تنهي الموضوع :زين زين
ام نجد بعد سكوت لفت تناظر نجد : اقولتس انتي كم لكم شهر معرسين!
نجد : 5 شهور ليه!
ام نجد : وللحين مافيه شي بالطريق !؟
نجد : شلون !
ام نجد: يعني ما انتي بحامل يا خبله!
نجد : لا يمه
ام نجد: وش تحترين هاه !؟ تبين لين ابو زيد ياخذ ولده ويزوجه
نجد: لا وشدعوه ! ليه يزوجه !
ام نجد: اكيد يبي لولده ظنى وهايف بعد يبي عيال وانتي عجلي عشان تربطين الرجال بالولد ولا يروح ولا يفكر يعرس
نجد بضيق: ابشري ابشري
لفت على اصواتهم برا وعرفت انهم جوا
ونزلت اللي بيدها: انا بروح هايف جاء الحين مايحصلني
ام نجد: اقول اجلسي ! وخلتس ثقيله لا تصيرين خفيفه تطيرين له من اول ما تسمعين صوته واذا ما حصلتس بيموت ! انتي في بيت ابوتس
نجد: يمه بس ما خلصت اغراضه
ام نجد: اجلسي
جلست نجد بضيق وهي قلبها يقرقع وماصدقت جاء ابوها بس جاء ومعه هايف تركت كل شي ووقفت طلعت ببتسامه : جيتوا !
لف هايف لصوت وابتسم ما توقعها انها هنا بس ما استغرب لان اكيد بتجي تساعد امها
ابو نجد: هلا والله ببنيتي
اتجهت له نجد وهي تبوس راسه: هلا فيك يبه
ابو نجد: ماهقينا نحصلتس هنا
نجد لفت تناظر ورجعت تناظر ابوها: ايه جيت اعاون امي
ابو نجد: اجل خليني ابدل واجي اساعد هايف
نجد راحت لهايف: وش بتسوون
هايف : في اغراض يبيني عمي اسويها معه لمبات وخرابيط
نجد : يعطيك العافيه
هايف : يعافيتس متى جيتي !
نجد: يعني من ربع ساعه
هايف: خلصتي مع امتس
نجد : ايه خلصت وبعد خلصنا في بيتكم
هايف ضحك وهو يناظر يدها اللي في اثار التمر وفيها تمره للحين ماسكتها : واضح مكروفه
ضحكت نجد : نسيت اغسل
مسكها هايف قبل تروح واخذ التمره : هاتي هاتي والله اني جوعان
نجد: والله اصبر اسوي لك شي
هايف : لا باكل هالتمره وفالبيت تصلحين
نجد: مافيها شي هنا
هايف كان يكرهه ياكل شي والسبه ام نجد: ادري بس مابي الحين
جاء ابو نجد وابتداء هو وهايف يشتغلون وجات نجد تساعدهم
ابو نجد: نجد امسكي السلم لهايف لا يطيح بكلم
قربت نجد تمسكه لهايف وبنفس الوقت ماسكه رجل هايف عشان مايطيح
وابو نجد يلف ويكلم عندهم وكانت نجد تناظر هايف للي ما عمره قال معرف شي بالعكس كل شي يشتغل فيه ويصلحه سرحت وهي تفكر في احتمال لو ماضحك لهم الحظ ولو ما تزوجوا وش بيصير فيها وبدون ما تحس مررت يدها على اعلى ساق هايف المنطقه اللي خلف الركبه واللي كانت بالنسبه لهايف منطقه يكرهه شي يلمسها ولا شعوريا ينتفض منها ولا كانت نجد تدري فز هايف وزلق السلم وانفجعت نجد ورجعت ورا وتعثرت بالكيس وطاحت وبالقوه تدارك هايف وضعه وهو يحاول يبعد نفسه عن نجد لانه لو طاح عليها بيكسرها كفايه السلم عليها
التفت ابو نجد وهو مصدوم من الدعثه وكل واحد طايح لكن بينهم شوي مسافه صح طيحة هايف قويه لكنه فز واسرع لها وجاء ابو نجد
نجد بعد توجعت بس اخف من هايف وبسرعه قامت تبي تشوف وش صار لهايف
والتقوا بالنص وهم كل واحد خايف على الثاني : فيك شي! فيتس شي ؟!
نجد: مافيني شي صار لك شي
هايف اللي كان موجوع بس عداه ووقف وهو يوقفها : لا بسيطه
ابو نجد: بسم لله الرحمن الرحيم وش صار !
هايف : بسيطه ياعمي تكيت على السلم بقوه وزحلق
ابو نجد: انتبه الله يرضى عليك وعسى ما اوجعك
هايف: لا لا
ورجع يكمل وهو كتفه وظهره بيتكسرون بس مايبي يحسس نجد
بعد ما انتهوا طلعوا متجهيين لبيت ابو زيد
لفت نجد تناظره ملامحه الجامده: هايف امانه فيك شي! اوجعك ظهرك وكتفك صح !
هايف : بسيطه يا نجد
نجد: وش خلاك تطيح انت !
دخلوا بيت ابو زيد وهم يشوفون مطلق ومؤيد يضبطون الحوش
اتجهه للغرفه بعد ما اخذ كيس اغراضه وجلس بوجع
نجد جلست قدامه :ما قلت لي
هايف اخذ يدها يمشيها لين صارت ورا ظهره : همزي كتفي وانا اعلمتس
نزلت نجد اغراضها وقربت تهمزه وهايف يقولها وش خلاه يطيح ضحكت نجد بصدمه: اول مره ادري
هايف : انا ناسيها وانتي ما تدرين عشان كذا انتفضت
نجد : اجل اسفه والله ما انتبهت
لف هايف ببتسامه: وش كنتي تفكرين فيه اول ما لفيت كنتي ساهيه
ضحكت نجد وهو تتكي على كتف هايف : كذا يعني جلست افكر لو ما تزوجنا وش صار ! معقوله اخليك تروح مني كذا
ضحك هايف بقوه نسته وجعه : والله صح انه كان مستحيل بس الحمدلله
نجد : حمدلله
وقفت وهي تاخذ اغراضه اللي جابها وتجهزها وطلع هايف يشوف ابوه وش يسوي ما دام صوته طالع كذا
اول ما طلع شافه متوسط الحوش ويقسم الزكاة
ابو زيد : هايف تعال يلا مع اخوانك وزعوها
اخذوها وطلعوا
ولف ابو زيد: يا بنات وينكم !
جات شريفه وريوف وسلمى واديم ونجد
ابو زيد : سلمى تعالي اخذي هالحلاوه ووزعيها
سلمى: ابشر
ابو زيد : والباقيات خذوا الفواكه هاذي وقسموها
الكل : ابشر
وقف ابو زيد على عصاته وراح يجلس مع حصه وعيال عياله حوله
ومر الوقت والكل يجهز ويعدل ويبدل
وقبل اذان الفجر بنص ساعه كانت حالات الاستنفار بكل البيت والهواش على الحمامات والاستشوارات شغاله وريحة عريكة وخبز ام زيد بكل البيت والقهوه والشاهي وصياح العيال وعبود يلاحقونه عشان يلبس وهو يركض بوناسه بمنشفته
مسكه حسين وهو يصيح: يا ولد استح واللبس
زيد : امسكه الله بس انه يصلحه
ابو زيد: عبود وانا جدك اخلص اللبس ترا بنروح عنك
عبود انحاش وهو يضحك لامه
وابو زيد اللي جالس بالصاله وهو يمشط شعره ولحيته
................••............
عند نجد بعد ما علقت اغراض هايف وانتهت كانت واقفه تسوي شعرها
وجاء هايف وهو لاف منشفته على خصره تقدم وهو يناظر بوجهه : تشوفين شي بوجهي غريب
نجد وقفت ولف وهي تمسك دقنه وتلف وجهه : لا وشو
هايف : ركزي
نجد: والله ما اشوف
هايف : شنبي فيه شي!
نجد : ا ا احس فيه واحد اطول من واحد
هايف : حسبي لله
نجد ضحكت: من محلق لك
هايف: الحلاق بس مدري وش فيه
نجد : وش بتسوي
هايف : عطيني عطيني بلبس واروح لمطلق يسويها
نجد : انا اسويها لك
هايف لف بضحك: اخاف تشيلينه كله واعيد بنص شنب
نجد : لا ماعليك
بعد تردد خضع هايف وهو مب مرتاح جلس وجات نجد بالمقص وهي تحاول توازي الموضوع بس اول ما قربت شنب هايف الكثيف ارتبكت يدها وخافت بس قوت قلبها وقصت طرف صغير بس انحرف المقص وابتعد هايف برعب وهو يحط يده على شنبه : طاااار الشنب
نجد ضحكت برعب وهي تناظر وركض هايف للمرايه وهو يدقق شنبه وتنفس براحه اول ماشافه ما اخترب كثير
نجد: اشوف
هايف ضحك بصدمه: يا ويلتس لو خربتيه حزتها والله لقص اذانتس
ضحكت نجد: اشوى يا ربي والله خفت شنبك كثيير
هايف : لا يكون مسويتها عمد !
ضحكت نجد: لا والله
اخذ هايف المقص وهو يضحك وطلع لمطلق ورجعت نجد تكمل
................••............
عند مطلق
اللي كان منسدح وهو منوم هايف الصغير على صدره ويراقب اديم اللي كانت تستعد وهي مستعجله مره: بشويش لا تطيحين
اديم : ماعندي وقت يا مطلق مررره ماعندي وقت باقي على الاذان اقل من نص ساعه وانا ما سويت شي باقي شعري ومكياجي وملابسي وباقي هايف واشياء كثير
مطلق : بتخلصين بس بشويش
اديم رجعت تكمل شعرها وقفت على صوت الباب وهايف يدقه ومؤيد وحسين يطقطقون عليه
هايف: مطللق وييينك افزع افزع
وقف مطلق وهو يعطي اديم هايف وطلع : علامك
هايف: روح شنبي
لف وجهه مطلق يناظر فيه وضحك: من لاعب فيك انت
هايف: والله كنت شاك وانا عند الحلاق بس مدري وش بلاني انسطلت وجيت هنا وعاد يوم بغيت اضبطه خربته
مطلق : خبل انت ما تشوف يوم قاصه كذا!
حسيين: ياحرام يالشنب اللي عرض بطول على واحد ما يعرف يحلق
مؤيد: صراحه يا هايف شنبك هو الوحيد اللي معطيك هيبه
زيد: وهو صادژ لو على وجهك ما فلحت
هايف: اقول قم تقلع انت وياه قم
مطلق : تعال تعال عند نور واضح عشان اشوفك
راحوا بعيد ومطلق للحين يهاوش هايف اللي مل ولف: يارجال مب انا نجد اللي قصته
وخر مطلق المقص وهو يناظره بصدمه: خبل انت ! في راسك عقل ؟ هذا شنب يا ثور احد يخاطر بشنبه وليلة العيد ويعطيه حرمه تسويه ! وش عرفها هي بالقص
هايف: وش اسوي ياخي عجزت اردها
مطلق : الله من الثواره انت وخقتك الدايخه
سكت هايف وهو يضحك ومطلق يعدل له
وجات سلمى وهي تطل : خيييير وش تسوون
مطلق : تعالي تعالي انتي وينتس من امس مختفيه
سلمى : والله صراحه مالي خلق اشوف ولا زول رجال واتذكر مشاري ويضيق صدري
هايف : قايل لك قايل لك هاذي اسحب عليها
سلمى: اقول انت وين اطراف شنبك هاه من ناتفها
هايف: اقول مالتس شغل في شنبي خليه ياخذ راحته
مطلق : وش رايتس تنقزين تجيبين شاهي راسي مصدع والله
هايف: اي والله
سلمى صرخت وفجعتهم ولفو برعب : لا والله
هايف: وجع علامتس
سلمى: الحين مزوجينكم ليه هااه ! ومتخسرين عليكم ليه ! وبعدين ترسلون اختكم الضعيفه الحامل اللي روحها متعلقه ما تخافون الله انتم
مطلق : اص اص اللي يسمعتس يقول قايلين اذبحي ذبيحه
هايف: حبيبي هاذي المفروض يوظفونها بديوان المظالم على كثر ماهي تكبر الامور وتحس انك مدري وش مسوي فيها
سلمى: اها بس
مطلق : اقول تيسري سويه دامتس قضيتي
سلمى: انا ماقضيت بس قلت اتفقد الاحواال
هايف: لو انتس رايحه من اليوم كان خلصتيه
سلمى: خلاص بروح والله يسامحكم بس
لفوا عليها بضحك وراحت وهي تتحلطم ورجعت بعد 5 دقايق وحطتها وراحت تخلص
وافترقوا اول ما صدح صوت الاذان وكل واحد راح يلبس
..................••............
وانتهت فقرة الرجال والكل لبس والكل صاروا بالصاله وام زيد مثل ماعودتهم على السنه كانت تعطيهم تمر والعمه حصه تبخرهم
وابو زيد كان مخصص لكل واحد بشت الا محسن وحسين اللي مايحبون يلبسونه
وكان صوت ابو زيد فالبيت وهو يكبر وريحة العود ودهن العود
طلعت سلمى وهي لابسه عشان مؤيد وفايز وصورتهم وبعدها دخلت
وبدوا الرجال يطلعون وهم يكبرون وقابلهم ابو نجد اللي لا شعورياً ذكر الله عليهم وهو يشوف ابو زيد متوسط عياله اللي يشبهونه بهيبته وفخامته كانوا حوله مثل العزوه دخل معهم وهم يشوفون الناس يناظرون وهم كلهم متجهين للمصلى وصارت الديره تضج بصوت تكبيرات الرجال
اصتفوا يستعدون لصلاة وصلوا وجلسوا يسمعون الخطبه ومن بعدها وقفوا يصلون العيد
وبعد ما سلموا وقفوا وهم كل واحد يسلم على اللي جنبه ويعايده
واغلب العباارات كانت ( عساكم من عوداه ، ومن العايدين، ومن الفايزين ،وكل عام وانتم بخير )
وبدوا الشياب يعطون البزارين هالعيديات وهم يركضون بينهم
مؤيد: عطوني عيديه انا بعد
حسين : نصيحه من مجرب لا تقول ابي عيدية عشان ما ينفضك ابوي قدام الكل
هايف: حسيين خبرره
حسين: اللي اكلته من ابوي كثيير
مؤيد: خلاص يا شيخ ما نبغى عيديه
ابو زيد مر من جنبهم وهو يأشر لهم يطلعون وراه عشان يروحون مجلس الشيخ كبداية العيد
والكل اتجهوا لمجلس الشيخ ابو تركي
................••............
في الخبر
بعد ما طلعوا من الصلاة ابو فرج وسعود ومشاري طلعوا يسلمون على اهل الحاره وهم مبسوطين
واتجهوا لبيت ابو فرج ومشاري يصور مع كل شي ويرسلها لباقي الشباب وطبعا على رأس القائمه سلمى
اما سعود اللي صح كان يتواصل مع لطيفه ولكن ما كان يمون كثير او ما تعود انه بعد سنين الفراغ بهالسهوله بيدخل وحده لحياته وبتكون مكان زوجته
لكن كبدايه كان محتار هل يصور للطيفه او لا
لف على مشاري اللي يطقطق على ابو فرج اللي دخل يعيد على ام فرج ورجع له
مشاري : خير وش فيك تفتح الكاميره مليون مره وتسكرها وش متردد فيه
سعود اللي كان يفتح الحلاوه لحمود : ولا شي
مشاري بضحك: ودك ترسلها صورتك ترا عادي تلقاها تنتظر الحين
سعود : لا يا رجال والله احراج
مشاري : يا صديقي العزيز يا خبل ترا المفروض اللي ينحرج البنت مب انت وبعدين باقي على زواجكم يومين وانت للحين تنحرج عادي صور سيلفي ارسل لها وارسل عيالك عادي خلها من بدري تعرفكم
سعود : وخر بس وبعدين غريبه مانك لازق بالجوال تكلم حبيبة قلبك
مشاري : بحاول اني امسك نفسي وما اتصل واجلس لين اروح لها واعيد انا عليها
مشاري : الله يعطيني فضاوتك ياخي
سكتوا على دخول بعض الرجال ووقفوا يسلمون عليهم وراح مشارري ينادي ابو فرج واما سعود اللي قرر انه يرسل من باب كسر الروتين وبالقوه ارسل وجلس ينتظر الرد
اما مشاري ما صدق ابو فرج قال يلا بنمشي وبسرعه اخذ اغراضه وهو اول واحد ركب
وانطلقوا متجهين لديره
................••............
في بيت ابو زيد
كانوا مجتمعين بالصاله كل الحريم وهم يعيدون على بعض ما عدا اديم ونجد
وشريفه اللي عيدت عليهم وراحت بيت ابو تركي
واخيراً جو الرجال وازدحم الرجال وهم يعايدون عليهم
والكل يضحك من مؤيد اللي متحضن امه وهو يعيد عليها بجميع العبارات
هايف : وخر ياخي بنعايد حنا بعد
قربت العمه حصه لهايف وهي تسلم عليه ومن بعده باقي العيال
ولكن كانوا مستحين من بعض وبعد ما طلع مؤيد وحصه يكلمون ابو مؤيد طلعت ريوف وسلمى يعيدون على ابوهم واخوانهم ولا كأنهم متهاوشين قبل الفجر كانوا مستحين
هايف حضن سلمى: ماعليتس وانا اخوتس تصبري
ام زيد : بسم لله عليها وش فيك عليها
هايف : يمه مسكينه بنتس الحين كل واحد بيروح يعايد على زوجته واللي بتروح تعايد على رجلها وهي مسكينه صفي صفي مع حسين ومحسن
سلمى: وخر لا تقلب المواجع
ام زيد: عاد هي خذ كلام وتحلطم
سلمى: راعوني ياخي
مطلق : ماعليتس ارقدي للعصر يمدي مزيونتس وصل
سلمى وخرت عن هايف: صادق والله
ابو زيد : يا عيال عجلوا
محسن وحسين هم اللي كانو مستعدين يشتغلون اما زيد اتجه لغرفته مع ميثى وهايف راح لغرفته ومطلق بعد وريوف راحت تعايد فايز وعمها
اما ابو فايز واهله كانوا بالقسم الثاني
.................••............
عند مطلق
اللي دخل ببشته وهو يدور بعيونه على اديم اللي رفعت راسها بعد ما عطرت هايف وابتسمت : وهذا بابا وصل
ابتسم مطلق اللي اقبل لهم وهو منشرح صدره بشوفتهم: ما شفتكم هناك
اديم رجعت شعرها ورا وهي مبتسمه : ما حبيت نعيد على احد قبلك
ترك هايف على جنب واخذ طريقه لاديم اللي ابتسمت مسك يدها وهو يقربها له احتضنها وهو يسلم عليها : كل عام وانتي معي وكل عام وايامي ما تخلا منتس وكل عام وانتي حبيبة عيون مطلق
ارتفعت نبضات قلب اديم اللي ترجف بفرحه وكأنها اول مره تشوف مطلق بعدت يدينه وهي تحضنه بحب : وانت بخيييير يا رب وعسى سنينك طوال وعساك تعيد كل عيد وعسى ايامي ما تخلا منك يارب
مطلق : امين امين
ابتعدت اديم وهي تبي تاخذ هايف بس وقفها مطلق
اديم : وش فيك
رفع مطلق يدها يدورها وهو مبتسم :مقدر على هالكشخه
ضحكت اديم وهي تبعد : عساها ما تعدت قوانينك
مطلق : لا لا اليوم على الحد بالضبط
اديم : حمدلله ارضينا غيرتك
مطلق ضحك وهو يبوس راسها : المشكله انتس حلوه بشكل تخلين الواحد يغار غصب عليه
وضحك وهو يتذكر اول ايام زواجهم : تدرين انتس مشغلتني من اول
اديم : ليه
مطلق نزل ياخذ هايف : اذكر مره لبستي فستان اشغلتيني فيه لاول مره في حياتي اشرب قهوه ولا احس بطعمها عيوني عليتس وانا ودي اسحب هالفستان وارفعه ولا اقول غطيه ولا اقول شي لكن عجزت وفوق ذا شايل هم ابوي لا يغسل شراعي وشراعتس ويالله ان هاليوم عدى
ضحكت اديم بفشله: حمدلله ما انتبهت لك ولا بموت
مطلق : حليناها الحمدلله ، المهم تعالي بنطلع لهم وتعيدين على ابوي قبل يجون الرجال
اديم : ابشر بس عطني البشت
نزل مطلق يده لاديم اللي اخذت البشت وعلقته ولبست وطلعت مع مطلق وهي تسمعه وهو يبوس هايف ويكرر : يا زين عيد جابك وانا ابوك
................••............
اما عند هايف ونجد
دخل هايف وهو ينادي : وين عيدي
طلعت نجد وهي تستعجل خطواتها لهايف اللي فاتح ذراعينه وهو يضحك اسرعت وهي تحضنه وحاوطها ببشته
هايف : تدرين اني في كل عيد اردد بيت حفظته وانا خايف ما يجي اليوم اللي بقول هالبيت لتس
نجد: وانا وش امنيتي في هالحياه الا اعيش على صوتك وابياتك ومايفرق قلتها انت ولا حفظتها المهم هي منك
ابتسم هايف وهو يردد البيت العريق والكبير عند الناس وبصدر هايف واللي يشوفه محد يستحقه الا نجد (ياعيد .. إلي صاحبٍ بالحب فاتنّـي
‏والحال مني قضى بعد .. وانا قاضي
‏ياعيد .. انا مولعٍ بصغـيّر السنّي
‏لو مبسمه سمّ قبّلته وانا راضي ♥) ابتسمت نجد وبعدت وهي تحاوط وجهه بيدها : عساني ما اعيش ولا يوم بدونك وعساني ما افتح عيوني ولا احصلك يا ليل نجد وصبحها وحياتها وكل شي حلو صار لها
ابتسم هايف وهو يناظرها بحب : ليتني اقدر اقول اللي بصدري كله لكن اكيد انتس تفهمين
نجد ضحكت : افهم افهم ، تعال يلا بنصور انا قلت كل لحظه حلوه لازم نوثقها
هايف : هاتي الكاميره يلا
اخذتها نجد وابتدوا يصورون وبعد شوي ابعد هايف وهو يضحك: خلاص اتوقع فللنا وانتي مارحتي تعيدين اهلتس ولا ابوي ولا احد
نجد: صراحه ماعيدت احد قبلك
هايف : يا خلفهم كلهم ،بس عمي الحين والله بيزعل علينا ويقول اخذت بنتي وسحبت علينا
نجد : لا والله خلاص بلبس وبنطلع الحين
هايف : خذي خذي بشتي علقيه
نجد : لا تكفى خله حلو والله عليك
هايف : والله لعيونتس مستعد اللبسه عمري كله بس الحين شغل واذا جيت ابوي وانا لابسه بيكفني به
نجد: بسم لله عليك
هايف : يلا لا تلهيني بالكلام المعسول خليه شوي
طلعت نجد وهي تضحك واتجهوا لبيت ابو نجد اللي سبقهم وجاء هو وام نجد
ابو نجد : هايف ماهقيتها منك
هايف ضحك: والله اني توني قلتها لنجد
نجد استعجلت وهي تسلم عليه؛ والله كنت انتظر هايف عشان نجي لكم
سلموا على ام نجد ودخلوا وهايف شايل ام نجد شيل
لكن هي ماهي كثير متصافيه معه
.................••............
الكل صاروا في بيت ابو زيد
وعند الحريم كانوا اغلب حريم الجالسين ويسولفون
وعند لطيفه كانت سارحه وهي تكبر وتصغر في صورة سعود وعياله
اديم:هذا سعود!
لطيفه: اييه
اديم: والله حلو ما عليه وواضح راكد
لطيفه: ايه هو ثقيل
اديم: انا سألت مطلق عنه بس ماعطاني شي واضح
لطيفه: مالقيتي الا مطلق تسألينه طبيعي مب قايل شي
اديم: لا بس هايف يقول لنجد طييب طيبة الدنيا
لطيفه: هايف عشانه طيب يحس كل الناس مثله
اديم: الشرهه على اللي يبي يطمنتس
لطيفه : تكفين اديم وخري متوتره مره
اديم : طيب طيب خلي هايف معتس انا بروح اساعد البنات
وقفت اديم وراحت اما لطيفه اللي ماتدري وش ترد على سعود وخصوصاً ان الوقت التنازلي اللي بيجمعهم بدا
.................••............
في مطبخ ام زيد كانت تقسم الفطور
والدنيا محتاسه وهايف اللي اخذ له صحن بطرف ومتربع وياكل
حصه: هذا وقتك الله يصلحك
مطلق : يا برد دمك يا هايف قم اشتغل
هايف: يا ناس جوعان ادوخ ادوووخ ابي اكل وبعدين اقوم وانتم توكم توزعون
مطلق : اخلص يلا
وقف وهو يبعد الصحن : خلصنا يا ابن الحلال وش بلاك عجول
مطلق : عندنا رجال فالمجلس وانت جالس
هايف: ترا العيال كلهم فيه
مطلق ما رد واخذ الاغراض وطلع
ولف هايف على امه : يمه بسألتس شي واحد جاوبيني وطمني قلبي
لفوا كلهم عليه وام زيد.: وشو
هايف: مطلق جلس ببطنتس 9 شهور مثل الاوادم والا ولد بالثالث من العجله
ضحكت ام زيد: الله يصلحك ياهايف ما تعرف مطلق
اديم بلعانه : هذولا الناس حركين مب الاموات الله لا يبلانا
هايف : يمممه منتسسس ماعرفتس وانتي حركه الله يعلم بس اقول وينه وليدي ما شفته من اليوم
سلمى جات وهي معها هايف الصغير: هذا هو خذه وريحنا من صياحه
اخذه هايف وهو يبوسه وفعلا سكت معاه لكن عطاه سلمى بسرعه اول ماجاء مطلق وشال الصحن وطلع ومطلق شبه معصب : بدري يالغالي
هايف: من عمرك يالغالي
طلع مطلق بعد ما اخذ باقي الاغراض
واتجهوا للمجلس اللي كان يدور فيه سوالف الشياب
وقال واحد من الشياب : اقول يا ابو زيد ورا ما تزوج محسن وحسين مع بعض
لفوا كلهم يناظرون محسن وحسين اللي كانوا واقفين بالطرف اليمين من السفره ويباشرون على الناس
رفع راسه محسن يناظره هالشايب وقبل يتكلم قاطعه ابوه وهو يقول : قريب قريب
مؤيد دق حسين بضحك: الله يا البزر بتزوج قبلي
حسين: الله يستر بس
مؤيد: ايش فيك
حسين: مافيني شي
تقدم هايف جنبه وهو مبتسم: يقول مطلق عندك خرابيط
حسين: وخر عني انت ومطلق ما يخربط الا انتم
مطلق بهمس : خله خله بكره بيجي على خشمه
هايف: وراك متروع هذا عرق فينا مافينا واحد تزوج طبيعي لازم تنحك وجيهنا حك
حسين: انا مانيب انتم
هايف : هههههههههههههههههههه طيب يالفارق
مطلق : ايه عاد عبدلله الصغير كيف تجي زينا ( يقصد انه مثل ابوه )
حسين ماعطاهم اهتمام وراح لابوه اللي يناديه
ولف هايف بضحك على مطلق: ما ظنتي ان عنده شي
مطلق: هايف لا تصير غشيم واضحه بس للحين مايدري اصبر لين يجي موضوع يهزه وحزتها يتحرك
هايف : اصبر علي انا اللي بحركه
زيد: وش عندكم انتم تساسرون
هايف: ابد
زيد: يلا يلا جيبوا العود ابوي بينفجر علينا
مطلق : ليه بيمشون
زيد: ايه خلاص الساعه 10
هايف: انا بروح اجيبه ذبحني انوم من اليوم احتريهم يروحون
مطلق بضحك: حبيبي ابو صيته بيقيل هنا
هايف: عشان يقيل هالمبخر فوق راسه
راح هايف مستعجل للمطبخ ودخل بدون لا ينادي ولكنه رجع اول ماشاف المطبخ مكتظ بالحريم وطرف الباب كانت بنت غريبه
وانتبهت له نجد وطلعت : هايف وش فيك !
هايف : ا ا كنت ابي العود ما دريت ان فيه احد
نجد:ماعليك انا اجيبه
رجعت نجد تجيب العود وهايف اللي ماشاف شي غير هالبنت اللي قريبه من الباب وهو واقف يدق اصابعه بتوتر سمع نجد تقول: صيته قربي عن الباب هايف وراك !!
صيته لفت بذهول : مادريت عنه
ناظرتها نجد بحقد وهو تستعجل اديم تجيب العود
اما هايف انصدم ان هاذي صيته بنت ابو صيته مستحيل يذكرها كانت تفجع كيف صارت كذا
صحى من هواجيسه على صوت نجد اللي تناديه : وش فيك ما تسمع
هايف هز راسه بضيق: لا بس خلاص بموت نوم
نجد : خلاص بيروحون الحين وتنام
اخذ هايف العود وراح وهو يبخرهم وعيونه على ابو صيته ( الله اكبر عليك يا ذا الشايب النحس اجل هاذي بنتك سبحان الله )
رفع شماغه ابو صيته بسرعه واهتزت المبخره
بالقوه تمالك هايف المبخره لا تطيح على ابو صيته اللي انطلق يهاوش كعادته لكن هالمره تجاهله هايف ووقف بطرف
مطلق : وش بلاك بغيت تحرقه امزح مب مقيل هنا
هايف : هو اللي سحبها
بدو ينسحبون الناس وجو البنات ينظفون المجلس ولف ابو زيد بغضب على هايف: علامك انت بغيت تحرق الرجال ما كفتك رجله
هايف: يا يبه الله يهديك هو اللي سحبه
ابو زيد : هو اللي سحبه والا انت اللي اكلته بعيونك كم مره علمتك تجوز عنه
هايف: ابشر ابشر بجوز عنه ولا يزعل ابو صيته
.
.
انتهى البارت♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:37 PM   #54


