رواية {
ظروف الزمن اقوى منا
ياشيهانتي يا
أنثى الصقر }
للكاتبة : بنت بلادي
البارت 1
...... صرخة بصوتها العالي:واقسم بأيات ربي ان قربت بتجي ذي بوجهك
....ضحك بصوت عالي :هههههه س سويها ا اصلا عاااااادييي هههااا
.....ناظرته بشمئزاز من شكله وهو سكران وصرخات امها وخواتها وراها:اجل تبيها بوجهك يعني طيب(رفعة بيدها وحذفة الجزمه على وجها باقوى ما عندها)هه عبالك ماسويها يعني
.......صرخ بعصبيه:والله ماخلييك ياشيهانه
شيهانه بضحكات عاليه :هههههههاا تعال جرب حظك معي يا خرووف
قطع عليهم صراخ ابوها اللي تو داخل وهو سكران:شييهااااانه شمسويه باابو سعد
شيهانه ناظرته بكره:ابد هفيته بلجزمه(يكرم القارئ)ولا تبغاني اسكت له وهو جاي لخواتي قليل التربيه والسنع
طلعة عيون ابو شيهانه من الصدمه وهو متفشل من بنته:ا اسمووح ياا ابوو سعد ولا تخاااف بكراا تعاالي ليي واشر وانا اعطييك
ابو سعد وهو خارج ويترنح بمشيته:اجللل ال الوعد بكراا
شيهانه ناظرتهم بستخفاف مصدقين حالهم مررره:هه يله يمه وفرح وشوق امش(ن)داخل
ام شيهانه المرأه المغلوب على امرها اشاء الله ان يحدث لها حادث لتجلس بذالك الكرسي وفرح اختها ذات ال12سنوات واختها شوق ذا ال 7 سنوات لاتستطيع الكلام واما بطلتنه شيهانه:
فتاة بعمر ال 19 سنه عاشة حيات مايعلمها الا الله من كانت صغيره وهي تشتغل لاهلها وماعرفة طعم الانوثه الا بليل تجلس بغرفتها وتزين بنفسها لعل وعسى تحس بشعور البنات لها جمال رباني بشعرها الكستنائي وعيونها العسليه بلمعان ورموشها الكثيفه وبشره صافيه وجسمها ريان بس دووم تخفي جمالها خوف من ابوها واصحابه تلبس اللبس الواسع وشعرها تخبي بحجابها تعشق الانوثه بس مابيدها حيله ودايم تشتغل عشان تجيب لامها واختها الفلوس اللي تكفيهم وهذي حياتها ضرب مع اصحاب ابوها عشان مايجيها ولا يجي خواتها اللي ماعاشو شي من من حياتهم وكرف عشان توكل اهلها
_____________
بصباح
ببيتهم الاقل من عادي بجدرانه اللتي يرثا لها الحال
شيهانه ببتسامه وهي فرحانه من الجو الجميل:فرحح جيبي البساط(مفرش من الصيخ او الخشب)ودلة الشاهي وشوق انتي جيبي الخبز وجيبي امي من غرفتها بنجلس اليوم بلحوش
فرح بملل من صراخ اختها:طبلة اذني ابيها وبعدين حسستيني جالسين بحديقة كله حوش ولا مكسر ويمشون في الفيران وشاهي نغطي في الخبز وناكله ول(ماكملة كلمتها الا والجزمه بوجها)ااااا هييي
شيهانه وهي تطبل بلجدر اللي جمبها ولا كانها هافه اختها:عااشوو ايوووه
باست فرح يدها ظهر وقفى
وهي تحمد ربها على نعمة العقل:الحمدالله وشكر
خزتها شيهانه :ليش ان شاءالله شايفه مجانين عندك
فرح وهي ترقع لنفسها:ههه لا منو قال بس يعني احمد ربي بس اجر وكذا هههه(لفت نظرها اختها شوق وهي تاشر على امها يعني جيبيها عشان تاكل)ا انا بروح اجيب امي سلاام
شيهانه ناظرتها وكملة طبل:عاشووو ايوا هههههههه (ناظرة امها اللي جابتها فرح وهي بكرسيها) هلا والله هلا بلغاليه اسفرة وانورت
ابتسمت الام على خبال بنتها:هلا فيك يابنتي
شيهانه ببتسامه:يله اجلسو بسرعه حدي جوعانه وبعد لا يبرد الشاهي
وصحيح اجتمعو الكل على السفره المكونه من ثلاث خبزات وشاهي هذا كان فطورهم
فرح بتسأل:شيهانه بتروحين اليوم بعد لام راضي
شيهانه وهي تاكل:امم اي ليش
فرح:لا بس اسأل هههه بس والله فله تحلبين لها نعجتها وتعطيك خمسه ريال بليوم
ام شيهانه:يابنتي ذا رزقها وبعدين وين الوناسه فيه
شيهانه:وين الفله ياماما اصلا انا اخاف منها وييع والله اسوي ذا بس عشانكم وبعدين وينه ابوك غريبه
فرح:ي(قطع عليهم صوت الباب اللي انفتح ودخل منه ابوهم واللي استغربته نظراته المتوتره وهو يناظر شيهانه ويفرك يده ببعض)
همست شيهانه:تكلمنه بلقطو وجانه ينط