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت الثالث والخمسـيـن ..
.
.
في المطبخ
دخلت سلمى وهي تقولهم وش صار بين ابو صيته وبين هايف
التفتت نجد وهي للحين حاقده على صيته رغم ان مالها ذنب : وليه هايف اكله بعيونه ! يعني وش صار
ريوف : يوووه يا نجد ما تعرفين عداوة هايف وابو صيته كلٍ يعرفها
سلمى: بس صراحه ما توقعت هايف بيسكت عنه دايم يقوم الدنيا ويقعدها
ريوف : واضح ماله خلق له تشوفين عيونه كيف يبي النوم
نجد : انا خلصت شغلي كله وعاد بروح انام مره احس خلاص تعبت
ريوف : كلنا خلصنا يلا خلونا نريح
سلمى: يوه متى يجي العصر
اديم ضحكت: نامي وبتصحين وبتلقينه
نجد : صح متى بيوصل مشاري!
سلمى: يوصلون تقريبا 12 الظهر ويقول بنريح ونجي العصر
ميثى: طيب ازين عشان ترتاحين وتريح عيونتس شوفي كيف حمرا
سلمى: اي والله يلا يلا بنام
رجعت حصه وهي تضحك: والله العيال مساكين محذفين بالمقلط
سلمى: مسرع !
ادييم: تعبانين اكيد ! كلهم يا عمه ناموا
حصه: اي مطلق من التعب نايم وهو جالس وقومته وراح لغرفته
اديم : زين انا بعد بروح
سلمى: نجد يرحم امتس خذيني معتس غرفتس دام هايف مع العيال مقدر اتحمل صياح البزارين
نجد: تعالي
طلعوا متجهين لغرفة نجد
وبعد نص ساعه كان البيييت فااااضي فاااضي والكل في غيبوبه تامه ومب بس البيت الا الديره كلها
.................••............
في المقلط كانوا العيال فعلا محذفين
حسين نايم عرض بنص المقلط ومؤيد حاط مخدته على رجول هايف ونايم
زيد وعبود بطرف ومحسن في طرف وفايز بنفس طريقة حسين ونصهم منزلين ثيابهم ونصهم بالثياب
صحى هايف على وجع رجله سحبها من تحت راس مؤيد وهو متنكد ورفع راسه وهو يشوفهم حايسين بكل مكان والمكان مزحوم وحر وقف وطلع متجه لغرفته عشان ينام براحه
.................••............
في غرفة نجد
نامت سلمى من اول ما حطت راسها لكن نجد كانت تتقلب شوي ولفت على الباب وكان هايف اللي شايل شماغه وثوبه وجاي بسروال وفنيله
جلست باستغراب : هايف مب كنت عند العيال ؟
هايف نزل اغراضه وهو يهمز رجله: عجزت انوم مؤيد نايم على رجلي تخدرت حسبي لله على راسه
نجد:ههههههههه ضاقت المخدات !
هايف: مؤيد ماعنده مشكله في شي ، من ذي اللي بجنبتس
نجد : سلمى منحاشه من ازعاج البزارين كانت تحسب انك بتنام هناك
هايف : لالا معليه خليها تنام وخري لي انتي ولا حطي لي فراش تحت
نجد : مافيه والله فراش تعال هنا
بعدت نجد ودخل هايف معهم وهو بالقوه يتكلم من قوه النوم كان ساكت وهو عيونه تسكر لا شعورياً بس الكارثه اللي كان هايف يسكر عيونه اجبارياً عنها هي طيف صيته اللي من صبح الله عجز يروح من باله
اما نجد كانت تراقب عيون هايف اللي هالمره نام بدون مايناظرها لا كان يناظر فوق وهو كل شىي يهز راسه بإنزعاج
مدت يده تمسح على كتفه: يوجعك شي !
هايف بصوت ثقيل : لا بس حلمت حلم يفجع ومابي اذكره
نجد : بسم لله عليك
مرت نجد وهي تمسح عليه وتسمي وسحب يدها هايف بغرابه وهو يحطها على قلبه: سمي هنا
وفعلا نام هايف وهو مرتاح كثير كون نجد جنبه وقريبه لقلبه
ونامت نجد وهي مادرت بشي
................••............
قبل اذان العصر في غرفة هايف
تحركت سلمى وهي تبعد شعرها فتحت عيونها بشويش وفجاءه فتحتها بقوه اول ماشافت كتف ابيض معهم وشافت ذراع رجال جلست برعب وهي تناظر وهذا اللي كانت خايفه منه شافت هايف نايم معهم وانخبصت وانحرجت رغم انهم كانوا نايمين عادي وكل واحد معطي ظهره الثاني فزت وهي تحس بحرارة الدنيا وقشت قشها وهي تحاول ما تركض وطلعت وهي تسب نجد اللي ما صحتها
دخلت بيتهم وشافت الشياب والعجايز جالسين يتقهوون وحوالينهم البزران
ابو زيد: سلمى من وينتس جايه وانا ابوتس !
سلمى :كنت نايمه عند نجد
ام زيد: مالقيت هايف مع العيال هو هناك
سلمى: ايه جاء مادريت عنه
ابو زيد: ضايقه عليتس الغرف وانا ابوتس ! حاشرتن الرجال ومرته بغرفتهم
اقرب مخرج لسلمى قالت: وش اسوي يبه وحمت على البيت والبزراين قلت اروح هناك ومادريت انه بيجي
دخلت سلمى بسرعه وهي تدعي على نجد
واول ما شافت الساعه انجلطت زود وقامت تركض ترتب شكلها وهي تدري مشاري بيجي بعد الصلاة على طول
................••............
في بيت ابو فرج اللي بديره
صحى مشاري قبلهم كلهم وهو متقطع جوع واول ما جلس شاف حمود وعزيز صاحين وسعود في سابع نومه
وقف وطلع وهو يتنحنح عشان ام فرج اللي صح كانت مثل امهم بس عاد تتغطى منهم
ابو فرج: تعال يا مشاري
طالع مشاري ومعه العيال : مسهم بالخير
ابو فرج وام فرج: هلا يا مساء النور
مشاري : بشروني قولوا فيه شي ينأكل
ام فرج: تعال تعال سويت لكم كبسه خفيفه بس وينه سعود
مشاري :نايم
ابو فرج: اجل رح قومه لين يحهز الغداء وترا ما بقى على العصر شي
مشاري : امسك عزيز اجل
عطا ابو فرج عزيز وحمود اللي صايرين ينادونه (جدو) وكانت تفرق تفرق مع ابو فرج
فالمجلس دخل مشاري وهو يشوف لطيفه راده
ضحك وجلس عند راس سعود وقال : سعووود قم قم شكل زواجك بيتفركش
فز سعود اللي نومه خفيف : هاااه
مشاري اللي كان يقرا من الجوال بضحك: تقول لطيفه مالت عليك وعلى عيالك ما اشيف منك الا عيالك
سعود : في ذمتك
سحب الجوال من مشاري اللي وقف وهو يضحكك : بسم لله على قلبك ياقلبي انت تقولك "بسم لله عليهم والله يخليك لهم ويخليهم لك وكل عام وانتم بخير"
يمه منها ودها تقول بسم لله عليك معهم بس الكبرياء
سعود : اقول انقلع دور مرتك مالك شغلك بحريم الناس
طلع مشاري يضحك بعد ما لبس وبعد الغداء طلعوا للمسجد وطول ماهم بالمسجد والناس تسلم عليهم وتعايدهم وهم مبسوطين بهالاجواء اللي اشتاقوا لها
................••............
في بيت ابو زيد
بالقوه صحوا العيال وسحبهم ابو زيد للمسجد ولكن الغريب ان هايف ساهي
مطلق : وش فيك
هايف: مصدع
مطلق : اصبر نصلي ونرجع وانا بضبط القهوه بنفسي راسي يدور من قوة الصداع
هايف رفع راسه وضحك: ابشرك عمي ابو فرج وصل
اسرع لهم هايف يسلم عليهم ويعايدهم
ونشب فيه مشاري هايف : وش بلاك
مشاري بهمس: كأني اشم ريحة عطر سلمى
هايف: يعععع يععع منكم هذا عطري يا موسوس
مشاري: يا رجال والله اني وسوست صدق
هايف ضحك:هي كانت نايمه عندنا اتوقع نشب فيني
مشاري: قلي كذا من البدايه ، بس وراها عندكم !؟
هايف غمز له بلعانه وركض للصف الاول بعد ما قال: نعطيها دورس
وقف جنب ابوه وهو يضحك ومشاري للحين مصدوم
والتفت على مطلق اللي يناظر باستغراب وراح وهو يوقف جنبه: ولدكم ذا غاسلين وجهه بمرق انتم
ضحك مطلق : لا تشره عليه اذا فيه نوم يجيب العيد سلام سلام
مشاري: والله انه مريض
كبروا وصلوا العصر وبعد ما فاضوا
كان من عادات الديره بعد عصر العيد يجتمعون الرجال بالمخيم واللي بيقول شعر ومسابقات وسعة صدر
والحريم بعد يجتمعون ببيت ام تركي بيت الشيخ
والكل راح المخيم الا هايف ومشاري راحوا بيت ابو زيد
................••............
وعند ام زيد
كانت تستعجل البنات عشان يلحقون الجمعه ويلحقون يروحون لام فرج
وقفهم صوت هايف اللي يضحك مع احد بالحوش وبعدها جاء : ياااا سلمووه يا المزيوونه عاد عيدتس يا سلموه
طلعت سلمى وهي تضحك وهي ترقص بضحك لعانه في هايف: عيد وحب هاي الليله الناس معيدين
هايف : اقول اطلعي لا اجي احوستس
سلمى: معليش ناسيه وين اروح
هايف: والله؟
سلمى ركضت بضحك: لا تذكرت قلبي دليلي
مسكت ام زيد هايف اللي كان بيلحقها :خلها يا هايف تبي تقهرك
سحب هايف نعاله وهو يضحك ورماها عليها
................••............
فالمجلس
مشاري كان واقف لكن قبل توصل سلمى وصلت قبلها نعال هايف ودخلت وهي تضحك
وضحك مشاري : لازم تحارشينه
بعدت سلمى شعرها عن كتفها وهي تضحك: حاسديني ياخي
مشاري : تعالي تعالي خلي الدنيا كلها وتعالي توني يزين عيدي انا
ابتسمت سلمى وراحت لمشاري اللي فاتح ذراعه ببتسامته العذبه
حضنها وهم يعايدون بعض وخرت سلمى باحراج: لا يجي هايف وحزتها وش يفكنا منه
مشاري ضحك : عاد هو له ساعه لسانه متبري منه
سلمى: جالطني من صبح الله ، بس خلني اجيب القهوه
مشاري: اجلسي اجلسي مابي شي ابي اسولف معتس شوي ونلحق المخيم لا يفصلون علينا
سلمى: اجل خلني بذوقك المعمول اللي سويته وحلاوة عيدنا
ابتسم مشاري وبدت سلمى تباشر عليه ومع ذلك كانت تسولف له وتسولف
مشاري: والله اني لي عشره ايام فاقد هالصوت اللي عساه ما ينقطع
سلمى غمضت بحرج: الله يصلحك قلت لك لا تسوي كذا وانا اسولف والله تضيع سوالفي
مشاري : وش اسوي اشتقت لتس
سلمى : يعني وانا والله صح كانت نفسية الحمل ضاربه بس 90ظھ يعني من بعدك
مشاري: انا ممنون للعيد اللي مخليتس تعترفين
ضحكت سلمى ورجعت تسولف ومشاري مستمتع وينتظرون لحظة هجوم هايف
................••............
اما هايف كان كالعاده ياكل
وهو يشوف امه تجهز ونجد بعد جاهزه وهي جالسه معه وهي مستغربه سكوته
وكان مشغول بصحنه وكأنه يحاول ماينشغل الا فيه وهو يتصدد عن زاويه فالمطبخ ما يناظرها
نجد هنا بدت تضيق وبدت تحس وضعه اختلف
وقفت بتطلع ولف هايف: وين بتروحين
نجد : اشوفك ساكت قلت اخلص لين كم شغله لين تخلص تفكيرك !
هايف: وش تفكيري
نجد: مدري مشغول من اليوم
اخذ هايف الشاهي ووقف وهو يشتت نظره : وش يشغلني يعني بس تعرفين توني صاحي من النوم وصداع والحين مخيم
نجد : من متى صرت تضيق من المخيم كنت تروح اول واحد
هايف: مانيب ضايق بس عشان ما نمت زين
نجد : اصلح لك قهوه
هايف ضاق صدره زود على نجد اللي تحاول انها تعرف وش فيه وهو مايبي يبين لها وماكان منشد لصيته ولا فكر فيها بس ما يدري وش علتها ثبتت بمخه
لف وهو يشوف محد فيه رفع يدها يبوسها: لا يعطيتس العافيه مطلق بيسوي القهوه فالمخيم انتي روحي انبسطي مع الناس وانتبهي لا تخسرين
نجد ابتسمت: لا ما عليك واذا راسك بقى مصدع تعال واخذني نرجع سوا للبيت لا تخليني وتروح
هايف حس بكلمتها فيها شي بس ما حب يبين شي ونجد كانت ترمي عشوائي بتشوف هل يتحسس او يمشيها
لكن حسته هادي وقال : ابشري وشكلي بجي حتى لو ما فيني شي دامي بجلس معتس
ابتسمت نجد: بعد عمري لكن يلا روح لا تتأخر
طلع هايف وهو اول مره يحس انه متوتر من كلام نجد اتجهه للمجلس وهو هالمره ما هاجم ابد بالعكس دق الباب من برا وهو يقول : عجل يا مشاري
وطلع وقف عند الباب وهو متضايق
مشاري لف على سلمى: بتطيح السماء علينا دامه ما داهم
سلمى: مدري
مشاري: يلا انا بروح وانتي روحي انبسطي وانتبهي هاه لا تحمسين وتذكري انتس حامل
سلمى:ماعليك الكل حارسني
مشاري: قواهم الله يلا فمان الله
طلع مشاري وهو يناظر هايف اللي متكتف وهو يناظر الجدار اللي مكتوب عليه بهدوء
مشاري : خير وش ذا الوجهه
هايف ولا شي بس راسي مصدع بنلحق على القهوه
مشاري: متهاوش مع نجد!
هايف: لا الله لا يقوله
مشاري : اجل
هايف: والله مافيه شي
سكت هايف وهو يحاول يدفن السيره كلها ووصلوا للمخيم وكان عامر بالقصايد وجلس جنب مطلق اللي صب له قهوه وهو شاك فيه
................••............
في بيت ام تركي
كانوا كل الحريم مجتمعين ونجد بتنفجر وهي حاسه ان انقلاب هايف من ورا راس صيته وصارت بس تراقبها بقهر
سلمى: علامتس تخزينها من ساعه !
نجد: بموت يا سلمى قلبي مولع
سلمى: بسم لله وش فيه
نجد : تخيلي اليوم هايف دخل بالغلط المطبخ وكانت هالزفت صيته عند الباب وشكله شافها االمهم هو متلخبط من اليوم وصاد وتحسينه يفكر ولا هي عادت هايف اللي كل يوم
سلمى: وش يعني!
نجد: المشكله مدري وش يعني اخاف يفكر فيها
سلمى: ودتس اعطيتس كوع يرجع ذاكرتس ، خبله انتي هايف مات وحياء عشانتس وتبينه بعد ذا كله يلتفت لصيته الخايسه
نجد: ادري ما يسويها بس الشيطان شاطر وفوق ذا هي الكلبه يوم عرفت انه فيه صارت تميل على الباب
سلمى:ماعليتس منها المفروض ماتفكرين اصلا وتكونين واثقه
نجد وقفت وهي تشوف صيته : خليها علي اوريها شغلها الحين
واستغلت نجد لحظة الرقص وزحمة عند الباب واتجهت لها بغضب ودخلت بين الزحمه وبكل قوتها دفت صيته اللي زلقت مع الدرج وطاحت على حافة الدرج وانكسر سنها وقامت تصيح والناس تجمعت وراحت نجد ببتسامه وجلست وهي كأنها ما سوت شي
شهقت سلمى ولفت عليها : وش سويتي
نجد: احرقت قلبي وقلت انتقم
ضحكت سلمى: يمه منتس
نجد : بقى بس اشيلها من راس هايف قبل يتأثر بها
سلمى: والله انتي فاضيه من قالتس انه اصلا حطها براسه
نجد: يا بنت الرجال منقلب منقلب مره واخاف ابليس يزين له الامور وحزتها اموت انا وانا واثقه بهايف بس ابليس شاطر ومقدر اخليه كذا
سلمى: لو اني منتس اللعن خيرهم الاثنين
نجد : لا صيته خليها تولي بس هايف اعرف اتصرف معه بدون ما يشك اني ادري وبدون ما الفت انتباهه لها اكثر واوريه اني غيرانه منها
سلمى : نجد انا مصدومه منتس عمري ما توقعت انتس قويه كذا
ضحكت نجد : وش اسوي بحافظ على زوجي
سلمى : كفو عليتس
وطلعت صيته من الحفله واستمرت الحفله عاديه ونجد تفكر وشلون بتقنع هايف
.................••............
وعند الشباب
كان هايف يشارك بالمسابقات ومستانس وتقريبا بدا ينسى ورجع بعد ما اخذ المكافآه اللي يتسابقون عليها
وانتبهه لابوه يناديه
راح وهو مستغرب : سم يبه
ابو زيد : اجلس هنا
جلس هايف : وش فيه
ابو زيد : والله ان سويت لابو صيته شي لاوريك شغلك
هايف :هاه وش اسوي له ! ليه تقول كذا
ابو فرج: يا ولدي علامك تخزه من يوم جلست وانت اكلته بعيونك والرجال اشتكى لابوك
لا شعوريا بهتت ملامح هايف : لا خييير وش اسوي به هو اللي يحتك ولا ناظرت فيه ولا شي
ابو زيد: انا اشوفك واعقل ازين لك يا هايف
وقف هايف اللي احتدت ملامحه وهو ما انتبهه انه يناظر ابو صيته وهو اصلا في ذهووول من الموضوع كله
جلس جنب مطلق بضيق
مطلق : انت وش علتك هاه وش بلاك منقلب
هايف: مافيني شي بس ابوي يهاوش كالعاده
مطلق : وش الجديد ابوي 24 ساعه يهاوش وانت تضحك وش المشكله الحين
هايف : شكلي بروح البيت راسي مصدع ما عاد اتحمل اي صوت زياده
مطلق : اجلس للعشاء طيب!
هايف: مابي
طلع هايف والكل مستغرب انه طلع
ابو فرج لابوزيد: كأنك ثقلت عليه شوي
ابو زيد : لا خله خله ما عاد اتحمل مشاكله مع ابو صيته زياده
ابو فرج: وراه راح طيب ماتعشى !
ابو زيد : ماعليه وان راح قدامه مرته تسوي له عشاه
رجعوا لجو المخيم اما هايف اتجهه لبيت الشيخ عشان ياخذ نجد
................••............
في بيت الشيخ ابو تركي
كانت شريفه شغاله مع حمولتها
واتجهت للباب اول ما سمعته يدق :من
هايف: شرووف!؟
شريفه : هايف وش فيك !
هايف:نادي لي نجد بالله بنروح البيت
شريفه: ماحطينا العشاء للحين!
هايف: ماعليه نتعشى بالبيت
شريفه: يوجعك شي
هايف : لا
حست شريفه انه معصب وقررت تنسحب راحت لنجد تناديها وطلعت نجد وهي خايفه من رجعته من العشاء طلعت وهي تشوفه متكتف ويناظر الارض
نجد : هايف زاد عليك الصداع
هايف: ايه
نجد : تعشيت!
هايف : لا مالي نفس
نجد : لا لك نفس بس نرجع البيت اصلح لك عشاء
تحركوا متجهين للبيت ودخل هايف للغرفه ونجد راحت تصلح العشاء
وابتداء هايف يضييييق من وضعه هذا اللي ما حبه وهو صح ما فرقت مع صيته ولا فكر فيها ومستحيل يبدل نجد بصيته بس كان مذهول يذكرها يذكرها كيف كانت يعرفها لين عمرها 14 وهي شينه متى صارت كذا حتى امها واخوانها يعرفهم كانوا عاديين وشلون وصلت لهالمرحله كان مجرد ذهول عند هايف وكان فعلا يعاني من صداع وكان يراقب ابو صيته لانه يحاول يطلع الفروق
رجعت نجد وهي معاها العشاء وجلست قدامه وهي تتعشى معاه وتحاول انها تسحب الكلام منه وعرفت وش صار مع ابو صيته
نجد اللي تصرفت بذكاء وقالت : ايييه على طاري ابو صيته تخيل وش صار اليوم
هايف اللي رفع راسه با نتباه وهو يمسح يدينه بعد ماغسل : وش صار!
وقفت نجد وهي تاخذ المواعين الفاضيه على طرف واتجهت لهايف وهي تجلسه وعشان تضمن انتباهه جلست وراه وهي تسوي لراسه وكتوفه مساج وكانت تلاحظ ان اعصابه مشدوده
وكانت حريصه انها ما تبين غيرتها من صيته وكانت لازم ما تهز الثقه بينهم
قالت بكيد : تخيل مدري شلون طاحت صيته اليوم ويا مسكينه انكسرت سنونها
رفع هايف حواجبه بذهول : اماا تكسرت تكسرت
نجد : ايه تكسرت بس القهر انا تعبت عليها تعب الدنيا وركبتها بدم قلبها وما تهنت فيها
هايف: اللي انكسر سنونها التركيب!؟
نجد: ايه مسكينه ترا كل سنونها تركيب ومالها فتره لكن الحظ وش تسوي به
هايف : لا لا مسكينه وشلون طاحت !
نجد حست انه انصدم وكملت : والله هي الله يهديها حشرت الناس على المرايه يعني مو معقول كل خمس دقايق ناطه للمرايه ذبحت وجهها بالمكياج صراحه انا يوم شفتها الصباح انصدمت ماهي صيته اللي نعرفها لكن جينا وهي تسوي مكياجها بغيت اهج عساك ماتشوفها بدون مكياج تروع ، انا والله ما أيد البنت اللي تحط هالكميه من المكياج يعني وشوله عدسات ورموش وكنتور وخرابيط والله تغير الملامح وتغش
هايف التفت لها وهو كأنه يقارن شي براسه : وش يعني ذا كله
نجد : يعني تصغر خشمها وتضبط فكها وخدودها تنحتها نحت وحواجب وحوسه
هايف : بالله هذا كله مكياج
نجد: ايه مكياج
رجع هايف يثبت ورجعت نجد تهمزه وهو مصدوم ( اني والله داري ان صيته ماهي بصايره كذا الا من خرابيط اجل كله تصنيع اشوى ارتحت بغيت اموت من الصدمه )
ارتاح هايف اللي كان نص اللي مشغله الفضول لكن بسرعه بعد كلام نجد تبدلت صورة صيته لشكلها وهي صغيره وكان كل هالتفكير صدمه فقط لا غير
نجد : راح الصداع
هايف : يعني
نجد هنا انجنت يوم تأكدت انه فعلا كان يفكر فيها صح انا شالتها من باله بس انحرق قلبها
لفت بهدوء وهي ودها تصييح فيه من القهر
هايف : وش فيتس
نجد : ولا شي
هايف : نجد!
لفت نجد وهي تحاول تكافح غيرتها لانها ما تبي تخرب كل شي سوته وتسوي بينهم مشكله وهم اكبر من ذا الشي : والله مافيني شي
هايف: انا اعرفتس اكيد فيه شي
حاولت نجد تسكت بس عجزت وقالت : حتى انا اعرفك يا هايف
هايف قام يشك انها تقرا افكاره : قولي وش عندتس وارتاحي من الصبح تلمحين
نجد : مدري عنك مختبص من الصبح ولا ادري من وش
هايف: وش يعني بيخبصني !من النوم
نجد : يا ذا النوم ياهايف ترا مرت ايام ما تنام الا ساعه ما اختبصت
هايف : يعني ؟!
نجد : يعني تراني اثق فيك يا هايف لا تمشي ورا افكار ابليس وتخرب كل شي
هايف غمض بضيق : تراني اكرهه الالغاز وش افكار الشيطان اللي بمشي وراها
نجد: من يوم دخلت المطبخ وانت حايس بعمرك ! وش صار
هايف قرب وجلس قدامها بضيق: يا نجد حنا اكبر من كذا وحتى لو على قولتس احتست تدرين اني ما يملى عيني الا انتي ولا اشوف الا انتي وانتي كوووم وحريم الدنيا كلها كوم
نجد : اكيد احنا اكبر بس الله يخليك خلك بالك من نفسك لا تخليني افكر غلط ابداً
هايف : نجد وش اللي فكرتي فيه!؟ من عقلتس تفكرين اني ممكن افضل احد عليتس ولا عيني تروح لغيرتس
نجد حست انها ظلمت هايف بس فهم هايف قلق عيونها وقال : انا مانيب اخفي عليتس شي صحيح اني كنت مشغول ومذهول بس ما كان بالي اني اقارن احد فيتس
نجد دق قلبها برعب: وش مشغول فيه !
هايف قرر انه يغير الموضوع ويشغل نجد عن سالفه صيته لانه اصلا ما شال صيته من ارضها وكان اغلب تفكيره فضول ومن هي صيته عشان تحل محل نجد او يفكر فيها وقال وهو يبعد نظرته عنها : ا افكر في حسين اليوم فالمجلس قعد واحد من الشياب يشور على ابوي يزوجه وعاد مطلق شاك فيه يحب وهو ينكر ونبيه يعترف قبل لا يورطه ابوي مع وحده مايبيها وحسين يكابر
نجد : تتكلم جد انت !؟
هايف : ايه ليه !
نجد : وبتزوجونه صيته!؟
هايف : وش جاب صيته الحين ! لا يبي ثانيه
نجد : اها طيب الله ييسر
هدا هايف شوي وهو ابد مايبي اي مشكله بينها وبينه
لف عليها وهو يشوفها شوي ضايقه وقف وهو يسحب يدها: قومي قومي ابيتس
نجد : وين !
هايف: بنروح مكان
ضحكت نجد: لا يكون بس مثل المره اللي فاتت
هاي ضحك: لا بس خذي جلال وتعالي
اخذت نجد وطلعت مع هايف اللي حط السلم وطلعوا فوق البيت وكان الهوى حلوو ونسناس مسكها وهو يساعدها وجلسوا فوق
هايف : يا لبيييه يا ذا الجلسه من زمان عنها
نجد : اذكرك اغلب وقتك اشوفك فوق
ضحك هايف : ترا اغلب جلساتي فيها يامطرود من البيت ولا بشوف غرفتس اذا نورها مشغل او مطفي واعرف انتي صاحيه ولا نايمه
ضحكة نجد: يا كثر العناء يا هايف ! وليه تنطرد من البيت
هايف : يعني من مشاكلي ، يا فاقش يا مفقوش يا مشتكي علي احد ولا معلمين ابوي علي ولا نايم عن صلاة لين من الله علي بالعقل
ضحكت نجد وهي تستند على كتفه: بالله احكي لي عن مصايبك واضح ما كنت تقصر
هايف : اكبر مصايبي هي مصيبة ابو صيته صح انها اقواها لكن ما عمري ندمت عليها وودي لو امسكت الحين وادفه من فوق عماره
وكمل هايف يسولف لنجد ونجد يا تضحك او مذهوله من اللي يسويه
.................••............
رجعوا من المخيم
وبدوا يتحذفون من التعب وسلمى راحت مع مشاري
وكانت اول ليالي العيد متعبه متعبه لكن جميله
اما ابو فايز وعياله مشوا لرياض وبكره اليوم الوحيد اللي بيفصل بين زواج سعود ولطيفه
................••............
ومن بكره
مثل العاده الفجر والكل صاحي وابو زيد يسحب فيهم
ابو زيد : يلا يا مطلق شب نارك وانا ابوك واعجلوا بفطوركم
مطلق: ابشر ابشر
جاء مطلق باللحم واغراض المقلقل وابتداء يسويه
والكل مجتمعين بالحوش
وحسين يسوي القهوه والشاهي ورجع محسن ووهو معاه الخبز حار وهايف يشوي كبده ووقف وهو يقسمها عليهم
ووصل لنجد وهو يعطيها اخر شي بقى
نجد بهمس: انت ما اكلت!
هايف: مابيها كليها انتي بالعافيه عليتس
نجد : يعافيك
ام زيد وقفت وهي تتجهه لهايف وتعطيه حقتها : خذ انا مابيها
هايف : والله يمه مابيها لو ابي اخذت من نجد
ام زيد: اص اص اعرفك تحبها بس عشان ما بقى لنجد شي عطيتها حقك
هايف ضحك : كشفتيني اجل ، بس يا عيوني والله مابيها
ام زيد : بكيفك اجل
مطلق : هايف تعال ساعدني
وبعد تقريبا نص ساعه وريحة المقلقل بكل مكان وبدوا يحطون هالفطور اللي يفتح النفس والكل اجتمع عليه والكل يثني على طبخ مطلق اللي ما يفوز احد عليه
وبعدها افترقوا للقهوه وفي الكل حول القهوه بس هايف حول البزارين ويلعب مع عيال زيد وهايف الصغير
مؤيد: سيب البزوره يا شيخ وتعال تقهوى
هايف: اتقهوى وانا هنا ما عليك
مطلق : هات عنك وقرب لا تجلس تصروع شوي علينا
زيد: تعال لاحق على البزارين والشقاء
جاء هايف وهو في حضنه هايف الصغير : يا زينه من شقاء ياخي
ام زيد : الله يرزقك الذريه الصالحه يا وليدي
الكل : امين
ابوزيد: ابو فرج راح الرياض
هايف: ايه مشوا الفجريه يادوب يخلصون ويمكن اروح لهم الحين
ابو زيد: كلكم روحوا وافزعوا وشوفوا وش يحتاجون
هايف: ابشر
لف هايف على نجد تأشر له وقف وراح
نجد : دامك بتروح لسعود اجل بروح عندي امي
هايف:ايه ماعليتس روحي
نجد : بس انت بتبات هناك
هايف: لا بنرجع
نجد : زين
طلعت نجد لبيت اهلها واديم قامت تجهز عشان تروح معهم لرياض والعيال كلهم بدوا يجهزون
ومشوا لرياض ولا باقي الا ابو زيد وام زيد حصه وحسين ومحسن
وطبعا قضوا يومهم يسيرون على اهل الحاره واللي ماعايدوه يعايدونه ................••............
فالرياض
عند مشاري وسلمى
للي تعود مشاري انه كل صبح يصحى ويحصل سلمى تصيح " بسبب الغثيان اللي تكرهه "
جلس ولف لها بضيق: سلمى ما قضينا من هالغثيان
سلمى: وش قضينا تراني توني بعز الوحام
مشاري : متى بس تولدين والله والله لو دريت انتس بتحملين وتنفسين كذا كل صبح ما بغينا ذا الحمل
سلمى : طيب وش رايك تكفى تقوم وتخلص ونطلع احس اني مخنوقه من هالمكان
مشاري : ابشري ابشري
وبسرعه جهز مشاري وطلعوا ولف: طيب اوديتس بيت عمتس
سلمى : لا لا فكني
مشاري : طيب خلينا نروح نفطر وبعدين نشوف وين نوديتس
سلمى : لا توديني لمكان ، انا بجلس معك انت بس مابي مكان مسكر
التفت مشاري وهو يضحك: ضربتي مشاعري يا بنت الناس ماعاد ادري كيف بتكون ردة فعلي
سلمى اللي من يوم صحت وهي بس ودها تناظر مشاري وفعلا كانت لافه تناظره لدرجة انه صابه حالة ضحك وصار بس يضحك من ملامحها
.................••............
اما عند سعود
كانوا كل العيال عندهم ويساعدونه باغراض العرس وكل ما يلزم سعود
وكانوا معه من الحلاق للبيت للفندق والحجوزات وكل واحد منقسم على شغله
.................••............
اما مطلق واديم
كانت اديم تبغى تروح السوق ونزلت هي ومطلق
وكان العصر وهم يدورون مطلق شايل هايف وقفوا ينتظرون محل يفتح
وهم ينتظرون التفت اديم وهي تحس احد يناظرهم وفعلا كانت هيفاء اللي جالسه بجنب وليد اللي يتكلم معها بس هي مب معاه
سوت نفسها ما شافتها وهي تقرب لمطلق
ولف مطلق : وش فيتس!؟
اديم : ولا شي بوقف جنبك
مطلق : احد مسوي لتس شي
اديم : لا لا بس كذا بستند عليك تعبت
رفع مطلق حواجبه بضحك وهو يتلفت شاف كرسي ومد يده بحركه عفويه على ظهر اديم : تعالي اجلسي هنا
ولا درا انه جاء على الوتر الحساس وجلس بالضبط قدامهم وجلست اديم وجلس جنبها وهو يعطيها هايف اللي نام
واول ما رفع راسه وشاف وليد وكأنه تكهرب وتذكر كلام هايف عنه انه قطعهم عشان هيفاء
وحاول يتجاهل بس اول ماشاف نظرات هيفاء الصريحه له اللي ما استحت انه جنبها زوجها وتناظره بكل قوة وجهه وقف وهو وده يروح يعطيه كف وده يقوله كل شي كل الحقيقه
ومع وقوف مطلق الملفت طارت قلوب
قلب اديم اللي خافت انه بيروح لهيفاء
وقلب هيفاء اللي ودها انه يجي
اما وليد اللي انتبه لمطلق ووقف ببتسامه مجامله واتجهه له وهو يسلم عليه وكان مطلق جامد
وابتدا وليد يسأله عن احوال الشباب
ولف مطلق بجمود : انتم كم سنه كنتوا مع بعض
وليد: سنين والله
مطلق: سنين ! وراك خليتهم يومك تعرفهم سنين ! عشان مرّه ؟؟
وليد: نعم !؟ وش تقول انت مطلق لو سمحت!
مطلق : انت تدري ان اليوم زواج سعود !؟
وليد اللي كان يدري بس صد لانه مايبي يحضر
وضحك مطلق : ودي ألومك بس ماعليك ملامه بس بقولك شي بقلبي يقرقع ، ترا هاللي تركت الدنيا عشانها ما تستاهل تبيع اخوياك عشانها وتبيع ابو فرج اللي كان لك بمثابه الابو
وليد : لا انت زودتها !
مطلق : لا ابد ما زودتها ! هذا حق المعرفه اللي اعرفها فيه خلك فطين ومالك عز الا بعز ناسك واهلك
تحرك مطلق بس مسكه وليد : تحسب انك بترمي كلامك ذا وتمشي انهبلت في عقلك انت !؟ من وين تعرفها هاه ؟
مطلق نزل يده بغضب : اقصر يدك واقصر لسانك وهاللي ما حشمتك جنبها ( كانت طليقتي ؟) هاللي زيفت لك قصص وامور واخذتك وجابتك واعزلتك عن كل الناس حاولت اني ما تدخل بس مقدر اسكت وانا اشوفها ما حشمتك ولا حشمة عرضك
انسحب وتركه واتجهه لاديم وهو يقول : يلا
اديم: مطلق وش صار
مطلق : ادخلي المحل اللي تبينه
اديم: ماعاد ابي شي
مطلق : لا تنرفزيني انتي بعد وادخلي
اخذ هايف ودخلت اديم وهي ترجف من الخوف وعيونها على مطلق الواقف بمحله ومعه هايف بسرعه سحبت القطعه االلي جت عشانها وحاسبت وطلعت
اما وليد كان مذهول وهو يناظر هيفاء ويناظر مطلق اللي واقف بشموخه المعتاد وهو صاد عنهم
رجع لهيفاء وهو مصدوم: وش يقول ذا !؟ وش يخربط
هيفاء: يكذب عليك
وليد بهمس غاضب وهو يحاول ما يصرخ: كلمه وحده قوليها: كنتي طليقته!؟
بكت هيفاء واتجهت لمطلق وهي تحسب عليه وطلعت واسرع وليد وراها وهو يداري صوته وخطواته والناس تناظر
ركبوا السياره والتفت وهو يصيح: انطططقي
هيفاء: اييه كنت وش بتسفيد !
مسك وليد راسه بصدمه: وش قصده انك ماحشمتي عرضي !؟ وش مسويه يا هيفاء وش مسويه
هيفاء ماردت وهي تبكي
اما وليد انهبل ونزل يركض بيرجع لمطلق لكن طلع مطلق من المول
................••............
اما مطلق
ركبوا وهو ساكت وهو يمسح جبينه بغضب
عجز يتحمل تصرفات هيفاء اللي مستحيل تتصرفها انسانه عاقله وشلون وهو على ذمة رجال تسوي كذا
اديم اللي ندمت انها نبهته انهم فيه ندمت انها تكلمت
عجزت تكلمه وهي للحين تخاف من عصبية مطلق اللي رفع جواله وهو يتصل بهايف اللي رد وهو يضحك ؛ هلا
مطلق : هايف قابلني عند بيت عمي بسرعه
هايف: وش صاير
مطلق : اخلص
سكر وهو ينزل الجوال لحضنه بغضب مد يده للمنديل وهو يمسح جبينه اللي كان من غضبه يتصبصب عرق
................••............
من شقة الشباب
طلع هايف وهو منخبص وخايف من صوت مطلق اتجهه لبيت عمه ووصل وهو مايدري كيف وصل وقف وهو متكتف
اخذ نفس مرعب اول ماشاف سيارة مطلق المسرعه ووقف وهو يقول لاديم تدخل اتجهه له هايف : مطلق وش فيك ! ولدك فيه شي؟ اديم فيها شي
مطلق : لا
هايف: علامك اجل !
مطلق : وليد
قطب هايف حواجبه :صار له شي !؟
مطلق مسح وجهه بيدينه وابتداء يشرح لهايف وهو معصب : عجزت يا هايف اسكت واخليه يروح معها كذا هذا وهي جنبه ما استحت اجل من وراه وش بتسوي !؟ ما كان لازم نسكت من البدايه عليها ! كان المفروض نعلمه من البدايه ولا نخليه يستسلم لها كذا الرجال منعمي يا هايف منعمي
مسك هايف راسه : وش بنسوي الحين!؟ بيجي وبيقول ليه سكتوا !؟ بيجي ويقولك وش سوت يومها ما حشمت عرضي !؟ وش بتقول له !؟
مطلق: وش وش بقوله ؟! بقوله كل شي بعلمه بكل حركه هي سوتها
هايف: ليتك ما تكلمت
مطلق:حاولت اني اخليها واقول بالطقاق لكن هي اللي جنت على نفسها
هايف غمض :لا حول ولا قوة الا بالله
دق جوال هايف ورفعه وكان وليد : وش اقوله !
مطلق : قله يجي
هايف : اه يا ربي
رفع هايف الجوال وهو يقول : هلا وليد
وليد : وينك!؟
هايف : تعال في ... احتريك انا ومطلق
وليد : زين
سكر وهو يقول : صوته ماهو بخير يا مطلق
تكتف مطلق : ايه ادري ، هاللي ما تخاف الله ما تخلي احد بخير اسأل مجرب يا هايف اسألني انا
ابتعدوا عن بيت ابو فايز وهم ينتظرون وليد
.
.
انتهى البارت♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:38 PM   #55


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت الرابـع والخمسـيـن
.
.
في بيت ابو فايز
دخلت اديم وهي تنزل هايف وبالقوه سكته وطلعت وهي تطل من الشباك وكانت تشوفهم من حركاتهم معصبين
اديم: ليتس سكتي يا اديم ليتس سكتي
دخلت ام فايز: انتي وين تأخرتي يلا بنطلع المشغل
اديم : تعبانه يمه بنام
ام فايز: مب كنتي بتروحين معنا !؟
اديم: ما احتاج اروح اليوم توني منظفه بشرتي من العيد فا ما احتاج
ام فايز : بكيفك
طلعت ام فايز ولطيفه ورفعت جوالها اديم وهي تدق على سلمى
................••............
عند مشاري وسلمى
كانوا جالسين في احد الاماكن المفتوحه ومشاري يسولف وسلمى مستمعه وهي مازالت تناظره بشغف
ضربها مشاري بالمنديل بشويش ومزح : سلمى شيلي عيونتس يا بنت الحلال ضاعت سوالفي
رجعت سلمى وهي تضحك: مب انا اللي اناظر ولدك اللي يناظرك
مشاري : انا مالي شغل بولدي انا علي من العيون اللي تناظرني اهلكتني
قطع عليهم اتصال اديم على سلمى وردت سلمى بضحك: بتقولين اخذي هايف مانيب اخذته
اديم : لا يا بنت خلي هايف يجلس ! مصيبه الحين مصيبه
سلمى : بسم لله وش فيتس يا خبله
اديم : تخيلي ... وكملت الحكايه
وشهقت سلمى: وش قاله !؟
اديم: مدري مدري بس مطلق معصب وهايف معصب ومحتاسين والله يستر
سلمى: يا ربيي وينهم الحين !
اديم : مدري راحوا بس تهقين تكبر !؟
سلمى: والله مدري بس وش بيقوله مطلق يعني
اديم: الظاهر علمه بسالفة هالسلقه تراه مايدري
سلمى: لا خييير بيروح من الباب لطاقه يقوله مستحيل
اديم : والله مدري بس مافيه شي يخليه يعصب الا اكيد فيه هيفاء
سلمى: اشغلتيني الحين !
مشاري كان يأشر لسلمى! ( وش فيه ! وش صاير )
سلمى: اسمعي اصبري وشوي اكلمتس
سكرت ولفت على مشاري وهي ماكانت تدري ان مشاري يدري عن موضوع هيفاء :وليد ومطلق
ضيق مشاري عيونه بحذر: لا تقولين قاله!؟
سلمى: انت تعرف
مشاري : ايه اعرف بس علميني وش صار
سلمى بدت تحكي لمشاري لللي وقف بيتصل بس مسكته سلمى: اسمع لا تتصل تكفى اكييد هايف بيقولك وش صار بس لا يدري مطلق انك دريت وحزتها بيلعن خيري انا واديم
مشاري: ليش !
سلمى: كذا مطلق ما يحب احد يعلم باللي يصير معه خلني انا بيقلب على اديم انتظر تكفى
مشاري : اخاف تكبر بينهم
سلمى: حنا ماندري وش السبب للحين ويمكن اصلا ما يقابلونه
جلس مشاري وهو شايل هم ! اما سلمى كانت تقلب الموضوع براسها وتحقق فيه
................••............
عند مطلق وهايف
اللي كانوا ينتظرون وليد بالمكان اللي حددوه وكان تقريبا فاضي من الناس
مطلق اللي اول علامات غضبه هو انه يتلطم بشماغه ويدينه بجيبه وهو يحوس رايح جاي
اما هايف كان يغلب طابع عصبيته على يده اللي كان يشد فيها شعره وهو متربع على كبوت السياره
لكن رفع راسه على صوت سيارة وليد نزل وهو يوقف جنب مطلق ونزل وليد اللي ترك هيفاء بالشقه وجاء وهو مايشوف من الغضب والزعل
اتجهه لمطلق وهو يناظره بغضب
ويأشر بيده: بتفسر كلامك اللي قلته حرف حرف يامطلق والا صدقني بتندم
مطلق : حذرتك من يدك ! لا ترفعها بوجهي ثاني مره ودامني محترمك احترم نفسك
هايف: صلو على النبي يا جماعه
وليد التفت على هايف : برافو عليك يا هايف كنت تدري وساكت !؟
هايف :اسمعني يا وليد ان سكت سكت عشانك وعشان راحتك ودامني اشوفك مبسوط ليه اتكلم !
وليد : وشوله تكلمتوا الحين !؟
مطلق : كلامك معي مب مع هايف
وليد : وش تقصد بكلامك
مطلق : انا بلغني هايف من فتره بموضوعك ولكن سكتنا ما حبينا نسوي شوشره ومشاكل وقلت الله يوفقك ويوفقها وان شاء للله تغيرت وان شاء الله ترضى بواقعها لكن ماقدرت اسكت وانا اشوف تصرفات تظلمك فيها
وليد : افصح!
مطلق ما تمنى انه في يوم يتكلم عن هيفاء كذا ولكن هي اللي اجبرته قال لوليد كل شي بالحرف وانرسمت الصدمه على وجهه وليد وانهى كلامه مطلق وقال: لا تحسب اني ابي اخرب حياتك ولا تحسب اني يهون علي هاللي صار لا والله لكن تعز علي لانك في يوم صرت خوي لهايف
تقدم هايف : وليد احنا مانبي شي ولا مقصدنا شي لكن هيفاء ما تنفعك ولا نبي نخرب حياتها لكن هي اللي خربتها انت براحتك بتكمل معها او لا ولكن اللي يهمني فالمووضوع حرام انك تترك ابو فرج اللي معتبرك ولده ومتعب ومشاري وسعود اللي يعدونك اخو واهم من كل ذا مقبل اللي يعتبرك توأم لروحه ولكنك انسحبت منهم وتركتهم عشان شخص في يوم ممكن ينسحب ويتركك
وليد : هه تستهبلون على راسي !؟ مب انتم اللي عذبتوها !؟ وش يضمن انكم ما تسوون كذا عشان تدمرون حياتها
مطلق : يااااه وانت للحين مصدق هاللعبه والحكايه !؟ هايف : وليد ! انت عشت معنا وشفتنا ؟ وتراني مارضيت هالكلام اول ماقلته لكن منعني مشاري ومنعني فرحتك فيها وقلت دام ما منها شر الله يستر عليها ولكن لاتجلس تعيد هالموضوع وكأنك بزر ما يفرق ولا يميز !
وليد اللي كان يلاحظ على هيفاء احيان تصرفات غلط بس يعميه تعلقه فيها
شرح له هايف ليه مطلق طلقها وليه هي عنده رمت كل الذنب على مطلق واهله
وبعد ماسمع وليد كل شي وبدا يربط بين اغلاط هيفاء بالكلام وتصرفاتها راح وتركهم بدون مايرد ولف مطلق على هايف : وش السوات
هايف: وش نسوي عاد كل شي راجع له
مطلق : ليتك علمته من بدري وريحتنا من هالموال
هايف: خلاص قضينا هذا كل شي وعلمناه وهو براحته بس مالنا الا مشاري يشوفه ويفهمه صح
مطلق : وينه مشاري ماشفناه اصلا!
هايف : مع سلمى اكيد وهي الثانيه نفسيتها ضاربه
مطلق : دق عليه خلنا بنشوف وش وضع ذا الادمي لاني تنكدت منه هو وزفت الطين هيفاء اللي مالها نيه تعدل
هايف اخذ جواله يتصل على مشاري
اما مطلق رفع جواله واديم تتصل رد وهو يحاول يضبط صوته: هلا اديم
اديم : مطلق سلام
مطلق:هلا
اديم : وين رحت !
مطلق : عندي شغل !؟ بغيتي شي!
اديم : اا لا بس رحت معصب وكذا مدري وش فيك
مطلق : لا ما عليتس مافيه شي
اديم: يعني صاير شي
مطلق: لا بسيطه
اديم :يعني عسى مافيه شي يستاهل
مطلق ابتسم بهدوء: اديم
اديم:هاه!
مطلق :وش تبين تعرفين !
اديم تورطت انه كشفها : لا بس يعني
مطلق : بنلف وندور ييعني
اديم اخذت نفس : يوه يا مطلق تكلم انت وريحني ! ابي اعرف وش صار مع ذا الخايسه وشوله رحت لرجلها!؟ مطلق فجأه روق وفصل عليها: رحت اقوله يطلقها
شهقت اديم: لييه وش تبي فيها!؟
مطلق : تعرفين لازم عشان ارجعها يتزوجها احد وتحل لي بعدين واتفقت انا مع وليد من زمان وعاد الحين خلص اتفاقنا ورحت اقوله يطلقها عشان ترجع لي
تنحت اديم وشهقت بصدمه وانقطع صوتها ولا توقعت ان مطلق حتى يطقطق لانه معصب
اما مطلق كان ينتظر ردها وهو مبتسم وقال يبي يصحيها من الصدمه :عجزت والله يا اديم عجزت فيتس
بدون حركه قفلت الجوال وهي منصدمه وانفجر مطلق يضحك وهي المسكينه صدقت وهي تحس قلبها يدق بقوه ووقفت وهي تمسك راسها( لا مب معقوله! وكذا يقولها بوجهي ؟يعني متحملني غصب؟! حسبي لله عليتس يا هيفاء الزفت)
................••............
في شقة مشاري
اللي واعد هايف يجي فيها
كان جالس مقابل سلمى وهو يقلب جواله وهو مايدري وش صار كل اللي قاله هايف ان وليد عرف
سلمى: لا تشيل هم بسيطه ان شاء الله
مشاري :بسيطه ماعليه
سكتوا على دقة الباب وقامت سلمى تفتح
ودخل هايف وهو يضرب سلمى بشويش بالطاقيه:سلموه وش مسويه ! كيف النفسيه
سلمى استغربت روقانهم وين التعصيب اللي تقوله اديم
اما هايف ومطلق اللي شرح له مقلبه في اديم واشتغل عرق النذاله وقرروا يكملونها على اديم
استقبلهم مشاري اللي تقريبا عرف الموضوع بيكملونها على سلمى بعد ويجلطونها
وجلسوا وهم شبه ساكتين
مشاري بدا وهو وده يشوف سلمى وش كثر تكرهها : ايه يا مطلق وش صار مع وليد
جلست سلمى وهي منشده وقال مطلق وعلى وجهه طيف ابتسامه : والله كلمته قلت له خلص اتفاقنا ولو سمحت يا وليد طلقها
اعتدلت سلمى وقال مشاري : طيب ورضا !
هايف: ايه يا رجال ماهو اتفاق من البدايه
سلمى عجزت ما تلقف ووقالت ؛ اتفاق وش؟؟
مطلق : وش تبين انتي بعلوم الرجال
مشاري : خل عنك هالحكي مطلق متفق مع وليد يتزوج هيفاء فتره ويطلقها عشان تحل له ويرجع يتزوجها
وقفت سلمى بصدمه : نععععم وش تقولون ؟!
مطلق : وش بلاتس تصارخين اقصري صوتس واجلسي
سلمى انفعلت : معصي والله ما ترجعها
هايف: سلمىىىى اجلسي
سلمى: ماشاء الله وانتم صفيتوا معه ، انهبلت انت يوم ربي عطاك مره دره وولد تبي ترجع لهالسلقه
مطلق : هاذي حياتي وانا اسوي اللي ابي
سلمى: والله والله ان رجعتها لساني مايطب لسانك ولا انت اخوي ولا اعرفك
صدت بتمشي بس جلطها مطلق اللي قال بكل جديه وصدم الكل حتى هايف ومشاري اللي توقعوه كان يمقلب اديم وسلمى بس كان جدي وقال: فمان الله للي ما يبيني ما ابيه
وهيفاء برجعها رضيتوا ولا ما رضيتوا
هايف التفت في مطلق يبي يأكد له او ينفي لكن مطلق ماطمنهم ابد
لفت سلمى مصدومه وهي كل شي قاله مطلق كوووم وهالكلام كوووم
مشاري وقف منذهل ووقف مطلق وهو يدخل مسبحته بجيبه وطلع
وكان هاذي اقوى اقوى صدمه مرت عليهم
.................••............
وليد اللي اخذ الموقف
وكان يعيش صدمته
كان واقف قدام الشقه وهو مذهول يبي ينزل ولا يبي وده يطلع ويكفخ هيفاء لانه متاكد ان مطلق مابيكذب وبدا شكه في هيفاء يكبر بنفسه ونزل وهو ما يشوف من الغضب
دخل الشقه وقفت هيفاء وركضت لكن ابعدها بكف :ابعدي عني ابعدي عني كنت ادفن شكي وادفن اللي تشوفه عيوني لكن وصلت فيك تركضين وراء طليقك تركضين ورا مطلق تركتي اللي شاريك ورحتي للي عايفك ! سودتي وجهي بين الناس اللي كنت افاخر فيك قدامهم ، عشانك تركت كل شي ورضيت اكون معك ولكن هاذي نهايتنا يا هيفاء هاذي
تدرين يا ليتني من البدايه طعتهم ولا ركضت وراك ياليتني من البدايه فهمت عمر اللي ما حشمت اهلها ورضت تكلم واحد غريب عنها عمرها ما تحشمه وبترجع لحركاتها
هيفاء: لا يا وليد لا تصدقهم لا تصدقهم مثل ما قلت لك هو عذبني ويبي يكمل عذابي عن طريقك
وكملت هيفاء تدور اعذار واعذار واعذار لكم بكثرة تخبطها ما اقنعت وليد اللي وقف وهو يقول
وليد : بدون حرف بدون كلمه لمي اغراضك وخمس دقايق تكونين تحت وانتي ومن اللحظه هاذي طالق وحرام علي
صرخت هيفاء وبكت وصرخت وتمنت لو انها قنعت بوليد وكملت معه ولا تأملت بمطلق ابد
لملمت اغراضها ونزلت لوليد اللي كان حزييين على نفسه ومكسسسسور جداً
رماها عند بيت اهلها وطلع ومو بس من الحي طلع من الرياض بكبره ووقف بالطريق اللي بين الرياض والخبر وهو مايدري وين يروح
وهو ضيع اهله من يده وهيفاء اللي متعشم فيها انتهت من حياته
................••............
عند هايف ومشاري
وقفوا بصدمه وما توقعوا هالقرار من مطلق اللي لعبهم كلهم وقلب كل شي
تحرك هايف بغضب: انهبل هالخبل انهبل حسبي لله
مشاري: يعني مخطط يعني متعمد يثير وليد عشان يطلق هيفاء
هايف : وخر وخر خلني ألحقه الخبل
طلع هايف مسرع ويركض ورا مطلق وصل لسياره وهو يشوفه جالس ومنزل راسه على الجوال طل في وجهه بذهول : قل انك تمزح يرحم والديك
رفع راسه مطلق وضحك :وليه وهو فيه مجال اصلا اني امزح فيها !
هايف سحبه بغضب وهو يصيح بوجهه: انجنيييييت انت انهبلت وش صاير بمخك وشلون ترضى على نفسك
وخره مطلق وهو يضحك: هايف انت صادق اكيد اكيد اني استهبل بس يوم شفتكم ماشين بالمقلب قلت اقلب عليكم بعد وواحوسكم ما انهبلت انا ارفس النعمه برجلي واخذ النقمه لحضني
هايف ماكان مصدقه كثير ونزل يده وهو يراقبه بشك وضربه على كتفه: احلف انك تمزح
وانفجر مطلق يضحك وهو اول مره يضحك كذا مسك كتفه وهو مازال يضحك : والله امزح بس قلت ارجكم شوي
هايف ؛ قسم بالله اني صدقت يا ثور
مطلق : هذا وانا هاقي فيك واهايط ومحد يعرفني الا هايف ومحد يفهمني الا هايف طلعت ماحولك احد
هايف: اعرفك بس صراحه من حركة المسبحه صدقت وكلامك لسلمى قلت بس ما الحب الا للحبيب الاولي
مطلق : وانت صادق
التفت هايف عليه بصدمه وضحك مطلق : ايه هيفاء ماكانت حب كانت تجربه توجع ومرت ولكن اديم هي الاولي والتالي
هايف : قسم بالله انك فصلت مشاعري الله يفصل دماغ العدو اقول امش امش نعلم سلمى ضعيفه
طلعوا لمشاري اللي فتح واول ماشاف مطلق مسكه هايف وهو يضحك: يمقلبنا بعد السامج
مشاري : فكني عليه والله لذبحه والله
مطلق : بعدين تذبحني وين سلمى ثقلتها معها صح
مشاري : ثقلتها! انت دعستها دعس
مطلق : امشوا امشوا
راحوا للغرفه يدقون على سلمى اللي كانت تبكي منصدمه وهي تسمع اديم اللي اتصلت فيها ترجف وماصدقت وتقول انها ماهي مصدقه لين سمعت صوت سلمى وانهاروا الثنتين
دخلوا وانصدموا من منظرها وركض لها مشاري وهايف وهم ياخذون الجوال ووقفت سلمى وهي تناظر مطلق بقهر: ما تخاف ربك انت ورايح تقول للمسكينه وكأنك مسوي شي تفتخر به
سحب مطلق الجوال وهو يضحك واول ما حطه على اذنه سمع صوت اديم اللي متقطعه بكي وهي للان تردد صدمتها: والله يا سلمى يقول انه نساها وانا صدقت انا ماني مصدقه يبيعني عشانها ماني مصدقه يخليني عشانها هذا اكيد مب مطلق اكيد انها مسويه له شي مطلق مايسويها تكفين قولي شي ياسلمى
غمض مطلق بضيق وسكر الجوال بدون رد ونزله وهو يشوف سلمى تناظره بصدمه وهايف ومشاري يشرحون لها
ضحك واتجهه لها وهو يسحبها بيحضنها ودفته بقهر: والله لو ماكان مزح كان والله والله ماعاد تشوف وجهي وبعدين من علمك ان المزح كذا طاح قلبي والضعيفه اديم ماتت
مطلق : خلي اديم وافهمي ياخبله ،انتي اكثر وحده تعرفين بلاويها!؟ بتصدقين اني برجعها
سلمى فصلت عليه: اييه انت ما ينقال عنك يوم عاقل وعشر ايام الله يخلف
ضربها مطلق بمسبحته وهو يضحك: كنه طال لسانتس سلمى: بعد اقصر لساني الحين مب وقته بعدين مالت على هالمزح الخايس
مشاري : وتعابط بعد
مطلق : السالفه بسيطه بس قلت اللعب فيكم شوي
مشاري : واللله برافو عليك لكن انا بطلع لوليد مدري وش صار معه
سلمى: ان شاء الله يطلقها بنت ابليس ! ولا لا ياربي لايطلقها ويفكنا منها
هايف: قومي قومي دام مشاري بيروح انتي تعالي معنا ماتقعدين بلحالتس
سلمى: لا خلوني بموت نوم اروح وين اروح
مطلق : اجل خلوني اروح اشوف ام هايف اكيد انهبلت
الكل: يعععععع
طلع وهو يضحك وطلع هايف متجهه لشقة سعود وابو فرج اما مشاري طلع يدور وليد
وسلمى ارتمت برعب وهي تحمد ربي ان مطلق كان يمزح ولا كانت بتموت
................••............
في بيت ابو فايز
وصل مطلق ودق الباب وفتحت الخادمه اللي قالت له مافيه احد ابد
اخذ نفس : زييين كذا حلو
طلع لاديم اللي كانت على الشباك وشافته يوم جاء وانهبلت وقفت تمسح دموعها اللي ما رضت توقف وهي تتخيل وشلون مطلق بيقول لها كل ذا بوجهها
لفت على الباب اللي انفتح واخذت نفس وهي تمسح وجهها
وقف مطلق وهو يطلع يدينه من جيبه كانت لحظة صمت مثل القنبله ينتظرها تنفجر وهي تنتظره يفجرها
لكن كانت دموع اديم الحايره متعبه لمطلق اللي ماقدر يصمد مع مقلبه كثير وتقدم وهو يضحك :افاا مب قلنا بتصيرين قويه ولا بتصيحين
اديم غمضت وهي تمسح دموعها بقوه وبعد ارتجاف عظيم قالت بصوت متذبذب : وش جايبك هنا! مب قلت اللي قلته لي ولسلمى وش تبي بعد نصفق ونزفها لك
ضحك مطلق : لا تنفعلين الموضوع ما يتساهل واصبري افهمتس
اول ماحط يده على كتفها انفجرت اديم اللي تعبت اعصابها : مابيك تفهمني شي وخر عني وخر عني يا مطلق بطيب نفس
مطلق : اديم اعقلي وبعدين انتي من جدتس مصدقه هالموال! انا اسويها!؟
اديم رفعت عينها تناظره بذهول : شلون يعني !؟
مطلق جلس وهو يسحبها تجلس على رجله: يعني لا هيفاء ولا سته وستين الف من حريم الدنيا يخلوني اخليتس او افكر حتى اني ابعد عنتس لكن شفتس مختبصه قلت اشوف وش كثر بتغارين
وقفت اديم وهي ما زالت مصدومه: تستهبل صح ! كنت ادري والله كنت ادري
مطلق ضحك:ودامتس كنتي تدرين وشهوله تبكين
الصدمه ان اديم رجعت تبكي بشكل اقوى : الشرهه مب عليك على الخبله اللي تصدق كل شي تقوله انا الغبيه اللي شايله همك
مطلق وقف باستغراب : وش فيتس ! اقولتس امزح معتس
اديم: لا تمزح ياخي لا تمزح
مطلق اختلفت ملامحه: اديييم
وخرت اديم وجلست وهي راسها مصدع وهي تمتم ( انا اموت وينفجر راسي وهو يمزح)
مطلق كان بإمكانه يكبر الموضوع ويحوس الدنيا لكن حس انه ثقلها شوي وخصوصا في موضوع هيفاء الحساس وحط نفسه محل اديم
اتجهه لها وجلس جنبها وهو يحاول يضحك ويلطف الجو
مطلق : صح انها مزحه شوي ثقيله بس عاد المفروض تفهمون ان هذا مستحيل بذات انتي يعني كم مره وقفت وقلت يا اديم انتي الاولى والاخيره بقلبي كم مره قلت انها تجربه وفشلت ومستحيييل اني ارجع لها كم مره اقول لا تصدقين الا اللي تشوفينه بعيوني
اديم رفعت راسها تناظر عيون مطلق اللي كانت ثابته عليها عيونه السوداء اللي ينعكس صدقه فيها مثل ما تنعكس صورتها في عينه
لكن رفعت يدها بتهديد مقهور: حلفتك بالله يا مطلق ماعاد تجيب طاريها لا في خير ولا في شر حلفتك بالله تفكني منها لاني تعبت نفسيتي وبعدين وش عجزت مني فيه هاه!؟
مطلق قربها وهو يحضنها بطريقه حست انها شوي وتدخل بصدره : يا بنت الناس افهمي سوي فيني خير والله والله ما يحل محلتس بصدري الا الموت اللي بياخذني وحتى لو قلت بلساني لا تصدقيني وانا يوم عجزت عجزت في حبتس اللي يطلعني من حدودي واللي يخليني اتصرف وانا ما افكر عجزت وانتي تفكين حواجزي وتعدين خطوطي وانا مقدر اقول الا تمون وتستاهل
اديم اللي كانت يدينها معلقه بالهواء عجزت تستوعب هالرجال وتفكيره لكن نزلت يدها على ظهره وهي تبتسم بضيق : ياخي انت محد يقدر عليك والله كنت ناويه ازعل ولا اكلمك ابد
مطلق ابتعد وهو يضحك: ودي اسال بس ! وشوله انتي اللي دايم تزعلين! ليه ما ازعل انا
اديم : انت متشفق يعني على الزعل! ياخي قول الله لا يجيب الزعل
مطلق : اصلا انا وين والزعل وين وهاذي عيونتس
ضحك اديم ولفت وهي تقول : وش سوت سلمى طيب
مطلق : يوه سلمى وهايف ومشاري كلكم اكلتوها سلام سلام
اديم : حسبي لله يا شيخ طيب قلي وش السالفه بالضبط
اعتدل مطلق وهو يقولها اللي صار
وانتهى وهو يشد على يدها : ولو اني برجع لهيفاء كان عندي فرص كثيييره لكن مع ذلك رميتها وراي واخترتس
اديم تربعت وهي تهوي نفسها : خلاص اصلا ماعاد بصدقك ابد بعرف اني لحالي بقلبك
مطلق : حمدلله وصلت الفكره انا بموت بسلام ودام قضينا خليني اروح اجمع اخواني مدري وينهم ورانا شغل بكره
اديم: اي والله يا بكره ياهو تعب
مطلق : ارفقي لا تتعبين نفستس
اديم: ابشر اصلا بيغمى علي لين بكره من الصدمات
ضحك مطلق وطلع بعد ما ودعها وودع هايف النايم
................••............
اما عند وليد
كان يشوف اتصالات مشاري لكن قرر انه ما يرد على احد
واخذ طريقه للمطار وهو يدور على ابعد رحله تبعده عن كل شي كل شي
جلس بصفوف المنتظرين وهو تاخذه الافكار وتجيبه وتوه يصحى على بعض المواقف ويفهم كثرت سؤال هيفاء عن هايف وعن حياته وعن الديره
تووه الحين ينتبه توه يستوعب غمض عيونه وهو يمسح وجهه لكن صحى على النداء الاخير وطلع لطياره وهو يمشي جسد بس
................••............
اما عند عيال ابو زيد
كلهم ركبوا السياره ورجعوا ما عدا زيد اللي اصلا بالرياض وجلس
وابتدوا هايف ومطلق يضغطون على حسين اللي ما زال ينكر وينفي انه ممكن يكن لغزيل شي
واول ما وصلوا نزل هايف يجيب نجد ودخلوا محسن ومطلق
وصل هايف الباب ودق الباب وهو ينتظر
وفتح الباب ابو نجد: هلا يا هايف
هايف اقبل يسلم على راسه: هلا فيك يا عمي اسف ازعجتك بس باخذ نجد
ابو نجد ضحك : اييه نجد
هايف ابتسم : وش فيها!
ابو نجد: والله نجد نايمه من الساعه 8
هايف : هاه! غريبه
ابو نجد : ادخل ادخل تقهو
هايف: لا والله تاخر الوقت ياعمي
ابو نجد : اجل حلفت عليك الليله تنام عندنا تراك ولدنا بعد
ضحك هايف باحراج: والله ما ودي اكلف عليك يا عمي وبيتنا هذا هو
ابو نجد : اقولك حلفت ادخل مافيه الا مرتك وخالتك
تقطع هايف من الاحراج وسحبه ابو نجد غصب ودخله للبيت وهو يدله غرفة نجد
اللي كانت بعيده عن غرفة ابوها وامها وهايف تايه ومنحرج دخل وهو يحس انه مكتووم من الاحراج
شاف نجد اللي نايمه والشباك مفتوح ابتسم وتقدم لشباك وشاف مطلق يغسل بالحوش رمى عليه حجر والتفت مطلق بصدمه واشر له هايف وطلع مطلق عند الباب : وش فيك !
هايف : ترا بنام هنا علم ابوي يعني عشان ما ينفجع
مطلق : يا شيييينك ما تستحي انت مخليني لحالي
هايف : من قال اني اديم على غفله
مطلق : يا شينك يا هايف تعال يا ثور
هايف: ياخي حلف ابو نجد
مطلق : انت اصلا ما تستحي تبي تنام عندهم امش بس
هايف ماكان مرتاح كثير لنومه خصوصا ان ام نجد مشكله التفت على نجد اللي صحت : هايف
هايف: بشوف يامطلق
ضحك مطلق : انقلع يا خايس اصلا كذا كذا بنام
هايف : اصبر بجيك
دخل مطلق ينتظر هايف اما هايف التفت على نجد واتجهه لها ويجلس جنبها: صح النوم! وش ذا السحبه علي
نجد جلست وهي تناظر شكلها بفشله: نمت والله مادريت عن نفسي انت وشلون جيت
هايف: حلف عمي انام هنا وانحرجت منه ودخلت
نجد : امانه بتنام
هايف: لا طبعاً مواعد مطلق اسهر معه
نجد : يا هايف وش فيها اذا نمت هنا
هايف: مافيها شي بس صعبه وانا انحرج من امتس
نجد: والله ما تقول شي
هايف : لا والله صعب لكن انتي ارجعي نامي وخليتس هنا واذا سأل عمي قولي مطلق تعبان ورجع له
نجد : وحلف ابوي
هايف ضحك : بتصدق عنه
نجد: مصر يعني تروح
هايف ابتسم بخبث : بروح ايه بروح لكن ماني رايح كذا
نجد ناظرته بضحك غمضت اول ماحست باطراف لحيه هايف على وجهها وعيونها وابتعد هايف بعد ماباسها ووقف : ارجعي نامي الحين
نجد وقفت وهي تبوس خده ورجعت تنسدح وطلع هايف مبتسم وراضي
وانسحب قبل يمسكه ابو نجد وطلع متجهه لمطلق اللي كان مسندح فالحوش وعلى وشك ينام ونط عليه: قسم بالله لو تنام لجلدك ساحب على نجد وجايك
مطلق جلس :ياخبل فجعتني وبعدين بتموت نجد اذا الليله ما نمت معها عادي ترا جالسين مقابلين بعض دايم
هايف: عن الغلط بس
مطلق : انت جيعان !؟
هايف: ايه والله
مطلق : قم قم للمطبخ
هايف: والله انا فاقد البنات
مطلق : الله يرحم حال الصواني اللي كنت تقشها قش
هايف: يعني لو نجد ولا اديم فيه مشينا يعني حالنا
مطلق : تعال بس
دخلوا المطبخ وسكروا الباب
هايف اللي فاتح الثلاجه وجالس يناظر
مطلق : فيه كبده!؟
هايف: ايه
مطلق : ازين شي طلعها وقطعها طال عمرك
هايف: الله عليك وانت !
مطلق : اختار يالبصل والثوم يالكبده
هايف : الكبده اكيد
مطلق : يلا
وبدوا يطبخون ويناقشون سالفة وليد وهيفاء
هايف: توقع صح اللي سويناه
مطلق :والله مدري بس اتوقع سوينا خير في وليد طبيعي بكره ولا بعده بيعرفها بطريقه تهده وحزتها وش يسوي
هاييف: الله يعينه مشاري يقول مايدري عنه ولا يرد
مطلق : طبيعي يا هايف اكيد يبي يفكر زين
هايف : الله يعينه ، وش صار مع اديم
مطلق : اسكت تكفى حاستنا حوس بس اشوى عدينا على خير
هايف : بعد انت قوي وجهه
مطلق :بالله فكنا من السيره تجيب لي الضيم المهم سو شاهي يصحصحنا
وبعد دقايق وبعد ما انتهى العشاء فتح هايف الثلاجه وفجاءه اشتهى بطاطس مقلي
مطلق: اقول سكر الثلاجه وامش مانا فاضين نقلي ونحوس
هايف : مقدر والله تعرفني اذا اشتهيت شي اتخيله في كل مكان
مطلق : ياااليييل
هايف نزل اللي بيده وطلع الكيس ونزل مطلق معه وابتدوا يحمون الزيت
وجا الفقره اللي مايعرفون لها وخارشتهم
مطلق : انا اقول نحط وحده وحده عشان مايطشر ونحترق
هايف: لا يا شيخ نحط مجموعه عشان نخلص بسرعه
مطلق : ترا بتحرقنا
هايف : بسم الله
كانوا كلهم واقفين جنب بعض بحذر وهم كلهم بسروال وفنيله واول مارموها كانت معبيه ثلج وطاشت رمى هايف الصحن وركض ومطلق معه طلعوا برا المطبخ وسكروا الباب
مطلق : قلت لك يا خبل
هايف: فك فك بشوف
فكوا الباب لكن الحمدلله ما صار شي
مطلق سكر النار: لو تموت ما عاد تكمل امش امش لا يحترق
هايف : ماعاد ابيه من الخرعه
ضحك مطلق على ملامح هايف واخذوا اغراضهم وطلعوا تاركين وراهم حوسه الله عليم فيها
واول ما جلسوا في الحوش طلع حسين: انا قايل اشم ريحة اكل
مطلق : صاحي! تعال تعال وناد محسن
حسين : محسن لو صحيته مره ثانيه ذبحني توني طحت عنده وصحى بغى يفجرني
هايف: سكر الباب وتعال لا يصحى ابوي
جاء حسين معاهم وابتدت السهره بالسوالف والضحك وانتهت بنومه غير متوقعه فالحوش وكانت النيه بس ينسدحون ولكن راحت عليهم نومه بين صحونهم
................••............
صلاة الفجر
صحى ابو زيد وصحى محسن وهو مايدري وين الباقين وتوه طلع للحوش بيصحي هايف ومطلق لكن انصدم من المنظر
قرب وهو يناظر وجت ام زيد اللي انفجعت من حال المطبخ
ام زيد: يا ويلي وراهم كذا!
ابو زيد دف رجل مطلق اللي فز اول ما رجل ابوه الخشنه لامست رجله
ابو زيد : صح النوم وش ذا الحال
مطلق مسح عيونه وهو يناظر حالتهم بذهول : هاه
ام زيد: وراكم نايمين كذا
مطلق : ا مدري الظاهر غفينا ما درينا
ابو زيد : قم وقوم اخوانك ألحقوني المسجد
مطلق مسك ظهره بألم: ابشر ابشر
وقف مطلق وهو يسحبهم يالله قاموا وألحقوا المسجد
وبعد مارجعوا ومروا المطبخ وشافوا امهم تحوس
واتجهوا لها
هايف: يمه حبيبتي خليها شوي تجي نجد تنظفها
ام زيد:لا والله جايبين بنت الناس خدامه وخر بنظفها انا مانيب ميته
مطلق : والله ما تلمسينها وخري حنا نظفها
ام زيد. لا و..
قطع هايف حلفها وهو يبوس راسها: والله ما تقربين شي روحي بس افطري مع ابوي
طلعت ام زيد بعد اصرارهم ووقفوا متكتفين يناظرون المطبخ
مطلق: والله مخبصين مره
هايف: استعنا على الشقا بالله ، بس من وين نبدا
مطلق : اقول نبدا من ذا الزيت الخايس
ابتدوا يحوسون ويشيلون ويحطون ولا قضوا الا بعد طلعت الروح وحتى النظافه تمشي حالها
حسين اول ماشاف اشكالهم وهو كل واحد معبي مويه انفجر يضحك
مطلق : اقلب وجهك
ام زيد ضحكت: تعالو تعالو افطروا وتقهوو
هايف: انا مابي شي بنام ما اشوف
مطلق : وانا بعد
لفوا على صوت نجد اللي جت وقالت وهي مصدومه من اشكالهم : سلام
الكل: وعليكم السلام
مطلق : انا بروح
طلع مطلق وراح وحسين اخذ اغراض العزبه وطلع ومحسن اللي طلع للمحل
اما هايف وقف مبتسم يناظر نجد
ام زيد: تعالي يمه افطري
نجد: والله سبقتكم بس شكل هايف ما فطر
هايف :لا مابي شي بنام بس
نجد: وراك كذا !
هايف: مغسلين المواعين عن امي
نجد: ليتكم خليتوها اجي اسويها
هايف: عدت عدت ، بس جهزي لي ملابس بتروش
نجد: طيب
ام زيد: اذا خلصتي يمه تعالي ابيتس تحنيني
نجد : ابشري على خشمي
هايف : ايييه يمه تكفين نبي نشم ريحة الحنا
ام زيد: زين اجل
طلع هايف لغرفته ولفت نجد : وش صار معكم
هايف: انا قررت قرار نهائي ماعاد يفضى البيت من الحريم كذا بغينا نموت جوع وبغينا نحترق
نجد :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه وش حادكم كان نمتوا
هايف: عمرتس شفتيني متحمل جوع
نجد : لا والله ، بس متى بنمشي عشان اجهز على اساسه
هايف: العصر العصر
نجد: يلا زين بس كيف نسوي بزعجك
هايف: ماعلي من الازعاج انا بس اول شي انام قبل
نجد: خلاص
.
.
انتهى البارت♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:40 PM   #56