فرح اضحك بصوت خافت:ههههه
ام شيهانه بهمس:عيب انتي وهي مهما يكون يظل ابوكم
شيهانه بتسليك:ان شاءالله
دخل ابو شيهانه لغرفته وجلس وهو يفكر بلي صار
مثل العاده كان يروح للمقاهي القريبه مع اصحابه وبصدفه جلس رجال ورا وكان يتكلم بانه يبي بنت واللي يدله على مكان بنت فقيره يقول له وانه عايلة البنت بتاخذ مبلغ كبير
ابو شيهانه توجه للرجال وهو يناظره:واذا قلت البنت عندي
الغريب ناظره:وش تقرب لك
ابو شيهانه وهو يجلس:بنتي عمرها19 سنه
الغريب بغموض:امم حلوو
ابو شيهانه:تجي بكرا معك المبلغ والبنت لك
الغريب:اسمع البنت مو لي بتكون لطويل العمر وهو يبغا بنت فقيره يتزوجها بسر وتسافر معه
ابو شيهانه ماهتم يتزوج او لا بس الفضول قتله:طيب كمل
الغريب:طويل العمر عمره27 سنه ويبي يروح للندن ياخذ له كورس تعليمي مع اصحابه وامه طويلة العمر مو راضيه يروح الا ومعه زوجه لانها تخاف عليه من بنات الحرام فماكان له الا ياخذ فقيره كم شهر ويطلقها
ابو شيهانه ببتسامه:تم (طلع ورقه وسجل عليها عنوانه:وهذا عنواني تقدر تجي بكرا على الليل وتاخذونها
الغريب بستهزاء من تصرفه وكيف باع بنته برخيصه :حلو
ابو شيهانه:اي بس هي تدرس
الغريب بتفكير:عادي بتكمل معه بلخارج
قطع عليه تفكيره بنته شيهانه اللي دخلة الغرفه ناظرها بغموض"والله وصار من وراك فايده":نعم
شيهانه وهي تستند على الباب:وش فيك
ابو شيهانه وهو متوتر وخايف من بنته مستحيل يقول لها انه يبيها عشان فلوس
رد بتوتر وهو يفكر كيف يكذب عليها:ا هذا احمم اي تعالي اجلسي ابيك بموضوع
جلسة بجنبه وهي مستغربه منه:وشو موضوعك
ابو شيهانه بتوتر:هذا ترى بكرا بتسافرين للندن
شيهانه ارفعة حاجبها بستخفاف:ومن قال واصلا ليش
ابو شيهانه بتمثيل ناظرها نظرت حزن:يابنتي انا اسف سامحيني على اللي سويته وانا عشان اعوضك بخليك تروحي تكملي دراستك برا وبجامعة لندن احسن من جامعتك ذي
شيهانه ناظرته بستخفاف من متى فكر فيهم وبعدين جامعتها اللي فيها اول سنه وتستخدم المكافئات لها ولاهلها :ومن متى حن قلبك علينه اخلص وبعدين من وين لك فلوس
ناظرها بتوتر وهو يفكر باي صرفه:ها هذا اي مو انا تو لقيت شغل وصاحب الشغل شرط عليه انه لازم اخلي وحده من بناتي تكمل دراستها برا
ضحكة شيهانه بستخفاف:ههه والله ضحكتني وانا مالي نفس وبعدين وش ذا البطره اللي بيخلي بنت اللي يشتغل عنده تكمل دراستها بفلوسه ولا بلخارج
ابتلش ابو شيهانه بنته ويعرفها ذكيه:ا اسمعي المبلغ مره حلو وبيعيشنه انا وامك وخواتك احلى حيات وبعدين انتي كملي دراستك وجيبي شهاده من برا ترفعين راسنه ومنها تشتغلي احلى شغل وتجيبي مصرف قوي لك ولامك وخواتك
ضــرب عـــــــلى الــــوتــــر الــــحــــســاس
شيهانه كل همها انها تعيش اهلها وفكرت انها ترجع معها شهاده قويه وبتجيب لها مبلغ يعيشها هي واهلها احلى عيشه هو حلم حياتها ناظرته بغموض وهي تفكر صحيح مو مصدقته وشاكه انه ورا السالفه شي ثاني بس ماهتمة كثير كل همها اهلها:اممم حلوو وافقة
ابو شيهانه وهو ودها يقوم يرقص من الوناسه:جدد والله انك بتسوي معروف قوي فيني وبجيب الفلوس اللي ترضيك انتي وامك واخواتك
ناظرته وهي شاكه من الموضوع:طيب وش اسوي هناك يعني شلون اعرف وين اروح
ابو شيهانه:انتي ماعليك بكرا بيجي واحد وياخذك معه ويفهمك كل شي
ابتسمت بحسره ابد مايغير على اهله بدال لا يروح معها نفس باقي الاباء يبي يخليها تروح مع رجال ماتعرفهم:اوك الوعد بكرا والحين استأذن وراي جامعه
طلعة من غرفته وهي تكلم فرح وتنبها انها تقفل الباب قبل تروح المدرسه بما انه الحين صارت الساعه 7 والمدرسه بنفس الحاره اما هي راحة لامها وقالت لها انها بتروح تلبس عشان تروح جامعتها وبنفس الوقت تسلم على صاحباتها وتسحب ملفها