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت الخـامـس والخمـسـين ..
.
.
من بعد هالساعه الكل استنفر والكل يجهز سواء بالرياض او بالديره
والعصر في بيت ابو زيد كانوا العيال يجهزون السيارات وابو زيد ببشته جالس ينتظر
وطلع هايف وهو يشوف امه جالسه وابوه وقرب يبوس راس ابوه ومن بعدها راس امهه وهو ياخذ نفس عميق : للله يا ريحة الحنا
حسين: ايييه اليوم الحناء في كل مكان
مطلق : الله يخليتس لنا يا ام زيد
ام زيد؛ ويخليكم لي
ابو زيد: يلا اعجلوا
هايف دخل وهو ينادي نجد: ماقضيتي
نجد : خلاص اخر شي
خلصت اخر تجهيزاتها ولفت ببتسامه: هاه وش رايك
هايف : تشلعين القلب اصلا من اول مره وانا قايلتس الاحمر صار متعلق فيتس
نجد ضحكت :تذكر هذاك اليوم
هايف: وانا اقدر انساه هو اللي مقدر انساه بغيت اموت من الصدمه
نجد : ليش!
هايف: صراحه كنت ادري انتس حلوه بس مب لذا الدرجه مادريت انتس موت احمر
ضحكت نجد :والله مدري من اللي بغى يطيرني بكتفه ماشاء الله
التفت هايف وهو يضحك ويلبس وقف وهو يرفع عن كتفه بضحك :ايه صح واخذ ابوتس حقه من كتفي للحين وهو يوجعني
نجد قربت وهي تبوس كتفه: بسم لله عليك لكن اعترف انها ذكرى حلوه
هايف : اصلا انا حياتي كلها حلوه بوجودتس
بعدت نجد وهي مبتسمه ولبس وهايف بسرعه : يلا ابوي يستعجلنا
طلعوا لسيارتهم وللبقيه بسيارة محسن
ومطلق بسيارته هو وحسين
.................••............
المغرب فالقاعات
بدا يكتملون والكل مجتمع والكل جاهز وسعود جاهز والاجواء رهيبه ومثل العاده هايف واقف يقهوي ابوه وابو فرج وعمه وسعود
باقي الشباب يشرفون على امور الحفل
اما مطلق كان ينتظر اديم عند المشغل والتفت على الخادمه اللي جت وهي شايله هايف وركبت ورا واديم بعدها ركبت قدام
التفت مطلق على اديم : وش جابها ذي!
اديم: تشيل معي هايف مقدر اشيله بوضعي ذا
مطلق : ولازم تجي هي
اديم : من بيمسكه يعني انت تسوق
مطلق : لا حول الله
تحركوا ومطلق كارهه الخادمه وماصدق وصلوا ونزلت ولف على اديم: بتطولين
اديم: بلبس واجي
مطلق : مافيه احد بالبيت صح
اديم: باقي ماجوا
مطلق : اجل يلا
اديم: وين
مطلق : بشوف شكلتس ولا بتخبين
ضحكت اديم: انا عجزانه فيك صراحه تفضل يا مطلق خذ راحتك
دخل مطلق وهو يضحك واخذ هايف وطلعوا لغرفة اديم اللي دخلت تلبس ومطلق للحين جالس مع هايف ويلعب معاه بحب
ورفع راسه على صوت فستان اديم اللي دارت بخفه: هاه يا مقيمنا عطنا رايك النهائي
كح مطلق لا شعوريا واعتدل وهو يتنحنح :ليتني جالس فالسياره
اديم ركضت للمرايه برعب : امانه مب حلو
مطلق وقف يمسح جبينه : خافي الله في خلقه يا بنت الناس وش اللي مب حلو! اصلا وش الحلو بعدتس
اديم لفت بخقه: يالله بس
مطلق صد : ماشاء الله فعلا ماشاء الله
ورجع لف بضحك: بالله انتس بنت عمي طول هالسنين!
اديم ضحكت: لا والله !! اول مره تدري
مطلق :هو انا ادري بس اللي للحين مدري عنه ! انا ويني عنتس ! عقلي وينه يوم ضيعت 33 سنه هباء منثورا
اديم مدت يدها تحاوط رقبته بضحك: والله انا توني ماضيعت من عمري شي ولقيتك
مطلق مارد وهو يناظرها بهيمان كان فعلا يسأل نفسه ( وينه عنها من سنين )
ابتعدوا عن بعض اول ما سمعوا صوت ام فايز
مطلق : يووه يلا يلا استعجلي
اديم: يلا اللبس عبايتي واشوف امي
مطلق : اول شي خذي لي طريق بطلع
اديم : دقيقه .. يلا
طلع مطلق بسرعه ما يبي يصتدم مع احد وهو يقول : ادييم بسرعه
رجعت اديم تلبس واخذت هايف : يمه متى بتلحقونا
ام فايز: اذا خلصنا لكن طيري قبل ينفجر هاللي تحت
اديم: يمممه وش فيك عليه ما قال شي
ام فايز : الواحد يرد السلام وهو مار تقول مار على يهود
هزت راسها اديم بضيق ولفت على لطيفه اللي تقول : كيف شكلي
اديم اسرعت لها وهي تبوسها: تجنيين
طلعت اديم لمطلق اللي كان يعدل شماغه وتحركوا متجهين للقاعه
................••............
اما عند سلمى
اللي انتهت من اخر تجهيزاتها وهي تنتظر مشاري اللي توووه يجي وتوه يجهز وكان مستعجل
وفزت سلمى على صوت شي طاح وصراخ ركضت وهي تدق الحمام : مشاري مشاااري فيك شي مشااري افتح الباب
بعد فتره طلع مشاري اللي يعرج بألم وجلس : اااااه
سلمى: وش صار ! طحت !
مشاري : اييييييه
ناظرته سلمى بشويش وهي تشوفه بخير : وشلون طحت
مشاري : كنت بطلع من البانيو مدري وش خلاني انهبل واوقف على حافه وزلقت وطحت
سلمى ناظرته بصدمه وانفجرت تضحك : ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه هههههه خيييير انهبلت يا قلبي يعني وقفت فوقه! وش تبي بالضبط مشاري
مشاري ضحك :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هه والله مدري قلت اختبر لياقتي بس والله توجع
سلمى كانت فاطسه ضحك عليه لكن وقفت بصعوبه: وش يوجعك بالضبط
مشاري : والله مدري وش بالضبط رجلي ظهري كلها
سلمى : حمدلله ما بعد ولدت ؟ اجل يشوف ولدي ابوه متعلق فوق البانيو وطايح
مشاري وقف وهو يضحك: عاد هاذي متعتكم يا عيال ابو زيد تشلخون الواحد بالطقطقه تشليخ
راح يكمل يلبس وهو يأن اما سلمى للحين تتخيل شكله وتضحك لين طلعها غصب من الجناح وهي تضحك
................••............
واكتمل الحضور بالقاعات
وعند الرجال كانوا جالسين يستمعون للامسيه وبعدين العرضه وجاء مشاري وجلس وهو يحاول ما يعرج
مطلق : علامك
مشاري : ابد زلقت وعورتني رجلي
هايف: الله من العجله اللي فيك وشلون زلقت
مشاري : عادي بسيطه المهم وين باقي الشله
هايف : متعب يقدم ومقبل هذا هو ناشب مع العمال
مشاري اعتدل ورفع جواله اول ما وصلته رساله من سلمى تضحك وهي تقول ( انتبه لا تنهبل وتوقف على الكراسي بعد ! وش ذا الفرحه الغريبه )
ضحك وصد ولف وهو يشوفهم يناظرونه
هايف: وش فيك
مشاري : ولا شي
مطلق : اقص يدي يا مشاري اذا طيحتك هاذي سليمه من الشوائب
ضحك هايف: انا متاكد انها تضحك بس مايبي يقول عشان محد يطقطق
جاء حسين: وش ؟!على من بطقطقون
مشاري : يا حبيبي اكتملت الشله انا بروح لمقبل
راح مشاري قبل يصيدونه
................••............
عند البنات
كانوا جالسين مع ام فرج اللي تستقبل
لكن سلمى كانت كل شوي تضحك
اديم: وش فيتس!
سلمى: تعالي بس قولي وش سويتي بمطلق
اديم : واخوتس احد يقدر يسوي فيه شي لعب علي بكلمتين حلوه وصدقت
سلمى: من اللي يلعب بالكلام الحلو ! مطلق
اديم: من غيره يعني
سلمى: قولي هايف اقول صح اما مطلق ما اصدق
اديم ضحكت: اجل ما تعرفينه
سلمى:اصدميني بعد
تعدلت نجد : وش فيكم !
سلمى : نتناقش من اكثر واحد من اخواني لسانه حلو
اديم : ترا اغلبهم بس مطلق صدمه
سلمى ضحكت : لكن يتصدر هايف
نجد ابتسمت : اووه يا هايف
سلمى ضحكت: يا مسكينه واضح شالع قلبتس
نجد : اسكتي تكفين ! خالتي وش كانت ترضعهم والله اني احيان مدري وش اقول
سلمى رجعت شعرها بضحك وفخر: كلنا ربي مالحنا
اديم: طبعا كلهم الا انتي يا ام لسان
سلمى: ما عليه يا اديموه
نجد : الحقيقه يعني اشوف كل اخوانتس ذربين يعني مافيهم الاقشر
سلمى سكتت بتفكير: صح والله حتى محسن كان اقشر بس الحين يا بعد قلبي مسيكين في حاله ماله شغل بأحد
وحسين قوي لكن ذرب بعد ومطلق مثل حسين تقريبا بس يعني جلس مع هايف وصار مثله اما زيد وهايف هالحبيبه منتهين مشاعر مكشوفه مع الكل
اديم : انا اشوف ان مطلق وهايف زي بعض
شريفه جت وهي تسمع نقاشهم قالت : صح بس هايف اخف شوي وحبيب ويصدق الناس ويجامل اما مطلق يكابر ولايجامل وكل شي في حياته لازم يكون حريص فيه حتى لو موضوع تافهه
سلمى : اقول ترا مخلين الزواج ونحلل شخصيات اخواني قوموا حللو الحفله
اديم: دامتس جالسه خلي هايف معتس
وانحاشت قبل تهاوشها وافترقوا
وكملوا العرس بنفس الاجواء الحلوه
................••............
وصار وقت الزفه
وعند لطيفه كانت جدا متوتره وقالوا لها ان سعود وصل
وتقدم سعود وهو معاه ابو فايز وفايز
وسلم وهو للحين صاد سلم على ام فايز وام فرج وقف وقربت ام فرج بهمس : سعوود وش بلاك سلم على زوجتك
سعود لف باحراج وهو يسلم عليها وابتعد وهو يشوف الكل يوصيهم وبعدها طلعوا
وسعود هادي لاهو مرتبك ولا يدري وش شعوره
اما لطيفه كانت عجزانه تناظره او تتحرك حتى صوته ما سمعته من سكوته
ورجعت ام فايز تقول انه صار وقت الزفه واخيرا تنحنح سعود وهو يقول : مبروك يا لطيفه
لطيفه حست برجفه سرريعه وهمست: الله يبارك فيك
مد يده وهو يمسك يدها وكان صعب عليه يمسك احد بعد زوجته ولكن احساس ان لطيفه مالها ذنب يطغي عليه ويخليه يلين
نزلوا لزفه على اصوات التصفيق والتصفير وعلى الكوشه الكل طلع لهم وام فرج ومعها عيال سعود اللي تعلقوا فيه ونزل سعود وهو يحضنهم بحب وكان كل هالفتره يحاول يعودهم على لطيفه ويعرفهم عليها لين صاروا يتقبلونها
واخذوهم بالقوه وراحوا مع ام فرج وطلع سعود وهو متنكد ما تعود يشوفهم يبكون يخليهم لكن ضحك وهو يشوف العيال واقفين برا عشان يسوون له موكب ركب وهو يساعد لطيفه وفايز يسوق فيهم
والعيال وراه يغنون ويضحكون والشارع صار كله ازعاج ورجعوا قبل الفندق
اما فايز عطاهم مفتاح السياره ورجع مع العيال وطلعوا للجناح وراحت لطيفه تبدل وسعود وقف يكلم ام فرج ويتطمن على عياله
وتسمعه لطيفه يهديهم ويقول ( جاي يابابا ، عندي دوام ،اخلص واجي ، وش اللي تبونه ، ومن عيوني ، وبكره اخذكم )
كسروا خاطرها حيييل وتقدمت وجلست وجلس سعود مقابلها وهو يحاول يبتسم وطلب العشاء وجلس بهدوء
واخذ نفس : سمي بالله
كانت لطيفه هاديه وهي تتعشى معاه لكن فاجئها سعود اللي رجع يعيد كلامه من قبل وهو يحرص على عياله كثييير
وبعدها وقف وهو يقول : ارتاحي انتي تعبتي كثير ولا تخافين
ابتعد سعود وهو يشيل الاغراض ووقفت لطيفه وفعلا راحت تنام وهي تعبانه وسعود انسدح جنبها بهدوء وهو يراقبها بهدوء ومايدري وش مصير حياتهم بس ان شاء الله خير
وهو بعد نام بتعب وهو كل تفكيره مع عياله
.................••............
بعد الزواج الكل رجع لبيته
وفي بيت ابو زيد كان زيد جاي معهم وبعد ما ناموا ابو زيد وام زيد
طلعوا العيال للحوش بيسهرون اما البنات كل وحده تشيل حوسه العرس
كانوا جالسين بهدوء ويسولفون
والتفت زيد على محسن: محسن ما رديت لابوي بخصوص الزواج
محسن : لا ماودي صراحه
مطلق : ليه ! محسن ترا مانك صغير وعمرك يمشي ولا تجلس اسير شي مضى
محسن: مابي ارتبط انا مرتاح كثير
جلس هايف اللي كان منسدح وهايف على صدره بعده وهو يناظر محسن : بتجلس كذا يعني وش بتستفيد
محسن: انا ادور راحت بالي مابي ادخل في متاهات من جديد اذا ودكم تزوجون زوجوا حسين
لفوا على حسين اللي كان يشفط بالشاهي ورفع راسه: وش تبون بحسين هاه
زيد: خلاص انت كبير المفروض معرس
محسن ابتسم بضحك: اووه كبيير لدرجة انه ماعاد ينام الليل
هايف ومطلق : ايييييييه
حسين وقف بغضب: الله اكبر عليكم وش تبون ياخي انام ما انام عيوني وكيفي
هايف : نعرفها ترا مجربينها
مطلق : اوووه صارت حزتك تعرس بكره بقول لابوي حسين بيعرس وبعلمه بعد من اللي مسهرتك الليالي
حسين : مطلق والله لو تقول لابوي شي لاذبحك وبعدين لا تجلس تخثردژ
زيد: وش السالفه !؟
هايف : سلامتك
ضحك محسن وراح حسين بغضب
مطلق : محسن وش شايف عليه تكفى !
محسن: ابد قبل ينام قبل المسلمين كلهم لكن له مده وكل ما ناظرت الا هو جالس ولا يفكر وله ايام مايدخل المحل جالس عند الباب تقول ينتظر احد
صفق هايف: صادته اي ولله صادته
طلع ابو زيد : وش بلاكم ما نمتوا للحين
مطلق : الحين بننام
وقفوا وتفرقوا وزيد يسمع لهايف الللي يعلمه بتوقعاتهم حول حسين
................••............
ومن بكره الظهر
كان ابو زيد وعياله فالمجلس وينتظرون الغداء
وكان هاليوم بذات هادي جو البيت مافيه صوت الا لعبود اللي يلعب مع هايف الصغير
اما البقيه كل واحد جالس ويفكر
ابو زيد: محسن وراه ابطى كذا
حسين :قالي قفل المحل وروح للبيت انا عندي مشوار
زيد: ما قالك وين بيروح !
حسين : لا
ابو زيد : انا كم مره اقول محد يروح ما يقول وينه رايح هااااه بتذبحوني انتم تبون ترفعون ضغطي الحين وين نلقاه بأي ديره
هايف: يمكن رايح لاحد من اخوياه او شي
مطلق : او يتغداء مع احد
ابو زيد: ما فيكم خير اصلا كلكم لو فيكم خير ما خليتوا اخوكم ما تدرون وينه قم قم دوره انت وياه
وقفوا لكن سبقهم الصوت المرعب اللي زلزل بيت ابو زيد بكبره
طلعوا يركضون على صوت ابو صيته يصيح ويقول ( الله يجبر مصابك يا ابو زيد الله يجبر مصابك يا ابو زيد )
ركض مطلق للبوابه وفتحها وطاحت يديه من هول الصدمه وطاح ابو زيد وراهم اول ماشافوا المنظر المرعب
دخلوا بعض الشباب شايلين محسن على كتوفهم وكان جثه غرقانه بدمه نزلوه وبعدوا وكان هذا اشد موقف مر عليهم
ركض هايف وحسين لمحسن
اما مطلق جمد على الباب عجز يتحرك وزيد عند ابوه اللي ماقدر يوقف ابد من هول المنظر
ركض هايف وهو يهز محسن ويناديه برجفه : محسسسسن محسسسسن محسسسسن رد علي محسن
اما حسين اللي كان يركض ويسحب كل شماغ في وجهه وهو يحطه على جروح محسن الكبيييره اللي كان كل طرف من جسمه في طعون
وعلى صراخ هايف المبحوح بأسم محسن وتعثرات حسين اللي يحاول يوقف جروحه وهو يصيح (دقوا على الاسعاف دقوا على الاسعاف )
وفلاح اللي يركض من بينهم يتصل على الاسعاف صحى مطلق وسحب اقرب واحد وهو يصيح فيه : من سوا فيه كذا من اللي طعنه من اللي طععععععنه
حميد اللي كان متعلق بيدين مطلق اللي يخنقه بدون ما يحس : والله مدري مدري لقوه البزران طايح عند البيوت المهجوره ومغطى بجريد ويوم شفناه عرفناه وجبناه
فز ابو زيد على كلامه وهو يتمسك بزيد اللي سنده وصل على محسن اللي كان ساكن
ابتعد هايف وهو يزحف على ورا من الصدمه اللي فقد الامل في محسن
جلس ابو زيد عنده ومد يده لرقبته يشوف النبض ولكن مافيه نبض ابعد يده وهو يون ( يا كسر ظهري يا محسن )
الناس كلها كانوا في بيت ابو زيد وطلع ابو نجد على الصوت واول مادخل وشاف المنظر انصعق وركض وهو يرفع ابو زيد وحسين اللي مازال بعز صدمه يغطي جروح محسن
وقربوا زيد ومطلق وهم مجتمعين على محسن وكل الكسر والحزن في وجيهم مجتمع كان اللي طاعنه ماخاف الله فيه وهو في كل جهه اكثر من طعنه فعلاً ادماه قضى عليه
واقتحم حزن الرجال صراخ ام زيد اللي ما حاسبت ان فيه رجال وركضت تبعد واول ماشافت محسن صرخت : يا ويلي يا ولدي
وانفضوا الرجال وطلعوا من البيت ووقف مطلق يمسك امه اللي تصيح بكل صوتها وهي ماسكه راسها وطلعوا الباقين وانتشر الصراخ والبكى
وكان منظر مرعب جدا جدا وصل الاسعاف والشرطه لكن وقفوا بهدوء ونقلوا لهم خبر يزلزل : الله يرحم فقيدكم
وهنا انفجر حسين اللي ما توقعوا انفجاره ابعد الشماغ لللي فيها دم محسن ووقف وهو يرتجف ويصيح : محسن ماهو فقيد محسن يقول بيجي يقول بيرجع محسسسسن ما مات مامات
وقف زيد وركض له وهو يمسكه :حسين اذكر الله يا حسين اذكر الله
ابو زيد كان مرتخي على صدر محسن وهو يتحسس طعونه ودموعه اربع اربع : والله ما خليهم يا محسن والله ما اخليييهم يا عين ابوك يا كسر قلبي عليك يا محسن الله يجبر مصابي فيك
ابو نجد راح له وهو يرفعه: عبدلله قل لا اله الا الله وانا اخوك قل لا اله الا الله
ابو زيد اللي ما رضى يقول وهو للحين يتحسسه : ماخافوا الله فيه ماخافوا الله فيه اخذوا روحه واخذوا كبدي
حسين يبكي وزيد يبكي وام زيد تصيح وشريفه والكل يصيح
ومطلق اللي كان يحاول في امه وهي متعلقه فيه
لكن هايف كان في مكانه وهو حاط يدينه على راسه ويرتجف برعب ويشوف الاسعاف يقلبون محسن ويعدون الطعنات وصوت ابوه الكسير وصوت الشرطه واهل الحاره وصراخ امه
كانت كفيله انها تلجم هايف اللي ما تحرك
ركضت نجد من الصراخ لهايف اللي للحين جالس على باب المجلس : هايف هاايف هايف وش فيك هايف
ما ناظرها حتى وعيونه مفتوحه يناظره محسن اللي يغطونه بالابيض فز وابعدها اول ما استوعب الصراخ
محد كان يبي محسن يروح وام زيد اللي تبوس راسه وهي تنوح وابو زيد واخذوه الاسعاف وركض هايف ورا الشرطه اللي راحوا للمكان اللي حصلوه فيه محسن
ركض وهو حافي وهو حتى مب لابس ثوبه حاولوا يمنعونه مايدخل معهم منطقه الجريمه عشان الاثار بس دخل وهو يقلب الدنيا قلب ودموعه في عيونه لاهي راضيه تنزل ولا تختفي ألين تعثر وطاح على دم محسن وهنا انهار
وركض فلاح وهو يرفعه : هايف هايف اذكر الله وانا اخوك اذكر الله قول لا حول ولا قوة الا بالله
وصل مطلق اللي ترك امه لام نجد وركض ورا هايف واول ماشاف حال هايف ركض وهو يسحبه من فلاح رفعه وليته ما شاف وجهه حضنه وهو يسنده: هايف شد حيلك يا هايف شد حيلك
هايف بصوت يرجف :من اللي ذبحه من اللي سوا هالسواه تكفى يا مطلق دوره والله لاخذ روحه
قبل ينتهي هايف نادى الضابط وهو حصل سكين منقوش على اسم طايحه ومدفونه
ركض مطلق وهو يسحب السكين وعليها دم محسن
الضابط مكتوب عليها ( السلطان )
غمض مطلق بصراخ: والله اني داري ياعيال الكلب
الضابط : من يكون ذا
فلاح: واحد من الديره اللي جنبنا اسمه سلطان المسلط وهذا عدو لمحسن الله يرحمه
الضابط على الاشاره لدوريه يتحركون ومعهم فلاح يدلهم وباقي الفريق يبحثون
اما مطلق ركض يمسك هايف اللي كان يتحلف وتهدد سحبه للبيت وهو مايبي يبلشون بدم بعد لكن حقدهم يكبر كل ما مشو خطوه وحصلوا فيها دم محسن
وصلوا للبيت وركض هايف وهو يجلس عند ابوه وهو وجهه احمر دموع وقهر : يبه سلطان ابن الكلب هو اللي ذبح محسن
مسكه ابو زيد من كتوفه وصرخ: وش تقول انت
هايف : ايه يبه سكينه محل ما ذبحه
ابو نجد : عبدلله تعوذ من ابليس لا تاخذ برقبتك دم جديد تعوذ من ابليس
ماكان ابو زيد لحاله مقهور لا ابد الكل حتى زيد اللي ماله بالمشاكل وقف وهم مستعدين يقضون على المسلط وعياله كلهم ولكن وقف ابو نجد على الباب ومنعهم يطلعون ومع محاولاته قالوا الاسعاف لازم احد معهم يروح للمستشفى وراح زيد
واصر ابو نجد انهم يروحون معهم للمستشفى يشوفون وش صار وكل هم ابو نجد يبعدهم قبل تصير كارثه
وجلس مطلق بلحاله عند امه وخواته وهو يده ترجف من صوت امه وبدوا الحريم يجتمعون والكل ماسك ام زيد ويهديها
................••............
عند الشرطه
اللي كانوا يدورون على سلطان المختفي مايدرون وينه واعلنوا ان اي احد يشوفه يبلغ واللي يخفيه يعتبر شريك بالجريمه واخذوا المسلط وعياله كلهم
وفي المستشفى بعد ما وصلوا الاسعاف وشافوا محسن قالوا انه ميت من ساعات اثر 12 طعنه متفرقه بجسمه واحدها كانت بالقلب
وهذا الخبر سبب انهيار عظيم لابو زيد اللي طاح عليهم من الضغط
.................••............
انتشر هالخبر فالديره
وصار محسن فالثلاجه والتحقيق جاري وكل اهل الديره دخلوا التحقيق وطلعوا ولا احد يدري وش السبب الا انه عداوه من الازل
ولكن فالرياض لا ريوف ولا سلمى عندهم خبر باللي صار
وفي بيت ابو فايز
اتصل بهم ابو ثامر وبلغهم وانتشرت الصدمه في كل مكان وانهار ابو فايز وهو يردد ( انا لله وإنا إليه راجعون )
وصل فايز بعد اتصال ابوه ودخل البيت وهو يشوف ابوه جالس على الباب ويده على راسه ركض وهو يمسكه: يبه وش صاير وش فيه احد صاير له شي ! عمي فيه شي يبه
مارد ابو فايز اللي مغطي وجهه بشماغه ويصيح
تركه فايز وركض لامه : يممه وش صاير ! قولي لي وش صار
ام فايز ببكى : محسن محسن ولد عمك لقوه مقتول
اتسعت عيون فايز برعب وهو يناظر بصدمه: ايييييش مقتول من قتله
ام فايز : مدري مدري لكن ابوك يقول لازم يروح لهم بالمستشفى عمك طاح عليهم وريوف لازم تدري
جلس فايز برجفه : لا يمه لا يمه انا مقدر مقدر اقولها مقدر
ام فايز : لازم نقولها وش نسوي
ابو فايز بحزن:عجل يا فايز عجل عمك في حاجتنا
وقف فايز وهو تاييه من الصدمه تايه وكل شي فيه يرتجف وقفت معه امه وطلعوا لريوف بشقتها وكان صعب عليهم يقولون لها
دخلوا لريوف اللي نزلت سلطان من يدها والتفت لهم برعب : خير وش فيكم ! فايز وش فيه وجهك !؟
فايز كان رعبه وحزنه مكشوف وكان يناظرها وعيونه حمرا لكن ما عرف ينقل الخبر وصد وفهمت ريوف ان فيه كارثه ركضت وهي تمسك ذراعه
بخوف : تكفى يا فايز تكفى وش صاير ! ابوي فيه شي !؟ اخواني صار لهم شي ! فايز رد علي
صد فايز وهو يبكي بكى مكتوم وقربت ام فايز وقالت: اذكري الله يا ريوف
صرخت ريوف :منهو ! من اللي مات منهو!؟
ام فايز : محسن يطلبك الحل
صرخت ريوف بكل صوتها وطاحت وهي تضرب رجولها بصدمه ركضت ام فايز تهديها وفايز جلس جنبها يحاول يهديها لكن هو عجزان يهدي نفسه
وبالقوه قدروا يرفعونها وهي تصرخ :امي امي ابوي وش صار فيهم
ام فايز : بخير بخير
ريوف : ودوني ودوني لهم
اخذ فايز سلطان وهو مايدري وش اخذ له ونزلوا متجهين للمستشفى
واضطر يكذب فايز ويقول بيتطمن على ابوه ونزلوا لابو زيد وعياله
................••............
اما عند مشاري وسلمى
وصل الخبر ابو فرج وكسر جوال مشاري يدقدق عليه ولا يرد وبعد فتره رد وهو واضح توه صاحي
ابو فرج: تعال ابيك
مشاري : خير فيه شي!؟
ابو فرج: لا بس تعال
وقف مشاري ولبس وطلع وهو يقطع الخط لفندق ابو فرج اللي كان مقابل الفندق اللي مشاري فيه وصل وشاف مقبل ومتعب موجودين ووجيهم ماتبشر
متعب متكتف وهو يناظر من الشباك
اما مقبل منزل راسه يدق اصابعه حتى سعود جالس وهو مع عياله وابو فرج ضايق
مشاري اول ما خطر له وليد رمى جوال وتقدم: وليد فيه شي!؟
متعب : لا اجلس
مشاري: وش فيكم متجمعين !؟ صاير شي صح
ابو فرج: وين زوجتك !
مشاري دق قلبه برعب : في الفندق !؟
ابو فرج نزل راسه وهو يرتجف ولا قدر يكمل وكمل متعب وهو يقول بتردد: عظم الله اجركم في محسن
اتسعت عيون مشاري اللي حط يده على راسه وقال بكل صوته: وشوووو ! محسن محسن اخو.. انقطع صوته وجلس ورجع يوقف : وشلون؟ كيف
مقبل : وصلنا انهم حصلوه مقتول
حط مشاري يدينه على اذانه وهو يقول : لا اله الا الله لا اله الا لله يالطيف ألطف بنا
متعب: مشاري سعود لازم تهدون وتنقلون الخبر لزوجاتكم لازم نكون هناك ونوقف معهم المصيبه ماهي هينه واكيد اهله مب بخير
سعود : انا مدري كيف برجع لكن بحاول
مقبل : ارجع مالك حل اكيد بيوصلها الخبر
سعود : اجل بخلي العيال هنا واروح والله يربط على قلوبهم
وقفوا لكن مشاري كان يدور وهو ماسك راسه : وشلون ! كيف بقول لسلمى ! وش بقولها اروح وين اروح! والله لتموت والله ما تحمل والله وهي حامل وتعبانه
مقدر مقدر اقولها
متعب : هذا القضاء وش بتسوي يا مشاري
جلس مشاري برعب دب بصدره وهو يرتجف ولا قدر يتمالك دموعه لف على ابو فرج : اقول اخوتس مات واقول مقتول ! مقدر مقدر ادمر سلمى مقدر
ابو فرج : مشاري هذا وقت وقفتك
مشاري : ياربي تكفى تلطف بها يارب انت اعلم يارب
ابو فرج: خذ ام فرج معك
مشاري: لا لا بتخاف بتخاف اعرفها بتخاف انا بروح بحاول اقولها بشويش
ابو فرج: لا تروح مع الخط لحالك
مقبل : اصبر بروح معك
مشاري كان كل فكره كيف يقول لسلمى اللي ما نامت طول الليل وهي كل شوي تفز قطع الطريق بمساعده مقبل طلع وهو تايه ودخل الشقه وجلس بالصاله وهو دايخ وقف وهو يمسح وجهه ويغسل مره واثنين وثلاث عشان ما تنفجع وبعد ما هدا دخل للغرفه وتقدم وجلس جنبها مد يده بشويش يبعد شعرها كان يناظر وجهها وهو يتأمله بحزن كان حان عليها من الحزن اللي بتمر عليه كان شايل همها وده لو يشيل الحزن بصدره ولا تشيله سلمى
رفع راسه يدعي ان ربي يساعده وبالقوه صحى سلمى
سلمى: مشاري تعرفني ما نمت الليل ليه تصحيني
مشاري : قومي اشتقت لتس تعالي بنفطر
سلمى: مابي والله
مشاري : لا تعالي يلا غسلي وصحصحي وتعالي
وقفت سلمى وهي ضايقه وغسلت ولحقت مشاري جلست وهي تقول : وين الفطور
جاب مشاري الفطور وهو يحاول يداريها وبعد مافطرت وحسها شوي احسن بعد كل شي وقرب بهدوء
سلمى: عندك شي صح ! قله
مشاري بعد تردد كبير قال : سلمى يا حبيبي اذكري الله
بعدت يدينه عن يدها: وش صار!
مشاري بالموت قدر يتكلم : سلمى لازم تعرفين ان ما اصابنا من مصيبه الا لربي له فيها حكمه
سلمى على طول شكت ووقفت : قول وش صاير تكفى بدون مقدمات تكفى لا تطول قول
مشاري : ابشري بس اجلسي
سلمى بكت : ماني جالسه قول وش صاير
مشاري ماكان يعرف وش يقول بس كان خايف عليها يصير لها شي وقف وهو يحضنها بقوه يحاول يثبتها وقال: محسن
شدت سلمى على ذراع مشاري : وش فيييه
مشاري: يطلبتس الحل
شهقت سلمى وهي تشد على ذراع مشاري بقوه وبكت كان مشاري يحاول يسندها ويرفعها وسلمى تبكي وهي تردد اسم محسن وتصيح لين انقطع صوتها وطاحت بين يدين مشاري مغمى عليها
صرخ مشاري برعب يناديها: سلمى سلمىىىىى سلمى تكفين لا يصير لتس شي سلمى
رفعها واخذها لسرير وركض يجيب مويه وقرب يرش على وجهها ويناديها وشهقت سلمى وفتحت عيونها تناظر كل شي وبعدها تذكرت ورجعت تنهار وهي تطلب مشاري يوديها وقف مشاري يعطيها عبايتها واغراضها ونزل وهو يقول لمقبل يروح
مقبل: خلني اوديكم
مشاري : لا بس ألحقونا
تحركوا كلهم متجهين لديره لكن لاول مره يكون مشوار الديره بهالثقل
................••............
وفي المستشفى
كانت الصدمه للحين تحتويهم فز هايف اللي كان جنب ابوه اللي منومينه وتوه يصحى وهو للحين ينادي بأسم محسن
هايف: يبه يبه انت بخير !
ابو زيد لف يناظر هايف اللي متلطم وهو واقف قدامه وماسك يده بقوه ما يحس فيها من قهره
اعتدل ابو زيد وهو يقول :ودني لمحسن
هايف: يبه انت تعبت ارتاح شوي
ابو زيد صرخ وزلزل كل القسم: اقولك ودني لاخوك
هايف: سم
قرب يسنده ويعدل شماغه على راسه وطلعوا من القسم متجهين للقسم الموجود فيه زيد ومحسن وحسين اللي ماكان طيب
اول ما وصلوا كانوا ابو فايز وفايز هناك
واقبل ابو فايز اللي يحاول يتماسك بس عجز وهو يشوف انكسار اخوه
ما قال ابو زيد شي الا انه دخل عند محسن اللي انتهوا منه الطب الشرعي واخذوا كل شي وحتى البصمات وكل شي وكان القاتل فعلا واللي بصماته موجوده ( سلطان المسلط ) ولكن بعض الاجراءات ما قضت ويتأجل الدفن والصلاة لبكره وبالقوه رجعوا ابو زيد لديره ومحسن الثلاجه
.................••............
في الديره
انتشر الخبر والناس تجمعت وبدا بيت ابو زيد يكتض وصل ابو زيد وعياله والعزاء للحين ما انفتح وكان الوقت الليل
محد نام بهالليله ولا حد قدر يغمض عيونه
ابو زيد كان منسدح وهو مغطي وجهه بشماغه مب عشانه نايم لا عشان مايشوف عياله المنهارين بالاخص هايف وحسين
وام زيد اللي حالتها تشكى لله وشريفه وريوف والكل
اما سلمى كانت شوي متماسكه ألين شافت باقي اخوانها وانهارت
ولا قدروا هم بعد يتحملون هالمنظر وطلعوا
لكن مشاري وتركي كانوا عندهم وهم يحاولون يهدون الاوضاع ومشاري قلبه أكله على سلمى ما يدري كيف بيهديها
اما اديم ونجد وميثى كانوا يعيشون اصعب الاوقات وهم مايدرون من يواسون بالضبط ولا شافوا العيال ابد
................••............
ومن بكره
بعد الظهر وبعد مادفنوا محسن
رجعوا وانفتح البيت للعزا لكن حسين ماحضر العزا وهو اللي منطوي بالمقلط والشماغ اللي كان يحاول يوقف فيه نزيف محسن معه للحين
اما الباقين واقفين بالعزاء لكن انسحب هايف من العزاء واتجهه لغرفته وهو يحاول يوقف نحيبه لكن عجز وانتك صدره كان يحاول يحصل حل يتصرف مافيه فايده حس الباب انفتح ورفع راسه وهو يمسح وجهه وكانت نجد اللي واقفه بحزن وهي بعد تبكي تقدمت وجلست قدام هايف بحزن: هايف يا حبيبي ليه جالس هنا ! ليه مخلي ابوك واخوانك
وقف هايف وهو يرفع يدينه يمسح وجهه بقوه : ماقدرت اوقف ماقدرت اتحمل وانا كل شوي يجي واحد ويقول (ليه طعنه! وش صاير ! ليه قتله) مقدر يا نجد مقدر
نجد وقفت وهي تمسح على ظهره بهدوء: مهما ضايقك الوضع انت مجبور ما تخلي ابوك واخوانك بلحالهم كفايه حسين االلي منعزل وتعبان
جلس هايف على ركبه بحزن : ااااه يا حسين اااه
شافت نجد انه منهار مب قادر يتماسك وكان لازم يطلع اللي خانقه بصدره جلست جنبه وهي تحضنه
وكانت هاذي نقطة بداية انهيار هايف اللي انفجر وهو يبكي كل شي صار وصورة محسن ما غابت من قدامه ابد حتى اثر جروحه وهم يغسلونه يحسها بيده للحين
..وبعد إعصار مر بهايف طلع فيه كل شي بداخله حس انه ارتاح شوي وصار لازم يطلع وقف وهو يغسل وجهه ورجع يوقف معاهم بالعزاء
التفت له مطلق بهدوء : هايف شف حسين
هايف: فيه شي!؟
مطلق : مدري ماله حس من اليوم
هايف: خله شوي يهدا
مشاري جاء : راحوا كل الناس وتعالوا يلا عشان تتعشون انتم تعبتوا
قبل يعترضون قال ابو فرج بحده: لا احد يقول مالي نفس بتقومون وتاكلون يلا
ابو زيد :زيد وانا ابوك ناد حسين وينه
زيد : ابشر يبه
هايف : خله انا اناديه
قام هايف واتجهه للمقلط دخل وهو يشوف حسين جالس بحزن
تقدم له وهويناظره بضيق : حسيين وراك جالس بلحالك
مارد حسين وقرب هايف وهو يجلس جنبه حط يده على كتفه حسين: يا اخوك ما ينفع تجلس لحالك وتترك ابوي قلقان عليك ومن حق محسن عليك توقف بعزاه ماينفع انك تسكر على نفسك كذا
حسين : وشلون تبيني اوقف وانا ادري انه مقتول واللي قتله يسرح ويمرح ما احد اخذ حقه
هايف: حسييين لا تقول كذا هالكلب بيمسكونه وبينقص راسه وينذبح مثل ما سوى لكن لا تفكر انك بتاخذ حق حسين ابوي ما يتحمل لا توجعه انت بعد قم قم وانا اخوك وابعد هالشماغ
سحب هايف الشماغ من حسين واخذه وطلعوا وجلسوا مع ابوهم وهم ياكلون عشان خاطره
.
.
��
انتهى البارت♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:42 PM   #57


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت السـادس والخمـسـيـن..
.
.
‎وبعد عناء ايام العزا المتعبه والمهلكه للجميع ماكان احد متقبل والكل كان كسير وتعبان زيد ومطلق وحسين وابو زيد والكل تعبانين وبدا البيت يفضى من الناس والمعزين
‎هايف اللي هدا وبدا يتقبل الوضع وصار يتنقل بالبيت ويتطمن على احوالهم
‎وقف وهو يناظر مطلق التعبان حيل : مطلق رح ارتاح تراك تعبت
‎مطلق مد يده لوجهه وهو يمسحه بتعب : اي والله تعبت يا هايف ولا بقى لي حيل
‎هايف :هذا قضاء الله وقدره مابدينا شي يا مطلق
‎مطلق : الله يرحمه ويغفر له ويوسع نزله ويهد هالكلب اللي هدنا
‎هايف: تعوذ من ابليس وقم ارتاح وانا بشوف الباقين
‎مطلق : الله يجبر كسرنا
‎راح مطلق لغرفته وهايف اللي قدر يهدي زيد وحسين وابوه وعمه ويخليهم يرتاحون بمساعدة مؤيد طبعا ومشاري
‎مشاري : هايف تكفى وانت داخل شوف سلمى تطمن عليها والله مدري وش صار معها
‎هايف: ابشر يا مشاري وانت بعد تعبت روح ارتاح وسلمى عندي
‎مشاري : الله يعوضكم خير واذا بغيتوا شي نادوني
‎هايف : ابشر
‎راح مشاري لبيت ابو فرج
والتفت مؤيد على هايف : وانت بعد يلا
هايف: ابشر اشوف امي وخواتي
مؤيد : خلاص انا بكون عند خالي
هايف : يعطيك العافيه
دخل هايف وهو ينادي نجد : امي وين
نجد : داخل نايمه بس ترا ما تعشت ولا اكلت شي
هايف مد يده لكتفها: جيبي شي تاكله وألحقيني
دخل غرفة امه اللي كانت تبكي وتدعي قرب وهو يبوس راسها : يمه حبيبتي تعوذي من ابليس وامسحي دموعتس واذكري الله
ام زيد :لا اله الا الله لا اله الا للله
هايف : يمه ادعي له بالرحمه ولا تجزعين من قضاء للله وقدره
ام زيد : والله ماني جازعه يا هايف لكن محروق قلبي ليته مات موتت ربي ولا قتلوه كذا وحرقوا قلبي وكسروا ظهر ابوك
قرب هايف يحضنها بحرقه: بيجازيه ربي يا يمه بيجازيه وياخذ حق محسن منه
دخلت نجد ومعاها الاكل واخذه هايف : يلا يمه سمي بالله وكلي ما يصير كذا
ام زيد ناظرته بشويش ولا قدرت تكسر خاطره ولف هايف على نجد : تعالي كلي مع امي
نجد : اكلت انا
هايف : تعالي تعالي
قربها وهو يدري انها تعبت وانهد حيلها بأيام العزاء
وقف : يمه انتي كلي ونامي وانا بشوف البنات
ام زيد: يمه تكفى شوف سلمى يمكن تطيع معك من ثلاث ايام وهي حالتها حاله
هايف : ابشري ابشري، نجد وينها سلمى!
نجد :في غرفتهم
راح هايف فتح الباب وكان ظلام حيل اول ما فتح النور صدت سلمى بضيق : من ذا
هايف حب انه يلطف الجو شوي مع انه مب وقته: جارتس جاي يشوف وشلونتس
ماردت سلمى اللي نزلت راسها بحزن وتقدم هايف ومد يده لها: قومي ابيتس
سلمى : وين
هايف : قومي
وقفت سلمى ومد هايف يده يمسح دموعها الحاره: اول شي وخري هالنار من عيونتس
وطلعوا وجلسوا برا بالحوش الخلفي اللي معتادين يجلسون فيه وابتداء هايف مشواره في مواسات سلمى اللي ماكان حزنها مثل البقيه لا كان اقوى واعمق ولكن بعد عناء قدر هايف يسليها وقال: وترا مشاري قلقان عليتس بكره شوفيه مسكين مايدري وش صاير معتس
سلمى: وينه !
هايف: راح بيت ابو فرج بس بكره من بدري بيجي
سلمى: طيب
هايف: قومي نامي لا تصيرين شينه وحزتها يطلقتس الرجال ونبلش بتس
ضحكت سلمى بضيق: فاضي يا هايف
وقف هايف بهدوء: مانيب فاضي لكن ما ابيتس تطيحين واذا طحتي بطيح انا ويطيح مطلق وزيد وشريفه وريوف وكفايه حسين نسنده وحزتها ابوي وامي مايقدرون يتحملون لازم ما نضعف ونضعفهم حنا قوتهم الحين
سلمى نزلت راسها: الله يرحم محسن ويجبر مصابنا
هايف: ايه كذا ادعي له بس
تحركت سلمى: وانت بعد روح ارتاح
هايف : زين
راحوا كلهم وبدت الانوار تنطفي والبيت يهدا وكانت اخر لمبه طفت لمبة المطبخ اللي طلعت منه نجد
واتجهت لهايف الجالس بضيق : يلا تعال ارتاح
هايف : زين
................••............
من بكره الصبح
عند اديم صحت وهي ما نامت طول الليل وهي تراقب مطلق اللي يتحرك ومنزعج ولا نام الا الفجر وبعد ماصارت تقرا عليه
التفت وهي تشوفه نايم وشاد على يده كأنه يحلم بشي وصحى فجأه وهو فاتح عيونه برعب
اديم: بسم لله عليك
مطلق جلس وهو يلتفت وكأنه يحاول يثبت شي وفجاأه ارتخى بحزن : ابوي صحى !
اديم: اسمع صوت برا
مطلق : عطيني اغراضي
اديم : طيب
وقف مطلق واتجهه للحمام وبعد ما غسل رجع يلبس وهو شارد ولا يسمع شي ولا يناظر شي حتى ولده ما ناظره ولا حتى كلم اديم وطلع وهو اكثر واحد صامت بذا الموقف
طلعت اديم متضايقه على حاله ودخلت وهي تشوف البيت اليوم هادي والكل صابر
..................••............
اما في مجلس ابو زيد
الكل متواجدين وابو فرج يتكلم ويهديهم ويجبرهم
لكن قطع عليهم وصول الشرطه
وقفوا كلهم وهم ما يتحملون صدمه جديده ودخل الضابط: سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
مطلق : تفضل تفضل
الضابط جلس وقال ابو زيد بحزن: يا هايف وين قهوتكم
الضابط : كثر خيركم ياابو زيد ولكن انا جاي بقول لكم ان غريمكم وقاتل ولدكم محسن تم القبض عليه وهو قيد التحقيق
فزوا كلهم ووقفوا
ابو زيد : وينه متى مسكتوه !
الضابط : اليوم الفجر عند احد اصحابه اللي اعترف بهم اخوه
زيد : وش قال بأعترافه !
الضابط : انا جيت ابلغكم وباقي استفساراتكم بالقسم
طلع الضابط ولف ابو زيد : عطوني شماغي وعطوني معكازي
وفي ثواني فضى البيت من الرجال والكل اتجهه للقسم ما عدى مشاري اللي جلس عند الحريم هو وابو فرج ومؤيد اما مقبل ومتعب رجعوا للخبر بحكم اشغالهم
وسعود بالرياض مايقدر يحمل عياله شوفة هالحزن كله
................••............
في القسم اجتمعوا كلهم
ولا دخل ولا واحد الا ومفتشينه خوفاً من وقع اي جريمه ناتجه عن قهر
وساعات التحقيق طالت وطالت وصدر عنها اعترافات متوقعه
وقال فيها سلطان في اعترافه الاول ( انه ماقتل محسن الا بعد مشكله طويله كان محسن مستفزه فيها )
وبعد ضغط الاعترافات والضباط اختلفت اقواله وقال ( انه يطلب محسن فلوس )
وبتذبذب اقواله اتعب الكل وزاد الطين بله واحتد الحقد والقهر اكثر
وانتهى الامر بأعترافه الحقيقي اللي قال فيه واقر وكرر
( انه استدرج محسن اللي كان في السوق واستفز محسن بالكلام لما ابتعدوا عن الناس وكانت نيته يضربه ويعلم عليه ويكسره بس ما توقع انه بيموت ويوم فقد نفسه
وشاف انه ادماه اضطر انه يخبي جريمته ويغطيه وينحاش ولا انتبه لسكينه )
وبكذا تقفل الملف ويُحال سلطان للمحكمه ويحكم عليه
اما ابو زيد بعد ما اقروا عليه اخر اعتراف صد وركض له هايف ومطلق وهم يسندونه
مطلق : يبه تعال بنروح البيت
ابو زيد: متى محكمته !
مطلق : بكرره يبه
ابو زيد هز راسه بهدوء ولف وطلعوا ولكن تكهرب المكان مجرد ماطاحت عيونهم على المسلط وعياله واقفين بالجهه الثانيه ويناظرونهم
تحرك ابو فرج وابو فايز وابو نجد يطلعون ابو زيد وعياله قبل لا تصير مجزره
ركبوا السيارات ولف هايف : يبه خلنا نروح المستشفى نشوف ضغطك
ابو زيد: روحوا للبيت
ابو نجد :لا لا بنروح المستشفى لا تطمنا عليك بنروح للبيت
ابو فرج: اجل انا والباقين بنسبقكم
افترقوا واخذوا ابو زيد للمستشفى وهايف وومطلق كلهم خايفين على ابوهم من هالطيحه
................••............
في بيت ابو زيد
كان مؤيد ومشاري جالسين بالمجلس وهم ساكتين وكل واحد يفكر في عواقب هالمصيبه
لكن فز مشاري اول ما سمع صوت سلمى تناديه طلع بسرعه وهو يتلفت : سلمى
سلمى طلعت من ورا الجدار: انا هنا بس خفت يطلع مؤيد
استعجل مشاري خطواته لها : مب مشكله ! المهم انتي بخير ! فيتس شي
سلمى ابتسمت: لا تخاف انا بخير
سحبها مشاري على طرف بعيد عن الانظار وهو يحضنها : خوفتيني عليتس من ثلاث ايام مدري انتي بخير ولا لا مدري وش صاير معتس
شدت عليه سلمى وهي تدارك دموعها : مقدر اكون الا بخير ومالي حيله في اقدار ربي
مشاري ابتعد وهو يمسح وجهها بهدوء: الله يرحمه ويغفر له ويوسع نزله
سلمى: امين ، ما تدري وش صار معهم فالقسم
مشاري : لا اتصلت وقالوا جايين
سلمى: الله لا يجزاك خير يا سلطان الله ينتقم منك شر انتقام
نزل مشاري راسه بأسى : خليه لربه ، المهم اكيد انتي بخير ما تحتاجين مستشفى شي
مدت سلمى يدها لبطنها بهدوء: صحيت الصبح خايفه حسيت بطني فجاءه هدا بس من شوي تحرك وارتحت
مشاري ابتسم: حمدلله
سلمى : كأنك تعبان! اكلت شي!
مشاري: لا بس ارهاق وحمدلله انا اكلت وتمام ودامتس بخير انا بخير
قطع عليهم دخول السيارات ولف مشاري يغطي سلمى وراه لين دخلت البيت وقال: انتبهي لنفسك وكل شوي طمنيني
سلمى: ابشر
رجع مشاري لهم وخاف اول ماشاف ان ابو زيد مب فيه : وين عمي !؟
ابو فرج: راحوا يتطمنون على ضغطه
مشاري : وش صار معكم طيب
زيد : اعترف بكل قوة وجهه واعترف انه غدره
حسين: وراح دم محسن على الفاضي
ابو فرج: وش ذا الحكي يا عيال ما يصير ! ما راح دم محسن ولا شي والمحكه بتحاكمه ووبتجازى على فعله
مؤيد: فوق هذا ربي بيحاسبه الله يخليكم لا تتكلمون كذا خالي اللي فيه مكفيه
مشاري : تحكموا بأعصابكم القتل ماهو سهل وبيندم سلطان على اللي سواه
وقف حسين :يندم ! كذا يندم وينتهي سكتنا لهم كثير كثير وتبونا نسكت لين يذبحونا واحد واحد
ابو فايز : يا حسييين هذا الكلام غلط غلط وانت المفروض بدال ما تفكر كذا فكر وشلون تنفع محسن بقبره ولا تصيب ابوك انت بعد
حسين : بغوا يذبحون هايف واليوم ذبحوا محسن وتقول اسكت
زيد: اللي صار صار وانت اجلس بلا هالتفكير
راح حسين وتركهم والكل قلقان من ردة فعل حسين
ابو فايز: يا خوفي يسوي شي
ابو فرج: لا ان شاء الله لكن لا يدري ابوه ماهوب ناقص
مؤيد: انا رايح اتكلم شوي معاه يمكن يهدا
ابو فايز: ايه ايه رح
.................••............
رجع ابو زيد
ومطلق من جهه يسنده وهايف من جهه وهو شايل عكازه وشماغه وادويته
هايف : زيد عطني هالمخده
جابها زيد وهو يناظرهم: وش صار
هايف: ضغطه مرتفع شوي لازم يهدا
مطلق رجع وهو معاه بطانيه ويلحفه وجلس هايف عند رجوله يهمزه وزيد عند راسه ومطلق يجيب الاكل وكلهم حوله وخايفين عليه
ابو فرج اشر لمشاري انهم يروحون ويخلون الوضع شوي يهدا ويرتاحون
مشاري بهمس :اخذ سلمى!؟ ولا اخليها !؟
ابو فرج: هي بخير !
مشاري: تقول بخير بس مابي اتركها بالجو هذا اخاف تتأثر
ابو فرج: لا لا خلها عند اهلها ولا تخاف ترا بالهم على بعض حتى لو ظروفهم ما تسمح خلها تستجمع نفسها مع اهلها ازين
مشاري :شورك وهداية الله
طلعوا متجهين لبيتهم للي بالديره وهم يسمعون الناس وكلام الناس الموجع
وانسحب ابو نجد وابو فايز قرر انه يرجع لرياض لانه هو بعد تعبان ويحتاج يكون قريب من المستشفى ورجعوا معه ام فايز وفايز اللي باله مع ريوف
ولا بقى الا مؤيد والعمه حصه اللي ماكانوا يقصرون ابد
................••............
في الطرف الثاني من بيت ابو زيد
كانت اديم جالسه هي وسلمى وريوف وشريفه ونجد وميثى بالحوش الخلفي
شريفه: حمدلله ان امي نامت وارتاحت
ريوف : الله يعطي هايف العافيه لو ما كلمها وهداها بتتعب
سلمى: انا شايله هم حسين خايفه حيل يسوي شي
اديم: ليه وش فيه !؟
سلمى: يردد كلام يخوف احسه بيرتكب جريمه من قهره
نجد : لا ان شاء لله لا تقولين كذا وبعدين العيال منتبهين له
اديم : والله ما ادري لكن الله يستر مطلق صاير ما يتكلم ولا يرد ولا حتى يلتفت وانا اخاف من سكوته
ميثى: لا توسوسين كله من الصدمه ومن ضيقهم على حال عمي
سكتوا وهم فعلا مايدرون وش يخافون منه بالضبط
................••............
في المجلس
كانوا كلهم نايمين عند ابو زيد وكلهم منسدحين بس محد منهم يتكلم ولا احد منهم نايم لا كل واحد له تفكيره حتى ابو زيد
وهاذي المره الاولى اللي كلهم جنب بعض ومحد يسولف المره الاولى اللي كلهم يحسون انهم متطمنين لوجود مؤيد معهم اللي كان كل شوي يتطمن على العيال وعلى خاله
التفت ابو زيد وهو يناظر مؤيد : وانا ابوك ارتاح لا تجهد نفسك انا بخير والعيال بخير
مؤيد: انا كذا مرتاح يا خالي كذا ولا كذا ما جاني نوم انتم ناموا بس
رجع ابو زيد ينام وبدو ينامون كلهم وهم كل شوي واحد يصحى ويلف ويتطمن على البيت ويرجع ينام
وهاذي كانت اقسى ليالي بيت ابو زيد
................••............
ومن بكره بالمحكمه
وقفوا وقدموا كل الادله وكل الاعترافات
واُخذت اقوال ابو زيد وعياله والمسلط وعياله وبعد جلسه متعبه رفعوا القضيه للمحكمه الثانيه
وعلى هالحال استمر موضوع محسن وكل جلسه يرفعونها لمحكمه ثانيه وكل شهر جلسه وكل شهر متعب اكثر من اللي قبله
وبدا بيت ابو زيد يفقد كل المواضيع ويتصدره موضوع ( القصاص لمحسن )
ومرت الجلسات والمحاكم لين عدت سته شهور ومن اصعب الشهور
وكان بيت ابو زيد راكد فيها ( وحتى عيد الاضحى مر مرور الكرام)
زيد اللي رجع لرياض ولكن جياته لديره شبه يومي
اما مطلق من بعد وفاة محسن وهو كثييير الصمت والتفكير قليل الكلام والاهتمام
اما هايف انسحب من الخبر وقرر يجلس عند ابوه بالديره مب قادر يبعد وهو يشوف احوالهم متدهوره
و حسين كان نوعا ما متقبل بس ما زال متأثر
ريوف وسلمى كل وحده رجعت مع زوجها وصار وقت ان سلمى تولد
وشريفه اللي صايره تتنقل بينهم وضعها مثل وضع زيد
والبقيه مساندين لابو زيد وعياله
................••............
واخيراً
اليوم المنتظر فالمحكمه العلياء واخيرا اصدر القاضي حكمه على سلطان وكان ( القصاص ) ووالموعد بعد اسبوع
وطلعوا وابو زيد وعياله مرتاحين لكن استوقفهم المسلط اللي وقف ينادي : عبدلله
تجمعوا عيال ابو زيد حوله وكل واحد عيونه تقبس شرار
مطلق : وش لك كلام معنا !؟ اقصر شرك وتوكل على الله
المسلط: انا اكلم ابوك
ابو زيد رفع يده يسكته : مالي مع الانذال كلام بيني وبينك سيف السياف ورقبة ولدك
تحرك ومشى وتركه ولحقه المسلط وهو يردد بصوت عالي : انت ذقت فجيعة الولد يا عبدلله لا تذوقنيها في ولدي بعطيك اللي وراي واللي قدامي بس اعف وسامح تكفى يا عبدلله
استوقفهم كلامه ولفوا وهالمره انفلت حسين ومسكوه وهو يتفلت بقهر : توك تعرف الفجيعه عسى الله يفجعك فيهم واحد واحد توك تعرفهم وانت ماكفيت شرك
ابو نجد : اسمع يا مسلط قالك مابينا شي خذ عيالك واصبر على ذنب ولدك وابعد ما احد له حمل على دم ثاني
مطلق بغضب : واعرف ان راس ولدك ماهو عن محسن راس ولدك عن اثر رجل محسن فالارض ولو نذبحكم كلكم واحد واحد ما تجون فدا لمحسن
ابو فايز: تعوذ من ابليس يا مطلق تعوذ من ابليس
ابو زيد : يلا يلا
اخذهم وطلعوا وهم بالقوه مسيطرين عليهم
.................••............
ومن هالمنبر انتشر الخبر فالديره
وفي بيت ابو زيد كانوا ينتظرون جيت ابو زيد
اول ما دخلوا وقفوا كلهم ولفت ام زيد: وش صار
هايف : حكموا عليه بالقصاص وبعد اسبوع التنفيذ
غمضت ام زيد وهي تبكي اجتمعوا عليها العيال
مطلق: يمه وشوله تبكين
ام زيد : ابكي على امه وش بتسوي وهي تنتظر فجيعة ولدها
حسين: محد رأف بقلبتس يمه وهذاتس تبكين ولدتس
هايف: حسيين انتهينا
زيد: يمه حبيبتي هذا حد ولازم يقام والله يصبر امه
انتهى هالكلام هنا
وطلع مطلق الغاضب دخل الغرفه وهو يسكر الباب وجلس لكن انتبه لصوت لطييف صوت حلو فقده من 6 شهور ماعاد يذكره وقف واتجهه لسرير هايف اللي كان لاهي عنه طول هالشهور ويادوب يسلم عليه ويمر ابتسم وهو يناظره وهو يضحك نزل وهو يشيله : يوووه وانا ابوك والله اني مبطي عنك بالحيل
جلس وهو يجلسه بحضنه ويتأمله وشلون كبر اصلا يتأمل وشلون هالشهور مرت وهو مب حاس فيها حتى اديم مايدري عنها التفت يناظر غرفته اللي اغلب وقته ما ينام فيها من الضيقه
اخذ هايف وهو يبي يغسل وجهه ودخل الحمام ودخلت الغرفه اديم وهي مادرت ان مطلق فيه كانت تسوي حليب لهايف وشهقت برعب وركضت لسرير وهي ماتدري وين راح هايف لفت برعب وهي تصرخ: يمه وين راح!
طلع مطلق : اديم وش فيتس
اديم لفت تناظره بخوف: هو معك خفت يوم ماحصلته
مطلق : قلت اغسل وجهه عن هاللعبه
اخذته اديم وهي تمسح وجهه ونزلته وهي تحط يدها على ظهرها مد مطلق يده باستغراب: وش فيه ظهرتس!؟ اديم : مافيه شي بس بسم لله عليه ثقلان
مطلق ابتسم له: ايه معلوم بيثقل وين بيروح من سميه ثقيل ماشاء الله
التفتت اديم اللي لاحظت انه رجع يسولف دايم يدخل وينام او ساكت : لا يسمعك بينهار
مطلق جلس وهو يسحب اديم تجلس جنبه: خليه بعيد تعالي عندي انا من زمان عنتس
اديم ابتسمت وهي تحضنه: اييه كذا ارجع مطلق اللي على خبري تعبت من وضعك والله صرت اخاف يصير لك شي
مطلق شد عليها: ايييه ايييه خليتس كذا والله اني متشتت مابي الا تحضنيني لكن هانت هانت
اديم : وش صار معكم طيب
مطلق : صار اللي لازم يصير وهالكلب بينقص بس عساهم يقصونه ونخلص حسين ماعاد نقدر عليه
اديم: تكفى مطلق انتبهوا له ماحنا بناقصين
مطلق : هو بس يموت سلطان بينتهي كل شي
اديم اللي توها تنتبه وقالت: وهايف!
مطلق: وش فيه هايف !
اديم : كيف وضعه ؟
مطلق سكت وهو يفكر كان هايف من ايام العزاء وهو ثابت وهذا غريب على هايف ابو قلب رهيف: والله مدري اشوفه هادي
اديم : ايه واشوف انه شايل الكل وانا توقعته يطيح حتى نجد مستغربه ثباته
مطلق : هذا والله اللي ما حسبنا حسابه لكن ان شاء الله انه ثابت من كل الجهات وان شاء للله ان نجد ساندته
اديم: ان شاء لله
مطلق رجع وهو ينسدح بتعب : الحين خلينا ننسى هالزحام كله خليني ما افكر الا وش بقولتس سالفه خليني ما اشوف الا عيونتس مابي افكر في شي اكثرر
ابتسمت اديم وهي تنسدح على ذراعه اللي مادها ببتسامه وهي اشتاقت لكل شي مع مطلق
................••............
في الطرف الثاني من البيت
بعد ما هايف تطمن على امه وابوه وشاف اوضاعهم مستقره دخل غرفته وشاف نجد اللي جالسه تلعب مع عبود ورفعت راسها مبتسمه : وهذا عمو هايف جاء
فز عبود وركض وهو يحضن هايف : عمو تكفى اذا خلصت بنروح البقاله
هايف : ابشر ابشر روح شوف اذا احد يبي شي
ركض عبود بفرح وجلس هايف جنب نجد : تبين انتي شي
التفت نجد عليه : ايه ابي هايف
ما انتبه هايف انها تقصده ولف : قولي لاديم تجيبه
قربت نجد وهي تمسك يده: شفت انك مب معي
ناظرها هايف وعيونه تايهه : ليش!
نجد : هايف حبيبي الله يخليك لا تسوي كذا لا تمثل هالثبوت وانت مب قادر حتى تثبت الكلام لا تحاول تضغط على نفسك ووانت ولا قادر تشوف شي غير موت محسن وكيف توقف هالحزن من هالبيت
هايف نزل راسه بهدوء: نجد انا مقدر اخليهم كذا مقدر اسلمهم للحزن
نجد : ادري بس ترا الكل وقف والكل استوعب انت ساعد نفسك توقف
هايف : اااه يا نجد تعبان تعبان حيل
نجد :وش تبيني اسوي وابشر
هايف التفت يناظرها: لا تسوين شي خليتس جنبي بس خليتس معي
نجد : انا معك
هايف ابعد يدها عند حضنها وهو ينسدح بهدوء وهو مب قادر حتى يفتح عيونه من ثقل همه وهمس : قولي اي شي تكلمي ! سولفي ! ولا سوي شي ما يخليني افكر
مدت نجد يدها وهو تمسح على شعره اللي طال وعلى وجهه التعبان وبدت تغني اغنيه يحبها هايف وشوي شوي بدا يختلط صوته بصوتها وشوي شوي لين بدا يطلع من جوه بدا يتذكر ذكريات الاغنيه مع نجد بدا يبين صوت ضحكته شوي
والتفت وهو يقول ببتسامه: وانا كيف احزن وانا عندي نجد
ضحكت نجد : اصلا نجد تقدر تشوف ضحكتك مختفيه وتسكت
هايف فز وجلس : نجد الشهر الجاي بيصير لنا سنه متزوجين
نجد جلست : اوه صح والله اني نسيت
هايف: اووه ياربي وشلون نسينا وشلون ننسى
نجد: ماعليه هذا حنا تذكرنا
هايف ضحك وهو يبعد شعره : مب معقول بعد هالمعاناه ننسى هالتاريخ
نجد : اصلا كل يوم فالدينا اصحى فيه وانا اشوف وجهك اعتبره عيد
هايف : هذا هو اصلا تدرين اني نذرت نذر اني اذا تزوجتس كل صبح اكتب فيتس بيت
ضحكت نجد : والله توني ادري؟! وين البيوت ما كتبتها
هايف : يعني والله انا نسيت يعني بالله اجلس اناظر عيونتس وتبين اتذكر لكن من بكره نبدا
ضحكت نجد ضحكتها الرنانه اللي ترد الروح لهايف للي قرب مبتسم وهو يناظرها: تدرين عاد خلينا نبدا من ضحكتس
ناظرته نجد بخجل وسكت هايف شوي وقال: والله اني مهما ضاقت بي الوسيعه ضحكتس ترد الحياه فيني ( يا ضحكةٍ منها استحى وقتي يشين".)
ضحكة نجد وهي تناظره بحب وقطع هالجو اللي جدد هايف صوت عبود : يلا يا عمو
هايف : يلا
وقف هايف وطلع مع عبود للبقاله وقف عند البقاله ودخل عبود وجلس هايف ينتظر وابتسم اول ماشاف فلاح وحميد جايين له : هلا هلا بعين السيح وينك ياخي لا تمر ولا تسلم
هايف : يا هلاا والله يا فلاح والله انت تدري بالامور هالايام وتعرف الاوضاع
فلاح:يا اخوك ندري لكن انتم بعد مايصير كذا لازم تطلعون من هالحزن
هايف : هانت كلها اسبوع وبعد ما يموت هالكلب كل شي يهون
حميد : الله ينتقم منه ويعينكم لكن تعال اليوم انت واخوانك واسهروا معنا
هايف : بشوف بشوف عبوود يلا
اخذ عبود ورجع وهو يشوف نويصر للي ضعف وصار ماعاد يطق احد اللهم انه مسوي له جلسه ويهاوش الرايح والجاي
مر من عنده هايف وهو يقول : هنيك يا نويصر يومك ما تعرف ذا الدنيا وقشرها
التفت هايف على الصوت اللي يناديه وكان ابو ثامر : سم يا عمي
ابو ثامر: وانا عمك قل لابوك واخوانك وحياكم الله للعشاء عندي الليله
هايف : ابشر
ابو ثامر: حرص عليهم
هايف : ابشر
دخل هايف بيتهم واول ماشاف ابوه واخوانه مجتمعيين للقهوه ارتاح
نزل عبود عن كتفه وراح لهم : يبه يسلم عليك ابو ثامر ويعزمك للعشاء وكلكم يا عيال وصاني اعلمكم
ابو زيد: اللي بيروح يروح مالي حيل اروح
هايف غمز للعيال يشاركونه اقناع ابوهم: يبه الله يعطيك العافيه ليه ما تروح! توسع صدرك
ابو زيد كان يتحجج لانه ماعاد له خاطر يجتمع بالناس : بعيد
مطلق : السياره موجوده مالك الا اللي ينزلك عند الباب
زيد: بعدين يا ابوي الله يرضى لي عليك انت من شهور لا تروح ولا تجي وهذا الوضع يمرضك
هايف: ايه يبه وهو صادق عين من الله خير وروح للعشاء وسولف ووسع صدرك
مطلق التفت : شروف لاهنتي جهزي اغراض ابوي بيروح ان شاء لله
شريفه: ابشر ويبشر ابو زيد
وقف ابو زيد وهو تقريباً اقتنع وراح يجهز للعشاء والتفت هايف على امه وهو يبوس يدها: وانتي يا ميمتي ليه ماتروحين عند ام خلف ولا عند اي وحده
ام زيد : مب الحين يايمه
مطلق : ليه مب الحين الا الا بتروحين وترا ام خلف ازعجتنا كل ما مرينا بيتها وقفتنا تسأل عنتس
حسين: ايه يمه اذا رحتي اخذي حبيب ام خلف معتس
التفتوا له بصدمه وضحك حسين: ليتنا مزوجينها هايف كان ازين
زيد:ههههههههههههههههههه اي والله نسينا انها ما تسمع فيه من غلاه
هايف : لا والله انت وياه ، من قال اني حبيبها حبتك القراده انت وياه
حسين : والله كل صبح فاتحه الباب اذا مريت انا ولا مطلق سألت عن امي وصفقت الباب بوجهنا اما اذا مريت انت يأذذن العصر وهي تقهويك وتسولف عليك
مطلق بضحك : والله شكل هالشنبات المصففه جايبه راسها
ام زيد: حرام عليكم عجوز كبر امكم
هايف ضحك وهو يمسح شواربه : والله عاد سوالفها توسع الصدر
زيد: الحين ورا ما تخفف هالشوارب ما تضايقك ياخي
هايف رفع عيونه لنجد بخفه وهو ماهو مخليها كذا ومصففها الا عشانها تحبها : لا ما تضايقني الا احبها حيل
ابتسمت نجد اللي كانت جالسه جنب اديم وهايف الصغير بحضنها
ضحكت اديم : درينا انتس تضحكين خلاص ضاعت عيونتس
لفت نجد بضحك: اما واضح
اديم : حيل
قطع عليهم هايف اللي قال: نجد عطيني وليدي
كان هايف ما ينادي هايف الصغير الا ( وليدي) وقفت نجد وهي تعطيه
نزله هايف بضحك: اديموه وش تعطين الولد بس لله عليه كسر يدي
اديم: اذكر الله عليه يا عدو الصحه
هايف: ماشاء الله
مطلق : ولله المفروض ما تسأل ياهايف ولا ناسي نفسك زمان
زيد.: ايه يا حبيبي قبل كيف كنت !
هايف : يعني صح بس كنت اكبر منه
حسين: انا اشك انه نص وزنه ثقل دم نفس نظام سميه
هايف: ودك تنجلد صح؟
ام زيد: بس خلاص بسم لله عليه وعلى سميه ما اكل من حلالكم شي
هايف: ايه كذا عاشت حلوة للبن
طلع ابو زيد ينهي النقاش : يلا ما تبون تروحون
فزوا العيال كلهم وطلعوا معه وهم بس يبونه يغير جو
................••............
في الخبر
عند سلمى كانت تحس بألم لكن صابره وجلست قدام مشاري اللي ياكل ولا هو حاس بالدنيا ويسولف عن مشاريعه وصفقاته ولكن وقفته صرخة سلمى : مشاااااري
وقف برعب : وش فيتس
سلمى: ألحقني الحقني
ركض مشاري يمسك بطنها وهو يحس فيها ترتجف : وش يوجعك بالضبط
صرخت سلمى صرخه فجعته : بوووولد بولد
تركها مشاري وركض يدور عبايتها وبالقوه اخذها ورجع لها وهو يقول : يلا يلا امشي
سلمى وهي تبكي : مقدر امشي مقدر مقدر
التفت مشاري يناظر الدرجه بخوف وهو اصلا يرتجف وخايف يشيلها ويطيح معها بس تشجع ونزل وهو يرفعها ونزل على صراخ سلمى اللي ماسكه كتوفه بكل قوتها وهي تضرب راسها براسه من الالم
مايدري كيف عدا الطريق ووصل المستشفى واول ما وصل وهي سلمى قااااااضيه اخذوها منه ودخلوا ووقف هو على الباب وهو تايه مد يده يدور جواله بس ما حصله
وقف برتباك بلحاله ما معاه احد الا ربه ماكان يدري وش تمر فيه سلمى بس كان عنده فكره على كثر ما قرا واجهد نفسه هالفتره
كان يروح ويجي بالممر لوحده وهو ينتظر خبر وبعد معاناة وساعات انتظار طلعت الدكتوره وهي تقول :انت مشاري !
بردت اطراف مشاري واختفى صوته وقال بتمتمه :ايه
ضحكت الدكتوره : مبروك زوجتك جابت ولد بس كانت طول الوقت تناديك اول ما ولدت كانت تصرخ وتقول وتقول (بشروا مشاري لا تخلونه ينتظر)وجينا ندور على مشاري
غمض مشاري ببتسامه وضحك حتى وهي في اصعب اوضاعها شايله همه ارتعشت يده بفرح وطلع يدور تليفون يتصل منه
واتصل على ابو فرج يبشره قبل كل الناس ومن بعدها اتصل بأهل سلمى لكن ماكان فيه شبكه ولا احد رد
رجع يسأل عن سلمى الللي قالوا له انها رح تطلع غرفتها بعد شوي
راح مشاري للحضانه يدور على ولده واول ماشافه ارتجف داخله اوجعه قلبه حيل وهو ماهو مستوعب انه خلاص صار اب فعلاً حاول يستوعب حاول يتدارك بس ما قدر عز عليه ان في مثل هاليوم بدل ما يتصل في امه وابوه يشاركونه فرحته يتصل بأبو فرج بدل ما تكون امه واقفه معاه في ممرات المستشفى وتسنده للاسف كانت مشغوله بزوجها وعيالها ورحلاتها
وابوه اللي كان المفروض يأذن بأذن ولده كان مشغول بصفقاته وكبرياءه
ماقدر مشاري يتمالك نفسه وخنقته عبرته وجلس وهو مقهور من كل شي بس فرحان بولده
................••............
في مجلس ابو ثامر
الكل استقبل ابو زيد ورحبوا وفيه وسوالف وسعة صدر ولكن كسر هالروتين الحلو دخول المسلط وعياله واهله للمجلس والكل وقف
ابو ثامر بحده : وش جابك هنا !؟
المسلط : انا رحت ادور عبدلله في بيته ولا لقيته ويوم عرفت انكم مجتمعين قلت خير وبركه واهل الخير واجد
هايف بحده: مالك مع ابو زيد كلام
وقف ابو زيد بحده : ابو ثامر نظف مجلسك قبل يوصل الدم لركب
ابو ثامر : خذ عيالك ياالمسلط ومجلسي يتعذرك
المسلط : يا عبدلله اسمعني وانصفني والله لعطيك حلالي ومالي وكل المحلات بسجلها بأسمك تطلب اللي تبي وانا مستعد ادفع دية ولدك بالملايين واللي تبيه وتأشر عليه
ابو زيد : علمتك لو اني اقدر اخذ راسك وراس عيالك كلهم اخذته ولا بيشفي غليلي فيك وهذا اخر كلامي لك وهذاني احلف والله وثم والله لو تجيني مرة ثانيه انهم ليدفنونك بعدها بساعه
تحرك ابو زيد بيطلع وعياله كلهم حوله وهم يبعدون المسلط وعياله عن الباب
والتفت ابو زيد : ناد امك ياهايف
ابو ثامر : تراني طالبك تجلسون للعشاء
ابو زيد: كثر الله خيرك ماعاد لي نفس يلا يا عيال
اخذ هايف امه من عند الحريم وهو محاوط كتفها ومشوا وهم متوقعين بعد اللي صار يجي هجوم من المسلط وعياله
كان ابو زيد يمشي وكلهم يمشون ورا ظهره محتاطين للخطر اللي ممكن يصيبه
ولكن ابو زيد كان خايف عليهم هم بعد وقال: امشو قدامي كلكم
مطلق : لا يبه انت الاول
ابو زيد : امشوووا اقول لا احد يناقشني
تقدموا كلهم لكن قلوبهم ورا ولكن ابو نجد كان يمشي جنب ابو زيد وهو حاط يده على ظهره التفت له ابو زيد يبتسم له
وشد عليه ابو نجد : لا تخاف ما يجيهم الا كاتبه ربي لهم
افترقوا اول ما وصلوا بيوتهم بسلام
ابو زيد : سكروا الابواب ولا تروحون تسهرون وتخربطون كل واحد يحط راسه وينام
الكل : ابشر
طلع هايف جواله واستغرب اول ماشاف ارقام واتصالات ومن بينهم مشاري
رجع يتصل بمشاري وهو خايف على سلمى ووصله صوت مشاري المبتهج: هلا هلا بخال ولدي
اتسعت عيون هايف بصدمه وضحك: في ذمتك! ولدت الخايسه
مشاري : عن الغلط .. ولدت اغلى ام
ضحك هايف بفرح والكل التفت له مستغربين صوت ضحكه: مبروووك مبرووك يتربى بعزك
مشاري : يبارك فيييك وعقبال عيالك
ابتسم هايف بهدوء: ان شاء الله ، وينها هي
مشاري : نايمه
هايف: اجل بروح ابشر الكل وسلم عليها
مشاري : ابشر
سكر هايف وركض وهو يضحك: وش البشاره وابشركم
ابو زيد: خير وش بلاك
هايف: الملسونه جابت ولد
لفوا كلهم: قل والله
هايف: والله توه مشاري مبشرني بس يقول نايمه
الكل فرح والكل صار يبارك لثاني وهم فرحانين بسلمى
ام زيد: ومتى بتجي يا هايف
هايف: مدري بس الظاهر بكره ولا بعد
.

انتهى البارت♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:44 PM   #58


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت السـابع والخـمسـين ..
.
.
وفي بيت ابو زيد
نجد: ليه ما بتروحون لها
هايف: لا هي كذا كذا بتجي
شريفه: لو هي جايه من البدايه هنا ازين لها
مطلق : لا عند زوجها ازين لها ولا تبون ولده في ديره وهو بديره
زيد: عاد انت داعم لهذا القرار وبقوه اللي يشوفك يقول اذا جت هنا بيصير لها شي
مطلق :مب سالفة بيصير لها شي واكيد بنشيلها بعيونا بس انا اتكلم عن مشاري اكيد يبي يكون هو اول من يدري بولده ويشوفه
ابو زيد اللي طلع وهو يقفل الانوار : يلا وين النوم
عبود: جدي ما نبغى ننام الحين
ابو زيد: ماهوب زين لك السهر يلا يلا
دخل ابو زيد وام زيد لكن لف هايف وهو يسكتهم وقال بهمس:اللي فيه النوم ينام واللي مافيه يجي للحوش الخلفي
زيد: ليه وش بتسوي!
هايف :والله بنسهر ونسوي عشاء ترا ما تعشينا
مطلق : وش العشاء !
هايف : حنا بنشوي والبنات يسوون الرز
حسين: خبل انت بيجي ابوي يشويك دور شي ماله ريحه
هايف بطرف عين: تراب ! ودك؟! يمدحونه يضغط النفسيه
ضحكوا كلهم وقالت اديم: ليه ما تعشيتوا!؟
مطلق : تأخر العشاء
شريفه: طيب من وين بتجيب اللحم !
هايف التفت وهو يخبط كتف مطلق : بيقوم السنافي وننقز للعزبه ونجيب لنا ذبيحه
مطلق : اقول تعرف تضف وجهك
هايف :افاااا
شريفه : لا تكفون خلونا نروح كلنا
مطلق: فاضين انتم ابوي يقول لا احد يطلع
هايف : وش يدري ابوي قوموا قوموا
مطلق : مافيني حيل والله
هايف : خلك خلك بروح انا والبنات
لف هايف ينادي شريفه وميثى ونجد واديم
والتفتت اديم على مطلق اللي كان بيرفض بس لانه يدري وش كثر ضايقه هالفتره قال : عطوني ولدي ورحوا انتم
زيد : ميثى هاتي رند وروحي
ميثى: لا انا ماينفع معي عزبه وخرابيط بجلس هنا اسوي الرز
نجد: يا ام عبود تعالي نغير جو شوي
ميثى: مره ثانيه ان شاء الله
اخذ حسين العنود بنت شريفه وطلعت مع هايف ونجد واديم
ولكن لحقهم مطلق بعد ما ترك هايف عند ميثى : دقيقه كأني تهيضت
هايف ضحك: تعال تعال ما تقاوم طال عمرك
وركبوا جمس مطلق الجديد وكان هايف ومطلق قدام نجد وشريفه اديم ورا
شريفه: لو سلمى فيه بتموت انها ما راحت
هايف: اذا جت نعوضها
نجد: هايف بالله شغل شي
اديم : يفضل شي فرايحي بتجلس تنكد علينا لو سمحت مانبي
هايف: ليتس والله مب ام سميي ولا عرفت كيف اخليتس فرايحيه
مطلق : هايفوه خلك عاقل
هايف : يصير خير
مد يده هايف وشغل المسجل وطلعت اخر اغنيه كان مطلق يسمعها وكانت ( اصدق معاذيري ) وهذا جو مطلق وجو الليل للي هم يمشون معاه اللي باقي قمره ما اكتمل والهواء توه بداية الشتاء وبارد وحلو
كمل هايف معه يغني معه وبعد شوي دخل معه مطلق والباقين ساكتين يغنون بداخلهم
وكان الانسجام جدا حلو بنص الطريق قلب هايف المود تطعيس وهاذي عادت هايف لكن تفاجأو من مطلق اللي قرر يمسك الطاره هالمره
هايف: مطلق تطعيسك شكله تطعيس شياب فا من البدايه خلني اكمل
مطلق : اقول انزل بس واذا ماخليتك تمسك بأذانيك
اديم: والله انا واثقه من مطلق انه بطيرنا بس اركد ورانا ولد ولا هذولي ما وراهم شي
ضحك مطلق وركب وفعلا طعس بهم تطعيس طلعت عيونهم منه وهو مستانس ويضحك
وقفوا عند العزبه ونزل هايف دايخ : وجع وجع والله لو انك شاد حيلك شوي كان مطيرنا خارج الغلاف الجوي
مطلق : قلت لك لا تحدى
هايف : دامك شاد حيلك طلع الذبيحه تراي ماعاد اقدر اوقف
دخل مطلق يدور الذبيحه اللي كانت صغيره واول ماطلع بحركه نذله وسريعه رماها على نجد واديم اللي واقفين وصرخوا وابعدوا ومن صراخهم انفجعت الذبيحه وهجت وقف هايف بذهول : ابك ابك هجت
اديم: تستاهلون
نجد كانت مرعوبه: الله يسامحك يا مطلق
وكانت نجد ما تمون على مطلق مثل ميانه اديم على هايف وكانت عندها مسافه مع مطلق كبيره
وركضوا ورا الذبيحه ويالله يالله مسكوها
هايف: اقولك لا عاد تسوي فله
مطلق : ما تقول بتغير جو هذا التغيير
شريفه: دامكم مسكتوها عجلوا
هايف رماها على مطلق : يلا غير جو واذبحها واصلخها يلا
مطلق : والله لو هي عليك انك تقلب وجهك بس عشان ام هايف اللي روعتها
هايف : اقول وخر عشان ما اخبص وجهك ام هايف اللي تقولها تروع بلد اما نجد مالها شغل بهبالكم
اخذوهاا وهم يضحكون وبعد هواش ذبحوها وصلخوها واخذوها ورجعوا وحلف هايف ما يمسك مطلق الطاره
ووصلوا اول ما وصلوا الا زيد وحسين مجهزين النار وبدو يسوون عشاهم وفي نص العشاء طلع ابو زيد وام زيد عليهم
ووقفوا برعب لكنه ابتسم وجلس : زين انكم ما اكلتوه وخليتونا
هايف: ينزلك احسن شوي يا ابو زيد
ابو زيد:تسلم ،عطني سميك اول حتى هو مسهرينه
هايف اخذه وهو يهزه بضحك: هذا بطل ماعليه من شي
اخذه ابو زيد اللي يحبه حيل وكملوا سهرتهم وهالمره مع ابوهم اللي يحاول يغير جوه
................••............
عند مشاري
كان ينتظر سلمى تصحى بس طلعوه لان تأخر الوقت وهو ما صحى ودخل بيته وهو فرحان
واول ما جلس طرا يكلم ابوه وامه ويبشرهم يمكن جيت ولده تغير شي
ودق وانتظر وانتظر مافيه رد ابد وقف على صوت بابه واول مافتحه شاف سعود وعياله اللي ركضوا لمشاري يحضنونه
دحوم: عمو مشاري بابا يقول صار عندك ولد
مشاري: اييييه صار بس باقي ينام فالمستشفى وبعدين بكره يجي
سعود قرب وهو يسلم على مشاري: يتربى بعزك
مشاري ببتسامه هاديه: تسلم يا سعود
سعود : فيك شي !
مشاري: لا بس اتصل بامي وابوي محد يرد وضقت
سعود: تأخر الوقت يمكن ناموا واصبر لين بكره وروح لهم
مشاري : ولو اني اقدر اقوي قلبي وانساهم بس مقدر مقدر
سعود: مهما كان هذولا اهلك وسندك بالدنيا ولو صار خلاف
مشاري بهدوء: من الحين بديت افكر وش بقول لولدي بكره اذا قام يقارن بين اهل امه واهل ابوه واذا قام يسألني وش بقول
سعود : ما عليك بتزين على الاقل انت جنب ولدك وصدقني بتصلح الامور وعندك ابو فرج يكفي ولدك ويصير له عيونه مب بس جده
مشاري : والله مدري من دونه وش اسوي
سعود : يلا يلا انت نام وراك بكره حوسه وانا برجع لبيتي
مشاري : الله معك
.................••............
ومن بكره الصباح
في المستشفى صحت سلمى والتفتت ببتسامه على صوت مشاري :مابغيتي تصحين ما بغيتي تنورين الدنيا
لفت سلمى ببتسامة تعب : ليه وانا من متى نايمه !
مشاري : اوووه من امس من بعد ما ولدتي وانتي نايمه
سلمى: والله من التعب
قرب مشاري وابعدها شوي جلس جنبها ببتسامه :مبروك جبتي ولد يسحر العين مثلتس
ضحكت سلمى: امانه ! شفته
مشاري : شفته البارح واليوم جيت لتس سيده
سلمى: مبروك لك بعد يا احسن ابو بيمر على الارض
ضحك مشاري :حلو التمهيد
سلمى: بالله قلهم يجيبونه
مشاري : هم اصلا بيجيبونه بعد شوي
سلمى: قلت لاهلي
مشاري : ايييه والله ياهم استانسوا ومن الصبح وهم يتصلون بتس واقول نايمه
سلمى: عطني بأتصل بأمي
مشاري مد لها الجوال وهو ينتظر ببتسامه ينتظر رد اهل سلمى اللي بيردون قلبه ويفرحون معه
وصلهم صوت ام زيد اللي تبارك و وراها العيال يتهاوشون على مين بتسمي
واول ما وصلهم صوت ابو زيد سكتوا كلهم واخذ الجوال وهو يبارك لسلمى بحراره وحب
وقال: وش عاد بتسمينه يا سلمى
التفت سلمى على مشاري اللي قال بهمس : سمي اللي تبين هو بالنهايه ولدتس
قالت سلمى بصوت مخنوق: بسميه محسن
نزل راسه ابو زيد وقال: نعم السمي والله يرحم محسن ويطول بعمر ولدتس ويجعله قرة لعيونتس وعيون ابوه
سلمى: امين
ابو زيد : يلا وانا ابوتس لا تبطين علينا وتعالي لنا
سلمى: ابشر
اخذه مشاري وهو يسلم على ابو زيد ويبارك له وبعدها استلموه مطلق وزيد وهايف وحسين اللي 1ظھ مباركه و99ظھ طقطقه على سلمى وهواش مع مشاري
................••............
بعد الغدا في بيت ابو زيد
اللي كانوا جالسين وهم يتقهوون وحرب البزارين قايمه على حضن ابو زيد اللي يسابقهم عليه هايف ولكن استوقفهم الاصوات اللي عند الباب
وقف مطلق وهايف وطلعوا والصدمه ان شيوخ وناس كبار من الديار اللي حواليهم وعالم كلهم عند باب ابو زيد
ابو سعد : سلام عليكم
مطلق : وعليكم السلام امر
ابو سعد : ابو زيد موجود
مطلق : موجود موجود اقلطوا حياكم الله
دخل هايف يجهز الطريق لهم ودخلوا كلهم وابو زيد وقف يسلم عليهم ويستقبلهم بترحيب حار وانتشروا عيال ابو زيد يقومون بالواجب
ابو زيد : امروني يا وجيه الخير
ابو سعد : يا ابو زيد حنا جيناك وطامعين في كرمك وفي عفوك وجاين نصلح ونعتق رقبه وبأذن الله ان ربي يلين قلبك وتعفي وتغفر لغليمٍ( ولد ) امه ترجي الله ثم ترجيك
ابو محمد : ترانا طالبينك تعتق رقبته لوجهه الله وتذكر ان الله يقول (فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّه)
وانت ان شاء الله انك تبي العفو من الله وتبي الاجر لك ولولدك اللله يرحمه
ابو عاطف : وابشر كانك تبي الديه بالمبلغ اللي تبيه ابشر به لو تبي ملايين الدنيا تراها بتجيك وابو الولد تراه مستعد يعطيك اللي تطلبه وتراك ما تكسب الا رضا الله ورحمة بقلب امه وابوه وانت ادرى بفقد الضنا
غمض ابو زيد وهو كان يدري سبب جيتهم وقف بنص المجلس وهو مقهور: وانا من يرحم بقلبي وقلب امه اللي ماتنوم الليل وهي تبكي عليه واخوانه اللي ضاع واحد من سندهم بالدنيا وش يرحم بقلوبهم
يا ناس افهموا افهموووووا انا مانيب اتاجر بدم ولدي ولا اطلب اموال ولا اطلب حلال انا ما ابيع ولدي ما ابيعه بهالفلوس لو تعطوني اموال قارون
ولا كل من شاف نفسه قوي وتفرعن وقتل وقال ماعليه بيدفعون ديه ويسكتون كل يوم واحد قاتل وكل يوم تدهر اموال وكل يوم دم وانتم همكم الملايين اللي بتبيعون فيها ارواح عيالكم
ولدي اغلى واعز من كنوز الدنيا وقطره من دمه بملايينكم واموالكم
وانا مانيب بعافي عشان ديه وفلوس ولو كانه قتل غير عمد كنت بعفي عشان الله عزوجل لكن دامه تعمد دامه ارخص روحه واخذها واخذ معها كبدي وكبدانه مانيب عاااافي عنه مانيب عافي وراسه بينقص وهاذي ماهيب اول غدرات مسلط وعياله
التفت على هايف الواقف وهو يأشر عليه: قبل سنه بغيت ازفه لقبره بدال ما ازفه عريس لولا ستر الله والسبب من مسلط وعياله
والحين اخذو محسن غدر وجايين تعرضون علي اموالكم عشان اسامح بدمه واعفي والله لموت والله ليدفنوني ما سامحت مسلط وعياله ولو ماكان فيه شرع يحكمنا كان فنيت مسلط وعياله واحد واحد ولا يشفى غليلي
وانا ما نيب ابيع ارواح عيالي ولو بسامح انا ادري بيجي يوم واخوان محسن بياخذون ثار محسن
والحين هذا كلامي ووصلكم ماعاد لي كلام الا بساحة القصاص وانا عند قول ربي ({ولكم في القصاص حياة}.
وانا مالي حياة الا بقصاص سلطان ولا عاد احد يطلبني في دم ولدي
انتهى ابو زيد كلامه اول ما ضرب عصاته بالارض وكان كلامه قاطع
ووقفوا الناس وطلعوا وفضى مجلس ابو زيد وجلس ابو زيد وهو يضرب رجله بحسره وبكى : ااااااه يا حر حزني عليك يا محسن اااه ليتهم يدرون وش بجوفي والله مايجون ويطلبون العفو وهم مايدرون ان حتى راس سلطان مايجبر خاطري ولا يجبر مصابي
مطلق قرب وجلس جنب ابوه : يبه لا تبكي تكفى ووادع له بالرحمه
اجتمعوا العيال على ابو زيد وهو يحاولون يواسونه وجاء ابو نجد اللي انصعق من منظر ابو زيد وركض وهو يجلس قباله؛: افا يا عبدلله تبكي!؟
ابو زيد بونين وهو يخبط على كتف هايف اللي جالس جنبه بحسره وقال من حر القهر اللي يحس فيه :
‏اي والله ابكي ليتني ما فقدته
‏اي والله انه ماجبر خاطري شيء
‏كل ما سجدت لوجه ربي ذكرته
‏يا الميت اللـي باقي فداخلي حي
بهالكلمات حرك ابو زيد الاوجاع وألجم كل اللي حوله
ورجعوا ينهارون من جديد
وهذا اصعب موقف واصعب قرار واصعب شعور
................••............
واخيراً
في موعد القصاص في احد ساحات القصاص المليانه بالناس والجموع الكبيييره وفي طرف المسلط وعياله وفي الطرف المقابل ابو زيد وعياله ومؤيد وابو فايز وفايز وابو نجد اللي كلهم واقفين لابسين اشمغتهم بدون عقال ومتكتفين وينتظرون
وجات سيارة الشرطه ووقفوا ونزلوا سلطان اللي رجلينه ويدينه مكلبشه وهم يمشون فيه والسياف واقف بجنب الشيخ اللي اتجهه لابو زيد عياله وهو يحاول لاخر مره انه يطلبهم العفو بس كلهم رفضوا وطلبوا الحق
واتجه الشيخ لسلطان وهو يلقنه الشهاده وأمر السياف ينفذ القصاص
واغلب الحضور صار يتصدد ولكن ابو زيد وعياله حتى ما ارمشوا وهم ينتظرون اللحظه اللي انقص فيها سلطان قدام عيونهم ولا كانوا شامتين بس طفت حرقة قلوبهم على محسن وانسحبوا ورجعوا لديره وتركوا كل شي وراهم
................••............
وفي بيت ابو زيد
وصلوا مشاري وسلمى وهم عارفين انه موعد القصاص
واستقبلتهم ام زيد اللي بالقوه سلمت على مشاري من دموعها
ولا قدر مشاري يوقف كذا واتجهه لها وهو يبوس راسها وحاوطها بذراعه: خالتي الله يخليتس لا عاد تبكين هذا ربي خذا حق محسن وتراتس بدموعتس تعذبينه ادعي له وربي بيجبر قلبتس
ام زيد: والله اني ابكي على محسن وعلى اللي قتل محسن الللي يلطف بهم ويغفر لهم
مشاري اخذ محسن الصغير من سلمى: الله يرحمهم وشوفي هذا هو سميه فرحي قلبتس به
ام زيد اخذته وجلست وهي تمسح دموعها
مد مشاري يده بسرعه يمسح دموع سلمى وهمس : لا تزيدين هم امتس وقويها
سلمى: بدخل اسلم على البنات
ام زيد: جيبي قهوه لمشاري
سلمى: طيب
جلس مشاري جنب ام زيد وهو يسولف معها ويسليها
وبعد شوي دخلوا كلهم ووقفت ام زيد وطلعت وراحت جوا
وقف مشاري يسلم عليهم وهو يشوفهم هادين لا متنكدين ولا مستانسين
واتجهوا العيال لسلمى
هايف: سلمووووه وينتس !
سلمى طلعت وهي مبتسمه واول ماشافوا شكلها انفجروا يضحكون
مطلق : كنت احس اني بموت ولا اشوفتس نفاس
هايف: يا لييييل انا مدري ولدتس وشلون بيعيش
سلمى: اقول اللي مثلكم يسوي لي استقبال وانتم تضحكون
حسين:استقبال وش ياحبيبتي وانتي جايبه ولدٍ غثيث مثلتس
هايف : باللله وييينه
نجد: هنا يا هايف تعال شوفه
دخل هايف ودخلوا كل العيال معه واول ماشافوه صرخوا
هايف: هيييييه غلطانه الاخت ولدتي بدري ! متاكده انه جلس ببطنتس 9شهور
سلمى: اعوووذ بالله ليييه!
مطلق رفعه وهو يناظره بضحك: وش ذااااا وش ذا البزر اللي كانه صامولي
حسين: واضح انه رخمه من البدايه
ضحك زيد: سلمى وش فيه صغير كذا!
سلمى اخذته وهي تناظرهم بطرف عين: اقول ضفوا وجيهكم غيرانين منه ! هذا حجم الدلع والناس الذوق مب انت الواحد كنه بعييير
هايف: جيبي جيبي بوديه لابوي خليه يأذن في اذنه يروعه 20 سنه قدام
اخذه هايف وطلعوا وهو يطقطقون عليه
دخلوا المجلس وقال مطلق : مشاررري يالطيب كان ما تعبت نفسك
مشاري ضحك: والله اني داري بتطقطقون
مؤيد وقف يناظره وضحك: والله كلمة حق يا مشاري يعني هو مو غريب زيك بالضبط صغير بس تدري انا ليش مستغرب
مشاري : يعني الحين جلدتني وتبي بعد تستغرب تفضل يا استاذ مؤيد
مؤيد : انا اقول لو جاء طول لسان امه كان بيكون كويس
انفجر المجلس يضحك
وضحك مشاري : ايييه يا مؤيد يحق لك تطقطق رايح جاي يحق لك دام هذولا عيال خالك نفس الطينه
ابو زيد: اقول جيبوا الولد هذا الملح والقبله هذا سيد عربنا
زيد: افاا وسميك احترق كرته
مطلق : وولدي بعد
ابو نجد: الا راحوا وطي لا عاد تحاولون
اخذ ابو زيد محسن الصغير وهو يلعبه ويحاول يسلي بن جروحه
والعيال منشغلين مع مشاري
.................••............
عند البنات
كانوا مجتمعين حول سلمى اللي تحكي لهم كيف ولدت
اديم : انا مدري وشلون رضيتي تولدين بدون امتس حتى خالتس مب معتس عشان نقول فيه احد
سلمى: فيه مشاري وبعدين انتي بذات اسكتي هذاتس عند خالتس ومطلق معتس والكل فيه ومع ذلك ولدتي بالسياره
اديم: اص تكفين لا تذكريني
شريفه: والله صدق انا وامي معي بغيت اموت
ام فايز: اصلا هناك بالخبر احسن لها مستشفيات متطوره وقريبه وش تجي تسوي بالديره
التفت لها سلمى بحده وقال: بالعكس اولد بالديره احسن من التطور اللي تعرفينه ولكن مشاري كان وده يكون اول واحد مع ولده
نجد : يمممه منتس انتي ومشاري
اديم: تكفين اسكتي يانجد لو تشوفينها قبل ما تشوفينها الحين
نجد ضحكت: معليتس كفايه صدمة هايف فيها مبينه كل شي
جات ام زيد معها عصيده: سلمى قربي يمه
سلمى شهقت. تكفين لا تكفين يمه لا الا العصيده مابيها مستحيل
العمه حصه: انهبلتي انتي وشلون ماتبين انتي نفاس
سلمى: واذا يعني نفاس بموت اذا ما اكلت عصيده
ريوف: سلمى خلي الهبال انتي تحتاجين رعايه
ام فايز : ترا مب اجباري تاخذ هالاشياء
الكل لف لها وودهم يقولون ( ليتس تسكتين)
لفوا على الباب كان هايف ينادي نجد تاخذ منه محسن
طلعت نجد واخذته وهي تناظره وتبتسم لاحظ هايف نظرتها وابتسم وسحبها على طرف وهي للحين حاضنه محسن
حضنها بشويش وهو يدري انها تحب الاطفال وبدون مايقول ولا حرف فهمت نجد من حضنه لها انه يقول ( ماعليتس ان شاء للله ربي بيرزقنا )
ولفوا على شهقت سلمى: حسبي لله عليكم ذبحتوا ولدي
وخر هايف وهو يضحك: وينه ولدتس اصلا مضيعينه للحين
اخذته سلمى وهي تناظرهم بطرف عين: والله ان اخواني خايسين مايستحون بس انتي يا نجد انصدمت فيتس
ضحكت نجد بإحراج: وش فيتس انتي نعطي ولدتس طاقة حنان
هايف : والله صدقت دامتس امه ومشاري ابوي الله يخلف عليه وانا خاله
سلمى: اقول اها بس ، لا عاد اشوفكم وترون ولدي هالمناظر المنحرفه
ضحك هايف بخبث : اخس يا ولدتس اللي ماجاء من مناظر منحرفه
احمر وجهه سلمى وانحاشت وهي تحسب على هايف اما نجد كانت مصدومه من كلام هايف ولفت عليه: متى صرت ما تستحي
هايف : والله يحدوني اصير ما استحي
ضحكت نجد: الله لا يحطني في يدك
ابتسم هايف وهمس بأذنها: الله حطتس بقلبي وحط يدي عليتس فالموضوع مايفرق
انسحب وهو يضحك ودخلت نجد تضحك من ضحكه
...................••............
في طرف ثاني طرف بعييييد
فالخبر عند سعود اللي ارتاح كثيييير مع لطيفه وحتى عياله تعودوا عليها
دخل البيت وهو مهلوك وكان البيت هادي اتجهه لغرفة عياله وابتسم اول ماشاف دحوم نايم ولطيفه جالسه جنب عزيز تنومه
التفتت على صوته هامس : يعطيك العافيه
وقفت وهي تغطي عزيز وراحت له: يعافيك يارب
سعود: وش فيهم نايمين ذا الوقت !؟ عسى ماهم متعبينك
لطيفه: لا والله بس لعبنا شوي وداخ دحوم من الدوران ونام وقلت اخلي عزيز يريح شوي عشان ما يتضايق ويبكي
سعود : زين زين ، عاد حدي مصدع احتاج هدوء
لطيفه اخذت اغراضه منه وهي مبتسمه: سلامة قلبك من ايش مصدع
سعود التفت وهو مبتسم وتعود على لطافة لطيفه : تعب الداوم بس يهون دامني برجع وبشوف اجمل لطيفه قدامي
نزلت لطيفه راسها بحرج وهي تقول: خلني احط الغداء عشان تلحق تريح
راحت وسعود للحين يحمد ربه انه ماتردد وانه تزوج لطيفه
................••............
في بيت الشباب
ماكان هناك الا متعب ومقبل اللي ما يتقابلون الا بالصدفه ولكن هالمره لحقوا على بعض وجلسوا يتغدون
ودق الباب
متعب: تنتظر احد
مقبل: لا بس اكيد سواق ابو فرج جايب غدا لنا
متعب: ايه تكفى ألحق ترا حامت كبدي من اكل المطاعم
وقف مقبل واتجهه للباب وفتحه وسكت بصدمه وبعدها قال: وليييييييد
ركض متعب اللي دروا بسالفة وليد ومطلق وهايف وعاتبوا هايف كثير بس تفهموه وقلبوا الدنيا يدورون وليد ولا حصلوه سحب الباب : وليييدد وينك انت قلبنا الدنيا ندورك ما لقيناك
مقبل كان مذهول من شكل وليد المتغير: فيك شي
بدون ولا كلمة طاح وليد بين يدينهم
ركضوا يرفعونه وينادونه مافيه فايده طلعوا به للمستشفى خايفين عليه وكان المتوقع هو اللي صار
ماقدر وليد بتحمل ازمة انه خسر كل شي اصحاب وزوجه وسند وكل شي ماقدر انه يرجع نفس شعور الفقد حاول وحاول ماقدر تعرض لصدمات قويه وتعبت نفسيته واشتد اكتئابه والنتيجه انه اول ما حس انه انتهى رجع لاخوانه لللي عطته اياهم الدنيا اول ما حس بأمانهم ولهفتهم عليه ترك مقاومته وطاح
ولكن اول ما فتح عيونه شافهم حوله وشاف حوله وحتى ابو فرج معهم
ابو فرج: ياولدي انت طيب !
هز راسه بهدوء ( ايه )
متعب: ريح نفسك وخلنا نستعد عشان تطلع وترتاح بالبيت ازين
مقبل: لا خلوه هنا بالمستشفى نتطمن
سعود: دواه مب فالمستشفى دواه بينا
اخذوا وليد الصامت وطلعوا للبيت وجلسوا حوله وهم اللي يأكله واللي يعدل فراشه واللي يحاول يكلمه
وبعد ماشافوه ماله اي تفاعل قرر ابو فرج يرجع لبيته وتركهم
وحاولوا العيال ينسحبون بس قال وليد: لا تروحون ناموا معي
رجعوا له وهم مايدرون بأي طريقه بيواسونه بس قرروا يخلونه يتكلم بنفسه
................••............
في بيت ابو زيد
كان ابو زيد مسوي عشاء لسمي محسن ومجمع العالم كلها والناس مجتمعه وبعد ما انتهى العشاء وكل واحد راح لبيته كانوا الرجال مجتمعين حول النار
قال مؤيد: ودام هالليالي الملاح مستمره بأذن الله احب ابشركم ان ياخالي خطبت وان شاء لله بعد شهر بتزوج
اعتلت الاصوات بضحك وفرح
هايف: اوووه مؤيد بينضم معنا لعش الزوجيه اجل ماتت الفله وسعت الصدر
مؤيد: لا تخاف ياحبيبي فيه امل مطلق ماعرف الفله الا بعد الزواج
مطلق : ودك تنجلد صح
مؤيد: سلامتك
ابو زيد : ومن خذيت يا مؤيد
مؤيد: من بنات عيال عم ابويه ، بس هاه يا خالي لازم تجون الزواج كلكم ما اقبل اعتذار من الحين اقولكم
ابو زيد بضحك: نجي للعرس بس !
مؤيد :اييووه مو انتم خوالي اللي افخر فيهم
ابو زيد بفخر: مب بس نجي للعرس نجيب الدنيا ونجي كم عندنا مؤيد حنا
ابو فايز: ان ماجينا لك نروح لمن
اعتلى التصفيق والتصفير
مطلق: واخذ مني عرضه عليها الكلام
هايف : ابد نبي نعرض من الديره لين جده
مؤيد: بس خلاص كذا يكفيني
ابو زيد : اجل دامنا فرحنا بهالخبر اجل جاء وقت النوم
مؤيد: اكييد جاء ماتصير ابو زيد اذا ماتنومنا الساعه8
ابو نجد وقف: اييه النظام نظام
ابو زيد ضحك: يلا يلا ولا تبطون بالسهر
التفت هايف على مشاري : شكل الكل بينام دام مشاري نايم وهو جالس
مشاري اللي فعلا كان تعبان جلس وهو يضحك: والله تعب صدق
زيد: انا بعد والله معاد اتحمل اصمل زياده
هايف: يلا اجل بجيب لكم اللحف
مؤيد:هايف حبيبي اليوم تنام هنا يابابا انت ومطلق بلاش نوم الغرف طيب
ضحكوا العيال: طيب طيب
الكل قام يحضر نفسه لنوم وبعد نص ساعه الكل بفراشه
والدنيا ظلام
لكن مثل ماتعودوا يسولفون يضحكون بالظلام
سواء عند الشبااب او عند البنات
................••............
ومن بكره الصبح
ابتداء ابو زيد يصحيهم ويوجهم لاشغالهم مثل العاده
وصحى مشاري على صوت السوالف بالحوش ورفع راسه وشاف مؤيد نايم وفايز اما عيال ابو زيد كلهم صاحين اضطر مشاري يقوم ولبس وجهز وطلع
مشاري : صباح الخير
ابو زيد: صباح النور يا ولدي تعال تعال تقهو والحين الفطور يجهز
مشاري كان وده يروح لسلمى بس استحى وجلس التفت يدور هايف ومطلق ماشافهم
وشوي جاء زيد وحسين ومعاهم الفطور
ابو نجد: هايف ومطلق وين!؟
ابو زيد: راحوا للعزبه وبيجون الحين
وقف زيد : لا ابشرك بعد انهم جوا
نزل هايف وهو معاه حليب ومطلق معاه اغراض للبيت
هايف : حسسين تعال تكفى دخله
اخذه حسين ولف هايف:وين مؤيد ما صحى
ابو زيد : لا لا روح قومهم
اتجهه لهم هايف وهو يناديه ويسحبه وبالقوه قام بس قام وهو يضحك مثل العاده وجلس جنبه هايف يسولف معه ونسوا الفطور
طل مطلق : والله اني داري قم انت وياه قم ننتظر على الفطور سنه وانتم جالسين
هايف: يوووه صح نسيت
مؤيد: الله لا يعطيك عافيه شايفني ميت جوع وجالس
طلعوا وهم مستعدين لهوشة من ابو زيد اللي ما قصر في هايف
وبعد الفطور التفت مشاري بهدوء لهايف: اسمع شوف لي طريق بشوف سلمى وارجع للخبر
هايف: ليه بترجع !
مشاري بهدوء : وليد رجع
هدت ملامح هايف والتفت له بجمود : وين كان طول هالمده
مشاري: مدري بس يقولون مره تعبان
هايف: اروح معك !؟
مشاري: لا لا خلك انت شوي هو متحسس منك هالفتره
هايف نزل راسه: مو مشكله بس طمني عليه
مشاري: ابشر
دخل هايف وهو ينادي : يمه ، ريوووف
ريوف : هلا وش فيك تنادي
هايف: شوفوا الطريق لسلمى بيجي مشاري
ريوف : زين
دخلت ريوف وهي تقولهم وطبعا استلموها طقطقه لكن كل هم سلمى ليه بيروح مشاري
دخل مشاري وهم مبتسم: صباح الخير يا حلوه
ابتسمت سلمى: صباح الخير والنوير
مشاري جلس جنبها وهو يمسح على كتفها: هاه كيفنا اليوم مع تجربة الامومه
سلمى: اسكت تكفى انفجر راسي من الصياح امس والله لو ما اخذته امي الله يسعدها كان وقتها بنهار
مشاري: لا تقولين صياح
سلمى: درجة اولى شكله ضحكي على ولد مطلق
ضحك مشاري : عشان تعقلين مره ثانيه
سلمى: ليه بتروح! مب تقول بتجلس
مشاري بهدوء: رجع وليد وتعبان مره وبروح اشوفه
سلمى: تعبان عشان هيفوه
مشاري: تعبان عشان قلبه ! ترا خيبة الامل والفقد ماهي سهله يا سلمى
سلمى : ما قلت شي الله يعينه بس يحمد ربه انه عرفها على حقيقتها
مشاري ؛ الله يعين المهم خذي هذا مصروفكم واذا بغيتي شي اتصلي بي وانا برجع طيب
سلمى: طيب وانتبه لنفسك ولا تجلس لحالك بالبيت
مشاري: ابشري
وقف وهو يسلم عليها وعلى ولده وبعدها طلع وودعهم وهو مشغول باله مع وليد
اما هايف كان واقف يراقب سيارة مشاري بهدوء ووده يروح معه
مطلق : وش فيك ! ووش فيه مشاري
هايف : تعال اجلس
جلس مطلق وهو مستغرب بس قال هايف: وليد رجع لكن يقولون تعبان مره بغيت اروح وقال مشاري خلك بعدين
مطلق اخذ نفس : ما ينلام ومشاري صادق لا تروح الحين للحين وليد جروحه طريه اتركه فتره خله لين يهدا
هايف : انا مدري وش هالدنيا االلي تلف وتلف وترجع تشبكنا في بعض
مطلق : تهون يا اخوك المهم ابوي يقول خذ حسين وروح للمحل وانا بروح اكمل اغراض البيت
هايف : زين
طلع ابو زيد وحسين واخذوا هايف اللي صار يداوم معهم بالمحل من بعد ما رجع واتجهوا للمحل
وانا ابو فايز ومؤيد وفايز وزيد رجعوا ينامون دام الوقت بدري
.................••............
في المحل
مثل ما تعود هايف من تالي هو اللي ماسك المحل وهو البايع الشاري وكان متقبل وماشي وضعه كان مندمج بشغله ويتناقش مع الزبون
لكن ما كان حاس بنظرات ابوه اللي تراقبه
كان ابو زيد يناظره بتعجب وهو يشوف ان هايف تغيير كثيييير وفرق كثييييير من كل الجهات كان راكد عكس هايف الطايش كان مقتنع عكس هايف اللي كان يطمح لاشياء اكبر كان ناضج ومسؤول وكان مستسلم وكأنه تعبب من مواجهة الدنيا وقرر يسحب قواه ويجلس بطرف ويرضى بواقعه
كان واضح عليه الرضا بوجود نجد في حياته لكن مثل وضوح هالرضا كان واضح انه شايل هم
ومن بين كل هذا كان يراقب ابو زيد لعبه المتقطع مع طفل الزبون لاخر لحظه وبعدها جلس متكتف على باب المحل
ومثل هالتصرف يلفت النظر من هايف اللي كان مايصدق يحصل فرصه ويركض يتمشى بالسوق
اما هايف كان يروح ويجي في باله مسألة الاطفال ونجد اللي تحبهم كثر ماهو يحبهم ومتشفق عليهم
ومن طرف ثاني كان شايل هم وليييد
التفت على صوت ابوه : تعال يا هايف تعال
وقف هايف وراح لابوه: سم يبه
دخل حسين ومعاه الشاهي : وصل الشاهي
ابو زيد : حطه ورح تمشى بالسوق
ضحك حسين: قل صرف نفسك يالغالي
ابو زيد: توكل على الله ياحسين
راح حسين وغمض هايف وهو حاس ان ابوه بيتكلم وخاايف من هالمواجهه كثير
ابو زيد : ايه وانا ابوك قل اللي عندك
التفت هايف يناظره بهدوء: وش عندي الله يخليك لي!
ابو زيد : انا سكت وقلت مانيب مضايقك وخلك على راحتك لكن عجزت وانا اشوفك تلاحق البزران وقلبك متشفق عليهم وانا ودي لك بولد من صلبك تفرح فيه
هايف نزل راسه يتدارك وضعه وضحك : تونا بأول المشوار يبه ومتى ماربي كتب ربي كريم
ابو زيد: لا تجلس تسكت الامور بضحكتك وتمشيها انا مابي اضايقك لكن اقل شي شف الاسباب وانا ابوك وانت تراك كبيير وصلت الثلاثين
هايف كان يعدي الموضوع خايف من ان ابوه يوصل لنقطه هايف خايف منها : ابشر يبه ابشر
ابو زيد : ما ابيك تسكتني وحل امورك واذا انت مخبي شي لازم تقوله
هايف وقف يمسح وجهه بهدوء: ابد يبه لا مخبي ولا شي لكن ابشر
ابو زيد : بارك الله فيك
هدووووء تام عم على المكان وابو زيد مستصعب انه يتكلم مع هايف لانه يدري ان هايف حساس بكل مسأله تخص نجد ولا يبي يزيد الطين بله
وقفوا على اذان العصر وقفل هايف وطلع يمشي ورا ابوه للمسجد وهو وده ترجع خطواته ورا وكان ما يبي احد يلتفت لهالموضوع ولا ينتبه له
فاضوا من الصلاة وراحوا للبيت واعلن ابو زيد انهم بيطلعون يخيمون بالعزبه بكره ويبعدون عن سيرة قصاص سلطان وفقاً للقرار هذا ابتدوا يجهزون
استغل هايف الفرصه وهو وده يبعد عن الزحام شوي : اجل انا يبه بروح انظف العزبه
ابو زيد :ايه ايه توني بقوله واخذ نجد معك
كانوا العيال مستعدين بيروحون مع هايف بس هجدوا اول ماقال ابو زيد خذ نجد
هايف جته من ربه وابتسم: زين اجل
الكل كان مستغرب طلب ابو زيد لكن متأكدين انه متعلق بسوء مزاج هايف
.
.
انتهى البارت♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:44 PM   #59


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت الثـامن والخمسـين.
.
.
في بيت ابو زيد
طلع هايف لنجد مسرع وهو مايبي ابوه يغير رايه : نجد نجد
سلمى طلت من غرفتها وهي تضحك: ماهيب طايره ترا
هايف رماها بمسبحته: ادخلي بس لا اجي اعلقتس انتي وهالميداليه اللي معتس ( يقصد ولدها)
جات نجد وهي تضحك وهي تمد له قطعة حلا : بالله خلها ذا العجوز مالها شغل الا تراقب وتهاوش ، خذ هاذي مخبيتها لك من ساعه
ابتسم هايف واخذها :كل شي منتس حلو بس اسمعي روحي الحين اخذي كم غرض بنروح العزبه ونبات هناك
نجد : اما !؟ ليييش
هايف: ابوي وده نخيم بكره وقال اخذ نجد وروحوا نظفوا العزبه مع انها نظيفه بس انا ودي نبعد شوي عن الزحمه
قربت نجد وهي تناظره بهدوء:وش مزعلك !
هايف صد بنظراته: ابد ولا شي بس مليت من 6 شهور وانا روتيني واحد طقت كبدي
نجد : خلاص ايام وعدت وانتهت
هايف: يلا بنتظرتس برا
نجد : زين
راحت نجد ودخل هايف لامه ياخذ اغراض العزبه
................••............
في المجلس
اتجهه زيد لمطلق وهمس : اقول وش عنده ابوي !؟ مطلق : وش عنده !؟
زيد: كأنه يداري هايف ولا!
مطلق كان شاك ان ابوه قايل لهايف شي ولكن مرر الموضوع وقال: لا بس تعرف هايف يضيق بسرعه وغير كذا ترا 6 شهور وهو حاط كل حيله في البيت والمحل اكيد مل وابوي بيغير جوه
زيد: جايز
طلع هايف واتجهه لمطلق اللي التفت له ببتسامه: تعال تعال وش فيك وش صاير !؟نجد والعزبه وابوي !
جلس هايف جنبه وتكتف وهو يستند لمطلق : هذا اللي ما بغيته يصير
مطلق : لا تقول يكلمك في موضوع العيال !
هايف: ايه
مطلق : انا مدري قناعة ابوي هاذي لوين بتوصل مدري وش مشكلة اذا شاف الانسان تأخر
هايف: والله اني خايف ارجع ادخل مع ابوي في مواجهات مانيب قدها
مطلق : هونها وتهون وانا اخوك بعدين لا تخاف ابوي فهم شغله وانتهى ويدري انه مهما حاول ما هو مستفيد وترا للحين ما نسى حرب زواجك من نجد
هايف: ليته بس يعفيني من الحروب
طلعت نجد ووقف هايف : يلا انا بروح
ابتسم له مطلق : ريح نفسك ولا تفكر بسلبيه
هايف ابتسم :يسرها الله
طلع متجهه لنجد وركب ومؤيد وحسين يرمون عليه الحجر ويضحكون ويطردونه لكن انهى هبالهم بعد ما عطاهم تفحيطه انتشر منها الغبار على وجيهم
مؤيد: حسبي لله
مطلق : احسسسن انت وياه احسن
ابو زيد :ادخلوا ادخلوا لا يجينا نويصر
فز مؤيد وسكر الباب : اي والله بلاش يجي يضيع ملامح وجهي وانا على وجه زواج
.................••............
اما عند هايف
وصلوا العزبه ونزل وهو يناظر ساعته كان وقت انه يدخل الحلال بشبكهم ويحط لهم علفهم
وقفت نجد جنبه: تصدق اني ما اتذكر عزبتكم زين من زمان عنها
هايف: صح والله ترا ما عمرتس طلعتي معنا فيها
نجد: يمدحونها البنات
هايف: اجل تعالي معي وتراتس كل شي بسويه بتسوينه معي وخوف مابي خوف
نجد : لا اذا انت معي مانيب خايفه المهم حركات نويصر هنا لا تطلع
ضحك هايف: لا مجنن مافيه مجنن الا ان كان انا مجنونتس هذا شي ثاني
ضحكت نجد وهي مشتاااقه لضحكت هااايف الرنانه اللي من فتره وهي هاديه
رفع هايف ثوبه وربطه وهو يتنقل من محل لمحل ونجد ماسكه بذراعه تمثل القوه وانها ماهي خايفه من شي وبالحقيقه شوي وتدخل في هايف
هايف بضحك: وخري شوي بشيل الكيس
نجد : يعني بتوديه للغنم
هايف: ايه
نجد : اجل بنتظرك هنا
هايف ضحك وهو يناظر الابل وراها: متاكده بتنتظرين هنا ولا تمشين معي
لفت نجد وشهقت: لا والله بروح معك
رفع هايف الكيس ودخل ونجد وراه واول ما نزل الكيس كلها تجمعت حوله وبدت مرحله صراخ نجداللي كانت مغمضه نزل هايف وهو يشيله طلعها من بينهم وهو يضحك : افا هذا وانا اقول راعية ديره
نجد للي متعلقه برقبة هايف لفة تناظر وراه: يمممه يمههه وش بلاهم يركضون كذا والله فجعوني
هايف اللي نزل بعد ما باس خشمها : جوعانين
نجد: لا يكون بتروح لنياق بعد
هايف:اكيد بس انتي خليتس هنا عشان ما تصيرين زي مؤيد وتنكبينا
نجد: تكفى لا يجون
هايف: ابشري
راح هايف يركض بعععععيد وهم يركضون وراه ويوم ابعدهم عن نجد رجع وهو يضحك: لو تبين اوديهم للقمر ولا يجيونتس
ركضت نجد وهي تشوف غنمه صغيره تركض وراها: فكني من هاذي الله ياخذها
انفجر هايف يضحك ونجد تصارخ وتركض والغنمه وراها
هايف : ارمي اللي بيدتس يا نجد
نجد رفعت يده تناظر كان معها فطيره بس رمتها وهي ماعاد لها نفس فيها ووقفت جنب هايف اللي وخر الغنمه عنها: بعدين لا تركضين ترا تركض وراتس
نجد: ترا ماعادني جايه معك ابد
هايف: توني بقول تعالي بنحلب الحليب
نجد : لا يرحم والدينك فكني تبي رح انت
هايف: اجل انتظري هناك بالدكه واذا ودتس تصلحين لنا قهوه وشاهي بالمطبخ يا سلام
نجد : صراحه خاطري فيها على نار وانا معرف اسويها
هايف: اجل نظفي المكان وعدليه وانا بجي
افترقوا وكل واحد بطرف يكمل شغله وبعد شوي رجع هايف ومعاه الحطب
كان الجو على الغرووووب وكان المكان هادي وحلوو وابتداء هايف يشب النار ويعلم نجد تشبها
وقف وهو يأذن المغرب بصوت عالي حتى لو ما حوله احد بس يبي كل شي يشهد لأذانه
صلوا ورجعوا يجلسون ويصلحون قهوتهم وعشاهم وهايف جالس يقلب النار ببتسامه
نجد : دام الجو كذا عطنا قصيده كذا ترا من زمان ما سمعت قصيده طويله يعني ماهي ابيات
التفت هايف يناظرها وشافها جالسه قدامه وبيدها قهوتها رفع رجله يحطها على رجله الثانيه واتكى عليها وهو يراقبها بهدوء وقال
(‏كل ماضاقت الدنيا فـ عيني ، اجيتس
‏لأنتس النور .. و دروب غيرتس ظلام،
‏وأنتي جالسه وماسكه قهوتتس في يديتس
‏كل ماشفتها .. قلت هالحياه ، اهتمام،
‏أنتي حتى المطر يقدر يسلم عليتس
‏لأن ( يدتس ) خلقها الله تحب السلام.
لا شعوريا ارتخت يد نجد وهي تناظره بحب وابتسامه وطاح فنجالها وانكب فز هايف : بسم لله عليتس انكب عليتس
نجد : هاه لا على الارض
ضحكت وهي تناظره: بعد انت الله يهديك محد يقدر يتوازن معك
ضحك هايف بعد ما اخذ هايف فنجالها يجدده لها : انتي اللي طلبتي وانا قصيدي كله فيتس
ضحكت نجد وهي تتذكر اول موقف واول قصيده ايام غزيل تنقلها قصيد هايف : تدري اني كنت منشغله انا وغزيل نبي نعرف من تحب
هايف: هاه!؟
قربت نجد وهي تضحك وتقوله السالفه : بس يعني اشوى انه طلعت انا لان اذا كانت القصيده اللي سمعتها مب لي بموت
هايف: وش سمعتي!
نجد وهي تتذكر :فيها كذا هيام وشيوخ
غمض هايف وهو يشد على اسنانه بقهر: اما سمعتيها
نجد: ايه وقالوا انتشرت مدري وشو
هايف: هاذي الله يسلمتس اول قصيده وجلست ارددها عند فلاح ونشرها وحزتها جلست زعلان عليه اسبوعين
نجد: وانت ليه ما تبيها تنتشر
هايف : لانها فيتس وانتي لي انا لحالي ولا اقبل احد يردد هالوصف غيري
نجد : بالله قولها انت ترا سمعتها بصوت غزيل نكدت علي
رفع هايف طرف فروته: تعالي جنبي وانا انثر كل الدواوين لعيونتس
دخلت معه نجد وهي تسمعه يردد اول قصيده وهي
(هائما في عشق ربات الخدوري
‏بل فتاة دونها صام الهيام
‏مهرة يفتن بها الشيخ الوقوري
‏لم تقيدها المهاجر واللجام ‏
أيه أنت يامحطاتي وعبوري
‏يالحديث الممتلي بالأهتمام
‏الحرام أكتبك ولاتبان بسطوري
‏غير هذا الشي ماظني حرام .)
لف وهو يقول : حمدلله اجل دامني قدرت اعلمتس بها وقدرتي تبانين بسطوري
نجد : ليتني شاعره والله اكتب فيك قصيده ما صارت
هايف : ولا تكتبين ولا شي كفايه على صوتس
سكتت نجد ورجعت تسمع لهايف بس تذكرت وقالت :هايف بقولك شي بس ابيك تفهمني ترا من فتره خاطري اقولك واخاف من ردة فعلك
جمد هايف والتفت نزل يده من كتفها واوجعه قلبه :وشو!
نجد كانت متردده بس قالت : يعني اقول لو نروح لمستشفى
هايف:ليه فيتس شي! يوجعتس شي
نجد : لا بس يعني صراحه انا خايفه يعني من مده افكر لنا مدة متزوجين ولا حملت للحين ف أقول يمكن الحادث له تأثير يعني نسمع قصص كذا
صد هايف بانزعاج :نجد لا توسوسين وبعدين ترا بدري علينا وبعدين لو تأثرتي من الحادث كان تكلموا لا تزعجين نفستس وتفكرين كذا
نجد: لو نروح نتطمن يعني ما رح ارتاح انت تعرفني
اخذ هايف نفس وهو يرجع لنار : ابشري اللي تبين نروح لكن ولا مخلوق يخلق يدري
نجد: لا ما رح اقول لاحد ابد
هايف كان شايل هم ابوه اللي لو حس ان فيه مشكله او اقتنع ان نجد ممكن تطوول ما حملت حزتها بدون اي نقاش بيفرض عليه الزواج ويجبره على شي هو ما يبيه وبذا الموقف بتطيح اوراق هايف كلها
.................••............
في بيت ابو زيد
بعد ما استعدوا الكل لطلعه بكره جهزوا اغراضهم بسيارات بحيث انهم يصلون الفجر ويمشون
افترقوا كل واحد راح ينام
وفي غرفة مطلق اللي دخل بعد ما تجاكر مع مؤيد وكان يضحك التفت على صوت اديم : اوووه المزاج عالي والضحك رنان
تقدم مطلق وهو يحضنها: وحتى لو ان الدنيا منقلبه فوق راسي ومزاجي سيء يكفيني اني اشوفتس وتطير هموم الدنيا
ضحكت اديم : ايه هذا كلامك لكن اشوفك مده ساحب علي
مطلق : افا والله والله لو انشغلت دايم انتي في بالي لكن عاد انتي اعرف بالظروف وخلينا من الظروف اللي تنتهي اذا ضحكتي يا أمّ ضحكه تفج القلب وتقسّمه نصين
حطت اديم يدها على خدها وهي مبتسمه: المفروض اني انحرج بس والله في الحقيقه اشتقنا للكلام المعسول
مطلق اللي كان واقف ينزل ثوبه ابعد الثوب وهو يقول ببتسامة خبث : ايه اشتقنا واشتقنا بعد الاشياء ثانيه غير الكلام وبعد اشتاق مطلق لاديم
طارت اديم فرح وخجل وهي فعلا اكتئبت من حال مطلق الحزين وفرحانه انها رجعت له الحياه
اقبل مطلق لها وهو يشوف الدنيا بضحكة اديم ويشوف ان اجمل اوقاته اذا انتهى يومه وصار يسابق الساعات عشان يكون معها ومعها تختلف موازين مطلق وتنحرف
.................••............
في الخبر تحديداً بشقه الشباب
كانوا كلهم جالسين بصمت حول وليد وفجر الصمت مشاري اللي قال: وليد ! ما تشوف ان حزنك عليها اخذ وقت هي ما تستاهل ربعه
وليد التفت بغضب : هه غريب امرك تشوف ان وضعي ما يستاهل بس هايف كنت تركض له ومعه في قصته وتعطيه الحق في كل شي رغم اني اقرب لك بس تشوف اوجاعي ما تستاهل
مشاري : ولييد لا تقلب الامور لمصلحتك!؟ انت تدري وش اقصد
متعب: بس يا شباب لا تكبرون السالفه وهي تافهه
مشاري : لا ماهي تافهه وصار وقتنا نناقشها ! وبعدين يعني ؟! بتجلس ميت كذا عشانها! اذا هامتك مره ارجع لها ولا تجلس كذا
وهنا وقف وليد بغضب: تراني ساكت لك ومعطيك اعذارك وانت اللي تدري من البدايه وساكت وتاركني اغرق بمستنقع مؤامرات هايف الزفت واخوه
مشاري : خبل انت ! مريض في راسك شي!؟ اي مؤامرات ترا محد درا عنك ! وبعدين مب انت اللي حطيت رجل بالارض ورجل بالسماء ولا رضيت تزوج الا هي ليه جاي ترمي غلطاتك عليهم
سعود : وبعدين يا وليد ترا من البدايه قايلين لك هالبنت ما تصلح لك انت اللي ماطعت
وليد ضحك باستهزاء : ايييه ايييه تجمعوا على راسي حزب هايف
مشاري: تكلم مزبوط احسن لك
مقبل : اهدو يا جماعه كذا ما بنوصل لحل ! وبعدين مشاري دامكم عارفين من البدايه ليه ما قلتوا ! ليه سكتوا
متعب؛ احنا نبي تفسير اللي سويته انت وهايف
مشاري جلس وهو يمسح جبينه: بداية الموضوع هايف ماكان يدري انها هي نفسها طليقة اخوه
ألين رحنا نخطب وحزتها عرف البيت و اختبص وما دخلنا معكم وهو يسأل وش جاب وليد لهيفاء ، اصلا ماكان مصدق ان هيفاء هي نفسها اللي تكلم وليد يعني رغم انها طليقة اخوه وماسوت معهم خير ابد مع ذلك ما اساء الظن فيها اخذنا فتره نحاول نحصل حل او شي بس ما فيه فايده ووليد متعلق فيها مره وبعد ما اهل هيفاء جحدوا هايف رغم انهم يعرفونه قرر يسكت عشان وليد ينبسط بحياته فالنهايه ماعاد لهم شغل بهيفاء وهاذي حياتها لكن شوي شوي بدت الاحداث تطلع من يدينا وغير كذا وليد علاقته مع هايف دايم مضطربه ولا يبي يزيد الطين بله.. لكن هالزفت ما جلست بحالها وصارت تضايقهم وغير كذا سحبتك من بينا ولا دريت بنفسك والحين جاي تعاتب !؟ وتحط اللوم علينا انت اللي مسكر عيونك يا وليد
وليد: برافو والله عرف كيف يخليك تناصره ها الهايف
متعب : وليد انت تعرف هايف زين فلا تجلس تحسس من امور راحت
وليد : ايه هو حبيب قلبكم لكن اسمعوني المكان اللي هو فيه انا مانيب فيه
مشاري : فالنهايه انت الخسران
اخذ اغراضه مشاري وطلع زعلان من وليد
.................••............
عند هايف ونجد
اللي تركوا عشاهم يجهز وبدوا يمشون
التفت هايف : تسابقين!
ناظرته نجد: من جدك!
هايف ضحك :ايه
نجد:وين طيب!؟
اشر هايف: هناك
وابتدا يعد هايف انطلقوا على رقم ثلاثه ونجد تركض بكل حيلها وهايف يتراخى عشان تسبقه وقبل توصل نقطة النهايه اسرع وهو يضحك وسحبها وهو يرفعها فوق : اجل بتسبقيييني
نجد :نزلي اول شي وبعدين انت البطيء
هايف : ماني بطيء بس حطيت كل حيلي في ركضي وراتس عمري كله
نجد: بس استاهل
هايف: اي والله تستاهلين يا نجد
نزلها وهو يلفها بيدها وتدور نجد وهي تضحك ويضحك قلب هايف بضحكتها
شهقت نجد: العشاء !
ركضت تشوف العشاء
وبعد ماتعشوا انسدح هايف:اااه ياربي من زمان عن نوم العزبه
نجد: صراحه جابت لي النوم مررره احس خلاص مقدر اقاوم اكثر
هايف : هاااديه وهواها حلو
نجد: طيب وين ننام !
هايف:في الخيمه
نجد : ظلام الخيمه
هايف: ليه من متى ننام بالنور
نجد : بلا عبط بس اقصد كيف افرش
هايف مد يده: تعالي قوميني اشوف
قربت نجد تسحبه لين وقف معها واتجهوا للخيمه وهم من زمان ما جو لها
وبدوا ينفضون ويرتبون وفجاءه صرخت نجد:هايف عقرب كبيييره
هايف لف برعب: وينها!
نجد : هذا هي قريبه
ركض هايف يجيب شي يقتلها : نجد اطلعي بشويش
طلعت نجد تركض وذبح هايف العقرب : من زمان ما نظفنا وهذا هي جت
نجد: والله ما انام هنا
هايف : وين بتنامين !
نجد: تكفى هايف دور مكان غيرر ذا
هايف: نجد كل اللي فيه نفس الوضع الا اذا ودتس نفرش برا وننام
نجد: لاااا برا بعد كلاب
لف هايف يدور بعيونه و ابتسم: تعالي تعالي هذا والله اللي اشتقت انام فيه
ناظرت نجد باستغراب: لا تقول حوض السياره
اخذ هايف اللحف وهو يفتح الحوض : والله ياهي نومه فيه ماتحسين بنفستس وغير كذا مرفوع ولا بيجيتس شي فيه
نجد: واذا اوجع ظهورنا
هايف اللي كان مشغول يعدل الالحف ووقف وهو يرفع نجد عنده : انا ظهري متعود وانتي اصلا تنامين بحضني فا ما بيوجعتس شي
ابتسمت نجد: واذا جانا شي!
هايف: مابيجيتس شي وانا فيه وبعدين جربي
رضخت نجد وهايف انسدح : وبعدين وش ازين من انتس تنامين وانتي تناظرين القمر والنجوم والليل
انسدحت نجد وهي تستند لصدره : انا الليل معي بس يكفيني اشوف النجوم والقمر
هايف:القمر بعد موجود يعني ما بقى الا النجوم نعدها
سكتوا وهم يناظرون بهدوء وضحكت نجد : دامك الليل وانا القمرا على قولك اجل عيالنا هم النجوم
ضحك هايف بغصه: ان شاء الله عيالنا على عدد هالنجوم
استمرت سوالف وهي تدرج ما بين الذكريات والامنيات وغفوا على هالموال لين فتحت نجد عينها على صوت مكتوم مرعوب وشافت ارعب شي ممكن تشوفه في حياتها
حاولت تكذب عيونها بس ماكان فيه مجال للكذب وهي تشوف فوق راسها بالضبط راس غريب مو باين من الظلام شي مرعب وله شعر يتحرك مع الهواء مدت يدها بشويش تدق هايف عشان يصحى بس ما تحرك ولا صحى وحاولت بس ما صحى واول ما بدىى يقرب هالكائن الغريب صرخت بكل صوتها وفز هايف مفجوع وهجت الناقه اللي كانت فوق راسها مفجوعه
ونجد مسكره عيونها تصرخ جلس هايف على ركبه بفجعه وهو يهزها: نجد نجد نجد علامتس نجد
فتحت عيونها نجد برعب : فيه شي في شي كان فوق راسي
فز هايف يناظر وغمض اول ماشاف الناقه هاجه جلس وهو يمسك يدين نجد اللي ترجف: بسم لله عليتس بسم لله عليتس لا تخافييين راحت خلاص راااحت
نجد قربت تتمسك بهايف وهي ميته صياح: وشو ذا وشو ذا
هايف : ناقه يا بنت الحلال وخافت وهجت خلاص
نجد : فجعتني والله فجعتني
هايف حضنها وهو يمسح على ظهرها برعب: بسم للله عليتس سمي بالله خلاص ونامي راحت خلاص
نجد : واذا رجعت
هايف : لا ماهي راجعه هي متعوده ان يكون بالحوض خبز ولا شي تاكله وياما سوتها فيني وعادي تصيحين عليها تروح معاد تجي
نجد ماردت وهي تبكي : وين نروح كيف انام تكفى خلنا نرجع البيت
هايف : نجد الله يهديتس ليه نرجع البيت والله خلاص راحت ولا عاد تجي
نجد : والله معاد يجيني نوم انا ادري شوف شوف قلبي طلع
هايف اللي كان فاتح عين ومسكر عين من قوة النوم وكانت نومته حلوووه :ماعليه يا عيوني انتي اقري الاذكار والمعوذات وبتروح الروعه
نجد : يعني بترجع تنام هنا
هايف : تبين ندخل الخيمه!؟
نجد: لاااا
هايف : ننزل الدكه!؟
نجد: لا بعد
هايف رجع ينسدح وهو يسحبها لحضنه : اذكري الله وعيني من الله خير ونامي والله مايجيتس شي وبعدين انا معتس
نجد : واذا فتحت عيوني ولقيتها مره ثانيه
هايف : وش اقول انا اقول معاد هي راجعه ولا تدرين
سحب اللحاف يغطي راسها ولا باقي الا وجهها اللي كان جهة صدره يعني ما تشوف شي فوق ابد ولفه عليها بذراعينه وهو يشد عليها : سوي كذا ولا وتشوفين احد الا انا
نجد رجعت تهدا وهي تحاول ما تفكر ورجع هايف ينام لكن كل 5 دقايق يصحى على تحركات نجد اللي عجزت تنام وهي توسوس وكل شي تحرك تشوف صاحي ولا نام وهو يكرر نفس الكلمه: صاحي معتس ماعليتس
وهو في سابع نومه وعلى هالحال لين غفت نجد بالقوه
ومشى الوقت بهايف ولا صحى ولا حتى صلى الفجر ولكن فتح عيونه بقوه على الصوت اللي جاي من بعيد شوي يقول : هااايف يا هااايف
وصوت ثاني يقول : الظاهر للحين نايييم
انقطع نفس هايف وهو كأنه فاقد الذاكره ويتعرف الصوت لكن شد على اسنانه او ما عرف صوت ابوه وابو نجد وابو فايز والدنيا فجر تورط مايدري وش يسوي كيف يقوم ولو جو وشافوهم بالحوض نايمين التفت لنجد وهو يشوفها غاطه بنومها للحين حمد ربه ان السياره قريبه مره من الخيمه سحب يده بشويش عشان ما تصحى نجد لكن بالغلط شد على شعرها وصحت برعب وصرخت وهي ماتدري وش يشد شعرها رجع هايف بسرعه وهو يسكر فمها: اص الله يرحم والدينتس انا هايف هايف
نجد التفت برعب وهي تبعد يده : وش تسوي وش فيك
هايف : اص اص ابوي والشياب هنا
واول ما انتهى هايف من كلامه سمع صوت السيارات : يالليل جو كلهم انزلي انزلي بشويش لا احد يشوفتس وحاول ترتبين الخيمه وصلي ترا ما صلينا
انسحبوا ودخلوا الخيمه وهايف يوضي بسرعه وطلع ورا الخيمه يصلي وهو يرجف من البرد
رجع ياخذ اغراضه : استعجلي هاه
نجد : واذا طلع لي شي
هايف : لا يا حبيبي ما بيطلع لتس شي
اخذ شماغه وهو يحطها على راسه ويعصبها وطلع وابتدت نجد تنفض بعد ماصلت وهي تحاول ترتب اي شي قدامها
اما هايف كان يمشي على التراب البارد وهو من قوة البرد قلبه ينتفض اسرع لهم وهو يسلم عليهم : صبحهم الله بالخيير
ابو زيد: صبحت بالنور ، وينك يا طافي النار وانا اقول بجي وشوف النار من 10 متر واثرك راقد
هايف : لا مانيب راقد كنت اضبط الفرن لنجد جوا
ابو نجد : وعاد عسى نجد ما بهذلتك تراها اول مره تجلس بعزبه
هايف ضحك: لا الله يسلمك ويعافيك
ابو زيد : يلا يلا شب نارك وخلص
وبسرعه قام هايف يشب النار ووصل مطلق واديم وشريفه واقبل مطلق لهايف يساعده
................••............
اما البنات دخلوا عند نجد المحتاسه
شريفه: وش فيتس ضايعه
نجد جلست بتعب : والله ضايعه صدق
اديم وقالت بضحك وخبث : وش بلاتس تعبانه وحالتس حاله !؟ وبعدين وينكم من امس ما رتبتوا هااه! ولا ذابحكم الحب
شريفه ضحكت: اديم ناقصتس سلمى عشان تكمل الخباثه
نجد ضحكت : الله لا يعطي عدوتس خيير وينا وين الحب ما قعد رعب في حياتي ما مر علي امس
شريفه: ليه !
وقفت نجد وهي ترفع ملابس هايف اللي بدلها ورماها على طرف لكن التفت على ضحك البنات: يا شييييينتس انتي وياها
اديم: وش الرعب هاه اللي شفتيه!؟
نجد : اديموه وش ذا الانحراف ما خبرتس كذا
ضحكت اديم :والله انا كنت ربع خبيثه وطحت على سلمى وصرت نص خبيثه وصدمني مطلق وصلت فل خباثه
شريفه: جو الباقين واحمدي ربتس ان امي تكفلت بالفطور
ازدحمت العزبه بالناس وفعلا انقذوا هايف من هم الفطور
وكان هايف جالس جنب النار وهو يحس انه بردان يحس البرد بقلبه لانه توضى وطلع برا على طول
وغير كذا نايم ببرد ولا تلحف زين
ابو زيد : قم يا هايف انت ومطلق عطونا حليبكم وشوفوا حلالكم
كان ود هايف يصيح بس قام واخذ فروته وطلع مع مطلق اللي يتمشى بثوبه عادي
قرب مطلق وهو يحط يده على كتف هايف: علامك انت ! وش ذا البرد اللي طرا لك فجأه وانا اخبرك اخر من يحس بالبرد
هايف : ايييه تكفى ضمني احس البرد في قلبي اعوذ بالله وش ذا لا نوم زين ولا جو زين
ناظره مطلق وانفجر يضحك: ضمني وبرد ونوم خايس وش مخبص طال عمرك ! خل الفسقه تنفعك
دفه هايف وهو يضحك: والله انك فاضي
مطلق ضحك : طيب ياللي مانك فاضي
هايف التفت له وهو يدري ان تفكير مطلق ابحر في امور ثانيه وبدا يعلمه بخوف نجد اللي مره عقرب ومره ناقه ومره مدري وشو وانه عشان كذا ما نام
مطلق : اقول والله انك وانا اخوك خبل برد موووت تنام بالحوض مجنون وبعدين كان نفضتوا الخيمه مضبوط ونمتوا فيها مالكم ومال هالاكشن
هايف : اصلا لو ما يصير في حياتي اكشن ما اصير هايف
كملوا طريقهم لكن لحقهم مؤيد وفايز وزيد
................••............
وعند البنات
كانوا يسولفون وطول الوقت وسلمى واديم يحشون بنجد اللي شايفتهم وتحذفهم بكل شي ولا يطيعون
ووقفت نجد بضحك وسحبت المخده اللي بجنبها وهي تبي ترميها عليهم وتحركت بسرعه لكن فجعتها صرخت ام فايز والكل انفجع واول مالتفتوا على مكان المخده كان فيه داب( ثعبان) بالضبط فالمكان اللي طول الوقت وهايف يحوم حوله من امس وكان يبي ينام هناك الكل هج الا
اديم الللي كانت اذا خافت ما تعرف تتحرك ابد ولا قدرت تقوم ورمت هايف على ام زيد وهي مفجوعه
وكان قريب منها مره وصار قدامها ولا قدرت حتى تحرك وام زيد تناديها بخوف : اديم اديم وانا امتس اطلعي اديم اطلعي مع الباب الثاني قبل يجيتس ادييم
اديم كل ما قرب زاد بكاها عللى الصامت وهي لازقه بالزاويه والداب قدامها
الكل يناديها بس ما قدرت تحرك
وطلعت نجد وشريفه يركضون وينادون الرجال وهذا على جيت العيال والتفتوا على صوت نجد اللي تصرخ: مطلق هايف ألحقوا ادييييييم بيقرصها الداب اركضوا
نجد كانت تبكي وفجعتهم وشافوا ابو زيد وابو فايز والكل يركض ورا شريفه ونزل مطلق الحليب وركض هو وفايز وباقي العيال وقفوا قريب مايقدرون يدخلون واديم كاشفه
دخل مطلق وهو يشوف ابو زيد يقول : اديم خليتس في محلتس
ابو فايز: لا تبكين يا بنتي
نزل نظره مطلق واول ماشاف حجم الداب بردت اطرافه واديم تناظره وتبكي طلع وهو مختبص و عطاه حسين الفاس ورجع مطلق : اطلعوا وابعدوا على البيبان اطلعوووا
ابو زيد : اطلعو يلا
طلعوا الكل ولا بقى الا ابو زيد ومطلق حتى ابو فايز طلع والعيال عند البيبان عشان اذا طلع يذبحونه
مطلق اللي كان خايف على اديم وهو يقول : لا تحركين ولا تبكين ولا تطلعين صوت ولا تناظرين ناظريني هنا
كان يحوم حوالين اديم وهي ترتجف ومطلق اللي احمر وجهه وعيونه وهو خايف اي تصرف خطاء يروح اديم من يده اول ما رفع الفاس كان يسمي ولكن صرخت ام فايز تبكي : طلعووووها لا تخلونها عنده طلعوها فايز ألحق اختك
بصوتها وكلامها شتت انتباه مطلق اللي ضرب الفاس على طرف الداب وانتبه لهم وكاش ولف بسرعه على اديم وصرخت اديم بفجعه من منظره لكن صرخ مطلق من صراخها وهو بدون وعي يقول لام فايز : الله ياخذ عمرتس
وقبل يوصل اديم الداب من رعب مطلق اللي سيطر عليه ضربه بالفاس ولا اكتفى بضربه او ضربتين صار يضرب عليه بشكل هستيري بدون ما يحس بنفسه
وصارت اديم خايفه من فاس مطلق اللي يطلع وينزل قدام عيونها وهو مب حاس بنفسه
ابو زيد اللي انفجع من فجعه مطلق وسحبه ويبعد الفاس : خلاااص خلاااااص مات مات وش بلاك
ناظر مطلق الداب مقطع تقطيع رمى الفاس ووجهه احمرر ويدينه ترتجف ومعرررق وعروقه بازره من كل مكان كان زي المقروص مايدري وش يسوي سحب اديم من الزاويه يتفقدها: جاتس شي سواء بتس شي يوجعتس شي
اديم كانت تبكي من الرعب وتهز راسها ( لا )
نسى مطلق نفسه ونسى الناس احتضن اديم بذراعه وهو يسمي عليها وصد ابو زيد وقال بصوت عالي ينبهه مطلق : يلا يلا انتهت السالفه
انتبه مطلق وابتعد شوي وهو ياخذ المويه من شريفه عطاها اديم وطلعوا برا وهو يحط لها التكايه تجلس عليها لين تهدى كان عندها وهو يهدي واول ماشاف ام فايز كأنه شايف ابليس التف حول اديم وهو يقول بصراخ عشان الكل يبعد : وخروووا من هنا ابعدن عن الخيييييمه يلااااا
بصوت مطلق الغاضب وخروا كلهم وقالت سلمى بحده وهي ماسكه ولدها ومرت من قدام ام فايز : يقول وخروا
رجعت ام فايز معهم وهي اول مره تنرعب من صراخ مطلق ومن كلامه اللي قاله لها بالخيمه
الكل اتجهوا لدكه وقال هايف : مطلق ابعدوا شوي نبي ننفض هالزفت لا يطلع فيها شي بعد
مطلق : دوروا زين وانتبهوا
اخذ اديم واتجهه لسياره وهو حتى ولده ما يتذكره
فتح الباب وسيارته صاده عن الكل واول ما صاروا بطرفه سحب اديم وهو يحضنها برعب وقلبه يدق يدق برعب ورجعت اديم تصيح وهي ترتجف
مطلق : بس بس تكفين لا تبكين والله اني بغت تروح روحي من الخرعه
اديم: بغيت اموت يا مطلق والله حسيت بيوقف قلبي من الخوف
مطلق : بسم لله عليتس جعله بعدوينتس عمرتس طويل ان شاء الله
اديم حطت يدها على راسها: وين هايف مدري وينه وديته من خوفي
مطلق التفت وشافه مع امه : هذا هو مع امي المهم انتي بخير كل شي معوض
سكتوا شوي وهم يحاولون يهدون ولفت اديم تناظره: وانت بغيت تذبحني بهالفاس
التفت مطلق يدقق كلامها وتذكر وضحك بهدو: وش اسوي انهبلت انجنيت مدري وش كنت بسوي بس ما كنت ابيه يجيتس
وقفت اديم تحضنه : الله يخليك لي سند
مطلق شد عليها : والله لا يخليني منتس
لفوا على صوت سلمى اللي تنحنح : اقول ابوي يناديكم يقول بيقرا على اديم لكن شكلي بقوله ييجمعكم ويقرا عليكم
ضحك مطلق : عز الله مرتاحين منتس لنا مده
اديم بضحك: حتى وانتي نفاس المفروض ما تطلعين بالبرد تراكضين ورانا
سلمى ضحكت: اهبي يا وجهتس لسانتس للحين يلوط اذانتس والله لو اني صاير في اللي صاير فيتس لتوب واعتكف ومعاد اكلم احد
مطلق : اقول اذكري الله وضفي وجهتس قبل اجي بالفاس لتس بعد
سلمى :ههههههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه ههههههه على طاري الفاس وش بلاك بغيت تذبح ذا الخبله مع الداب شكلك تدور الزله
لكن معليك انا حاسه فيك وانا اختك اديموه ما ينصبر عليها
اديم : تكفى توطى ببطنها
مطلق : من دون ما توصين
تحرك مطلق لسلمى اللي انحاشت وهي ماهي مراعيه امر انها نفاس ابد
رجع مطلق ياخذ اديم اللي للحين تحس رجولها نايمه من الرعب
................••............
اما عند العيال
رجعوا للخيمه ونفضوها نفضوها فووووق تحت وطلع شي وطلع راح نص الوقت يمقلبون بعض كل شوي واحد رامي على واحد شي ومروعه
وبعد مجزره في الخيمه طلعوا وهم يسمعون ابو زيد يقرا على اديم عشان ان كانت منفجعه تهدا مطلق جالس جنبها وولده بحضنه
جاء هايف وهو يضحك : اقووول اديم ماشاء الله عليتس وش ذا الحظ
ناظرته اديم بحقد : الله لا يحطك مكاني
حسين : اقول يا ام هايف ترا هالنحس ماجاتس الا من ولدتس اللي مسميته على ابو النحس ذا
اديم : شكرا لك من القلب يا حسين كفيت وفيت عن ردي
مؤيد : اشبنا يا هوه اشبكم على هايف والله هو جمال عايلتكم وبعدين هو صادق اش هذا 7 ارواح ماشاء الله عليك كم كارثه مرت عليك ماصار لك شي
العمه حصه: يا ويييلي اذكرو الله على البنت
مطلق : تكفين يا عمه شوفي شغلتس معهم ترا عجزت انا اكاافح فيهم
فايز بغضب من كلام مطلق اللي قاله لامه بالخيمه : لا ماشاء الله لحق بها الفارس المغوار في كل كارثه
انتبه مطلق لنبرته بس طنشه وقال لعانه : الله لا يخليها ولا يخليني
ارتفع صوت العيال ضحك وتصفيق الكل يضحك
لكن فايز وامه كانوا معصبين وانتبه ابو فايز اللي سحب فايز بطرف: وش فيك
فايز: يبه مطلق تمادى كثير وسكتنا له حيل
ابو فايز : وش سوا هذا جزاه منقذٍ اختك
فايز: اختي زوجته غصب عليه ينقذها انا اتكلم على كلامه اللي قاله لامي
ابو فايز: وش قال!
فايز: دعاء عليها يبه قال الله ياخذ عمرك وتبيني اسكت له
ابو فايز: متى قاله !؟ مستحيل مطلق ما يقوله !؟
فايز : قاله اول ما نادت امي اديم
ابو فايز: يافايز كبر عقلك وانا ابوك ولا تهدم بيت اختك ومطلق اكيد ما يقصد اكيد انه في لحظة غضب واكيد ما درى انها امك وبعدين ترا كلنا توترنا وانت تدري لو ما لحق عليه كان اديم في خبر كان
فايز: لا تبرر له يبه
ابو فايز: بس يا فايز واسمعني زين اقصر الشر وفكني شرك وكلنا نعرف امك كيف تعامل مطلق ومع ذلك ما عمره اذى اختك بالعكس شايلها شيل وعيال عمك ما تلقى مثلهم فلا تاخذك العزه بنفسك وانت الغلطان والانسان بساعة الغضب ما يفكر اترك الحزازيات وركز في بيتك
تركه ابو فايز ورجع لهم وهو يشوف سيد الحديث مؤيد وهايف اللي يتناقشون مع ابو زيد وابو نجد ويحللون كل سالفه تمر ويضحكون وكان فعلا يتوسع صدر هايف بجية مؤيد اما مطلق كانت عينه على اديم ويلتفت لها كل دقيقه وكل شي يمدونه عليه يعطيها اياها حتى ولده مب راضي يعطيها اياه عشان ترتاح
.
.
انتهى البارت ♥


 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
قديم 5 - 11 - 2024, 10:45 PM   #60


الصورة الرمزية البارونة

 عضويتي » 1746
 جيت فيذا » 13 - 7 - 2024
 آخر حضور » 18 - 12 - 2024 (01:20 PM)
 فترةالاقامة » 163يوم
مواضيعي » 49
الردود » 1956
عدد المشاركات » 2,005
نقاط التقييم » 450
 ابحث عن » مواضيعي ردودي
تلقيت إعجاب » 62
الاعجابات المرسلة » 16
 المستوى » $37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتى الحبيبهAlbania
جنسي  »  Male
العمر  » سنة
الحالة الاجتماعية  » اعزب
مشروبى المفضل  » مشروبى المفضل 7up
الشوكولاته المفضله  » الشوكولاته المفضله baunty
قناتك المفضلة  » قناتك المفضلةNGA
ناديك المفضل  » ناديك المفضلahli
سيارتي المفضله  » سيارتي المفضلهBentley
 
الوصول السريع

عرض البوم صور البارونة عرض مجموعات البارونة عرض أوسمة البارونة

عرض الملف الشخصي لـ البارونة إرسال رسالة زائر لـ البارونة جميع مواضيع البارونة

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: Sony


 
الاوسمه الحاصل عليها
 
وسام  
/ قيمة النقطة: 50
مجموع الأوسمة: 1...) (المزيد»

مجموع الأوسمة: 1

البارونة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة



البـارت التاسـع والخمسـين..
.
.
والعصر
بعد ما الكل هدا من الرعب والشباب شيكوا على كل شي وتاكدوا من سلامته انتشروا يتمشون حوالين العزبه وقربت نجد لاديم : هاه ركد قلبتس
اديم : ايه الحمدلله
ضحكت نجد : هذا ذنبي يوم اعلمكم وش صار معي البارح وتضحكون وتفكرون بانحراف
اديم :خلااااص توبه بأحسن الظن في كل الناس
ضحكت سلمى: عز الله حوبتس يا اديم وبعدين تعالي شوفي الانحراف اللي صار عند سيارتهم مسويه مرتاعه وتبي تهدى ومطلق مقروش الدنيا فالاخير نسأل الله السلامه
ضحكت نجد:هههههههههههههههههههههï؟½ ï؟½هههههههههههههههههههههههه هههههههههه ايييييوه ايييوه ما توفرون ياخي
اديم: اذلفي انتي وياها وبعدين ترا سلموه نصابه وكل اللي صار اني حبيت اني اعبر عن امتناني لتضيحه مطلق واحضنه
نجد: يمممه منتس
سلمى: اقول اسمعوا بعد دام الوضع راكد وش رايكم ننادي هايف ونخليه يفحط بنا
اديم: هييييه انتي خبله ، انتي ناسيه وضعتس ترا مالتس اسبوع والده وعندتس ولد
نجد: تعالي يا بقره وين ولدتس
سلمى : والله مدري مع امي ولا عمتي حصه
اديم : يا قهرررري منتس
سلمى: ياللليل المهم وش قلتوا ترا ما احب اطلع العزبه وانحبس
اديم : على طاري التفحيط والله يا مطلق فحط بنا مره قسم بالله حتى هايف انخرش
سلمى: اما ! مطللق يفحط هاذي كبيره
نجد : اي والله وحاسنا بعد
سلمى: طيب رشحوا واحد نروح معه
نجد : هايف دام مؤيد فيه انسييييه مب فاضي لنا ولكن مطلق اتوقع لو تقوله اديم بيقول تم طلباتها اليوم مجابه
اديم : اييه خلينا نقول لمطلق بس ترا بيغسل شراعتس انتي
سلمى: قومي بس قومي دوريه
طلعت اديم تدور على مطلق اللي كان قريب ما يروح بعيد وهو للحين تحت تأثير الموقف
................••............!
عند الشياب
كانوا جالسين وهم يسولفون عن الماضي
وجالس عندهم مطلق
وباقي الشباب كانوا يتمشون التفت مطلق على جيت عبود : عمو اديم تبيك
وقف مطلق وراح لها : اديييم وش فيتس !؟ صار شي
اديم : لا لا مافيه شي بس وش عندك يعني وش تسوي
مطلق : ما اسوي شي جالس
اديم مدت وهي تمسك يده عشان تبعده عن انظار الرجال وتاخذ راحتها بالكلام شد عليها مطلق وهو يدفي يدها البارده بيده : قولي وش عندتس !
اديم : يعني بما انه عصر وطفش كذا يعني ودنا نغير جو يعني
مطلق : وين تغيرين جو!
اديم: مب انا لحالي انا والبنات كلنا حنا سولفنا لسلمى عن التفحيط وعاد مسكينه ودها تجرب
مطلق : صاحيين انتم سلمى! مب تعبانه والله تغسل شراعنا امي
اديم : ما بتسوي شي بتجلس بس
مطلق :لا لا سلمى لا
جت سلمى من بعيد : هاه وش صار
مطلق رفع يده يناديها: تعالي تعالي
جت سلمى : هاه
مطلق سحبها من اذنها: انتي خبله ! عقلتس وين! فيه ادميه بعقلها توها والده من اسبوع وتسوي سواتس
سلمى : فك اذني اول شي ترا ماصدقت تعدل وبعدين وش سويت انا !
مطلق : وش ما سويتي كل شي سويتيه والحين بتروحين تفحطين يا الاخت
سلمى: ياللييل مسوي سالفه يعني ترا عادي ماني ميته
اديم : خلها ذنبها على جنبها
التفتوا على صوت هايف ينادي مطلق : هيييه مطلق عندك احد
التفت مطلق لاديم : تغطي ، تعال تعال
جاء هايف : خير وش عندكم متجمعين
مطلق : تعال بالله اسمع اختك المهبوله وش تقول
هايف : ماهي غريبه عليها بس وش تخربط
مطلق قام يسولف لهايف اوضاع سلمى التفت لها هايف بضحك: سؤال بس ولدتس وينه!
لفت سلمى تناظر خيمة الحريم وضحكت: الظاهر مع امي
هايف: الظاهر يعني ما تدرين وينه!؟ تبيني اشكيتس لمشاري اقول تعال انقذ ولدك اللي يتمشى مع المسلمين
سلمى: يا رجال ولدي هب رييييييح نشمي ماعليه من الظروف
هايف :ايه ايه اقول ربي راحمه ان ابوه مشاري والا والله يضيع ويدج
سلمى: المهم بس بتودونا
مطلق : انتي لا اقلبي وجهتس عند امي وخليها تعطيتس عريكه وعصيده وحلبه تنفعتس
سلمى بضحك : والله مدري من النفاس انا ولا انت
انفجر هايف يضحك وركضت سلمى تخبى وراه عن مطلق
هايف: اقول اسمع قلهم كلهم نطلع نتمشى شوي هناك عند الضلع( الجبل ) بس هاه خلنا شباب شياب وعجز مانبي
مطلق :انا جايبك عون تصير فرعون
هايف : خلها تستانس ياخي ما صاير لها شي يلا روحي وعلمي نجد والباقين
انتشر الخبر بين الشباب والبنات وحطوا البزارين عن امهاتهم وطلعوا الا فايز اللي رفض الطلعه ورفض ان ريوف تطلع معهم بعد
فالسياره التفت مطلق : وين ريوف !؟ شريفه: ولدها مسخن وجلست معه
سلمى: وش فيه توه بسم لله عليه
اديم صدت بضيق وهي ما تدري وش فيه قالب على مطلق
نزل مطلق وهو حاس فايز له يد اتجهه للخيمه ينادي : ريووف ريوووف وينتس !
ريوف :هلا
مطلق : جيبي ولدتس وينه!؟ ريوف : مسخن يا مطلق ونايم
مطلق : توه مافيه شي! لا تقولين فايزوه مانعتس
ريوف ماكانت تبيها تكبر بين فايز واخوانها اللي لو حسوا ان فايز ما نعها بيحوسون الجو : لا لا وش دعوه بس صدق سلطان تعبان
سكت مطلق فتره يراقبها وهو يدور الزله على فايز تحرك وهو يقول : زين زين
وقبل يتحركون لحقتهم ام زيد : سلمى معكم !
مطلق : ايييه اييه
ام زيد: نزلها نزلها يا ويلي تبي تذبحني هالبنت
مطلق : معلمتس انا هيا انزلي
طلعت سلمى راسها من عند مطلق : يممممه علامتس
ام زيد : وين بتذلفين انزلي انزلي
سلمى: يمه الله يخليتس بلا فضايح بنفلها شوي ونجي
مطلق: اقول انزلي انزلي
هايف جاء: ورا ما تمشوون !
سلمى: هايف تكفى افزع امي بتنزلني
لف هايف بضحك: علامتس عليها يمه
ام زيد: ما يصير يمه تروح
حصه : والله ماعمرها صارت انتي ام انتي مخليتن ولدتس من صبح والحين بتروحين تطعسين
سلمى: الله واكبر ما بيصير لي شي وانتم ما تقولون حملتوا وولدتوا طبختوا الذبايح وكنتوا تكرفون وتسوون كل شي ماعندكم مشاكل ودلع خلاص انا بعد زيكم
هايف ضحك وهو يصفق: اهبي مطول لسانتس صرفتي نفستس في اقرب شي
مطلق : احرقت كروت امي وعمتي
هايف راح لامه وهو يبوس راسها: خلاص خليها تروح وان فتحت فمها وقالت فيني شي أللعني خيرها
ام زيد: ها انتبهوا لها
هايف : من عيوني
العمه حصه ضحكت بدون ما تنتبه وقالت: والله لو هي نجد نفاس تخليها سنه بلحالها ما تحرك
التفت هايف ببتسامه بسيطه وحاول يشتت الموضوع وقال بضحك يبعد هالموضوع: عاد نجد نجد وسلمى سلمى
سلمى: ودي ارد عليك بس عشانك توسطت لي بسكت
راح هايف ببتسامه وتحركوا ما عدا ريوف اللي جالسه تراقبهم بهدوء وضيق وهي تدري من يوم صار فايز يتصرف كذا بتعقد الامور
................••............
في بيت ابو فرج
كانوا كل الشباب مجتمعين كالعاده الا مشاري
التفت ابو فرج: وينه مشاري
سعود : بيجي بيجي
دخل مشاري : سلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
وصل مشاري لابو فرج وباس راسه وجلس بطرف وهو حتى ما كلم وليد نهائياً ولا سأل عن حاله ابد
ابو فرج همس لمتعب: صاير شي بينهم!؟
متعب: حاميه بينهم عشان هايف وليد يقول ان هايف متأمر عليه هو ومطلق ومشاري معصب من ذا النقطه وزاد عليها وليد يقول ان سعود مشاري احلاف هايف وساكتين لسواياه عشان زوجاتهم
ابو فرج: لا والله
متعب: اي والله
التفت ابو فرج وهو يشوف وليد صاد بضيق عن مشاري اللي ما حسب له حساب وهو يوري عيال سعود صور ولده
ابو فرج: مشاري تعال جنبي
وقف مشاري ببتسامه وجلس : جيتك بوريك أمير الشباب كلهم
ابتسم ابو فرج لصور محسن الصغير : الله يخليه لك وانا ابوك
مشاري: اميين
التفت ابو فرج: ولييد تعال هنا
قرب وليد ولف ابو فرج عليهم بغضب : وش ذا الهواش والزعل اللي بينكم
صد وليد: خلني ساكت يا ابو فرج وخلها بالقلب تجرح
مشاري وقف بإنفعال: الله اكبر علييييك يا شيخخ وش اللي جارحك هاه !
ابو فرج: مشاري اجلس
جلس مشاري وهو ينزل جواله بغضب : شوف يا وليد اذا بترمي غبائك وعميانك على هايف اسكت ازين لك
ابو فرج: يا وليد وش فيك على هايف ! وش مسوي بك
وليد: كل اللي سووه وتقول ما سووا شي
ابو فرج: ما سووا شي بالعكس سكتوا يبونك تعيش حياتك بالطريقه اللي تحبها بدون ما يخربون عليك بالماضي ولكن يوم شافوك تغرق ويوم شافو انها ما تصونك قرروا يفتحون عيونك والمفروض تشكرهم ما تقلب عليهم
ضحك وليد: بتقنعوني الحين انهم بيصونني بتقنعوني ان مطلق ماله يد وانه ما سحب هيفاء له عشان يخرب حياتها من جديد
متعب : ودامك تشوف انهم ظالمينها ليها صدقت فيها ليه طلقتها !
سكت وليد وبعدها قال: لا توقع بعد كلامهم بخليها على ذمتي
سعود بهدوء: لانك تدري وواثق ان كلامهم عنها صح وانها هي الغلطانه ولا ما سويت اللي سويته ولا تجلس تناقض نفسك
ابو فرج: وليد لازم انك تترك هالتفكير
وليد: مانيب تاركه واذا زعلانين على هايف وودكم تكونون معه اقطعوا علاقتكم فيني
وقف مشاري بيأس: انت خالص مافيك طب
طلع وليد بغضب ووقف مقبل اللي يشوفه غلطان لكن مهما كان وليد صاحبه من زمان وقريب منه مايقدر يخليه لكن تعب منه وصار وقت انه يبعده ويبعد معه عن هالمشاكل : اتركوه علي فتره ويرجع لكن انا بطلع للجوف عند اختي مرضها تقدم ولا اقدر اخليها و90ظھ بستقر معها هناك ووليد بحاول معه يجي معي
وقفوا العيال وابو فرج بضيق:عسى مافي اختك امر خطير
مقبل : ان شاء للله فتره وتعدي لكن انا معاد لي حيله اجلس بديره وهي بديره وخلصت اموري وماشي
متعب بضيق: ماشي ماشي نهائي
مقبل هز راسه بضيق: ايه لكن بجيكم مانيب قاطعكم
ابو فرج: الله يسهل لك واذا تبي شي وانا عمك ولا احتجتوا شي
مقبل : ادري والله ماتقصرون ويلا مع السلامه
طلع مقبل بعد ما ودعهم وهو ضايق على حال اخته اللي تعاني من ( جرثومة الدم) واخذ وليد معه وطلعوا للجوف
اما الشباب جلسوا بضيق يناظرون ابو فرج
مشاري : دام هذا اللي صار والدنيا تفككت انا بعد لي فتره افكر في موضوع واحتمالية اني انفذه كبيره
متعب: خير يا مشاري!
مشاري : اخر فتره وبعد موت محسن الله يرحمه وانتقال هايف لديره معاد قدرت سلمى تتعايش مع الوضع بالرغم من وجود لطيفه الا انها دايم ضايقه وودها تكون قريبه من اهلها وشفت بما ان شغلي هالفتره راكد انقله لرياض وانقل هناك كلياً يعني استقر بالرياض وابدا احيي شغلي هناك وغير هذا تكون سلمى قريبه من اهلها
متعب: وش بلاكم قمتوا تفككون
ابو فرج: وكذا بتخلى الخبر علينا
مشاري التفت لهم: انتم ماعندكم شي بعد اشغالكم ما تلزمكم تجلسون بالخبر ولا لكم احد هنا يعني انت ياعمي عندك بيت فالرياض تقدر تستقر فيه وتجيب اشغالك معك ومتعب بعد يقدر بمكالمه وحده ينتقل لفرع البنك بالرياض وسعود بعد وزوجة سعود اهلها بالرياض يعني لو نستقر هناك بيكون ازين
الكل سكت وهم يحسون كلام مشاري منطقي لكن مستصعبين طلعتهم من الخبر ابو فرج: بنفكر بنفكر
متعب : الله يسسرها يلا انا بروح اخلص كم شغله
سعود : وانا بعد تاخرت على البيت
ابتدوا يطلعون شوي شوي وطلع ابو فرج يراقب حارتهم الللي كانت صحيح قديمه شوي وبدوا سكانها يتغيرون وبدت تغير عليه وبدا هو يفكر بالانتقال لرياض
.................••............
في العزبه
وفي احد الجبال كان تحدي التطعيس قاايم وتعزيز الشباب وصراخهم وحماس البنات وصراخهم ومن بينهم سلمى تصرخ: اخخخخخس يا مطلق طلعت طاااره وتعرف تطعس وكاتمنا هالسنين كلها
التفت لها مطلق وهو يضحك: وانتي تخلين احد يعترف بمواهبه
سلمى: يااااويلي يالغرور
وقفوا تحت الجبل ونزل مطلق مع الشباب
مؤيد: في مسابقه يا شباب لشباب بس مانبغى اعداد كبيره
ضحك زيد : يا رجال ترا كلنا على بعضنا خمسه
حسين: فيها جايزه!؟
مؤيد: فيها ألف
سلمى:ودكم اشارك معكم
حسين : اقول انثبري
هايف: يلا يلا وشهي المسابقه
مؤيد: شايفين قمة الجبل
العيال: ايييه
مؤيد: نتسابق اول واحد يوصل له ألف واذا وصلنا كلنا اول واحد ينزل ويوصل له الف
اديم بهمس لمطلق : حنا بنطلع معكم مع الجهه الثانيه
مطلق : اصبري شوي شوي
صفوا العيال وشريفه تصورهم وكل واحد مربط ثوبه
ويعد زيد والبنات يشجعون وانطلقوا وكانوا بالمقدمه هايف وحسين ومطلق اللي متعودين على ذا الامور اما زيد ومؤيد اخر الناس ومؤيد احسن من زيد شووي
وكان الوصول من نصيب حسسين اللي وقف وهو ينقز بضحك: بارك الله فالعزوبيييه اللي تخليك بحيلك
هايف: ان ما استحيت على وجهك صفقتك كف اخليك تنزل بالمقلوب
وصلوا بتعب وهم يسمعون البنات يشجعون حسين
مؤيد: انا اعترف اني غلطت في اختيار الجبل
مطلق : اوووه اعوذ بالله وش هذا انهد حيلي
حسين : الله لا يهد لنا حيل
رماه هايف بالحجر : اص اص
زيد: بس والله حلو من فوق من زمان ما رقيت الضلع
هايف: الله يسقي الايام اللي نتسابق عليه
مطلق التفت للبنات تحت : نناديهم دامنا رقينا مره وحده يرقون معنا
زيد: اييه ايه
هايف: بس مايقدرون يرقون مايعرفون
حسيين : خواتي صقرات يعرفون بس حريمكم مشكله
مطلق : تعال تعال نجيبهم زيد امش
هايف: مؤيد حسين صدوا لطرف الثاني ولا اجلسوا ترا بنتوزع على الجهات تعرفون الطلعه صعبه
مؤيد كان منسدح بتعب: انا ميت اصلا
مطلق : حسيين تعال مع شريفه وسلمى لا يصير فيها شي
نزلوا كلهم وكل واحد اخذ زوجته وحسين اخذ خواته وكل واحد راح لطريق لانه يعرف المعاناة مع الطلعه
اديم بالنص معاد قدرت تطلع وجلست بتعب: مطلق تكسرت رجولي تكسرت معاد اقدر
مطلق : هذا الجبل اللي بترقينه شفتي
اديم : اصبر نرتاح شوي
مطلق : ما يمدينا نبي نلحق قبل المغرب
اديم : طيب بحاول
التفت مطلق ماشاف حولهم احد رفعها وهو يشيلها: لا تحاولين خليتس علي
طلع بها مطلق اللي ماكانت اديم تشكل عليه حمل ابد بالعكس كان يطلع بخفه واديم مستانسه وقبل يوصلون نزلها: يلا كملي بنفستس
ابتسمت اديم وهي تطلع ومطلق وراها
................••............
اما هايف ونجد
كانت نجد تحاول وتطلع والاصعب انهم جاين بجهه صعبه وحجرها حاد
وطاحت انقطعت جزمة نجد وتورطت: تكفى بننزل خلاص
هايف بتعب: وصلنا ماعاد بقى شي
نجد : معاد اقدر اطلع
هايف نزل جزمته يعطيها اياها ولفت نجد: وانت
هايف ضحك وهو يمد يده لها عشان يطلعون شوي شوي : ماعليتس مني انا ولد الصحراء ما يفرق معي هالضلع رقيته عشرين مره حافي واموري طيبه
نجد : طيب يا ولد الصحراء امسكني لا اطيح
قرب هايف وهو يحط يده من ورا ظهرها ويطلع فيها لما وصلوا وهو منتهين
................••............
لكن زيد اللي سيء جدا في الطلعه وميثى اردى منه وتعنوا وتساعده ويساعدها لين وصلوا وهو خلاص ميتين
اما حسين كان بين شريفه وسلمى ولا تعذب معهم لانهم متعودات
وصلوا الكل للقمة وكان منظرها جميل على الغروب
التفت مؤيد: والله لو اني قادح لاسوي زواجي هنا
مطلق : اي حبيبي عشان ترقص على راس الف جني وجنيه
شريفه: سم بالله يا مطلق
هايف كان جالس يطلع الشوك من رجله وهو يضحك: الله يا مؤيد لو تسويه هنا صدق كان نص الجماعه محذفين بالوادي
زيد : والله مكان رهيب بس صعب
ضحك زيد والتفت يناظر هايف ومطلق : توني ايقن انكم منتهين يا الاثنين
مطلق : خير وش سوينا بك
زيد: تذكر انت وياه كل ما سويتوا مصيبه عند العزبه وعزم ابوي يلعن خيركم هجيتوا هنا وابوي يعجز يرقى وراكم
ضحك هايف : اييييه يا حبيبي ايييه لكن هالفله ما نفعتنا وحنا كل مغرب راجعين للبيت كعابي
حسين : انا اموت واعرف وشلون تنزلون بسرعه
مطلق : من هنا تعالوا تعالوا
طلوا كلهم مستغربين ونزل هايف بشويش بضحك: شوفوا من بعد هالحجر بيجيك تراب لين تحت يعني فيه مجال واسع عندك
نزل معه مطلق وهو يضحك: يا اذا كنا مستعجلين ننزل ركض
هايف : واذا ما ورانا شي نتدربى ( نتدحرج)
زيد: شكله اسهل
هايف : اصلا بننزل الحين لان خلاص معاد معنا وقت المغرب بيأذن
مطلق: وان جلسنا لين الاذان عز الله ما سلمنا
تجمعوا البنات حول بعض بخرشه وقال مؤيد: الله لا يعطيك عافيه
هايف : يلا يلا البنات تعالوا بتنزلون يمديكم تنزلون مشي
سلمى: معصي نبي نركض
مطلق : يا مريضه انتي بتطيحين
شريفه: سلموووه
طنشتهم سلمى وطبت عند هايف وصد مؤيد ورفضت ميثى تركض معهم ونجد وشريفه وسلمى واديم الا بيركضون
زيد: لحظه لحظه انا بنزل من ذا للطرف انا وام عبود بلاش نتكسر
حسين: شاطر اخوي العاقل
راح زيد ووحسين ومطلق وهايف صادين تحسبا لاي طارئ يمكن تطيح وحده وتكشف
اما البنات كانت متعت انهم يركضون من مكان مرتفع وكله تراب ناعم ومن سرعتهم ولا وحده تقدر تسيطر على نفسها بالعكس تحس رجلها تضرب بظهرها ومع ذلك يضحكون لكن تعثرت اديم بالنهايه وطاحت وطاحت عليه شريفه وفوقهم سلمى لكم نجد عجزت توقف ولا ردها الا نهاية الجبل طايحه وكان صوت ضحكهم معبي المكان وقاموا كل وحده تنفض التراب عنها
شريفه: يا ويلتس يا سلمى من امي
اديم: الله يستر عليتس بس لا يصير لتس شي
سلمى: ما صاير لي شي تعالوا نطلع هالخبله اللي ندفنت
راحوا لنجد اللي ما زالت تضحك بمكانها وهي مندفنه وطلعوا بضحك
وطل هايف: وخروا بننزل يلا وخروا
وخروا وهو يناظرون كيف بينزلون لكن العيال ما نزلوا ركض لا نزلوا يتدربون( يتدحرجون) وكل واحد يصفق الثاني بسيقانه لكن مؤيد دعسهم كلهم وهو يصارخ وحسين وقف بالنص يضحك لكن جاه مطلق مسرع ودعسه وتمسكوا بعض وطاحوا ورجعوا يتدربون
اما هايف كان الاخير وكان بلشان بسيقانه للي ما بقى حجر ما صفقت فيه ووصلوا وووصل هايف النهايه وهو من كثر ما تصفق وضحك بلع نص التراب
واخيرا وصل زيد وقرروا يرجعون بعد هالمغامره ومؤيد يغسل اذنه وخشمه اللي دخلوا فيها التراب ويسبهم ويضحك اما هايف كان توه يحس بوجع ظهره من الحجر لكن مطنش
مطلق كان اول مره يفلت نفسه قدام الكل كذا والكل مستغرب منه
وحسين وزيد يضحكون على مؤيد وهم بعد اردى منه لانهم ماعندهم مهارة مطلق وهايف
لكن البنات اللي اول مره يجربون هالشي كانوا يتحلطمون مستانسين
لكن الكل خايف يصير لسلمى شي
................••............
في العزبه
عند ريوف اللي كانت جالسه ورا الخيمه بضيق لفت على صوت فايز : ريوف وش تسوين هنا ! بلحالك
ناظرته ريوف وصدت : وين تبيني اروح ! ومع من اجلس
رفع راسه فايز بضيق وهو مهما حقد على مطلق فالنهايه ريوف مالها شغل جلس جنبها : ريوف لا تحسبين اني رجعتك لعانه فيك لا والله بس تروحين هناك وش تسوين !؟ ومعهم مؤيد بعد
ريوف ضحكت بستهزا: من متى مؤيد يزعجنا هاه ! وكلنا ندري ان مؤيد بالنسبه لنا اخو نشوفه بهالطريقه وهو بعد يشوفنا كذا ومثل ميانتي على اخواني امون عليه لكن قول انك مستلعن لمطلق
فايز : تكلمي معي كويس هذا واحد اثنين اخوك ما يستحي على وجهه وصار لازم احد يردعه
ريوف : وش اللي ما يستحي على وجهه وش سوا لك هاه !؟
فايز: لا والله كلامه مع امي هذا ما سوا شي ولا انتم على غيركم حرام وعليكم حلال ! ولا ترضين اني اسب امك
ريوف : اول شي مطلق ماهو منتبهه انها هي كل تركيزه مع اديم والداب وهذا كلام مطلق من دهر
ووقفت بغضب : واذا على امي امي ما تدخلت بحياة احد ولا استحقرت احد ولا ضيقت على احد
فايز وقف وهو يفور : نعععم وامي مضيقه على من ان شاء الله
ريوف : فايز ماله داعي تسوي نفسك ما تشوف وانت شايف امك وشلون تتعامل مع مطلق ومب بس امك حتى انت واللي يشوفكم يقول ذابح لكم احد
فايز : اقصري صوتك يا رييوف احسن لك ومحد نط على اخوك من الباب لطاقه لكن مطلق المتنح وما يبي على الارض احد غيره ويبي يسيطر على اديم الخبله وعلينا
ريوف : يووووووه بس عاد ذبحتونا ياللي مافيه مثلكم وبعدين افهم لو تحفر الارض تحفير ما تحصل مثل مطلق يداري اديم ولا تقدرون تحصلون عليه زله لكن مشكلتكم انه بدوي
فايز هنا انفجر وسحبها من يدها وهو يصيح فيها ويهزها: اقول انطمي ازين لك والا والله لتشوفين شي ما شفتيه وتراني ساكت لكم كثير واشوفها طالت وشمخت
زعزع الكلام صوت هايف اللي كان وصلوا وجاء يتطمن على ريوف ولدها بس اول ماشاف اللي يصير والكلام
قال بغضب : نزل يدك لا اكسرها لك
لفوا كلهم عليه وقرب هايف بغضب وهو يسحب يد فايز عن ريوف ورماها وهو يقول : قبل تفكر تمد يدك عليها اعرف انها بتنكسر فاااهم
فايز : اقولك وخر يا هايف وخلك بعيد ازين لا تعقد الامور اكثر
هايف اللي كان واقف ووراه ريوف : انا اللي بعقد الامور دام هذا اسلوبك
فايز: شي يخصني ويخص زوجتي انت وش دخلك
هايف التفت على ريوف بهدوء : لايكون مانعتس ماتجين معنا
قبل تتكلم ريوف اتجهه هايف لسلطان اللي يلعب حط يده على جبينه وكان بخير التفت لفايز بغضب : انهبلت انت بعقلك
ريوف : هايف اهدأ تكفى والموضوع مب زي ما انت فاهم
فايز : لا ترجينه خليه يفهم زي ما يبي وش بيسوي يعني
هايف انطلق على فايز وهو يشده بياقته بغضب : اسمعني زين يا فايز انا ساكت وحاشمك من حشمة عمي ولانك ولد عمي لكن توصل فيك المواصيل تسوي هالحركات صدقني ما احشمك
فايز دف هايف : لا تشد حيلك بالحشمه ترا حنا بعد ساكتين وحاشمين عشان عمي ولا انتم مانكم كفو حشيمه
اتسعت عيون هايف بصدمه من كلامه لكن من سوء حظه انه مطلق وحسين بعد جو
اسرع مطلق : خييير وش صاير
التفت فايز بغضب وهو يعدل ثوبه : ريوف تحركي قدامي
مسكها هايف : ماهي متحركه وش بتسوي!
ريوف بدت تخاف : هايف خلاص
حسين : هاايف وش فيه !
فايز سحب يد ريوف بقوه واوجعتها وهنا ما تمالك هايف نفسه وضرب فايز بكل قوته على ذراعه وانثنى فايز لكن ارتفع بغضب وبحركه غير متوقعه سدد لهايف ضربه قويه على كتفه اللي للحين متضرر من اثر الرصاصه ارتخى هايف بوجع وهو ماسك كتفه بألم وهنا تقدم مطلق بغضب وهو يلوي ذراع فايز اللي ضرب بها هايف : الظاهر مالك نيه ترسيها على بر
ابتداء فايز يقاوم وهم كل واحد اقوى من الثاني سواء مطلق او فايز
وركضت ريوف تنادي ابوها يحل الموضوع وجاء ابو زيد مصدوم من اللي صاير
ابو زيد : هيييه ولد ولد انت وياه وش بلاكم
ابو فايز : يافااايز ابعد ابعد ازين لك
ابعد مطلق بحضور ابوه واتجهه لهايف اللي للحين صاد بوجع لكن كابر على نفسه والتفت لفايز بحقد
ابو زيد : خييير خيير انت وياه ! وش ذا اللي يصير بزران انتم بزران ..! تطاقون
ابو فايز : وش صاير
هايف بحده: ان ما قصرت يد ولدك يا عمي عرفت انا كيف اقصرها
ابو زيد : احشم عمك وانت تكلمه عجيب والله
اجتمعوا الكل على الصوت واتجهه هايف بغضب لابوه يعلمه وش صار
وقال فايز بتحدي :لو تقول اللي تقوله هذا شي ما يخصك ولا احد شكى لك ريوف زوجتي وانا وياها نتجازى
مطلق : خلك ساكت بس خلك ساكت ومسألة انك ترفع يدك عليها هاذي للحين ما تصافينا فيها
ابو زيد : انا اتكلم انت وياه
ابو فايز: فايز لايكون صدق رفعت يدك على ريوف
فايز: ولو رفعتها محد له شغل
اتجهه له ابو زيد بغضب : الظاهر انك طااايش ومعاد في راسك عقل لكن والله لو ادري انك مديت يدك على بنتي والله
ريوف : لا يا يبه ما مد يده علي
هايف : ريوووف لا تغطين عليه
ريوف قربت تفهم ابوها انه بس سحبها وهذا من غضبه ولا له نيه يضربها
مطلق: وزود على ذا مانعها تروح وتجي معنا
فايز : تروح معك وين يا حبيبي !؟؟ للهيصه للي مسوينها بالجبل وقلة الحيا والتربيه ولا بتعلمها على طول لسانك واسلوبك الوصخ
ابو فايز: اقصر لسانك يا فايز
ابو زيد اشر لمطلق يسكت وهو يناظر فايز بحده : كل هذا يا فايز كل هذا
فايز: معليش يا عم بس اعذرني عيالك تمادوا حيل
ابو زيد : وش اللي سووه فيك عيالي يوم هم تمادوا علمني وانا اخذ حقك
التفت فايز يناظر حوله وبدا يخبص بالكلام ويرمي اتهامات مالها شغل الا بمطلق واديم وامه وكل اللي قاله هو ماله شغل فيه
لف مطلق يضحك باستهزاء وقال ابو زيد : للحين اسألك يا فايز وش سوو فيك انت اترك اديم ما شكت لك حال
فايز : اذا ضر اختي يعني ضرني وزي ماهم شايشين عشان ريوف انا بعد شايش عشان اختي
ابو زيد : وين اديم تعالي يا اديم تعالي
طلعت اديم وهي متوتره وضايقه من الوضع : سم
ابو زيد : بنشدتس وانا عمتس وعلميني بالحرف ولا تخبين شي وان كان مطلق مزعلتس بحرف بس علميني قوليلي كانه ضرتس بشي واحد عشان اتوطى في بطنه وانتي تشوفين قولي لي : عمره مد يده عليتس
اديم : لا يا عمي ما يسويها مطلق
ابو زيد : رفع صوته عليتس !
اديم : لا محشوم
ابو زيد : عمرتس طلبتيه شي وعيا يجيبه ولا تأخر فيه
اديم: لا والله
ابو زيد: علميني لو هو مضايقتس بشي لا تخافين
اديم : لا والله ياعمي انت تشوف بعيونك وتدري انه ما يقصر
ابو زيد: بارك الله فيتس
التفت لفايز: وش اللي انت شايفه يافايز يضر اديم علمني اذا تعرف شي ولا قالته اديم
فايز لف بتخبط : كل شي يسويه وتشوفه ما سوى شي ! وياعمي للحين ما نسينا سالفه ولادتها ومنعه لها ما تجي تولد عندنا ! وغير قلة ادبه مع امي
ابو زيد : فاااايز اعرف وش بتقول وخلك رجال وشغل الحريم اتركه ولادتها موضوع بينها وبين رجلها انت مالك شغل
مطلق : وبعدين اذا انت مسوي هوليله ومنزعج من كلام تقول اني قلته وانا ما اذكر ابد ما قلته وحتى لو قلته قلته بغضب ولا دريت اني اللي تكلمت امك لكن مع ذلك اعتذر لها وهذا كللللله كوم وانك تحشر نفسك في حياتنا وانا بسمح لك هذا حلم ابليس فالجنه
ابو فايز: مايصير هالحكي يا عيال انتم اخوان وعيال عم مايصير كل هذا في قلوبكم على بعض
ابو زيد صد بغضب : فايز ماعنده شي يشكيه لكن يا سلطان اعرف اني ما ارضى الغلط على بنتي واذا مشكلته مع مطلق هذا مطلق يتصافى معه لكن ماياخذ ريوف بذنب مالها فيه دخل انا مالي دخل بحياته زوجته ويتصافون تروح او تجلس هذا مب همي لكن لو ادري انه ضرها بذنب هي مالها فيه ذنب حزتها بيصير لي تصرف ثاني
ابو فايز : لا يا ابن الحلال الموضوع بسيط وسوء التفاهم كبر ولكن ان شاء الله لحظة غضب وتمر
تقدم فايز وهو يبوس راس ابو زيد : اعذرني يا عمي واسمح لي بأخذ زوجتي وامشي
ابو زيد : الله معك
التفت لريوف يأشر تمشي وراحت ريوف تجيب اغراضها وهي تبكي وقبل تركب اجتمعوا عليها اخوانها
زيد: ريووف لا تبكين
حسين: اذا ما تبين تروحين معه والله ما تروحين ماعليتس من احد
ريوف : لا لا بس اني ما بغيت هالامور تكبر
هايف:خليها تكبر واللي ما يحترمتس وانا اخوتس مانتس في حاجته
ريوف: لا تفهمونه غلط هو اول مره يعصب كذا ولا تراه ما يرضى علي
مطلق مسك يدها يشدها وهو مثبت عيونه بعيونها: اسمعيني زين لو فكر يعيد اللي سواه وعلق عليتس مشاكلي معهم دقي علي بس وانا اعرف اتصرف
ريوف : طيب
هايف: امسحي دموعتس ولا تبكين لاحد محد يستاهل دموعتس
مسحت ريوف وجهها وعطاها هايف سلطان وراحت بعد ما سلمت عليهم وابو فايز بعد راح هو وام فايز
واول ما وصلوا الرياض طلعت ريوف لبيتها ولكن ابو فايز ما ترك الموضوع يعدي واجتمع بفايز وامه وهو معصب
ابو فايز بصراخ: معجبك اللي سويته يا استاذ
فايز : يبه لا تحط اللوم علي انا بعد ترا كله بسبة ولد اخوك مطلقوه وماكتفينا بمطلق وصف معه حبيب قلبه
ابو فايز : وانت وش دخلك في مطلق من شكى لك الحال !؟ جتك اديم تقول يا فايز افزع قالت لك شي
ام فايز: مو شرط تقوله كلنا نشوف كيف عيشتها
ابو فايز: انتي بذات اص ولا كلمه كله من تحت راستس ما ارتحتي لين قلبتي حياة بنتس وولدتس
ام فايز: يا سلام طلعنا حنا غلطانين
التفت ابو فايز لفايز : اسمعني يا فايز محد جبرك تزوج ريوف انت اللي فكرت وقررت وبعدين جيت وقلت يا ابوي اخطبها لي وانا ما تكلمت لاني مابي ادخل هالمشاكل مع اخوي وعيال اخوي فاهمني ولا لا وان دريت انك مسوي لريوف شي انا اللي بتصرف معك سمعتنيي !؟
فايز : سمعت يبه سمعت
لف لام فايز: وانتي اسمعيني زين والله والله والله لو تدخلين بحياة اديم مره ثانيه ولا حتى لسانتس يطب لسان مطلق ولا تضرين ريوف وتخربين حياتهم والله والله لتطلعين من هالبيت وما ترجعين
انصعقوا من هالتهديد الصريح وطلع ابو فايز وتركهم وراه
كان فايز يدري انه غلط مع ريوف وانه بتصرفه الغضبان خرب اشياء كثير
طلع وهو يحاول يهدا عشان يرجع بعقل صافي
.
.
انتهى الباارت ♥



 توقيع : البارونة

البارونة


رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لما, مميزة, مالي, مكتملة, الراصد, الكاتبه, ادخل, روايه, ندى, وطن, وطنها،

جديد منتدى همس للقصص وحكايات وروايات

روايه مالي وطن في نجد ألا وطنها، الكاتبه اديم الراشد مميزة مكتملة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الأعضاء الذين قاموا بتقييم هذا الموضوع : 0
لم يقوم أحد بتقييم هذا الموضوع


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Google Pagerank mérés, keresőoptimalizálás

 

{ إلا صلاتي   )
   
||

الساعة الآن 10:14 PM



شبكة همس الشوق ترحب بكل العرب

SEO by vBSEO